المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كسوة الكعبه المشرفه

nadeemy
26-10-2012, 08:08 AM
في هذه الايام المباركه من كل عام تلبس الكعبه المشرفه ثوبها الجديد , استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن في اول ايام العيد

http://www3.0zz0.com/2012/10/26/05/346461020.jpg (http://www.0zz0.com)

وتاتي الصور المباشره كل عام لاولئك الرجال الحظوظين وهم ينزعزن عنها ثوبها القديم ويستبدلونه بالثوب الجديد , جزاهم الله خير , ومع هذه الصور والمشاهد تدور في الذهن بعض التساؤلات , اجد لبعضها اجابه فيما يبقى البعض الاخر حائرا بدون اجابه ومنها:
س - ماذا يحدث للثوب القديم ؟
ج - يحول الى قطع صغيره, يتم اهداءها الى ( كبار الشخصيات و المسؤولين).
س - الا يوجد طرق افضل للاستفاده من الكسوه القديمه وكيف ؟ج - بلى, مثلا ان يتم توزيع الف او الفين قطعه صغيره على الحجاج عند غادرتهم في المطار بشكل عشواني يعودون بها الى قراهم او احيائهم في احدى قرى احراش اندونيسيا او ادغال افريقيا او حتى جبال النيبال ,
او ان توزع قطع اكبر على المدن الاسلاميه يتم الاحتفظ بها في متاحف تلكالمدن او في المساجد الكبرى بها .
س- هل تمنيت يوما الحصول على قطعه من هذه الكسوة الشريف؟
ج- انا عن نفسي كثيرا , ولكن نسبه تحقق هذه الامنيه = صفر :weeping:
واخر 3 اسئلة لك اخي / اختي
س- هل تعرف احدا حصل على هذا الشرف ؟
س- لو حصلت على احدى هذه القطع , ماذا ستفعل بها , او اين ستحتفظ بها ؟
س- هل لديك افكار افضل للاستفاده من الكسوة القديمه ؟
تفضل / تفضلي شاركونا بارائكم
ودمتم سالمين وكل عام وانتم بخير .

حفيد الأنصار
26-10-2012, 08:50 AM
انت من قالك انه تتوزع على كبار الشخصيات والمسؤولين
اذا باب الكعبه مش مع الحكومه والمسؤولين كيف يتوزعون الكسوة
كسوة الكعبه لها مصنع فأكيد انها ترجع للمصنع
وللمعلومية ثمنها غالي جدااااا

ابوالعبد
26-10-2012, 09:09 AM
ماتتزوع اصلا ترجع للمصنع

وفعلا ثمنها جدا جدا جدا غالي من الذهب الاصلي

حياة
26-10-2012, 09:33 AM
تتوزع من قال ماتتوزع..
زي ماتفضل صاحب الموضوع تتوزع على كبار
الشخصيات وهكذا الين توصل حق حد عادي
مثلنا.. الله يرزقكم هي فرحه بس والا هي مجرد
قماش فقط
انا عندي قطعه ياحي ياقيوم وجايه زوجي هديه
من واحد وهي جايه هالشخص من شخص ثاني
تقدر القطعه اللي عندي ب 50 الف ريال وبروزناها
وحطيناها في بيتنا ..
واحد من كبار الشخصيات نعرفه بعد عنده قطعه صغيره
من ستاره الكعبه ...

شموخ
26-10-2012, 09:38 AM
سؤالك هل تعرف أحد حصل على هذا الشرف أقول لك نعم انها اسطورة التعليم الفاضلة الأخت زليخة النعمه وكانت قطعة الكسوة مطرزة ومكتوب عليهايا حي ياقيوم صج طريقة التطريز روعة كأنه ذهب مصبوب ماشاءالله وهذا الشيئ الجميل أناشفته بعيني تستاهل الأخت الفاضلة هذا التكريم والله يكثرمن أمثالها

nadeemy
26-10-2012, 10:59 AM
انت من قالك انه تتوزع على كبار الشخصيات والمسؤولين
اذا باب الكعبه مش مع الحكومه والمسؤولين كيف يتوزعون الكسوة
كسوة الكعبه لها مصنع فأكيد انها ترجع للمصنع
وللمعلومية ثمنها غالي جدااااا

عيدك مبارك اخوي الحربي , وليش معصب؟
انا محد قالي لكني سمعته في احد تقارير الجزيره من مكه المكرمه وفي لقاء مع احد القائمين على مصنع الكسوة
على العموم مساحة الثوب تبلغ حوالي 650 متر مربع , فما ادري ايش الفايده من اعادتها الى المصنع او تخزينها , خاصة اذا عرفنا انه تستخدم في صناعة ثوب جديد
بالنسبة للثمن فهو 5 مليون دولار , بالنسبة للكعبه فالمبلغ لا يعتبر غالي جدا مثل ما تقضلت ,
ولكن تبقى قيمته الروحيه لا تقدر بثمن
واخير جزا الله القائمين عليه خير الجزاء
وشكرا على مرورك الكريم

nadeemy
26-10-2012, 11:03 AM
ماتتزوع اصلا ترجع للمصنع

وفعلا ثمنها جدا جدا جدا غالي من الذهب الاصلي

حياك الله ابو العبد
اعتقد انها تتوزع , وثمنها حوالي 20 مليون ريال سعودي مصنوعة من الحرير المصبوغ باللون الاسود مطعم ببعض خيوط الذهب والفضه
شكرا على مرورك

nadeemy
26-10-2012, 11:21 AM
سؤالك هل تعرف أحد حصل على هذا الشرف أقول لك نعم انها اسطورة التعليم الفاضلة الأخت زليخة النعمه وكانت قطعة الكسوة مطرزة ومكتوب عليهايا حي ياقيوم صج طريقة التطريز روعة كأنه ذهب مصبوب ماشاءالله وهذا الشيئ الجميل أناشفته بعيني تستاهل الأخت الفاضلة هذا التكريم والله يكثرمن أمثالها

مربيه فاضله وتستاهل الخير كله
(لا تتحطم لو تحطم لك أمل أعرف إن الله يحبك وأبتسم ، لا تقول الحظ عمره ما كمل .. قول : أنا حاولت والله ما قسم) من تغريداتها
وشكرا لمرورك الطيب

ريتويت
26-10-2012, 11:50 AM
الله اعلم

ابو عبد الله
26-10-2012, 03:21 PM
من الخطأ توزيعها على الحجاج فمنهم من ليس لديه عقيدة صحيحة فقد تقدس تلك القطعة

فرهود
26-10-2012, 03:37 PM
صحيح كسوة الكعبه تقسم الى عدة قطع وتهدى الى شخصيات مختلفه وهناك من يقوم ببيعها بعد اهدائها له

.منها الحزام وفيه ايات قرأنيه ويقدر سعره ب100الى 300الف ريال حسب قدم القطعه ونظافتها .

والقنديل وهو مايكون بشكل مربع تقريبا وفيه ادعيه مثل ياحي ياقيوم او يارحمن يارحيم وتقدر قيمته ب30الى50الف ريال .

ستارة باب الكعبه وهي اكبر قطعه 6متر طولها وتقدر قيمتها بمليون ريال وطالع

اما باقي القطع السوداء فهي حرير مصبوغ وتقطع الى قطع بأحجام مختلفه من سنتيات معدوده الى مترين واسعارها من 1000ريال الى 30000ريال .

ولكن الرجاء الانتباه ان ماذكر سابق للقطع الاصليه التي علقت على الكعبه وعليها شهاده اما الغالب وجوده عند الافراد ويباع في دور العرض هي القطع التقليد طبق الاصل وفعلا بعضها يصل الى ان تكون نفس الاصليه لافرق بينهم سوا ان الاصليه تم تعليقها على الكعبه والتقليد لم تعلق رغم انها صنعة من نفس الخامات خيوط الفضه وماء الذهب والحرير . ولكن اسعار التقليد طبق الاصل تبداء من 1000ريال الى 15000ريال بحد اقصى .

لذا اذا اتاك احد بقطعه وقالك هي من كسوة الكعبه فطلب منه التوثيق او الشهاده والا لاتصدقه.

للعلم انا املك قطع صغيره جدا بحجم نص كف اليد من كسوة الكعبه محفوظه في غالب من الفضه المطلي ذهب ولها رائحه جميله جدا مع ان لها عندي اكثر من سنتين وموثقه وشريتها بمبلغ 5000ريال .

نوار قطر
26-10-2012, 03:47 PM
الصراحه معلومه حلوه اول مره اعرف ان كسوة الكعبه تُقسم وتوزع على بالي انها ترد المصنع الله يرزقنا بقطعه منها :)

nadeemy
26-10-2012, 05:28 PM
اشكرك اخ فرهود على هذه المعلومات القيمه
عن نفسي اول مره اعرف انه ممكن شراء قطع من ثوب الكعبه من دور العرض , وهذا مع الاسف يعني ان من تهدى له يقوم ببيعها او يهديها لمن يقوم ببيعها يعني في الاساس اهديت لمن لم يقدرها حق قدرها

حفيد الأنصار
27-10-2012, 06:00 AM
عيدك مبارك اخوي الحربي , وليش معصب؟
انا محد قالي لكني سمعته في احد تقارير الجزيره من مكه المكرمه وفي لقاء مع احد القائمين على مصنع الكسوة
على العموم مساحة الثوب تبلغ حوالي 650 متر مربع , فما ادري ايش الفايده من اعادتها الى المصنع او تخزينها , خاصة اذا عرفنا انه تستخدم في صناعة ثوب جديد
بالنسبة للثمن فهو 5 مليون دولار , بالنسبة للكعبه فالمبلغ لا يعتبر غالي جدا مثل ما تقضلت ,
ولكن تبقى قيمته الروحيه لا تقدر بثمن
واخير جزا الله القائمين عليه خير الجزاء
وشكرا على مرورك الكريم

لاياخوي لازعلان ولا شي
بس توني ادري منك عن هالموضوع اللي اعرفه ان لها مصنع في مكة فتوقعت انها ترجع له لان سعرها غالي
طيب اللي قريته من الردود ان بعض الناس عندها قطع من الكسوة
هذا يعني انها تتوزع حتى على الناس العاديين دون المناصب العليا
والله يرزقك ويرزقنا بقطعه منها يارب

النجلا
29-10-2012, 02:04 AM

الله يذكرها بالخير مديرتي الغالية.. لم ولن يوجد امرأة مثلها في تاريخ التعليم بقطر .. الله يطول بعمرها

امـ حمد
29-10-2012, 05:00 AM
الله اعلم