المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للمرآه لو ياج واحد شرط عليج هذا الشرط بتوافقين عليه

مبارك سعد
07-10-2012, 10:07 PM
لو جاج واحد يبي يخطبج من هلج وشرط هذا الشرط انج تقعدين تربين انت عيالج وديرين انت بيتج وزوجج وبيوفرلج راتب وخادمه وسواق وكل اللي تبينه بتوافقين وتخلين عن شغلتج وضحين لهم..... وله بضحين بزوجج وعيالج علشان شغلج والمعاش نبي نشوف احصائيه اللي تبي زوجها وعيالها واحصائيه اللي تبي اشغل والمعاش خلنا صريحين وبدون زعل

حسن
07-10-2012, 10:09 PM
متابعين

غموضي محيرهم
07-10-2012, 10:19 PM
بضححححححححححححححي بقوه ,, بس اذا مازلت طالبه ف الجامعه ماراح اضحي ف تكملة دراستي الجامعيه

لان حرام تعبت اقل شئ لازم يخليني اكمل جامعتي
اذا زوجي بيوفر لي كل مطالبي والله اقعد ف بيتي اهتم ف عيالي وف زوجي وف اهلي واستعين بالله

غموضي محيرهم
07-10-2012, 10:22 PM
هههههههه والله هالمنتدى خلاني افكر ف الزواج واموووره وانا توني صغيره ,,$

مالك حل الموضوع عجيب اخوي

مبارك سعد
07-10-2012, 10:22 PM
يا الله وينكم ردو

خليفـة
07-10-2012, 10:23 PM
اعتقد لو تعهد الزوج ان يتكفل يأن يمشي لها راتب
وهي في البيت قاعده رجل على رجل
بتوافق اخوي
مافي امرأة تكره الراحة .. او تكره ان تكون ملكة في بيتها

خليفـــة

سهم سهم
07-10-2012, 10:25 PM
فيه ناس بتوافق ناس ابترفض

بس شالفايده من الموضوع ممكن نفهم

حفيد الأنصار
07-10-2012, 10:25 PM
متابع بصمت ..

متفائل وايد
07-10-2012, 10:30 PM
ننتظر الردود ...، والله الموفق

مبارك سعد
07-10-2012, 10:32 PM
فيه ناس بتوافق ناس ابترفض

بس شالفايده من الموضوع ممكن نفهم
الفايده اخوي نبي نشوف نسبه اتضحيات اكثر للزوج والعيال اوللشغل والمعاش

سارونه
07-10-2012, 10:36 PM
كلام حلو :):nice:

لو تضمن لي بانه بيقوم فالبيت وعياله ( على راسي ) بجلس :) :nice:

الوضع الحين تغير الرجال محتاج الي تساعدة وتساندة والمعيشه حاليا لا تطاق

لين متى بيساعد وبيقوم فالبيت بيجي اليوم الي يحتاج وبيطلب منها تبيع ذهبها (واقعي)

انا ما أويد تضحي في رزقها ( اعتبره سلاحها في هالزمن ) :telephone:

غموضي محيرهم
07-10-2012, 10:39 PM
خلاص اهو بيوفر لج كككككككل شئ ويخاف الله ليش ماتضحين ؟
وان لا سمح الله صار لج شئ سلاحج اهو شهادتج الجامعيه موب الوظيفه !

مبارك سعد
07-10-2012, 10:39 PM
اعتقد لو تعهد الزوج ان يتكفل يأن يمشي لها راتب
وهي في البيت قاعده رجل على رجل
بتوافق اخوي
مافي امرأة تكره الراحة .. او تكره ان تكون ملكة في بيتها

خليفـــة
لا اخوي خبرك عتيج احنا نعرف ناس اطلبو ان البنت تشتغل واضحي علشان المعاش وتوفر علي زوجها راتبه وتخلي اليهال عند الجده او الخدامه هذا واحد من شروطها احنا نبي نعرف بس كم الاحصائيه من هذه الفئه

المسك1969
07-10-2012, 10:51 PM
نعم

أتمنى أن أكون ملكه ومابي صرف ليدي

flourish
07-10-2012, 10:58 PM
طبعاً الاهتمام بشؤون البيت احلى من الكد خارج البيت، الله يكثر الرجال اللي عند كلمتهم

ريتويت
07-10-2012, 10:59 PM
لا والف لا ومستحيل الا ان افقد حياتي ..شخصيا فقدت الثقه فاقرب الناس لي.. مابقي لي شي ثاني اتعلق فيه وهدف ارتزق منه الا شغلي.. لو حد يستاهل كان ممكن افكر ولكن ماعتقد ...

مدحوب_ قطر
07-10-2012, 11:08 PM
لو جاج واحد يبي يخطبج من هلج وشرط هذا الشرط انج تقعدين تربين انت عيالج وديرين انت بيتج وزوجج وبيوفرلج راتب وخادمه وسواق وكل اللي تبينه بتوافقين وتخلين عن شغلتج وضحين لهم..... وله بضحين بزوجج وعيالج علشان شغلج والمعاش نبي نشوف احصائيه اللي تبي زوجها وعيالها واحصائيه اللي تبي اشغل والمعاش خلنا صريحين وبدون زعل

:telephone::omen2: كثرت لج لج لج :omen2: شكلك كنت اتعلك او اتعلج ج ج ههههههههههه:victory:

غايه الطواش
07-10-2012, 11:09 PM
لا مراح اقعد فالبيت

مبارك سعد
07-10-2012, 11:11 PM
:telephone::omen2: كثرت لج لج لج :omen2: شكلك كنت اتعلك او اتعلج ج ج ههههههههههه:victory:

هههههههههه شعر موزون الله يسلمك

Aaziz
07-10-2012, 11:14 PM
اسمحلي اعلق خارج الموضوع قليلا.

اعتبر موضوعك هذا و بهذا المضمون هو الخط الامر الذي لا يجوز تعديه في اي موضوع يخص الرجل او المرأه.

خلاص هرمنا.

بخصوص الموضوع اعتبر الحياه الزوجيه و الاسره و الابناء شيء لايقدر بثمن. و اعتبرها معادله غير عادله اذا وضعت الاسره في كفة و وظيفة المرأه في كفة

البحار00
07-10-2012, 11:19 PM
مايسويها الا الي مقتدر ماديا

لعيال يكبرون ومتطلباتهم تزيد والبيت يبي ويبي

ويد وحده ماتصفق مب معانها ان الزوج يعتمد على راتب زوجته لا لا

البيت والعيال هو ملزوم يقوم فيهم اما الزوجه يعطيها في يدها على قد مقدورة

وهي تسد حاجتها من راتبها

Stunning
07-10-2012, 11:24 PM
اي احصائية او استبيان يفترض تتحقق فيه شروط معينه عشان تاخذ بنتيجته ...والا بيكون مجرد تسالي

يعني الفئة العمرية اللي تجاوب مثلا .......الحالة الاجتماعية اذا متزوجه او بنت....الحالة الوظيفية اذا تعمل او لا كلها امور تهم في النسبة وتعطيك تحليلات مهمة

لكن بهالطريقة تكون مجرد تسالي وسوالف

الموضوع جميل ...شكرا على الطرح

الخزرجي قطر
07-10-2012, 11:27 PM
من المتابعين

ميلاف
07-10-2012, 11:27 PM
ههههههههههههههههههههه فكره حلوه احسن اخليها تشتغل وانا اتسدح علامه الساعه استغفر الله العظيم

بصمة قطرية
07-10-2012, 11:32 PM
الكلام سهل
لكن وقت الجد ...!!!!

ضوى
07-10-2012, 11:36 PM
ماراح اقبل ، متقدم لي وعارف اني اشتغل ليش يبي يطلعني ؟! يدور واحدة ماتشتغل احسن له

النهار
07-10-2012, 11:40 PM
والله لو اعطاه بدال الراتب دبل ماترضى تقول ايش دراني المستقبل ايش مخبي لي كأنها تعلم ماذا يخبي لها القدر تتذكر فلانه وفلاتانه وعلانه ايش صار لهم ياخوي في حريم مع العلم لها راتب قوي اكثر من الزوج تنتف الزوج تنتيف وتخليه على الحديديه علشان مايفكر في غيرها

ANONYMOUS
07-10-2012, 11:41 PM
انا اعترض

وكيانها من بيشتري لها اياه .. اقصد مين بيحققه لها

النهار
07-10-2012, 11:46 PM
انا اعترض

:victory::victory:

اي والله من وين بشتري لها كيانها ومستقبلها المهني :nice:

ام حمد ومحمد
08-10-2012, 12:00 AM
اكيد بيتى وعيالى حتى لو ماوفر لى شي اول شي عشان عيالى وزوجى
ولو زوجى قرر اترك الدوام بدون ذكر الاشياء هذى ,,,,اكيد بوافق الزوج لو حط براسه شي محد يقدر يعانده او يوقف قدامه فالزوجة بتغاضى المشاكل والكلام وبتوافق عشان تراضيه وعشان اليهال وهكذا الامور تستمر

لولو2022
08-10-2012, 12:01 AM
انا حياتي ونقطة ضعفي عيالي
تزوجت وانا سنه اولى جامعه خليت الجامعه وانا سنه ثالثة
عمري ماتحسفت ولا اعتقد اني في يوم راح اشتغل
الحمدلله ،، الله يدوم علينا السعادة

مبارك سعد
08-10-2012, 12:06 AM
انا حياتي ونقطة ضعفي عيالي
تزوجت وانا سنه اولى جامعه خليت الجامعه وانا سنه ثالثة
عمري ماتحسفت ولا اعتقد اني في يوم راح اشتغل
الحمدلله ،، الله يدوم علينا السعادة

الله يكثر من امثالج امبين عليج انك ضحيتي وربيتي عيالج على اكتافج مب على اكتاف الغير

مبارك سعد
08-10-2012, 12:08 AM
اكيد بيتى وعيالى حتى لو ماوفر لى شي اول شي عشان عيالى وزوجى
ولو زوجى قرر اترك الدوام بدون ذكر الاشياء هذى ,,,,اكيد بوافق الزوج لو حط براسه شي محد يقدر يعانده او يوقف قدامه فالزوجة بتغاضى المشاكل والكلام وبتوافق عشان تراضيه وعشان اليهال وهكذا الامور تستمر

كفو هذه الزوجه وله بلاش

ام حمد ومحمد
08-10-2012, 12:08 AM
انا اعترض

اى كيان اكيد الزوج ماراح يقصر معاها ولو قصر تتحمل اى كيان شنو لازم يعنى تمشي ع الموضه :secret: وتقلد
اهم شي مستورة ببتها خلاص اشتبى بعد
لان لو ضغطت ع زوجها فتاكد انها بيتاثر ع بيتها و على عيالى عقب هذا رائي وكل واحد حر :nice:
ومالى خص بغيري

ام حمد ومحمد
08-10-2012, 12:10 AM
:shy:

كفو هذه الزوجه وله بلاش

:eek5::shy:اسمحولى والله بس هذا رائي واسلوبى مع زوجى من تزوجته وماراح اغيره والله يحفظه ويخله لبيته ولعياله اللهم امين

qrt_trading
08-10-2012, 12:12 AM
شوف أخوي أنا صارلي هالسنه هي الثانية لي في البيت ( إجازة أمومة ) بس بعد ما اخلص الإجازة راح اداوم مع أن زوجي قالي خلج في البيت خلاص أحسن لج لكني مش اموافقه على هالشي أولا افتقدت شغلي وزميلاتي وثانيا إذا الله كتب أن شاء الله بنتي اللي خذت الإجازة علشانها راح تنقبل في الشفلح السنه الجاية واتداوم وبنتي الثانية الصغيرة راح اسجلها في حضانه فما في شئ يخليني اقعد في البيت أكثر.

ومن ناحيه ثانية قولي أخوي إذا الزوجة طاوعت زوجها وقعدت في البيت وقدمت استقالتها بعد عمر طويل إذا صار في زوجها شئ لا قدر الله مين راح يصرف عليها خاصه إذا كبرت في السن وعدت ال ٣٥ سنه أو ٤٠ مين راح يوظفها.

ولا تقول راح اتحصل وظيفه اللحين الشباب والبنات الصغار مش امحصلين هي اشلون راح تلقى على الأقل إذا استمرت في دوامها ما راح تحتاج لحد ولا راح اتمد يدها للناس واتذل نفسها للي يسوى واللي ما يسوى.

مبارك سعد
08-10-2012, 12:16 AM

:eek5::shy:اسمحولى والله بس هذا رائي واسلوبى مع زوجى من تزوجته وماراح اغيره والله يحفظه ويخله لبيته ولعياله اللهم امين
الله يسعدج امين انت وريلج علي هذه التضحيه

مبارك سعد
08-10-2012, 12:42 AM
شوف أخوي أنا صارلي هالسنه هي الثانية لي في البيت ( إجازة أمومة ) بس بعد ما اخلص الإجازة راح اداوم مع أن زوجي قالي خلج في البيت خلاص أحسن لج لكني مش اموافقه على هالشي أولا افتقدت شغلي وزميلاتي وثانيا إذا الله كتب أن شاء الله بنتي اللي خذت الإجازة علشانها راح تنقبل في الشفلح السنه الجاية واتداوم وبنتي الثانية الصغيرة راح اسجلها في حضانه فما في شئ يخليني اقعد في البيت أكثر.

ومن ناحيه ثانية قولي أخوي إذا الزوجة طاوعت زوجها وقعدت في البيت وقدمت استقالتها بعد عمر طويل إذا صار في زوجها شئ لا قدر الله مين راح يصرف عليها خاصه إذا كبرت في السن وعدت ال 35 سنه أو 40 مين راح يوظفها.

ولا تقول راح اتحصل وظيفه اللحين الشباب والبنات الصغار مش امحصلين هي اشلون راح تلقى على الأقل إذا استمرت في دوامها ما راح تحتاج لحد ولا راح اتمد يدها للناس واتذل نفسها للي يسوى واللي ما يسوى.
صح كلامج بس استغربت في كلمه قلتيها اشلون تخلين بنتج في حضانه وانتي موجوده اشلون تشتاقين لزميلاتج في العمل وانت عندج رضيعه تشتاقلج افا وين اتضحيات للاطفال

وتقولين مافي شئ يخليني اقعد في البيت ليش يبه البيت بكبره يبيله شغل مهب سهل حتى لو في خدامه ماتدرين اشلون شغلها هي اصلا الخدامه يبيلها
مراغبه على شغلها
بنسبه لزوجج بعد عمر طويل احن اللي نعرفه ان الراتب ينزل عادي وتقدرين تصرفين منه
بالحكمه

qtr qtr
08-10-2012, 12:42 AM
زمن الطيبات انغرضوا :shy:... الحين زمن :vampire:

OREO
08-10-2012, 12:50 AM

ومن ناحيه ثانية قولي أخوي إذا الزوجة طاوعت زوجها وقعدت في البيت وقدمت استقالتها بعد عمر طويل إذا صار في زوجها شئ لا قدر الله مين راح يصرف عليها خاصه إذا كبرت في السن وعدت ال ٣٥ سنه أو ٤٠ مين راح يوظفها.

اللي وظفج احين هو نفسه راح يوظفج و انتي في الخمسين و الستين و السبعين ،،

OREO
08-10-2012, 12:55 AM
بعض المواضيع اعتبرها شخصيا بأنها مصيدة للبعض ،،

و فعلاً البعض ادلت ما بقلبها و وضحت بما فيه الكفاية كيف امورها الزوجية ماشية ،،

اخوي بوسعد ،، يعطيك العافيه و يزاك ربي كل خير ،،

مبارك سعد
08-10-2012, 12:58 AM
بعض المواضيع اعتبرها شخصيا بأنها مصيدة للبعض ،،

و فعلاً البعض ادلت ما بقلبها و وضحت بما فيه الكفاية كيف امورها الزوجية ماشية ،،

اخوي بوسعد ،، يعطيك العافيه و يزاك ربي كل خير ،،
ويجزيج ربي الجنه

qrt_trading
08-10-2012, 01:16 AM
الكلام سهل وايد اللي يقول اللي وظفني الحين راح يوظفني بعدين الوظايف مش محطوطه لنا على صنيه من ذهب متى ما بغينا خليناها ومتى ما بغينا انطب وانتخير لا ياخوي أنا اتكلم عن تجربه إذا الوظايف المحترمة اللي ما فيها خلط متوفرة بكثره جان الحريم ما اعجزوا وهم يدورون وأقرب مثال اختي سبع اسنين أتقدم تبي تتوظف منها اربع سنين أنا اقدم لها وفي جهة عملي وسنتين في المعرض المهني وكاهي لا حصلت شغل ولا هم يحزنون وهذي هي لحد الحين ما عدت الاربعين عيل الخمسين والستين والسبعين اللي تتكلم عنهم ما راح يحصلون شغل.

وبعدين أولا وأخيرا بنتي الصغيرة لازم في كلتا الأحوال سواء الحين ولا بعدين تدخل الحضانة أخوها دخل الحضانة وعمره سنه ونص ولا تقول حرام واصغير أنا ما جبرته هو اللي قعد يصيح يبي يدخل مع اخوانه فدخلته وبنتي إذا شفتها قبل ما اداوم تفهم وتتكلم وقادره أنها اتداوم راح ادخلها ليش لا وأنا مثل ما قلت ما اجبرها أنها اتداوم راح اوديها ولمده اسبوعين يوميا فإذا تقبلت الحضانة كملت معاهم أما إذا ما تقبلتهم وتمت طول هالفتره اتصيح هذا معناته أنها مش مستعده للمدرسة فما راح اوديها وأختي تقدر اتمر كل يوم وتاخذها عندها البيت وترجعها الظهر.

صحيح أنا اشتقت لشغلي ولزميلاتي لكن إذا احتاج أني أمدد إجازتي علشان اعيالي وكان هالشي سهل وجهة عملي راح اتوافق على اجازتي فراح امدد لكن أني اقدم استقالتي لا مش الحين بعد كم سنه لما اكمل عددالسنين اللي اتأهلني أني اقدم على التقاعد راح اقدم على التقاعد أما استقالة لا وألف لا اعتقد أن بالنسبة للنساء هو 15 سنه أو اتكمل 45 سنه أيهما اقرب هذا يعني باقي لي 4 سنين واقدر اتقاعد.

وأنا ما قلت أن بيتي مش محتاج لي لكن في نفس الوقت أنا محتاجه للشغل ومحتاجه للراتب والحقيقة تقال أن راتب واحد هالايام ما يسد حاجات ومتطلبات البيت والاولاد يعني يد وحدة ما اتصفق وبالنسبه لي راتب زوجي للبيت ورواتب الشغالات ومثل ما قلت عندي بنت معاقه يعني بعد راتب ممرضه خاصه وراتب الممرضة للي ما يعرف 1500 ريال وراتبي أنا لعيالي ومتطلباتهم واغراضهم ولبسهم وكمالياتهم.

ريم 28
08-10-2012, 01:20 AM
انا حاليا متزوجه

ولو زوجي طلب مني اترك عملي
بالتاكيد ساتركه لاني افضل راحتي واعمل لجني المال وليس للحياه الاجتماعيه

ولانني لو ما تركته
اما اعيش معه في مشاكل
او انفصال لرفض طلبه ولست مستعده لتدمير بيتي بسبب الوظيفه فالتضحيه مطلوبه للزوج والابناء

واذا اكرمته وتنازلت مستحيل ما يكرمني ويجعلني ملكه لاني طعته وخالفة رغبتي

اما في حال اني لست متزوجه والخاطب يشترط ان لا اعمل
ساوافق وانا مغمضه لان بالتاكيد هذا رجل ويريد ان يوفر لي حياه كريمه من غير ان اتعب واساعده

وان حصل قصور فيما بعد الزوجه تستطيع اقناع زوجها باللين والطيب وبرغبته

شكرا لك

مبارك سعد
08-10-2012, 01:25 AM
[FONT="Arial"][B][QUOTE=ريم 28;8499046][FONT="Arial Black"][COLOR="Indigo"][SIZE="5"][B]انا حاليا متزوجه

ولانني لو ما تركته
اما اعيش معه في مشاكل
او انفصال لرفض طلبه ولست مستعده لتدمير بيتي بسبب الوظيفه فالتضحيه مطلوبه للزوج والابناء

ساوافق وانا مغمضه لان بالتاكيد هذا رجل ويريد ان يوفر لي حياه كريمه من غير ان اتعب واساعده

شكرا لك

[COLOR="Magenta"][SIZE="6"]كلام سليم

امـ حمد
08-10-2012, 01:25 AM
استعين بالله واقعد في بيتي واهتم في عيالي وفي زوجي
بدون معاش من زوجي ومابي منه الى الحب والحترام والرضى منه لأنه يستاهل كل الخير

ويريد ان يوفر لي حياه كريمه من غير ان اتعب واساعده

ريم 28
08-10-2012, 01:27 AM
اما تجربتي الحاليه مع زوجي

رغبة منه وهو من شجعني اعمل

وبالعكس افضل الان اساعده ولله الحمد

والابناء ومتطلباتهم كثيره

واذا بشرني وقال ما له داعي اقعدي بالبيت
بيكون اسعد يوم وقتها الحمدلله خلصنا البيت وارتحنا والامور تسهلت

الله كريم
بيجي ان شاء الله هاليوم :rolleyes2:

OREO
08-10-2012, 01:29 AM
انا حاليا متزوجه

ولانني لو ما تركته
اما اعيش معه في مشاكل

شكرا لك

سر من اسرار نجاح الزوجة في حياتها الزوجية،،

مبارك سعد
08-10-2012, 01:32 AM

الله يكثر من امثالج يابنت الناس

مبارك سعد
08-10-2012, 01:36 AM
اما تجربتي الحاليه مع زوجي

رغبة منه وهو من شجعني اعمل

وبالعكس افضل الان اساعده ولله الحمد

والابناء ومتطلباتهم كثيره

واذا بشرني وقال ما له داعي اقعدي بالبيت
بيكون اسعد يوم وقتها الحمدلله خلصنا البيت وارتحنا والامور تسهلت

الله كريم
بيجي ان شاء الله هاليوم :rolleyes2:

ربي يسهل عليكم ان شاءالله

OREO
08-10-2012, 01:39 AM
الكلام سهل وايد اللي يقول اللي وظفني الحين راح يوظفني بعدين الوظايف مش محطوطه لنا على صنيه من ذهب متى ما بغينا خليناها ومتى ما بغينا انطب وانتخير لا ياخوي أنا اتكلم عن تجربه إذا الوظايف المحترمة اللي ما فيها خلط متوفرة بكثره جان الحريم ما اعجزوا وهم يدورون وأقرب مثال اختي سبع اسنين أتقدم تبي تتوظف منها اربع سنين أنا اقدم لها وفي جهة عملي وسنتين في المعرض المهني وكاهي لا حصلت شغل ولا هم يحزنون وهذي هي لحد الحين ما عدت الاربعين عيل الخمسين والستين والسبعين اللي تتكلم عنهم ما راح يحصلون شغل.

وبعدين أولا وأخيرا بنتي الصغيرة لازم في كلتا الأحوال سواء الحين ولا بعدين تدخل الحضانة أخوها دخل الحضانة وعمره سنه ونص ولا تقول حرام واصغير أنا ما جبرته هو اللي قعد يصيح يبي يدخل مع اخوانه فدخلته وبنتي إذا شفتها قبل ما اداوم تفهم وتتكلم وقادره أنها اتداوم راح ادخلها ليش لا وأنا مثل ما قلت ما اجبرها أنها اتداوم راح اوديها ولمده اسبوعين يوميا فإذا تقبلت الحضانة كملت معاهم أما إذا ما تقبلتهم وتمت طول هالفتره اتصيح هذا معناته أنها مش مستعده للمدرسة فما راح اوديها وأختي تقدر اتمر كل يوم وتاخذها عندها البيت وترجعها الظهر.

صحيح أنا اشتقت لشغلي ولزميلاتي لكن إذا احتاج أني أمدد إجازتي علشان اعيالي وكان هالشي سهل وجهة عملي راح اتوافق على اجازتي فراح امدد لكن أني اقدم استقالتي لا مش الحين بعد كم سنه لما اكمل عددالسنين اللي اتأهلني أني اقدم على التقاعد راح اقدم على التقاعد أما استقالة لا وألف لا اعتقد أن بالنسبة للنساء هو 15 سنه أو اتكمل 45 سنه أيهما اقرب هذا يعني باقي لي 4 سنين واقدر اتقاعد.

وأنا ما قلت أن بيتي مش محتاج لي لكن في نفس الوقت أنا محتاجه للشغل ومحتاجه للراتب والحقيقة تقال أن راتب واحد هالايام ما يسد حاجات ومتطلبات البيت والاولاد يعني يد وحدة ما اتصفق وبالنسبه لي راتب زوجي للبيت ورواتب الشغالات ومثل ما قلت عندي بنت معاقه يعني بعد راتب ممرضه خاصه وراتب الممرضة للي ما يعرف 1500 ريال وراتبي أنا لعيالي ومتطلباتهم واغراضهم ولبسهم وكمالياتهم.

ربي يوفقج ان شاءالله ،،

Bin Hood
08-10-2012, 02:10 AM
اخوانا وحبيبنا مبارك السعد

ما طرح هذا الموضوع من فراغ يا اخوان

الحين عصر مساواة الرجل والمرأة

والمرأة عندها من الافكار البهلوانية وأفكار النص كوم

لكن الغريب العجيب ان المرأة تطالب بالمساواة الي سوقها الغرب واصحاب البربرية مسامحة اللبرالية بس ما عرفت الفظها , وفي نفس الوقت تبغي حقوقها الي منحها الشرع !!!

خدعوك فقالوا مسلم لبرالي !

مبارك سعد
08-10-2012, 02:43 AM

لكن الغريب العجيب ان المرأة تطالب بالمساواة الي سوقها الغرب واصحاب البربرية مسامحة اللبرالية بس ما عرفت الفظها , وفي نفس الوقت تبغي حقوقها الي منحها الشرع !!!

اخوي المرآه مسكينه ماتدري اشتبي بس لوله بعض الرجاجيل اللي يقصرون على نسوانهم كان ماتركت المره العدله اقول العدله عيالها وبيتها وراحت تشتغل وهي كارها

Fahad Alqahtani
08-10-2012, 03:18 AM

أحسنت أخي

لولو2022
08-10-2012, 03:28 AM
الحين كل الي يشتغلون عشان المادة ..:secret:

مرحوم قطر
08-10-2012, 03:45 AM
بضححححححححححححححي بقوه ,, بس اذا مازلت طالبه ف الجامعه ماراح اضحي ف تكملة دراستي الجامعيه

اذا زوجي بيوفر لي كل مطالبي والله اقعد ف بيتي اهتم ف عيالي وف زوجي وف اهلي واستعين بالله

هذي اولها حرام تعبت لازم اكمل على الاقل الجامعه

وبعد الجامعه لا حرام درست و تعبت و كملت لازم اشتغل

وحده خطبتها قالت الا اشتغل مهندسه :eek5:

قلت سلامن سلام

اليوم وصلني رد من ناس خاطب منهم قالولي المهر 350 و الشبكه و العرس و الحفلات عليك :secret:

مله شغل ادري بس منقهر :anger1:

Bin Hood
08-10-2012, 04:21 AM
أحسنت أخي

احسن الله اليك اخي الكريم

أسد الجزيرة
08-10-2012, 06:10 AM
سبحان الله تبون الريال يقعد في البيت يجابل اليهال و يداريهم و انتوا مقصرين في عيالكم و لا مستعدين تقعدون تربون عيالكم و لا صار شئ في العيال قعدتوا تصيحون و تشتكون

!..فيونكه..!
08-10-2012, 06:25 AM
شخصيـا ما اوافق عليـه حتى لو كـان مليـونيـر ..

اتحصـن بالوظيفـة تحسبـاَ لغـدر الزمــن .. في حالة الانفصال او الوفـاة او أي ظرف ثانــي ..
اعتـمد على نفسـي ماديـا واتكـون لي حيـاة اجتماعيـة في العمـل وبتـطور مهاراتـي وشخصيـتي ..

الارزاق بيد الله والله يرزق كل انسان على حسب نيته وحاجته ..

Dana’1
08-10-2012, 07:05 AM
االمرأة تعرف اذا الرجال والنعم فية وكريم بالمشاعر والأخلاق... قبل لا يكون كريم بالفلوس والماديات ....اذا كان كذالك اي عادي جدا جدا..
اساسا انا كنت موظفة وطلعت ..مع انه لا قال اطلعي ولا شي...

واساسا الزوج لو مرتة بوظيفة او بدون وظيفة..وهو مقتدر ماديا طبعا ماراح يرضى مرتة تصرف على خدامه وسواق والبيت والعيال وووالخ ...ممكن يقول على الاقل تكفيني بطلباتها الثانوية تعد كماليات

qatara
08-10-2012, 07:17 AM

اتحصـن بالوظيفـة تحسبـاَ لغـدر الزمــن .. في حالة الانفصال او الوفـاة او أي ظرف ثانــي ..
اعتـمد على نفسـي ماديـا واتكـون لي حيـاة اجتماعيـة في العمـل وبتـطور مهاراتـي وشخصيـتي ..

اولا -الزمان = الدهر والدهر هو الله
يقول جل علاه لاتسبو الدهر فالدهر انا
ولذالك تنزه جل شانه عن الغدر
لما قلتي غدر الزمان
فكل مايجري مقدر = انتهينا من هذا العذر

ثانيا - عند الانفصال او الوفاه يرحل
كل مايملك الرجل للاولاد والزوجه = منطقيا وعقليا انتهينا من هذا العذر

ثالثا - الحياه الاجتماعيه هي في الاسره والبيت والاقارب والاصدقاء
وليس في العمل الا كان العمل اصبح تجمع وروحة المجمعات
وهريس وخبيص واكل حب وبيع وشرا شنط وملابس
وسوالف
فهل العمل يعتبر حياه اجتماعيه فهذا مفهوم اخر اليس كذالك
بودي ان اشرح اكثر لاكن للاسف اكتب حاليا من الجوال
مع احترامي لج وللجميع ما ضيعتنا الا مثل هذه الحجج التي
في ضاهرها الرحمه وفي باطنها العذاب

قطريه أصيله
08-10-2012, 09:03 AM
نعم أضحي بشهاده وبعمل

شيوخه
08-10-2012, 09:05 AM
أكيد أوافق شنو أبي أكثر من جي بيريحني من كل النواحي ليش أرفض بهالطريقه ماراح أقصر لا في ريلي ولا في عيالي بأي شي

ضوى
08-10-2012, 09:09 AM

قلت سلامن سلام

اليوم وصلني رد من ناس خاطب منهم قالولي المهر 350 و الشبكه و العرس و الحفلات عليك :secret:

عسى ماشر 350 ؟؟؟؟؟

شيوخه
08-10-2012, 09:10 AM
350 قويه والله

شبح الصمت
08-10-2012, 09:19 AM

قلت سلامن سلام

ياااااااااااه شنو 350 قيمة بورش كيان تيربوا ياخوي

قطها وفلها ياخوي تخيل انها بورش تيربوا كامل الزيادات :secret:

صدقني لو انا وحده والحمد لله انه الله خلقني ذكر عقب كلامك ذي ارفضك وصدقني اخليهم يجهزون لك سطل الوان كوكتيل يوم تطلع من باب بيتنا اخليهم يسبحونك فيه

لاجل تتذكر انك رفضتني وما خذتي لاجل 350 الف

اشدعوة ما استاهل وانا حلوه واموره وامشي والعب كوره

شيوخه
08-10-2012, 09:29 AM

صدقني لو انا وحده والحمد لله انه الله خلقني ذكر عقب كلامك ذي ارفضك وصدقني اخليهم يجهزون لك سطل الوان كوكتيل يوم تطلع من باب بيتنا اخليهم يسبحونك فيه

ههههههههههههههههههههههههههه

بونووف
08-10-2012, 09:37 AM
انا عن نفسي ماراح اطلب من زوجتي انها تقعد فالبيت لانه على الوقت اللي نعيش فيه يد وحده ماتصفق
والمطالب تزيد والعيال يبون والزوجه تبي

وكله يعتمد على فكر وظروف الزوج

Stunning
08-10-2012, 09:39 AM
ايه والله قوية !! وين رايحين شنو 350 ؟؟؟ لا والعرس وباقي التجهيزات عليك بعد

بونووف
08-10-2012, 09:39 AM

ههههههههه كيان تيربو مستعمل ب 350

اعجبتني حلوه واموره وامشي والعب كوره ههههههه

!..فيونكه..!
08-10-2012, 09:46 AM
اولا -الزمان = الدهر والدهر هو الله
يقول جل علاه لاتسبو الدهر فالدهر انا
ولذالك تنزه جل شانه عن الغدر
لما قلتي غدر الزمان
فكل مايجري مقدر = انتهينا من هذا العذر

ثانيا - عند الانفصال او الوفاه يرحل
كل مايملك الرجل للاولاد والزوجه = منطقيا وعقليا انتهينا من هذا العذر

ثالثا - الحياه الاجتماعيه هي في الاسره والبيت والاقارب والاصدقاء
وليس في العمل الا كان العمل اصبح تجمع وروحة المجمعات
وهريس وخبيص واكل حب وبيع وشرا شنط وملابس
وسوالف
فهل العمل يعتبر حياه اجتماعيه فهذا مفهوم اخر اليس كذالك
بودي ان اشرح اكثر لاكن للاسف اكتب حاليا من الجوال
مع احترامي لج وللجميع ما ضيعتنا الا مثل هذه الحجج التي
في ضاهرها الرحمه وفي باطنها العذاب

شكرا عالشرح اخوي كتارا
كل انسـان حر في اختياراته ورسـم طريقه ومستقبـله وهذا رأيي مقتنعـة فيـه

ياريت ماتقتبس ردودي لاني مابي ادخل فأي نقاش معاك

بويعقوب
08-10-2012, 09:54 AM
اسمحلي اعلق خارج الموضوع قليلا.

اعتبر موضوعك هذا و بهذا المضمون هو الخط الامر الذي لا يجوز تعديه في اي موضوع يخص الرجل او المرأه.

خلاص هرمنا.

بخصوص الموضوع اعتبر الحياه الزوجيه و الاسره و الابناء شيء لايقدر بثمن. و اعتبرها معادله غير عادله اذا وضعت الاسره في كفة و وظيفة المرأه في كفة

بيض الله وجهك

مابعد هذا الكلام كلام :)

بويعقوب
08-10-2012, 09:58 AM
نعم أضحي بشهاده وبعمل

كفو عليج :nice:

الله يكثر من امثالج

صج اسم على مسمى (( قطرية اصيله ))

eXpert*
08-10-2012, 09:59 AM
حسبي الله ونعم الوكيل ...

سارونه
08-10-2012, 10:03 AM

:app::app::app::app::app::app:

يا اختي حتى المليونير 90% منهم بخلاء يجمعون حق نفسهم ومتعتهم وتجارتهم
يمكن 10% منهم يفكرون في زوجاتهم (المتدينين فقط)

:telephone::playball:

eXpert*
08-10-2012, 10:05 AM
سبحان الله البعض دخول في نفوس و نوايا الأزواج !!

و نسوا أن العلم عند الله .

بويعقوب
08-10-2012, 10:06 AM
أكيد أوافق شنو أبي أكثر من جي بيريحني من كل النواحي ليش أرفض بهالطريقه ماراح أقصر لا في ريلي ولا في عيالي بأي شي

الله يكثر من امثالج

ياشيخة البنااااات :nice:

ماعرف الى متى بتتم البنت متعلبشه في وظيفتها ..

سوال : هل تضمنين حق نفسج الوظيفه على طول ؟؟؟؟

يمكن يصيدج ظرف صحي يمنعج من الوظيفه ؟؟؟

يمكن المسؤول تصير معاه مشاكل وعوار راس ويطفشج ؟؟

يمكن ووو يمكن ووويمكن ...

فكروا الله يخليكم في مستقبل تقوده اجيال انتوا ربيتوهم ..

((الشخص إذا طبع على العناد لا يقبل الحق وإن كان جلياً ))

يارب استر على بناتنا وبنات المسلمين وارزقهم بالازواج الصالحين

chillis
08-10-2012, 10:16 AM
حسب الظروف

Travel Q6r
08-10-2012, 10:41 AM
والله الشغل في كفة والدراسة في كفة ثانية , اذا بيخليني اخلص دراستي عقب اقعد ف البيت بدون شغل وبيوفرلي كل شيء يقدر عليه بقعد بدووون مشااكل , في النهاية البنت سلاحها شهادتها والرياييل فهالزمن مامنهم امان .

مهرة
08-10-2012, 10:58 AM
ايه نعم ليش لا بس ينكتب هالشي في العقد راتب شهري لزوجتي وقدره ..........$ وأيضاً شرط آخر لا مانع من مواصلة الدراسة والعمل اذا حبت ذلك في يوم من الأيام ..!

وبقعد له ونربي عيالنا ونعيش في سبات ونبات ..! الله في شي احسن من الراحة الجسدية والمادية الله ..!

ايه بس وينهم هالرجاجيل >>> اتكلم بلسان اغلب بنات حواء ..!

ام ناصر1
08-10-2012, 11:06 AM
لا ..ماراح اقعد بالبيت ...الا في حالة المرض او التقاعد او ظرف يلم بأسرتي وليس بسبب الرفاهية

النجلا
08-10-2012, 11:42 AM
اكيد بوافق دام كل شي بيتوفر لي وانا مرتاحة ومجابلة عيالي ..

monatee
08-10-2012, 12:00 PM
وجنه العيد بوافق

الاقي راتب بدون قعده صبح وروحه دوام

اوف ليميت
08-10-2012, 12:14 PM

ايش اللي بضحين؟

توافر جميع سبل الراحة والتقنيه + الخدم والمال "مجاناً"
مقابل (ماهو حق وشرع) بتربية الابناء فقط

يعتبر الحين تضحيه؟

ليش وين التضحيه؟..ايش اللي بيدمرها او بيهلكها او بيدمر عافيتها عشان يكون الأمر تضحيه؟

لا إله إلا الله

انتقاء الكلمات فالمواضيع ينشر فكر سلبي لمواضيع جدا ايجابيه وشرعيه..ممكا يخلُق فكرة السلب او يمهد لتشويه ماهو قيم وسديد

:]

عليه العوض
08-10-2012, 12:19 PM

ونعم فيك هذه الاصول والواجب طاعة الزوج مادام يوفر كل مطلبات زوجته بقدر المعقول
بس الراتب ماله داعي اهم شي متطلبات العيش الكريم والتقدير والا حترام

بيتي بوب 23
08-10-2012, 02:17 PM
ترا الشغل للمره له فوااايد كبيره مب شرط الفائده الماليه

وانا عن نفسي اولن بجرب اخذ اجازه طويله اشوف الوضع شلوون لان قعده البيت اتسبب لي كابة وتوتر وهذا اوريدي بياثر ع الحياه الزوجيه

مب شي اتكونين 24 ساعه متفرغه للبيت والعياال والزوج
حلاته في الويكند تتفرغين لهم بس

qatara
08-10-2012, 02:20 PM
ترا الشغل للمره له فوااايد كبيره مب شرط الفائده الماليه

وانا عن نفسي اولن بجرب اخذ اجازه طويله اشوف الوضع شلوون لان قعده البيت اتسبب لي كابة وتوتر وهذا اوريدي بياثر ع الحياه الزوجيه

مب شي اتكونين 24 ساعه متفرغه للبيت والعياال والزوج
حلاته في الويكند تتفرغين لهم بس

الي يعبد الله تطير منه الكابه
والي يعمل ويشغل وقته يروح منه الملل

رقاد ولا ريل على ريل وجرايد وجوال
وكل شغل البيت على الخادمه اكيد ملل

الوحده لو تحركت ببيتها كان اجر وفي
الحركه بركه ويطير الوقت بدون ماتحس

chillis
08-10-2012, 02:33 PM

الحركه بركه ويطير الوقت بدون مايحس

لاول مره اتفق معاك :nice: مافي احلى من الاهتمام بالبيت لان بيكون الوقت في شي مفيد عيالي وبيتي بعد الدوام :)

Travel Q6r
08-10-2012, 02:48 PM

الحركه بركه ويطير الوقت بدون ماتحس

:nice::nice::nice: والله انا اشهد

بصمة قطرية
08-10-2012, 03:08 PM
يا ليت لو في تجارب شخصية لنساء تركوا العمل
برغبة من الزوج ..!!!
يعني هل ندمت على هالشي ..؟
هل ارتاحت ..؟

qatara
08-10-2012, 03:14 PM
يا ليت لو في تجارب شخصية لنساء تركوا العمل
برغبة من الزوج ..!!!
يعني هل ندمت على هالشي ..؟
هل ارتاحت ..؟

تهقين الي تطيع ربها بالارض
خسرانه ؟ لو خسرت ماديا كسبت اجر وطاعه

سان سيمون
08-10-2012, 03:26 PM

نفس الشيء

بصمة قطرية
08-10-2012, 03:33 PM
تهقين الي تطيع ربها بالارض
خسرانه ؟ لو خسرت ماديا كسبت اجر وطاعه

طاعة الرب ما فيها خسارة اخوي كتارا
لكن القصد من النواحي الثانية
مثلاً :
وحدة كانت تشتغل و تركت الوظيفة بناءً على رغبة زوجها
و مع الوقت الزوج قصر عليها
لأسباب كثيرة ..!!!
و ممكن تكون تضايقت من هالشي لأنها كانت عايشة حياة أفضل
هل تعتبر هالإنسانة سعيدة
و قرارها كان سليم ..!!؟؟

صحيح الخسارة مادية فقط ..!!
لكنها تأثر أكيد

اوف ليميت
08-10-2012, 03:42 PM
طاعة الرب ما فيها خسارة اخوي كتارا
لكن القصد من النواحي الثانية
مثلاً :
وحدة كانت تشتغل و تركت الوظيفة بناءً على رغبة زوجها
و مع الوقت الزوج قصر عليها
لأسباب كثيرة ..!!!
و ممكن تكون تضايقت من هالشي لأنها كانت عايشة حياة أفضل
هل تعتبر هالإنسانة سعيدة
و قرارها كان سليم ..!!؟؟

صحيح الخسارة مادية فقط ..!!
لكنها تأثر أكيد

ليش الحين يتم تفريق الدين عن الدنيا في هالامور؟
الهدف الأسمى هو ؟ ( مال الدنيا ام الآخره؟ )

بصمة قطرية
08-10-2012, 03:48 PM
ليش الحين يتم تفريق الدين عن الدنيا في هالامور؟
الهدف الأسمى هو ؟ ( مال الدنيا ام الآخره؟ )

مش تفريق ياخوي
الحمد لله الدين يحكمنا في كل شي
ما لنا حياة من غير الدين ..
الله عزنا بالإسلام ..

السؤال كان عن الوظيفة ..؟؟
و الوظيفة = راتب
الراتب الهدف من الوظيفة ..

اوف ليميت
08-10-2012, 04:04 PM
مش تفريق ياخوي
الحمد لله الدين يحكمنا في كل شي
ما لنا حياة من غير الدين ..
الله عزنا بالإسلام ..

السؤال كان عن الوظيفة ..؟؟
و الوظيفة = راتب
الراتب الهدف من الوظيفة ..

كاتارا كان يقول شي
وانتي وافقتي على اللي قاله من زاويه

ويوم رديتي وضعتي جزء من رده بزاويه ضيقه وهي (طاعة الرب ما فيها خسارة اخوي كتارا
لكن القصد)
بعدين استبقتي وقارنتي بين طاعة الرب والمطلوب الوضعي
يمكن ماقصدتي..بس لو كنتي فقيهه بالدين او عالمه
بتكون حيده وبتنمسك عليج

بعدين المغزى من ردكم لبعض + دخولي عالرد هو حصر الموضوع بفكره واحده بغض النظر عن شغل او راتب وغيره
حصره في شي لاقياس له
ألا وهو (من تختارين..طاعة ربك أم المال والبنون)

قال تعالى: ((المال والبنون زينه الحياه الدنيا و الباقيات الصالحات خير عند ربك ثواباً وخير املاً))

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين }

واختم بقول الله:
بسم الله الرحمن الرحيم
((قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ))
صدق الله العظيم

نتفـه
08-10-2012, 05:30 PM
بالراحه بضحي بدوامي .. :)
علشان الريل والعيال بس عاد وينه هههههههه اللي بيمشي لي راتب وانا قاعده بالبيت

النهار
08-10-2012, 05:37 PM

ايش تبين في الراتب مادامج مكفوله بكل الحقوق :omg:

بصمة قطرية
08-10-2012, 05:38 PM
كاتارا كان يقول شي
وانتي وافقتي على اللي قاله من زاويه

ويوم رديتي وضعتي جزء من رده بزاويه ضيقه وهي (طاعة الرب ما فيها خسارة اخوي كتارا
لكن القصد)
بعدين استبقتي وقارنتي بين طاعة الرب والمطلوب الوضعي
يمكن ماقصدتي..بس لو كنتي فقيهه بالدين او عالمه
بتكون حيده وبتنمسك عليج

بعدين المغزى من ردكم لبعض + دخولي عالرد هو حصر الموضوع بفكره واحده بغض النظر عن شغل او راتب وغيره
حصره في شي لاقياس له
ألا وهو (من تختارين..طاعة ربك أم المال والبنون)

قال تعالى: ((المال والبنون زينه الحياه الدنيا و الباقيات الصالحات خير عند ربك ثواباً وخير املاً))

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين }

واختم بقول الله:
بسم الله الرحمن الرحيم
((قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ))
صدق الله العظيم

ارجع و اقول لك اخوي
انا ما أتكلم عن الدين و طاعة الرب
هالاشياء مفروغ منها وواجبة علينا
و بالنسبة للإختيار
طبعاً الآخره بلاشك من راح يختار دنيا زائلة ..!!!
كلامي كان من البداية ذكر لتجارب شخصية
اذا امكن ...!!
و الأخ كتارا علق على هالجزئية ..
و لو تلاحظ انا ما أبديت رايي في الموضوع
و لا ذكرت اذا كنت بختار الوظيفة او البيت
على الرغم من اني اخترت البيت على الدراسة والوظيفة ..
ليش تركتوا الموضوع الأساسي و التساؤول و مسكتوا على
مشاركتي ..!!!
حسستوني كأن كلامي مخالف للدين
و خاطيء و تفكيري سلبي ....!!!!

Laffan
08-10-2012, 05:52 PM
السلام عليكم

أبي أتكلم بإيجابية ترى الدنيا بخير والرجاجيل لين احين فيهم الخير. فالبنت ألي مجبله على الزواج تطلب من الله انه يرزقها الزوج الصالح، والزوج والعيال من الأولويات والشغل شي ثانوي.
الشي الثاني خل عندكم حسن ظن بالله، وماعليكم من كلام سلاح ومادري شنو يعني ألي بتشتغل تقدر تشتغل بالثانوية إذا الله راد.

ومن وجهة نظري الريال الي يقول حق مرته قعدي بالبيت عرفي هذا رجل بمعنى الكلمه ويحط مرته بعيونه ويعيشها حياة كريمة خصوصاً إذا كان السبب من باب غيرته على زوجته ( العمل المختلط) واهتمام بالعيال، واعرف زيجات وايد قاعدين بالبيت ويلبسون ويسافرون ومب قاصر هم شي رغم ان رياييل ماعندهم غير راتبهم، ولا تقولون مصاريف الحياة لانه البركة والرزق بيد الله ومن ترك شي لله عوضه الله خيرا منه ، بس اهم شي الدين الرجال يكون عنده دين ويخاف الله بالزوجة. والزوجة تحتسب وتخلص النية لله وليس العمل أو المادة ،،،، والحياة راح تمشي آخر حلاوة أن شاءالله

الخيالة
08-10-2012, 06:04 PM
اي. عادي بوافق اهم شي ريلي وعيالي ومابي حتي الخدامه بروحي بسوي كل شي

حسن
08-10-2012, 06:15 PM
بما ان السؤال كان موجهه للنسوان الله يهديهم ويصلحهم وانا معاهم:)

واستمتعنا بوجهات نظرهم ووتجنبت ان ادخل في الموضوع بحكم الموضوع كان موجهه لهم وهم المعنيين

بس انا حبيت اتكلم عن نفسي وانا اللي سويتهه بحكم اني رجل متزوج

انا لما تزوجت كانت زوجتي في االجامعه سنه ثالثه شريعه وبعد الزواج تركت من نفسها الجامعه

ولم اطلب منها ذالك بالعكس كنت سعيد بذالك وافتك من ود وجيب

والحمدلله الى الان في البيت رغم الضغوط على في بادي الامر الى انا كنت رافض هذه الفكره تماما

ولا اريد زوجه تعمل اريد زوجه ربت بيت هذا كان مطلبي وتفكيري والحمد لله وفي بدايه زواجي

كنت اعطيها خرجها وبعد فتره طلبت مني افتح لها حساب واقوم بتحويل مببلغ الف ريال شهري

بدل الكاش لانها تقول تستحي تطلب مني والحمدلله كلش تمام بس الحين زاد مبلغ التحويل بعد

رقيتها عندي عندما اصبحت ام لعيالي وصرتىاصرف لها مكافئه خدمه كل سنه تقريبا مبلغ

محترم وكل شي متوفر لها ولا ينقصها شي والحمدلله

بس المشكله هل الاكثريه يستطيع تطبيق ذالك مثلي اترك لكم الجواب

مبارك سعد
08-10-2012, 07:26 PM

واستمتعنا بوجهات نظرهم ووتجنبت ان ادخل في الموضوع بحكم الموضوع كان موجهه لهم وهم المعنيين

انا لما تزوجت كانت زوجتي في االجامعه سنه ثالثه شريعه وبعد الزواج تركت من نفسها الجامعه

والحمدلله الى الان في البيت رغم الضغوط على في بادي الامر الى انا كنت رافض هذه الفكره تماما

ولا اريد زوجه تعمل اريد زوجه ربت بيت هذا كان مطلبي وتفكيري والحمد لله وفي بدايه زواجي

كنت اعطيها خرجها وبعد فتره طلبت مني افتح لها حساب واقوم بتحويل مببلغ الف ريال شهري

بدل الكاش لانها تقول تستحي تطلب مني والحمدلله كلش تمام بس الحين زاد مبلغ التحويل بعد

مشاء الله مافي احسن من التفاهم ....والمره اللي راسها لين وتطيع زوجها وتصبر على خدمته هذه نعم المره الحكيمه اللي تضحي لزوجها وعيالها وما يهمها الفلوس ...وفي النهايه الله بيفرج عليها ...اخوي حافظ على هذه الدره ترا غيرك يعاني من اللي راسها يابس وما يهمها الا رآيها والفلوس وبس

سكتون
08-10-2012, 07:33 PM
انا ضد كلمة راتب للزوجه
هي زوجه مب خدامه
يعني يصرف عليها الزوج ويعطيها اللي يكفيها وزياده كل ماجاته فلوس احسن
من كلمة راتب للزوجه
تحياتي

مبارك سعد
08-10-2012, 07:35 PM
اي. عادي بوافق اهم شي ريلي وعيالي ومابي حتي الخدامه بروحي بسوي كل شي
احسنتي اذا كنتي صادقه الله بيرزقج ولد الحلال ان شاء الله والحين الرجاجيل يدورون على هذه الفئه من البنات اللي راسها لين مب الكشره اللي تبي تتخلى عن شغل البيت وتربيه عيالها وماتدري عن البيت وعن الخدامه ايش سوت وخربطت بس تبي تجي تعبانه من الشغل كانه رجال اصرخ على الخدامه ليش سويتي كذا وليش سويتي كذا مافيها من الانوثه شئ الله لا يبلانه بس

مبارك سعد
08-10-2012, 08:09 PM
ترا الكرماء موجودين بكثره انت ادعي ربك ان يرزقج ولد الحلال

الخيالة
08-10-2012, 08:34 PM
احسنتي اذا كنتي صادقه الله بيرزقج ولد الحلال ان شاء الله والحين الرجاجيل يدورون على هذه الفئه من البنات اللي راسها لين مب الكشره اللي تبي تتخلى عن شغل البيت وتربيه عيالها وماتدري عن البيت وعن الخدامه ايش سوت وخربطت بس تبي تجي تعبانه من الشغل كانه رجال اصرخ على الخدامه ليش سويتي كذا وليش سويتي كذا مافيها من الانوثه شئ الله لا يبلانه بس

آكيد صادقة والله يوفق الجميع ويهدي الجميع ويوفقني انا بعد
مافي شي اهم من العيال والزوج الشغل مب اهم حتي لو انا دارسه مب معناته ان لازم اشتغل عادي اذا ماصار ماراح يصير شي أبدا بس كل وحده نظرتها غير وانا عادي عندي

أسد الجزيرة
08-10-2012, 08:50 PM

اخوي حسن تتوقع كم المبلغ المناسب كخرجية للمرة الي تربي عيالها في الوقت الحالي

حسن
08-10-2012, 09:14 PM

خرجيتها غير وصرف العيال والبيت غير

بالنسبه لي الشهر الماضي وصلت مصورفاتها مع البيت ورواتب الخدم ومتطلبات المدارس تقريبا 10000 ريال هذا غير مصروفي انه من بترول ومصوفات اخري

انا احيانا من حين الى اخر اسجل مصروفاتي اليوميه لمده شهر احب اعرف كم صرفت حتى بالنسبه لفواتير الهاتف
معدل 1500 جوالين وهاتفين ارضي وبرود باند في هذا الحدود

انا غير كل شي بحساب اتوقع القليل يمكن يسوي تفسي

Laffan
08-10-2012, 09:46 PM

اسمحولي ابدي رأي بهاي الموضوع، أنا ضد انه يكون حد لمصروف الزوجة وبنفس الوقت ضد التبذر والإسراف.

فالأفضل تعطيها متى ماحتاجت مهب مقيدها بمبلغ معين، لانه راح اتمر مناسبات أو ظروف راح تحتاج أكثر من المصروف ألي تعطيها إياه كل شهر.

بس لازم نعرف شلون نمسك العصا من النص واتمد ريلك على قد لحافك.

مبارك سعد
08-10-2012, 10:14 PM
اسمحولي ابدي رأي بهاي الموضوع، أنا ضد انه يكون حد لمصروف الزوجة وبنفس الوقت ضد التبذر والإسراف.

فالأفضل تعطيها متى ماحتاجت مهب مقيدها بمبلغ معين، لانه راح اتمر مناسبات أو ظروف راح تحتاج أكثر من المصروف ألي تعطيها إياه كل شهر.

بس لازم نعرف شلون نمسك العصا من النص واتمد ريلك على قد لحافك.

صح الله السانك

نوار قطر
08-10-2012, 10:27 PM
اي والله بقعد وجنه العيد بس بعد مثل ما الحبيب حط شرط انا بعد عندي شرط ابي تحويل شهري من حسابه لي حسابي بنفس راتبي واذا يبي يزيده خير وبركه مب كل مره بزر ويهي له وبطلب منه فلوس يا ويه استح بس ،،،،،،، لين يحول في حسابي ساعتها انا اصرف كثر مابي ومااضطر اقول له في كل طلعه عطني

سارونه
09-10-2012, 11:00 AM
اي والله بقعد وجنه العيد بس بعد مثل ما الحبيب حط شرط انا بعد عندي شرط ابي تحويل شهري من حسابه لي حسابي بنفس راتبي واذا يبي يزيده خير وبركه مب كل مره بزر ويهي له وبطلب منه فلوس يا ويه استح بس ،،،،،،، لين يحول في حسابي ساعتها انا اصرف كثر مابي ومااضطر اقول له في كل طلعه عطني

:nice:

الكلام واجد بس الفعل صعب - كلن بيقول لها اجلسي
والراتب يكون عندج كل شهر - شهر شهرين وبعدين الراتب بينقطع على حسب ضروفه

الكل يتمنى الراحه وخدمتنا لبيتنا وعيالنا واجب واجر - بس هل اقدر اتنازل على شهادتي الجامعية واجلس انتظره
( بيعطيني هالشهر والا لا )
( صارت مشكلة بيني وبينه وقطعها )
كل الاحتمالات موجوده
( وين الضمان ) ..

بارك الله فيج :)

ريم 28
09-10-2012, 11:07 AM
الله يسامح الزوج اذا تفكيره ضيق

متئ ما تخاصم مع زوجته منع عنها المصروف

الزوج الكريم لا يفعلها ولا ينتظر الزوجه تطلب يراعي طلباتها واحتياجاتها ولا يبخل عليها

التقصير والصرف حسب المزاج
مزعج للزوجه ستلجا لمن لو انت بخلت عليها

لتجنب المشاكل تحديد مبلغ وتحويله كل شهر افضل
بالمعقول

اوف ليميت
09-10-2012, 12:54 PM
ارجع و اقول لك اخوي
انا ما أتكلم عن الدين و طاعة الرب
هالاشياء مفروغ منها وواجبة علينا
و بالنسبة للإختيار
طبعاً الآخره بلاشك من راح يختار دنيا زائلة ..!!!
كلامي كان من البداية ذكر لتجارب شخصية
اذا امكن ...!!
و الأخ كتارا علق على هالجزئية ..
و لو تلاحظ انا ما أبديت رايي في الموضوع
و لا ذكرت اذا كنت بختار الوظيفة او البيت
على الرغم من اني اخترت البيت على الدراسة والوظيفة ..
ليش تركتوا الموضوع الأساسي و التساؤول و مسكتوا على
مشاركتي ..!!!
حسستوني كأن كلامي مخالف للدين
و خاطيء و تفكيري سلبي ....!!!!

لا مخالف ولاشي
وحتى لو قلتي شي يخالف لراي صاحب الموضوع او احد المشاركين بعد عادي
الفكره ك فكره مش مهمه..فقد تطبق وقد لاتطبق
وغيرج آلاف عندهم نفس الفكره وغيرج الآلاف لديهم فكره مغايره او الضد

لكن مثل ماتشوفين البعض بردوده يبدا يدش بطريقه ضيقه ويقم الامر بطريقه غريبه جدا جدا
الحين بدت في ناس اصلا تعارض ان يعطى للمرأه راتب
وفي ناس ترفض المسمى وليس الفعل (يعني جات عالمسمى)
كلامنا كله تقريبا في كل نقاشاتنا مسمياتها غلط واصطلاحات غريبه

بس هذي هي اهم شي .. هذي صغيره وغير ملاحظه لكن تنفجر بين الناس وتنتشر على انها صحيحه وتصبح عاده
اللي قالوا نفس هالكلام ورافضين راتب
واللي قابلين بالراتب ورافضين المسمى..يعني ليش نسميه راتب ليش هي خدامه يقولون!!
طيب ايش يضمن نفس هالنوعيه بعد سنه وللا سنتين مايرجعون يقولون (ليش المرأه بعد تنظف بيتها..ليش هي خدامه؟..ف نرفض انها تنظف اي شي بالاساس) !!

عرفتي قصدي
ف ابداء الرأي عالعين والراس
ولكن الحد من التساهل مع نوعيات معينه فالمجتمع ضروره لابد منها

ريم 28
09-10-2012, 02:23 PM
الي تزعل من كلمة راتب

انقول نفقه

تكريم للزوجه اذا حدد لها مبلغ

مثل ولي امرك قبل اكيد هو اللي كان يصرف عليك

OREO
09-10-2012, 02:42 PM
الي تزعل من كلمة راتب

انقول نفقه

تكريم للزوجه اذا حدد لها مبلغ

مثل ولي امرك قبل اكيد هو اللي كان يصرف عليك

كم تتراوح قيمة النفقة الشهرية للزوجة ؟

بصمة قطرية
09-10-2012, 02:51 PM
لا مخالف ولاشي
وحتى لو قلتي شي يخالف لراي صاحب الموضوع او احد المشاركين بعد عادي
الفكره ك فكره مش مهمه..فقد تطبق وقد لاتطبق
وغيرج آلاف عندهم نفس الفكره وغيرج الآلاف لديهم فكره مغايره او الضد

لكن مثل ماتشوفين البعض بردوده يبدا يدش بطريقه ضيقه ويقم الامر بطريقه غريبه جدا جدا
الحين بدت في ناس اصلا تعارض ان يعطى للمرأه راتب
وفي ناس ترفض المسمى وليس الفعل (يعني جات عالمسمى)
كلامنا كله تقريبا في كل نقاشاتنا مسمياتها غلط واصطلاحات غريبه

بس هذي هي اهم شي .. هذي صغيره وغير ملاحظه لكن تنفجر بين الناس وتنتشر على انها صحيحه وتصبح عاده
اللي قالوا نفس هالكلام ورافضين راتب
واللي قابلين بالراتب ورافضين المسمى..يعني ليش نسميه راتب ليش هي خدامه يقولون!!
طيب ايش يضمن نفس هالنوعيه بعد سنه وللا سنتين مايرجعون يقولون (ليش المرأه بعد تنظف بيتها..ليش هي خدامه؟..ف نرفض انها تنظف اي شي بالاساس) !!

عرفتي قصدي
ف ابداء الرأي عالعين والراس
ولكن الحد من التساهل مع نوعيات معينه فالمجتمع ضروره لابد منها

عرفت قصدك أخوي ..
العقليات تختلف
و مثل ما قلت كل شخص له نظرة مختلفة
في اللي ما يحب مصطلح راتب ..!!
و في اللي يفضل مصطلح نفقة ..!!
عموما ً هي مجرد آراء ووجهات نظر طبيعي يكون فيها إختلاف ..

بصمة قطرية
09-10-2012, 02:51 PM

اعتقد راتب الزوج هو اللي يحدد قيمة النفقة ..!!

ريم 28
09-10-2012, 03:03 PM

(128)

النفقة الشرعية
ولما كانت النفقة المالية ضرورية في ثبات واستقرار العائلة في النظام الاجتماعي ، كان لابد للزوج من تحمل مسؤولية الانفاق لانه هو المسؤول شرعاُ عن العمل خارج البيت ، وهو المسؤول شرعاُ عن الانفاق على الزوجة للمعاوضة وعلى الاولاد والابوين للقرابة . ولا شك ان هذا النظام المالي يساهم في استقرار شخصيات الاطفال ، ويساعد على كفاية الاجداد على الصعيد المالي والاجتماعي ، ويساعد على التأكيد على دور الامومة ايضا . فقد اجمع الفقهاء على وجوب نفقة الزوجة الدائمة على زوجها ، حتى لو كانت على درجة من الثراء والغنى ، للنص الحكيم : ( الرِّجالُ قَوَامُونَ عَلى النِّساءِ بِما فَضَّلَ اللهُ بَعضهُم عَلى بَعضٍ وَبِما اَنفَقُوا مِن اَموالِهِم ) (1) ، و « المولود له » يعني الزوج ، وضمير ( هن ) يعود على الزوجات . ويفسر ذلك حديث الامام (ع) في حق المرأة على زوجها : ( [ ان ] يشبعها ويكسوها ) (3) . وفي رواية اخرى عن ابي عبد الله (ع) في قول الله عز وجل : « وَمَن قُدِرَ عليهِ رِزقُهُ فليُنفِق ممّا اَتاهُ اللهُ » (4) ، قال : ( اذا انفق الرجل على امرأته ما يقيم ظهرها مع الكسوة ، والا فرّق بينهما ) (5) .
4 ـ الطلاق : 7 .
5 ـ تفسير العياشي : ج 1 ص 117 .

وستناول كل شي باذن الله بالتفصيل

لكن رايي المحترم الزوج والزوجه ان لا يكونون ماديين وليس بالضروره ان ارهق زوجي بالطلبات والسوق

اي شي يزيد عن حده ينقلب ضده

علئ حسب دخل الزوج واذا هي لديها دخل لا تقصر علئ نفسها وزوجها وابنائها

المال لن يذهب معنا القبر

علئ الاثنين ان يكرموا بعض والله ان الاثنين سيتذكرون ذلك وسيقدرون بعض اكثر واكثر

الاختلاف علئ الماديات تزعزع الاستقرار بينهم

حسن
09-10-2012, 03:06 PM
1000

escape

ريم 28
09-10-2012, 03:09 PM
الله وَلا يُكَلِّفُ اللهُ نَفساً اِلاّ ما آتاها سَيَجعَلُ اللهُ بَعدَ عُسرٍ يُسراً ) (1) ، وقوله ايضاً : ( اسكِنُوهُن مِن حَيث سَكنتُم مِن وُجدِكُم ) (2) ، وقوله في الاشارة الى حقها في السكن مع زوجها باستقلال : ( وَعاشِرُوهُنَّ بِالمَعرُوفِ ) (3)، ( وَلا تُضارَوهُنَّ لِتُضَيَّقُوا عَلَيهنّ ) (4) . والمتعارف بين الناس ان النفقة تشمل المأكل والملبس والمسكن والعلاج ونفقة الحمل والوضع ، بل كل ما يتعلق بالحياة الاجتماعية الطبيعية التي يقرها العرف العقلائي .
ومع ان اكثر الفقهاء قالوا بعدم ضمان الزوج النفقة المستقبلية لزوجته لانه من باب ضمان ما لايجب ، وهو غير جائز . الاّ ان البعض الآخر قال بأن لها الحق بطلب الضمان . فـ « يجوز ضمان النفقة الماضية للزوجة لانها دين على الزوج ، وكذا نفقة اليوم الحاضر لها . واما النفقة المستقبلة فلا يجوز ضمانها عندهم لانه من ضمان ما لم يجب ولكن لا يبعد صحته لكفاية وجود المقتضي وهو الزوجية ولا دليل على عدم صحة ضمان ما لم يجب بعد ثبوت المقتضي من نص او اجماع وان اشتهر في الالسن ، بل في جملة من الموارد حكموا بصحته » (5) .
هذا كله في حالة قدرة الزوج على الانفاق ، اما « اذا تجدد عجز الزوج عن النفقة ففي تسلط الزوجة على الفسخ قولان : احدهما ، وبه قال ابن الجنيد ، ان لها الخيار ، لقول الامام الصادق (ع) : ان انفق عليها ما يقيم
4 ـ النساء : 6 .
5 ـ العروة الوثقى : ج 2 ص 604 .

في النهايه اخي اوريو

هناك ازواج يتعاونون ومرتاحين ومتحملين اعباء الماديه ومتفاهمين

وهناك ازواج يصرفون لنسائهم دخل محدد. ويكرمها اكثر واكثر لانها في نظره تستحق مثل الاب الذي يدلل ابنته وابنه

وهناك زوجات هم من يعملون وهم من يصرف ن حتئ علئ البيت والابناء
والزوج عاطل

اهم شي التفاهم اما ان يقول كل طرف اعمل بما فرضه الشرع عليك وانا اثقل عليك بالطلبات فهذا يسبب فجوه بينهم

qatara
09-10-2012, 03:10 PM
1000

escape

تصدق الحين بيقلون لك وشو الف
وفيه بيوت قايمه على اقل من الف
ويتناسون المط من الزوج طول الشهر من غير الاف
يصرف عليها اكثر من صرفه على نفسه وبعد مهب مشكور

بصمة قطرية
09-10-2012, 03:16 PM
ليش كله تقللون من قدر المرأة
خاطري مرة تكونون منصفين ..

ريم 28
09-10-2012, 03:21 PM
1000

escape

1000 دولار قصدك

نوار قطر
09-10-2012, 03:22 PM

الكلام واجد بس الفعل صعب - كلن بيقول لها اجلسي
والراتب يكون عندج كل شهر - شهر شهرين وبعدين الراتب بينقطع على حسب ضروفه

الكل يتمنى الراحه وخدمتنا لبيتنا وعيالنا واجب واجر - بس هل اقدر اتنازل على شهادتي الجامعية واجلس انتظره
( بيعطيني هالشهر والا لا )
( صارت مشكلة بيني وبينه وقطعها )
كل الاحتمالات موجوده
( وين الضمان ) ..

بارك الله فيج :)

اسمحيلي حبيبتي صرف الريال على مرته ماله خص كلش في المشاكل الزوجيه والخلافات ،،،،،مافي بيت مافيه خلافات وهواش مافيه زوجين الا وتصير بينهم لي السما بس مب معناته انهم تهاوشو وتذابحو ان الزوج بيقطع مصروفها عنها لو خلط هالاشياء في بعضها هذي ماينسمى ريال ،،،،،
ولو حسيت من قبل الاستقاله ان ريلي مب ملتزم بنفقتي وشهر بيعطني وشهر لا طبعا ........ اهني بيكون وضعي ثاني وماراح اقبل اني اطلع من شغلي خاصة اني عارفه نفسي مب مقصره معاه ولا مع عياله :victory:

نوار قطر
09-10-2012, 03:24 PM
1000 دولار قصدك

لا حتى الالف دولار ماتسوي شي :rolleyes2:

حسن
09-10-2012, 03:24 PM
1000 دولار قصدك

يمكن اي ويمكن لا ويمكن يورو ويمكن ويمكن:victory:

ريم 28
09-10-2012, 03:30 PM
يمكن اي ويمكن لا ويمكن يورو ويمكن ويمكن:victory:

العين حق لا تقول

اللي مثلك يعرف كم يعطي ومتئ والسبب
اللي يجلس مع اطفاله ويعطيهم حقهم غالبا يعرف حقوق زوجته

ومن كريم لمستحق :victory:

بالتوفيق اخوي حسن

حسن
09-10-2012, 03:31 PM
ليش كله تقللون من قدر المرأة
خاطري مرة تكونون منصفين ..

اي والله يابصمه اذا قنا البسي واحتشمي شبيتو فينا وقلتو حريه شخصيه
واذا قنا لها لاتشتغلين وخليج في البيت قلتو تبونه انصير خدامات واذا قلنا قعدو وبنمشيلكم راتب قلتوليش
وش حقا انتو مالكم امان اذا قلنا قللو مهوركم نبيكم قلتو لا عندكم الخليجيه والعربيه والمغربيه

وبعدين هالصراع الداير اتمني من هيئه الامم المتحده تظيف البند الرابع اصلاح ذوات البين

وشتبونا نسوي نشقق هدومنا شنهو اللي يرضيكم ليش تكرهونه ليش ليش

ماتبون نغار عليكم ماتبونا نوفرلكم الحياه الكريمه ماتبون وماتبون وش تبون عيل

:omen2::omen2::omen2:

حسن
09-10-2012, 03:35 PM
العين حق لا تقول

اللي مثلك يعرف كم يعطي ومتئ والسبب
اللي يجلس مع اطفاله ويعطيهم حقهم غالبا يعرف حقوق زوجته

ومن كريم لمستحق :victory:

بالتوفيق اخوي حسن

انتي الوحيده اللي كشفتي اللغز ماشاء الله عليك ياريم

دوختي عاهد في حل الالغز مادوخينا

نسيت اقولكم غير نهايه الخدمه كل سنه احيانا توصل 100000 وشفيكم شيك على الاسلامي الدولي
مايرجع:victory:

qatara
09-10-2012, 03:35 PM
واذا قنا لها لاتشتغلين وخليج في البيت قلتو تبونه انصير خدامات واذا قلنا قعدو وبنمشيلكم راتب قلتوليش
وش حقا انتو مالكم امان اذا قلنا قللو مهوركم نبيكم قلتو لا عندكم الخليجيه والعربيه والمغربيه

وبعدين هالصراع الداير اتمني من هيئه الامم المتحده تظيف البند الرابع اصلاح ذوات البين

ها ياحسن قنعت ولا الين الحين
هههههههه

حسن
09-10-2012, 03:37 PM
هههههههه

والله الظاهر ياكتارا بديت اصف معاك وسعلي سولي مكان بس خل اشوف عاهد كان بياتي معانا

:victory:

ريم 28
09-10-2012, 03:41 PM
انتي الوحيده اللي كشفتي اللغز ماشاء الله عليك ياريم

دوختي عاهد في حل الالغز مادوخينا

نسيت اقولكم غير نهايه الخدمه كل سنه احيانا توصل 100000 وشفيكم شيك على الاسلامي الدولي
مايرجع:victory:

هههههه يا حسن

انت كتاب مفتوح وانسان حكيم وبشوش وتاخذ الامور ببساطه ولا تعقدها
فمهما تكتب ستكون مكشوف

وعاهد الله يسامحه ما عاد يالف الغاز:omen2:

بصمة قطرية
09-10-2012, 03:49 PM

عفواً اخوي حسن
هالرد مب لي انا ..
لأني و لله الحمد ضد اللي ذكرته ..
الحرية الشخصية ما لها علاقة باللبس
ديني يجبرني احتشم مب حريتي الشخصية ..!!
هذاني قاعدة في البيت تركت الدراسة والوظيفة و قعدت :anger1:
والله لو عندي بنات صدقني ما راح اطلب مهر اكثر من 70
لاني مقتنعة ان الغلا اللي يشكون منه هالايام
بيصيد الزوج اكثر من البنت اللي تجهز لعرسها ..
هي بتجهز عمرها بس
هو وراه
مهر
شبكة
خطوبة
عرس نسوان
عرس رجال
صباحية
هدية
المفروض نراعي الشاب قبل لا نقول كل شي صار غالي ...!!!

:(
باقي كلامك عور قلبي
لا تعليق :weeping:

OREO
09-10-2012, 03:49 PM
الله وَلا يُكَلِّفُ اللهُ نَفساً اِلاّ ما آتاها سَيَجعَلُ اللهُ بَعدَ عُسرٍ يُسراً ) (1) ، وقوله ايضاً : ( اسكِنُوهُن مِن حَيث سَكنتُم مِن وُجدِكُم ) (2) ، وقوله في الاشارة الى حقها في السكن مع زوجها باستقلال : ( وَعاشِرُوهُنَّ بِالمَعرُوفِ ) (3)، ( وَلا تُضارَوهُنَّ لِتُضَيَّقُوا عَلَيهنّ ) (4) . والمتعارف بين الناس ان النفقة تشمل المأكل والملبس والمسكن والعلاج ونفقة الحمل والوضع ، بل كل ما يتعلق بالحياة الاجتماعية الطبيعية التي يقرها العرف العقلائي .
ومع ان اكثر الفقهاء قالوا بعدم ضمان الزوج النفقة المستقبلية لزوجته لانه من باب ضمان ما لايجب ، وهو غير جائز . الاّ ان البعض الآخر قال بأن لها الحق بطلب الضمان . فـ « يجوز ضمان النفقة الماضية للزوجة لانها دين على الزوج ، وكذا نفقة اليوم الحاضر لها . واما النفقة المستقبلة فلا يجوز ضمانها عندهم لانه من ضمان ما لم يجب ولكن لا يبعد صحته لكفاية وجود المقتضي وهو الزوجية ولا دليل على عدم صحة ضمان ما لم يجب بعد ثبوت المقتضي من نص او اجماع وان اشتهر في الالسن ، بل في جملة من الموارد حكموا بصحته » (5) .
هذا كله في حالة قدرة الزوج على الانفاق ، اما « اذا تجدد عجز الزوج عن النفقة ففي تسلط الزوجة على الفسخ قولان : احدهما ، وبه قال ابن الجنيد ، ان لها الخيار ، لقول الامام الصادق (ع) : ان انفق عليها ما يقيم
4 ـ النساء : 6 .
5 ـ العروة الوثقى : ج 2 ص 604 .

في النهايه اخي اوريو

هناك ازواج يتعاونون ومرتاحين ومتحملين اعباء الماديه ومتفاهمين

وهناك ازواج يصرفون لنسائهم دخل محدد. ويكرمها اكثر واكثر لانها في نظره تستحق مثل الاب الذي يدلل ابنته وابنه

وهناك زوجات هم من يعملون وهم من يصرف ن حتئ علئ البيت والابناء
والزوج عاطل

اهم شي التفاهم اما ان يقول كل طرف اعمل بما فرضه الشرع عليك وانا اثقل عليك بالطلبات فهذا يسبب فجوه بينهم

لحد الان ما خذت لا حق و لا باطل يا اختي ريم ،،

لنفترض شخص راتبه ٢٠٠٠٠ الف ريال و زوجته ٣٠٠٠٠ الف ريال و الزوجه قررت تجلس في البيت لاجل تجابل عيالها و بيتها و تعتني بزوجها و تسويله ذاك المجبوس اللي ينضرب فيه المثل ،،

كم مصروف الزوجة بتكون ؟؟

بصمة قطرية
09-10-2012, 03:50 PM
هههههههه

:waiting::waiting::waiting:

qatara
09-10-2012, 03:51 PM

لنفترض شخص راتبه ٢٠٠٠٠ الف ريال و زوجته ٣٠٠٠٠ الف ريال و الزوجه قررت تجلس في البيت لاجل تجابل عيالها و بيتها و تعتني بزوجها و تسويله ذاك المجبوس اللي ينضرب فيه المثل ،،

كم مصروف الزوجة بتكون ؟؟

يعني يكون 19000 الف لها والباقي له وللبيت والعيال

OREO
09-10-2012, 03:53 PM

لحضه خلني اجيب النظارة لاني ما اشوف عدل اخوي كتارا ،، :shy:

ريم 28
09-10-2012, 03:54 PM

لنفترض شخص راتبه 20000 الف ريال و زوجته 30000 الف ريال و الزوجه قررت تجلس في البيت لاجل تجابل عيالها و بيتها و تعتني بزوجها و تسويله ذاك المجبوس اللي ينضرب فيه المثل ،،

كم مصروف الزوجة بتكون ؟؟

هو وكرمه يا اخوي
هي ومراعاتها لزوجها

:secret: ليش اجيب لي الكلام
اخاف اقف مع المراه ومتطلبات الحياه الاجتماعيه واخذ باند ههههههه

بصمة قطرية
09-10-2012, 03:54 PM

آلف ريال للزوجة فقط
هاي اللي قاله كتارا :secret:
ما يحتاج تجيب نظارتك :shy:

qatara
09-10-2012, 03:58 PM

ولا يهمك نكبر لك الخط مدام راتبه 20000 الف

حسن
09-10-2012, 03:58 PM
هو وكرمه يا اخوي
هي ومراعاتها لزوجها

لاتخافين من الباند روز مقيله الحين وبعدين اكتبيه بالحبر الشفاف

علشان المشرفين مايشوفونه

:nop:

بصمة قطرية
09-10-2012, 04:00 PM
هو وكرمه يا اخوي
هي ومراعاتها لزوجها

لا تخافين ريم بتوسط لج :taunt::taunt:

OREO
09-10-2012, 04:02 PM
هو وكرمه يا اخوي
هي ومراعاتها لزوجها

الكرم لاهل الكرم و نعتبر الزوج كريم و الزوجة كريمه و كل ابوهم كرماء ،،

لكن في اعتقادج كم الزوجة تحتاج لاجل تلبي احتياجاتها و احتياجات البيت ؟؟

OREO
09-10-2012, 04:05 PM
آلف ريال للزوجة فقط
هاي اللي قاله كتارا :secret:
ما يحتاج تجيب نظارتك :shy:

شكلج ساقطة في الرياضيات ،، حاولي تتعلمين جدول الضرب لان مفيد هالايام و لا تنسين بأن المرأة هي الام وهي الزوجه هي الاخت و هي البنت و الخ ،، تستاهل عيون الزوج الكريم ..

ريم 28
09-10-2012, 04:05 PM
يالزوجه يالكريمه

الحين انا اتكلم نيابة عن الرجل ولست نصيرة الرجل ابدا ولكن اريد ان انفع اخواتي العزيزات ربات البيوت

انا اصرف علئ الخدمات والسايق نفترض 2000 ومع اكلهم وكلفني احضارهم مع رسوم الجوازات وتذاكرهم 20 الف تقريبا

انا اصرف علئ تموين المنزل 2500 كل شهر في حال وجود الاطفال والحفاضات والحليب الله يحفظهم كل 3 ايام والبامبرز اسعاره ارتفعت

انا اصرف علئ البترول لسيارتك ولسيارتي واحيانا سيارة اخوي المفلس كل يومين 100

انا اصرف علئ فواتير البيت وجوالك وجوالي والانترنت

وانا اصرف علئ مستلزمات المدارس سواء خاص او مستقله

وانا اصرف علئ هدايا المقربين لك سواء فرحوا بمولود وانا ادفع

فرفقا بحالي اذا قصرت معاك وادعي لي الله يوسع رزقي وابشري بالخير ولك مني البسك طووق ذهب

رساله من رجل يحب زوجته

شكلي بشرد الحين
هههههه

OREO
09-10-2012, 04:06 PM
ولا يهمك نكبر لك الخط مدام راتبه 20000 الف

@@

اوباياااااااااااا راح ملح الزوج الكريم ،،، :eek5:

alsoq
09-10-2012, 04:09 PM
الحمدلله لله على نعمه

OREO
09-10-2012, 04:09 PM
يالزوجه يالكريمه

الحين انا اتكلم نيابة عن الرجل ولست نصيرة الرجل ابدا ولكن اريد ان انفع اخواتي العزيزات ربات البيوت

انا اصرف علئ الخدمات والسايق نفترض 2000 ومع اكلهم وكلفني احضارهم مع رسوم الجوازات وتذاكرهم 20 الف تقريبا

انا اصرف علئ تموين المنزل 2500 كل شهر في حال وجود الاطفال والحفاضات والحليب الله يحفظهم كل 3 ايام والبامبرز اسعاره ارتفعت

انا اصرف علئ البترول لسيارتك ولسيارتي واحيانا سيارة اخوي المفلس كل يومين 100

انا اصرف علئ فواتير البيت وجوالك وجوالي والانترنت

وانا اصرف علئ مستلزمات المدارس سواء خاص او مستقله

وانا اصرف علئ هدايا المقربين لك سواء فرحوا بمولود وانا ادفع

فرفقا بحالي اذا قصرت معاك وادعي لي الله يوسع رزقي وابشري بالخير ولك مني البسك طووق ذهب

رساله من رجل يحب زوجته

شكلي بشرد الحين
هههههه

لا تشردين و وقفي مكانج ،، escape

qatara
09-10-2012, 04:11 PM
@@

اوباياااااااااااا راح ملح الزوج الكريم ،،، :eek5:

ويكون مايعصب
ولا يسال ولا يحاسب ومطيع
يعتبر هذا الزوج المثالي
وحتمال تطلبه بعد من الاف المتبقيه

ريم 28
09-10-2012, 04:12 PM
يا الزوج الكريم لا تقصر في ام اعيالك

هي تركت الوظيفه لاجل رضائك

وترئ اخواتها يكشخون ويتباهون وهي نفس البدله ما غيرتها

يا اخوي السوق غالي

هي ما تبي سوق الجبر

مستواها اللاند مارك وانت ادرئ بالاسعار

الانثئ اتحب تتزين وتمتلك
طالما كانت امعززه في بيت اهلها رزها اشوي ولا تقصر معاها

واذا زعلت منها لا تبخل معها

حدد لها مبلغ وتحويله وارتاح من الخلافات الماديه

هي باذن الله لن تنسئ بانك كريم وفي كل الاحوال وتعلم انك السند وانك من طيب اصلك ما اتحب اتشوفها محتاجه لغيرك او تتحسر علئ حالها

تهادوا تحابوا فاجائها بالهدايا والله اتزيد الموده بلا شك

المال والبنون زينه

فلا تجعل الفتنه اتؤثر عليكم

رساله من ربت بيت لزوجها

م. عبدالعزيز
09-10-2012, 04:14 PM
استغربت من ردود بعض الاخوات في الاعتراض، بهالطريقة أحس انه الواحد ما بيحس بطعم الحياه الزوجية ، لا الزوج ولا الزوجة.

الزوجه لما ترجع من الدوام تكون تعبانه ومالها وقت تقعد مع عيالها أو زوجها، غير لما تكون منشغلة بأمور البيت وتهتم بالعيال وتربيهم ويرجع الزوج من الشغل ويلاقي احلى استقبال.

وجهة نظر.

ريم 28
09-10-2012, 04:18 PM
لا تشردين و وقفي مكانج ،، escape

اعرفك اخوي اوريو

تبيني احدد مبلغ

واذا حددت محد بيرضئ بيكون في هجوم من كل صوب

وانت بتفرج من بعيد. وتضحك :rolleyes2:

OREO
09-10-2012, 04:26 PM
يا ريم ٢٨ ،،

المعادلة سهلة كثير كثير و اسهل من ما انتي متصورة ،،

في حال اتقاضى ٢٠٠٠٠ الف ريال قطري ،، راح احسبها صح من جميع النواحي لاجل زوجتي و ام عيالي ما تحس بأي تقصير ،،

١- اذا سابقا كنت اسافر مرتين في السنه ،، حالياً راح اخليها مرة وحدة ،،
٢- اذا سابقاً كنت املك روز ،، حالياً راح املك كامري ،،
٣- اذا سابقا كانت عندي خادمتين و سايق ،، حاليا راح اقلص العدد و اخلي بس خادمه و سايق ،،
٤- اذا سابقاً اكلي عشرين كيلو سمك و خاروفين في الشهر ،، راح اقلص و اخليها عشرة كيلوات و خاروف استرالي ،،
٥- اذا سابقاً كنت اكل بمطاعم كليومين او ثلاث ،، حالياً راح اخليها مرة بالاسبوع ،،
٦- اذا سابقاً خدمة النت عندي بو ٤٠٠ريال ،،، حاليا راح اخليها بو ٢٠٠ ريال ،،
٧- اذا قبل كنت اسافر لفينا ع البسنز كلاس ،، حاليا راح اسافر و استمتع بأي دولة عربية او اسوية و على الدرجة السياحية و هالمجر ،،

والله العظيم مهب عيب و لا حرام و احسن من اني احط ع نفسي ديون و ازابي و لا اعطي ام عيالي شي ،،،

في الحاله هذه اقدر اقول الزوجة تستاهل مابين ٢٠٠٠ ريال و ٤٠٠٠ ريال لها هي فقط و ابركها من ساعة انها تهد شغلها ،،

OREO
09-10-2012, 04:33 PM
اعرفك اخوي اوريو

تبيني احدد مبلغ

واذا حددت محد بيرضئ بيكون في هجوم من كل صوب

وانت بتفرج من بعيد. وتضحك :rolleyes2:

افاااااا،،

اختي ريم٢٨ ،،

كلمة الحق قوليها و ما عليج من حد ،، و ع فكرة اذا راتب الزوج ١٠٠٠٠٠ الف ،، والله ام العيال تستاهل عشرين و ثلاثين الف و اكثر ،،

و اذا وصل راتب الزوج ٣٠٠٠٠٠٠ الف ،، مافيها شي اذا الزوج استأجر طيارة خاصة كل شهرين لاجل يسفرها فينا تتسوق لها و ترجع ،،

لكن للاسف صار اللي راتبه عشرة الالاف يبي يكشخ مثل اللي راتبه مليون و ما يهم اذا يشغل زوجته او اعياله او يسحب سلفيات و الخ ،، اهم شي يزابي و يقول يا ناس انا هنا :rolleyes2:

ريم 28
09-10-2012, 05:25 PM
إخوي أوريوا ما بعد رأيك رأي

اتفق معك في كل كلمه
كلا وحسب دخله وكرمه وتفاهمه مع زوجته

بالفعل معادله سهله مثل ما تفضلت إذا كان التفكير مثل تفكيرك
:)

مدرسة
09-10-2012, 06:01 PM

خل يجاوبون البنات اللي ما بعد تزوجوا

احنا مو في مجال اختيار ،، خلصنا :nice:

ANONYMOUS
09-10-2012, 06:09 PM
:victory::victory:

اي والله من وين بشتري لها كيانها ومستقبلها المهني :nice:

مستقبل مين والناس نايمين

انا اقصد البورشه الكيان

ومايصير كيان من غير شنطه قوتشي ونظاره جنيل وساعه رولكس وزميم انفنيتي

واسبح

نتفـه
09-10-2012, 06:18 PM
ترا الكرماء موجودين بكثره انت ادعي ربك ان يرزقج ولد الحلال

ان شاء الله :)

نتفـه
09-10-2012, 06:19 PM

ما شاء الله عليكم .. احلى شي التفاهم .. :nice:

مبارك سعد
09-10-2012, 06:45 PM
[QUOTE=حسن;8500831][FONT="Verdana"][B]بما ان السؤال كان موجهه للنسوان الله يهديهم ويصلحهم وانا معاهم:)

ا[COLOR="DarkRed"][SIZE="6"]خوي حسن احسنت اتصرف انت وزوجتك بارك الله فيكم
وانا اقولك اذا الرجال راعي حكمه وزوجته راسه لين وتحبه بتضحيله وذا المره راسه يابس ماراح تعجبها الفكره ومن هنا بيجي الخلل ومراح يمشي الا رايها ومن هني بيجي العند بين الزوجين وتستمر المشاكل اللي مالها نهايه من جميع النواحي

صوت الضمير
09-10-2012, 07:28 PM
لان أتخلى عن وظيفتي ومستقبلي

والرجال بداله ألف رجال

مشاكل
09-10-2012, 08:30 PM
انا اقولك نسبه كبيرة ماتوافق خصوصاً الجيل الجديد مغسول مخه ومتأثر بالمسلسلات انها لازم اتأمن نفسها والزمن غدار والرجاجيل كل ابوهم خونه وأنذال ،،،، الخ
فوق هذا كله تبي يكون لها كيان ووزن فالمجتمع
غير ذلك عشق اغلب النساء للمادة والفلوس

ملاحظة : انا اتكلم عن الجيل الجديد على وجه التحديد أما العجايز والقواعد من النساء مالهم خص فالسالفه ،،،، بس علشان مايزعلون علينا بعض العضوات :nice:

ANONYMOUS
09-10-2012, 09:19 PM
ملاحظة : انا اتكلم عن الجيل الجديد على وجه التحديد أما العجايز والقواعد من النساء مالهم خص فالسالفه ،،،، بس علشان مايزعلون علينا بعض العضوات :nice:

الله يسامحك ماعندنا عجايز وقواعد بالمنتدى كلهم فطافيط

اكبر وحده مع انها جده ولكن عمرها 19 :p

ANONYMOUS
09-10-2012, 09:22 PM
لان أتخلى عن وظيفتي ومستقبلي

والرجال بداله ألف رجال

بعدي .. كاااااااااااااش

ms-qtr
09-10-2012, 10:46 PM
اذا يقدر يوفرلي راتب نفس راتب الشغل
ما عندي مانع

مهره
10-10-2012, 12:53 AM
أضحي وبقوة بعد راس مالي بوعيالي وعيالي حبايبي الله يحفظهم لي

الدبلوماسي
10-10-2012, 03:43 AM
انا حاليا متزوجه

ولانني لو ما تركته
اما اعيش معه في مشاكل

شكرا لك
الله يكثر من امثالج :)

مرحوم قطر
10-10-2012, 04:06 AM

والله ياخوك ما اعرف اسوق بورش متعود على استاندر خبرك من الطيبين

و بخصوص حلوه و اموره و امشي و العب كوره

ترى النسل معروف ما بيجيني ولد عيونه زرق

و ترى ميرنو خدامتنه تلعب كوره مع اليهال

اخواتي شيوخه و ضوى اخوني استونينق

اي والله قالولي 350 الف بس مهر

يقولكم وهي صغيره كانو يسبحونها ابماي ورد

غايه الطواش
10-10-2012, 05:36 AM
1000ريال ماتييب فلاش كاميرا

حسن
10-10-2012, 07:25 AM
1000ريال ماتييب فلاش كاميرا

هي خلها تلبس الاول بال1000 مهب تروح تشتري فلاش ها لايكون فلاش اللي ينظف الفرن والحمامات
الله يعزكم مادري وش تقصدين ياغايه الظاهر الغربه لها دور

مشاكل
10-10-2012, 07:45 AM
الله يسامحك ماعندنا عجايز وقواعد بالمنتدى كلهم فطافيط

اكبر وحده مع انها جده ولكن عمرها 19 :p

فطافيط ههههههه
19 سنه قويييه هههه لو قلبت الرقم وخليته 91 ممكن اصدقك ,,, بس اهم شي القلب خظر نظام صبوحة

شبح الصمت
10-10-2012, 07:50 AM
والله ياخوك ما اعرف اسوق بورش متعود على استاندر خبرك من الطيبين

و بخصوص حلوه و اموره و امشي و العب كوره

ترى النسل معروف ما بيجيني ولد عيونه زرق

و ترى ميرنو خدامتنه تلعب كوره مع اليهال

اخواتي شيوخه و ضوى اخوني استونينق

اي والله قالولي 350 الف بس مهر

يقولكم وهي صغيره كانو يسبحونها ابماي ورد

آآخاف كانوا يسبحونها بماي ورد

وآآحنا يسبحونا بماي دناكر

ههههههههههههههههههههههاي

للعلم آنا من الطيبين تسبحت من ماي الدناكر واعترف لا واحلى سبحه في الدرام وهو مقصوص ونحسب انه برجة الطيبين

الله يوفقك يا مرحوم قطر اخاف تموت بعيد الشر عنك ولين الحين ما شفت وحده تمشط شعرها قدامك

حسن
10-10-2012, 07:55 AM

ههههههههههههههههههههههاي

للعلم آنا من الطيبين تسبحت من ماي الدناكر واعترف لا واحلى سبحه في الدرام وهو مقصوص ونحسب انه برجة الطيبين

الله يوفقك يا مرحوم قطر اخاف تموت بعيد الشر عنك ولين الحين ما شفت وحده تمشط شعرها قدامك

شبح تراك طلعت من الشله

الله ذكرتني وحنا نقاوص في درامات البنيان المقصوصه وهي مغبره كلها اسمنت صج
جيل قوي مهب الحين لغبر موتر طاح الولد مايقدر يتنفس يحطون الاكسجين
درام المقوص كان بالنسبه لنا حمام اولومبي للسباحه لعيال الفريج:victory:

Dana’1
10-10-2012, 08:00 AM
شبح تراك طلعت من الشله

درام المقوص كان بالنسبه لنا حمام اولومبي للسباحه لعيال الفريج

ههههههههههههههههههههههاي

انتو من اي جيل..لاني لحقت على ناس مثلكم ههههههههه

حسن
10-10-2012, 08:09 AM

خلاص ياخت ديور جيلنانقرض انه لحقت على طبخ العرفج سنه سبله

احنا الدفعه اللي جت عقب السواعد السمر

قطر الرجال الولين

شبح الصمت
10-10-2012, 08:17 AM
شبح تراك طلعت من الشله

درام المقوص كان بالنسبه لنا حمام اولومبي للسباحه لعيال الفريج:victory:

ههههههههههههههاي

ضاربه الحلا من داخل وبرى لا ومستانسين اهم شيء الاستمتاع في السبحه لا وتحصل على ايام البيوت الجديده الي تنبي في التسعينات تحصل مسوين مثل الطابوق محوط وتارسينه ماي ونط في هالبرجه مسمينها برجه واخرتها يشفطون منها ماي لاجل يرشون البيوت ..

آآخبر مره واحد متين مسكين وغشمرته ثقيلة الله يذكره بالخير وتم قابض علي ياخوي بغى يطلع روحي زين ولد خالته فهم السالفه والحبيب يحسبني لعبته ههههههههههاي يالس ينزلني ويطلعني ينزلني ويطلعني بغيت اروح ذاك اليوم بس الله كتب لي عمر جديد ..

اختي ديور لو لحقتي علينا عيل انتي من الطيبات المنقرضات الي بتتحليين عقب 10 سنين هههههههههههههههههههههههههاي

وبتصيرين جده ويمكن عادي يحطونك مكان تمثال الحرية

:secret:

المحاميه
10-10-2012, 12:12 PM
والله اذا هو صادق وفعلا بيمشي لها راتب شهري مبلغ محترم (يلتزم كل شهر) اكيد بتوافق .. بس ترا الراتب مب كل شي يعني في ناس تشتغل مب عشان الفلوس .. تبي تخدم بلدها وتبي تكون عضو فعال فالمجتمع يعني تبي تحس انها عايشه وقاعده تقدم شي ولو كان بسيط ..

لكن ممكن انها تضحي فالبدايه لين يكبرون العيال ويعتمد كل واحد على نفسه عقب ترجع للشغل .. لكن تقعد بس جي فالبيت !!! انا ماوافق

لبتونه
10-10-2012, 12:23 PM
انا عن نفسي بوافق و بقووووووووووووة

لكن بشرط موفرلي كل سبل راحه لي ولعيالي في مقابل اني بترك وظيفتي مش اونه وظيفه لا اقصد انه هالوظيفه راح تكون لي ضمان اجتماعي بكرة لين كبرت وتقاعدت عندي راتب يمشي يسترني

يعني الي بتركه شي كبير بالنسبه لي

واذا هو قادر يلبي طلباتي المعقوله لي ولعيالي اوافق اقعد بالبيت

المتألم
10-10-2012, 01:03 PM
بغيت أفهم

وشله حاط كل هالخيارات ،راتب وخادمه و سايق و و .. ؟
ما أفسد الحريم إلا هالشي
ما عاد يفكرن بشيء غير المستوى المادي وأختي أحسن وفلانه أحسن وعيال فلان أحسن و و و و
وأكثر المقارانات ماديه فلوس أو مادية منصب .

وبعدين هل الحريم يشتغلن بس عشان لفلوس ، ما ظن ؟

المتألم
10-10-2012, 01:04 PM

وش المطالب الي تتمنين زوجك يوفرها لك ؟

المتألم
10-10-2012, 01:13 PM

قلت سلامن سلام

الي طلب غالي بيعه برخيص .

مرحوم قطر
10-10-2012, 02:55 PM

ههههههههههههههههههههههاي

سبحت في ماي الدناكر !!!!!

ياااااااااااااااي شو هايدي الارف لا ما بيصير هيسا نمونا

شبح حاس انك من عيال فريجنا

البرجه العجيبه الي كنت تسبح فيها عند زرع كانو عيال الفريج على بالهم انه مال حمد بن جاسم ؟.؟

ذي الي انا كنت اسبح فيه :tease:

حتى اخبر كان في فيران نحذفهم و نسبح

و بخصوص اني ما بشوف وحده تمشط شعرها قدامي يا الطيب رجاء لحد يفاول على احد

يا رب لا تسمع منه :weeping:

هييييييييييييييييييييييه يا ديور ذي جيل راح ولا عاد بيرجع

اما الجيل مال الحين يااااااااااااي ابي اسوي عرس عشان اسيح قدام سديقاتي

اقول ابلعي بس :anger1:

بخصوص الموضوع ترى طلعنا منه

الله يرحم امهاتنه والدتي الله يرحمها

اخبر من صغرتي و انا اشوفها تبي تكمل ثالث ثنوي منازل و كل مره حزة الامتحانات

ماتروح اتقدم عشان اتدرسنه لييييييييييييييين خلصة الثنويه و بعدها ابسنتين توفة مسكينه ماتهنة بالشهاده

و كانت تطبخ و تغسل و تمسح و تربي و تدرسنا علوم و رياضيات و قواعد عربي و تحفظنا قران

و الصبح تقوم الفجر تقومنا حق الصلاة وبعدين تروح تسوي فطور لنا و فطور خاص حق ابوي

و اخبر و احنى صغار ما كان عندنا خدامه لان بيتنا عود و الخدم يشردون

و امي كانة تسوي كال شي و رحمة الله عليها كانة اتدرس 3 او 4 مع بعض و تطبخ العشى بعد

ولا اخبر كانة تاخذ راتب من ابوي ولا شي غير يعطيها ريالات مصروفنا مال المدرسه

اما الحين تقول ابي خدامه و شفت ردود ابي راتب نفس الراتب الي احصله في الدوام يبا على شنو

ليه انتي متزوجه ريلج على اساس انه زوجته و ام عياله ولا متزوجته على اساس انه موظفه ؟.؟

و عيالج هم عيالج على اساس ان انتي امهم ولا عيالج على اساس ان انتي حضرة المربيه

عشان تقولين بقدم استقالتي بس يعطيني 20 الف راتب ؟.؟ !!!!

بس صراحه و من وجهة نظري الموضوع له تصورين

التصور الاول وهو ان البنت تشتغل احسن

و من واقع تجربه في مشاكل ربعي شفت ان الحل في مشاكلهم ان زوجاتهم يشتغلون

يعني مثلا واحد من ربعي مشاكله مع زوجته ما تخلص و لا لها نهايه بس يوم شغلها

انقلبة حياتهم 180 درجه ترى الموضوع مب بس موضوع فلوس لا موضوع وقت فراغ

لان اذا المره ما اشتغلت و ما عندها عيال و تمة في البيت بروحها اعرف يا الزوج ان مالها غيرك

و بتنشبلك في الطلعه و الدخله و بتنشب في حياتك و بتدخل في مخك فا الحل اهني انك تشغلها

و في نفس الوقت انت يا الزوج اذا راتبك ضعيف ترى مب عيب ان زوجتك تشتغل و تساعدك

التصور الثاني

المره عندها عيال و عيالها صغار و زوجها راتبه يكفيهم هنا تحمد ربها و ترضى و تطلع

عشان تكمل رسالتها في الحياه وهي تربية ابنائها و اطلع جيل تقول هذا الجيل الي انا ربيته يا ربي دخلني الجنه

اما اذا بتقول لا ابي اشتغل عشان اشتري و عشان اتسوق و عشان استانس لان زوجي مب قادر يوفرلي كل ذي

لا يا اختي تراج غلطانه ترى تربيتج حق عيالج الزم عليج من كشخة عرس ولا مزابي قدام الناس

و لكم التحيه

مرحوم قطر
10-10-2012, 03:08 PM
والله اذا هو صادق وفعلا بيمشي لها راتب شهري مبلغ محترم (يلتزم كل شهر) اكيد بتوافق .. بس ترا الراتب مب كل شي يعني في ناس تشتغل مب عشان الفلوس .. تبي تخدم بلدها وتبي تكون عضو فعال فالمجتمع يعني تبي تحس انها عايشه وقاعده تقدم شي ولو كان بسيط ..

لكن ممكن انها تضحي فالبدايه لين يكبرون العيال ويعتمد كل واحد على نفسه عقب ترجع للشغل .. لكن تقعد بس جي فالبيت !!! انا ماوافق

انا ما اناقش محاميين لاني اخاف منهم

اما بخصوص يمشيلها راتب محترم اختي العبره مب في الراتب العبره انه يصرف عليها

و تطلع من شغلها في سبيل تربيتها لابنائها و بخصوص انه يلتزم يعني صاده ظرف شيسوي ينتحر ؟.؟

اما بخصوص انها تخدم بلدها و تكون عضو فعال في المجتمع

اختي تربيتها لابنائها و تخريج جيل من تحت يدها يبني المستقبل و يساهم فيه و بكره يشيل البلاد

هذا الشي بحد ذاته مب مساهمه في خدمة الوطن و بنائه و هذا الشي مب ركن اساسي من اركان خدمة الوطن

و لو قلنا هي بنفسها بتقدم شي بسيط لخدمة بلادها و بتساهم ابهلشي البسيط

مب لو ربتها مثلاً ثلاث اولاد و كبرتهم و ربتهم التربيه الصحيحه و الصالحه

واحد فيهم طلع ظابط و الثاني مدرس و الثالث دكتور الاول حمى البلاد و الثاني درس الاجيال و الثالث عالج ابناء الوطن

هلشي مب احسن من انها تخدم ابشي بسيط ؟.؟

و هنا ما بتكون الام قدمة احسن و افضل و اسمى رساله وهي رسالة الامومه ؟.؟

و العكس اذا ما ربتهم التربيه الصحيحه و طلعو فاشلين و لا منحرفين

اهني ما بتكون الام اسائة اكبر اسائه حق بلادها و هي انها انتجة اعضاء عاله على البلاد ؟.؟

اما بعدين لين كبرو و تخرجو و اعتمدو على نفسهم و راح كل واحد في المكان الي بيقدم فيه للبلاد

اهني خلاص هي خلصة رسالتها و بيكون فضل منها انها تساهم في رساله ثانيه

اوف ليميت
10-10-2012, 03:20 PM
حالياً
شريحه لايستهان بها من الشباب اصبحوا لايلقون اهتمام بالمرأه العامله
الا ك فكرة زواج لتأمين وضع مؤقت
معاشه يستانس فيه مع ربعه ويفتل وسفرات..والزوجه لديها معاش اذا ياتساعديني يابكيفج
في كلتا الحالتين..المرأه العامله تعتبر عند البعض الان ك (محطه وقوف) و و سيط فالحياه للبناء او للاستعداد والتعلم فقط لاغير
ومن ثم يذهب للبحث عن أخرى ليستقر ويكون اسره حقيقيه

لذلك من يأخذ امرأه لا تعمل منذ البدايه..فهو فعلا يريدها
ولا اقول ان من يتزوج عامله لايريدها..ولكن هنا فكره قد وقد لا تثير الشكوك
وقد تتطور مستقبلا ويكون لها تبعاتها

بالله عليك .. وحده موظفه وخلط ونص الشعر طالع من تحت الشيله وعطر فايح لاخر الشارع وصوتها واصل لآخر برج وصورها متقطعه عال بي بي .. ومش عارف ايش
واخر شي تقولك..يارب يسر لي أمري وقني عذاب النار

إلى جنات الفردوس ياعيوني

من يبيها غير اللي خبري خبرك
او اللي تحدثت عنهم في بداية ردي هذا فقط

qatara
11-10-2012, 03:30 PM
بختصار الزوجه الكريمه الاجوديه
تستاهل كل خير
لان اهتمامها بزوجها
وبيته وليس بالمال فالمال اتي ذاهب
ان قصر شكرت وان افاض عليها شكرت

اما الاستقلاليه التي كانها جهنم
فهذه بقدرما ترمي فيها فهو محروق

عنيــــد
11-10-2012, 04:58 PM
الاجيال السابقة كثير من امهاتنا كانوا معلمات و مع ذلك مربين عيالهم احسن تربية ولله الحمد ،، و كان راتب الزوجة ينحط مع راتب زوجها و امورهم كلها في الروب على قولة ابو جاسم ،،

لكن الحين الجيل الجديد مصخها ،، تبي يكون لها دور في الدولة و تشغل وقتها و يكون لها راتب ،، طيب العيال هذول برقبة من ؟ خدامات ؟؟ اتقوا الله في ابنائكم و حطوهم في عيونكم ترى هم راس المال ..

لكن اللي عنده زوجه بهالتفكير الافضل انها تشتغل و تشغل وقتها لانه وجودها في البيت و مقابل الاطفال من عدمه ،، فاقد الشي لا يعطيه و اللي تفكيرها في تامين مستقبل و دور فعال في المجتمع و غافله لحق عيالها هذي النصيحه فيها مضيعه للوقت ،، يعني تأذن في خرابه ..

افضل ما يمكن ان تعمله المرأة ان تربي جيل يرفع راس البلد و يضرب فيه المثل ،، زهقنا من مصايب الجيل الجديد ،، معاد عرفنا اللي قدامنا بنت ولا ولد !!

نورهان88
12-10-2012, 07:32 AM
بعد ماكمل الجامعة ،،، خطيبي موافق على العمل
وعيالي عند خالتي وبعد مارجع من العمل بأقوم بأمور عيالي وزوجي بس العمل مش بالمدارس المستقلة ،،، لان العمل يعتبر كيان المرأة

الصغيره
12-10-2012, 08:35 AM
ايييي على طول بعد وش تبي يادهينه لا تنكتين راتب وخادمه ودريول الا هذا الرجال السنع حجت يمينه ماشاءالله عليه الله يوفقه يارب

حصة911
12-10-2012, 12:14 PM
لا ما أضحي، حتى لو الرجال خيّر لازم الواحد يفكر في المستقبل
راتب التقاعد مهم وأنا أختك، ضمان بإذن الله

حـ ن ـيـ ن
12-10-2012, 02:35 PM
من رأيي أن توافق لكن بعد انجاب الأطفال ومعرفة الزوج وأخلاقه ،

أما أن تجلس في البيت في بداية الزواج في نظري لا ...

دانة الطواش
12-10-2012, 03:31 PM
نعم راح أضحي مادام كل شي راح يتوفر لي وانا مع عيالي وفي بيتي ومرتاحة البال لا أحاتي دوام ولا عيال ولا ولا الحمدلله باقعد وباربي عيالي أحسن تربيه واهتم في بيتي وزوجي وباحب يدي مقلوبة بعد .

غروب الشمس
12-10-2012, 03:57 PM
ﺍﻧﺎ ﻭﺣﺪﻩ ﻃﻠﺒﺖ ﻣﻦ ﺭﻳﻠﻲ ﺍﺟﻠﺲ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﺑﻌﺪﻣا ﺗﺎﺛﺮﺕ نفﺴﻴﺘﻲ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺭﻳﻠﻲ ﻭﺍﻓﻖ ﻭﺻﺎﺭ ﻳﺤﻮﻝ ﻟﻲ ﻣﺼﺮﻭﻓي ﻭﻣﺼﺮﻭﻑ ﻋﻴﺎﻟﻲ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺒﻨﻚ ﺑﺪﺍﻳﻪ ﻛﺎﻥ ﻳﺤﻮﻝ 5000ﺭﻳﺎﻝ ﻟﻲ و 3 ﻣﻦ ﻋﻴﺎﻟﻲ ﻭﺍﻟﺤﻴﻦ ﺻﺎﺭﻭﺍ ﺧﻤﺴﻪ ﺻﺎﺭ 7000 ﻳﻌﻂﻴﻨﻲ ﻭﺑﺼﺮﺍﺣﻪ ﻛﻠﺶ ﻣﺎﺗﻜﻔﻲ ﻭﻫﻮ ﻳﺪﺭﻱ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻳﻌﻂﻴﻨﻲ ﻟﻴﺪﻱ ﻭﺳﺎﻋﺎﺕ ﻫﻮ ﻳﺪﻓﻊ ﻋﻨﻲ ﺑﺲ ﺭﺍﺡ ﻳﺰﻳﺪ ﺍﻟﻤﺼﺮﻭﻑ ل ﻋﺸﺮﻩ ﺍﻟﺎﻑ ﺑﺲ ﻟﻠﺤﻴﻦ ﻧﺎﻃﺮﻩ ﻭﻣﺎﺑﻲ ﺍﻛﻠﻒ ﻋﻠﻴﻬ ﻣﺨﻠﻴﺘﻪ ﺑﺮﺍﺣﺘه ﻟﺎﻧﻪ ﻳﺸﻂﺐ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻌﻤﺮ ﻭﺷﺎﻳﻞ ﻫﻢ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺘﺰﺍﻣﺎﺗﻪ ﻭﺍﻳﺪﻩ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﻪ ﺯﻳﻨﻪ ﺑﻌﺪ

غروب الشمس
12-10-2012, 03:58 PM
انا وحده طلبت من ريلي اجلس بالبيت بعدما تاثرت نفسيتي من مشاكل العمل وريلي وافق وصار يحول لي مصروفي ومصروف عيالي عن طريق البنك بدايه كان يحول 5000ريال لي و 3 من عيالي والحين صاروا خمسه صار 7000 يعطيني وبصراحه كلش ماتكفي وهو يدري ساعات يعطيني ليدي وساعات هو يدفع عني بس راح يزيد المصروف ل عشره الاف بس للحين ناطره ومابي اكلف عليه مخليته براحته لانه يشطب في بيت العمر وشايل هم البيت غير التزاماته وايده والرحمه زينه بعد

دايموند
12-10-2012, 06:47 PM
هل عمل المراة تعني التضحية بالزوج والعيال !!!!!!

al_jo0ory
12-10-2012, 06:58 PM
أدرس قريب 16 سنه وفالنهايه أقعد فالبيت !!!!!

صعبه شوي -__-

nawara2
12-10-2012, 08:52 PM

مبارك سعد
12-10-2012, 09:02 PM
الاغلبيه من البنات اللي متمسكين في شغلهم لهذه الدرجه مافي ثقه بالرجاجيل ليش يبه ليش مافي ثقه... يبه ارضي ولو بالقليل وربج بيفرجها عليج لاحوله ولاقوه الا بالله

al_jo0ory
12-10-2012, 10:04 PM
الاغلبيه من البنات اللي متمسكين في شغلهم لهذه الدرجه مافي ثقه بالرجاجيل ليش يبه ليش مافي ثقه... يبه ارضي ولو بالقليل وربج بيفرجها عليج لاحوله ولاقوه الا بالله

مب بس علشان مافي ثقه !!

الوحده فينا تدرس وتكرف وتتعب وبعدين تقعد فالبيت !!؟
عيل جان اكتفت بالثانويه وإقعدت :secret:

فلتة زمانها
13-10-2012, 01:33 AM
الحين وين التضحيه في الموضوع
ترى المراءة العاملة هي اكثر وحده محافظة على بيتها وعيالها وتعرف شلون ترتب امورها

مبارك سعد
13-10-2012, 02:11 AM
ترى المراءة العاملة هي اكثر وحده محافظة على بيتها وعيالها وتعرف شلون ترتب امورها ( )

ممكن نعرف وشلوووووون
الوحده ترجع من الشغل تعبانه حدها من كثر الاكل والقهوه والحش في فلانه وعلانه ومالها بارض للبيت والعيال ودراستهم وبعد يبي الرجال الغدا وطبعآ مالكم إلا ميري الخدامه اللي بفضلها تم تنضيف البيت أي كلام والطبخ الله يعز النعمه مش حالك يعني ماينأكل وماله إلا الله يعزكم ( الزباله ) للأسف ،
والضحيه هو الامانه اللي منحها لكم العزيز القدير أطفالكم وما سوف يلاقونه من تعذيب وووووو آلخ ، نبي نعرف وشلون متى تابعت عيالها ودراستهم وأكلهم ونظافة البيت وتنظيمه ، ممكن الشرح لو سمحتي ؟ :omg:(ملاحظه حتى اللي يشتغلون بيضحكون على كلامج لانهم ادرى بوصاخه بيوتهم ورجاجيلهم شهود عليهم )

غموضي محيرهم
13-10-2012, 10:23 AM
ممكن نعرف وشلوووووون
الوحده ترجع من الشغل تعبانه حدها من كثر الاكل والقهوه والحش في فلانه وعلانه ومالها بارض للبيت والعيال ودراستهم وبعد يبي الرجال الغدا وطبعآ مالكم إلا ميري الخدامه اللي بفضلها تم تنضيف البيت أي كلام والطبخ الله يعز النعمه مش حالك يعني ماينأكل وماله إلا الله يعزكم ( الزباله ) للأسف ،
والضحيه هو الامانه اللي منحها لكم العزيز القدير أطفالكم وما سوف يلاقونه من تعذيب وووووو آلخ ، نبي نعرف وشلون متى تابعت عيالها ودراستهم وأكلهم ونظافة البيت وتنظيمه ، ممكن الشرح لو سمحتي ؟ :omg:[/COLOR](ملاحظه حتى اللي يشتغلون بيضحكون على كلامج لانهم ادرى بوصاخه بيوتهم ورجاجيلهم شهود عليهم )

,,,,,,,,,,,,,

ذكرتني برجال اعرفه لو يمووووووت ماياكل من اكل الخدامه حتى الملابس ما يحب احد يلمسها الا زوجته واهله ههههه:shy:

بريق الحق
13-10-2012, 10:27 AM
اول ماقريت الموضوع تذكرة قصة عمر بن الخطاب وعدله مع الناس رحمه الله

chillis
13-10-2012, 11:22 AM
ممكن نعرف وشلوووووون
والضحيه هو الامانه اللي منحها لكم العزيز القدير أطفالكم وما سوف يلاقونه من تعذيب وووووو آلخ ، نبي نعرف وشلون متى تابعت عيالها ودراستهم وأكلهم ونظافة البيت وتنظيمه ، ممكن الشرح لو سمحتي ؟ :omg:(ملاحظه حتى اللي يشتغلون بيضحكون على كلامج لانهم ادرى بوصاخه بيوتهم ورجاجيلهم شهود عليهم )

هذي احنا نشتغل ونرد من الدوام نسوي الغدا وتالي اجابل بيتي مع الخدامه بالتنظيف واشوف الناقص بالبيت والحمدلله بيتي نظيف والكل يشهد له لاتعمم ومانرتاح الظهر لانوم ولاغيره[/COLOR]

ضوى
13-10-2012, 11:29 AM
هذي احنا نشتغل ونرد من الدوام نسوي الغدا وتالي اجابل بيتي مع الخدامه بالتنظيف واشوف الناقص بالبيت والحمدلله بيتي نظيف والكل يشهد له لاتعمم ومانرتاح الظهر لانوم ولاغيره

ماشااء عليه يعني كل واحدة تشتغل بيتها يكون زريبة غنم ؟!!!!! شهالكلام اللي مايدل الا على نقص العقل ، والله لو اصور لك بيتي ونظافته تحرم تقول هالكلام مرة ثانية

شيليز كلنا نشتغل ونرد البيت نجابل البيت والزوج والعيال مابدر منا تقصير ان شاء الله ، نحط راسنا عالمخدة بالليل ونكون منهدين هذا وانا عندي ثنتين مب واحدة

chillis
13-10-2012, 11:33 AM
ماشااء عليه يعني كل واحدة تشتغل بيتها يكون زريبة غنم ؟!!!!! شهالكلام اللي مايدل الا على نقص العقل ، والله لو اصور لك بيتي ونظافته تحرم تقول هالكلام مرة ثانية

شيليز كلنا نشتغل ونرد البيت نجابل البيت والزوج والعيال مابدر منا تقصير ان شاء الله ، نحط راسنا عالمخدة بالليل ونكون منهدين هذا وانا عندي ثنتين مب واحدة

اتفق معاج :nice: لان يحكم على الي حوالينه فيعمم

qatara
13-10-2012, 11:45 AM

الدين والعقل نعمه
بعضهن نعم

qatara
13-10-2012, 11:50 AM
ممكن نعرف وشلوووووون

قلنا هل الكلام قبلك وحصلنا هجوم عدواني شاسع
هههههه

وبعدين من سيقبل شهادة رجالها ضدهم سيقال انه مفتري
ومايترس عينه شي كفايه وفيه وفيه وفيه
وبيطلعون بعضهن فلم كلشي اوكي و هن الصابرات

عاد انت الحين الله يعينك

ههههه

ريم 28
13-10-2012, 11:52 AM

احيانا عمل المراه تعني تضحيه من اجل الزوج والابناء

والرفله. رفله سواء تعمل او في البيت

والرفله اهتم في نفسي وبطني وطلعاتي وبس
ويا مكثرهم رقاد في البيت ولا يدرون عن شي والموظفه اللي تحدها ظروفها وموافق زوجها تربي وتهتم في كل شي واكثر نشاط ودرايه وهذا ليس مقياس ابدا

qatara
13-10-2012, 11:54 AM

ويا مكثرهم رقاد في البيت ولا يدرون عن شي والموظفه الاي تحدها ظروفها وموافق زوجها تربي وتهتم في كل شي

انشهد ان بنت الرفله رفله
الله يعين الي بياخذها

صدقتي

مبارك سعد
13-10-2012, 06:32 PM

ويا مكثرهم رقاد في البيت ولا يدرون عن شي والموظفه اللي تحدها ظروفها وموافق زوجها تربي وتهتم في كل شي واكثر نشاط ودرايه وهذا ليس مقياس ابدا
مفي مقارنه بين المره اللي خارج البيت ماتدري عنه في الفتره الصباحيه والمره اللي
جالسه في البيت ودير شؤنه وتطبخ وتغسل
وتنظف البيت وتكوي الملابس اول باول وتراغب الخدم وشوف شغلهم عدل ولا مش عدل ...البيت شغلته صعبه والكل يمل منه بس يبيله عزيمه لين تتعود الوحده عليه المره العامله ترد من الشغل وهي تعبانه وماباقي على اذان المغرب شي اشلون اهي تبي ترتاح ولا بتجي علشان تشتغل شغله ثانيه ويش هذه الطاقه حدث العاقل بمايعقل اذا بتجي تشتغل بتشتغل اي كلام على السريع بدون اهتمام وهي تتآفف وبتروح تنام وبتخلي الخدامه تاكل العيال على السريع
لانها بتروح اتنام لان وراها شغل ويش باقي على اليوم خلص اي شغل اللي بتشتغله بعد ....عاد فلا اذا نزل المطر والبيت يخر من الماي وين بتكون هي طبعا في الشغل والبيت بيصير مراغه وريحت الزل معفنه والمره في الشغل وحتى لو في خدامه بيكون شغلها اي كلام لان راعيه البيت ماتدري عنه عكس اللي قاعده في البيت بتقوم هي بنفسها بتشرف على البيت وتشوف اللي عليها واللي ماعليها (ولا ننسى ان شغل البيت مش سهل علشان تجي العامله خارج البيت تشتغل داخل البيت مره ثانيه في الفتره المسائيه وهذا يبيله وقت طويل
متى بتخلص منه في نص الليل مثلا خلنا نفترض طلبات الزوج والعيال وغسيل وطباخ وكوي وتنظيف البيت من الغبره وغسيل الصحون وتنضيف الستائر وغسل البرانيص وغيره وغيره كل هذا بسوينه اذا رجعتي من الشغل ليش (اكرندايزر) الحين نبي نعرف من
الرفله وبعدين تقولين المره العامله اكثر نشاط من المره اللي قاعده في البيت اي نشاط اللي تتكلمين عليه نشاط النوم والتعب والكسل عن واجبات الزوج.ولا ونومتو المره اللي قاعده في البيت حرام عليكم... الغيره هي اللي تخلي العامله برا البيت تتكلم عن المره اللي شايله زوجها وعيالها وبيتها هذا الكلام(رفله) لان الزوج يعاير المره العامله بالمره اللي واهبه نفسها لطاعه الزوج وخدمته لج الحق تقولين عنها هذا الكلام ما تلامين وانا اقول ان العامله هي الرفله داخل البيت نوم حتي في الويكند تنام لين الظهر بعد ماتدري عن البيت (رفله)

ريم 28
13-10-2012, 07:21 PM
مفي مقارنه بين المره اللي خارج البيت ماتدري عنه في الفتره الصباحيه والمره اللي
جالسه في البيت ودير شؤنه وتطبخ وتغسل
وتنظف البيت وتكوي الملابس اول باول وتراغب الخدم وشوف شغلهم عدل ولا مش عدل ...البيت شغلته صعبه والكل يمل منه بس يبيله عزيمه لين تتعود الوحده عليه المره العامله ترد من الشغل وهي تعبانه وماباقي على اذان المغرب شي اشلون اهي تبي ترتاح ولا بتجي علشان تشتغل شغله ثانيه ويش هذه الطاقه حدث العاقل بمايعقل اذا بتجي تشتغل بتشتغل اي كلام على السريع بدون اهتمام وهي تتآفف وبتروح تنام وبتخلي الخدامه تاكل العيال على السريع
لانها بتروح اتنام لان وراها شغل ويش باقي على اليوم خلص اي شغل اللي بتشتغله بعد ....عاد فلا اذا نزل المطر والبيت يخر من الماي وين بتكون هي طبعا في الشغل والبيت بيصير مراغه وريحت الزل معفنه والمره في الشغل وحتى لو في خدامه بيكون شغلها اي كلام لان راعيه البيت ماتدري عنه عكس اللي قاعده في البيت بتقوم هي بنفسها بتشرف على البيت وتشوف اللي عليها واللي ماعليها (ولا ننسى ان شغل البيت مش سهل علشان تجي العامله خارج البيت تشتغل داخل البيت مره ثانيه في الفتره المسائيه وهذا يبيله وقت طويل
متى بتخلص منه في نص الليل مثلا خلنا نفترض طلبات الزوج والعيال وغسيل وطباخ وكوي وتنظيف البيت من الغبره وغسيل الصحون وتنضيف الستائر وغسل البرانيص وغيره وغيره كل هذا بسوينه اذا رجعتي من الشغل ليش (اكرندايزر) الحين نبي نعرف من
الرفله وبعدين تقولين المره العامله اكثر نشاط من المره اللي قاعده في البيت اي نشاط اللي تتكلمين عليه نشاط النوم والتعب والكسل عن واجبات الزوج.ولا ونومتو المره اللي قاعده في البيت حرام عليكم... الغيره هي اللي تخلي العامله برا البيت تتكلم عن المره اللي شايله زوجها وعيالها وبيتها هذا الكلام(رفله) لان الزوج يعاير المره العامله بالمره اللي واهبه نفسها لطاعه الزوج وخدمته لج الحق تقولين عنها هذا الكلام ما تلامين وانا اقول ان العامله هي الرفله داخل البيت نوم حتي في الويكند تنام لين الظهر بعد ماتدري عن البيت (رفله)

شكرا
تحليل رائع وشخصنه لابعد الحدود

ومنكم نستفيد

كل الاحترام لرايك

مبارك سعد
13-10-2012, 07:31 PM
شكرآ آني تايــــــــم .

بصمة قطرية
13-10-2012, 07:35 PM
ترى المراءة العاملة هي اكثر وحده محافظة على بيتها وعيالها وتعرف شلون ترتب امورها

صج ...!!!!
عيل راحت علينا إحنا ربات البيوت :secret:
من باجر بدور لي شغل :telephone:

chillis
13-10-2012, 07:36 PM
صج ...!!!!
عيل راحت علينا إحنا ربات البيوت :secret:
من باجر بدور لي شغل :telephone:

تقصد ان في شكثر حريم ربات بيوت وبيوتهم وصخه والغدا على الشغاله واليهال بعد وتنام للظهر :nice:

بصمة قطرية
13-10-2012, 07:42 PM
تقصد ان في شكثر حريم ربات بيوت وبيوتهم وصخه والغدا على الشغاله واليهال بعد وتنام للظهر :nice:

:telephone: شوفي لي شغل عندكم شيليز
بطرش لج السيفي :telephone:

:tease:

chillis
13-10-2012, 07:43 PM
:telephone: شوفي لي شغل عندكم شيليز
بطرش لج السيفي :telephone:

:tease:

افا عليج :nice:

بصمة قطرية