المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الريّان هل سينشّف السوق؟؟

ابو الاسهم
03-07-2006, 07:06 PM
العنوان شوي قوي ولكنّه اخف من عنوان آخر كنت افكّر فيه = الريّان هل سيقتل السوق؟؟

من الملاحظ انه كل ما فتح الريّان وصار فيه عرض تجد التنفيذ بسعر الطلب في معظم الاسهم الاخرى (للشراء في الريّان حسب ما اتوقّع)
فالى متى هذا سيستمرّ؟
وهل سيسحب هذا السيولة من السوق؟

للمناقشة!

Bin Hood
03-07-2006, 07:12 PM
ابو الاسهم هل تقصد ان الريان له تأثير سلبي على السوق

ابو الاسهم
03-07-2006, 07:15 PM
ابو الاسهم هل تقصد ان الريان له تأثير سلبي على السوق

فعلاً

وانت ايش رايك؟

ابوعلي اليافعي
03-07-2006, 07:24 PM
لا اعتقد اخي ابو الاسهم ان مايجري هي عملية تدوير انتقال لملكية الاسهم من شخص الى اخر وفي نفس الوقت تنتقل السيوله من شخص الى اخر وهكذا...

ولاتنسى ان هناك محافظ تستثمر في هذا السهم وستقوم بألشراء فيه وعند شراءها فأنها في نفس الوقت تقوم بضخ سيوله جيده في ايدي المستثمرين الذين يقومون بدورهم بضخها في السوق...والله اعلم

Bin Hood
03-07-2006, 07:35 PM
اخي ابو الاسهم

فعلا حجم تداول الريان لا يقارن بأي سهم , واعتقد ان الحجم راح يستمر لفترة الى ان يرتفع السهم ويأخذ مركزه الحقيقي بين الاسهم .

عبــ الرحمن ــد
03-07-2006, 07:35 PM
اليوم كان تاثيره واضح على تراجع كثير من الاسهم، فمعظم السيولة كانت للريان

ابن بطوطه
03-07-2006, 08:02 PM
السلام عليكم
بنك الريان انعش السوق ..هناك تبديل مراكز هناك دخول بالريان و خروج ( جني ارباح ) وهذا يعني ضخها في اسهم اخرى او انتظار لحظات افضل للدخول .
سيوله جديدة دخلت للسوق القطري تحديداً للدخول بالريان ومحافظ من دول مجاورة
اذاً
سواء للمستثمر او المضارب ..الريان اعطى السوق قبلة الحياة :p ..

ابو الاسهم
03-07-2006, 08:25 PM
السلام عليكم
بنك الريان انعش السوق ..هناك تبديل مراكز هناك دخول بالريان و خروج ( جني ارباح ) وهذا يعني ضخها في اسهم اخرى او انتظار لحظات افضل للدخول .
اذاً
شكراً لمرور الاخوان

انا ما اشوف اي سهم انتعش فعلاَ

واذا لاحظت وقت فتح الريّان اليوم تقدر تحصّل معظم الاسهم باللمت داون

CNBC
03-07-2006, 08:40 PM
لن يستمر طويلا لابد من جني أرباح قاسي كم حصل في بعض الاسهم

رهيب
03-07-2006, 08:42 PM
اعتقد و الله اعلم بان الريان سينشف جيوب الكثيريين كيف ؟
بكل بساطة يتم دعم سهم الريان بشكل ملفت حتى يتهافت عليه الكثيرون منا وذلك بالبيع في الشركات الأخرى ذات الارباح الممتازة لتوفير السيولة ! للشراء في الريان و تبدأ المحافظ في التجميع قي هذه الشركات بهدوء (سوكيكتي ) و بعد اتمام عملية التجميع يتم تصريف الريان باسعار مرتفعة مع تعليق الكثيرين منهم في الريان و من ثم تبدا العملية العكسية بدعم الشركات الأخرى و الضغط على سهم الريان فبذلك ضربوا عصورين بحجر .

اتمنى ان لا يحصل هذا السيناريو

ابو الاسهم
03-07-2006, 08:52 PM
بكل بساطة يتم دعم سهم الريان بشكل ملفت حتى يتهافت عليه الكثيرون منا وذلك بالبيع في الشركات الأخرى ذات الارباح الممتازة لتوفير السيولة ! للشراء في الريان و تبدأ المحافظ في التجميع قي هذه الشركات بهدوء (سوكيكتي ) و بعد اتمام عملية التجميع يتم تصريف الريان باسعار مرتفعة مع تعليق الكثيرين منهم في الريان و من ثم تبدا العملية العكسية بدعم الشركات الأخرى و الضغط على سهم الريان فبذلك ضربوا عصورين بحجر .

احتمال وارد

ابو الاسهم
03-07-2006, 09:02 PM
السلام عليكم
اذاً
لكن انا معك انه صار هناك مجالات واسعة في المضاربة لكن على طريقة اضرب واهرب

(بوطلال)
03-07-2006, 09:17 PM
عجبني واحد مااذكر اسمه قال ان اغلب البياعين خليجين وبالتالي السيوله تخرج برع السوق بل برع البلد
الله يستر

ابو الاسهم
03-07-2006, 09:21 PM
عجبني واحد مااذكر اسمه قال ان اغلب البياعين خليجين وبالتالي السيوله تخرج برع السوق بل برع البلد
الله يستر

اغلب البياعين خليجين صحيح لكن لا تنسى ان هناك محافظ خليجيّة دخلت بالشراء بعد

shams
03-07-2006, 10:14 PM
العنوان شوي قوي ولكنّه اخف من عنوان آخر كنت افكّر فيه = الريّان هل سيقتل السوق؟؟

من الملاحظ انه كل ما فتح الريّان وصار فيه عرض تجد التنفيذ بسعر الطلب في معظم الاسهم الاخرى (للشراء في الريّان حسب ما اتوقّع)
فالى متى هذا سيستمرّ؟

للمناقشة!
بالفعل التأثير اكثر من سلبي
وانا وكثيرين استبدلنا جزأ كبير من اسهمنا بالريان
ولسنا نادمين
ونتندم اننا لم نبيع كل ما لدينا رغم خسائرنا الكبيرة
لان الواضح من تداول السهم انه سيسبق باقي الاسهم
فهو يقترب من الناقلات وبروة وتعدي الاجارة والسلام والمواشي والرعايةوالمخازن
وهلم جرا000000000000000000000000000

madia
03-07-2006, 10:18 PM
خلونا واقعيين
السعر العادل لبنك الريان بين 16 و 18 واذا ارتفع اكثر بتكون مضاربات

الآغا
03-07-2006, 10:30 PM

هذا كلام منطقي وسليم والمصيبة رح تكون اكبر مما نتوقع

بعد ان خسر الناس 40-60% والبعض اكثر هل هم مستعدون لتقبل خسارة جديدة مع اسهم الريان

على كل شخص ان يوجه السؤوال الى نفسه قبل ما يتحول الى الريان

المخلب
03-07-2006, 10:39 PM

سبحان الله .. مثل تفكيري .. لكن عدلت عنه ! :)

بو الاسهم .. والله الاسبوع هذا راح يكون الاكشن لسهم الريان ..!

هذا والله اعلم ..

abusultan707
03-07-2006, 10:48 PM
الله يسترناس كثير اعرفهم كل ما باع الريان رد يشتريه بسعر اعلا والخوف يجي اليوم الى ما نقدر نبيعه القاعده لاي سهم يرتفع بقوه لابد ما ينزل بقوه وما يحصل في الريان صحيح مضاربات لكن من العيار الثقيل يعني لا يمكن يتم شراء هذه الكميه من الاسهم من مستثمرين العمليه صارت مضاربات محافظ وبرؤوس اموال كبيره

ابن بطوطه
03-07-2006, 11:24 PM
اغلب البياعين خليجين صحيح لكن لا تنسى ان هناك محافظ خليجيّة دخلت بالشراء بعد

هناك خروج وهناك دخول ..لاتهتم لهذا الامر كثيراً ثق تماماً

سهم طايش
03-07-2006, 11:26 PM
كل ارتفاع غير طبيعي يعقبه نزول غير طبيعي بشكل اكبر

لكن لين تعلقتوا لا تسبون السوق و تسبون الريان

كل شي واضح و العمليه واضحه جدااا

صناعات قطر
04-07-2006, 12:29 AM

مانقدر أنقول أنه أرتفاع غير طبيعي لانه السهم نزل بسعر أقل من توقعات المتشائمين وقاعده كبيره من ملاك السهم ماراح تبيعه اقل من 25 ريال .. يعني أنا أشوف السهم مسوي له قاعده نفسيه قبل اي قاعده أخرى ...مع العلم أني بعت أمس 65% من اسهمي وراضي ومقتنع الحمدالله ....بس أنشاء الله يرتفع ويفرح الكل ...الحذر مطلوب من الدخول فيه بس الأحتفاظ بالسهم أفضل للمكتتبين....بالتوفيق للجميع

زمان الصمت
04-07-2006, 01:49 AM
اتوقع ان الهدف القادم هو الشركات الاخرى بالسوق لأم الحاصل هو الهاء المستثمرين وشعث عيونهم على تداول الريان وسحب في الشركات الأخرى والي قاعد يصير في بروة والنقل وناقلات اكبر دليل على ان الركيزة القادمه ستشمل هذه الاسهم لا اقول هذا الكلام للتطبيل او للدعاية لهذه الأسهم لأنني والله شاهد لا أملك من هذه الأسهم التي ذكرتها شي ولكنني قد سمعت اليوم من احد القائمين على شركة دلالة بأن الهدف القادم هو بروة وناقلات والنقل

الموج
04-07-2006, 06:13 AM
السلام عليكم
أنا بعت الريا بسعر 19.7 فهل تتوقعون ان احصل عليه بهذا السعر او قريب منه؟

ابو الاسهم
04-07-2006, 08:10 AM
اشك في انه سينزل عن 20 بعد ذلك

saifa
04-07-2006, 08:52 AM

الله يعطيك العافية واضحة العملية جدا

saifa
04-07-2006, 09:00 AM
اشك في انه سينزل عن 20 بعد ذلك

حيقيقة اني مستغرب من الطلب القوي علية عموما الله ايوفق ملاكة وان شالله ان توفرت عندي سويله بشترية لانة فرصة باين عليه بس ياخوان الحذر الحذر والله ومو من اول هزة اتبيعون

دلالة
04-07-2006, 09:37 AM
حيقيقة اني مستغرب من الطلب القوي علية عموما الله ايوفق ملاكة وان شالله ان توفرت عندي سويله بشترية لانة فرصة باين عليه بس ياخوان الحذر الحذر والله ومو من اول هزة اتبيعون

الســهم اليوم مطلوب 7 مليون سهم وبعرض صفري وتأكد بأنك لن تستـطيع أن تشترية الا بسعر 35 ريال أقل شيء لأسباب أحتفظ بها الان لنفسي وقريباُ سوف أطرحها للجميع لمناقشتها ولكن بعد متأكد من صحتها جيداُ

ابو الاسهم
07-07-2006, 07:50 PM
لا اعتقد اخي ابو الاسهم ان مايجري هي عملية تدوير انتقال لملكية الاسهم من شخص الى اخر وفي نفس الوقت تنتقل السيوله من شخص الى اخر وهكذا...

ولاتنسى ان هناك محافظ تستثمر في هذا السهم وستقوم بألشراء فيه وعند شراءها فأنها في نفس الوقت تقوم بضخ سيوله جيده في ايدي المستثمرين الذين يقومون بدورهم بضخها في السوق...والله اعلم
انا قصدت انه لمّا يصير عرض في الريّان رح تحصّل الناس تبيع الاسهم الاخرى بسعر الطلب لتشتري فيه

واذا لاحظت التسييل اللي حصل يوم الخميس اعتقد لان المحافظ وبعض المستثمرين الكبار يتوقّعون ان يصير عرض يوم الاحد والسعر قارب 25

من هنا كان تعبير ( ينشّف السوق )

ابو الاسهم
12-07-2006, 10:25 AM

فالى متى هذا سيستمرّ؟

للمناقشة!
هذا الذي كنت اقصده