المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتاااارة من أتزوج ؟

المسك1969
18-10-2012, 10:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير والرضا والرحمة

هذه قصة إحدى الأخوات طلبت أن أطرحها لكم لتقرأ ردودكم عليها:

أختنا في الله مطلقه وأم وهي لا تستطيع الزواج العادي فتفضل العفاف وزواج المسيار(مجبرة لا مخيرة بسبب ظروفها) على أن يقوم بالنفقة عليها وفي هذا الأطار فأن أمامها الآن ثلاث اختيارات وعليها أن تختار بين ثلاثة رجال:

ا) الاول: ثانوي، متزوج ولديه أولاد، محترم وذو سمعة طيبه، مصلي في البيت والمسجد وليس بذلك الالتزام ولكن سمعته طيبة، شكله وسيم وطويل، ليس مقتدرا كثيرا (ولعل لهذا السبب هو يقتصد في أمور مع أنه عايش حياة ولكن ليست بتلك الرفاهيه)، المشكله تعرف زوجته.
هذا الرجل لا يملك الا البيت الذي يبنيه والمرأة في خير كثير قد لا يعلمه فأخبر من توسطت له أنه يرغب في أن يكون هناك ورقة بينهم بالتنازل منه لها ولها منه عن الورث في حالة الوفاة للأبناء (أتمنى لو أبوعبدالعزيز أو الفيصل حفظهم الله يخبرونا هل تقدر أن تفعل مثل هذا الأمر؟ وهل يوثق؟ وهل يعتبر صحيح العمل به؟ وأين؟؟)

2) الثاني: جامعي، رتبة، محترم‘ طيب ويبدو كريما، مصلي في البيت والمسجد وليس بذلك الالتزام، مقتدر ماليا، شكله وسط وقصير في الطول

3) الثالث: جامعي، منصب، متزوج ولديه أبناء، يصلي أحيانا، ماضيه مع الحريم والعياذ بالله وأمام الناس محترم جدا جدا جدا. مقتدر ماليا وشكله وسيم وطوله وسط

الحين هالثلاثه يريدون زواج بالخفاء (بالخش) وكل منهم له هدفه وعنده دافع للزواج بهذه الطريقة وذلك على حسب قول من أوصل لها المعلومات أنهم يريدون العفاف ولكن تحكمهم ظروفهم ... طبعا هم ما تقدموا رسمي بس جاتها هالطلبات وأختنا في الله حقيقة هي انسانه ملتزمه وعلى قدر من الجمال حفظها الله من كل شر ولا أخفي عليكم أنها حسنة الأخلاق ولله الحمد وجامعية ولكن نصيبها أن تطلق والله المستعان.

المهم أنا اقترحت عليها التالي:

1) أخذ مهر عالي يبدأ من مئة ألف ومؤخر مئتين ألف حتى أن تلاعب فقد تعوضها الفلوس عن أمر الطلاق (مع أن المشاعر تنهار والقلب يكسر أكثر من قيمة المال) أو قد يجعله المال يحافظ عليها وقد أكون مخطئة في ذلك... ولكن مثل هذا النوع من الزواج ينخاف منه... فإن كان الزواج العادي لا نضمنه فكيف الزواج بالخفاء؟ ولعله يكون أفضل من الزواج العادي وبعيد عن المشاكل والله أعلم.

2) طلبت منها أن يكون العقد بالمحكمة وتكتب فيه حقوقها الأخرى من صرف نفقة وأعطائها ايجار لسكنها...وان كانت حاضنة لأبنائها فلتكتب أن ابناءها معها

3) أحسست من كلامها أن صاحب الثانوي هو الاقرب نفسا لها ولكن المشكله في انها تعرف زوجته وتجد أن زوجته لا غبار عليها ولكن نحن لا نعلم الناس الا ظاهرا ولا نعلم ما يحدث بين الزوجين ألا الله ثم هم... ثم قلت لها إن صحت مثل هذه الورقه فأكتبيها أفضل لك أيضا. وتقول انهم يقولون أن رقم (2) حنون وكريم وهي محتارة بينهم

ماذا تريد هي؟ هي تريد العفاف مع زوج عاقل يتقي الله فيها وتريد من يصرف عليها ويدلعها وتسافر معه. يعني تعيش حياتها بالحلال... وكان حلمها أن تجد رجل ملتزم مقتدر ولو كان بنفس الطريقه ولكن تقول ما أمامي إلا هؤلاء.

والآن يا حفظكم الله، وأنتم تقرأون وهي أيضا تقرأ... أدلوا لنا بنصايحكم لها ورجاء بعيد عن الاستهزاء والتجريح... فمن له كلمة طيبة ونصيحة مع أو ضد فليتفضل واما من يريد أن يجرح ويستهزي بالأخت ووضعها فأرجو منهم عدم التعليق.

جزاكم الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله... الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

عليه العوض
18-10-2012, 11:01 AM
ربنا يوفقها الى مافي الخير والصلاح ويا ريت تشوف لها واحد اعزب ما عنده زوجه او مطلق او ارمل
لكن ايش حكايت الطويل الي تفضله النساء عن المتوسط لا اعني القصير البين القصر

الأصيلة
18-10-2012, 11:07 AM
من رأيي ولا واحد ينفع لها..
الله يعوضها بواحد أرمل أو مطلق ويتفرغ لها..
اما الشراكة فما فيها إلا عوار الراس وارتفاع الضغط...
صدقيني يا المسك رح تندم لو اختارت واحد من ها الرجال...!!!

شبح الصمت
18-10-2012, 11:07 AM
الله يرزقها بالرجل الطيب الي تكون سكن له ويكون سكن لها بالخير وبالحب والموده

الله يتمم لهم على خير

وصدق ما عندي رد بس بندعي لها بالتوفيق آآختنا

وبارك لك فيـج على آآلطرح وطلب الآراء

فان دل فأنما يدل على وجهات النظر في منتدانا العزيز من خلال تجآرب وعقول وآعيه ومتفتحـه وأصحاب آراء سديده بالخير

ضوى
18-10-2012, 11:08 AM
تصحيح بسيط اختي الكريمة

المؤخر لايدفع عند الطلاق هذي معلومة خاطئة ، المؤخر جزء من المهر ولكن يتم تاخيره لبعد الدخول او لفترة يحددها الزوجان ولكن لا علاقة له بالطلاق

Um Yousif
18-10-2012, 11:13 AM
انا ابدا ما انصحها تتزوج بالخفاء

الللي يبيها منهم خل تشرط عليه يصارح زوجته الاولى برغبته بالزواج بثانية ويحل امورة وبعدين تتزوج لكن بالخش لازم تخاف على نفسها ومستقبل عيالها

خليها تصبر يمكن ربج يجيب لها نصيبها اللي يدللها ويهنيها وبدون ما يشاركها فيه احد

ام ناصر1
18-10-2012, 11:14 AM
الزواج بالخش ليس زواج ..يليق بإلمرأة المسلمة وأهلها ....الي يبي الخش تحت راسه شي واحد
اتخاذ الزواج من شكل الالتزام لاحالته للمتعة بطريقة مبطنة ...وما اعتقد اي من الثلاثة سيستمر معها اكثر
من سنتين على اقل تقدير ...فالأحسن لها لاتقع بفخ هؤلاء وتصبر حتى يأتي من يقدرها ويجاهر بها كزوجة كريمة له ..
وعذرا لأن لي رأي مخالف ...

حسن
18-10-2012, 11:15 AM
اولا الله يوفقها

وثانيا عليها تصلي استخاره وتستخير ربها هو العالم

وثالثا ماقدر احكم عن شخص ماعرفه وسئلت عنه لكن اذا يترسلين لي اسمائهم على الخاص
اقدر اسئلك عنهم بحكم عندي معرفه كبيره
والله يكتب اللي فيه الخير

ضوى
18-10-2012, 11:17 AM
الا الزواج لا يجب ان يتم بالخفاء ، اي واحد فيهم بيتزوجها في العلن وبيشهر زواجه منه وبيتحمل تبعات هالقرار وبيكون زوج ومعدد فهو الاكفأ بالنسبة لها ، اما الخفاء فهذا لا يليق بأي انثى تبحث عن رجل تستظل بظله وتستند عليه في امورها جميعها

ANONYMOUS
18-10-2012, 11:19 AM
استغرب من بعض الناس لديهم الاستخاره ويصرون على استشارة البشر وخصوصا في نفس هالامور المصيريه

ردي بشكل عام ولكل المواضيع المشابهه وليس مخصص لهالحاله

هداف
18-10-2012, 11:20 AM
الله يوفقها وتعف نفسها بالحلال

زين مايصير المتقدمين لها يصيرون اربعه واعتقد الرابع مميزاته اكثر من المذكورين :)

نوار قطر
18-10-2012, 11:24 AM
وليش من الاساس اتزوج بالخش هي ماتسوي شي غلط عشان اتزوج بالخش والدس الزواج اشهار ومب سبب انها اتزوج بهالطريقه مهما كانت ظروفها عموما الله يوفقها بالرجل الصالح

هداف
18-10-2012, 11:25 AM
رد ثاني مهم على نقظة الزواج في الخفاء والجماعه ينصحونها انها ما ترضى تتزوج شخص
مايبي يجاهر بها كازوجه !! انا ضد هذا الراي واقول الله يوفقها بالحلال في ظل ظروف
مجتمعنا اللي في الزوجات يفضلون موت الزوج على ان يتزوج عليهم بأخرى
خلها تتزوج دام الله محلل لها وهي ادرى بظروفها ونحن لانقيس ظروفها على اسرنا و اهلنا
ممكن انا ارفض مثل هذا الزواج لهلي ولكن هي ادرى بحالها ومااقدر اعمم قناعاتي
على الناس كلا له ظروفه وقناعاته ودام ان الامور في الحلال وماحلل الله اقولها
بالتوفيق

نيساني
18-10-2012, 11:25 AM
اهم شي تستخير وتوكل امرها لرب العالمين

والله يوفقها

وشكراً

شبح الصمت
18-10-2012, 11:31 AM
الله يوفقها وتعف نفسها بالحلال

زين مايصير المتقدمين لها يصيرون اربعه واعتقد الرابع مميزاته اكثر من المذكورين :)

وآآثق الخطوه يمشي ملكاً
هآآ عآآآد بتعقدهآآ ونآآوي

والا هذرة خميس وآخرتها ما شوف إلا غبرتك يالذيب

:shy:

ام ناصر1
18-10-2012, 11:35 AM
رد ثاني مهم على نقظة الزواج في الخفاء والجماعه ينصحونها انها ما ترضى تتزوج شخص
مايبي يجاهر بها كازوجه !! انا ضد هذا الراي واقول الله يوفقها بالحلال في ظل ظروف
مجتمعنا اللي في الزوجات يفضلون موت الزوج على ان يتزوج عليهم بأخرى
خلها تتزوج دام الله محلل لها وهي ادرى بظروفها ونحن لانقيس ظروفها على اسرنا و اهلنا
ممكن انا ارفض مثل هذا الزواج لهلي ولكن هي ادرى بحالها ومااقدر اعمم قناعاتي
على الناس كلا له ظروفه وقناعاته ودام ان الامور في الحلال وماحلل الله اقولها
بالتوفيق

مع كامل احترامي لرأيك ....الشريعة الإسلامية حددت شروط الزواج
لايحتاج لا قناعتي ولا قناعت اي احد آخر بالموضوع ...
والا ..ما فائدة الولي بالعقد ...الشرعي الديني ..
والي يرضى على اعراض الناس الخش ..ويستثني اهله...فهذا صاحب وجهين
والحلال لايمكن أن يدخله باب السرية ....اذا بايام الرسول والصحابة
محدن خش زواجه او ما ملكت ايمانه ..فكيف لهذا الجيل يبيح لنفسه
اخفاء الزواج ....

Sari
18-10-2012, 11:37 AM
بصراحة ماكان له داعي ينزل الموضوع في المنتدى

لانها ببساطة راح تحتار من كثرة الردود

عموم هي اعرف بظروفها سوا بلخش او بلعلن.

اهم شي الاستخارة

بس فية ملاحظه يالمسك أشوف انك عقدتي موضوعها لما استشارتك في المهر !!!!

فريج النجادة
18-10-2012, 11:39 AM
الى هذة الدرجة انتي رخيصة حتى تتزوجين بالخش !!!؟

هداف
18-10-2012, 11:41 AM
مع كامل احترامي لرأيك ....الشريعة الإسلامية حددت شروط الزواج
لايحتاج لا قناعتي ولا قناعت اي احد آخر بالموضوع ...
والا ..ما فائدة الولي بالعقد ...الشرعي الديني ..
والي يرضى على اعراض الناس الخش ..ويستثني اهله...فهذا صاحب وجهين
والحلال لايمكن أن يدخله باب السرية ....اذا بايام الرسول والصحابة
محدن خش زواجه او ما ملكت ايمانه ..فكيف لهذا الجيل يبيح لنفسه
اخفاء الزواج ....

معا احترامي لردج اللي كان متسرع وعلى سوء فهم اعتقد انا كلامي
بعيد كل البعد عن اسقاط شرط اساسي من شروط الزواج الصحيح وهو الاشهار
بس روحي اعرفي باالاول ايش معنى الاشهار وبعدين عقبي الله يرحم لي واللديج
شدخل اعراض الناس بالخش :rolleyes2: ترى هذا مهوب زواج متعه بو ساعه
وانتهينا
هذا زواج صحيح فيه شهود ةعقد وملاج وموثق في المحاكم والاشهار ترى يكفي لو اثنين او ثلاثه او في محيط الاسره فقط

مهوب لازم قطر كلها تدري :telephone:

ريم 28
18-10-2012, 11:41 AM
الاستخاره لا غير

لان كثير كثير يريدونها مسيار يمكن 50 شخص بتختار من والا من

بتتعب تستخير ربها فقط
والمعطيات لا تساعد الافضليه لمن
وحتئ لو سئلنا انه ولد ناس واخلاق
في النهايه مسيار مده معينه متئ ما حصل التشبع انتهئ هذا الزواج وقد يعلق او يطلق لاتفه الاسباب

اما الزواج المعروف له قيمته امام الناس والزوجه ليست جسد فقط ستكون مسئوليه ايضا وام ابنائه وغاليه

هذه نصيحتي لها واذا هي متقبله اضرار هذا الزواج فلتقدم عليه ان كانت لها مصلحه وظروف هي اعلم به ولا اريد ان اتعمق

هداف
18-10-2012, 11:42 AM
وآآثق الخطوه يمشي ملكاً
هآآ عآآآد بتعقدهآآ ونآآوي

والا هذرة خميس وآخرتها ما شوف إلا غبرتك يالذيب

:shy:

عطو سدااااح فرصه يالربع له شرف المحاوله :nice:

شبح الصمت
18-10-2012, 11:43 AM
عطو سدااااح فرصه يالربع له شرف المحاوله :nice:

عطوه يستآآآهل ولدنا

روح والقلب داعي لك

:victory:

ضوى

نختار مفرادتنا للمرة الالف

اذا تزوجت بالخفاء مو معناها رخصت بنفسها كل واحد عارف ظروفه وعارف اسبابه اللي يخليه يسوي شي الناس مب مقتنعة فيه بس مناسب له ويوافق هواه ومعتقداته

وثائقي
بعيداً عن الثلاثة ألآنف ذكرهم أنا لا أرى زواج المسيار ولا أؤيده فهو بمثابة إهانة للفتاة وأهلها ولا أعلم كيف يتم زواج هكذا فمساؤة أكثر من حسناته يأتي بيت شريكتة كالمتنكر ويغادر كالهارب وهذه نتائجة وقد بانت في بعض المناطق وكثرة القضايا في المحاكم حيث أصبحت الفتيات لعبة في أيدي بعض الرجال ممكن يبحثون عن إشباع رغباتهم فقط فتجده فينة يطلق وفينة أخرى يرتبط بجديدة ..

أختي الفاضلة نصيحة من أخ لا يبغي فيها إلا وجه الله تعالى أياً كان من الرجال فلا تقبل فيه بزواج مسيار والله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين ..

نفس الله كرب الجميع ويسر أمورهم وجعل لهم مع كل عسرٍ يسرا ..

بنت مريخ
18-10-2012, 11:44 AM
تستخير رب العباد
أحسن من استشاره العباد

ام ناصر1
18-10-2012, 11:48 AM
معا احترامي لردج اللي كان متسرع وعلى سوء فهم اعتقد انا كلامي
بعيد كل البعد عن اسقاط شرط اساسي من شروط الزواج الصحيح وهو الاشهار
بس روحي اعرفي باالاول ايش معنى الاشهار وبعدين عقبي الله يرحم لي واللديج
شدخل اعراض الناس بالخش :rolleyes2: ترى هذا مهوب زواج متعه بو ساعه
وانتهينا
هذا زواج صحيح فيه شهود ةعقد وملاج وموثق في المحاكم والاشهار ترى يكفي لو اثنين او ثلاثه او في محيط الاسره فقط

مهوب لازم قطر كلها تدري :telephone:

وايش الي اضاع حقوق المرأة الا تفصيل الزواج لرغبات الرجل وتحويله من مسؤولية لانتهازية ...

حسن
18-10-2012, 11:50 AM

اقضو حوائجكم بالكتمان

وبعدين اي بالخش الله يهداكم الماذون يدري وكتاب المحكمه يدرون
واخوانها يدرون وين السريه ياجماعه وين

انتو ذكرتوني بختم السريه اللي عند الربع يطلبونكراتون شاي على الكتاب سري:secret:

ام ناصر1
18-10-2012, 11:51 AM
بصراحة استغرب ممن يستهزأ بزواج المتعة عند الشيعة ...ثم يقبل بزواج الميسار ...الي هو في ظاهره زواج ..وباطنه
كزواج المتعة ...اللهم إلا انه بدون تحديد للمدة ...

هداف
18-10-2012, 11:54 AM
وايش الي اضاع حقوق المرأة الا تفصيل الزواج لرغبات الرجل وتحويله من مسؤولية لانتهازية ...

الله اكبر واحنا وين احقوقنا يالرجال اللي لي قال ابي الثانيه :secret:
يصير البيت كله هشكل :anger1: والمره 24 ساعه معا اهلها هشكل :telephone:
والرجال متوهق :eek5: من كثر التهديدات :rolleyes2:

ديار الخير
18-10-2012, 11:55 AM
مرحباً ....،

لا حول ولا قوة إلا بالله ....،

الإشهار هو ركن من أركان الزواج، فكيف أُحلَّ يغيره ؟!

تعجبت من حقيقة أنها ملتزمة، وفي علم الأصول [ أن الأصل في المسلم السلامة ] . فتحقق هذه الحقيقة .
وذات الأخلاق لا تختار إلا من هو كفؤ لها << الدين والأخلاق .

نحن هنا لا نقرر لها، بل هي من يقرر وهي صاحبة القرار ....،

//

نأسف للمشاركة، كون الموضوع موجه للأخوين المذكرين أعلاه ....،

تحيتي،

استغرب من بعض الناس لديهم الاستخاره ويصرون على استشارة البشر وخصوصا في نفس هالامور المصيريه

إن سمحت لي ....،

فالإستخارة تكون بعد المشاورة، هكذا درسنا وتعلمنا وقرأنا على مشايخنا حفظهم الله، والله أعلم .

وللأخت نقول لها :

فإن الله إذا سُئل أعطى، وأنتِ في أمس الحاجة لرجل كفؤ صالح وكفى .

تحيتي ،

حسن
18-10-2012, 11:57 AM
نصيحه يالمسك ودام هي تشوف الموضوع وقبل لا تسير فتنه بين الاعضاء وبعدين انا عارف وين بنوصل
انتي طلبتي شور وشوفي وين بيوصلون بعدين

قولي لها يقولك حسن استخيري واستشيري وتوكلي على الله ولاتسمعين الى اي مخلوق مهما كان
كانها بترتكب حرام اعوذ بالله وخليها تتزوج ومبروك مقدما استمرت الحمدلله والله وفقها
وتطلقت الحمدلله ولا هي اول من تطلق ولا هي اخر وحده عيال عم يتطلقون
ناس تتزوج على حي يتطلقون مكبرين الموضوع
واذا تبيني شاهد انا حاضر
ومبروك مقدم
وينك يالملاج
:telephone::telephone:

ضوى
18-10-2012, 11:58 AM
الله اكبر واحنا وين احقوقنا يالرجال اللي لي قال ابي الثانيه :secret:
يصير البيت كله هشكل :anger1: والمره 24 ساعه معا اهلها هشكل :telephone:
والرجال متوهق :eek5: من كثر التهديدات :rolleyes2:

رد ظريف وايد ، بس حقيقة لا يمكن نكرانها شكلك عشتها:secret:

حراير قطر
18-10-2012, 12:03 PM
الله يوفقها والله يكتب لها الخير

بس ما اتخيل اتشوفه مع اهله بالسوق

وعيالها يروحون له عمي وينك من اسبوع ما جيتنا :secret:

ام ناصر1
18-10-2012, 12:03 PM
رد ظريف وايد ، بس حقيقة لا يمكن نكرانها شكلك عشتها:secret:
المفروض ... الي يبي الدح مايقول اح ...:shy:

ديار الخير
18-10-2012, 12:04 PM
كأن البعض حور الموضوع عن أصله، لترتبك صاحبة الموضوع، وصاحبة الحالة ....،

//

أقلوا النقاش ....، وكونوا عوناً لها أثابنا الله وإياكم ....،

تحيتي ،

استقرار
18-10-2012, 12:04 PM
الله يكتب لها اللي فيه الخير والصلاح ويسترها

ويرزقني بزوجه صالحه اللهم أمين هرِمنا وحنا عزوبيه ^_^

الجني
18-10-2012, 12:06 PM
رأيي الرجل الثاني .

و الله أعلم

حسن
18-10-2012, 12:07 PM
كأن البعض حور الموضوع عن أصله، لترتبك صاحبة الموضوع، وصاحبة الحالة ....،

//

أقلوا النقاش ....، وكونوا عوناً لها أثابنا الله وإياكم ....،

تحيتي ،

صدقت وهذا مانوهت له في ردي لاني عارف وين بنروح وين بنوصل في الحوار
ا

مثل ماقلت خلها تروح وتتوكل على الله

ياكثر طلاق ومشاكل الزواج العلني

طبيب قطري
18-10-2012, 12:09 PM
زواج المسيار
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

زواج المسيار أو زواج الإيثار هو زواج ومصطلح اجتماعي انتشر في العقود الأخيرة بالدول العربية وبعض الدول الإسلامية. ويعني أن رجلا مسلما متزوج زواجا شرعيا مكتمل الأركان من رضا الزوجين وولي الأمر والشاهدين وتوافق الزوجة على التنازل عن حقوقها الشرعية في الزواج مثل السكن والمبيت والنفقة. وزواج المسيار محلل عند بعض المسلمين من طائفة أهل السنة والجماعة و الشيعة[1].

ومن الذين قالوا بإباحته مع الكراهة الشيخ القرضاوي [2] والشيخ عبد العزيز بن باز [3] ،وقد تداولته وسائل الإعلام وأوساط المجتمع إما بالنقاش أوالانتقاد أوالدفاع أوالتشكيك في كونه مباحا، حتى أصدر بعض الجهات المختصة فتواها بمشروعية زواج المسيار مثل مجمع البحوث الإسلامية [4] .

حكمه في الاسلام

هذه فتوى نقلا عن موقع الإسلام سؤال وجواب[5]:
ما حكم زواج المسيار ؟
الحمد لله فقد شرع الله الزواج لأهداف متعددة، منها تكاثر النسل والحفاظ على النوع الإنساني وإنجاب الذرية، ومنها تحقيق العفاف وصون الإنسان عن التورط في الفواحش والمحرّمات، ومنها التعاون بين الرجل والمرأة على شؤون العيش وظروف الحياة والمؤانسة، ومنها إيجاد الود والسكينة والطمأنينة بين الزوجين، ومنها تربية الأولاد تربية قويمة في مظلة من الحنان والعطف.
قال الله : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) سورة الروم/21. قال السعدي (1/639) : " بما رتب على الزواج من الأسباب الجالبة للمودة والرحمة فحصل بالزوجة الاستمتاع واللذة والمنفعة بوجود الأولاد وتربيتهم، والسكون إليها، فلا تجد بين أحد في الغالب مثل ما بين الزوجين من المودة والرحمة " انتهى.
وفي السنوات الأخيرة ظهر ما يسميه الناس : " زواج المسيار " وهذه التسمية جاءت في كلام العامة، تمييزاً له عما تعارف عليه الناس في الزواج العادي، لأن الرجل في هذا الزواج يسير إلى زوجته في أوقات متفرقة ولا يستقر عندها.

أضراره
ولا ننكر أن هناك أضراراً قد تحصل بسببه :
1- قد يتحول الزواج بهذه الصورة إلى سوق للمتعة وينتقل فيه الرجل من امرأة إلى أخرى، وكذلك المرأة تنتقل من رجل لآخر.
2- الإخلال بمفهوم الأسرة من حيث السكن الكامل والرحمة والمودة بين الزوجين.
3- قد تشعر المرأة فيه بعدم قوامة الرجل عليها مما يؤدي إلى سلوكها سلوكيات سيئة تضر بنفسها وبالمجتمع.
4- عدم إحكام تربية الأولاد وتنشئتهم تنشئة سوية متكاملة، مما يؤثر سلباً على تكوين شخصيتهم.
فلهذه الأضرار المحتملة فهذه الصورة من صور النكاح ليست هي الصورة المثلى المطلوبة، ولكنها تبقى مقبولة في بعض الحالات من أصحاب الظروف الخاصة.

سبب كبير في رفع نسبة الطلاق

في السعودية ارتفعت نسبة الطلاق كثيرا، وبحسب مرشدة أسرية أمل الحريبي فإن تحليل بعض أنواع الزواج مثل المسيار هو الذي أدى إلى ارتفاع معدلات الطلاق، وهو الزواج الذي اعتبرت أنه "غير قائم على أركان حقيقية"، داعية الجهات الشرعية والرسمية إلى إيقاف هذا النوع من الزواج لأنه يزيد من نسب الطلاق ويفقد الحياة الزوجية استقرارها، لأن مصيرها حتما هو الانفصال. وقد شكك رئيس وحدة الدراسات والتطوير بجمعية المودة للإصلاح الاجتماعي علي آل درعان في نسبة وزارة العدل السعودية الرسمية، وقال "الرقم المطروح مبالغ فيه، وربما يكون قد أدخلت فيه زيجات أخرى كالمسيار والمسفار وغيرها من الزيجات التي رفعت المعدل لمستوى هذا الرقم". حيث كشفت وزارة العدل السعودية بأن حصيلة حالات الطلاق الواردة إلى محاكم السعودية العام الماضي بلغت 9233 حالة، مقابل 707 حالات زواج في الفترة نفسها، بمعدل 25 حالة طلاق مقابل كل حالة زواج واحدة يوميا، وهو العدد الذي رأى فيه بعض المتخصصين تصدر المملكة كافة الدول الخليجية والعربية في ارتفاع حالات الطلاق.[6]

ريم 28
18-10-2012, 12:11 PM
المهم يا مسك قولي لها ان المؤمنون عند شروطهم

يعني بعد ما تتنازل عن المبيت والنفقه والسكن

وحصل فتور او هروب من الزوج
لا تفضحه عند الاولئ

لان كثير حالات مرت للاسف تختل فيها الشروط الثانيه تصل للاولئ بسبب الغيره

واخرتها خلع والابناء في ضياع والسبب هذا المسيار

وانا ما ارضاه لاي احد من خواتي لذلك انصحها هي ايضا

واعجب ممكن يقول ما ارضاها لاهلي
لكن هي عادي

طيب عطنا الاسباب لماذا لا ترضاها لاهلك
ولماذا رضيتها لبنت الناس
لان ليست من اهلك فقط
اما ان عندها ظروف
نفس الظروف عند اهلك ايضا والا ما الفرق

روح الاطلس
18-10-2012, 12:17 PM
تبين رايي؟

انا اقول لا تتزوج خير شر

دام ربي معطيها عيال تقعد تربي عيالها هم عزوتها وسلوتها وسندها تحسن تربيتهم واكيد هي موظفة وعندها راتب وبيت وعيال

ليش تجيب لعيالها زوج أم وبالخفاء

الحمدلله دام هي ملتزمة وصاينة نفسها هي عفيفة ومب في حاجة زوج مب متفرغ لها او مسيار ماتدري شنو عواقبة وليش تدخل نفسها في تجربة مرة اخرى وشلون تضمن لو تزوجت ان ابو العيال ماياخذ عيالها لو عرف؟!

ما انصحها بهالنوع من الزواج يا تتزوج وهي بكل ثقتها ان هالرجل مناسب لها وتضمن حقوقها ( مب يقولها بالخش وان درت وزيرتي قدمت استقالتي وطلقت! ) او تربي عيالها وتتفرغ لهم

باراكودا
18-10-2012, 12:17 PM
أصوت للمرشح الثاني .

طبيب قطري
18-10-2012, 12:23 PM
تبين رايي؟

انا اقول لا تتزوج خير شر

دام ربي معطيها عيال تقعد تربي عيالها هم عزوتها وسلوتها وسندها تحسن تربيتهم واكيد هي موظفة وعندها راتب وبيت وعيال

الحمدلله دام هي ملتزمة وصاينة نفسها هي عفيفة ومب في حاجة زوج مب متفرغ لها او مسيار ماتدري شنو عواقبة وليش تدخل نفسها في تجربة مرة اخرى وشلون تضمن لو تزوجت ان ابو العيال ماياخذ عيالها لو عرف؟!

ما انصحها بهالنوع من الزواج يا تتزوج وهي بكل ثقتها ان هالرجل مناسب لها وتضمن حقوقها ( مب يقولها بالخش وان درت وزيرتي قدمت استقالتي وطلقت! ) او تربي عيالها وتتفرغ لهم

:nice::nice::nice::nice:

ريم 28
18-10-2012, 12:25 PM
تبين رايي؟

انا اقول لا تتزوج خير شر

والله قلتي اللي ابي اقوله من البدايه

انا اختار رقم 5 تتوكل علئ الله وتربي ابنائها واذا جاها زوج صالح وزواج علني افضل لها من اضرار المسيار ويمكن يكسرها المسيار فتقل انتاجيتها للابناء

ام ناصر1
18-10-2012, 12:26 PM
نصيحتي الأخيرة لها ...ما دام إنتي الزوجة الثانية ...ومطلوب اخفاء زواجك عن اهله
فاكيد بتواجهين مشاكل وايد ...جدام ...لإنه الزوجه الثانية تسلب حقوقها بسرعة الحين
قعدي مع نفسج ...وشوفي إنتي تقدرين تحلين وتواجهين هالمشاكل الي بتصير ..والا بتكونين اضعف من حلها ...
بتقدرين تتحملين فترات غياب طويلة واهمال العلاقة معاج ...واذا لاقدر الله ووصلت المشاكل للمحاكم ..
بتقدرين تابعينها مع اهلج والا ....حطي كل السلبيات والايجابيات جدامج ...وصلي الاستخارة ...
وانتي حرة بقرارجك ..ومسؤولة عن تحمل نتايجه اذا طاحت المشاكل على راسج ...
انصحك بالتأني لأنج مثل أختي ...لأنه الزواج بهالطريقة يجلب مشاكل انتي في غنى عنها من الي نسمعه ونشوفه ...
غير الارهاق والتعب النفسي من المظالم التي ستقع عليج ...والله يوفقج ويعينج مهما كان خيارج

روح الاطلس
18-10-2012, 12:32 PM
دائماً اللي يشرط زواج بالخفاء يبيها حسب المزاج لا التزامات ولا مسؤليات ولا جديــــــــــــة

طقت براسه مر عليها ما طقت براسه طنشها بالشهور وممنوع تتصل عليه تلفون وممنوع ترسل له مسجات وممنوع تقول له بنص الليل تعال افزع لي ابي مستشفى او ابي شغلة ضرورية عشان ام العيال ماتشك فيه بتصير حياته ربكة وحياتها مقيدة لا تقدر تطلع معاه مكان يمكن حد يشوفهم ولا تسافر معاه وحتى هي ممكن يلحق سمعتها شيء اذا شافوها الناس معاه وهم عارفين انها مطلقة!!

لازم تفكر لبعييييييييييييييد وتتخيل حياتها شلون بتكون ترا صعبه الحياة في الظلام مثل الخفافيش وايد صعبه

حسن
18-10-2012, 12:33 PM
نصيحه يالمسك خليها تتوكل على الله وتتزوج يقولون ضل راجل ولا ضل حيطه

وبعدين صج انا نيه وحسد اللي يقول هي مسكينه بنت صغيره
خلوها تروح في حال سبيلها انشاء الله يبيها لو جسد
شنو ذي مهب احساس مهب الله خلق هذه الغريزه
ولي يقول لا لا تجرب ماهي مجربه وخالصه
مسكينه طاحو فيها باقي شوي وبينزلونلك فته الرده

بل بل بل بل

ياجماعه تركو تجاربكم ومش شرط اللي صار لك يكون يصير لغيرك

ها بشري اروح اجيب الملاج

طير حوران
18-10-2012, 12:36 PM
اولا الله يوفقها

وثانيا عليها تصلي استخاره وتستخير ربها هو العالم

وثالثا ماقدر احكم عن شخص ماعرفه وسئلت عنه لكن اذا يترسلين لي اسمائهم على الخاص
اقدر اسئلك عنهم بحكم عندي معرفه كبيره
والله يكتب اللي فيه الخير

:nice::nice:

احسنت ياحسن وانا اتفق معك

الأصيلة
18-10-2012, 12:38 PM
أصوت للمرشح الثاني .

هههههههههههههههههه

طير حوران
18-10-2012, 12:38 PM
الله يوفقها والله يكتب لها الخير

بس ما اتخيل اتشوفه مع اهله بالسوق

وعيالها يروحون له عمي وينك من اسبوع ما جيتنا :secret:

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

sweet qatar
18-10-2012, 12:40 PM
ما ارشح ولا واحد لزواج مسيار.. هي مب ناقصة مصايب..

انا ما بقولها لا تتزوج بالعكس هي من حقها تتزوج وتصون نفسها عن الحرام..

اعتقد اني فهمت انها محتاجه لرجل في حياتها..
ويمكن لهالسبب ركزت على المواصفات الشكلية من طول و وسامة..

لكن الرجل الحقيقي ما ينخش ويخاف.. بتستانس معاه شهر.. سنة.. وبعدين..؟؟

عيالها بيكبرون وبتحتاج رجل يوقف معاها.. يحتويها.. ويفهم مشاعرها ويعينها في تربيتهم..

انا اقول الشباب الي فيهم خير وايد.. العازب والأرمل والمطلق..

حتى المتزوج لكن عنده الشجاعة انه يعلن عن زواجه ويمهد الموضوع لزوجته.. خلها تاخذه..

وعلى فكرة وايد منهم طوال وفيهم وسامة.. وجامعيين وعندهم ماستر بعد..

المفروض تاخذ واحد يبيها هي وعيالها.. مب يبعدها عنهم..

اخبر واحد ماشالله مزيون و طويل.. وراتب حلو وعنده خير..
كان يدور وحدة عندها عيال.. وتزوج الله يسعده ويهنيه..

المسك.. سلمي على اختنا في الله.. وقوليلها تطلب ربها..و الله يوفقها للزوج الي يسعدها ويحطها على راسه.. ويعامل عيالها كنهم عياله..

طير حوران
18-10-2012, 12:41 PM
المهم يا مسك قولي لها ان المؤمنون عند شروطهم

يعني بعد ما تتنازل عن المبيت والنفقه والسكن

وحصل فتور او هروب من الزوج
لا تفضحه عند الاولئ

لان كثير حالات مرت للاسف تختل فيها الشروط الثانيه تصل للاولئ بسبب الغيره

واخرتها خلع والابناء في ضياع والسبب هذا المسيار

وانا ما ارضاه لاي احد من خواتي لذلك انصحها هي ايضا

واعجب ممكن يقول ما ارضاها لاهلي
لكن هي عادي

طيب عطنا الاسباب لماذا لا ترضاها لاهلك
ولماذا رضيتها لبنت الناس
لان ليست من اهلك فقط
اما ان عندها ظروف
نفس الظروف عند اهلك ايضا والا ما الفرق

ياسلام ياريم الله يرضى عليك

حسن
18-10-2012, 12:42 PM

احسنت ياحسن وانا اتفق معك

العين ماتعلى على الحاجب ياطير حوران

وشاهدتك نعتز فيها من واحد مثلك له مكانه عندنا وراي سديد
ماتبي ترشح نفسك وتكون انت الرابع علشان نختارك

:victory::victory:

Um Yousif
18-10-2012, 12:43 PM

عيالها بيكبرون وبتحتاج رجل يوقف معاها.. يحتويها.. ويفهم مشاعرها ويعينها في تربيتهم..

حتى المتزوج لكن عنده الشجاعة انه يعلن عن زواجه ويمهد الموضوع لزوجته.. خلها تاخذه..

المسك.. سلمي على اختنا في الله.. وقوليلها تطلب ربها..و الله يوفقها للزوج الي يسعدها ويحطها على راسه.. ويعامل عيالها كنهم عياله..

لا فض فوك:nice::nice::nice:

طير حوران
18-10-2012, 12:44 PM
العين ماتعلى على الحاجب ياطير حوران

وشاهدتك نعتز فيها من واحد مثلك له مكانه عندنا وراي سديد
ماتبي ترشح نفسك وتكون انت الرابع علشان نختارك

:victory::victory:

escapeescapeescape

طبيب قطري
18-10-2012, 01:04 PM

ماشاءالله عليك قلت الي بخاطري والله
اذا جاها واحد متزوج وبيعدل تاخذه ، وتفكر في مستقبل عيالها ليش ينحرمون ان يروحون بيت جدهم وعمرهم ماراح يقدرون يعرفون عمامهم ولا عيال عمامهم اذا خذت هالمسيار !!

حسن
18-10-2012, 01:14 PM
ماشاءالله عليك قلت الي بخاطري والله
اذا جاها واحد متزوج وبيعدل تاخذه ، وتفكر في مستقبل عيالها ليش ينحرمون ان يروحون بيت جدهم وعمرهم ماراح يقدرون يعرفون عمامهم ولا عيال عمامهم اذا خذت هالمسيار !!

واحنا لاقين واحد مهب متزوج وقالو لا الحين المره تحصل لها ربع ريال بركه وخصوصا في وقتنا الحالي
اللي الكثير يشتكي من جفوه الاخو والاهل وكلن مهب نشاد عن غيره
اقولهاواقولها روحي والقلب داعيلك الحين الكل يقول مول ماشي تمام المشاكل ماتخلص
خلوني اروح اجيب عيالي من المدرسه وارجع لكم بعدين
الاب المثالي:)

طبيب قطري
18-10-2012, 01:19 PM
واحنا لاقين واحد مهب متزوج وقالو لا الحين المره تحصل لها ربع ريال بركه وخصوصا في وقتنا الحالي
اللي الكثير يشتكي من جفوه الاخو والاهل وكلن مهب نشاد عن غيره
اقولهاواقولها روحي والقلب داعيلك الحين الكل يقول مول ماشي تمام المشاكل ماتخلص
خلوني اروح اجيب عيالي من المدرسه وارجع لكم بعدين
الاب المثالي:)

هههه الله يحفظك

بس ياخي اشلون تاخذ واحد ماعنده الشجاعة يقول لأهله ؟ اكيد بيطيح من عينها مع الوقت وبيكون بنظرها مب ريال ومع الوقت بتكون أهي الطرف الاقوي بالبيت واهو مجرد طوفه !!

رذاذ
18-10-2012, 01:22 PM
تصحيح بسيط اختي الكريمة

المؤخر لايدفع عند الطلاق هذي معلومة خاطئة ، المؤخر جزء من المهر ولكن يتم تاخيره لبعد الدخول او لفترة يحددها الزوجان ولكن لا علاقة له بالطلاق

ههههههه تذكرت الموقف قبل ويوم اتجادل وياج بالموضوع وطلع كلامج صح :anger1:

مونتانا
18-10-2012, 01:48 PM
اتكلي على الله وكملي الى الاخر طالما ان الامور كلها بالحلال ومن يدري ربما الشخص الذي تختارينه يحبك وتحبينه ويشهر هذا الزواج او تحدث امور ايجابية لايتوقعها احد .

على فكرة مواصفات الاول تنطبق علي بس انا وضعي المادي جيد جدا.

الله يوفق الجميع للخير

مهرة
18-10-2012, 02:03 PM
هي مطلقة وام لطفل او طفلين وتبي تتزوج بالخفاء؟؟ ليش عشان ماياخذوون عيالها؟؟

من وجهة نظري تحمد ربها وتقعد اتربي عيالها احسن لها خير وبركة في الدنيا وصبر واجر في الاخرة اشتبي في الرجال؟؟

ولا ماختارت الا المتزوجين طيب ليش؟؟ وماعجبها الا زوج المرة الي اتعرفها وعلى كلامها لها الظاهر يمكن مب مريحته ولا عاجبها وهي المرة المنشودة؟؟

خافي ربج وعن خرااااب البيوت اذا عندج بنت خافي عليها من مثل هاليوم ..!

في مطلقات ماعندهم عيال وخاطرهم بس عيال مايبغوون زواج وانتي عندج نعمة الكثير والكثير مب محصلينها وخاطرهم فيها .. الله يصلح الحال واذا انتي بغيتي الزواج فقط من اجل المصرف والمأكل هذا له وجهة نظر ثانية بس ادعي الله يوفقج بالزوج المناسب وعلى العلن وبالعمل والرزق الطيب ..

الخـود
18-10-2012, 02:19 PM
تصحيح بسيط اختي الكريمة

صحيـــح.. معلومة غافلين عنها ناس وايد..
انتبهوا يا بنـــات .. :d

عاهد بن علي
18-10-2012, 02:23 PM
(((((( عندي اكثر من حل )))))

المسك1969
18-10-2012, 02:34 PM
أشكر جميع من شارك وأدلى بدلوه... جعله ربي في ميزان حسناتكم وكما قرأت الآن جميع مشاركاتهم كانت الأخت قد سبقتني وقرأت نصائحكم

الآن أحب أن أقول لحضراتكم بأن الزواج معلن لأهلها ولكن لن يعلن لأهله ثم أنه سيقوم بدفع مهر ومؤخر وصرف وايجار منزل أيا منهم بفرق أنه لن يبات معها ولن يخبر أهله ولكن ستخرج معه وستسافر معه وكل شيء كزوجه فقط أيا منهم لا يريد لأهله أن يعلموا ليبتعد عن المشاكل.

نعم المهر يدفع عند العقد والمؤخر يدفع بعد الزواج وأثنائه وليس عند الطلاق وهذا أمر معروف ولكن جرى العرف ان يدفع ان طلقها ولم أسمع أن طالبت امرأة خلال زواجها من زوجها أن يدفع لها مؤخرها.

جزاكم الله خيرا الجميع واعذروني عن عدم الرد عليكم فرادى

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

المسك1969
18-10-2012, 02:36 PM
(((((( عندي اكثر من حل )))))

هات واحد:nice:

CH Engineer
18-10-2012, 02:37 PM

أختنا في الله مطلقه وأم وهي لا تستطيع الزواج العادي فتفضل العفاف وزواج المسيار(مجبرة لا مخيرة بسبب ظروفها) على أن يقوم بالنفقة عليها وفي هذا الأطار فأن أمامها الآن ثلاث اختيارات وعليها أن تختار بين ثلاثة رجال:

ا) الاول: ثانوي، متزوج ولديه أولاد، محترم وذو سمعة طيبه، مصلي في البيت والمسجد وليس بذلك الالتزام ولكن سمعته طيبة، شكله وسيم وطويل، ليس مقتدرا كثيرا (ولعل لهذا السبب هو يقتصد في أمور مع أنه عايش حياة ولكن ليست بتلك الرفاهيه)، المشكله تعرف زوجته.
هذا الرجل لا يملك الا البيت الذي يبنيه والمرأة في خير كثير قد لا يعلمه فأخبر من توسطت له أنه يرغب في أن يكون هناك ورقة بينهم بالتنازل منه لها ولها منه عن الورث في حالة الوفاة للأبناء (أتمنى لو أبوعبدالعزيز أو الفيصل حفظهم الله يخبرونا هل تقدر أن تفعل مثل هذا الأمر؟ وهل يوثق؟ وهل يعتبر صحيح العمل به؟ وأين؟؟)

2) الثاني: جامعي، رتبة، محترم‘ طيب ويبدو كريما، مصلي في البيت والمسجد وليس بذلك الالتزام، مقتدر ماليا، شكله وسط وقصير في الطول

3) الثالث: جامعي، منصب، متزوج ولديه أبناء، يصلي أحيانا، ماضيه مع الحريم والعياذ بالله وأمام الناس محترم جدا جدا جدا. مقتدر ماليا وشكله وسيم وطوله وسط

الحين هالثلاثه يريدون زواج بالخفاء (بالخش) وكل منهم له هدفه وعنده دافع للزواج بهذه الطريقة وذلك على حسب قول من أوصل لها المعلومات أنهم يريدون العفاف ولكن تحكمهم ظروفهم ... طبعا هم ما تقدموا رسمي بس جاتها هالطلبات وأختنا في الله حقيقة هي انسانه ملتزمه وعلى قدر من الجمال حفظها الله من كل شر ولا أخفي عليكم أنها حسنة الأخلاق ولله الحمد وجامعية ولكن نصيبها أن تطلق والله المستعان.

1) أخذ مهر عالي يبدأ من مئة ألف ومؤخر مئتين ألف حتى أن تلاعب فقد تعوضها الفلوس عن أمر الطلاق (مع أن المشاعر تنهار والقلب يكسر أكثر من قيمة المال) أو قد يجعله المال يحافظ عليها وقد أكون مخطئة في ذلك... ولكن مثل هذا النوع من الزواج ينخاف منه... فإن كان الزواج العادي لا نضمنه فكيف الزواج بالخفاء؟ ولعله يكون أفضل من الزواج العادي وبعيد عن المشاكل والله أعلم.

2) طلبت منها أن يكون العقد بالمحكمة وتكتب فيه حقوقها الأخرى من صرف نفقة وأعطائها ايجار لسكنها...وان كانت حاضنة لأبنائها فلتكتب أن ابناءها معها

3) أحسست من كلامها أن صاحب الثانوي هو الاقرب نفسا لها ولكن المشكله في انها تعرف زوجته وتجد أن زوجته لا غبار عليها ولكن نحن لا نعلم الناس الا ظاهرا ولا نعلم ما يحدث بين الزوجين ألا الله ثم هم... ثم قلت لها إن صحت مثل هذه الورقه فأكتبيها أفضل لك أيضا. وتقول انهم يقولون أن رقم (2) حنون وكريم وهي محتارة بينهم

ماذا تريد هي؟ هي تريد العفاف مع زوج عاقل يتقي الله فيها وتريد من يصرف عليها ويدلعها وتسافر معه. يعني تعيش حياتها بالحلال... وكان حلمها أن تجد رجل ملتزم مقتدر ولو كان بنفس الطريقه ولكن تقول ما أمامي إلا هؤلاء.

والآن يا حفظكم الله، وأنتم تقرأون وهي أيضا تقرأ... أدلوا لنا بنصايحكم لها ورجاء بعيد عن الاستهزاء والتجريح... فمن له كلمة طيبة ونصيحة مع أو ضد فليتفضل واما من يريد أن يجرح ويستهزي بالأخت ووضعها فأرجو منهم عدم التعليق.

جزاكم الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله... الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

زواج المسيار هو الزواج العادي مع عدم القدره على النفقه
شلون تبي زواج مسيار ويصرف عليها !!
البعض مب فاهم عن شنو قاعد يتكلم

والشي الثاني تبي ستر وتطلب 100 الف مقدم و200 الف مؤخر!!
تدور لها واحد يدور زوجه ثانيه افضل من هذا النوع من الزواج

بوسالمين
18-10-2012, 02:56 PM
شروط عقد النكاح:
1- الولي
2- المهر
3- الشهود
4- الإشهار

طبعاً لا يكون إلا بموافقة الطرفين ...

زواج المسيار، لا يختلف عن الزواج العادي بالشروط التي ذكرتها ... يكون الإختلاف فقط أن المرأة التي تزوجت بالمسيار تتنازل عن حقها في المبيت مثلا او في النفقة ..

كل زوجه لها حق على زوجها ان يبات معها في البيت وان ينفق عليها .. فإن تنازلت الزوجه عن حق المبيت وأصبح الزوج مستقراً في بيت آخر، يسمى هذا الزواج بالمسيار .. لأن الزوج يسير لزوجته الثانية في فترات متقطعة ..

لذلك كونه يكون بالسر هو أكبر خطأ... وافترضي ان الله رزقكم بمولود .. شتقولين للناس؟ تزوجت وماعلمتكم!!

أنا انصح الأخت أن لا تتهاون في نشر خبر زواجها وتحتفل مع صديقاتها ..

أما أي من هؤلاء تختار، فأنا أرى الثاني هو الأنسب ..

ام ناصر1
18-10-2012, 03:10 PM
شروط عقد النكاح:
1- الولي
2- المهر
3- الشهود
4- الإشهار

طبعاً لا يكون إلا بموافقة الطرفين ...

زواج المسيار، لا يختلف عن الزواج العادي بالشروط التي ذكرتها ... يكون الإختلاف فقط أن المرأة التي تزوجت بالمسيار تتنازل عن حقها في المبيت مثلا او في النفقة ..

كل زوجه لها حق على زوجها ان يبات معها في البيت وان ينفق عليها .. فإن تنازلت الزوجه عن حق المبيت وأصبح الزوج مستقراً في بيت آخر، يسمى هذا الزواج بالمسيار .. لأن الزوج يسير لزوجته الثانية في فترات متقطعة ..

لذلك كونه يكون بالسر هو أكبر خطأ... وافترضي ان الله رزقكم بمولود .. شتقولين للناس؟ تزوجت وماعلمتكم!!

أنا انصح الأخت أن لا تتهاون في نشر خبر زواجها وتحتفل مع صديقاتها ..

أما أي من هؤلاء تختار، فأنا أرى الثاني هو الأنسب ..
بارك الله فيك وجزاك خيرا ..هذه هي الشروط الصحيحة للزواج عند اهل السنة ......وغيرها باطل واهواء

ريتويت
18-10-2012, 03:12 PM
الله المستعان

intesar
18-10-2012, 03:22 PM
تبين الصراحة.. الموضوع ماله داعي..
يعني حنا بنختار لها الزوج..
هي اللي بتعيش معاه ولا الشعب القطري والأعضاء..

قولي لها تستخير وتفوض أمرها للي خلقها..

ريم 28
18-10-2012, 03:27 PM
تبين الصراحة.. الموضوع ماله داعي..
يعني حنا بنختار لها الزوج..
هي اللي بتعيش معاه ولا الشعب القطري والأعضاء..

قولي لها تستخير وتفوض أمرها للي خلقها..

هههههه بالفعل ما له داعي
الموضوع صار يؤيد مسيار ويرفضه

اما ان احد يختار ما اظن
يمكن يزيدون المرشحين مثل ما صار

الله يعين ويستر علئ كل بنت وهي ادرئ بمصلحتها واختيارها

Black Cat
18-10-2012, 03:34 PM
يوجد خيار رابع وهو انا

بصراحه اختي انا ضد الزواج السري وذلك لانه ظلم للزوجه الاولى والثانيه اما ان يعلن زواجه
او بلا وبما انني رجل ساكون صادق معك مثل هذه الزيجات تتم لغرض واحد فقط نعلمه
لايدوم بعد اخذه
لذلك اتمنى لها التوفيق بالزواج المتعارف عليه طبعا انا لا اتكلم عن شرعية هذا الزواج من عدمه
وانما بنظره شخصيه

فريج النجادة
18-10-2012, 03:36 PM
يوجد خيار رابع وهو انا

بصراحه اختي انا ضد الزواج السري وذلك لانه ظلم للزوجه الاولى والثانيه اما ان يعلن زواجه
او بلا وبما انني رجل ساكون صادق معك مثل هذه الزيجات تتم لغرض واحد فقط نعلمه
لايدوم بعد اخذه
لذلك اتمنى لها التوفيق بالزواج المتعارف عليه طبعا انا لا اتكلم عن شرعية هذ
ا الزواج من عدمه
وانما بنظره شخصيه

:nice: :nice: :nice:

عاهد بن علي
18-10-2012, 03:50 PM
((((((( كل الطرق تؤدي الى عاهد )))))))

أخت الكل
18-10-2012, 03:56 PM
الله يهديها زواج مسيار عاد الله لا يحدنا

وش ناقصها علشان تتزوج زواج زي كذا لا وواحد منهم تعرف زوجته بعد

هذا الزواج مرفوض رفض نهائي وانا اعتبر وصمه عار في جبين اي بنت تقبل فيه الا في حاله وحدة بس

وهي انها عندها شايب او عجوز ما تتقدر تتركهم لكن مطلقه وعندها طفل وهي تبي تعيش حياتها بالحلال على

قولتها فالله لا يهينها تترك طفلها عند ابوه وتروح تعيش حياتها زي ما تبي لكن بزواج رسمي واشهار وغيره

من الامور

elders
18-10-2012, 04:00 PM
اللي فهمتو انها بدها الزواج بالسر مشان ما ياخدو الاولاد ..صح؟
اذا صح فليش عم نتناقش اذا المسيار حلال او حرام وعم نفرز المرشحين ونصوت ؟؟؟
الموضوع من اوله حرام ...العقد شريعة المتعاقدين وهي عارفة انو الاولاد عندها مدام هي بلا زوج ..ما بصير باي حال من الاحوال تلف وتدور وتخبي ....حرااااااااااااام الا اذا وافق ابوهم ...واذا وافق فليش بالسر ؟؟
المهم انا بنصحها ما تتزوج تفوت الجنه بولادها احسن والله بيجزيها اجر الصبر ان شاء الله
اما سر ومسيار فوضعها مو مستحمل كركبه زيادة والاولى تحافظ على سمعتها وسمعة اولادها اذا حد شاف رجل غريب بيتردد عالبيت شو ممكن ينحكى ؟؟ بالاضافة الى نفسية الاولاد !!! انو مين الاخ وليش لازم ما نجيب سيرتو ...
الله يستر على الجميع وتتقي الله ولا تلف وتدور وتبني حلال على باطل

عاهد بن علي
18-10-2012, 04:05 PM
عسى الله يعينهم على ظروفهم اللهم آمين

al_maystro
18-10-2012, 04:13 PM
باختصار الزواج اشهار ..

متفائل وايد
18-10-2012, 04:18 PM
انا ما انصح ان يكون الزواج بالستر .. وعليها ان تصلي الاستخاره ... والله يوفقها لما فيه الخير

qatara
18-10-2012, 04:20 PM
عندها اختيارات كثيره مشاء الله

يابنت الحلال خل تتزوج وتنستر بعد شروط ومطالبات !
والله العالم ان زواج بالسر غير صحيح
لان الاشهار من اهم شروط العقد الصحيح

خليها تصلي استخاره

(بوطلال)
18-10-2012, 04:29 PM
ذكرتيني بأوبريت سمير غانم وأسعاد يونس :

سيبك منهم دامفيش غيري

ايمه ومركز ووضيفه ميري :)

.................................

المسك1969
18-10-2012, 04:41 PM
يا أخواني وأخواتي حفظكم الله لعل الخطأ الذي قلته أنه مسيار وبالخش والحقيقه أنه سيكون عقد عادي في المحكمة وبإعلام أهلها ولكن بدون اعلام اهله وبدون مبيت

يعني بيدفع مهر وصرف وبيأجر لها بيت وبتعلم أهلها ولكن بدون اعلام اهله وبدون ان يبات عندها الا في اوقات معينه على حسب ظروفه ولكنه سيمرها يوميا وتخرج معه وتسافر معه

زواااااج عادي بفرق عدم المبيت واعلام اهله

جزاكم الله خيرا واسعدني وشرفني مرور الجميع

النهار
18-10-2012, 04:45 PM
الله يرزقها بالرجل الصالح التقي الذي يخاف الله

جادووور
18-10-2012, 04:59 PM
تقصدين زواج بالسر بالخش يعني انزين لو سبحان الله حملت منه بعد اهله مايعرفون عن حفيدهم منك لين متى بيستمر بالخش لازم بيجي يوم وينكشف الامر ويمكن تصير مشاكل ولا سمح الله توصل للطلاق وبدل مايكون عندك طفل واحد يكون عندك طفلييين كل منهم من اب غير

انصحك اختي اسمعي بالنصيحه الطيبه واخذيها والبنات والله ماقصروا في النصايح لاننا نفس بعض واحساسنا واحد والرجال لو تلاحظين نصاييحهم اغلبهم فيها استهزاء

نصيحه مني اذا حبيبتي تستقرين بالزواج لازم اشهار واهل الزوج يكون عندهم خبر وراضيين علشان احترامهم لك بعدين اما بالخش لاتتورطين نفسج

خليفـة
18-10-2012, 05:03 PM
احب اسجل متابعتي
للموضوع
:)

خليفــة

النهار
18-10-2012, 05:11 PM
تقصدين زواج بالسر بالخش يعني انزين لو سبحان الله حملت منه بعد اهله مايعرفون عن حفيدهم منك لين متى بيستمر بالخش لازم بيجي يوم وينكشف الامر ويمكن تصير مشاكل ولا سمح الله توصل للطلاق وبدل مايكون عندك طفل واحد يكون عندك طفلييين كل منهم من اب غير

انصحك اختي اسمعي بالنصيحه الطيبه واخذيها والبنات والله ماقصروا في النصايح لاننا نفس بعض واحساسنا واحد والرجال لو تلاحظين نصاييحهم اغلبهم فيها استهزاء

نصيحه مني اذا حبيبتي تستقرين بالزواج لازم اشهار واهل الزوج يكون عندهم خبر وراضيين علشان احترامهم لك بعدين اما بالخش لاتتورطين نفسج

زواج المسيار زواج شرعي وموثق وبشهادة شهود ( لايكون تقصد زواج المتعه ) الكثير متزوج بهذه الطريقه وعندهم اولاد

التميمي 3
18-10-2012, 05:12 PM
الله يوفقها بالزوج الصالح

ام ناصر1
18-10-2012, 05:13 PM
يا أخواني وأخواتي حفظكم الله لعل الخطأ الذي قلته أنه مسيار وبالخش والحقيقه أنه سيكون عقد عادي في المحكمة وبإعلام أهلها ولكن بدون اعلام اهله وبدون مبيت

يعني بيدفع مهر وصرف وبيأجر لها بيت وبتعلم أهلها ولكن بدون اعلام اهله وبدون ان يبات عندها الا في اوقات معينه على حسب ظروفه ولكنه سيمرها يوميا وتخرج معه وتسافر معه

زواااااج عادي بفرق عدم المبيت واعلام اهله

جزاكم الله خيرا واسعدني وشرفني مرور الجميع
قصدج زوجته أو اهل الزوج ؟!
إذا زوجته ممكن ينبلع ..إذا اهل الزوج اب وام واخوة واخوات
مايدرون اذا رزقهم الله بالخلف والذرية ...اشلون بيعرف اهل ابوه
واشلون بيصل رحمه و يزور الحفيد بيت جده وجدته بنهاية الاسبوع ....
الم يشرع الزواج من اجل الانساب وبر الارحام ..وتكوين الصلات العائلية
والا من اجل اشباع الرغبات والحاجات فقط ...

المتألم
18-10-2012, 05:28 PM
تتزوج الي اخلاقه زينه ، هاذي نصيحتي لها .

al wafi
18-10-2012, 05:28 PM
انا اتوقع اختارت الزواج بالخش لسببين :

السبب الاول ان الزواج بالخش اسرع من الزواج العادي
اي ان العادي يمكن تنتظر فتره طويله لما يأتيها الزوج ان اياها والعلم عند الله
لكن في حاله الخش بنفس اليوم يمكن يتقدم لها اكثر من واحد omen

السبب الثاني يمكن يكون اطفالها صغار
لو اعلنت الزواج يمكن ان تفقد حضانتهم
هنا فضلت الزواج بالخش

ادري ان السببين خارج موضوع الحوار

من رأيي انها ماتقدم لمثل هذا الزواج
لان اتوقع نفس هذا الزواج مايدوم فتره طويله

al wafi
18-10-2012, 05:39 PM

اختي من الكلام ان اهل الزوجه فقط يعلمون
ولا احد من اهل الزوج يعلم بالموضوع

اما بخصوص العيال ماعتقد انها في الحسبه
يعني متسحيل يجيبون اعيال :nice:

طبيب قطري
18-10-2012, 05:43 PM

كلامج مضبوط

جادووور
18-10-2012, 05:49 PM
زواج المسيار زواج شرعي وموثق وبشهادة شهود ( لايكون تقصد زواج المتعه ) الكثير متزوج بهذه الطريقه وعندهم اولاد

زواج المتعه معروف محرم ولا نقاش فيه ،الاخت مسك بنفسها تقول زواج بالخش يعني اهله مايعرفون ومن هدا جاء ردي اشلون الكثير متزوجين وعندهم اولاد واهله مايعرفونهم ولا لهم علاقه بالاولاد. ايش ذنب الاولاد ينحرمون من اهلهم اللي هم ااخوانهم وجدهم وجدتهم واخوان الاب تشوفها علاقه سليمه وزواج صحيح بههذا الوضع

اختي انصحك ابتعدي عن مثل هذا الزواج اللي جاد وشاريك راح يقنع اهله في زواجه وبيكون لك احترام وتقدير امامه هو في الاول وامام اهله واولادج واهلج بعد

qatara
18-10-2012, 05:50 PM

للاسف هذا الحاصل هذه الايام من بعضهم
لااهتمام في اهل ولا اولاد
ولا خوف على سمعه

الله المستعان

المسك1969
18-10-2012, 06:41 PM
احب اسجل متابعتي
للموضوع
:)

خليفــة

لا يا خليفه حفظك الله ... ننتظرك أن تدلوا بدلوك في الموضوع.

جزاك الله خيرا

يا أختي الحبيبة ترى مافي زواج يتم العمر كله بالخش وإن جابوا عيال فلابد أن يعلم أهله بوجودهم.

اعتقد ان الموضوع يكون بداية سرا حتى يتم الزواج ولفترة حتى يتعرفان على بعض ويرى كيف تمشي حياته ولا أعتقد أن أي زواج سيستمر طويلا بالسر

وأما سيستمر أو لا يستمر فعلمه عند الله... فالزواج العادي ويعلم به أهل الزوج ويحدث طلاق سواء كان في البدايه في الملجه أو بعد الزواج بفترة.

وأمر الزواج والطلاق هو بيد الله سبحانه وتعالى...

وفي هذا الصياغ أذكر أخت لنا في الله تزوجت من شيخ دين متزوج وهي بكر فمضى معها (علنا تزوجها) سبعة أشهر فقط ثم أرسل لها بلا سبب وبلا انذار سابق ورقتها.

أمر الطلاق أن سيطلق سيطلق وأمر ان الزوج سيتزوج على زوجته بالخفاء أو بالعلن سيتزوج ولكن البعض يفضل ألا تحدث مشاكل في البداية والله أعلى وأعلم

سررت بمداخلاتكم الطيب ربي لا يحرمكم الأجر فلا تحرموها دعائكم لها في هذه الايام الفاضله

جزاكم الله خيرا

المسك1969
18-10-2012, 06:44 PM
الزواج بحد ذاته يكون لأعفاف النفس ثم لتكوين أسرة وهذا ما شرع له الزواج

نعم أم ناصر1 هي لاشباغ الرغبات وعدم الوقوع في المحظور والعياذ بالله وبما أنها زواجا فهي حلالا .
وقد يكون بينهم ذريه أن أرادوا والله أعلم

وأعجب على من قال مستحيل يجيبون عيال ويتأل على الله في ذلك.

جزاكم الله خيرا على المرور والمشاركة

alnoida
18-10-2012, 07:12 PM
لقد ذكرتي أختنا العزيزه "المسك" ان شرط السريه في الزواج، هو من قبل طالبة النصيحة، ولها أسبابها.. وهي مطلقة وحاضنة لأبنائها.

ولقد تبادر الى ذهني وكما ذكر اكثر من عضو ان الاصرار على السريه هو الخوف من سقوط الحضانه.
حيث من أسباب سقوط حضانة الابناء، هو زواج الحاضنة.
وهذا السبب لم يضع عبث.!! بل مطلب ديني و اجتماعي ونفسي.
فالوقع النفسي على الأبناء وخصوصا الذكور عند مشاهدت أمهم مع رجل غريب ودخولهم غرفه مغلقه قاتل ومحطم للشخصية.
كما ان مشاركة زوج الام البنات بيت وخلوه لا يجوز شرعاَ.

نصيحتي للأخت الكريمة، الذهاب للمحكمة وسؤال قاضي في الموضوع.
يجوز تتم الموافقه على زواجها مع الاحتفاظ بالحضانه، بشرط ذهاب الابناء للأب وقت وجود صاحب النصيب، وبهذا صانة نفسها وكرامتها.

ملاحظه:- لو ترجع لطليقها مع كثييييييييييييير من التنازل يكون اكرم

اعتذر على الاطاله وأهمال الطلب الاساسي في ترشيح واحد من الخطاب الثلاثه

المسك1969
18-10-2012, 07:33 PM
لقد ذكرتي أختنا العزيزه "المسك" ان شرط السريه في الزواج، هو من قبل طالبة النصيحة، ولها أسبابها.. وهي مطلقة وحاضنة لأبنائها.

ولقد تبادر الى ذهني وكما ذكر اكثر من عضو ان الاصرار على السريه هو الخوف من سقوط الحضانه.
حيث من أسباب سقوط حضانة الابناء، هو زواج الحاضنة.
وهذا السبب لم يضع عبث.!! بل مطلب ديني و اجتماعي ونفسي.
فالوقع النفسي على الأبناء وخصوصا الذكور عند مشاهدت أمهم مع رجل غريب ودخولهم غرفه مغلقه قاتل ومحطم للشخصية.
كما ان مشاركة زوج الام البنات بيت وخلوه لا يجوز شرعاَ.

نصيحتي للأخت الكريمة، الذهاب للمحكمة وسؤال قاضي في الموضوع.
يجوز تتم الموافقه على زواجها مع الاحتفاظ بالحضانه، بشرط ذهاب الابناء للأب وقت وجود صاحب النصيب، وبهذا صانة نفسها وكرامتها.

ملاحظه:- لو ترجع لطليقها مع كثييييييييييييير من التنازل يكون اكرم

اعتذر على الاطاله وأهمال الطلب الاساسي في ترشيح واحد من الخطاب الثلاثه

يا أخي الكريم حفظك الله ..طلب السرية عن طريق المتقدم وليس الأخت ...والاب مستغني عن ابنائه فما عندها مشكله في ذلك... وهي متفاهمه مع ابنائها بخصوص الزواج والزوج الجديد

أما رجوعها لزوجها القديم فأنا أول من يرفض ذلك بالنيابة عنها لأسباب لا نحن من يعلمها.

زوج الأم يعتبر محرم لأبنائها وبناتها.

جزاك الله خيرا

الخزرجي قطر
18-10-2012, 08:31 PM
الله يبعث لها الزوج الصالح المناسب ان شاءالله
لاانصح بزوج صديقتها المرشح الاول لعدة اسباب

(الفيصل)
18-10-2012, 09:14 PM
السلام عليكم أختي المسك ،،
وشكراً على الرسالة الخاصة ، وماودي أردك والله لاسيما بعدما قرأت الموضوع والردود فيه التي أصابني بعضها بالإحباط ، فشعرت أن يداي عاجزتان عن قول ماكان ودي أن أقوله ، ولاحول ولاقوة الا بالله.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وبسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير البشر والمرسلين وبعد،،

اختي المسك ،، هناك سؤال -كان ينبغي أن تضعه الاخت السائلة في حسبانها قبل أن تفكر في هذا الموضوع ، ويعلمه المسؤول كي يتسنى له إبداء رأيه في المسئلة - .

فماهو سن هذه المرأة (المطلقة) التي هي على قدر من الجمال كما تقولين ؟
وماهي الظروف التي تمنعها من الزواج (العادي) الذي يضمن لها حقوقها وكذلك يضمن لها لو شاء الله لها أن تلد من هذه الزيجة ، التي أختلط فيها (الزواج العادي بالزواج المسيار بالزواج السري بزواج المصلحة .....) والذي أستطيع أن أسميه بمسمى جديد وهو(زواج المتخبط)!!

أعذريني أختي لو كان حديثي قاسياً ، فنحن نحسب أن هذه الاخت -أختنا وكريمتنا- ولهذا
رأيي أن تتفكر وتحتسب وتصبر ، وأسألها -وياريت توصلي لها هذه الرسالة

تريدين زوجاً ؟؟

ابشري خيراً هذا (مطلب شرعي) ولك الحق فيه وهي (سنة الحياة) وإليك بعض السبل والنصائح أسئل الله أن تكون دليلكِ ولتنتفعي بها :-
1- لتعلمي اولاً أن لكل أجل كتاب وأن أمر زواجك محدد عند الله (ولعله قريب دون أن تدري).

2- أحرصي على الالتزام الشرعي لرضى الله أولاً ، ولتعلمي أن أغلب (طالبي الزوجه) يبحثون عن الملتزمة شرعياً واخلاقياً حتى ولو كان الرجل (غير ملتزم بالاساس) وهذا أمر واقع في قطر(بالذات).

3- داومي على حضور (حلقات الذكر والندوات الشرعية النسائية ) لعل الله ييسر لك ماترغبين وتتم خطبتك وأنت بمكان تحفك فيه الملائكة.

4- لاتكابري (عند صديقاتك وأهلك واقاربك) بمسئلة الزواج وشروطك في زوج المستقبل .. ولتكوني واضحة وصريحة مع الجميع بأنك ترغبين بالزوج الصالح وأن شروطك كذا وكذا .. (ورفقاً بالشروط بارك الله فيك)... وأعلمي بأن خير المطلب (الدين والخلق ) بالمقام الاول.

5- حافظي على (سمعتك ) بكافة الصور والاشكال في ملبسك في حديثك في مشيك في صديقاتك في وجودك خارج المنزل بل داخله ايضا.(فكم من خطوبة وزواج تم بسبب زوجات الاخوان وكذلك العكس).

6- لاتلقي بالاً (لكلام الناس وأن كانوا ذو قربى) وكذاك لاتتبعين وساوس الشيطان ولغو النفس (بتأخر قدوم الزوج لك) ولتقولي لنفسك ( لو كان الزواج خيراً لي الان لكتبه الله لي فوراً)ذالك أن الله يحبك أكثر من حب (الغير) لك بل يحبك أكثر من نفسك(متى تقربتي إليه) ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول (الخير كله في يديك والشر ليس إليك).

** بعد تطبيق ماسلف من(السبل والنصائح)
أستبشري خيراً بمقبلات الايام ولتكوني على قناعه بأن أخوانك وأخواتك سوف يهدونك هذه(قريباً أن شاء الله)

http://www5.0zz0.com/2012/09/14/18/449107286.jpg (http://www.0zz0.com)

ختاماً لتتذكري قوله عليه الصلاة والسلام
(ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس).

أخت الكل
18-10-2012, 09:51 PM
درر يا الفيصل

أختي مسك اتمنى من كل قلبي إن صديقتك تفهم حقيقة واحدة وهي إن الزواج هو رزق من عند ربي وإن تأخره هو لحكمة ما يدري بها إلا ربي سبحانه وما عليها إلا إنها تدعيه سبحانه بزوج صالح يعوضها عن السابق

وتبعد عن زواج المسيار لانه زواج مافيه ذرة من الكرامة لاي بنت وأنا هنا ما اتكلم عن حلاله او حرامه

أسد الجزيرة
18-10-2012, 10:09 PM
من يتزوج بالسر اجبن من ان يواجه زوجته الاولى بزواجه و في اول مواجهة ستكون الزوجة الثانية الحلقة الاضعف

alsoq
18-10-2012, 10:14 PM
سؤال هل تقصدين انها تبي مسار
وسوف ارد بعد قراءه الاجابه

حميداني
18-10-2012, 10:24 PM
اقترح عليها الاول بشرط انها تشترط على هذا الشاب انه يطلب موافقة زوجته انه يتزوجها ويتزوجها وهي تدري
أو انها تبعد عن هذا الشخص وتبقي الصداقه خاصه ان البنت زوجة هذا الشخص من الطيبين وعمرها ما ضرتج

الثاني واللي اشوفه ممتاز بالنسبه لها ولو بقترح عليها شخص بيكون هو الثاني
دامه يصلي بنفسه فبذرة الخير موجوده فيه والالتزام احيان يحتاج واحد يتابعه ويساعده بلين
لين ما يصير عاده فشيء يتصلح وبسيط ان شاءالله

الشكل عمره ما كان عيب والوسط شي طيب وله مميزات كثيره للطرف الثاني واثبت
في العشره على المدى الطويل

والله يوفقها ويوفق اللي يبي ياساعد ارفيجته بعرض عليها وجهات النظر والاقتراحات
اول شي تفكر وتحلل وتوازن وتشوف الاقتراحات بعدها اتصلي الاستخاره وتتوكل على الله
باب الاجتهاد والتوكل على الله انها تسأل وتستشير أولاً , مش غمض عينك جرب حظك تواكل في الاخير اقعد تعذر انك استخرت

الثالث حاط عليه اكس

الكنترول
18-10-2012, 10:28 PM
سبحان الله وبحمده

(الفيصل)
18-10-2012, 10:35 PM
يقول الشيخ أحمد البوعينين إمام مسجد صهيب الرومي أن زواج المسيار جائز بشروط ، هي الولاية والإيجاب والقبول والشاهدان.

وهو ضد زواج المسيار في حالة لم يكن فيه مودة ورحمة، أو في حالة عدم توافر الكفاءة التي تعد ضماناً لاستمرارية الزواج.

وهو يقول أن زواج المسيار يحل جزءاً من المشاكل الموجودة في المجتمع ويحد من الخيانات ويحمي المرأة من الانحراف، لافتاً الى ضآلة انتشاره في البيئة القطرية حيث تُعد حالات زواج المسيار الموجودة في قطر على أصابع اليد الواحدة !!.

وأنا هنا أقول وأوجه هذا الأسئلة للاخت - السائلة- :

هل تريد الأخت أن تكون ممن يشار لها بالبنان (بالسلب) طبعاً بحكم البيئة والأعراف في قطر ؟؟

هل فكرت هذه الاخت- وأهلها- في لو ماتم هذا الزواج (السري أو المسيار) في دخول وخروج رجل قد يعتقد الجيران أنه (غريب) وتكثر الأقاويل ومما لايخفى عليكم !!

هل فكرت هذه الاخت فيما لو كان هؤلاء (الثلاثة) غير صادقين بالأساس أصلا؟

هل فكرت هذه الاخت في ابناءها لو كبروا ، هل سيكونون مرفوعي الرأس في مجتمع لايحرم !!- بصرف النظر عن شرعية الزواج (هذا) من عدمه .

ماهي ردة فعل الابناء عند الكبر من والدتهم ، وممن قد يعايرهم من موقفها هذا ؟؟

أسئلة كثيرة- والله لاتنتهي- ينبغي على الأخت أن تفكر فيها - فضلاً عما ذكرته لها مماقد سلف .

اللهم قد بلغت ، اللهم فاشهد .

لاجل QT
18-10-2012, 10:40 PM
تصلي الاستخارة

والله يوفقها ..

اللى يقول تقعد تربي اعيالها ..الظاهر نسو ان هي انسانة لها مشاعر فطرها الله عليها تجاة الرجل للزواج ..العيال بيتربون بيتربون

المتألم
18-10-2012, 10:41 PM
الفيصل
جملتك يشار لها بالسلب في البيئة الا تذكرك بقول المشركين هذا ما وجدنا عليه آبائنا .

يالطيبه اذا كان ذا خلق ومستوفي شروط الزواج فتزوجي بارك الله بزواجكما واصلح حياتكما ولا تقفي عند قال وقيل فوالله ما ضيعنا الا هؤلاء .
من يتكلم عنك ليكن رجلا ويأتيك بدل سوالف الحريم وهذر العجايز .
ترى محد ينفعك من الناس الي يهذرون لا بارك الله فيهم يحجرون على الناس ويكدرون
صفو حياتهم ويعقدون ما يسره الله

دامه زواج حلال ورغبانه توكلي على الله .

qatara
18-10-2012, 10:43 PM
الكتمان دائما يكون بسبب الخوف من فعل فعلناه او سنفعله
والخوف نتيجه خطاء وخش ولف ودوران

والعلاقه او العشره التي بدايتها هاكذا
فهي خطا لان اساسها خطا
والخطاء نتيجته الدمار اجلا او عاجلا

qatara
18-10-2012, 10:44 PM
تصلي الاستخارة

والله يوفقها ..

اللى يقول تقعد تربي اعيالها ..الظاهر نسو ان هي انسانة لها مشاعر فطرها الله عليها تجاة الرجل للزواج ..العيال بيتربون بيتربون

هذه الجمله هي اكبر خطيئه في حق الاولاد

العيال بيتربون بيتربون

يعني سو الي تبيه والعيال بيكبرون
بيكبرون بس ماهي التربيه الصحيحه نفسيا وعقليا ؟

مثلما يلمهم بيت واحد وابيرعاهم و يحضنهم وام حنونه
طبعالا لاجل رغبه من طرف مش مهم كيف ينشئون ؟

عجبي

الحياه ليست اكل وشرب والعاب

"كفى بالمر إثماً أن يضيع من يعول"

المتألم
18-10-2012, 10:44 PM
درر يا الفيصل

أختي مسك اتمنى من كل قلبي إن صديقتك تفهم حقيقة واحدة وهي إن الزواج هو رزق من عند ربي وإن تأخره هو لحكمة ما يدري بها إلا ربي سبحانه وما عليها إلا إنها تدعيه سبحانه بزوج صالح يعوضها عن السابق

وتبعد عن زواج المسيار لانه زواج مافيه ذرة من الكرامة لاي بنت وأنا هنا ما اتكلم عن حلاله او حرامه

مقاييسك لكرامة المرأه مقاييس خاوية

ما هو مقياسك لما ملكت اليمين من الجواري هل هن بلا كرامه
هل أذلهن الإسلام بهكذا جماع وبهكذا حكم .

مقاييسكم خلوها لكم ولا تعقدون زواجا صحيحا لأن البيئة ترفضه
لماذا تقفون بين الناس وبين ما احل الله .

qatarman8008
18-10-2012, 10:49 PM
انا اعتقد .. والله العالم .. أذا كان بنحسبها من ناحية الوقت .. ف ..الثاني هو اصلح لها .. الاول ما بيفضى لها اصلا .. الثاني متفرغ .. الثالث اقل تفرغا ..
اذا كان بنحسبها من ناحية الاخلاص .. ف .. الاول راح يكون مخلص نسبيا مقارنة بالاخرين .. لكن السالفة انه ماخذها بالسر واحتمال كبير انه اذا انكشف الوضع .. يضحي بالثانية من اجل الاولى ...
اذا بنحسبها من ناحية هي بترتاح مع من اكثر .. فهو الثاني .. مواصفاته مقبولة بشكل عام ومقتدر ومش مرتبط ..
انشالله الله يوفقها .. كان مع هذا او ذاك ..

رهج السنابك
18-10-2012, 10:54 PM
كل ماقريت او سمعت عن امهات هكذا ازداد حبي وعظمتي لأمي حين رفضت كل الرجال كل الرجال من شيخهم لصغيرهم عشان تربينا بعد وفاة والدي وتكون لنا لوحدنا ماقالت رغباتي ولا عواطفي ولا ابي سند رغم انها كانت وحيده :) كانت لنا الام والاب والاهل وكل شيء

احبك امي وافدي تراب قدميك لك الجنة يا أمي الغالية

(الفيصل)
18-10-2012, 10:59 PM
الفيصل
جملتك يشار لها بالسلب في البيئة الا تذكرك بقول المشركين هذا ما وجدنا عليه آبائنا .
.

لماذا تقفون بين الناس وبين ما احل الله .
معاذ الله اخي المتألم أن أحرم ماحلل الله أو أفعل أو أقول ماقال المشركين !!

ارجو منك أن لاتقولني مالم أقله ، وأن تأخذ بجل مشاركتي - والغاية منها- لابجزء منها وتسلط عليه ضوء كشافك (اللي بدون بيتري)كما يبين .

اخي الكريم ،
ربما لاتكون (مقتنع بتجاربي وخبرتي ) كوننا نتكلم من خلف شاشات وانت معذور في هذا ، ولهذا اسألك ، لماذا تعتقد أن الشيخ البوعينين وكثير من (المأذونين الفضلاء) يرفضون مثل هذا الزواج في قطر ، هل تعتقد أنهم يحرمون ماأحل الله ؟؟

لاأخي ، هم يقولون ذلك من وحي تجارب وخبرات مرت عليهم ، ووجدوا أن مثل هذا الزواج(ولو صح شرعاً) يفعل في المرأة مالا تقبله هي بالأساس على نفسها لو علمت أن هذه هي نهايته ، وهذه هي نتيجته .

هذا مالزم تبيانه ، والسلام خير ختام ، لن تكون لي رجعه.

المتألم
18-10-2012, 11:02 PM
الارستقراطيه الله يحفظ والدتك ويجازيها خير

بس بعد يالطيبه وأنت تعرفي أن ليس الجميع بنفس مستوى الصبر والجلد
ليس الجميع يستطيعون الإستمرار هكذا
نعم نحترم من ضحى ونجلهم ونقدرهم
وبنفس الوقت نعذر من لم يستطع ولا نقف حائلا امامه ولا نزيد ألمه ألم ووجعه وجع
وقهره قهر .
هل تعتقدين أن الأخت قبلت بالمسيار ترفا
رفاهية وبذخا .
الأخت حدتها الظروف والله والله يسهلها ليش نكون عقبه أمام مشروع حلال .
البعض وقف هذه الوقفه وانهارت البنت إلى ما هو أكثر وجعا وقهرا
ليش نشارك بسم المثالية وبسم التقاليد ولأعراف والكلام الفاضي الي ما يأكل عيش .
شيء يقهر والله من تشوفين هالبنات الطيبات الي المجتمع وقوانينه البائسه وصلتهم
للإنحراف لإن المجتمع حارب الحلال .

رهج السنابك
18-10-2012, 11:46 PM
بالعكس اخوي انا ماوقف بطريقهم وكلن حر بقراراته لكني اتذكر امي دائماً تلك الانسانه العظيمة التي باعت الدنيا وكل مافيها وزهدت بكل شي من اجل اطفالها هذه المواقف تزيدني حباً وفخراً بأمي كانت شابه ولايوجد لها سند بعد وفاة والدي تقدم لها اشكال والوان من كل طبقات المجتمع كانت تحضننا وتبكي لاتريد ان تأتي لنا برجل غريب رغم وحدتها وشدة الدنيا عليها صبرت وصبرت وكابدت من اجلنا انا فقط فاضت مشاعري فبحت بها امامكم وليس معنى كلامي اني اقول للاخريات كونوا مثل أمي واصبروا وربوا ابناؤكم لانه لايوجد الا قليل مثل أمي :)

؛؛

صاحبة الشأن ان كانت تريد الزواج ليس انا ولا غيري نناقش قرارها هي لم تجعل في احد الخيارات انها تبقى دون زواج هي تريد ان تتزوج ولكن محتارة من تختار اقول لها تستخير وتختار من تشاء ان ارادت الزواج سراً وحسبت موضوعها من كل الجوانب فلتتزوج وتعيش حياتها كما تشاء ولا تطيل اكثر من ذلك حرام ثلاث معاريس قاعدين ينتظرون ردها :) ترا طولتي عليهم بسرعه قرري قبل لا يشردون ههههه

المسك1969
18-10-2012, 11:55 PM
سؤال هل تقصدين انها تبي مسار
وسوف ارد بعد قراءه الاجابه

لا هي تريد زواج عادي ولكن من تقدم لها يريد زواج مسيار ، بعقد شرعي في المحكمة ومهر وصرف وبيت.
وقصده بالمسيار بأنه سيأتيها ولكن بدون بيات وسيعطيها كل حقوقها الشرعيه وأهلها جميعهم يدرون ولكن لا يريد لأحد من أهله أن يعلم بالامر .

وشكراً على الرسالة الخاصة ، وماودي أردك والله لاسيما بعدما قرأت الموضوع والردود فيه التي أصابني بعضها بالإحباط ، فشعرت أن يداي عاجزتان عن قول ماكان ودي أن أقوله ، ولاحول ولاقوة الا بالله.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وبسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير البشر والمرسلين وبعد،،

اختي المسك ،، هناك سؤال -كان ينبغي أن تضعه الاخت السائلة في حسبانها قبل أن تفكر في هذا الموضوع ، ويعلمه المسؤول كي يتسنى له إبداء رأيه في المسئلة - .

وماهي الظروف التي تمنعها من الزواج (العادي) الذي يضمن لها حقوقها وكذلك يضمن لها لو شاء الله لها أن تلد من هذه الزيجة ، التي أختلط فيها (الزواج العادي بالزواج المسيار بالزواج السري بزواج المصلحة .....) والذي أستطيع أن أسميه بمسمى جديد وهو(زواج المتخبط)!!

أعذريني أختي لو كان حديثي قاسياً ، فنحن نحسب أن هذه الاخت -أختنا وكريمتنا- ولهذا

تريدين زوجاً ؟؟

ابشري خيراً هذا (مطلب شرعي) ولك الحق فيه وهي (سنة الحياة) وإليك بعض السبل والنصائح أسئل الله أن تكون دليلكِ ولتنتفعي بها :-
1- لتعلمي اولاً أن لكل أجل كتاب وأن أمر زواجك محدد عند الله (ولعله قريب دون أن تدري).

2- أحرصي على الالتزام الشرعي لرضى الله أولاً ، ولتعلمي أن أغلب (طالبي الزوجه) يبحثون عن الملتزمة شرعياً واخلاقياً حتى ولو كان الرجل (غير ملتزم بالاساس) وهذا أمر واقع في قطر(بالذات).

3- داومي على حضور (حلقات الذكر والندوات الشرعية النسائية ) لعل الله ييسر لك ماترغبين وتتم خطبتك وأنت بمكان تحفك فيه الملائكة.

4- لاتكابري (عند صديقاتك وأهلك واقاربك) بمسئلة الزواج وشروطك في زوج المستقبل .. ولتكوني واضحة وصريحة مع الجميع بأنك ترغبين بالزوج الصالح وأن شروطك كذا وكذا .. (ورفقاً بالشروط بارك الله فيك)... وأعلمي بأن خير المطلب (الدين والخلق ) بالمقام الاول.

5- حافظي على (سمعتك ) بكافة الصور والاشكال في ملبسك في حديثك في مشيك في صديقاتك في وجودك خارج المنزل بل داخله ايضا.(فكم من خطوبة وزواج تم بسبب زوجات الاخوان وكذلك العكس).

6- لاتلقي بالاً (لكلام الناس وأن كانوا ذو قربى) وكذاك لاتتبعين وساوس الشيطان ولغو النفس (بتأخر قدوم الزوج لك) ولتقولي لنفسك ( لو كان الزواج خيراً لي الان لكتبه الله لي فوراً)ذالك أن الله يحبك أكثر من حب (الغير) لك بل يحبك أكثر من نفسك(متى تقربتي إليه) ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول (الخير كله في يديك والشر ليس إليك).

أستبشري خيراً بمقبلات الايام ولتكوني على قناعه بأن أخوانك وأخواتك سوف يهدونك هذه(قريباً أن شاء الله)

يقول الشيخ أحمد البوعينين إمام مسجد صهيب الرومي أن زواج المسيار جائز بشروط ، هي الولاية والإيجاب والقبول والشاهدان.

وهو ضد زواج المسيار في حالة لم يكن فيه مودة ورحمة، أو في حالة عدم توافر الكفاءة التي تعد ضماناً لاستمرارية الزواج.

وهو يقول أن زواج المسيار يحل جزءاً من المشاكل الموجودة في المجتمع ويحد من الخيانات ويحمي المرأة من الانحراف، لافتاً الى ضآلة انتشاره في البيئة القطرية حيث تُعد حالات زواج المسيار الموجودة في قطر على أصابع اليد الواحدة !!.

وأنا هنا أقول وأوجه هذا الأسئلة للاخت - السائلة- :

هل تريد الأخت أن تكون ممن يشار لها بالبنان (بالسلب) طبعاً بحكم البيئة والأعراف في قطر ؟؟

هل فكرت هذه الاخت- وأهلها- في لو ماتم هذا الزواج (السري أو المسيار) في دخول وخروج رجل قد يعتقد الجيران أنه (غريب) وتكثر الأقاويل ومما لايخفى عليكم !!

هل فكرت هذه الاخت فيما لو كان هؤلاء (الثلاثة) غير صادقين بالأساس أصلا؟

هل فكرت هذه الاخت في ابناءها لو كبروا ، هل سيكونون مرفوعي الرأس في مجتمع لايحرم !!- بصرف النظر عن شرعية الزواج (هذا) من عدمه .

ماهي ردة فعل الابناء عند الكبر من والدتهم ، وممن قد يعايرهم من موقفها هذا ؟؟

أسئلة كثيرة- والله لاتنتهي- ينبغي على الأخت أن تفكر فيها - فضلاً عما ذكرته لها مماقد سلف .

اللهم قد بلغت ، اللهم فاشهد .

أسعدني تواجدك وأشكرك لتلبية دعوتي حفظك الله... يالفيصل أما الشيخ أحمد البوعينين فقد تحدثت له مباشرة عن هذا الأمر... وهو كما تفضلت يكره الامر.

أختنا في الله زواجها معلن أمام أهلها وسوف يدفع لها مهر ويفتح لها بيت ويصرف عليها ولكن يريد أن يبقى الأمر سرا أمام أهله. الرجل سيتزوج غيرها إلم تقبل هي به. لن يفرق الامر عنده.

أما بالنسبة لعمرها فهي في العشرين:shy: مثلي:shy: عفوا أقصد في الاربعين:) وهي نعم لديها ابناء هي من تقوم برعايتهم كحال جميع الامهات ولكن لكل انسان رغبه في اعفاف نفسه حالها كحال أي رجل يبحث عن العفاف ولعلها رأت أن يأتيها كلما اتفقوا على ذلك أفضل حتى يتسنى لها تربية أبنائها وفي نفس الوقت يكون لها وقت تهنئ نفسها فيه وتعيش حياتها مع زوجها وإن لسويعات. وعلى الاقل تجد محرما تسافر معه بدل الطلب من أخوانها وقد يوافق واحد وقد يرفض الآخر لأن زوجته لا تريده أن يسافر في ذلك الوقت أو هي لا تريد أن تسافر معه.

ثم ألا تعتقد يا حفظك الله أن هذا الزواج كحال غيره العادي حيث أن الزوج قد يظهر بمظهر طيب ثم بعد الزواج يظهر وجهه الآخر وسبحان الله هذه أمور لا تكتشف الا بعد الزواج.

يالفيصل هل ترى أن في زواجها من الرجل الذي تعرف زوجته احراج لها إن عرفت زوجته الاولى أنها زوجته؟

هل يشترط في الزواج التكافئ المالي والعلمي بجانب الدين والذي اعتقد أن لا أحد منهم قريب منها ألا في صلاته والله أعلى وأعلم؟؟؟

سؤالي الذي لم تجب عليه ووجهته لك في الصفحة الأولى:

هل هناك عقد قد يكون بين الرجل والمرأة على ألا ترثه أن تزوجته والعكس صحيح؟

جزاكم الله خيرا

المسك1969
18-10-2012, 11:57 PM
انا اعتقد .. والله العالم .. أذا كان بنحسبها من ناحية الوقت .. ف ..الثاني هو اصلح لها .. الاول ما بيفضى لها اصلا .. الثاني متفرغ .. الثالث اقل تفرغا ..
اذا كان بنحسبها من ناحية الاخلاص .. ف .. الاول راح يكون مخلص نسبيا مقارنة بالاخرين .. لكن السالفة انه ماخذها بالسر واحتمال كبير انه اذا انكشف الوضع .. يضحي بالثانية من اجل الاولى ...
اذا بنحسبها من ناحية هي بترتاح مع من اكثر .. فهو الثاني .. مواصفاته مقبولة بشكل عام ومقتدر ومش مرتبط ..
انشالله الله يوفقها .. كان مع هذا او ذاك ..

ليش متفرغ ترى كلهم متزوجين ويبون يتزوجون على حريمهم بس بدون ما يدرون هالحريم

المسك1969
19-10-2012, 12:01 AM
اقترح عليها الاول بشرط انها تشترط على هذا الشاب انه يطلب موافقة زوجته انه يتزوجها ويتزوجها وهي تدري
أو انها تبعد عن هذا الشخص وتبقي الصداقه خاصه ان البنت زوجة هذا الشخص من الطيبين وعمرها ما ضرتج

الثاني واللي اشوفه ممتاز بالنسبه لها ولو بقترح عليها شخص بيكون هو الثاني
دامه يصلي بنفسه فبذرة الخير موجوده فيه والالتزام احيان يحتاج واحد يتابعه ويساعده بلين
لين ما يصير عاده فشيء يتصلح وبسيط ان شاءالله

الشكل عمره ما كان عيب والوسط شي طيب وله مميزات كثيره للطرف الثاني واثبت
في العشره على المدى الطويل

والله يوفقها ويوفق اللي يبي ياساعد ارفيجته بعرض عليها وجهات النظر والاقتراحات
اول شي تفكر وتحلل وتوازن وتشوف الاقتراحات بعدها اتصلي الاستخاره وتتوكل على الله
باب الاجتهاد والتوكل على الله انها تسأل وتستشير أولاً , مش غمض عينك جرب حظك تواكل في الاخير اقعد تعذر انك استخرت

الثالث حاط عليه اكس

حياك الله حميداني وبياك... الثالث انا حاطه عليه أكس كبير بعد

بس في الاول تقصد تشرط عليه انه يعلم مرته عشان هي ارتاحت له مثلا، طيب والثاني قلت بعد ممتاز وهو متزوج بعد... فليش الاول تشترط إنه يعلم زوجته والثاني لا؟؟

جزاك الله خيرا

المسك1969
19-10-2012, 12:06 AM
كل ماقريت او سمعت عن امهات هكذا ازداد حبي وعظمتي لأمي حين رفضت كل الرجال كل الرجال من شيخهم لصغيرهم عشان تربينا بعد وفاة والدي وتكون لنا لوحدنا ماقالت رغباتي ولا عواطفي ولا ابي سند رغم انها كانت وحيده :) كانت لنا الام والاب والاهل وكل شيء

احبك امي وافدي تراب قدميك لك الجنة يا أمي الغالية

بالعكس اخوي انا ماوقف بطريقهم وكلن حر بقراراته لكني اتذكر امي دائماً تلك الانسانه العظيمة التي باعت الدنيا وكل مافيها وزهدت بكل شي من اجل اطفالها هذه المواقف تزيدني حباً وفخراً بأمي كانت شابه ولايوجد لها سند بعد وفاة والدي تقدم لها اشكال والوان من كل طبقات المجتمع كانت تحضننا وتبكي لاتريد ان تأتي لنا برجل غريب رغم وحدتها وشدة الدنيا عليها صبرت وصبرت وكابدت من اجلنا انا فقط فاضت مشاعري فبحت بها امامكم وليس معنى كلامي اني اقول للاخريات كونوا مثل أمي واصبروا وربوا ابناؤكم لانه لايوجد الا قليل مثل أمي :)

؛؛

صاحبة الشأن ان كانت تريد الزواج ليس انا ولا غيري نناقش قرارها هي لم تجعل في احد الخيارات انها تبقى دون زواج هي تريد ان تتزوج ولكن محتارة من تختار اقول لها تستخير وتختار من تشاء ان ارادت الزواج سراً وحسبت موضوعها من كل الجوانب فلتتزوج وتعيش حياتها كما تشاء ولا تطيل اكثر من ذلك حرام ثلاث معاريس قاعدين ينتظرون ردها :) ترا طولتي عليهم بسرعه قرري قبل لا يشردون ههههه

الارستقراطيه حفظك الله... في فرق بين المطلقه والارمل فالارمل في اعتقادي والله أعلى وأعلم انها عاشت مع زوج حياة طيبة قد تشوبها بعض الشوائب ولكن في قلبها حب له فتقدر والله أعلم أن تعيش بعده على ذكراه... لكن من ظُلمت من المطلقات تعيش على ذكرى ظلم الزوج لها مثلا؟؟؟ تعيش والدمع يذرف من عينيها كلما تتذكر أنها كانت متزوجه وسعيدة وفجأة كان هو السبب في طلاقها بدون ذنب؟؟؟

لا طبعا يجب أن تعف نفسها كما سيذهب هو ويزوج وكما قالت إحدى الاخوات العيال راح يكبرون يكبرون ولكن هذه المرأة المتحمله لمسئوليات بيتها وعيالها وصرفها ألا تحتاح لراحة كل يوم لسويعات ترفه فيه عن نفس وتحس فيه بالحب والحنان... وربي يرزقها على قد نيتها آمين

جزاكم الله خيرا

المسك1969
19-10-2012, 12:07 AM
اشكر الجميع على مرورهم وتشريفهم للموضوع ولتعذروني إلم أرد على الجميع

جزاكم الله خيرا

شموخ
19-10-2012, 12:13 AM
الله يرزقها بزوج صالح وتعيش معاه حياتها احسن لها من الزواج في الخفاء والثلاثة مايصلحون لها

رهج السنابك
19-10-2012, 12:15 AM
لا اعتقد الفرق كون المرأة ارملة او مطلقة بل الفرق هناك امرأة تهب نفسها كلها لاطفالها لانها تعطي ولا تأخذ عاطفتها كلها لاطفالها وهناك امرأة تخبيء بعض من العاطفة لنفسها وتريد ان ( ترفه) على نفسها فقط هذا هو الفرق بين امرأة وامرأة

ردي اعلاه لا يعني اني امتدح المرأة الواهبة حياتها لغيرها ولا امتدح من تخبيء شيء لنفسها انا فقط ابين الفرق بين الاثنتين

Black Cat
19-10-2012, 12:15 AM
المسك1969

اعذرك لتجاهل ردي اختي ولكن تاكدي اختي الكريمه انه هذا الزواج ومن خلال تحليلي الشخصي
بعد ردك الثاني ماهو الا سوى لأشباع الرغبات فقط وفقط
المتعارف عليه لزواج يدوم ويدوم هو الزواج لتكوين أسره والمعلوم ان من تكوين هذه الاسره
هو من العفاف ولكن من ردك الثاني ايقنت ان الموضوع كله لشيئ ما لذلك اجزم انه لن يدوم
بعد اقتضاء وقته

اختي الكريمه دائما الرجل الذي يكون مراده الزواج لتكوين اسره وبيت ثالث وليس ثاني
يعلن زواجه امام الملأ امام زوجته واهله والثقلين جميعا ولكن عندما نرى انه يريد حجب هذا الزواج عن اهله فأنه يبحث عن رغبه فقط وهذه الرغبه سستحول فيما بعد الى فتور واللامبالاه
وستكون شيء تافه سيفكر مليا لماذا اقدم على هذا وسيندم عليه صحيح اننا لانعرف مابينه وبين زوجته ولكن لو فعلا كانت مقصره لما اخفى هذا الزواج عليها لان تهديد كلمة الزواج بامرأه اخرى للزوجه هو بمثابة عقاب وتعريفها بقصورها لكي يردعها ولكن ان تخفيه فهذا يعني انه ليس هناك قصور انا لست ضد الزواج من اخرى ولكن هناك من سيقول انه يحب زوجته الاولى ولايريد ان يطلقها طيب اذا لماذا يظلم الأخرى فهل قلبه مستودع وش هالقلب

Locale
19-10-2012, 12:16 AM
لو كانت هذي المرأه اختي من امي وابوي كان شرت عليها بعدم الموافقه
هذا رايي ومابكثر كلام اخوي الفيصل ماقصر

Al-Kuwari
19-10-2012, 01:17 AM
و لا واحد من المذكورين

حميداني
19-10-2012, 01:46 AM
حياك الله حميداني وبياك... الثالث انا حاطه عليه أكس كبير بعد

بس في الاول تقصد تشرط عليه انه يعلم مرته عشان هي ارتاحت له مثلا، طيب والثاني قلت بعد ممتاز وهو متزوج بعد... فليش الاول تشترط إنه يعلم زوجته والثاني لا؟؟

جزاك الله خيرا

مادريت ان الثاني متزوج .. على كل حال

ان هي ما تعرف الزوجه الاولى للثاني فهذا شيء راجع للزوج نفسه فهو اللي يتصرف
البنت تستر على نفسها دامها ما تعرف البنت وهي ما اسلكت طريق للحرام
المسيار مشروع لنا لتسهيل الزيجات لمثل هالحالات والبنت هذي مرأه فلها حاجتها فتحتاج تستقر وترتاح وتبعد نفسها بالحلال عن الانحراف قدر المستطاع
الوقت بعد محسوب وانكون واقعيين اكثر لان دائرة الخطاب تضيق مع الوقت وقدر الله عزوجل والمكتوب ماحد يعلم به
لكننا لازم نسلك الطرق المعبده لنا ونتوكل ما ننتظر فرصه مش ممكن تحصل

وسبحان الله يمكن الفرصه اللي ربنا كاتبها لهالبنت هو هذا الرجال , اي واحد كان فيهم

اما ذيك اللي اتعرفها فهي من حسن العشره فصعبه انك تشوف صديقك او واحد كنت تعتبره
من الطيبين يجيك ويسلم عليك ويبتسم لك . فجأه ايش .. كأنك تشوفه سرق شي كان لك او كان حاط اعيونه على شي امتلكته ويمكن حتى اعزمتها بيوم في بيتها واكرمتها واحشمتها فجي هذا الرجال وياخذ منها استقرارها اللي كانت حاسبته على نفسها من صديقه فتتلخبط احساباتها وتقوم الاعصار ... فالقهر والحقد من هالشي ترى مو شوي

عادي ان خذاها والاولى مب راضيه فتخسر ثلاث ويمكن تربح نص

الزوج بضغط البنت الاولى والناس وتخسر فوق هذا صديقه عزيزه وتخسر اسمها بين السن الناس فينفرون منها وممكن تكسب زوج وعدوه تتربص لها
واشد عدو هو من كان يعرفك

مع ذلك صراحةَ اشوف الزواج السر اللي الرجال ما يصرح فيه للزوج الثانيه له احتمال ان يكون مش ثابت مثل الرجال قوي الشخصيه اللي يواجه ويقول انا تزوجت ثانيه فتكونون بالسليم جذي .. هذا شي ممكن يجي بالتدريج للزوج الثاني بعد الزواج مع الوقت اما الاولى ممكن تصير صدمه ان خذاها وصديقتها ما تدري

بعدين السن الناس بتاكل الثنتين , هي وصديقتها ان كانت ماخذه زوجها بالخش
اما ان الكل فيهم يدري وكان القرار بايد صديقتها وهو يقولها ان انا رحت لصديقتك اطلب ايدها لكن ارفضت لين ما اجيب موافقتج قبل فان رضيتي اخذها وان ما رضيتي خلاص
هالحاله بتعطي لصديقتها وبتكون بعيد كل البعد عن دايرة الخيانه الا ممكن صديقتها تحترمها وتحطها فوق راسها على هالحركه سواء ارفضت او وافقت والسمعه شيء مهم في مجتمعنا فهي تبني بيوت وتهدم بيوت

هذا رايي الشخصي
ويجزانا ويجزاج الله كل خير

غايه الطواش
19-10-2012, 02:16 AM
ماشالله ثلاثه:eek5:

ممكن الطريقه escapeescape

intesar
19-10-2012, 02:28 AM

هههههههههه..
بفتن عليج
احذري مني

غايه الطواش
19-10-2012, 02:29 AM
يعني ثلاثتهم اتفقو مسيار؟
يمكن هي شايره عليهم ؟؟

المهم الله يوفقها

حميداني
19-10-2012, 02:31 AM
ههههههه حرام عليكم اذكرو الله

intesar
19-10-2012, 02:35 AM
لا إله إلا الله..
ما شاء الله..

ريم 28
19-10-2012, 02:50 AM
اخوي حميداني نقطه مهمه محد تطرق لها

الزوجه الاولئ ما ذنبها لا تعرف عن زواج زوجها

اليست خدعه يا اخي تصدم بعد ذلك ولم يعطيها حرية الاختيار

اليس ظلم ان يسافر ويقول لزوجته عمل وهو مع الثانيه ولم يعطها حقها الشرعي ولم يعفها

اليست الاولئ انسانه ايضا

اليس الله شرع التعدد مع العدل يا اخي وتوعد الظالم

ما بال النساء والرجال يركضون وراء الشهوات ويظلمون وهم لا يشعرون

لاجل QT
19-10-2012, 04:24 AM
هذه الجمله هي اكبر خطيئه في حق الاولاد

العيال بيتربون بيتربون

يعني سو الي تبيه والعيال بيكبرون
بيكبرون بس ماهي التربيه الصحيحه نفسيا وعقليا ؟

مثلما يلمهم بيت واحد وابيرعاهم و يحضنهم وام حنونه
طبعالا لاجل رغبه من طرف مش مهم كيف ينشئون ؟

عجبي

الحياه ليست اكل وشرب والعاب

"كفى بالمر إثماً أن يضيع من يعول"

انا اقصد بيتربون بالطريقة الصحيحة..

من قال كل من تتزوج اعيالها بيتشردون؟؟؟

ومن قال ان اللى تتزوج ماتقدر توفق بين عيالها وزوجها الجديد؟؟؟

انتو وايد مصعبين الموضوع وهو بسيط جدا

في راي دام الشي مايخالف الدين نرفع راسنا ونسوية..

مهب في ظلم انفسنا ندور رضا الناس ..وقت الصج وين هالناس ..؟؟

اهم شي الرجل يكوون كفو وقد هالتضحية :)

حبر وقرطاس
19-10-2012, 09:10 AM

جزاكم الله خيرا

انا اقول والله من وراء القصد
ان الاخت لا تشربك نفسها مع رجال متزوجين اساسا. فوق ظهورهم مسؤوليات كثير
وكنت والله برشح الخاطب الثاني الجامعي
بس في خط احمر هو ليش جامعي وغير متزوج ويبي مسيار ؟؟؟
هل لانها مطلقه؟؟
ام لان اهله يرفضون الارتباط بمطلقه ؟؟

في كل الاحوال سقط ترشيحي له للامانه
لان كلهم بيجي من وراهم وجع راس
انا اقول لها ادعي وتصدقي وتزوجي مطلق افضل بألف مره من الارتباط بمتزوج او اعزب يبي مسيار

خليج فالسليم والابعد عن المشاكل
كونج مريتي بتجربه زواج سابقا منتي بحمل مشاكل جديده ..انتي تنشدين السلام والراحه
ولا تضحين كثير لان هذولا بيخلونج تقدمين تنازلات كثير تعاند وتناقض احتياجاتج ورايح يتولد عندج احساس انج مرتكبه جريمه وامر يجب اخفائه
وهذي ليست من اركان ولا اهداف الزواج
فكري بنفسج اختي قبلهم كلهم وحطي شروط واضحه وارفقيها بورقه على ان تكون شروط عقد الزواج والتي تضمن لج حقج
ولا تفاوضين اي طرف فقط ارسلي لكل طرف الورقه ذاتها وقولي لهم او من ينوب عنك عندك فرصه تفكر ورد لي خبر
والله يوفقها ويهدي بالها ويحفظ لها عيالها

المسك1969
19-10-2012, 10:08 AM
المسك1969

اعذرك لتجاهل ردي اختي ولكن تاكدي اختي الكريمه انه هذا الزواج ومن خلال تحليلي الشخصي
بعد ردك الثاني ماهو الا سوى لأشباع الرغبات فقط وفقط
المتعارف عليه لزواج يدوم ويدوم هو الزواج لتكوين أسره والمعلوم ان من تكوين هذه الاسره
هو من العفاف ولكن من ردك الثاني ايقنت ان الموضوع كله لشيئ ما لذلك اجزم انه لن يدوم
بعد اقتضاء وقته

اختي الكريمه دائما الرجل الذي يكون مراده الزواج لتكوين اسره وبيت ثالث وليس ثاني
يعلن زواجه امام الملأ امام زوجته واهله والثقلين جميعا ولكن عندما نرى انه يريد حجب هذا الزواج عن اهله فأنه يبحث عن رغبه فقط وهذه الرغبه سستحول فيما بعد الى فتور واللامبالاه
وستكون شيء تافه سيفكر مليا لماذا اقدم على هذا وسيندم عليه صحيح اننا لانعرف مابينه وبين زوجته ولكن لو فعلا كانت مقصره لما اخفى هذا الزواج عليها لان تهديد كلمة الزواج بامرأه اخرى للزوجه هو بمثابة عقاب وتعريفها بقصورها لكي يردعها ولكن ان تخفيه فهذا يعني انه ليس هناك قصور انا لست ضد الزواج من اخرى ولكن هناك من سيقول انه يحب زوجته الاولى ولايريد ان يطلقها طيب اذا لماذا يظلم الأخرى فهل قلبه مستودع وش هالقلب

السموحه منك ربي يحفظك بس ترى قريت كل الردود وهي أيضا. وكلامك صحيح بس انظر لأمر هي مطلقه وأم وتبحث عن العفاف يعني ما تبي بعد مسئوليتين على رأسها. وتكفيها مسئوليه وحده وهي التركيز على تربية عيالها ومثل هؤلاء الرجال قد ينقصهم الحنان الذي تبخل به بعض الزوجات او تنشغل فيه عن زوجها بالعيال وخلافه... وقد يحدث تشبع في الحياة الزوجيه وخصوصا أن تزوج الرجل وهو صغير في السن فيصل لمرحله يريد حبا حلالا ينعش حياته.

ليس المهم هنا تكوين أسرة لأن هي عندها عيال وهو عنده عيال وليس من العيب ان يكون الزواج فقط لأعفاف النفس لأن أصله لهذا الشيء

جزاك الله خيرا واقبل اعتذاري وجميع الافاضل ممن لم أرد عليهم لكثرة الردود والكل شرفني برأيه وبمروره.

مادريت ان الثاني متزوج .. على كل حال

ان هي ما تعرف الزوجه الاولى للثاني فهذا شيء راجع للزوج نفسه فهو اللي يتصرف
البنت تستر على نفسها دامها ما تعرف البنت وهي ما اسلكت طريق للحرام
المسيار مشروع لنا لتسهيل الزيجات لمثل هالحالات والبنت هذي مرأه فلها حاجتها فتحتاج تستقر وترتاح وتبعد نفسها بالحلال عن الانحراف قدر المستطاع
الوقت بعد محسوب وانكون واقعيين اكثر لان دائرة الخطاب تضيق مع الوقت وقدر الله عزوجل والمكتوب ماحد يعلم به
لكننا لازم نسلك الطرق المعبده لنا ونتوكل ما ننتظر فرصه مش ممكن تحصل

وسبحان الله يمكن الفرصه اللي ربنا كاتبها لهالبنت هو هذا الرجال , اي واحد كان فيهم

اما ذيك اللي اتعرفها فهي من حسن العشره فصعبه انك تشوف صديقك او واحد كنت تعتبره
من الطيبين يجيك ويسلم عليك ويبتسم لك . فجأه ايش .. كأنك تشوفه سرق شي كان لك او كان حاط اعيونه على شي امتلكته ويمكن حتى اعزمتها بيوم في بيتها واكرمتها واحشمتها فجي هذا الرجال وياخذ منها استقرارها اللي كانت حاسبته على نفسها من صديقه فتتلخبط احساباتها وتقوم الاعصار ... فالقهر والحقد من هالشي ترى مو شوي

عادي ان خذاها والاولى مب راضيه فتخسر ثلاث ويمكن تربح نص

الزوج بضغط البنت الاولى والناس وتخسر فوق هذا صديقه عزيزه وتخسر اسمها بين السن الناس فينفرون منها وممكن تكسب زوج وعدوه تتربص لها
واشد عدو هو من كان يعرفك

مع ذلك صراحةَ اشوف الزواج السر اللي الرجال ما يصرح فيه للزوج الثانيه له احتمال ان يكون مش ثابت مثل الرجال قوي الشخصيه اللي يواجه ويقول انا تزوجت ثانيه فتكونون بالسليم جذي .. هذا شي ممكن يجي بالتدريج للزوج الثاني بعد الزواج مع الوقت اما الاولى ممكن تصير صدمه ان خذاها وصديقتها ما تدري

بعدين السن الناس بتاكل الثنتين , هي وصديقتها ان كانت ماخذه زوجها بالخش
اما ان الكل فيهم يدري وكان القرار بايد صديقتها وهو يقولها ان انا رحت لصديقتك اطلب ايدها لكن ارفضت لين ما اجيب موافقتج قبل فان رضيتي اخذها وان ما رضيتي خلاص
هالحاله بتعطي لصديقتها وبتكون بعيد كل البعد عن دايرة الخيانه الا ممكن صديقتها تحترمها وتحطها فوق راسها على هالحركه سواء ارفضت او وافقت والسمعه شيء مهم في مجتمعنا فهي تبني بيوت وتهدم بيوت

هذا رايي الشخصي
ويجزانا ويجزاج الله كل خير

جزاك الله خيرا وربي قلت لها نفس الكلام وستقرأ هي ما تفضلت وكتبت ... وزوج من تعرف يفضل أن يخبر زوجته الاولى بأنه سيتزوج وسيأخذ وحدة تعرفها ثم يمهد لها الطريق وهكذا حتى إن صار نصيب تزوجها. وصحيح ما تفضلت به وإن كانوا ليسوا بتلك الصداقه ألا أنهم يعرفون بعض من سنوات لا وزوجة الرجل معنا كلنا على البي بي الله المستعان. وربي أنا بروحي مفتشله منها . لكن الرجل ماعليه غبار وهو الوحيد من ضمن البقيه يعتبر من جماعتهم من بعيد

جزاكم الله خيرا الجميع

المسك1969
19-10-2012, 10:14 AM

ممكن والطريقه هي: مري فديتج بتجربة زواج فاشله مع زوج لا يخاف الله سبحانه وتعالى فيج ثم عيشي واصبري معه لسنوات على ظلمه وقهره وتسلطه بلا مبرر ثم اخلعيه وبعدها لابد ان تتوفر فيج هذه الشروط وهي ان تكوني ذات مال وحسب ونسب وجماااااال ثم تملكين الامر كله ان كنتي ذات دين وهكذا سيأتيك القريب والبعيد...

تحبين تجربين الله يستر عليج؟!؟

يعني ثلاثتهم اتفقو مسيار؟
يمكن هي شايره عليهم ؟؟

المهم الله يوفقها

أغلب الرجال يطلبون المسياااااار؟ وأغلبهم لتقصير الزوجات فيهم من حب وحنان واحيانا لتشبعهم ولحبهم للتغيير واحيانا لسماعهم من الشباب بحسن الزواج الثاني غير انه متوفر ونساء من خيرة النساء فليش ما يدور ويبحث بل حتى يتقدم ويحط شرط ان أهله م يعرفون.

جزاج الله خير

المسك1969
19-10-2012, 10:18 AM
اخوي حميداني نقطه مهمه محد تطرق لها

الزوجه الاولئ ما ذنبها لا تعرف عن زواج زوجها

اليست خدعه يا اخي تصدم بعد ذلك ولم يعطيها حرية الاختيار

اليس ظلم ان يسافر ويقول لزوجته عمل وهو مع الثانيه ولم يعطها حقها الشرعي ولم يعفها

اليست الاولئ انسانه ايضا

اليس الله شرع التعدد مع العدل يا اخي وتوعد الظالم

ما بال النساء والرجال يركضون وراء الشهوات ويظلمون وهم لا يشعرون

لا يشترط عند زواج الرجل ان يستشير زوجته... وان استشارها فستقوم الدنيا ولن تقعد فخليه يتزوج وعقب ان حب يقول لها يقول لها وان ما بغى فهو متزوج بالحلال وهذه لا تعد خيانه (زنا) ولكنه حلال ان أعلن فرأسه مرفوع وأن أخفى فرأسه مرفوع

أنا مع أن يخبر زوجته ولكن كل انسان ادرى بردة فعل من معه

لا نغير طريق الموضوع حفظكم الله واسعدني مرورج غلاي وردوج

المسك1969
19-10-2012, 10:30 AM
انا اقصد بيتربون بالطريقة الصحيحة..
من قال كل من تتزوج اعيالها بيتشردون؟؟؟
ومن قال ان اللى تتزوج ماتقدر توفق بين عيالها وزوجها الجديد؟؟؟
انتو وايد مصعبين الموضوع وهو بسيط جدا
في راي دام الشي مايخالف الدين نرفع راسنا ونسوية..
مهب في ظلم انفسنا ندور رضا الناس ..وقت الصج وين هالناس ..؟؟
اهم شي الرجل يكوون كفو وقد هالتضحية :)

:nice: :nice: :nice:

انا اقول والله من وراء القصد
ان الاخت لا تشربك نفسها مع رجال متزوجين اساسا. فوق ظهورهم مسؤوليات كثير
وكنت والله برشح الخاطب الثاني الجامعي
بس في خط احمر هو ليش جامعي وغير متزوج ويبي مسيار ؟؟؟
هل لانها مطلقه؟؟
ام لان اهله يرفضون الارتباط بمطلقه ؟؟

في كل الاحوال سقط ترشيحي له للامانه
لان كلهم بيجي من وراهم وجع راس
انا اقول لها ادعي وتصدقي وتزوجي مطلق افضل بألف مره من الارتباط بمتزوج او اعزب يبي مسيار

خليج فالسليم والابعد عن المشاكل
كونج مريتي بتجربه زواج سابقا منتي بحمل مشاكل جديده ..انتي تنشدين السلام والراحه
ولا تضحين كثير لان هذولا بيخلونج تقدمين تنازلات كثير تعاند وتناقض احتياجاتج ورايح يتولد عندج احساس انج مرتكبه جريمه وامر يجب اخفائه
وهذي ليست من اركان ولا اهداف الزواج
فكري بنفسج اختي قبلهم كلهم وحطي شروط واضحه وارفقيها بورقه على ان تكون شروط عقد الزواج والتي تضمن لج حقج
ولا تفاوضين اي طرف فقط ارسلي لكل طرف الورقه ذاتها وقولي لهم او من ينوب عنك عندك فرصه تفكر ورد لي خبر
والله يوفقها ويهدي بالها ويحفظ لها عيالها

اللهم آمين جزاكم الله خيرا... حقوقها كلها بتاخذها من مهر ونفقه وبيت يأجر لها فقط الفرق يكون بالبيات انه ما ارح يبات عندها على طول ولكن قد يأتي ليبات على حسب ظروفه. هم يبون زواج عادي بفرق انه اهلهم ما يدرون ويقولون في وقت عرفوا خلاص بيكونون امام الامر الواقع . انا اللي مخوفني ان بعض الرجال ينفش ريشه قبل الزواج فيختلف بعد ان يدري اهله بالامر وخصوصا ان مر بضغط من اهله.

الرجل الثاني متزوج... كلهم متزوجين بس نسيت اكتب هالشيء

جزاكم الله خيرا

لاجل QT
19-10-2012, 10:40 AM
هالزواج مناسب جدا للى عندها عيال:shy:

اعجبتنى شروط الزواج:shy:

بس ترا حتى لو ماعندها مال في اقبال عليها دام ذات حسب ونسب وجمال رائع:shy:

الله يوفق كل من عانت بزواج فاشل بزوج رائع بكل صفاتة:shy:

مايصير بعد الوحدة تصوم تصوم وتفطر على بصلة:(

ريتويت
19-10-2012, 10:51 AM
لاجل قطر صدمتيني... يعني انتي موافقه بالمطلقه تزوج بالخش؟؟؟ ولا مسيار؟؟؟

ريم 28
19-10-2012, 12:50 PM
لا يشترط عند زواج الرجل ان يستشير زوجته... وان استشارها فستقوم الدنيا ولن تقعد فخليه يتزوج وعقب ان حب يقول لها يقول لها وان ما بغى فهو متزوج بالحلال وهذه لا تعد خيانه (زنا) ولكنه حلال ان أعلن فرأسه مرفوع وأن أخفى فرأسه مرفوع

أنا مع أن يخبر زوجته ولكن كل انسان ادرى بردة فعل من معه

لا نغير طريق الموضوع حفظكم الله واسعدني مرورج غلاي وردوج

اعرف الفتوئ هذه

بكن اسال عن شرط العدل واتعجب اين يذهب

الثانيه تنازلت عن المبيت لكن الاولئ هل تنازلت

ام يعمل بالخفاء ما يشاء ويكذب ويخدع

هنا السؤال فقط

وطبعا رد سؤالي عند علماء الدين

حسن
19-10-2012, 01:02 PM
وأخيرا اللي الله كاتبه لها بيصير

ريم 28
19-10-2012, 01:03 PM
اختي مسك الا ترين ان هذا الزواج المسيار يشجع البعض علئ الطلاق

والتخلص من الزوج

والعيش من غير مسئوليه اعملي وافعلي واين ذاهبه

فتتطلق وبعدها تقول ساتزوج مسيار

اعف نفسي وفي نفس الوقت انا حره وابنائي لدي

مجرد وجهة نظر

وعلئ فكره في تنبيه بسيط لا يجوز ان يكون لها مسكن مستقل

بل تسكن عند اهلها

لانه سيسير عليها فقط وسياخذها ويرجعها

في المسيار هذا ما انا اعرفه وانتي قلتي يؤجر لها بيت فكيف تسكن فيه من غير زوج وهي تنازلت عن المبيت

ولو قام بتأجير البيت فلا تسكن فيه لحالها بل للقائهم فقط

الفتوئ واضحه لا يكون لها بيت مستقل والاسباب كثيره ونعلمها حتئ الزوج يكون مطمئن عليها في غيابه

اذا زواجها مسيار

nawara2
19-10-2012, 01:09 PM

لله المستعان

المسك1969
19-10-2012, 01:10 PM
هالزواج مناسب جدا للى عندها عيال:shy:
اعجبتنى شروط الزواج:shy:
بس ترا حتى لو ماعندها مال في اقبال عليها دام ذات حسب ونسب وجمال رائع:shy:
الله يوفق كل من عانت بزواج فاشل بزوج رائع بكل صفاتة:shy:
مايصير بعد الوحدة تصوم تصوم وتفطر على بصلة:(

انا ما عجبني الا البصله :) صح ما تفطر على بصله

اعرف الفتوئ هذه

بكن اسال عن شرط العدل واتعجب اين يذهب

الثانيه تنازلت عن المبيت لكن الاولئ هل تنازلت

ام يعمل بالخفاء ما يشاء ويكذب ويخدع

هنا السؤال فقط

وطبعا رد سؤالي عند علماء الدين

يالغاليه ربي يحفظج لو هي عندها عيال وتريد رعايتهم وهو عنده عيال ولكنه في حاجة لأمرأة حنون تعطيه حاجته من الحنان ويعف نفسه وهي كذلك... فما يهم البيات بقدر إن يجيها ويعفها وفي نفس الوقت يقضي حوائجها الدنيويه بدل الذهاب لنفسها هنا وهناك... اسمه في "مان" في حياتها... ان حبت تسافر كان معاها وان حبت تتنوس وتسولف تلقاه عندها... يعني جات على البيات في الليل وتسمع شخيره

وعشان ما تخرب حياته مع زوجته وعياله... يالغاليه سبحان الله ترى أغلب الرجال لو ما يقدر يتزوج بس يتمنى الثانيه... وقوله تعالى مثني وثلاث ورباع... الأصل فيها التعدد وماشرع ربي هذا الامر للرجل الا لمعرفته بمدى حاجته لهذا الامر فالمرأة تحمل وتلد وتتنفس (نفاس) وتحيض وبعض الرجال ان لم نقل الاغلبيه تريد ان تعف نفسها... ومثل أخت قالت قبل كمن يوم؟ عسى ما شر ما يقدر يتحمل كمن يوم؟ لا الرجل لا يتحمل وهناك من قصص الصحابه الكثير في هذا الموضوع

حتى لا نخرج عن موضوعنا... عن نفسي لا أقبل مثل هذا الامر إلا للضرورة فقط ويكون فعلا رجل يتزوجها زواج عادي بمهر وصرف وخلافه بفارق البيات وان قدر يأتيها... يالغلا ترى الريايل رحلات يطلعون وسفرات يسافرون وجمعيات يروحون لساعاااات وهم البعض منهم متزوجين ويزورون الزوجات.

بالله عليج من بتشك في زوجها؟ وينك مع ربعي؟ ولله ان وحدة تقول لي وهي الزوجه الثانيه وزواجها عادي يعني زوجته الاولى تدري فيها واهله ... المهم تقول واحنا رايحين الحساء الا تتصل زوجته الاولى قالت وينك قال رايح الحساء مع رفيجي شتبين؟ يالله سكري اكا رفيجي يا." تقول قلت زوجي ليش تكذب عليها؟ قال لها: ياه بتعور راسي وبتقول وليش انا ما توديني فقالت له ودها انزين قال لا مابي لاعيه جبدي منها... فقالت من وقتها والله ما اصدقه ولا أسأله انت وين ولا مع من؟

جزاكم الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

المسك1969
19-10-2012, 01:12 PM
وأخيرا اللي الله كاتبه لها بيصير

صدقت ربي يحفظك وكانت ردوك الاولى حلوه عسى ربي يحفظك من كل شر

ترى ردتهم كلهم:( :weeping: خافت من الردود الموجوده مع ان اللي كانت تعرف مرته ومن جماعتهم الاقرب لقلبهم.

وانا قلت لها ان عاجبج ردي في كلامج تقول شلون عقب ما رديت عليهم اليوم.

جزاك الله خيرا

ريم 28
19-10-2012, 01:13 PM
انا ما عجبني الا البصله :) صح ما تفطر على بصله

يالغاليه ربي يحفظج لو هي عندها عيال وتريد رعايتهم وهو عنده عيال ولكنه في حاجة لأمرأة حنون تعطيه حاجته من الحنان ويعف نفسه وهي كذلك... فما يهم البيات بقدر إن يجيها ويعفها وفي نفس الوقت يقضي حوائجها الدنيويه بدل الذهاب لنفسها هنا وهناك... اسمه في "مان" في حياتها... ان حبت تسافر كان معاها وان حبت تتنوس وتسولف تلقاه عندها... يعني جات على البيات في الليل وتسمع شخيره

وعشان ما تخرب حياته مع زوجته وعياله... يالغاليه سبحان الله ترى أغلب الرجال لو ما يقدر يتزوج بس يتمنى الثانيه... وقوله تعالى مثني وثلاث ورباع... الأصل فيها التعدد وماشرع ربي هذا الامر للرجل الا لمعرفته بمدى حاجته لهذا الامر فالمرأة تحمل وتلد وتتنفس (نفاس) وتحيض وبعض الرجال ان لم نقل الاغلبيه تريد ان تعف نفسها... ومثل أخت قالت قبل كمن يوم؟ عسى ما شر ما يقدر يتحمل كمن يوم؟ لا الرجل لا يتحمل وهناك من قصص الصحابه الكثير في هذا الموضوع

حتى لا نخرج عن موضوعنا... عن نفسي لا أقبل مثل هذا الامر إلا للضرورة فقط ويكون فعلا رجل يتزوجها زواج عادي بمهر وصرف وخلافه بفارق البيات وان قدر يأتيها... يالغلا ترى الريايل رحلات يطلعون وسفرات يسافرون وجمعيات يروحون لساعاااات وهم البعض منهم متزوجين ويزورون الزوجات.

بالله عليج من بتشك في زوجها؟ وينك مع ربعي؟ ولله ان وحدة تقول لي وهي الزوجه الثانيه وزواجها عادي يعني زوجته الاولى تدري فيها واهله ... المهم تقول واحنا رايحين الحساء الا تتصل زوجته الاولى قالت وينك قال رايح الحساء مع رفيجي شتبين؟ يالله سكري اكا رفيجي يا." تقول قلت زوجي ليش تكذب عليها؟ قال لها: ياه بتعور راسي وبتقول وليش انا ما توديني فقالت له ودها انزين قال لا مابي لاعيه جبدي منها... فقالت من وقتها والله ما اصدقه ولا أسأله انت وين ولا مع من؟

جزاكم الله خيرا

ههههه ضحكت علئ موضوع الحساء

الله يستر علئ المسلمين والمسلمات

اعرف وحده عرفت عن زواج زوجها بعد ٢٠ سنه وعنده ولد كبر ولدها اخو تخيلي ولا احد يدري لكن متزوج برا وكان يقول شغل وهو لا شغل ولاشي زوجه وولد وهذه المرأه هي صديقة امي

المسك1969
19-10-2012, 01:16 PM
اختي مسك الا ترين ان هذا الزواج المسيار يشجع البعض علئ الطلاق

والتخلص من الزوج

والعيش من غير مسئوليه اعملي وافعلي واين ذاهبه

فتتطلق وبعدها تقول ساتزوج مسيار

اعف نفسي وفي نفس الوقت انا حره وابنائي لدي

مجرد وجهة نظر

وعلئ فكره في تنبيه بسيط لا يجوز ان يكون لها مسكن مستقل

بل تسكن عند اهلها

لانه سيسير عليها فقط وسياخذها ويرجعها

في المسيار هذا ما انا اعرفه وانتي قلتي يؤجر لها بيت فكيف تسكن فيه من غير زوج وهي تنازلت عن المبيت

ولو قام بتأجير البيت فلا تسكن فيه لحالها بل للقائهم فقط

الفتوئ واضحه لا يكون لها بيت مستقل والاسباب كثيره ونعلمها حتئ الزوج يكون مطمئن عليها في غيابه

اذا زواجها مسيار

عفوا يالغلا هذا لمن سبحان الله ظلمت في حياتها وقدر الله لها ان تكون مطلقه بس خبله من تتطلق من أجل أن تفعل ذلك وما أدراها أنها ستتزوج بهذه الطريقة... لا ضايقتني هالكلمة ولا اعتقد عاقله تهد بيتها من أجل أمر مثل هذا ثم يا حبيبتي حفظك الله ورعاك أختنا في الله لا ينقصها شيء وهي ايضا لا تريد مثل هذا الزواج ولكن هذا ما عُرض عليها فماذا تفعل؟ تفكر تستخير وتستشير

ولها الحق في التشرط فإن قبل حياه الله وإن ما قبل فمع السلامه

ريم 28
19-10-2012, 01:19 PM
صدقت ربي يحفظك وكانت ردوك الاولى حلوه عسى ربي يحفظك من كل شر

ترى ردتهم كلهم:( :weeping: خافت من الردود الموجوده مع ان اللي كانت تعرف مرته ومن جماعتهم الاقرب لقلبهم.

وانا قلت لها ان عاجبج ردي في كلامج تقول شلون عقب ما رديت عليهم اليوم.

جزاك الله خيرا

الله يرزقها برجل يكرمها ويعزها ويكون مسئول عنها
افضل من رجل يسير عليها ولا يدري عنها ومتئ ما انتهت مدة الروقان مع السلامه والطلاق

المسك1969
19-10-2012, 01:19 PM

لله المستعان

طبيعي المسلم يستخير ويستشير ولا تأتي أحدهما دون الأخرى ولا أعلم anonymous كيف حللت الأمر حفظك الله.

ريم 28
19-10-2012, 01:22 PM
عفوا يالغلا هذا لمن سبحان الله ظلمت في حياتها وقدر الله لها ان تكون مطلقه بس خبله من تتطلق من أجل أن تفعل ذلك وما أدراها أنها ستتزوج بهذه الطريقة... لا ضايقتني هالكلمة ولا اعتقد عاقله تهد بيتها من أجل أمر مثل هذا ثم يا حبيبتي حفظك الله ورعاك أختنا في الله لا ينقصها شيء وهي ايضا لا تريد مثل هذا الزواج ولكن هذا ما عُرض عليها فماذا تفعل؟ تفكر تستخير وتستشير

ولها الحق في التشرط فإن قبل حياه الله وإن ما قبل فمع السلامه

نعم تكون في منتهئ الغباء
والابناء افضل شي لهم بيت مستقر ومع الوالدين

المسك1969
19-10-2012, 01:24 PM
الله يرزقها برجل يكرمها ويعزها ويكون مسئول عنها
افضل من رجل يسير عليها ولا يدري عنها ومتئ ما انتهت مدة الروقان مع السلامه والطلاق

صدقتي اللهم آمين

مسك روز
19-10-2012, 01:27 PM
اللي مافيه خير حق زوجته الاولى ام عياله، اكيد مافيه خير حق الجديده ..

ليش تعيش نفسها في خوف وقلق ، ولو زوجته الاولى وصلها خبر زواجه اكيد بتقلب حياتهم جحيم
وبترجع تتطلق مره ثانيه وبتعيش الوحده من جديد بعد ماتعلقت فيه وتعودت عليه

انا اقول تتزوج في العلن ابرك لها
اش هالحب والحنان اللي بعيشه في خوف وقلق وعلى اعصابي ..!

تتزوج في العلن وبكرامتها احسن لها

اسفه اذا كلامي بيجرحها بس هذا رأي الشخصي..

ANONYMOUS
19-10-2012, 01:33 PM
طبيعي المسلم يستخير ويستشير ولا تأتي أحدهما دون الأخرى ولا أعلم anonymous كيف حللت الأمر حفظك الله.

لان ماعجبني موضوع الاستشاره

جامعي ومتزوج وطويل و وسيم ووالشنب 75 :p

الرسول صلى الله عليه وسلم حدد الكارتيريا حق المعرس

من ترضون دينه وخلقه

ماقال وسامته وشهادته ودبدوب ولا ضعيف شعره ناعم ولا اقرع حالتة الاجتماعيه وظيفته شقايله ...الخ

يعني القصه مش مواصفات سياره عشان يكون في استفتاء عام

مع العلم اني معترض على هالنوع من الزواج ولكن كون ان الرجل اكيد بيكون هو الرابح الاكبر والوضع من مصلحته ف اشوف ان الموضوع يستحق التأمل

بعدين ترا موضوعج فتح عيوننا احنا القطط المغمضه هالزواج انا بسميه زواج الوناسه وفلة لحجاج :)

هل له خطابات معينه ولا شلون صار ان 3 انفار يطلبون هالنوع المنتاز من الزواج :p

الزعفراني
19-10-2012, 01:35 PM
ما أقول الا يابخت اللي بياخذها .. مبروك مقدما

ديار الخير
19-10-2012, 01:53 PM
أشكر جميع من شارك وأدلى بدلوه... جعله ربي في ميزان حسناتكم وكما قرأت الآن جميع مشاركاتهم كانت الأخت قد سبقتني وقرأت نصائحكم

الآن أحب أن أقول لحضراتكم بأن الزواج معلن لأهلها ولكن لن يعلن لأهله ثم أنه سيقوم بدفع مهر ومؤخر وصرف وايجار منزل أيا منهم بفرق أنه لن يبات معها ولن يخبر أهله ولكن ستخرج معه وستسافر معه وكل شيء كزوجه فقط أيا منهم لا يريد لأهله أن يعلموا ليبتعد عن المشاكل.

نعم المهر يدفع عند العقد والمؤخر يدفع بعد الزواج وأثنائه وليس عند الطلاق وهذا أمر معروف ولكن جرى العرف ان يدفع ان طلقها ولم أسمع أن طالبت امرأة خلال زواجها من زوجها أن يدفع لها مؤخرها.

جزاكم الله خيرا الجميع واعذروني عن عدم الرد عليكم فرادى

من المفترض أن ينتهي الموضوع هنا أليس كذلك ؟

فما بالنا نقرأ إلى الصفحة السادس عشرة ؟

فالله المستعان ....،

تريدين زوجاً ؟؟

أحسنت ....، أحسنت أيها الكريم ....،

قرأت هذا الموضوع مجدداً بحثاً عن ردك أخي ....،

فجزاك خيراً، وجزى بمثله كافة الأعضاء ....،

تقديري ،

ديار الخير
19-10-2012, 01:55 PM
موقع إسلام ويب الغني عن التعريف والمحسوب على وزارة الأوقاف القطرية يجمع الدرر والكنوز فليغتنمها المسلم الحريص على دينه ....،

من ذلك، صفحة إستشارات، وهي تجمع ما بين الكتمان، والإشهار حسب طلب المشتشير ....،

من هنا :

http://www.islamweb.net/consult/index.php

لاجل QT
19-10-2012, 01:55 PM
لاجل قطر صدمتيني... يعني انتي موافقه بالمطلقه تزوج بالخش؟؟؟ ولا مسيار؟؟؟

هههههه لاحبوبة الزواج اعلان بعيد الشر عن الخش ..
الاهل طبعا يدورون وفي مهر.. وبيت اذا حابة العروس جنب بيت عيالها..غير المصرف زواج عادي حبوبة بس ظروف الاقامة تختلف اشوى الزوجة تم عند عيالها وهو عند زوجتة ..:nice:

انا قلت يناسب ظروف اللى عندها عيال لانها ماتقدر تروح تسكن بعيد عن عيالها..يعنى عفت نفسها وتزوجت رجل يصونها ويعينها على الدنيا

المسك1969
19-10-2012, 01:59 PM
لان ماعجبني موضوع الاستشاره

جامعي ومتزوج وطويل و وسيم ووالشنب 75 :p

الرسول صلى الله عليه وسلم حدد الكارتيريا حق المعرس

من ترضون دينه وخلقه

ماقال وسامته وشهادته ودبدوب ولا ضعيف شعره ناعم ولا اقرع حالتة الاجتماعيه وظيفته شقايله ...الخ

يعني القصه مش مواصفات سياره عشان يكون في استفتاء عام

مع العلم اني معترض على هالنوع من الزواج ولكن كون ان الرجل اكيد بيكون هو الرابح الاكبر والوضع من مصلحته ف اشوف ان الموضوع يستحق التأمل

بعدين ترا موضوعج فتح عيوننا احنا القطط المغمضه هالزواج انا بسميه زواج الوناسه وفلة لحجاج :)

هل له خطابات معينه ولا شلون صار ان 3 انفار يطلبون هالنوع المنتاز من الزواج :p

نعم من ترضون دينه وخلقه ولكن أنت يا قطه يا مغمضه عندما تريد الزواج ستبحث عن ذات الجمال والطول والعرض وموظفه او لا ثم تقول ان دينه بعد خير وان مب دينه انا بخليها تتدين:)

جزاك الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله... الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

رمح الضعاين
19-10-2012, 07:20 PM

جزاكم الله خيرا

وعليكم السلام أختي مسك

اول شئ سلمي لي على الأخت الي متقدم لها 3
ثاني شئ ٣ مره وحده وبنفس الوقت وهي مطلقه وعندها عيال قويه شوي
عموما وأنا أشوف انه تربي عيالها أحسن وابرك ينفعونها لين كبرت بدال ما تبهدل عمرها بالخش والدس
وإذا حابه تتزوج خل تتزوج بس مب بالخش لانه راح يصير زواج مسيار أو متعه وهو معترف به عند الشيعة
غير الإجراءات الي راح تواجها من نفقه وغيره من زوجها الأولي بتاخذها من غير وجه حق وإذا كان لها معاملات بالدولة .. وصارت واجد وراح تعرض نفسها لعده مسائلات هي في غنى عنها
فليش الخش وليش ترضين بهذا الوضع والزواج بالاشهار مب بالخش
فأنصحها تعلن هالزواج ولاتقعد تربي عيالها ابرك من الخش

وشاكر لج عالموضوع

ANONYMOUS
19-10-2012, 08:34 PM
نعم من ترضون دينه وخلقه ولكن أنت يا قطه يا مغمضه عندما تريد الزواج ستبحث عن ذات الجمال والطول والعرض وموظفه او لا ثم تقول ان دينه بعد خير وان مب دينه انا بخليها تتدين:)

جزاك الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله... الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

هههههههه جمال أوكي - طول لا مابي - عرض مابي - موظفه مستحيل لان اذا نويت اخذ الثانيه باخذها لان ابي حرمه للبيت مب للشغل

موفقه انشالله*

طبيب قطري
19-10-2012, 08:41 PM
وعليكم السلام أختي مسك

اول شئ سلمي لي على الأخت الي متقدم لها 3
ثاني شئ 3 مره وحده وبنفس الوقت وهي مطلقه وعندها عيال قويه شوي
عموما وأنا أشوف انه تربي عيالها أحسن وابرك ينفعونها لين كبرت بدال ما تبهدل عمرها بالخش والدس
وإذا حابه تتزوج خل تتزوج بس مب بالخش لانه راح يصير زواج مسيار أو متعه وهو معترف به عند الشيعة
غير الإجراءات الي راح تواجها من نفقه وغيره من زوجها الأولي بتاخذها من غير وجه حق وإذا كان لها معاملات بالدولة .. وصارت واجد وراح تعرض نفسها لعده مسائلات هي في غنى عنها
فليش الخش وليش ترضين بهذا الوضع والزواج بالاشهار مب بالخش
فأنصحها تعلن هالزواج ولاتقعد تربي عيالها ابرك من الخش

وشاكر لج عالموضوع

:nice::nice::nice:

تاسيتوس
19-10-2012, 08:50 PM

توووماتش بالعربي وايد .

نسناس
19-10-2012, 08:55 PM
عليها بصلاة الاستخاره عن تجربه وسنة المصطفى كلها خير وبركه والله اسال ان يوفقها لسوا السبيل