المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دس السم في العسل

سان سيمون
16-10-2012, 11:29 PM
بدخل في الموضوع على طول ،،،، من حوارنا او نقاشنا ممكن نطلع بفائده او نصيحة :)

كان عندي لقاء مع مسؤول في مجال عملي من اجل عملية التطوير والتدريب المهني المهم من نقاشي معه صار يثير نقاط او صفات فيني منها :
القدرة على القيادة
قوة الشخصية
عدم الخوف
امكانية مواجهة اي شخص والنقاش معه اذا كانت الامور تستدعي ذلك مهما كانت مكانته الوظيفية. && عيونه طلعت يوم قال مستعدة تواجهين مجلس الادارة وتوصلين وجهة نظرك قلت له نعم &&

سؤاله انه على قولته مستغرب شلون على كل هالصفات و لازلت اخضع لسيطرة الأهل والأسرة وبالأخص الاخوان طبعا فتح الملف وسرد كل السفرات الي رفضتها من تعينت ؟
طبعا إجابتي كانت ليش أتشوف ان رفضي لسفر لوحدي او برفقة احد افراد أسرتي سواء اخوي الصغير او والدتي بناء على رغبة ولي امري ضعف أنا اشوفه قوة لأني متاقلمه مع وضعي الاسري ومسيرة مهنتي ومتطلباتها مع متطلبات وواجباتي تجاه أسرتي بالعكس اشوفة قوة موب ضعف . (( طبعا بيني وبينكم كل سفره اترشح لها تقوم حرب داحس والغبراء بيني وبين اخوي ، وفي الاخير كلمته هي الي تمشي غصب طوع ببكي منه الله يخليه لنا
ولا يحرمنا منه ))

تسائلي هنا هل لو كنت إنسانه ساذجه ينقص عليها بالكلام هل راح اكسر قواعد وقوانين أسرتي وأنفذ طلباتهم او توجيهاتهم !!!!
فهنا تبدا المشكلات يجب على رب الاسرة بناء شخصية ابناءه منذ الصغر وإعطائهم حق اتخاذ القرار طبعا بتوجيه وإرشاد وان كان غير مباشر لأننا في زمن يحق لشخص فيه تحديد مصيرة واتخاذ قرار قد يهدم او يبني الاسرة *

أبناءنا سواء ان كانوا ذكور او اناث يجب علينا ان نؤسسهم بطريقة صحيحة
حتى يتمكنوا من مقاومة المؤثرات الخارجية والتي قد تجرفهم.

يمكن تشوفون أني كبرت الموضوع من انترفيوا لكن تخيلوا مالذي قد يحدث لو ان البنت خذت جوازها وسافرت دون موافقة اهلها او قد تفاجئهم وتضعهم امام الامر الواقع
تخيلوا ان تتفسخ وتنسلخ من ثوبها الاجتماعي
دائماً ما اردد قطر صغيره والي في الجنوب يعرفون الي في الشمال

فانا موب عايش بروحي أنا عايش مكمل لناس راحوا وناس موجودين وناس راح ينوجدون *.

ودمتم بود هاه اخوي الشبح بعيد عن الزوج والزوجة والزوجة الثانية نتكلم عن التربية والتنشئة والمؤثرات الخارجية

White Horses
16-10-2012, 11:32 PM
سؤاله انه على قولته مستغرب شلون على كل هالصفات و لازلت اخضع لسيطرة الأهل والأسرة وبالأخص الاخوان طبعا فتح الملف وسرد كل السفرات الي رفضتها من تعينت ؟

هذا الرجل شيطان خبيث.

سان سيمون
16-10-2012, 11:36 PM
هذا الرجل شيطان خبيث.

لا حرام مو مسالة شيطان او خبيث اهو من بلد عربي له ثقافته وناقش من وجهة نظرة انه ليه ما أسافر لما يتم ترشيحي ليه ارفض المنح والبعثات الخارجية وانه هذا تمييز لعملي وتقدير فهو يجد انه تناقض وحده شخصيتها قوية وما الى ذلك تقول سوري ما اقدر أسافر اخوي رفض او ارفض المنحة لان عندي اولويات أسرية

ذكر الموقف هو من اجل ان الشخص يكون على دراية بما يمكن حدوث قد تكون النية حسنه او لا الله اعلم المهم ان الشخص كيف يكون ردت فعل إيجابية

White Horses
16-10-2012, 11:43 PM
لا حرام مو مسالة شيطان او خبيث اهو من بلد عربي له ثقافته وناقش من وجهة نظرة انه ليه ما أسافر لما يتم ترشيحي ليه ارفض المنح والبعثات الخارجية وانه هذا تمييز لعملي وتقدير فهو يجد انه تناقض وحده شخصيتها قوية وما الى ذلك تقول سوري ما اقدر أسافر اخوي رفض او ارفض المنحة لان عندي اولويات أسرية

أعتقد جازماً أنه شيطان خبيث إذ ليس هناك أي علاقة بين آداء العمل على أكمل وجه والتمرد على الثابت الصحيح من الدين.
ولا يراهما متلازمين إلا الجاهل (وهذا الوصف لا ينطبق عليه) أو خبيث الطوية الذي بدأ يخطو أول خطوة في هدم الحجر الأول لسور العفة والحشمة.

ضوى
16-10-2012, 11:44 PM
من عنوان الموضوع يتبين انك فاهمة هالمسؤل ، فكلامه باطل فهو يريدك ان تنسلخي من دينك اولا ومن عاداتك وتقاليدك ثانيا ، كلامه اكثر من مجرد نقاش في طموحك وروح القيادة لديك ، احذري اقولهامن واقع خبرة ٢٣ سنة ، انتبهي وسيري على ماتربيتي عليه ولا تعطيه فرصة ليتجرأ ويتمادى في الكلام عن الاهل وسيطرتهم

White Horses
16-10-2012, 11:48 PM
من عنوان الموضوع يتبين انك فاهمة هالمسؤل ، فكلامه باطل فهو يريدك ان تنسلخي من دينك اولا ومن عاداتك وتقاليدك ثانيا ، كلامه اكثر من مجرد نقاش في طموحك وروح القيادة لديك ، احذري اقولهامن واقع خبرة 23 سنة ، انتبهي وسيري على ماتربيتي عليه ولا تعطيه فرصة ليتجرأ ويتمادى في الكلام عن الاهل وسيطرتهم

جزاك الله خير.

مضاد
16-10-2012, 11:52 PM

ذكر الموقف هو من اجل ان الشخص يكون على دراية بما يمكن حدوث قد تكون النية حسنه او لا الله اعلم المهم ان الشخص كيف يكون ردت فعل إيجابية

هههههه شلون بعد حرام .!!!

هذا سربوت لوتي جنبازي ...، وهذا واحد من الذين يحبون ان تشيع الفاحشة بين الناس .

وانتي على وجهك طيبه .

كحيلآن
16-10-2012, 11:52 PM

أختي مثل ما قآل أخوي .. هذا شيطآن خبيث صغير على شآن يكون الوصف دقيق .. أولآً إنتي قلتيهآ من بلد عربي يعني يعرف عادات أهل الخليج وهو اساساً متواجد في قطر ويعرف العادات سؤآله هذآ عن رفضك السفر بسبب أخوك يعني يبي يحط برآسك فكرة لآ تسمعين شور أخوج ومآدري شنو ...

هيدآ رأيي ومآدري عن رأي الأخوآن والأخوآت التآنين

فلتة زمانها
16-10-2012, 11:58 PM
شلون تجرأ وسأل في أمور شخصية؟
وبخصوص السفره الموضوع عادي اذا تشوفينها مهمة وبتستفيدين منها خذي
معاج محرم ورتبي امورج اذا تقدرين

ام ناصر1
17-10-2012, 12:01 AM
لاتسمعين كلامه ..واذا على السفر للدورات ..اختاري الوقت الي يكون فيه اخوج بإجازة وممكن يكون مرافق لج ..
او اخذي بديلها هنا ..وايد عندنا مراكز تدريب بقطر...

intesar
17-10-2012, 12:05 AM
ليش طحتوا بالرجال.. يمكن هو مستغرب من قوة شخصيتها.. مع ذلك تخضع لرغبة أهلها.. يمكن فقط فضول وحب استطلاع..
كيف أن شخصيتها يمكن تكون من وجهة نظره متناقضة..

بسكم سوء نية..

ديار الخير
17-10-2012, 12:07 AM
جزاكِ الله خيراً، وحفظكِ أنتِ ونساء المسلمين؛ اللهم آمين .

//

بل هي قوة إيمان أختي الفاضلة، والذي يفعله هذا الشخص يسمى ابتزاز، وإستفزاز، فهو حينما قدم لكِ تلك المقدمة إنما جاءت ككلمة يراد بها ابتزاز ....،

كثيرون هم من على هذه الشاكلة ....، وللأسف فهو زمانهم !

//

تسلحي أختي بالدين، فهو سلاحكِ في الدنيا والآخرة، وأعلم أن [ من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ] . فأنت ما من شك ستكونين في أمرٍ أو كربة لا قدر الله لا يفكها سوى ربكِ ، وبما لكِ من أعمال صالحة، وقربة منه تسألينه بها، فالمسلم يسأل ربه بعمله الصالح .

ولا تغتري بالدنيا أبداً ....، خصوصاً إن جاءتكِ مبتزة في عفتكِ أو عرضكِ ....،

[ الآن يتعرف الأعضاء الكرام كيف يتربى بناتنا وما هو دور الأهل في التربية، ثم ما هي نتائج هذا البيت الصالح ]

تحيتي ،

كحيلآن
17-10-2012, 12:16 AM
ليش طحتوا بالرجال.. يمكن هو مستغرب من قوة شخصيتها.. مع ذلك تخضع لرغبة أهلها.. يمكن فقط فضول وحب استطلاع..
كيف أن شخصيتها يمكن تكون من وجهة نظره متناقضة..

بسكم سوء نية..

أي سوء نيه أختي .. والله أنهم يعرفون عادتنا وتقاليدنا وفيه مصري صديق لي بالجامعه يفصل بـ أفخاذ قبيلة من قبآيل قطر ههههههههههههه

يعني فيه شباب وعيال قبائل ما يعرفون مثل هالمصري وهم من نفس القبيلة الله يستر عليهم ههههههههههههههه

الزبدة أنه عارف الامور ويبي يستلكع :)

ديار الخير
17-10-2012, 12:17 AM
جميلة تلك الردود التي وضعها الأعضاء ....،

سبحان الله فالمسلم أخو المسلم كما جاء على لسان النبيّ الأكرم ...، والأجمل من ذلك هو نضوج عقلكِ حيث لم تهزكِ مواقف الأهل والذي تقرين من داخلكِ بأنه حسنى وصلاح رغم وصفكِ له بأنه [ حرب بين داحس والغبراء ] !!

//

كما قالت الفاضل أم ناصر1

فربما هنالك بدائل، وهذا اختبار حقيقي من ربكِ ليتبين صدقكِ ....،

هنالك ما يشغل بالي وأود البوح به جهراً ....،

* لا أتمنى أن تكشفي نفسكِ أمام هذا الشخص ومن هم على شاكلته، وخصوصاً حواركِ مع أهلكِ .
* تذكري أنكِ من بيت صالح، فأطلبي من ربكِ أن يرزقكِ بزوج صالح، كأخوكِ ....، وأبوكِ، وصالحي أهلكِ .

<< هذا المسؤول أخطأ خطأ لا شك فيه، لا نستطيع أن نكيل بمكيالين، أو أن نطرده من رحمة الله، اللهم أن ندعو لنا وله بالهداية .

وعذراً ،

khalid525
17-10-2012, 12:22 AM
كفو انتي فخر حق اهلج

ريم 28
17-10-2012, 12:30 AM
اختي هذه غيره من المراه التي لا تخرج من شور اهلها

فالرجل ايا كان عربي او هندي

يتمنئ نسائه لا يخرجون من شوره ويضعون له اعتبار وراي وطاعه

حسنا ما فعلتي

واي بنت ذكيه بالطبع لن تخضع لشياطين الانس وتدمر اهلها وبيتها لشخصيئه زائفه ومسمئ زائف

وتندم حين لا ينفع الندم ولن تشعر باي انتصار بل انهزام كلي وسوء اخلاق

وخسارة حب اهم الناس وهم اهلها من احموها ووقفوا معها في الحلوه والمره

حسبي الله ونعم الوكيل علئ من يتعدئ علئ فكر غيره وعاداته وتقاليده ويدس السم في العسل ويشتت الشمل

intesar
17-10-2012, 12:35 AM
أي سوء نيه أختي .. والله أنهم يعرفون عادتنا وتقاليدنا وفيه مصري صديق لي بالجامعه يفصل بـ أفخاذ قبيلة من قبآيل قطر ههههههههههههه

يعني فيه شباب وعيال قبائل ما يعرفون مثل هالمصري وهم من نفس القبيلة الله يستر عليهم ههههههههههههههه

الزبدة أنه عارف الامور ويبي يستلكع :)

ومو أنت تحدد أخلاقه.. ولا أنا ولا غيري..

ترضاها لنفسك.. إذا ما ترضاها.. إذا لا ترضاها لغيرك..
واعذر غيرك حتى تعذرك الناس..

وحاسبوا قبل أن تحاسبوا..

هالكلام ك وللجميع.. ولي قبلكم..:secret:

حميداني
17-10-2012, 01:13 AM
هو مسلم ؟

ان مسلم يمكن من النوعيه اللي مش متطلعه المتفتحه او جاهل في الدين او من طائفه تعتقد بشي غير , محد كامل
ممكن بكل بساطه يوضع له توضيح ان هذا الشيء من المعتقد والدين اللي انا اتبعه واخترته بنفسي ورضيت فيه

مش ضعف شخصيه ولا غير لما انا اختار حدودي اللي اوضعها بكامل حريتي

وتوته توته خلصت الحتوته
وصادقه الاخت انتصار , اشله سوء الظن امسوينها مؤامره قالبين الدنيا فوق تحت
الله يعلم ما بالنوايا

المهم ونعم التصرف سان سيمون

مضاد
17-10-2012, 01:47 AM
نشبه :rolleyes:

سان سيمون
17-10-2012, 05:22 AM
تسلمون جميعا على الرد والمشاركة

إخواني وأخواتي

ممكن كان فيه تسال مشترك بين اغلبية الموضوع انه شلون تكلم في أموري الشخصية او الخاصة ؟
اولا اهو موب كفو يتدخل اهو . اذا زميلاتي وهم الفرند بالمره يجهلون اغلبية حياة الشخصية فما بالكم برجل غريب اهو عرف أني ارفض السفر بسبب عدم وجود المحرم وهذا بالملف بالاضافة الى ترشيحي الابتعاث لتحضير الدراسات العليا ونفس الشيء رفضت لنفس السبب عدم وجود محرم من هالوضع استغرب وحدة قوية ترفض فرصة العمر لها السبب فهموا موقف اخوي فقط .

أنا طرحت الموضوع من باب الفائدة وكيف ونتوجهة في تربية عيالنا ، اما داحس والغبراء مع اخوي صراحة إيه عادي ابع بع عن مشاعري معكم ههههههههه اتهاوش معاه - انسان غير محاور لا وبس - بس في الاخير اقر وأوافق ففي الاخير ليست جميع الظروف تسمح وربي بيعوضنا خير

سان سيمون
17-10-2012, 05:27 AM
هههههه شلون بعد حرام .!!!

هذا سربوت لوتي جنبازي ...، وهذا واحد من الذين يحبون ان تشيع الفاحشة بين الناس .

وانتي على وجهك طيبه .

شكرًا على نيتك الطيبة فيني لا يغرك ربي يعطي الإنسان الحاسة السادسة الي تخلية يستشعر بالخطر - أنا من الناس الي عمر الكلمة ما تمر عندي عادي احللها مليون مرة صح النية صافية بس موب ساذجه

ميلاف
17-10-2012, 03:36 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

يارب استر علي فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض . . .

يارب ارحمنا برحمتك