المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░ المغاربة مضايقهم قيـود الزواج بالقطريات !! ░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 12:51 AM
السلام عليكم..
تفاجأت وأنا أتصفح النت؛ بمقاطع فيديو تضمنت أن المغاربة عندنا في قطر منزعجون من القيود المفروضة على الزواج بالمواطنات!!
أطرح تسجيل الفيديو بين أيديكم، لنرى بعدها: هل الشيخ من وجهة نظركم له جانبه الصواب؟ أم أنه وافقه!!؟؟ ثم ما سر اهتمام الجالية المغربية بهذا الشأن المحلي!!؟؟ تحياتي وتقديري

http://ysv.me/644095

(الفيصل)
19-10-2012, 01:08 AM
لم أفتح الفيديو ، ولكن أعتقد يابوعبدالعزيز أنك أقحمت نفسك في الدخول لعش الدبابير وتجرأت على خليات النحل !!

ولا أسلم عليك من لدغات الدبابير ولسعات النحل - أقاك الله شر ذلك - :)
والله لايجعل لي عودة لموضوعك هذا ، الظفر بالنفس سلامه .

فاصلة ،،
عندي واسطة(قوية) في لجنة الزواج من الأجانب :shy:

أسد الجزيرة
19-10-2012, 01:10 AM
اكيد عديت الاربعين

intesar
19-10-2012, 01:15 AM
نعم جانبه الصواب فيما يقول من الناحية الشرعية..
لكن من ناحية المجتمع.. ليس شرطا أن يكون سبب الرفض هو الطبقية والعنصرية التي تحدث بها الشيخ وهو يحترق.. جوفه يحترق..
هي عادات وتقاليد منذ الأزل.. أوافق عليها.. لإختلاف المجتمعين إختلاف كلي.. فكيف سيكون الإندماج بين القطرية والمغربي.. وإذا ما ألزمها بالعيش معه في المغرب.. كيف ستكون حياتها.. إختلاف كلي بالعادات والتقاليد..
لكن لو المرأة تعدت الثلاثين.. بصراحة أجد أن من حقها أن تتزوج وتكون أسرة.. حتى لا يفوتها القطار أكثر..
أخي موضوعك موضوع حساس جدا.. فلا بأس من إحترام العادات والتقاليد.. والشرع يحبذ ذلك.. لكن إذا كانت خاطئة لابد من نبذها..
لكن في مسألة الزواج الأمر جدا صعب.. جدا صعب أن ترى إبنتك تتزوج من غير إبن الوطن.. أو خليجي.. أعتقد لو مصري يمكن يكون الموضوع مختلفا نوعا ما..
هذا أيضا مرفوض.. لعل المرأة أو الفتاة في سنها الصغير لا تعي المشاكل في مثل هذه الزيجات.. زيجة نجحت وعشرة خسرت..
حتى زواج القطري من غير القطرية كانت لها نتائج غير مرضية للكثيرين.. خصوصا عند تربية الأبناء.. تظهر الفروق في أغلب الأشياء..
مثل ما ذكرت أخي.. أحسست إن هذا الشيخ كان متحاملا جدا على دول الخليج.. حتى لو جانبه الصح..
إذا الفتاة وجدت نفسها على أبواب العنوسة فلتتوكل وتتزوج من العربي..

ودمتم بحفظ الرحمن..

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 01:18 AM
لم أفتح الفيديو ، ولكن أعتقد يابوعبدالعزيز أنك أقحمت نفسك في الدخول لعش الدبابير وتجرأت على خليات النحل !!

ولا أسلم عليك من لدغات الدبابير ولسعات النحل - أقاك الله شر ذلك - :)
والله لايجعل لي عودة لموضوعك هذا ، الظفر بالنفس سلامه .

فاصلة ،،
عندي واسطة(قوية) في لجنة الزواج من الأجانب :shy:

الله يديمك وسيطا للخير، وأتوقع صندوقك رسائلك سيمتلئ بعدما أفصحت بهذه المعلومة!! فالله الله في أخوانك. بخصوص النحل؛ أظنها موضة علاج طبيعي، ومقوي للمناعة...الخ، ولعلي أنتفع إن جربت لسعاتها، فلا تحرم نفسك.. تقديري.

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 01:21 AM
اكيد عديت الاربعين

لا.. للحين ثلاثيني :) لكن ليش؟ ما فهمت مناسبة التعليق!!

(الفيصل)
19-10-2012, 01:22 AM
الله يديمك وسيطا للخير، وأتوقع صندوقك رسائلك سيمتلئ بعدما أفصحت بهذه المعلومة!! فالله الله في أخوانك. بخصوص النحل؛ أظنها موضة علاج طبيعي، ومقوي للمناعة...الخ، ولعلي أنتفع إن جربت لسعاتها، فلا تحرم نفسك.. تقديري.

:omg:
دخيلك ، أين أجد خاصية(عدم الاستقبال)؟؟

مشاكل
19-10-2012, 01:24 AM

ههههه يابخت من وفق راسين بالحلال

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 01:24 AM
نعم جانبه الصواب فيما يقول من الناحية الشرعية..
لكن من ناحية المجتمع.. ليس شرطا أن يكون سبب الرفض هو الطبقية والعنصرية التي تحدث بها الشيخ وهو يحترق.. جوفه يحترق..
هي عادات وتقاليد منذ الأزل.. أوافق عليها.. لإختلاف المجتمعين إختلاف كلي.. فكيف سيكون الإندماج بين القطرية والمغربي.. وإذا ما ألزمها بالعيش معه في المغرب.. كيف ستكون حياتها.. إختلاف كلي بالعادات والتقاليد..
لكن لو المرأة تعدت الثلاثين.. بصراحة أجد أن من حقها أن تتزوج وتكون أسرة.. حتى لا يفوتها القطار أكثر..
أخي موضوعك موضوع حساس جدا.. فلا بأس من إحترام العادات والتقاليد.. والشرع يحبذ ذلك.. لكن إذا كانت خاطئة لابد من نبذها..
لكن في مسألة الزواج الأمر جدا صعب.. جدا صعب أن ترى إبنتك تتزوج من غير إبن الوطن.. أو خليجي.. أعتقد لو مصري يمكن يكون الموضوع مختلفا نوعا ما..
هذا أيضا مرفوض.. لعل المرأة أو الفتاة في سنها الصغير لا تعي المشاكل في مثل هذه الزيجات.. زيجة نجحت وعشرة خسرت..
حتى زواج القطري من غير القطرية كانت لها نتائج غير مرضية للكثيرين.. خصوصا عند تربية الأبناء.. تظهر الفروق في أغلب الأشياء..
مثل ما ذكرت أخي.. أحسست إن هذا الشيخ كان متحاملا جدا على دول الخليج.. حتى لو جانبه الصح..
إذا الفتاة وجدت نفسها على أبواب العنوسة فلتتوكل وتتزوج من العربي..

ودمتم بحفظ الرحمن..

أظنه استعجل، إذا بنى رأيه على أن الوضع لدينا هو تحريم لما أحله الله!!
هو مجرد تنظيم إداري، وعلى فرض مخالفة أحد له فالقانون لا يحكم ببطلان العقد، وإنما يترتب عليه آثاره الشرعية.. تقديري لك.

(الفيصل)
19-10-2012, 01:26 AM
ههههه يابخت من وفق راسين بالحلال

حلال حلال
بس القى دعاوي علي ليل ونهار !!
وانا ناقص ياخوك دعاوي منها مانعلم ومنها مالانعلم ، يرضيك؟؟!!

Aaziz
19-10-2012, 01:29 AM
عاد ياشين المطوع اذا جاك متلون ( مع اجلالي لملشايخ اجمع ) ولكن هذا الشيخ غير.

انا اوجه له السؤال. اليس من باب الاولى ان يتزوج المسلم المغربي الشريف من المسلمه المغربيه الشريفه.
اليس بهذا الطريقه سيضمن انتشال مواطنه تعيش في بلد تعاني فيه الفقر و الحاجة كما عاناها و اكرم الله هذا الشاب المغربي العزيز بالهرب منها.
اليس بزواج المغربي من المغربيه سيكون قد ضمن زوجه تشاركه الطباع و اللهجه و البيئة التي تربا فيها.
بناتنا مايعرفون يطبخون طبخاتهم :shy:

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 01:33 AM

من جد ما أدري!!

عاد ياشين المطوع اذا جاك متلون ( مع اجلالي لملشايخ اجمع ) ولكن هذا الشيخ غير.
انا اوجه له السؤال. اليس من باب الاولى ان يتزوج المسلم المغربي الشريف من المسلمه المغربيه الشريفه.
اليس بهذا الطريقه سيضمن انتشال مواطنه تعيش في بلد تعاني فيه الفقر و الحاجة كما عاناها و اكرم الله هذا الشاب المغربي العزيز بالهرب منها.
اليس بزواج المغربي من المغربيه سيكون قد ضمن زوجه تشاركه الطباع و اللهجه و البيئة التي تربا فيها.
بناتنا مايعرفون يطبخون طبخاتهم :shy:

هل ستكون على نفس رأيك، لو كانت نصيحة الشيخ تتعلق بالسماح للقطريين بالزواج من مغربيات، سوريات، أرمينيات...الخ!!

Aaziz
19-10-2012, 01:36 AM
مالك الا خشمك لو انه عوج

(الفيصل)
19-10-2012, 01:37 AM
هل ستكون على نفس رأيك، لو كانت نصيحة الشيخ تتعلق بالسماح للقطريين بالزواج من مغربيات، سوريات، أرمينيات...الخ!!
سؤال في الصميم ، وقوي :nice:

أسد الجزيرة
19-10-2012, 01:49 AM
الاولى من الشيخ المغربي الاهتمام بالعوانس المغربيات حيث في اخر احصائية بلغوا المليون و نص عانس

(الفيصل)
19-10-2012, 01:52 AM
الاولى من الشيخ المغربي الاهتمام بالعوانس المغربيات حيث في اخر احصائية بلغوا المليون و نص عانس

هذا صحيح ، والاولى على المسلم أن يعين أخته المسلمه ، والاقربون أولى بالمعروف
(فالقطريات أولى ومن ثم الأبعد والأبعد) ، مع الأخذ بالاعتبار (القلب ومايريد) !!

التوقيع : (ضمير الغائب)

intesar
19-10-2012, 01:55 AM
عند ذكر المغربيات
المؤشر عند الشباب القطري يروح فوق..

حلاة الثوب رقعته منه وفيه..
أتمنى أن الموضوع يستمر وما يتسكر.. بما أننا بمنتصف الليل والعضوات لسه ما شافوا الموضوع..

الله يعينك..

حميداني
19-10-2012, 02:05 AM
الساكت عن الحق شيطان أخرس
الرجال كلامه من أول الفيديو لاخره ما خلى عن الصواب

واتفق مع اختي انتصار
المفروض الفتاه يفتح لها المجال ما بين السن 30-35 لاي خاطب يجيها
ولا هذا اللي يصير تراه ظلم بحقهم مهما تلبس من تسميات وتبريرات
كل انسان ربنا حافظ له رزقه , فهو يرزق من يشاء لمن يشاء
احنا قاعدين نرتقي ونتقدم فلا ننزل وانخلي العاده تهضم الحقوق واولية الدين عندنا

يعطيك العافيه اخوي ابو عبدالعزيز

ريم 28
19-10-2012, 02:06 AM
حلاة الثوب رقعته منه وفيه

مثل ما كان رايي عن ان القطري يتزوج قطريه
ويترك عنه من تختلف عنه في العادات والتقاليد واللهجه واغلب الامور وبعدها الاطفال يتاثرون وكلامهم مكسر وبنت البلد من بياخذها ووو

اقول ان القطريه تاخذ ولد البلد لنفس السبب

لكن هنا فرق بسيط في نقطه واحده
ان البنت ليست مثل الرجل تستطيع ان تخطب لنفسها او شي اذا كبرت مثلا وبعدها تلجا لعرفي او مسيار اواو وتدمر نفسها اكثر ولا تستقر

ما اقدر اكمل الصراحه :rolleyes2:

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:06 AM
عند ذكر المغربيات

أتمنى أن الموضوع يستمر وما يتسكر.. بما أننا بمنتصف الليل والعضوات لسه ما شافوا الموضوع..

الله يعينك..

جزاك الله خيرا.. ولا يلام شبابنا كثيرا؛ فلعل بعضهم يحمل حديث ( لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق، حتى تقوم الساعة ) على أهل بلاد المغرب، فتتشوف نفسه إليهم بالسجية دون تكلف!! والله أعلم بالنوايا.. تقديري

(الفيصل)
19-10-2012, 02:09 AM
عند ذكر المغربيات

الله يعينك..

يااخت أنتصار ،،
هناك من يرد عليك ويقول (كلامك ماخوذ خيره ومتروك شره)
وأن المثل القائل (حلاة الثوب رقعة منه وفيه ) ماعاد (يأكل عيش!! ولاعاد ينفع ولايضر) مع شبابنا الثائر المتعطش للجمال والأنوثه(بأخلاق أو غير أخلاق) !!

يقول هؤلاء الشباب :
(عليكم بالجلباب المغربي فهو الأنفع وهو الافضل ، وياحسرة عليكم لو فضلتم الدراعه والبخنق ، مع تلك العفيفة التي لايهمها إلا الستر والعفه وتربية أولادها وتناست حق زوجها عليها !!

هكذا يقولون !!
شتقولين لهم ؟؟

بوطويشم
19-10-2012, 02:10 AM
و عليكم السلام

كلامه فيه من الصحه

لكن اسلوبه يحسسك بان اغلب القطريات "محشومين"الي ما عرسو مسوين الحرام و العياذ بالله

ويقول انه قراء من الأيميل ما هو اعظم من الزنا في شي اعظم من الزنا

اقوله اول شي شوف وضع بلادك ولا عاجبك انه يكون مصدر دخل "للسياحة"

اول مادريت انهم يسمون ملكهم أمير المؤمنين

و انا غاسل ايدي منهم

حميداني
19-10-2012, 02:12 AM
عند ذكر المغربيات

الله يعينك..

ماكو أحلى من انك تعاشر شخص يقابلك بعاداتك وتقاليدك ولهجتك
شيء حلو واحساس يعطيك الطمئنينه ومثل ما قلتي , حلاة الثوب رقعته منه وفيه

لكن بعد فيه ناس اهواءهم تختلف فما نقدر نحتوي كل الاذواق لقول انوافقه
وترى مو كل قطري تعجبه المغربيه وهم قله من يعجبهم انهم يعاشرون واحد يختلف بلهجته
لما واحد يتفاهم وياك بنفس اللهجه .. اتحس انك فعلاً في البيت

وصدقوني كلام الشباب هذا اغلبه مجرد كلام علشان يلعبون في اعصاب البنات
او مجرد دعايه من شاب لشاب فالبعض يعجبه ويستقر والبعض ما يقدر يستقر فتلاقيه يرجع يدور عن قطريه

الناس اهتمامات واذواق وعلى هذا الشي فطرنا عليه ربنا

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:14 AM
الساكت عن الحق شيطان أخرس
الرجال كلامه من أول الفيديو لاخره ما خلى عن الصواب

واتفق مع اختي انتصار
المفروض الفتاه يفتح لها المجال ما بين السن 30-35 لاي خاطب يجيها
ولا هذا اللي يصير تراه ظلم بحقهم مهما تلبس من تسميات وتبررات
كل انسان ربنا حافظ له رزقه , فهو يرزق من يشاء لمن يشاء
احنا قاعدين نرتقي ونتقدم فلا ننزل وانخلي العاده تهضم الحقوق واولية الدين عندنا

يعطيك العافيه اخوي ابو عبدالعزيز

الله يعافيك ويبارك فيك..
فقط أعلق على سن 30-35 تراه ليس بالسن الكبير وبالأخص حال المحافظة على الصحة واللياقة.. بل إن من المتقدمين كالجاحظ اعتبر هذا السن هو العنفوان والقمة بالنسبة للمتزوجة!!
ومع هذا فأجد حالات كثيرة داخل المجتمع يتم التساهل فيها أو التخفيف من القيود حال بلغت المرأة مثل هذا السن، لا سيما وإن كانت مطلقة.... تقديري لك

asadfg
19-10-2012, 02:16 AM
كالعاده كثير يتجنب الجانب الشرعي من الكلام وياخذ الامور بصوره شخصيه وبنخوه جاهليه ويبرر الجانب الديني بشي من الاعذار التي فيها فكر جاهلي

لا تلبسون على الجانب الشرعي

والله لو اجنبي حاب يدخل الاسلام وفهم ردودكم لاشاف فيكم عنصريه وتلبيس على الجانب الشرعي بفكر جاهلي

مغربيه قطريه هنديه المانيه روسيه فلبينيه

الي يحكمنا الاسلام يا ناس
ان احسنكم عند الله اتقاكم

الله كرمنا بالترول ونعم علينا بالنعمه مب معناته انه احنا احسن من غيرنا
لو الله ماكرمنا بها الخير هل كنا بنشوف نفسنا احسن من غيرنا

لاحول ولا قوه الا بالله
لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى
قول الرسول عليه الصلاه والسلام اظفر بذات الدين تربت يداك
ولقد خلقناكم شعوبن وقبائل لتعارفو
زواج رسولنا الكريم من ماريا القبطيه

وين هاي الامور كلها من فكركم
لاتلبسون على الدين بافكار الجاهليه

الحق حق والحق بين والباطل بين

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:17 AM
و عليكم السلام
كلامه فيه من الصحه
لكن اسلوبه يحسسك بان اغلب القطريات "محشومين"الي ما عرسو مسوين الحرام و العياذ بالله
ويقول انه قراء من الأيميل ما هو اعظم من الزنا في شي اعظم من الزنا
اقوله اول شي شوف وضع بلادك ولا عاجبك انه يكون مصدر دخل "للسياحة"
اول مادريت انهم يسمون ملكهم أمير المؤمنين
و انا غاسل ايدي منهم

أشكرك على المرور والتعقيب، ولعلها كما شهر ونجد المغربي خليجي، ولا يرضى يزوج اخته بجزائري أو موريتاني!! تقديري

مستجدة
19-10-2012, 02:17 AM
قوله عندنا مثل يقول حلاة الثوب رقته منه وفيه

عني ودي اعنس ولا اخذ احد مايعرف شئ من عداتنا وتقاليدنا مب عشاني بس عشان عيالي مع احترامي لاخونا العرب

وقوله بنات قطر يبون عيالهم على ماتبروا وتبروا عمامهم خوالهم
بتقلون عنصريه بقول نعم وبكل فخر انا عنصرية في هالجانب

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:20 AM
ماكو أحلى من انك تعاشر شخص يقابلك بعاداتك وتقاليدك ولهجتك
شيء حلو واحساس يعطيك الطمئنينه ومثل ما قلتي , حلاة الثوب رقعته منه وفيه
لكن بعد فيه ناس اهواءهم تختلف فما نقدر نحتوي كل الاذواق لقول انوافقه
وترى مو كل قطري تعجبه المغربيه وهم قله من يعجبهم انهم يعاشرون واحد يختلف بلهجته
لما واحد يتفاهم وياك بنفس اللهجه .. اتحس انك فعلاً في البيت
وصدقوني كلام الشباب هذا اغلبه مجرد كلام علشان يلعبون في اعصاب البنات
او مجرد دعايه من شاب لشاب فالبعض يعجبه ويستقر والبعض ما يقدر يستقر فتلاقيه يرجع يدور عن قطريه
الناس اهتمامات واذواق وعلى هذا الشي فطرنا عليه ربنا

أظنك والكثير سواك تحب أن تأكل يوما مجبوس وبرياني، ويوم آخر كباب حلبي، ويوم ثالث كسكسيه مغربي.... تقديري

ريم 28
19-10-2012, 02:21 AM
اخي ابو عبد العزيز

فتحت الفيديو الان

واستغربت كثير مما قاله الشيخ ومانه يقول فضااااائح كثيره واعظم من الزنا واشردوا

معقوله هذا كلام شيخ الله يصلحه

اذا تهمه المرأه القطريه

انا اقول ما يتكلم عنها هكذا امام الملا

والقطريه اهلها وبلادها ادرئ بمصلحتها ولا اريد ان اتكلم اكثر

واشفيهم فجأه يبون قطريات
لا نحرم ما احله الله

ولكن اولياء الامور من حقهم يرفضون من لا يناسب شوفاتهم

عن نفسي تزوجت خلاص الحمدلله

لكن بنتي النتفه اذا كبرت ما لها الا ولد البلد باذن الله :nice:

غايه الطواش
19-10-2012, 02:21 AM
من ناحيه الدين كلامه صحيح ومافي شي مخالف
من ناحيه العرف والعادات والتقاليد لا والف لا
حتى اني ضد زواج القطريه من خليجي مب بس عربي

intesar
19-10-2012, 02:22 AM
يااخت أنتصار ،،
هناك من يرد عليك ويقول (كلامك ماخوذ خيره ومتروك شره)
وأن المثل القائل (حلاة الثوب رقعة منه وفيه ) ماعاد (يأكل عيش!! ولاعاد ينفع ولايضر) مع شبابنا الثائر المتعطش للجمال والأنوثه(بأخلاق أو غير أخلاق) !!

يقول هؤلاء الشباب :
(عليكم بالجلباب المغربي فهو الأنفع وهو الافضل ، وياحسرة عليكم لو فضلتم الدراعه والبخنق ، مع تلك العفيفة التي لايهمها إلا الستر والعفه وتربية أولادها وتناست حق زوجها عليها !!

هكذا يقولون !!
شتقولين لهم ؟؟

يجربون الجلباب المغربي ومردهم للدراعه والبخنق.. هي اللي تداريه لين يمووووووت..
مع احترامي للمغربيات.. بس كثير منهم يدخل على طمع وإذا انتفت الحاجة.. طلبت الطلاق وهمجة على قلبها.. يعني الزواج عندها تجارة.. مع الإعتذار لهم..
وأعتقد عندنا هني بقطر مثل هذي الحالة مو منتشرة مثل بعض دول الجوار..

حميداني

عني ودي اعنس ولا اخذ احد مايعرف شئ من عداتنا وتقاليدنا مب عشاني بس عشان عيالي مع احترامي لاخونا العرب

العنصريه عمرها ما كانت فخر .. الا هي كل عار
العنصريه والمعصيه كانت سبب طرد ابليس من الجنه

قال تعالى
قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ ﴿١٢﴾ قالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ﴿١٣﴾

قولي .. راي شخصي وحرية اختيار
الراي الشخصي عمره ما كان عنصريه

أسد الجزيرة

هذا رايج و في كثير من النساء السويات يملكون عاطفة جياشة للامومة لا يمكن تحقيقها الا بالزواج
و من تزوجت من عربي ما سوت منكر او حرام و من حقها تحتوي عواطفها مع رجل حتى لو كان عربي بالحلال اذا ولد البلد ما دق بابها و طلب القرب

حميداني
19-10-2012, 02:24 AM
أظنك والكثير سواك تحب أن تأكل يوما مجبوس وبرياني، ويوم آخر كباب حلبي، ويوم ثالث كسكسيه مغربي.... تقديري

:nice: ههههههههههه

asadfg
مع احترامي للمغربيات.. بس كثير منهم يدخل على طمع وإذا انتفت الحاجة.. طلبت الطلاق وهمجة على قلبها.. يعني الزواج عندها تجارة.. مع الإعتذار لهم..

للاسف ونسمي نفسنا مسلمين رد لايرتبط بالمنطق الديني ولا بالسنه ابدا

بل هو فكر جاهلي بحت

أبو عبدالعزيز

إذا القصد العادات والتقاليد... فأظن الذين سألوا الشيخ هم من المغاربة العايشين بيننا، والظاهر إنهم عارفين عاداتنا وتقاليدنا بحكم المعايشة.. تقديري

بن مشهور
19-10-2012, 02:25 AM
من وجهة نظري كشخص غير قطري. إشوف أن زواج القطرية من غير الخليجي أو من غير دول الجزيرة العربية غير مناسب لاختلاف أمور كثيرة
والمغربي( توقع )مئة بالمئة انه يروح عند المغأربة ويتكلم عن زوجته ويسبها. البعض.

intesar
19-10-2012, 02:26 AM
الله يعافيك ويبارك فيك..
فقط أعلق على سن 30-35 تراه ليس بالسن الكبير وبالأخص حال المحافظة على الصحة واللياقة.. بل إن من المتقدمين كالجاحظ اعتبر هذا السن هو العنفوان والقمة بالنسبة للمتزوجة!!
ومع هذا فأجد حالات كثيرة داخل المجتمع يتم التساهل فيها أو التخفيف من القيود حال بلغت المرأة مثل هذا السن، لا سيما وإن كانت مطلقة.... تقديري لك

قلت بنفسك عند الجاحظ.. مو عندنا بالخليج.. سن 30 عند الدول العربية ماتكون عانس.. لكن عندنا بالخليج عنست وشبعت عنوسة.. صحيح أن سن الزواج عندنا تغير.. وأنا مع التأخير.. لأن العقول صغيرة لهذه الأجيال.. لكن هم ما توصل للثلاثين..

intesar
19-10-2012, 02:27 AM
للاسف ونسمي نفسنا مسلمين رد لايرتبط بالمنطق الديني ولا بالسنه ابدا

بل هو فكر جاهلي بحت

شكرا لك
إذا لاحظت أنا قلت مو الكل..

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:27 AM
كالعاده كثير يتجنب الجانب الشرعي من الكلام وياخذ الامور بصوره شخصيه وبنخوه جاهليه ويبرر الجانب الديني بشي من الاعذار التي فيها فكر جاهلي
لا تلبسون على الجانب الشرعي
والله لو اجنبي حاب يدخل الاسلام وفهم ردودكم لاشاف فيكم عنصريه وتلبيس على الجانب الشرعي بفكر جاهلي
مغربيه قطريه هنديه المانيه روسيه فلبينيه
الي يحكمنا الاسلام يا ناس
ان احسنكم عند الله اتقاكم
الله كرمنا بالترول ونعم علينا بالنعمه مب معناته انه احنا احسن من غيرنا
لو الله ماكرمنا بها الخير هل كنا بنشوف نفسنا احسن من غيرنا
لاحول ولا قوه الا بالله
لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى
قول الرسول عليه الصلاه والسلام اظفر بذات الدين تربت يداك
ولقد خلقناكم شعوبن وقبائل لتعارفو
زواج رسولنا الكريم من ماريا القبطيه
وين هاي الامور كلها من فكركم
لاتلبسون على الدين بافكار الجاهليه
الحق حق والحق بين والباطل بين

أخي الكريم.. الذي يعترض على هذه الزيجات لا يعترض عليها من جهة الشرع، وإنما من جهة الاعتبارات الاجتماعية والمجتمعية.. فتنبه.. تقديري

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:30 AM
اخي ابو عبد العزيز
فتحت الفيديو الان
واستغربت كثير مما قاله الشيخ ومانه يقول فضااااائح كثيره واعظم من الزنا واشردوا
معقوله هذا كلام شيخ الله يصلحه
اذا تهمه المرأه القطريه
انا اقول ما يتكلم عنها هكذا امام الملا
والقطريه اهلها وبلادها ادرئ بمصلحتها ولا اريد ان اتكلم اكثر
واشفيهم فجأه يبون قطريات
لا نحرم ما احله الله
ولكن اولياء الامور من حقهم يرفضون من لا يناسب شوفاتهم
عن نفسي تزوجت خلاص الحمدلله
لكن بنتي النتفه اذا كبرت ما لها الا ولد البلد باذن الله :nice:

الله يستر الجميع، ولعله لو ركز على بنات منطقته - مثل ما قال بعض الأخوة - لكان أولى له.. تقديري

asadfg
19-10-2012, 02:31 AM
أخي الكريم.. الذي يعترض على هذه الزيجات لا يعترض عليها من جهة الشرع، وإنما من جهة الاعتبارات الاجتماعية والمجتمعية.. فتنبه.. تقديري

عيل ليش الله حللها شرعن وكان كل فعل من رسولنا يفعله قدوه لنا الا نتبع الاسلام والسنه

لماذا لم يذكر رسولنا عليه الصلاه والسلام اعتراضه من جهت الاعتبارات الاجتماعيه والمجتمعيه لماذا شرعها ربنا الكريم ان كان فيها مس بالمجتمع ومن ناحيه اجتماعيه

ليش انلبس هل نحن اعلم بربنا وبنبينا

(الفيصل)
19-10-2012, 02:31 AM
جزاك الله خيرا.. ولا يلام شبابنا كثيرا؛ فلعل بعضهم يحمل حديث ( لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق، حتى تقوم الساعة ) على أهل بلاد المغرب، فتتشوف نفسه إليهم بالسجية دون تكلف!! والله أعلم بالنوايا.. تقديري

ياأبن الحلال ، والله وبالله هذا الحديث ليس فيهن (كلهن)، والاحاديث بأهل الجزيرة وأهل اليمن وأهل الشام وغيرهم لاتخفى على حاذق.

أقسم لك بالله يابوعبدالعزيز أن هنالك من (المغربيات) من تغزلت في أخيك (الفيصل) وكانت تعرض عنوانها ورقم هواتف اهلها وزوجة أخيك بجانبه !!! (كان ذلك في بلاد الغرب)
فما كان من أخيك إلا أن فعل ماتظنه فيه .

أخواني أخواتي ،
ينبغي أن نعترف أن (غالبية المغربيات) لديهن جرأة لاتملكها كثير من أخواتنا القطريات
وأحسب ذلك انها صفة-للقطرية- تمتاز بها عن المغربية.

فالحياء لايأتي إلا بخير وهو شعب من الإيمان ، كما أخبر بذلك أشرف الخلق والمرسلين.

(مع التسليم أن هنالك من المغربيات من هن أفضل ألف مره من القطريات خلق ودين والعكس صحيح)

intesar
19-10-2012, 02:34 AM
ياأبن الحلال ، والله وبالله هذا الحديث ليس فيهن (كلهن)، والاحاديث بأهل الجزيرة وأهل اليمن وأهل الشام وغيرهم لاتخفى على حاذق.

أقسم لك بالله يابوعبدالعزيز أن هنالك من (المغربيات) من تغزلت في أخيك (الفيصل) وكانت تعرض عنوانها ورقم هواتف اهلها وزوجة أخيك بجانبه !!! (كان ذلك في بلاد الغرب)

أخواني أخواتي ،
ينبغي أن نعترف أن (غالبية المغربيات) لديهن جرأة لاتملكها كثير من أخواتنا القطريات

فالحياء لايأتي إلا بخير وهو شعب من الإيمان ، كما أخبر بذلك أشرف الخلق والمرسلين.

(مع التسليم أن هنالك من المغربيات من هن أفضل ألف مره من القطريات خلق ودين والعكس صحيح)

:secret: تحمل مايجيك من أهل المغرب.. ولو أن كلامك يحمل الصدق.. :telephone:

asadfg
19-10-2012, 02:34 AM
ان كانت العادات والتقاليد مستمده من الاسلام والسنه باهلن ومرحبا وسمعن وطاعه

لكن ان كانت العادات والتقاليد تخالف ما شرعه الله وتخالف سنه نبينا فلا مرحبا ولا سهلا

بل هي تلبيس على الدين واتباع للفكر الجاهلي

كل بدعه ظلاله وكل ظلاله في النار

ويلي تدعون حب الاسلام والسنه وحب ربنا الكريم ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم

اقولكم انه المحب لمن يحب مطيعو فلا تلبسون على شرع الله وسنه نبينا

قد تكونون سبب في ارسال رساله الاسلام بصوره خاطئه وتتحاسبون على ها الشي

ريم 28
19-10-2012, 02:37 AM
اخي الفيصل

الله يحفظك ويبعد عنك شياطين الانس
والسحر

انتبه اخي الكريم
:secret:

intesar
19-10-2012, 02:37 AM
ان كانت العادات والتقاليد مستمده من الاسلام والسنه باهلن ومرحبا وسمعن وطاعه

لكن ان كانت العادات والتقاليد تخالف من شرعه الله وتخالف سنه نبينا فلا مرحبا ولا سهلا

بل هي تلبيس على الدين

كل بدعه ظلاله وكل ظلاله في النار

أخي خذ الأمور بهدوء.. مشاكل مثل هذي الزيجات أكثر من فوايدها.. وهذا هو سبب الرفض لا عنصرية ولا قبلية..

أبوعبدالعزيز.. سامحك الله حربا ستقام هنا ولن تهدأ.. :telephone:

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:38 AM
عيل ليش الله حللها شرعن وكان كل فعل من رسولنا يفعله قدوه لنا الا نتبع الاسلام والسنه

لماذا لم يذكر رسولنا عليه الصلاه والسلام اعتراضه من جهت الاعتبارات الاجتماعيه والمجتمعيه لماذا شرعها ربنا الكريم ان كان فيها مس بالمجتمع ومن ناحيه اجتماعيه

ليش انلبس هل نحن اعلم بربنا وبنبينا

أكل الضب حلال لي ولك وللمغربي....الخ، لكن ليش المغربي لو تعطيه 100 ألف ما بيرضى ياكل ضب!!
أيضا: أكل الحمار الوحشي حلال، لكن هل يلزم من ذلك أن تجبر الآخرين على فعله!!

(الفيصل)
19-10-2012, 02:39 AM
:secret: تحمل مايجيك من أهل المغرب.. ولو أن كلامك يحمل الصدق.. :telephone:

اخي الفيصل

الله يحفظك ويبعد عنك شياطين الانس
والسحر

انتبه اخي الكريم
:secret:

لاتخافوا على أخيكم ، محصن أن شاء الله
ولايخشى السحاب .....

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:40 AM

أخواني أخواتي ،

أتفق معك جملة وتفصيلاً.. وأظن الحال يصل ببعضهن إلى حال أقرب للمراودة منه إلى المغازلة!!
أوردت الحديث من باب التلطف، مع العلم بأن من أهل العلم من حمله على أهل تلك البلاد.. تقديري لك

asadfg
19-10-2012, 02:41 AM
أكل الضب حلال لي ولك وللمغربي....الخ، لكن ليش المغربي لو تعطيه 100 ألف ما بيرضى ياكل ضب!!

لا اجبر ولكن لا البس يا اخي الكريم

اقرى ردود بعض الاعضاء وتعرف قصدي

لكل من لايقبل الامر راجع اليه ولكن لايجوز علينا الرد بطريقه عنصريه وبردود تخالف خلاف صريح لشرع ربنا ولسنه رسولنا الكريم فهنا يحب علينا التوضيح

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:44 AM
لا اجبر ولكن لا البس يا اخي الكريم

اقرى ردود بعض الاعضاء وتعرف قصدي

لكل من لايقبل الامر راجع اليه ولكن لايجوز علينا الرد بطريقه عنصريه وبردود تخالف خلاف صريح لشرع ربنا ولسنه رسولنا الكريم

لم أجد ردودا أو تعقيبات تنتقص من الشرع المطهر، وإنما رأيتهم مسلمين لحكم الشرع، ولكن لا يتقبلون هذا الأمر بسبب الاعتبارات الاجتماعية أو المجتمعية.. تقديري

ريم 28
19-10-2012, 02:45 AM

لا فض فوك

كما عهدناك محاور جيد ومقنع

وازيد ان من حقنا نرفض ذلك لاهلنا وكل اهلي وجماعتي ومن اعرفهم يرفضون المغاربه رفضا كليا والغير قطري

ولو يهتم في بلاده الشيخ افضل له
ليش يروح بعيد وخاصه قطر ما يخاف نسبة العنوسه اتزيد عندهم
وقهرني لما يقول عن الفضايح يقيسون اوضاعنا علئ هواهم

حسبي الله ونعم الوكيل

intesar
19-10-2012, 02:47 AM
لا فض فوك

وازيد ان من حقنا نرفض ذلك لاهلنا وكل اهلي وجماعتي ومن اعرفهم يرفضون المغاربه رفضا كليا والغير قطري

حسبي الله ونعم الوكيل

ايش فيج ماخذه الموضوع حامي جذيه :nice:

(الفيصل)
19-10-2012, 02:49 AM
بوعبدالعزيز ،،
أتتذكر قولي لك:
أنك أدخلت نفسك عش الدبابير ، وخليات النحل ؟؟
هل أصبت ياترى ؟؟
للعلم فقط:
( للحين ماشفت شيء، ولو اللي ببالي شافوا ماكتبت بتحط ثيابك على راسك) وربما تنسحب !!

asadfg
19-10-2012, 02:56 AM
لم أجد ردودا أو تعقيبات تنتقص من الشرع المطهر، وإنما رأيتهم مسلمين لحكم الشرع، ولكن لا يتقبلون هذا الأمر بسبب الاعتبارات الاجتماعية أو المجتمعية.. تقديري

قوله تعالى : وما نراك اتبعك إلا الذين هم أراذلنا بادي الرأي .

ذكر تعالى في هذه الآية الكريمة : أن الملأ من قوم نوح قالوا له : ما نراك اتبعك منا إلا الأسافل والأراذل ، وذكر في سورة الشعراء أن اتباع الأراذل له في زعمهم مانع لهم من اتباعه بقوله : قالوا أنؤمن لك واتبعك الأرذلون [ 26 \ 111 ] .

وبين في هذه السورة الكريمة أن نوحا عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام أبى أن يطرد أولئك المؤمنين الذين اتبعوه بقوله : وما أنا بطارد الذين آمنوا إنهم ملاقو ربهم ولكني أراكم قوما تجهلون ويا قوم من ينصرني من الله إن طردتهم الآية [ 11 \ 29 ، 30 ] ، وذكر تعالى عنه ذلك في الشعراء أيضا بقوله : إن حسابهم إلا على ربي لو تشعرون وما أنا بطارد المؤمنين .

اسلمو للدين وارادو الاستماع الى الرساله ولكن بسبب الاعتبارات الاجتماعيه رفضوها لك مثل في هذا بلال ابن رباح عندما قالو كفار قريش نحن سادات القوم نجلس مع هذا العبد ( اعتبارات اجتماعيه )

عندما سال ربنا الكريم ابليس اما منعك ألا تسجد إذ أمرتك قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ( خالف امر ربه لما فيه من عبارات اجتماعيه فهو لم يكفر في البدايه بل كان في الجنه بين الملائكه ولكن لعبارات اجتماعيه ولرؤيه نفسه افضل من غيره طرد من الجنه )

الاصل من الاعتبارات الاجتماعيه شيء من خلاف الشرع والسنه

والا لوجدنا رسولنا الكريم خالف بعض ما شرعه الله لعبارات الاجتماعيه

بل انه الغى كل الاعتبارات الاجتماعيه التي خالفت الاسلام والسنه

ريم 28
19-10-2012, 02:56 AM
ايش فيج ماخذه الموضوع حامي جذيه :nice:

انتصار اعذريني

الاسلوب ليس نصح ابدا

بعد ما شفت الفيديو غرت علئ بلادي

وبنات بلادي

من اعطاه الحق يتكلم ويقول فضااااائح ويصرخ وكأن يقول اغلب البنات الغير متزوجات زانيات واكبر من زنا ويشردون هل عمل احصائيه الشيخ

الحمدلله الاغلب عفيفات ولا احد يتكلم او يقترب منهم
انا وحده ما ارضئ
لا علئ بنت بلادي ولا ولد بلادي

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:58 AM
لا فض فوك

حسبي الله ونعم الوكيل

تسلمين اختي الكريمة

intesar
19-10-2012, 02:58 AM
انتصار اعذريني

الاسلوب ليس نصح ابدا

بعد ما شفت الفيديو غرت علئ بلادي

وبنات بلادي

من اعطاه الحق يتكلم ويقول فضااااائح ويصرخ وكأن يقول اغلب البنات الغير متزوجات زانيات واكبر من زنا ويشردون هل عمل احصائيه الشيخ

الحمدلله الاغلب عفيفات ولا احد يتكلم او يقترب منهم
انا وحده ما ارضئ
لا علئ بنت بلادي ولا ولد بلادي

خليه يتكلم يا أختي.. وهل بيغير من الحقائق شيء..
والعتب على اللي دزوا له المرسال والعتاب.. والله أعلم اللي انكتب له شنهو..

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 02:59 AM
بوعبدالعزيز ،،
أتتذكر قولي لك:
أنك أدخلت نفسك عش الدبابير ، وخليات النحل ؟؟
هل أصبت ياترى ؟؟
للعلم فقط:
( للحين ماشفت شيء، ولو اللي ببالي شافوا ماكتبت بتحط ثيابك على راسك) وربما تنسحب !!

لعلي أنسحب عما قريب، فالموضوع يدير نفسه بنفسه، والأخوة جميعا متحمسين ومتفاعلين.. تقديري

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 03:05 AM
قوله تعالى : وما نراك اتبعك إلا الذين هم أراذلنا بادي الرأي .

ذكر تعالى في هذه الآية الكريمة : أن الملأ من قوم نوح قالوا له : ما نراك اتبعك منا إلا الأسافل والأراذل ، وذكر في سورة الشعراء أن اتباع الأراذل له في زعمهم مانع لهم من اتباعه بقوله : قالوا أنؤمن لك واتبعك الأرذلون [ 26 \ 111 ] .

وبين في هذه السورة الكريمة أن نوحا عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام أبى أن يطرد أولئك المؤمنين الذين اتبعوه بقوله : وما أنا بطارد الذين آمنوا إنهم ملاقو ربهم ولكني أراكم قوما تجهلون ويا قوم من ينصرني من الله إن طردتهم الآية [ 11 \ 29 ، 30 ] ، وذكر تعالى عنه ذلك في الشعراء أيضا بقوله : إن حسابهم إلا على ربي لو تشعرون وما أنا بطارد المؤمنين .
اسلمو للدين وارادو الاستماع الى الرساله ولكن بسبب الاعتبارات الاجتماعيه رفضوها لك مثل في هذا بلال ابن رباح عندما قالو كفار قريش نحن سادات القوم نجلس مع هذا العبد ( اعتبارات اجتماعيه )
عندما سال ربنا الكريم ابليس اما منعك ألا تسجد إذ أمرتك قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ( خالف امر ربه لما فيه من عبارات اجتماعيه فهو لم يكفر في البدايه بل كان في الجنه بين الملائكه ولكن لعبارات اجتماعيه ولرؤيه نفسه افضل من غيره طرد من الجنه )
الاصل من الاعتبارات الاجتماعيه شيء من خلاف الشرع والسنه
والا لوجدنا رسولنا الكريم خالف بعض ما شرعه الله لعبارات الاجتماعيه
بل انه الغى كل الاعتبارات الاجتماعيه التي خالفت الاسلام والسنه

أين التصادم هنا؟ وهل الاختلاف هنا على سبيل التضاد والتنافر!!
عزيزي، إذا رفضت أنت أنت تزوج أختك الأربعينية بشاب مراهق، لكونك بحكم ولايتك رأيت ذلك غير مناسب لها لاعتبارات اجتماعية أو شخصية، فهل فعلك يوصف بأنه مخالف لشرع الله!!
إذا رفضت أن تزوجها - وأنت عربي - شخص هندي أو أعجمي لكونك بحكم ولايتك رأيت ذلك غير صالح لها فهل تكون خالفت الشرع!!
إذا رفضت تزويجها بشخص مسلم لكنه مجهول النسب أو لقيط فهل يوصف فعلك بأنه مخالف للشرع!!

(الفيصل)
19-10-2012, 03:05 AM
لعلي أنسحب عما قريب، فالموضوع يدير نفسه بنفسه، والأخوة جميعا متحمسين ومتفاعلين.. تقديري

نعم متحمسين فهناك الصدق ، وهناك الغيره ، وهناك القهر،وهناك الواقع ،وهناك التسلية ، وهناك مافي نفس يعقوب. والله من وراء القصد،.

أعتقد خلاص لن تكون لي رجعه(قلت ماينبغي أن أقول) سلام عليكم .

asadfg
19-10-2012, 03:12 AM
أين التصادم هنا؟ وهل الاختلاف هنا على سبيل التضاد والتنافر!!
عزيزي، إذا رفضت أنت أنت تزوج أختك الأربعينية بشاب مراهق، لكونك بحكم ولايتك رأيت ذلك غير مناسب لها لاعتبارات اجتماعية أو شخصية، فهل فعلك يوصف بأنه مخالف لشرع الله!!
إذا رفضت أن تزوجها - وأنت عربي - شخص هندي أو أعجمي لكونك بحكم ولايتك رأيت ذلك غير صالح لها فهل تكون خالفت الشرع!!
إذا رفضت تزويجها بشخص مسلم لكنه مجهول النسب أو لقيط فهل يوصف فعلك بأنه مخالف للشرع!!

هنا مربط الفرس انه كان الدين الاسلامي هو دينه وعمله وهي عاداته وتقاليده ومنهجه في الحياه فلا ارفض اي اني ارفض من هو ليس على دين الاسلام وليس على عمله وليس على منهج الاسلام والسنه

واوافق ان هي وافقت بمن هو متدين ويخاف ربه ويعمل بعمل الاسلام بغض النظر عن جنسيته او كنيته فكلنا بني ادم

لا اجعل الاعتبارات الاجتماعيه مقياس لقراراتي ولمنهجي بالحياه

بل اجعل الشرع والسنه مقياس منهجي في الحياه

ارضي ربي ومارضي المجتمع ان كان رضاهم في غير شرع الله وسنه نبينا : )

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 03:18 AM
هنا مربط الفرس انه كان الدين الاسلامي هو دينه وعمله وهي عاداته وتقاليده ومنهجه في الحياه فلا ارفض اي اني ارفض من هو ليس على دين الاسلام وليس على عمله وليس على منهج الاسلام والسنه

واوافق ان هي وافقت بمن هو متدين ويخاف ربه ويعمل بعمل الاسلام بغض النظر عن جنسيته او كنيته فكلنا بني ادم

لا اجعل الاعتبارات الاجتماعيه مقياس لقراراتي ولمنهجي بالحياه

بل اجعل الشرع والسنه مقياس منهجي في الحياه

هل تقصد بأنك ستوافق أن تعقد لها على مسلم لقيط!! ولو أدى ذلك إلى قطيعة رحم أو فتنة بينك وبين باقي العصبة والأقارب!!؟؟
شخصيا لا أراك حكيما إن فعلت ذلك!! فتقدير المصلحة بحكم كونك وليا يستوجب أن تراعي الأصلح لها في ظل اعتبارات عدة، بما في ذلك الاعتبارات الاجتماعية، وأما أن توافق لمجرد أنها وافقت دون ممارستك لمقتضيات الولاية؛ فهذا خطأ، والله أعلم

asadfg
19-10-2012, 03:26 AM
هل تقصد بأنك ستوافق أن تعقد لها على مسلم لقيط!! ولو أدى ذلك إلى قطيعة رحم أو فتنة بينك وبين باقي العصبة والأقارب!!؟؟
شخصيا لا أراك حكيما إن فعلت ذلك!! فتقدير المصلحة بحكم كونك وليا يستوجب أن تراعي الأصلح لها في ظل اعتبارات عدة، بما في ذلك الاعتبارات الاجتماعية، وأما أن توافق لمجرد أنها وافقت دون ممارستك لمقتضيات الولاية؛ فهذا خطأ، والله أعلم

ان كان مسلم بمعنى الاسلام اي متدين وخايف ربه ويراعي الله في حياته نعم اوافق

ولا اوافق بمجرد انها وافقت بل اوافق ان كانت تتوفر فيها الشروط الاسلاميه اي شخص دين يخاف الله عز وجل ويراعي الله في سره ونجواه

قطيعه رحم او فتنه بين باقي العصبه انه كانت ضد شرع الله فالاولى اني ارضي ربي عز وجل هو من سوف نرجع اليه يوم القيامه وليس العصبه

والا لما خالف كثير من الصحابه عصبتهم عندما اتى الامر الى الاسلام

ومن ناحيه انه لقيط ولكنه قد يكون افضل مني ومنك ومن جميع العصبه كما قلت انه افضلكم عند الله اتقاكم وليس افضلكم عند الله نسبا

فانا لا افعل كما فعل فرعون عندما اخبر نبينا موسى (( الم نربك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك سنين وفعلت فعلتك التي فعلت وانت من الكافرين )) ربينا وكسوناك واطعمناك واليوم تخالفنا ولا اكون شيطان بصوره انسان كما ياتون لاصحاب الايمان والهدايه واخبرهم الا تذكر اخطائك؟ الا تذكر مافعلت وماكنت ومن انت الا تذكر؟

سيدنا عمر دخلو عليه الصحابه وكان يضحك ثم بكى سالوه ما الذي اضحكك وما الذي ابكاك

قال اضحكني بانه كان لدي رب من تمر فجعت فاكلته وابكاني بان كان لدي ابنه كنت احفر قبرها وكانت تمسح التراب عن لحيتي وهو سيدنا عمر من خيره الصحابه وسبب وصول الدين الينا اليوم

فان كان ربنا الكريم يرحم فمن انا حتى لا ارحم

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 03:47 AM
ان كان مسلم بمعنى الاسلام اي متدين وخايف ربه ويراعي الله في حياته نعم اوافق

ولا اوافق بمجرد انها وافقت بل اوافق ان كانت تتوفر فيها الشروط الاسلاميه اي شخص دين يخاف الله عز وجل ويراعي الله في سره ونجواه

قطيعه رحم او فتنه بين باقي العصبه انه كانت ضد شرع الله فالاولى اني ارضي ربي عز وجل هو من سوف نرجع اليه يوم القيامه وليس العصبه

والا لما خالف كثير من الصحابه عصبتهم عندما اتى الامر الى الاسلام

ومن ناحيه انه لقيط ولكنه قد يكون افضل مني ومنك ومن جميع العصبه كما قلت انه افضلكم عند الله اتقاكم وليس افضلكم عند الله نسبا

فانا لا افعل كما فعل فرعون عندما اخبر نبينا موسى (( الم نربك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك سنين وفعلت فعلتك التي فعلت وانت من الكافرين )) ربينا وكسوناك واطعمناك واليوم تخالفنا ولا اكون شيطان بصوره انسان كما ياتون لاصحاب الايمان والهدايه واخبرهم الا تذكر اخطائك؟ الا تذكر مافعلت وماكنت ومن انت الا تذكر؟

سيدنا عمر دخلو عليه الصحابه وكان يضحك ثم بكى سالوه ما الذي اضحكك وما الذي ابكاك

قال اضحكني بانه كان لدي رب من تمر فجعت فاكلته وابكاني بان كان لدي ابنه كنت احفر قبرها وكانت تمسح التراب عن لحيتي وهو سيدنا عمر من خيره الصحابه وسبب وصول الدين الينا اليوم

فان كان ربنا الكريم يرحم فمن انا حتى لا ارحم

وعمر بن الخطاب هو نفسه الذي ورد الخبر بأنه عندما علم أن حذيفة بن اليمان تزوج - وهو بالمدائن - امرأة يهودية؛ كتب إليه: أعزم عليك ألا تضع كتابي هذا حتى تخلي سبيلها، فإني أخاف أن يقتدي بك المسلمون، فيختاروا نساء أهل الذمة لجمالهن، وكفى بذلك فتنة لنساء المسلمين.. فانظر وتأمل هل تعتبره خالف الشرع لكونه نهى عن شيء مباح - الزواج بكاتبية - بسبب مصلحة اجتماعية رآها أو قدرها لشعبه!!

Dana’1
19-10-2012, 04:00 AM
كلام الشيخ صحيح ماعلية غبار
ويمكن يقصد بأمور وبلاوي اعظم من الزنا...الي هو ممارسة الشذوذ بين بعض النساء ببعض مع البويات يعني..والعياذ بالله
بس هذا الشي ممكن يصير بدول الخليج ودول الغرب الكافر !

قد سمعت له مقاطع من قبل وكان ينتقد اشياء في بلادة المغرب بما فيها المرأة
يعني هو يتكلم على الأمور من النواحي الشرعية ..وفي قضية الزواج ...كلامة صحيح100٪

وما اتوقع فية سر كايد..
في اغلب بلاد العالم وايضا العالم الاسلامي مثل المغرب والمغاربة الملتزمين ايضا يزوجون بناتهم من اي جنسية شرط انه مسلم..وامورهم تمشي مافية تعقيد
يمكن انصدموا من ان دولنا الخليجية رغم ان دستورها الإسلام...إلا ان هالموضوع لازم تمر بصعوبات وغيرها...كلمو شيخهم الي يثقون فية يسؤلونه هذا صحيح ..وقدم لهم النصح
هذا ماقاله الشيخ...يعني مو سر

asadfg
19-10-2012, 04:50 AM
وعمر بن الخطاب هو نفسه الذي ورد الخبر بأنه عندما علم أن حذيفة بن اليمان تزوج - وهو بالمدائن - امرأة يهودية؛ كتب إليه: أعزم عليك ألا تضع كتابي هذا حتى تخلي سبيلها، فإني أخاف أن يقتدي بك المسلمون، فيختاروا نساء أهل الذمة لجمالهن، وكفى بذلك فتنة لنساء المسلمين.. فانظر وتأمل هل تعتبره خالف الشرع لكونه نهى عن شيء مباح - الزواج بكاتبية - بسبب مصلحة اجتماعية رآها أو قدرها لشعبه!!

سيدنا عمر صحابي وليس بنبي والوارد الصواب والخطأ فان اصاب ليوفقه الله وان اخطا فليغفر له ففي النهايه هو صحابي يصيب ويخطا وتبقى النيه التي تحكم عمله وعتراض سيدنا عمر ليس الزواج من الكتابيات وإنما خشية أن يزهد الناس في المسلمات وهذا يرجع الى راي شخصي وليش بسنه يجب اتباعها ولم يفرضها فرضن بل هي راي شخصي قد يخالفه رسولنا الكريم عليها ان كان حيا والله اعلم

فكان هناك الكثير من الصحابه التي اختلفت ارائهم ولا انا الذي احكم بمخالفتهم الشرع ولكن الشرع والسنه كانت واضحه وبينه وان اجتهاد البعض بالمساله فقد يصيبون ويخطاون فانا احكم امري الى الاسلام والسنه وابتعد عن الشبهات او عن الاراء الشخصيه التي لا تتوافق مع الشرع والسنه

فهناك صحابي بعد غزوه بدر اخذ الخمر وشربه فرفع سيدنا عمر السيف وقال دعني اقطع عنقه يارسول الله فقد اتى الخمر فقال له رسولنا الكريم انزل سيفك يا عمر فما علمت منه الله انه يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله

اي انه الرسول خالفه في رايه وقد كان سيدنا عمر معروف بغلظته وغيرته على الدين فهو يصيب ويخطا كما قلت فهو ليس بنبي فهو ببشر وليش بنبي

فما يكون موفقك على سبيل المثال برجل تزوج من مسيحيه او يهوديه وكان سببن في هدايتها الى الله تعال وسبب في انقاذ روح من النار

فالامر تحكمه النيه اخي الكريم هل يجوز علينا بان نغضب من هذا الشخص ونشكك في ايمانه او في دينه او اختياره او في زواجه

كما قال رسولنا الكريم .. لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير من أن يكون لك حمر النعم
« من دعا إلى هدى كان له من الأجور مثل من تبعه، لا ينقص من أجورهم شيئا »

كما قلت لك الشرع والسنه بينه والاختلاف يكون براي شخصي ولكن لا خلاف على الشرع

ولك في هذه قدوه حسنه كثير من الداعيات للاسلام في مركز الفنار الاسلامي من الاجنبيات اسلمو بعد زواج بعضهم بفتره طويله وقد رزقهم الله الايمان واصبحو اليوم دعاه الى الاسلام تسلم على ايديهم كثير من النساء الاجنبيات والحمدالله شهدنا الكثير من من اعلنو اسلامهم على ايدي الداعيات الاجنبيات الذين كانو يومن من الايام كافرات وحكم المجتمع يومن من الايام على ازواجهم بنظره سلبيه وبمخالفتهم العرف والمجتمع والعادات والتقاليد فكم هم حظهم في الاجر والحسنات التي ياخذونها من كل شخص اسلم على ايدي نسوه هم كانو السبب في اسلامهم بحكم الزواج

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 05:08 AM
سيدنا عمر صحابي وليس بنبي والوارد الصواب والخطأ فان اصاب ليوفقه الله وان اخطا فليغفر له ففي النهايه هو صحابي يصيب ويخطا وتبقى النيه التي تحكم عمله وعتراض سيدنا عمر ليس الزواج من الكتابيات وإنما خشية أن يزهد الناس في المسلمات وهذا يرجع الى راي شخصي وليش بسنه يجب اتباعها بل هي راي شخصي لا اكثر

فكان هناك الكثير من الصحابه التي اختلفت ارائهم ولا انا الذي احكم بمخالفتهم الشرع ولكن الشرع والسنه كانت واضحه وبينه وان اجتهاد البعض بالمساله فقد يصيبون ويخطاون فانا احكم امري الى الاسلام والسنه وابتعد عن الشبهات

فهناك صحابي بعد غزوه بدر اخذ الخمر وشربه فرفع سيدنا عمر السيف وقال دعني اقطع عنقه يارسول الله فقد اتى الخمر فقال له رسولنا الكريم انزل سيفك يا عمر فما علمت منه الله انه يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله

فكما قلت سيدنا عمر صحابي جليل ولكن ليس بنبي فهو يصيب ويخطأ مثله مثل اي بشر عادي

فما يكون موفقك على سبيل المثال برجل تزوج من مسيحيه او يهوديه وكان سببن في هدايتها الى الله تعال وسبب في انقاذ روح من النار

فالامر تحكمه النيه اخي الكريم هل يجوز علينا بان نغضب من هذا الشخص ونشكك في ايمانه او في دينه او اختياره او في زواجه

كما قال رسولنا الكريم .. لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير من أن يكون لك حمر النعم
« من دعا إلى هدى كان له من الأجور مثل من تبعه، لا ينقص من أجورهم شيئا »

كما قلت لك الشرع والسنه بينه والاختلاف يكون براي شخصي ولكن لا خلاف على الشرع

ولك في هذه قدوه حسنه كثير من الداعيات للاسلام في مركز الفنار الاسلامي من الاجنبيات اسلمو بعد زواج بعضهم بفتره طويله وقد رزقهم الله الايمان واصبحو اليوم دعاه الى الاسلام تسلم على ايديهم كثير من النساء الاجنبيات والحمدالله شهدنا الكثير من من اعلنو اسلامهم على ايدي الداعيات الاجنبيات الذين كانو يومن من الايام كافرات وحكم المجتمع على ازواجهم بنظره سلبيه فكم هم حظهم في الاجر والحسنات التي ياخذونها من كل شخص اسلم على ايدي نسوه هم كانو السبب في اسلامهم بحكم الزواج

الصحابة في عهد عمر كانوا متوافرين - رضي الله عنهم أجمعين - وهم أفقه الناس بالدين، وأعلمهم بالتنزيل؛ فهل بلغك عن أحدهم أنه خطأ عمر فيما قام به من منع الزواج بالكتابيات أو فيما قام به من وقف سهم المؤلفة قلوبهم ونحو ذلك من الأمور التي قرروها لأسباب مصلحية من واقعهم.. أو أنهم أقروا ما فعله ولم يروه مصادما للنصوص الشرعية!!؟؟

بن غيث
19-10-2012, 05:24 AM
معظم زيجات الاجانب بالمرأة القطرية هدفه المصلحة الشخصية للاجنبي ..
والاستفادة من خلال زواجه بالقطرية مستغلا جنسيتها للحصول على فرصة أكبر للعمل في التجارة باسمها ومحاولة الحصول على الجنسية او لاولاده ..
وليس حبا في القطرية او اخلاقها او في مساعدة العوانس وخدمة الوطن ..
واحـــــــــذر القطريات من الكلام المعسول والرومانسية التي يتصنعها الاجانب معهم
خاصة إذا كانت غنية وتملك مالا لأن ذلك يخفي وراءه ثعبانا ساما يريد أن ينفث سمومه في جسد تلك المرأة التي قد تخدعها الكلمات المنمقة والأشكال الناعمة ليأتي بعد ذلك ويستولي على كل ما تملكه ويهرب بعيدا ويتركها للندم والحسرة..

وسمعنا الكثير من القصص عن الاجانب وخصوصاً الجنسيات العربية
واستيلائهم على اموال القطريات وهروبهم من البلاد
او تورطها في تجاره لاتفقه فيها شيئاً ..
واخذ تسهيلات مالية باسمها ..

asadfg
19-10-2012, 05:42 AM
الصحابة في عهد عمر كانوا متوافرين - رضي الله عنهم أجمعين - وهم أفقه الناس بالدين، وأعلمهم بالتنزيل؛ فهل بلغك عن أحدهم أنه خطأ عمر فيما قام به من منع الزواج بالكتابيات أو فيما قام به من وقف سهم المؤلفة قلوبهم ونحو ذلك من الأمور التي قرروها لأسباب مصلحية من واقعهم.. أو أنهم أقروا ما فعله ولم يروه مصادما للنصوص الشرعية!!؟؟

اخي الكريم كما قلت سيدنا عمر ببشر وليس بنبي وانه منعه باجتهاد شخصي خوفن على نساء المسلمين ولكن لم يرد هذا الامر بالشرع او بالسنه بل ان الامر مشروع وبين وانما هو بشر يصيب ويخطأ والحكم بالنيه فقد كانت نيته الخوف على نساء المسلمين وقد رأى رايه الشخصي وكما شرحت في ردي السابق عن حادثه الخمر بعد غزوه بدر

مثال على ذلك ما أخرجه الإمام مسلم من أن ابن عمر رضي الله عنهما كان يأمر النساء إذا اغتسلن أن ينقضن رؤوسهن،فسمعت عائشة رضي الله عنها ذلك،فقالت:يا عجباً لابن عمر،يأمر النساء أن ينقضن رؤوسهن،أفلا يأمرهن أن يحلقن رؤوسهن،فقد كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد وما أزيد على أن أفرغ على رأسي ثلاث إفراغات،فهنا في هذا الأثر يأمر ابن عمر النساء إذا كن قد ربطن رؤوسهن وحدث لهن جنابة أن ينقضن رؤوسهن،وقال بذلك اجتهاداً،إلا أن هذا الاجتهاد مخالف لما عليه أمر النبي صلى الله عليه وسلم وسنته،كما
أخبرت بذلك أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

فهناك خلاف في المسائل الفقهية وقد حصلت من الصحابة رضوان الله عليهم،كما حصل ممن بعدهم،فهم لم يختلفوا في الأصول العامة،وإنما كان اختلافهم في الفروع وهي اجتهاد شخصي في النهايه اي انا الخطأ وارد

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 05:53 AM
اخي الكريم كما قلت سيدنا عمر ببشر وليس بنبي وانه منعه باجتهاد شخصي خوفن على نساء المسلمين ولكن لم يرد هذا الامر بالشرع او بالسنه بل ان الامر مشروع وبين وانما هو بشر يصيب ويخطأ والحكم بالنيه فقد كانت نيته الخوف على نساء المسلمين وقد رأى رايه الشخصي وكما شرحت في ردي السابق عن حادثه الخمر بعد غزوه بدر

مثال على ذلك ما أخرجه الإمام مسلم من أن ابن عمر رضي الله عنهما كان يأمر النساء إذا اغتسلن أن ينقضن رؤوسهن،فسمعت عائشة رضي الله عنها ذلك،فقالت:يا عجباً لابن عمر،يأمر النساء أن ينقضن رؤوسهن،أفلا يأمرهن أن يحلقن رؤوسهن،فقد كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد وما أزيد على أن أفرغ على رأسي ثلاث إفراغات،فهنا في هذا الأثر يأمر ابن عمر النساء إذا كن قد ربطن رؤوسهن وحدث لهن جنابة أن ينقضن رؤوسهن،وقال بذلك اجتهاداً،إلا أن هذا الاجتهاد مخالف لما عليه أمر النبي صلى الله عليه وسلم وسنته،كما أخبرت بذلك أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

لا أتكلم عن مسألة اختلف فيها الصحابة على قولين!!
وإنما أتكلم عن تلك المسائل التي ذكرتها من قبل (منع الزواج بكتابية) & (وقف سهم المؤلفة قلوبهم).. فهل كان ذلك من عمر مخالفة للشرع ومصادمة له؟؟
إن قلت: نعم؛ فيلزمك أن تذكر خلاف الصحابة لعمر في المسألة.
وإن لم تجد لهم خلافا فيها؛ فهنا يكون الأمر منك تجرؤاً ومجازفة أن تخطئ عمر!! فتنبه.

فرهود
19-10-2012, 06:07 AM
سبحان الله لو كان غير اسلوبه في النصيحه وطريقته وتكلم بطريقه فيها حكمه بدون انفعال زايد غير مبرر كان وجد من يؤيد كلامه لكن اسلوبه نفر منه من يسمعه وزاد الطين بله .

asadfg
19-10-2012, 06:22 AM
لا أتكلم عن مسألة اختلف فيها الصحابة على قولين!!
وإنما أتكلم عن تلك المسائل التي ذكرتها من قبل (منع الزواج بكتابية) & (وقف سهم المؤلفة قلوبهم).. فهل كان ذلك من عمر مخالفة للشرع ومصادمة له؟؟
إن قلت: نعم؛ فيلزمك أن تذكر خلاف الصحابة لعمر في المسألة.
وإن لم تجد لهم خلافا فيها؛ فهنا يكون الأمر منك تجرؤاً ومجازفة أن تخطئ عمر!! فتنبه.

ربي اني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين

اخي كما قلت سابقا انا لا استطيع بان افتي ان كانت مصادمه ام لم تكن فليس لي العلم الكافي بان افتي بالامور الفقهيه التى عليها خلاف فهي اصول فرعيه واجتهاد شخصي وليست اصول عامه واتيك بالاجابه انشالله بعد الاستفسار من اهل العلم

ولكن كما قلت سابقا بان الخطأ قد يكون وارد وبينت لك امثله في ردي السابق

الحريّه
19-10-2012, 06:26 AM
لم يجانب الصواب الشيخ فيما قاله , و إن كان قد أغفل موضوع التوافق الإجتماعي و الذي من أجله يرفض الكثير من القطريين تزويج بناتهم لغير القطريين .
أما الحديث عن عنصرية القطريين التي يتشدق بها البعض هنا , فأقول أنهم هم قد جانبهم الصواب. فليس هناك من أهل قطر العنصري , بل هم من أكثر الناس تواضعاً و معرفةً بأقدار الآخرين ولا ينزلون أنفسهم إلا في منازل التواضع . فلا يأخذن أحدكم عزة نفس القطري على أنها عنصرية .و نحن لا ننتقص من شأن أخوتنا العرب أو المسلمين , فإن أكرمكم عند الله أتقاكم
أما تزويج القطرية لغير القطري فيما تراه الأسر و ولي الأمر فليس حرباً أو مناكفةً لما جاء به الإسلام معاذ الله , بل حباً في البنات وهن القوارير التي لا تزال إحداهن تحتاج للحماية حتى عندما تصبح أماً و جدّة . فالقطري بطبعه يحب ان يحمي شوفاته , و يحب أن تُنزل ابنته و اخته في مقام الإحترام و الحماية. .وهو لا يضمن أن الغريب الذي جاء اليوم يطلب يدها, سيحشمها و يكرمها عندما ينفرد بها في أرض غير الأرض . و قديماً قالوا وما كذبوا " قعود العذارى في بيت أهاليها , أخير من الزواج لمخالف." و القصص التي تثبت ذلك كثيرة , يعلمها معظمكم. و الكثير من القطريات اللاتي تزوجن بغير قطريين , إما عادوا إلى قطر و هم يقولون " السمكة لا تعيش إلا في مائها " أو بلعوا موساً " عندما تزوجوا رغماً عن أهاليهم , و وجدوا أن كلام الإنشاء شيء و الواقع شيء آخر .
تحياتي:victory:

ريتويت
19-10-2012, 07:32 AM
اتمني من بناتنا لو جاها خاطب عربي توافق وبقوه.. بعض العرب مافيهم خيره

توشيبا
19-10-2012, 08:25 AM
تبا له من شيخ !

ويقول اشد من الزناء

ليه ويش شايف في بناتنا ؟

ولا حتي ذكر ان الله يهديهم ويكبر الموضوع بالزناء وفضائح اشد من الزناء ؟

طبيب قطري
19-10-2012, 08:31 AM
انا ماشفت الفيديو ومابي أشوفه
بس الخلاصة اني أؤيد قانون عدم زواج القطريات من الأجانب سواء مغربين أو أي جنسيه ثانيه .. ياريت يلغون لجنة الزواج من أجانب أصلا !

alnoida
19-10-2012, 10:08 AM
بس الخلاصة اني أؤيد قانون عدم زواج القطريات من الأجانب سواء مغربين أو أي جنسيه ثانيه .. ياريت يلغون لجنة الزواج من أجانب أصلا !

وانا مؤيد معاك، واللى حاب يعدد يكون من الداخل

--------------------------------------------------------------------------------

فتحنا بلادنا للمترديه والنطيحه وهذا جزاء المعروف
ماخلصنا من الرواتب والزيادات
الان تعالوا زوجونا بناتكم والله هذه لفتنه
من كثر ما مر على من مثل هذه المواضيع
اخاف يوم يصدرون قرار من الامم المتحده يلزم الحكومة القطريه
أن تلزم ولي امر الفتاة القطريه بتقديم خطيب عربي مع الخطيب القطري وتختار
مع رفع بصماتها بالموافقه على القطري او لا تتزوج – عسى ماشر؟

كنا عايشين مجتمع صغير ومتماسك مواطنيين ومقميين ولا سمعنا هذه الوقاحه والتجرئ على مجتمع كامل
كان المقيم يقدم الى البلد اول ما يتخرج وبعد عمل سنه يذهب بلده ويتزوج
ويرجع مصحوب ببنت الحلال ( من بلده وناسه ) ويبداء في بناء أسرته وحياته.
ويطلق عليهم في علم الاجتماع القادمون الجدد على المجتمع وأبنائهم الجيل الأول في المجتمع
وبعض الجاليات وصلوا الى الجيل الثالث والرابع.
ولم نسمع من المقيمين كلام من هذا القبيل، ليش ماتزوجونا بناتكم
لكن نسمع كلام مثل ( ياريت اقدر اتزوج قطريه ) بقصد التكلفه الماديه والعادات والتقاليد.
وكان الجيل الاول والثاني لا يزوج القطري، مع انهم عايشين بينهم وتربطهم علاقات صداقه واعمال ومكشوفين على بعض.
لكن بعد انصهار جيل المقيمين الثالث والرابع في المجتمع اصبحت هناك زيجات بين المقيمات والقطريين.
ليس بسبب الماده، ولكن اصبح هناك تشبع للفتاة لعادات المجتمع بل اصبحت جزئ من المجتمع ولكن لاتحمل جنسيتة.
واصبح القطري اذا لم ابالغ اقرب لها من من يحمل جنسياتها واذا سافرت الى البلد الذي تحمل جنسيته شعرت بالغربه.
هذا هو قانون الحياة. وللزواج اركان وشروط.
هذا الموضوع ذو شجون
اما الشيخ عبدالله نهاري الله يبارك له
فقد تكلم حول موضوع سمع عنه ولم يقف عليه.
وهو انسان عصبي جدا، اوقات يكسر المحراب وغيور على المسلمات وينتقد عادات المغرب
ومرفوع عليه قضيه في المحكمة الان

HAYA
19-10-2012, 10:11 AM
كنت أتمنى أن يوفر هذا الشيخ جهده و نصائحه لأهل بلده ، و أن يوجه مواطنيه العاملين في قطــر إلى احترام عادات و تقاليد المجتمع الذي يعملون فيه و أن يساهموا في حل مشكلة العنوسة التي تعاني منها المغربيات حتى لا تتطور المشكلة إلى انحرافات هي أشد من الزنى و العياذ بالله .
أما القطرية الشريفة العفيفة فهي لم تتوجه إلى مثل هذا الشيخ بالشكوى حتى يتحدث باسمها بمثل هذا الأسلوب المرفوض و الذي كشف الكثير من خبايا النفس و للأسف .
و يدعي الشيخ حرصه على تطبيق الشريعة ، و السؤال هنا :
هل الحكومة المغربية تحرص على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع مناحي الحياة يا ترى ؟
و هل فكرت يا رجل بأن تحمل سلاحك لمشاركة إخوانك المسلمين في سوريا بالجهاد ضد الظلم و الاستبداد ؟ أم أن سوريا لا تخصك !! و أهلها أولى بالتضحية في سبيلها ؟
أعتقد بأن الرد على السؤالين واضح و لا داعي لإحراج هذا الشيخ و أمثاله من الحريصين على توجيه اللوم على الخليج و أهله في كل مناسبة .
و قد اكتفى بأن استشهد بزواج أم المؤمنين السيدة زينب بنت جحش ( رضي الله عنها ) من الصحابي الجليل زيد بن حارثة ( رضي الله عنه ) كمثل و لم يكمل بأن هذه الزيجة لم تستمر لا لعيب في زيد فهو من خيرة الرجال ، و لكن بسبب التفاوت في المستوى الاجتماعي بين الزوجين .. و بقية القصة معروفة في السيرة .
و نحن لا و لن ندعي بأن القطرية أعلى قدرا و مقاما فليس هذا من شيمنا بل إننا نكن كل الاحترام لمن نزل ضيفا في أرضنا ، و لكن للمجتمع القطري و الخليجي خصوصية لا يفهمها إلا أهل الخليج ، و مثل هذا الفهم يساهم في الاستقرار و الاستمرار بين الزوجين .
أختم مع شكري لكل قلم شريف أنصف القــطرية التي ميزها الله بالجمال و الحيـــاء .
و الحمدلله رب العالمين .

ROSE
19-10-2012, 10:32 AM
بشوف الفيديو وبرجع بالرد ان الله احيانا

فارس قطر
19-10-2012, 10:34 AM
احسن مافي الموضوع ان عرفت يوجد في المغرب العربي شيخ دين يتكلم عن الامور الشخصية

في قطر يكنى بئسم / الشيخ عبد الله نهاري

انشاء الله نسمع فتوى من الشيخ القرضاوى لرد على الموضوع.

قلم محايد
19-10-2012, 11:17 AM
كلام الشيخ صحيح .. هو صحيح الافضل للقطرية ان تتزوج قطري لان القطري قادر على دفع مهرها و كذلك هو ابن بلدها و يشترك معها في العادات و التقاليد ، لكن ان تقدم مغربي او غيره لقطرية و على فرض انها موافقة فلماذا يمنع القانون مع احله الله ( زواج مسلم و مسلمة ) .

أسد الجزيرة
19-10-2012, 12:28 PM
المغاربة داخلين على طمع بعد ٦٠ في ٪

nadeemy
19-10-2012, 12:56 PM
كلام الشيخ صحيح .. هو صحيح الافضل للقطرية ان تتزوج قطري لان القطري قادر على دفع مهرها و كذلك هو ابن بلدها و يشترك معها في العادات و التقاليد ، لكن ان تقدم مغربي او غيره لقطرية و على فرض انها موافقة فلماذا يمنع القانون مع احله الله ( زواج مسلم و مسلمة ) .

على حد علمي لا يوجد قانون يمنع القطريه من الزواج من اجنبي

بوعلي2
19-10-2012, 01:21 PM
كنت أتمنى أن يوفر هذا الشيخ جهده و نصائحه لأهل بلده ، و أن يوجه مواطنيه العاملين في قطــر إلى احترام عادات و تقاليد المجتمع الذي يعملون فيه و أن يساهموا في حل مشكلة العنوسة التي تعاني منها المغربيات حتى لا تتطور المشكلة إلى انحرافات هي أشد من الزنى و العياذ بالله .
أما القطرية الشريفة العفيفة فهي لم تتوجه إلى مثل هذا الشيخ بالشكوى حتى يتحدث باسمها بمثل هذا الأسلوب المرفوض و الذي كشف الكثير من خبايا النفس و للأسف .
هل الحكومة المغربية تحرص على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع مناحي الحياة يا ترى ؟
و هل فكرت يا رجل بأن تحمل سلاحك لمشاركة إخوانك المسلمين في سوريا بالجهاد ضد الظلم و الاستبداد ؟ أم أن سوريا لا تخصك !! و أهلها أولى بالتضحية في سبيلها ؟
أعتقد بأن الرد على السؤالين واضح و لا داعي لإحراج هذا الشيخ و أمثاله من الحريصين على توجيه اللوم على الخليج و أهله في كل مناسبة .
و قد اكتفى بأن استشهد بزواج أم المؤمنين السيدة زينب بنت جحش ( رضي الله عنها ) من الصحابي الجليل زيد بن حارثة ( رضي الله عنه ) كمثل و لم يكمل بأن هذه الزيجة لم تستمر لا لعيب في زيد فهو من خيرة الرجال ، و لكن بسبب التفاوت في المستوى الاجتماعي بين الزوجين .. و بقية القصة معروفة في السيرة .
و نحن لا و لن ندعي بأن القطرية أعلى قدرا و مقاما فليس هذا من شيمنا بل إننا نكن كل الاحترام لمن نزل ضيفا في أرضنا ، و لكن للمجتمع القطري و الخليجي خصوصية لا يفهمها إلا أهل الخليج ، و مثل هذا الفهم يساهم في الاستقرار و الاستمرار بين الزوجين .
و الحمدلله رب العالمين .

رد قوي وجميل ومقنع

كملك الله بالعقل

اشكرج على هذا الرد الوافي واسلوبج الراقي وان دل فهو يدل على معدنج الطيب والاصيل

ولاخلا بالباقي ونعم بالكل

ديار الخير
19-10-2012, 02:12 PM
السلام عليكم..
تفاجأت وأنا أتصفح النت؛ بمقاطع فيديو تضمنت أن المغاربة عندنا في قطر منزعجون من القيود المفروضة على الزواج بالمواطنات!!
أطرح تسجيل الفيديو بين أيديكم، لنرى بعدها: هل الشيخ من وجهة نظركم له جانبه الصواب؟ أم أنه وافقه!!؟؟ ثم ما سر اهتمام الجالية المغربية بهذا الشأن المحلي!!؟؟ تحياتي وتقديري

http://ysv.me/644095

استمعت لكلام الشيخ عبد الله ....، وجزاه الله خيراً على حرصه للوحدة الإسلامية، وتبيان الحق للناس كافة، ونبذ القومية الزائفة التي ذمها قبله النبيّ الأكرم والطبقية .

ومن ناحية الشرع لا خلاف على كلامه، ولا يماري في ذلك إلا جاهل .

//

إنما يؤخذ عليه عدم إحاطته ببعض النقاط، ولعله سهواً منه ؟!

فالقطرية لها كل أبناء الخليج، وفي حالات تتزوج غيرهم، وحالات أخرى تتزوج آخرين، وما وضعت تلك القوانين إلا لحماية الأسرة .

ربما هنالك أخطاء لكن لا ينبغي أن يبالغ في الوصف ....،

وهو مخطئ برأيي في حين أنه وقع فيما أنتقده ....، وقارن بين دولتين مسلمتين في حين أنه بدأ بذم القومية .

فعجباً ....،

على أي حال ....،

لا ينبغي أن يسلك الموضع مسلك آخر ....،

فكلٌ يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب القبر هذا [ يعني النبي صلى الله عليه وسلم ] . << كما قال الإمام مالك .

فخذوا الحق من قوله ودعوا ما خالفه ....، ولنحسن الظنّ بالشيخ ولنحفظ مكانته ....،

تحيتي ،

ديار الخير
19-10-2012, 02:16 PM
لم أشأ أن أحرّف الموضوع عن مساره ....، لكنّ ما باليد من حيلة !!

والسؤال لصاحبة الرد المقتبس حفظها الله وسلمها من كيد الشياطين :

من أين فهمتِ أن تلكم القصة أريد بها فهمكِ أختي ؟

فرحة ايامي
19-10-2012, 02:18 PM

خل يمنع،،،

وخل زيتنا في مكبتنا، كفاية عيالنا بعد بناتنا..!

شميرام
19-10-2012, 02:26 PM
الشيخ نسئ الكفاءة
وذكر مثال كانت نتيجته الطلاق الرسول طلق زينب بنت جحش

خليفـة
19-10-2012, 02:31 PM
من غير ما اشوف المقطع
بنت بلادي قطر مالها مثيل

خليفـــة

ديار الخير
19-10-2012, 02:45 PM
الشيخ نسئ الكفاءة
وذكر مثال كانت نتيجته الطلاق الرسول طلق زينب بنت جحش

الكفاءة في العلم .

ففي بحثي لم ألقّ من أهل العلم من أشار إلى غير ذلك .

فمن كان منهما أكثر تحصيلاً في العلم كان أعلى مستوى من الثاني .

//

فتزوجت أخت عثمان بن عوف بلال بن رباح .

وزوج النبي صلى الله عليه وآله وسلم بناته لأصحابه .

وقال لعمر رضي الله عنه : [ يتزوج حفصة من هو خير من عثمان، يتزوج عثمان من هو خير من حفصة ] .

رضي الله عن صحابة أجمعين ....،

ما نبه عليه الشيخ أرى أننا نقع فيه .

حفظكم الله ،

المسك1969
19-10-2012, 02:46 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله... ضاق صدري من حديثه والله المستعان... لا أدري ما وصله من كلام وكيف أنه هداه الله لا يتحرى الامر قبل أن يتكلم فيه وعليكم معشر الرجال المحاوله الوصول لمثل هذا الشيخ والتحدث إليه وايضاح الأمر... استغفر الله العظيم وأتوب إليه.

أنا مع القطرية أن تتزوج من قطري فإن لم يكن فمن خليجي وإن لم يكن وكانت مثلا من أصول عربية فمن أصلها ولكن أن تتزوج شخصا لا يمت لها بصلة وبعيد كل البعد بالعادات والتقاليد فأعتقد والله أعلم بأن الحياة قد تكون صعبه ولو أني اعلم عن بعض النساء القطريات القليلات من هي متزوجه من باكستاني الاصل ومصري وأردني... كيف متأقلمة معه لا أعلم ولكن عايشين حياتهم وعندهم عيال والحمدلله

لكن الأفضليه لأبن البلد؟

جزاكم الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله... الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

ام ناصر1
19-10-2012, 02:51 PM
مضحك جدا ...التدخل في شؤون الآخرين
ايه زينوا للبنات والنساء إنه الزواج من أجانب عادي وهذا نصيب وكلنا مسلمين
ولكن العادات والاصول مختلفة ..والتفكير مختلف ...والبيئة مختلفة
والحمد لله عندنا لجنة لزواج الاجانب ..الله يعز ابناء ثاني مكرمين أهل قطر وهم مش محتاجين بناتهم يتطلعون
للأجانب خير شر ....فقطر مملؤة بالرجال القطريين الأكفاء

ROSE
19-10-2012, 03:14 PM
المضحك في الموضوع ،، ردود بعض الاعضاء

استنكروا على بنت بلادهم تتزوج مغربي ولكنه احل هالشي لنفسه :) انانية مفرطة

يعني تم عانس وما تتزوج وانت بكيفك تتزوج اللي بخاطرك ومحد يجي صوبك

عموما رأي الشخصي ان ما اظن فيه خليجية تفكر بالزواج من المغرب

ولو فيه فهي حالات نادرة جداً ومثل ماقالوا العضوات زيتنا بمكبتنا

ان شاء الله اتم عانس طول عمري ولا اتزوج غير ولد بلادي

وذي عاداتنا وتقاليدنا مانقدر نحيد عنها

وبخصوص الشيخ اللي يتكلم عن بنات قطر بهالطريقة اللهم زيد وبارك ما شاء الله مانعرف بنات بلاده ولا نشوفهم شيسوون هني الله يستر على بنات خلق الله

Dana’1
19-10-2012, 04:07 PM
الجميل في الموضوع
أن بعض رجال المنتدى..امتدحوا بنات بلادهم وبنات الخليج اخيرا
ههههههه

كثر من هذي المواضيع يا ابوعبد العزيز
جزاك الله خير

وثائقي
19-10-2012, 04:09 PM
بعدما فشلوا في ترويج نسائهم في دعائاتهم الكاذبة هاهي وقد تكشفت الأمور بين ظهرانينا وأصبح رجالهم وكأنهم أنزلوا من فوق سبع سماوات !! ..

ألم تكن نسائكم تلكم الحسناوات المتشحات بوشاح أبيض ممرد مسكاً وكأن أوجنها تقطر شهداً وساقاها تغرس سكراً ؟؟ الآن أصبح رجالكم فارس الأحلام الممتطي جواداً أبيض ؟؟

نساء الخليج لسن بحاجة رجل يتزوج مالاً وليس إمرأة هاهم ملأى بيننا رأينا أخلاقهم وتعاملنا معهم أناس يقدسون المادة فقط وحين حصولة على الجنسية والإستيلاء على الممتلكات يكون قد أمن مستقبل عائلته ككل ومن ثم تصبح الخليجية تلك الساذجة المغفلة التي لا تقدر النعمة ولا تصلح كأم ..

إعلموا أيها الأفاضل أن إختلاف العادات والألسن والتقاليد سيكون ضحيتهما الأبناء يوماً في حال ما إرتبط بفتاة أو رجل من الخارج هاهنا غرس الكرم وزرعت الشهامة والمروء أنا لا أحط من قدر الآخرين ولكن تلكم الحقيقة آن لها أن تظهر ..

وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه ..

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 04:33 PM
لم يجانب الصواب الشيخ فيما قاله , و إن كان قد أغفل موضوع التوافق الإجتماعي و الذي من أجله يرفض الكثير من القطريين تزويج بناتهم لغير القطريين .
أما الحديث عن عنصرية القطريين التي يتشدق بها البعض هنا , فأقول أنهم هم قد جانبهم الصواب. فليس هناك من أهل قطر العنصري , بل هم من أكثر الناس تواضعاً و معرفةً بأقدار الآخرين ولا ينزلون أنفسهم إلا في منازل التواضع . فلا يأخذن أحدكم عزة نفس القطري على أنها عنصرية .و نحن لا ننتقص من شأن أخوتنا العرب أو المسلمين , فإن أكرمكم عند الله أتقاكم
أما تزويج القطرية لغير القطري فيما تراه الأسر و ولي الأمر فليس حرباً أو مناكفةً لما جاء به الإسلام معاذ الله , بل حباً في البنات وهن القوارير التي لا تزال إحداهن تحتاج للحماية حتى عندما تصبح أماً و جدّة . فالقطري بطبعه يحب ان يحمي شوفاته , و يحب أن تُنزل ابنته و اخته في مقام الإحترام و الحماية. .وهو لا يضمن أن الغريب الذي جاء اليوم يطلب يدها, سيحشمها و يكرمها عندما ينفرد بها في أرض غير الأرض . و قديماً قالوا وما كذبوا " قعود العذارى في بيت أهاليها , أخير من الزواج لمخالف." و القصص التي تثبت ذلك كثيرة , يعلمها معظمكم. و الكثير من القطريات اللاتي تزوجن بغير قطريين , إما عادوا إلى قطر و هم يقولون " السمكة لا تعيش إلا في مائها " أو بلعوا موساً " عندما تزوجوا رغماً عن أهاليهم , و وجدوا أن كلام الإنشاء شيء و الواقع شيء آخر .
تحياتي:victory:

أحسنت، وأتفق معك، فكلامك موزون ومنطقي جدا

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 04:35 PM
اتمني من بناتنا لو جاها خاطب عربي توافق وبقوه.. بعض العرب مافيهم خيره

طبعاً أنتِ وأبو عيالك أحرار في تزويج بناتكم من تشاؤون!! الله يوفقهن

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 04:36 PM
تبا له من شيخ !

ويقول اشد من الزناء

ليه ويش شايف في بناتنا ؟

ولا حتي ذكر ان الله يهديهم ويكبر الموضوع بالزناء وفضائح اشد من الزناء ؟

لعلها زلة لسان منه

ريم 28
19-10-2012, 04:37 PM
الجميل في الموضوع
ههههههه

جزاك الله خير

اللي في القلب ظهر اخيرا :nice:

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 04:38 PM
على حد علمي لا يوجد قانون يمنع القطريه من الزواج من اجنبي

قانون تنظيم الزواج من الأجانب وضع قيودا قانونية وإدارية للمواطنين والمواطنات على حد سواء

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 04:40 PM
استمعت لكلام الشيخ عبد الله ....، وجزاه الله خيراً على حرصه للوحدة الإسلامية، وتبيان الحق للناس كافة، ونبذ القومية الزائفة التي ذمها قبله النبيّ الأكرم والطبقية .

ومن ناحية الشرع لا خلاف على كلامه، ولا يماري في ذلك إلا جاهل .

//

إنما يؤخذ عليه عدم إحاطته ببعض النقاط، ولعله سهواً منه ؟!

فالقطرية لها كل أبناء الخليج، وفي حالات تتزوج غيرهم، وحالات أخرى تتزوج آخرين، وما وضعت تلك القوانين إلا لحماية الأسرة .

ربما هنالك أخطاء لكن لا ينبغي أن يبالغ في الوصف ....،

وهو مخطئ برأيي في حين أنه وقع فيما أنتقده ....، وقارن بين دولتين مسلمتين في حين أنه بدأ بذم القومية .

فعجباً ....،

على أي حال ....،

لا ينبغي أن يسلك الموضع مسلك آخر ....،

فكلٌ يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب القبر هذا [ يعني النبي صلى الله عليه وسلم ] . << كما قال الإمام مالك .

فخذوا الحق من قوله ودعوا ما خالفه ....، ولنحسن الظنّ بالشيخ ولنحفظ مكانته ....،

تحيتي ،

بارك الله فيك، وبالطبع هو طرح وجهة نظره، حسبما يظن ويعتقد
ولكن من يخالفه يرى بأنه قصر في الأحاطة بأبعاد الموضوع!! كما أن لسانه زل في بعض النقاط

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 04:42 PM
من غير ما اشوف المقطع
بنت بلادي قطر مالها مثيل

خليفـــة

لعله في المقابل يرى بأن أولاد بلاده ما لهم مثيل!!

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 04:46 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله... ضاق صدري من حديثه والله المستعان... لا أدري ما وصله من كلام وكيف أنه هداه الله لا يتحرى الامر قبل أن يتكلم فيه وعليكم معشر الرجال المحاوله الوصول لمثل هذا الشيخ والتحدث إليه وايضاح الأمر... استغفر الله العظيم وأتوب إليه.

أنا مع القطرية أن تتزوج من قطري فإن لم يكن فمن خليجي وإن لم يكن وكانت مثلا من أصول عربية فمن أصلها ولكن أن تتزوج شخصا لا يمت لها بصلة وبعيد كل البعد بالعادات والتقاليد فأعتقد والله أعلم بأن الحياة قد تكون صعبه ولو أني اعلم عن بعض النساء القطريات القليلات من هي متزوجه من باكستاني الاصل ومصري وأردني... كيف متأقلمة معه لا أعلم ولكن عايشين حياتهم وعندهم عيال والحمدلله

لكن الأفضليه لأبن البلد؟

جزاكم الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله... الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

لو تسلطي الضوء أكثر لنا على تلك الزيجات القليلة!! ما العوامل التي أدت لها؟ وما العوامل التي أدت لاستمرارها؟ تقديري

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 04:56 PM
المضحك في الموضوع ،، ردود بعض الاعضاء

استنكروا على بنت بلادهم تتزوج مغربي ولكنه احل هالشي لنفسه :) انانية مفرطة

يعني تم عانس وما تتزوج وانت بكيفك تتزوج اللي بخاطرك ومحد يجي صوبك

عموما رأي الشخصي ان ما اظن فيه خليجية تفكر بالزواج من المغرب

ولو فيه فهي حالات نادرة جداً ومثل ماقالوا العضوات زيتنا بمكبتنا

ان شاء الله اتم عانس طول عمري ولا اتزوج غير ولد بلادي

وذي عاداتنا وتقاليدنا مانقدر نحيد عنها

وبخصوص الشيخ اللي يتكلم عن بنات قطر بهالطريقة اللهم زيد وبارك ما شاء الله مانعرف بنات بلاده ولا نشوفهم شيسوون هني الله يستر على بنات خلق الله

أعتقد بأن ثم فرق بين الاستنكار والقول بأن هذا حلال أو ذاك حرام!!
طبعا الأصل أنه من الحلال للقطري أن يتزوج مغربية، وكذا أن يتزوج المغربي قطرية.
ولكن مع هذا إذا استنكرنا بقوة الحالة الثانية (زواج المغربي - أو أي أجنبي - بالقطرية) فهو للاعتبارات الاجتماعية!!
ولا شك بأن المجتمع يراعي المرأة في هذا الشأن ويحرص عليها بشكل أبلغ من مراعاته للرجل؛ ولعل السبب في ذلك أن الأضرار المتوقعة أكثر في حالة كون الطرف المواطن في هذه الزيجة هي أنثى وليس ذكر.. والله أعلم

وبالمناسبة: على مر التاريخ؛ نجد حالات كثيرة.. ملوك وسلاطين وخلفاء وعلماء عرب لكن أمهاتهم أعاجم، سواء من الفرس أو الروم أو الترك أو الهند أو البربر... ولكن العكس نادر جداً.

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 05:00 PM
الجميل في الموضوع
ههههههه

جزاك الله خير

ويجزاك كذلك.. وبالطبع لازم نغار على بنات بلادنا ونحرص عليهن ولو بالغنا في ذلك مقارنة بمستوى حرصنا على أنفسنا

nadeemy
19-10-2012, 05:03 PM
بعدما فشلوا في ترويج نسائهم في دعائاتهم الكاذبة هاهي وقد تكشفت الأمور بين ظهرانينا وأصبح رجالهم وكأنهم أنزلوا من فوق سبع سماوات !! ..

ألم تكن نسائكم تلكم الحسناوات المتشحات بوشاح أبيض ممرد مسكاً وكأن أوجنها تقطر شهداً وساقاها تغرس سكراً ؟؟ الآن أصبح رجالكم فارس الأحلام الممتطي جواداً أبيض ؟؟

نساء الخليج لسن بحاجة رجل يتزوج مالاً وليس إمرأة هاهم ملأى بيننا رأينا أخلاقهم وتعاملنا معهم أناس يقدسون المادة فقط وحين حصولة على الجنسية والإستيلاء على الممتلكات يكون قد أمن مستقبل عائلته ككل ومن ثم تصبح الخليجية تلك الساذجة المغفلة التي لا تقدر النعمة ولا تصلح كأم ..

إعلموا أيها الأفاضل أن إختلاف العادات والألسن والتقاليد سيكون ضحيتهما الأبناء يوماً في حال ما إرتبط بفتاة أو رجل من الخارج هاهنا غرس الكرم وزرعت الشهامة والمروء أنا لا أحط من قدر الآخرين ولكن تلكم الحقيقة آن لها أن تظهر ..

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الكلام الطيب
ولكنه في النهايه كلام انشائي لا يقدم ولا ياخر ولا يصنع حلولا
ماذا تفعل بهذا الكلام تلك الفتاة التي قاربت الثلاثين ولم ياتي ابن البلد لخطبتها ؟ والاخرى التي بدا الشيب يتسلل الى ذلك الشعر الذي طالما تغنت واعتنت به ؟ والاخرى التي ترى كل يوم فتيات اصغر منها سنا وهي تدفع ابنها لاصغير في العربه ؟ وزميلتها في العمل التي تتصل بين كل ساعة واخرى تاره على زوجها لتطمئن عليه واخرى على الخادمه لتطمئن على الاطفال
ماذا يفيدها مثل هذا الكلام وقد اصبح الاكتئاب والدموع اقرب الاصدقاء ؟
قد لا نرى تلك الدموع ولكنها موجوده وقد لا نشعر باكتئابهن ولكنهن يعانينه
كلامي ليس لك انت وحدك يا عزيزي , وانما لنا كلنا فنحن كلنا مقصرون , من مثقفون لا يتوقفون عن الكلام الغير مجدي والتنظير المقالي ,ومشائخ انشغلوا بالتحريم والتكفير عن ايجاد حلول , واباء عمتهم الماده عن ما سواها , ومجتمع لا يهتم الا بتحسين صورته امام الاخرين فهو الاكبر والاعلى و,,,,,و,,,,,,,,,,
هل فكرنا بان يصدر قانون يجرم زواج القطري بغير القطريه مهما كانت الاسباب , لماذا لا يتم وقف العمل بقانون حصول الاجنبيه على الجنسيه بسبب الزواج وتبقي على جنسيها , لماذا لايحرم القطري من البيت المجاني في حال زواجه من غير القطريه
من نتحدث عنهم اخي الكريم هي اختي واختك وبنت عمي وبنت عمك ومستقبلا بنتي وبنتك
المشكله تكبر ووتزداد والكل دافن راسه في الرمل
توقعت ان اقرا حلولا واقتراحات في هذا الموضوع خاصة وقد تم طرحه من اخوة نجلهم ونقدرهم والكثير يستشيرهم , ولكن مع الاسف لم اجد الا التندر والتهجم على صاحب المقطع
انا لا اتفق مع اسلوبه في الطرح , ولكني متاكد انه وضع اصبعه على مكان الالم
قد لا يعجب الكثيرين رايي او اسلوبي ولكنه الواقع كما استشعره على الاقل
والله من وراء القصد

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 05:05 PM

تبغى الصراحة!!
سمعة البربريات إيجابية منذ القدم في الأنوثة والدلع والرقة وحسن التبعل للزوج...الخ
ولعل هذا الذي يجعل بعض شبابنا ينجذب لهن!!
أحدهم سمعته بعدما تزوج من تلك البلاد على بنت عمه؛ فرط لسانه وقال ذات مرة: والله العظيم بعدما تزوجت؛ شعرت إن بنت عمي كانت رجال مش أنثى!!
طبعا لا يليق به أن يقول ذلك، ولكن لسانه زل!!
ولكن شخصيا لا أنصح كثيرا بذلك؛ لكثرة الفساد في تلك البلاد، والله المستعان

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 05:11 PM
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الكلام الطيب
ولكنه في النهايه كلام انشائي لا يقدم ولا ياخر ولا يصنع حلولا
ماذا تفعل بهذا الكلام تلك الفتاة التي قاربت الثلاثين ولم ياتي ابن البلد لخطبتها ؟ والاخرى التي بدا الشيب يتسلل الى ذلك الشعر الذي طالما تغنت واعتنت به ؟ والاخرى التي ترى كل يوم فتيات اصغر منها سنا وهي تدفع ابنها لاصغير في العربه ؟ وزميلتها في العمل التي تتصل بين كل ساعة واخرى تاره على زوجها لتطمئن عليه واخرى على الخادمه لتطمئن على الاطفال
ماذا يفيدها مثل هذا الكلام وقد اصبح الاكتئاب والدموع اقرب الاصدقاء ؟
قد لا نرى تلك الدموع ولكنها موجوده وقد لا نشعر باكتئابهن ولكنهن يعانينه
كلامي ليس لك انت وحدك يا عزيزي , وانما لنا كلنا فنحن كلنا مقصرون , من مثقفون لا يتوقفون عن الكلام الغير مجدي والتنظير المقالي ,ومشائخ انشغلوا بالتحريم والتكفير عن ايجاد حلول , واباء عمتهم الماده عن ما سواها , ومجتمع لا يهتم الا بتحسين صورته امام الاخرين فهو الاكبر والاعلى و,,,,,و,,,,,,,,,,
هل فكرنا بان يصدر قانون يجرم زواج القطري بغير القطريه مهما كانت الاسباب , لماذا لا يتم وقف العمل بقانون حصول الاجنبيه على الجنسيه بسبب الزواج وتبقي على جنسيها , لماذا لايحرم القطري من البيت المجاني في حال زواجه من غير القطريه
من نتحدث عنهم اخي الكريم هي اختي واختك وبنت عمي وبنت عمك ومستقبلا بنتي وبنتك
المشكله تكبر ووتزداد والكل دافن راسه في الرمل
توقعت ان اقرا حلولا واقتراحات في هذا الموضوع خاصة وقد تم طرحه من اخوة نجلهم ونقدرهم والكثير يستشيرهم , ولكن مع الاسف لم اجد الا التندر والتهجم على صاحب المقطع
انا لا اتفق مع اسلوبه في الطرح , ولكني متاكد انه وضع اصبعه على مكان الالم
قد لا يعجب الكثيرين رايي او اسلوبي ولكنه الواقع كما استشعره على الاقل
والله من وراء القصد

رحم الله من أهدى إلي عيوبي.. وأتمنى جاداً أن تساهم في طرح الحلول والمقترحات، ولو بشكل أفكار أولية بحيث تأخذ الحوار إلى الجانب العملي المفيد.. تقديري

وثائقي
19-10-2012, 05:44 PM
nadeemy من يضع الحلول هو ذات الشباب الخليجي فعزوف الكثير منهم عن الزواج والتأخر ربما كانت دافعاً تجاه ذاك وبالمقابل ممكن ينجرف خلف تلك الدعائات والشيخ الفاضل لو تحدث عن قيود زواجهم من جميع الدول العربية لكان منصفاً أو لربما إدلينا بوجهة نظر مختلفة ..

أما وقد ركز في جانب واحد يتضح فيه شيئاً من الحرص فإدلائنا سيكون في نفس ذاك الجانب المتخذ سداً لهذا الباب ..

الحل أخي الفاضل لا ينطوي في يوم وليلة فإذا كان الشباب الخليجي يرى الإساءة لإبنة جلدته أمامه وينجرف أمام تزييف البعض للأجنبية فهذا يساهم في تفاقم مشاكل العنوسة لدينا بإختصار الحل في يد شبابنا وليس بيد الغريب ..

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ..

الخزرجي قطر
19-10-2012, 05:46 PM
و الحمدلله رب العالمين .

احسنتي بارك الله فيكي كفيتي ووفيتي في الرد المميز في الاسلوب هكذا
عهدنا بما ينضح به قلمك وشكرا ...

وثائقي
19-10-2012, 05:55 PM
أبو عبدالعزيز أي أنثى كانت ستغمرك حناناً إذا ماعاملتها كأنثى أما البعض يسميها تسمية الذكر ويمتدح غيرها فكيف سيجد دلالاً تجاهه ..

إعطها ستعطيك وهنالك الكثير ممن يفتقد الثقافة الزوجية وكيفية التعامل مع نصفه الآخر ويستخدم القسوة والفرضية نبراساً له حتى أصبحت نسائنا لا تحس بإنوثتها في أواسط مجتمعاتنا بل شككت في جنسها فأصبحت تتخيلها لدى الغريب وبعضهن تطبعن بطبائع الذكور وتلكم المشكلة هنالك فطرة جبلها الله تعالى وهي خارجه لا محالة فإذا أغلق طريقها الصحيح ستخرج مع طريقها الخاطئ ..

حفظ الله رجال ونساء المسلمين ..

أبو عبدالعزيز
19-10-2012, 06:03 PM
أبو عبدالعزيز أي أنثى كانت ستغمرك حناناً إذا ماعاملتها كأنثى أما البعض يسميها تسمية الذكر ويمتدح غيرها فكيف سيجد دلالاً تجاهه ..
إعطها ستعطيك وهنالك الكثير ممن يفتقد الثقافة الزوجية وكيفية التعامل مع نصفه الآخر ويستخدم القسوة والفرضية نبراساً له حتى أصبحت نسائنا لا تحس بإنوثتها في أواسط مجتمعاتنا بل شككت في جنسها فأصبحت تتخيلها لدى الغريب وبعضهن تطبعن بطبائع الذكور وتلكم المشكلة هنالك فطرة جبلها الله تعالى وهي خارجه لا محالة فإذا أغلق طريقها الصحيح ستخرج مع طريقها الخاطئ ..
حفظ الله رجال ونساء المسلمين ..

اتفق معك لحد كبير بأن المرأة تتأثر أنوثة أو شراسة بحسب معاملتك لها!!
ومع هذا فالزوج يبحث أو ينتظر حدا معينا من الأنوثة في زوجته لا يرضى أن تنزل دونه، وهو في ذلك في الغالب غير مهيء وغير راغب لأن يمارس دور المربي مع امرأته!! يريدها أن تأتي إلى بيته من بيت أبيها بمستوى مقبول من النضج الأنثوي؛ لا أن تكون أنوثتها مجرد ردات أفعال على مواقفه وطريقة تعامله!! تقديري لك

doha2012
19-10-2012, 06:19 PM

وش فيه ولد البلد ،؟

هناك حالات زواج خارجيه ونعلم كيف انتهت ،!

نعم اريدها عند ولد بلدها افضل واحسن

وبعدين يفصل ابناء الخليج من نفس المنطقه ونتقارب في العدات والتقاليد

هل بتلاقي فيه زود على اعيال بلدها ؟!

الله يهدي الكل والجميع ويهدي الشيخ المتحدث ليته درس

احوال البلد وعاداتنا وتقاليدنا قبل التحدث عن غير علم

جزاك الله خير ..،

،

الشيخة شيوخة
19-10-2012, 06:23 PM
ماخلصنا من بناتهم الاتلقفونا رجالهم
يبون يتزوجون منا
والله لوبكيت بدل الدموع دم
ماتزوجت الاقطرى وبس
واذا ماحصل
مو شرط اتزوج
وش لى بالشحططه
اصلا مايوبن بنت الخليج
يبون فلوسها
حتى الفقيره في الخليج
غنيه بالنسبه لهم

الحاقول
19-10-2012, 06:42 PM
هذا اللي باقي

القطريه

حامض على بوزك يا المغربي

(الفيصل)
19-10-2012, 09:18 PM
اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل لو كان لديك واسطه في لجنة الزواج من الاجانب لدي صديق تم رفض طلبه ثلاث مذات فهل بالامكان مساعدته في اتمام هذا الزواج ولك الاجر باذن الله

بو/////////

crazy
أنا اللي جبته لنفسي ، أستاهل

السفير العربي
19-10-2012, 11:47 PM
بعد الأطلاع على ماقاله المتحدث في مقطع الفيديو وما أحتواه من عدم فهم الحديث الشريف الذي أستدل عليه واستشهد به في موضوعه ومن التناقضات التي لبت قريحة جهله ، وغاية الحديث المشهود في علة(الرضا) وهي رضا ولي الأمر وطمأنينته لدين وخلق الخاطب إعتقاداً بصحتهما معاً ، فلو لم يرضى ويطمئن فالرفض أوجب ، ويستدل من نص الحديث بتوقف الرضا على إعتقادي الدين والخلق وليس كما تتلفظها السن المتشيخين لفظ حق أٌريد منها التشهير أو نيل الباطل .

كما ذكر المتحدث أو ماسمي بالشيخ أن الكثير من المآسي تقع فيها فتيات الخليج ولكن يُتكتم عليها ولاتخرج للعلن وليس كالمغرب البلد المفتوح تُعلن الفضائح .. ويسترسل المتمايل أن (الكثير من المغاربة أبلغوه بفضائح تفوق مسألة الزنا) ويكرر العبارة الأخيرة وإبتسامة الحديث ترتسم على صفحات وجهه وكأنه عالماً بما غيّبه الله عن أعين البشر .

والله يا شيخ المغرب أنت أعلم بإن الزنا لا موطن له وإن كانت بعض المَواطن زاخرة به وأصبحت مزاراً جنسياً لمن هفت نفسه الإستلقاء على أجساد البغاة ..فإن كنت ممن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر فأسألك أن لا تذهب بعيداً وتنسى القريب وأن تبتدئ بموطئ قدمك فدارك أظنها تحتاج مواعظك أكثر من غيرها ، فعسى أن تلين بمواعظك قلوب المغربيات ليحفظن أنفسهن فذلك أزكى لهن ، وأما إن كنت متحاملاً مائلاً للتشهير بالباطل فأسأل الله أن يكشف حقيقتك ويفضحك على الملأ .

وثائقي
20-10-2012, 12:00 AM
أحسنت أخي السفير العربي فكل من أراد الشهرة إرتقى على أظهر الخليجيين فالله سبحانه وتعالى قد أخبر أن الأقربون هم أولى بالمعروف فإن كان يقصد أن شبابهم خير من شبابنا فقد أخطأ وأجحف في حق غيره وإن كان قصد أن هناك قلة في نسائهم فليذهب إلى دور في بلاده قد خصصت لمن لسن لهن مأوى فليحويهن بأكفه الحانية فذاك أجزل ثواباً ..

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ..

مستثمر بسيط
20-10-2012, 01:14 AM

احسنت يا انتصار

مع الاحترام لاخوانا و اخواتنا المغاربة

الموضوع عبارة عن حلم الهجرة الذي يراود فئة عريضة من الشباب المغربي هرباً من الظروف الاقتصادية الصعبة فقط لاغير ،، من هنا كان السؤال للشيخ من قبل البعض.

يكفي البحث عن ( الزواج الابيض ) لتكشف لك حقيقة زواج المغاربة من اجنبيات،، كان الحلم سابقا العبور للطرف الاخر و هو الاوروبي و بعد ان ضيقت عليهم اوروبا و خصوصا بلجيكا و فرنسا،، و مع تقديم التسهيلات للجالية المغربية و الشباب المغربي بالعمل في قطر اصبح الحلم ابعد من يكون مجرد عمل لدى شركة او مؤسسة وهي حق الاقامة الدائمة وتكوين ثروة و اكتساب حقوق المواطنة ،، و لعلمهم بالقوانين الجديدة و حق الاطفال من القطرية و كفالة الزوجة القطرية لزوجها الاجنبي.

القضية ابعد من الحلال و الحرام ،، اوروبا عانت و مازالت تعاني الكثير من المهاجرين و خصوصا من من اتخذ الزواج تذكرة عبور ،، ارى انه حق مشروع في الدين لكن في نفس الوقت له ابعاد خطيرة على المجتمع اذا ما تم السماح لهم.

و بما اننا مقبلين على على اشراك المغرب و الاردن في مجلس التعاون الخليجي فبالتالي المغربي يصبح خليجي و من حقه يتزوج قطرية !! من يمانع ؟؟ القانون يقول البيت لها !! و القطري ايضا يتزوج مغربية بكل سهولة !!

ونصبح اهل واقارب !! ما رايكم ؟؟ و كل ويكند يا هناك عندهم و يا عندنا !!
بس درب طويل 9 ساعات وايد ،، اقترح يشيلون ايران يحذفونها هناك و يجيبون المغرب مكانها و يتحقق التكامل الخليجي.

معلومة مهمة قد يجهلها الكثير : الشاب المغربي لو يتزوج من حتى لو كانت من لحمه و دمه في الاخير لازم يتزوج الاوروبية !! ليس العموم لكن الغالب

قطر و دول الخليج محطة عبور و ترانزيت وبدون ضرائب و بدون قوارب الموت في عرض البحر بل على اجنحة 5 نجوم و يمكن حتى الدخول من مبنى البريمير .

بس تعبت عورني قلبي تصبحون على خير.

شكراً ابوعبدالعزيز

الصغيره
20-10-2012, 01:53 AM
الحين هو هالشيخ اللي يحاضر وش فيه مثل بيبي متوه يتحرك ما ركد

يعني المغربيات ياخذن رجالنا وحنا ناخذ رجالهم ونصير نهتز مثل هاللي جاب لي الحول

OREO
20-10-2012, 02:45 AM
من حق المغربي يتزوج قطرية حسب الشريعة الاسلامية ،، و يهلابكم يا اهل المغرب ،،

intesar
20-10-2012, 02:48 AM
من حق المغربي يتزوج قطرية حسب الشريعة الاسلامية ،، و يهلابكم يا اهل المغرب ،،

الأخ مغربي:secret:

intesar
20-10-2012, 02:50 AM
احسنت يا انتصار

مع الاحترام لاخوانا و اخواتنا المغاربة

الموضوع عبارة عن حلم الهجرة الذي يراود فئة عريضة من الشباب المغربي هرباً من الظروف الاقتصادية الصعبة فقط لاغير ،، من هنا كان السؤال للشيخ من قبل البعض.

يكفي البحث عن ( الزواج الابيض ) لتكشف لك حقيقة زواج المغاربة من اجنبيات،، كان الحلم سابقا العبور للطرف الاخر و هو الاوروبي و بعد ان ضيقت عليهم اوروبا و خصوصا بلجيكا و فرنسا،، و مع تقديم التسهيلات للجالية المغربية و الشباب المغربي بالعمل في قطر اصبح الحلم ابعد من يكون مجرد عمل لدى شركة او مؤسسة وهي حق الاقامة الدائمة وتكوين ثروة و اكتساب حقوق المواطنة ،، و لعلمهم بالقوانين الجديدة و حق الاطفال من القطرية و كفالة الزوجة القطرية لزوجها الاجنبي.

القضية ابعد من الحلال و الحرام ،، اوروبا عانت و مازالت تعاني الكثير من المهاجرين و خصوصا من من اتخذ الزواج تذكرة عبور ،، ارى انه حق مشروع في الدين لكن في نفس الوقت له ابعاد خطيرة على المجتمع اذا ما تم السماح لهم.

و بما اننا مقبلين على على اشراك المغرب و الاردن في مجلس التعاون الخليجي فبالتالي المغربي يصبح خليجي و من حقه يتزوج قطرية !! من يمانع ؟؟ القانون يقول البيت لها !! و القطري ايضا يتزوج مغربية بكل سهولة !!

ونصبح اهل واقارب !! ما رايكم ؟؟ و كل ويكند يا هناك عندهم و يا عندنا !!
بس درب طويل 9 ساعات وايد ،، اقترح يشيلون ايران يحذفونها هناك و يجيبون المغرب مكانها و يتحقق التكامل الخليجي.

معلومة مهمة قد يجهلها الكثير : الشاب المغربي لو يتزوج من حتى لو كانت من لحمه و دمه في الاخير لازم يتزوج الاوروبية !! ليس العموم لكن الغالب

قطر و دول الخليج محطة عبور و ترانزيت وبدون ضرائب و بدون قوارب الموت في عرض البحر بل على اجنحة 5 نجوم و يمكن حتى الدخول من مبنى البريمير .

بس تعبت عورني قلبي تصبحون على خير.

شكراً ابوعبدالعزيز

العفو أخ مستثمر..
وبوجه العام.. مو بس المغرب كثير من الدول عينها صوبنا.. بالأخص بعد تدبيل المعاشات.. وسمعة الفلوس اللي تلعب بيها الشعب..
ماشاء الله.. وربي يرزقنا زيادة..
أعتقد من بعد الغاز.. الكل يبي يناسبنا.. :secret:

OREO
20-10-2012, 02:57 AM
الأخ مغربي:secret:

قطري مسلم سني وهابي ،،

intesar
20-10-2012, 03:11 AM
قطري مسلم سني وهابي ،،

أدري.. بس اللي كاتبه حقيقي.. ولا غشمرة.. يعني اللي فهمته أنك مع مو ضد..

الحريّه
20-10-2012, 08:28 AM
هو مجرد إبداء وجهات نظر , سواء مع أو ضد ! سواء بسبب اقتصادي أو اجتماعي , أو حبٌ نشأ خفية بعيد عن أعين الرقباء نقل صاحبه حرقة قلبه للشيخ , فنقله الشيخ في هذا الفيديو مع بعض المشاعر المحتجة على مخالفة الدين من وجهة نظره , يبقى إمكانية تحقق ما طالب به الإخوة المغاربة !! و أتصور أن إمكانية تحقيقه غير بعيدة إذا رأينا عجلة تطور الأحداث من حولنا , و الجماعات التي أصبحت حاملة للجواز القطري و التي لا تمانع النسب مع العربي المسلم مادام سيحفظ ابنتهم ! و هكذا بدأ كل شيء في مجتمع قطر ( رجعوا الشريط شوي و لاحظوا :rolleyes2: ) فبذلك يتعود الناس على حدوث الشيء , خاصة و أن أهل قطر أصبحوا أقلية في مجتمعهم الأكبر :shy: !!!!!
نستنكر و نمنع و نبرر , إلا أننا نتساءل بعد ذلك " من منا استطاع أن يوقف عجلة التغيّر منذ بدأت ؟ " رأينا أمور مخلّة بالأدب و مخالفة لكل أعرافنا و عاداتنا و تقاليدنا .. و استنكرنا ..ولا زالت موجودة !! لست بحاجة إلى تذكيركم بها !! لماذا يكون هذا مختلفاً ؟؟ مادام تمّت المطالبة به , تبقى إمكانية تحقيقه ! :omen2: مافيه آيكون حق واحد يصيح ؟؟؟:tease:
تحياتي

المسك1969
20-10-2012, 08:56 AM
crazy
أنا اللي جبته لنفسي ، أستاهل

لعل الله ساق لك الأجر... ولكن أسمع يالفيصل حفظك الله:أولا انظر لظروفه فإن كان من أهل الإعاقه ويريد اعفاف نفسه ولم ترضى به بنات البلد فأرجو مساعدتك له وإلم يكن كذلك فقل له آسف تزوج قطريه ... يه وبناتنا اللي قاعدين من بياخذهم ولا تساعده

جزاك الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

المسك1969
20-10-2012, 09:05 AM
لو تسلطي الضوء أكثر لنا على تلك الزيجات القليلة!! ما العوامل التي أدت لها؟ وما العوامل التي أدت لاستمرارها؟ تقديري

يا حفظك الله العوامل التي أدت لها هي كونهم زملاء دراسة ومن هنا بدأت العلاقات فعرفته وعرفها وهكذا...

استمرارها نتيجة لقرب التفاهم الفكري والنفسي

وللعلم حفظك الله قريبا في المستقبل كل من درس أبنائه وبناته في مدارس أجنبيه سيكون لديهم هذا الامر عادي جدا وسيظهر جليا بالمجتمع، وذلك لأن الفتاة لن يهمها وقت التعارف جنسية ودين وعروبة ذلك الشخص وذلك لكونه زميل مدرسة أجنبية وعرفته عن قرب... وسترى أن الأغلبية سيتفاجأ البنت ستحضر لوالدها خطيب هندي، باكستاني، بريطاني، كندي، صيني، فلبيني يا كثر الفلبن في قطر الخ، ثم سيقولون ياليته عربي

وهذا موضوع آخر أتمنى أن تطرحه لنا للنقاش حفظك الله. هل حقيقة سيختلط دم القطرية العربية بدم أجنبي (غير عربي) بسبب المدارس الأجنبيه؟ وهل تعتقد أن الوالدين سيقدرون على أبنائهم وهم بهذه الجرأة التي هم بها الآن وهم صغارا؟

جزاك الله خيرا

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

المستريح
20-10-2012, 09:11 AM
معنى الزواج الاستقرار وتكوين اسره لتمشى عجله الحياه اما اذا بنى على اهداف اخرى فهو فاشل والامثله كثره ياما خليجيات تزوجوا اجانب ونسبه ضئيله الى نجح زواجهم احسن تتزوج زوجه ثانيه ولا الاجنبى

حلم الطفولة
20-10-2012, 09:59 AM
العفو أخ مستثمر..
وبوجه العام.. مو بس المغرب كثير من الدول عينها صوبنا.. بالأخص بعد تدبيل المعاشات.. وسمعة الفلوس اللي تلعب بيها الشعب..
ماشاء الله.. وربي يرزقنا زيادة..
أعتقد من بعد الغاز.. الكل يبي يناسبنا.. :secret:

أفضل جواب: بيت من قصيدة للشاعرة نورة الحوشان

مصــيـبـة ياكـــبرها من مصـيـبـه
اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه ..:nono:

عليه العوض
20-10-2012, 04:18 PM
من ناحية الشرع كلام صحيح وهذا كان ينطبق زمن الدوله الاسلاميه الواحده اما اليوم اختلف الوضع
وما اعتقد احد يزوج ابنته لاي شخص ومن بلاد بعيده ويمكن هذا الشخص يريد زوج منعفه لغرض ما
في نفسه لا من اجل الزواج والحب بالقطريه

ديار الخير
20-10-2012, 06:33 PM
بعد الأطلاع على ماقاله المتحدث في مقطع الفيديو وما أحتواه من عدم فهم الحديث الشريف الذي أستدل عليه واستشهد به في موضوعه ومن التناقضات التي لبت قريحة جهله ، وغاية الحديث المشهود في علة(الرضا) وهي رضا ولي الأمر وطمأنينته لدين وخلق الخاطب إعتقاداً بصحتهما معاً ، فلو لم يرضى ويطمئن فالرفض أوجب ، ويستدل من نص الحديث بتوقف الرضا على إعتقادي الدين والخلق وليس كما تتلفظها السن المتشيخين لفظ حق أٌريد منها التشهير أو نيل الباطل .

كما ذكر المتحدث أو ماسمي بالشيخ أن الكثير من المآسي تقع فيها فتيات الخليج ولكن يُتكتم عليها ولاتخرج للعلن وليس كالمغرب البلد المفتوح تُعلن الفضائح .. ويسترسل المتمايل أن (الكثير من المغاربة أبلغوه بفضائح تفوق مسألة الزنا) ويكرر العبارة الأخيرة وإبتسامة الحديث ترتسم على صفحات وجهه وكأنه عالماً بما غيّبه الله عن أعين البشر .

والله يا شيخ المغرب أنت أعلم بإن الزنا لا موطن له وإن كانت بعض المَواطن زاخرة به وأصبحت مزاراً جنسياً لمن هفت نفسه الإستلقاء على أجساد البغاة ..فإن كنت ممن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر فأسألك أن لا تذهب بعيداً وتنسى القريب وأن تبتدئ بموطئ قدمك فدارك أظنها تحتاج مواعظك أكثر من غيرها ، فعسى أن تلين بمواعظك قلوب المغربيات ليحفظن أنفسهن فذلك أزكى لهن ، وأما إن كنت متحاملاً مائلاً للتشهير بالباطل فأسأل الله أن يكشف حقيقتك ويفضحك على الملأ .

جزاك الله خيراً على غيرتك أخي الكريم ....،

ولا يمنع هذا من أن تحفظ للشيخ مكانته، فلسنا وإياكم أهل فحش ولم يكن نبينا فحاشاً ....،

ومما نحفظ [ إنما يعرف الفضل لأهل الفضل ذوو الفضل ] << الحديث بهذا اللفظ موضوع ولكن
ومعناه صحيح

حفظكم الله ....،

لا يعرف الفضلَ لأَهلِ الفضلِ *** إِلا أُولو الفضلِ من أَهلِ العقل

وثائقي
20-10-2012, 09:21 PM
ديار الخير لم يذم أخانا الكريم الشيخ إنما وصفة بالجهل وأعتقد أنه أصاب في ذلك فالشيخ حينما يسرد حديثه يجب أن يكون بمنظور شرعي أصولي مكتمل وليس لمصلحة ظاهرها الدين وباطنها الطمع الدنيوي فالواجب عليه إن أراد الزواج الشرعي والتقارب بين الأعراق أن لا يخصص بلد ونسوته بعينهن إنما يجب أن يلمم في سياق حديثه جميع دول العالم دونما إستثناء حينها يكون لنا إدلاءً مختلف .. فلما التخصيص بل أي شرع قال ذاك ؟؟

يجب أن لا ننجرف خلف كل من تطبع بالدين فالله سبحانه وتعالى زرقنا بصيرة نتفكر بها وأوصى بالأقربون في كتابه الحكيم وكما أسلفت هنالك دور وقد خصصت في بلاده للواتي لا يلمكن مأوى وهي تعج باليتامى والأرامل فإن كان يريد الخير لإبناء جلدته فتلكم الدور تسمع ندائهم وفي الوقت نفسه يكون زواج أجزل وذو أجرين ..

حفظ الله الجميع من كل مكروه ..