المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يخون آدم قوة منه أم ضعفاً من حواء ؟!

ام ناصر1
17-10-2012, 04:39 PM
السلام عليكم ..
تتعدد وتتنوع الشخصيات ...الإنسانية ..فهل شخصية الإنسان أم صفاته
وسماته النفسية وطرق تفكيره ومستوى ثقته بنفسه ومعرفته...هي ما يحدد
حكمنا على الأشخاص .... ؟!
إذاكان كذلك الأمر الإنسان كيان من الصفات النفسية والروحية والعقلية والخبرات الحياتية والعلمية ؟!
فكيف يسهل خداعه أو استدراجه ...وبخاصة في العلاقة الزوجية ...
فحادثة اليوم في الحوار العام عن خيانة الزوج ..تجعلني اتسأل ..
كيف لانسمح أو نسمح للآخرين أن يخدعونا ؟!
وإذا خدعنا من أحببناهم ...فكيف نتصرف ..بوسائل أخرى غير
الضرب والفضايح ..؟!
ادري مقدمتي لكم عليها ..بس فعلا ...كيف يستطيع انسان عاقل ..
أن يمثل ويزيف مشاعره ولماذا ؟! مالهدف من الخيانة ؟!
وأخيرا لماذا يخون آدم أيعتبرها قوة منه ..أم إنه مستهين بحواء ...؟!
أو سقوط من المرأة بفخ الاختيار الخاطئ ...
لنفرض أن لديهم اسرة ..هل بالامكان تصور التشويه لقيمة الأب
الذي قد تمارسه حواء مع اولاده ...حينما تنعت اباهم في لحظاتها الغاضبة بما لايليق
ملاحظة:
أعلم أيضا أن كلا الطرفان بامكانه الخيانة ...ولكن استغرب أن الرجل
محلل له 4 ويخون؟!

واترك بأيديكم الأمنية الموضوع ...
ودمتم برعاية الله ..وحفظه

ريم 28
17-10-2012, 04:45 PM
يخون ليس قوة منه ولا ضعف في حواء

بل ضعف منه هو
يضعف امام الشيطان امام رغباته يريد ان يلهو يلعب فقط اما انه لم ينضج او نضج واحتمال فوق الاربعين يعاني من مراهقه متاخره

اسباب كثيره ولكنها ليست حجه له
ويسبقهم كلهم قلة الوازع الديني
لا يريد مسئولية وفتح بيت اخر فقط لعب ولهو مثل ما قلت بالسابق

والله اعلم
والله يستر علئ الجميع
اشفيكم علئ مواضيع الخيانه هههه

شراع
17-10-2012, 04:45 PM
يخون بسبب ضعف ايمانه ووازعه الديني وعقله ويهرب من تقصير حواء بإرتكاب الفواحش فيخسر دينه وزوجته وسمعته

عاهد بن علي
17-10-2012, 04:46 PM
ضعف ايمان فقط

طبيب قطري
17-10-2012, 04:47 PM
اعتقد ان الغلط علي الطرفين أولا
الزوج في عدة عوامل تخليه يقدم علي الخيانه اهمها قلة الوازع الديني أو البيئه الي تربي فيها تشجع علي كده مثلا أصدقاء السوء وشرب الخمر والمخدرات
أما الزوجه فأيضا ممكن تساعده علي كذا بانشغالها الدائم عنه وأهمالها في نفسها وفي شكلها وأيضاً ببعدها عن الدين يعني الزوج لو يشوف زوجته في بيتها ملتزمه ومتدينه وتصلي وتدعيله وتهتم بنصحه وتقربه من الله لو كان بعيد عن الدين مثلا عمره ماراح يخونها..

شراع
17-10-2012, 04:51 PM

:nice:

ونحن بدورنا سنحاول القبض على كل خائن وايداعه العناية المركزه تحت تأثير الضرب المبرح حتى يتوب الى الله

Stars
17-10-2012, 04:54 PM

ونحن بدورنا سنحاول القبض على كل خائن وايداعه العناية المركزه تحت تأثير الضرب المبرح حتى يتوب الى الله

:funny::funny::ok2:

ام ناصر1
17-10-2012, 05:21 PM

:anger1:

:funny::funny::ok2:
:(

qatara
17-10-2012, 05:24 PM
نقص في احتوائه من حواء
او
ضعف ايمان فيه

intesar
17-10-2012, 05:47 PM
لأن القوامه بيده..
ونظرة المجتمع التي تبيح للرجل.. مالا تبيحه للمرأة.. مع أن الشرع للإثنين سواسيه..

@north_star@
17-10-2012, 05:51 PM
بنظري الخيانة ممكن تكون من الطرفين وسببها الرئيسي ضعف الوازع الديني والاسباب الاخرى قد تكون بسبب اهمال احد الطرفين أو اهماله وتعامله مع الطرف الاخر

Mohammad ALG
17-10-2012, 05:58 PM
أعتقد انَّكِ لم توفَقي في العنوان ، لو قلتي رجل بدل آدم احسن :)

خليفـة
17-10-2012, 06:05 PM
بنظري الخيانة ممكن تكون من الطرفين وسببها الرئيسي ضعف الوازع الديني والاسباب الاخرى قد تكون بسبب اهمال احد الطرفين أو اهماله وتعامله مع الطرف الاخر

رايي من هذا الرأي
الله يصلح حال جميع المسلمين والمسلمات
اللهم امين

خليفــة

chillis
17-10-2012, 06:11 PM
بالمختصر المفيد الاثنين مع بعض وضعف الوازع الديني

qatara
17-10-2012, 06:15 PM
لأن القوامه بيده..
ونظرة المجتمع التي تبيح للرجل.. مالا تبيحه للمرأة.. مع أن الشرع للإثنين سواسيه..

هل هاذي فتوى ؟
هل كل مباح للرجل في الشرع مباح للمراه ؟

شراع
17-10-2012, 06:16 PM
لأن القوامه بيده..

لو المجتمع يبيح للرجل الزنا والخيانه فالعيب في المجتمع وليس في قوة الرجل ولا ضعف المرأة.
وانا لا اعتقد ذلك اختي انتصار فالذي يخاف الله من رجل او انثى لا يهمه المجتمع حتى وان كان فاسداً ومحرضاً على الفواحش

لا تبرير للخيانه ابدأً ولكن لو كل زوجة اهتمت بزوجها بقدر كافي ستقل نسبة الخيانه ولو تركته يتزوج الثانيه وسمحت له بذلك دون تهديد ووعيد ايضاً ستقل نسبة الخيانه

واخيراً كم هي مظلومه حواء وكم هي مكسورة مغلوبه على امرها
الرجل الذكي هو من يعلم ان ضعف حواء هو سر قوتها فالضعف فيها يميزها ويجذب اليها آدم ويجعله يحافظ عليها.

نصيحة لحواء: آدم رجل معطاء ولكنه يرى ان عطائه لحواء يجب ان يكون بقدر احتياجها اليه بقدر ضعفها وعلى كل اخواتي من جنس حواء ان تستسلم لقوة آدم الزوج وتبهره بضعفها وانكسارها وإن لم يتلفت اليها فالتقتله نعم تقتله فهي قادرة على القتل وتملك سلاحها القوي جدا : دمعه تزرف من اعين حواء تكسر قلب آدم وتجعله خاتم في اصبعها
صدقوني آدم قوي ويحب ان يكون قوي ويفتخر بقوته امام ضعف حواء فان ضعفت ملكت قلبه وان استقوت ونافسته في صفاته كسرها بالخيانه او بزوجه ثانيه او بطلاقها.

اشكرك اختي انتصار والشكر الجزيل لصاحبة الموضوع اختي ام ناصر سامحيني لاستغلال كلمة أمنيه لقد وجدتها فرصه لادخال روح الدعابه وليس اكثر واتمنى ان لا يضايقكي هذا
لكم مني كل التقدير والاحترام

حسن
17-10-2012, 06:25 PM
متابعين

intesar
17-10-2012, 06:27 PM
هل هاذي فتوى ؟
هل كل مباح للرجل في الشرع مباح للمراه ؟

كتارا انت عارف ايش اللي ابي أقوله
ما قدر أشرح
أتكلم عن الخيانة والزنا وأمور أخرى تكون متساوية ما بين الرجل والمرأة..

ام ناصر1
17-10-2012, 06:31 PM
متابعين

لتكون ...مصاب بكدمة أو حد عطاك لكمة ....:secret:

حسن
17-10-2012, 06:33 PM
لتكون ...مصاب بكدمة أو حد عطاك لكمة ....:secret:

:weeping:

شراع
17-10-2012, 06:45 PM
:weeping:

اخي حسن دافع ن نفسك في اسرع وقت قبل اثارة الشكوك اكثر :)

intesar
17-10-2012, 06:50 PM
لو المجتمع يبيح للرجل الزنا والخيانه فالعيب في المجتمع وليس في قوة الرجل ولا ضعف المرأة.
وانا لا اعتقد ذلك اختي انتصار فالذي يخاف الله من رجل او انثى لا يهمه المجتمع حتى وان كان فاسداً ومحرضاً على الفواحش

لا تبرير للخيانه ابدأً ولكن لو كل زوجة اهتمت بزوجها بقدر كافي ستقل نسبة الخيانه ولو تركته يتزوج الثانيه وسمحت له بذلك دون تهديد ووعيد ايضاً ستقل نسبة الخيانه

الرجل الذكي هو من يعلم ان ضعف حواء هو سر قوتها فالضعف فيها يميزها ويجذب اليها آدم ويجعله يحافظ عليها.

نصيحة لحواء: آدم رجل معطاء ولكنه يرى ان عطائه لحواء يجب ان يكون بقدر احتياجها اليه بقدر ضعفها وعلى كل اخواتي من جنس حواء ان تستسلم لقوة آدم الزوج وتبهره بضعفها وانكسارها وإن لم يتلفت اليها فالتقتله نعم تقتله فهي قادرة على القتل وتملك سلاحها القوي جدا : دمعه تزرف من اعين حواء تكسر قلب آدم وتجعله خاتم في اصبعها
صدقوني آدم قوي ويحب ان يكون قوي ويفتخر بقوته امام ضعف حواء فان ضعفت ملكت قلبه وان استقوت ونافسته في صفاته كسرها بالخيانه او بزوجه ثانيه او بطلاقها.

اشكرك اختي انتصار والشكر الجزيل لصاحبة الموضوع اختي ام ناصر سامحيني لاستغلال كلمة أمنيه لقد وجدتها فرصه لادخال روح الدعابه وليس اكثر واتمنى ان لا يضايقكي هذا

المجرم لا يخاف الله.. لكنه يخاف المجتمع.. والخابن خاين.. حتى لو طوعت المرأة له كل أصابعها له ولخدمته.. وحتى لو تزوج أربعة.. فالخيانة تسري في دمه.. الكثيرين مقولتهم إنا رجل لا يعيبني شيئا.. أو المجتمع يقول لك الرجل لا يعيبه فعلته.. مع أن الشرع يحرم ذلك.. فيتمادى في فعلته وفي الخيانة.. مثل ما يحدث هنا في المنتدى.. عندما سألت أم ناصر في موضوع آخر هل يتشارك الزوجان في نفس المنتدى.. ستجد بعضهم يرفض وبشدة..
نعم يجب أن نحترم العادات والتقاليد الصحيحة.. لكن الرجل يخون.. من مصدر قوة.. المجتمع يعاقب المرأة أكثر من الرجل في حال الخيانات.. وهذا أنا معه لا ضده.. لكن الرجل لا يعاقب على خياناته.. وهنا هي الطامة.. لذا الرجل يخون من مصدر قوة لا ضعف..

لاجل QT
17-10-2012, 06:54 PM
من المتابعين

ام ناصر1
17-10-2012, 06:57 PM
من المتابعين
بالعكس أختي لاجل كيوتي ..أحس مشاركتج بتكون مميزة بالموضوع
لأنه آرائج واقعية ...

حسن
17-10-2012, 06:59 PM
اخي حسن دافع ن نفسك في اسرع وقت قبل اثارة الشكوك اكثر :)

ياشراع

الاخوان مقصرو بالشرح والتعبير وانت منهم ماقدر ازيد عليهم الخيانه خيانه مانقدر نبرر لها اي منطق
لامن المراءه ولا من الرجل وانما هي من الشيطان يغوي عباده الا الصالحين

والله يجعلني معاكم من الصالحين حلي منهد جاي من البحر ومرتب العنه
الحين عرفت سبب المتابعه

بس تدري الحمدلله عرفت اني محبوب عندكم الله يديم المحبه بينا وهذه صفات المسلم

:victory:

(راشـد)
17-10-2012, 07:06 PM
يعطيج العافيه ع الموضوع

بدون مجامله للرجل او المرأه, تبرير الرجل لخيانته او المرأه على حد سواء, اعتبره "وقاحه" الى ابعد الحدود

قلة الوازع الديني, وعدم مجاهدة النفس هي احد الاسباب للخيانه!

الله يكفينا شر الدينا وماعليها

شراع
17-10-2012, 07:14 PM
المجرم لا يخاف الله.. لكنه يخاف المجتمع.. والخابن خاين.. حتى لو طوعت المرأة له كل أصابعها له ولخدمته.. وحتى لو تزوج أربعة.. فالخيانة تسري في دمه.. الكثيرين مقولتهم إنا رجل لا يعيبني شيئا.. أو المجتمع يقول لك الرجل لا يعيبه فعلته.. مع أن الشرع يحرم ذلك.. فيتمادى في فعلته وفي الخيانة.. مثل ما يحدث هنا في المنتدى.. عندما سألت أم ناصر في موضوع آخر هل يتشارك الزوجان في نفس المنتدى.. ستجد بعضهم يرفض وبشدة..
نعم يجب أن نحترم العادات والتقاليد الصحيحة.. لكن الرجل يخون.. من مصدر قوة.. المجتمع يعاقب المرأة أكثر من الرجل في حال الخيانات.. وهذا أنا معه لا ضده.. لكن الرجل لا يعاقب على خياناته.. وهنا هي الطامة.. لذا الرجل يخون من مصدر قوة لا ضعف..

بالتاكيد تابعتي خبر الزوجة التي ضربت زوجها امام الناس وطارداته لانها اكتشفت خيانته
من الذي دعاه للخيانه؟
هل آدم بطبعه خائن ام ان هناك سبب بالتاكيد وها هي الحادثه سالفة الذكر تجيب عن نفسها وتوضح ما اعنيه في ردي سابق عليك
اي ان الزوجه مستقوية تفرض سيطرتها وعضلتها والدليل انها هاجمته وهو اصلا هارب من قوتها واستقواءها عليه لم يجد فيها طعم الانوثه ولان ايمانه ووازعه الديني ضعيف فقد فعل ما فعله وانا اجزم انه خاف ان يتزوج عليها بسبب الرعب التي سببته له وحتى لو لم يخونها واستبدل الخيانه بزواج شرعي على سنة الله ورسوله ربما كان سينال عقاب علي يدها اشد ما الحقته به ونحمد الله على انه ما دخل محل لبيع ادوات الصيد او السيوف والا كانت دخلت عليه ومع اول سيف تطاله يدها كانت طارت رقبته
وان لله وان اليه الراجعون
انا عند نفس وجهة نظري وادعوا بتطبيق اشد العقوبه على كل خائن ولو كنت قاضي لحكمت على هذا الرجل باشد العقوبه وهي ان يصافح زوجته ويرجع معها البيت ويقضي حياته برفقة المرأة الخارقه ملكة البراري والغابات.

لا تستفزيني اكثر يا اختي انتصار فانا من يقدر حواء ويعتبر ضعفها قوة :secret:

chillis
17-10-2012, 07:16 PM
دايما الخاين من الطرفين يبرر خيانته للنقص في الشريك سواء الرجل او المراه تبريرات عقيمه للخيانه لكن خيانه الرجل من ناحيه العادات والتقاليد يقال عنها حامل عيبه اما المراه تنكسر وتكسر اهلها وتطيح كلها بنظره المجتمع

شراع
17-10-2012, 07:18 PM
ياشراع

الاخوان مقصرو بالشرح والتعبير وانت منهم ماقدر ازيد عليهم الخيانه خيانه مانقدر نبرر لها اي منطق
لامن المراءه ولا من الرجل وانما هي من الشيطان يغوي عباده الا الصالحين

والله يجعلني معاكم من الصالحين حلي منهد جاي من البحر ومرتب العنه
الحين عرفت سبب المتابعه

بس تدري الحمدلله عرفت اني محبوب عندكم الله يديم المحبه بينا وهذه صفات المسلم

:victory:

يعطيك العافيه اخي حسونه
طبعا طبعا محبوب ومعروف بروحك المرحه الله يديم نعمته عليك ويزيدك من فضله
آمين يارب العالمين

khaldoon
17-10-2012, 07:18 PM
الخيانة من اي طرف تحدث باختياره و ليس نتيجة ضعفه او نقص في الطرف الاخر

chillis
17-10-2012, 07:21 PM
الخيانة من اي طرف تحدث باختياره و ليس نتيجة ضعفه او نقص في الطرف الاخر

ولكن لما تساله سبب خيانتك يقولك فيها او فيه وكذا وكذا تبرير لامعنى له

شراع
17-10-2012, 07:31 PM
دايما الخاين من الطرفين يبرر خيانته للنقص في الشريك سواء الرجل او المراه تبريرات عقيمه للخيانه لكن خيانه الرجل من ناحيه العادات والتقاليد يقال عنها حامل عيبه اما المراه تنكسر وتكسر اهلها وتطيح كلها بنظره المجتمع

مسكينه حواء !!!!!!!!!!!
ما رأيك لو تغيرت نظرة المجتمع؟؟؟؟؟؟

صراحة النقاش معكم يرفع الضغط ويجيب السكر بس مضطراتحاور معكم لانكم نصف المجتمع وانا اعترف بوجودكم بالقدر الذي خلقتم من اجله .
كامل احترامي لك اختي الكريمة اكيد نحن متفقين على المبادئ ولكن قد يتغير منظور رؤية كل فرد منا وربما ايضاً قدر الاستيعاب والتعبير لذلك ساجد لكم العذر يا جنس حواااااء فانتم معذورين ضعفاء مكسورين مساكين:secret:
اشكرك اختي تقبلي تحياتي ....

khaldoon
17-10-2012, 07:32 PM
ولكن لما تساله سبب خيانتك يقولك فيها او فيه وكذا وكذا تبرير لامعنى له

ما في احد بيعترف بالحقيقه و بيلوم نفسه و بيعترف بغلطه لانه الاعتراف بالحق اصبح فضيحه و ليس فضيلة

ما في احد بيقول عن زيته عكر

حتى المرأة لو سؤلت عن سبب خيانتها لقالت انه نتيجة نقص في عطاء زوجها.... فكري بالكلمة جيدا و شوفي ما اعمقها و اشملها

بس اي تبرير للخيانة من الطرفين مرفوض

ام ناصر1
17-10-2012, 07:46 PM
مسكينه حواء !!!!!!!!!!!

صراحة النقاش معكم يرفع الضغط ويجيب السكر بس مضطراتحاور معكم لانكم نصف المجتمع وانا اعترف بوجودكم بالقدر الذي خلقتم من اجله .
كامل احترامي لك اختي الكريمة اكيد نحن متفقين على المبادئ ولكن قد يتغير منظور رؤية كل فرد منا وربما ايضاً قدر الاستيعاب والتعبير لذلك ساجد لكم العذر يا جنس حواااااء فانتم معذورين ضعفاء مكسورين مساكين:secret:

بغض النظر عن قوة او ضعف طرف ...سواء رغب المجتمع او العادات
بتجريمه اكثر من الطرف الآخر ...
أظن الرجل يمتلك فرصة اكبر ليقول لا ....او قدرة على التحكم باهوائه
ووضعها في اطار شرعي وصحيح ....

chillis
17-10-2012, 07:46 PM
ما في احد بيعترف بالحقيقه و بيلوم نفسه و بيعترف بغلطه لانه الاعتراف بالحق اصبح فضيحه و ليس فضيلة

ما في احد بيقول عن زيته عكر

حتى المرأة لو سؤلت عن سبب خيانتها لقالت انه نتيجة نقص في عطاء زوجها.... فكري بالكلمة جيدا و شوفي ما اعمقها و اشملها

بس اي تبرير للخيانة من الطرفين مرفوض

هذي الي انا اقوله اي خائن من الطرفين هذا التبرير الاولي لهم والغير مقنع بتاتا :)

نوار قطر
17-10-2012, 07:52 PM
اعتقد ان الغلط علي الطرفين أولا
الزوج في عدة عوامل تخليه يقدم علي الخيانه اهمها قلة الوازع الديني أو البيئه الي تربي فيها تشجع علي كده مثلا أصدقاء السوء وشرب الخمر والمخدرات
أما الزوجه فأيضا ممكن تساعده علي كذا بانشغالها الدائم عنه وأهمالها في نفسها وفي شكلها وأيضاً ببعدها عن الدين يعني الزوج لو يشوف زوجته في بيتها ملتزمه ومتدينه وتصلي وتدعيله وتهتم بنصحه وتقربه من الله لو كان بعيد عن الدين مثلا عمره ماراح يخونها..

اسمحلي اخوي اتفق معاك في ناحيه واختلف معاك في ناحيه ثانيه

اتفق معاك ان ضعف الوازع الدين وقلة ايمان الرجل عوامل مساعده له للخيانه ،،،
بس اختلف معاك ان المرأه مب دووم تكون السبب صح ما ننكر ان بعض الحريم اهمالهم لبيتهم وريايلهم تخلي الريال يلتفت على غيرها وفي بعض الحريم قايمين في بيتهم وعيالهم ورياييلهم ومب مقصرين عليهم بشي بس حب الريال لكثرة علاقاته والحريم تخليه مايشوف مرته بربع عينه:)

ام ناصر1
17-10-2012, 07:53 PM
هذي الي انا اقوله اي خائن من الطرفين هذا التبرير الاولي لهم والغير مقنع بتاتا :)
تعتقدين المبرر الحقيقي شنو ....:secret:
غير الاهمال . حالات نفسية مثل ... طفولة معذبة ....تحكم اسري واجتماعي ضاغط ...
او مفاهيم تم غرسها بالعقل اللاواعي للرجل ...هذه الافعال مصدر للرجولة ..وغيره

chillis
17-10-2012, 07:54 PM
مسكينه حواء !!!!!!!!!!!

لا مكسورين ولاغيره اخوي حكم الخيانه بالشرع نفسه على ادم وحواء انا اتمنى تغير نظره المجتمع بكلمه الرجل حامل عيبه وياريت يطبق الشرع على كل خاين :)

chillis
17-10-2012, 07:56 PM
تعتقدين المبرر الحقيقي شنو ....:secret:
غير الاهمال . حالات نفسية مثل ... طفولة معذبة ....تحكم اسري واجتماعي ضاغط ...
او مفاهيم تم غرسها بالعقل اللاواعي للرجل ...هذه الافعال مصدر للرجولة ..وغيره

بلي اشوفه اول جواب يكون اهمال وطبعا اكيد التربيه والبيئه بالصغر لها دور كبير وضعف الوازع الديني اكبر سبب خيانه الرجل في نظري ارحم شوي من ناحيه المجتمع المصيبه ان كانت المراه هي الخائنه

شراع
17-10-2012, 08:05 PM
بغض النظر عن قوة او ضعف طرف ...سواء رغب المجتمع او العادات
بتجريمه اكثر من الطرف الآخر ...
أظن الرجل يمتلك فرصة اكبر ليقول لا ....او قدرة على التحكم باهوائه ووضعها في اطار شرعي وصحيح ....

اعتقد انك تقصدين ان الرجل يمتلك فرصة بمعنى انه اقوى على مقاومة الاهواء وذلك لانه يستطيع الزواج مرة ثانيه وثالثه ورابعه
تمام متفق معك
ولكن ضعف المرأة وعدم منحها نفس الفرص كانت بحكم الشرع وليست بحكم عادات ولا تقاليد
هل تعتبري ان المرأة ضعيفه من هذا الجانب وسهل اغوائها لانها لا تملك البديل ؟؟؟؟؟
اختي اعتبري تعليقي مجرد تخمين لمقصدك واريد منك توضيح اكثر!!!!

ام ناصر1
17-10-2012, 08:12 PM
اعتقد انك تقصدين ان الرجل يمتلك فرصة بمعنى انه اقوى على مقاومة الاهواء وذلك لانه يستطيع الزواج مرة ثانيه وثالثه ورابعه
تمام متفق معك
ولكن ضعف المرأة وعدم منحها نفس الفرص كانت بحكم الشرع وليست بحكم عادات ولا تقاليد
هل تعتبري ان المرأة ضعيفه من هذا الجانب وسهل اغوائها لانها لا تملك البديل ؟؟؟؟؟
اختي اعتبري تعليقي مجرد تخمين لمقصدك واريد منك توضيح اكثر!!!!
الضعف هنا ليس فقط في قدرته على الزواج وايضا قدرته في المدافعة عن نفسه ولننظر لقصة يوسف عليه السلام كمثال...

شراع
17-10-2012, 08:22 PM
لا مكسورين ولاغيره اخوي حكم الخيانه بالشرع نفسه على ادم وحواء انا اتمنى تغير نظره المجتمع بكلمه الرجل حامل عيبه وياريت يطبق الشرع على كل خاين :)

اختي حواء المكسوره المغلوبه على امرها بحكم خلقتها وضعفها وانوثتها:)
وعد مني لو قابلت اي راجل خائن سأنبذه واحتقره واتجنبه واذدريه واقاطعه وابعد عنه وانظر له نظرة عار مشمئزه:eek5:
ارتاحتي هديتي
لكني سأدعوا الله له بالهدايه:tease:

حامل عيبه يعني معيوب وليس صفة كريمة ابداً الا يكفيكي انه معيوب منبوذ.

تحياتي:)

chillis
17-10-2012, 08:25 PM
اختي حواء المكسوره المغلوبه على امرها بحكم خلقتها وضعفها وانوثتها:)
وعد مني لو قابلت اي راجل خائن سأنبذه واحتقره واتجنبه واذدريه واقاطعه وابعد عنه وانظر له نظرة عار مشمئزه:eek5:
ارتاحتي هديتي
لكني سأدعوا الله له بالهدايه:tease:

حامل عيبه يعني معيوب وليس صفة كريمة ابداً الا يكفيكي انه معيوب منبوذ.

تحياتي:)

بدون عصبيه :) لانك مافهمت انا اقصد حامل عيبه المجتمع ماراح ينبذه نفس المراه وفي نظري انا الشخصيه خيانه المراه اعظم واكبر يمكن اسامح الرجل لكن صعب اسامح المراه :)

ريتويت
17-10-2012, 08:26 PM
الله اعلم

طبيب قطري
17-10-2012, 08:33 PM
اسمحلي اخوي اتفق معاك في ناحيه واختلف معاك في ناحيه ثانيه

اتفق معاك ان ضعف الوازع الدين وقلة ايمان الرجل عوامل مساعده له للخيانه ،،،
بس اختلف معاك ان المرأه مب دووم تكون السبب صح ما ننكر ان بعض الحريم اهمالهم لبيتهم وريايلهم تخلي الريال يلتفت على غيرها وفي بعض الحريم قايمين في بيتهم وعيالهم ورياييلهم ومب مقصرين عليهم بشي بس حب الريال لكثرة علاقاته والحريم تخليه مايشوف مرته بربع عينه:)

اختلف معاج اختي اسمحيلي

المرأه لها دور كبير في ان زوجها يخونها أو يتزوج عليها - طبعا انا مااشبه الخيانه بالزواج الثاني ولكن فقط لاوضحلك ان الزوجه هي السبب ان زوجها يبعد عنها..
مثال علي ذلك واحد صديقي راح أتزوج الثانيه لان زوجته الأولي مهمله جداً لأقصي حد في نفسها ونظافتها الشخصية وماتعرف تطبخ و مع انها ماتشتغل بس راميه عيالها للخدامات وحياتها كلها سوالف ع الوتس اب مع خواتها وصديقاتها !! والريال لانه يخاف ربه الحمدالله راح أتزوج ، تخيلي لو ماكان متدين شنو كان الشيطان بيوسوسله!!

chillis
17-10-2012, 08:34 PM
اختلف معاج اختي اسمحيلي

المرأه لها دور كبير في ان زوجها يخونها أو يتزوج عليها - طبعا انا مااشبه الخيانه بالزواج الثاني ولكن فقط لاوضحلك ان الزوجه هي السبب ان زوجها يبعد عنها..
مثال علي ذلك واحد صديقي راح أتزوج الثانيه لان زوجته الأولي مهمله جداً لأقصي حد في نفسها ونظافتها الشخصية وماتعرف تطبخ و مع انها ماتشتغل بس راميه عيالها للخدامات وحياتها كلها سوالف ع الوتس اب مع خواتها وصديقاتها !! والريال لانه يخاف ربه الحمدالله راح أتزوج ، تخيلي لو ماكان متدين شنو كان الشيطان بيوسوسله!!
لاتخلط الامور يتزوج شرع الله وحلال لكن يخون مصيبه

شراع
17-10-2012, 08:37 PM
بدون عصبيه :) لانك مافهمت انا اقصد حامل عيبه المجتمع ماراح ينبذه نفس المراه وفي نظري انا الشخصيه خيانه المراه اعظم واكبر يمكن اسامح الرجل لكن صعب اسامح المراه :)

نسيت اقول انه بجانب ارتفاع الضغط والسكري اني حسيت بدوخه وجاني حول في عيوني:rolleyes2:

يا حواء انتي تغني وتردين على نفسك تلفين في حلقه مفرغه اذا كانت تلك نظرتك انتي بنفسك ماذا افعل انا:anger1:
اقطع جنس آدم يعني اعلقهم واسلخهم امحيهم من الوجود عشان ترتاحي:secret:

عارفه انك بتعصبيني واستهليتي ردك (بدون عصبيه )

انا استاهل انتوا متعبييييين
في واحده ثانيه غيرك ردها جابلي شلل مبكر ( عارفه نفسها) :telephone:999

نوار قطر
17-10-2012, 08:38 PM
اختلف معاج اختي اسمحيلي

اي زين قلت لك مااختلفت معاك ان في حريم يكونون السبب في خيانة الريال لهم ،،،، اهمالهم حق بيتهم وعيالهم واهمالهم حق الريال نفسه يعطيه دافع قوي انه يدور وحده ثانيه برع بيته بس ارجع واقول بعض الرياييل للاسف انفوسهم ضعيفه حتى لو كانت المره مب مقصره في بيتها ترى الريال مب ملاك ومستحيل انه يضعف قدام الجنس الاخر

طبيب قطري
17-10-2012, 08:38 PM
لاتخلط الامور يتزوج شرع الله وحلال لكن يخون مصيبه

اشفيج ؟! اقري ردي عدل بعد كده علقي !!!

chillis
17-10-2012, 08:43 PM
اشفيج ؟! اقري ردي عدل بعد كده علقي !!!

كده :secret: طيب

chillis
17-10-2012, 08:45 PM
نسيت اقول انه بجانب ارتفاع الضغط والسكري اني حسيت بدوخه وجاني حول في عيوني:rolleyes2:

يا حواء انتي تغني وتردين على نفسك تلفين في حلقه مفرغه اذا كانت تلك نظرتك انتي بنفسك ماذا افعل انا:anger1:
اقطع جنس آدم يعني اعلقهم واسلخهم امحيهم من الوجود عشان ترتاحي:secret:

عارفه انك بتعصبيني واستهليتي ردك (بدون عصبيه )

انا استاهل انتوا متعبييييين
في واحده ثانيه غيرك ردها جابلي شلل مبكر ( عارفه نفسها) :telephone:999

انصحك بالكركديه :secret:

طبيب قطري
17-10-2012, 08:46 PM
كده :secret: طيب

ههههه لا اشدعوه ماقصدت انج تسكتين علقي براحتج خلاص هههههه

شراع
17-10-2012, 08:46 PM
الضعف هنا ليس فقط في قدرته على الزواج وايضا قدرته في المدافعة عن نفسه ولننظر لقصة يوسف عليه السلام كمثال...

تقصدي القوة هنا ليست فقط .........

في عالمنا الحديث المرأة تطارد الرجل في الاسواق وتضربه وتعاقبه على مسمع ومرئى من الناس يعني ليست ضعيفه واثبتت قوتها على الساحة ولو قربلها رجل تقدر تلقنه درس قاسي مقاس 37 موديل كعب مدبب عالي
ولو صرخت في وجهه:anger1: بيجيله سكته قلبيه عاجله

العقل الحر
17-10-2012, 09:01 PM
خلاص يا تشليز كليتيهم بقشورهم

انتي على حق

والرجال اكبر خاين

روقي واشربي طبقات جرجير مع بقدونس

يصلح لحالات الخيانة والمناقشات الساخن

بس اهم شي لا تزعلين وكلش الى زعلك

ريتويت
17-10-2012, 09:03 PM
الرجل الخاين انسان ضعيف واناني ومايفكر الا بمتعته ونفسه فقط

ريم 28
17-10-2012, 09:05 PM
باختصار
من ناحية الشرع اثنينهم نفس العقوبه وسواء لم يفرق في فعلتهم

من ناحية المجتمع :secret:

اذا بنتهم خانت اذبحوها او علقوها او الطوارئ بالكثير

اذا ولدهم انصحوه ومن هالملام وبعضهم يفتخر يا احليله صار رجال

واذا اهل البنت اللي فوق طبعا الرجال بيذبحونه لان تعرض لبنتهم ولشوفتهم وعرضهم هنا ما يعذرونه

غريبه الصراحه

chillis
17-10-2012, 09:05 PM
خلاص يا تشليز كليتيهم بقشورهم

انتي على حق

والرجال اكبر خاين

روقي واشربي طبقات جرجير مع بقدونس

يصلح لحالات الخيانة والمناقشات الساخن

بس اهم شي لا تزعلين وكلش الى زعلك

العقل انت بعد مافهمت :secret: انا قلت خيانه المراه اعظم واكبر من الرجل بنظري وبعدين انا ماتكلمت هو معصب:shy:

chillis
17-10-2012, 09:08 PM
ام ناصر خلينا ننسحب زعلوا مع اني واقفه مع الرجل هالمره :/

ام ناصر1
17-10-2012, 09:08 PM
اعتقد إنه سبب الخيانة ....
مما قرأت وتصفحت من ردود الأخوة هو عدم الخوف من الله والحياء منه ، وحفظ حدوده بسبب ضعف الايمان وهذا
هو السبب الرئيسي... فمن يحفظ الله سيحفظه ومن يحفظ جوارحه يسلم من خيانتها ...
ثم الرغبة باتباع الشهوات والهوى لدى البعض من الطرفين ..
ثم الاسباب الدنيوية كاهمال وتقصير او قصور أو تصور قاصر لمفاهيم الرجولة اوالانوثة لدى الطرفين ...
ثم الاغراء الاعلامي والنتي ورفاق السوء ....
ثم الوقوع بموبقات اكبر من الخيانة كشرب الخمر وادمان وغيره ...اعاذنا الله من شرها ...

نورهان88
17-10-2012, 09:10 PM
نعم ضعف الإيمان

شراع
17-10-2012, 09:12 PM
العقل انت بعد مافهمت :secret: انا قلت خيانه المراه اعظم واكبر من الرجل بنظري وبعدين انا ماتكلمت هو معصب:shy:

بريئه صح ما تكلمتي ابداً

اشحال لو تكلمتي:secret:
انا اتخذت قرار وانتي السبب فيه
مع اني كان نفسي احل مشكلة العنوسة انتي السبب

chillis
17-10-2012, 09:15 PM
بريئه صح ما تكلمتي ابداً

اشحال لو تكلمتي:secret:
انا اتخذت قرار وانتي السبب فيه
مع اني كان نفسي احل مشكلة العنوسة انتي السبب

ههههههههههههه حل مشكله العنوسه معروفه الزوجه الثانيه والثالثه هذي الي يرفع سكريكم وضغطكم :secret:

ام ناصر1
17-10-2012, 09:17 PM
باختصار

واذا اهل البنت اللي فوق طبعا الرجال بيذبحونه لان تعرض لبنتهم ولشوفتهم وعرضهم هنا ما يعذرونه

غريبه الصراحه

اصبتي كبد الحقيقية ياريم في تحديد نظرة الشرع والمجتمع لخيانة الطرفين ...بارك الله فيج ...

ريتويت
17-10-2012, 09:18 PM
الرجل الخاين يحس بالذنب مع عشيقته ومع ذلك يكمل ومايعترف بالغلط ويستمر الي ان يكتشف امره فالدنيا والاخره.. ولا مفر من العقاب

شراع
17-10-2012, 09:19 PM
باختصار

غريبه الصراحه

انضميتي لمجمع حواء يا ريم
طيب من ناحية المجتمع هذا العرف السائد ما بيدنا احنا شئ فيه ولا نقدر نغيره حتى انتم معترفين بواقعه ومؤيدين له وفي نفس الوقت معترضين يعني النقاش معاكم صعب

ام ناصر1
17-10-2012, 09:20 PM
الرجل الخاين انسان ضعيف واناني ومايفكر الا بمتعته ونفسه فقط
فعلا ...الانسان الي ما يفكر الا بنفسه لن يهمه سوى متعته ..وشهوات نفسه ...
بس هذا الضعف خطورته إذا تحول لعادة بظني يصعب التخلص منها دون علاج ايماني وروحي ...واعادة النزعة الأخلاقية في مفهوم الرجولة ..

(الفيصل)
17-10-2012, 09:21 PM
إذا فهمنا معنى الخيانة ، سنعلم أن ليس لها مبرر أو عذر
وهي فعل قبيح بكل ماتحمله الكلمة من معنى

بس المهم نفهم معنى (الخيانة)

ففعل (س) تعني خيانة عند (ص) ولاتعني خيانة عند (ج) وكذلك(س).

مثال:
رجل تزوج على زوجته ، تعتبرها غالبية النساء (خيانة) في حين أنها ليست كذلك(فهو حق مشروع بضوابطه الشرعية).

مثال ثاني
زوجة أخفت على زوجها (سر) يتعلق بأختها ، قد يعتبرها بعض الازواج (خيانة) وهي ليست كذلك فهي (حفظ للأسرار ، ولاتعني الزوج في شيء).

مثال ثالث
جسوم وحصوه أقاما علاقة أثمة(غير شرعية) لسنوات طوال، وحصه أتركت جسوم (لأنها تابت)، لكن جسوم يعتبر فعلتها تلك (خيانة) !!.

خليفـة
17-10-2012, 09:25 PM
إذا فهمنا معنى الخيانة ، سنعلم أن ليس لها مبرر أو عذر
وهي فعل قبيح بكل ماتحمله الكلمة من معنى

بس المهم نفهم معنى (الخيانة)

ففعل (س) تعني خيانة عند (ص) ولاتعني خيانة عند (ج) وكذلك(س).

مثال:
رجل تزوج على زوجته ، تعتبرها غالبية النساء (خيانة) في حين أنها ليست كذلك(فهو حق مشروع بضوابطه الشرعية).

مثال ثاني
زوجة أخفت على زوجها (سر) يتعلق بأختها ، قد يعتبرها بعض الازواج (خيانة) وهي ليست كذلك فهي (حفظ للأسرار ، ولاتعني الزوج في شيء).

مثال ثالث
جسوم وحصوه أقاما علاقة أثمة(غير شرعية) لسنوات طوال، وحصه أتركت جسوم (لأنها تابت)، لكن جسوم يعتبر فعلتها تلك (خيانة) !!.

كلامك سليم يالفيصل
وبالذات في مثال الي يتزوج على زوجته
اذا تزوج من وراها .. قالت له :
تتزوج من وراي !! :anger1:
واذا تزوج بعلمها .. قالت له :
وبتتزوج جدامي !! :anger1:

طيب شنو الحل .. يتزوج على جنبه يعني !!
ههههههه

شراع
17-10-2012, 09:27 PM
ههههههههههههه حل مشكله العنوسه معروفه الزوجه الثانيه والثالثه هذي الي يرفع سكريكم وضغطكم :secret:

ابشرك حتى الاولى عدلت عن قراري فيها
خلي حواء تعرف قيمتنا وبعدها افكر:con2:

شراع
17-10-2012, 09:28 PM
كلامك سليم يالفيصل

ههههههه

ههههههههه:nice:

(الفيصل)
17-10-2012, 09:34 PM
كلامك سليم يالفيصل

ههههههه

الحل ياعزيزي خليفه
أنه يسأل نفسه (وبصدق) ليش يبي يتزوج؟
ومالذي سيجده في الاخرى وليس موجوداً في زوجته
وإذا وجد ، ليسأل نفسه مرة أخرى (وبصدق) وماذا تملك زوجته ولاتملك الاخرى.
وإذا وجد الاجابة ، ليعود ويسأل نفسه (وبصدق) وماذا ينقصه هو ، وهل هو مؤهل لفتح بيتين والقيام بواجباتهما كاملة كاملة كاملة ضع عند (كاملة) الف خط وخط .

وأسف إذا خرجت عن فحوى موضوع الخيانة ، لكنه أعتقد أنه يصب فيه
لان هناك فعلاً من النساء من ينظر للزوج الذي يتزوج بأخرى أو يفكر في ذلك فقط أنها خيانة لاتغتفر ، ولكن ارتكابة للزنا والعلاقات الآثمة مسئلة فيها نظر!!

شراع
17-10-2012, 09:34 PM
اصبتي كبد الحقيقية ياريم في تحديد نظرة الشرع والمجتمع لخيانة الطرفين ...بارك الله فيج ...

حتى الحقيقه ما سلمت منكم واصبتوها في الكبد
الحمد لله اصابتي خفيفه

ريم 28
17-10-2012, 09:54 PM
انضميتي لمجمع حواء يا ريم
طيب من ناحية المجتمع هذا العرف السائد ما بيدنا احنا شئ فيه ولا نقدر نغيره حتى انتم معترفين بواقعه ومؤيدين له وفي نفس الوقت معترضين يعني النقاش معاكم صعب

لا يا اخي شراع ما انضميت لاحد
الموضوع كله المجتمع والعرف له دور ان الرجل يسهل لنفسه الخيانه وحتى الزنا
والعرف ينسى ان الرجل سيخون او يزني مع فلذة كبده او اخته او يمكن امه

ولنا في حديث الرسول الكثير ولكن العرف يدمر الكثير
فقط اوضح باننا نكره خيانة الرجل مع اهلنا في حال نراها اهون من خيانة المراه مع الاخرين

اخي شراع أنا لست ضد كلامك نعم المجتمع عجيب وهو السبب

انظر بنفسك حتى حواء هنا تعترف ان خيانته اهون ولا احد يلومكم ابد

عن نفسي اراه سيان ?ن هذا يهتك عرض
وهذه تهتك عرض

ريم 28
17-10-2012, 09:57 PM
حتى الحقيقه ما سلمت منكم واصبتوها في الكبد
الحمد لله اصابتي خفيفه

لا نريد اي اصابات في الشراع
حتى لا يغرق المركب :)

الزعفراني
17-10-2012, 10:00 PM
الخيانة ليست مرتبطة بالرجل أو المرأة .. لكنها فعل من شيطان رجيم .. لا تختص بجنس دون آخر .

شراع
17-10-2012, 10:27 PM
,
وفي نهاية اليوم الجميل الحافل بالنقاشات المثمره والمشاكسات المضافه لكسر حاجز الملل
احيي صاحبة الموضوع الصاروخي اختنا ام ناصر واقول لها بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والشكر موصول لكل من حاورني وجادلني واصابني وارهقني ورفع ضغطي:)
الاحظ ان كل المداخلات تتفق على نفس الشئ فكلها تنبذ الخيانه بكل صورها سواء كانت من رجل او امرأة وطبعاً لكل شخص طريقته في التعبير التي ربما لا يستطيع ان يوصل بها مافي قلبه من صلاح وانا احسبكم كلكم على هذا الصلاح
برغم اختلاف وجهات النظر الا انها كلها متشابهه في محتواها
دفاع آدم عن بني جنسه شي طبيعي
دفاع حواء عن بني جنسها امر مطلوب ولا يخلوا من اصابات بعض المعترضين فاحياناً حواء بكل مشاعرها ومع اختلاف أرائها الا انها في النهايه تجدها متفقه تماماً مع آدم ولكنها تحب المناوره لتثبت وجودها على الساحة وهذه طريقة ايجابيه جميله ونحن نرحب بها ونحاول ان نتفادى الاصابات بقدر الامكان:)
حواء اختي وامي لها مني كل التقدير والاحترام والاعتراف بدورها في المجتمع فهي بؤره من بؤر الصلاح نرتكز عليها ونأمل منها الكثير من العطاء و الخير والتحمل والصبر .

المجتمع : نحن من نصنعه ولا يمكن ابداً ان يصنعنا لاننا صنيعة الخالق مأمورين باتباع احكامه كما انزلها في محكم آياته هي دليلنا ونور حياتنا نسير عليها مدى الحياة حتى نفوز وننعم في الآخرة بيجنات الخلود.
اخواني واخواتي لقد استمتعت بالنقاش معكم وبمشاكستكم والتي لا تفسد في الود قضيه
اسأل الله لي ولكم ان يهدينا الى كل ما فيه خير ويمنع عنا كل شر ويرزقني واياكم من حيث لا نحتسب رزقاً وفيراً وزوجاً كريماً ووولدً صالحاً
تحياتي لكم....

حميداني
17-10-2012, 10:30 PM
لانه يبغي الفائده من غير المسؤوليه
ضعف

ريم 28
17-10-2012, 10:47 PM
الحمدلله :nice:

ام ناصر بكره خليك رائيه

فلتة زمانها
17-10-2012, 11:22 PM
يخون لانه حواء هي التي تستدرجة للخيانه والواقع اكبر دليل

intesar
17-10-2012, 11:26 PM
بالتاكيد تابعتي خبر الزوجة التي ضربت زوجها امام الناس وطارداته لانها اكتشفت خيانته
من الذي دعاه للخيانه؟
هل آدم بطبعه خائن ام ان هناك سبب بالتاكيد وها هي الحادثه سالفة الذكر تجيب عن نفسها وتوضح ما اعنيه في ردي سابق عليك
اي ان الزوجه مستقوية تفرض سيطرتها وعضلتها والدليل انها هاجمته وهو اصلا هارب من قوتها واستقواءها عليه لم يجد فيها طعم الانوثه ولان ايمانه ووازعه الديني ضعيف فقد فعل ما فعله وانا اجزم انه خاف ان يتزوج عليها بسبب الرعب التي سببته له وحتى لو لم يخونها واستبدل الخيانه بزواج شرعي على سنة الله ورسوله ربما كان سينال عقاب علي يدها اشد ما الحقته به ونحمد الله على انه ما دخل محل لبيع ادوات الصيد او السيوف والا كانت دخلت عليه ومع اول سيف تطاله يدها كانت طارت رقبته
وان لله وان اليه الراجعون
انا عند نفس وجهة نظري وادعوا بتطبيق اشد العقوبه على كل خائن ولو كنت قاضي لحكمت على هذا الرجل باشد العقوبه وهي ان يصافح زوجته ويرجع معها البيت ويقضي حياته برفقة المرأة الخارقه ملكة البراري والغابات.

لا تستفزيني اكثر يا اختي انتصار فانا من يقدر حواء ويعتبر ضعفها قوة :secret:

يكفي استفزازات الأخوات لذا سوف أتحلى بالصمت.. :secret:

حميداني
17-10-2012, 11:33 PM
يخون لانه حواء هي التي تستدرجة للخيانه والواقع اكبر دليل

لا ما اتفق معاج يا فلته

الواقع يقول فيه ديسكو في في فندق من الفنادق
وفيه ما فيه

انت تمشي برجولك وانت اللي تختار تروح له مش لانه الديسكو يناديك واعزمك تعال لي
هذا لانك انت ما عندك اسس تبني عليها مبادءك وميزانية العواقب عندك ضاربه
الخلل في الشراي مش في البياع

طبيب قطري
17-10-2012, 11:35 PM
ابشرك حتى الاولى عدلت عن قراري فيها
خلي حواء تعرف قيمتنا وبعدها افكر:con2:

ههههه بتندم صدقني

طبيب قطري
17-10-2012, 11:40 PM
الحل ياعزيزي خليفه
أنه يسأل نفسه (وبصدق) ليش يبي يتزوج؟
ومالذي سيجده في الاخرى وليس موجوداً في زوجته
وإذا وجد ، ليسأل نفسه مرة أخرى (وبصدق) وماذا تملك زوجته ولاتملك الاخرى.
وإذا وجد الاجابة ، ليعود ويسأل نفسه (وبصدق) وماذا ينقصه هو ، وهل هو مؤهل لفتح بيتين والقيام بواجباتهما كاملة كاملة كاملة ضع عند (كاملة) الف خط وخط .

وأسف إذا خرجت عن فحوى موضوع الخيانة ، لكنه أعتقد أنه يصب فيه
لان هناك فعلاً من النساء من ينظر للزوج الذي يتزوج بأخرى أو يفكر في ذلك فقط أنها خيانة لاتغتفر ، ولكن ارتكابة للزنا والعلاقات الآثمة مسئلة فيها نظر!!

عجبني تحليلك للموضوع فعلا في أزواج يسألون انفسهم اول وثاني سؤال فقط وبعدها يروح يتزوج وينسي اهم سؤال وهو هل بيقدر يعدل ؟

الإكسير
17-10-2012, 11:48 PM

الله يعطيك العافيه

مهرة
18-10-2012, 12:52 PM
الرجل بالذات في مجتمعنا العربي له مبرراته واعذاره مسبقاً من قبل ماينولد ..! وياخذ مايحبه من الشرع والعرف وينسبه له ولمصلحته والخيانه سهلة كثير عند أغلب الرجال حتى ولو كانت فقط بالنظر بعضهم يكفيه >>> اعوذ بالله ..!

فرجاءً لاحد يتعذر بضعف الأيمان والدين وغرائزه الحيوانيه ..! على قولة مرة عجووز من خبرتها تسألها بنتها ليش الرجل بسرعة يفتتن ومن اي وحدة اتمر وحتى لو كان مطوع قالت بكل اختصار يابنيتي الرجال مثل الحيوان غريزته هي الي تمشيه مو مثل المرة سامية دووم باخلاقها واسلوبها وتكتفي من ابسط شي ..!

مهرة
18-10-2012, 12:58 PM
ذبحتونا بالمثاليات والأدعية الكذابه ايه والله لو المرة كافيه زوجها ومهتمة فيه كان وكان وكان......! وللعلم اكثر الي يخونون الي حريمهم قايمات فيهم ومامخليه عليه قصور ولا حتى جمالها يشفع لها للأسف تلقاه يخوونها مع اتفهه واشين وحدة ممكن يلاقيها او حتى بس يكتفي بصوتها المايع >>> يمه منهم ماصغر عقوولهم

ليش نسينا الرجال الي يخوون مرته مع خدامتهم صج قدره لا عزاء في مثل هالأشكال ولا وفاء ولا رجا منهم..!

khaldoon
18-10-2012, 01:01 PM
انا الحين انتبهت لعنوان الموضوع صراحة و دققت فيه اكثر ... بالاول قرأته على عجالة

لذلك ردي ببساطه انه الخيانة تتم من الجنسين..... زوج خاين لانه جهاز المناعة العاطفية عنده معدوم او عطلان او مصاب بعاهة مستديمة لا يعمل نهائيا و امرأة اخرى خانت تلك الزوجة و فضلت ان تحصل على ما تريد هي حتى لو على حساب تلك الزوجة و التي هي من نفس جنسها و من بنات امنا حواء

لماذا تقوم مثل هذه المرأه بهذا التصرف الشنيع مع امراة مثلها و تسبب في تدمير حياة غيرها... لان المرأة ببساطة تفتقر الى المروءة و الرجوله!!!....و هذا اكبر عيب في المرأة... الانانية ... انها تأخذ ما تريد على حساب غيرها ... الا من رحم ربي

اعرف انه ردي راح يزعل ناس كثير و يمكن الليلة انام بالشارع ....بس الحقيقة دائما صعبة و مرة و قاسية

Dana’1
18-10-2012, 03:16 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حمى الوطيس بردوا شوي.

طيب نجي للموضوع يأم ناصر..
شوفي خيانة الرجل 100٪ ليست قوة..و100 ٪ يتحملها الخاين نفسة ...والمرأة كذالك

وهو يدري إن الي يسوية محرم شرعا وعرفا.. فيسوية بالخفاء..إلا من ربع السوء الي مثلة طبعا
وفئة قليلة من المجاهرين بالمعصية والعياذ بالله

نجي للأسباب...كثيرة ومختلفة..وكل حالة لها خصوصيتها...وكلها تنصب تحت "ضعف الإيمان"
بالذات مع المتزوج!!
مثال لا الحصر
ان الرجل نفسة تعود على الحرام ..حتى من قبل الزواج ..ماعاد يتلذذ إلا بالحرام والعياذ بالله
مع ان مرتة مو مقصرة معة في اعطائة حقة!
واسمحولي اوضح شوي
بعض النساء يعانين بالفعل من ازواجهم..لأنة يطلب منها مجاراتة في شئ لا يحق له ومحرم شرعا عليهم
ليش عاد الله أعلم
يمكن لان تعود علية قبل الزواج من بائعات الهوى..او كان شاذ مثلا
المهم انه..يبحث عن مبتغاة والعياذ بالله

وبغض النظر ان المجتمع يطبق علية شرع الله سبحانه وتعالى او لا يطبق علية الشرع بعد ان يثبت علية طبعا..!
ماراح يفلت من عقاب الأخرة....إلا اذا تاب توبة نصوحة ...والله سبحانه وتعالى غفر له
هذي امور علمها عند الله سبحانه وتعالى

لكن احب اذكر هنا بما رآه النبي صلى الله عليه وسلم بحادثة الإسراء والمعراج
عندما رأي عذاب أهل النار ..من نساء ورجال.. اقتبس منها مايخص هذا الموضوع

رأى عقاب الزناة .قوم بين أيديهم لحم نضيج في قدر ولحم نيء في قدر خبيث فجعلوا يأكلون من النئ الخبيث ويدعون النضيج فقال صلى الله عليه وسلم ما هؤلاء يا جبريل؟
قال جبريل: هذا الرجل من أمتك تكون عنده المرأة الحلال الطيب فيأتي امرأة خبيثة فيبيت عندها حتى يصبح والمرأة تقوم من عند زوجها حلالاً طيبًا فتأتي رجلاً خبيثًا فتبيت عنده حتى تصبح ...
هذا ينفي..قول من حمل المرأة "الزوجة" المسؤلية

كل شي بحطونة فوق رأس المرأة والسلام..اسهل عليهم ..من ان يعترفون بالخطأ
هذا يذكرني بنظرية النصارى ..في سبب خروج أبونا سيدنا آدم عليه السلام..وأمنا حواء عليها السلام من الجنه
وان حواء هي السبب في اغوائة ليأكل من الشجرة!
وخلينا نسلم بالقول أن زوجتة هي السبب الرئيسي فعلا ..في هذي الحاله
اذا هو رجال قوي ..لكان نبهها كثيرا...
ثم إذا لم تنتهي من تقصيرها ...إن صبر هو خير والله يجزاة خير
وإن ما قدرعالصبر...مش المرأة"الزوجة" هي الي تحدة عالحرام
تلاقينة يتزوج بالثانية..وثالثة ورابعة هو حر وهذا الزواج بحد ذاتة مو خيانة وهذا حق مشروع له
بس شرطة العدل ..طبعا
واظن شخص بهذي القوة بالشخصية والإيمان ماراح يقصر معهن

وذا ماكان مقتدر ماديا او نفسيا على الزواج...وهو رجل قوي ..ايضا ماراح يخون وبتلاقيننة صابر مع مرتة..ويصوم بجوارحة عن الحرام

حتى الأعزب الي ما يقدر عالزواج...علية بالصيام والصبر

ماقال..روح وتعرف على بنات ووالخ..انت معذور ما تستطيع الزواج!

الزبدة المرأة وتقصيرها ماهي سبب لخيانه الرجل
انما من ضعف ايمان .. ونفسة الردينة
والله لا يبلانا لا في انفسنا ولا ازواجنا ولا ابنائنا ولا المسلمين والمسلمات آمين يارب العالمين

بالاخير اقتبس و اختم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن، ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن، ولايشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن. وفي رواية والتوبة معروضة بعد.

هذا والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم

ام ناصر1
18-10-2012, 05:45 PM
الأخ خلدون إن شا الله تقدر تنام اليوم بالبيت .....
الأخت ديور ...ما شاء الله رد وافي وكامل جزاج الله كل خير ..بالفعل البعض من الأزواج يخلط بين معنى ونوع العلاقة
بالزوجة..فيريدها والعياذ بالله كالعشيقة ..إما لكونه قبل الزواج له تجارب غير محموده أو لإدمانه رؤية ما لايليق به
كمسلم ...لذا يضع البعض من هذه الشاكلة اللائمة ع الزوجة ويصفها بالبرود ...وهي ضحية ...فقط لانحرافه ...

نوار قطر
19-10-2012, 11:41 PM
ذبحتونا بالمثاليات والأدعية الكذابه ايه والله لو المرة كافيه زوجها ومهتمة فيه كان وكان وكان......! وللعلم اكثر الي يخونون الي حريمهم قايمات فيهم ومامخليه عليه قصور ولا حتى جمالها يشفع لها للأسف تلقاه يخوونها مع اتفهه واشين وحدة ممكن يلاقيها او حتى بس يكتفي بصوتها المايع >>> يمه منهم ماصغر عقوولهم

ليش نسينا الرجال الي يخوون مرته مع خدامتهم صج قدره لا عزاء في مثل هالأشكال ولا وفاء ولا رجا منهم..!

ويه ويه فديتج قلتي الي بخاطري ماقصرتي :nice:

واثق بالله
19-10-2012, 11:54 PM
الله لايجيب الخيانه ولا طاريها

لا خنا ولا بنخون باذن الله وحنا على العهد

باقين .. الا ان كان الزواج باخرى يسمونه

خيانه فتلك الطامة الكبرى

ام ناصر1
19-10-2012, 11:57 PM
الله لايجيب الخيانه ولا طاريها

لا خنا ولا بنخون باذن الله وحنا على العهد

باقين .. الا ان كان الزواج باخرى يسمونه

خيانه فتلك الطامة الكبرى
بارك الله فيك وثبتك دنيا وآخرة ...وحفظك وأهلك من الشرور ...ولايمكن أن يكون الزواج خيانة
فشرع الله واضح واحل للرجل 4 زوجات وما ملكت يمينه ...

الصغيره
20-10-2012, 01:59 AM
يخون لان عيونه ما يترسها الا التراب

حواء تربي وتصرف وهو يجمع ويصرف بس على عيونه وعيوبه

وبعض النسوان تستاهل لانها ما حسسته ان وراه بيت وصرف الا كله تداريه وما تطالب بحقوقها والصرف عليها وتاركه له الحبل على الغارب يتمشى بالاسواق ويصرف على المقاهي

حبر وقرطاس
20-10-2012, 09:14 AM
ارتكاب الخيانه سواء من الزوج او الزوجه

يحتمل محورين لا ثالث لهما :

مسببات:قصور زوجي دينيه
ومترتبات : عقوبات اجتماعيه دينيه

فالمسببات القصور الزوجي الديني : اغلب حالات الخيانه من الطرفين اهمال احد منهم الاخر ، لو طلعت نزلت ولو سمعت الف قصه خيانه تجد في عمق علاقتهم ببعض واحد مقصر بشكل جعل الاخر في جوع عاطفي سواء جنسي معنوي اجتماعي مادي فكري اقتصادي وكلن له قصه محزنه جعله هذا الجوع ضعيف ومنهار داخليا لان ليس له علاقه قويه مع الله انهار واصبح بدل مجاهدة نفسه والتوكل على الله ، يضع اماله فالخلق من النساء ان كان رجل ، ومن الرجال ان كانت امراه .

مترتبات الخيانه : عقوبات اجتماعيه دينيه : فالمجتمع باخلاقياته يرفض الخيانه تماما وانا اقول المجتمعات العربيه لذا اغلب حالات الخيانه تكون فالخفاء ومن تحت لتحت ويستر فيها الطرفين على بعض وان سقط الخبر سهوا يصبح الخير جحيما يرتد على راس الطرفين ونرجع للقول اخلاقيات المجتمع مستقاه من الدين والشريعه والهدي القويم للصراط المستقيم وله عقوبات رادعه تطهر الطرفين مما ارتكباه

اوجزت

تاجر كشخة
20-10-2012, 09:52 AM
يااااه يخون ليش يتزوج اربعه ويفك عمره خخخ

حلم الطفولة
20-10-2012, 10:20 AM
بارك الله فيك وثبتك دنيا وآخرة ...وحفظك وأهلك من الشرور ...ولايمكن أن يكون الزواج خيانة
فشرع الله واضح واحل للرجل 4 زوجات وما ملكت يمينه ...

يااااه يخون ليش يتزوج اربعه ويفك عمره خخخ

نعم لا يوجد اي عذر للخيانة...فلا مبررات للوقوع في الحـــــــرام

qatara
20-10-2012, 05:18 PM
عشرين رجل لا يستطيعون اقناع رجل واحد بتغيير قناعاته وانحرافه طوعا الا اذا هو يريد.

وامراه واحده تستطيع طوعا ان تدمر وتحرف عشرين امراه في جلستين حجي وتحريض ولو تلميحا.

لذالك قيل

( الطماطه الخربانه تخرب صندوق )

فمابلكم باجتماعهم حول هذا الصنف من النساء بوضيفه يوميا اودراسه وووالخ

الا من رحم ربي وعصمها و ابعدها الله عن هذه الاشكال من النساء المدمرات

ولنعكس الصوره بين الانثى والذكر

فامراه واحده تستطيع اغواء الف رجل بشتى الحيل

والف رجل لا يستطيعون اغواء امراه واحده ان لم ترد

الا من في انفسهم مرض والعياذ الله .

ام ناصر1
20-10-2012, 06:35 PM
عشرين رجل لا يستطيعون اقناع رجل واحد بتغيير قناعاته وانحرافه طوعا الا اذا هو يريد.

وامراه واحده تستطيع طوعا ان تدمر وتحرف عشرين امراه في جلستين حجي وتحريض ولو تلميحا.

اسمح لي بارك الله فيك ..هذا كلام انشائي لاصحة له ...ولايقبله
ضمير أن ترمى النساء بسهولة الفساد دون الرجال ...
وهل يعقل أن العشرين إمرأة لامؤمنة ولا عاقلة فيهن لترشدها للصواب
والحق ....استغفر الله من الاوهام ..

qatara
20-10-2012, 07:09 PM
اسمح لي بارك الله فيك ..هذا كلام انشائي لاصحة له ...ولايقبله
ضمير أن ترمى النساء بسهولة الفساد دون الرجال ...
وهل يعقل أن العشرين إمرأة لامؤمنة ولا عاقلة فيهن لترشدها للصواب
والحق ....استغفر الله من الاوهام ..

اخذي ماكتبت كاملا او اتركيه كاملا
لكي لا يختلف المعنى
على طريقة لاتقربو الصلاه

تحياتي لج

سان سيمون
21-10-2012, 07:51 AM
يخون لان عيونه ما يترسها الا التراب

حواء تربي وتصرف وهو يجمع ويصرف بس على عيونه وعيوبه

وبعض النسوان تستاهل لانها ما حسسته ان وراه بيت وصرف الا كله تداريه وما تطالب بحقوقها والصرف عليها وتاركه له الحبل على الغارب يتمشى بالاسواق ويصرف على المقاهي

معاج قلبا وقالبا 100٪ كل الي ذكرتيه نقدر نقول ثلاثة ارباع او نص من رجال اليوم حاقده على ادم أنا هالايام ههههههههه

AL.SHMOKH
21-10-2012, 02:43 PM
صراحة موضوع قمة بالروعة ويستحق القراءة ... اتوقع استهانة بحواء وعدم تقديرها ...ودائما لما اتكون المرأة غيرمقصرة وتحدث خيانة من قبل الرجل وتكتشف يتحسف ويندم ....والغريب بالموضوع ماظهر في الوقت الحالي ان بعض الرجال قلتا لبعض مع احترامي للجميع اذا اكتشفته زوجته يستقوي عليها وسحتقرها
"ضعف ايمان"