المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسار!

معماري قطري
11-10-2012, 02:39 AM
حبيت أستفسر من الإخوان العارفين بموضوع إدارة المشاريع الكُبرى، Major Project Management مثل مشروع مستشفى مثلاً أو مول تجاري أو غيره .. كم يكون راتب وأتعاب المهندس المدير واللي في العادة يكونون تحته مهندسين منسقين لكل تخصص وتحته إستشاريين؟

وشاكر لكم ردودكم مقدماً.

غايه الطواش
11-10-2012, 03:07 AM
ماتقل عن ٧٠ الف ريال :) كحد ادنى وتحدده ايضا الجنسيه
اما الحد الاعلي يعتمد على الشهاده والخبره ونوع المشروع
اخوي بالاضافه احيان مدير المشروع مايكون بالاساس تحت مسمى مدير بدرجه مدير
احيان يجيك ريس قسم ولكنه ماسك عده مشاريع تحت مسمي مذير المشروع لانه هو المشرف عليه سوا من sow ,boq,او وماخلافه

khaldoon
11-10-2012, 05:24 AM
فعلا لا يقل عن 75 الف تدفع من المالك لشركة المقاولات او الاستشارات و لكن لا يعني انه هذا الراتب اللي راح يحصل عليه هذا المدير لانه فعليا راح يحصل 30-50% و الباقي بدلات جاهزة لا تكلف الشركه من بيت و سيارة ايجار او سيارة متواجدة اصلا بالشركه بس بيكون له نسبة او بونص

بن غيث
11-10-2012, 05:34 AM
صباح الخير .. معماري

اولا .. يختلف الراتب بأختلاف .. الجنسية .. نوعية المشروع ..
ثانيا .. هل سيكون له نسبة من الارباح

سنه 2002 مدير الستي سنتر كان يأخذ 120 الف ريال عقب ما قوم المول شوته الشيخ فيصل وحط مكانه اللبناني 80 الف ريال

طيف عابر
11-10-2012, 07:21 AM
حبيت أستفسر من الإخوان العارفين بموضوع إدارة المشاريع الكُبرى، major project management مثل مشروع مستشفى مثلاً أو مول تجاري أو غيره .. كم يكون راتب وأتعاب المهندس المدير واللي في العادة يكونون تحته مهندسين منسقين لكل تخصص وتحته إستشاريين؟

وشاكر لكم ردودكم مقدماً.

اخوي صباح الخير انت محتاج دراسة جدوى مفصلة بادق التفاصيل علشان تكون على بينه من ناحية المصاريف والايرادات

اخوي انا متخصص بادارة المشاريع الكبيرة والمتوسطة الرجاء التواصل علشان افيدك اكثر بالموضوع وقالك طيب

معماري قطري
11-10-2012, 09:39 AM
صباح الخير .. معماري

اولا .. يختلف الراتب بأختلاف .. الجنسية .. نوعية المشروع ..
ثانيا .. هل سيكون له نسبة من الارباح

سنه 2002 مدير الستي سنتر كان يأخذ 120 الف ريال عقب ما قوم المول شوته الشيخ فيصل وحط مكانه اللبناني 80 الف ريال

والله زين عيل اللبناني بياخذ 80 وفوقها 3 أضعافها .. انا قابلت مره مدير مشروع الستي سنتر أثناء التنفيذ وبالصدفة كان زميل دراسه وما شاء الله عليه مجتهد وخذ الجنسية البريطانية، ووقتها الشغل يتطلب مجهود كبير وتورط رفيجنا مسكين يوم طاح جزء من سقف كارفور أثناء الصب وانسجن، مع انها كانت غلطة المقاول والإستشاري المشرف بالأساس، لأن كانت الأبيام المشدودة اللي ينشد داخلها كيبل وينربط ببراغي، وهم أغفلوا ربطها والإستشاري عطى إذن بالصب بدون ما ينتبه لهذي النقطة وجا وزن الخرسانة كبير ومات اللي مات بين الحديد والخرسانه، وأتوقع تورط فيها المقاول وهذا الصح لأن على المقاول ان يكون ملم بالخرايط والمواصفات وطريقة الشغل وتأمين المكان بالكامل.

بارسل لك خاص بباقي التفاصيل.

khaldoon
11-10-2012, 09:53 AM
والله زين عيل اللبناني بياخذ 80 وفوقها 3 أضعافها .. انا قابلت مره مدير مشروع الستي سنتر أثناء التنفيذ وبالصدفة كان زميل دراسه وما شاء الله عليه مجتهد وخذ الجنسية البريطانية، ووقتها الشغل يتطلب مجهود كبير وتورط رفيجنا مسكين يوم طاح جزء من سقف كارفور أثناء الصب وانسجن، مع انها كانت غلطة المقاول والإستشاري المشرف بالأساس، لأن كانت الأبيام المشدودة اللي ينشد داخلها كيبل وينربط ببراغي، وهم أغفلوا ربطها والإستشاري عطى إذن بالصب بدون ما ينتبه لهذي النقطة وجا وزن الخرسانة كبير ومات اللي مات بين الحديد والخرسانه، وأتوقع تورط فيها المقاول وهذا الصح لأن على المقاول ان يكون ملم بالخرايط والمواصفات وطريقة الشغل وتأمين المكان بالكامل.

بارسل لك خاص بباقي التفاصيل.

اخي العزيز.... الاستشاري و هو مكتب استرالي و هو اول من طلب عمل السقالات بنظام السبيس اللي هو متبع حاليا و كان كل الشغل في قطر بنظام الجكات في ذلك الوقت و اول مرة المقاول يشتغل بهذا النظام يعني ما عنده سابق خبره فيه و نفذ طلب الاستشاري و كان في فعلا اخطأء في تنفيذ هذه الدعامات او السقالات نتيجة عدم وجود الخبره و الاستشاري وافق على التدعيم و فعلا سقط السقف ليلة العيد يوم بدأوا الصب بعد صلاة المغرب تماما يعني بعد ما الناس افطرت اخر يوم رمضان هم بدأوا الصب و سقط السقف و مات ثلاثة عمال

صحيح انه المقاول مسؤول بس هذا اللي صار و الاستشاري غير اسمه و صار مكتب اخر يعمل في قطر و المقاول ما غير اسمه و مازال يعمل في قطر

معماري قطري
11-10-2012, 10:02 AM
اخوي صباح الخير انت محتاج دراسة جدوى مفصلة بادق التفاصيل علشان تكون على بينه من ناحية المصاريف والايرادات

اخوي انا متخصص بادارة المشاريع الكبيرة والمتوسطة الرجاء التواصل علشان افيدك اكثر بالموضوع وقالك طيب

صباح النور إخوي

صحيح كلامك ورديت عليك خاص بتفاصيل أكثر وإن شاء الله تفيدني وما تقصر.

معماري قطري
11-10-2012, 10:11 AM
اخي العزيز.... الاستشاري و هو مكتب استرالي و هو اول من طلب عمل السقالات بنظام السبيس اللي هو متبع حاليا و كان كل الشغل في قطر بنظام الجكات في ذلك الوقت و اول مرة المقاول يشتغل بهذا النظام يعني ما عنده سابق خبره فيه و نفذ طلب الاستشاري و كان في فعلا اخطأء في تنفيذ هذه الدعامات او السقالات نتيجة عدم وجود الخبره و الاستشاري وافق على التدعيم و فعلا سقط السقف ليلة العيد يوم بدأوا الصب بعد صلاة المغرب تماما يعني بعد ما الناس افطرت اخر يوم رمضان هم بدأوا الصب و سقط السقف و مات ثلاثة عمال

صحيح انه المقاول مسؤول بس هذا اللي صار و الاستشاري غير اسمه و صار مكتب اخر يعمل في قطر و المقاول ما غير اسمه و مازال يعمل في قطر

شاكر لك ردودك الطيبة أخ خلدون

ذكرتنا بذيك الايام، وهذا عيب الشغل بعقليات مختلفة عندنا ... تحصل مرات إستشاري متوقع من المقاول يقرا الخرايط صح وينفذ طريقة التركيب ويحتاط لكل شيء لأن هذا متعارف عليه في بلاده، وعندنا المقاول شغال على البركه، وصارت حادثتين من نفس النوع بعد ماتوا فيهم عمال، منهم إذا تذكر حادثة محطة بترول التيسير في طريق سلوى، صبوا بدون عمل شترات وقوالب صب صحيحة وفشل التدعيم واختلطت أسياخ الحديد بأحشاء العمال مساكين الله يرحمهم إن كانوا مسلمين.

والحادثة الثانية في مسجد الأصمخ وكان التدعيم بدون ربط وسطي واهتزت الأعمدة اللي مركبه عمود في الثاني وقت الصب وطاح السقف.

ميلاف
12-10-2012, 12:48 AM
انا خاطري اعرف مافيه حل او طريقه غير الخشب او البليوت للنجاره التسليح

مرات افكر ليش مايكون فيه قوالب بلاستيكيه قويه او قوالب حديد مغطها بصفيح لايلتصق به الخرسانه

خساير خشب هههههه ممكن يابشمهندسين توضحون لنا ونستفيد

اذبحونا النجارين اربع بندل بليوت خمسه بندل تخته

مافيه حل ..؟

سامحني معماري قطر على السؤال في موضوعك بس نستفيد منكم : )

النهار
12-10-2012, 12:59 AM

مرات افكر ليش مايكون فيه قوالب بلاستيكيه قويه او قوالب حديد مغطها بصفيح لايلتصق به الخرسانه

مافيه حل ..؟

الا ياخوي توجد البدايل انا اشوف مشروع السكن لجامعة قطر والمشروع ضخم يستخدمون نوع معين من القوالب البلاستيكيه للعمدان والسقفوف اكيد احد الاخوه يفيدك اكثر عن هذه النوعيه وهل هي مكلفه ام لا

معماري قطري
12-10-2012, 01:57 AM

مافيه حل ..؟

الموضوع موضوعك وانت تنوره بنقاشك الجيد أخ ميلاف

فيه الله يسلمك قوالب بلاستيكية جاهزة تشكلها انت على حجم القاعدة اللي بتصبها، وهذي خاصة للقواعد ويندفن حواليها وتحمي الأساسات من أي أملاح أو مياه والمفروض معامل البلاستيك عندنا تصنعها فكرتها سهلة.

وللأسقف فيه بدائل كثيرة ومنها معدنية قوية مدعمة ومجهزة لصب الأسقف، وممكن إعادة إستخدامها كم مره وتستعمل في قطر شفتها بعيني.

بالنسبة للديكورات الخرسانية فهذي تكون مدعمة بالحديد ومكشوفة للجو الخارجي وبعد فترة يصدي الحديد وتتشلخ الخرسانة وتدخل في مشاكل كبيرة، هذا غير عن مشاكل الفورمات الخشبية وعدم دقة تشكيلها وصعوبتها وغلاء سعرها، فالأفضل عمل هذي الديكورات من الجي ار سي الجيد غير المغشوش اللي يعطيك عمر 50 سنه وما فوق أو تُلغى من الأساس للمحافظة على عمر افتراضي أطول للمبنى.

ميلاف
12-10-2012, 02:08 PM
الموضوع موضوعك وانت تنوره بنقاشك الجيد أخ ميلاف

فيه الله يسلمك قوالب بلاستيكية جاهزة تشكلها انت على حجم القاعدة اللي بتصبها، وهذي خاصة للقواعد ويندفن حواليها وتحمي الأساسات من أي أملاح أو مياه والمفروض معامل البلاستيك عندنا تصنعها فكرتها سهلة.

وللأسقف فيه بدائل كثيرة ومنها معدنية قوية مدعمة ومجهزة لصب الأسقف، وممكن إعادة إستخدامها كم مره وتستعمل في قطر شفتها بعيني.

بالنسبة للديكورات الخرسانية فهذي تكون مدعمة بالحديد ومكشوفة للجو الخارجي وبعد فترة يصدي الحديد وتتشلخ الخرسانة وتدخل في مشاكل كبيرة، هذا غير عن مشاكل الفورمات الخشبية وعدم دقة تشكيلها وصعوبتها وغلاء سعرها، فالأفضل عمل هذي الديكورات من الجي ار سي الجيد غير المغشوش اللي يعطيك عمر 50 سنه وما فوق أو تُلغى من الأساس للمحافظة على عمر افتراضي أطول للمبنى.

كلام جميل بس
الى اقصده انااا اكنسل شي اسمه خشب تكون قوالب سواء سقف او عمدان او ديكورات خرسانيه فالبلاستيك تقدر تشكله على الشكل الى تبيه فيها براغي تمدد على حسب القياس الى بتصب فيه الخرسانه . . . وتقدر تستخدمها 20 مره
مافيه ، ، انا احس فيه بس اعتقد ان العماله عندنا خصوصا المصريين مايعرفون الا للخشب

معماري قطري
12-10-2012, 05:52 PM
كلام جميل بس
الى اقصده انااا اكنسل شي اسمه خشب تكون قوالب سواء سقف او عمدان او ديكورات خرسانيه فالبلاستيك تقدر تشكله على الشكل الى تبيه فيها براغي تمدد على حسب القياس الى بتصب فيه الخرسانه . . . وتقدر تستخدمها 20 مره
مافيه ، ، انا احس فيه بس اعتقد ان العماله عندنا خصوصا المصريين مايعرفون الا للخشب

هالأيام اتوقع قرب وقت معرض الخمسة الكبار في دبي، وهو معرض مواد بناء وتكييف وكل ما يتعلق بصناعة البناء، ومع شوية محاضرات لشرح بعض المواد، وهالمعرض يسونه في قاعة المعارض العالمية في دبي ووقته الفنادق تكون أغلبها حجزها غالي أو محجوزة بالكامل.

في هالمعرض لو حصلت فرصة بتشوف كل جديد وممكن تحصل فرصه تجارية لنوعية معينة من المواد حاول تروح بتستفيد وايد وخصوصاً من ناحية قوالب الصب المتطورة.