المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ فهد ينال جائزة أفضل مصرفي عربي



مغروور قطر
29-06-2006, 05:02 AM
الشيخ فهد ينال جائزة أفضل مصرفي عربي


الشيخ فهد يتسلم الجائزة من الدكتور جوزيف طربيه.
الدوحة الراية:منح اتحاد المصارف العربية يوم أمس سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة جائزة "أفضل مصرفي عربي للعام 2005". وقد تم تكريم سعادته بالجائزة خلال القمة المصرفية العربية الدولية المنعقدة حاليا في روما.

قام السيد دينزل لاوسن النائب الأول للرئيس والمدير العام لماستر كارد الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالترحيب بنخبة رجالات الأعمال والاقتصاديين والمصرفيين الذين حضروا الحفل من المنطقة العربية وأوروبا.

وقد أثني الدكتور جوزيف طربيه، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، علي دور سعادة الشيخ فهد في القطاع المصرفي في قطر قائلاً "إن مساهمة سعادة الشيخ فهد نحو تطوير القطاع المصرفي في العالم العربي جديرة بالشكر والتقدير. لقد كان بنك الدوحة مشاركاً منتظماً وفعالاً في العديد من الندوات المهنية التي تعمل علي تطوير القطاع المصرفي العربي، فلطالما تبني ورعي الشيخ فهد العديد من المبادرات الهادفة إلي تطوير القطاع المصرفي العربي للوصول به إلي مستوي الامتياز العالمي. وبصفته مسؤول مصرفيا كبير يتمتع برؤية مستقبلية نافذة فقد قام الشيخ فهد بإيصال بنك الدوحة إلي موقعه القيادي الحالي. فقد نجح سعادته في تحويل بنك الدوحة بشكل كامل إلي بنك عصري يركز علي خدمة العملاء، وإذ ينطلق البنك من قاعدة محلية قوية، فإنه يتطلع أيضا إلي البروز علي الساحة العالمية ومقاربة مستويات المصارف الدولية. وأشاد خبراء القطاع المالي في المنطقة بالتحول الكبير الذي شهده بنك الدوحة والإنجازات التي حققها، فقد حصد العديد من الجوائز القيمة، فقد اختارته خلال الشهر الماضي مثلا مجلة Banker Middle East ليكون أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2006 "، علما بأنه كان قد حصل في السابق علي عدة جوائز قيمة أخري منها جائزة الامتياز كأفضل بنك من مجلة يورماني، كما اختارته مجلة ذي بانكر التابعة للفاينانشال تايمز ليكون أفضل بنك في قطر.

وقد قال السيد سيتارامان في معرض تعليقه علي المناسبة "يرجع الفضل في هذه الإنجازات للرؤية الحكيمة التي يتمتع بها سعادة الشيخ فهد والدور القيادي الذي لعبه عبر السنوات حيث ساهم في رفع التجربة المصرفية في دولة قطر إلي آفاق جديدة، ونجح في تحويل البنك ليصبح كيانا حيويا يتمتع بمميزات قوية ومبادئ راسخة، ويركز علي خدمة العملاء وراحتهم. ونجح أيضا في خلق صورة حديثة وديناميكية لبنك الدوحة انعكست من خلال اعتماده لشعار جديد للبنك، وما تبع ذلك من خطط استراتيجية حكيمة قادت بنك الدوحة إلي أن أصبح أفضل بنك في المنطقة من حيث الأداء. ومن ناحية أخري، فقد اهتم سعادته بتحقيق التكامل بين الأعمال من جهة والوسائل التكنولوجية الحديثة من جهة أخري، وذلك وفقا لخطة أعمال محكمة تهدف إلي توظيف التكنولوجيات الحديثة التي تركز علي العميل وراحته. وبذلك أصبح بنك الدوحة رائدا في مجال تقديم المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة في ظل قيادة سعادة الشيخ فهد له، فبات يقدم الآن أفضل مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية في قطر من خلال منفذ مصرفي واحد. وقد نما بنك الدوحة خلال العقد الأخير عشرة أضعاف ما كان عليه، محافظا علي مكانته كأفضل بنك من حيث الأداء في المنطقة بأسرها.

تعتبر جائزة أفضل مصرفي عربي للعام اعترافاً تكريمياً يقرّ بالمكانة المميزة التي يتمتع بها سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني في المجتمع المصرفي ومجتمع الأعمال.