المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 70 ريال سعر سهم الاكتتاب لمصرف قطر الاسلامي

majdqatar
03-07-2006, 01:22 PM
قرر مجلس اداره المصرف بعد حصوله على موافقه وزاره الاقتصاد والتجاره بزياده راس ماله ان يكون سعر الاكتتاب للسهم من 120 ريال الى 70 ريال قطري

majdqatar
03-07-2006, 01:29 PM
العفو ويسلمووااا على المرور

والله الواحد خايف يصير معاه متل الاجاره ما صار نزلوا قيمه الاكتتاب ونزل سعره الله يستر

Unti_Jewish
03-07-2006, 01:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مبروك لملاك السهم :)

المخلب
03-07-2006, 01:35 PM
الخبر ممتاز .. تحياتي لك .

Le7dan-Qatar
03-07-2006, 01:38 PM
سسسسسسؤال؟؟؟

هل هذا الخبر نشر؟؟؟ او بالعربي هل الخبر صحيح 100%

ومشكور يالغالي على الموضوع

majdqatar
03-07-2006, 01:46 PM
نعم عزيزي لحدان الخبر موجود الان في اخبار السوق على موقع سوق الدوحه المالي تقدر تفتح الموقع وتشوف الخبر

ويسلموااااااااااااا على مرورك الرائع

ROSE
03-07-2006, 01:53 PM
يزاك الله خير اخوي على هالخبر وان شاء الله يعزز موقف السهم بالارتفاع

ولا ينزلونه مثل غيره

majdqatar
03-07-2006, 02:09 PM
العفو اختي روز ويسلموااااااااا على مرورك

عندي طلب يا اخت روز ممكن تحللين السهم لوين رايح بعد معرفه سعر السهم للاكتتاب

هيفاء
03-07-2006, 02:20 PM
الله يستر ترى خوفتيينا الحين اكثر اخت هيفاء

تفاءلي خيرا ان شالله

ليش بالعكس اخوي ليش اتخاف اكتتب وتوكل على الله فيه وخلهم استثمار وانساهم كم سنة بس وانشالله بتستفيد من ارباحهم السنوية غير انة سعره بيتغير اكيد ولا تنسى الاكتتابات الي اتصير فية والاسهم المجانية

ابوعلي اليافعي
03-07-2006, 02:21 PM
الله يستر ترى خوفتيينا الحين اكثر اخت هيفاء

تفاءلي خيرا ان شالله

اختي مجد قطر ضروف الاكتتاب وزيادت راس المال في اسهم الاجاره والمخازن تختلف عن ضروف اكتتاب المصرف ...

اولا..سهم المصرف اخذ حظه في التراجع في الفتره السابقه ولايتحمل المزيد ..

ثانيا ..قيمة الاكتتاب المعلنه ممتازه جدا بناء على العوائد القويه للسهم عكس الاجاره والمخازن الذي كانت اسعار الاكتتاب مبالغ فيها خاصه وان عوائدهم متواضعه..اتوقع ان يدعم هذا الخبر السهم او يثبت قيمته عند حدوده الحاليه في اسواء الاحوال..

هيفاء
03-07-2006, 02:28 PM
اختي مجد قطر ضروف الاكتتاب وزيادت راس المال في اسهم الاجاره والمخازن تختلف عن ضروف اكتتاب المصرف ...

ثانيا ..قيمة الاكتتاب المعلنه ممتازه جدا بناء على العوائد القويه للسهم عكس الاجاره والمخازن الذي كانت اسعار الاكتتاب مبالغ فيها خاصه وان عوائدهم متواضعه..اتوقع ان يدعم هذا الخبر السهم او يثبت قيمته عند حدوده الحاليه في اسواء الاحوال..

شكرا لتوضيح اخوي ابوعلي اليافعي وانشالله مايصير فية ماصار في سهم الاجاره والمخازن بس لاتنسى الاكتتاب يحتاج السيولة وبما انها في السهم نفسة وهم ملاك السهم الي بيكتتبون عشان ايحق لهم شي من الاكتتاب اكيد بان هذه السيولة بتخرج من السهم نفسة لانهم راح يلجئون لبيع بعض اسهمهم في المصرف للاكتتاب يعني انا اتوقع راح اتكون له نزله بس احتمال ايحافظ على سعره قريب من سعر الاكتتاب

http://vb.arablocale.net/smile/images/628.gif (http://www.arablocale.net/)

الصيـاد
03-07-2006, 02:28 PM
حذفتوا مشاركتي ما ادري ليش

بالنسبة لمصرف ولا اقول لا تعليق omen

Unti_Jewish
03-07-2006, 02:31 PM

اضف الى ما ذكرت قرب الإعلان عن الأرباح النصف سنوية للمصرف التى يتوقع ان تكون ممتازة , بعكس إجارة والمخازن التى تجاوزت خسائرهم الـ 50% خلال الربع الأول من هذه السنة مقارنه بمثيلتها من السنة الماضية .

وتحسن السوق نسبيا
وزيادة السيولة
وسحب بنك الريان

كلها تصب في صالح باقي الأسهم

يعقوب ذياب
03-07-2006, 02:40 PM
هل هذا الكلام صحيح والا تخمين
المصرف اكتتابه ب70
المصدر لو سمحتوا

نمر بن عدوان
03-07-2006, 02:42 PM
هل هذا الكلام صحيح والا تخمين
المصرف اكتتابه ب70
المصدر لو سمحتوا

صحيح الخبر في موقع السوق وعندنا في منتدا اخبار البورصه:deal:

majdqatar
03-07-2006, 02:42 PM
مون 99 الخبر موجود في موقع السوق المالي تقدر تروح الموقع وتشوف الخبر انا لا عرف
اعمل الرابط لكي اظهره هنا ارجو من الاخوان اللي في المنتدى يحطون الرابط

وشكرا على مرووركم

سهم عتيج
03-07-2006, 02:53 PM
(03/07/2006) 70 ريال سعر سهم المصرف في إكتتاب زيادة رأس ماله

قرر مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي بعد حصوله على موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة في إجتماعه بتاريخ 3 يوليو 2006 وبعد تدارسه لأوضاع السوق وحركة تداول وأسعار أسهم الشركات الوطنية وسعر سهم المصرف بشكل أساسي, وفي ظل متابعته الدقيقة لحركة التداول على مدى الأيام الأخيرة , وحرصاً منه على التوفيق بين مصالح مساهميه ومتانة موقف المصرف المالي في ظل زيادة رأس المال , وعليه فقد تقرر طرح السهم للزيادة في الاكتتاب عند سعر (70) ريال, وهو السعر الذي يرى أنه منصفاً وعادلاً لتغطية هذه الزيادة , رغم أن تقييم الشركة المختصة كان يفوق هذا السعر بكثير.

حيث أن المصرف سيعلن قريباً عن تفاصيل إجراءات الاكتتاب ومواعيدها في الصحف المحلية.

سهم عتيج
03-07-2006, 03:21 PM
, بعكس إجارة والمخازن التى تجاوزت خسائرهم الـ 50% خلال الربع الأول من هذه السنة مقارنه بمثيلتها من السنة الماضية .

الأخ unti_Jewish

فيه فرق بين تحقيق الخسارة,, وانخفاض الأرباح عن سابقتها..

لذا لزم التنويه

والله الموفق

Unti_Jewish
03-07-2006, 03:52 PM
الأخ unti_Jewish

فيه فرق بين تحقيق الخسارة,, وانخفاض الأرباح عن سابقتها..

لذا لزم التنويه

والله الموفق

الكلام في الاعلى واضح اخي الفاضل

اضف الى ما ذكرت
قرب الإعلان عن الأرباح النصف سنوية للمصرف التى يتوقع ان تكون ممتازة , بعكس إجارة والمخازن التى تجاوزت خسائرهم الـ 50% خلال الربع الأول من هذه السنة مقارنه بمثيلتها من السنة الماضية .

المراقب
03-07-2006, 04:43 PM
يحلم من يفكر أن يرى المصرف تحت ال 100 ريال

سهم طايش
03-07-2006, 04:57 PM
ممتاز جداااااااا

مبررررروك لملاك سهم المصرف

ali.5
03-07-2006, 05:05 PM
السلام عليكم اخوانى الاعضاء كم تتوقعون راح يكون سعر المصرف ليوم الاستحقاق وسلامتكم .

simsim1963
03-07-2006, 05:14 PM
تسعه اسهم يعني بكم سهم اقدر اكتتب ؟؟؟

الأستشاري
03-07-2006, 05:19 PM
المصرف سوف يشهد عمليات جني أرباح قوية ربما غدا او يوم الخميس وبعد أنتهاء تاريخ الأحقية سوف يشهد نزول أخر لمستويات ربما تصل الى أقل من120 ريال بسبب تخفيض علاوة الأصدار . كما ان عمليات جني أرباح الأكتتاب سوف تؤثر كذلك على السهم . لن يكون هناك تأثير على السهم بعد تحديد سعر الأكتتاب لأن السعر كان معروف للجميع .

السهم في الوقت الحالي علية دعم قوي من قبل محفظة بنك قطر وهذا الدعم سيتوقف نوعا ما بعد تاريخ الأحقية حتى يتم غربلة السهم ومن ثم يعاود الدعم الى مساره . وسعر السهم بعد جني أرباح الأكتتاب سوف يتوقف نوعا ما .

ونصيحتي لمن يريد الشراء في المصرف علية الأنتظار وعدم الشراء للدخول في الأكتتاب حتى يعرف الى أين يسير سعر السهم وخاصة أن نسبة 20% قليلة. وعلية الشراء بعد الأكتتاب وعندما يستقر سعر السهم .

هذا والعلم عند الله

عبدالرحمن33
03-07-2006, 05:44 PM
الف مبروك لحملة سهم المصرف وبكل صراحة فان سعر الاكتتاب رائع جدا واتوقع ان يستعيد السهم عافيته ويرتفع الى اكثر من 200 ريال

عبدالرحمن33
03-07-2006, 06:04 PM
المصرف سوف يشهد عمليات جني أرباح قوية ربما غدا او يوم الخميس وبعد أنتهاء تاريخ الأحقية سوف يشهد نزول أخر لمستويات ربما تصل الى أقل من120 ريال بسبب تخفيض علاوة الأصدار . كما ان عمليات جني أرباح الأكتتاب سوف تؤثر كذلك على السهم . لن يكون هناك تأثير على السهم بعد تحديد سعر الأكتتاب لأن السعر كان معروف للجميع .

السهم في الوقت الحالي علية دعم قوي من قبل محفظة بنك قطر وهذا الدعم سيتوقف نوعا ما بعد تاريخ الأحقية حتى يتم غربلة السهم ومن ثم يعاود الدعم الى مساره . وسعر السهم بعد جني أرباح الأكتتاب سوف يتوقف نوعا ما .

ونصيحتي لمن يريد الشراء في المصرف علية الأنتظار وعدم الشراء للدخول في الأكتتاب حتى يعرف الى أين يسير سعر السهم وخاصة أن نسبة 20% قليلة. وعلية الشراء بعد الأكتتاب وعندما يستقر سعر السهم .

هذا والعلم عند الله
اخي الكريم لماذا كل هذا التشاؤم مع ان القرار اكثر من رائع وكما تعلم فان المصرف الاسلامي سيعود ان شاء الله الى 400 ريال عما قريب وسيبقى هذا السهم قائدا للبورصة القطرية ولا يوجد هبوط دائم ولا ارتفاع دائم
الف مبروك للاخوة حملة السهم وانصحهم لوجه الله بالاحتفاظ في السهم والدخول في الاكتتاب بهذا السعر الرائع وان شاء الله ان بوادر التغيير في البورصة بدات والايام القادمة ستكون كلها خضراء

أعمار
03-07-2006, 06:10 PM
الاجاره نزل سعرها اقل من سعر الاكتتاب والمخازن نزل سعرها اقل من سعر الاكتتاب اذا المصرف ماذا سيحدث له ؟؟؟؟؟ سوال يطرح نفسة

انا اتوقع بما ان الاكتتاب بسعر 70 ريال اذا السهم سيصل 60 ريال او 55 ريال

http://vb.arablocale.net/smile/images/622.gif (http://www.arablocale.net/)

أختي هيفاء أختلف معاج مافي مقارنة بين المصرف وبين الشركتين اللي ذكرتيهم ... المصرف يحقق أرباح تساوي راس ماله على مأظن .. والشركتين يدوب 5% من رأس المال ...المصرف نموه جدا عالي وممتاز والشركتين نموهم سلحفاوي .... مافي مقارنه وانا مع أني ماعمري شريت اسهم في بنك اللحين شكلي بشتري في المصرف لقناعتي أنه سعره مناسب وأنه سهم قوي وشركه مركزها المالي ممتاز .. والله يوفق الجميع

سهم123
03-07-2006, 06:10 PM
جزاك الله كل خير

على الخبر و فعلاً وجدة في موقع سوق الدوحة

يعطيك العافية

ريم الفلا
03-07-2006, 06:14 PM
مبرووووووووووووووووك وتستاهلون الخير
السهم قوي وارباحة فوق الممتازة
وما اعتقد انه ينزل تحت 130 ريال
واتوقع انه بعد تاريخ الستحقاق سينطلق وبقوة

أعمار
03-07-2006, 06:18 PM
تسعه اسهم يعني بكم سهم اقدر اكتتب ؟؟؟

1.8 سهم وثمانية أعشار السهم أخوي ( ملاحظة : لازم يا سهم ياسهمين ) .. سهمين * 70 = 140 ريال

بو عبدالوهاب
03-07-2006, 07:42 PM

هذا والعلم عند الله
لماذا لايكون العكس ويرتفع الى 400 ريال ؟
والله يا اخي امرك غريب ماذا تريد اكثر من تخفيض علاوة الاصدار حيث اصبحت 60 ريال بدلا من 110 اي بنسبة قريبة من 100%
وبكم تريد ان يكون الاكتتاب في بنك اسلامي يحقق عائد يعادل راس المال ؟
المشكلة انك لا يعجبك العجب ولا الصيام في رجب مع ان بعض الظن اثم ولكن للاسف فاني شبه متاكد انك عميل لمحفظة كبيرة ......

عبــ الرحمن ــد
03-07-2006, 07:52 PM

:nice: :nice: :nice:

majdqatar
03-07-2006, 08:44 PM
والله جميعا نتمنى لسهم المصرف ان يرجع متل ما كان ولكن لماذا تم تغيير السعر من 120 الى 70 هل الاداره على علم او يمكن شايفه انه السهم فعلا راح ينزل الى اقل من 120 ريال وهل نزول السهم لو فرضنا انه راح ينزل لسمح له علاقه بنزول السوق مستقبلا يعني مش ممكن ينزل السهم لو فرضنا نزوله بعد تاريخ الاحقيه والسوق يكون طالع ارجو افادتنا هل هناك نزول قادم نحن نتمنى ان لا يكون ابدا ولكن افيدونا افادكم الله وجزاكم الله خيرا .

ali.5
03-07-2006, 09:32 PM
السلام عليكم .. معاك اخوى مجد قطر نبى افاده من اخوانا المحللين ..

madia
03-07-2006, 10:15 PM
انا قلتلكم ركزوا على المصرف والدولي ماسمعتوا الكلام

CNBC
03-07-2006, 10:23 PM
انا قلتلكم ركزوا على المصرف والدولي ماسمعتوا الكلام
من أي ناحية

مافيا الاسهم
03-07-2006, 10:30 PM
هل تتوقعون ان المصرف يوصل 400 ريال الى شهر 10 او 11 ؟؟؟؟

الصيـاد
04-07-2006, 12:23 AM
يحلم من يفكر أن يرى المصرف تحت ال 100 ريال

ما تدري بالمثل اللي يقول ( مع سوق الدوحة تتحقق الاحلام )

المصرف كان :nice: وسيكون :eek3:

خذها مني وانا الصياد واني لك لناصح

majdqatar
04-07-2006, 01:11 AM
ما تدري بالمثل اللي يقول ( مع سوق الدوحة تتحقق الاحلام )

المصرف كان :nice: وسيكون :eek3:

خذها مني وانا الصياد واني لك لناصح
باين عليك يا صياد انك يائس من السوق يعني بايعها

ahmadkan
04-07-2006, 08:21 AM
لماذا لايكون العكس ويرتفع الى 400 ريال ؟
والله يا اخي امرك غريب ماذا تريد اكثر من تخفيض علاوة الاصدار حيث اصبحت 60 ريال بدلا من 110 اي بنسبة قريبة من 100%
وبكم تريد ان يكون الاكتتاب في بنك اسلامي يحقق عائد يعادل راس المال ؟
المشكلة انك لا يعجبك العجب ولا الصيام في رجب مع ان بعض الظن اثم ولكن للاسف فاني شبه متاكد انك عميل لمحفظة كبيرة ......

أخواني الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهم شي عند الإدلاء برأي أو القيام بتحليل حركة سهم هو التحلي بالموضوعية لأن أغلب المستثمرين يكونوا متحيزين مع مواقفهم الاستثمارية .... وهذا أمر طبيعي إذ أنه بالاساس لو لم يكن مقتنع بالسهم لما استثمر فيه
لكن لكل محلل نظر من زاوية مختلفة تكون ناتج خبرة مر بها ، وباختلاف الخبرات والتجارب تختلف الآراء .
لذا ياحبذا لو كل شخص رغب في كتابة تحليل أن يذكر موقفه الاستثمار قبل الكتابة ثم يدلي برأيه.
وفيما يتعلق بتوقعات حركة سهم المصرف فأبين الآتي:
1. أنا خارج السوق ولا أملك أي سهم.
2. أرى أن قانون العرض والطلب هو الذي سيحكم مسيرة حركة السهم كما يلي :
أولاً جانب الطلب :
سيكون هنالك فئتان من الناس الذين سيهتموا بشراء المصرف :
- المستثمرين ..... الرغبين بالحصول على أحقية الإكتتاب .... وهؤلاء سلوكهم به عشوائي غير منتظمة.
- المضاربون ..... والذين يقدرون رغبة المستثمرين المتقدم ذكرهم وبإعتقادي سيتم الدخول وبشكل منظم فيما بنهم (المضاربون) بهدف زيادة زخم الارتفاع والذين سنساقون خلفهم المستثمرون.
جانب العرض :
- قبل يوم أو خلا ل يوم الأحقية سيقوم المضاربون ب عملية جني أرباح كون افقهم الاستثماري قصير ولعلمهم أن بعد الأحقية لن يكون بمقدورهم البيع بسبب العروض الكبيرة، الأمر الذي يزيد الوضع سؤً في اليوم الذي يلي يوم الأحقية.
- مقارنة مستمرة بين أسعر الريان والبنوك الاسلامية وإن كانت غير عادلة لاختلاف كل سهم عن الآخر إلاأنه وفي ضوء ما نشهده تصب في صالح الريان.....لذا سيتم استمرار حركة البيع على البنوك الاسلامية والتوجه للريان
- حالة السوق وما يشهده من استقرار رغم اجام التداول الكبيرة نسبياً يشير إلى وجود تدخل غير ربحي يهدف إلى استقرار المؤشر ...... لكن أقول مع أخي الاستشاري إلى متى يمكن أن يستمر هذا التدخل ...... وإن كان يصب في صالح المستثمرين والمضاربين..... حيث في أي لحظ يتوقف ذلك سوف ينهار السوق بشكل كبير ومفاجئ......فالسماع للآخرين لن يضر بقدر ما يمكن النظر بالمنطق الذي يستند إله التحليل.

وأخيراً الذي يحدد مقدار أي من الطلب والعرض هو مؤشر السيولة والذي أتمنى من ادارة السوق والكلام للسيد خليفة المهندي مدير ادارة المعلومات لو يتم تزويدنا بتقرير دوري عن حجم السيولة المتاحة لدى الوسطاء
إلا اني أقول بعد اكتتاب المصرف الذي سيستنزف ما لا يقل عن 1.5 مليار من السوق لا بد أن يكون له أثر سلبي خاصة بعد الخروج من دخول الريان وما اثره من سحب السيولة من السوق وفي الأيام التالية سيتم ادراج الاسمنت وتليه الاولى و اكتتاب البنك التجاري الخليجي واكتتاب الدولي الاسلامي وشركات الطاقة ....... كل ذلك لا يجعلنا نحلم بأرقام 400 ريال لسهم مثل المصرف وغيره ..... ما لم يجد جديد

وأرجو أن أكون قد وفقت في ما كتبت وتحليت بالموضوعية ......

بـوصـالـح
04-07-2006, 08:50 AM
هجوم عنيف عالمصرف اليوم

majdqatar
04-07-2006, 10:32 AM
مبروووووووووووك لملاك السهم للمصرف ......والله طااااااااااااااااار ماشالله عليه

الأختصاصي
04-07-2006, 11:38 AM
الخبر ممتاز .. تحياتي لك

نمر بن عدوان
04-07-2006, 11:48 AM

جزاك الله خير اخوي امس ارتحت لكلامك وشريت اليوم فالسهم الله يبارك لي ولكمomen

سهم رايح
04-07-2006, 12:42 PM
[كان من المفروض تأجيل موعد الاحقية يعني مب معقوله الفترة بين الاعلان عن تغيير سعر الاكتتاب وتاريخ الاحقية كان من المفترض ان يؤجل تاريخ الاحقية اسبوعين على الاقل حتى ينتعش السهم والمساهم يقلل من خسارته يعني لو كان تاريخ الاحقية بعد اسبوعين كان السهم بالراحة ايتعدي 250 ريال لكن ما انقول الا الله يرحم ايام زمان والله يعوضنا خيــــــــــــــر

almatri
04-07-2006, 01:54 PM
متى سيتم الاكتتاب في بنك المصف وكم نسبة الاكتتاب وهل القيمة 70 ريال قيمة السهم مع العمولة.

majdqatar
04-07-2006, 02:13 PM
الاكتتاب اخوي الامارات في تاريخ 24 يوليو يبدا وينتهي بتاريخ 6 اغسطس اما نسبه الاكتتاب فهي 20%من الاسهم اللي تملكها بتاريخ الاحقيه في 9يوليو وقيمه السهم 70 ريال مع علاوه الاصدار

KhalidQ
04-07-2006, 03:49 PM
هجوم عنيف عالمصرف اليوم

اول مره اشوف طلبات فوق 300 الف سهم

ali.5
04-07-2006, 04:54 PM
السلام عليكم مبروكين اخوانى على الارتفاع بس هل راح يستمر على هل الارتفاع الى يوم الاحقيه ابى رايكم وشكرا .

عبــ الرحمن ــد
04-07-2006, 05:25 PM
حسب السوق خوي علي، بس لو ارتفع كثيرا سوف ينزل مرة ثانية لان الناس سيبيعون السهم للحصول على سيولة حق الاكتتاب والله اعلم، لذا الحرص وااااااجب

madia
04-07-2006, 05:44 PM
السلام عليكم مبروكين اخوانى على الارتفاع بس هل راح يستمر على هل الارتفاع الى يوم الاحقيه ابى رايكم وشكرا .
لا تسال احد ولا تعب نفسك الي عنده لحق على السهم واشترى بيقولك السهم بيرتفع والي ماعنده بيقولك السهم بينزل
اهم شي هل انت مقتنع بسعر الاكتتاب وهل انت مقتنع بمستقبل المصرف اذا مقتنع امسك السهم وادخل في الاكتتاب واذا انت مب مقتنع بيع السهم والي بيشتريه منك واحد مقتنع بالسهم وتستمر دورة الحياة

majdqatar
05-07-2006, 01:58 AM
والله على حسبتي انه المصرف لو ضل ليمت اب ليوم الاحقيه لن يتعدى 181ريال وان وصل الى هذا السعر اعتقد انه راح يكون الاكتتاب مفيد جدا وان شالله يستمر وترجع ثقه المساهمين بالمصرف وانا اعتبر انه المصرف هو قائد الاسهم ذات الطابع الاسلامي مثل بروه والدولي والاسلاميه للتامين وغيرها ..والله يبارك للجميه ويرزقه .