المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما اسباب وضع السوق وماهو العلاج

نورس الخليج
09-05-2005, 02:06 PM
دعوة اوجهها لكل خبير ومحلل ومطلع للأجابه ولتحليل وضع السوق000
وما هي الحلول للخروج من هذا الوضع00000000

ارجو المشاركة والتفاعل وجزاكم كل خير

نايف
09-05-2005, 02:17 PM
اخوي نورس انا مب محلل ولا خبير

بس اقول ان وضع السوق ذي يكرني بانهيار مايو في السعوديه العام وقت ما نزلت الاسهم و خسرت اكثر من 60% من قيمتها والناس فقدت الامل في ان وضع السوق يتعدل وكانت نفسية الناس نفس الوضع الحين

بس بعدين ارتد السوق وذي ان شالله اللي راح يصير هني بعد .........

البرنس
09-05-2005, 02:18 PM
:con2: :con2: :con2: :con2:

نورس الخليج
09-05-2005, 02:23 PM
:con2: :con2: :con2: :con2:

شكل البرنس بفكر وبفمه كلام كبير 00

alsenjari
09-05-2005, 02:26 PM
والله والله والله أعظم محللي العالم لو طلبت منهم تحليل للسوق راح يحجم عن التحليل لأنه المحلل كلامه عزيز عليه وسوقنا الصراحه مافيه أي شي يساعدك أنك تحلل لمت أب و لمت داون سيناريو ينم على أنه لايوجد ثقافة مستثمر سيناريو ينم على أنه يوجد جهل إستثماري لدى الكل كبار و صغار مستثمرين

السهم الاخضر
09-05-2005, 02:32 PM
:con2: :con2: :con2: :con2: :con2:
والله يا نورس ما اعتقد ان فيه خبير او محلل اقتصادي يقدر يقول شلي صاير في بورصتنا
جان انييب مطوع يفتح الفال ويشوف شفيه

نايف
09-05-2005, 02:35 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه

يالسهم الاخضر خوش فكره وانا اعرف مطوع يعجبك بعد في هالسوالف يفج الفال ويقرا الكف

لوووووووووووووووووووووووووول :funny: :funny:

ماظن ان في غير هالطريقه خلاص هي احسن حل :p

alsenjari
09-05-2005, 02:37 PM
:con2: :con2: :con2: :con2: :con2:
والله يا نورس ما اعتقد ان فيه خبير او محلل اقتصادي يقدر يقول شلي صاير في بورصتنا
جان انييب مطوع يفتح الفال ويشوف شفيه
:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

( مطوع يفتح الفال ) حلوه يالسهم الأخضر منك والله العظيم ضحكتني و انا مالي نفس أضحك

السهم الاخضر
09-05-2005, 02:38 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه

يالسهم الاخضر خوش فكره وانا اعرف مطوع يعجبك بعد في هالسوالف يفج الفال ويقرا الكف

لوووووووووووووووووووووووووول :funny: :funny:

ماظن ان في غير هالطريقه خلاص هي احسن حل :p
ههههههههههههههههههههههههه
عماني ولا مغربي

نورس الخليج
09-05-2005, 03:04 PM
المشكلة تحتاج لتحليل ووضع حلول فعالة وسريعة 00لكن هل من مجيب ؟؟؟

نايف
09-05-2005, 03:06 PM
لووووووووووول ولايهمك يالسهم مغربي ومن طنجه بعد

صح طنجه في المغرب ؟؟

نورس الخليج
09-05-2005, 04:32 PM
والله والله والله أعظم محللي العالم لو طلبت منهم تحليل للسوق راح يحجم عن التحليل لأنه المحلل كلامه عزيز عليه وسوقنا الصراحه مافيه أي شي يساعدك أنك تحلل لمت أب و لمت داون سيناريو ينم على أنه لايوجد ثقافة مستثمر سيناريو ينم على أنه يوجد جهل إستثماري لدى الكل كبار و صغار مستثمرين

انا أؤيد كلامك صحيح تماما 00لكن لابد للمختصين ان يساعدوا ويتكلموا ويكون لهم دور0000000عجبي على هذا الصمت ؟؟؟؟

البرنس
09-05-2005, 05:52 PM
شكل البرنس بفكر وبفمه كلام كبير 00 كنت افكر كيف اقولها ..

اخوي نورس الخليج ، الي راح اقوله يمكن يكون ملخبط و فيه شيئ من الغموض ..

الأسباب كثيره ، و الشيئ هذا كان متوقع و قلته من زمان في المنتدى و كان في مشاركات انمسحت من بكرة ابيها ، و صرت ادور على المشاركة ما الاقيها و بس الاقي بكرة ابيها !

المهم طال عمرك ، من الأسباب الرئيسية لنزول السوق هم صغار المضاربين الي كانوا السبب في ارتفاع السوق الى ارقام قياسية و لا معقوله و في فترة قصيرة و غير مدروسة .. و في ناس من كبار المضاربين معاهم و هم ما اسميهم بي الجهلاء من كبار المضاربين "الي وارث ،والي .. ، الخ الخ" ومشوا على منطق "مع الخيل يا شقرا" .. و الحين ناس كثيره مديونه و الأحصائيات الموجودة عن ديون القطرين مخيفة جداً ، و كان اتجاه الجميع الى سوق الأوراق المالية على امل الكسب السريع و ارتفعت الأسعار و كسب الي كسب و خسر الي خسر .. 90% من مستثمرين السوق و مضاربينة كانوا رافعين علم حاجتين وهم "اكتتاب ناقلات و دخول الأجانب" مع وجود تناقض في الأثنين بالنسبه لي شخصياً و للأسف ان الجرايد المحلية كانت تنشر و بشكل يومي ايام الأرتفاعت في السوق و في نفس وقت الأكتتاب في ناقلات و تقول "هذا دليل متانة السوق ، قوة الأقتصاد ، الخ الخ" من كلام الجرايد .. هذا البعض البسيط و الي اقدر اقولة و ما خفي كان اعضم من اسباب سياسية و خطط مستقبلية لصناع السوق الخ الخ الخ .. و عشان اسهل عليك الأستنتاج حاول تعرف ما سيترتب على الي انا ذكرته؟ و هنا تعرف متا يرتفع السوق و متا حينتعش و متى يطاطي و ينخ و ينزل !

تحياتي للجميع ..