المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصالونات الادبية والثقافية الخاصة بقطر ..

ام ناصر1
02-11-2012, 06:00 PM
لماذا تندر في قطر وجود الصالونات الادبية والثقافية الخاصة ..
وهل يكفينا فقط وجود الصالون الثقافي التابع لمجلس الثقافة والفنون والتراث ....هل هو غياب للثقافة او غياب الادباء لدينا ..
اما الشعراءفاعتقد إنهم كثرة ...أم نحن مجتمع لا خلفية لدية عن الدور الثقافي ....

intesar
02-11-2012, 06:41 PM
في السنوات الأخيرة ظهر الكثير من الأدباء القطريين المميزين.. وأرى حولي وعبر شبكات التواصل الكثير من المثقفين..

هنا أنا ألوم الفرد لا المجتمع.. الثقافة تنبع من الفرد لا الدولة.. كيف تنشيء صالونات ثقافية بلا أدباء وثقفين..
مازال الفرد القطري لا تستهويه القراءة كثيرا كما هو الحال لدى الدول المجاورة والأبعد.. لكنها أفضل حالا مما سبق..
ما نحتاجه أن نزيل عن أنفسنا غبار الكسل والحرج وغبار التحطيم عن كتابنا القطريين.. مثل ما حدث مع كتاب القرصان.. نحتاج لأفراد تدعم لا تشل..
ما يحدث هنا أن الشعب القطري لا يدعم القطري في الكثير من المجالات.. لذا لومي على الفرد لا الحكومة..

ودمتم بحفظ الرحمن..

الملا
02-11-2012, 11:42 PM
هل تضمنين الحضور للصالونات الادبية

انا اشوفها من المستحيلات .. يمكن مره او مرتين يحضرون لكن عقب انسي

qsl من قادره اتحل مشكلة الحضور الجماهيري في المباريات

عندنا كسل مب طبيعي

khalid525
03-11-2012, 04:11 AM
السبب عدم اهتمام الجمهور القطري بالفعاليات الثقافية بانواعها ، مثلا لو اراد كاتب او كاتبة قطرية عقد ندوة لمناقشة اخر رواية لهم فمن سيهتم بهذا الحدث ما عدا ثلاث او اربع شخصيات ثقافية معروفة وقليل من الصحفيين والاعلامين ، اعتقد الكاتب هذا سوف يفضل عقد هذه الندوة في بيته حفظا لماء وجهه .

Bin Hood
03-11-2012, 04:25 AM
ما اعرف ما هو الصالون الادبي بالضبط بالضبط ؟ !!

اتخيله كوفي شوب فيه مكتبه وناس تقرأ وتسالف عن الامور الثقافية فقط ( لا سياسة ولا رياضة او كلام غيرمفيد)

واوافق الاخوات في الرأي الثقافة ليس قرار ترفضه الحكومات على الشعوب

الشيخ عائض القرني يقول في شارع 70 مطعم و مكتبه واحدة غذينا بطونا بس ما غذينا عقولنا

تاسيتوس
03-11-2012, 09:43 PM
لازم نعرف بالاول وش تعريف صالون ادبي او ثقافي واشلون يكون خاص ومن له الحق يحضره واوجه الاستفادة من حضوره وبعدها نقدر نناقش هالموضوع.

الرويـس
04-11-2012, 07:37 AM
صبحكم الله بالخير

الصالونات والملتقيات والاندية والتجمعات خرجت من رحم ( كرسي وطالة موجودة على ناصية الشارع بباب قهوة ) تجمع أديب بشاعر او شاعر بناقد أو ملحن بشاعر أو كاتب بناقد والجمهور من حولهم (متنشن) .. الشاهد ان اللي كان يجمعهم (شغف مجنون) وحب للوصول لابعد من نقطة نهاية حوار ..

الحديث ذو شجون يا ام ناصر .. انا عندي قناعة ان هنالك اقداح كثيرة لا يمكن ملأها ولا يمكن ان تمتلأ في ظل عدم وجود وفره في ما يمكن تسميته ( هوس ثروة بشريه بالمجال الفلاني ) لاي توجه سواء ثقافي او اجتماعي او حتى رياضي ..

حسن
04-11-2012, 07:44 AM
نادي الجسره وينه يالربع