المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفضوه وقبلو بـ ....

للصبر اخر
31-10-2012, 05:36 PM
http://banatzayed.com/wp-content/uploads/2012/10/20121031-142434.jpg

قووووويه

khaldoon
31-10-2012, 05:39 PM
لا حول و لا قوة الا بالله. انت ما سدئت يا سيد. الله يعين الابن على هذا الاب الندل

وثائقي
31-10-2012, 05:44 PM
ههههههههههههه وش الا ب هذا مايهمه الا نفسه هذي المشكلة بعض الاباء بمجتمعنا ما ماينظرون لرغبتك بينما ينظرون لرغباتهم ^^

كان فيه وخلص
31-10-2012, 06:17 PM
لا لا الابن وامه لن يحقدو على الرجال ابوهم
وقد سمعت قديما عن رجل تقدم لخطبة فتاه
وفي الاخر تزوج امها
وانا اعلم عن شخص خطب فتاه ولما شاف اختها
ترك الاولى وتزوج اختها ،ولا ادري كيف وافق اهلها
الدنيا فيها العجب
شكرا على الموضوع

بصمة قطرية
31-10-2012, 06:32 PM
لا حول و لا قوة الا بالله
عيب عليهم والله
مسكين الشاب

وثائقي
31-10-2012, 06:41 PM
يارجال هذا قهر الولد وامه تلاقي عنده فلوس وطمعوا فيه اجل يرفضون الولد ويقبلون بالاب بالله فيه واحد صاحي يسوي كذا ببنته يزوجها واحد بينه وينها فارق كبير بالعمر ؟؟؟؟؟

ليه مايستشير بنته وياخذ رأيها والا يبي يقنعنا انها ميته تتزوج الشايب المخترش ؟؟

صراحة شي يرفع الضغط واغلب الاباء مايهمه الا نفسه ولا يهتم لرغبة عياله وبناته وبعدين يقولون ليش الطلاق كثير ؟؟

الجواب : لان تصرفاتكم صح وانتم ماتخطون عشان كذا كثير الطلاق

intesar
31-10-2012, 07:19 PM
مسكين الأب
بالفعل الرجل كامل من حيث الفلوس.. مكون نفسه وجاهز..

الزعفراني
31-10-2012, 08:04 PM
انا عايشت نفس هالقصة لابو واحد من الشباب

وثائقي
01-11-2012, 12:46 AM
انا عايشت نفس هالقصة لابو واحد من الشباب

الله المستعان يالزعفراني النماذج واجد الحين بدل مايزوج ولده ويراعي اهتمامته يروح هو يتزوج وولده بحريقة والمشكلة يتزوج الي يبيها ولده ويمكن يكون مقتنع فيها يعني لو تزوج غيرها مو مشكلة والمفروض يقول لاهل البنت الي مايبي ولدي مابي بنته بس الاناني مايصدق خبر وعادي لو ولده ينقهر ويطق وبكره يقول ولدي عاق وانا ماقصرت معه ^^

اي ماشاء الله ماقصرت معه طول عمرك بس تزوجت الي بباله وطنشته ^^

qatarshark
01-11-2012, 12:52 AM
الي يرد ولدي اعطيه ظهري

الأصيلة
01-11-2012, 12:54 AM
نصيــب

وثائقي
01-11-2012, 12:57 AM
الي يرد ولدي اعطيه ظهري

احسنت شارك هذا الكلام ^^

penguin
01-11-2012, 01:20 AM
بلللللل :eek5:
استغفر الله

هذي مشكله زواجنا التقليدي
تعال واخطب من غير ماتعرف البنت

واصلاً معروف البنات ليش يحطون عينهم ع الشياب عشان فلوسهم
وتحصلون بعض اللي يتزوجون شياب مصاحبين :secret:

وثائقي
01-11-2012, 02:23 AM
بلللللل :eek5:
استغفر الله

هذي مشكله زواجنا التقليدي
تعال واخطب من غير ماتعرف البنت

واصلاً معروف البنات ليش يحطون عينهم ع الشياب عشان فلوسهم
وتحصلون بعض اللي يتزوجون شياب مصاحبين :secret:

لا ظلمت حظك البنت حلمها انها تاخذ شايب مخترش متحجر ؟؟؟

المشكلة ياخوي المجتمع يكابر ومايرضى بالصحيح مستحيل يقرون بخطاهم عشان كذا تشوفني بالحوار العام احتفظ برأيي اذا انطرح موضوع من القبيل لان رأيي مايعجب الاغلبية والمشكلة يجيك واحد مسوي حاله صحابي وماعمره سوى خطأ بحياته ههههههههههههه شر البيلة مايضحك ^^

ونفس السؤال يسألون ليش تكثر الخيانات ؟؟

نفس الجواب : لانكم دايم صح وماتخطون ^^

بن غيث
01-11-2012, 02:47 AM
هذا الموقف حدث لي شخصياً وفي الرياض ايضاً
وهذا أن دل يدل على أن أهل الرياض لديهم حرص شديد في أختيار أزواج بناتهم ..
كنت في زيارة لاقرباء لي في السعودية فأصر احدهم للحضور معهم للتقدم لخطبه ابنه أحد التجار المعروفين في الرياض ..
وجلسوا يتكلمون عن ولدهم وعن عمله ومحاسنه .. لكن .. الاب لم يكن مهتماً بالحديث زكان ينظر الي وسألني من انت .؟ وماذا تعرف عن الرياض واهلها .؟ وماذا احب ؟ وأخذ يلقي علي شعراً ويقول لي ما رأيك في شعري .. !!
والجميع ينظر الي !!! .. لماذا فلان مهتم به ؟..؟
وقال لهم الرجل .. اذا هذا بيأخذ بنتي أنا موافق ( علي أنا )
بالرغم من ان ابنهم أوسم مني وشعره طويل وناعم وجسمه رشيق ووالده تاجر كبير
فقالوا سوف نرى أن شاء الله ونتشاور ..
وانا في موقف لا أحسد عليه ..ولم يتحدثوا الي .. وانا لا الومهم .. والى اليوم لم أذهب لهم منذ سنين طويلة ..

بصمة قطرية
01-11-2012, 02:53 AM
كنت في زيارة لاقرباء لي في السعودية فأصر احدهم للحضور معهم للتقدم لخطبه ابنه أحد التجار المعروفين في الرياض ..
وجلسوا يتكلمون عن ولدهم وعن عمله ومحاسنه .. لكن .. الاب لم يكن مهتماً بالحديث زكان ينظر الي وسألني من انت .؟ وماذا تعرف عن الرياض واهلها .؟ وماذا احب ؟ وأخذ يلقي علي شعراً ويقول لي ما رأيك في شعري .. !!
وانا في موقف لا أحسد عليه ..ولم يتحدثوا الي .. وانا لا الومهم .. والى اليوم لم أذهب لهم منذ سنين طويلة ..

:secret:

وثائقي
01-11-2012, 03:39 AM

ولو يقرا ابوها الكلام يقول انا ادرى بمصلحتها ؟؟ سلامات ليه انت بتتزوجه والا هي ؟؟ وش دراك يمكن البنت ماتتقبله كزوج واب لإبنائها ..

ويجونك يتفلسفون ليش الأزواج أغلبهم مو متفاهمين ومشاكلهم ماتخلص ؟؟

elders
01-11-2012, 03:41 AM
ممكن تسايروني وتحكولي مين الغلطان بكل الموضوع ؟؟

الاب او اهل البنت او البنت او الولد ؟؟

وثائقي
01-11-2012, 03:44 AM
ممكن تسايروني وتحكولي مين الغلطان بكل الموضوع ؟؟

الاب او اهل البنت او البنت او الولد ؟؟

الغلطانين أبو البنت وأبو الولد الأول ماراعى شعور بنته وأخذ رأيها والثاني ماراعى شعور ابنه واخذ برأيه الشغلة مجاكر وسباق بين ابو الولد وابو البنت ^^

وبالاخير يقولون مو مقصرين مع عيالنا اي ماشاء الله عليكم منزهين وكل البلاوي من عيالكم وبناتكم^^

غايه الطواش
01-11-2012, 04:03 AM
شهالابو النذل !!!

مادري ليش بعض الاباء مايعمل حساب لبنته
طيب خذ رايها ،والا بس خلاص كلمتك مسمار في لوح؟؟
يابلفيت تعرف مصلحتها
اوف نرفزني الموضوع

elders
01-11-2012, 04:03 AM
الغلطانين أبو البنت وأبو الولد الأول ماراعى شعور بنته وأخذ رأيها والثاني ماراعى شعور ابنه واخذ برأيه الشغلة مجاكر وسباق بين ابو الولد وابو البنت ^^

يعني هي بنته بتعرف الشب "الابن " وفيها تقول بدي اياه او لأ؟؟ على اي اساس رح تعرف انو منيح يعني ؟؟
اهلها شافو الشب مو منيح رفضوه ومن حقهم يرفضو الشب هاد او غيرو لاي سبب كان ...ما عليهم خطأ اذا شافوه مو مناسب ما يحولوه للبنت لتقول اه او لأ ...موافقة مبدأية مافي فليش ياخدو رأيها فيه ؟؟

وافقو على "الاب " لانهم شايفين انو منيح ومن باب اخطب لبنتك وما تخطب لابنك (هذا المثل لايعبر عن رأيي الشخصي لوول ) المهم شافوه منيح ورمى الكلمة الاب مشان شاف في الاب شي ما شافو بالابن ...وموضوع ما اخدو رأي البنت فاكيد العادات والتقاليد والعرف بهديك المنطقة هاد السائد فيها ..فليش الاستهجان ؟؟
يعني لو وافقو على الشب الابن رح يسألوها مثلا ؟؟

نيجي عند الاب ابو الابن ...حاول المسكين معهم مشان ابنو ..ما رضيو واعطوه بنت منيحة اله وهو عندو نيه مبيته ليعدد ليش يضيعها وخصوصا انو حتى لو رفضها ما رح تتزوج ابنو ...فالاب عملي وما حب يطلع من البيت وايدو فاضية ...لوووول

الابن نيجي عندووو .... معقول زعل؟؟ بتخيل حس انو ما الو لزوم راح عالمجلس يشرب شي مع الشباب بدل ما يضيع وقتو ويحصل على غصب امو انو مشي في جيزة ابوه ،اصلا امسكن وحده بالموضوع الام ..قالولها مبروك بدك تصيري ام العريس صارت ضرة :(
ما خلصو الصبايا ،عادي الشب فرصتو بالزواج اكبر من ابوه وان شاء الله برتأي في وحدة تانية صفات شريكة حياتو ...اصلا هو ما بعرفها للبنت تلاقيه سمع عنها ...وصدقوني ما زعل هو عقلو اكبر من هيك ..هو بس صابو ذهول لانو ما عرف شو يحكي السبب لامو بس يرجع للبيت ...

نيجي عند البنت ونقلها مبروووووووووووك جد اولادك صار ابوهم ..مو مشكلة حبيبتي الاسم الاول المهم العيلة ...مبروووووك تتهني (اصلا تلاقيها طيرانة من الفرحة انو حتى انا العضو الكريم الدرز اللي ما بعرفها بباركلها وبتمنالها حياة سعيدة لانو قصة زواجها الغريبة نشرتها مجلة الوئام )

شكرا لكم
escape

وثائقي
01-11-2012, 04:10 AM
الدرز مو مسالة رفضوا الشاب ويعرفونه الكلام على اللي يزوج بنته برغبته هو بدون مايرجع لها وشفنا النماذج كثير ابوي الله يرحمه كان ماذون ماكان يعقد القران الا لما يتأكد ان البنت مقتنعه ومو مغصوبة ..

وماعتقد بنت تتمنى واحد كبر ابوها بالمنطق يعني ليش نطولها وهي قصيرة الا اذا انها تحب هالشايب هذا شي راجع لها والف مبروك الشايب المخترش ^^

elders
01-11-2012, 04:17 AM
الدرز مو مسالة رفضوا الشاب ويعرفونه الكلام على اللي يزوج بنته برغبته هو بدون مايرجع لها وشفنا النماذج كثير ابوي الله يرحمه كان ماذون ماكان يعقد القران الا لما يتأكد ان البنت مقتنعه ومو مغصوبة ..

وماعتقد بنت تتمنى واحد كبر ابوها بالمنطق يعني ليش نطولها وهي قصيرة الا اذا انها تحب هالشايب هذا شي راجع لها والف مبروك الشايب المخترش ^^

اولا الغالب على رايي مزح لاننا في الاستراحة ...
تانيا انا فعلا مو شايفة خطأ الا من الاب ابو الابن الباقيين مش حاسة انهم غلطو ...

البنت اذا ضعيفة الشخصية تتحمل انها ما حكت لأ ..احنا في 2012 ومافي بنت قليلة + ما جابو سيرة عمر الاب بلكي عمرو بالاربعينات وابنو ولد فعلا وابو البنت حس انو الولد لسه مش خرج يفتح بيت ..لو فرضنا البنت 18 والولد 18 والاب 38 ..ما بتزبط الحسبة ؟؟ في حد بيقدر يقول العريس شايب؟؟

انا بس حاسة انو الاب كسر بخاطر ابنو ..هون الخطأ الوحيد الباقي في القصة ملائم للعرف السائد بالسعودية ...

الله يرحم الوالد ويرزقو خير دعاءك

elders
01-11-2012, 04:22 AM
صحيح شو يعني مخترش؟؟

وثائقي
01-11-2012, 04:23 AM
اولا الغالب على رايي مزح لاننا في الاستراحة ...
تانيا انا فعلا مو شايفة خطأ الا من الاب ابو الابن الباقيين مش حاسة انهم غلطو ...

البنت اذا ضعيفة الشخصية تتحمل انها ما حكت لأ ..احنا في 2012 ومافي بنت قليلة + ما جابو سيرة عمر الاب بلكي عمرو بالاربعينات وابنو ولد فعلا وابو البنت حس انو الولد لسه مش خرج يفتح بيت ..لو فرضنا البنت 18 والولد 18 والاب 38 ..ما بتزبط الحسبة ؟؟ في حد بيقدر يقول العريس شايب؟؟

انا بس حاسة انو الاب كسر بخاطر ابنو ..هون الخطأ الوحيد الباقي في القصة ملائم للعرف السائد بالسعودية ...

الله يرحم الوالد ويرزقو خير دعاءك

ههههههههههههه خيتوو الدرز كلنا نمزح انه بالاستراحة بالحوار العام بيكون الكلام منطقي مانقدر نحوس مرير الشايب الا هنا هههههههههههههههه ^^

الاول كسر خاطر بنته اكيد انا سعودي وعايش بين المجتمع الاغلب بناتهم مالهم رأي ومضعفين شخصيتهم وعارفه لو تتكلم ماراح تلاقي الا هواش فليش تغامر والثاني كسر بخاطر ولده وزوجته والمفروض يبدي ابنه عليه شيبان وتجمعوا وخطبوا ووافقوا وقرروا وعيالهم وبناتهم مالهم رأي ^^

مع تحيات زواج اكشط واربح ^^

وثائقي
01-11-2012, 04:24 AM
صحيح شو يعني مخترش؟؟

يعني مخرف ^^

elders
01-11-2012, 04:30 AM
ههههههههههههه خيتوو الدرز كلنا نمزح انه بالاستراحة بالحوار العام بيكون الكلام منطقي مانقدر نحوس مرير الشايب الا هنا هههههههههههههههه ^^

الاول كسر خاطر بنته اكيد انا سعودي وعايش بين المجتمع الاغلب بناتهم مالهم رأي ومضعفين شخصيتهم وعارفه لو تتكلم ماراح تلاقي الا هواش فليش تغامر والثاني كسر بخاطر ولده وزوجته والمفروض يبدي ابنه عليه شيبان وتجمعوا وخطبوا ووافقوا وقرروا وعيالهم وبناتهم مالهم رأي ^^

مع تحيات زواج اكشط واربح ^^

اللي حابه احكيه انو لو الرجل راح بدون ابنه وخطب البنت كان رح يكون الموضوع عادي جدا ..
بس فكرة دخول الولد هي خلت الموضوع ينكتب بالجريدة ...بعني الاراء اللي دارت حول انو ليش ما سالو البنت مش واردة في سياق الموضوع

اكشط واربح مخترش هههههههههههههه

حلوة الكلمة ،شكرا

وثائقي
01-11-2012, 04:55 AM
اللي حابه احكيه انو لو الرجل راح بدون ابنه وخطب البنت كان رح يكون الموضوع عادي جدا ..
بس فكرة دخول الولد هي خلت الموضوع ينكتب بالجريدة ...بعني الاراء اللي دارت حول انو ليش ما سالو البنت مش واردة في سياق الموضوع

اكشط واربح مخترش هههههههههههههه

حلوة الكلمة ،شكرا

وهذا اكبر دليل ان البنت مالها رأي مصيرها بيد اهلها وهذا غلط صح في بنات يوكلون الأمر لاهلهم بس الأغلب لا لازم يراعون مشاعرهم يمكن ترفضه وماتتقبله ويمكن الشاب جاي يخطب على طمع بمالها او شي وبعدين الفارق العمري مهم بالحياة الزوجية خيتوو الدرز يعني يجي شايب وياخذ بنت بالعشرين بالله شلون يفهم مشاعرها ويملأ عاطفتها الا اذا انه مخترش ورومنسي هذا شي ثاني ^^

penguin
01-11-2012, 11:38 AM
لا ظلمت حظك البنت حلمها انها تاخذ شايب مخترش متحجر ؟؟؟

المشكلة ياخوي المجتمع يكابر ومايرضى بالصحيح مستحيل يقرون بخطاهم عشان كذا تشوفني بالحوار العام احتفظ برأيي اذا انطرح موضوع من القبيل لان رأيي مايعجب الاغلبية والمشكلة يجيك واحد مسوي حاله صحابي وماعمره سوى خطأ بحياته ههههههههههههه شر البيلة مايضحك ^^

ونفس السؤال يسألون ليش تكثر الخيانات ؟؟

مخترش
صج يعيي مخرف فكرتها شي ثاني خخخ

من صجك وثائقي قول اللي بخاطرك كل الاقسام حلالك :victory:

صراحه فالموضوع الشايب كاسر خاطري اكثر من الولد
شكله كان يعاني ومحد داري :tease: