المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصراحة .. من فيكم معدد ؟

الرويـس
20-09-2012, 10:40 AM
.
.
.
.
.
.
.

الكثير من الاعضاء يقولون
ان اللي ينزل موضوع
عن التعدد . خاااايف
ويبي يتناقش وبس

ونبي الحين نعرف حالات واقعيه بعد اذن الاخوان والاخوات

من فيكم معدد؟

عشان نحصر العملية ونثبت بعض الاقاويل وننفي بعضها

يوم سعيد نتمناه لكم
:(
لا تنسوا ابتسامتكم

Um Yousif
20-09-2012, 10:44 AM
صاج ...

تفضلوا وعطونا الخبر الاكيد من فيكم معدد ياللي مواضيعكم كلها عن التعدد والحريم

بوعلي2
20-09-2012, 10:47 AM
انا ادور مره حاليا

وناس تفكر تعدد

دخيل الله شي افضل من لاشيئ

الله المستعان

Lili2005
20-09-2012, 10:47 AM
هههههههههه

من المتابعين وبحمااس

عاهد بن علي
20-09-2012, 10:48 AM
انا
وابحث عن الزود

غايه الطواش
20-09-2012, 10:49 AM
بوراكان
وعبدالرحمن
وراعي مواجيب

:)

الفجرالباسم
20-09-2012, 10:53 AM
صاج ...

تفضلوا وعطونا الخبر الاكيد من فيكم معدد ياللي مواضيعكم كلها عن التعدد والحريم

انا واحد منهم معدد ودور بعد بس عليك تفك شفرت الاولى وبعدها امورك في الروب :d

بن موسى
20-09-2012, 10:54 AM
انا معدد وعندي من كل منهم اولاد ونعيش في بيت واحد والحياة احلى حلاوه

الفجرالباسم
20-09-2012, 10:55 AM

كفوووو يالذيب

gxr o.z
20-09-2012, 10:57 AM
انا ماتزوجت والله يرزقني بالزوجة الصالحه

mrs.spoon
20-09-2012, 10:59 AM
لوعتوا جبدنا في التعدد
انا اقول كل واحد يشوف بيته ويربي عياله ، ناس مب ملحقه ع تربيه العيال والبيت الاول وانتوا همكم وناستكم وبس.

اوف ليميت
20-09-2012, 11:00 AM
بكل أمانه
انا معدد
وصلت الرابعه

والحمدلله .. حياتي ولا أسعد

:]

بن موسى
20-09-2012, 11:00 AM
اية يالفجر الباسم
كنت اسمع يقولوا في الامثال -- ادب النضا بالعصا - وادب النساء بالنساء

عاد انا اموت في شي اسمه موروث وامثال خصوصآ الشعبية منها

Um Yousif
20-09-2012, 11:01 AM
لوعتوا جبدنا في التعدد
انا اقول كل واحد يشوف بيته ويربي عياله ، ناس مب ملحقه ع تربيه العيال والبيت الاول وانتوا همكم وناستكم وبس.

هههههههههه خليهم يعددون كلن ويجيب عوار الراس لنفسه :secret:

المهم احنا امورنا في السليم :nice:

الرويـس
20-09-2012, 11:02 AM
الله يخليكم
لحد يتكلم بلسان احد
خلوهم خلووووووووهم

والخاص عندي موجود للي حاب يفضفض
مع ضمان السرية التامة لمن يرغب

لان الموضوع حصر
ونبي ندمغ البعض بالحجة

رايحين رايحين ورا الشمس .. مافيها كلام

الرويـس
20-09-2012, 11:05 AM
لوعتوا جبدنا في التعدد

سيدة ملعقة
ما انصحج تدخلين الموضوع
لان في مؤشرات قوية لوصوله لمراحل متقدمة

ومرحبا بكم جميعا لمن يرغب

الفجرالباسم
اية يالفجر الباسم
كنت اسمع يقولوا في الامثال -- ادب النضا بالعصا - وادب النساء بالنساء

عاد انا اموت في شي اسمه موروث وامثال خصوصآ الشعبية منها

انشهد انك صدقت بس اكيد مريت في المنافسه بين الاولى والثانية من يبي يكسبك اكثر

صارت لي قلت سبحان مغير الاحوال يبيله الثالثة وحاليا ادور ادعيلي

على فكرة المتزوجات يبون الموضوع ينحذف ههههههههههههههههه خايفين من قلب

لان فيه ايات واحاديث مافي عذر نعم للتعدد يبيلها مسيرة

راشد محمد
اسعاف انت معدد والا؟؟؟

الرويـس
20-09-2012, 11:06 AM
بن موسى
والفجر الباسم
والاوف لميييييييت

الله يبسط عليكم البركة والرزق

الفجرالباسم
20-09-2012, 11:13 AM
لوعتوا جبدنا في التعدد

انا اشوف الي عندها خدم ونشوفهم في المجمعات تقول بديقارديه حق اليهال

يروح الزوج يتزوج احسن له ..... لا ويقولون نبي خدم عشان نتفرق لكم ماشفنا هذا الشي

الا عقب ماتزوجنا ونا واحد منهم رجعت الحياه بدون خدم والامور طيبه

بااااااااااااااااااااااال صج كرهوني :secret:

مرت محمد
20-09-2012, 11:17 AM
ماعليكم من كل واحد معدد يضحك عليكم ويبي كل الناس يطحون نفس طيحته ويوهم الناس انه مستانس ومبسووووووط ميدري انه مسلم رقبته للحريم هاذي تدعي عليه وهاذي ماتحلله وهاذي منتفته تنتفس

نسوان نسوان مودايما حلوين ان كيدهن عظيم منكم يوم اسال عمي عن زوجاته الثلاث يقولي اي راحه يا بوج

هاذي تبي تسافر لندن والثانيه تبي تسافر المانيا والثالثه تبي اثاث جديد من غير السيارات وتصليح السيارات والدريوليه ومعاشاتهم وكل مره تبي خدامه وفيز وخدامه المره الثانيه شردت وتبي خدامه غيرها ومصاريف عيال وماجله بيت وعمي منتف عمره تنتف يركض حق هاذي وذيك مايسوى والله ميسوى عليكم هالحريم

الي حاطينهم على قلوبكم ومنتفين عماركم وذابحين نفسكم لاكن الي في خاطره يعدد يعدد ويجرب ويشوف
ذيك الساعه وينك ياراحه البال

سبحان الله رجال تحن للعزوبيه ورجال يدورون المره دواره

المهاجر2
20-09-2012, 11:21 AM
أنا والحمدلله معدد والخط باذن الله مفتوح والاشاره خضرا وباذن الله الثالثه قريب بس المشكله في بناتنا الله يهديهم ما يرضون بالمعدد فنطر ناخذ من برا والله يوفق الجميع

اوف ليميت
20-09-2012, 11:21 AM
والله العظيم ان ماعندي خدم

كل وحده فيهم فالبيت..محد من الحريم تشتغل ولا اخليهم يشتغلون
والموضوع ممنوع النقاش فيه والقرار كان صارم
والحمدلله..والله مافي اي تلميحات حتى

راتب الخدم 1500 ريال
اتفقت مع كل وحده من الحريم اني انزلها ال 1500 + 500 فوقها بحسابات لهم ابرك من اني اجيب خدم
ولا وحده قالت لا

أحلى مافي العيشه هذي ان أب كل وحده..وأخ كل وحده واقفين معاي وشادين عليهم اكثر مني
وهالشي اللي خلاني اتعلق بأهاليهم اكثر وزياراتي لهم كثيره اكثر من زياراتي لأهلي

والشي الوحيد اللي مضايقني فيهم ولكم بنفس الوقت يضحكني..ثاني وحده فيهم ليومها اطرشلي اجزاء من اغاني..حب وغزل .. تقهرني يوم تسمع اغاني
لكن الصبر عسى الله يهديها بهالنقطه فقط

وأبشركم
في حريم بقطر وايد قمة فالاخلاق والتدين
وأهاليهم من يوم تملك عليها..يقولون خلاص انت الآمر والناهي عليها ومالنا خص فيها لو شنو ماصار
ويقفون وياك في كل صغيره وكبيره لدرجة ان الاب يجي يلشط ظهر البنت اذا سمع ان زوجها اشتكى عليها عنه او عند اخوها او امها

والله موجودين بس هذول ماينشافون..جواهر وكنوز من عند الله..هذول تجيبهم عن طريق طرق باب البيت ومعرفة الاهل لهم..الله يوفقكم بهؤلاء النسوه ان شاءالله

قطريه أصيله
20-09-2012, 11:26 AM
انا زوجة لرجل معدد

:shy:

المحاميه
20-09-2012, 11:27 AM
انا ضغطي ارتفع وانا اقرا الموضوع ..

اقول صكروا الموضوع احسن .. اللي يبي يعدد يروح يعدد كيفه بروحه فالسر
لايقعد يسوي دعايه حق غيره

<< خافت ^^

الفجرالباسم
20-09-2012, 11:29 AM
انا ضغطي ارتفع وانا اقرا الموضوع ..

اقول صكروا الموضوع احسن .. اللي يبي يعدد يروح يعدد كيفه بروحه فالسر
لايقعد يسوي دعايه حق غيره

<< خافت ^^

صح كلامك نعم للتعدد

وطن
20-09-2012, 11:30 AM
حلو حلو
أنا ما أحب سوالف التعدد
بس متابعة :)

يا شباب
تذكروا لازم تعدلوووووووون
العدل .. العدل ..
عاد تجيك وحده منهم يوم القيامة تقول ما عدل بيني وبينها
و انت تطلع مقصر و انت ما تدري
حسابك عند ربك
:secret:

المـهـفـة والـســفـرة
20-09-2012, 11:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد:

قال : أتعلمُ امرأةً عاقلةً ؟!
قلت : ماذا تعني بعاقلة ؟! أتعني أنها – كما يقول الفلاسفة - : حيوانٌ ناطق ، أي : مفكرٌ بعقل ؟! أم تعني عاقلةً بمعنى : أنها تتعقل الأمور ، وتزنُها بعقل راجح ؟!.
قال : دعنا من فلسفتك ! أعني بها تلك التي يكون زوجها في حياتها يحتل الدرجة الأولى ، ثم أولادها وبيتها بعد ذلك ،ثم أهلها من بعد في المرتبة الثالثة ! .
لأن نساءَنا ، حفظ اللهُ نساءنا ! ، تريد الواحدةُ منهن أنْ نعاملها كأنها ( الأُمُّ ) ! .. تريد من زوجها العطفَ والحنانَ والسمعَ والطاعةَ والفلوسَ والاستئذانَ ...الخ ، ونحن الرجالَ ( في ستين داهية !) .
قلت : وأين الجديد فيما ذكرت ؟!
قال : الجديد أني سأعيد عليك هذه الترتيبات حتى تعيها جيداً ! اسمع !
المرأةُ العاقلةُ هي التي :
1. تعيش لزوجها أولاً ، فسعادتها في سعادته وليس العكس ! فهمت؟!
2. ثم تعيش لأولادها وبناتها وبيتها ثانياً ،هل فهمت ؟!
3. بعد ذلك أهلها ! .
فإن عكَسَتْ القضيةَ وبدَأَتْ بالرقم (3) فإن البيت سيخرب كما خرب سدُّ مأرب في اليمن ، وخرب بيتي هنا ! .
قلت : ومتى خرب بيتك وأنا أعرفك منذ زمن ، ما شاء الله ، ستنفجر من النعمة ؟!
قال : منذ أن رأيتُ ذلك المشؤوم جاء يحمل حقيبته !.
قلت : أي مشؤوم ؟! أنت اليوم مضطربٌ جداً .
قال : المأذون الشرعي ! .. جاء فرحاً مستبشراً يحمل حقيبته تسبقه ابتسامته ، فخدعني وجعلني أوقع عقداً يقضي بذهاب عقلي وصحتي ومالي ورجولتي يارجل ! ولم أستفد من ذلك العقد إلاَّ اسمه ومشتقاته ( عَقْدٌ، تعقيدٌ ، عُقَدٌ ، مُعقدةٌ ، مُعقدٌ ، عقَّدَتني ، تعقَّدتُ..)
قلت : إذاً أنت أصبرُ رجلٍ على وجه الأرض ! فما الذي جعلك تصبر كل هذه السنوات إن كان ما تقوله حقاً ؟!.
قال : ماذا تريديني أفعل ؟! أطلقها فأقع في مصائب لا تنتهي ، أخفها بكاء البنات والأولاد ، أم أغامر مرةً أخرى فأوقع عقداً آخر على امرأةٍ أخرى ، لربما كان في توقيعه انتقالي إلى الدار الآخرة مباشرةً ! ، وفي أحسن الأحوال تكون هذه الزوجة التي عندي مقارنةً بتلك الجديدة جنةً من جنات الأرض !.
ثم قال : أرجوك ابحث لي عن حلٍّ بغير فلسفة !.
قلت : أمهلني حتى ندخلَ الجنة إن شاء الله تعالى وستجد فيها (ما لا عينٌ رأت ، ولا أذنٌ سمعت ، ولا خطر على قلب بشر )(1) !!.

ههههههه خوش حلَ ،،

ولدكم.

المحاميه
20-09-2012, 11:31 AM
ماعليكم من كل واحد معدد يضحك عليكم ويبي كل الناس يطحون نفس طيحته ويوهم الناس انه مستانس ومبسووووووط ميدري انه مسلم رقبته للحريم هاذي تدعي عليه وهاذي ماتحلله وهاذي منتفته تنتفس

نسوان نسوان مودايما حلوين ان كيدهن عظيم منكم يوم اسال عمي عن زوجاته الثلاث يقولي اي راحه يا بوج

هاذي تبي تسافر لندن والثانيه تبي تسافر المانيا والثالثه تبي اثاث جديد من غير السيارات وتصليح السيارات والدريوليه ومعاشاتهم وكل مره تبي خدامه وفيز وخدامه المره الثانيه شردت وتبي خدامه غيرها ومصاريف عيال وماجله بيت وعمي منتف عمره تنتف يركض حق هاذي وذيك مايسوى والله ميسوى عليكم هالحريم

الي حاطينهم على قلوبكم ومنتفين عماركم وذابحين نفسكم لاكن الي في خاطره يعدد يعدد ويجرب ويشوف

اصفقلج من قلب
والله كلامج صحيح وعين العقل .. لكن هم يشوفون الموضوع من جانب واحد .. اصلا الريال ياخذله مره وحده وباليالله يلحق .. بعد ياخذ 4 شلون يلحق ابي اعرف :secret:

الفجرالباسم
20-09-2012, 11:33 AM

معليش اختي ............... نعم للتعدد :d:d:d:d:d:d:d:d

المحاميه
20-09-2012, 11:34 AM
صح كلامك نعم للتعدد

للتوضيح بس انا ضد التعدد من زمان ومارضى فيه .. يعني اكون الزوجه الاولى والاخيره .. لكن ينحط على راسي مره ولا اتيي وحده تشاركني فريلي .. الصراحه لا والف لا .. متسحيل اتقبل الوضع ياانا ياهي :secret:

حبر وقرطاس
20-09-2012, 11:41 AM
يا راقل انا عاوز اعدد بس المصيبه حتى الاولى مب لاقيها

الفجرالباسم
20-09-2012, 11:43 AM
للتوضيح بس انا ضد التعدد من زمان ومارضى فيه .. يعني اكون الزوجه الاولى والاخيره .. لكن ينحط على راسي مره ولا اتيي وحده تشاركني فريلي .. الصراحه لا والف لا .. متسحيل اتقبل الوضع ياانا ياهي :secret:

اختي فيه حديث صحيح الله يخليلك ريلك ارجعيله وعقب قولي مابي..... والله الموضوع ولع

اوف ليميت
20-09-2012, 11:44 AM
انزين يا ناس
شباب وبنات

الرجاء اللي هو (مخالف للتعدد) لايقول "انا ضد التعدد او انا اخالف التعدد"
انتوا ماتردون على كلام ناس في كتب
انتو تردون بجملتكم هذه على كلام الله بكتابه الكريم

فاللي يبي يقول .. يصحح الجمله ويعدل كلامه .. ياريت يقول كلام ثاني مثل (مابي زوجي يعدد) او (مابي زوجي يتزوج ثانيه) او (مابي اتزوج واحد متزوج) عشان لايكون آثم برفضه للتعدد كـ مسأله شخصيه وليست مسأله مخالفه للشرع او للقانون

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رب كلمة يقولها العبد لا يلقي لها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً"

الرويـس
20-09-2012, 11:44 AM
نصيحة للزمن

لحد يقول ( انا مابي ولا يمكن ومستحيل واطلاقا ولا والف لا وكلا )

خل لك خط رجعه .. فالامور في اغلبها تمشي على ما لا تشتهي السفنو

نون

بن موسى
20-09-2012, 11:45 AM
انشهد انك صدقت بس اكيد مريت في المنافسه بين الاولى والثانية من يبي يكسبك اكثر

صارت لي قلت سبحان مغير الاحوال يبيله الثالثة وحاليا ادور ادعيلي

على فكرة المتزوجات يبون الموضوع ينحذف ههههههههههههههههه خايفين من قلب

لان فيه ايات واحاديث مافي عذر نعم للتعدد يبيلها مسيرة

لازم يالفجر تمر بجميع المراحل الدراسية حتى التخرج

مرحلة الابتدائيه00 وهي دايمآ تكون من احلى المراحل لمافيها من تشويق واكتشافات

الاعدادية 00 وفيها الخلط بين الجد والمزح 0 ويامافيها من التفلع والتمشع واحيانآ حضور مكثف لرجال الامن

الثانوية 00 وفيها يتحدد المسار والاتجاه ويحصل الاتحاد -ومن المعروف ان في الاتحاد قوة 0وهذا يثبت ان العرب لوتوحدوا حرروا القدس

والجامعة === لمن استطاع تجاوز تلك المراحل

واذا تخرجت يا انك تكمل دراسات عليا يا انك تحيل نفسك على التقاعد الاختياري

وهنا تشتاق للابتدائية 0 وتضحك على ايام الاعدادية وتقول ياليتنا ماكملنا الثانوية

الفجرالباسم
20-09-2012, 11:46 AM
نصيحة للزمن

لحد يقول ( انا مابي ولا يمكن ومستحيل واطلاقا ولا والف لا وكلا )

خل لك خط رجعه .. فالامور في اغلبها تمشي على ما لا تشتهي السفنو

نون

حرف النون نويت على الثالثه ولين الحين مب محصل لام

بن موسى
20-09-2012, 11:51 AM
لازم تحصل وايلا حصلت بشرني== عساك حصلتها سمحة ولهلوبه=== حرف الها

وثائقي
20-09-2012, 11:52 AM
التعدد من الأمور التي اباح الشرع السرية فيها وأعتقد ليس بالضرورة إثارة كموضوع كهذا علناً مراعاة لضروف أخواتنا المتزوجات ..

والتعدد ليس بجرعة سائغة للشاربين إنما له شروط كما قال تعالى : ( ... فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ (3) النساء ..

أي يجب أن يعدل بين نساءه وإلا فواحدة تكفيه إن لم يكن كذلك ..

وفق الله الجميع ..

العملة النادرة
20-09-2012, 11:55 AM
في هالزمن الي يقدر يعدد وفي نفس الوقت يعدل بين زوجاته وعياله والله انه سوبر مان
انا الي اشوفه في هالزمن الريال ما يقدر يجابل مره وحده مع عيالهم شلون لو ثنتين وعنده من كل وحده اربع يهال ماتركب زمنا صعب صعب وايد اكيد ما يدرى عنهم وكل التعب على الحريم

حميداني
20-09-2012, 11:58 AM

راتب الخدم 1500 ريال
اتفقت مع كل وحده من الحريم اني انزلها ال 1500 + 500 فوقها بحسابات لهم ابرك من اني اجيب خدم
ولا وحده قالت لا

أحلى مافي العيشه هذي ان أب كل وحده..وأخ كل وحده واقفين معاي وشادين عليهم اكثر مني

والشي الوحيد اللي مضايقني فيهم ولكم بنفس الوقت يضحكني..ثاني وحده فيهم ليومها اطرشلي اجزاء من اغاني..حب وغزل .. تقهرني يوم تسمع اغاني

وأبشركم
وأهاليهم من يوم تملك عليها..يقولون خلاص انت الآمر والناهي عليها ومالنا خص فيها لو شنو ماصار
ويقفون وياك في كل صغيره وكبيره لدرجة ان الاب يجي يلشط ظهر البنت اذا سمع ان زوجها اشتكى عليها عنه او عند اخوها او امها

والله موجودين بس هذول ماينشافون..جواهر وكنوز من عند الله..هذول تجيبهم عن طريق طرق باب البيت ومعرفة الاهل لهم..الله يوفقكم بهؤلاء النسوه ان شاءالله

ما شاءالله .. الله يبارك فيكم ويخليكم لبعض

وثائقي
20-09-2012, 12:01 PM
اوف ليميت أنا ضد التعدد إن لم يكن ضرورة لذلك خصوصاً إن كانت المرأه قائمة ببيتها خير قيام ولا يعتبر هذا مخالفة لأمر الله ورسوله المصطفى فالنبي صلى الله عليه وسلم منع علي بن أبي طالب أن يتزوج على إبنته فاطمة رضي الله عنها فقال علي : أحرام هو يارسول الله ؟؟ فرد صلى الله عليه وسلم بقولته المشهورة : لا ليس حراماً إنما فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني ..

منعه من الزواج مراعاة لشعور إبنته وغضبها وهذا هو الزواج مودة ورحمة وليس إنتقاماً ..

اللهم وفق بين الأزواج وألف بين قلوبهم ..

الدبلوماسي
20-09-2012, 12:04 PM
والله مشرووووووع خليتوني افكر خل اخذ الاولى والثانيه بعدها بسنه :) عاد ان شاء الله يقلون عدد العوانس

شبل الجزيره
20-09-2012, 12:08 PM
انا لحين عزوبي...

وان شاءالله اصيد لي وحده من الي يطيبون الخاطر

الإكسير
20-09-2012, 12:14 PM
خاطري أعدد بس :(

شبل الجزيره
20-09-2012, 12:15 PM

راتب الخدم 1500 ريال
ولا وحده قالت لا

وأبشركم

الله يبارك لك فيهن ياسي السيد

ريم 28
20-09-2012, 12:19 PM
انزين يا ناس
شباب وبنات

الرجاء اللي هو (مخالف للتعدد) لايقول "انا ضد التعدد او انا اخالف التعدد"
انتوا ماتردون على كلام ناس في كتب
انتو تردون بجملتكم هذه على كلام الله بكتابه الكريم

فاللي يبي يقول .. يصحح الجمله ويعدل كلامه .. ياريت يقول كلام ثاني مثل (مابي زوجي يعدد) او (مابي زوجي يتزوج ثانيه) او (مابي اتزوج واحد متزوج) عشان لايكون آثم برفضه للتعدد كـ مسأله شخصيه وليست مسأله مخالفه للشرع او للقانون

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رب كلمة يقولها العبد لا يلقي لها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً"

التعدد ليس فرض او واجب

هم ضد التعدد من غير عدل

وهم يرفضون التعدد لانفسهم وليس علئ العادل والقائم بالشرط

اذا اين التعدي

ام نشجع ونحث بشكل عشوائي وناخذ اثم ومعروفه الفتوئ ان ما يجوز تقول عددوا وما عليكم وما اداراك بالناس وظروفهم وقدراتهم

ريم 28
20-09-2012, 12:22 PM
خاطري أعدد بس :secret:

لا يوجد من لا يريد اكثر من امراه
ولكن لا يريد ان يتحمل المسئوليه والواجبات فيخاف ان يتعدئ علئ شرط الله وهو العدل وعدم الظلم

ولا يريد شقه مائل ويدخل النار لانه تعدئ وظلم والله حرم علئ نفسه الظلم وتوعد الظالمين

لكن هنا يفسرونها خائف من زوجته
احتمال يريد يكرمها ويرفض ذلك ايضا

qatarman8008
20-09-2012, 12:22 PM
انا في الطريق .. ممكن اشارك ..!!

الرويـس
20-09-2012, 12:23 PM
هذا بن موسى
الفجر الباسم
والاوف ليميت
والمهاجر 2

الله يبارك لكم

في احد نسيته

الرويـس
20-09-2012, 12:24 PM
انا في الطريق .. ممكن اشارك ..!!

الموضوع موضوعك

chillis
20-09-2012, 12:25 PM
الحين طلع الكل مستانس من التعدد ومرتاح وفي مواضيع الحريم يتشكون منهم ومن مشاكلهم قمه التناقض :)

qatarman8008
20-09-2012, 12:27 PM
اخوس الكريم الرويس:
موضوعك عدد المشاهدات فيه 562 والمشاركات 51 خلال ساعتين ...
ما تخاف تصير ثورة على الحرمة الاولى .. او واحد يحرق نفسه ...!!

شبل الجزيره
20-09-2012, 12:30 PM
لوعتوا جبدنا في التعدد

السيده ملعقه هههههههههههههه

الرويـس
20-09-2012, 12:33 PM
اخوس الكريم الرويس:
موضوعك عدد المشاهدات فيه 562 والمشاركات 51 خلال ساعتين ...
ما تخاف تصير ثورة على الحرمة الاولى .. او واحد يحرق نفسه ...!!

الحكم اليوم للشعوب
كل شي جايز

عطنا تفاصيلك وابشر بالدعوة الطيبة
ماتعرف يمكن دعوتي مستجابه بحكم ضعفي

DR.Hamad
20-09-2012, 12:38 PM
ان اقترح ان الدوله تدبل العلاوه الاجتماعيه للي يبي التعدد عشان يعطونا دافع

انا ابي التعدد بس مافيش فلوس الله يعين بس ....

شرايكم لو الدوله يقولون الي ياخذ الثانيه ندبله العلاوه الاجتماعيه ....انا اول واحد ااخذ الثانيه ...

اوف ليميت
20-09-2012, 12:40 PM
اوف ليميت أنا ضد التعدد إن لم يكن ضرورة لذلك خصوصاً إن كانت المرأه قائمة ببيتها خير قيام ولا يعتبر هذا مخالفة لأمر الله ورسوله المصطفى فالنبي صلى الله عليه وسلم منع علي بن أبي طالب أن يتزوج على إبنته فاطمة رضي الله عنها فقال علي : أحرام هو يارسول الله ؟؟ فرد صلى الله عليه وسلم بقولته المشهورة : لا ليس حراماً إنما فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني ..

منعه من الزواج مراعاة لشعور إبنته وغضبها وهذا هو الزواج مودة ورحمة وليس إنتقاماً ..

اللهم وفق بين الأزواج وألف بين قلوبهم ..

وثائقي
انا لاحظت في بعض المواضيع يوم يردون عليك الاخوه..يخالفونك الرأي
كنت اقول اللي يردون عليك يغارون منك او من ردودك ال"شبه-دبلوماسيه" بحسب الاستفاده الشخصيه

لكن بعد جمع بعض من (مستذكرات لبنات افكاري) لردودك
لاحظت شي..ارجو ان لا تزعل

1- الكثير من ردودك استناداتك تتخذ طابع سُني ولكن متعلقات شيعيه..او خل نقول أقرب لما يحبه ويرضاه الخوارج
(انا اسف لهذا القول ولكن الله أعلم)

2- عند اقتباسك لشئ معين..تقتبس الكثير مما هو يعتبر مقدمه وانصاف حلول..وتترك القليل الاخير الذي به مجمل الحل

بخصوص ما أوردته هنا ..
عزيزي .. ما من رجل يجد امرأه بهذا الكون في هذا الزمان تملك ظفر من أظافر سيدتنا فاطمه عليها الصلاة والسلام .. لباع الدنيا بأرضها وسماءها بأقل من رخص التراب ولربما كاد يعتزل العالم لوجود ذلك لديه

وأزيد .. في كل المواقع التي تحدث عنها هذا الحديث عن علي رضي الله عنه عندما أراد الزواج بأخرى (بنت أبي جهل) .. لم تذكر أسبابه؟

من الأسباب التي اجمع عليها جميع العلماء والفقهاء فالدين (بلا منازع)

1- ما سبق لا ينطبق على امرأة أخرى غير فاطمة رضي الله عنها
2- خشية على دينها
3- استنكار ان تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو رسول الله

وأضاف العلماء فالدين:

وليس في القصة أدنى مستمسك لمن يحاول التشبث بها ، للحد من تعدد الزوجات ، وقد دفع النبي صلى الله عليه وسلم هذا اللبس والوهم بقوله في نفس القصة : ( وَإِنِّي لَسْتُ أُحَرِّمُ حَلَالًا ، وَلَا أُحِلُّ حَرَامًا ) . رواه البخاري (3110) ، ومسلم (2449).

الحمدلله ان ديننا شرح وفصل كل شئ وبرره لكل من يعقل ويفقه
ولم يترك مجالا للشك لا للجاهل ولا المتعلم والفيلسوف ليعبث بنا

فمن أراد الحق فهو بين
ومن أراد الحرام فهو بين
وحتى مابينهما من مشتبهات فبها سنن واجماع..ولو كنت ضعيف إيمان ف أين فطرتك؟!

ارجو ان لايتحول ردي عليك الى انتقام او مسأله شخصيه
كل ما أوردته كان للتوضيح لا اكثر بما انه أمر ديني
أما مسائل شخصيه وقصص ككما يوردها الاخوه فلا اتجرأ لفتح فمي عنها وهم أحرار

اوف ليميت
20-09-2012, 12:45 PM
التعدد ليس فرض او واجب

هم ضد التعدد من غير عدل

وهم يرفضون التعدد لانفسهم وليس علئ العادل والقائم بالشرط

اذا اين التعدي

ام نشجع ونحث بشكل عشوائي وناخذ اثم ومعروفه الفتوئ ان ما يجوز تقول عددوا وما عليكم وما اداراك بالناس وظروفهم وقدراتهم

اخي الكريم

المنطق خطأ

كيف نقول (ضد التعدد من غير عدل)

كيف اصلا نريد تعدد .. ونشترط ان يكون عدل

اصلا الدين شرط قبل اي شخص كان..وقال من اراد التعدد فليعدل (انتهى)

يعني لمن نجي اناقش التعدد..خلاص المفروض في بالنا نحط ان قصدنا بالتعدد (العدل والمساواه والحقوق...الخ)...ومن ثم نناقش على اساس ان هالاشياء متوافره

وللا شلون تبون تتناقشون بأشياء شرعها الدين ولكن تلعبون بشروطها شباب وبنات..فيما لم يقله الشرع؟

يصير اشتري سياره .. وانا حاط في بالي ان مافيها تواير او سكان او قير؟ معقول؟

chillis
20-09-2012, 12:47 PM
اخي الكريم

المنطق خطأ

يعني لمن نجي اناقش التعدد..خلاص المفروض في بالنا نحط ان قصدنا بالتعدد (العدل والمساواه والحقوق...الخ)...ومن ثم نناقش على اساس ان هالاشياء متوافره

وللا شلون تبون تتناقشون بأشياء شرعها الدين ولكن تلعبون بشروطها شباب وبنات..فيما لم يقله الشرع؟

بس الي هني يناقشون التعدد وناسين المساواه والعدل المساواه بالنسبه لهم نوم واكل فقط :) الاغلب

المحاميه
20-09-2012, 12:52 PM
لو في سبب حقيقي للتعدد اكيد ماراح ارفض .. بالعكس من حقه .. لكن بس جي .. اسمحولي .. يعني الشرع لما حلل .. حلل بضوابط واسباب .. مب خذوه فغلوه ..

ضد التعدد اللامنطقي .. ترا صج الموضوع ينرفز .. وشكله بيفتح باب ماله داعي

وثائقي
20-09-2012, 12:55 PM
اوف ليميت كانت ردودي تعجبك ودبلوماسية بالنسبة لك لكن عندما خالفتك أصبحت معتقدات شيعية ؟؟

سبحان الله إعلم أخي الكريم أنني عندما أتكلم أقصد نفسي وأهلي وأخواتي أقيس عليهم هذا الموضع واتركك من شخصي ورد على وجهة نظري أنا لا أقلب الحوار مسألة شخصية كما فعلت أنت وإعتديت على مذهبي سامحك الله ..

النبي صلى الله عليه وسلم لم ينهى علي بن أبي طالب إلا عندما رأى إبنته فاطمة تبكي حزناً على هذا الأمر وأنا لم أقصد أي شخص بعينه أنا أتحدث من قصص مررت عليها بحكم عمل والدي رحمة الله كقاضي ومأذون شرعي في نفس الوقت فقد شهدت قضايا زواج وطلاق وأروي ما رأيته أمامي وماسمعته بأذني ..

أرجوا الإرتقاء في سبل الحوار وعدم تفنيد الأشخاص كما أحترم وجهة نظرك يجب ان تحترم وجهة نظري أما الدخول في نوايا الخلائق فهي تكون في الغالب عندما يفقد الحجة الطرف الآخر ..

وفقك الله أخي الفاضل ..

بوNasser
20-09-2012, 12:57 PM
انا موحد!!!
مب معدد..
بس احس الموضوع يرفع ضغط ناس-ن- وايد.

ريم 28
20-09-2012, 01:02 PM
اخي الكريم

المنطق خطأ

غريب امرك

هل ارئ زوج لا يملك المال او لا يصرف علئ زوجته ولا يتحمل مسئولية ابنائه وهم في ضياع ومجمعات

مثلا لا يصلي ويوخر صلاته او ظالم وغير متزن

هل اقول له يجوز لك التعدد وتتوفر فيك الضوابط فانت اهل له

فقط اكتبوا كم رجل لم يتزرج حتئ الان ستجدون المئات يتحسرون يريدون زوجه واحد في ظل هذه الظروف او يتحمل مسئوليتها

فقط اكتبوا من خلعته زوجته لاتفه الاسباب ومن ضاع ابنائه

انظروا الئ مجتمعكم الواقعي واتركوا المثاليه

واصلحوا حال مجتمعكم ولا تدمروه

ما فهمته من كلامك

عددوا وبعدها شوف نفسك تقدر تعدل والا لا

وان خفتم

وان خفتم

وتقبل رايي لم اقول شي بل الحث بشكل عشوائي هو الذي لا يجوز

والدين نصيحيه

ضوى
20-09-2012, 01:06 PM
الله يهني المعددين ويسعدهم ،

دااانة قطر
20-09-2012, 01:06 PM
الله المستعااان

قريبتي تزوجت وصاارت الزوجه الثاالثه
وزوجه يمدح فيها جداام الكل وحريمه تبروا منه

الله يديم ونااستهم ويبعد عنهم شر الحسااد ولو اني ما احب الفكره

مخطط قطري
20-09-2012, 01:19 PM
اذا هو عنده مقومات الرجوله (شجاعه وعدل وصدق) يتوكل على الله ويعدد

chillis
20-09-2012, 01:39 PM
اذا هو عنده مقومات الرجوله (شجاعه وعدل وصدق) يتوكل على الله ويعدد

:victory:

waseet
20-09-2012, 01:45 PM
معدد وبفضل الله مرتاااااااح والبحث جاري للثالثه والامر سهل والتأقلم سريع في حالات التعدد , واشجع على التعدد للمقتدر على العدل والانفاق والامور طيبه

قطريه أصيله
20-09-2012, 01:49 PM
معدد وبفضل الله مرتاااااااح والبحث جاري للثالثه والامر سهل والتأقلم سريع في حالات التعدد , واشجع على التعدد للمقتدر على العدل والانفاق والامور طيبه

الله يديمها عليك من نعمه .. وموفق اخوي في الثالثه وان شاء الله تكون الثالثه ثابته وجزاك الله خير لانك تشجع شبابنا على التعدد وإحياء هذه السنه عند جميع الانبياء والصحابه والتابعين .. مع التعدد شبابنا سوف يحافظ على نفسه من الحرام .. وبناتنا ماراح نسمع انهم عنسوا او فاتهم قطار الزواج

لاتزعلون مني بس خلي العواطف على جنب وفكروا بمنطقيه واتخذوا رسول الله وزوجاته مثال يقتدى به في موضوع التعدد .. جزاكم الله جميعاً خيراً والله يوفق كل المتزوجين والمتزوجات
ويستر على شبابنا وبناتنا اللهم آمين يارب العالمين

intesar
20-09-2012, 01:52 PM
عندي اسأله ..

1- هل تعدد الزوجات تسبب مصيبه بين بعض ..؟

على حسب مستوى التفكير.. والعلاقة بينهم.. ومستوى الحب مابينهم.. هل هذا الحب يصل لحد الأنانية.. أم البحث عن السعادة للطرفين..

2- ليش الزوجه الأولى تزعل من زوجها وتروح بيت اهلها وتطلب الطلاق ...؟

لان ولا وحده بترضى ان زوجها يكون لغيرها.. قس على ذلك أمك.. لو أبوك تزوج عليها ماهو موقفك.. بترضى وتبارك له.. ولا بتوقف ضده.. المرأة عندما تتزوج.. تشعر أن هذا الزوج لها فقط.. فالأنثى بشكل عام تحب أن تتملك.. تراه أنه ملكها ولا تحب الشريك.. لذا على الزوج أن يغدقها بحبه لفترة حتى تقتنع انه قضاء وقدر.. ومايحصل أن المرأة تثور وتعود لبيت والديها.. والرجل يعتبر أن ذلك إهانة لها.. ويتركها.. بالأخص أنه عريس جديد.. ولم يستيقظ من شهر العسل.. ومنها تحدث الفجوة التي ربما تؤدي للطلاق..
أو سبب آخر إذا ماتمت المقارنة بين الاثنتين.. لصالح الجديدة.. هنا ينكسر كل ما بنوه خلال أعوام مضت..

3- تبين له الستر والعفاف ولا الزنا والفواحش ...؟

أكيد للعاقل والمفروض الزواج..

4- اذا الزوج مب مقصر وياها بأي شي ليش تمنعيه من الزواج بالثانيه ...؟

وإذا هي وفرت لك كل وسائل الحب والراحة.. ليش تتزوج ثانية.. هل هي فراغة عين.. :victory:

ودمتم بحفظ الرحمن..

alawi23
20-09-2012, 01:53 PM
انا مع التعدد وبقوه

ولا انه الريال يسوي شي بالحرام

هاي اول شي

ثاني شي

المشكله مشكله ثقافه خواتنا الحريم

يعني ابي افهم شلون ممكن اكلم زوجتي واقولها ابي اتزوج عليج والا بتزوج عليج

اول رد بيكون

ودني بيت هلي والا ما ابيك خلاص والا ليش ليكون مش عاجبتك والا قصرت في ايش

طبعن اخر رد هاي محد يقوله الا من رحم ربي

بس الاغلب على طول يفكرون بالانفصال والحين الدوله بعد مش مقصره مع المطلقات

تعطيها حقوق الريال نفسها يعني استقوى الحريم وما يخافون من شي خخخخ

زبده الكلام

الواحد وده يسوي هاي الشي ويحس بروح المنافسه عليه من حريمه وهاي تسوي وهذيك تفعل

بس شلون توصل المعلومه وشلون تخلي الطرف الثاني يتقبل الموضوع هاي المشكله

انا متزوج من سنتين والحمدلله عندي ولد وراضي باللي عندي وما افكر اعدد

بس مثل ما قلت

انا مع الفكره وبقوه بعد

اسمحو لي ع هالكلمه

نسبه العنوسه زايده مافيها شي لو تزوجو ويكونون المره الثانيه او الثالثه

(( كلمه لصاحب الموضوع ))

احييك على طرح الموضوع الشيق وبنتظار جديدك من المواضيع واعتبرني واحد من المتابعين لك

واسمحو لي على الاطاله

حبر وقرطاس
20-09-2012, 01:57 PM
الموضوع ضاع مضمونه
هل صاحبه يبي يحلل التعدد والا يطمن خوفه هههه
والا هو صفحه للدعاء والتهاني
والا محاوله من الذكور الخائفين لشد ازر بعض لاثبات شجاعه يتيمه لم ترى لنور الا على الشبكه العنكبوتيه ههههه
يا الرع اللي يبي يروح والي مابي ماهو فرض ترى
وحتى لو عدد ١٠% من الرجال بتظل فئه كبره عانس
واغلب اللي يبون التعدد يبونها صغيره
يعني من هم من ال٢٦ وفوق راحت عليهم
اتركوا المثاليات عنكم
اذا نص اللي يبون يعددون حتى على مستوى النقاش فالمنتدى مايعرفون يتناقشون
شيرالله يا تعدد وعدل بين حرمتين
سلام سلام والمركب عليه اثنين والساعه تدور ..

intesar
20-09-2012, 01:59 PM
انا مع التعدد وبقوه

ولا انه الريال يسوي شي بالحرام

هاي اول شي

ثاني شي

المشكله مشكله ثقافه خواتنا الحريم

يعني ابي افهم شلون ممكن اكلم زوجتي واقولها ابي اتزوج عليج والا بتزوج عليج

اول رد بيكون

ودني بيت هلي والا ما ابيك خلاص والا ليش ليكون مش عاجبتك والا قصرت في ايش

طبعن اخر رد هاي محد يقوله الا من رحم ربي

بس الاغلب على طول يفكرون بالانفصال والحين الدوله بعد مش مقصره مع المطلقات

تعطيها حقوق الريال نفسها يعني استقوى الحريم وما يخافون من شي خخخخ

زبده الكلام

الواحد وده يسوي هاي الشي ويحس بروح المنافسه عليه من حريمه وهاي تسوي وهذيك تفعل

بس شلون توصل المعلومه وشلون تخلي الطرف الثاني يتقبل الموضوع هاي المشكله

انا متزوج من سنتين والحمدلله عندي ولد وراضي باللي عندي وما افكر اعدد

بس مثل ما قلت

انا مع الفكره وبقوه بعد

اسمحو لي ع هالكلمه

نسبه العنوسه زايده مافيها شي لو تزوجو ويكونون المره الثانيه او الثالثه

(( كلمه لصاحب الموضوع ))

احييك على طرح الموضوع الشيق وبنتظار جديدك من المواضيع واعتبرني واحد من المتابعين لك

واسمحو لي على الاطاله

من أسباب العنوسة وهذا شيء مستحدث عندنا من بعد العولمة.. أن المرأة تبي تحقق طموحاتها في العمل.. وفي خضم ذلك تنسى الزواج غلا لين عدت الثلاثين..

والرجل يبي يسرح ويمرح وسيارات تتغير كل سنة.. فيأخر زواجه لبعد الثلاثين بحجة غلاء المهور..

مشاكل
20-09-2012, 02:00 PM
تبون الصراحه
أغلب شباب اليوم مايصلح حق التعدد وياليت البعض يصلح حق وحده وبس
البعض عباله التعدد حلاوه
التعدد يبيله رجال مال اول ،،، الواحد منهم لاشفته تقول جبل :)

حبر وقرطاس
20-09-2012, 02:09 PM
اذا الاخوان يقولون نعدد ونقضي عالعنوسه معناته كل ماشاف عانس حتى وهو مكمل النصاب بيرتجف قلبه عالخامسه ويطلق وحده من الاربع ويالله اترسوا المجتمع مطلقات
عالاقل العانس اهون من مطلقه هههه
واذا حسبتوها بشكل خوارزمي اكثر تماشيا مع مقوله نقضي على االعنوسه بالتعدد
اذا تزوج الرجل اربع هل هو نفس تعداد السكان اذا ماتزوج كل قطري امراه قطريه؟
وين الناتج الاكثر وزياده عدد الشعب القطري؟؟
بتقولون الانجاب .. طيب نحسبها هل كل معدد يبي فريق كوره ؟ وهل يضمن العدل بين الاناء وهل يحفظ اساميهم؟ وهل سيعطيهم ذات الاهتمام والرعاه المعنويه وهي الاهم
والله يا الرع اغل الشباب الي اعرفهم اذا ابوهم متزوج ثنتين تلقى الاناء من الاولى بينهم عداوه مع عال الثانيه والا مايكون طرف من احدى ابناء الزوجتين يشعر بالهامشيه وعدم اع
اءه حقه مثل ما اخذ ابناء الاخرة
ى حقهم
حدثوا العاقل بما يعقل يا مطبلين ومزمرين للتعدد
وبصراحه محد عطا التعدد سمعه سيئه غير اغلب الرجال الي مارسوا هذا الحق بعدم ا
تنفيذ اركانه

Lili2005
20-09-2012, 02:12 PM
وثائقي
انا لاحظت في بعض المواضيع يوم يردون عليك الاخوه..يخالفونك الرأي
كنت اقول اللي يردون عليك يغارون منك او من ردودك ال"شبه-دبلوماسيه" بحسب الاستفاده الشخصيه

لكن بعد جمع بعض من (مستذكرات لبنات افكاري) لردودك
لاحظت شي..ارجو ان لا تزعل

1- الكثير من ردودك استناداتك تتخذ طابع سُني ولكن متعلقات شيعيه..او خل نقول أقرب لما يحبه ويرضاه الخوارج
(انا اسف لهذا القول ولكن الله أعلم)

اوف ليميت لقد لفت انتباهي هجومك وتهجمك على الأخ وثائقي،،انا قرأت رد وثائقي وتفجأت بردة فعلك اتجاهه،، فخلط الحابل بالنابل ابتداءً بتحليل شخصية الرجل وثم توجيه الاتهامات اليه بانه شيعي وغيرها من اتهامات ،، بس معلش انا مش غبيه ،، فرسالتك بان وثائقي شيعي وانت السني ما تمرق عليي ولا على غيري وبعدين كلامك عن حديث النبي ما حسيت فيه احترام بردك،، وهون استغربت؟؟؟؟
صحيح انك مبدع في الرد لكنك اروع في التلاعب بالكلمات،، وهذا ما رأيته في ردودك على الاعضاء بشكل عام.
طبعاً انت ابدعت في تحليل احاديث الرسول وانك فاهم الدين صح ،، واستغفر الله العظيم جئت بفتوى ما انزل الله بها من سلطان وهي ان الزواج اساسه التعدد انا سنيه واعرف الدين صح ومن علمي البسيط لديني لم ارى ولا حديث فيه انه اساس الزواج التعدد!!!!! واطمنك هااد مش من الاسلام ولا السنه يا شييخ!!
نعم التعدد في الدين موجود ولكن ليس اساس ولا فرض
ولكن ،، الان السؤال الذي يدور بعقلي هو هل من المعقول شخص فاهم بالدين يسأل هيك سؤال!!!

انزين سؤال
اذا الشخص متزوج 3 قطريات ووحده غير قطرية ..يعني اربع
هل يحق انه يطلق قطريه من بين ال 3 من غير سبب عشان ياخذ وحده يديده ؟
او هل ممكن الموافقه على زواجه بأكثر من 4 اذا كانت هالخامسه (غير مسلمه) ؟ .. غير المسلمه ماينطبق عليها الشرط الديني ال 4..صح؟
حد يعرف وجزاكم الله خير

هاد انا اقتبسته من مشاركه سابقه لك فموضوع سابق،، ولك سقطات اخرى يا سيدي العزيز،، يعني شبيصير لما تسأل مثل ما سألت بمشاركتك السابقه عن التعدد فممكن احنا نجاوبك اما انك تفتي وانت ليست لديك ادنى فكره عن التعدد،، وحتى شكلك بعيد عن الدين وشرع الله بحيث تسأل في مشاركتك السابقه بان تتزوج الخامسه وان لا ينطبق عليها الشرط الديني؟؟؟؟؟؟؟
صراحه انت شخص غريب ع قولة ريم ٢٨ ،، ومتناقض جداً ،، لانه التخابيص اللي تخبصها ماهي لاهل السنه ولا اهل الاسلام!!!!
بس عجبني شغل فرد العضلات ؛)

تحياتي

حبر وقرطاس
20-09-2012, 02:12 PM
تبون الصراحه
البعض عباله التعدد حلاوه

hahahahah:nice:

حمود قطر
20-09-2012, 02:18 PM
كفوووووو عليك ياللي فتحت الموضوع ... وخليته متنفس للمعددين واللي يبي يتزوج الثانية والثالثة

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اوف ليميت
20-09-2012, 02:20 PM
غريب امرك

هل ارئ زوج لا يملك المال او لا يصرف علئ زوجته ولا يتحمل مسئولية ابنائه وهم في ضياع ومجمعات

فقط اكتبوا كم رجل لم يتزرج حتئ الان ستجدون المئات يتحسرون يريدون زوجه واحد في ظل هذه الظروف او يتحمل مسئوليتها

ما فهمته من كلامك

وان خفتم

وان خفتم

والدين نصيحيه

هاي بعد غلط
انتي تناقشين الشباب بأسلوب (شد الحبل) بنشوف يا احنا يا انتو

الحين بيدشون عليج الرجال وبيقولون..وهل انا ابي اتم مع وحده اتكلم شباب فالنت او تتبرج او شعرها طالع او افكارها لاترتقي لافكاري وجي...وتعال خذلك من البلاوي اللي بتطلع
نفس اللي قلتيه عن الشباب .. مايصلي وما مش عارف ايش..وينطبق عالبنات..لا صلاه لا صوم لاسباب غير شرعيه غير معذوره فيها
والبنات اصلا حجج مرت بهم ولا يعترفون..يعني ألعن من اعذار الولد..كيف؟ بانها تعمل حركات تبرج او زينه او طلاء الاظافر واماكن لا يمر عليها الماء وتصلي؟ وهالشي عارفين ان صلاتها لا تقبل
فلو كان الرجل مايصلي وبنجي انكفره ونعتبره كافر..اذا فالمرأه اكثر من ذلك فهي لا نكفرها فقط وتفك الناس شرها..بل هي تستهزأ بشرع الله وهي تعرف انها غلط
هذا نفس اللي يصير فالغرب يوم يسبون نبي الله عليه الصلاة والسلام ونفس اللي صار في فرنسا
والحين الكل قام عليهم
وهالشي الحين مشابه له يصير في قطر
انتفاضة رجاليه على من هم بمثل جنسهم ولكن ديوثين أو على الحريم الجاهلات لشرع الله

هل هذا منطق يعني الحين لو بنتحدث بنقاط..نقطه نقطه..بنأكل بعض بالقفشه يعني وللا ايش؟

الامر هو بيد الرجل ومافي اي شي منه خوف او حرام لا من ناس ولا من هله ولا غيره
تبي..تزوج
ماتبي..كيفك

والنقاش في التعدد من غير ماتحط في بالك اصلا انه شروه الاسلاميه كذا وكذا..اذا اصلا الرد هذا يُسفه لانه غير متوافره فيه شروط العدل وغيرها

نفس يوم تقدم لوظيفه..اوراقك مش مكتمله..بيقولون تم رفض طلبك لان ناقصه عندك ورقة ال كذا وكذا

نفس الشي بالضبط ينطبق عالتعدد .. اذا مش امكمل لحقوق ماقبل ف لا تفكر اتعدد وبس

وثائقي
20-09-2012, 02:28 PM
Lili2005 لا تولي الموضوع إهتماماً أكثر فأكثر من ناظر الشيعة أنا ولي معرف مشهور ـ سابقاً ـ في أحد المنتديات الحوارية السنية وعندما ألجم الشيعة يقومون بالطعن بي هكذا لأنهم فقدوا زمام الأمور وعرض علي أن أكون مراقباً عاماً في ذلك المنتدى وقد أهتدى علي يدي العام ثلاث من الشيعة من الأحساء قد إلتقيت فيهم في دورة تخص العمل وقد إستضافني الشيخ محمد العريفي قبل عدة أشهر في أحد برامجه الخاصة بالدعوة إلى الإسلام لأنه يطلع على مناظراتي ضد الشيعة وغير المسلمين وبالأخص النصارى ..

أنا كلامي واضحاً قلت لا أنصح بالتعدد بدون ضرورة أي اذا كان هناك تقصير من قبل الزوجة وأن يكون هناك عدل بين زوجته الأولية والأخريات وهذا أمر الله بالقرآن فإن خفتم أن لاتعدلوا فواحدة وما أراه اليوم من البعض للأسف ليسوا بكفؤ للتعدد فلم يراعوا حقوق زوجة واحدة وتشريد الأبناء فكيف بالتعدد ؟؟

حفظ الله المسلمين من كل مكروه ..

اوف ليميت
20-09-2012, 02:28 PM
اوف ليميت لقد لفت انتباهي هجومك وتهجمك على الأخ وثائقي،،انا قرأت رد وثائقي وتفجأت بردة فعلك اتجاهه،، فخلط الحابل بالنابل ابتداءً بتحليل شخصية الرجل وثم توجيه الاتهامات اليه بانه شيعي وغيرها من اتهامات ،، بس معلش انا مش غبيه ،، فرسالتك بان وثائقي شيعي وانت السني ما تمرق عليي ولا على غيري وبعدين كلامك عن حديث النبي ما حسيت فيه احترام بردك،، وهون استغربت؟؟؟؟
صحيح انك مبدع في الرد لكنك اروع في التلاعب بالكلمات،، وهذا ما رأيته في ردودك على الاعضاء بشكل عام.
طبعاً انت ابدعت في تحليل احاديث الرسول وانك فاهم الدين صح ،، واستغفر الله العظيم جئت بفتوى ما انزل الله بها من سلطان وهي ان الزواج اساسه التعدد انا سنيه واعرف الدين صح ومن علمي البسيط لديني لم ارى ولا حديث فيه انه اساس الزواج التعدد!!!!! واطمنك هااد مش من الاسلام ولا السنه يا شييخ!!
ولكن ،، الان السؤال الذي يدور في هو هل من المعقول شخص فاهم بالدين يسأل هيك سؤال!!!

هاد انا اقتبسته من مشاركه سابقه لك فموضوع سابق،، ولك سقطات اخرى يا سيدي العزيز،، يعني شبيصير لما تسأل مثل ما سألت بمشاركتك السابقه عن التعدد فممكن احنا نجاوبك اما انك تتي وانت ليست لديك ادنى فكره عن التعدد،، وحتى شكلك بعيد عن الدين وشرع الله بحيث تسأل في مشاركتك السابقه بان تتزوج الخامسه وان لا ينطبق عليها الشرط الديني؟؟؟؟؟؟؟
صراحه انت شخص غريب ع قولة ريم ٢٨ ،، ومتناقض جداً ،، لانه التخابيص اللي تخبصها ماهي لاهل السنه ولا اهل الاسلام!!!!
بس عجبني شغل فرد العضلات ؛)

تحياتي

صحيح
انا اثرت وضوعي قبل لان شخص بالموضوع كان محنك بالرد بهالامور حسيته فطن ومابي اذكر اسمه
ف كنت اقول بنفسي ياريت يرد علي هالرجال اذا يعرف بالامور وماحبيت اخاطبه خاص لسبب ما بنفسي

وصحيح انا تزوجت 4 وكنت افكر بخامسه
لكن التبس علي امر هل اذا كانت كتابيه تنطبق عليها بعض الشروط وللا لا
وهي لسته كبيره ف بالي
والمشكله انحلت ب ... (مشفر) بس عشان ابينلك انها انحلت

لكن لو نجي تبيني ادور بمواضيعك؟ بتشوفني اقتبس منك او بنقل كلام فيه تشجيع للحريه والتحرر من التقاليد القطريه في قطر...وهالشي انت ذكرته في مواضيع سابقه يا ليلي..وانا اعرف المقصد لكن ماكنت ابي احولها امور منتديات لاني ما ارد على مواضيع شخصيه منذ 3 شهور..لان في خفة عقل وضعف دين مثل ما اراه الحين
ف اقتصرت على الردود على المواضيع العامه التي تطرح
وبعد في ناس تبي تنشر مفسده خاصه بها .. لكي تقول (الحمدلله غيري طاح فمصيبه مب بس انا)

لكن ان شاءالله وبإذن الله .. كل من يريد مفسده ب شباب وبنات قطر ان شاءالله يا رب ان كانت لي دعوه واحده وصادقه تقبلها مني لديك..ف اخسف بهم الارض كل من اراد استباحة اعراض عيال وبنات قطر...ولم شمل ابناء قطر واجمع كلمتهم على من يأتي لنشر معتقداته او تقاليده الفاسده المغطاه بغطاء ديني..وارهم الحق حق ليتبعوه وأرهم والباطل باطل ليجتنبوه

وعلى فكره
لا لا اقصد فكرتين
الاولى..تراك ياخوك قريت اكثر من رد وخبصت ردك لحد بردك علي وادخلت فتاوى مردود عليها لاشخاص .. على الرد علي..ف انتبه لانه شي يفشل
والثاني..شباب وبنات قطر على اللي تشوفونه من نقاشات حاره وشد اطراف فالحديث..ولكن مع ذلك ترى كلمتهم وحده اذا دش الضب الغريب والحمدلله

اوف ليميت
20-09-2012, 02:32 PM
بس الي هني يناقشون التعدد وناسين المساواه والعدل المساواه بالنسبه لهم نوم واكل فقط :) الاغلب

وهذا هو عين العقل وصلب الحديث
زين في حد قرى وفهم هالسطر

انه اصلا اللي يتكلمون عن التعدد من الشباب اصلا تفكيره بالتعدد من الاساس خطأ في خطأ اذا مايناقشه وهو متوفره الشروط فيه..عقب يتناقش على انه يبي او لا وبس

لكن اللي اشوفه يتناقشون فيه من نايتين
ك فكره
وتطبيق

كفكره..الكل متفق..شباب وبنات
لكن كتطبيق..الرجل يريد ولكن يتعذر بما تدلي به النساء ضدهم وهي اشياء صحيحه..من مال وغيره واستطاعه وعدل .. وهالشي قلنا مفروغ منه واذا مش من شروط التعدد المتوفره عندك قبل لا تفكر انك اتعدد اصلا ف خلاص اذا انت لا تعدد..راح ترهق نفسك وتظلم الناس

المسك1969
20-09-2012, 02:34 PM
إنزين وعرفنا البعض من المعددين واللي في خاطرهم التعدد واللي بعد ما عرسوا ... وعقب شنو؟

أندور حق اللي يبي يعدد أو بنزوج اللي ما تزوج؟؟؟

يا أخوان ويا أخوات من أراد أن يعدد فليعدد ولا يخاف في الله لومة لائم ولا يقول المرة بتشرد من البيت وبتطلب الطلاق ويجهز روحه حق كل شيء من أن الزوجة ترفض زواجه الثاني او الثالث أو تطلب الطلاق وما يلحقه من مصاريف أو تظل وربي يهديها معاه

عسى تكون اموركم طيبه إن شاء الله

khalid525
20-09-2012, 02:35 PM
انا ما اقدر اعدد اخاف من مرتي
خلوني اطلع من الموضوع بسرعة،

escape

ريتويت
20-09-2012, 02:39 PM
الموضوع الحين بسيط وسهل بالنسبه لتفكير ورغبه الرجال،اذا الرجال شبع من حياته مع الاولي ، يروح يتزوج الثانيه ويستانس يغير وعلي كلامكم ( كل يوم مجبوس مجبوس، نغير للبرياني) والتغيير حلو ويجدد النفسيه والراحه وووووو والله المستعان بس اهم نقطه العدل بين الزوجات ومراجعه الجدول .*

قناص 787
20-09-2012, 02:40 PM

انه اصلا اللي يتكلمون عن التعدد من الشباب اصلا تفكيره بالتعدد من الاساس خطأ في خطأ اذا مايناقشه وهو متوفره الشروط فيه..عقب يتناقش على انه يبي او لا وبس

ك فكره
وتطبيق

لكن كتطبيق..الرجل يريد ولكن يتعذر بما تدلي به النساء ضدهم وهي اشياء صحيحه..من مال وغيره واستطاعه وعدل .. وهالشي قلنا مفروغ منه واذا مش من شروط التعدد المتوفره عندك قبل لا تفكر انك اتعدد اصلا ف خلاص اذا انت لا تعدد..راح ترهق نفسك وتظلم الناس

الواحد وده يعدد بــ??س فُـِْـ.?????ـيِـٌَ? بعض المشاكل تطلع له لكن دام النيه موجوده ربي

راح يسهل الأمور

CH Engineer
20-09-2012, 02:42 PM

ك فكره
وتطبيق

انت ماخذ اربع و24 ساعه فالمنتدى
شلون ملحق عليهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماشاء الله ماحسدك بس نبي نفهم شلون؟

اوف ليميت
20-09-2012, 02:43 PM

سحر ياحبيبي سحر..عيل شلون وشعبالك يبه
بس الحريم يسحرون ريايلهم؟ لا هذاك كان اول
ههه

chillis
20-09-2012, 02:44 PM
كفوووووو عليك ياللي فتحت الموضوع ... وخليته متنفس للمعددين واللي يبي يتزوج الثانية والثالثة

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الي يبي يعدد بدون مايتنفس هني يعدد لانه ربك محلل معناه كلامك الموضوع متنفس للي يخافون بس

مشاكل
20-09-2012, 02:44 PM

يمكن قصده اربع اجهزة اي باد ههههه

ترى والله اتغشمر اخوي لمت لاتزعل :nice:

chillis
20-09-2012, 02:48 PM
يمكن قصده اربع اجهزة اي باد ههههه

ترى والله اتغشمر اخوي لمت لاتزعل :nice:

اخر شي خوفي ولا شي :secret: وترا بعض الرجال يتزوج ويعدد ويجيب عيال وهو له حياته الخاصه مايدري عنهم تذكرت احد الاعضاء الي ينام بيت بروحه مع صبيه خوف ان يسممونه او يقتلونه :secret:

كحيلان قطر
20-09-2012, 02:50 PM
كفو :nice::nice::nice:

chillis
20-09-2012, 02:51 PM
الي محيرني اغلب المعددين هني شابكين علي طول بالمنتدى طيب متى تجابل اهلك وعيالك انا اعتقد يتهرب من المشاكل هني البعض منهم

مشاكل
20-09-2012, 02:52 PM
اخر شي خوفي ولا شي :secret: وترا بعض الرجال يتزوج ويعدد ويجيب عيال وهو له حياته الخاصه مايدري عنهم تذكرت احد الاعضاء الي ينام بيت بروحه مع صبيه خوف ان يسممونه او يقتلونه :secret:

هذيه نفس قصة العيار سوى روحه مستنزل اول ماشاف اللي يبي يتزوجها يابلفيت نظلته البنت وهو الظاهر اصلاً ماعجبته

اوف ليميت
20-09-2012, 02:53 PM
ابي اضيف شي
للاخ الغير قطري اللي او الاخت الغير قطريه اللي جاي يفتيلي بحكمه من اني لو تزوجت اخرى وكتابيه

شف شلون بلعب بمخك/مخها الحين

بخليك انت تجي من نفسك

الحين انت جاي تتساهل بالدين الاسلامي
وتبي تعارض شرع الله
وتجي تقول لا انا ما اعارض شرع الله وهذا حلال 100% ولكن .. بلاه بلاه

حاب اقولك مافي شي اسمه (كلام الله صحيح 100% ولكن..)..شيل كلمة و"لكن" هذي من تقويلك لاقتباسات قرآنيه او كلام الله..ان لله وانا اليه راجعون

وبقولك بعد شي جديد
هل تعلم ان بعض العلماء اجاز للبنت الثيب ان تنكح نفسها؟ يعني من غير وجود ولي امر
وان الاشهار تستطيع ان تحل محله ب الاعلان فقط وبعض الناس بدا العمل بهالشي؟
مع ان رسول الله قال لا نكاح الا بولي
انزين كيف بنخالف امر الرسول؟ كيف البعض اجاز واعتمادا علي ايش؟

هل اقدر اخذ بقولهم انا؟؟ لا صح؟ لان الرسول قال لازم ولي؟
اها
هذا هو اللي اقصده
انتو تاخذون من كل مكان بس تتركون قال الله ورسوله
او تاخذون باول شي يصادفكم اذا على هواكم..وماتروحون اتأكدون من قال الله وقال رسوله
امحق دين

ياللا تعال قولي حلال وللا حرا
هالشيئين بالضبط ينطبقون على تعاليمك وتقاليدك واللي تدعوا اليه
لكن الاصح للفاهم انه يوم يناقش يقول ايهما افضل واحصن للشخص

أو

لاتعور راسك وتقول (قال الله وقال رسوله)

واسمحلي بلف عليم من عند اشاره ثانيه..ولاتخاف مش دايس ريس ..

جاوبني..وشرايك بفكرة ان قطري يتزوج اجنبيه كنديه او المانيه او امريكيه
امرأه قمه فالفساد وليست بكر وكل العيوب الاخلاقيه فيها
لكن تابت وتزوجها

هاااه..حلو؟
انزين لو قلت لك ان ربنا قال عن هالنوع من الكافرات انها ترجع كما ولدتها امها نقيه من كل الذنوب والخطايا؟ مش احسن من البعض هني اسمها مسلمه ولكن مليانه آثام تربويه واخلاقيه ومسوس سمنها في عسلها ومشت عليه على انه عادي؟

اووه لو بجيبلك اشياء وبقول والله ماراح اتخلص مني

افهموا الدين صح
واقصد بالدين..الدين الاسلامي
اهل السنه والجماعه
السلف الصالح

ليس دين الاعلام
دين الدنيا والمال
دين "بيجيني منه شي"
دين "مايناسبني ذي"
ودين بدي وبدك

chillis
20-09-2012, 02:53 PM
هذيه نفس قصة العيار سوى روحه مستنزل اول ماشاف اللي يبي يتزوجها يابلفيت نظلته البنت وهو الظاهر اصلاً ماعجبته

هههههههه اي عرفته :secret:

ريم 28
20-09-2012, 02:55 PM
تبون الصراحه
البعض عباله التعدد حلاوه

تعجبني صراحتك ورجاحة عقلك وواقعيتك

البعض يرئ الحال وينكر الواقع ويتكلم عن العنوسه
واعفاف النفس

والفتن والواجبات والحقوق وتربية الابناء وجيل صالح

يترك كل شي وراء ظهره
فقط اريد نساء وهذا حقي ويريد الدين يخدمه

ولا يخدم الدين ولا يصلح حال اهله وبيته

نفسي
نفسي

ولكن الحساب عند الله والتعدد ليس حسب الامزجه والتفاخر والاسراف في الكلام وحث ايا كان

مشاكل
20-09-2012, 03:04 PM
تعجبني صراحتك ورجاحة عقلك وواقعيتك

البعض يرئ الحال وينكر الواقع ويتكلم عن العنوسه
واعفاف النفس

والفتن والواجبات والحقوق وتربية الابناء وجيل صالح

يترك كل شي وراء ظهره
فقط اريد نساء وهذا حقي ويريد الدين يخدمه

ولا يخدم الدين ولا يصلح حال اهله وبيته

نفسي
نفسي

ولكن الحساب عند الله والتعدد ليس حسب الامزجه والتفاخر والاسراف في الكلام وحث ايا كان
ياليت انها جت على تربية العيال والصرفية وغيرها ،،،،
الامر اكبر من كذا ،،، كثير وكثير من الشباب في الثلاثينات والاربعينات يعني في عز شبابهم صاروا زباين vip عند الصيدليات عشان ( طووووط ) ويقولون نبي نعدد !!! يعني بذمتكم هذيلا وينهم ووين التعدد ،،، نص وحده وايد عليهم

الأصيلة
20-09-2012, 03:14 PM

بن موسى
عاش من شاف لك مشاركة..عسى المانع خير...
الله يهنيك ويبارك لك في عيالك..

الأصيلة
20-09-2012, 03:15 PM
الامر اكبر من كذا ،،، كثير وكثير من الشباب في الثلاثينات والاربعينات يعني في عز شبابهم صاروا زباين vip عند الصيدليات عشان ( طووووط ) ويقولون نبي نعدد !!! يعني بذمتكم هذيلا وينهم ووين التعدد ،،، نص وحده وايد عليهم

:nice::victory::anger1:

قطريه أصيله
20-09-2012, 03:15 PM
ابي اضيف شي
للاخ الغير قطري اللي او الاخت الغير قطريه اللي جاي يفتيلي بحكمه من اني لو تزوجت اخرى وكتابيه

شف شلون بلعب بمخك/مخها الحين

بخليك انت تجي من نفسك

الحين انت جاي تتساهل بالدين الاسلامي
وتبي تعارض شرع الله
وتجي تقول لا انا ما اعارض شرع الله وهذا حلال 100% ولكن .. بلاه بلاه

حاب اقولك مافي شي اسمه (كلام الله صحيح 100% ولكن..)..شيل كلمة و"لكن" هذي من تقويلك لاقتباسات قرآنيه او كلام الله..ان لله وانا اليه راجعون

وبقولك بعد شي جديد
هل تعلم ان بعض العلماء اجاز للبنت الثيب ان تنكح نفسها؟ يعني من غير وجود ولي امر
وان الاشهار تستطيع ان تحل محله ب الاعلان فقط وبعض الناس بدا العمل بهالشي؟
مع ان رسول الله قال لا نكاح الا بولي
انزين كيف بنخالف امر الرسول؟ كيف البعض اجاز واعتمادا علي ايش؟

هل اقدر اخذ بقولهم انا؟؟ لا صح؟ لان الرسول قال لازم ولي؟
اها
هذا هو اللي اقصده
انتو تاخذون من كل مكان بس تتركون قال الله ورسوله
او تاخذون باول شي يصادفكم اذا على هواكم..وماتروحون اتأكدون من قال الله وقال رسوله
امحق دين

ياللا تعال قولي حلال وللا حرا
هالشيئين بالضبط ينطبقون على تعاليمك وتقاليدك واللي تدعوا اليه
لكن الاصح للفاهم انه يوم يناقش يقول ايهما افضل واحصن للشخص

أو

لاتعور راسك وتقول (قال الله وقال رسوله)

واسمحلي بلف عليم من عند اشاره ثانيه..ولاتخاف مش دايس ريس ..

جاوبني..وشرايك بفكرة ان قطري يتزوج اجنبيه كنديه او المانيه او امريكيه
امرأه قمه فالفساد وليست بكر وكل العيوب الاخلاقيه فيها
لكن تابت وتزوجها

هاااه..حلو؟
انزين لو قلت لك ان ربنا قال عن هالنوع من الكافرات انها ترجع كما ولدتها امها نقيه من كل الذنوب والخطايا؟ مش احسن من البعض هني اسمها مسلمه ولكن مليانه آثام تربويه واخلاقيه ومسوس سمنها في عسلها ومشت عليه على انه عادي؟

اووه لو بجيبلك اشياء وبقول والله ماراح اتخلص مني

افهموا الدين صح
واقصد بالدين..الدين الاسلامي
اهل السنه والجماعه
السلف الصالح

ليس دين الاعلام
دين الدنيا والمال
دين "بيجيني منه شي"
دين "مايناسبني ذي"
ودين بدي وبدك

يمه يمه منك محد يقدر عليك :eek5: :rolleyes2:

الأصيلة
20-09-2012, 03:17 PM
إنزين وعرفنا البعض من المعددين واللي في خاطرهم التعدد واللي بعد ما عرسوا ... وعقب شنو؟

أندور حق اللي يبي يعدد أو بنزوج اللي ما تزوج؟؟؟

يا أخوان ويا أخوات من أراد أن يعدد فليعدد ولا يخاف في الله لومة لائم ولا يقول المرة بتشرد من البيت وبتطلب الطلاق ويجهز روحه حق كل شيء من أن الزوجة ترفض زواجه الثاني او الثالث أو تطلب الطلاق وما يلحقه من مصاريف أو تظل وربي يهديها معاه

عسى تكون اموركم طيبه إن شاء الله

بس خل يتحرى العدل دخيل الله..
ولايظلم الأولـى..
عيل عاش مع زوجته مانعه من وضع حتى الكحل في عينها بحجة مايحب المكياج..
والحين يخطب وحده ترقد بالمكياج اللي مغطيها
من راسها لين ريلها..
في ذمتكم هذا شتسمونه..؟

الأصيلة
20-09-2012, 03:21 PM
تبون الصراحه
البعض عباله التعدد حلاوه

صادق والله..
رجال تخاف الله وتتقيه وتعز المرأة وتقدرها وتحترمها ..

الله يديمها عليك من نعمه .. وموفق اخوي في الثالثه وان شاء الله تكون الثالثه ثابته وجزاك الله خير لانك تشجع شبابنا على التعدد
وإحياء هذه السنه عند جميع الانبياء والصحابه والتابعين .. مع التعدد شبابنا سوف يحافظ على نفسه من الحرام .. وبناتنا ماراح نسمع انهم عنسوا او فاتهم قطار الزواج

لاتزعلون مني بس خلي العواطف على جنب وفكروا بمنطقيه واتخذوا رسول الله وزوجاته مثال يقتدى به في موضوع التعدد .. جزاكم الله جميعاً خيراً والله يوفق كل المتزوجين والمتزوجات
ويستر على شبابنا وبناتنا اللهم آمين يارب العالمين

أول مرة أدري إن في التعدد إحياء سنة ...
ياما سنن كثيرة داثرة محد أحياها...!!!

chillis
20-09-2012, 03:24 PM
يمه يمه منك محد يقدر عليك :eek5: :rolleyes2:

لو انتي مكان الزوجه الاولى ماقلتي هالكلام وقت الصج يتغير :victory:

CaTaLuNy
انا كل همي اخلص دراستي الجامعية وبعدين اشوف لي بنت الحلال ..اما سالفة التعدد فالصراحة مستحيل اسويها حتى وان حللها الشرع ,ماودي اظلم اللي اخذها واخذ ذنوب عالفاضي . اهم شي انك تكون سعيد ومستقر في حياتك معاها . الزبدة خلونا عالسيفتي والله يرزق الجميع ويوفقهم ان شاء الله . مع تحياتي للعزابية ..

قطريه أصيله
أول مرة أدري إن في التعدد إحياء سنة ...
ياما سنن كثيرة داثرة محد أحياها...!!!

يحتسب التعدد لوجه الله وياخذ اجر فالعانس او المطلقه او الارمله اللي بيتزوجها وبيستر عليها ..
انصحكم اتشاهدون برنامج ضع بصمتك في (( تعدد الزوجات )) لمحمد العريفي

mrs.spoon
20-09-2012, 03:25 PM
هذا اللي كنت باقوله يا ريم ٢٨ وصدقيني انه معظم اللي معددين اذا كان كلهم ولا يدري شي عن بيته وع باله هو مراقب البيت ومايدري انه هالجيل يقدر يسوي كل شي بالخش مثل ماراعي الموضوع ع باله تجرأ وكتب هالموضوع.
الموضوع شكله الريال تارك شكله وقاعد مجابل المنتدى ويفكر في نفسه.

ريم 28
20-09-2012, 03:26 PM

اشعرفهم يا اخوي في ضوابط التعدد

علئ باله لعبه ومفاخر ومهايط

وقت الجد ضايع بين الحريم ومضيع عياله ولا يهتم فيهم حتئ مدرسه ما يوصلهم مع الخدامه والسايق علئ باله امان

ووقته مب لهم ولا يدري عنهم حتئ

مثل ما قلت
واقول يفرق بين الحق والاحق

بين الصح والاصح

والمهم والاهم

لكنه همه مثل ما قلت ويتخذ له شماعه عنوسه وووو كلام فاضي

البعض ركزوا البعض

chillis
20-09-2012, 03:26 PM
هذا اللي كنت باقوله يا ريم 28 وصدقيني انه معظم اللي معددين اذا كان كلهم ولا يدري شي عن بيته وع باله هو مراقب البيت ومايدري انه هالجيل يقدر يسوي كل شي بالخش مثل ماراعي الموضوع ع باله تجرأ وكتب هالموضوع.
الموضوع شكله الريال تارك شكله وقاعد مجابل المنتدى ويفكر في نفسه.

قصدج متوهق ويدور حلول :secret:

اوف ليميت
20-09-2012, 03:34 PM
يحتسب التعدد لوجه الله وياخذ اجر فالعانس او المطلقه او الارمله اللي بيتزوجها وبيستر عليها ..

ليش يابنت الناس
الحين نص اللي كانوا يحبون العريفي بيكرهونه

شلون ماتعرفين ان الناس تحب مايمشي على هواها؟
والعريفي الله يحفظه كانت بعض الناس الى هذه اللحظه تحبه لانه ماشي على هواهم
ومايبون يسمعون شي يضايقهم بحياتهم من اللي يقوله العريفي حتى لو نقل شي من قال الله وقال رسوله
عشان لاتثبت الحجه اللي قالها الله..خبرج

ف الحين بما ان العريفي وسطي..وتعلقوا فيه..
الحين اللي متعلقين فيه بيكرهون الوسطيين وهم آلريدي يكرهون التشدد
يعني ابشروا بناس "فري" جايتكم..وبيقولون (لانفعنا لا ذي ولا ذي) هههه

وتذكري دائما..الان .. عندما يصل الامر الى عفة الاخت المسلمه وصيانتها من الرجال اللعوبين وحفظ المطلقات من اعين الوحوش البشريه..فهنا الكل يقف ضده
ومن ثم تطفو على سطع الماء مواضيع في حياتنا من عمل وزحمه ومشاكل وزارات وغيره وتعداد..وهم لايعلمون ان هذا جزء منها

وكما قلت في مشاركه اخرى
لا يجوز للمسلم أن يأخذ بما يشاء من أقوال ـ وإن كان قد قال بها بعض العلماء ـ فإنه بذلك يكون متبعاً لهواه ، وليس متبعاً لشرع الله
وإنما الواجب عليه - إن كان عنده القدرة - أن يأخذ بالقول الراجح الذي تؤيده الأدلة الشرعية، فإن كان لا يستطيع الترجيح بين الأقوال سأل من يثق في علمه ودينه ويعمل بما يفتيه به

Google
20-09-2012, 03:49 PM
انا بعدد والصراحه لان الاهل زوجوني وانا صغير حيل كان عمري 17 سنة للحين بالثانويه , يعني على قولتهم عشان ماينحرف الولد وفي النهاية زواج تقليدي ولا حب ولا مشاعر والحين عمري 36 وصاير جد للاسف بهالعمر لان بنتي تزوجت وجا عليها طفل .... لازم اعدد واكسر حاجز الثلاثه بعد .... بس هالمره اكيد بيكون من اختياري .... ومنها نحل مشكلة العنوسه في الديره ونساهم على زواج العوانس.بس يارب ان الحرمة ماتدخل في المنتدى وتقرا اللي كاتبه اكيد بتعرف انه انا ههههههههه . الحمد لله هي ماتدخل خير شر مشغوله مع عيالها.

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

مشاكل
20-09-2012, 03:54 PM
انا بعدد والصراحه لان الاهل زوجوني وانا صغير حيل كان عمري 17 سنة للحين بالثانويه , يعني على قولتهم عشان ماينحرف الولد وفي النهاية زواج تقليدي ولا حب ولا مشاعر والحين عمري 36 وصاير جد للاسف بهالعمر لان بنتي تزوجت وجا عليها طفل .... لازم اعدد واكسر حاجز الثلاثه بعد .... بس هالمره اكيد بيكون من اختياري .... ومنها نحل مشكلة العنوسه في الديره ونساهم على زواج العوانس.بس يارب ان الحرمة ماتدخل في المنتدى وتقرا اللي كاتبه اكيد بتعرف انه انا ههههههههه . الحمد لله هي ماتدخل خير شر مشغوله مع عيالها.

ههههههه يمكن حد من انسباك يدش
الحق ومحّي المشاركة قبل لحد ايشوفها

ريم 28
20-09-2012, 03:54 PM
ليش يابنت الناس
الحين نص اللي كانوا يحبون العريفي بيكرهونه

شلون ماتعرفين ان الناس تحب مايمشي على هواها؟
والعريفي الله يحفظه كانت بعض الناس الى هذه اللحظه تحبه لانه ماشي على هواهم
ومايبون يسمعون شي يضايقهم بحياتهم من اللي يقوله العريفي حتى لو نقل شي من قال الله وقال رسوله
عشان لاتثبت الحجه اللي قالها الله..خبرج

ف الحين بما ان العريفي وسطي..وتعلقوا فيه..
الحين اللي متعلقين فيه بيكرهون الوسطيين وهم آلريدي يكرهون التشدد
يعني ابشروا بناس "فري" جايتكم..وبيقولون (لانفعنا لا ذي ولا ذي) هههه

وتذكري دائما..الان .. عندما يصل الامر الى عفة الاخت المسلمه وصيانتها من الرجال اللعوبين وحفظ المطلقات من اعين الوحوش البشريه..فهنا الكل يقف ضده
ومن ثم تطفو على سطع الماء مواضيع في حياتنا من عمل وزحمه ومشاكل وزارات وغيره وتعداد..وهم لايعلمون ان هذا جزء منها

وكما قلت في مشاركه اخرى
لا يجوز للمسلم أن يأخذ بما يشاء من أقوال ـ وإن كان قد قال بها بعض العلماء ـ فإنه بذلك يكون متبعاً لهواه ، وليس متبعاً لشرع الله
وإنما الواجب عليه - إن كان عنده القدرة - أن يأخذ بالقول الراجح الذي تؤيده الأدلة الشرعية، فإن كان لا يستطيع الترجيح بين الأقوال سأل من يثق في علمه ودينه ويعمل بما يفتيه به

متاكد من هالفتوئ اي واجب للمقتدر واذا تركه اثم

لان ترك الفرض اثم ومعصيه

اخوي ليمت علماء افضل مني ومنك لم يقولوا ولم يفتوا مثلك

قلنا عندك اجتهادات فرديه رغم حوارك يخرج عن لب الموضوع وتقول انتوا فيكم وفيكم وانت ملاك يعني

كلنا نخطي لكن انحاول نصلح حال المجتمع وانظر الئ مجتمعك واحواله وثم اهتف مطلقات ارامل وو

الطلاق في زياده ما بالك بعد التعدد

الابناء في مجتمعات اشكالهم يرثئ لها دليل غياب الرجل الحقيقي

انت بعيد عن الواقع

والان تفتي فتوئ مولفه

عنيــــد
20-09-2012, 03:57 PM
الله يوفق اخواننا المعددين و يرزقهم على قد نيتهم و يبارك في بيوتهم و ذرياتهم ،، و كذلك لجميع اخواني و اخواتي المسلمين ،، و اللي يحاتي الرزق و الصرفية يقرأ قوله تعالى : (( و في السماء رزقكم و ما توعدون )) ..

اقول هذا الكلام مع اني مقتنع بزوجتي و مرتاح جداًً معها و لا افكر في اني اتزوج عليها ،، في الوقت الحالي و لظروف العمل الانسان بالكاد يلقى وقت للجلوس مع اهله و اولاده ،، و ارغب باني اسعدها و اعطيها جل وقتي و مالي و صحتي ،، و السبب الاهم عندي ،، ما ودي بيوم اشوف دمعتها بسبب الغيرة و القهر من زواجي عليها بمرأة ثانية ،،

و كفى ..

اوف ليميت
20-09-2012, 04:05 PM
متاكد من هالفتوئ اي واجب للمقتدر واذا تركه اثم

لان ترك الفرض اثم ومعصيه

اخوي ليمت علماء افضل مني ومنك لم يقولوا ولم يفتوا مثلك

قلنا عندك اجتهادات فرديه رغم حوارك يخرج عن لب الموضوع وتقول انتوا فيكم وفيكم وانت ملاك يعني

كلنا نخطي لكن انحاول نصلح حال المجتمع وانظر الئ مجتمعك واحواله وثم اهتف مطلقات ارامل وو

الطلاق في زياده ما بالك بعد التعدد

الابناء في مجتمعات اشكالهم يرثئ لها دليل غياب الرجل الحقيقي

انت بعيد عن الواقع

والان تفتي فتوئ مولفه

الاخت العضوه فالمنتدى

ارجو ان لاتحرجي نفسك مره اخرى بالرد الهجومي قبل ان تسأليني من اين اتيت بها
فانتي سألتي وجاوبتي
لا ادري ان كان من هو احسن منكي ام لا
ولكن انا استسقي علومي من كبار العلماء من بن باز وبن عثيمين والالباني والسعدي
وارجع ل ابن تيميه شيخ الاسلام

هم مراجعي وكل شخص حر بمراجعه

وماقلته وقط ظللتموه بلون آخر مقتبس من ردودي اوردته من فتاوى صحيحه
كان يجب ان تسأليني من اين اوردته
(اوردته من موقع الاسلام سؤال وجواب..للفتاوى القطريه) وهو موقع رسمي للدوله وخاص بالفتاوى

واخترت ذلك المصدر لانهم يسروا بعض الامور لكم..وتحبون انتم ماهو ميسر من الامور ولا تريدون الاسلام الصحيح

فالان اراكم لاتحبون حتى ماكنت تحبونه من الفقه الميسر

وهذا الرابط للفتوى

وسترى بأم عينيك ان الجواب بدأ بالشرط العام للنكاح
وهو كما قال الشيخ

((لا يجوز للمسلم أن يأخذ بما يشاء من أقوال ـ وإن كان قد قال بها بعض العلماء ـ فإنه بذلك يكون متبعاً لهواه ، وليس متبعاً لشرع الله .
وإنما الواجب عليه - إن كان عنده القدرة - أن يأخذ بالقول الراجح الذي تؤيده الأدلة الشرعية ، فإن كان لا يستطيع الترجيح بين الأقوال سأل من يثق في علمه ودينه ويعمل بما يفتيه به))

لربما اختلطت عليك الامور أم انك لم تفقه في فهم العباره
وماحدث لك هو ماقاله الشيخ بآخر الجمله...(ان كان لايستطيع الترجيح بين الاقوال، سأل من يثق في علمه ودينه)
سبحان الله

http://islamqa.info/ar/ref/159297

ارجو ان لا تشعر بالاحراج لان هذا علم والكل يخطئ بردوده السريعه

عاهد بن علي
20-09-2012, 04:05 PM
الي ما يطال العنب يقول حامض ( يا حسن وينك )

اوف ليميت
20-09-2012, 04:14 PM
نستودعكم الله
ومثل ما الاخ ولد المطاوعه رايح الامارات

انا رايح الشمال ونشوفكم الاسبوع القادم اذا الله كتب لنا العمر بهاليومين القادمين

مع التحية
في أمان الله

((سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك))

OREO
20-09-2012, 04:15 PM
لوعتوا جبدنا في التعدد

ناس مقتدره و حابه تعدد على سنة الله ورسوله ،، وين المشكله ؟؟

اقصد انتي ليش زعلانه اختي ،، !!

ربي يرزقج بالزوج الصالح ان شاءالله و ادعى لاخوانج بالتعدد بدل اللجوء الى الحرام لاجل تكسبين اجر دنيا و اخرة ان شاءالله ،،

OREO
20-09-2012, 04:24 PM
اصفقلج من قلب
والله كلامج صحيح وعين العقل .. لكن هم يشوفون الموضوع من جانب واحد .. اصلا الريال ياخذله مره وحده وباليالله يلحق .. بعد ياخذ 4 شلون يلحق ابي اعرف :secret:

كلامها صح و القرآن غلط ؟؟

استغفرالله ،، نصيحة ،، حاولي تكثرين من قراية القرآن حتى تعرفين الحلال من الحرام ،،

أسد الجزيرة
20-09-2012, 04:28 PM
ممكن الي يقولون للتعدد ضوابط يجيبون دليل من القرآن او السنة

لاجل QT
20-09-2012, 04:29 PM
بوراكان
وعبدالرحمن
وراعي مواجيب

:)

اشمعنى:nice:

chillis
20-09-2012, 04:30 PM
كلامها صح و القرآن غلط ؟؟

استغفرالله ،، نصيحة ،، حاولي تكثرين من قراية القرآن حتى تعرفين الحلال من الحرام ،،

المقصد ان بالزمن ذي بعض الرجال يالله شايل بيته ومايعرف للعدل الا بالفراش :secret: وباقي الامور سهالات عنده والبعض منهم يجيب عيال ومايدري عنهم ولا عن حريمه والبعض قايم بواجبه :secret: مهب كل من تزوج قام بالعدل

qatara
20-09-2012, 04:31 PM
ممكن الي يقولون للتعدد ضوابط يجيبون دليل من القرآن او السنة

بيجيبون لك ادله من مفتين المسلسلات والافلام

chillis
20-09-2012, 04:36 PM
مافي واحد ذكر لنا العدل بشنو واشلون حتى صاحب الموضوع

qatara
20-09-2012, 04:37 PM
مافي واحد ذكر لنا العدل بشنو واشلون حتى صاحب الموضوع

ميبيلها مفتي والدين واضح

العدل في النفقه والفراش

chillis
20-09-2012, 04:38 PM
ميبيلها مفتي والدين واضح

العدل في النفقه والفراش

بس متاكد ؟ بس انا سمعت للعريفي غير :secret: في واجد شغلات مهب بالسهوله هذي

ريم 28
20-09-2012, 04:39 PM
الله يوفق اخواننا المعددين و يرزقهم على قد نيتهم و يبارك في بيوتهم و ذرياتهم ،، و كذلك لجميع اخواني و اخواتي المسلمين ،، و اللي يحاتي الرزق و الصرفية يقرأ قوله تعالى : (( و في السماء رزقكم و ما توعدون )) ..

اقول هذا الكلام مع اني مقتنع بزوجتي و مرتاح جداًً معها و لا افكر في اني اتزوج عليها ،، في الوقت الحالي و لظروف العمل الانسان بالكاد يلقى وقت للجلوس مع اهله و اولاده ،، و ارغب باني اسعدها و اعطيها جل وقتي و مالي و صحتي ،، و السبب الاهم عندي ،، ما ودي بيوم اشوف دمعتها بسبب الغيرة و القهر من زواجي عليها بمرأة ثانية ،،

و كفى ..

معرفك المفروض ليس عنيد

كفو

رجل حقيقي

لانك

قائم بواجبك

تخاف ربك في اهلك وتخاف عليهم

وتخدم الدين والمجتمع

واخذت بوصية الرسول واستوصوا بالنساء خيرا

كريم والله بيوفقك علئ نيتك الحسنه

ريتويت
20-09-2012, 04:41 PM
الرجل رجل بكلمته ولو يبي يتزوج على مرته محد بيتكلم كلمه وحده واولهم المره واهلها .. اما بالنسبه لاهله فاكيد بيأيدونه.. خصوصا لين يكون مقتدر وعنده خير وش المانع من التعدد ؟؟؟؟ البنات الحين يبغون الستر وهو بيسوي فيهم خير .. يحمدون ربهم ان جاها نصيبها وتسكت احسن وتقول الحمدلله خلها تلحق على العيال

لاجل QT
20-09-2012, 04:42 PM
شوفو يابنات وياحريم

التعدد لبعض الرجال زين..في رجل فعلا ماتكفية وحدة

الا اذا كانت المراءة الحلم :nice:

وهذي نادرة الوجود..اللى تكفيى وتوفي الرجل احتياجاتة الخاصة:)

ومساكم عسل:)

عاهد بن علي
20-09-2012, 04:43 PM
الرجل رجل بكلمته ولو يبي يتزوج على مرته محد بيتكلم كلمه وحده واولهم المره واهلها .. اما بالنسبه لاهله فاكيد بيأيدونه.. خصوصا لين يكون مقتدر وعنده خير وش المانع من التعدد ؟؟؟؟ البنات الحين يبغون الستر وهو بيسوي فيهم خير .. يحمدون ربهم ان جاها نصيبها وتسكت احسن وتقول الحمدلله خلها تلحق على العيال

والله كلامج عين العقل
:nice:

ريم 28
20-09-2012, 04:45 PM
الاخت العضوه فالمنتدى

ارجو ان لاتحرجي نفسك مره اخرى بالرد الهجومي قبل ان تسأليني من اين اتيت بها
فانتي سألتي وجاوبتي
لا ادري ان كان من هو احسن منكي ام لا
ولكن انا استسقي علومي من كبار العلماء من بن باز وبن عثيمين والالباني والسعدي
وارجع ل ابن تيميه شيخ الاسلام

هم مراجعي وكل شخص حر بمراجعه

وماقلته وقط ظللتموه بلون آخر مقتبس من ردودي اوردته من فتاوى صحيحه
كان يجب ان تسأليني من اين اوردته
(اوردته من موقع الاسلام سؤال وجواب..للفتاوى القطريه) وهو موقع رسمي للدوله وخاص بالفتاوى

واخترت ذلك المصدر لانهم يسروا بعض الامور لكم..وتحبون انتم ماهو ميسر من الامور ولا تريدون الاسلام الصحيح

فالان اراكم لاتحبون حتى ماكنت تحبونه من الفقه الميسر

وهذا الرابط للفتوى

وسترى بأم عينيك ان الجواب بدأ بالشرط العام للنكاح
وهو كما قال الشيخ

((لا يجوز للمسلم أن يأخذ بما يشاء من أقوال ـ وإن كان قد قال بها بعض العلماء ـ فإنه بذلك يكون متبعاً لهواه ، وليس متبعاً لشرع الله .
وإنما الواجب عليه - إن كان عنده القدرة - أن يأخذ بالقول الراجح الذي تؤيده الأدلة الشرعية ، فإن كان لا يستطيع الترجيح بين الأقوال سأل من يثق في علمه ودينه ويعمل بما يفتيه به))

لربما اختلطت عليك الامور أم انك لم تفقه في فهم العباره
وماحدث لك هو ماقاله الشيخ بآخر الجمله...(ان كان لايستطيع الترجيح بين الاقوال، سأل من يثق في علمه ودينه)
سبحان الله

http://islamqa.info/ar/ref/159297

ارجو ان لا تشعر بالاحراج لان هذا علم والكل يخطئ بردوده السريعه

ان حسبتها واجبه علئ المقتدر

لان ما كانت الفتوئ كامله واتضحت الصوره لفتوئ شخص يسال
ولم افهم البقيه

لانني متاكده وكل علمائنا قالوا واتفقوا ترك التعدد لا اثم عليه وهو مباح وليس واجب او فرض

نعم ليس احراج ولا عيب ان لا نفهم او نتفقه في الدين اكثر

وايضا النصيحه واجبه علينا لاخواننا واخواتنا

ومجتمعنا واقعه ينطق

اخي ليمت لك مني كل الاحترام والتقدير

وشكرا

عليه العوض
20-09-2012, 04:47 PM
المقصد ان بالزمن ذي بعض الرجال يالله شايل بيته ومايعرف للعدل الا بالفراش :secret: وباقي الامور سهالات عنده والبعض منهم يجيب عيال ومايدري عنهم ولا عن حريمه والبعض قايم بواجبه :secret: مهب كل من تزوج قام بالعدل

كلام صحيح بعض الرجال يعدد على الفاضي مجرد نزوه وفكره جات على خاطره وتحصل عنده زوجه ماشاء الله في كامل صحتها جميله ولوده رزقه الله منها اولاد وبنات لا ينقصها شي يروح يتزوج ثانيه ويترك الاولى
ويهمل عيالها ولا يعرف للعدل طريق

OREO
20-09-2012, 04:48 PM

مقياسنا القرآن و ليس الناس ،، القران صالح لكل مكان و كل زمان و لا يختلف عليه الا الارنب الوردي ،،

ربي يحفظج ان شاءالله ،،

qatara
20-09-2012, 04:50 PM
شوفو يابنات وياحريم

التعدد لبعض الرجال زين..في رجل فعلا ماتكفية وحدة

الا اذا كانت المراءة الحلم :nice:

وهذي نادرة الوجود..اللى تكفيى وتوفي الرجل احتياجاتة الخاصة:)

ومساكم عسل:)

اعجبني احد الردود لاحد الاخوات وبموضوع قديم هنا بالمنتدى
لاكن للاسف لا اذكر اي موضوع كان لكثرة المواضيع

وفكرت بردها مليا استغرب كيف اتت به او كيف استنتجته فكان فيه حكمه عجيبه

ان التعدد او الضرب للنساء
يحفز غيره ويحفز شعور بزيادة الرغبه في الطرف الاخر
مما يحفز لدى المراه المهمله للعطاء اكثر ويجعل حياتها تتغير
وفكرت في كلامها وفكرتها كثيرا طبعا في حالة تمسكها
بما امرها الله مب تزوج ركضت تعفس الدنيا عليه تبي
الطلاق لا المتبعه والطائعه والخاضعه لامر الله
هل هذه هي
الحكمه الالهيه من ذالك
الله العالم

chillis
20-09-2012, 04:51 PM
مقياسنا القرآن و ليس الناس ،، القران صالح لكل مكان و كل زمان و لا يختلف عليه الا الارنب الوردي ،،

ربي يحفظج ان شاءالله ،،

واحنا شنقول من اليوم :secret: والكثير منهم مهب قايم بلي ذكره القران :)

عليه العوض
20-09-2012, 04:55 PM
الي عنده زوجه قايمه بواجباتها في كامل صحتها جميله رزقه الله منها الذكور والاناث ما عليه الا يحافظ عليها ولا يكدر بخاطرها ويجب عليها زوجه ثانيه لمجرد الولع والتباهي

لاجل QT

وفكرت في كلامها وفكرتها كثيرا
هل هذه هي
الحكمه الالهيه من ذالك الله العالم

اخطأت

الا هذا الشي مايتحفز يكون غريزة في المراءة مثل ماهو غريزة لدي الرجل

بتحفز لها يومين عقب بترجع حليمة لعادتها القديمة:(

qatara
اخطأت

الا هذا الشي مايتحفز يكون غريزة في المراءة مثل ماهو غريزة لدي الرجل

بتحفز لها يومين عقب بترجع حليمة لعادتها القديمة:(

شي طبيعي ان عدتم عدنا

qatara
20-09-2012, 04:56 PM
الي عنده زوجه قايمه بواجباتها في كامل صحتها جميله رزقه الله منها الذكور والاناث ما عليه الا يحافظ عليها ولا يكدر بخاطرها ويجب عليها زوجه ثانيه لمجرد الولع والتباهي

وينهي بنخطب اختها

ريم 28
20-09-2012, 04:59 PM

وفكرت في كلامها وفكرتها كثيرا طبعا في حالة تمسكها
بما امرها الله مب تزوج ركضت تعفس الدنيا عليه تبي
الطلاق لا المتبعه والطائعه والخاضعه لامر الله
هل هذه هي
الحكمه الالهيه من ذالك
الله العالم

سبحان الله حكمه عظيمه مثل هذه

وما ذكرت بالقران

ولا بالسنه

وما جعلها الله فرض وواجب وفقط مباح وبشروط ولمن لديه الضوابط

سبحان الله مستغربه ان اجتهادات فرديه

والقران والسنه ما حث ولا شجع

والسنه اقصد حديث واحد عن التعدد ومزاياه لكل زمان ومكان

بالفعل استغربت من هذه الحكمه الالهيه

والاعجب ان بيوت تدمرت والسبب نفرت الزوجه وخلعها لزوجها
او اهمال الزوج وظلمه لزوجاته

الا القليل

mrs.spoon
20-09-2012, 05:21 PM
والله مادري ليش بس اتخيل اللي متزوج ع مرته ثنتين او ثلاث او اربع مب مجابلهم احس انه قاعد في مجلس منعزل عن البيت ويدخن شيشه وحاط ع قناة وناسه واذا اي وحده من حريمة جات تكلمه كلمها من عند الباب وسكتها وهو بس قاعد يفكر خاطري في الخامسه بس اطلق من.
خافوا ربكم في بنات الناس المراه عزت وحبتك ويوم انها ماتبي تزوج عليها فهذا من حبها لك مثل مالرجال يحب التعدد المراه تحب ريلها يكون لها وبس .

خليفـة
20-09-2012, 05:23 PM
والله ما يندرى شسالفه

خليفــة

captin
20-09-2012, 05:36 PM
لم ولن

أعدد

على قولة حسينوه في مسلسل درب الزلق
يوم يقول لم ولن أسمح لك
هههههههههههههههههههههههههه

الخـود
20-09-2012, 05:57 PM
لوعتوا جبدنا في التعدد

chillis
20-09-2012, 06:29 PM
والله مادري ليش بس اتخيل اللي متزوج ع مرته ثنتين او ثلاث او اربع مب مجابلهم احس انه قاعد في مجلس منعزل عن البيت ويدخن شيشه وحاط ع قناة وناسه واذا اي وحده من حريمة جات تكلمه كلمها من عند الباب وسكتها وهو بس قاعد يفكر خاطري في الخامسه بس اطلق من.
خافوا ربكم في بنات الناس المراه عزت وحبتك ويوم انها ماتبي تزوج عليها فهذا من حبها لك مثل مالرجال يحب التعدد المراه تحب ريلها يكون لها وبس .

والدليل وجودهم اكثر الوقت بالمنتدى مادري متى الحريم لهم وقت ،العيال يمكن اخر الليل بس :secret:

فارس الامة
20-09-2012, 06:39 PM
بعض شاطر يلوم غيره وينسى نفسه:secret:

لولو2022
20-09-2012, 06:48 PM
والدليل وجودهم اكثر الوقت بالمنتدى مادري متى الحريم لهم وقت ،العيال يمكن اخر الليل بس :secret:

ههههههههههه
اي والله خرابيطهم وايد
المفروض الاولى بالتعدد هم رجال الدين الي خايفين الله ، حتى الشيخ لعريفي ماعدد وهو الاولى
والشيخ سعد لبريك سؤل ماهو الامر الذي تمنيت الا يكون . فقال التعدد ليتني لم اعدد
وجاين الي في المنتدى ويشجعون على التعدد
عمري ماشفت رجل معدد وطبيعي
غير الرسول الكريم الذي عدد لامر الدعوه وليس لحب التعدد .

بن موسى
20-09-2012, 07:42 PM
بن موسى
عاش من شاف لك مشاركة..عسى المانع خير...
الله يهنيك ويبارك لك في عيالك..

عاشت ايامك يابنت الاصل

جزاك الله خير على الدعوة

ابشرك تونا خلصنا الثانوية وعزمنا نروح للجامعة بس اكيد مابعدها دراسات عليا
قصدي مدرسة الحياة الزوجية الله يذكر ايام الابتدائية بالخير

حسن
20-09-2012, 08:06 PM
والله كلامج عين العقل
:nice:

اكيد كلامها عين العقل مايمدح السوق الى من ربح فيه

انا احساسي الامني انه هناك مخطط تكتيتكي على النسوان وهناك تحريض قوي وبتخطيط مدبر من قبل مجموعه

كل المواضيع تعدد لا شكلي االيوم وانا في البحر بافكر دام المره مهب معاي والمزاج رايق

وطن
20-09-2012, 08:13 PM

و كفى ..

الله يهنيكم يا رب
والله يكثر من أمثالك

عاهد بن علي
20-09-2012, 08:50 PM
اكيد كلامها عين العقل مايمدح السوق الى من ربح فيه

انا احساسي الامني انه هناك مخطط تكتيتكي على النسوان وهناك تحريض قوي وبتخطيط مدبر من قبل مجموعه

كل المواضيع تعدد لا شكلي االيوم وانا في البحر بافكر دام المره مهب معاي والمزاج رايق

الخوف بس من ( مزاجك الرايق ) فقط

die 4 qtr
20-09-2012, 09:33 PM
الشخص اللي يشوف نفسه كفؤ في المسواه لو قام بتعدد فليعدد وهناك شروط للتعدد وليس كل واحد يبي يعدد زوجاته قام يعدد

والإسلام لم يبح التعدد إباحة مطلقة بل وضعه له شروووط

Al-Kuwari
20-09-2012, 09:48 PM
التعدد حلال ولكن عوار راس

وحده وبس وريح راسك

تصدع نص ساعه فاليوم ولا تصدع ١٥ ساعه فاليوم هههههه

أسد الجزيرة
20-09-2012, 10:03 PM
الشخص اللي يشوف نفسه كفؤ في المسواه لو قام بتعدد فليعدد وهناك شروط للتعدد وليس كل واحد يبي يعدد زوجاته قام يعدد

والإسلام لم يبح التعدد إباحة مطلقة بل وضعه له شروووط

ممكن شروط التعدد من القران و السنة غير العدل

لاجل QT
20-09-2012, 10:06 PM
التعدد حلال ولكن عوار راس

وحده وبس وريح راسك

تصدع نص ساعه فاليوم ولا تصدع ١٥ ساعه فاليوم هههههه

المرة صداع:eek5:

افا:(

.. بعيد الشر.. ليش هالفكرة عن الحريم:(

هي بس مسؤلية البيت واليهال اللى تخليها تحن وتطحن غير كذا الامور طيبة:nice:

ANONYMOUS
20-09-2012, 10:14 PM
لأسف مش معدد ولسى ماطبقت السنه

حسن
20-09-2012, 10:23 PM
لأسف مش معدد ولسى ماطبقت السنه

وراك درب طويل ان لين الحين في الخالي

أسد الجزيرة
20-09-2012, 10:41 PM
دايماً المعددين يقول انه في التعدد سر خاطري اعرف ايش هذا السر

ام ناصر1
20-09-2012, 11:54 PM
أفييييييييييييييييين

moh5773
21-09-2012, 12:02 AM
الاولى والاخيرة باذن الله :)

CaTaLuNy
21-09-2012, 12:31 AM

خخخخ الغيرة وما تفعل ,تكسر الخاطر والله .. شكله هالكتاب مسوي بلاوي ..

الأصيلة
21-09-2012, 01:02 AM

اوافقج الراي إذا فعلا بيتزوج وحده فوق الثلاثين أو مطلقة أو أرملة...
لكن ماشفت شيء من هذا أبدا...
الزوجة الثانية دايما أقل من 25 سنة...

ياعزتي لها هالمرة
الله ياجرها خير فيك...الصابرة المحتسبة...
طيب هي اش ذنبها في زواجك المبكر...
وليش تبحث عن السعادة اللي تتوقعها من الزواج الثاني
وتتسبب في ضيق وحزن أم عيالك...!!

ZURICH
21-09-2012, 02:43 AM
العلاقة الزوجية من اقدس العلاقات بين الرجل والمرأة
والله سبحانه بارك فيها بقولة ( وجعلنا بينكم مودة ورحمة )
ومعناها ان بينهم الرحمة والحب والمودة والتضحية
ليساعد هذا كلة على الاستقرار وانشاء اسرة مترابطة
بالنسبة للتعدد بقول سالفة بسيطة عجبتني
رجل متزوج من اربع حريم :omen2:
سأل رجل مقتدر وعندة من الخير اللي يزوجة درزن حريم
قالة انت الله معطيك من الخير ليش ماتتزوج وحدة ثانية
تسليك وتجدد شبابك معاها بدل العجوز اللي عندك
رد عليه بإبتسامة : اتزوج على ام عيالي اللي صبرت علي
وتحملتني وربت عيالي لين كبروا وعاشت معاي في الحلوة والمرة
ماتستاهل اتزوج عليها واحرق قلبها وممكن تجيها امراض نفسية ..
هل تتوقع اني انكر فضلها .

التعدد مباح ولكن لظروف معينة واسباب واضحة !!
ومب كل ماهفت نفس الواحد يروح يتزوج
لانه محاسب عند الله على كل صغيرة وكبيرة
فليش الزوج يحمل نفسه مسئولية من الصعب ان يعدل فيها

بوراشد82
21-09-2012, 02:43 AM
الحمدلله راضي ومقتنع بزوجتي ام راشد ومايل لها كل الميل ولا افكر في يوم اعدد ،،

ذيب ازغوى
21-09-2012, 03:28 AM
غريب امرك

ما فهمته من كلامك

وان خفتم

وان خفتم

والدين نصيحيه

هههههههه هالرد عجبني مره بالفصحه ومره بالعاميه ومره بالتشكيليه ههههههه المهم انا مع التعدد الاولى في الطريج والثانيه يبيلها شووووي

لازم نزيد عدد سكان الدوله

ريم 28
21-09-2012, 03:36 AM
هههههههه هالرد عجبني مره بالفصحه ومره بالعاميه ومره بالتشكيليه ههههههه المهم انا مع التعدد الاولى في الطريج والثانيه يبيلها شووووي

لازم نزيد عدد سكان الدوله
هههههههه
العاميه بس كلمة شوف
يعني لازم اكشن اتحبون الاكشن انتوا

وين التشكيلي يا الذيب
والله يوفقك
لكن في محاولة زيادة عدد السكان لو زادوا المطلقات ايش بتسوي

لا تقول ما يجوز تتطلق او خلع

توشيبا
21-09-2012, 03:38 AM
للحين مب متزوج

بس افضل عدم التعدد

توشيبا
21-09-2012, 03:42 AM
الحمدلله راضي ومقتنع بزوجتي ام راشد ومايل لها كل الميل ولا افكر في يوم اعدد ،،

كفووو والله :nice:

معليك من الموضوع والتعدد اكثرهم متربعين في مواضيع رفع المهور ومتى الحكومه تدفع عنا الاقصاد ومافي خبر للزيادات