المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودية تعمل خادمة في منازل كراتشي !

خوي الدرب
19-10-2012, 12:42 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .

مواطنة تعيش في معقل التمرد والإرهاب في باكستان، ترتدي الزي البنجابي، وتتحدث اللغة الأردية، خرجت من المملكة إلى كراتشي مكرهة، يجرها إلى سلم الطائرة باكستاني يكبرها بثلاثة عقود، وهي قاصرة لم تتجاوز من العمر 14 عاما.. بينما أذاع ذووها في أروقة القرية أنهم قد عثروا على ابنتهم وذبحوها، وصاروا يهتفون فرحين بقتلها بين أفراد القبيلة». قصة لم ينطو فصلها الأخير بعد، رغم فوات 20 عاما على بداية المأساة، بطلها مقيم باكستاني، تحول دوره من «مغتصب للقاصرات»، إلى مهرب للبشر، ليظفر بالزواج عنوة.

تروي السيدة لـ«عكاظ» قصتها وهي تلح على إخفاء اسمها، دون الإشارة إليه حتى بالأحرف الأولى منه، فتقول: قبل 20 عاما وأنا في القرية بين أهلي، أرسلتني زوجة أبي الثانية ـ ذات الجنسية السورية ـ إلى محل صغير يبيع فيه عامل باكستاني بعض لوازم المنزل، فعدت إليها واحدة أخرى غير التي هي أرسلتها، حيث استغل ذاك المقيم صغر سني وأخذ مني ما يريد بالقوة، لكن زوجة أبي لم تفكر إلا في نفسها، فقد طلبت مني أن أخفي ما حدث كي لا يلحقها الذنب من أمي أو أبي، ففكرت في المكيدة، وطلبت مني أن أغادر مع الباكستاني إلى حيث يريد، وإلا فإن مصيري سيكون الموت على يد أهلي.
الهروب إلى جدة
وتواصل السيدة في سرد قصتها: لم أكن مستوعبة ذلك الموقف تماما، بل كنت حسنة الظن بزوجة أبي، فانصعت إلى رأيها وذهبت معه، حيث أفهمته زوجة أبي بأن يغادر بي من القرية ولا نعود إليها أبدا، فأخذ سيارة أجرة وذهب بي إلى جدة ليلا دون أن يرانا أحد، وتوقعت أن المسلسل سوف ينتهي بعد يوم أو يومين هناك، دون أن يخطر في بالي أنه سيستمر لأكثر من 20 عاما ولا ينتهي رغم بلوغ كراتشي، وهناك صار العامل يتواصل عبر الهاتف الأرضي مع زوجة أبي، وهي تبلغه بكل ما يطرأ من مواقف، إذ قالت له إن والدي عاد إلى المنزل بعد خروجنا من القرية بست ساعات، وهناك وجد أمي وإخوتي في حالة استنفار للبحث عني بعدما افتقدوني صباحا، فأبلغ الشرطة على الفور، فحضر رجال الأمن واستجوبوا كل أفراد العائلة، ولم يتوصلوا إلى نتيجة، كونه لا يعرف سر الحالة التي وقعت فيها إلا زوجة أبي.
قصتي في مجالس القرية
وتروي السيدة الموقف الفاصل في قصتها: رغم أن زوجة أبي توارت عن المشهد، إلا أن هناك عمالة كانوا على علم بما جرى، فأبلغوا بعض أفراد القرية سرا بالقصة، فشاعت الحكاية حتى بلغت بيتي وأذن أبي، فتجمع بنو عمومتي عنده في المنزل، وطالبوه بالبحث عني، وبعد أيام لم يحتمل والدي ما يسمعه في كل خطوة في القرية «فالجماعة أكلوا وجه أبوي إن بنتك طلعت»، عندها أبلغهم بأنه عثر علي وتخلص مني بذبحي، ليعلن أنها غيمة وعدت.
تهريب البشر
وزادت السيدة: طيلة هذه الأيام وأنا مرهونة في يد مقيم باكستاني، حيث روى لي ما دار في القرية، وأقنعني أنه لا بد من المغادرة من المملكة وإلا سيكون القتل مصيري ومصيره، فذهب إلى القنصلية الباكستانية وأصدر لي جواز سفر على أنني زوجته الأولى التي تعيش في باكستان، وبذلك الجواز هربني إلى تلك الديار.
7 ساعات حسمت حياتي
تقول السيدة: صعدت الطائرة لأول مرة في حياتي، وهو يمسك بيدي عند سلمها عندما شعر بأنني بدأت أتردد في تنفيذ هذه الفكرة، فصار يشدني إلى أن أقعدني في مقعد مطل على النافذة وهو بجانبي، فكان وقت الرحلة يتجاوز 7 ساعات، عشتها وكأنها 7 أعوام، صرت أفكر هل هذه نهايتي أم سأعود؟، لكن سني وأنا في الرابعة عشرة من عمري لا يسع للتفكير في الإجابة على ذلك اللغز الغامض. وتضيف: وصلنا إلى إسلام أباد، ومن ثم سافرنا ثانية إلى كراتشي، وهناك ركبنا سويا عربات تسوقها الدواب، حيث مررنا بقرى موحشة، عبر طرق بدائية طينية، وتحت رحمة المطر نتلطخ بالوحل الذي تقذفه علينا العربات الأخرى.
معقل التمرد والإرهاب
وتحكي السيدة لحظة وصولها إلى المأوى الجديد: وقفت العربة عند باب منزل شعبي، داخل حي مخيف، محفوف بالمخاطر، إذ لا يمشي أحد إلا ومتقلدا سلاحه الرشاش، فقال لي الباكستاني «انزلي.. وصلنا البيت»، فسألته عن طبيعة هذا الحي الذي وكأنه ثكنات حربية، فلم يفصح لي كثيرا، لكنني بعد فترة أدركت أننا نقطن حيث يقطن الإرهاب، في منطقة تدعى ملير داخل حي تسيطر عليه جماعة ذات أصول هندية، دائما ما تخوض مواجهات عسكرية مع الجيش الباكستاني.
لا حديث إلا بالبكاء
وتصف السيدة الموقف وهي لا تعي ما يدور حولها قائلة: عندما طرق باب المنزل خرج الجميع يحييه بحرارة، وأنا واقفة كالمتفرجة، إلى أن سألته والدته عني، فقال لي «هذه أمي تسأل عنك وتقول من هذه السيدة الصغيرة التي اصطحبتها معك، فأجبتها أنها زوجتي الجديدة».
وزادت: فدخلت البيت وأنا مرتبكة، أعجمية لا أفهم ماذا يقولون، فأخذني إلى غرفة صغيرة وقال هذه لك، فما أن جلست حتى دخلت في نوبة بكاء لم أشهد مثلها حتى هذه اللحظة، فالتف حولي أفراد البيت نساء ورجالا، وأنا مطأطئة رأسي والدمع يملأ وجهي، فخرجوا من الغرفة وتركوني وحيدة.
الزواج عنوة
وتأخذنا السيدة إلى فصل جديد من حياتها وتقول: بعد أيام فوجئت أن ذاك الباكستاني يفصح لي أنه سيأخذني زوجة له، فسألته ومتى أعود إلى أهلي، فأجابني أن ذلك مستحيل وصعب، وبعد يومين أخذني معه إلى مقر حكومي، وهناك تناول أوراقا يدون فيها أشياء لم أفهمها، إلى أن طلب مني التوقيع عليها، فأدركت أنه «الزواج».. وما هي دقائق إلا وتسلم «عقد النكاح».. ــــ حصلت «عكاظ» على صورة منه ـــ.
حياة جديدة
تبدي السيدة يأسها من العودة إلى قريتها عندما بلغت هذه المرحلة، فتقول: أولم زوجي الغاصب غداء بمناسبة عقد النكاح، وصار النساء يحطن بي بالغناء وأنا أبادلهن ابتسامات مزيفة، فجمعني في بيت واحد مع زوجته الأولى، وأولاده الستة، وهو يبلغ حينها 43 عاما من عمره، ومضينا في الحياة حيث أنجبت منه بنتين وولدا واحدا، فولدي حفظ القرآن الكريم، والآن طرق عامه الرابع عشر، وصار مدرسا في حلقة التحفيظ في المسجد المجاور لنا.
الظروف قاهرة
وتصف واقع المعيشة هناك: لا دخل لنا إلا من جمعية أواصر، وأحيانا تتكفل أخته بتوفير بعض احتياجات المنزل، وقد نعيش يوما بلا كهرباء، وإذا نفد الغاز اضطر للطبخ عند جارتنا، ولما اشتدت الظروف علينا، وجدت نفسي مجبرة على العمل داخل المنازل «أغسل الملابس والصحون» دون أن أكشف عن جنسيتي.
بصيص أمل للعودة
وبعد 17 عاما من الإقامة في كراتشي جاءتها فرصة لم تكن تتوقعها أبدا، فترويها قائلة: وبينما أنا في السوق سمعت اثنين يتحدثان فيما بينهما، فعرفت أنهما سعوديان، فناديت أحدهما، فاستغرب مني وهو يراني مرتدية الزي البنجابي «ما شاء الله .. تتكلمين سعودي؟» فرددت عليه «لا .. أنا سعودية»، فاستنجدت به، وحكيت له كامل قصتي، فوعدني أنه سيبحث عن أهلي ويتواصل معي فور عودته، حيث كان هناك في دورة عسكرية.
وتواصل حديثها: وبعد أشهر اتصل بي وزودني بهاتف البيت وجوال أبي، فاتصلت بوالدي وأنا أبكي، وقلت له «أنا فلانة»، فاستبعد ذلك وقال «يمكن تضحكي علينا»، فأكدت له أنني هي، وأثبت له الحقيقة بتذكيره بالقصة، فكان جوابه «ليش سويتي كذا؟ كنت قاصرا ولو جلست في البيت ووضحت لي اللي صار بك كان تصرفت بدل ما تنطاعين للخروج» وأنهى المكالمة ولم يرد علي بعدها إطلاقا. فاتصلت بالمنزل، فردت شقيقتي، وصارت تبكي عندما علمت أنني أختها، وعندما أبديت لها رغبتي في العودة، أجابتني بأن ذلك خارج عن إرادتها، وقالت لي «خلاص.. عليك أن ترضي بالواقع، فالجميع هنا قد نسوا ما جرى، وعودتك تضر بسمعتنا من جديد».
الموقف تحول رسميا
تملكت السيدة الشجاعة، واتصلت بذاك السعودي الذي التقاها في سوق كراتشي، وروت له ردة الفعل، فأرشدها بالذهاب إلى السفارة، وهنا تكمل القصة: توجهت إلى القنصلية السعودية في كراتشي، وكشفت عن الحقيقة وتفاصيلها، فتسلموا معاملتي، وتواصلوا مع والدي ليتحققوا من أقوالي، ففوجئ أبي بأن جهة رسمية تتصل به، فبعث إليهم كرت العائلة، مكتوب فيه أمام اسمي «مفقودة»، فطلبوا منه إثبات هويتي، لكي تصدر القنصلية لي بطاقة هوية على أنني سعودية الجنسية، بدلا من حملي إقامة من باكستان، فوافق والدي مقابل شرط وحيد «أن لا تعود بنتي إلى المملكة».
وأخيرا.. تقول السيدة: حالتي أصبحت صعبة للغاية، فلا أستطيع السفر ولا العمل، ووضع أولادي أمسى مترديا، وأنا بأمس الحاجة إلى إثبات هويتي رغم أنني قد وعدت أهلي بأن لا أعود إليهم.

القنصل السعودي في باكستان: ملفها رهن النظر في الخارجية

«عكاظ» بدورها طرحت معاناة السيدة على القنصل السعودي العام في كراتشي فالح الرحيلي، والذي أوضح أن القنصلية قد تلقت طلبا منها، وناقشت أمرها مع السفارة، وقد رفع ملفها إلى وزارة الخارجية لدراسته، والبت فيه.

الجوازات: أدوات ما قبل 20 عاماً لا تكشف التحايل

وحول مرور السيدة من منافذ التفتيش التابعة للجوازات بجواز سفر باكستاني، قال لـ«عكاظ» الناطق الرسمي للمديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك: طالما أن السيدة خرجت بجواز رسمي صادر عن القنصلية الباكستانية فإن خروجها يعد نظاميا، سيما أنه ليس لديها سجل لدى الجوازات السعودية، فضلا عن أن التقنيات المستخدمة قبل 20 عاما لم تكن مهيأة لكشف مثل هذه الحالات، بخلاف الوقت الحالي حيث تستخدم تقنية بصمة العين.

ــــــــــــــــــــــ
لا حول ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل

جريدة عكاظ
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121019/Con20121019541391.htm

CH Engineer
19-10-2012, 12:55 PM
قصص ولا المخابرات السوريه

intesar
19-10-2012, 12:55 PM
محزنة جدا هذه الرواية
حسبي الله ونعم الوكيل..

المفروض من الأب أن يرجعها.. حرام الذل اللي عايشته..

خوي الدرب
19-10-2012, 12:57 PM
قصص ولا المخابرات السوريه

ولكن من المؤسف أنها حقيقية

ANONYMOUS
19-10-2012, 12:59 PM
قد تكون حقيقه

ولكن

فعلا محزنه

الله يكون بعون الجميع هي وعيالها واهلها

كله من الحيه الرقطا

بوعلي2
19-10-2012, 01:00 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

حفيد الأنصار
19-10-2012, 01:01 PM
الله يردها سالمه غانمه

al wafi
19-10-2012, 01:32 PM
لاحول ولاقوه الابالله
حسبي الله ونعم الوكيل

محزنة جدا هذه الرواية
حسبي الله ونعم الوكيل..

المفروض من الأب أن يرجعها.. حرام الذل اللي عايشته..

بس ماتكلمو عن الزوجه السوريه الخبيثه مامصيرها ؟؟؟

الزعفراني
19-10-2012, 01:38 PM
مأساة .. الحمدلله على كل حال

فريج النجادة
19-10-2012, 01:43 PM
هذه بعض محاسن التعدد وغيرة النساء !!!؟

المسك1969
19-10-2012, 01:53 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل وربي أدمعت عيوني ... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ربي يحفظ بناتنا وأبنائنا وجميع أبناء وبنات المسلمين آمين

khalid525
19-10-2012, 01:54 PM
الله يفك ضيقتها

استقرار
19-10-2012, 01:54 PM
الشغل مو عيب وهذا بناتهم عندنا يشتغلون عادي بعدين البترول موب للمواطنين عشان نقول بنت أغنى بلد في البلد حفينا وهرِمنا مالقينا وظايف

جادووور
19-10-2012, 02:36 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ابكتني القصه وهذا درس نستفيد منه علينا ان نحافظ على بناتنا ونخاف عليهم.من العماله ،ومثل ماذكر اخوي فريق النجاده هذه احدى مساوى الزواج من ثانيه والغيره والحقد

حسبنا الله ونعم الوكيل على بعض القلوب القاسيه اللي ماتخاف ربها

Dana’1
19-10-2012, 02:56 PM
ا
لجوازات: أدوات ما قبل 20 عاماً لا تكشف التحايل

وحول مرور السيدة من منافذ التفتيش التابعة للجوازات بجواز سفر باكستاني، قال لـ«عكاظ» الناطق الرسمي للمديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك: طالما أن السيدة خرجت بجواز رسمي صادر عن القنصلية الباكستانية فإن خروجها يعد نظاميا، سيما أنه ليس لديها سجل لدى الجوازات السعودية، فضلا عن أن التقنيات المستخدمة قبل 20 عاما لم تكن مهيأة لكشف مثل هذه الحالات، بخلاف الوقت الحالي حيث تستخدم تقنية بصمة العين.

ــــــــــــــــــــــ
إيش الغباء هذا...الحين في اشياء افضل وادق للتأكد من انها سعودية وابنة هذي العائلة

في فحص الدم

في شي غريب بالموضوع

لكن إذا صح..الله يفرج همها ويسخر لها من يساعدها من عباد الله المخلصين

الاعراف والتقاليد حيييل قاسية على المرأة...حتى لو كانت هي الضحية لصغر سن وجهل واهمال اب
الله المستعان

ROSE
19-10-2012, 03:16 PM
الشغل مو عيب وهذا بناتهم عندنا يشتغلون عادي بعدين البترول موب للمواطنين عشان نقول بنت أغنى بلد في البلد حفينا وهرِمنا مالقينا وظايف

اقرى الموضوع بارك الله فيك

بوعلي2
19-10-2012, 03:20 PM

اخوي شكلك قريت موضوع اخر ورديت بموضوع اخر

الرد مختلف عن محتوى الموضوع

نفس الي يقول لك جوعان وودي اكل وتقول له مافي مشكله الكروزر فيه دبل

بالظبط

khaldoon
19-10-2012, 03:40 PM
لا حول و لا قوة الا بالله

لابد ان تحدث ماسي و ظلم لاي احد منا مهما كانت جنسيته

الله يكون في عونها و ينتقم ممن ظلمها و حرمها نعمة العيش الكريم و الحياة المستقرة الطبيعيىة في بلدها

fifa 2022
19-10-2012, 03:47 PM
حسبي الله ونعم الوكيل لاحول ولاقوه الابالله

والله عورني قلبي ، وكل الكلام الي بنقوله ما راح يفيد بشئ

الاهم شلون نتصرف

حاب اوصلها مساعده شتشورون علي اشلون اوصلها في اسرع وقت ممكن احس مخي منشل من هل خبر

منظر ولدها وهوا بهذا السن وحافظ القرآن ما شاء الله عليه، الله يخليه ويحفظة لها ذخر وسند

ويشتغل مدرس يحفظ القرآن يخليني افتخر فيها اهيه ضحية اب اناني وام قاسية (( قلوب ميته )) حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

رجل الجزيرة
19-10-2012, 03:57 PM
ا
ــــــــــــــــــــــ
إيش الغباء هذا...الحين في اشياء افضل وادق للتأكد من انها سعودية وابنة هذي العائلة

في فحص الدم

في شي غريب بالموضوع

لكن إذا صح..الله يفرج همها ويسخر لها من يساعدها من عباد الله المخلصين

الاعراف والتقاليد حيييل قاسية على المرأة...حتى لو كانت هي الضحية لصغر سن وجهل واهمال اب
الله المستعان

أبوها وأعمامها متبرين منها.

Dana’1
19-10-2012, 04:11 PM
أبوها وأعمامها متبرين منها.

اعرف...بس السفارة وواولزارة يقولون اثبتني انك سعودية
انتي طلعتي بجواز رسمي من القنصلية الباكستانية
ومافية اي اوراق لك بادارة الجنسياة بالسعودية تثبت ذالك..مالها اي اوراق يعني

هذا غباء مستفحل ...في فحوصات ..ومن حقها ترد بلادها حتى لو تبروا منها أهلها
هذي بلادها

والا من المتوقع في بلادنا الخليجية أن الاب والاعمام يتبرون...من ابنتهم حتى لو اغتصبت ..كأنها راضية مثلا
وكأن نفسيتها مبسوطة بالي صار...مو ناقصها الا يتبرون منها ويكونون هم والمتغتصب بنفس الخانة
حسبنا الله ونعم الوكيل

sendarala
19-10-2012, 04:24 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على زوجة الاب السورية وعلى الباكستاني والاب قاسي القلب

بس ليش الاب ما سوا شي لزوجته السورية محد تكلم في هذا الموضوع

ووين زوجها المغتصب بعد ما تكلمت مع السعوديين والسفارة ما بين رده في هذا الموضوع

ولا الاثنين متوفيين ولا شنو الحكاية

العقل الحر
19-10-2012, 04:43 PM
القصه غريبه

كيف اصدرت السفارة الباكستانية جواز واوارق ثبوتيه لها مهما كان السبب

اين اسمها عند دخولها المملكة ؟ يجب ان يكون في السفارة الباكستانية على انها زوجة له وانها باكستانية

اما موقف الاب فاقول له هنا تطلع المراجل في وقت الازمات والحكمه وعاطفه الاب تحل المشاكل وليس تجنبها والهروب منها

ولا اصدق انه رفض مساعدتها ويبدو ان الرجل السعودي المجاهد في باكستان ارجل منهم ووقف معها وساعده اكثر من غيره

ولو كنت في مكان البعض منهم وواجهت مشكله كهذي ووجدت قطرية نفس مشكلتها لن اسكت حتى ترجع بلدها سالمه

الخزرجي قطر
19-10-2012, 05:55 PM
الله يعينها ويصبرها على وضعها

alsoq
19-10-2012, 06:02 PM
كيف طلعت من السعوديه وهي قاصر

النهار
19-10-2012, 06:10 PM
كلام جرائد قصه عليها 1000 استفهام واستفهام

doha2012
19-10-2012, 06:35 PM
،

لاحول ولاقوة الا بالله

عاد فيها مشاوره بعد

المفروض تتكفل بها الدوله .. ماقسا قلب ابوها كيف يرفض ضناه ،؟

وش ذنبها ؟!

رحم الله سيدنا عمر بن الخطاب

،

شميرام
19-10-2012, 07:15 PM
بذات الباكستانيات اللي نادر ما يشتغلون في بيوت بس عليهم طباخ

وعليه كسرت خاطري قصتها تصلح مسلسل تركي بس مب مسلسل سعودي لان يرفعون ضغط

الله يعوضها عل الحياه الضياع اللي عاشتها وياليت السعودية او الجمعيات الخيريه تتكفل فيها تعوضها توفر لها حياه كريمه حتي لو في كراتشي

عيد823
19-10-2012, 08:03 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يعينها وييسر لها .

بنت مريخ
20-10-2012, 12:23 AM
ليش أبوها يتبرا منها شذ نبهنا؟
ليش فكر في صورته جدام الناس وما فكر فيها جدام ربه
مب لازم ترجع لابوها اهم شي ترجع بلادها
المفروض السفارة والخارجيه يرجعونها بلادها على طول وعقب يسوون فحص الدم
الله يرجعها بلادها سالمه

BoFahed
20-10-2012, 12:35 AM
ليش أبوها يتبرا منها شذ نبهنا؟
ليش فكر في صورته جدام الناس وما فكر فيها جدام ربه
مب لازم ترجع لابوها اهم شي ترجع بلادها
المفروض السفارة والخارجيه يرجعونها بلادها على طول وعقب يسوون فحص الدم
الله يرجعها بلادها سالمه

اختي لانه عايش في مجتمع لايرحم بتاتا اي بنت تتورط في هذا الموضوع حتى لو اغتصاب واللاب ما عنده علم بانها اغتصبت والعالم نست السالفة لانها لو ردت بتصير عار عليه وعلا اخوانها وخواتها وعيالهم وعيال عيالهم

للاسف احنا مجتمعات عندنا العرف والعادات اقوى من متطلبات الشرع *

الأصيلة
20-10-2012, 12:36 AM
كثيرا من البنات الخليجيات كانوا يهربون مع باكستاني أو هندي أو غيره
وهن صغيرات بعد أن يُزين لهن الشيطان هذا العمل ويخدعهن هذا الرجل بالزواج
والسعادة ضاربين بسمعتهن عرض الحائط لجهلهن ولقسوة الأهل ذلك الحين...
ومنهن من عادت تجر أذيال الخيبة ومنهن مازالت تعيش في الخارج في أتعس حال
بعد أن تبرأ منهن أهلهن...
قصص مأساوية كثيرة وضحايا لحب مُزيف في زمن الجهل....
ولكن هذه المرأة كانت ضحية لزوجة الأب الخبيثة التي لم ترحمها وخدعتها ...
وين بتروح من عقاب رب العالمين...؟

متفائل وايد
20-10-2012, 12:49 AM
حسبي الله على ابوها وخالتها ... والله المستعان

البحار00
20-10-2012, 12:52 AM
ادمعت عيني والله

الله يردها لأهلها

الصغيره
20-10-2012, 01:42 AM
الله ياخذ حقها من زوجة ابوها

والله يسامح امها اللي وثقت بزوجة الاب

والله يفرج همها يارب

امـ حمد
20-10-2012, 01:49 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

قصة محزنه

REEMajesty
20-10-2012, 07:37 AM
عورني قلبي

الله يرحمها برحمته

basma222
20-10-2012, 07:55 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

بصمة قطرية
20-10-2012, 08:23 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل على زوجة ابوها و زوجها ،،
الله يلطف بحالها ،،

المسك1969
20-10-2012, 08:31 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل... قصة تعور القلب وهذه اللي ماعندها أمانة ترسل بنت للدكان. بس زمان اعتقد كان يحدث هالشيء وماكان احد يتوقع أن امرا كهذا سيحدث ومع ذلك كان لابد ان تعلم الاب لا أن تشجع البنت على الهرب

حسبنا الله ونعم الوكيل... وسمعت قصة وانا صغيره عن فتاة سافرت مع هندي للزواج به ومادري شصار عليها وفي قطريه سافرت مع المصري اللي كان ابوها مخليه يدرسها في البيت(وهي صغيره في الثانويه) ويشتغل عنده والله المستعان بس الأخيرة رجعت وتشتغل هنيه كما سمعت والله أعلى وأعلم

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

نوار قطر
20-10-2012, 10:13 AM
لا حول ولا قوًة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل

فواز1976
20-10-2012, 02:20 PM
الخبر جداً محزن

لكن اثارات عده تسآؤلات عندي، وهي :

- لماذا لم تذهب البنت لأمها او احد اخواتها ، فهم اقرب لها من زوجة ابوها
- كيف استطاعت ان تذهب لمن اغتصبها رغم حالتها النفسيه وبعد ما تعرضت اليه من عنف وهتك عرض
- كيف استطاعت الزوجه السوريه ترتيب الامور على الرغم من عدم وجود جوالات في تلك الاوقات

الموضوع غريب فعلاً والله يستر علينا وعليكم

محب قطر 64
20-10-2012, 03:36 PM
المهم ربنا يستر عليها و يتم التأكد من صحة قصتها و ترجع لبلدها ويصرف لها ضمان اجتماعي و تعيش ببلدها مستورة و محمية . أين الجمعيات النسائية في السعودية تتبنى قصتها وتدافع عنها .

شميرام
20-10-2012, 03:49 PM
- لماذا لم تذهب البنت لأمها او احد اخواتها ، فهم اقرب لها من زوجة ابوها
- كيف استطاعت ان تذهب لمن اغتصبها رغم حالتها النفسيه وبعد ما تعرضت اليه من عنف وهتك عرض
- كيف استطاعت الزوجه السوريه ترتيب الامور على الرغم من عدم وجود جوالات في تلك الاوقات

الموضوع غريب فعلاً والله يستر علينا وعليكم

اول تسال مادري يمكن كانو محد
ثاني تسال قبل عشرين سنه يمكن مافي جوال لكن في تلفون او تقدر تروح له

بومحمد المطاوعه
22-10-2012, 10:19 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

كازانوفا
22-10-2012, 10:37 AM
لاحول ولاقوه الابالله
حسبي الله ونعم الوكيل

بس ماتكلمو عن الزوجه السوريه الخبيثه مامصيرها ؟؟؟

يمكن صارت من عداد القتلى السوريين
والعلم عند الله

بوالبيض
22-10-2012, 10:55 AM
الله يعينها والله قصه تحزن والله الله يستر بالي صاير والي بصير
المفروض يرجعها ولدها لان شي خارج عن ارادتها مسكينه

رجوان
22-10-2012, 11:35 AM
حسبي الله ونعم الوكيل والله يكون في عون هالبنت اش هالاب حسبي الله عليه افلح لي بس يعدد مع هالمره السوريه النذله حرام عليها

N!GHTWOLF
22-10-2012, 11:48 AM
ماتت الرجولة

الفا برافو
22-10-2012, 12:49 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

Black Cat
22-10-2012, 12:56 PM
ماتدخل العقل
اقلها هل يكون رأي والد الفتاه بعدم عودتها الى وطنها اقوى من رأي الحكومه وخاصة انه اعترف بها
يعني انصاعت الحكومه لراي الوالد في حرمان مواطنه من وطنها غريب هالامر
بس ماينفع يكون مسلسل

نتفـه
22-10-2012, 05:47 PM
مسكينه

الشمالي111
22-10-2012, 07:25 PM
كيف اصدرت السفارة الباكستانية جواز واوارق ثبوتيه لها مهما كان السبب

اين اسمها عند دخولها المملكة ؟ يجب ان يكون في السفارة الباكستانية على انها زوجة له وانها باكستانية

هالنقطتين اقتبستهم من رد اخوي العقل الحر هم اللي يبينون كذب الموضوع

انه شلون هو يصدر جواز حق زوجته الاولى على انها دخلت السعوديه وهي في الاصل ما دخلت

مبين من الموضوع انه كلام جرايد او مسلسل ما اكتمل للحين

للصبر اخر
24-10-2012, 10:14 AM
http://banatzayed.com/wp-content/uploads/2012/10/banatzayed-ksa-maid-pak-550x289.jpg

http://banatzayed.com/wp-content/uploads/2012/10/banatzayed-ksa-maid-pak2-550x289.jpg

http://banatzayed.com/wp-content/uploads/2012/10/banatzayed-ksa-maid-pak3-550x289.jpg

وطن
24-10-2012, 10:32 AM
مسكينة :(

سلمان_1
24-10-2012, 11:17 AM
ما حد منا ارحم عليها من ابوها
يمكن عودتها بتنبش اشياء دفنت

ميك أب
03-11-2012, 08:13 PM
و الله هذا اللي يجي من ورا الزواج من الجنسيات العربيه اللي تاخذ الخليجي عشان فلوسه مو حباً فيه و تشتغل مكيده ورا مكيده وتقطعه عن اهله واذا هي زوجه ثانيه فرقت بينه و بين عياله و تحاول تتخلص منهم بأي طريقه مثل هالقصه الله يبعد شرهم عن عيالنا و ازواجنا و اخواننا الله يعيننا الحين الانفتاح على الآخر و شوفوا شبيصير مع مر الأيام

دااانة قطر
03-11-2012, 09:11 PM
في شئ مب مفهوم في القصه

الله يعينها

نورهان88
04-11-2012, 07:55 PM
لاحول ولاقوه الابالله
حسبي الله ونعم الوكيل

احمد1
05-11-2012, 07:18 AM
ييزم الواحد يفكر يتزوج ثانيه ... لازم يكون رجال بمعنى الكلمه ويعطي الاولى وعيالها كل حقوقهم بالكامل ... وبعدين ياخذ له ثانيه ويفصلها عنهم مب يجيبها وتشيخ على الاولى وعياله ليشششش بس عشان هي الثانيه والعزيزه.... اقول للاب يوم تقول لبنتك ليش سويتي كذا سالت نفسك يوم قطيت بنتك بيد وحده ماتخاف الله وامنت عيالك عندها والحين جاي تقول الومك يالبنت والله ان مافيك مرجله وكلمة رجال بعيده عن شواربك وشلون تبي بنت تتخذ قرار وهي في ال 14 من عمرها لو فيك خير طلق الثانيه الي تسببت بالموضوع بالكامل تخسي تكون رجال......

الرويـس
05-11-2012, 07:33 AM
عجبتني عبارات الوصف من بعد ما وصلوا وركبوا العربات

الله ييسر الحال

بوسلمان 2010
05-11-2012, 08:55 AM
الله يفرج كربتها وكربت كل مسلم يارب وحسبي الله ونعم الوكيل على زوجت ابيها الي شارت عليها الشور

هذا لوبنتها ماكان رضت عليها

Qatarina
05-11-2012, 09:51 AM
الله يفرج همها وهم كل المسلمين
لاحول ولا قوة الا بالله

pink pearl
05-11-2012, 10:01 AM
الله يفرجها عليها يارب وينتقم من من ظلمها

نورهان88
05-11-2012, 02:16 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على زوجة أبوها

عوآآآآشـي