المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الزوجة العاملة بطاقة بنك متحركة

أسد الجزيرة
13-10-2012, 10:15 PM
اصبح اعتماد الاسرة على راتب المراة في ازياد مما حدا الى البعض و اكرر البعض من الرجال يعتمد على راتب المراة في مصاريف الاسرة و راتبه حق وناسته فا ايش رايكم

intesar
13-10-2012, 10:21 PM
الحين الرجال بيدخلون بيقولون لا وبيعترضون
نعم فيه كثير منهم صار يعتمد على راتبها.. أو أن ما يصرف عليها وعلى البيت فتضطر تعمل لتصرف..

خليفـة
13-10-2012, 10:22 PM
قواك الله اخوي اسد الجزيرة

من وجهة نظري .. هذي مسألة تعتمد على عدة عوامل داخل الأسرة
مثلاً :
البنت الي تشتغل ومو متزوجة .. مش غلط انها تساعد افراد اسرتها مادياً
اذا كانوا بالفعل محتاجين المساعدة .. لان مو معقوله تكون مقتدرة مادياً
وتشوفهم محتاجين ويمكن يتسلفون من الغريب .. وهي تتفرج عليهم
البنت العاقلة المتربية .. ماراح تسمح بهالشي أصلاً وبتبادر بالمساعدة من طيب خاطرها

البنت المتزوجة .. نفس الكلام تقريباً
لو شافت زوجها متعسر مادياً ومحتاج للمساعدة .. هي اول من بيبادر لمساعدته
لين ما يوقف على رجوله .. ويقدر يعتمد على نفسه

اهم ما في الموضوع .. ان تكون البنت الي تشتغل تساعد من طيب خاطرها
وبدون أي إكراه لها من أي أحد

الله يوفق الجميع

خليفـــة

أخت الكل
13-10-2012, 10:30 PM
اصبح اعتماد الاسرة على راتب المراة في ازياد مما حدا الى البعض و اكرر البعض من الرجال يعتمد على راتب المراة في مصاريف الاسرة و راتبه حق وناسته فا ايش رايكم

الخطأ خطئها هي

الزوجة تساعد الزوج مافيها شي وتسد النقص لكن هذا مو معناته أنه يعتمد عليها

ريم 28
13-10-2012, 10:34 PM
نفس راي اخي الكريم خليفه

اذا اتساعد خير وبركه واجر بالتاكيد

طبيب قطري
13-10-2012, 11:09 PM
معاك حق والحين الموضه انه الزوجه الثانيه اتكون عامله حتي مايضطر يصرف علي بيتين ! كأنها مالها حق في المصاريف لمجرد أنها تأخذ راتب !

الأصيلة
13-10-2012, 11:12 PM
ش السالفة
المواضيع صارت كلها عن المراة
وكلها سطر ونص إذا كثروا الكلام...
وين أساسيات المواضيع والفكرة والمضمون ...

روح الاطلس
13-10-2012, 11:25 PM
في الشرع الزوج له الحق ياخذ نص راتبها مقابل سماحه لها بالعمل وتقصيرها في البيت ( له الحق يشرط ) اذا ماكانت هي اشترطت عليه العمل قبل الزواج ... كما افتى بذلك سماحة الشيخ بن باز

لكن بطيب نفس وليس بالاكراه او بالسرقة
ومهما كانت الزوجة غنية واغنى من الزوج على الزوج عدم التقصير في الحقوق الشرعية من نفقة وكسوة

وما ابغض النقاش في الامور المادية بين الزوجين
كل مادخلت الماديات بين الزوجين كل ما تنغصت حياتهم السعيدة

طبيب قطري
13-10-2012, 11:36 PM
في الشرع الزوج له الحق ياخذ نص راتبها مقابل سماحه لها بالعمل وتقصيرها في البيت ( له الحق يشرط ) اذا ماكانت هي اشترطت عليه العمل قبل الزواج ... كما افتى بذلك سماحة الشيخ بن باز

ومهما كانت الزوجة غنية واغنى من الزوج على الزوج عدم التقصير في الحقوق الشرعية من نفقة وكسوة

لحظه اختي أي شرع هذا الي يقول يأخذ نص راتبها بمجرد انه سمح لها تشتغل !! في القانون هنا انه راتب الزوجه هو حقها الخاص ومب من حق الزوج أبدا انه يطالب فيه ! اشلون تقولين كذا الله يهديج !

طبيب قطري
13-10-2012, 11:38 PM
والدين يقضي انه الزوج يعطيها حقها بالنفقه والفراش وغيره مثل ماهو مذكور بالأحاديث .. أي شرع هذا الي يقول تعطيه نص راتبها !!

khalid525
13-10-2012, 11:42 PM
للحين احنا نتجاهل ان شغل المرأة صار حق مش بسبب انها بتساعد البيت فقط ، البنات من صغرهم يدرسون عشان في الاخير يشتغلون ، سواء كانوا اهلهم محتاجين او لا ،
واكثر الشباب المقبلين على الزواج صار اهم شرط في البنت انها تشتغل وتقوم بنفسها ،

عصر ان المرة تشتغل فقط عشان تساعد اهلها او زوجها انتهى عند اغلبية الناس ، المرة صار الشغل من حقوقها .

mr.hamouda
13-10-2012, 11:46 PM
الاعتماد عليه غلط المفروض يكون الاعتماد ع راتب الزوج ومافيها مشكله لو تسانده زوجته بس ما يكون الاعتماد الرئيسي عليها

intesar
14-10-2012, 12:34 AM

ممكن الفتوى

الزعفراني
14-10-2012, 12:37 AM
عند ( البعض ) نعم ..

روح الاطلس
14-10-2012, 02:43 PM
لحظه اختي أي شرع هذا الي يقول يأخذ نص راتبها بمجرد انه سمح لها تشتغل !! في القانون هنا انه راتب الزوجه هو حقها الخاص ومب من حق الزوج أبدا انه يطالب فيه ! اشلون تقولين كذا الله يهديج !

امين الله يهديني :)

اخوي اتمنى قريت ردي بتمعن قلت ان شرط عليها ( اسمح لج تشتغلين تعطيني هالمقدار من راتبج مثلا نصه او ربعه حسب اتفاقهم )

والفتوى لابن عثيمين وتم شرحها والاتفاق عليها من الشيخ بن باز

إن لم يكن عمل الزوجة مشترطاً عليه عند الزواج : فله أن يسمح لها بالعمل ، مقابل أن تساهم معه في النفقات ، بما يتفقان عليه ؛ لأن الوقت الذي تبذله في عملها هو من حقه ، فله أن يستوفي مقابله بالمعروف .

قال البهوتي رحمه الله :

" ولا تؤجر المرأة نفسها ، بعد عقد النكاح عليها ، بغير إذن زوجها ، لتفويت حق الزوج "

انتهى . " الروض المربع " (271) .

وقال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - :

" يجب على الإنسان أن ينفق على أهله ، على زوجته وولده بالمعروف ، حتى لو كانت الزوجة غنية ، فإنه يجب على الزوج أن ينفق ، ومن ذلك ما إذا كانت الزوجة تدرِّس ، وقد شُرط على الزوج تمكينُها من تدريسها ، فإنه لا حقَّ له فيما تأخذه من راتب ، لا نصف ، ولا أكثر ، ولا أقل ، الراتب لها ، مادام قد شُرط عليه عند العقد أنه لا يمنعها من التدريس فرضي بذلك ، فليس له الحق أن يمنعها من التدريس ، وليس له الحق أن يأخذ من مكافأتها ، أي : من راتبها شيئاً ، هو لها .

أما إذا لم يُشترط عليه أن يمكِّنها من التدريس ، ثم لما تزوج قال : لا تدرِّسي : فهنا لهما أن يصطلحا على ما يشاءان ، يعني : مثلاً له أن يقول : أمكِّنك من التدريس بشرط أن يكون لي نصف الراتب أو ثلثاه ، أو ثلاثة أرباعه ، أو ربعه ، وما أشبه ذلك ، على ما يتفقان عليه ، وأما إذا شُرط عليه أن تدرِّس ، وقبِلَ : فليس له الحق أن يمنعها ، وليس له الحق أن يأخذ من راتبها شيئاً " انتهى .

" شرح رياض الصالحين " ( 6 / 143 ، 144 )

قال الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :

" لا حرج عليك في أخذ راتب زوجتك برضاها ، إذا كانت رشيدة ، وهكذا كل شيء تدفعه إليك من باب المساعدة ، لا حرج عليك في قبضه ، إذا طابت نفسها بذلك ، وكانت رشيدة ؛ لقول الله عز وجل في أول سورة النساء : ( فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَرِيئًا ) ، ولو كان ذلك بدون سند ، لكن إذا أعطتك سنداً بذلك : فهو أحوط ، إذا كنت تخشى شيئاً من أهلها ، وقراباتها ، أو تخشى رجوعها " انتهى .

" فتاوى الشيخ ابن باز " ( 20 / 44 ) .

--------

اذن كما اوضحت سابقاً اذا تزوجها وهي مااشترطت عليه العمل وبعدها سمح لها تشتغل يقدر يطالب ويشرط عليها جزء من راتبها يكون له بالتراضي والمعروف

حسن
14-10-2012, 02:53 PM
الحمدلله المقوله ماتنطبق على لان مفتك المره في بيتها ولا لها حاجه للراتب

بس البعض يقول متزوج وره وشهي الوره ماعرف وش يقصد فيها

عنيــــد
14-10-2012, 04:03 PM
الافضل اتفاق الزوجين فيما بينهم و كل بيت له حياته ولهم اتفاق ،،

انصح الاخوات المتزوجات الموظفات يساعدون ازواجهم ( برضاهم ) خصوصاً ان الوقت الحالي صارت الكماليات و الرفاهية من اساس المصاريف ،، و اقصد السفر و السيارات و الخدم ،، مع هالظروف صعب الرجل يقوم بهالمصاريف على اكمل وجه (بدون ديون) ..

الزوجه اللي تحاتي زوجها و عيالها من الديون ما راح تقصر بشرط ان الرجل ما يكون يلعب بفلوسه مقابل هي تساعده بالمصاريف ،،

كل زوجه عاقله ادرى ببيتها و زوجها و مصاريف عيالها و هي قادره تتخذ القرار الصحيح ،،
ما زال الناس فيهم الخير و لله الحمد ..

chillis
14-10-2012, 04:47 PM
ش السالفة
المواضيع صارت كلها عن المراة
وكلها سطر ونص إذا كثروا الكلام...
وين أساسيات المواضيع والفكرة والمضمون ...

يختي خلصت الاساسيات سنين وهم يتكلمون عن المراه بمقالات خلاص خلص الحبر وبقى الفتات بشرى ان الحبر بدا يخلص لان الحين اغلبه بدون مضمون :nice:

qatara
14-10-2012, 04:56 PM
دام المساله حقوق وواجبات وبالملي والسانتي متر

فادامت تاخذ من وقت البيت ووقت الاسره 8 ساعات يوميا
فمن حقهم ان تعوض عليهم باربع خادمات ليغطو مكانها

ولن يغطو مكانها

alsoq
14-10-2012, 05:01 PM
انتوا ليش مطلعين الرجل انه اتكاله كله على راتب الزوجه
هل سويت احصائيه ام ان القطري لا يصلح زوج ولا يصلح اب ماخليتو موضوع ما انتقدتوه فيه وكذالك القطريه
وانتوا ليس عندكم احصائيه والرجل والمراءه يشيلون بعض
بس من هب ودب جاب موضوع من راسه وكتب عن القطري والقطريه امور مثل هذي لازم يكون عندك حصائيه

اتركو القطري والقطريه في حالهم فهم بخير بدون مواضيعكم اللي كلها انتقاد ونص اللي يكتبون ها المواضيع تحصله هو اول من ياخذ راتب الزوجة

نوار قطر
14-10-2012, 07:40 PM
مب عيب او غلط ان المره تساعد ريلها بمصاريف البيت بس بشرط يكون هالشي من خاطرها مب غصبا عنها ولا يلزمها بهالشي بالعكس عااادي الحياه تعاون ومافيها شي اذا حطيت في البيت

حسن
14-10-2012, 09:59 PM
مب عيب او غلط ان المره تساعد ريلها بمصاريف البيت بس بشرط يكون هالشي من خاطرها مب غصبا عنها ولا يلزمها بهالشي بالعكس عااادي الحياه تعاون ومافيها شي اذا حطيت في البيت

صحيح ماهب عيب ولا شي الحياه مشتركه ولا ليش سموها شريك حياتي انه لو زوجتي تعمل كان قلت لها
النصف بالنصف وهذه قمه العدل بدال ماتفسفس فلوسها في ساعه بعشرات الالوف ولا شنطه
بمبالغ خياليه وهي ماتودي ولا تجيب
والا تقعد في البيت مثل ماسويت عمل لا بتاتا ممنوع ممنوع :anger1:

يالله بالمتزوجين الزمو حريمكم بمشاركتهم بالبيت ولا قلولهم اقعدو بالبيت اللي موافق
يرفع يده

مافي حد رفع يده كله خوف :secret:

eXpert*
14-10-2012, 10:30 PM
الشرهه مب على الزوج ،، دام الزوجة تشتغل أكيد الزوج بياكل من لحم ثوره .

لا أحد يفهمني غلط هاي مثل (مصري) .

أكشن :)

النهار
14-10-2012, 10:43 PM
صحيح ماهب عيب ولا شي الحياه مشتركه ولا ليش سموها شريك حياتي انه لو زوجتي تعمل كان قلت لها

يالله بالمتزوجين الزمو حريمكم بمشاركتهم بالبيت ولا قلولهم اقعدو بالبيت اللي موافق
يرفع يده

والله ياخوي منطق غريب ايش الي هو حقها ومش حقها تهمل البيت كل يوم 8 ساعات عمل 8 ساعات نوم ساعتين تحدث بالهاتف وطلعه ساعتين اما للاسولق اوزياره او احد يزورها في البيت كم ساعه تمت للبيت والاولاد والزوج 4 ساعات اواقل نعم الزوج ملزوم بتكاليف الحياه غياب الزوجه عن البيت لفترات طويله واهمالها لواجباتها لم تعطي للزوج فرصه للبحث عن حلول لزبادة الدخل اوالبحث عن البدايل في حال ان الراتب لايكفي ولكن الحمدلله والمنه كلنا قادرين على فتح بيت اواكثر انا من وجهة نظري الخاصه اعتبر ماتقوم الزوجه من صرف على بيتها بمثابة ظريبه لابد ان تدفع مقابل الاهمال الحاصل منها للبيت والزوجه تقول الراتب من حقي والزوج يقول الراتب من حقي اذن المتظرر في هذه الحاله الابناء ؟؟؟
اخوي حسن الكلام ليس موجه لك ولكن فقط اقتبست كلامك

ضوى
15-10-2012, 07:49 AM
راتبي لي تماما وكمالا ، واي شي احطه لبيتي وعيالي برضاي التام ، واذا زوجي احتاج عيوني ماتغلا عليه بتغلى عليه فلوس ؟ والله لو يطلب مني راتبي كله مب قايلة له ، ماقصر عني يوم اني ماشتغل ولا بيقصر ادري فيه ، بس اني اصرف عالبيت لانه معتمد علي كلية لا طبعا اصلا هو مايرضى :)

حسن
15-10-2012, 07:59 AM
راتبي لي تماما وكمالا ، واي شي احطه لبيتي وعيالي برضاي التام ، واذا زوجي احتاج عيوني ماتغلا عليه بتغلى عليه فلوس ؟ والله لو يطلب مني راتبي كله مب قايلة له ، ماقصر عني يوم اني ماشتغل ولا بيقصر ادري فيه ، بس اني اصرف عالبيت لانه معتمد علي كلية لا طبعا اصلا هو مايرضى :)

صباح الخير اخت ضوي انا اعرف وش تقصدين بس ارد على النهار وارجعلك

:victory:

رذاذ
15-10-2012, 08:03 AM
يعتمد ع راتبة لوناسته خطا وطمع وجشع ..

الوناسه مشتركه لي ولها ولو احجز بفندق واخذ سويت وننزل نتعشا ونروح نتمشا مع بعض ولو حتى اعزمها ع كرك ونتمشى كبيره تحسها ..

المراه الاجودية والى تعاملها بالطيب والمعروف تعطيك الكحل من عيونها وتساند بك طول مشوار حيااتك .
واكيد امور لازم الرجال ما يقصر ويقدرها لها .

حسن
15-10-2012, 08:07 AM
يعتمد ع راتبة لوناسته خطا وطمع وجشع ..

الوناسه مشتركه لي ولها ولو احجز بفندق واخذ سويت وننزل نتعشا ونروح نتمشا مع بعض ولو حتى اعزمها ع كرك ونتمشى كبيره تحسها ..

المراه الاجودية والى تعاملها بالطيب والمعروف تعطيك الكحل من عيونها وتساند بك طول مشوار حيااتك .
واكيد امور لازم الرجال ما يقصر ويقدرها لها .

هذا الكلام ماخوذ خيره تعطيك الكحل وتسرق العين:eek5:

chillis
15-10-2012, 08:08 AM
بالزمن ذي اي نعم بنك متحرك واذا كلش يصرف على البيت وهي يقولها من راتبج

رذاذ
15-10-2012, 08:21 AM
هذا الكلام ماخوذ خيره تعطيك الكحل وتسرق العين:eek5:

لا الله يسلمك لاحظ بالرد انا قلت تعطيك يعني برضاها مب اسرق واخذ بالغصب وبالفرض

وش بقى من الرجوله لو استخدم الرجال هالاسلوب مع اقرب الناس له ََّّ

eXpert*
15-10-2012, 08:23 AM
ملاحظة صريحة :-

ما لاحظتوا سيارات الحريم كبرت وسيارات الرجاجيل صغرت !!

و أنقلب السحر على الساحر و أصبحت الزوجة تقضيّ المشاوير وتوصل الياهال من عقب ما كان ربّ الأسرة اللي يوصل ويقوم ويفعل ...

وكل هذا بسبب المرأة اللي تنازلت عن أنوثتها و رضت بقيادة السيارة ..

أذكر كنت أنقد على الأميركان يوم كنت أشوف الزوجة تسوق سيارة بيوك (ستيشن واجن) و الزوج راكب كورفيت . طلعت السالفة 10 سنين لين وصلنا مواصيلهم .

أنا مب أهنيه في كفة أني أنتقد ولكن لماذا وهل كيف وصلنا لهذه المواصيل !!

تحياتيّ لأزواج وزوجات القرن الحادي والعشرين.

ضوى
15-10-2012, 08:28 AM

و أنقلب السحر على الساحر و أصبحت الزوجة تقضيّ المشاوير وتوصل الياهال من عقب ما كان ربّ الأسرة اللي يوصل ويقوم ويفعل ...

أذكر كنت أنقد على الأميركان يوم كنت أشوف الزوجة تسوق سيارة بيوك (ستيشن واجن) و الزوج راكب كورفيت . طلعت السالفة 10 سنين لين وصلنا مواصيلهم .

اذا الزوجة تحملت هالشي برضاها بكيفها محد له خص فيها ، لكن لو انغصبت عليه فزوجها للاسف مب رجل يعتمد عليه

انا اسوق لكن لدوامي فقط ولا لي حاجة اسوق خارج وقت دوامي الا اذا في شي ضروري ، ولا اقضي مشاوير البيت بروحي الا هو معاي ، وتوصيل العيال عليه هو ، المشاركة حلوة بس فيه امور لازم الرجل يتحملها كاملة من غير اي مشاركة من الزوجة

eXpert*
15-10-2012, 08:45 AM
اذا الزوجة تحملت هالشي برضاها بكيفها محد له خص فيها ، لكن لو انغصبت عليه فزوجها للاسف مب رجل يعتمد عليه

انا اسوق لكن لدوامي فقط ولا لي حاجة اسوق خارج وقت دوامي الا اذا في شي ضروري ، ولا اقضي مشاوير البيت بروحي الا هو معاي ، وتوصيل العيال عليه هو ، المشاركة حلوة بس فيه امور لازم الرجل يتحملها كاملة من غير اي مشاركة من الزوجة

الرد كان يعنيّ فئة معينة ..

ولا أنتي ماشيه على المثل اللي يقول (اللي على رأسه بطحه يحسس عليها) :nice:

عبدالعزيز الهتمي
15-10-2012, 09:17 AM

على طاري المواتر ياخوي بس من زاويه اخرى
ملاحظ وايد شباب ينقهرون اذا شاف وحده راكبه موتر قيمته 300 وفوق :nice:
ياخي ادرس واكرف عمرك والبنك مابيقصر معاك :secret:
ترى اغلبهم جامعيات وعليهم بالعافيه :)

ضوى
15-10-2012, 09:25 AM
الرد كان يعنيّ فئة معينة ..

ولا أنتي ماشيه على المثل اللي يقول (اللي على رأسه بطحه يحسس عليها) :nice:

بس انت ماقلت فئة معينة

وعيب النقاش بطريقتك ياخوي الكريم

العلم
15-10-2012, 09:28 AM
لا ما أتوقع ...

eXpert*
15-10-2012, 09:36 AM
بس انت ماقلت فئة معينة

وعيب النقاش بطريقتك ياخوي الكريم

الأصل دائماً عدم التعميم فماله داعي أذكر (بعض ، أغلب ، فئة) ..

أما بالنسبة للجملة الأخيرة ما راح أعلق عليها .. إحتراماً وليس عجزاً.

حبر وقرطاس
15-10-2012, 09:36 AM

طالما الزوجه تصرف على عيالها ولوازم البيت فهي تقوم بمشاركه زوجها عبء الصرف
ومافيها شي هي ماصرفت عل غرب ولا رمت فلوسها بحر
ولكن بشرط مهم جدا وحساس للغايه هو : ان تبذل بطيب خاطر ولا تفرض عليها هذه المسؤوله الماديه اذا كان الزوج مقتدر.
ولكن مايمنع هي تصرف عالعيال احيان في بعض المستلزمات وفي خاطرها تدللهم اشوفها شغله جدا حلوه وتعبر الام فيها عن حبها واهتمامها لاسرتها
ممكن هي تتفق مع الزوج تدفع راتب الخدامه وتقط الف على ودام البيت
ايضا هذي شغله حلوه تحبب الزوج فيها اكثر لانها تسانده وتحسسه بالامان المادي والعاطفي وانها فعلا شريكه حياه
واعيد واكرر تصرف ولكن ليس بالاكراه ورمي الشتائم والتهديد وايهامها ان هذه المشاركه اساسيه لا انا ضد هالنمط تماما
اما الاستغلال من قبل الزوج لراتبها مرفوض جمله وتفصيلا وطرق الاستغلال واضحه
اما بايهامها انه محتاج وهو كاذب
او ابتزازها عاطفيا : انا اصرف علكم وعلى وعلى وعلى وانتي ماتبين حتى تطلعين ريال ويبدا يلصق فيها اتهامات ما اتى الله بها من سلطان
الاستغلال تستطيع ان تشعر به اي زوجه ويجب ان توقفه في بدايته
وتفصل شؤونها الماليه عن زوجها ان راته غير كفؤ للحفاظ على مالها
والله ولي التوفيق

eXpert*
15-10-2012, 09:41 AM

أسمح لي بو سعود للتو أنتبهت للردك ..

مع أني أختلف معاك .. ولكن الأختلاف لا يفسد للود قضية .:nice:

chillis
15-10-2012, 09:46 AM
تعلموا اكل العنب حبه حبه علشان توصلون للي تبونه :)

وطن
15-10-2012, 09:52 AM
الصراحة
شفت من هالنوع
والمصيبة انه عنده خير وراتبه أكبر من راتبها بـ 3 مرات

اللهم عافنا مما ابتليتهم به

صادق

:victory:

حسن
15-10-2012, 09:53 AM
تعلموا اكل العنب حبه حبه علشان توصلون للي تبونه :)

احنا ناكل التمر ونعد الطعام العنب مهب لنا:)

chillis
15-10-2012, 09:59 AM
احنا ناكل التمر ونعد الطعام العنب مهب لنا:)

للعلم مافهمت مقصدي :) وعموما ماحب اعد اي شي

حسن
15-10-2012, 10:04 AM
والله ياخوي منطق غريب ايش الي هو حقها ومش حقها تهمل البيت كل يوم 8 ساعات عمل 8 ساعات نوم ساعتين تحدث بالهاتف وطلعه ساعتين اما للاسولق اوزياره او احد يزورها في البيت كم ساعه تمت للبيت والاولاد والزوج 4 ساعات اواقل نعم الزوج ملزوم بتكاليف الحياه غياب الزوجه عن البيت لفترات طويله واهمالها لواجباتها لم تعطي للزوج فرصه للبحث عن حلول لزبادة الدخل اوالبحث عن البدايل في حال ان الراتب لايكفي ولكن الحمدلله والمنه كلنا قادرين على فتح بيت اواكثر انا من وجهة نظري الخاصه اعتبر ماتقوم الزوجه من صرف على بيتها بمثابة ظريبه لابد ان تدفع مقابل الاهمال الحاصل منها للبيت والزوجه تقول الراتب من حقي والزوج يقول الراتب من حقي اذن المتظرر في هذه الحاله الابناء ؟؟؟
اخوي حسن الكلام ليس موجه لك ولكن فقط اقتبست كلامك

والله ياخوي النهار هذه مشكله للي زوجته تعمل والحمدلله ما اعانيها انا لان الزوجه لاتعمل ولو اقوول واقول كلامي
مش حيعجب البعض وهم كيفهم حرين الواحد ينام على الجنب اللي يريحه على مايقولون
شوف ياخوي ورا كل رجل عظيم زوجه تعينه عليها:) اتصدق والله وثم والله اللي اشوفه من تربيه عيال
امهم في البيت وتربيهم وام عاممه قاطتهم على الخدم غير غير غير من واقع تجربتي وعيال اللي حولي
هادين مودبين مطيعين سواء في البيت ولا في المدرسه والكل يشكر عليها
لكن عيال الهمل مشاغبين عنيدين مايسمعون الكلام عيشتهم فوضى هذا اللي شفته

نرجع للعاش الحمدلله على معاشي رغم اجبرت على جلوسي عشر سنين في البيت والراتب
مهب ذاك الزود لكن كنت اشوفه ملايين عايش وكل شي متوفر وسيارات جديده
والحمدلله لاديون ولا شي الانسان هو اللي يحدد مسار حياته
رغم راتبي الشرطي اعلى مني

مااطارد ورا الكماليات ولا اطارد ولا السفرات ولا الموضه الحياه بسيطه والحمدلله
ومجلس عامر وبيت كلن ياكل منه البركه من الله واللي لله هاديه

حسن
15-10-2012, 10:07 AM
لا الله يسلمك لاحظ بالرد انا قلت تعطيك يعني برضاها مب اسرق واخذ بالغصب وبالفرض

وش بقى من الرجوله لو استخدم الرجال هالاسلوب مع اقرب الناس له ََّّ

انا امزح في ردي المره السنعه لها الكحل ولا المرود ولها العين بعد ولا تزعل

وانا صادق في كلامي

حسن
15-10-2012, 10:33 AM

بسم الله وعلى بركه الله

اخت ضوي كلامك على عيني وراسي بس هل كل المتزوجات تعامل زوجها مثلك هني المطلوب

وانتي قلتي لو يطلب راتبي ماقلتي شي بس هذا حق الكفو اما الزوج اللي مهب كفو ماستاهل انه بعد

والرجل اكيد مايرضى الزوجه تصرف على البيت ولو كانت تعمل حطت ولكن الزوجه الصالحه والواعيه

اللي مثلك مستحيل تقول حق زوجها مهب حاطه من جيبي مستحيل لان الحياه الزوجيه موده وحب وعشره

وعيال والرجل مايستغني عن زوجه مثلك

وبالنسبه لعمل المراءه مهب حرام ولا عيب لكن لكل زوج وله مطالب من قبل العقد واذا اتفق الطرفان
فلا باس في ذالك

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

ضوى
15-10-2012, 10:38 AM
بسم الله وعلى بركه الله

اخت ضوي كلامك على عيني وراسي بس هل كل المتزوجات تعامل زوجها مثلك هني المطلوب

وانتي قلتي لو يطلب راتبي ماقلتي شي بس هذا حق الكفو اما الزوج اللي مهب كفو ماستاهل انه بعد

والرجل اكيد مايرضى الزوجه تصرف على البيت ولو كانت تعمل حطت ولكن الزوجه الصالحه والواعيه

اللي مثلك مستحيل تقول حق زوجها مهب حاطه من جيبي مستحيل لان الحياه الزوجيه موده وحب وعشره

وعيال والرجل مايستغني عن زوجه مثلك

وبالنسبه لعمل المراءه مهب حرام ولا عيب لكن لكل زوج وله مطالب من قبل العقد واذا اتفق الطرفان
فلا باس في ذالك

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

صحيح كلامك اخوي حسن ، وكل شي بالاتفاق ، مافي شي غصب عن الزوج ولا في شي باجبار الزوجة ، التفاهم والتوافق بين الاثنين هو طوق النجاة لسفينة الزواج

نوار قطر
15-10-2012, 11:59 AM

يرفع يده

بك بك ماقلنا الزموهم قلنا بكيفها يحليها وبعدين خل تاخذ شنط وساعات ماصلى المصلي الا يبي الغفران مااشتغلت وتعبت الا تبي تاخذ الي فخاطرها من تعب زنده فرح قلبه خخخخخ

ريم 28
15-10-2012, 12:13 PM
الوصول الئ قلب الرجل بشراء سياره رنج اخر موديل

ووضع شريطه وافيونكه
ويفضل في ذكرئ يوم الزواج

اقتراح للموظفات من اختكم ريم :nice:
ههههه

عبدالعزيز الهتمي
15-10-2012, 12:27 PM
الوصول الئ قلب الرجل بشراء سياره رنج اخر موديل

ووضع شريطه وافيونكه
ويفضل في ذكرئ يوم الزواج