المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ عيون المدينة ،، جريدة الراية (متجدد) +++



jajassim
05-10-2012, 02:58 PM
- اشتكى أولياء أمور طلاب إحدى مدارس روضة أطفال بالغرافة من عدم انتظام مواعيد الباص الذي يقل أطفالهم من وإلى الروضة مما يضطرهم إلى توصيلهم بأنفسهم أو غياب أبنائهم عن الدوام بالرغم من أنهم سددوا كافة الرسوم الدراسية بما فيها مصروفات الباص.


- طالب سكان مدينة خليفة الشمالية وزارة البلدية بتسهيل إجراءات بناء طوابق جديدة أسوة بمدينة خليفة الجنوبية وغزة العتيقة للمساهمة في حل مشكلة الإسكان في المدينة بما لا يتعارض مع التنسيق الحضاري.


- اشتكى أحد المواطنين من تأخر إحدى حملات الحج عن الإعلان عن أسماء الحجاج المقبول طلباتهم هذا العام رغم أنه تقدم بالتسجيل عبر الانترنت وكان من المفترض أن يتم الإعلان وفقا للحملة في موعد غايته شوال الماضي بالرغم من أن كشوف المقيمين تم الإعلان عنها.

- انتقد عدد من المواطنين الطريقة التي تم بها وضع الحواجز الأسمنتية على دوار جسر 22 فبراير نظرا لأنها تعوق حركة سير السيارات في هذه المنطقة وتتسبب في وقوع كثير من الحوادث وأغلبها اصطدام السيارات بها لأنها مائلة نحو الطريق.

jajassim
05-10-2012, 03:06 PM
- تلقت "عيون المدينة" اتصالاً من مواطن يشكو من انتشار القطط بشكل كبير وبصورة غير مسبوقة في منطقة معيذر الشمالي، الأمر الذي يعرضها للدهس من قبل سائقي السيارات الذين يتفاجأون بها وهي تعبر الطريق.. مطالبًا الجهات المعنية بضرورة العمل لإيجاد حل سريع لهذه المشكلة التي قد تتسبب في حوادث مرورية عند قيام أحد السائقين بتفادي دهس القطط.

-اشتكى بعض المواطنين من سوء حالة الشوارع في منطقة أبو هامور. وقال قرّاء "عيون المدينة" إن منطقة أبو هامور تنتشر فيها المطبات بطريقة مزعجة وغالبيتها لا يتطابق مع مواصفات ومقاييس الأمن والسلامة بسبب ارتفاعها ما يؤدي إلى اصطدام السيارات فيها.

- طالبت إحدى المواطنات الجهات المعنية بضرورة تخصيص مصلى للنساء على الكورنيش وفي جميع الحدائق والمتنزهات العامة .. مشيرةً إلى أن هناك عدم اهتمام بالمصليات الخاصة بالنساء، ما يدفع الكثيرات إلى أداء الصلاة في الأماكن غير المخصصة لذلك.

- طالب عدد من قرّاء "عيون المدينة" الجهات المسؤولة عن رصف الشوارع بضرورة صيانة جميع الشوارع الفرعية بمنطقة أم غويلينة. وقال أحد المواطنين إن غالبية شوارع المنطقة بحاجة إلى إعادة تعبيد وعمل الصيانة اللازمة لها بدلاً من وضعها الحالي الذي يصيب سيارات المواطنين والمقيمين بالأعطال.

الخزرجي قطر
05-10-2012, 08:05 PM
هل هناك تجاوب من الجهات ذات العلاقه لمثل هذه الشكاوي

jajassim
06-10-2012, 10:10 AM
- اشتكى مواطن من عدم تمكّنه من الحصول على فرصة عمل رغم مرور عدّة شهور على تخرجه في الجامعة.




وقال إنه سبق أن قدّم العديد من طلبات التوظيف في معرض قطر المهني في أكثر من شركة ومؤسّسة إلا أن أيًّا من تلك الشركات والمؤسّسات لم تُفكر في الاتصال به رغم كثرة عددها في المعرض.
وأشار إلى أنه درس لمدّة 4 سنوات في الجامعة سهر خلالها الليالي حتى يحصل على الشهادة الجامعية إلا أنه اكتشف أن فرصة حملة الثانوية العامة تفوق فرصة حملة المؤهلات العالية في الحصول على وظيفة.




وأوضح أن مشكلة عدم العثور على فرصة عمل لا تقتصر عليه وحده، بل إن هناك العديد من زملائه وأصدقائه الذين يُعانون من نفس المشكلة رغم حصولهم على مؤهلات جامعية.




- تلقت عيون المدينة اتصالات من عدّة قرّاء بشأن المطبّات الصناعيّة. وأكّد القرّاء وجود توسّع غير مبرّر في إقامة تلك المطبّات، لا سيّما العشوائيّة منها، وهو ما يتسبّب في إتلاف السيارات حيث يُفاجأ السائقون بوجودها في بعض الشوارع دون أن تكون هناك أي علامات إرشاديّة تُشير إلى وجودها.


ودعا القرّاء الجهات المعنيّة إلى متابعة الشوارع والعمل على إزالة المطبّات التي لا داعي لها، مؤكّدين أن التوسّع في إقامة المطبّات يُعتبر أمرًا غير حضاري.

بن مفتاح
07-10-2012, 07:32 AM
موضوع حلو .. يمكن هالزاوية ( عيون المدينة ) من الزوايا التي لازم اقرأها عند قراءة جريدة الراية .. واحسها نبض المواطن والمقيم على ارض الدولة ..


عساك على القوة اخوي ..

Me&OnLy
07-10-2012, 08:02 AM
موضوع جيد اتمنى ان يتم التثبيت وفقكم الله لما يحب ويرضا

بوعلي2
07-10-2012, 08:04 AM
موضوع اكثر من رائع اتمنى الاستمرار

واختيارك من عيون المدينه جميل

متابع معاكم

وليف قطر
07-10-2012, 08:05 AM
عساك ع القوه اخوي جاسم

اتمنى من الاداره تثبيت الموضوع وحذف الردود

في حال يوجد اي نقاش في أي نقطه في الموضوع ، ممكن نقتبس المشاركه وعمل موضوع مستقل للنقاش





#رأي

jajassim
07-10-2012, 06:57 PM
- طالب أحد القرّاء بضرورة إعادة النظر في مستوى كفاءة العمالة الفنية التي يتم جلبها من الخارج للعمل في تصليح وصيانة الأجهزة الكهربائية .

وأشار إلى أنه تعرّض للكثير من المشكلات نتيجة عدم دراية بعض القائمين على تلك المهن الحرفية خاصة في حالة إيفاد الورش أو المحلات لفنيين مبتدئين يقومون بتعلم المهنة من خلال المحاولة والتجربة، لافتاً إلى ضرورة وجود نوع من المتابعة الدورية لقياس مدى التزام تلك الورش بمستويات محدّدة من الكفاءة لمنع استغلال المواطنين وإهدار الجهد والمال.

- ناشد عدد من مرتادي سوق السيارات بالمنطقة الصناعية الجهات المعنية وضع أعمدة إنارة بشوارع السوق الذي يكتظ بأعداد كبيرة من السيارات ولا يستطيع المتردّدين عليه الرؤية ليلاً نظرًا لغياب الإنارة. وأشاروا إلى أنه مع حرارة الجو لا يستطيع رواد السوق الذهاب إليه إلا بعد انكسار حرارة الشمس ومع غياب الإنارة لا يستمر السوق سوى ساعات قليلة تنتهى مع حلول الظلام.

- اشتكى أحد القراء من عدم تشغيل بعض سائقي سيارات كروة للعداد الخاص بحساب الأجرة المحدّدة وفقاً لعدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة.

وأشار إلى أن هذا الموقف تكرّر معه في أكثر من مرة حيث يفاجأ عند استقلاله السيارة بقائدها يتعلل بوجود عطل في العداد ومساومته قبل الركوب على قيمة يحدّدها بنفسه دون الالتفات للعداد وإذا ما رفض الامتثال لشروطه يرفض توصيله إلى المكان الذي يريده، وأكد أن مثل هذه السلوكيات تتطلب فرض مزيد من الرقابة والمتابعة لقائدي سيارات كروة لأن بعضهم يأخذ تلك الأجرة لحسابه الشخصي ولا يحاسب الشركة عليها

النجلا
07-10-2012, 07:03 PM
عساك ع القوه اخوي جاسم

اتمنى من الاداره تثبيت الموضوع وحذف الردود

في حال يوجد اي نقاش في أي نقطه في الموضوع ، ممكن نقتبس المشاركه وعمل موضوع مستقل للنقاش





#رأي


اوافقك الرااي :victory:

ويعطيك العافية صاحب الموضوع

jajassim
07-10-2012, 07:42 PM
موضوع حلو .. يمكن هالزاوية ( عيون المدينة ) من الزوايا التي لازم اقرأها عند قراءة جريدة الراية .. واحسها نبض المواطن والمقيم على ارض الدولة ..


عساك على القوة اخوي ..


موضوع جيد اتمنى ان يتم التثبيت وفقكم الله لما يحب ويرضا


موضوع اكثر من رائع اتمنى الاستمرار

واختيارك من عيون المدينه جميل

متابع معاكم


عساك ع القوه اخوي جاسم

اتمنى من الاداره تثبيت الموضوع وحذف الردود

في حال يوجد اي نقاش في أي نقطه في الموضوع ، ممكن نقتبس المشاركه وعمل موضوع مستقل للنقاش





#رأي


اوافقك الرااي :victory:

ويعطيك العافية صاحب الموضوع

جزاكم الله خير ، :nice:

jajassim
08-10-2012, 03:06 PM
- اشتكى مواطن من الزحام المروري الخانق الذي يصيب طريق 22 فبراير خلال الفترة المسائية .. مشيرا إلى أن الزحام المروري يبدأ من جسر مدخل الدحيل ويصل إلى نهاية الطريق. وطالب الجهات المسؤولة بضرورة عمل اللازم لمنع هذا الزحام الذي أصبح يتسبب في ارهاق السائقين وضياع الوقت.

- تلقت عيون المدينة اتصالاً من مواطنة تشكو من السرعة الجنونية على الطرق الرئيسية. وقالت ان بعض السائقين يحولون هذه الطرق إلى حلبات سباق دون أن يراعوا حجم الخطورة التي قد يتسببون بها في حال اصطدامهم بالسيارات الأخرى .. مشيرة إلى أن غالبية الحوادث المرورية التي يتعرض لها السائقون على الطرق الرئيسية سببها السرعة الزائدة، وزيادة عدد الرادارات على الطرق يحل جزء من المشكلة.

وطالبت المدارس والنوادي والمراكز الشبابية بضرورة تكثيف المحاضرات التوعوية لتسليط الضوء على مخاطر تجاوز السرعة المقررة على الطرق، وتعريفهم بالمآسي التي قد يتسببون بها لأنفسهم ولغيرهم عند تسببهم في وقوع الحوادث.

- طالب مواطن من سكان منطقة بن عمران الجهات المعنية بضرورة البدء في مشروع تجميل شوارع المنطقة .. لافتاً إلى أن غالبية شوارع لا تزال خالية من أرصفة الانترلوك وغيرها من اللمسات التجميلية المتوفرة في بعض المناطق الأخرى.

khaldoon
08-10-2012, 03:51 PM
بارك الله فيك اخوي جاسم على هذا الاختيار الرائع

اوف ليميت
08-10-2012, 04:08 PM
حلو
كنت احب اقرا زاوية عيون المدينه
بس تكاسلت
شي جميل انك الحقتها هني
بارك الله فيك

:]

jajassim
09-10-2012, 07:39 AM
- تلقّت "عيون المدينة" اتصالاً من إحدى القارئات تشتكي فيه من طول قوائم الانتظار والزحام في تطعيمات الأطفال بالمراكز الصحية.

وأشارت إلى أنها ذهبت قبل حوالي 3 أسابيع إلى مركز الريان الصحي لتطعيم طفلها الرضيع، لتفاجأ بأنه يتحتم عليها التسجيل وأخذ موعد، وبالفعل تم تحديد موعد لها بعد حوالي ثلاثة أسابيع، وعندما ذهبت بالأمس في الموعد المحدد وجدت زحامًا شديدًا بالمركز، ومكثت حوالي 5 ساعات لكي تحصل على التطعيم.

وطالبت الجهات المعنيّة بضرورة العمل على إيجاد حلّ لهذه المشكلة التي قد تتسبب في تأخير التطعيمات وترحيلها إلى مواعيد بعيدة قد تؤدي إلى مضاعفات للأطفال، ما يشكل أعباء على المراجعين.. مشيرة إلى أنها كانت في السابق تذهب لتطعيم أطفالها عند وجوب موعد التطعيم دون الحاجة لحجز موعد مسبق بالمركز الصحي.

- انتقد عدد من المعلمين المقيمين تأخّر صرف باقي مستحقاتهم المالية الخاصة بنظام التسويات بأثر رجعي.

وأكدوا أنهم صرفوا نصف المبالغ المقررة منذ شهور ولم يتم صرف النصف الآخر حتى الآن، مطالبين المجلس الأعلى للتعليم بضرورة الإعلان عن قواعد صرف تذاكر الطيران للمقيمين المتعاقدين من الداخل.

- طالب عدد من روّاد منطقة اللسان هيئة أشغال بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف والإنارة الخاصة بالمنطقة قبل الشتاء حتى يتمكن زوّار تلك المنطقة من الاستمتاع بها، مطالبين بضرورة أن تحتوي أعمال التطوير تخصيص أماكن خاصة بالعائلات وأخرى للعزّاب

jajassim
09-10-2012, 07:40 AM
بارك الله فيك اخوي جاسم على هذا الاختيار الرائع


حلو
كنت احب اقرا زاوية عيون المدينه
بس تكاسلت
شي جميل انك الحقتها هني
بارك الله فيك

:]

الله يبارك فيكم وشكرا لكم ، :nice:

jajassim
10-10-2012, 09:54 PM
ـ تلقت عيون المدينة اتصالاً من أحد مراجعي الطوارئ قال فيه: إن زوجته أصيبت بوعكة صحية قام بنقلها على إثرها إلى طوارئ حمد، وبعد إجراء اللازم قالت له الطبيبة إنه سيتم الاتصال به من قبل مسؤولي العيادات الخارجية كي يحددوا ميعاداً لإجراء الأشعة وميعاداً مع طبيب استشاري ولكنه لم يتلق أي اتصال رغم مرور نحو عشرة أيام.

ـ اشتكى أحد أولياء الأمور من سوء طباعة مصادر التعلم التي تم تسليمها للطلاب فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية وقال إن الكتب تعرضت للتمزيق بسبب سوء تغليفها رغم مرور أيام قليلة على بدء العام الدراسي.

ـ طالب أحد المواطنين وزارة البلدية بتشديد الرقابة على إشغالات الأرصفة في الشوارع لاسيما التجارية، وقال إن الأرصفة تحولت إلى معارض للمحلات تعرض بضاعتها المختلفة عليه

بوخالد911
10-10-2012, 10:08 PM
جزيت خيرا
والله يوفقك

jajassim
12-10-2012, 06:36 PM
- اشتكت سيدة من عدم الموافقة على نقل ابنتها من مدرسة بالغرافة إلى مدرسة أخرى في معيذر مقرّ سكنها الجديد.

وقالت إنها كانت تسكن في الغرافة ومدرسة ابنتها في نفس المنطقة ثم انتقلنا إلى سكن جديد في منطقة معيذر والمسافة بين المنطقتين بعيدة جدًّا وابنتها الطالبة تذهب وتعود في تاكسي يوميًّا وهذا يُكلفهم مبالغ طائلة شهريًّا، فهم لا يملكون سيارة وحاولت الأم نقل ابنتها إلى مدرسة الريان الثانوية المستقلة للبنات، ولكنها فُوجئت بأن هناك قرارًا من المجلس الأعلى للتعليم يمنع نقل الطلاب الأجانب من مدرسة مستقلة إلى مدرسه أخرى مستقلة وناشدت المجلس الأعلى للتعليم الأخذ بعين الاعتبار حالة ابنتها ونقلها للمدرسة القريبة.

- طالب عدد من القرّاء إقامة دورات مياه عامة بمنطقة الكورنيش نظرًا للأعداد الكبيرة التي ترتاد الكورنيش يوميًّا وتصل إلى ذروتها أيام الخميس والجمعة ولا يُوجد سوى دورة مياه واحدة بالقرب من حديقة الشيراتون في مسافة تصل إلى 8 كيلومترات كما طالبوا بتركيب ثلاجات للمياه الباردة "كولدير" كخدمة لروّاد الكورنيش والعمّال الذين يعملون بالمنطقة.

- طالب عدد من القرّاء الجهات المختصّة بمنع الشاحنات الكبيرة من المرور داخل الدوحة في أوقات ذهاب وخروج المدارس والموظفين نظرًا للزحام الكبير الذي تُسبّبه هذه الشاحنات وتعطيل حركة السير، كما طالبوا أيضًا بمنع مبيتها بين الأحياء السكنية لما تُسبّبه من إزعاج وأخذ أماكن مواقف السيارات الصغيرة فضلاً أن بعضها يقف على جانب الشارع ما يُعرقل حركة السير والبعض الآخر يصعد على الأرصفة الأمر الذي يُؤدّي إلى تدمير البنية التحتية

jajassim
13-10-2012, 11:00 AM
- اشتكى عدد من سكان منطقة (الثمامة) من كثرة الحفريات في شوارع المنطقة مشيرين إلى أن معظم مداخل ومخارج المنطقة أصبحت محاطة بالحفريات الأمر الذي يجعلهم يواجهون صعوبة في الخروج أو الدخول منها.

وأشاروا إلى أن أقرب مخرج يمكنهم اللجوء إليه يستغرق منهم نحو 15 دقيقة حتى يصلوا إليه مما جعلها منطقة تكاد تكون شبه معزولة عن المناطق المحيطة بها كما أن سيارات الإسعاف على سبيل المثال تواجه صعوبة بالغة في الوصول إلى مساكن المرضى.

ودعوا إلى سرعة إنجاز مشروعات البنية التحتية الجارية في المنطقة مؤكدين أنه مضى عليها فترة ليست بالقليلة دون أن تلوح في الأفق بوادر تشير إلى قرب انتهائها علما بأنه كانت هناك إعلانات تؤكد انتهاء تلك المشروعات في شهر يونيو الماضي إلا أن الشهر مضى وانقضت بعده عدة شهور ولم تنته هذه المشاريع.

- دعا مواطنون ومقيمون إلى اتخاذ إجراءات حاسمة إزاء انتشار ظاهرة الكسارات وسط المناطق والأحياء السكنية مؤكدين أن وجود تلك الكسارات يشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة للسكان القاطنين بجوارها نتيجة لاستنشاقهم الغبار الناتج عن عملية النخل والتحميل كما أن لها آثارا سلبية كبيرة على النواحي البيئية

jajassim
14-10-2012, 02:38 PM
تلقت عيون المدينة اتصالا من أحد مشتركي كيوتل قال فيه إنه توجه إلى إحدى الماكينات بمجمع تجاري شهير لتعبئة رصيده وأثناء تنفيذ العملية وجد إشعاراً يدعو العملاء لعدم طباعة الإيصال للمساهمة في جهود الشركة للحفاظ على البيئة وترك رقم جواله وسترسل له الشركة رسالة تفيده برقم بطاقة الشحن وهو ما استحسنه وقام بكتابة رقم تليفونه ووصلته رسالة بالفعل ولكن رقم بطاقة الشحن لا يعمل حاول عدة مرات دون جدوى فقام بالاتصال بالشركة حيث وعده الموظف بتفعيل الرقم ولكن محاولات الشحن باءت بالفشل وفي النهاية طلب منه الموظف الرقم وتم إرسال رسالة له تفيد بأنهم قد تلقوا شكواه وتم تسجيلها برقم 428154 وهي قيد المعالجة وتساءل العميل هل هذا جزاء من يريد الحفاظ على البيئة.

- اشتكى أحد المواطنين مما أسماه مافيا الدروس الخصوصية بعد أن رصد أحد المدرسين يتقاضى من ثلاثة تلاميذ مبلغاً قدره 85 ألف ريال على مدار 6 شهور مدة العام الدراسي. وأكد المواطن أن هذه المشكلة تتصاعد يوماً بعد يوم وتمثل صداعاً مزمناً للأهالي والأسر مطالباً بسرعة التصدي لها خاصة مع جشع بعض المدرسين وزيادتهم لمصروفات الدروس التي كانت 150 ريالاً في الساعة الواحدة ووصلت الآن إلى أسعار خيالية تتجاوز الـ200 ريال في الساعة

jajassim
15-10-2012, 03:43 PM
- دعا عدد من المواطنين إلى ضرورة تشديد الرقابة على مكاتب جلب الخادمات، لافتين إلى أن بعض المكاتب لا تلتزم بالأسعار الاسترشادية التي وضعتها الجهات المعنية.

وأشاروا إلى أن بعض المكاتب تبالغ في وضع أسعار الاستقدام، فضلاً عن تحميل الكفلاء أعباء مالية في حالة هروب الخادمة بعد عدة أشهر من العمل، مطالبين بتشديد عقوبة الاستعانة بالخادمات الهاربات.

- طالب عدد من القراء بضرورة تشديد الرقابة على مدن ألعاب الأطفال للتأكد من استكمال كل الاشتراطات الخاصة بالأمن والسلامة.

وأكدوا أهمية مراجعة معايير السلامة في كل الألعاب للتأكد من عدم تشكيلها خطورة على صحة الأطفال، فضلاً عن ضرورة توافر الفنيين المؤهلين لإدارة تلك الألعاب والتعامل مع الأعطال المحتملة.

- طالب عدد من المراجعين لمستشفى حمد العام بسرعة حل مشكلة أزمة مواقف السيارات، لافتين إلى أن نقص المواقف يدفع كثيراً من المراجعين إلى وضع سياراتهم في أماكن غير مخصصة لوقوف السيارات ما يعرضهم لغرامات الوقوف في الممنوع.

jajassim
16-10-2012, 09:03 AM
- اشتكى بعض القراء من عدم وقوف تاكسي كروة لهم رغم مروره بدون ركاب كما اشتكوا من عدم توافر تاكسي كروة أمام المجمعات التجارية بشكل كافٍ، الأمر الذي يجعلهم ينتظرون لفترات طويلة، مطالبين بزيادتها والتنبيه على سائقي كروة بالوقوف للركاب وعدم تركهم ينتظرون على الطريق والبحث عن وسيلة أخرى .

- طالب عدد من القراء بإقامة دورات مياه عامة بطول منطقة الكورنيش نظرًا للأعداد الكبيرة التي ترتاد الكورنيش يوميًا وتصل إلى ذروتها أيام الخميس والجمعة ولا يوجد سوى حمام عام بالقرب من حديقة الشيراتون في مسافة تصل إلى 8 كيلومترات، كما طالبوا بتركيب ثلاجات للمياه الباردة "كولدير" كخدمة لرواد الكورنيش والعمّال الذين يعملون بالمنطقة.

- طالب عدد من القراء الجهات المختصة بمنع الشاحنات الكبيرة من المرور داخل الدوحة في أوقات ذهاب وخروج المدارس والموظفين، نظرًا للزحام الكبير الذي تسببه هذه الشاحنات وتعطيل حركة السير، كما طالبوا أيضًا بمنع مبيتها بين الأحياء السكنية لما تسببه من إزعاج وأخذ أماكن مواقف السيارات الصغيرة، فضلاً عن أن بعضها يقف على جانب الشارع ما يعرقل حركة السير، والبعض الآخر يصعد على الأرصفة الأمر الذي يؤدي إلى تدمير البنية التحتية

jajassim
17-10-2012, 03:56 PM
- دعا عدد من القراء إلى تشديد الرقابة على أسعار المواد الغذائية والملابس مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وأكدوا أن الأسعار شهدت زيادة بنسبة 30% دون مبرر. وأوضحوا أن هذا الارتفاع يتكرر مع اقتراب المناسبات العامة والأعياد حيث يستغل التجار الإقبال الكبير على بعض السلع لرفع الأسعار ما يرهق كاهل الأسرة.

- طالب عدد من القراء إلى تشديد الرقابة المرورية على مخالفات التجاوز من اليمين، لافتين إلى أن الفترة الماضية شهدت تراجعا في حجم تلك المخالفات في عدة مناطق بسبب تحرير رجال المرور ضد المخالفين، ما ساهم في تقليل الحوادث والاختناقات المرورية.

-اشتكى عدد من القراء من ندرة وجود تاكسي كروة في معظم أرجاء الدوحة، وتساءلوا عن السبب وراء انتشار هذه الظاهرة في الفترة الأخيرة، مؤكدين أن هذه الشكوى تتكرر بانتظام دون تلقي أي رد فعل من الشركة، وطالبوا شركة كروة بإعادة توزيع التاكسيات وعدم تركيزها في مكان واحد، كما طالبوا بضرورة زيادة عدد التاكسيات

jajassim
18-10-2012, 07:44 PM
- ناشد مواطنون الجهات المختصّة العمل على تنظيم ممارسة الشباب لهواية التطعيس في سيلين ووضع شروط للذين يُمارسون الهواية وحظرها على صغار السن من الشباب مع توفير سيارات الإسعاف وخدمة الإسعاف الطائر وغيرها من الخدمات الحيويّة خلال عيد الأضحى المبارك وفترة التخييم. وقال المواطنون: إن الفترة المقبلة ستشهد إقبالاً من الشباب على التطعيس والتخييم في المنطقة لا سيّما مع تحسّن الأجواء ما يترتّب عليه الكثير من الحوادث وتوفّر الخدمات والعمل بالشروط للتطعيس سيحمي الأرواح.

- تلقت عيون المدينة اتصالاً من مواطن تساءل فيه عن رقابة البلدية على إشغالات الأرصفة وقال: إن أرصفة الكثير من الشوارع تحوّلت إلى معارض للمحلات المختلفة في ظل غياب الجولات المفاجئة للمفتشين، وطالب بتفعيل القانون حفاظًا على المال العام الذي يضيع جرّاء تخريب الأرصفة.

- دعا مواطنون المخيّمين في البر إلى الحفاظ على نظافة البيئة وقالوا: إن البيئة البرية والبحرية تتعرّض للكثير من الضغوطات والحفاظ عليها يتطلب تضافر جميع الجهود وعلى رأسها جهود المواطنين الذين سيستمتعون بالأجواء الساحرة.

jajassim
20-10-2012, 01:31 PM
- تلقت (عيون المدنية) شكوى من أحد القراء تفيد بانتشار الفئران في منطقة (أم غويلينا) بشكل لافت. وأكدت الشكوى أن الفئران تكثر بوضوح في المنطقة القريبة من (مسجد إسحاق) على وجه الخصوص داعية الجهات المعنية إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على الفئران لحماية السكان القاطنين بالمنطقة من المخاطر المترتبة على وجود هذه القوارض والأمراض التي يمكن أن تنقلها.

- دعا عدد من القراء للاهتمام بشواطئنا بشكل أفضل من الوضع الحالي، مؤكدين أن الشواطئ الساحلية القطرية لم تستغل بعد بشكل جيد حيث لا يزال معظمها يفتقد إلى عناصر الجذب التي تستقطب المواطنين بدلًا من السفر إلى البلدان المجاورة لاسيما خلال الأعياد على الرغم من امتدادها لمسافة طويلة. وأكد القراء أن هناك الكثير من الخدمات التي لا تتوفر على تلك الشواطئ، وخصوصًا المطاعم ووسائل التسلية والترفيه.

- دعا عدد من المواطنين الجهات المعنية إلى تشديد الرقابة لحماية المناطق البرية من العبث خلال موسم التخييم.

jajassim
21-10-2012, 03:17 PM
- اشتكى عدد من القراء من جشع بعض السماسرة ممن يقومون باستئجار الوحدات السكنية من الباطن من المالك الأصلي بأسعار رخيصة ثم يقومون بتقسيمها إلى وحدات صغيرة وتأجيرها بأسعار مضاعفة تثقل كاهل المستأجرين وتكدسهم داخل غرف صغيرة تنتهك آدميتهم وطالبوا بضرورة تشديد الرقابة على هؤلاء السماسرة الذين لا يهتمون إلا بجمع الأموال.

- طالب عدد من القراء بتوفير مياه الشرب في مناطق التخييم لافتين إلى ضرورة تعزيز مستوى النظافة لحماية البيئة، وحماية المظهر الحضاري وحماية صحة المخيمين من الأمراض .

ودعوا لتوفير عربات سحب كافية لإنقاذ السيارات التي تغرز في رمال الصحراء نظراً لأن العدد الموجود حالياً لا يتناسب مع أعداد المخيمين ويتطلب زيادته منعاً لوقوع أي مشكلات قد تواجه السيارات وقائديها بمناطق المخيمات.

- طالب أحد القراء بزيادة حملات التوعية ضد غرق الأطفال وعدم اقتصارها على المجمعات التجارية التي تشهد حضوراً محدوداً من الصغار مشيراً إلى ضرورة امتداد تلك الحملات إلى المدارس باختلاف مراحلها التعليمية حيث يتواجد عدد كبير من التلاميذ يمكنهم الاستفادة من تعليمات وقواعد تجنب الغرق والتعرف على طرق الإنقاذ السريع

كازانوفا
22-10-2012, 01:44 PM
موضوع حلو
متابعه ............

jajassim
22-10-2012, 02:16 PM
تلقت عيون المدينة اتصالاً من مواطنة تشكو من تجاوز بعض السائقين للسرعة المقررة على الطرق الرئيسية خلال الفترة الصباحية، وقالت إن بعض السائقين يقودون سياراتهم بتهور ويقومون بالتجاوز من اليمين وينتقلون بين المسارات،

موضحة أن هذه الطريقة في القيادة قد تتسبب في وقوع حوادث مرورية لا يحمد عقباها.

- اشتكى عدد من سكان بروة مسيمير من انقطاع المياه عن المجمع كاملاً من الساعة الثامنة من صباح أمس إلى ما بعد منتصف الليل رغم أن إدارة المجمع أكّدت للسكان أن الانقطاع لن يستمر سوى ساعتين. وطالب السكان إدارة بروة مسيمير بأن تلتزم بالوقت الذي تحدده بعد ذلك أو أن تبين لهم الفترة التي ستنقطع فيها المياه لكي يتسنى لهم تدبير أمورهم بدلاً من انتظار عودة المياه لساعات طويلة.

- طالب مواطن الجهة المعنية بالإبلاغ عن التحويلات الجديدة التي تتم في الشوارع والطرق الرئيسية لافتاً إلى أن طريق الوكرة شهد بعض التغييرات التي ساهمت في وقوع بعض الحوادث المرورية خاصة أن السائقين تفاجأوا من تغيير اتجاه بعض الطرق بصورة سريعة. وأكّد أن حل هذه المشكلة يكمن في تركيب لوحات إرشادية تظهر للسائقين أن هناك تعديلات طرأت على الطريق لكي يتجنبوا الوقوع ضحية للحوادث المرورية.

jajassim
23-10-2012, 07:20 PM
- طالب عدد من المواطنين بتشديد الرقابة على الأسواق مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وأكدوا أن أسعار بعض السلع ارتفعت بنسبة لا تقل عن 30% شملت أغذية أو ملابس. وناشدوا الجهات المختصة سرعة اتخاذ إجراءات مناسبة لوقف جشع التجار الذين يستغلون تلك المناسبات لرفع الأسعار بشكل غير مبرر ما يزيد الأعباء على كاهل الأسرة.

- طالب عدد من القراء بضرورة التأكد من سلامة وأمان الألعاب بالملاهي، وضمان التزامها بشروط السلامة والأمان لاسيما وأنه من المتوقع أن تمتلئ الملاهي بالأطفال خلال عيد الأضحى المبارك، وشددوا على ضرورة تشكيل لجان فحص للتحقق من سلامة كل لعبة على حدة حتى لا تتكرر أي حوادث قد ينتج عنها ضرر للأطفال.

- اشتكى بعض القراء من تكدس أكوام القمامة في معظم أرجاء المنصورة حيث امتلأت حاويات القمامة بشكل لافت للنظر لم يعتده السكان، وهو ما يجعل المارة يضطرون لاستنشاق الروائح العفنة التي تفوح منها، ويرون تكدسها الذي يشوه المظهر العام أمام البنايات، كما يجذب الحشرات ويهدد بانتشار الأمراض. وأوضحوا أن هذا المنظر دائم التكرار دون تحرك حاسم من قبل المسؤولين لمنع حدوثه مرة أخرى.

jajassim
25-10-2012, 09:10 AM
- اشتكت مواطنة من وجود عطل في التليفونات الأرضية الخاصة بها منذ 5 أيام بالإضافة الى الإنترنت، الأمر الذي حرم أبناءها الطلاب من استذكار دروسهم عبر الإنترنت ، وطالبت الجهات المختصة بإصلاح العطل.

- طالب عدد من القراء الجهات المختصة بالإسراع في استكمال الحارة الثانية لطريق سيلين بدلاً من حارة واحدة الآن، الأمر الذي يؤدي إلى وقوع حوادث كثيرة على الطريق وقالوا إن سيلين أصبحت مقصد العائلات في الإجازات الأسبوعية والأعياد بالإضافة إلى موسم التخييم وهو ما يتطلب الانتهاء من الحارة الثانية للطريق وإنارته على وجه السرعة للحد من الحوادث.

- طالب عدد من القراء الجهات المختصة بتشديد الرقابة على المطاعم والمقاهي خلال فترة العيد حتى لا تُستغل مناسبة العيد فى زيادة الأسعار بالإضافة إلى تأمين ألعاب الأطفال وتقنين أسعارها حتى لا تصل إلى حدود مبالغ فيها للعبة الواحدة.

- طالب عدد من القراء الجهات المختصة بمنع الشاحنات الكبيرة من المرور داخل الدوحة في أوقات ذهاب الطلاب وخروجهم من المدارس والموظفين نظراً للزحام الكبير الذي تسببه هذه الشاحنات وتعطيل حركة السير، كما طالبوا أيضاً بمنع مبيتها بين الأحياء السكنية لما تسببه من إزعاج وأخذ مواقف السيارات الصغيره فضلاً عن أن بعضها يقف على جانب الشارع ما يعرقل حركة السير والبعض الآخر يصعد على الأرصفة الأمر الذي يؤدي إلى تدمير البنية التحتية

jajassim
05-11-2012, 03:28 PM
اشتكى أحد القراء من استمرار مسلسل الإهمال بالمنطقة الصناعية فيما يتعلق بالسيارات المتهالكة التي يتم تركها على جنبات الطرق لافتاً إلى أنه رغم تحذيرات العديد من المواطنين وأعضاء المجالس البلدية من خطورة هذه الظاهرة التي تسيء للمظهر العام وتجذب القوارض والحيوانات الضالة وتضر بالبيئة المحيطة إلا إنه من الواضح أن المواطنين في واد والمسئولين في واد آخر.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في التخلص من تلك السيارات بصورة عملية سواء بتقطيعها وبيعها كقطع غيار للأجزاء الصالحة منها أو فرمها وتحويلها إلى حديد خردة يمكن الاستفادة منه في تصنيع أشياء يتم الاستفادة منها.

> أكد أحد القراء أهمية اتخاذ الجهات المعنية بموسم التخييم الاستعدادات والتدابير اللازمة لمنع تكرار شكاوى المواطنين من انتشار المخلفات وارتفاع أسعار المياه بسبب غياب الرقابة والمتابعة المستمرة.

> طالب مواطنون بتشديد الرقابة على المحلات والمتاجر التي تعلن عن عروض خاصة في فترات الأعياد وما بعدها وضرورة مراقبة الأسعار التي تعلن عنها تلك المحلات على فترات متباعدة للتأكد من مصداقية العروض التي تعلن عنها مشيرين إلى أن كثيراً من تلك العروض وهمية حيث أن بعض المحلات تقوم برفع الأسعار قبل المواسم بزيادة ملحوظة وتقوم بعدها بالإعلان عن تخفيضات كبرى تتجاوز 50% في حين أنه سبق لها رفع الأسعار لتصل مع التخفيضات الشكلية إلى السعر العادي الذي يدر عليها أرباحاً مضاعفة .

jajassim
06-11-2012, 07:59 PM
- طالب عدد من القراء بضرورة فرض مزيد من الرقابة المرورية على طريق الدائري الثاني للحد من زحام السيارات أمام محلات إكسسوارات وزينة السيارات والذي يتسبب في تعطل الطريق ووقوع الحوادث المرورية مع تدافع السيارات القادمة من وسط المدينة ما يعرض حياة كثيرين للخطر.

- طالب عدد من سكان المنصورة بضرورة وضع حلول عاجلة لمواجهة مشاكل طفح مياه الصرف الصحي لافتين إلى تدني مستوى النظافة في العديد من الشوارع الداخلية ما يهدد بانتشار التلوث والأمراض.

- حذر عدد من القراء من انتشار ظاهرة التدخين بين طلبة المدارس، مطالبين بتواصل الحملات التوعوية بين طلاب المدارس الإعدادية والثانوية حول مخاطر التدخين، وتأثيره الضار على صحة النشء.

- دعا عدد من القراء لتشديد الرقابة من الجهات المعنية طول موسم التخييم للحد من مخالفات المخيمين والتي تهدد البيئة البرية، وتشوه المظهر الحضاري للبر القطري.

وأكدوا أن تشديد الرقابة على البر القطري واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين يحقق الردع المطلوب لحماية البيئة.

jajassim
09-11-2012, 08:46 PM
> طالب عدد من القراء بتكثيف الحملات المرورية في شارعي نجمة والمطار التجاريين خاصة في الفترة المسائية نظراً لاكتظاظهما بالسيارات والزحام الشديد و لوقوف البعض على جانبي الطريق لوقت طويل خاصة شارع نجمة التجاري الأمر الذي يعرقل حركة السير ويجعل السيارات في طوابير طويله تبدأ من إشارة سوق حراز المتواجدة على الشارع المؤدي إلى منطقة المنصورة وحتى إشارات السينما على الدائرى الثالث ، مطالبين بمخالفة قائدي السيارات الذين يقفون على جانبي الطريق وتعطيل حركة السير والتسبب في الزحام .

> طالب عدد من القراء الجهات المعنية بتوفير مواقف أمام الهيئات الخدمية في ظل المعاناة الشديدة التي يجدونها في الحصول على مواقف لإنهاء بعض معاملاتهم في هذه الهيئات خاصة منطقة الدفنة ، وأكدوا على ضرورة توفير بدائل وتخفيف معاناتهم في البحث عن موقف لأكثر من نصف ساعة ولايجدونه الأمر الذي يدفعهم للوقوف على الأرصفة أو صف ثان وهو مايعرضهم للحصول على مخالفة مرورية .

> طالب عدد من القراء بإقامة جسور لعبور المشاة على الطرق السريعة والدائري الثالث والرابع والخامس تمكن الأفراد من العبور للجهة الأخرى دون معاناة انتظار الطريق حتى يخلو من السيارات خاصة أمام المؤسسات الخدمية ، وقالوا إن الأهم من ذلك هو الحفاظ على حياة الأفراد أثناء عبورهم هذه الطرق للجهة الأخرى خوفاً من وقوع حوادث دهس.

jajassim
10-11-2012, 12:46 PM
- ناشد عدد من القراء إدارة المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تركيب ساعة إلكترونية كبيرة في مسجد إسحاق "زيد بن الخطاب" بأم غويلينة لتوضيح مواقيت الأذان والإقامة أسوة بباقي المساجد.

وأشاروا إلى أن الساعة الحالية الموجودة بالمسجد بها عطل فني منذ نحو عام تقريباً يتسبب في عدم دقة التوقيت الذي تعلن عنه.

وأكد القراء أن المسجد يعتبر من المساجد الكبيرة ويؤمه المئات من المصلين يومياً ويحتاج إلى سرعة تركيب ساعة إلكترونية كبيرة وحديثة مثلما هو الحال في العديد من المساجد الأقل منه مساحة.

- تلقت عيون المدينة شكوى من أحد القراء بشأن عدم التزام البقالات الصغيرة المنتشرة في العديد من الأحياء والفرجان بأسعار بعض السلع وقيامها بوضع أسعار أعلى من تلك التي تضعها المجمعات أو محال السوبر ماركت.

ودعت الشكوى الجهات المعنية إلى ضرورة الإسراع بفرض رقابة شديدة على تلك البقالات وعدم تركها تضع الأسعار بما يحلو للعاملين فيها.

jajassim
11-11-2012, 07:12 PM
طالب أحد القراء بضرورة الاهتمام بمشكلة تواجد العزاب في الأماكن المخصصة للعائلات لافتا إلى وجود تساهل كبير في دخول العزاب خاصة من العمالة الآسيوية إلى أماكن تم تخصيصها للعائلات سواء في المجمعات التجارية أو بالمناطق والمتنزهات العامة.

وأشار إلى أنه لاحظ عدم الاهتمام في التحقق من شخصية بعض المترددين على مناطق العائلات بما ينتهك الخصوصية ويسبب مشكلات كبيرة نتيجة ما يمارسه بعض العزاب من سلوكيات لا تليق بتواجد السيدات والأطفال وطالب بتشديد الرقابة على تلك الأماكن التي تعتبر ملاذا للأسر للترويح عن نفسها حتى يتحقق لها قضاء وقت ممتع خارج المنزل.

حذر أحد القراء من تهور بعض الشباب من قائدي الدراجات النارية الذين يخرجون في المساء للتنزه بالدراجات على طريق الكورنيش لافتا إلى أن بعضا من هؤلاء الشباب يتعمد القيادة بسرعة جنونية ويتجاوز السيارات برعونة شديدة إضافة إلى تعمد إصدار أصوات مزعجة لقائدي السيارات والمشاة والجالسين على الكورنيش.

وطالب بتشديد الرقابة على هؤلاء الشباب قبل أن يتسببوا في وقوع حوادث يسقط نتيجتها الأبرياء مشددا على ضرورة التوعية في المدارس والمساجد والمنابر الإعلامية للتأكيد على خطورة القيادة المتهورة للدراجات النارية على قائدها وعلى المحيطين به في حالة عدم اتباع الاشتراطات السليمة للقيادة والالتزام بالقواعد المرورية.

jajassim
12-11-2012, 02:49 PM
- تلقت عيون المدينة شكوى من مواطنة بخصوص عدم التزام بعض النساء من الجنسيات الأوروبية والآسيوية والعربية بالملابس المحتشمة على كورنيش الدوحة وارتداء كثيرات منهن ملابس رياضية مكشوفة وقصيرة تتسبب في خدش حياء العائلات، لاسيما وأن كورنيش الدوحة متنفس لكثير من العائلات.

وقالت المواطنة : أحد أطفالي سألني ذات مرة عن السبب الذي يجعل النساء يرتدين بنطلونات قصيرة (شورت) وقمصان مكشوفة، ولم أتمكن من الإجابة على سؤاله ووضعني في موقف محرج .. وطالبت الجهات المعنية بضرورة وضع لافتات تؤكد ضرورة الالتزام بالملابس المحتشمة في الأماكن العامة.

- اشتكى مواطن من الحفريات المنتشرة في الطرق الداخلية لمنطقة شعبية خليفة .. مشيرا إلى أن شوارع المنطقة تنتشر بها الحفريات وبحاجة إلى إعادة استبدال الطبقة الأسفلتية القديمة بأخرى جديدة حتى يتسنى للسائقين المرور من هذه الطرق دون الخوف من الأعطال التي قد تصيب سياراتهم، بسبب هذه الحفريات.

- تساءل عدد من القراء عن سبب قيام سيارات البلدية بجولة واحدة فقط لإزالة المخلفات والقمامة من المناطق السكنية .. مؤكدين أن بعض المناطق تكون مكتظة بالسكان وبحاجة إلى تنظيف الحاويات مرتين في اليوم، خصوصا أن بعض الحاويات تكون مكتظة بعد الواحدة ظهراً ولا يستطيع السكان إلقاء القمامة داخل الحاويات ويضطرون إلى إلقائها خارجها

jajassim
13-11-2012, 03:10 PM
طالب أحد سكان منطقة عين خالد الجهات المعنية بإزالة المطبات الصناعية المخالفة للمعايير والمواصفات والمنتشرة في الكثير من الشوارع الداخلية بالمنطقة، حيث تفتقر هذه المطبات لمعايير الأمن والسلامة من حيث الارتفاع والعمق، ما يضر بالكثير من سيارات السكان، لا سيما تلك السيارات الصغيرة التي تتعرض لأعطال كثيرة بسبب المطبات.. مشيراً إلى أنه كثيراً ما تضرر من هذه المطبات التي أحدثت أعطالاً بسيارته وعدد من جيرانه.

وقال إنه فضلاً عن مخالفة هذه المطبات للمواصفات، فإن هناك مبالغة في عددها، فقد تجد في الشارع الواحد أكثر من مطب مخالف، ما يزيد من أضرار سكان هذه الشوارع.

- اشتكى عدد من سكان منطقة نجمة من الازدحام الشديد الذي تعانيه الشوارع المحيطة بسوق الحراج بسبب زيادة عدد السيارات التي تدخل وتخرج من السوق محملة بالبضائع والأثاث إلى جانب الوقوف المتكرر والمخالف لبعض السيارات في المنطقة، ما يؤدي إلى ازدحام الشوارع وتكدس السيارات.. مطالبين بضرورة تشديد الرقابة على السوق والشوارع المحيطة به لمنع الوقوف المخالف للسيارات وفك الاختناقات المرورية بهذه المنطقة الحيوية.

- اشتكى عدد من القراء من تكرار غمر مياه الصرف الصحي منطقة المنصورة، لا سيما في شارع حرملة بن زيد، حيث ما يلبث أن يتم إصلاح أعطال الصرف الصحي بالشارع حتى تطفح مياه الصرف مرة أخرى، مخلفة روائح كريهة تهدد حياة سكان المنطقة وتنذر بمشاكل صحية وبيئية، فضلاً عن انتشار الحشرات.

jajassim
14-11-2012, 07:07 PM
- اشتكى أحد أولياء الأمور من تفشي ظاهرة الدروس الخصوصية في المدارس حتى باتت إجبارية على كل أولياء الأمور.

وأشار إلى أن سعر الساعة يبلغ 150 ريالاً لافتاً إلى أن لديه 3 أبناء يدرسون في صفوف دراسية مختلفة وبحسبة بسيطة فإنه مضطر لدفع نحو 76 ألف ريال سنوياً قيمة الدروس الخصوصية إذا ما حصل كل ابن من أبنائه الثلاثة على درس خصوصي في 3 مواد فقط وبمعدل 3 ساعات أسبوعياً وهو ما يُعتبر عبئاً جديداً يضاف إلى كاهل الآباء وطالب بضرورة تجريم تلك الظاهرة وتشديد الرقابة على المدرسين الذين يجبرون الطلاب على ذلك.

- انتقد عدد من سكان مجمع بروة مسيمير إغلاق جميع المحال التجارية والخدمية بالمجمع والتي توفر الخدمات لنحو 970 شقة سكنية حتى أصبح المجمع يخلو من الصيدلية والملحمة والنادي حتى السوبر ماركت فقد أعلن هو الآخر أنه سيغلق بدءاً من 20 الجاري وطالب السكان شركة بروة بتفسير هذه التصرفات الغريبة التي لا تليق بشركة تدير مجمعاً سكنياً من المفترض أن توفر له كل الخدمات.

- اشتكت مدرسة علوم شرعية بإحدى المدارس من تعنت إدارة المدرسة التي تعمل بها في عدم احتساب إجازة الوضع التي حصلت عليها إجازة مدفوعة الأجر بدعوى أنها لم تداوم معهم من بداية العام الدراسي السابق وطالبت المجلس الأعلى للتعليم بالتدخل لاستعادة حقها من إدارة المدرسة.

khaldoon
14-11-2012, 11:03 PM
جزاك الله كل خير يا الغالي على هذا الجهد الطيب

jajassim
16-11-2012, 02:21 PM
- طالب عدد من القراء الجهات المعنية إقامة أسياج حديدية لحماية الأطفال من خطر الحوادث.

وأشاروا إلى وجود العديد من الحدائق التي تحتاج تعزيز عوامل الأمن والسلامة لحماية الأطفال.

- طالب عدد من القراء الجهات المعنية بتشديد الرقابة على المطاعم الشعبية من خلال حملات التفتيش المفاجئة والدورية والتأكد من جودة الوجبات المقدمة وكذلك التأكد من الحالة الصحية للعاملين بها وقالوا إن هذه المطاعم بحاجة مستمرة إلى الحملات التفتيشية والرقابة الدائمة.

- طالب قراء الجهات المعنية تسيير حملات مرورية في شارع النصر نظرا للزحام الشديد الذي يشهده هذا الشارع خاصة في الفترة المسائية، كما طالبوا أيضا تسيير دوريات بشارع المطار التجاري للقضاء على عمليات الزحام والاختناق المروري الناتج عن وقوف بعض السائقين على جانبي الشارع لشراء بعض مستلزماتهم من المحلات. الأمر الذي يؤدى إلى عرقلة حركة السير ووجود طابور طويل من السيارات مطالبين بمخالفة من يفعل ذلك.

- طالب قراء الجهات المعنية إنارة الشوارع الداخلية بمنطقة أبوهامور التي تتحول إلى ظلام دامس أثناء الليل الأمر الذي يشكل خطورة من وقوع حوادث للمارة عند التقاطعات.

jajassim
17-11-2012, 01:40 PM
طالبت إحدى المواطنات الجهات المعنية مساعدتها في الحصول على وظيفة مناسبة لها، مؤكدة أنها تراجع إحدى المؤسسات الحكومية منذ 3 سنوات بحثًا عن وظيفة بعد أن وعدوها بذلك إلا أنها حتى الآن لم ترَ أي تجاوب رغم مراجعتها المستمرة لتلك المؤسسة، حيث راجعتها في الشهر الماضي ، وكان الرد هو نفسه في كل مرة: "سنتصل عليك " إلا أنها حتى الآن مازالت تنتظر ذلك الاتصال.

وأكدت أن مسؤولي الموارد البشرية بتلك المؤسسة أصبحوا يعرفونها جيدًا من كثرة ترددها عليهم، لافتة إلى أنها تعول ثلاثة أطفال وهي في حاجة شديدة إلى العمل، مناشدة المسؤولين النظر إلى طلبها باهتمام وتعيينها في أقرب وقت ممكن.

- اشتكت مواطنة من سوء الخدمة بأحد صالونات التجميل بمنطقة الغرافة، مؤكدة انتشار الروائح الكريهة بالصالون بسبب عدم وجود منفذ للتهوية، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، فضلاً عن إغلاق العاملات المكيف وقت الظهيرة.

وأشارت إلى أن العاملات بالصالون يتعاملن بأسلوب جاف مع الزبائن ولا يعتذرن لهن، متسائلة عن كيفية السماح باستمرار هذا الصالون في العمل، داعية البلدية للرقابة على الصالون ورصد المخالفات.

jajassim
17-11-2012, 01:41 PM
جزاك الله كل خير يا الغالي على هذا الجهد الطيب

تسلم يالغالي ،، :nice:

jajassim
18-11-2012, 10:57 PM
- طالب أحد المواطنين الجهات المعنية بمد جسور للمشاة على طريق الوكرة الواصل بين دوار مسيعيد ودوار الصدفة حماية للمارة الذين يعبرون الطريق وتجنباً لوقوع حوادث نتيجة محاولة البعض المرور أثناء عبور السيارات. وأكد على أهمية هذه الجسور بالنسبة للكثيرين من العمالة الآسيوية .

- انتقد أحد المواطنين سوء حالة الطرق بالمنطقة الصناعية وعدم وجود إشارات أو أعمدة إنارة ما يعرض قائدي السيارات للمخاطر خاصة في فترة المساء لافتاً إلى زيادة الخطورة التي يتعرض لها مرتادو المنطقة الصناعية مع وجود الكثير من سيارات النقل والشاحنات. وأشار إلى أنه أثناء وجوده بالمنطقة الصناعية لاحظ هبوطاً مفاجئاً ببعض الطرق خاصة عند شارع 14 والذي يصيب السيارات بتلفيات كبيرة.

وطالب باهتمام الجهات المعنية بإعادة تمهيد ورصف شوارع المنطقة الصناعية ووضع أعمدة إنارة وإشارات عند تقاطع الطرق تحمي المواطنين وتحافظ على سلامتهم.

- طالب أحد القراء بإعادة النظر في قرار رفع راتب الخادمات الفلبينيات إلى 1500 ريال مشيراً إلى أن كثيراً من الأسر والعائلات تستعين بأكثر من خادمة وأن رفع الراتب يمثل عبئاً ثقيلاً على كاهل تلك العائلات.

وأضاف أن أول المتضررين من هذا القرار سيكون الخادمات الفلبينيات أنفسهن لأن غالبية الأسر سوف تلجأ إلى الاستعانة بخادمات من جنسيات أخرى تكون براتب معقول وتؤدي نفس المهام.

jajassim
19-11-2012, 10:18 AM
طالب عدد من المواطنين الجهات المعنية بضرورة العمل على إزالة المخلفات المنتشرة على الطريق المؤدي من الذخيرة إلى شاطئ عريدة.. مشيرين إلى أن هذه المخلفات تسبب الكثير من المشاكل الصحية والبيئية وتشوه المنظر الجمالي للمنطقة، وذلك بسبب تراكمها منذ عدة أشهر في نفس المكان دون أن تحرك الجهات المعنية ساكنا.

> تلقت عيون المدينة اتصالاً من أحد القراء يشتكي من أنه اتصل على رقم خدمة عملاء كيوتل 111 منذ عدة أيام، دون أن يقوم أحد الموظفين بالرد على اتصالاته.. متسائلاً عن السبب في ذلك. وطالب كيوتل بضرورة القيام بتطوير هذه الخدمة التي يحتاج إليها العملاء على مدار الساعة.

> اشتكت متصلة من الخطورة التي يتسبب فيها سائقو الشاحنات على الطرق الرئيسية بسبب تعمدهم تجاوز السيارات ومخالفتهم للقوانين. وقالت إن بعض سائقي الشاحنات يسيرون بسرعات جنونية ويقومون بتجاوز الشاحنات والتسبب في تهديد حياة الآخرين.. مشيرة إلى أن العناية الإلهية أنقذتها من الموت المحقق على طريق الوكرة مسيعيد بعد أن قام سائق شاحنة كان يسير في أقصى اليمين بالخروج فجأة إلى المسار الأوسط الذي تسير فيه، ولولا عناية الله وقيامها بالضغط على فرامل السيارة لاصطدمت بالشاحنة وتعرضت حتماً للموت أو لإصابة بالغة.

jajassim
20-11-2012, 12:07 PM
طالب عدد من القراء هيئة الأشغال العامة "أشغال" بالإسراع في إنهاء الأعمال الجارية حالياً في الطريق الدائري الثالث (بين إشارتي السينما والمانع "إشارات برج تويوتا") ، موضحين أن هذه الأعمال تسببت في تضييق الطريق وغلق أحد مساراته ما يعرض السيارات المسرعة لخطر الانقلاب أو الاصطدام.

وقالوا إن المسافة الواقعة بين الإشارتين دائماً ما تخضع لأعمال صيانة بين فترة وأخرى، مشددين على أهمية إنجاز أي أشغال طريق في وقت واحد حتى لا يتعطل الطريق بصورة مستمرة لاسيما أن طريق الدائري الثالث يعتبر من أهم الطرق.

- اشتكى عدد من القراء من سوء حالة دورة المياه الموجودة بحديقة الشيراتون، لافتين إلى أنها تفتقد للنظافة وأنها بحاجة إلى إصلاحات عاجلة ، مطالبين بضرورة عمل صيانة لها وتنظيفها أولاً بأول نظراً لأن هذه الحديقة تستقبل مئات الزوار يومياً..كما طالبوا ببناء دورات مياه أخرى في الحديقة.

- طالب عدد من التجار العاملين في سوق فالح بضرورة بناء مواقف سيارات بالسوق، قائلين إن عدم توافر مواقف هناك أثر بشكل كبير على عدد مرتادي السوق.

وأشاروا إلى أن السوق أصبح خالياً من الزبائن بسبب قلة مواقف السيارات وهو ما أصاب السوق بحالة من الركود.

ام ناصر1
20-11-2012, 12:21 PM
اما بخصوص سوق فالح ساعة ونص لساعتين لين تحصل موقف ....

jajassim
21-11-2012, 11:34 AM
انتقد عدد من المراجعين أداء بعض الموظفين في وزارتي العمل والبلدية بسبب انصرافهم عن إنهاء معاملات المراجعين عقب صلاة الظهر أي منذ الساعة الحادية عشرة والنصف مختصرين أوقات الدوام لهذا الوقت بعضهم يزعم أنه مشغول باجتماع هام وآخر بدعوى إحضار ابنه من المدرسة وغيرها من الأفعال التي تعطل معاملات المراجعين وتضيع عليهم اليوم مما يضطرهم للمراجعة في اليوم التالي.

> طالب عدد من القراء بضرورة تنظيم حملات مرورية في ساعات الذروة الصباحية على طريق الشمال نظراً للتكدس المروري الذي يصيب الطريق بالشلل في بعض المناطق مما يساهم في تعطيل حركة السير في تلك الأماكن ويعقبها سيولة مرورية تساعد قائدي السيارات على التجاوز في السرعة مما يتسبب في حوادث تصادم شبه يومية.

> انتقد سكان فريج السودان تزامن الإشارة القادمة من دوار لخويا إلى إشارات الوعب بسبب سرعة فتحها وغلقها حيث لا تتعدى 10 ثوان فقط في ساعة الذروة مما يسبب تأخراً كبيراً للموظفين المتجهين إلى أعمالهم من تلك الوجهه فضلًا عن الحوادث التي يسببها التعجل لتجاوز الإشارة بعكس الإشارة القادمة من السد والتي تظل قرابة 3 دقائق رغم فراغ الشارع من السيارات.

jajassim
22-11-2012, 11:24 AM
> طالب قراء بمد فترة فتح حديقة متحف الفن الإسلامي أمام الجمهور إلى الساعة الواحدة ليلا بدلا من إغلاقها في الحادية عشرة خاصة يومي الخميس والجمعة، وقالوا إنها حديقة مفتوحة مثل حديقة الرميلة ولا يوجد مانع لمد الفترة في أيام الإجازات نظرا للإقبال الجماهيري على الحديقة.

> طالب قراء الجهات المعنية بتشديد الرقابة على دخول الشاحنات الكبيرة إلى داخل الدوحة وقت النهار لأنها تعطل الحركة المرورية وتسبب زحاما شديدا خاصة عند الدوارات مطالبين بأن يكون الدخول بعد الساعة الواحدة ليلا.

> طالب قراء الجهات المعنية بإنارة الشوارع الداخلية في مناطق أم غويلينا ونجمة والمنصورة مؤكدين أنهم يعيشون في ظلام دامس خلال الليل خاصة بعض الدوارات في أم غويلينا التي يوجد عليها عمود إنارة واحد.

> طالب أولياء أمور مديري المدارس التنبيه على سائقي الباصات عدم السير إلا بعد صعود الأطفال وجلوسهم على مقاعدهم داخل الباص وقالوا إن سائق الباص يتحرك بمجرد صعود الطفل على سلم الباص وهو ما يمثل خطورة على حياته ومنهم من وقع داخل الباص، كما طالبوا بضرورة أن يُنزل الباص الطفل أمام باب منزله وليس في الجهة المقابلة ويضطر الطفل لقطع الشارع للوصول لمنزله وهو الأمر الذي قد يسبب وقوع حادث له.

jajassim
24-11-2012, 01:06 AM
- اشتكى عدد من سكان منطقة السد من وجود طفح لمياه الصرف الصحي في أحد الشوارع منذ قرابة ثلاثة أشهر دون أن تُحرّك الجهات المعنيّة ساكنًا لإيجاد حلٍّ له، قائلين إنه يتسبّب في انتشار الروائح الكريهة والبعوض في المنطقة، كما يُزعج السكان، مطالبين الجهات المعنيّة، خصوصًا وزارة البلدية والتخطيط العمراني بالتدخّل لإيجاد حلٍّ للمشكلة المستمرّة منذ ثلاثة شهور ووضع حدٍّ لمعاناتهم.

- اشتكى عدد من القرّاء من قيام مكاتب استقدام العمالة بجلب عمالة غير مدرّبة وتفتقد للحرفيّة وتحتاج إلى إعادة تأهيل، وهو ما يُؤدّي إلى تحمّل المواطنين ورجال الأعمال مشقّة تعليمهم وإعادة تأهيلهم، بعد صرفهم راتبًا شهريًّا لهم خلال تلك المرحلة التي قد تستغرق أكثر من ثلاثة شهور، معبّرين عن أسفهم من تهرّب بعض مكاتب الاستقدام أحيانًا من ردّهم إليها، مُطالبين الجهات المعنيّة بضرورة وجود حلٍّ جذريٍّ لهذه المشكلة.

- اشتكى عدد من مراجعي المراكز الصحيّة من وجود أزمة في مواقف السيارات، خصوصًا في تلك المراكز التي تُوجد في مناطق ذات كثافة سكانيّة مرتفعة مثل أم غويلينة، والمنتزه، والعسيري، والتي لا تستوعب أعداد السيارات، لافتين إلى أنها حين أُنشئت لم تتم مراعاة هذه الكثافة السكانيّة المتزايدة، مشيرين إلى أنهم لا يجدون مكانًا يُوقفون به سياراتهم، بعد أن تحوّلت مواقف هذه المراكز الى مواقف خاصة لسيارات الأطباء والعاملين بالمراكز، مطالبين المسؤولين بإيجاد حل لهذه المشكلة.

jajassim
25-11-2012, 10:52 PM
- قال موظفو الرعاية الصحيّة الأوّليّة إنهم كانوا يتمتعون بتأمين صحي عندما كانوا يتبعون مؤسسة حمد ولكن بعد انضمامهم تحت مظلة الرعاية الصحيّة الأوّليّة باتوا محرومين من هذا التأمين الذي تُوفّره مؤسسة حمد للعاملين بها وطالبوا القائمين على الرعاية الصحيّة الأوّليّة بسرعة التحرّك لإقرار نظام تأمين صحي للعاملين بالمؤسسة.

ـ تلقت عيون المدينة اتصالاً من أحد العاملين بإحدى الشركات قال فيه: إن الشركة التي يعمل بها قامت بعمل تأمين صحي لبعض العاملين بالشركة دون غيرهم وطالب الجهات المختصّة بالتفتيش على الشركات للتأكّد من قيامها بتوفير التأمين الصحي لجميع العاملين وليس لبعضهم دون غيرهم لا سيّما مع اقتراب مشروع التأمين الصحي الشامل.

- اشتكى سكان منطقة أم غويلينة من انتشار الفئران والحشرات في أرجاء المنطقة مطالبين الجهات المعنية، خصوصًا وزارة البلدية والتخطيط العمراني، بالتدخّل لمكافحة تلك الفئران وغيرها من الحشرات.

وأكّد السكان معاناتهم اليوميّة نتيجة عدم الاهتمام من الجهات المعنيّة بهذه المشكلة التي تُؤرّق حياتهم وتجعلهم في حالة قلق مستمرّة على صحّتهم وصحّة ذويهم خاصّة من الأطفال الصغار الذين يتأثّرون سريعًا بتلك الأمور.

jajassim
26-11-2012, 10:54 PM
تلقت عيون المدينة اتصالاً من أحد القراء يشكو فيه من تعمد بعض السائقين القيادة بسرعة جنونية في الشوارع الرئيسية بعد منتصف الليل .. مشيراً إلى أن غالبية من يقومون بهذا الفعل هم من فئة المراهقين الذين يتعمدون تحويل الشوارع الرئيسية إلى حلبات للسباق. وطالب الجهات المعنية بضرورة تشديد الرقابة على الشوارع الرئيسية ومعاقبة السائقين المتهورين وفرض عقوبات مشددة حتى لا تتكرر مثل هذه الممارسات التي قد تتسبب في إزهاق الأرواح وتهدد حياة المارين بالشوارع.

- اشتكى أحد المواطنين من انتشار برك المياه بشوارع الصناعية جراء الأمطار التي هطلت على البلاد مؤخراً .. مشيراً إلى أن المشكلة التي تواجه رواد الصناعية تتركز في الحفريات المنتشرة بالشوارع وزادت هذه التجمعات من مياه الأمطار من معاناتهم حيث تحجب المياه الحفر، ما جعلها تتحول إلى أفخاخ لصيد السيارات تتسبب في تعطيلها.

- أعرب عدد من قراء عيون المدينة عن استيائهم من مواقف الشاحنات العشوائية الواقعة في منطقة الغانم القديم، حيث تتواجد عشرات الشاحنات في الساحات الخالية بالمنطقة. وقال أحد المتصلين إن تزايد أعداد هذه الشاحنات يوماً بعد يوم يتسبب في ازدحامات واختناقات مرورية عند خروج السائقين دفعة واحدة، خصوصاً في ساعات الصباح قبل موعد خروج الموظفين، كما تشكل خطورة كبيرة على حياة سكان المنطقة.

jajassim
27-11-2012, 11:11 PM
> اشتكى عدد من القراء من ضعف الإنارة على الطريق الممتد من دوار أم غويلينا حتى إشارة رأس أبو عبود، وأوضحوا أن السيارات تأتي من الكورنيش مسرعة وفجأة تجد الطريق مظلماً تماماً ما قد يسبب وقوع حوادث.

وأشاروا إلى أن هذه المنطقة عادة ما تنطفئ الإنارة فيها من حين لآخر مؤكدين أهمية مراقبة الإنارة في جميع الطرق لتفادي أي حوادث سير.

> طالب عدد من القراء مسؤولي حديقة إرميلة على وضع إرشادات ولافتات لحث رواد الحديقة على عدم إلقاء المخلفات والزجاجات الفارغة وبقايا الطعام على المساحات الخضراء حفاظاً على المنظر الجمالي للحديقة ، مشيرين إلى أن الحديقة تصبح مكب قمامة بعد مغادرة زوارها ما يسيء للوجه الحضاري لها.

وقالوا يجب عمل توعية لمرتادي الحديقة من خلال اللافتات التي تحمل توجيهات وتعليمات الإدارة، مشيرين إلى أهمية توفير أيضاً مزيد من سلات القمامة بالحديقة.. كما اشتكى عدد من القراء من تكرار إلقاء القمامة خارج الحاويات وتركها في الشوارع، مبينين أن رميها بهذه الصورة يؤذي السكان والمارة حيث تبعث القمامة روائح كريهة تنفر المارة وتصبح مرتعاً للقطط والفئران والحشرات.

jajassim
28-11-2012, 06:38 PM
> اشتكي مواطن من نقص الخدمات الطبية بمركز المنتزه الصحي وأكد أنه يعاني من العديد من الأمراض المزمنة من بينها مرض السكري مما يجعله يتردد كثيراً على المركز الصحي لتلقي العلاج إلا أنه فوجئ بأنه تم نقل طبيب العيون الذي يشرف على علاجه وأجبرته إدارة المركز على الحضور بعد شهر لعدم توفر طبيب عيون بالمركز بالرغم من تكبده مشقة الكشف بالمركز نظراً لعدم وجود استراحات مجهزة لانتظار المرضى ولا يتم الكشف يومياً إلا على 40 حالة فقط من الرجال والنساء بينما أعداد المترددين ثلاثة أضعاف هذا العدد.

> انتقد عدد من المواطنين الأسلوب الذي يتعامل به موظفو وزارة العمل مع المراجعين الذين يترددون على الوزارة لإنهاء معاملاتهم وركزوا انتقادهم للموظفين بتعمدهم تعطيل سيرالعمل أو السخرية من المراجعين وغيرها من الأفعال التي لا تليق بموظف حكومي يتقاضى راتبه من أجل خدمة المواطنين.

> طالب عدد من القراء بالتوسع في إنشاء إشارات المرور عند الدوارات لتفادي الحوادث والزحام الذي يتسبب فيه التكدس المروري عند الدوارات خاصة الموجود منها في المناطق الداخلية التي لا يلتزم فيها قائدو المركبات بقواعد السير.

jajassim
29-11-2012, 02:55 PM
- اشتكى عدد من معلمي مدارس الكوثر وزينب والنور للغات من كثرة الحفريات الموجودة في الشوارع المحيطة بتلك المدارس ما يؤدي الى إعاقة حركة السيارات وإحداث تكدس مروري في تلك المنطقة في أوقات الدوام الصباحي وهو ما يسبب تأخر الطلاب عن أوقات الدراسة ويعرض المعلمين للجزاء والخصم من الراتب.. مطالبين بسرعة إصلاح الشوارع وردم تلك الحفريات.

- اقترح عدد من المواطنات على المجلس الأعلى للتعليم تنظيم دورات تدريبية لأمهات الطلاب لرفع مهاراتهن وتأهيلهن للتعامل مع المشاكل والمعوقات التي تواجه أبناءهن الطلاب في الدراسة وكيفية التغلب عليها لكي تصبح الأمهات شريكات للقيادات التعليمية في دعم وتطوير العملية التعليمية في البلاد.

- طالب عدد من المواطنين أعضاء مجلس الشورى بسرعة إصدار قانون التسعيرة الإجبارية وتحديد الأرباح للتغلب على جشع التجار وتلاعبهم في الأسعار خاصة أصحاب المجمعات التجارية واقترحوا أن يشمل القانون تحديداً اشتراطات ومعايير خاصة بالتنزيلات والجوائز التي تقوم بها الجمعيات لضمان عدم تلاعبها بالأسعار وإدخال الغش على جمهور المستهلكين.

jajassim
01-12-2012, 08:42 PM
طالب أحد المواطنين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتنظيم حملات توعوية لجذب الشباب إلى المساجد ، وذلك من خلال إقامة محاضرات حول مكانة الصلاة وأهميتها في المدارس والجامعات لترغيب الشباب على حضور الصلاة في المسجد والحفاظ عليها ، مضيفا أن من يدخل المسجد الآن يلاحظ أن أغلب المصلين هم من الكهول وأن نسبة الشباب قليلة جدا ، لذلك يجب تنظيم حملات ومسابقات لتحبيب المساجد إلى الشباب وجذبهم إليها..مطالبا الوزارة ببذل مزيد من الجهود لإحياء دور المسجد وبيان أهميته في الإسلام.

- طالب عدد من القراء بإيجاد حل لمشكلة الزحام عند إشارات التضامن والناتج عن عدم تساوي الوقت الممنوح لكل إشارة، حيث إن الوقت الممنوح للاتجاه القادم من الجسر أقل بكثير من الوقت الذي تقضيه الإشارات في الاتجاهات الأخرى، مطالبين الجهات المعنية، وخصوصا هيئة الأشغال العامة "أشغال" بإعادة برمجة تلك الإشارات لتحقيق الانسياب المروري المنشود.

jajassim
02-12-2012, 10:30 PM
- طالب عدد من الأمهات إدارة المرور باتخاذ إجراءات أكثر حزماً لحماية المراهقين من خطر السيارات وذلك من خلال وضع معايير لمنح رخص السواقة وعدم السماح لهم بوضع إطارات البالون ، وكذلك تكثيف الدوريات في وسط الفرجان لمنع المراهقين المتهورين من قيادة السيارات، وتنظيم حملات توعية حول خطر السياقة على المراهقين ، وحث الآباء على عدم منح أبنائهم سيارات قبل بلوغ سن العشرين ، مضيفات أن الشوارع الداخلية للفرجان تشهد في كثير من الأحيان قيام المراهقين المتهورين بقيادة سياراتهم بسرعات جنونية مما يهدد حياتهم وحياة المارة بشكل كبير ، وهو ما يجب على إدارة المرور وغيرها من الجهات المعنية وضعه في الحسبان وإيجاد آليات للتعامل معه.

- طالب عدد من المواطنين أعضاء مجلس الشورى بالإسراع في إصدار قانون التسعيرة الإجبارية وتحديد الأرباح للتغلب على جشع التجار وتلاعبهم بالأسعار خاصة أصحاب المجمعات التجارية ، كما اقترحوا أن ينص القانون على وضع اشتراطات ومعايير خاصة بالتنزيلات والجوائز التي تقوم بها الجمعيات لضمان عدم تلاعبها بالأسعار وإدخال الغش على جمهور المستهلكين.

jajassim
03-12-2012, 11:48 PM
تلقت عيون المدينة اتصالاً من أحد القراء يشكو فيه من انتشار المنازل المهجورة في منطقة السد .. مشيراً إلى أن هذه المشكلة باتت تؤرق الكثيرين من سكان المنطقة، خاصة بعد تحول هذه المنازل إلى مكبات للنفايات، فضلاً عن قيام بعض الأشخاص بتحويلها إلى مخازن يحفظون فيها الأدوات الخاصة. وطالب بضرورة محاربة هذه الظاهرة من خلال إخطار أصحاب هذه المنازل للقيام بهدمها أو صيانتها.

> طالب أحد المواطنين هيئة الأشغال العامة "أشغال" بضرورة الكشف عن مواعيد انتهاء مشاريع الطرق والأعمال الإنشائية عند قيامها بالبدء فيها من خلال تحديد مواعيد البدء والانتهاء على اللوحة الخاصة بالمشروع أسوة بالجهات الأخرى، وذلك حتى يتسنى للمواطنين وسكان المناطق الواقعة في محيط تلك المشاريع معرفة مواعيد انتهاء المشاريع بدلاً من التسبب لهم في العديد من المشاكل المتعلقة بالازدحام المروري الذي يحدث نتيجة إغلاقات الطرق التي تمتد لشهور طويلة.

> اشتكت مواطنة من استعانة الكثير من المحلات والمجمعات التجارية ببائعين من جنسيات آسيوية لا يجيدون التحدث باللغة العربية أو حتى فهمها .. مشيرة إلى أنها لا تجيد التحدث باللغة الإنجليزية ولا تستطيع فهمها وعندما تذهب إلى المجمعات التجارية لشراء بعض المستلزمات تشعر بإحراج كبير لعدم استطاعتها التواصل مع هؤلاء البائعين. وقالت إن المشكلة الأكبر تواجهها عند الكاشير الذي يسألها أحياناً ولكنها لا تستطيع فمهه ويتعذر عليها الإجابة على أسئلته لحين تدخل أحد الأشخاص.

jajassim
05-12-2012, 03:27 PM
انتقد بعض القراء إقبال الشباب على تشغيل الأغاني الأجنبية بأصوات عالية داخل سياراتهم وهم يتراقصون بشكل مهين على أنغامها بما يمثل ظاهرة باتت تنتشر في الشوارع وتسبب إزعاجاً لقائدي السيارات وللمشاة في الشوارع فضلًا عما يمثله ذلك من تقليد أعمى لمظاهر غربية وطالبوا الشرطة بمخالفة مثل هذه المظاهر حتى لا تسود في المجتمع.

> أبدى سكان مدينة خليفة الجنوبية انزعاجهم من عودة أعمال الحفريات مرة أخرى إلى شوارع المنطقة بالرغم من تنفيذ مشروع ضخم لتجديد البنية التحتية بالمنطقة.

وقال أحد السكان: فوجئنا منذ أيام بأعمال حفريات تطال عدة شوارع داخلية بمدينة خليفة تسببت في إغلاق العديد من مداخل البيوت وهو ما يؤدي إلى معاناة يومية للسكان إضافة إلى الإزعاج الناتج عن أعمال الحفر مضيفاً أن تلك الشوارع لم يمض على افتتاحها عامان بعد أن شهدت تجديداً لكافة مرافق البنية التحتية وهو مايثير الاستغراب من جودة تلك المشاريع.

> طالب عدد من القراء ضرورة تنظيم حملة لمقاطعة الخادمات الفلبينيات لإجبار مكاتب الخدم على تخفيض قيمة استقدامهن ورواتبهن بعدما تضاعفت بصورة كبيرة بالمخالفة للقوانين التي تحدد أسعار استقدام الخدم بشكل عام وليس وفقاً للجنسية.

jajassim
06-12-2012, 02:52 PM
اشتكى عدد من القراء من وجود حاويات القمامة وسط بعض الطرق، لا سيما في الشوارع غير الرئيسية، حيث تقوم سيارات رفع القمامة بتركها وسط الطريق مما يتسبب في إعاقة حركة السير، وقد يعرض السيارات المارة للاصطدام بتلك الحاويات ، كما قد يؤدي إلى وقوع حوادث.

وطالبوا الجهات المعنية ، وخصوصاً وزارة البلدية والتخطيط العمراني ، بالتشديد على عمال النظافة لوضع الحاويات على جانبي الطريق حتى لا يتعرض أحد للأذى أو الضرر.

> طالب أحد القراء بضرورة الإسراع في إنهاء أعمال الطرق والصرف الصحي بمنطقة المنصورة نظراً لتكرار طفح مياه المجاري في الشوارع من حين لآخر، مؤكداً أن على الجهات المعنية أن تعمل على إصلاح ذلك الخلل الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى طفح مياه المجاري على الشوارع مما يتسبب في انتشار الروائح الكريهة في المنطقة.

وأضاف أنه لابد من الإسراع في تركيب مواسير الصرف الصحي في أقرب وقت ممكن منعاً من غمر مياه المجاري للشوارع.

> اشتكى عدد من سائقي سيارات الوقود من تعرضهم لبعض المضايقات من طرف الشباب المتهورين ، وخصوصاً في ساعات الليل المتأخرة ، قائلين إن بعض الشباب يتجاوزون السيارات بسرعة كبيرة ثم يسدون عليها الطريق.. وطالبوا المرور بتكثيف الدوريات الليلية في الطرق التي تسلكها تلك السيارات.

الزلزال
06-12-2012, 02:57 PM
يعطيك العافيه

jajassim
08-12-2012, 11:50 AM
يعطيك العافيه

الله يعافيك يالغالي ،، :nice:


طالب أحد المواطنين الجهات المعنية، وخصوصا إدارة المرور، بمساعدته على البحث عن سيارته التي اختفت منذ فترة بأحد شوراع المنطقة الصناعية دون أن يعثر لها على أثر أو يتوصل إلى معلومات حولها، موضحا أنه كان قد ترك سيارته بأحد الأماكن المعدة لإيقاف السيارات، وبعد عدة أيام رجع ليجد المنطقة التي أوقف بها سيارته في الشارع مملوءة بالحفر حيث تقوم إحدى الجهات التي تقوم بتنفيذ أحد مشاريع البنية التحتية، فسأل عن سيارته لكنه لم يجد عندهم جوابا، قائلا إنه من الممكن أن تكون الجهة المسؤولة بوزارة البلدية قد قامت بتثبيت ملصق معين يطالبه برفع سيارته من المكان كعرف تعودت البلدية أن تفعله قبيل رفع أي سيارة..وطالب المواطن كافة الجهات المعنية بالتعاون معه ومساعدته على إيجاد سيارته.

- طالب أحد المقيمين الجهات المعنية وخصوصا وزارة البلدية وإدارة حماية المستهلك بتشديد رقابتها على الأسواق، قائلا إنه اشترى منذ يومين أكياسا من المعكرونة من أحد المحلات داخل مجمع تجاري كبير في الدوحة، إلا أنه تفاجأ بعد أن فتحها بأن المعكرونة مختلطة بالتراب..مطالبا الجهات المعنية بملاحظة هذا الأمر وتشديد الرقابة على الأسواق.

jajassim
10-12-2012, 03:34 PM
تلقت عيون المدينة اتصالاً من مواطنة تطالب فيه الشباب بضرورة التأني في القيادة خلال احتفالات اليوم الوطني .. محذرة من تداعيات الممارسات المتهورة التي قد يقوم بها الشباب خلال الاحتفالات على الكورنيش. وحثت الشباب على عدم القيام بحركات استعراضية أثناء مسيرة اليوم الوطني حتى لا يعرضوا حياتهم وحياة الآخرين للخطر، مشددة على ضرورة فرض رقابة مرورية صارمة على الشباب الذين قد يحاولون القيام بأمور مخالفة للقوانين.

- اشتكى أحد القراء من تهالك الطبقة الاسفلتية في بعض شوارع الغرافة .. مشيرا إلى أن السكان أصبحوا يعانون من هذه المشكلة التي تضر كثيرا بسياراتهم وتتسبب في تعطلها مرارا وتكرارا، فضلا عن أنها تشوه الشكل الجمالي للمنطقة. وطالب الجهات المعنية بضرورة وضع حل جذري لحفريات الشوارع من خلال خطة لترقيعها واستبدال الطبقة الاسفلتية للشوارع المتهالكة.

- طالب عدد من القراء الجهات المعنية بتشديد الرقابة على المطاعم الواقعة في المدن البعيدة عن الدوحة مثل الكعبان والزبارة والذخيرة .. مؤكدين أن الاهتمام أكثر بمستوى نظافة هذه المطاعم يساهم في تقليل حالات التسمم التي قد يتعرض لها الزبائن في ظل ملاحظتهم إهمال بعضهم لنظافة الطاولات والأرضيات.

jajassim
11-12-2012, 06:46 PM
اشتكى أحد القراء تكرار وقوف السيارات على جوانب دوار الكتب بمنطقة الغانم القديم، مشيراً إلى أن البعض يوقفون سياراتهم لوقت قصير بينما يترك آخرون سياراتهم في هذا المكان الممنوع الانتظار أو التوقف فيه لفترة طويلة ما يعد انتهاكاً لقانون المرور ويعطل سير المرور بسلاسة، ومن ثم يقوم بتعطيل الناس عن قضاء مصالحهم.

وطالب بتكثيف دوريات الشرطة في تلك المنطقة ومعاقبة المخالفين لردعهم عن تكرار الوقوف في الدوار الذي يعتبر من الدوارات الحيوية ويضطر الكثيرون للمرور عبره نظراً لموقعه وسط المدينة.

> اشتكى أحد القراء من عدم وجود مدخل معبد من الشارع العام إلى قسم طوارئ الأطفال بمركز الريان الصحي مع أن مبنى الطوارئ على الشارع العام.

وقال إن رواد المركز قد يتسببون في حوادث مميتة بسبب توقفهم المفاجئ على الطريق العام وقد يتسببون في اصطدام السيارات بهم من الخلف.

> طالب أحد القراء إدارة المرور بسرعة إعطاء التعليمات لمحلات زينة السيارات للبدء في عملها من أجل الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني، لافتاً إلى أن تلك المحلات طلب منها ألا تقوم بتزيين السيارات إلا قبل اليوم الوطني بيومين.

وأوضح أنه لن يستطيع دفع 1000 ريال لزينة سيارة تستمر ليوم واحد فقط، معللاً ذلك بأن اليوم الوطني ينتظره الكثيرون ليكون فرحة وبهجة تستمر أياماً وليس أسبوعاً فقط.

jajassim
12-12-2012, 03:32 PM
طالب أصحاب سيارات «بتقليم» الأشجار المطلة على شارع حمد الرئيسى من إشارة الشاهين وحتى إشارة سالمين المقابلة لشرطة العاصمة لأنها تحجب الرؤية عن السائقين عند مخارج الطريق الأمر الذي قد يسبب حوادث كثيرة .

> طالب عدد من القراء بمد فترة فتح حديقة متحف الفن الإسلامي أمام الجمهور إلى الساعة الواحدة ليلًا بدلًا من إغلاقها في الحادية عشرة خاصة يومي الخميس والجمعة ، وقالوا إنها حديقة مفتوحة مثل حديقة إرميلة ولايوجد مانع لمد الفترة في أيام الإجازات نظراً للإقبال الجماهيري على الحديقة.

> طالب عدد من القراء الجهات المعنية بتشديد الرقابة على دخول الشاحنات الكبيرة إلى داخل الدوحة وقت النهار لأنها تعطل الحركة المرورية وتسبب زحاماً شديداً خاصة عند الدوارات مطالبين بأن يكون الدخول بعد الساعة الواحدة ليلًا.

> طالب عدد من أولياء الأمور مديري المدارس التنبيه على سائقي الباصات عدم السير إلا بعد صعود الأطفال وجلوسهم على مقاعدهم داخل الباص وقالوا إن سائق الباص يتحرك بمجرد صعود الطفل على سلم الباص وهو مايمثل خطورة على حياته ومنهم من وقع داخل الباص ، كما طالبوا بضرورة أن ينزِّل الباص الطفل أمام باب منزله وليس في الجهة المقابلة ويضطر الطفل لقطع الشارع للوصول لمنزله، الأمر الذي قد يسبب وقوع حادث له .

jajassim
13-12-2012, 03:06 PM
طالب عدد من المواطنين الجهات المختصة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والدعوة بتكثيف الدروس الدينية في المساجد والمدارس والجامعات لحث الشباب على ارتياد المساجد لأداء الصلوات الخمس في مواعيدها مشيرين إلى أن الملاحظ أيضاً غياب دور الشباب الدعوي .

كما طالبوا وسائل الإعلام للقيام بنفس الدور لما لها من أهمية بالغة وتأثير واضح في تشكيل وعي النشء والشباب .

> طالب عدد من المعلمين بالمدارس الخاصة الجهات المعنية وخصوصاً المجلس الأعلى للتعليم بالتدخل لتعديل لائحة الأجور الخاصة بهم وأن يقوم المجلس بدور الوسيط بينهم وبين أصحاب المدارس الخاصة لرفع أجورهم بمعدلات تقارب رواتب المعلمين في المدارس المستقلة نظراً لأن معلمي المدارس الخاصة يقومون بنفس الدور من أجل تطوير التعليم في البلاد.

> طالب رواد سوق واقف بفتح باب خروج ثالث للمواقف المواجهة لمقهى عشيرج بعد حالة الزحام الشديد على الخروج والانتظار في طابور طويل من السيارات لمدة ساعة تقريباً خاصة عند الساعة الحادية عشرة والنصف فيما فوق مؤكدين ضرورة فتح هذا الباب لتسهيل وتيسير الحركة المرورية في السوق وفي نفس الوقت التخلص من الانتظار الطويل لحين الوصول للمحصل والخروج من السوق .

jajassim
15-12-2012, 12:29 PM
طالب أحد المواطنين شبكات الجوّال بتقوية إشارة الاستقبال في المنطقة القريبة من حديقة دحل الحمام، لافتًا إلى ضعف استقبال الشبكة في تلك المناطق .

- طالب عدد من القراء إدارة المرور بوضع مطبات أمام مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية المستقلة للبنين الواقعة في منطقة الوعب غرب مركز موزة بنت محمد لتحفيظ القرآن، حيث يُلاحظ الجميع السرعة الزائدة للمركبات أمام هذه المدرسة، تحسّبًا لوقوع أي حوادث، وأيضًا للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

- انتقد أحد القراء وضع بعض الشركات لشعارها على العلم القطري بمناسبة اليوم الوطني، مستغلة الانتشار الكثيف والإقبال الكبير على شراء الأعلام، مؤكّدًا أن هذا الأمر لا يليق، ولا ينبغي لتلك الشركات أن تُروّج لنفسها عبر العلم القطري.

وطالب الجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات اللازمة والتدخّل لوقف هذه الظاهرة، حفاظًا على رفعة العلم القطري، الذي يجب النأي به كرمز للوطن عن أن يُصبح أداة مستغلة للترويج من قبل بعض الشركات.

- دعا عدد من القراء إلى زيادة اللوحات المرورية الإرشادية الخاصة باتجاهات المناطق الخارجية، حيث تُعاني تلك المناطق من نقص اللوحات الإرشادية خاصة طريق الوكرة ومسيعيد وهو ما يُؤدّي إلى صعوبة وصول السائقين إلى وجهتهم.

jajassim
18-12-2012, 01:11 PM
- حث عدد من القراء الشباب على عدم التهور أثناء احتفالات اليوم الوطني والتوقف عن الاستعراضات وتجاوز حد السرعة أو الإطلال من نوافذ السيارات حتى لا يتعرضوا أو يعرضوا غيرهم للخطر.

كما طالبوا الشباب بعدم عمل أي شيء قد يؤذي الأسر والعائلات التي قد تخرج في هذا اليوم للاحتفال باليوم الوطني والتوقف عن المضايقات "الصبيانية" في هذه المناسبة الكريمة حتى لا يتعكر صفو هذا اليوم الذي ننتظره من العام إلى العام.

- اشتكى أحد القراء من وقوف السيارات صفًا ثانيًا في شارع المطار بصورة غريبة وبشكل متكرر، مما يعطل الطريق باستمرار ويعمل على تكدس السيارات بالشارع.

وطالب بضرورة تواجد دورات مرورية من حين لآخر لمنع هذا الازدحام حتى لا يؤدي إلى تعطل السائقين وتأخرهم عن قضاء احتياجاتهم، ولا سيما أن الطريق به أعمال طرق ما يصعب عملية السير في الشارع.

jajassim
19-12-2012, 09:07 PM
انتقد عدد من المواطنين اختفاء الدجاج القطري والسعودي والعماني من الأسواق منذ عيد الأضحى الماضي وأعربوا عن استيائهم من صعوبة الحصول على هذه الأنواع وندرتها.

وطالبوا الأمن الغذائي وحصاد ومواشي بتشجيع إنشاء مزارع تربية الدجاج في البلاد وعدم الاعتماد على المستورد الأوروبي والأمريكي منها لأنها لاتجد ترحيباً من قبل المواطنين على تناولها.

> اقترح أحد القراء على إدارة المرور إقامة مزاد سنوي لبيع الأرقام المميزة للوحات المعدنية الخاصة بالسيارات لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين لاقتناء الأرقام المميزة والقضاء على احتكار البعض لمثل هذه الأرقام مؤكداً أنه مادام اقتناء الأرقام المميزة مبعث تفاخر لدى البعض فلابد إذاً من أن يدفعوا ثمن هذا التباهي وهو ما سيحقق أيضاً العديد من الفوائد الأخرى من بينها العائد التي ستدره هذه المزادات على خزينة الدولة.

> طالب عدد من أولياء الأمور المجلس الأعلى للتعليم بالتدخل لدى المدارس لإرغامها على الإسراع بإعلان نتيجة اختبارات الباقة الأولى التي تأخر إعلانها لما يزيد على أسبوعين من الموعد الذي حددته المدارس لإعلان النتائج خاصة وأن أولياء الأمور في حاجة ماسة للاطلاع على النتائج لتقييم أداء أبنائهم قبل اختبار الباقة الثانية حتى يقفوا على مواطن القوة والضعف في مستواهم الأكاديمي.

jajassim
20-12-2012, 07:36 PM
طالبت إحدى المواطنات الجهات المعنية ببناء مصلى للنساء في مركز صحي مسيمير، قائلة إنها راجعت المركز منذ عدة أيام ولما حان وقت الصلاة فوجئت أنه لا وجود لمصلى للسيدات بالمركز ، بينما يوجد مصلى للرجال، مضيفة أنها وعدداً من النسوة معها اضطررن لتأخير صلاة المغرب عن موعدها بسبب عدم وجود مكان لإقامتها فيه.

وطالبت المواطنة الجهات المسؤولة ببناء مصلى للنساء في المركز وفي كافة المراكز الصحية الأخرى.

> طالب عدد من المعلمين بالمدارس الخاصة المجلس الأعلى للتعليم بالتدخل لتعديل لائحة الأجور الخاصة بهم وأن يقوم المجلس بدور الوسيط بينهم وبين أصحاب المدارس الخاصة لرفع أجورهم بمعدلات تقارب رواتب المعلمين في المدارس المستقلة نظراً لأن معلمي المدارس الخاصة يقومون بنفس الدور من أجل تطوير التعليم في البلاد.

> طالب بعض القراء بتكثيف الدوريات المرورية بشارعي المطار ونجمة التجاري لاعتياد البعض على الوقوف بسياراتهم على جانبي الطريق ذهاباً وإياباً لشراء احتياجاتهم من المحلات الذي قد يستغرق وقتاً طويلاً الأمر الذي يعرقل حركة السير والمرور ويخلف وراءه طابوراً طويلاً من السيارات والزحام والاختناق المروري.

> اشتكى البعض من عدم وقوف تاكسي كروة لهم رغم أنه يكون خالياً من الركاب وقالوا إنهم يظلون يلوحون بأيديهم لسائق كروة إلا أنه لايستجيب لهم، وطالبوا مسؤولي الشركة بتنبيه السائقين للوقوف للركاب.

jajassim
22-12-2012, 12:39 PM
طالب عدد من المواطنين إدارة المرور بتشديد رقابة الشوارع في منطقة المعمورة، خصوصًا خلال الليل، حيث يقوم بعض المتهوّرين من المقيمين بقيادة الدراجات عكس اتجاه السير، ما قد يتسبّب في وقوع حوادث سير مميتة نتيجة التهوّر الذي يقود به أصحاب تلك الدراجات أوّلاً، ولسيرهم في الاتجاه المعاكس ثانيًا. مُطالبين إدارة المرور باتخاذ إجراءات لمراقبة هذا الأمر خصوصًا أن شوارع المنطقة الداخلية مظلمة ما يزيد خطر تلك التصرّفات.

- طالبت إحدى المواطنات الجهات المعنيّة، خصوصًا وزارة البلدية والتخطيط العمراني بالتسريع في تنفيذ قانون حظر سكن العمال وسط الأحياء السكنية، قائلة إنها تقدّمت بشكوى منذ أكثر من خمسة أشهر لبلدية الريان حول وجود مجمع يقطنه حوالي 800 عامل وسط أحد الأحياء السكنيّة بناصريّة الغرافة، ورغم مرور تلك الفترة على الشكوى إلاّ أنه لم تتم الاستجابة لها حتى الآن. وتساءلت المواطنة عن سبب البطء في إجراءات تنفيذ القانون، مطالبة البلدية بتحمّل مسؤوليّتها والعمل على إخلاء المنطقة المذكورة من العمالة العازبة تنفيذًا للقانون.

jajassim
23-12-2012, 10:57 PM
طالب عدد من القراء بضرورة توفير مواقف للسيارات أمام البنوك الموجودة في منطقة اسلطة القديمة ومحاسبة أصحاب السيارات الذين حولوا المواقف القديمة في تلك المنطقة إلى معارض لبيع سياراتهم ما تسبب في معاناة كبيرة للمراجعين والمترددين على البنوك وعلى المنطقة بشكل عام الذين يعانون الأمرين في البحث عن مواقف لسياراتهم..وطالبوا الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر.

- اشتكى بعض المواطنين من الغياب شبه التام للرقابة على مطاعم الوجبات السريعة وهو ما يجعل العاملين بتلك المطاعم يتجاهلون احتياطات الصحة والسلامة العامة أثناء إعدادهم للطعام أو التعامل مع الزبائن، مطالبين بتشديد الرقابة على تلك المطاعم والمحلات، وأن تقوم البلدية بتنظيم جولات تفتيشية عليها بين الفينة والأخرى، ومعاقبة المخالفين ونشر أسماء المطاعم التي توجه إليها إنذارات، حتى يكون ذلك رادعاً لبقية المطاعم الأخرى للمحافظة على الصحة العامة للمواطنين.

- انتقد عدد من المواطنين إسراف الشباب والفتيات في الاستعداد لليلة رأس السنة من زينات وحجز قاعات للسهرات وغيرها من المظاهر الغريبة على عادات وتقاليد الشعب القطري المحافظ بما يتناقض مع الهوية العربية والإسلامية لدولة قطر وطالبوا بعدم التشبه بالغرب والتقليد الأعمى للثقافات الأجنبية.

jajassim
25-12-2012, 03:07 PM
اشتكى أحد المواطنين من عدم تفعيل خدمة التجوال التابعة لشركة فودافون رغم تغيير الشركة شريحة الخط له ثلاث مرات بهدف تفعيلها، وأوضح أنه من أوائل المشتركين في هذه الخدمة عن طريق الإنترنت وأنه دفع قيمة اشتراك خدمة الجوال والتي تبلغ نحو 5000 ريال.

وقال إنه اتصل بالشركة مرات عديدة وبخدمة العملاء لكن بلا فائدة وما زالت الخدمة غير مفعلة.

وطالب الشركة بسرعة تفعيل الخدمة وتشغيلها قبل أن يتخذ أي إجراء قانوني، مؤكدا على أنه تضرر كثيراً لانقطاعها وعدم تفعيلها.

- طالب أحد القراء بفرض رقابة صارمة على السرعات المقررة بطريق 22 فبراير نظراً لكثرة الحوادث على هذا الطريق في الآونة الأخيرة، وأشار إلى أن تكرار الحوادث على مدار اليوم لا يؤذي أصحاب السيارات فقط لكن أيضاً يعطل الطريق ويؤخر الناس عن أعمالهم وقضاء حوائجهم.

وطالب بضرورة تواجد مروري كثيف على هذا الطريق لتفادي تلك الاصطدامات فضلاً عن تنظيم حملة توعية في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لحث السائقين على التروي أثناء القيادة لا سيما على طريق 22 فبراير المكتظ دائماً بالسيارات طوال اليوم.

jajassim
27-12-2012, 12:09 AM
طالب عدد من القراء بضرورة تشديد الرقابة على الكثير من الطرق وتسيير دوريات مراقبة باستمرار لوقف تجاوزات السائقين الذين لا يلتزمون بقواعد المرور إلا في الأماكن المعروف فيها تواجد رجال المرور ، مطالبين بضرورة التشديد على منع سير السيارات في المسارات الخاصة بالطوارئ حيث كثيراً ما يلجأ إليها مواطنون ومقيمون لتفادي الزحام المروري خاصة في طريق مثل الطريق المؤدي للوكرة وطريق 22 فبراير ، معربين عن عدم رضاهم لشغل مثل هذه المسارات المخصصة لخدمة الجميع في حال الطوارئ .

> انتقد بعض المواطنين مستوى الإنارة في العديد من الحدائق العامة مطالبين بضرورة تكثيفها بشكل يجعل الرؤية واضحة ويكشف مسارات الحدائق التي لا يكاد يعرفها الجميع خاصة من الذين يدخلون هذه الحدائق للمرة الأولى حتى أن بعضهم يقول إنه لو سقط منه شيء على الأرض فلا يستطيع البحث عنه بسبب الإنارة الضعيفة وهو شيء بسيط من الممكن تجاوزه ومعالجته بشكل يجعل صورة الحدائق الجميلة والرائعة بالدولة في شكل مكتمل .

> طالب أحد المواطنين بضرورة الاهتمام بالشوارع الداخلية بمنطقة المنصورة والعمل على إعادة رصفها وإزالة الكثير من الحفر والمطبات بها التي تؤدي مع مرور الوقت إلى تهشم سياراتهم والتسبب في أضرار كبيرة لها، كما طالب أيضاً بالعمل على إنارة الكثير من هذه الشوارع التي تعيش في ظلام ويكاد يسير المارة بها على أنوار السيارات فقط.

jajassim
27-12-2012, 03:25 PM
> اشتكت مواطنة من وجود دود في حليب الأطفال ، وقالت إنها اشترت علبة حليب لطفلها من إحدى الجمعيات وتم فتحها وشرب منها الطفل مرتين ثم اكتشفت فيها دوداً حياً يتحرك وسط الحليب وتطالب المواطنة الجهات المختصة اتخاذ مايلزم تجاه هذا النوع من الحليب.

> اشتكى مراجعو مركز صحي الشمال من أن أطباء العيون لايأتون سوى مرة واحده أسبوعياً وهو مايمثل معاناة شديدة لهم لأن المريض عليه أن ينتظر أسبوعاً كاملًا لحين وصول الطبيب أو يذهب لمسافة 80 كيلو لأقرب مستشفى بالخور.

> طالب مستهلكون الجهات المختصة بوضع حد للعروض الوهمية التي تقوم بها بعض الشركات والمجمعات التجارية التي غالباً ماتعلن عن عروض وهمية على بعض السلع والمنتجات التي أوشكت على قرب انتهاء صلاحيتها أو بها ركود في حركة البيع أو ضعيفة الجودة.

jajassim
29-12-2012, 10:26 AM
اشتكى عدد من روّاد المنطقة الصناعيّة من طفح مياه الصرف الصحي في العديد من الشوارع وعلى رأسها شارع 37 المتقاطع مع شارع 57، والشارع رقم 41 الأمر الذي تسبب في تعطل مصالح المواطنين، لا سيما أنه يشرف على منطقة حيوية تملؤها الشركات والكراجات ووكالات السيارات وغيرها من المحلات والورش والمخازن، حيث تحوّل هذا الشارع بفعل تهالك شبكة الصرف الصحي إلى طريق غير صالح نهائيًا لمرور السيارات، مطالبين المسؤولين بسرعة تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية، خصوصًا بعد أن باتت شوارع الصناعية تمثل نموذجًا سيئًا للأهمال من قبل الجهات المسؤولة.

- اشتكت إحدى المواطنات من قيام بعض الشباب بالتدخين في إحدى الكافتيريات، رغم وجود لافتات تؤكد أن التدخين محظور.

وأكدت أنها أبلغت الموظفين وأفراد الأمن العاملين بالكافيتريا، لكنهم لم يفعلوا شيئًا، ولم يتخذوا أي إجراءات قانوينة ضد هؤلاء المخالفين للقانون، مطالبة الجهات المعنية بتطبيق القانون على هؤلاء المخالفين للقضاء على هذه الظاهرة السيئة.

- انتقد مواطنون ارتفاع المطبات في عدد من الشوارع الداخلية في الدوحة، مما يلحق أضرارًا بالغة بسياراتهم، مؤكدين أن معظم هذه المطبات مخالفة للمقاييس وتفتقر للحرفية في الإنشاء، حيث تمثل عقبة كبرى، وتسبب الكثير من المضايقات لسائقي المركبات، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل لإصلاح هذه المطبات أو إلغائها.

jajassim
30-12-2012, 05:55 PM
طالب عدد من المواطنين والمقيمين بتحديد خطوط للمشاة حول مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب تمكنهم من العبور إليه حيث أنهم لا يستطيعون الوصول إليه إلا من خلال سياراتهم رغم قصر المسافة.

- طالب مواطن الجهات المختصة بعدم السماح لأي شخص ممارسة المهن الفنية بدون الحصول على رخصة من الدولة للتأكد من قدرته على ممارسة هذه المهن وذلك على غرار المهن الطبية ،وقال المواطن إن معظم هذه العمالة التي تزداد أعدادها غير مؤهلة، وتكون النتيجة تعرض المواطنين والمقيمين لخسائر مادية نتيجة تعرض ممتلكاتهم للتلف.

- طالب أحد المواطنين بضرورة وضع قيود وإجراءات رقابية لظاهرة الإعلانات التي تنتشر في القنوات الفضائية والصحف حول منتجات وبضائع لا تحمل أي تصريح من الوزارات والجهات المختصة مثل الإعلان عن مستحضرات تجميل أو مواد كيماوية للتخلص من الحشرات دون أن يكون مرفقاً بها تصريح من وزارة الصحة أو يكون عليها أي نوع من المراقبة، مطالباً بضرورة حماية المستهلك من التأثير السلبي لهذه الإعلانات، وما تحمله في طياتها من مخالفات قانونية ومخاطر جسيمة على العديد من الجوانب التي تهم الإنسان بداية من الصحة وحتى الدين والأخلاق.

jajassim
31-12-2012, 02:51 PM
> تلقت عيون المدينة اتصالاً من قارئة تشكو من تأخر أعمال تجميل بعض شوارع المنطقة التي تسكن بها من خلال تركيب أحجار الانترلوك. وقالت إن منطقة الدفنة تعتبر من أفضل المناطق من حيث اتساع شوارعها والتخطيط السليم للمنازل، فضلًا عن أنها تتوافر بها جميع الخدمات الهامة، إلا أن المشكلة التي يواجهها السكان هناك تتعلق ببعض شوارع المنطقة الخالية من أحجار الانترلوك التي تعتبر مهمة لما تمنحه من مظهر جمالي مهم.

> اشتكى أحد سكان منطقة عين خالد من تعمد قائدي الشاحنات المرور وسط الأحياء السكنية للوصول إلى المنطقة الصناعية، مستغلين الشوارع الداخلية في عين خالد للوصول إلى الصناعية هرباً من الازدحامات والاختناقات المرورية على الطرق الرئيسية. وقال إن قيام الشاحنات بالمرور من أمام المنازل يعرض حياة السكان للخطر وخصوصاً الأطفال، لاسيما في ساعات الذروة الصباحية وعند الظهيرة، كما تمثل مصدر قلق للمارة، خاصة وأن هذه المنطقة بها أشغال وأعمال بناء كثيرة، ومعظم العمال يسيرون على الأقدام، ما يكونون عرضة لحوادث الدهس.

> طالب عدد من القراء الجهات المعنية بضرورة الاهتمام بالشوارع التجارية في منطقة العزيزية .. مشيرين إلى أن المنطقة تتوافر بها عدة شوارع تجارية، لكن البعض منها بحاجة إلى اهتمام من حيث أعمال الصيانة اللازمة للشوارع التي تحتاج إلى الصيانة في أسرع وقت ممكن.

الدمعه
31-12-2012, 06:21 PM
> اشتكت مواطنة من وجود دود في حليب الأطفال ، وقالت إنها اشترت علبة حليب لطفلها من إحدى الجمعيات وتم فتحها وشرب منها الطفل مرتين ثم اكتشفت فيها دوداً حياً يتحرك وسط الحليب وتطالب المواطنة الجهات المختصة اتخاذ مايلزم تجاه هذا النوع من الحليب.


ولحد الآن ما لقينا جواب من البلدية :(

وللحين الدود حي في العلبة.

jajassim
01-01-2013, 06:42 PM
اشتكى أحد القراء من تكرار تكدس السيارات عند إشارة سينما الخليج في الاتجاه القادم من منطقة نجمة بسبب وقوف عدد كبير من السيارات بمحاذاة الطريق لشراء احتياجاتهم من المحلات في المنطقة.

وأكد أن عدداً كبيراً من الاصطدامات يقع في المكان من جراء ذلك الأمر، لاسيما وأنه يقع قبل دوار تمر به سيارات عديدة قادمة من منطقتي نجمة والمنصورة المزدحمتين بالسكان.

وأشار إلى أن المشكلة تتفاقم بشكل كبير في فترة الصباح التي يتوجه فيها الناس إلى أعمالهم ناهيك عن الوقوف عند إشارة سينما الخليج أيضاً، ما يستغرق الأمر كله ما يزيد على نصف ساعة، ومن ثم يتأخر الناس عن قضاء حوائجهم وأشغالهم.

وطالب الجهات المعنية بضرورة توفير دورية مرورية بالمنطقة لتنظيم المرور بالمنطقة للقضاء على هذا الزحام المتكرر يومياً.

> طالب أحد القراء بضرورة إنهاء أعمال الطريق بشارع المطار نظراً لحيويته وكثرة المرافق به، مشيراً إلى أن أعمال الحفر منتشرة بطول الشارع في آن واحد دون مراعاة أن تعطيل السير في شارع كهذا يخلق حالة من الاختناق المروري.

وأكد أهمية الانتهاء من تلك الأعمال في أسرع وقت حتى تصبح الحركة المرورية في هذا الشارع سلسة كسابق عهدها.

jajassim
02-01-2013, 03:24 PM
عبر عدد من القراء عن استيائهم من ثقل أوزان الحقائب المدرسية التي يحملها أبناؤهم على ظهورهم يومياً مبينين أن هؤلاء الأطفال يعانون معاناة شديدة جراء أوزان حقائبهم التي تصل إلى عشرة كيلو جرامات، وأكد أحد المشتكين أن ابنته التي تبلغ من العمر سبع سنوات بدأت تشتكي من آلام في ظهرها نتيجة وزن الحقيبة المدرسية الزائد و اقترح تعميم الخزانات الخاصة بالطلاب لوضع كتبهم ودفاترهم في جميع مدارس الدولة لحين تطبيق الحقيبة الإلكترونية في المستقبل القريب.

> اشتكى عدد من القراء من سوء حالة الطرق المؤدية إلى جمعية السفير في شارع المطار مؤكداً أن جميع الطرق غير معبدة ومليئة بالمطبات والحفريات مما يسبب أضراراً بالغة لمستخدمي هذه الطرق وطالبوا أشغال بضرورة إعادة رصف وإنارة هذه الطرق من جديد وعمل لافتات إرشادية عن أماكن المطبات الصناعية حماية لرواد المكان.

> طالب بعض القراء بضرورة التصدي لظاهرة المواقف العشوائية في الأماكن المزدحمة أمام المطاعم والجمعيات والمولات الكبرى وتقنين هذه الظاهرة إما بإتاحة مواقف أمام السيارات أو التوقف عن إصدار تراخيص للمنشآت التي يتردد عليها المواطنون كالمطاعم والمجمعات التجارية إلا في حالة توفير مواقف خاصة بها.

بنت الشمال
03-01-2013, 09:36 AM
تلقت عيون المدينة اتصالًا من مواطنة تسكن بمدينة الخور تقول إنه يوجد بجوار منزلها عقار توقف صاحبه عن إكمال بنائه منذ أربع سنوات ، وقد تحول منذ ذلك إلى مكان لتجمع العمالة العازبة ، تذهب وتأتي على مدار اليوم وتسبب إزعاجاً شديداً لأهالي المنطقة والخوف على أبنائهم من هؤلاء ومن الأفعال التي يمكن أن يرتكبوها داخل هذا المنزل المهجور.

عيون المدينة 3/1/2013

وطالبت المواطنة الجهات المسؤولة بإقامة سور حول المنزل وإخطار صاحبه لحل مشكلة العمالة العازبة التي اتخذته مأوى.

> اشتكى بعض المترددين على شارع المطار التجاري من عدم وجود مواقف كافية لسيطرة مكاتب تأجير السيارات على معظم هذه المواقف وحجزها لسياراتها الأمر الذي يتسبب في أزمة كبيرة في المواقف بهذا الشارع الحيوي.

- طالبت إحدى المواطنات الجهات المعنية في المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية باتخاذ إجراءات عاجلة لتطوير مركز الخليج الغربي الصحي ، وخصوصاً من ناحية المبنى ، قائلة إنه يشتمل على غرفة واحدة للكشف للرجال والنساء ولا يوجد حاجز بينهما، وقالت إن الأمر يسبب حرجاً كبيراً للنساء.. وطالبت الجهات المختصة بأخذ الموضوع بعين الاعتبار للمحافظة على خصوصية النساء من خلال إقامة ساتر أو حاجز يفصل بين الجنسين.

jajassim
05-01-2013, 07:25 PM
اشتكى عدد من المواطنين من الزحام عند مواقف مستشفى حمد العام ، وعدم تناسب مساحة المواقف مع أعداد المراجعين، قائلين إن عددا كبيرا من المراجعين يضطرون للوقوف في الأماكن المخالفة بسبب قلة المواقف، مطالبين مؤسسة حمد الطبية بإيجاد حل جذري وعاجل لمشكلة المواقف التي باتت تؤرق المراجعين، خصوصا أن نداءات كثيرة أطلقت من قبل حول هذه المشكلة، لكن حتى الآن لم يتم إيجاد حل مناسب لها.

وأكد عدد من المواطنين أن بعض الأطباء يوقفون سياراتهم في المواقف الخاصة بالمواطنين بدلا من مواقف الأطباء المخصصة لهم، نظرا لقرب مواقف المواطنين من أبواب مستشفى حمد العام، مطالبين المسؤولين بضرورة محاسبة الأطباء المخالفين كما يتم محاسبة المواطنين الذين يوقفون سياراتهم بالمخالفة في المواقف الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعا المواطنون الجهات المعنية بضرورة إيجاد حل جذري لمشكلة مواقف مستشفى حمد في أقرب وقت، حرصا على رفع المعاناة عن المواطنين.

- طالب عدد من سكان منطقة بن عمران الجهات المعنية وخصوصاً وزارة البلدية والتخطيط العمراني بالعمل على صيانة الشوارع الداخلية للمنطقة، قائلين إنها باتت تشكل خطرا على المارة وعلى أصحاب السيارات بسبب انتشار الحفر، كما أنها مظلمة، وتتحول بعد الأمطار إلى مستنقعات تتجمع فيها مياه الأمطار .. مطالبين بصيانتها بشكل عاجل.

jajassim
06-01-2013, 01:43 PM
تلقت عيون المدينة اتصالاً من ولي أمر قال فيه إن أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم حرم أبناءه من استخدام المواصلات المتوفرة بالمركز بدون أسباب ما تسبّب في حرمانهم من مواصلة حفظ القرآن الكريم وقال ولي الأمر إن أبناءه كانوا يستخدمون باصات المركز ولم يستجد أي شيء جعل إدارة المركز تُقرّر حرمانهم من هذه الميزة التي تُوفّرها جميع المراكز للطلاب دارسي القرآن الكريم.

ـ ناشدت مواطنة إدارة المرور باتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضاء على ظاهرة استخفاف البعض بقواعد السير في الطرقات وعدم التقيّد بتطبيق قانون المرور ما يتسبّب في العديد من الحوادث وطالبت المواطنة بتطبيق نظام العقوبات الفوريّة على المخالفين لردع أي شخص يتجاوز القانون وحقوق الآخرين الملتزمين بقانون المرور.

- طالب أحد المواطنين بضرورة تركيب إشارات على دوّارات طريق الصناعيّة مؤكّدًا أن العديد من هذه الدوارات يشهد زحامًا خانقًا وغير طبيعي، خاصّة في أوقات الذروة الصباحيّة والمسائيّة التي تتسبّب في مشاكل كثيرة لروّاد المنطقة وسكّانها تُساهم بهدر وقت مستخدمي طرق الصناعيّة، ومنها على سبيل المثال الشارع الجديد الذي يمرّ من أمام شارع بروة التجاري المتجه إلى الدوحة والذي يُعاني زحامًا خانقًا بسبب تقارب دوارين لا يبعد أحدهما عن الآخر سوى عشرات الأمتار، الأمر الذي يجعل الوصول لأحدهما من الآخر أمرًا بالغ الصعوبة.

jajassim
07-01-2013, 05:59 PM
> تلقت عيون المدينة اتصالاً من مواطنه تشكو من الإزعاج الكبير الذي يتسبب فيه قائدو الدراجات النارية داخل الأحياء السكنية وقالت : إن قيام المراهقين بقيادة الدراجات النارية تحول إلى ظاهرة مزعجة وعلى الجهة المسؤولة التصدي لهم وفرض قوانين صارمة لمنعهم من التجول وسط الأحياء السكنية.

وأضافت : أغلب قائدي الدراجات النارية هم من فئة المراهقين الذين لا تزيد أعمارهم على الـ17 عاماً ، لا يملكون الخبرة الكافية لقيادة هذه النوعية من الدراجات مما يعرض حياة الآخرين وخصوصاً الأطفال للخطر.

> ناشد أحد القراء الجهة المسؤولة عن الشواطئ العامة استغلالها من خلال إقامة بعض النشاطات السياحية وذلك لجذب المواطنين والمقيمين والسياح إليها لافتاً إلى أن قطر باتت قبلة للسياح الخليجيين والأجانب وعلى الجهة المعنية فتح المجال أمام المستثمرين القطريين لإقامة مقاه وكافتيريات على هذه الشواطئ حتى يتسنى للجميع الاستمتاع بالأجواء الجميلة للشواطئ القطرية.

> اشتكى أحد المتصلين من كم مستنقعات المياه المنتشرة بالمنطقة الصناعية وقال : مر وقت طويل على هطول أمطار الخير ومع ذلك لا تزال معظم شوارع المنطقة الصناعية غارقة بمياه الأمطار نتيجة إهمال الجهة المسؤولة في سحب المياه المتجمعة.

وأضاف: أن جميع رواد المنطقة الصناعية أصبحوا يعانون الأمرّين بسبب هذه المستنقعات فبجانب إغراقها الشوارع توجد مشكلة قديمة لم يتم حلها إلى الآن وهي الحفر التي باتت أشبه بالأفخاخ التي تصطاد السائقين وتعرض سياراتهم للأعطال.

jajassim
08-01-2013, 01:47 PM
طالب مواطنون الجهات المختصة بالعمل على توفير المزيد من الأجهزة الرياضية بالحدائق بصفة عامة وكورنيش الدوحة بصفة خاصة حتى يتسنى لأكبر عدد من مرتادي تلك الحدائق ممارسة الرياضة، وأشاد بعملية تركيب الأجهزة الجديدة بحديقة المتحف الإسلامى وقال إنها إضافة حقيقية للحديقة.

وأكد على أن تلك الأجهزة الرياضية صارت جزءاً لا يتجزأ من الألعاب الرياضية التي يمارسها مرتادو الكورنيش، مبينا أن الكورنيش صار المتنفس الوحيد للمواطنين والمقيمين ويعد فرصة حقيقية لهم لممارسة الرياضة.

ـ استغرب أولياء أمور عدم اتخاذ مجلس التعليم الإجراءات العملية للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وقالوا إن الظاهرة انتشرت بشكل كبير وأصبحت سوقا رائجة رغم أنه من أحد أهداف المدارس المستقلة القضاء على الظاهرة مشيرين إلى أن الصفوف الإثرائية التي تقيمها بعض المدارس المستقلة لم تفلح فيما يبدو في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

jajassim
09-01-2013, 10:27 PM
> تلقت عيون المدينة اتصالاً من أحد القراء يشكو من استغلال شركات التأمين لعملاء التأمين الشامل وقال : تعرضت سيارتي لحادث من مجهول نتج عنه تلف بسيط في الصدام الخلفي وبعد قيامي باستخراج تقرير الحادث من المرور ذهبت إلى شركة التأمين وفاجأني الموظف بطلب 500 ريال قيمة تحمل الصيانة ودفع 30% من قيمة التصليحات.

وأضاف: بعد أن فاجأتني شركة التأمين بطلبها هذا ذهبت إلى كراج في المنطقة الصناعية وقمت بإصلاحها بقيمة 100 ريال فقط،

وتساءل عن السبب الذي يجعل شركات التأمين تطلب هذه القيمة بالرغم من أن قيمة التأمين التي يدفعها العميل تقدر بـ1600 ريال، مطالباً الجهة المسؤولة بفرض آلية واضحة لتعاملات شركات التأمين.

> طالب عدد من أولياء الأمور مكتب المدارس الخاصة بتشديد الرقابة على المدارس الخاصة ومدارس الجاليات وتفعيل اللوائح الخاصة بتلك المدارس خاصة فيما يتعلق بكثافة الفصول ونظافتها ومستوى أداء المعلمين داخل المدرسة علاوة على دور مكتب المدارس الخاصة في التأكد من تطبيق كافة المعايير داخل البيئة المدرسية.

> اشتكى أحد القراء من عدم وجود أي نوع من الرقابة على المطاعم الموجودة داخل الفرجان وكأنها في بلد آخر لمجرد أنها غير موجودة على شوارع رئيسية وبعيدة عن العيون بالرغم من أن الكثير من سكان الفرجان يعتمدون على هذه المطاعم في الحصول على الوجبات الجاهزة إلا أنها تفتقر لأدنى اشتراطات الصحة والبيئة.

jajassim
10-01-2013, 06:03 PM
- اشتكت واحدة من القراء من الزحام الذي تسببه سيارات كروة في مداخل المجمعات التجارية الكبيرة مشيرة إلى أن تكدس السيارات يعوق حركة دخول وخروج سيارات الجمهور وطالبت بتخصيص مكان لسيارات كروة في أماكن تكون مجاورة للمجمعات.

كما طالبت بالاهتمام بنظافة مواقف المجمعات مؤكدة أنها تعاني من الإهمال ولا تلقى الاهتمام الكافي بها ما يجعلها مسرحاً للمخلفات في بعض الأحيان ما يسيء للمنظر الحضاري للوطن في عيون الزائرين لاسيما أن المجمعات تعتبر وجهة مفضلة للآلاف داعية إلى وجود رقابة أكثر من إدارة المرور على مواقف المجمعات.

- تلقت عيون المدينة شكوى بشأن السرعة والاستهتار الذي أصبح سمة سائدة لدى بعض قائدي السيارات ما يشكل خطورة بالغة على حياة جميع مستخدمي الطريق.

ودعت إلى اتخاذ إجراءات قوية بحق قائدي الشاحنات الذين دأب بعضهم على استخدام الهرن بصورة غير طبيعية في شوارع الدوحة فضلاً عن عدم احترامهم لقواعد وأنظمة السير من خلال السير في المسارات المخصصة للسيارات الخفيفة والتجاوز الخاطئ في تعد واضح على حقوق قائدي هذه السيارات.

- تلقت عيون المدينه اقتراحاً من بعض القراء بتخصيص مسارات لسيارات الإسعاف والمطافئ، وإقامة حملات توعوية لسائقي السيارات للتعامل مع الحالات الطارئة عند الإشارات وإفساح المجال لسيارات الإسعاف والمطافئ لمرورها دون توقف حفاظاً على حياة المرضى والمصابين.

jajassim
12-01-2013, 12:06 PM
- انتقد سكّان منطقة الخريطيات استمرار إغلاق مدخل شارع ناصر العطية الموصّل إلى شارع 22 فبراير منذ عامين مع أنه يُعتبر المنفذ الوحيد للطريق المذكور، مطالبين الجهات المعنية، خصوصًا هيئة الأشغال العامة "أشغال" بفتح الشارع في أسرع وقت ممكن لتخفيف المعاناة اليوميّة للسكان. مضيفين أن إغلاق الشارع أصاب المنطقة باختناق مروري حادّ، حيث تتكدّس السيارات في عدد من الدوّارات الرئيسية بالمنطقة، رغم تدخل رجال المرور لتنظيم حركة السير بها، ما يصعب معه الوصول إلى المحال التجارية التي أُصيبت بالكساد منذ إغلاق المنفذ، لافتين إلى أن إعادة فتح هذا المنفذ ستُقلـّص من نسبة الزحام والاختناق المروري الموجود بالمنطقة بنسبة كبيرة.

- طالب عدد من القرّاء الجهات المعنيّة بتشديد الرقابة على المطاعم ومحاولة التحكّم في الأسعار، قائلين إن عددًا من المطاعم قامت منذ أيام قليلة برفع أسعارها وزيادتها بـ 10 ريالات على الأقل دون مبرّرات، ما يعكس غياب الرقابة بشكل كامل على تلك المطاعم.

وأكّد عدد من المشتكين أن المطاعم ما زالت تبيع الماء "قنينة صغيرة" بريالين مع أن سعرها في المحلات الأخرى ريال واحد فقط. وطالب المشتكون إدارة حماية المستهلك بالتدخّل في مثل هذه الأمور والسيطرة عليها وعدم ترك الحبل على الغارب لأصحاب المطاعم وغيرها من المحلات لرفع الأسعار.

jajassim
13-01-2013, 02:32 PM
- طالب أحد المواطنين بضرورة تخصيص مصلى للنساء على الكورنيش وفي جميع الحدائق والمتنزهات العامة حيث إن كثيرا من هذه الأماكن ليس بها مصلى خاصا بالنساء ما يضطرهن إلى الصلاة وهم جلوس أو التكاسل في أداء الصلاة في موعدها نظرا لصعوبة ذلك في غير الأماكن المخصصة للصلاة.

- اتصل أحد المواطنين بعيون المدينة مطالبا بضرورة العمل على إزالة المطبات الصناعية العشوائية التي انتشرت كثيرا في العديد من الشوارع بدون مبرر ، وهو ما يتسبّب في إتلاف السيارات حيث يُفاجأ السائقون بوجودها في بعض الشوارع دون أن تكون هناك أي علامات إرشاديّة تُشير إلى وجودها، مطالبا بمتابعة الشوارع والعمل على إزالة المطبّات التي لا داعي لها خاصة أن التوسع في إقامتها يعد أمرًا غير حضاري، على حد تعبيره.

- انتقد أحد المواطنين عدم وجود إضاءة كافية بشوارع السوق الذي يكتظ بأعداد كبيرة من السيارات ولا يستطيع المتردّدون عليه الرؤية بمجرد حلول الظلام نظرًا لغياب الإنارة، مشيرا إلى أن السوق بأكمله في حاجة إلى تنظيم وتطوير بشكل أكثر مما عليه الآن حيث يبدو في صورة عشوائية وغير منظمة على الإطلاق.

jajassim
14-01-2013, 12:56 PM
> تلقت عيون المدينة اتصالاً من أحد القراء يشتكي من الازدحام المروري على دوار «مدماك» بعد تركيب الإشارات الضوئية وذلك في الفترة الصباحية وعند عودة الموظفين وطلبة المدارس إلى منازلهم وقال : إن مشكلة هذا الطريق في أن عدداً كبيراً من السيارات تسلكه فهو يؤدي بهم إلى عدد كبير من الشركات الخاصة والمؤسسات.

وطالب الجهة المسؤولة العمل على تسيير حركة المرور حتى لا يضطر السائقون إلى الانتظار طويلاً على الطريق.

> اشتكى عدد من سكان منطقة الجبل من تأخر مشروع الصرف الصحي بالمنطقة مطالبين الجهة المسؤولة العمل سريعاً للبدء في هذا المشروع المهم الذي يرتقي بمنطقتهم خاصة أن هذا المشروع سيفتح المجال أمام جهات أخرى للقيام بتجميل شوارع المنطقة وتركيب أحجار الانترلوك على الأرصفة.

> طالب عدد من المتصلين على عيون المدينة الجهة المسؤولة عن لافتات طريق أبوسمرة الدولي باستبدال اللوحات التالفة نتيجة لاصطدام الشاحنات بها لافتين إلى أن الجهة المسؤولة لا تلتفت أحياناً إلى الشكل الجمالي للطريق لأن هذه اللوحات تشوه الشكل الجمالي له.

> تلقت عيون المدينة اتصالًا من أحد المواطنين قال فيه إن أحد المطاعم قام برفع سعر الوجبة التي تشمل نصف دجاجة وأرز وبطاطا من 35 إلى 49 ريالاً حيث قام بوضع لافتة مكتوباً عليها إن الوجبة تشمل فقط الخبز و السلطة أي أنه أصبح يبيع الدجاج فقط ب 35 ريالاً و لمن أراد إضافة الأرز عليه دفع 7 ريالات ثمناً له و 7 ريالات ثمناً للبطاطا مما يجعل ثمن الوجبة 49 ريالاً. وتساءل المواطن عن حماية المستهلك إذا كان سعر نصف الدجاجه 35 ريالاً.

jajassim
15-01-2013, 08:32 AM
- تلقت عيون المدينة اتصالا من أحد المواطنين قال فيه إن أحد المطاعم قام برفع سعر الوجبة التي تشمل نصف دجاجة وأرز وبطاطا من 35 إلى 49 ريالاً حيث قام بوضع لافتة مكتوباً عليها إن الوجبة تشمل فقط الخبز و السلطة أي أنه أصبح يبيع الدجاج فقط ب 35 ريالاً و لمن أراد إضافة الأرز عليه دفع 7 ريالات ثمناً له و 7 ريالات ثمناً للبطاطا مما يجعل ثمن الوجبة 49 ريالاً. وتساءل المواطن عن حماية المستهلك إذا كان سعر نصف الدجاجة 35 ريالاً.

ـ طالبت إحدى المواطنات بتطبيق العقوبات المقررة في قانون المرور على غير الملتزمين من السائقين بقواعد السير وقانون المرور خاصة التجاوز الخطأ وقالت إن ظاهرة التجاوز من اليمين باتت منتشرة في شوارع الدوحة ولابد من التصدى لها وتساءلت متى سيتم مخالفة مرتكبي هذا السلوك الخطأ.

ـ تلقت عيون المدينة اتصالات من أولياء أمور قالوا فيها إن مصدر التعلم الخاص بالإنجليزي العلمى المقرر على الطلاب هذا العام بحاجة إلى تقييم وإعادة نظر لاسيما أن المصطلحات ضخمة على الطلاب خاصة خريجى المدارس العربية وتساءلوا عن المغزى من هذا البرنامج إذا كان الطالب يدرس المواد العلمية باللغة العربية

jajassim
16-01-2013, 03:02 PM
> طالب عدد من أولياء الأمور مكتب المدارس الخاصة بتشديد الرقابة على المدارس الخاصة ومدارس الجاليات وتفعيل اللوائح الخاصة بتلك المدارس خاصة فيما يتعلق بكثافة الفصول ونظافتها ومستوى أداء المعلمين داخل المدرسة علاوة على دور مكتب المدارس الخاصة في التأكد من تطبيق كافة المعايير داخل البيئة المدرسية.

> اشتكى أحد القراء من سوء حالة الطريق المؤدي لمؤسسة قطر ومركز قطر الوطني للمؤتمرات مؤكداً أن الطريق به الكثير من الحفريات ويحتاج إلى إعادة رصف وتجميل علاوة على عدم وجود انضباط مروري خاصة عند الدوار المائل الذي تتكدس فيه السيارات دائماً خاصة في ساعات الذروة، وطالب بضرورة استبدال الدوار بإشارات ضوئية أو على الأقل يتواجد أحد رجال المرور لتنظيم حركة سير السيارات خاصة وإن مركز المؤتمرات ومؤسسة قطر يعتبران مركزاً لانطلاق كافة الفعاليات العالمية التي تنطلق من الدوحة.

> طالب عدد من القراء بتشديد الرقابة على المخابز نظراً لوجود حالة عامة من التسيب في العمل وعدم الاهتمام بجودة مدخلات الإنتاج ومراعاة اشتراطات الصحة والنظافة علاوة على أن بعض المخابز دأبت خلال الفترة الأخيرة التلاعب في وزن وحجم الرغيف دون أي وازع من ضمير أو خوف من الرقابة.

jajassim
17-01-2013, 03:45 PM
> تلقت عيون المدينة عدداً من الشكاوى تحذر من انتشار ظاهرة البصق في الشوارع من جنسيات آسيوية وهو مايشوه المنظر الحضاري لشوارعنا فضلًا عن إلقاء بعض المخلفات أثناء السير بالسيارات مثل مناديل الورق .

وأكد القراء أن بعض السائقين من جنسيات آسيوية أثناء وقوفهم في الإشارات يفتحون باب السيارة ويبصقون على الأرض وهو أمر يثير الاشمئزاز ، والأغرب من ذلك أن بعضهم يفتح زجاج السيارة ويبصق وهو يسير لتصل للسيارة التي تسير خلفه ، وطالبوا بعقوبات وغرامات رادعة لهؤلاء للحفاظ على المظهر الحضاري لشوارعنا وبقائها نظيفة .

> اشتكى بعض قائدي السيارات من جنون السرعة على طريق الوكرة فضلاً عن التجاوز من اليمين بسرعة كبيرة جداً وهو ماقد يسبب وقوع حوادث ، وقالوا إن هؤلاء يتجاوزون السرعة القانونية المقررة على الطريق ولايبالون بأرواح غيرهم ، مطالبين إدارة المرور تسيير دوريات متحركة على الطريق لضبط المخالفين .

> اشتكى عدد من القراء من عدم وقوف سائقي التاكسي لهم رغم مرورهم بدون ركاب ، لافتين إلى انتظارهم لوقت طويل لمرور تاكسي كروة .

وقال أحد القراء : كثيراً لايعير السائق أي اعتبار للركاب فلا يتوقف لهم إذا كانت السيارة خالية من الركاب ، مطالباً المسؤولين بالتنبيه على السائقين بالوقوف للركاب طالما كانت السيارة بدون ركاب ، وكذلك زيادة عدد سيارات التاكسي في الشوارع الحيوية وتغطية مختلف مناطق الدوحة .

jajassim
19-01-2013, 01:33 PM
اشتكى سكان مسيمير من تقاعس المسؤولين عن نقل سكن العزاب رغم تقديمهم الشكاوى عدّة مرات، دون جدوى.

وأكدوا أن وجود سكن العمال وسط العوائل مشكلة مستمرة تؤرق سكان المنطقة، لافتين إلى أن العمال يخرجون أحيانًا بملابس غير لائقة؛ ما يسبّب حرجًا لسكان المنطقة، مطالبين المسؤولين بالتدخل لنقل سكن العمال إلى خارج المنطقة.

- اشتكى عدد من ركاب تاكسي كروة من امتناع السائقين عن تشغيل العدادات أحيانًا، ومن ثم يقومون بابتزازهم حيث يطلبون مبالغ كبيرة لمسافات قصيرة لا تقدّر بحجم ما يطلبونه بأي حال، وطالبوا بتشديد الرقابة على سائقي كروة، كما طالبوا بتوفير خط ساخن لتلقي الشكاوى الخاصة بمخالفات السائقين.

- طالب عدد من القراء المسؤولين بحلول عاجلة لمشكلة المطبات غير المطابقة للمواصفات، خاصة المطبات النحيفة العالية، والمطبات غير الملونة وغير المزوّدة بعواكس أرضية، التي تفاجئ قائدي المركبات وتتسبّب في وقوع الكثير من الحوادث التي تؤدّي إلى إحداث إصابات بالمواطنين أحيانًا، وتحطم السيارات أحيانًا أخرى، حيث يفاجأ قائد المركبة بوجود مطب أمامه فيضطر إلى الوقوف بأقصى سرعة ما يؤدّي إلى اصطدام من يسير خلفه به، ودعوا إلى وضع مواصفات واشتراطات قوية تضمن أمن وسلامة المواطنين قبل منح المتقدمين بطلبات إنشاء المطبات أي تراخيص.

jajassim
20-01-2013, 02:56 PM
- حذر عدد من القراء من السرعة الجنونية على الطرق الرئيسية نتيجة لتهور السائقين وعدم وجود رادارات لضبط المخالفين .

وأكدوا أن بعض السائقين يُحوّلون هذه الطرق إلى حلبات سباق دون أن يراعوا حجم الخطورة التي قد يتسبّبون بها في حال اصطدامهم بالسيارات الأخرى، لافتين إلى أن غالبية الحوادث المرورية التي يتعرّض لها السائقون على الطرق الرئيسية سببها السرعة الزائدة وتخلف وراءها عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى سنويًّا.

- طالب أحد القراء المسؤولين عن تطوير وإنارة المنطقة المطلة على ميناء الدوحة حيث يُخيّم الظلام عليها تمامًا حتى إن أنوار السيارات لمرتادي المنطقة تكاد لا تُساهم في كشف الرؤية، لافتًا إلى أن تلك المنطقة تحظى بإقبال كثير من العائلات بسبب المنظر الساحر المطلّ على الخليج .

- طالب أحد القراء بزيادة دورات المياه بمنطقة الكورنيش نظرًا للأعداد الكبيرة من المواطنين والمقيمين التي ترتاد الكورنيش يوميًّا وتصل إلى ذروتها في نهاية الأسبوع حيث الإجازة الأسبوعية التي يُفضّل الكثير قضاءها على الكورنيش مشيرًا إلى أنه لا يُوجد سوى دورة مياه واحدة بالقرب من حديقة الشيراتون وتغطي مساحة كبيرة جدًّا تصل إلى أكثر من 5 كيلو مترات.

jajassim
21-01-2013, 02:38 PM
تلقت عيون المدينة اتصالاً من مواطنة تطالب الجهة المسؤولة بمعاقبة السائقين الذين يسيرون بسرعة تتعدى الـ40 كيلو على الطرق الداخلية، وقالت إن الشوارع في المناطق الداخلية يسير فيها الأطفال والمارة الذين يفاجأون في أحيان كثيرة بسائقين متهورين يسيرون بسرعة تفوق الـ80 كيلو ، مشيرة إلى أنهم لا يراعون أنهم بهذه السرعة الطائشة يتسببون في موت أحدهم.

> طالب عدد من المتصلين الجمعيات الخيرية بتسليط الضوء أكثر على معاناة المسلمين في بورما وسوريا والصومال ،وحث المواطنين والمقيمين بالتبرع لهم وذلك من خلال تكثيف الحملات الإعلانية في الشوارع وتوزيع المطويات في المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة، حتى يتسنى للجميع معرفة طريقة التبرع، كما طالبوا شركات الاتصال بالتعاون مع الجمعيات الخيرية لإرسال أرقام خدمة التبرع بالـsms ، الخاصة بالجمعيات الخيرية لجميع المشتركين.

> اشتكى أحد القراء من الزحام المروري الذي يشهده شارع المطار التجاري ،وقال إن المشكلة التي يمر فيها هذا الطريق هو عدم التنظيم وعدم احترام بعض السائقين لقوانين السير ما يتسبب في عرقلة حركة السير لمدة طويلة.

وأضاف: كما أن عمليات الصيانة التي تجري على الطريق ساهمت في مضاعفة الزحام ، وعليه لابد من الجهة المسؤولة صيانة الطريق والإسراع في إنجازه.

jajassim
23-01-2013, 06:05 PM
طالب عدد من المواطنين والمقيمين هيئة الأشغال العامة "أشغال" بالإسراع في صيانة الشوارع الداخلية بعدد من مناطق الدوحة لتخفيف حدة الزحام الذي تشهده تلك المناطق ، قبل بدء شهر رمضان المبارك.

وأضافوا أن بن عمران والمنصورة وغيرهما من المناطق تعاني من اختناقات مرورية بسبب الإغلاقات المستمرة منذ عدة أشهر وتحويل المرور بها، وهو ما سيزيد معاناة المواطنين والمقيمين خلال شهر رمضان المبارك ما لم تسرع الهيئة في إكمال أعمال الصيانة في تلك الشوارع.

> تلقت عيون المدينة شكوى من أحد سكان الخريطيات من وقوف الشاحنات وسط الأحياء السكنية.. مطالباً الجهات المعنية بضرورة العمل على حل هذه المشكلة، حيث تحولت العديد من شوارع الخريطيات إلى مواقف للشاحنات، الأمر الذي يتسبب في مضايقة السكان نتيجة تعمد السائقين صف الشاحنات مقابل منازل المواطنين، ما يشكل مصدر إزعاج كبير للمواطنين، خاصة عند تشغيلها وإحداثها أصوات ضجيج تؤذي الأطفال وكبار السن والمرضى.

> طالب عدد من سكان منطقة الجبل في مدينة الوكرة بضرورة توفير عدد من المحلات التجارية من خلال السماح بإقامة سوق تجاري يتوافر فيه عدد من المحلات الخدمية مثل الحلاقين ومحال السوبر ماركت وصيدلية ومحل لبيع الخضراوات والفواكه. وقال أحد المواطنين إن منطقة الجبل تفتقر إلى المحلات التجارية على الرغم من ارتفاع عدد السكان بصورة كبيرة في السنوات الثلاث الماضية نتيجة للزحف العمراني وقيام عدد كبير من المواطنين ببناء منازلهم في هذه المنطقة.

jajassim
24-01-2013, 02:30 PM
تلقت عيون المدينة شكوى من بعض سكان منطقة العزيزية من تحول الشارع التجاري الرئيسي بالمنطقة إلى معارض للسيارات الأمر الذي سبب زحاماً شديداً في مدخل شارع سلوى وعدم وجود مواقف لمن يريد شراء احتياجاته ، وقالوا إن أي شارع تجاري من المفروض أنه مخصص لخدمة أهالي المنطقة من محلات للمكواة وسوبرماركت ومحلات العطور وغيرها من الخدمات الأساسية الضرورية للمواطنين ، ولكن تحول الشارع إلى معارض للسيارات حيث يتواجد أكثر من 7 معارض حالياً في مدخل الشارع الأمر الذي أدى إلى زحام وتكدس مروري ونقص حاد في المواقف ، وطالبوا الجهات المختصة بنقل هذه المعارض إلى مكان آخر.

> تلقت عيون المدينة شكوى من بعض قائدي السيارات يلفتون فيها النظر إلى ظاهرة جديدة بدأت تطفو على السطح على الطرق الآن خلال السير تتمثل في قيام بعض السائقين بتجاوز السرعة المقررة من ناحية اليمين وبطريقة مرعبة قد توقع حوادث وعندما يبدأ السائق الذي يسير خلفه بإنارة الأنوار الأمامية لتنبيهه أن هذا خطأ يهدئ هذا السائق من سرعته بشكل مفاجئ ويبدأ في العراك اللفظي معه الأمر الذي قد يؤدي إلى وقوع حوادث على الطريق ، مطالبين الجهات المعنية بالتصدي لهذه الظاهرة قبل تفاقمها لأن عواقبها ستكون وخيمة وتشكل خطورة كبيرة على قائدي السيارات .

jajassim
26-01-2013, 12:40 PM
طالب أحد القراء الجهات المعنية بتشديد الرقابة على الشاحنات، قائلا إن غالبيتها لا تلتزم بإجراءات الأمن والسلامة، مشيرا إلى أنه كان يسير بسيارته منذ أسبوع وكانت تسير أمامه شاحنة تحمل أبوابا خشبية، دون ربطها أو تأمينها لضمان عدم سقوطها على الطريق، ما أدى إلى سقوط أحد الأبواب بعد إشارة التضامن، حيث واصلت السيارة طريقها وكأن شيئا لم يحدث، ما أدى لتعطل الطريق، وإرباك حركة السير، واضطر أصحاب السيارات إلى النزول وحمل الباب الذي سقط من السيارة إلى جانب الطريق.

- اشتكى أحد القراء من تعطل رقم الخدمة ببلدية الوكرة، قائلا إنه حصل على رقم خدمات البلدية، لأنه كان يريد منهم مساعدتهم في بعض الأشياء، غير أنه عندما اتصل بالرقم، أجابه الرد الآلي بعبارة: "الرقم المطلوب موقوف حاليا"، وطالب المشتكي المسؤولين بضرورة وضع حل لتلك المشكلة، التي تعوق تواصل الناس بالمسؤولين في البلدية.

- طالب أحد القراء من سكان منطقة عين خالد الجهات المعنية بضرورة توفير تناكر لسحب مياه الصرف الصحي من المسجد الواقع في شارع الدارم، مشيرا إلى أن بيارة المسجد تمتلئ 4 مرات خلال الشهر الواحد، ولا تجد من ينزحها ما يؤدي إلى تحول الشوارع إلى مستنقعات، ويدفع سكان المنطقة إلى تناكر المجاري لرفع المياه على نفقتهم الخاصة.

jajassim
27-01-2013, 01:13 PM
طالب أحد المواطنين الجهات المختصة بمنع الشاحنات الكبيرة من المرور داخل الدوحة خاصة الشوارع الداخلية في أوقات ذهاب وخروج طلاب المدارس والموظفين نظراً للزحام الكبير الذي تسببه هذه الشاحنات وتعطيل حركة السير، مشيراً إلى ضرورة تحديد أوقات محددة لدخول هذه السيارات إلى الشوارع الداخلية بالعاصمة مما يساهم في تحقيق سيولة مرورية واضحة خاصة في ظل تزايد أعداد السيارات في الوقت الحالي.

- دعا أحد القراء بضرورة التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية بشكل يستنزف نفقات الأسرة ويضيف أعباء كثيرة عليها مشيراً إلى أن ظاهرة الإعلان عن الدروس الخصوصية أيضاً وترويج المدرسين لأنفسهم من خلال الإعلانات في الصحف وفي المجمعات التجارية أصبحت أمراً يدعو إلى ضرورة تشديد الرقابة وإنزال العقاب الملائم على مرتكبيها لوقف هذه الظاهرة.

- اتصل أحد القراء بـ الراية مطالباً بضرورة العمل على حل مشكلة أزمة مواقف السيارات في مستشفى الرميلة مشيراً إلى أنه رغم كثرة المواقف بالمستشفى إلا أن أعداد المراجعين في تزايد مستمر وهو ما يجعل الكثير من المرضى يعانون من إيجاد موقف بسهولة خاصة وأن معظم المراجعين يكونون من المرضى الذين يرغبون في إجراء الكشف الطبي سريعاً، ولكن نقص المواقف يزيد من معاناتهم وهو ما يدفع البعض إلى وضع سياراتهم في أماكن غير مخصصة لوقوف السيارات ما يعرضهم لغرامات الوقوف في الممنوع.

jajassim
29-01-2013, 02:32 PM
- اشتكى أحد المواطنين من سكان الشمال من غلق الصيدلية الوحيدة الموجودة بالمنطقة ليلا، مؤكدا أنها تكون مفتوحة أمام الجمهور من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة ليلا ولا توجد مناوبة عمل من بعد ذلك حتى الصباح.

وأوضح أنه إذا حدث طارئ ليلا لا نجد أي صيدلية في المنطقة إلا تلك الصيدلية ما يضطر صاحب الحالة إلى الذهاب لأقرب مكان وهو الدوحة والتي تبعد مسافة 140 كيلو مترا أو الخور التي تبعد أكثر من 20 كيلومترا.

وطالب الجهات المعنية بالعمل على إبقاء الصيدلية مفتوحة 24 ساعة طوال الأسبوع أو فتح صيدلية أخرى للتيسير على المواطنين تجنبا لحدوث أي ظرف يحول دون وصول الدواء للمريض في الوقت المناسب.

- اشتكى عدد من طلاب المرحلة الإعدادية من طول الامتحانات، قائلين إن امتحان إحدى المواد جاء في 21 صفحة في كل صفحة 3 أسئلة أي أن مجموع الأسئلة بلغ أكثر من 63 سؤالا، وأوضحوا أن مدة الامتحات لا تزيد عن ساعتين.

وطالب المشتكون الجهات المعنية في المجلس الأعلى للتعليم بملاحظة هذا الأمر وأخذه بالاعتبار، وذلك من خلال تقليص عدد الأسئلة أو تمديد وقت الامتحان حتى يتمكنوا من الإجابة عليها، مشيرين إلى أن طول الأسئلة هذا لم يقتصر على مادة واحدة بل كان عاما في أغلب المواد.

jajassim
30-01-2013, 02:20 PM
- ناشد أولياء أمور المجلس الأعلى للتعليم إعادة النظر في قرار دوام الطلاب بعد الانتهاء من اختبارات الباقة الثانية، وقال أولياء أمور لعيون المدينة إن الدوام بعد الاختبار يصيب الطلاب بالإحباط كما أنهم لا يتلقون دروسا ويتم صرفهم إلى حصص الأنشطة وغيرها مما يعني أن الطلاب لا ينوبهم إلا الاستيقاظ من الخامسة والعودة للمنزل على مشارف الثانية.

- أكدت هيئة الأشغال العامة "أشغال" أن بيارة المسجد الواقع بشارع الدارم في منطقة عين خالد تقع ضمن مسؤوليات جهة أخرى، ولدى تلك الجهة مقاول أو شركة تقوم بسحب مياه الصرف الصحي، وقد تم صرف تصاريح لهم لدخول محطات المعالجة لتفريغ التناكر التابعة لهم.

جاء ذلك في رد من هيئة الأشغال العامة على شكوى تقدم بها عدد من سكان عين خالد يطالبون فيها بتوفير تناكر لسحب مياه الصرف الصحي من بيارة المسجد الواقع في شارع الدارم.. وأكدت "أشغال" عدم مسؤوليتها عن الوضع.

- أكدت وزارة البلدية والتخطيط العمراني أنها تنفذ حملات مكافحة مستمرة للفئران وغيرها من القوارض وكذلك الحشرات في مختلف مناطق الدولة، ومن ضمنها منطقة أم غويلينة.

جاء ذلك ردا من الوزارة على شكوى تقدم بها عدد من سكان منطقة أم غويلينة مطالبين فيها الوزارة بالتدخل لمكافحة الحشرات والقوارض التي تنتشر في المنطقة بشكل بات يؤذي السكان ويتضررون منه كثيرا، قائلين إن الوزارة لم تنفذ منذ فترة طويلة أية عمليات مكافحة في المنطقة المذكورة.

aljooker
30-01-2013, 02:32 PM
يعطيك العافيه

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
بالتوفيق ان شاء الله

jajassim
31-01-2013, 11:20 PM
- تلقت عيون المدينة شكوى من بعض القراء يشكون فيها عدم وجود جسور لعبور المشاة على الطرق الرئيسية والسريعة أمام المؤسسات الخدمية والمجمعات التجارية ، وطالبوا الجهات المعنية إقامة مثل هذه الجسور لحماية الأرواح خاصة أن معظم حوادث الدهس سببها عدم وجود جسور لعبور المشاة .

-اشتكى بعض قائدي السيارات من إفراط البعض في السرعة الزائدة على طريق الشمال السريع فضلاً عن التجاوز من اليمين بسرعة كبيرة جداً وهو ما قد يسبب وقوع حوادث ، وقالوا إن هؤلاء يتجاوزون السرعة القانونية المقررة على الطريق ولايبالون بأرواح غيرهم ، مطالبين إدارة المرور تسيير دوريات متحركة على الطريق لضبط المخالفين.

- تلقت عيون المدينة عدداً من الشكاوى تحذر من انتشار ظاهرة البصق في الشوارع من جنسيات آسيوية وهو مايشوه المنظر الحضاري لشوارعنا ناهيك عن إلقاء بعض المخلفات أثناء السير بالسيارات مثل مناديل الورق ، وذكر أصحاب الشكوى أن بعض السائقين من جنسيات آسيوية أثناء وقوفهم في الإشارات يفتحون باب السيارة ويبصقون على الأرض وهو أمر يثير الاشمئزاز ، والأغرب من ذلك أن بعضهم يفتح زجاج السيارة ويبصق وهو يسير لتصل للسيارة التي تسير خلفه ، وطالبوا بفرض عقوبات وغرامات رادعة على هؤلاء للحفاظ على المظهر الحضاري لشوارعنا وبقائها نظيفة.

jajassim
04-02-2013, 01:36 PM
حذر عدد من المتصلين من خطورة القيادة المتهورة لبعض السائقين على الطرق الرئيسية وخصوصاً طريقي أبو سمرة والشمال.

وأشاروا إلى أن بعض السائقين يتجاوزن السرعة القانونية بمراحل ويصلون إلى سرعة تتجاوز الـ180 كيلو مترا في الساعة لافتين إلى أن الرادارات الثابتة لا تردع كثيرا من المخالفين بسبب معرفتهم مكانها ما يتطلب تغيير أماكن الرادارات وتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفين حماية لأرواح مستخدمي الطرق.

- تلقت عيون المدينة اتصالاً من قارئة تطالب المراكز الشبابية والنوادي الرياضية والملتقيات الاجتماعية بتكثيف برامجها الخاصة بالشباب في فترة إجازة الربيع، وقالت : مدة الإجازة مناسبة ويستطيع الشباب والأطفال استغلالها في أمور مفيدة، وأتمنى من تلك الجهات جذب الشباب عن طريق طرح البرامج التعليمية والترفيهية المفيدة.

- دعا عدد من القراء الجمعيات الخيرية إلى تكثيف الحملات التي تدعو المواطنين والمقيمين للتبرع لصالح المحتاجين داخل وخارج قطر، وتفعيل دور الإعلام في حث المحسنين للتبرع لصالح مشروعات خاصة تركز على دعم النازحين السوريين وكفالتهم داخل قطر.

وقال: غالباً ما تدفع الصور المؤثرة التي تنشرها الجمعيات الخيرية في الصحف عددا كبيرا من الأشخاص للتبرع بالأموال لصالح الفقراء والمحتاجين وقيام الجهة المسؤولة باستغلال المجمعات التجارية يجعل بعض الأشخاص لا يبخل في منح الأموال للفقراء وهو يقوم بالشراء.

jajassim
06-02-2013, 07:18 PM
- اشتكت إحدى القارئات من تجاهل مسؤولي العلاقات العامة بمستشفى رميلة لاتصالات المرضى والمراجعين على الهواتف الخاصة ببدالة الاستقبال.

وأكدت أنها اتصلت عشرات المرات من أجل الاستفسار على موعد جراحة خاصة بها إلا أنها لم تتلق أي إجابة حتى ساعة متأخرة من الليل علما بأن الجراحة عاجلة وضرورية وتنتظر إجراءها بفارغ الصبر.

وطالبت القارئة بضرورة اهتمام إدارة المستشفى بالتنبيه على موظفي الاستقبال عدم ترك التليفون والإجابة عن كافة التليفونات حرصاً على حياة المواطنين.

- طالب عدد من القراء الجهات المعنية بضرورة التعامل بحزم مع السكان الذين يقيمون بعمل خيام أمام منازلهم للسمر واستخدامها كمجالس حيث يرتادها الشباب على مدار الساعة خاصة في الفترة المسائية وهو ما يسبب الإزعاج بشكل مستمر ودائم للجيران نظراً لكثرة السيارات التي تصدر أصواتاً مزعجة عند قدومها إلى المكان وعند الخروج منه.

وأشاروا إلى ضرورة أن تتعامل الجهات المعنية مع مثل هذه الحالات ومنع التخييم في المناطق السكنية وأمام البيوت وفي حال كانت تلك الخيام ضمن البيوت الخاصة فيجب أن تكون هناك مراعاة واحترام للآخرين الذين يقطنون في المنطقة ذاتها مع احترام حق الجيران في الحصول على الراحة والطمأنينة في منازلهم وهو ما لا يلتزم به المترددون على بعض الخيام ومنها الخيمة المعنية.

-اشتكى بعض القراء من انتشار ظاهرة الأصوات المزعجة للأغاني التي يتعمد قائدو السيارات تشغيلها أثناء القيادة في تقليد أعمى لبلاد غربية رغم أن ذلك يتنافى مع قوانين المرور ومع عادات وتقاليد المجتمع وطالبوا إدارة المرور التعامل بحسم مع هذه الظاهرة.

jajassim
09-02-2013, 07:06 PM
- قالت إحدى المواطنات إنها ذهبت منذ أيام إلى مركز الخليج الغربي الصحي إلا أنها لم تتمكن من الدخول إلى غرفة الكشف الخاصة في المركز بسبب عدم وجود ساتر بين الرجال والنساء عند مكتب المراجعة، قائلة إنه مكتب واحد ويستقبل المراجعين من الجنسين وإن السيدات يشعرن بالحرج الشديد من التكشف أمام الرجال.

وطالبت المواطنة الجهات المعنية بإقامة حاجز بين الجنسين في المركز المذكور، أو تخصيص غرفة للنساء وأخرى للرجال، قائلة إنه من غير المعقول أن تكون غرفة الكشف واحدة للجنسين ما يسبب الكثير من الحرج للنساء وبعضهن يرفضن الدخول إلى الغرفة، مطالبة المسؤولين بالتدخل لإنهاء هذا الوضع لحفظ خصوصية النساء.

- طالب عدد من سكان منطقة أم قرن الجهات المعنية بافتتاح مغسلة الموتى الموجودة بالمنطقة، قائلين إنها جاهزة منذ سنة قريبا ولم يتم افتتاحها، وأن سكان المنطقة يضطرون لنقل موتاهم إلى الخور، على بعد 25 كيلومترا، لتغسيلهم هناك ثم يعودون لدفنهم في المقبرة.

وتساءل المشتكون عن السبب وراء عدم افتتاح المغسلة حتى الآن رغم أن الأعمال فيها انتهت منذ سنة وأصبحت جاهزة..مطالبين بالإسراع في افتتاحها لتخفيف المعاناة عن السكان والتيسير عليهم.

- دعا عدد من القراء إلى تمديد فعاليات مهرجان "أرجل وعجلات" عدة أيام بعد نجاحه في جذب عدد كبير من العائلات أمس، لافتين إلى أن المهرجان تتوافر فيه مقومات النجاح بتنوع فعالياته التي تشجع على ممارسة الرياضة فضلا عن الفعاليات الترفيهية والفنية التي تلبي تطلعات الصغار والكبار.

jajassim
10-02-2013, 03:00 PM
- طالب أحد المواطنين رجال المرور بضرورة وضع إيصالات بالمخالفات التي يتم تحريرها للسيارات المخالفة التي تقوم بالوقوف في الأماكن الممنوعة لتنبيه بقية السائقين بأن الوقوف في هذا المكان ممنوع لاسيما في بعض المناطق التي لاتوجد فيها علامات مرورية

- اشتكى أحد القراء من استغلال بعض السماسرة القيام باستئجار الوحدات السكنية من الباطن من المالك الأصلي بأسعار رخيصة ثم يقومون بتقسيمها إلى وحدات صغيرة وتأجيرها بأسعار مضاعفة تثقل كاهل المستأجرين وتكدسهم داخل غرف صغيرة تنتهك آدميتهم وطالب بضرورة تشديد الرقابة على هؤلاء السماسرة الذين لا يهتمون إلا بجمع الأموال، مؤكدا أن هذه الظاهرة تعتبر السبب الأكبر في ارتفاع قيمة الإيجارات.

- طالب أحد المواطنين بضرورة زيادة العمل على منع عبور المشاة خاصة من الجنسيات الآسيوية بشكل كبير بين السيارات خاصة في الأماكن المزدحمة المجاورة لسوق واقف والتي تشهد حضورا كبيرا من حاملي هذه الجنسيات والذين يعبرون الشوارع بأعداد غفيرة دون الحذر من الإشارات كما أن بعضهم لا يلتزم بأماكن عبور المشاة ولا ينتظر الضوء الأخضر للعبور في أمن وسلامة.

jajassim
12-02-2013, 05:22 PM
- اشتكى عدد من سكان منطقة أم غويلينا من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة بشكل كبير، مشيرًا إلى أنها قد تؤذي من يسير في الشارع أو تهاجم أحد المنازل وتهدد حياة السكان، مطالبين الجهات المعنية، خصوصًا وزارة البلدية والتخطيط العمراني بالتدخل للقضاء على هذه الظاهرة التي تشوّه الوجه الحضاري للمنطقة وتثير الرعب في نفوس السكان.

وقال أحد القراء إنه شاهد كلابًا ضالة كبيرة الحجم في المنطقة ما أثار الذعر في قلوب المارة، مطالبًا الجهات المختصة بسرعة حصر تلك الكلاب واحتجازها بعيدًا عن سكان المنطقة لتجنب أي أخطار قد تتسبب فيها.

- اشتكى أحد المواطنين من ضيق الشارع المتجه إلى مسجد حمد بن خالد عند تقاطع محطة الجزيرة للبترول بشارع سلوى، مؤكدًا أن هذا الشارع يؤدي إلى عدد من المدارس ما قد يشكل ضغطًا على المكان ويسبب ازدحامًا شديدًا بالمنطقة.

وأوضح أن هناك أعمال طرق في أحد أنصاف الطريق والتي تسير بوتيرة بطيئة مبينًا أن تلك الأعمال بدأت قبل عام ولم تنته بعد.

وطالب الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من هذا العمل ما يعمل على اتساع الشارع وبالتالي تنظم الحركة المرورية في الشارع ويجنب أي اختناقات أخرى.

jajassim
17-02-2013, 03:53 PM
- دعا عدد من القراء إلى حلول جذرية لمشكلة مواقف السيارات في منطقة الأسواق وأكدوا أن مهرجان الربيع الذي يتم تنظيمه في سوق واقف وغيره من المهرجانات التي يشهدها السوق تلقى إقبالًا جماهيرياً كبيراً إلا أن الكثيرين من أفراد الجمهور يعانون أشد المعاناة من صعوبة العثور على مكان يضعون به سياراتهم، فيضطرون إلى البحث لفترات طويلة في منطقة الأسواق عن مكان مناسب لسياراتهم، وربما يضطر البعض منهم إلى التخلي عن فكرة الذهاب للاستمتاع بالفعاليات المقامة في السوق بسبب فشلهم في العثور على موقف .

وأكد القراء أن هناك جهوداً كبيرة بالفعل يتم بذلها في سبيل إنجاح المهرجانات التي تقام في السوق إلا أن أزمة المواقف قد تؤثر على مدى الإقبال على الفعاليات المقامة في السوق.

- اشتكى عدد من القراء من ازدياد الاختناقات المرورية في محيط دوار جسر مدماك مشيرين إلى أن الإشارات الذكية التي تم تركيبها عليه لم تفلح في خلخلة الزحام الذي بات صفة شبه دائمة للحركة على الدوار والذي تمتد تأثيراته حتى إشارات رامادا.

وأكدوا أن الاختناقات المرورية في محيط الدوار أصبحت مصدر إزعاج للكثيرين من السائقين الذين اعتادوا على استخدامه في الذهاب إلى مقار عملهم أو التوجه إلى أي مكان آخر ، الأمر الذي يدفعهم إلى الخروج مبكراً كثيراً من منازلهم لتفادي الاختناقات الصباحية والمسائية التي يشهدها الدوار والتي تتسبب في بعض الأحيان في تأخرهم عن أشغالهم ومدارسهم .

وطالبوا بتكثيف الدوريات المرورية على دوار جسر مدماك خلال الفترة من السادسة إلى التاسعة صباحاً وكذلك من الواحدة إلى الثانية ظهراً ، لتنظيم حركة السير على الدوار وردع السائقين المخالفين.

jajassim
18-02-2013, 11:13 PM
- دعا عدد من القراء إلى حلول جذرية لمشكلة مواقف السيارات في منطقة الأسواق وأكدوا أن مهرجان الربيع الذي يتم تنظيمه في سوق واقف وغيره من المهرجانات التي يشهدها السوق تلقى إقبالًا جماهيرياً كبيراً إلا أن الكثيرين من أفراد الجمهور يعانون أشد المعاناة من صعوبة العثور على مكان يضعون به سياراتهم، فيضطرون إلى البحث لفترات طويلة في منطقة الأسواق عن مكان مناسب لسياراتهم، وربما يضطر البعض منهم إلى التخلي عن فكرة الذهاب للاستمتاع بالفعاليات المقامة في السوق بسبب فشلهم في العثور على موقف .

وأكد القراء أن هناك جهوداً كبيرة بالفعل يتم بذلها في سبيل إنجاح المهرجانات التي تقام في السوق إلا أن أزمة المواقف قد تؤثر على مدى الإقبال على الفعاليات المقامة في السوق.

- اشتكى عدد من القراء من ازدياد الاختناقات المرورية في محيط دوار جسر مدماك مشيرين إلى أن الإشارات الذكية التي تم تركيبها عليه لم تفلح في خلخلة الزحام الذي بات صفة شبه دائمة للحركة على الدوار والذي تمتد تأثيراته حتى إشارات رامادا.

وأكدوا أن الاختناقات المرورية في محيط الدوار أصبحت مصدر إزعاج للكثيرين من السائقين الذين اعتادوا على استخدامه في الذهاب إلى مقار عملهم أو التوجه إلى أي مكان آخر ، الأمر الذي يدفعهم إلى الخروج مبكراً كثيراً من منازلهم لتفادي الاختناقات الصباحية والمسائية التي يشهدها الدوار والتي تتسبب في بعض الأحيان في تأخرهم عن أشغالهم ومدارسهم .

وطالبوا بتكثيف الدوريات المرورية على دوار جسر مدماك خلال الفترة من السادسة إلى التاسعة صباحاً وكذلك من الواحدة إلى الثانية ظهراً ، لتنظيم حركة السير على الدوار وردع السائقين المخالفين.

jajassim
23-02-2013, 11:22 AM
- طالب عدد من القرّاء الجهات المعنيّة، خصوصًا إدارة المرور وهيئة الأشغال العامة "أشغال" بإيجاد حلول جذريّة لمشكلة الحوادث اليوميّة على طريق 22 فبراير، مشيرين إلى أن الطريق يشهد يوميًّا حوادث تتسبّب في ازدحام مروري واختناق بسبب ضيق حارات الطريق وعدم وجود مخارج للطوارئ.

كما طالبوا بمنع مرور الشاحنات على الطريق، لافتين إلى أنها السبب المباشر للحوادث بسبب عدم التزام أصحابها بالمسار المخصّص لهم وانتقالهم بين حارات الطريق بشكل عشوائي ودون استخدام الإشارات الضوئيّة في السيارات، كما يتجاوزون من اليمين باستهتار واضح وعدم مبالاة، وهو أمر يجب التنبّه له ووضع حدّ لتلك الممارسات الخطيرة من خلال فرض غرامات مالية كبيرة وعقوبات أخرى على المخالفين.

- طالب عدد من القرّاء المجلس الأعلى للصحة والجهات المعنيّة بتكثيف جهودهما لمكافحة التدخين في الأماكن العامة بعد أن عادت تلك الظاهرة للانتشار بشكل كبير، مضيفين أن البعض ما زالوا يُدخّنون في المقاهي الموجودة في المجمّعات التجاريّة والمولات في تحدٍّ واضحٍ للقانون، وغياب تامٍّ للرقابة.

وأكّدوا أن غياب الحملات التفتيشيّة شجّع المخالفين على الاستمرار في تلك السلوكيّات المرفوضة، مطالبين بتكثيف حملاته لمكافحة التدخين في المجمّعات التجاريّة لردع المخالفين لما يُسبّبه من أضرار لزوّار تلك المجمّعات.

jajassim
02-03-2013, 11:51 PM
- طالب عدد من سكان فريج السودان الجهات المعنية وخصوصًا إدارة المرور وهيئة الأشغال العامة "أشغال" بوضع مطبات أمام مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية الجديدة، وكذلك أمام المدرسة القطرية الفرنسية، حيث يهدد الشارع الذي تقعان فيه الأطفال بالخطر بسبب الازدحام المروري وعدم وجود مطبات لتخفيف السرعة، كما يُهدّد الشارع المذكور أرواح المارّة الذين يعبرونه للصلاة في جامع عائشة السويدي القريب من المدرسة.

ودعوا الجهات المعنية لوضع مطبات صناعية على الشارع المذكور لإجبار أصحاب السيارات على تخفيف السرعة حماية لأرواح الأطفال والمارّة وسكان المنطقة بشكل عام، مضيفين: إن المطبات الصناعية أمر ضروري داخل الأحياء السكنية المكتظة بالسكان.

- طالب أحد القرّاء الجهات المعنية بضرورة تشديد الرقابة على الشوارع وقت صلاة الجمعة، كاشفًا عن أن هناك بعض الأفراد الذين يأتون متأخرين إلى صلاة الجمعة بالمسجد القريب من تقاطع السودان ويوقفون سياراتهم في عرض الطريق، ما يُعيق حركة السير بالشارع لحين انتهاء الصلاة أو لبعدها بقليل.

ودعا الجهات المعنية، وخصوصًا إدارة المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وإدارة المرور، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الظاهرة التي صارت تتكرّر في أكثر من مكان خلال صلاة الجمعة.

كما دعا إلى توفير المواقف الكافية والمناسبة لأعداد مرتادي المساجد حتى لا يتخذوا قلة المواقف ذريعة للوقوف في عرض الشارع بالمخالفة للقانون.

jajassim
07-03-2013, 06:43 PM
- دعا عدد من القراء وزارة البلدية والتخطيط العمراني إلى ضرورة إيجاد حلول لظاهرة السيارات المهملة التي تعج بها المنطقة الصناعية مشيرين إلى أن تلك السيارات فضلاً عن كونها تعتبر مصدراً غير حضاري فإنها أيضاً يمكن أن تشكل خطراً على الأمن في المنطقة نتيجة قيام بعض العمال من ضعاف النفوس باستخدامها في أية أعمال غير مشروعة .

وأكدوا أن تلك السيارات أصبحت كذلك مأوى للكلاب الضالة التي تنتشر بكثافة في الصناعية، مشددين على ضرورة قيام البلدية بوضع خطة للتخلص من تلك السيارات وإلزام أصحاب الكراجات بعدم وضع أي منها في الشارع وتحميلهم المسؤولية في حال وجود أي سيارات أمامهم .

- اشتكى عدد من المواطنين والمقيمين من المخاطر الشديدة المترتبة على استمرار بقاء مستنقع أبونخلة على حاله، مشيرين إلى أن المستنقع بات مصدراً كبيراً من مصادر التلوث وانتشار البعوض والحشرات في المنطقة، داعين إلى ضرورة إيجاد حل للتخلص منه

بأسرع وقت ،واستخدام موقعه الحالي في أية مشروعات تعود بالنفع على المنطقة والقاطنين بها .

- تلقت عيون المدينة شكوى من بعض المواطنين تفيد انتشار المطبات الصناعية في الشحانية بشكل لافت مما يشكل خطراً على سياراتهم ،مؤكدين أن الكثير من تلك المطبات عشوائي ، وقام البعض بإقامته دون الرجوع إلى الجهات المختصة .

ولفتوا إلى ضرورة إجراء عملية تقييم شاملة لجميع تلك المطبات والإبقاء على الضروري منها فقط .