المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزام البنوك بإصدار بطاقات ذكية



مغروور قطر
02-07-2006, 06:10 AM
الزام البنوك بإصدار بطاقات ذكية| تاريخ النشر:الأح ,2 يُولْيُو 2006 2:36 أ.م.



الدوحة - الشرق :
وجه مصرف قطر المركزي البنوك التجارية العاملة في الدولة باتخاذ كافة التدابير الاحترازية لحماية شبكات الصراف الآلي من أية محاولات لاختراقها بعد قيام مجموعة عصابات من شرق أوروبا بمحاولات في إحدى الدول المجاورة للتلاعب في حسابات العملاء في شبكات الصرف الآلي.
وقالت مصادر مالية لـ الشرق إن المركزي بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى للبنوك العاملة في الدولة قامت بوضع ضوابط أمان عالية بشبكات الصرف الآلي لمنع أية محاولات لاختراق الحسابات الخاصة بالعملاء.

وقال المصدر إن التخفيضات التي قامت بها البنوك في سقوفات السحب اليومية خلال الأيام الماضية كان إجراء طبيعياً احترازياً لحماية أموال المودعين والبنوك.
وأضاف المصدر أن بعض البنوك قامت بإلغاء بطاقات الصراف الآلي للعملاء المشكوك بها وأخطرت العملاء بذلك، حيث تم تغيير الرقم الرسمي لهذه البطاقات.. وأكد المسؤول أن عمليات الاحتيال تتم من خلال وضع أجهزة صغيرة بجانب أجهزة الدفع تقوم بتصوير الشريط المغناطيسي وقراءة الشفرة للبطاقة واستخدامها في الدخول على حساب أصحابها وسحبها.. وأكد المصدر أنه تتم حالياً إعادة تقييم النظام الذي تطبقه البنوك بالكامل، والزام البنوك بإصدار بطاقات ائتمان ذكية لايمكن اختراقها. وعلمت الشرق أن كافة البنوك أعادت العمل بسقوفات السحوبات العالية للأفراد كما كان سابقاً.