المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس شركتين مساهمتين برأسمال اجمالي قدره 3 ملايين دينار كوي



مغروور قطر
24-09-2012, 10:56 AM
تأسيس شركتين مساهمتين برأسمال اجمالي قدره 3 ملايين دينار كويتي
كونا - 24/09/2012 التعليقات 0 أعلنت الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين برأسمال اجمالي قدره 3 ملايين دينار كويتي.

وقالت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي شركة (دلالي الدولية العقارية) والتي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 2 مليون دينار موزعة على 20 مليون سهم نقدي وبقيمة 100 فلس للسهم الواحد.

ومن أغراض الشركة تملك وبيع وشراءالعقارات والاراضي وتطويرها لحسابها داخل الكويت وخارجها وكذلك ادارة املاك الغير بما لا يخالف الاحكام المنصوص عليها في القوانين.

ويمكن للشركة أيضا تملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركة العقارية لحسابها فقط في الكويت وخارجها اضافة الى اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بأنواعها كافة على ان تتوفر الشروط المطلوبة فيمن يزاول تقديم هذه الخدمة.

وتستطيع الشركة القيام بأعمال الصيانة المختلفة بالمباني والعقارات المملوكة لها وللغير والقيام بتنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعها اضافة الى اقامة المزادات العقارية وذلك حسب الانظمة المعمول بها في وزارة التجارة والصناعة.

ويمكنها ايضا تملك الاسواق التجارية والمجمعات السكنية وادارتها والمساهمة المباشرة في وضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وادارة المرافق العقارية بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).

اما الشركة الثانية فهي (شركة يلي القابضة) والتي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وبقيمة 100 فلس للسهم الواحد.

ومن اغراض الشركة تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير على ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل.

ويمكن للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية وصناعية او رسوم صناعية او اية حقوق اخرى تتعلق بذلك أو تأجيرها لشركات اخرى لاستغلالها في الكويت وخارجها اضافة الى تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.

ويجوز للشركتين المساهمتين استغلال الفوائض المالية المتوافرة لديهما عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة وأن تكون لهما مصلحة أو أن تشتركا بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالهما أو التي قد تعاونهما على تحقيق اغراضهما في الكويت أو خارجها ولهما انشاء أو مشاركة أو شراء هذه الهيئات أو الحاقها بهما.(