المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأعمال المنزلية يقلل من احتمال الطلاق بين الأزواج

nooora
03-10-2012, 06:39 AM
الأعمال المنزلية قد تفضي للانفصال

وجدت دراسة نرويجية نقلت تفاصيلها صحيفة ذي تلغراف، أن قيام المرأة بأعمال المنزل اليومية حتى لو كانت امرأة عاملةـ يقلل من احتمال الطلاق بين الأزواج.
ووصفت تلغراف ما توصلت إليه الدراسة بالصفعة لمبدأ المساواة، حيث وجدت الدراسة أن نسبة الطلاق بين الأزواج الذين يتقاسمون أعمال المنزل أعلى 50% من تلك التي بين الأزواج الذين يتفقون على قيام المرأة بأعمال المنزل اليومية أو معظمها.
وعبّر الباحث توماس هانسين الذي أعد الدراسة عن دهشته لما توصل إليه في دراسته، وقال “عادة ما يعتقد المرء أن الانفصال يحدث بنسبة أكبر في العوائل التي تفتقر المساواة في الحياة الأسرية، ولكن إحصاءاتنا وجدت العكس”، وأضاف “كلما ازداد كم الأعمال التي يقوم بها الرجل في المنزل كلما كان احتمال الطلاق أعلى”.
وفي حين أشار هانسن إلى أهمية توزيع الأدوار والاتفاق عليها بين الأزواج والتأثير الإيجابي لذلك على خفض احتمال الطلاق، فإنه أرجع ارتفاع نسبة الطلاق إلى عامل مهم وهو الاستقلال المادي للنساء، اللائي أصبحن يتمتعن بنفس المستوى التعليمي والمهني الذي يتمتع به الرجل، مما ألغى فكرة اعتمادهن على أزواجهن، وبالتالي الافتقار إلى “قدسية” القيم الأسرية.
ومن النتائج المفاجئة أن الأزواج الذين يقومون بأعمال المنزل يكونون سعداء في حياتهم، ولكن زوجاتهم لا تبدو عليهن السعادة، وأن عمل الرجل في المنزل لا يضفي أي سعادة أو ارتياح للمرأة.

:)

&بوشهد&
03-10-2012, 07:05 AM
سبحان الله هالشي عندنا من قديم العصور
لكن الدعوة الصهيونية اللي تدعي الى مساواة المراءة بالرجل وخروج المراءة للمشاركة لها الاثر الكبير على فساد مجتماعتنا

فيروزه
03-10-2012, 07:10 AM
شكرا لك عالطرح

كازانوفا
03-10-2012, 10:22 AM
بالفعل الاحظ ان زوجي بيطير من الفرحه بس يشوفني منقوعه بالمطبخ من اذان الفجر لاذان المغرب احس نفسيته هو هديت عن قبل

اوف ليميت
03-10-2012, 01:17 PM
بالفعل الاحظ ان زوجي بيطير من الفرحه بس يشوفني منقوعه بالمطبخ من اذان الفجر لاذان المغرب احس نفسيته هو هديت عن قبل

لانه شاف قدام عيونه ان زوجته فيها الخامه الانثويه السلامية الأصيله والصحيحه وفقط محتاجه وقت او لربما ان تنفجر من نفسها وليس بالغصب
فهو عيل انسان متزن
ف بيكون هادي ومرتاح ومطمن على مستقبله ومستقبل عياله
وهذا يقلل من احتماليات انه يعارض اشياء من صالحج فالمستقبل

:]

نوار قطر
03-10-2012, 01:20 PM
باطبخ له وبجابل عياله وبشوف طلباته غير ذي لا سلامة عمره ان شالله يوصل بينا الدم لي الركب ،،،،،،

ميلاف
03-10-2012, 01:21 PM
في فيلم الواد سيد تبع الوزير

عادل امام يقول لوفاء عامر انا بحبك وانتي فالمطبخ

متفائل وايد
04-10-2012, 07:32 AM
موافقين ندش المطبخ بس لزوم الزوجه تعرف مسئوليات بيتها وحقوق زوجها وعيالها

moonبنتnight
04-10-2012, 07:47 AM
بدون دراسة ما نبيهم يدشون المطبخ 00 أنا ضد رجل لي يدش المطبخ 00
هذي مملكتي وأنا أديرها 00

nooora
06-10-2012, 08:18 PM
سبحان الله هالشي عندنا من قديم العصور
لكن الدعوة الصهيونية اللي تدعي الى مساواة المراءة بالرجل وخروج المراءة للمشاركة لها الاثر الكبير على فساد مجتماعتنا

:nice::nice:

nooora
06-10-2012, 08:19 PM
شكرا لك عالطرح

يعطيج العافيه تسلمين

nooora
06-10-2012, 08:19 PM

الله يوفقكم :)

nooora
06-10-2012, 08:20 PM
بدون دراسة ما نبيهم يدشون المطبخ 00 أنا ضد رجل لي يدش المطبخ 00
هذي مملكتي وأنا أديرها 00
:) :nice:

قلبي الطيب
06-10-2012, 08:50 PM
أكيد بتقل الخلافات لان المرأة في المطبخ واذا قعدت مع زوجها تكون تعبا نه مالها حيل تتناقش
اما مساله الاعتماد المادي أكيد اذا محتاجة وما عندها بتستحمل غصب عنها مو برضاها وتقضي سنين عمرها في مرارة

ريم 28
06-10-2012, 09:11 PM
حالات الطلاق زادت لان المراه ما اتحب زوجها يقوم باعمال المنزل

اكره شي عندي ان يتدخل الزوج في المطبخ او طريقة التنظيف او او

هذا الشي يرفع الضغط

خصوصا لو تقاعد الزوج المراه تنهار من تعليقات الزوج حاط دوبه ودوب الاثاث هههه

عن نفسي لا افضل ان يكون زوجي بيتوتي الله يحفظه لانه دقيق :secret:

طبيعي جدا الاعمال المنزليه للانثئ وليس الذكر

وفي قصه مشهوره مصريه تطلب الطلاق لان زوجها يطبخ يوميا ولا يعطيها فرصه ههههههه

محب قطر 64
06-10-2012, 09:16 PM
عادي انا بهوى المطبخ