المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحايل ماله داعي

ابوصالح1
30-10-2012, 01:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشتريت سياره جديده واعطوني ورقه يقولون عليها خصم 50 في المائه للعازل والحمايه المعروف ان اسعار الحمايه لوجه السياره من 2500 الي 2000 ريال المهم رحت المحل اللي عنده الخصم 50في المائه حسب كلام الوكيل اللي باعني السياره قلت كم تسويلي حمايه قال 2250 قلت كم نهائي قال 2000 ريال قلت معي ورقه خصم 50 في المائه قال اصلا نحن عندنا عرض وهذه سعر نهائي وقبل ماتقو لي ان معك خصم انا سويت لك المهم المفروض السعر 1000 الي 1200 لاكن كل اللي في الموضوع تحايل

للتنبيه فقط وشكرا للجميع

Qatar-supra
30-10-2012, 02:51 PM
اي خصم يقصون على الناس وكلامك مضبط لانه صارت مع واحد من الربع

يارجال خلها على ربك

الماضــــي
30-10-2012, 05:42 PM
والله توني ماخذ vxr من شركة طارق وعطوني خصومات
على محلات حوالي اربع او خمس محلات قلت بروح
وبسوي نفس طريقتك بسال اول وبعدين بروية الخصم
وكنت عارف انهم نصابين لان واحد من الربع قالوا له الخصم
على عازل محدد مش كل الي موجود

فقط قطر
30-10-2012, 05:44 PM
عندكم حماية المستهلك....شادين حيلهم هاليومين.....بلغوا عليهم....

Innovative
30-10-2012, 06:27 PM
يقصون على الناس

Qatar-supra
30-10-2012, 07:36 PM
عندكم حماية المستهلك....شادين حيلهم هاليومين.....بلغوا عليهم....

اي حمايه مستهلك
من 5 ايام نوبل لقطع الغيار فرع الخريطيات درمات خلفيه لتيوتا كروزر الجهتين ب835 بعد الخصم
بالصناعيه عند 4 محلات قطع غيار ب680 ريال
هذا مب نصب واستغلال
دقينا على حمايه المستهلك حسيت من كلامه الموطف انه شوي ويقولي مب مجبور تشتري من نوبل !!!

بومحمد 00
31-10-2012, 11:34 AM
اي حمايه مستهلك
من 5 ايام نوبل لقطع الغيار فرع الخريطيات درمات خلفيه لتيوتا كروزر الجهتين ب835 بعد الخصم
بالصناعيه عند 4 محلات قطع غيار ب680 ريال
هذا مب نصب واستغلال
دقينا على حمايه المستهلك حسيت من كلامه الموطف انه شوي ويقولي مب مجبور تشتري من نوبل !!!

نوبل قطع غيارة من الشركه هو موزع معتمد من عبدالغني

اما بعض المحلات مثل هوازن قطع غيارهم اما من السعوديه ولا الامارات

qatar.com
01-11-2012, 01:41 AM
نوبل قطع غيارة من الشركه هو موزع معتمد من عبدالغني

اما بعض المحلات مثل هوازن قطع غيارهم اما من السعوديه ولا الامارات

سلامتك اخوي وخاصتا البريكات ممنوع اي محل في قطر يجيب بريكات او سفايف حتى لو اصليه بس من الوكاله عبدالغني

وباقي المحلات كلها الحين تتعامل مع عبدالغني قام يعطيهم خصم احسن من برى وقطع التيوتا بترخص لانها قامت تتصنع في تايلند وكندا وامريكا مايجيبون من اليابان

الجوكر90
01-11-2012, 04:09 AM
السلام عليكم
مب تحايل هاي
الله يسلمك فكل مكان جي
بعطيك مثال
انا اخوي من ذو الاحتياجات الخاصه وعنده خصم ٥٠٪ فالقطريه من سعر التذكره
بس لو انا تذكرتي ٢٠٠٠ ريال هو المفروض ١٠٠٠ لان نص الفلوس
بس هم وشو يسون يرجعون التذكره لسعرها الاصلي بدون خصومات وتطلع ب ٣٩٠٠ مع الخصم ١٩٥٠
يعني جنك ماسويت شي
حتى فالشاليهات نفس الطريقه جي النظام وماتقدر تقولهم شي لان القانون معاهم
وبالتوفيق

ajabor
01-11-2012, 09:44 AM
الله المستعان

ابوصالح1
01-11-2012, 01:08 PM
السلام عليكم
مب تحايل هاي
الله يسلمك فكل مكان جي
بعطيك مثال
انا اخوي من ذو الاحتياجات الخاصه وعنده خصم 50٪ فالقطريه من سعر التذكره
بس لو انا تذكرتي 2000 ريال هو المفروض 1000 لان نص الفلوس
بس هم وشو يسون يرجعون التذكره لسعرها الاصلي بدون خصومات وتطلع ب 3900 مع الخصم 1950
يعني جنك ماسويت شي
حتى فالشاليهات نفس الطريقه جي النظام وماتقدر تقولهم شي لان القانون معاهم
وبالتوفيق يعني تحايل بطريقه قانونيه الله المستعان

المحافظ
01-11-2012, 06:46 PM
يا جماعة مافي نصب ولا شي ، لو فعلا فيه نصب كان شفت الجهات المسئولة بتقوم باللازم ، لكن اللي يصير انه فعلا يعطي خصم على السعر الرئيسي المعلن ، لكن لو نزلته وكاسرته و بعدين قلت ابغي خصم 50% ما يقدر يعطيك لانه هو اصلا ما يربح هالكثر عشان يخصم 50%.

بالنسبة لقطع غيار نوبل ، فعلا انت مب ملزوم تشتري لانه كل شركة ولها نظامها ، في شركة عندها تكاليف اكثر من غيرها فهذا يرفع سعر القطعة ، حماية المستهلك يحمون المستهلك من الغش و العيوب لكن ما يتدخل في الاسعار. خذ عندك مثلا لما تشتري عطر من السلام او الصالون الازرق ، مستحيل تلقاه يبيعه مثل الباعة الصغار لانه بكل بساطة عندهم تكاليف عالية جدا ... وهكذا ...

وعلى فكرة .. اغلب العروض الترويجية يكون مكتوب فيها فقرة "لا يصلح هذا العرض مع عروض أخرى" ، يعني مثلا انا اشتغل في جهة حكومية لها خصم 20% من محل ، وهالمحل عنده تنزيلات 50% ، مايصير اقول له انت ملزوم تعطيني 70% خصم ، لانه اصلا هو واضح ومكتوب انه مايصير الجمع بين خصمين في نفس الوقت ...

الغرض التوضيح وارجو انها تكون الفكرة وصلت .. انا لست مع التجار ولكن هناك قوانين و نظم ..

ابوصالح1
01-11-2012, 08:03 PM
يا جماعة مافي نصب ولا شي ، لو فعلا فيه نصب كان شفت الجهات المسئولة بتقوم باللازم ، لكن اللي يصير انه فعلا يعطي خصم على السعر الرئيسي المعلن ، لكن لو نزلته وكاسرته و بعدين قلت ابغي خصم 50% ما يقدر يعطيك لانه هو اصلا ما يربح هالكثر عشان يخصم 50%.

بالنسبة لقطع غيار نوبل ، فعلا انت مب ملزوم تشتري لانه كل شركة ولها نظامها ، في شركة عندها تكاليف اكثر من غيرها فهذا يرفع سعر القطعة ، حماية المستهلك يحمون المستهلك من الغش و العيوب لكن ما يتدخل في الاسعار. خذ عندك مثلا لما تشتري عطر من السلام او الصالون الازرق ، مستحيل تلقاه يبيعه مثل الباعة الصغار لانه بكل بساطة عندهم تكاليف عالية جدا ... وهكذا ...

وعلى فكرة .. اغلب العروض الترويجية يكون مكتوب فيها فقرة "لا يصلح هذا العرض مع عروض أخرى" ، يعني مثلا انا اشتغل في جهة حكومية لها خصم 20% من محل ، وهالمحل عنده تنزيلات 50% ، مايصير اقول له انت ملزوم تعطيني 70% خصم ، لانه اصلا هو واضح ومكتوب انه مايصير الجمع بين خصمين في نفس الوقت ...

الغرض التوضيح وارجو انها تكون الفكرة وصلت .. انا لست مع التجار ولكن هناك قوانين و نظم ..
ليس نصب تحايل فقط اذا اذا كان الموضف اللي باعك السياره اعطاك كوبون خصم وقال هذه خصم 50 بالمائه من المحل الفلاني واصلا المحل اعرف والكل يعرف انه يركب لك ب 2500 وبعد الخصم 2200 2000 والاسعار معروفه للماده المعروفه لحماية السيارات واغلي محل 2800 هل معقول يكون السعر 4400 علشان يخصم 50 في المائه طيب لا يعطون كوبون للمستهلك ويقولون رح المحل الفلاني ركب عنده وهو اصلا بدون كوبون خاصم لك . اذا الموضوع فيه كوبون يجب ان يكون الكوبون فعال حقيقيا في اعطا خصم غير عن اللي عندهم كوبون . ايضا يمكن الشركه اللي باعت السياره علي العميل متعامله مع المحل علي ان يخصم لك اجباري لان الموضوع فيه دعايه واعلان للمحل والبضاعه الموجوده عنده

المحافظ
01-11-2012, 08:49 PM
سالفة الكوبونات معروفة ، دايما يكتب لك من ورا بخط صغير "شروط و احكام" ويحط لك عشرين سالفة و سالفة عشان يحد من فعالية الكوبون ، ممكن حماية المستهلك تتدخل بناء على مخالفة المحل المصدر للكوبون شي من الشروط والاحكام ..

بصراحة ... الوكالات المفروض تدفع قيمة الكوبون 100% و تريح الناس من هالسوالف ، أصلا هم مدفعين الزبون قيمة الكوبون سواء كان 50% او 100%.

الله يعين ..