المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لغات ...!!!

mr.hamouda
15-10-2012, 12:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت اتكلم عن شيء لاحظته

عندي حساب ع الفيس ما فيه ولا عربي ....اول شيء سوته من باب الهبل ...بعدين قمت اتكلم مع الناس بالانجليزي عشان اقوي اللغه عندي

شوي وألاقي كلمات غريبه موب انجليزيه في بروفايلاتهم

قمت كل ما اتعرف ع واحد اسأله كم لغه تعرف اقل واحد قالي 2 :omg:

معظمهم 3 او 4 :eek5:.......والمشكله كثير من الأسألهم اصغر من 18 سنه

اتذكر في مقوله تقول لتسلم من شر قوم تعلم لغتهم او شي بهالمعنى

كم لغه تعرف تتكلم ؟
هل ترا انه يجب نتعلم اللغات المختلفه ؟
ويكون شيء طبيعي الواحد يعرف عندنا 3 او 4 لغات ؟

والله كل ما تكلمت مع واحد انحرج و احس نفسي تافه

بوطويشم
15-10-2012, 12:30 AM
السلام عليكم

طيب الحين الأغلب يعرف يتكلم عربي + انجليزي

وطبيعي انهم يعرفون اكثر من لغه لان نظام التعليم عندهم غير

عندهم حصة انجليزي و فرنسي او لغات اخرى

marwa2005
15-10-2012, 12:33 AM
هالشئ يجي بحكم في دول تلاقي عندهم كل منطقة واللغة السائدة عندهم متلا بالمغرب الشمال عندهم اللغة الاسبانية بالمقرارات الدراسية والجنوب اللعة الفرنسية وبعدها تجي اللغة الانجليزية طبعا العربية هي اول لغة وفي لغة المانية اختيارية

mr.hamouda
15-10-2012, 12:38 AM
السلام عليكم

طيب الحين الأغلب يعرف يتكلم عربي + انجليزي

وطبيعي انهم يعرفون اكثر من لغه لان نظام التعليم عندهم غير

عندهم حصة انجليزي و فرنسي او لغات اخرى

-_- نعرف نتكلم عربي لأن احنى عرب هاي لغتنا الأم ما تنحسب
والانجليزي هاي مجبورين عليه لأنها لغت العالم ومع ذلك لا يتقنها الكثيرون ولو كانت اختياريه لتركها الاغلب
بالنسبه لحصصهم الساعه كم يروحون المدرسه ويرجعون إذا عندهم هاي الحصص زياده عن الحصص اللي عندنا ؟!
صغارنا يطلعون الساعه 6 ويرجعون الساعه 2 و اسمع كل يوم المشاكل ع وطني الحبيب بخصوص هالموضوع .....زين اش بصير لو زادوا عليهم هاي اللغات ؟! الساعه كم بيردون البيت ؟!

mr.hamouda
15-10-2012, 12:40 AM
هالشئ يجي بحكم في دول تلاقي عندهم كل منطقة واللغة السائدة عندهم متلا بالمغرب الشمال عندهم اللغة الاسبانية بالمقرارات الدراسية والجنوب اللعة الفرنسية وبعدها تجي اللغة الانجليزية طبعا العربية هي اول لغة وفي لغة المانية اختيارية

ما شاء الله ,,, الله يزيد ويبارك
بس نرجع للأسباب ,,,,,,لأانهم كانوا محتلين من هاي البلاد
بس انا مكلم واحد من الارجنتين يعرف 4 لغات غير الانجليزي ويبي يتعلم عربي وعمره 15 سنه

mr.hamouda
15-10-2012, 09:20 AM
107 مشاهدات ومافي إلا تعليقين ...:weeping:

Dana’1
15-10-2012, 10:47 AM
كم لغه تعرف تتكلم ؟
للحين ما تمكنت او اجدت لغة إجادة تامه بكامل جوانبها
بس امشي نفسي حيييل بالانجليزي ينفهم علي..وافهم عليهم...يعني جيد جدا وهذة هي النتيجة إلي اخذها حتى في اختبار القبول لاي جهة:anger1:

ومن فترة اتعلم لغة غيرها وتقريبا في نهاية المرحلة المبتدئة فيها!
ومازلت اتعلم..طبعا في اللغتين

على فكرة مو كلنا نيجيد اللغة العربية إجادة تامة!!!اقصد اللغة الفصحى:)
عشان كذا نشوف الاخطاء في تفسير بعض الناس للآيات القرآنية ونصوص الحدث الشريف
في حال ما قرأ تفسيرها الصحيحح ونقلها من العلماء الأفاضل

في نظري..حلو بس ما هو واجب كل الشعب او الامة إنهم يتعلمون لغة اجنبية
إلا اذا عملة يحتم علية هالشي ..
ولكن لازم فئة كبيرة من المسلمين في دولنا الخليجية والعربية بالذات ..يعرف لغات مختلفة عشان التفاهم ونشر الدين ..وأن يأمن الواحد من غدر الغير ايا كانت هذي اللغة وهذة الشعوب وثقافتهم
نعم شي طبيعي جدا ومن زمان بعد
ابوي مشاءلله علية.. يتحدث الانجليزية ويجيدها اجادهه تااامة وبكذا لكنه..لدرجة إن اجنبي مرة سمعة والتفت وقالة..لو كان بيني وبينك ستار مستحيل اقول انك عربي .. ولكن انجليزي!
و الفرنسية
و الفارسية
لا مو لهذي الدجة
احنا نعتز بلغتنا..ولله الحمد والمنة...وكثير من الغربيين ما يعرفون حتى لغة ثانية غير لغتهم
مع ان سهل عليهم يتعلمون بحكم احتكاكهم ببعض

Al-Kuwari
15-10-2012, 11:16 AM
في بريطانيا او امريكا الطلاب يكون عندهم لغات بالمنهج

بالنسبة لي اتكلم العربية والانجليزية بطلاقة

وعندي دراية بسيطه باللغة الفرنسية لاني درستها فالثانوية

وحاليا بالجامعه بديت ادرس اللغة الاسبانية

بالنسبة لي اشوف الشخص لازم يجيد عالاقل لغتين او ثلاث

وبالنسبة لي لو حصل لي والله وفقني ودي اتعلم اكثر بعد ، احب اللغات بشكل عام واتمنى يجي اليوم اللي اكون فيه متحدث للعربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية والايطالية بطلاقه

يعطيك العافية عالموضوع اخوي

intesar
15-10-2012, 11:21 AM
حلو أنك تتعلم اللغات.. أحب أتعلم اللغات بس الكسل مسيطر..
إذا الله مد بعمري ناوية أرجع أدرس فرنسي.. أكمل مابديته..

mr.hamouda
16-10-2012, 02:19 AM
كم لغه تعرف تتكلم ؟
للحين ما تمكنت او اجدت لغة إجادة تامه بكامل جوانبها
بس امشي نفسي حيييل بالانجليزي ينفهم علي..وافهم عليهم...يعني جيد جدا وهذة هي النتيجة إلي اخذها حتى في اختبار القبول لاي جهة:anger1:

ومن فترة اتعلم لغة غيرها وتقريبا في نهاية المرحلة المبتدئة فيها!
ومازلت اتعلم..طبعا في اللغتين

على فكرة مو كلنا نيجيد اللغة العربية إجادة تامة!!!اقصد اللغة الفصحى:)
عشان كذا نشوف الاخطاء في تفسير بعض الناس للآيات القرآنية ونصوص الحدث الشريف
في حال ما قرأ تفسيرها الصحيحح ونقلها من العلماء الأفاضل

في نظري..حلو بس ما هو واجب كل الشعب او الامة إنهم يتعلمون لغة اجنبية
إلا اذا عملة يحتم علية هالشي ..
ولكن لازم فئة كبيرة من المسلمين في دولنا الخليجية والعربية بالذات ..يعرف لغات مختلفة عشان التفاهم ونشر الدين ..وأن يأمن الواحد من غدر الغير ايا كانت هذي اللغة وهذة الشعوب وثقافتهم
نعم شي طبيعي جدا ومن زمان بعد
ابوي مشاءلله علية.. يتحدث الانجليزية ويجيدها اجادهه تااامة وبكذا لكنه..لدرجة إن اجنبي مرة سمعة والتفت وقالة..لو كان بيني وبينك ستار مستحيل اقول انك عربي .. ولكن انجليزي!
و الفرنسية
و الفارسية
لا مو لهذي الدجة
احنا نعتز بلغتنا..ولله الحمد والمنة...وكثير من الغربيين ما يعرفون حتى لغة ثانية غير لغتهم
مع ان سهل عليهم يتعلمون بحكم احتكاكهم ببعض

العربي والانجليزي جيد بس شنو هاللغه اللي قاعده تتعلمينها ...اللغه الثالثه ؟!
ما شاء الله عليك وعلى ابوك
اكيد اعتز بالعربيه بس خاطري اتعلم اليابانيه :shy:

mr.hamouda
16-10-2012, 02:21 AM
في بريطانيا او امريكا الطلاب يكون عندهم لغات بالمنهج

بالنسبة لي اتكلم العربية والانجليزية بطلاقة

وعندي دراية بسيطه باللغة الفرنسية لاني درستها فالثانوية

وحاليا بالجامعه بديت ادرس اللغة الاسبانية

بالنسبة لي اشوف الشخص لازم يجيد عالاقل لغتين او ثلاث

وبالنسبة لي لو حصل لي والله وفقني ودي اتعلم اكثر بعد ، احب اللغات بشكل عام واتمنى يجي اليوم اللي اكون فيه متحدث للعربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية والايطالية بطلاقه

يعطيك العافية عالموضوع اخوي

الله يوفقك ويوصلك لمبتغاك
اي جامعه اللي تدرس اسباني ؟
الله يعافيك

mr.hamouda
16-10-2012, 02:23 AM
حلو أنك تتعلم اللغات.. أحب أتعلم اللغات بس الكسل مسيطر..
إذا الله مد بعمري ناوية أرجع أدرس فرنسي.. أكمل مابديته..

الكسل مصيبه,,,, نفس عذري في تعلم اللغات
طول العمر ان شاء الله
الكل دارس فرنسي ؟! وين بدتوه أي مدرسه كنتوا ؟!

asadfg
16-10-2012, 02:28 AM
انا اعرف عربي وانجليزي وروسي

intesar
16-10-2012, 02:28 AM
لا جبت مدرسة فرنسية
وماكملت معاها

mr.hamouda
16-10-2012, 02:29 AM
انا اعرف عربي وانجليزي وروسي

ما شاء الله الله يوفقك اخوي بس وين تعلمت اللغه الروسيه ؟!

mr.hamouda
16-10-2012, 02:31 AM
لا جبت مدرسة فرنسية
وماكملت معاها

اهــــــــــــــــــــــــــــ:nice:ــــــــــــــ ـــــــــــــــا

فرنسيه ؟! :omg: ولا عربيه تدرس فرنسي ؟!:telephone:

asadfg
16-10-2012, 02:38 AM
ما شاء الله الله يوفقك اخوي بس وين تعلمت اللغه الروسيه ؟!

سفراتي لدول الاتحاد السوفيتي اجبرتني اتعلم اللغه لانه محد يتكلم انجليزي نهائيا فبديت من الصفر وتعلمت من الشارع وطورت نفسي من خلال الانترنت من ناحيه الكلمات والمعاني والقواعد وصادني حب في اللغه فتعمقت فيها غير اني قدرت اصيد كزخستاني يدرسيني دروس خصوصيه مقابل مبلغ مالي
والحمدالله اليوم بعد سنتين اتكلمها بطلاقه مب 100% لانها لغه غنيه لكن اقعد واسولف واسافر واموري تمام ماعندي اي مشكله اتناقش وياك باي موضوع

mr.hamouda
16-10-2012, 02:41 AM
سفراتي لدول الاتحاد السوفيتي اجبرتني اتعلم اللغه لانه محد يتكلم انجليزي نهائيا فبديت من الصفر وتعلمت من الشارع وطورت نفسي من خلال الانترنت من ناحيه الكلمات والمعاني والقواعد وصادني حب في اللغه فتعمقت فيها غير اني قدرت اصيد كزخستاني يدرسيني دروس خصوصيه مقابل مبلغ مالي
والحمدالله اليوم بعد سنتين اتكلمها بطلاقه مب 100% لانها لغه غنيه لكن اقعد واسولف واسافر واموري تمام ماعندي اي مشكله اتناقش وياك باي موضوع

ما شاء الله الله يوفقك اخوي
انا صارلي 7 سنين احاول اتعلم انجليزي وغير( يس و نو) ما اعرف :anger1:

intesar
16-10-2012, 03:11 AM
اهــــــــــــــــــــــــــــ:nice:ــــــــــــــ ـــــــــــــــا

فرنسيه ؟! :omg: ولا عربيه تدرس فرنسي ؟!:telephone:

فرنسية أكيد بس تعرف عربي ومسلمة

mr.hamouda
16-10-2012, 10:18 AM
فرنسية أكيد بس تعرف عربي ومسلمة

ماشاء الله الله يهديهم كلهم للإسلام

وحيد-الشوق
16-10-2012, 10:33 AM
:( هذا الموضوع الي معقدني في الحياة احاول اتعلم اكثر من لغة بس يصيدني كسل انجليزتي مقبولة يعني اقدر امشي نفسي وما اخذ واعطي وايد ورغم اني احفظ كلمات وجمل بين فتره وفتره بس بعد انسى لأني ما امارسها خاطري اتعلم الانجليزية بطلاقه :(

واعرف شوي الماني مثل طلب من المطعم والقاء التحية وبعض المفردات والجمل احاول اتعلمها ايضا

mr.hamouda
16-10-2012, 10:46 AM
:( هذا الموضوع الي معقدني في الحياة احاول اتعلم اكثر من لغة بس يصيدني كسل انجليزتي مقبولة يعني اقدر امشي نفسي وما اخذ واعطي وايد ورغم اني احفظ كلمات وجمل بين فتره وفتره بس بعد انسى لأني ما امارسها خاطري اتعلم الانجليزية بطلاقه :(

واعرف شوي الماني مثل طلب من المطعم والقاء التحية وبعض المفردات والجمل احاول اتعلمها ايضا

ما شاء الله عندنا هتلر بالمنتدى :P

نفس مشكلتي مع الإنجليزي:rolleyes2:

Aaziz
16-10-2012, 11:07 AM
اكثر لغه خاطري فعلا اني و اتقنها و كل يوم اقول بكره ببدا ابحث عن معهد يدرسها. هي لغه الصم.

mr.hamouda
16-10-2012, 11:10 AM
تقصد لغة الإشارات ؟!

Al-Kuwari
16-10-2012, 11:28 AM
الله يوفقك ويوصلك لمبتغاك
اي جامعه اللي تدرس اسباني ؟
الله يعافيك

جامعة نورث امبريا في مدينة نيوكاسل - بريطانيا

تخصصي اجباري فيه تتعلم لغة اضافية فالسنة الاولى وخيروني بين الفرنسي والاسباني والالماني

ولان صارلي فتره خاطري اتعلم اسباني اخترت اللغة الاسبانية

mr.hamouda
16-10-2012, 11:30 AM
جامعة نورث امبريا في مدينة نيوكاسل - بريطانيا

تخصصي اجباري فيه تتعلم لغة اضافية فالسنة الاولى وخيروني بين الفرنسي والاسباني والالماني

ولان صارلي فتره خاطري اتعلم اسباني اخترت اللغة الاسبانية

مــــــــــــــــــ شاء الله ــــــــــــــــــا

حسبالي جامعه في قطر :secret:
شتدرس اخوي ؟!

Laffan
16-10-2012, 11:31 AM
ما شاء الله الله يوفقك اخوي
انا صارلي 7 سنين احاول اتعلم انجليزي وغير( يس و نو) ما اعرف :anger1:

ماشاءالله سبع سنين المفروض يكون تطور مستواك بالانجليزي . انصحك تقعد مع شخص يفيدك شلون تتعلم اللغة او يمكن انك تتبع اساليب خطأ او تنساها بسرعة بسبة عدم الممارسة.

اذكر لما توظفت كان لازم علي اتعلم انجليزي وبديت من الصفر كنت حتى ماعرف قواعد الانجليزي لانه على ايامي الدراسة كلها بالعربي حتى الجامعة:rolleyes2: وكنت اقعد بالاجتماع مفهي ولا ادري شيقولون, والحمدالله احين صرت اقدر اتكلم وافهم واراسل الانجليزي بس اهم شي الاستمرار في التعلم والقراية والممارسة, لانه الانجليزي او اي لغة بالعالم مثل البحر ماتخلص كلماتها وكل كلمه تلاقي لها معاني وايد وكلمات كانت تستخدم قديماً وكلمات جديده, ولغة الشغل غير ولغة الشارع غير..الخ غير هذا تلاحظ اختلاف في الاكسنت وطريقة استخدام الكلمات بين انجليزي امريكي او انجليزي بريطاني او استرالي ..الخ.

بس تعلم اللغة شي جميل جداً وصدقني اذا حطيتها في راسك وحبيتها لازم راح تتغنها ان شاءالله, اهم شي الثقة بالنفس والممارسة والاستمرار بالتعلم وعدم الانقطاع. واحلى شعور لما تقعد مع شخص لغته الام هي الانجليزي وتساله عن مستواك باللغة او يفهم عليك عدل, ويقولك انه يفهم عليك عدل, عندها فعلاً اتحس انك نجحت بشي:nice:

ضوى
16-10-2012, 11:46 AM
عربي وانجليزي ولا افكر اتعلم لغة ثانية مالي حاجة ، واذا على السفر الله يخلي الكتب تاخذ الكتاب وتطقطق فيه في المطاعم والمجمعات وخلافه

Al-Kuwari
16-10-2012, 12:03 PM
مــــــــــــــــــ شاء الله ــــــــــــــــــا

حسبالي جامعه في قطر :secret:
شتدرس اخوي ؟!

ادارة اعمال دولية

mr.hamouda
16-10-2012, 12:22 PM
ماشاءالله سبع سنين المفروض يكون تطور مستواك بالانجليزي . انصحك تقعد مع شخص يفيدك شلون تتعلم اللغة او يمكن انك تتبع اساليب خطأ او تنساها بسرعة بسبة عدم الممارسة.

اذكر لما توظفت كان لازم علي اتعلم انجليزي وبديت من الصفر كنت حتى ماعرف قواعد الانجليزي لانه على ايامي الدراسة كلها بالعربي حتى الجامعة:rolleyes2: وكنت اقعد بالاجتماع مفهي ولا ادري شيقولون, والحمدالله احين صرت اقدر اتكلم وافهم واراسل الانجليزي بس اهم شي الاستمرار في التعلم والقراية والممارسة, لانه الانجليزي او اي لغة بالعالم مثل البحر ماتخلص كلماتها وكل كلمه تلاقي لها معاني وايد وكلمات كانت تستخدم قديماً وكلمات جديده, ولغة الشغل غير ولغة الشارع غير..الخ غير هذا تلاحظ اختلاف في الاكسنت وطريقة استخدام الكلمات بين انجليزي امريكي او انجليزي بريطاني او استرالي ..الخ.

بس تعلم اللغة شي جميل جداً وصدقني اذا حطيتها في راسك وحبيتها لازم راح تتغنها ان شاءالله, اهم شي الثقة بالنفس والممارسة والاستمرار بالتعلم وعدم الانقطاع. واحلى شعور لما تقعد مع شخص لغته الام هي الانجليزي وتساله عن مستواك باللغة او يفهم عليك عدل, ويقولك انه يفهم عليك عدل, عندها فعلاً اتحس انك نجحت بشي:nice:

انا في التاسيسي في جامعة قطر المستوى الثالث وان شاء الله نهاية شهر 11 بصير بالرابع (اعلى شي)
بس المشكله ما في ثقه بالنفس من ناحية هاللغه واصلا انا ما ادانيه لولا اني مجبور اتعلمها بس الصراحه خاطري اتعلم اليابانيه و الكوريه
الشعور الاخير فعلا جميل جربته مره :victory::nice:

mr.hamouda
16-10-2012, 12:23 PM
عربي وانجليزي ولا افكر اتعلم لغة ثانية مالي حاجة ، واذا على السفر الله يخلي الكتب تاخذ الكتاب وتطقطق فيه في المطاعم والمجمعات وخلافه

ههههههههههه فعلا احسن شيء بس انا اشوف في المدارس لاوم يعلمونهم لغه ثالثه حتى لو كانت المبادئ لا غير
و بالمناسبه في مدارس مستقله تعلم فرنسي ع الخفيف

Super Cool
16-10-2012, 12:25 PM
طبعا العربية لغتي الأم

و بما اني أحب اللغات الله أعانني و تعلمت إنجليزي و إسباني بطلاقة و لله الحمد و فرنسي بدرجة متوسطة بس ما كملتها لحد الطلاقة

و بحكم معرفتي للإسبانية و الفرنسية صرت أفهم إيطالي و برتغالي بدرجة بسيطة خصوصا قراءة

mr.hamouda
16-10-2012, 12:26 PM
ادارة اعمال دولية

ما شاء الله اخوي الله يوفقك ويحفظك

كان خاطري ادرس ادارة اعمال بس ظروف الحياه ما سمحتلي :weeping:

mr.hamouda
16-10-2012, 12:28 PM
طبعا العربية لغتي الأم

و بما اني أحب اللغات الله أعانني و تعلمت إنجليزي و إسباني بطلاقة و لله الحمد و فرنسي بدرجة متوسطة بس ما كملتها لحد الطلاقة

و بحكم معرفتي للإسبانية و الفرنسية صرت أفهم إيطالي و برتغالي بدرجة بسيطة خصوصا قراءة

شدخل ؟!!!!!!!!!!!!! :telephone:

Super Cool
16-10-2012, 12:34 PM

الإيطالية و البرتغالية قريبة جدا جدا من الإسبانية نطقا و كتابة و قريبة من الفرنسية كتابتا و كمفردات لأن كل هاللغات أصلها واحد....بالإضافة إلى ان تركيب الجمل فيها مثل العربي و الإسباني و عكس الإنجليزي لذلك ما أجد صعوبة في فهمها نهائيا لكن ما أجيد هاللغتين تحدثا....فقط إستماع و قراءة

mr.hamouda
16-10-2012, 12:40 PM
معلومات قيمه جزاك الله خير
تركيبة الجمل = قواعد .... نفس قواعد العربي = سهل ...سهل = احبه ....قررت اتعلم اسباني :)

توشيبا
16-10-2012, 01:23 PM
انجليزي + فارسي + فرنسي

كل هاذي تعلمتها من تعاملي مع الناس والاحتكاك واذا اسمع كلمه من احد اساله عنها واسجلها في محلاظات الجوال واستخدمها و بسبب ظروف دوامي

والافضل تدخلها اذا تسولف مع احد مثلا نقول .. مشكور اخوي سوري ازعجتك < بالعربي ودخلت كلمه انجليزيه

Al-Kuwari
16-10-2012, 03:02 PM
ما شاء الله اخوي الله يوفقك ويحفظك

كان خاطري ادرس ادارة اعمال بس ظروف الحياه ما سمحتلي :weeping:

الله يجزاك خير ويرحم والديك :victory:

Al-Kuwari
16-10-2012, 03:06 PM

اذا يسمح لي اخوي سوبر كول ارد عليك

الله يسلمك اللغة البرتغالية قريبة جدا من الاسبانية وتقدر تقول انها قريبة جدا للأسبانية من حيث المفردات وللأيطالية من حيث بعض القواعد

بالنسبه للأسبانية والايطالية اللغات متقاربة ولو اتقنت وحده ممكن تمشي حالك شوي بالثانية ولكن بشكل بسيط جداً

بالنسبة للقواعد تقريباً كل اللغات المذكورة (الاسبانية, الفرنسية, الايطالية, البرتغالية) تعتمد على قواعد شبه موحده لانها كلها لغات مستنبطة من اللغة الاتينية القديمة

والسموحه اخوي سوبر كول على قطة الوية :shy:

mr.hamouda
16-10-2012, 03:50 PM
انجليزي + فارسي + فرنسي

كل هاذي تعلمتها من تعاملي مع الناس والاحتكاك واذا اسمع كلمه من احد اساله عنها واسجلها في محلاظات الجوال واستخدمها و بسبب ظروف دوامي

والافضل تدخلها اذا تسولف مع احد مثلا نقول .. مشكور اخوي سوري ازعجتك < بالعربي ودخلت كلمه انجليزيه

ما شاء الله الإراده عندك تلعب دور قوي

mr.hamouda
16-10-2012, 03:52 PM
الله يجزاك خير ويرحم والديك :victory:

والدينا ووالديك

mr.hamouda
16-10-2012, 03:56 PM
اذا يسمح لي اخوي سوبر كول ارد عليك

الله يسلمك اللغة البرتغالية قريبة جدا من الاسبانية وتقدر تقول انها قريبة جدا للأسبانية من حيث المفردات وللأيطالية من حيث بعض القواعد

بالنسبه للأسبانية والايطالية اللغات متقاربة ولو اتقنت وحده ممكن تمشي حالك شوي بالثانية ولكن بشكل بسيط جداً

بالنسبة للقواعد تقريباً كل اللغات المذكورة (الاسبانية, الفرنسية, الايطالية, البرتغالية) تعتمد على قواعد شبه موحده لانها كلها لغات مستنبطة من اللغة الاتينية القديمة
والسموحه اخوي سوبر كول على قطة الوية :shy:

سمعت ان العلماء استطاعوا ترجمة اللغه الفرعونيه لوجود اللغه اللاتينيه القديمه في الجهه الاخرى وكأنها ترجمه ( في عدد قليل من الحفريات ولكن هذا ما امكنهم من الوصول إلى لغة الفراعنه)

بوخالد911
16-10-2012, 04:00 PM
عربي
انجليزي

فرنسي اشووي

بوسالمين
16-10-2012, 07:17 PM
أنا ولله الحمد أتكلم 3 لغات أجنبيه .. طبعاً بمستويات متفاوته في الإتقان.

بيئتنا في قطر للأسف لا تعين الواحد على القراءة اصلاً. فكثير من الناس يكره نفسه في المدرسة وفي القراءة ولما يشوف حد يقرأ يستهزء به ويقول شفيه صاير (ويذكر جنسيه عربية معروف عنهم التفوق والدراسة)

ولو كان القطري في مدرسة انجليزية وشافك تقرأ كتاب يقولك شفيك صاير geek او nerd

إحنا مسوين مع القراءة عداوة ..

لذلك من الطبيعي أننا ما نسوي اي نشاط فيه قراءة خاصه في اوقات الإجازة .. هل تعتقدون ان في الإجازة واحد ممكن يدخل كورسات لغات أجنبية؟ صعبه! ربعنا يبون يلعبون...

أنا قررت إني أتعلم اللغة الألمانية لأني أريد أن اقرأ بعض الكتب التي لا تتوافر إلا باللغة الألمانية! وليست لها ترجمة حتى باللغة الإنجليزية! وكذلك أريد قراءة بعض الكتب التي مع توافر ترجمات لها أريد أن اقرأها بلغة المؤلف نفسه ..

ملخص الكلام،
إجعل لنفسك هدف يستحق من أجله أن تتعلم لغة وتتعب من أجلها. وإن حددت لنفسك هدف، ذكر نفسك أنك تختلف عن بقية قرنائك، لذلك هم يلعبون في الخارج وأنت في البيت ماسك كتابك تقرأه .. وذكر نفسك، أن لو الموضوع سهل لما كان تعلم اللغات الأجنبية موضوع ذو قيمة.

Laffan
16-10-2012, 08:00 PM
بس حبيت أضيف شي افضل شي اذا تبي تتعلم اي لغة تعيش معاهم أنا خذت كورس بأمريكا وفعلا اعتبره نقله نوعية في مستوى اللغه وايد استفدت ولله الحمد.

اذكر كان واحد معاي بالدوام من اصول فلسطينية وعنده الجنسية الاسترالية، يتكلم اربع لغات غير العربية،وهي الروسية الايطالية الفرنسية والانجليزية والسبب انه بعد ما تخرج اشتغل بكذا بلد فسهل تتعلم لغتهم.

ملاحظ انه بقطر صار في اهتمام علي تعلم أكثر من لغة وهاي شي ممتاز أشوفه بمجتمعنا، فنرفع لكم العقل :nice:

h9466
16-10-2012, 09:09 PM
اهم نقطة عشان تتعلم لغة بسرعة انك تكون حابب تتعلمها..
انا اجيد 3 لغات ..العربية لغتي الاام طبعا اضافة للانجليزية والروسية....
محتاجين دروس خصوصية حاضرين...:secret:

حمد 2002
16-10-2012, 09:55 PM
ماشاءالله ناس اتعرف كذا لغه وناس يادوب اتعرف عربي هههه ، الله يوفقكم

mr.hamouda
17-10-2012, 09:36 AM
عربي
انجليزي

فرنسي اشووي

ما شاء الله ....ان شاء الله تتقن الفرنسيه قريبا

mr.hamouda
17-10-2012, 09:38 AM
أنا ولله الحمد أتكلم 3 لغات أجنبيه .. طبعاً بمستويات متفاوته في الإتقان.

بيئتنا في قطر للأسف لا تعين الواحد على القراءة اصلاً. فكثير من الناس يكره نفسه في المدرسة وفي القراءة ولما يشوف حد يقرأ يستهزء به ويقول شفيه صاير (ويذكر جنسيه عربية معروف عنهم التفوق والدراسة)

ولو كان القطري في مدرسة انجليزية وشافك تقرأ كتاب يقولك شفيك صاير geek او nerd

إحنا مسوين مع القراءة عداوة ..

لذلك من الطبيعي أننا ما نسوي اي نشاط فيه قراءة خاصه في اوقات الإجازة .. هل تعتقدون ان في الإجازة واحد ممكن يدخل كورسات لغات أجنبية؟ صعبه! ربعنا يبون يلعبون...

أنا قررت إني أتعلم اللغة الألمانية لأني أريد أن اقرأ بعض الكتب التي لا تتوافر إلا باللغة الألمانية! وليست لها ترجمة حتى باللغة الإنجليزية! وكذلك أريد قراءة بعض الكتب التي مع توافر ترجمات لها أريد أن اقرأها بلغة المؤلف نفسه ..

ملخص الكلام،
إجعل لنفسك هدف يستحق من أجله أن تتعلم لغة وتتعب من أجلها. وإن حددت لنفسك هدف، ذكر نفسك أنك تختلف عن بقية قرنائك، لذلك هم يلعبون في الخارج وأنت في البيت ماسك كتابك تقرأه .. وذكر نفسك، أن لو الموضوع سهل لما كان تعلم اللغات الأجنبية موضوع ذو قيمة.

كلمك سليم 100% بس كلمة (nerd ) نقولها حتى للي يقراء كتاب مدرسي وعنده امتحان ههههههههه
احسه انه متعقدين من هالكلمه :)

اش اللغات الثلاث اللي تعرفهم ؟!

mr.hamouda
17-10-2012, 09:39 AM
بس حبيت أضيف شي افضل شي اذا تبي تتعلم اي لغة تعيش معاهم أنا خذت كورس بأمريكا وفعلا اعتبره نقله نوعية في مستوى اللغه وايد استفدت ولله الحمد.

اذكر كان واحد معاي بالدوام من اصول فلسطينية وعنده الجنسية الاسترالية، يتكلم اربع لغات غير العربية،وهي الروسية الايطالية الفرنسية والانجليزية والسبب انه بعد ما تخرج اشتغل بكذا بلد فسهل تتعلم لغتهم.

ملاحظ انه بقطر صار في اهتمام علي تعلم أكثر من لغة وهاي شي ممتاز أشوفه بمجتمعنا، فنرفع لكم العقل :nice:

موب كل الناس عندها القدره انها تروح امريكا وتاخذ كورسات هناك

mr.hamouda
17-10-2012, 09:40 AM
اهم نقطة عشان تتعلم لغة بسرعة انك تكون حابب تتعلمها..
انا اجيد 3 لغات ..العربية لغتي الاام طبعا اضافة للانجليزية والروسية....
محتاجين دروس خصوصية حاضرين...:secret:

بكلمك ع الخاص بخصوص الدروس الخصوصيه......بل نكبته :p ....تسلم اخوي ما تقصر

mr.hamouda
17-10-2012, 09:41 AM
ماشاءالله ناس اتعرف كذا لغه وناس يادوب اتعرف عربي هههه ، الله يوفقكم

هههههههههههههههه

موووج قطر
17-10-2012, 10:18 AM
اهنيه الواحد يبي يتعلم بس مايلقى المعهد اللي يعطيه اللغه الصح
انا صار لي سنه ادور معهد لغات جيد ..
اتصلت حق احد المعاهد اللي حاطين اعلانهم في الجريده و قال لي 12 ساعه 7000 ريال
قلت له في 12 ساعه انا اقدر اطلع من عندك اعرف اللغه صح ماعرف يرد علي :(
و بس والله

اللي يدل او يعرف او جرب معاهد زينه للغات ..
يدلني عليها ..
انا قالوا لي اروح السفاره وطلبي منهم بدرسونج .. هل صحيح هالمعلومه ؟

h9466
17-10-2012, 01:39 PM
بكلمك ع الخاص بخصوص الدروس الخصوصيه......بل نكبته :p ....تسلم اخوي ما تقصر

حاضريين للطيبين ...كل حاجة بحسابها .....:secret:

بوسالمين
17-10-2012, 04:51 PM
كلمك سليم 100% بس كلمة (nerd ) نقولها حتى للي يقراء كتاب مدرسي وعنده امتحان ههههههههه
احسه انه متعقدين من هالكلمه :)

اش اللغات الثلاث اللي تعرفهم ؟!

اللغات الثلاثة التي أعرفها مرتبه حسب مستوى الإتقان:
الإنجليزية ثم العبرية :secret: ثم الألمانية. ناوي أضم لهم الروسية بعد أن اوصل لمرحلة اقدر اقرأ فيها كتب بالألمانية. والله يعين!

طبيب قطري
17-10-2012, 04:53 PM
اللغات الثلاثة التي أعرفها مرتبه حسب مستوى الإتقان:
الإنجليزية ثم العبرية :secret: ثم الألمانية. ناوي أضم لهم الروسية بعد أن اوصل لمرحلة اقدر اقرأ فيها كتب بالألمانية. والله يعين!

فيني فضول ليش تعرف عبريه؟!

بوسالمين
17-10-2012, 05:06 PM
فيني فضول ليش تعرف عبريه؟!

هي اسباب كثيرة ومالها علاقة ببعض جعلتني أختار دراسة العبرية في المرحلة الجامعية كـ elective course

أولاً، بحكم أني كنت توني داخل الجامعة ذيك الفترة - تخصص علوم سياسية - جعلتني أدور على بعض المواد الإختيارية السهلة علشان اسوي توازن بين مادتين صعبين وثنتين سهلين في السمستر الواحد.

رفيجي إقترح علي أني آخذ اللغة العبرية بحكم أنها سهلة جداً كونها قريبة من اللغة العربية في النحو والكلمات ..إلخ وما زاد ميولي لإختيارها أنني كانت لي إهتمامات بدراسة الأديان ومن ضمنها اليهودية دراسة نقدية. فتشجعت لدراستها.

السمستر الأول أخذت فيها A

أضفتها سمستر ثاني وأخذت فيها A

السمستر الثالث أضفت تخصص كامل مع تخصص العلوم السياسية وهي الدراسات اليهودية !!! فصارت دراست العبرية من ضمن المواد الأساسية core courses!

وسلامتك :)

دَرَّسْت المستوى الأول من اللغة العبرية لطلبة عرب في وقتي الخاص.

بعد أن تخرجت من الجامعة ولله الحمد بهذين التخصصين، بدأت أميل للإهتمام بالقضية الفلسطينية والفكر السياسي الإسرائيلي (الصهيونية) علشان أستفيد من التخصصين الي درستهم.

يوم رجعت قطر وانصدمت بأرض الواقع، اتجهت للعمل في إحدى الشركات التابعه للدولة :anger1:

mr.hamouda
17-10-2012, 09:57 PM
حاضريين للطيبين ...كل حاجة بحسابها .....:secret:

لا خلاص مابي تسلم ما تقصر :secret:

mr.hamouda
17-10-2012, 09:59 PM
هي اسباب كثيرة ومالها علاقة ببعض جعلتني أختار دراسة العبرية في المرحلة الجامعية كـ elective course

أولاً، بحكم أني كنت توني داخل الجامعة ذيك الفترة - تخصص علوم سياسية - جعلتني أدور على بعض المواد الإختيارية السهلة علشان اسوي توازن بين مادتين صعبين وثنتين سهلين في السمستر الواحد.

رفيجي إقترح علي أني آخذ اللغة العبرية بحكم أنها سهلة جداً كونها قريبة من اللغة العربية في النحو والكلمات ..إلخ وما زاد ميولي لإختيارها أنني كانت لي إهتمامات بدراسة الأديان ومن ضمنها اليهودية دراسة نقدية. فتشجعت لدراستها.

السمستر الأول أخذت فيها a

أضفتها سمستر ثاني وأخذت فيها a

السمستر الثالث أضفت تخصص كامل مع تخصص العلوم السياسية وهي الدراسات اليهودية !!! فصارت دراست العبرية من ضمن المواد الأساسية core courses!

وسلامتك :)

بعد أن تخرجت من الجامعة ولله الحمد بهذين التخصصين، بدأت أميل للإهتمام بالقضية الفلسطينية والفكر السياسي الإسرائيلي (الصهيونية) علشان أستفيد من التخصصين الي درستهم.

يوم رجعت قطر وانصدمت بأرض الواقع، اتجهت للعمل في إحدى الشركات التابعه للدولة :anger1:

زي اش رايك بالقضيه الفلسطينيه ؟

وين المشكله انك اتجهت للعمل في احدى الركات التابعه للدوله ؟!

الزعفراني
17-10-2012, 10:10 PM
انا اتكلم العربية بطلاقه :)

واقزر نفسي بالانجليزية ..

وبديت دروس في الفرنسية بمجهود شخصي .. بس توقفت عند جملة سافا تخي بيا ايتوا :)

وفي بالي أتعلم اللغة الأسبانية لأن اكتشفت انها ثاني لغة انتشارا في العالم بعد اللغة الإنجليزية
وعلى الله يسعفنا الوقت والجهد لتعلم هذه اللغات رغم صعوبة توافر الوقت .

بوسالمين
17-10-2012, 10:18 PM
زي اش رايك بالقضيه الفلسطينيه ؟

وين المشكله انك اتجهت للعمل في احدى الركات التابعه للدوله ؟!

هههه الله يهديك، وش رايي بعد في القضية الفلسطينية!! الحل معروف وموجود في القرآن والسنة مافي حل ثاني :victory:

أنا أقصد أني كنت أتصور أن الجهات السياسية في قطر كانت ممكن تستفيد من دراستي وممكن أنمي مداركي السياسية في العمل هناك كوزارة الخارجية على سبيل المثال لا الحصر ...

المشكلة في عملي في الشركات التابعة للدولة، أن الوظيفة مع ان راتبها زين، ملها دخل في دراستي كلش .. بس

mr.hamouda
17-10-2012, 10:31 PM
انا اتكلم العربية بطلاقه :)

واقزر نفسي بالانجليزية ..

وبديت دروس في الفرنسية بمجهود شخصي .. بس توقفت عند جملة سافا تخي بيا ايتوا :)

وفي بالي أتعلم اللغة الأسبانية لأن اكتشفت انها ثاني لغة انتشارا في العالم بعد اللغة الإنجليزية
وعلى الله يسعفنا الوقت والجهد لتعلم هذه اللغات رغم صعوبة توافر الوقت .

اما تعرف عربي :omg:
شمعناتها (سافا تخي.....)
من قال انه الانجليزيه اللغه الاوله في العالم ؟!
اكثر لغه يتكلمها العالم هي الصينيه

mr.hamouda
17-10-2012, 10:37 PM
هههه الله يهديك، وش رايي بعد في القضية الفلسطينية!! الحل معروف وموجود في القرآن والسنة مافي حل ثاني :victory:

أنا أقصد أني كنت أتصور أن الجهات السياسية في قطر كانت ممكن تستفيد من دراستي وممكن أنمي مداركي السياسية في العمل هناك كوزارة الخارجية على سبيل المثال لا الحصر ...

المشكلة في عملي في الشركات التابعة للدولة، أن الوظيفة مع ان راتبها زين، ملها دخل في دراستي كلش .. بس

الله يهدينا ونصير نعمل بالقران والسنه ان شاء الله
ما لها دخل ؟! المشكله ياخذون الواحد ويوقفونه عند حد ف يصعب عليه ايجاد الوقت و يتكاسل في تطوير الذات والمفروض هم يستفيدون ويخلونك تتخصص و يحفزونك ع التقدم المستمر

الله يوفقك اخوي

Dana’1
17-10-2012, 11:24 PM

السمستر الأول أخذت فيها a

أضفتها سمستر ثاني وأخذت فيها a

وسلامتك

يوم رجعت قطر وانصدمت بأرض الواقع، اتجهت للعمل في إحدى الشركات التابعه للدولة

שלום, אבו סאלמין

מומקן טפטת מוזווע ענ אל לוגאת אל עברית?
שוקרן:)

هي مش عبري-عبري
إنما
عبري-عربي..مكس...وإن شاءلله تكون واضحة:telephone:

Al-Kuwari
17-10-2012, 11:41 PM
اما تعرف عربي :omg:
شمعناتها (سافا تخي.....)
من قال انه الانجليزيه اللغه الاوله في العالم ؟!
اكثر لغه يتكلمها العالم هي الصينيه

سافا تغيبيان

وتقدر تقول معناها انا بصحة جيدة او بالانجليزي Very good

المتحدث الاول: كومون اليفو ؟ (كيف حالك)

المتحدث الثاني: سافا تغيبيان (بصحة جيدة) , ايتوا؟ (وانت؟)

المتحدث الاول: سافا (تمام, بخير)

عبدالعزيز الهتمي
17-10-2012, 11:53 PM
عندي صديق يعرف اللغه العبريه والروسيه والانجليزيه والأردو وهو ولا عمره راح بلدانهم

ويقولكم ليلة توف ههههه

Dana’1
18-10-2012, 12:03 AM
عندي صديق يعرف اللغه العبريه والروسيه والانجليزيه والأردو وهو ولا عمره راح بلدانهم

ويقولكم ليلة توف ههههه
ليلة توف :)
לילה טוב

عبدالعزيز الهتمي
18-10-2012, 12:12 AM
ليلة توف :)
???? ???

مي إيفو إتا لوميد عفريت

بوسالمين
18-10-2012, 12:17 AM
שלום, אבו סאלמין

هي مش عبري-عبري
إنما

هههه

بعزرت هشم لدبير عل سفت عبريت كمه أت روتسه

إن شاء الله سأتكلم عن اللغة العبرية كما طلبتي .. في موضوع منفصل

بوسالمين
18-10-2012, 12:20 AM
مي إيفو إتا لوميد عفريت

أين إيش يوديع عبريت بو، رق أوتي .. أني لمتدي هسفه هازوت باونيفيرسيتا :nice:

mr.hamouda
18-10-2012, 12:21 AM
سافا تغيبيان

وتقدر تقول معناها انا بصحة جيدة او بالانجليزي very good

المتحدث الاول: كومون اليفو ؟ (كيف حالك)

المتحدث الثاني: سافا تغيبيان (بصحة جيدة) , ايتوا؟ (وانت؟)

المتحدث الاول: سافا (تمام, بخير)

شوف يعني انا الحمد لله سافا ...بس مش سافه لانه علي بعض الامور لازم انجزها...بس ان شاء الله بخلصها وبرجع سافا .....انت سافا ولا كيف ؟!

mr.hamouda
18-10-2012, 12:24 AM
שלום, אבו סאלמין

هي مش عبري-عبري
إنما

اي نعم اكيد واضح احلىمقطع عندي לוגאל

mr.hamouda
18-10-2012, 12:30 AM
مي إيفو إتا لوميد عفريت

زين احترمونا اخاف تكون تسبني وانا ما ادري

Dana’1
18-10-2012, 12:46 AM
مي إيفو إتا لوميد عفريت
اني لمتدي عبريت عال انتر نت:)

Dana’1
18-10-2012, 12:48 AM
هههه

بعزرت هشم لدبير عل سفت عبريت كمه أت روتسه

إن شاء الله سأتكلم عن اللغة العبرية كما طلبتي .. في موضوع منفصل
:nice:
إن شاءلله
تودا

عبدالعزيز الهتمي
18-10-2012, 01:04 AM
زين احترمونا اخاف تكون تسبني وانا ما ادري

محشوم يالذيب بس هذا مجرد سؤال :nice:

عبدالعزيز الهتمي
18-10-2012, 01:05 AM
اني لمتدي عبريت عال انتر نت:)

بالتوفيق :nice:

mr.hamouda
18-10-2012, 06:32 AM
محشوم يالذيب بس هذا مجرد سؤال :nice:

تسلم يالغالي :shy: بس سؤاك توهنا :rolleyes2:
غيرتوا موضوعي :anger1:

Dana’1
19-10-2012, 02:08 AM
اعتذر لان ساهمت في تغير موضوعك :)
بس كنت استفسر من ابو سالمين اذا ممكن يفتح موضوع اخر بخصوص اللغة العبرية
ومن ثم جاتني اسئلة وجاوبت عليها:)
ومافيها حش لا تحاتي هههههه
شكرا عالموضوع الي بين لنا مواهب بعض الاعضاء في اتقان اللغات المختلفة

عبدالعزيز الهتمي
19-10-2012, 02:27 AM
أين إيش يوديع عبريت بو، رق أوتي .. أني لمتدي هسفه هازوت باونيفيرسيتا :nice:

الذيب بوسالمين السموحه توني انتبه على هالرد وماقول غير ربي يوفقك. إني لوميد عفريت مي خفير شلي:nice:

mr.hamouda
19-10-2012, 05:49 PM
اعتذر لان ساهمت في تغير موضوعك :)
بس كنت استفسر من ابو سالمين اذا ممكن يفتح موضوع اخر بخصوص اللغة العبرية
ومن ثم جاتني اسئلة وجاوبت عليها:)
ومافيها حش لا تحاتي هههههه
شكرا عالموضوع الي بين لنا مواهب بعض الاعضاء في اتقان اللغات المختلفة

شكلنا بنتعلم العبريه من هالمنتدى

الحمد لله :o

كفو يالاعضاء والله يزيد من موهبتكم