المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة قطر وشهادة act او sat

سيمباسون
21-09-2012, 09:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام دراسي وانتوا بتوفيق ونجاح باذن الله

انا بدخل فالموضوع على طول

وطبعا المشكله بالتاكيد هي جامعتنا الموقره ( جامعة قطر )

حيث ان جامعة قطر اصدرت قرار افرح قلوب الكثيرين من من حرموا من دخولها والسبب هو ( اللغه وشهادة التوفل او الايلز)

وهو انها الغت نظام التوفل وعربت المناهج الادبيه مما دفع الكثيرين للتسجيل في الجامعه والحمدلله السنه هذي كانت اعلى نسبة تسجيل في الجامعه للقطرين ( والله ان الشباب والبنات ودهم بالشهادة الجامعيه والطموح موجود بس للاسف الفرصه لا يتم توفيرها الا بالمعوقات)

طبعا هذا الكلام اللي ذكرته فوق يخص اللي نسبهم 75٪لطلبة الادبي

طيب واللي نسبهم اقل من ذلك ايش يسوي ؟! طبعا الجامعه ماقصرت حطت شرط ( تعجيزي نوعا ما ) للي يبي يدخل الجامعه ونسبته اقل من خمس وسبعين وهو شهادة الact بتقدير24 فما فوق او شهادة sat بتقدير 550 نقطة فما فوق وهذا طبعا للتخصصات الادبيه

وهنا مش المشكلة ولاكن المشكلة الكبيره هي ان الامتحانين باللغة الانقليزيه يعني كنك يابوزيد ماغزيت

ولاحد يقول مايحتاج لغة انقليزيه قويه لا والله بالعكس يحتاج الف مره بالذات لطلبة الحكومي او اللي درسو الرياضيات بالعربي

والله الواحد يضيع فالطوشه ووده يدخل الجامعه بس مايقدر

بسبب هالشهادة المطلوبه

وللاسف الشهادتين يخصون مادة الرياضيات ومادة الرياضيات مالها علاقه باغلب التخصصات مثل القانون والاعلام والشريعه والعربي فليش تجعلون الact اوالsat شرط لدخول هالتخصصات :anger1:

والمشكلة الاكبر ان الدرجات المطلوبه وايد مرتفعه ومانعرف شنسوي

والله اني اناشد المسؤولين الكبار فادوله ان يشوفونلنا حل او يرجعون نظام الموازي او يوفرون لنا فرص للدراسة في بلادنا بدون غربه

اليوم الالتزامات كبيره والاسره والعيال يحتاجون ومصاريف الدنيا يعني الواحد مايقدر يطلع من شغله ويتغرب او ينتسب واخر شي مايعترفون بشهادته

ياريت تبدون ارائكم واذا ممكن توصلون رسالتي لحد مؤثر فالدوله يقدر يئثر على مسؤولين جامعة قطر

alsoq
21-09-2012, 09:38 PM
التخبط مشكله اخوي
الجامعه ما بنيت على اسس صحيحه كل وزير يجي يحط قوانين على كيفه وهاكذا
يعني يتغير الوزير بكره يبرد الانجليزي
لحد الان ما شفت وزير اسس صح وسوى شي يرضي الجميع كله تخبط في تخبط

سيمباسون
21-09-2012, 09:50 PM
المشكله ان تخبطهم مايدفع ثمنه غير الشاب القطري

المفروض يراعون ان الدوله جالسه تكبر وتحتاج الى شهادات كبيرة

احنا مانطالبهم بناهج سهله

احنا كل اللي نبيه يجعلون الدراسه باللغه اللي هم اسسونا عليها

مش يطلعونا من بيئه دراسية عربيه الى بيئه دراسيه بلغه ثانيه

المشكلة الكبيره ان حتى موضفينهم كنك تطر منهم

مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

Dexter
21-09-2012, 10:16 PM
انا مب قاهرني إلا النظام التعيس حق الأدبي والعلمي

جامعات المدينة التعليمية وكل الجامعات الي برع ماتهتم بنقطة ادبي او علمي.. فقط عطني شهادة ايلتز و رياضيات ونسبة معينة وخلاص

اما جامعتنا الموقرة حتى لو عندك act درجة كاملة لازم تكون دراستك في الثانوية مسار علمي

chillis
21-09-2012, 10:42 PM
يعني تبون حتى الي جايب ٥٠ بالميه يدش سهالات نفس الي جايب ٨٠ ولا ٩٠ الواحد من الاول يشد حيله وبعدين ast تشد عمرك شوي تجيب لو خذوا اقل من ٧٥ الجامعه بتنفجر ولازم في اولويه

فيصل الفيصل
22-09-2012, 01:17 AM
اكيد الي عنده نسبه غير عن الي ماعنده وهذا شي طيب
لكن المشكلة في الاختبار الي من خلاله يعفونك من النسبة
انا حاب ادخل تخصص ادبي وش دخل رياضيات ياخي انا غبي مافهم في الحساب يعني ماراح افهم في شي ثاني بالعكس يمكن ابدع بالشي الثاني
انا اقترح ان لكل تخصص اختبار بسيط
مثال للي حاب يدخل تخصص شريعة يكون في اختبار يخص العقيدة او الامور الدينية الي من خلال نتايجها تعرف ان المتقدم له هذا الميول وعنده معلومات يقدر يبني عليها ويكمل المقرارات
ونفس الشي مع باقي التخصصات لكل تخصص اختبار خاص
الناس صارت تدخل تخصصات مختلفه عن ميلوها والسبب الشروط
وهذا اكبر خطئ راح تخرج ناس مالها ميول وماراح تقدر تبدع
هذا رايي ومقتنع فيه

khalid525
22-09-2012, 01:25 AM
ياشباب خصوصا اللي اعمارهم اقل من ٢٥ سنه ، حاولوا تتقنون اللغة الانجليزية حتى لو منتم مستخدمينها ، سوق العمل بدون الانحليزي معناته بتم في الصفوف الاخيرة في كل مكان ، وحتى لو اصدفت معاك وصرت مدير ما راح تطول من غير لغه ،اتعبوا على نفسكم شوي خصوصا انكم طلبة وما عندكم اشغال .

توشيبا
22-09-2012, 02:58 AM
يعني تبون حتى الي جايب 50 بالميه يدش سهالات نفس الي جايب 80 ولا 90 الواحد من الاول يشد حيله وبعدين ast تشد عمرك شوي تجيب لو خذوا اقل من 75 الجامعه بتنفجر ولازم في اولويه

:nice:

basma222
22-09-2012, 06:18 AM
اذا كان المجموع 70% تقدر تدخل كليه العلوم بس الدراسة بالانجليزي

سيمباسون
22-09-2012, 09:08 AM
انا مب قاهرني إلا النظام التعيس حق الأدبي والعلمي

جامعات المدينة التعليمية وكل الجامعات الي برع ماتهتم بنقطة ادبي او علمي.. فقط عطني شهادة ايلتز و رياضيات ونسبة معينة وخلاص

اما جامعتنا الموقرة حتى لو عندك act درجة كاملة لازم تكون دراستك في الثانوية مسار علمي

انا يخوي احترم وجهة نظرك بس في رايي اللي ممكن يكون صح وممكن خطئ ان المفروض فعلا يكون لكل قسم تخصصه

وهذا النظام في كل جامعات العالم

بس المشكلة الاساسية انهم يقولونلك احنا مانعترف بجامعات الينه التعلييه

طيب اذا ماتعترفون فيها طيب ليش صادقت عليها الدوله ووقعت اتفاقيات ومدري ايش مع العلم ان الجامعات اللي فالمدينه التعليميه هي افرع من جامعات في امريكا ودول اخرى وتعطي نفس الشهاده

اذا ليش فاتحينها فقطر زيادة عدد والا عشان نقول للناس ترا يادول قطر فيها جامعات شوفونا :tease:

والله قرارات عشوائية ومع احترامي للي اصدرها فهي قرارات ( غبيه )

سيمباسون
22-09-2012, 09:26 AM
يعني تبون حتى الي جايب 50 بالميه يدش سهالات نفس الي جايب 80 ولا 90 الواحد من الاول يشد حيله وبعدين ast تشد عمرك شوي تجيب لو خذوا اقل من 75 الجامعه بتنفجر ولازم في اولويه

مع كل احتراماتي انا توقعت يجوني ناس ( غير مراعين لظروف الاخرين ) يطلعون فيها ويردون بهالردود

بس انا برد عليج ببعض الاسئلة اذا لقيتي لها جواب منطقي مش متهكم تعالي ناقشيني

اول شي ابي اعرف بالنسبة لنظرتج للي فرضا جايب 50٪ وحاول يرفع نسبته ولاكن مالله وفقه وين يروح عني؟! ينهي حياته الاكاديميه ويوقف عند الثانوية؟! وهو عنده طموح للدراسه لاكن مالله وفقه فالثانويه

عندج خبر ان على ايام الموازي شباب وبنات كانت نسبهم فالستينات تفوقو على شباب وبنات كانت نسبهم فالتسعينات والثمانينات؟! وعندج خبر اني اعرف شباب كملو موازي وكانو يشتغلون وتخرجو من الجامعه والحين مدراء على شباب ما كانو يشتغلون وكانت نسبهم فالثانوية بالثمانينات وكملو جامعه وانطردو منها بعد انذارهم بسبب معدلاتهم والحين مايقدرون يكملون فجامعة قطر بسبب الطرد ؟!

اذا ماتصدقين كلامي او بتقولين مجرد كلام انا اقولج روحي الجامعه قسم التسجيل والقبول واسئلي عن كلامي وبيجيج الرد لان اللي هناك اغلبهم طلبه ويعرفون بعض عدل

وترا يا اختي الشهادة اسمها act مب ast

ثالث شي ايش علاقة شهادة الact او شهادة sat في تخصص الشريعه او العلاقات الدوليه او الاعلام او القانون ؟!

وبالنسبة ان الجامعه تنفجر او لا فالبدايه خل نقول

الاولويه للقطريين

ثم الخليجيين

ثم العرب

ثم الاجانب

ترا غير القطري بيدرس وبياخذ الشهاده من عندنا ومرده يروح بلاده يشتغل ولو شتغل بقطر 20 سنه مرده لبلاده

اما القطري هو اللي بيخدم بلاده لين يموت

وبعدين اعتقد ان جامعة قطر مش عجزانه تبني مباني جديده او تسوي توسعه فالصحرا اللي وراها وهذا شي مش رافضينه الحكومه بما انهم مهتمين بالتعليم بس الحكومه شدراها اذا ادارة الجامعه ماتقدم طلب بالموضوع ؟!

رابع شي اللي جايب 50٪ بنظرج ويش يسوي هل ينتهي مستقبله الاكاديمي ويشتغل بالثانويه اللي ما تاكل عيش؟!

وقطر اليوم محتاجه شهادات اكبر من البكلريوس في ظل الطفره

اتمنى يا اختي مراعاة ظروف الناس قبل لا نقط خيط وخيط

( فلتقل خيرا او تسمط)

اتمنى تجاوبيني اذا كنتي فعلا مقتنعه بردج الاول واي حد له نفس النظره اتمنى يجاوبني بطريقه اكاديميه وعقلانيه

سيمباسون
22-09-2012, 09:28 AM
اكيد الي عنده نسبه غير عن الي ماعنده وهذا شي طيب
لكن المشكلة في الاختبار الي من خلاله يعفونك من النسبة
انا حاب ادخل تخصص ادبي وش دخل رياضيات ياخي انا غبي مافهم في الحساب يعني ماراح افهم في شي ثاني بالعكس يمكن ابدع بالشي الثاني
انا اقترح ان لكل تخصص اختبار بسيط
مثال للي حاب يدخل تخصص شريعة يكون في اختبار يخص العقيدة او الامور الدينية الي من خلال نتايجها تعرف ان المتقدم له هذا الميول وعنده معلومات يقدر يبني عليها ويكمل المقرارات
ونفس الشي مع باقي التخصصات لكل تخصص اختبار خاص
الناس صارت تدخل تخصصات مختلفه عن ميلوها والسبب الشروط
وهذا اكبر خطئ راح تخرج ناس مالها ميول وماراح تقدر تبدع
هذا رايي ومقتنع فيه

كلام سليم واكاديمي

وانا اايدك برايك

بس باين ان تخبط وعشوائية جامعة قطر تدل على ان الادارة اللي تديرها ماودها حد يدخل الجامعه

سيمباسون
22-09-2012, 09:31 AM
ياشباب خصوصا اللي اعمارهم اقل من 25 سنه ، حاولوا تتقنون اللغة الانجليزية حتى لو منتم مستخدمينها ، سوق العمل بدون الانحليزي معناته بتم في الصفوف الاخيرة في كل مكان ، وحتى لو اصدفت معاك وصرت مدير ما راح تطول من غير لغه ،اتعبوا على نفسكم شوي خصوصا انكم طلبة وما عندكم اشغال .

مايمنع تعلم اللغه من عدمه دخول الجامعه

يخوي كل شخص مبدع في مجال وتعلم اللغه مجال

وترا اذا التاسيس ماكان موجود من الصغر منت بلاقي شي فالكبر

واحد متاسس باللغه العربيه تقطه فمجتمع انقليزي والله مايمشي

خذ انقليززي وقوله جيب اللغه العربيه في ظرف 5 سنين وادرس بجامعه عربيه ضنك بيمشي ؟!

سيمباسون
22-09-2012, 09:32 AM
:nice:

ردي عليك مثل ردي على الاخت تشيليز

ومنتظر ردك على الاسئله

سيمباسون
22-09-2012, 09:33 AM
اذا كان المجموع 70% تقدر تدخل كليه العلوم بس الدراسة بالانجليزي

لا يخوي اذا كان تخصصك علمي ونسبتك سبعين تدخل احد التخصصات العلمية وتدرس مجالك بالانقليزي

Dexter
22-09-2012, 11:13 AM
مع كل احتراماتي انا توقعت يجوني ناس ( غير مراعين لظروف الاخرين ) يطلعون فيها ويردون بهالردود

اول شي ابي اعرف بالنسبة لنظرتج للي فرضا جايب 50٪ وحاول يرفع نسبته ولاكن مالله وفقه وين يروح عني؟! ينهي حياته الاكاديميه ويوقف عند الثانوية؟! وهو عنده طموح للدراسه لاكن مالله وفقه فالثانويه

عندج خبر ان على ايام الموازي شباب وبنات كانت نسبهم فالستينات تفوقو على شباب وبنات كانت نسبهم فالتسعينات والثمانينات؟! وعندج خبر اني اعرف شباب كملو موازي وكانو يشتغلون وتخرجو من الجامعه والحين مدراء على شباب ما كانو يشتغلون وكانت نسبهم فالثانوية بالثمانينات وكملو جامعه وانطردو منها بعد انذارهم بسبب معدلاتهم والحين مايقدرون يكملون فجامعة قطر بسبب الطرد ؟!

اذا ماتصدقين كلامي او بتقولين مجرد كلام انا اقولج روحي الجامعه قسم التسجيل والقبول واسئلي عن كلامي وبيجيج الرد لان اللي هناك اغلبهم طلبه ويعرفون بعض عدل

ثالث شي ايش علاقة شهادة الact او شهادة sat في تخصص الشريعه او العلاقات الدوليه او الاعلام او القانون ؟!

الاولويه للقطريين

ثم الخليجيين

ثم العرب

ثم الاجانب

ترا غير القطري بيدرس وبياخذ الشهاده من عندنا ومرده يروح بلاده يشتغل ولو شتغل بقطر 20 سنه مرده لبلاده

وبعدين اعتقد ان جامعة قطر مش عجزانه تبني مباني جديده او تسوي توسعه فالصحرا اللي وراها وهذا شي مش رافضينه الحكومه بما انهم مهتمين بالتعليم بس الحكومه شدراها اذا ادارة الجامعه ماتقدم طلب بالموضوع ؟!

رابع شي اللي جايب 50٪ بنظرج ويش يسوي هل ينتهي مستقبله الاكاديمي ويشتغل بالثانويه اللي ما تاكل عيش؟!

( فلتقل خيرا او تسمط)

اتمنى تجاوبيني اذا كنتي فعلا مقتنعه بردج الاول واي حد له نفس النظره اتمنى يجاوبني بطريقه اكاديميه وعقلانيه

ياخوي الي جايب 50% مب معناها ان الله ما وفقه, معناها انه مايدرس :)

الي بيدرس ويشد حيله ويتوكل على الله مستحيل يجيب 50%

ومن قالك ان ACT مطلوبة في التخصصات الأدبية؟ :omg: ترى مالها خص والي قالك عنها ضحك عليك

وياخوي ترى كل الجامعات تبي احسن الطلاب من المتقدمين مب بس جامعة قطر, واصلا 75% وايد نازلة وجزاهم الله خير عليها.

بس انت حاول ترفع نسبتك وشد حيلك, والله يوفقك ان شاء الله

سيمباسون
22-09-2012, 11:53 AM
ياخوي الي جايب 50% مب معناها ان الله ما وفقه, معناها انه مايدرس :)

الي بيدرس ويشد حيله ويتوكل على الله مستحيل يجيب 50%

ومن قالك ان ACT مطلوبة في التخصصات الأدبية؟ :omg: ترى مالها خص والي قالك عنها ضحك عليك

وياخوي ترى كل الجامعات تبي احسن الطلاب من المتقدمين مب بس جامعة قطر, واصلا 75% وايد نازلة وجزاهم الله خير عليها.

بس انت حاول ترفع نسبتك وشد حيلك, والله يوفقك ان شاء الله

هلا بك يخوي

انا ضربت المثل ب50٪ بناء على انها اقل نسبه ممكن يمر بهال الطالب من الثانويه العامه بس لو تبي شي على ارض الواقع فانا شديت حيلي قد ماقدر وماقدرت اجيب الا 66٪ بدون مدرسيين خصصوصيين لان مستواي المادي مايسمحلي احط مدرسين فاكتفيت بالمدرسه والحصص والتقويه وواحد من ربعي مع مدرسين خصصوصيين وجاب 69٪ مع اني اعرفه عدل واعرف انه مايطوف درس الا ويدرسه ولاكن هذي هي مستوياتنا بالمدارس وناس قبلنا جابو نفس النسب واقل ودخلو موازي وانجحو انا مستواي المعيشي ماسمحلي ادخل موازي وكلن ربه اعلم بظروفه

بالنسبه للact او الsat فللاسف يخوي محد قص علي لان وحده من هالشهادتين شرط لدخول جامعة قطر للتخصصات الادبيه اتمنى انك تراجع صفحتهم على الانترنت او تتصلهم تستفسر بنفسك لو كنت حاب وهذي شهادة منك بطريقه غير مباشره لتخبط الجامعه بقراراتها حيث ان شعلاقة الشريعه والقانون وغيرها من التخصصات بالرياضيات

اما بالنسبه لانهم ماقصروا انهم حطو نسبه نازله شرط لدخول الجامعه واللي هي ((75٪)) فاسمحلي يخوي كلامك فيه اجحاف

وترا افضل جامعات العالم مثل ساربون او سانسير او سانت هيرست او جامعات امريكا ولندن واستراليا او جامعة لبنان او جامعة القاهره او عين شمس او حتى الجامعات فالسعوديه والامارات والبحرين والكويت وعمان مايشترطون نسبه معينه لدخولها وهذا كلام اكيد

وحتى لو بتشترطون الact او الsat بس تشترطونها بدرجات عاليه مثل 24 للact و550 للsat ليش على الاقل خلوها بالمعقول

المدرس اللي ادرس عنده للact يقولي بصعوبه المدرسين المتخصصين فالرياضيات يجيبون 26 او 28 فمابالك بطالب ادبي ماله دخل بالرياضيات ؟!

بختم لك رد احد موظفين جامعة قطر لما استفسرت منه عن طريق التلفون عن سبب وضع الact كشرط بدخول الجامعه ايش رد علي

وكانت وحده من الجنسيات العربيه

قالتلي بكل وقاحه ياخي هاي جامعتنا واحنا احرار ونتفضل عليكو بنسبة 75% وسكرت بوجهي

فتتوقع ايش اذا كانو الموضفين يردون بهالوقاحه انا قطري واتصلت وفبلادي ولاكن افرض لو كان المتصل من دوله خليجيه شبتكون نظرته عن جامعة قطر في رايك ؟!

سيمباسون
22-09-2012, 11:58 AM
للعلم انا خريج 2002 وحاولت من وقتها ادرس باي جامعه لين فقدت الامل سنة 2006 وبعد ماسمعنا ان الجامعه الغت اللغه الانقليزيه حاولت اسجل ولقيت عائق الact واليوم انا عمري 28 وداخل على ال29

يعني حرام اعيش طول عمري في صف خلفي وانا اطمع للامامي بس العوائق والشروط تكسر طموحي

صدق حرام :(

basma222
22-09-2012, 12:10 PM
لا يخوي اذا كان تخصصك علمي ونسبتك سبعين تدخل احد التخصصات العلمية وتدرس مجالك بالانقليزي
لالا اخوي حتى لو تخصصك ادبي و مجموعك 70% تدخل كليه العلوم

ولدي ادبي ودخل كليه العلوم

Dexter
22-09-2012, 12:12 PM
هلا بك يخوي

انا ضربت المثل ب50٪ بناء على انها اقل نسبه ممكن يمر بهال الطالب من الثانويه العامه بس لو تبي شي على ارض الواقع فانا شديت حيلي قد ماقدر وماقدرت اجيب الا 66٪ بدون مدرسيين خصصوصيين لان مستواي المادي مايسمحلي احط مدرسين فاكتفيت بالمدرسه والحصص والتقويه وواحد من ربعي مع مدرسين خصصوصيين وجاب 69٪ مع اني اعرفه عدل واعرف انه مايطوف درس الا ويدرسه ولاكن هذي هي مستوياتنا بالمدارس وناس قبلنا جابو نفس النسب واقل ودخلو موازي وانجحو انا مستواي المعيشي ماسمحلي ادخل موازي وكلن ربه اعلم بظروفه

بالنسبه للact او الsat فللاسف يخوي محد قص علي لان وحده من هالشهادتين شرط لدخول جامعة قطر للتخصصات الادبيه اتمنى انك تراجع صفحتهم على الانترنت او تتصلهم تستفسر بنفسك لو كنت حاب وهذي شهادة منك بطريقه غير مباشره لتخبط الجامعه بقراراتها حيث ان شعلاقة الشريعه والقانون وغيرها من التخصصات بالرياضيات

اما بالنسبه لانهم ماقصروا انهم حطو نسبه نازله شرط لدخول الجامعه واللي هي ((75٪)) فاسمحلي يخوي كلامك فيه اجحاف

وترا افضل جامعات العالم مثل ساربون او سانسير او سانت هيرست او جامعات امريكا ولندن واستراليا او جامعة لبنان او جامعة القاهره او عين شمس او حتى الجامعات فالسعوديه والامارات والبحرين والكويت وعمان مايشترطون نسبه معينه لدخولها وهذا كلام اكيد

وحتى لو بتشترطون الact او الsat بس تشترطونها بدرجات عاليه مثل 24 للact و550 للsat ليش على الاقل خلوها بالمعقول

المدرس اللي ادرس عنده للact يقولي بصعوبه المدرسين المتخصصين فالرياضيات يجيبون 26 او 28 فمابالك بطالب ادبي ماله دخل بالرياضيات ؟!

بختم لك رد احد موظفين جامعة قطر لما استفسرت منه عن طريق التلفون عن سبب وضع الact كشرط بدخول الجامعه ايش رد علي

قالتلي بكل وقاحه ياخي هاي جامعتنا واحنا احرار ونتفضل عليكو بنسبة 75% وسكرت بوجهي

فتتوقع ايش اذا كانو الموضفين يردون بهالوقاحه انا قطري واتصلت وفبلادي ولاكن افرض لو كان المتصل من دوله خليجيه شبتكون نظرته عن جامعة قطر في رايك ؟!

ياخوي قصر ردودك ماشاء الله عليك, خير الكلام ماقل ودل

افرض التالي: جامعة x فتحت القبول وتقدم لها 1000 طالب وهي عندها مكان لـ 500 فقط

هل بتقبل الطالب إلي نسبته 80 ولا إلي نسبته 69؟ فيه اولويات يالطيب

والجامعة تقول إذا الطالب ماقدر يجيب فوق الـ 70 في الثانوية وين يجيبها في الجامعة؟

والجامعات الي ذكرتها كلها عندها نظام "قبول افضل الطلبات الي تجيني"

وترى التخصصات الأدبية ماتحتاج act وهذا الكلام اقوله لك لأني انا مبتعث لجامعة قطر والشباب الي معاي دخلو التخصصات الأدبية بدون act ولا ايلتز.. وانا سألتهم قبل ومتأكد من هالمعلومة 100%.. إلا لو قصدك تخصصات الهندسة هذي تبي رياضيات وانجليزي لأسباب واضحة

سما الوطن
22-09-2012, 12:13 PM
اليوم الالتزامات كبيره والاسره والعيال يحتاجون ومصاريف الدنيا يعني الواحد مايقدر يطلع من شغله ويتغرب او ينتسب واخر شي مايعترفون بشهادته

معليه اخوي
بس هو ليه ما فكر انه اليوم الالتزامات كبيره واسره وعيال وشد حيله بالثانويه

شرط 75% ضروري للدراسه الجامعيه ...الدراسه الجامعيه تحتاج قدرات ... 75% توضح ان الطالب الحد الادنى يمتلك من تلك القدرات

سما الوطن
22-09-2012, 12:55 PM

؟!

أخي العكس تماما
بل لهم شروط وشروط قويه جدا
وهذا كلام اكيد

سما الوطن
22-09-2012, 12:58 PM
للعلم انا خريج 2002 وحاولت من وقتها ادرس باي جامعه لين فقدت الامل سنة 2006 وبعد ماسمعنا ان الجامعه الغت اللغه الانقليزيه حاولت اسجل ولقيت عائق الact واليوم انا عمري 28 وداخل على ال29

يعني حرام اعيش طول عمري في صف خلفي وانا اطمع للامامي بس العوائق والشروط تكسر طموحي

صدق حرام :(

أخي الكريم
ليست العوائق هي من تقف بطريقك ولا الشروط
بل هي قدراتك
وهذا ليس بعيب
فكل منا يملك قدرات في اتجاه معين ويفقدها بمكان اخر
عليك ان تبحث اين قدراتك تكمن

سما الوطن
22-09-2012, 01:09 PM
اخي تريد جواب اكاديمي وعقلاني تفضل

الاولويه للقطريين

ثم الخليجيين

ثم العرب

ثم الاجانب

الألولويه للقطرين فعلا ولكن القطرين اللي يقدرون على الدراسه الجامعيه
كلنا نعلم وبكل بلاد العالم ان موب كل خريج ثانويه يكمل جامعه او يقدر يكمل دراساته الجامعيه لذا يلجا الى المعاهد او العمل الفني وغيره
فلا تقول الجامعه للقطري هذا كلام غير علمي وغير منطقي هي حق للقطري الذي عنده قدره لمتابعه دراسته الجامعيه ولنقل صاحب مجموع 75%

لا تقول ما وفقه الله ....فلا يجب أن نضع اخفاقتنا على الله ...هذه اولا
ثانيا تعرف 50% بالثانويه شنو معناها ... اي مستوى هو ...اي معلومات عنده...؟
وتقول حاول رفع مستواه وما قدر ؟يعني هو مستواه هكذا
يعني هو اصلا ما عنده حياه اكاديميه لينهيها
والطموح هي وسليه لتوصلني للنجاح موب اخذ الفشل واركض به واقول عندي طموح
الحل اعاده الثانويه والتركيز بالدراسه فهي ليست بتلك الصعوبه ..او الاتجاه الى دراسات اخرى غير جامعيه كمعهد وغيره
على فكره اللي يجيب 50% ليس عيب فقد يكون ليس عنده قدره بالتعليم ولكن عنده قدرات خارقه اخرى بمجلات اخرى

وانت عندك خبر كم ملتحق بالموازي ولم يكمل؟اسال القبول والتسجيل عن تلك الاعداد
وعندك خبر كم واحد تخرج بالدز وانا اعي ما اقول بعد ما كل مقرر اعاده 3 مرات والدكتور نجحه هكذا ...ايضا اسال القبول والتسجيل عن ذلك
وهل عندك خبر ان كان حتى في الماده الواحده والتي حتى لو كان يدرسها نفس الدكتور لا يستطيع ان يعطي نفس مستوى الاسئله للمجموعين الصباحيه والموازي في الامتحانات وهم ياخذون بالاخر نفس الشهاده وهم ليسوا بنفس المستوى على الاكلاق
اوضح شي اخي انني انا اتكلم بشكل عام وليس عن كل خريج موازي

واما عن اللي جايبن 60 وتفقوا عن اللي جايبن 90 .. كم واحد؟؟ هي حالات شاذه ان وجدت وتعد على الاصابع ...تلك الحالات اصلا بالثانويه كان عند ها ظرف كمرض وغيره فاثر على مجموعها وليس مستواه هكذا على الدوام وبكل السنوات وليس حاول ان يرفع مستواه وما قدر

( فلتقل خيرا او تسمط)

هي لتقل خيرا او لتصمت

الانسان هو اول من يجب ان يراعي ظروفه قبل ان يطلب من الاخرين مراعاه ظروفه
عليه الاجتهاد لا ان نطلب من الاخرين تقبل سقوطي و لا ان اطلب من الجامعه تهيئه دراسه تناسب قدراتي الغير موجوده ومن ثم اخرج للمجتمع وانا لا افقه شي لنسمع صرخات من المجتمع عن تدهور التعليم والصحه و و و و

( فلتقل خيرا او تسمط)

هي لتقل خيرا او لتصمت

Cooki
22-09-2012, 01:40 PM
بغض النظر عن النسب وشروط القبول واختلاف قدرات الافراد ..

مثل ما افتحوا جامعات المدينه التعليميه وخلوها للنخبه واستقطبوا لها منح من مختلف انحاء العالم ..

ليش مايأسسون جامعات تستوعب اصحاب القدرات المحدوده بحيث انها تتيح لهم استكمال دراستهم الجامعيه وطموحهم وتوفر لهم الحياه الكريمه فالمستقبل ..

بالعربي ليش نظاااام الاحتكاااااااار بكل شي .. والله اللي مضيع قطر الاحتكار اللي بكل المجالات

خلو المدينه التعليميه للنخبه
وجامعه قطر للي نسبهم 75 وطالع وعليهم بالعااافيه

مع انها الجامعه الحكوميه الوحيده والمفروض تستوعب كل مخرجات المدارس الحكوميه والمستقله ..

اقبلوهم بقبول مشروط ( مثلا ياخذون مواد اضافيه - تقويه ) بس ليش تسدونها بوجيهم ..حراااام والله حرام

حتى كليه المجتمع اللي افتحوها للي ماحالفهم الحظ فالجامعه ...

دراستهم بالانجليزي ..وغير معترف فيها على الصعيد المحلي والدولي ,, وماتستوعب الاعداد المتوقعه اصلاً ...

من10 او 15 سنه ماكنا نعاني من هالمشاكل .. كانوا يشكون من عدم استيعاب سوق العمل لاعداد الخريجيين والحين العكس ..

التعليم سيء وشروط القبول فالجامعات صعب وخيارات اخرى غير متاحه وسوق العمل يستقطب الاجانب باقل الخبرات والكفاءات بس لانهم ارخص ..

وعيالنا لا جامعه ولا مستقبل

عطونا حل منطقي .. عيالنا ضاعوااااااا والله

حسبي الله ونعم الوكيل

Dexter
22-09-2012, 01:54 PM
اخي سما الوطن, ما شاء الله عليك 5 ردود وانت تعيد وتزيد بالكلام ردك الأخير يكفي مب لازم 5 ورى بعض حتى يفهم الرجال

خيالة قطر
22-09-2012, 02:41 PM
اقولك شي ؟

انا نسبتي فالثمانينااات وماقبلتني الجامعه ! كنت هلكورس ببدي بالدراسه
حجة انه اكتفااء ، ومايقبلون الا فوق 85 شرااايك؟
وهم كااتبين انه فوق 75 تخصص اداره واقتصاد راح نقبلهم

وانا 81 وماقبلوني ، يعني صار نسبتي نفس نسبة اللي جايب فالستينات والسبيعينات قالولي غيري تخصصج
يعني انا ميولي هالتخصص ليش اختار تخصص ماابيه !

اصلا هالجامعه كل يوم لازم يطلعون شي جديد

مدام كملو جميلهم ولغو التاسيسي ليش مايسون مباني اكثر تستوعب هالكم

مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

al_jo0ory
23-09-2012, 02:11 AM
^
^^

لأن الأعداد اللي دخلت هالسنه هي أعلى نسبة ... تدرين إن بعض القروبات وصل فيها عدد الطالبات ل 60 و 80 و حتى 100 طالبة !!
وبعد هالقروبات صكرت بسرررعه ... الغلطه الصراحه غلطة الجامعه شلون تستقبل هالعدد الكبير وهم مب مستعدين !!
يعني على هالنسبه الظاهر اللي انقبلوا نسبهم كانت قريب ال 90 وفوق !!

NeverLand
23-09-2012, 06:59 AM

لا اكيد تتغشمر اخوي .. من صجك قالت هالكلام :omg:

انصدمت الصراحه! .. شهالوقاحه اللي مالها حدود؟ .. يمنون على الناس بجامعتهم؟

لا وياليت قطريه اللي تكلمت بعد .. الاخت تقولك نتفضل عليكووو .. ياعيني! .. المال مال ابونا والقوم حاربونا ..

جامعة ابوها واحنا ماندري!

ماقول الا الله يعينكم على هالاستفزاز .. صج من سماها جامعة قــهـــــر

قطر الحب
23-09-2012, 08:30 AM
سمباسون

حالي من حالك

ولا ناقصنا ذكاء ولا احنا اغبياء

بس فيه ناس يحطون اللوم على المجهود وبس

علما أني خلصت الثانوية عام 98 بنسبة 65

والتحقت بكلية تم ازالتها وتهميشنا فيما بعد

مابي أقول قصة حياتي

بس يعلم الله مابقى شي ماسويته ونهاية المطاف الآن

act

لاتقولون من قال الأدبي مطلوب له هالشرط

أنا رحت وسويت أوراقي وشرطوا علي act

عشان أتخصص لغة عربية أو شريعة

وهالكلام من مبنى التسجيل والقبول ومن الارشاد الطلابي

ومؤكد 100%

وفقكم الله جميعا ، وعذرا للاطالة

chillis
23-09-2012, 08:38 AM

الاولويه للقطريين

ثم الخليجيين

ثم العرب

ثم الاجانب

( فلتقل خيرا او تسمط)

انا اعرف الاي سي تي لمواد العلوم وبعدين ان ما دخلك انطر نص كورس اخذ اي سي تي اذا صج مطلوب وكمل الجامعه في حلول كثيره لو تفكر :) حتى لو الموازي تخرجوا احسن من بو 90 و 80 بس هذولي الي يابوا مجاميع تعبوا على نفسهم عيل الواحد ما يدرس يجيب 60 % وكفايه وعقب يترجى بالجامعه يدخلونه ليش التعب ومثل ما قلت لك العربي والقانون والشريعه دراسه عربيه راجعهم عدل :) وموضوعك في شي ناقص وغامض :nice:

chillis
23-09-2012, 08:40 AM
اخي تريد جواب اكاديمي وعقلاني تفضل

الألولويه للقطرين فعلا ولكن القطرين اللي يقدرون على الدراسه الجامعيه
كلنا نعلم وبكل بلاد العالم ان موب كل خريج ثانويه يكمل جامعه او يقدر يكمل دراساته الجامعيه لذا يلجا الى المعاهد او العمل الفني وغيره
فلا تقول الجامعه للقطري هذا كلام غير علمي وغير منطقي هي حق للقطري الذي عنده قدره لمتابعه دراسته الجامعيه ولنقل صاحب مجموع 75%

لا تقول ما وفقه الله ....فلا يجب أن نضع اخفاقتنا على الله ...هذه اولا
ثانيا تعرف 50% بالثانويه شنو معناها ... اي مستوى هو ...اي معلومات عنده...؟
وتقول حاول رفع مستواه وما قدر ؟يعني هو مستواه هكذا
يعني هو اصلا ما عنده حياه اكاديميه لينهيها
والطموح هي وسليه لتوصلني للنجاح موب اخذ الفشل واركض به واقول عندي طموح
الحل اعاده الثانويه والتركيز بالدراسه فهي ليست بتلك الصعوبه ..او الاتجاه الى دراسات اخرى غير جامعيه كمعهد وغيره
على فكره اللي يجيب 50% ليس عيب فقد يكون ليس عنده قدره بالتعليم ولكن عنده قدرات خارقه اخرى بمجلات اخرى

وانت عندك خبر كم ملتحق بالموازي ولم يكمل؟اسال القبول والتسجيل عن تلك الاعداد
وعندك خبر كم واحد تخرج بالدز وانا اعي ما اقول بعد ما كل مقرر اعاده 3 مرات والدكتور نجحه هكذا ...ايضا اسال القبول والتسجيل عن ذلك
وهل عندك خبر ان كان حتى في الماده الواحده والتي حتى لو كان يدرسها نفس الدكتور لا يستطيع ان يعطي نفس مستوى الاسئله للمجموعين الصباحيه والموازي في الامتحانات وهم ياخذون بالاخر نفس الشهاده وهم ليسوا بنفس المستوى على الاكلاق
اوضح شي اخي انني انا اتكلم بشكل عام وليس عن كل خريج موازي

واما عن اللي جايبن 60 وتفقوا عن اللي جايبن 90 .. كم واحد؟؟ هي حالات شاذه ان وجدت وتعد على الاصابع ...تلك الحالات اصلا بالثانويه كان عند ها ظرف كمرض وغيره فاثر على مجموعها وليس مستواه هكذا على الدوام وبكل السنوات وليس حاول ان يرفع مستواه وما قدر

هي لتقل خيرا او لتصمت

الانسان هو اول من يجب ان يراعي ظروفه قبل ان يطلب من الاخرين مراعاه ظروفه
عليه الاجتهاد لا ان نطلب من الاخرين تقبل سقوطي و لا ان اطلب من الجامعه تهيئه دراسه تناسب قدراتي الغير موجوده ومن ثم اخرج للمجتمع وانا لا افقه شي لنسمع صرخات من المجتمع عن تدهور التعليم والصحه و و و و

هي لتقل خيرا او لتصمت

:nice::nice::nice: