المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون تنظيم الزواج من الإجانب

lwfabs
01-07-2006, 11:22 AM
لأهمية هذا الموضوع ..... حبيت أني أطرحه في المنتدى:)

أتمنى أن تكون الصور واضحة

khaldoon
01-07-2006, 01:31 PM
جزاك الله كل خير يا مستشارنا القانوي الرائع على طرح كل ما هو مفيد ومميز في القانون للمنتدى

lwfabs
02-07-2006, 12:15 AM
جزاك الله كل خير يا مستشارنا القانوي الرائع على طرح كل ما هو مفيد ومميز في القانون للمنتدى
العفو أخوي خلدون

وما قصرت على المرور الرائع:)

المخلب
02-07-2006, 12:17 AM
مافهمت يعني شنو ..؟

بوخالد2
02-07-2006, 12:20 AM
يعطيك العافيه اخووووى

السهم الذهبي 2007
02-07-2006, 12:28 AM
يعطيك العافيه على هذا الموضوع الحساس
بس

حلاه الثوب رقعته منه و فيه
افهم يا فهيم

بـ فيصل ـو
02-07-2006, 07:27 AM
ما المغزى من طرح قانون تنظيم الزواج من الأجانب بالمنتدى ؟

هل هو طلب لتغيير هذا القانون .. أم فيه مايشوف ويخالف ديننا الحنيف ؟ أم شي آخر لا نعرفه!!

أرجوا التوضيح..

lwfabs
02-07-2006, 10:38 AM
مافهمت يعني شنو ..؟

يعني القانون الذي ينظم زواج القطري أو القطرية بغير الخليجي عموماً:)

lwfabs
02-07-2006, 10:38 AM
يعطيك العافيه اخووووى

الله يعافيك يابو خالد

lwfabs
02-07-2006, 10:39 AM
بس

افهم يا فهيم

صدقت ;)

lwfabs
02-07-2006, 10:42 AM
ما المغزى من طرح قانون تنظيم الزواج من الأجانب بالمنتدى ؟

هل هو طلب لتغيير هذا القانون .. أم فيه مايشوف ويخالف ديننا الحنيف ؟ أم شي آخر لا نعرفه!!

أرجوا التوضيح..

المغزى منه يا الطبل

أنه قانون ينظم الزواج بالنسبة للقطري أو القطرية بغير الخليجي.

وهناك كثير من الناس من استفسروا عنه وعلشان كذا نشرته في المنتدى.

مع الشكر والتقدير :)

bo_hamad
02-07-2006, 10:45 AM
فيه تعديلات طرأت على القانون نفسه اخوي وتحياااتي

lwfabs
02-07-2006, 10:48 AM
فيه تعديلات طرأت على القانون نفسه اخوي وتحياااتي

صدقت :)

و أغلب قوانين قطر تعرضت لتعديلات كثيرة ;)

الأختصاصي
02-07-2006, 11:32 AM
يعطيك الف عافيه على الطرح المفيد والخاص بالزواج

lwfabs
02-07-2006, 11:48 AM
يعطيك الف عافيه على الطرح المفيد والخاص بالزواج

هلا والله اخوي محلل شجاع

ويعطيك العافية على المرور .

ROSE
02-07-2006, 11:52 AM
يزاك الله خير اخوي لوفابز وماقصرت

بس ممكن توضح لنا الفرق مابين القانون القديم والقانون الجديد

lwfabs
02-07-2006, 12:19 PM

مرحبا أختي روز

من زمان ما شفنا مداخلاتك الجميلة .

على العموم....... إحم إحم .... هو نفس القانون أي أنه لم يظهر قانون جديد و إنما تعديلات على هذا القانون وهذه التعديلات هي كالتالي :

بموجب القانون رقم 11 لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 1989 بشأن تنظيم الزواج من الأجانب.

و أتمنى تكون الصورة واضحة :)

madia
02-07-2006, 12:22 PM

اظن في القانون الجديد تكون الاولوية للحصول على الجنسية لابناء القطريات
ويمكن قانون الجنسية يطلع قريب واظن بعد الشخص الي صارله مقيم 25 سنة يحقله الجواز
بس الاولوية لابناء القطريات والزوج بس لازم تكون عندهم موافقة على الزواج ولجنة الزواج توافق بس بشروط مثلا مواليد الدوحة ويكون مسلم وعربي بس مب متاكده من الشروط نرجو من المحامي يوضح لنا القانون الجديد وجزاك الله خير لان القوانين مهمة ونحب نفهمها

lwfabs
02-07-2006, 12:25 PM
اظن في القانون الجديد تكون الاولوية للحصول على الجنسية لابناء القطريات
ويمكن قانون الجنسية يطلع قريب واظن بعد الشخص الي صارله مقيم 25 سنة يحقله الجواز
بس الاولوية لابناء القطريات والزوج بس لازم تكون عندهم موافقة على الزواج ولجنة الزواج توافق بس بشروط مثلا مواليد الدوحة ويكون مسلم وعربي بس مب متاكده بس في شروط نرجو من المحامي يوضح لنا القانون الجديد وجزاك الله خير لان القوانين مهمة ونحب نفهمها

مرحبا أختي madia

لكن أنتي تتكلمين عن قانون الجنسية . وقانون الجنسية الجديد طلع.

بس أحنا نتكلم عن الزواج من الأجانب.:)

madia
02-07-2006, 12:46 PM
بس

افهم يا فهيم
كلامك هو الصح بس خلنا واقعيين
بعض الشباب او مايخلصون الجامعة يتزوجون ويخطبون من ايام الدراسة
والبعض الثاني مايبون يتزوجون يبون سيارة غاليه ويديده والمشكلة بعدين يبي يشرتي رقم مميز للسيارة ورقم مميز للجوال وكله مصاريف وتبذير ومظاهر واذا وصل عند الزواج قال لا الزواج يكلف يعني كل شي عادي يصرف عليه الا الزواج والبنت مسكينة شتسوي يعني تقعد ناطره يتقدم لها قطري؟ زين اذا ماتقدم لها شتسوي تعنس يعني
بعض الرجال يقولون حلاة الثوب رقعته منه فيه لانهم مايعرفون شنو العنوسة
بعدين وايد تزوجوا واستروا على نفسهم وعايشي احسن عيشة والزواج الناجح اهم شي فيه الاخلاق ولا روح المحاكم شوف نسبة الطلاق والعنوسة الله يستر على كل بنات المسلمين والله يهدي كل الناس ويرحمنا برحمته

المخلب
02-07-2006, 02:17 PM
شكرا للتوضيح .. والله يكون بالعون ..

ROSE
02-07-2006, 03:59 PM
مرحبا أختي روز

من زمان ما شفنا مداخلاتك الجميلة .

على العموم....... إحم إحم .... هو نفس القانون أي أنه لم يظهر قانون جديد و إنما تعديلات على هذا القانون وهذه التعديلات هي كالتالي :

بموجب القانون رقم 11 لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 1989 بشأن تنظيم الزواج من الأجانب.

و أتمنى تكون الصورة واضحة :)

اشكرك اخوي لوفابز على التوضيح الحين عرفت :nice:

السهم الذهبي 2007
02-07-2006, 04:22 PM
والبعض الثاني مايبون يتزوجون يبون سيارة غاليه ويديده والمشكلة بعدين يبي يشرتي رقم مميز للسيارة ورقم مميز للجوال وكله مصاريف وتبذير ومظاهر واذا وصل عند الزواج قال لا الزواج يكلف يعني كل شي عادي يصرف عليه الا الزواج والبنت مسكينة شتسوي يعني تقعد ناطره يتقدم لها قطري؟ زين اذا ماتقدم لها شتسوي تعنس يعني
بعدين وايد تزوجوا واستروا على نفسهم وعايشي احسن عيشة والزواج الناجح اهم شي فيه الاخلاق ولا روح المحاكم شوف نسبة الطلاق والعنوسة الله يستر على كل بنات المسلمين والله يهدي كل الناس ويرحمنا برحمته

اختي الفاضله الزواج قسمه ونصيب
والرسول اخبرنا ان المراه تنكح
لنسبها
ومالها
وجمالها
فظفر بذات الدين تربت يداك . ( تعني من الفقر)
اذا اتاكم من ترضونه دينا وخلق فزوجوه فان لم تفعلوا تكون فتنه.

ذكرتي ان بعض الشباب اول مايخلصون الجامعة يتزوجون او يخطبون من ايام الدراسة
والبعض الثاني مايبون يتزوجون يبون سيارة غاليه ويديده والمشكلة بعدين يبي يشرتي رقم مميز للسيارة ورقم مميز للجوال وكله مصاريف وتبذير ومظاهر واذا وصل عند الزواج قال لا الزواج يكلف يعني كل شي عادي يصرف عليه الا الزواج.
انا اختلف معاج
ليش
لا تقارنين مصاريف مهر الزواج الذي يدفع كاش بمصاريف السياره والرقم المميز الذي يدفع بالاقساط .
قلتي ان البنت مسكينة شتسوي يعني تقعد ناطره يتقدم لها قطري؟ زين اذا ماتقدم لها شتسوي تعنس يعني .
اختي الفاضله
البنت ليست بمسكينه البنت مكرمه ومعززه عند اهلها
البنت القطريه نفسها ترفض ان تتزوج من اجنبي لانها سمعت ان هناك مشاكل بعد الزواج من الاجنبي كثيره تحدث خاصه بعد ما تاتي الا عيال .
معظم الاجانب يتزوجون لمصالح خاصه ( للجواز وتثبيت الاقامه ) بعد ما يحصل مراده يقول السلام عليكم بباه.
واسمحي لي ان اقول
حلا ه الثوب رقعته منه وفيه

طالب علم
03-07-2006, 10:09 AM
أخوي السهم الذهبي إللي ما يشوف الشمس شتقوله؟ وأنت صراحه مغمض عينك عن الحقيقة اللي مثبتة بالأرقام الرسمية وهي أن أكثر دولة عربية فيها عنوسة هي قطر والبحرين وبمعدل 34%. وراجع أرقام مجلس التخطيط.
وبعدين أنت تقول البنت مكرمة عند أهلها بس لين متى بتم أبوها عايش وأمها والخوف عند الكبر من بشيلها؟ زوجة أخوها؟؟
وبعدين أخوي مهما يكون الزوج قطري خليجي عربي أجنبي. ليش ما ندور على الدين عند المتقدم ليش ندور على الجنسية؟ تقول المشاكل؟ أصلاً بلد البنت بيت زوجها حاميها راعيها المسلم.
أخوي تدري حتى داخل قطر في عائلات ما تعطي لعائلات.
إخواني طبعاً أنا رجال ما أدافع عن البنت لكن لو تدرو عندي جيران والله العظيم عندهم 6 بنات وما في غير أخ واحد متزوج وساكن بعيد. وعشان البنات مؤمنات وعندهن أخلاق محد يدري فيهم. بس صراحة شي يحزن.
أخوي المسألة كل بنت تحلم تكون أسرة وما تدري عند البنت أهم من الرجال تصير أم.
والله يوفق الجميع

madia
03-07-2006, 11:34 AM
لنسبها
ومالها
وجمالها

والبعض الثاني مايبون يتزوجون يبون سيارة غاليه ويديده والمشكلة بعدين يبي يشرتي رقم مميز للسيارة ورقم مميز للجوال وكله مصاريف وتبذير ومظاهر واذا وصل عند الزواج قال لا الزواج يكلف يعني كل شي عادي يصرف عليه الا الزواج.
انا اختلف معاج
ليش
لا تقارنين مصاريف مهر الزواج الذي يدفع كاش بمصاريف السياره والرقم المميز الذي يدفع بالاقساط .
قلتي ان البنت مسكينة شتسوي يعني تقعد ناطره يتقدم لها قطري؟ زين اذا ماتقدم لها شتسوي تعنس يعني .
اختي الفاضله
البنت القطريه نفسها ترفض ان تتزوج من اجنبي لانها سمعت ان هناك مشاكل بعد الزواج من الاجنبي كثيره تحدث خاصه بعد ما تاتي الا عيال .
معظم الاجانب يتزوجون لمصالح خاصه ( للجواز وتثبيت الاقامه ) بعد ما يحصل مراده يقول السلام عليكم بباه.
واسمحي لي ان اقول
مادري ليش تناقض نفسك
انت تقول الزواج قسمة ونصيب زين اذا كان نصيبها واحد مب قطري :con2:
و تقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال اذا اتاكم من ترضونه دينا وخلق فزوجوه فان لم تفعلوا تكون فتنه
بعدين لاتحط في ذمتك شي وتقول ان معظم الاجانب يتزوجون لمصالح خاصة
يعني اذا انت مدير شركة وجا شخص قدم على طلب وظيفة عندك يصير تحكم عليه وتقوله انت عندك مصالح خاصة
لاتحط شي في ذمتك وانا قلت اهم شي الدين والاخلاق واذا اهل البنت اسالوا عنه وكان على دين وخلق هاي اهم شي
كلام الناس مايخلص الحين اذا البنت عنست قالوا عنها عانس واذا تزوجت قالوا حلاة الثوب رقعته منه وفيه هل الزواج عيب او حرام اذا كان لا هو عيب ولا حرام وعلى سنة الله ورسوله والشخص على خلق ودين الي بيتكلم خله يتكلم اهم شي محد يسوي شي غلط ومايعصي رب العالمين
ولي يده في الماي غير الي يده في النار
ومادري انت تقول رقم حلو بالاقساط انا اول مره اسمع رقم بالاقساط وحتى لو بالاقساط يعني الرقم الحلو اهم من الزواج الي هو نص الدين لا حول ولا قوة الا بالله
ومثل ماخذ سيارة ورقم حلو بالاقساط يقدر بعد يتزوج بالاقساط والتمويل في كل مكان والي في قلبه الصلاه ماتفوته وانا ماتكلمت عن زواج الاجانب انا اقصد الزواج من خليجي او عربي وهل الخليجي او العربي اجنبي؟ نفس الدين ونفس اللغة ونفس العادات وكل الناس بشر واهم شي محد يغضب رب العالمين وكلام الناس ماله نهاية والله يوفق كل عريس وعروس ويباركلهم ويرزقهم الذرية الصالحة وهذا اهم شي

السهم الذهبي 2007
03-07-2006, 04:40 PM
أخوي السهم الذهبي إللي ما يشوف الشمس شتقوله؟ وأنت صراحه مغمض عينك عن الحقيقة اللي مثبتة بالأرقام الرسمية وهي أن أكثر دولة عربية فيها عنوسة هي قطر والبحرين وبمعدل 34%. وراجع أرقام مجلس التخطيط.انا لم اغمض عيني الا في الشمس الحاره
وهذه الارقام التي ذكرتها ليست مقياس حقيقي للمقارنه بين دول عدد سكانها اكثر بكثير من عدد سكان قطر .
وبعدين أنت تقول البنت مكرمة عند أهلها بس لين متى بتم أبوها عايش وأمها والخوف عند الكبر من بشيلها؟ زوجة أخوها؟؟
فرضا ما عندها زوجه اخو يشيلها نصيبها من رب العباد
وبعدين أخوي مهما يكون الزوج قطري خليجي عربي أجنبي. ليش ما ندور على الدين عند المتقدم ليش ندور على الجنسية؟ تقول المشاكل؟ أصلاً بلد البنت بيت زوجها حاميها راعيها المسلم. اوافقك الراي بزوج خليجي
أخوي تدري حتى داخل قطر في عائلات ما تعطي لعائلات. صح
إخواني طبعاً أنا رجال ما أدافع عن البنت لكن لو تدرو عندي جيران والله العظيم عندهم 6 بنات وما في غير أخ واحد متزوج وساكن بعيد. وعشان البنات مؤمنات وعندهن أخلاق محد يدري فيهم. بس صراحة شي يحزن.
لا تحزن الله ان الله معهم
أخوي المسألة كل بنت تحلم تكون أسرة وما تدري عند البنت أهم من الرجال تصير أم.
والله يوفق الجميع

اخي الفاضل القانون وضع للحد وتحجيم المشاكل التي تحدث بعد الزواج من الاجانب
وليس القانون وضع للقضاء على العنوسه والموضوع طرح من الكاتب لمشاهده رايك فقط مع الاحترام والتقدير
ام بالنسبه لرايي اكرر واقول حلاه الثوب رقعته منه وفيه
شكر و جزاك الله خير على المداخله
ودائما الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضيه

السهم الذهبي 2007
03-07-2006, 04:43 PM
مادري ليش تناقض نفسك
انت تقول الزواج قسمة ونصيب زين اذا كان نصيبها واحد مب قطري :con2:
و تقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال اذا اتاكم من ترضونه دينا وخلق فزوجوه فان لم تفعلوا تكون فتنه
بعدين لاتحط في ذمتك شي وتقول ان معظم الاجانب يتزوجون لمصالح خاصة
يعني اذا انت مدير شركة وجا شخص قدم على طلب وظيفة عندك يصير تحكم عليه وتقوله انت عندك مصالح خاصة
لاتحط شي في ذمتك وانا قلت اهم شي الدين والاخلاق واذا اهل البنت اسالوا عنه وكان على دين وخلق هاي اهم شي
كلام الناس مايخلص الحين اذا البنت عنست قالوا عنها عانس واذا تزوجت قالوا حلاة الثوب رقعته منه وفيه هل الزواج عيب او حرام اذا كان لا هو عيب ولا حرام وعلى سنة الله ورسوله والشخص على خلق ودين الي بيتكلم خله يتكلم اهم شي محد يسوي شي غلط ومايعصي رب العالمين
ولي يده في الماي غير الي يده في النار
ومادري انت تقول رقم حلو بالاقساط انا اول مره اسمع رقم بالاقساط وحتى لو بالاقساط يعني الرقم الحلو اهم من الزواج الي هو نص الدين لا حول ولا قوة الا بالله
ومثل ماخذ سيارة ورقم حلو بالاقساط يقدر بعد يتزوج بالاقساط والتمويل في كل مكان والي في قلبه الصلاه ماتفوته وانا ماتكلمت عن زواج الاجانب انا اقصد الزواج من خليجي او عربي وهل الخليجي او العربي اجنبي؟ نفس الدين ونفس اللغة ونفس العادات وكل الناس بشر واهم شي محد يغضب رب العالمين وكلام الناس ماله نهاية والله يوفق كل عريس وعروس ويباركلهم ويرزقهم الذرية الصالحة وهذا اهم شي

اخي الفاضل القانون وضع للحد وتحجيم المشاكل التي تحدث بعد الزواج من الاجانب والاجنبيات
وليس القانون وضع للقضاء على العنوسه .
والموضوع طرح من الكاتب لمشاهده راي الاخرين مع الاحترام والتقدير.
اخي او اختي الفاضله كلمه الاجنبي مصطلح موجود تعريفه في قانون التنظيم بالزواج من اجنبي او اجنبيه لدى الدائره المختصه
ولا اتبلى على اي جنسيه احد كما ذكرت.
هل تعتقد ان الزواج من اجنبي سوف تحل العنوسه كما ادعيت؟
وهل مشكله العنوسيه بسبب عدم السماح للاجانب الزواج من قطريين او قطريات ؟
العنسوه تنحل وتقضي عليها لما يقلل المهر وتنخفض تكاليف الزواج .
هل تشجع على الاقتراض من البنوك الربويه للزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟
تناقض نفسك لما ذكرت الناس بشر واهم شي محد يغضب رب العالمين
لما ذكرت بالاقساط لاني اعرف شباب وهم قله وانا ضد هذا المبدىء
ورجاء لا تقارن الزواج بالوظيفه والسبب بعد الاختلاف بينهم .
و مثل ذلك انك لا تستطيع ان تشبه او تقارن بين البرتقاله و التفاحه .
وفي النهايه اعيد و اكرر رايي واقول
حلاه الثوب رقعته منه وفيه
وشكر و جزاك الله خير على المداخله
ودائما الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضيه

لمت داون111
03-07-2006, 10:47 PM
ردا علي سؤال اختي ليش مايبونا نتزوج برع قطر

المسأله مب مسأله قسمه ونصيب للأسف ؟

خلنا نكون واقعيين المسأله مسأله عنصريه وعيب انه فلان ولد فلان ماخذ وحده من بلاد ثانيه وقليل جدا مايصير هالشي ومرات يحصل هالنوع من الزواج لاسباب ماليه ورخص المهور وهذا الواقع

وبليز قبل لحد يتفلسف خله يكون واقعي مع نفسه وبعدين يرد

ويعطيك العافيه يالغالي لوفابز :)

خاربه خاربه
04-07-2006, 04:58 AM
يعطيك العافيه يارب

وجزاك ربي الخير والبركه لأهتمامك

lwfabs
16-07-2006, 08:10 PM

هذي وجهة نظر وقابلة للنقاش.

شكراً على هذا الرد

lwfabs
16-07-2006, 08:11 PM
شكرا للتوضيح .. والله يكون بالعون ..

مرحبا أخوي المخلب ويعطيك العافية.

lwfabs
16-07-2006, 08:13 PM
لنسبها
ومالها
وجمالها

انا اختلف معاج
ليش
اختي الفاضله
واسمحي لي ان اقول

أيضاً وجهة نظر

ومشكور على الرد:)

diamondman
16-07-2006, 09:16 PM
يعطيك العافية اخوي
بالنسبة للمخالف فهو طبقا للقانون يحرم من السكن الشعبي ومن سكن كبار الموظفين وانهاء خدمات او غيره حسب القانون .. بس اذا المخالف عنده عيال من زواجه اجنبية ومخالفته للقانون اذا العيال مولودين بالخارج او داخل كيف يكون وضعهم وهو ايضا وزواجه بشكل عام؟

قطر الندى
17-07-2006, 02:20 AM
الصراحه مافيها شي لما لقطريه اتزوج اجنبي