المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يحدث في كواليس هيئة التعليم ؟؟!!

الحريّه
02-10-2012, 03:56 PM
ظهرت نتائج تصنيف المدارس ( المُسْتَغَلّة ) لتكون صدمة لجميع من فيها . و أقصد المدارس التي جاء تصنيفها مرتفعاً و المدارس التي كان تصنيفها متدنّياً .
و سأتحدث هنا عن المدارس التي جاء تصنيفها منخفضاً لأنها المدارس التي اصبح موظفوها يعانون إحباطاً غير مسبوقة أسبابه .
فهذه المدارس تلقّت الصدمة الأولى حين وصلت نتائج التقييم التربوي الشامل قبل نهاية العام الأكاديمي المنصرم من هيئة التقييم . و تبعها بقيّة الصدمة حين جاء تصنيف المدارس طبقاً لهذه النتائج الغريبة . و أتبعتها هيئة التعليم بالصدمة الكبرى و هي تصنيف المدارس التي تحتاج للدعم حسب مقاييس و معايير غير معروفة .
و ادّعت الهيئة أن فِرق الدعم ستذهب إلى هذه المدارس لكي ترفع من مستوياتها و تقدّم الدعم اللازم . ما لم توضحه الهيئة هو أنها كانت تقصد بكلمة الدعم نفس معناها بالعامية . أي يدعم = يكسّر . و لو كانت الهيئة وضّحت ذلك , لكانت المدارس قد توقعت ما هو آتٍ .
فقد جاءت فرق الدعم مرتدية عباءة المفتشين المقيتين . كل منسق أو مستشار كما يحبون أن يطلقوا عليهم ( عاد هذيه المستشار جاهم أمس ولا أول أمس , خلاص صار مستشار) يحمل في يده أجندة مخفية , و قد أوقعهم سوء حظهم أن المدارس رأتها . فهذه الأجندات لا تملك خاصيّة الإختفاء لوضوح أُطُرها .
الكثير من هؤلاء المستشارين و المستشارات كانوا مستشارين في هذه المدارس من قبل . و قد يكون أحدهم قد قَيّم هذه المدرسة تقييماً طيباً , وخلق أواصر زمالة طيبة مع معلميها . لذلك , ظهرت في عيونهم آلام هذا التقييم . لأن استمارات و تقارير التقييم التي وصلت المدارس بعد ذلك ادّعى أكثرها أن أداء هذه المدرسة أو المدارس ضعيف :omg:
فتسمع من هذا المستشار كلمة " حسبي الله و نعم الوكيل " حين تتساءل المدرسة " وكيف هذا؟ كيف أكون طوال هذه الأعوام ممتاز و متميز , و اصبح بين ليلة وضحاها ضعيف الأداء؟"
المضحك في الأمر أن نائبات و معلمات و منسقات هذه المدارس مدربات و مدربين في المجلس الأعلى , يقومون سنوياً بتدريب النوّاب الأكاديميين و المنسقين و المعلمين الآخرين في ورش المجلس التي يعقدها سنوياً .
لذلك فالتساؤل الذي اصبح هو الضجيج الذي يزعج الميدان " ايش الطبخة يالمجلس ؟ " ماهي الأجندة المخفية التي لا يعلمها مدراء المدارس ولا موظفيها ؟
نظام تعليمي بأكمله على كف عفريت يتلاعب بأقدار الطلاب و موظفي المدارس , قديمهم و جديدهم .
ما دفعني إلى الكتابة هو الأصوات التي تتعالى في الميدان . اصوات المدراء و المديرات و المنسقين و المنسقات و بالطبع المعلمين و المعلمات الذين لا يسمع صدىً لأصواتهم . و نقول ما يقوله الشرفاء الضعفاء في فرق الدعم " حسبي الله و نعم الوكيل " . :discuss:

حسن
02-10-2012, 04:17 PM
اكتفي ب مثل قطري قديم لكثرت النواخذه طبع المحمل وافهم يافهيم

الحريّه
02-10-2012, 04:28 PM
اكتفي ب مثل قطري قديم لكثرت النواخذه طبع المحمل وافهم يافهيم

كلام صحيح اخوي حسن ! بس اتهقى في نواخذه وايد في الهيئة ؟:discuss:

بصمة قطرية
02-10-2012, 04:32 PM
التعليم في قطر يحتضر
يلفظ أنفاسه الأخيرة ..
و المجلس الأعلى
( لا أسمع لا أرى لا أتكلم ) ...!!!

الأصيلة
02-10-2012, 04:41 PM
التعليم في قطر يحتضر
يلفظ أنفاسه الأخيرة ..
و المجلس الأعلى

والضحية أجيال كتب لهم القدر أن يكون تعليمهم
في هذه الحقبة البائسة...

مشتاقة لقطر
02-10-2012, 04:45 PM
نتمنى لها لهالمجلس الانتهاااااء والانهيار عاجلا

والعودة الى نظام التربية مع الاضافة والتطوير

حسن
02-10-2012, 04:52 PM
كلام صحيح اخوي حسن ! بس اتهقى في نواخذه وايد في الهيئة ؟:discuss:

اللي اقصده يالحريه مايصير وزاره في صوب وهيئه في صوب هذه اسمها فوضي من وجهه نظري اذا كثرت الرعيان
ضاعت الغنم مايبيلها علم اداره

مادري لازم اطلع على جميع التفاصيل علشان احكم من وين الخلل بالضبط

هل الخلل من اللي اعد فكره تطوير التعليم ولا هل القائمين على الفكره للم يستوعبوها ولا هناك كان خطاء في تطبيق

الفكره ولا اعيالن مهب قد فكره التطوير

قلت لك هناك اصوات تنادي وتحذر وتنذر لكن ماعرف مصداقيتها وانا باكون كذاب لو قلت صح ولا غلط

خصوصا في موضوع التعليم انا لست بمؤهل في الحكم عليه

لكن من وجهه نظري ومن خلال ما لاحضته على عيالي اقدر احكم او اعمل مقارنه بين جيل اليوم وجيل الاول

الحين اشوف بنتي من صف الاول وهي تعرف تقرا قبل انا في صف الرابع قدرت اتهجا شفتي الفرق

المشكله كبيره هناك اعتقد في قوه للتغير ولكن قبل ان نغير يجب ان نعرف اين نحن والى اين نريد الاتجاه

او اي نريد ان نصل للهدف وماهي الطريقه للوصول وماهو الزمن للوصل وان تكون هناك معايير

للوصول للهدف ولقياس سير الخطه

انا اتوقع الجميع يتحمل المسئوليه ونحن شركاء في العمليه التعليميه مانختلف عليه

الموضوع يطول شرحه ولا نقدر نحلل فكرتهم ومدي نجاحها من فشلها

لازم اشوف الخطه واشوف بعيني وبعدين اقدر احدد وين الخلل هذا اسلوبي في التحقيق

حسن
02-10-2012, 05:05 PM
التعليم في قطر يحتضر
يلفظ أنفاسه الأخيرة ..
و المجلس الأعلى

ماهو مقياس الاحتضار يابصمه مانقدر نعلق بدون علم ولا خبر ولا مع الخيل ياشقرا

انا مثل ماقلت اقيسه على عيالي في تخبط ادراي يمكن

بس لي تجربه مع مديرات مدارس واحتكيت فيهم لقيت هم السبب في تصعيب الامور

من خلاال صعوبه تواصلي معهم ولما تواصلت مع الحرقان انهي الموضوع

واعطائهم التعليمات ونفذو اوامره بصدر رحب واني قلت لخالد الله يعينكم

على بعض المديرات اللي يقطون بلاوهيم عليكم للاسف

اريد التواصل مع مديره تحيلني الى تحقيق الشرطه اي لغه ذي

والله لاعينها على زريبه بقر اجلك الله

Cooki
02-10-2012, 06:44 PM
التعليم عندنا اصبح تعليم اجوف يدور في حلقه مفرغه .. لا اتجاه واضح ولا معايير واضحه ولا تقيم واضح.. ولا نتائج واضحه..
على كل الاصعده من التعليم في مراحله الثلاث الى التعليم الجامعي ..
اذا كان الكل يصرخ ويتشكي .. الاجنده السريه تخدم من بالضبط
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

بريق الحق
02-10-2012, 10:21 PM
التعليم في قطر يحتضر
يلفظ أنفاسه الأخيرة ..
و المجلس الأعلى

هههه اي يلفظ انفاسه مجلس الاعلى ميت من زمان
الصراحة الى مزبلة التاريخ يا هيئة التلغيم

الحريّه
02-10-2012, 10:32 PM
اللي اقصده يالحريه مايصير وزاره في صوب وهيئه في صوب هذه اسمها فوضي من وجهه نظري اذا كثرت الرعيان
ضاعت الغنم مايبيلها علم اداره

مادري لازم اطلع على جميع التفاصيل علشان احكم من وين الخلل بالضبط

هل الخلل من اللي اعد فكره تطوير التعليم ولا هل القائمين على الفكره للم يستوعبوها ولا هناك كان خطاء في تطبيق

الفكره ولا اعيالن مهب قد فكره التطوير

قلت لك هناك اصوات تنادي وتحذر وتنذر لكن ماعرف مصداقيتها وانا باكون كذاب لو قلت صح ولا غلط

خصوصا في موضوع التعليم انا لست بمؤهل في الحكم عليه

لكن من وجهه نظري ومن خلال ما لاحضته على عيالي اقدر احكم او اعمل مقارنه بين جيل اليوم وجيل الاول

الحين اشوف بنتي من صف الاول وهي تعرف تقرا قبل انا في صف الرابع قدرت اتهجا شفتي الفرق

المشكله كبيره هناك اعتقد في قوه للتغير ولكن قبل ان نغير يجب ان نعرف اين نحن والى اين نريد الاتجاه

او اي نريد ان نصل للهدف وماهي الطريقه للوصول وماهو الزمن للوصل وان تكون هناك معايير

للوصول للهدف ولقياس سير الخطه

انا اتوقع الجميع يتحمل المسئوليه ونحن شركاء في العمليه التعليميه مانختلف عليه

الموضوع يطول شرحه ولا نقدر نحلل فكرتهم ومدي نجاحها من فشلها

لازم اشوف الخطه واشوف بعيني وبعدين اقدر احدد وين الخلل هذا اسلوبي في التحقيق

أعجبني ما قلت أخي حسن عما تلاحظه على مستوى أبناؤك في المدارس المستقلة . فقد أحسنت المقارنة بين مُخرجات مدارس الوزارة في السابق و مخرجات المدارس الحالية . فبدون شك , المدارس المستقلة قدمت مخرجات تعليمية أفضل . فمعايير المواد التي تبنتها مبادرة الإصلاح تعتبر من أقوى المعايير العالمية . فما كنا نسمعه من انتقاد للمدارس المستقلة كان سببه عدم قدرة البعض على انتظار المخرجات التي كان يفترض أن تكون بعد مرور الطالب في السلم التعليمي بأكمله في هذا النظام. إلا أن صراخ الأهالي خرّع من في المجلس الأعلى و جعلهم يتراجعون عن المبادرة و يئدونها في المهد .
و لابد أنك كنت حاضراً كل ما حدث بعد ذلك من تداعيات أعادت المدارس إلى مسخ يظن البعض أنه نموذج الوزارة و ما هو به .
أما ما يحدث الآن فهو أخطاء تلي أخطاء ترتكبها الهيئتان . فبدلاً من التوقف ودراسة الأمر , يبحث متخذي القرار هناك عن كبش فداء , فلم يجدوا أفضل من نفس الشماعة التي طالما كانت أقرب شيء لتعليق الأخطاء عليها وهي صاحب الترخيص . وصاحب الترخيص هذا ما هو إلا خرافة لا زال الناس يذكرها بينما هي لا وجود لها إلا في الأذهان .
و لو كان هؤلاء المدراء يدٌ واحدة فعلاً , لما حدث لهم ما يحدث الآن , بل هم اشتات لا يكادون يجتمعون في أمر سوى المناسبات الإجتماعية التي تؤخذ فيها صورهم و يُمدحون فيها بكل شيء إلا أداءهم التعليمي في المدارس.
تحياتي

kitmat
02-10-2012, 10:33 PM
الله يعينا ويعين الجميع التعليم يحتضر الجامعة تحتضر الطلاب ضايعين اللي في المدارس والجامعات ليش اصبحنا كذلك ومنهو المسؤل عن كل هذه الاحداث لا وبعد ازيكم من الشعر بيت روض الاطفال تحتضر تم تحويل المسار العلمي لحصص تخيلو في رياض الاطفال حصص الله المستعان