المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابوي هاك وقع على التعهد

MAZEN37
25-09-2012, 07:28 PM
بكل بساطه ابنك او بنتك تطلب توقيعك على تعهد مطرشينه مدارسهم المستقله
صرت موقع على ثلاث تعهدات وللحين الخير جاي
خير كل شوي تعهد لا والصيغه تخرع:omg: تحس انك تتعامل مع محامي
يوم تعهد عن عدم العبث بالباص ووو
يوم تعهد على انه ولدك ما يخرب شي بالمختبر والمدرسه
الخ ايام اول كان موضوع التعهد كبير وحق طلاب المشاكل ومعروفين بالمدرسه
اما الحين ولدي يقولي وزعوا على كل الطلاب بالصف كانهم يوزعون مقرر
هل يحق لي الاعتراض وعدم التوقيع على تعهداتهم
مب لهدرجه تعهدات كل يوم :rolleyes2:
حتى الطلاب ما قامت تردعهم هالطريقه

المسك1969
25-09-2012, 07:34 PM
صحيح والله غريب تصرف هالمدرسة... فمثل هالتعهدات تعطى للذين يسببون المشاكل ولكن يظهر أن الزمن قد تغير فيريدون أن يضمنوا تعهدا قبل حدوث أمرا ما... أو يريدون أن يتخذوا إجراء صارم بمجرد أن يحدث شيء من قبل الطالب

جزاكم الله خيرا وربي يعينكم

بصمة قطرية
25-09-2012, 07:39 PM
اي والله
تعهد على كل شي ..!!!
حسسونا ان عيالنا يدرسون في ( مفاعل نووي قابل للإنفجار ) :rolleyes2:

يراعٌ فراتي
25-09-2012, 07:40 PM
اذا ضمن اللائحة السلوكية
ما اعتقد فيها شي
لانها جاية من صوب ولي العهد الله يحفظه

والمفروض يوقع مرة وحدة عليها وخلاص وهي التزام واقرار باضوابط والقواعد المدرسية والسلوكية
والله اعلم

intesar
25-09-2012, 10:15 PM
مافيها شيء.. بس حنا لسه ماوصلنا أي تعهد..
بصراحة الأولاد عفاريت.. الله يحفظهم من كل سوء..

شيزكيك
25-09-2012, 10:26 PM
معليش انتو جربوا تروحون مدارس نموذجيه الوضع مأساة الاولاد ما يقعدون ومهيبرين واكيد المدرسة تبي تضمن وتحافظ على اغراضها والعهدات في اولاد حتى كراسي الباصات ما اسلمت من عبثهم

بالنسبة لي عادي وقعت على خزانه حق بنتي ووقعت على تعهد على المحافظة على الكتب وعلى استلام لائحة السلوك ما عندي ما نع انا انستنه تربويه واعرف ان الأمور من حق المدرسة

intesar
25-09-2012, 10:38 PM
لو مدرسة أجنبية كنتوا وقعتوا بلا تذمر ومدحتوهم بالرقي والتمدن..

.. الكاش ..
26-09-2012, 12:08 AM
الله المستعان

khaldoon
26-09-2012, 12:18 AM
ذكرني موضوعك يا الغالي بموضوع سابق لي اسمه حتى لا تنكسر الجرة...... يالله كل تعهد و انت بخير و الله يحفظلك عيالك و يخليهم و يخليكم لهم حق توقيع التعهدات:victory:

النهار
26-09-2012, 02:15 AM
مره مطرشين لي ورقه تعهد لطفل في السنه الاولى ( الصف الاول )
المصيبه والولد ماسوى شي يذكر طفل في السنه الاولى كثير الحركه ويتكلم مع ربعه اثناء الحصه
طالبين منا تعهد بأن لايكرر هذالسلوك اتصلت في المديره وقلت لها والله لانشر التعهد الي طرشتوه للجرايد وفي المنتديات وبأسم المدرسه تعرفون ايش كان ردها عادي الاطفال في هذالسن معظمهم عندهم هذالسلوك بس اكيد المدرسه طرشت لكم الرساله فقط للتنبيه ومافي داعي توقعون على الورقه وانا انبه المسؤله عن هذالموضوع لكي لايتكرر

لاجل QT
26-09-2012, 03:34 AM
لاتلومونهم من شي شافوة

مافيها شي ..بالعكس من حق المدرسة تحافظ على ممتلكاتها ..لانها محاسبة عليها..والتنبية واجب لاولياء الامور..

انتو ماتدرون وش يستوى في المعامل والباصات قمة الاستهتار من اغلب الطلاب

أخت الكل
26-09-2012, 05:49 AM
عادي ومن حقهم بس ياليت يوقع الطالب والاب على التعهد مع بعض يعني الاب يمسك الولد ويشرح له الفكرة ويخلية يوقع ومن ثم يوقع الولد جنبه واذا ما بعد عرف التوقيع خل الحبيب يبصم وكذا راح يحس بالمسؤولية ونكون استفدنا من هالتعهدات تربوياوغرسنا قيمة بنفس الطالب

منابر خالده
26-09-2012, 06:45 AM
:nice:

MAZEN37
26-09-2012, 01:23 PM
*
في هذه الحياة لا يوجد شر محض, فكل شر قد ينتج عنه فوائد و مكاسب لا تحصل لنا إلا بعد ورود هذا الشر.
و هذا الكلام يتضح جليا في الأخطاء و الوقوع فيها و ذلك أن الأخطاء قد نحصل على مكاسب كبيرة منها إذا تم التعامل معها بشكل صحيح ,فكثيرة هيه المكاسب التي حققت لبعضنا بعد أن تعرف على خطئه و سبب خطئه و جعل من هذا الخطأ نقطة صواب في حياته .
و الكلام السابق قد نختصره بعبارة " النظرة الإيجابية إلى الأخطاء أهميتها و طرق الاستفادة منها " .

وقد نختصر أهمية النظرة الإيجابية للأخطاء في نقاط منها :
1 – لو لم تكن الأخطاء ذات فائدة لما أوجدها الله سبحانه في حياتنا . بل لم يسلم منها إنسان غير محمد صلى الله عليه وسلم. و هذه الكثرة من الأخطاء تدعونا لزاما أن نستفيد منها, و أن نمنحها كتربويين حيزا أكبر من الدراسة و النقد و كيفية تحويلها إلى مكاسب للجميع.

2 – هناك الكثير من الفوائد و المكاسب السلوكية أو التربوية لم نحصل عليها إلا بعد الوقوع في الأخطاء. و من المخطئين من تغيرت حياته للأفضل بعد أن وقع في الخطأ ثم صحح فعله من الآخرين فقاده هذا التصحيح إلى تقويم مساره و حياته كلها وصار هذا الخطأ مصدر الإلهام في حياته .
و عندما نقرر هذه المسألة فإن نظرتنا للأخطاء تتغير من الاشمئزاز و البعد عن تصحيحها إلى المسارعة في تصحيحها و تحويلها إلى نقطة تغيير في حياة المخطئ للأفضل.

أما عن كيفية الاستفادة من النظرة الإيجابية للأخطاء و تسخيرها لصالحنا ففي عدة نقاط نجملها:
1 – أنه إذا زرعنا عند من وقع منه خطأ معين أن الخطأ يقع من الجميع و أنه لا يسلم منه أحد من البشر, فإن ذلك يدعوه للاعتراف بخطئه و عدم المكابرة أو الجدال بالباطل .
و الاعتراف بالخطأ من قبل المخطئ قد يشكل عائق أمام من يمارس الدور التربوي من حيث تصوب أفعال المخطئ و توجيهها للأفضل.
و السبب في ذلك – في نظري – أنه نتيجة النظرة السلبية إلى الأخطاء , و أنها دائما عيب أو أنها ذنب لا يغتفر , و أن من وقع منه ذلك فهو منبوذ و لا يمكن الاستفادة منه , وعليه ترتب إنكار كثير من الناس مجرد وقوع الخطأ منه أو أنه يجد صعوبة في الاعتراف بالخطأ , ثم يحاول بشتى الوسائل البحث عن الأعذار حتى ينفي عن نفسه تهمة الخطأ .
لكن إذا قررنا في اعتقاد الناس أن الخطأ ليس جريمة و أن اللبيب من يستفيد من أخطائه وأن خير الخطائين التوابون , و نحاول أن نزرع النظرة الإيجابية عند المخطئ . وبهذا كله نستطيع أن نغير المفهوم المغلوط عن الأخطاء ونستبدله بذلك المفهوم الذي يجعلنا نضيف الأخطاء إلى قائمة التجارب و الخبرات.

2 – يترتب على ما مضى أنه عند وقوع المتربي في الخطأ فإنه سيبادر إلى من يصحح له خطئه , و هذه المبادرة لا يمكن إن تأتي إلا من خلال النظرة الإيجابية لمفهوم الأخطاء , و أن خطئه ممكن يتجاوز عنه ويمكن الاستفادة من الدروس المستنبطة منه , و هذه المبادرة تحمل في طياتها الكثير من الفوائد للمخطئ منها قوة الشخصية لأنه غلب نفسه بالاعتراف بالخطأ , ومنها تحمل المسؤولية من خلال ما يترتب عليه الاعتراف بالخطأ وغيرها كثير .
ووصولنا مع طلابنا أو من نربيه إلى هذه المرحلة من النظرة الشمولية التفاؤلية للأخطاء له مكسب عظيم يؤدي إلى تقليل الأخطاء أو على أقل القليل الاستفادة منها حال وقوعه فيها , و بذلك نصبح قد فعلنا شق في حياتنا الشخصية كان معطل بشكل كبيرعند الناس إلا وهو الأخطاء .

3 – و مما يترتب على هذه النظرة الإيجابية للأخطاء التركيز على الاستفادة من الأخطاء و كيفية ذلك و أن نبحث مع المخطئ عن كيفية تصحيح الخطأ , ونتجنب التركيز على تقرير المخطئ بخطئه و البحث عن المخطئين و التشهير بهم و أخذ الاعترافات عليهم , مما قد يؤدي إلى المكابرة وعدم وجود فائدة سوى التشهير أو التعيير غالبا.

و بالمثال يتضح مغزى ما أريد :
لنفرض أن طالبا فعل سلوك خاطئ معين , فإن صاحب النظرة السلبية للأخطاء قد يقوم بتوبيخ الطالب , أو أنه سيقرر في نفس الطالب أنه دائم الخطأ أو أنه عديم الفائدة أو أن سلوكه هذا لا يغتفر أو أن خطئه هذا ذنب أو يأخذ عليه التعهدات و يبحث في شتى الوسائل حتى يثبت أن الطالب متعمدا للخطأ , بل قد يصل به الأمر إلى إقناع نفس الطالب أنه إنسان مخطئ لا يمكن إصلاحه .
أما صاحب النظرة الإيجابية سينصب كامل تركيزه على الاستفادة من هذا الخطأ وسوف تجده يخبر الطالب بأن فعله خاطئ و بإمكانه أن يفعل الصواب وهو كذا و كذا وأنه يرجوا أن لا يكون خطئه متعمدا , ثم يبحث مع الطالب عن آلية تصحيح خطئه , و هذا البحث يشعر الطالب أنه صالح و أنه يمكنه تصحيح خطئه بنفسه , و أنه سيعود إلى الأفضل من حالته السابقة . ثم بعد ذلك يبحث مع الطالب عن أهم الدروس المستفادة من هذه التجربة .

و خلاصة ما سبق
أنه لسنا في حاجة لمعرفة الأخطاء بقدر حاجتنا إلى الاستفادة منها , و إلا ما الفائدة من معرفتنا للأخطاء دون تصحيحها أو تحويلها إلى مكاسب .
منقول
لي عوده لكل الردود انشاء الله

*

MAZEN37
26-09-2012, 05:43 PM
صحيح والله غريب تصرف هالمدرسة... فمثل هالتعهدات تعطى للذين يسببون المشاكل ولكن يظهر أن الزمن قد تغير فيريدون أن يضمنوا تعهدا قبل حدوث أمرا ما... أو يريدون أن يتخذوا إجراء صارم بمجرد أن يحدث شيء من قبل الطالب

جزاكم الله خيرا وربي يعينكم
نظرتهم تشائميه واستباقيه مالها داعي
اشكر مرورك

MAZEN37
26-09-2012, 05:45 PM
اي والله
تعهد على كل شي ..!!!
حسسونا ان عيالنا يدرسون في ( مفاعل نووي قابل للإنفجار ) :rolleyes2:
والوقع نفسيا اشد على الطالب نفسه
شكرا بصمه

MAZEN37
26-09-2012, 05:46 PM
معليش انتو جربوا تروحون مدارس نموذجيه الوضع مأساة الاولاد ما يقعدون ومهيبرين واكيد المدرسة تبي تضمن وتحافظ على اغراضها والعهدات في اولاد حتى كراسي الباصات ما اسلمت من عبثهم

بالنسبة لي عادي وقعت على خزانه حق بنتي ووقعت على تعهد على المحافظة على الكتب وعلى استلام لائحة السلوك ما عندي ما نع انا انستنه تربويه واعرف ان الأمور من حق المدرسة
كلامج صحيح لكن لازم يكون في طريقه افضل من توقيع الكم الهائل من التعهدات

MAZEN37
26-09-2012, 05:49 PM
ذكرني موضوعك يا الغالي بموضوع سابق لي اسمه حتى لا تنكسر الجرة...... يالله كل تعهد و انت بخير و الله يحفظلك عيالك و يخليهم و يخليكم لهم حق توقيع التعهدات:victory:
انا خايف ما تنكسر الجره وايدي هي اليتنكسر من التواقيع
نورت وابدعت بشمهندسنا

MAZEN37
26-09-2012, 05:53 PM
مره مطرشين لي ورقه تعهد لطفل في السنه الاولى ( الصف الاول )
المصيبه والولد ماسوى شي يذكر طفل في السنه الاولى كثير الحركه ويتكلم مع ربعه اثناء الحصه
طالبين منا تعهد بأن لايكرر هذالسلوك اتصلت في المديره وقلت لها والله لانشر التعهد الي طرشتوه للجرايد وفي المنتديات وبأسم المدرسه تعرفون ايش كان ردها عادي الاطفال في هذالسن معظمهم عندهم هذالسلوك بس اكيد المدرسه طرشت لكم الرساله فقط للتنبيه ومافي داعي توقعون على الورقه وانا انبه المسؤله عن هذالموضوع لكي لايتكرر
تعهد لطالب بالصف الاول يعنى المدارس تستخدم هذا الاسلوب بشكل خاطئ
ومصريين على التعهدات والطريقه الخطاء
وكان واضح من رد المديره
الله يعينك

MAZEN37
26-09-2012, 06:01 PM
اولا موضوعي للوصول للموضوعيه والواقعيه واللنتباه للخطاء بالتعامل بهذا الشكل من التربيه لطلاب مدارس
ثانيا اكاد اجزم انه من المستحيلات تتصرف مدرسه اجنبيه باخذ تعهدات على كامل الصف بل المدرسه من بداية العام الدراسي لتتوقعي قبولنا بالتوقيع وعدم التذمر منهم ومدحهم
وارجوا من اي عضو وقع على تعهد من اي مدرسه اجنبيه يذكر ملاحظته
اشكر ابداء راءيك

MAZEN37
26-09-2012, 06:05 PM
لاتلومونهم من شي شافوة

مافيها شي ..بالعكس من حق المدرسة تحافظ على ممتلكاتها ..لانها محاسبة عليها..والتنبية واجب لاولياء الامور..

انتو ماتدرون وش يستوى في المعامل والباصات قمة الاستهتار من اغلب الطلاب
من حقهم التنبيه مثل ما ذكرتي مب التخريع وترويع الاطفال لتصبح العمليه عكسيه
اشكرك على المرور وملاحظتك الصحيحه

MAZEN37
26-09-2012, 06:10 PM
:tease:[QUOTE=أخت الكل;8471695][COLOR="DarkSlateGray"][SIZE="4"]عادي ومن حقهم بس ياليت يوقع الطالب والاب على التعهد مع بعض يعني الاب يمسك الولد ويشرح له الفكرة ويخلية يوقع ومن ثم يوقع الولد جنبه واذا ما بعد عرف التوقيع خل الحبيب يبصم وكذا راح يحس بالمسؤولية ونكون استفدنا من هالتعهدات تربوياوغرسنا قيمة بنفس الطالب
قبل الوقوع بخطاء اخذ تعهدات
بعدين الحين لو طلبوا من ولي الامر تحمل تكاليف واخطاء ابنه هل سيعارض
طبعا بيكون متعاون مع ادارة المدرسه وبدون تعهد مسبق الا اذا كانت العلاقه بينهم نديه وعناد وقانونيه
اشكر ملاحظاتك

intesar
26-09-2012, 06:14 PM
اولا موضوعي للوصول للموضوعيه والواقعيه واللنتباه للخطاء بالتعامل بهذا الشكل من التربيه لطلاب مدارس
ثانيا اكاد اجزم انه من المستحيلات تتصرف مدرسه اجنبيه باخذ تعهدات على كامل الصف بل المدرسه من بداية العام الدراسي لتتوقعي قبولنا بالتوقيع وعدم التذمر منهم ومدحهم
وارجوا من اي عضو وقع على تعهد من اي مدرسه اجنبيه يذكر ملاحظته
اشكر ابداء راءيك

هذي يسمونه نظره سوداوية للموضوع.. وما أدراك عن المدارس الأجنبية دووووم رافعينهم فوووق.. موبس تعهدات..

قبل سنتين مدرسة إجنبية مشهورة.. الطاقم الدراسي يدورون. على المديرة مختفية.. والأخت شكلها سافرت وهدتهم.. لو صارت بمستقلات كتانت كارثة..
قبل يومين مدرسة تاخذ فلوس بشكل يومي من الطلبة.. يمكن المدرسة تبي تجمع قبل لا تشل عليه.. مثل المديرة..

هذي يسمونها نظرية الأجنبي على حق.. دام مو عاجبتك المستقلات خذ عيالك للخاصه أبرك لك..

بس تبون تشكون..

طيب إنت ايش سويت..
اتصلت على المدرسة..
رحت هناك..
ناقشتهم..

والله ماينلامون..

بسنة من السنوات كانت لي زيارة لمدرسة نموذجية.. وربي على اللي يسوونه العيال لهم الجنة هالمدرسات.. شطانه عجيبة..
الفسحة قافلين عليهم الباب جنهم بسجن عشان مايتمثرون بكل مكان من شطانتهم..

كم مرة قلنا لوموا أنفسكم وعيالكم ولو شوي.. وروحوا المدارس المعنية وحلوها حل جذري..

لو المدارس الأجنبية ذبحت عيالكم كان قلتوا كفوا والله فهل من مزيد..
وشينقص منكم لو وقعتوا على التعهد.. بالعكس المدرسة هم من واجبها تحافظ على العهدة اللي بيدها..

بصراحة موضوع ما منه أي هدف غير انك تطلع أي شيء على المدارس المستقلة..
نعم فيها عيوب المستقلات.. بس أنزل موضوع عشان توقيع..
لا تقول لي ليش دخلتي.. من حقيأحط رأيي..

ودمت بحفظ الرحمن..

MAZEN37
26-09-2012, 10:03 PM
اختي انتصار واقعة المدرسه الاجنبيه الي انتي استشهدي فيها
تصرف شخصي انا اتكلم على اسلوب الاداره والهدف والافضل
ثانيا انا ما قلت انه المستقله مب عاجبتني وتتفضلي على باقتراحك انقل اولادي منها لخاص
ثالثا على قولتك قافلين عليهم الصف بالفسحه هل هذا تصرف سليم تثني عليه وتوافقينهم فيه
عموما اشكرك على توضيح انه الموضوع ما منه اي هدف
ولك كل الحق بابداء رايك لانه يعكس مستوى تفكيرك

sho_sha
26-09-2012, 10:08 PM
احنا بدينا بالتعهدات والسنه اللي طافت كانو ماعطينا لسته باسعار الاغراض اللي في المدرسة لو الطالب خرب شي او كسر شي : الباب مادري بكم والدريشة والطاولة والكرسي . مايندرى السنة بيعطونا بعد ولا لاء

intesar
26-09-2012, 10:18 PM
اختي انتصار واقعة المدرسه الاجنبيه الي انتي استشهدي فيها
تصرف شخصي انا اتكلم على اسلوب الاداره والهدف والافضل
ثانيا انا ما قلت انه المستقله مب عاجبتني وتتفضلي على باقتراحك انقل اولادي منها لخاص
ثالثا على قولتك قافلين عليهم الصف بالفسحه هل هذا تصرف سليم تثني عليه وتوافقينهم فيه
عموما اشكرك على توضيح انه الموضوع ما منه اي هدف
ولك كل الحق بابداء رايك لانه يعكس مستوى تفكيرك

أنا أقصد قافلين عليهم الباب لا يطلعون برع يعني بالساحة الداخلية آسفة..
نعم مستوى تفكيري.. أشكرك كل الشكر.. على فهمك الراقي.. ومن حقي أبدي رأيي.. ومن حقك ترد..

عادي كنت متوقعه هذا الرد.. وهم حاطه ببالي اني استقبله بصدر رحب.. لأنكم دوم تشوفون الجزء الفارغ من الكأس..
يمكن لو إني غيرت من تفكيري اللي مو عاجبك.. كنت كل يوم شكيت من المستقلات.. أنا آخذ حقي عند أهل الحق..
ما أنزل موضوع عشان توقيع تعهد..
يا أخي لا توقع التعهد.. ايش بيصير بيفصلون عيالك.. قول لهم ماني مقتنع.. وبعدها اشتكوا وقولوا المدارس لا تربي ولا تعلم..

لأنك شايف الممستقلات دوم على باطل..

لاجل QT
27-09-2012, 04:54 AM
من حقهم التنبيه مثل ما ذكرتي مب التخريع وترويع الاطفال لتصبح العمليه عكسيه
اشكرك على المرور وملاحظتك الصحيحه

الموضوع مافية لاتخريع ولاترويع كل اللى بيصير دفع غرامة الشي الذي اتلفة الطالب

المدرسة تنبة الطلاب الطالبات في الطابور وايضا بارسال ورقة الى اولياء الامور بذالك لتنبية اعيالهم فقط لااكثر

مع ذالك تحصل بعض الطلاب لايكترثوون باالاوامر :) ويخربون..هنا يطلعون ورقة التنبية لة ولولي الامر انهم موقعين عليها
ويلا ياشطر ادفع ماخربت يداك:)

بالعكس تصرف سليم:)

اوف ليميت
27-09-2012, 10:13 AM
انا واحد من عيالي يستاهل 100 تعهد وبوقع عليهم وانا مغمض
كسر البيت وكسرني انا وامه..ماتبيه يكسر المدرسه

3 مرات الاداره تتصل ويطلبون مني التواصل مع آباء الطلاب

:]

intesar
27-09-2012, 12:03 PM

الله يخليه لك.. يكبر ويهدأ.. ويصير أحسن ولد عندك من عيالك..

لاجل QT
27-09-2012, 03:39 PM

ههههههههههه

الله يحفظة لك انشالله ويهدية

القصار
28-09-2012, 09:11 PM
أول كنا نحترم المدرس ونخاف وأهلنا كانو يقولون لكم اللحم ولنا العظم أما الحين الطلاب يتوعدون المدرس لا والمدير بعد ويدوسون في بطنة انقالبت الآية كانت التربية أولا والتعليم تاليا وغير بعد المربين زمان الله يرحم من توفى منهم ويخلي من منهم في الحياة أنا لحقت على اللي درسوا أبوي في أواخر الستينات وأول السبعينات وفي أول التسعينات درسوني فرحمة الله على ذاك الزمان وين يعود والسموحة منكم بس حبيت أقول كم كلمة كانت حاشرة في الزور وهيضها الموضوع والسلام ختام.

qatara
28-09-2012, 09:14 PM
كثر هذه التعهدات ان دلت على شي

فهي تدل على عدم الهيبه والاحترام من الطالب لمدرسته وكل ما فيها

مثل ما كان سابقا لذالك يتخوف من تمرد الطالب وتكسيره وتخريبه الخ

فما الذي ادى الي كل هذا الا سو الاداره وكسر هيبة المدرسه والمدرسين

الله يرحم يا ايام

التربيه وووو التعليم

لنا العظم ولك اللحم

qatarshark
28-09-2012, 09:18 PM
لائحة الضبط السلوكي لابد كل ولي امر يوقع عليها وهذا الي سويناه بالمدرسة لانها من ولي الامر سمو الشيخ تميم بن حمد ولي العهد الله يحفظه.
اما باقي التعهدات فلابد من حضور ولي الامر للمدرسة
والله ياجماعة انتوا تتكلمون وااااايد عن المدارس ولاتدرون شنو فيها تعالوا داوموا اسبوع وباعطيكم معاشي مال شهر:anger1:

intesar
28-09-2012, 10:08 PM
لائحة الضبط السلوكي لابد كل ولي امر يوقع عليها وهذا الي سويناه بالمدرسة لانها من ولي الامر سمو الشيخ تميم بن حمد ولي العهد الله يحفظه.
اما باقي التعهدات فلابد من حضور ولي الامر للمدرسة
والله ياجماعة انتوا تتكلمون وااااايد عن المدارس ولاتدرون شنو فيها تعالوا داوموا اسبوع وباعطيكم معاشي مال شهر:anger1:

قلت لهم هالكلام هاوشوني..:victory:

مشاكل
28-09-2012, 11:05 PM
اصبحت المدارس المستقله تشكل ضغط نفسي على الطلاب بشكل غير طبيعي

تعهدات
امتحانات ماتخلص طول السنه
يوم دراسي طويل
سنه دراسيه طويله
امتحانات اخر الكورس مدتها 3 اسابيع
الحصه مدتها ساعه
المناهج يوم انجليزي يوم عربي يوم انجليزي عربي

بوخالد911