المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناقشة انتشارتجارة الهنود في قطر ومابعد نظام الكفالة الجديد

عالم المحيطات
21-09-2012, 04:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

حبيت اتكلم عن موضوع هام وهو الانتشار الكبير للهنود في التجارة في داخل دولة قطر والكفيل الي مايدري شطبخه ..

ليش مانشوف مشاريع للقطريين وانا اقصد المحلات والمشاريع الصغيرة ..

يعني الهندي يدخل مبالغ جامده والقطري ياخذ 2000 الى 5000 ريال بس ولايدري ايش يصير في المحل .. ماهذا النظام يجي هندي ولايدري شطماط ويقول بابا انا يعطي كل شهر فلوس وانت يجلس داخل بيت ..

هل هذا ذكاء ام غباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا الي اتمناه نشوف القطريين يدخلون السوق او على الاقل يوظفون مواليد قطر من بدال هالهنود الي انتشرت تجارتهم على حسابنا ..

شوف الامارات وخاصة دبي محتلينها الهنود تماما ..

اذا الدولة كانت مسؤولية الكفيل والله محد بيندم غير هذول الي فتحت المحلات على حسابهم ..
نبي وقفة تكاتف لوضع الحلول..

وشكرا

المسك1969
21-09-2012, 04:52 PM
صدقت ربي يحفظك... وأذكر في هذا الصياغ محل للعبي لواحد بنغالي فاتح عشر محلات كل واحد بأسم مختلف لكفيل قطري واحد

شموخ دائم
21-09-2012, 05:03 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

لازم نعالج اصل المشكله !!
وليه القطري وصل الى كذا !!

لان القطري وضع راس المال وتحمل التكاليف وهو بقمه نشاطه واندفاعه للتجاره
وجهز المحل وجاب الموظفين بعد طلعه روح مع الفيز والقوانين
والمكان صار ما ( يربح ) وتعب وهو يعالج مشكله
مره ينسرق ومره يبدل العامل
و( تعب )
ورضخ لهذا الواقع

( ربح قليل خير من اغلاق المكان )

اصل المشكله في الموظف او المدير

القانون لازم يكون ( اقوى ) من كذا وحاسم
وينصف القطري اكثر

ترى الحصول على ( فيزا ) كفاح
ترى تاسيس محل ( كفاح )
ترى التعامل مع ( وزاره العمل ) كفاح

ترى التعامل مع مكاتب التوظيف كفاح
البحث عن عامل جيد كفاح

البحث عن محل ايجاره مناسب كفاح

محد يعرفه الا الي يجرب

,

اخوك

شموخ دائم

عالم المحيطات
21-09-2012, 05:05 PM
صدقت ربي يحفظك... وأذكر في هذا الصياغ محل للعبي لواحد بنغالي فاتح عشر محلات كل واحد بأسم مختلف لكفيل قطري واحد

الله المستعان والله يحفظك ان شاء الله اختي الفاضلة ..

عالم المحيطات
21-09-2012, 05:09 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

و( تعب )
ورضخ لهذا الواقع

وينصف القطري اكثر

ترى تاسيس محل ( كفاح )

البحث عن عامل جيد كفاح

محد يعرفه الا الي يجرب

,

اخوك

شموخ دائم

كلامك عين الصواب لكل مجتهد نصيب لانه الي يبي يربح لازم يجتهد ويكافح .. من ناحية انه الهندي او البنغالي لازم يتعير ويكذب على الكفيل من ناحية انه مافي ربح وانه المحل مايمشي ويعطي الكفيل مبلغ معين هاذي المشكله والمفروض ايضا من القطري انه يتابع العمل ف ياالمحل ويحاول انه يحط محاسب واركز على هالكلمة الي الكثير يستهينون فيها لاهنت اخوي علة المداخلة الطيبة منك ..

عالم المحيطات
21-09-2012, 05:12 PM
والله انا اكثر من مره افكر افتح كراج واشرف عليه بنفسي واشتغل بنفسي لانه القطري مش عيب يشتغل ومانولد يستريح ويجيه الرزق وهو قاعد .. احب اشوف افكار مشجعه للشباب .. وانا ان شاء الله ناوي افتح بعد فتره مشروع كراج على قدي

Dana’1
21-09-2012, 05:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

حبيت اتكلم عن موضوع هام وهو الانتشار الكبير للهنود في التجارة في داخل دولة قطر والكفيل الي مايدري شطبخه ..

ليش مانشوف مشاريع للقطريين وانا اقصد المحلات والمشاريع الصغيرة ..

يعني الهندي يدخل مبالغ جامده والقطري ياخذ 2000 الى 5000 ريال بس ولايدري ايش يصير في المحل .. ماهذا النظام يجي هندي ولايدري شطماط ويقول بابا انا يعطي كل شهر فلوس وانت يجلس داخل بيت ..

هل هذا ذكاء ام غباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا الي اتمناه نشوف القطريين يدخلون السوق او على الاقل يوظفون مواليد قطر من بدال هالهنود الي انتشرت تجارتهم على حسابنا ..

شوف الامارات وخاصة دبي محتلينها الهنود تماما ..

اذا الدولة كانت مسؤولية الكفيل والله محد بيندم غير هذول الي فتحت المحلات على حسابهم ..
نبي وقفة تكاتف لوضع الحلول..

وشكرا

يمكن لان بعض القطريين ما عندة استعداد يشرف على البيع والشراء ويكرف مثل ما يكرف هالهندي لين يصبح مدير ويعرف ايش كان يدخل قبل لا يصير مدير..ويتصرف على هالاساس

إن كان هالهنود مسلمين وماشين بالقانون...ولا يخربون على بعض بالنحاسة والترصد لبعض
عليهم بالعافية

اما اذا كان تلاعب وترصد لبعض القطريين..المفروض الدولة توقفة عند حدة

captin
21-09-2012, 06:40 PM
مرحبا اخوي يعيطك العافية على طرح الموضوع

وجود بعض الجنسيات الآسيوية تملك وتدير الأنشطة التجارية
ما جاء من فراغ بل بسبب الطفرة الاقتصادية منذ ثلاثين سنة أو أكثر

قبل الطفرة الاقتصادية ما كان فيه إلا قلة قليلة من الوافدين
كان المواطن القطري هو اللي يبيع ويشتري ويجلس في سوق السمج
يبيع وراعي الغنم يربي غنمه ويبيع منها والحداد والنجار والبناي
كان أغلبهم موطنين.

مع تطور الحالة الاقتصادية وانتقال معظم المواطنين للأعمال الحكومية
صارت ضرورة ان الأجنبي يدخل يغطي هالجانب ومع مرور الوقت سيطروا
على الشغل كله في جميع الأعمال الكبيرة والصغيرة.

اليوم المواطن الموظف او حتى غير الموظف او المتقاعد ما عنده استعداد
يقعد في محل خضار يبيع او مغسلة ملابس او بقالة او معصرة او ورشة تغيير
زيت السيارة الخ من النشاطات التجارية.
المواطن من الصبح الى العصر في الدوام يرد بيته يرتاح يقوم المغرب يرتبط باعباء أسرية
وواجبات اجتماعية وفي الليل اما في قهوة او مجلس والويكند في البر ولا في البحر
فأصبح المواطن هو الكفيل والأجنبي هو من يدير هذا النشاط وهو اللي يتحرك يجيب الشغل ويفاوض وينمي النشاط ويدور الفرص. قليل من المواطنين اللي عنده نشاط مباشر واذا كان راح يكون شركة مقاولات او عقارات او معرض سيارات يمر عليه بين فترة وفترة و وأيضا في هاذي الحالة الاجنبي هو اللي يدير النشاط فعليا.

في دول ثانية وضعها الاقتصادي صعب على المواطن نلقى المواطن هو من يملك التجارة
ويديرها بنفسه مثل البحرين والسعودية وعمان وهذا شي طبيعي لان المواطن مب لاقي فرصة في القطاع الحكومي دخل القطاع الخاص وأسس له نشاط ونجح فيه وفي هاذي الدول المواطن
تجاوز عقدة العيب من ممارسة التجارة المهنية ما عندهم عيب فلان يبيع قطع غيار ولا جالس
في محل أدوات كهربائية او يسوق شاحنة.

انا احييك على توجهك انك تفتح لك نشاط في اي مجال وتبتدي
وهذا راح يكون تشجيع للآخرين أنهم يدخلون مجال الانشطة
هاذي اللي تحتاج وقت ونفس طويل.

khalid525
21-09-2012, 10:06 PM
شنو مجال المناقشة ؟
في كل الدول الغنية الاقليات يخلقون لهم مجتمع اقتصادي خاص فيهم ، وهاي الشي ما يخوف طالما انهم يطبقون القانون .

السوق مفتوح حق القطري لكن نية العمل والانتاج قليلة لدى الشباب ، والدليل شوفوا الشباب اللي عندهم همة استطاعوا ان ينتقلوا من المشاريع الصغيرة الى المتوسطة والكبيرة .

Ahmed25
21-09-2012, 10:37 PM
اتحداك تفتحلك دكان و تربح ، ترا في مافيات و عصابات بين الهنود و ما يخلون احد يدخل السوق و ينافسهم

النهار
21-09-2012, 11:03 PM
جاري عنده بيت شعبي على حطته البنيان القديم العائله اكبرت يبغون لهم بيت اكبر عموما حصلو هم فله تكفيهم قال لي بحط اعلان على الباب طالما انت قريب بحط رقم تلفونك ابغي اجار من 5000 الي 6000 ريال قلت له ماشي تجي عوائل اقول لهم 6000 يمشون جاني هندي شاف البيت وافتر وخذ له فره كامله حتى السطح قعد يخطط ايش يسوي فيه قال خلاص بعطيك 10000 ريال قلت له نهائي 12000 قال برد عليك بعد يومين فعلا بعد يومين جاني قالي بس بشرط تكتب معاي عقد 5 سنوات كلملت راعي البيت بالسالفه ماصدق وجاء على طول قال لنا الهندي تعطوني شهر مجانا + ايش ماسوي في البيت انتوا ماعليكم قلنا بكيفك البيت بيتك الا اشوفه بعد اسبوع الاخ السطح عمل فيه 5 ملاحق وقسم البيت من الداخل الي 4 ملاحق والحوش سواء في حوالي 8 ملاحق من الامام والخلف حول البيت الي 17 ملحق المحلق عباره عن غرفه وحمام ومطبخ تدورن خلال شهر ونصف اجرهم كلهم كل ملحق 2000 ريال يعني 34000 الف ريال اتضح ان الهندي هذا عنده اكثر من عشرين بيت مؤجرهم بنفس الطريقه لاترخيص من البلديه ولاشي شفته اول اسبوع رفع الطابوق على السطح يوم الخميس والبلاستر في نفس اليوم والجمعه صبغ الطوفه بنفس اللون القديم وبعدها بداء بالشينكيو والسطح والكهرباء والحوش بداء يقسمه براحته شفتوا الهنود ايشلون يدخلون فلوس من الهواء انت لوتبي تسوي صيانه للبيت تلف كعب دائر على قولة اخواننا المصاروه وهم ولاهمهم يشتغلون من تحت لتحت لامن شاف ولامن درى

Dana’1
21-09-2012, 11:13 PM
^^^
في هذي الحالة...اقصد حالة البنيان في البيوت ملاحق وحشرة وتأجيرها على عمال وغالبا وسط العائلات
مافي الا يصير حريق والا جرية كبيرة...لين الحكومة تنتبة وتوقف هالمهزلة!،،والاهم يكون المتضرر من هالحريق او الجرية...اجاانب اوربيين او امريكان او غيرهم من الشقر الي وراهم دول سند لهم
مو نااس على قدهم!

النهار
21-09-2012, 11:30 PM
^^^
في هذي الحالة...اقصد حالة البنيان في البيوت ملاحق وحشرة وتأجيرها على عمال وغالبا وسط العائلات
مافي الا يصير حريق والا جرية كبيرة...لين الحكومة تنتبة وتوقف هالمهزلة!،،والاهم يكون المتضرر من هالحريق او الجرية...اجاانب اوربيين او امريكان او غيرهم من الشقر الي وراهم دول سند لهم
مو نااس على قدهم!

على الاقل هذي كل بنيانه طابوق وبلاستر وصبخ عيل ايش تقولين في بيت بعد بيتي ببيتن بعد هندي مسوي غرف خشب وبليوت ومسكن عزاب وعوائل مع بعض وحمامات مشتركه والله المفروض الدفاع المدني يسوى حملات على هذي البيوت

حميداني
21-09-2012, 11:32 PM
ان ما يخالفون القانون ويجتهدون وعلى قد اجتهادهم يحصدون
فالله يوفقهم ... ليه الحسد واحنا كسالى ؟

الكنترول
21-09-2012, 11:36 PM
ياليت القطري مايحط مقاول مصري في مكتبه

ويخفون من العمالة المصرية

monatee
21-09-2012, 11:48 PM
لان القطري قاعد في البيت ويبي الفلوس ادش حسابه بدون تعب

ماتشوفون الاجانب اللي يشتغل في المحل هو صاحب الحلال نفسه او عياله

يدخل ذهب ومع هذا يدام من فير الله ويسكر المحل اخر الليل

MAZEN37
21-09-2012, 11:50 PM
الله يرزق الجميع ويزيد عبيده

الصغيره
22-09-2012, 12:50 AM
ماراح يتغير لحال دام الاتكال على الهنود عليهم بالعافيه والجماعه لين يصحون من النوم

متروس
22-09-2012, 12:57 AM
رساااااااااااااالة مهمة لكم

اي واحد منكم عندة شريك في تجارته سواء هندي مصري امريكي الي هوة

واذا هذا الشريك كل يوم سامت الوجه عندك في مجلسك او بيتك او مكتبك ,,, اخذ حذرك تراك بتنسرق سرقة محترمة لأنة قاعد يدرسك ويحللك على نار هادية

هذا النظام من السرقات صار لشخصين اعرفهم وكنت احذرهم من قبل ولكن مافية فايدة

كتكوت الوحش
22-09-2012, 01:04 AM
الله يرزق الجميع

ميلاف
22-09-2012, 03:19 AM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

و( تعب )
ورضخ لهذا الواقع

وينصف القطري اكثر

ترى تاسيس محل ( كفاح )

البحث عن عامل جيد كفاح

البحث عن محل ايجاره مناسب كفاح

محد يعرفه الا الي يجرب

,

اخوك

شموخ دائم

شموخ جزاك الله خير اختصرت وافدت

king fish
22-09-2012, 09:35 AM
من خبرتي في السوق

الهنود هم اكثر تجارتهم في المواد الاستهلاكيه يعني
المواد الغذائيه ومواد التغليف انا شايف يعيني مهنته سائق وبضاعته في كل المجمعات تخصص تغليف مكسرات وبهارات قالي انا ماشوف الكفيل غير مره في السنه
الهنود ايضا ماسكين تجارة مواد البناء.. والهندي ياخد من الهندي
كثير من شركات المقاولات لهنود تقدر تعرف من الاسم انيل ..و

بالنهايه لكل مجتهد نصيب والله يرزق الجميع

عالم المحيطات
23-09-2012, 02:00 AM
يعطيكم الف عافيه على مداخلتكم جميعا وماقصرتوا ..

انا حيبت افتح باب النقاش وانا ماحسدهم بالعكس هم داخلين التجارة بجشع كبير وترا النهاية وخيمة ..
تصدقون خااصة العمال في السوبرماكت وين ينامون ينامون في المخازن بين الاغراض ولسلع الاستهلاكية واتحدى اي حد يدخل مخزن ويشوف .. والعمال خاصة على الكفالة الشخصية الي يشترون الفيز الشخصية ويشتغلون فيها لمدة سنتين مشاكلهم كبيرة ايضا ..

الهندي يشوف القطري انه شخص يمكن انه يستغل ولا ماتجرءو ووصلو الي هم فيه الحين دام انه القطري مايحب يقعد في المحل لازم يشرف عليه دام انه راعي تجارة لانه الفلوس ماتجيه من الهوا ..

والله الواحد اذا يروح كراج مثلا سيارته كروزر ينصبون عليه في التصليح واذا هندي ولا من معارفهم يراعونه في السعر وفي كل شي متكاتفين ضد المواطن بصورة غير مباشرة .. الي بيركز بيقدر يلاحظ ..

الحين بالنسبة الي يقسم الملاحق وين الجهة المختصه عنه..؟؟؟؟؟

والي يزيد الطين بلة يوم تشوف الهندي مخطي او تحي بتحاسبة يقولك بخياس نفس انا كفيل فلاني ومادري ايش ؟؟

انا الي اطالب فيه انه الناس تفكر بالنسبة للتجارة لانه لو الهندي كانت كفالته على الدولة صدقني بيضيع الحق وبيبدا تسلطهم واحتكارهم من غير اي حد يقدر يمنعهم لانه جاك يتمسكن لين ماتمكن ورفس ..