المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحد جرب يدخل على طبيب نفسي ؟

الرويـس
05-11-2012, 08:44 AM
السلام عليكم

اولا اتمنى من الجميع يركز على ان الموضوع يتكون من 3 شقق وصاله ومطبخ .!!

الشق الاول
هل تطرأ عليك في بعض الفترات إلى رغبة في الجلوس على كرسي ممدود وبجانبك شخص يطرح عليك أسأله القصد منها تحفيز بعض المشاعر للخروج بأجوبه تشرح مشكلة نفسية داخليه ؟
بالعربي احد قعد بجانب طبيب نفسي ..

الشق الثاني
أين يمكن الحصول على أفضل كرسي ممدد وشخص حاط رجل على رجل والجزأ العلوي من راسه متبري من الشعر وماسك نوت وقلم .. يطرح أسأله فعلا تكشف مشكلتك ؟
بالعربي وين أحسن طبيب نفساني ؟

استفسار أخير
أحد جرب ؟

حياكم معانا في جلسة يراها البعض طرق لابواب الاعتراف بالجنون
إلا انها برأيي مواجهه شبه ديناميتيه لتجربة يصعب التجرأ لخوضها ..

صباحكم جنون في جنون :(

MAZEN37
05-11-2012, 08:49 AM
احلى شيء بالدنيا الاختلاء بنفسك بعيد عن الناس
وباعتقادي هو فن لا يتقنه الجميع

الرويـس
05-11-2012, 08:50 AM
^
زدنا زادك الله

شبح الصمت
05-11-2012, 08:52 AM
ودي أجرب

بس !!

احسهم معقدين هالدكاتره النفسيين

مع احترامي لشخصهم والمهنة

:(

رذاذ
05-11-2012, 08:52 AM
تـــــرا انا مستعد للي يبي يفضفض ... انا احب افضفض لنفسي وانا سايق السياره ع خط طويل لين زهقت رجعت

4 كوارتين كلينكس جاهزين .

مووضوع شيق صراحه

بورصواوي
05-11-2012, 08:59 AM
من اول ماقريت 3 شقق وصاله مطبخ عرفت ان يبيلك معالج نفسي وسرير لان الشقق الي تقول عنهم مافيهم غرف نوم ههههه

عن نفسي مارحت لو شنو ماروح الله يكافينا الشر

ضوى
05-11-2012, 09:00 AM
ماحب هالأطباء النفسيين ، علم النفس بحد ذاته غبي ، قال علم نفس قال ، اكرهه

احب افضفض وماعندي مشكلة مع اي احد افضفض بس مش في امور خاصة ،

شق الاول
هل تطرأ عليك في بعض الفترات إلى رغبة في الجلوس على كرسي ممدود وبجانبك شخص يطرح عليك أسأله القصد منها تحفيز بعض المشاعر للخروج بأجوبه تشرح مشكلة نفسية داخليه ؟

لا ابدا ولا افكر والله حلاتني وانا ممدة جدام طبيبة نفسية وتجر الكلام مني جر

الشق الثاني
أين يمكن الحصول على أفضل كرسي ممدد وشخص حاط رجل على رجل والجزأ العلوي من راسه متبري من الشعر وماسك نوت وقلم .. يطرح أسأله فعلا تكشف مشكلتك ؟

كنت اثق بواحدة وواحد بس للاسف اتضح لي انهم بحاجة لطبيب نفسي وبشدة ، يادافع البلا

استفسار أخير
أحد جرب ؟

لا ولا افكر

Aaziz
05-11-2012, 09:02 AM
السلام عليكم

بخصوص انه الواحد فكر بتجربه زياره طبيب نفسي فا فكرت و اعتقد كثيرين فكرو .

نحتاج توعيه في هالجانب ،، شخصيا احس الصاحي لو يدخل لطبيب نفسي بيطلع فيه شي .

الله يعافينا و يعافي المسلمين جميعا

احلى شيء بالدنيا الاختلاء بنفسك بعيد عن الناس
وباعتقادي هو فن لا يتقنه الجميع

ذكرتني مشاركه مازن بهذا الفيديو

http://www.safeshare.tv/w/LnvBicGMRs

الرويـس
05-11-2012, 09:14 AM
ودي أجرب

بس !!

لا انا بناصح لك ولا منفر
الموضوع موضوع قناعة وفيه قليل من حب الاستطلاع

الامر راجع لك

الرويـس
05-11-2012, 09:16 AM
تـــــرا انا مستعد للي يبي يفضفض ... انا احب افضفض لنفسي وانا سايق السياره ع خط طويل لين زهقت رجعت

4 كوارتين كلينكس جاهزين .

مووضوع شيق صراحه

والله يارذاذ كلنا ذلك الرجل
انا طبيعتي نفس ما ذكرت احب اسمع .. بس مرات البوح من هيجانه المفرط وده يخربش الصمت ويطبع له كم ندبه ..

الرويـس
05-11-2012, 09:18 AM
من اول ماقريت 3 شقق وصاله مطبخ عرفت ان يبيلك معالج نفسي وسرير لان الشقق الي تقول عنهم مافيهم غرف نوم ههههه

عن نفسي مارحت لو شنو ماروح الله يكافينا الشر

ولا تزعل غرفة نوم كنغ سايز

انت بالذات يبي لك جلسه .. جرب

الرويـس
05-11-2012, 09:22 AM

شق الاول

الشق الثاني

كنت اثق بواحدة وواحد بس للاسف اتضح لي انهم بحاجة لطبيب نفسي وبشدة ، يادافع البلا

استفسار أخير
أحد جرب ؟

لا ولا افكر

هدي هدي
حالتج اتصور يبي لها 45 جلسة على فترات ما بين شتا وربيع

مسألة النفور من بعض المجالات بسبب ترك أثار سابقة لتجارب سابقة أمر لا يلام عليه صاحب التجربة .. وخاصة لو كانت الاثار سلبيه او ربما في اسوء الحالات مؤلمه وتتعلق بالثقه باناس كان من المفترض يكونون اهل لها ...

بس بعد انا ما اشوف ان علاج المشكلة هو البعد او الهروب منها بقدر ما تكون المواجهه هي الحل . طبعا هذا عرف دارج في حل المشكلات بحسب فهمي القاصر .

الرويـس
05-11-2012, 09:24 AM
حقيقة انا اقدم دعوة رسميه لاخونا ( طبيب قطري ) كضيف للموضوع .. وله جزيل الشكر
لعله يجد بعض الاجوبة لما يدور هنا .

شبح الصمت
05-11-2012, 09:24 AM
الرويس

احجز لي كرسي معآآآك

متى .. وكيف .. واشلون

وثائقي
05-11-2012, 09:35 AM
بالنسبة لي حينما ينتابني هذا الشعور أطلق العنان لقلمي ليتحدث عوضاً عني فهو قريب تطرقه أحاسيسي ويسمع همس مشاعري فهو طبيبي أصارحة حينما اجالسه ويتفهم حدسي قبلما أجارية ينقش أحرفي ليشرح أظرفي ..

كن كالكتاب يحفظ الكثير من المعاني تلجأ إليه لتسفيض من ينابيعه وتغوص في مناهل أبحره لا تنتحي ليوم إرتسمت فيه أهممك وأرتقب يوماً تبتسم فيه شفتاك ..

أنا هاهنا وتلكم أقلمي فلتسأل ماشائت ..

مما جالـ فيـ خاطريـ ..

ضوى
05-11-2012, 09:35 AM
هدي هدي
حالتج اتصور يبي لها 45 جلسة على فترات ما بين شتا وربيع

مسألة النفور من بعض المجالات بسبب ترك أثار سابقة لتجارب سابقة أمر لا يلام عليه صاحب التجربة .. وخاصة لو كانت الاثار سلبيه او ربما في اسوء الحالات مؤلمه وتتعلق بالثقه باناس كان من المفترض يكونون اهل لها ...

بس بعد انا ما اشوف ان علاج المشكلة هو البعد او الهروب منها بقدر ما تكون المواجهه هي الحل . طبعا هذا عرف دارج في حل المشكلات بحسب فهمي القاصر .

45 جلسة اعوذ بالله

شوف يالرويس نفوري من هالمجال مش بسبب تجربة سابقة لها اثار سيئة اطلاقاً ، السبب لهذا النفور هو تعاملي مع حالات سبق وتعاملت مع هالاطباء النفسين وجعلتهم كخيال المآتة في استخدام الأدوية ، وفي احيان كثيرة ايحاء هؤلاء الناس بانهم محتاجون لعلاج نفسي بسبب مشكلة نفسية ما جعلهم يصدقون هذه الخرافة خرافة المرض النفسي ، نعم اعترف فيه ناس تحتاج لعلاج نفسي بسبب مرض عقلي ومرض عضوي ولكن هيهات لامراض القلب ان تجد لها دواء ،
طبيب نفسي قديم كنت استمع له ايام اشرطة الكاست ، اكتشفت بعد مدة طويلة انه لا يفقه شيئا بسبب نتائج الحالات التي تمت معالجتها عن طريقه

اتفق معك حل المشكلة لا يكون بالهرب منها ولكن بمواجهتها باي طريقة كانت ، ابائنا في ذلك الزمن الجميل لم يعرفوا هذا الطب النفسي ولا يعرفوا علم النفس في تقويم سلوك الابناء وفهم حالاتهم المختلفة فلماذا نصر اليوم باللجوء للاستشارات التربوية والنفسية لتقويم سلوك الابناء وفهم المراهقين وخلافه ؟؟الزمن تغير نعم ولكن اطر واسسها هي هي لم تتغير

اعيد واكرر اكره هذا المجال ( مادة علم النفس في ثالث علمي سببت لي ازمة في مجموعي النهائي في الشهادة الثانوية )

Dana’1
05-11-2012, 09:38 AM
احلى سريير ممد تنسدح وتحط راسك علية
هو صدر وحضن شخص محب حاني ويطمنك بكلام يرفع المعنويات
أم أب
أخت أخت
زوج زوجة

وافضل طريقة للتخلص من اي شعور سلبي
ترك السلبيين من حولك الي يتشكون كثييير
تختلي مع الله سبحانه وتعالى وتسجد وتقول كل الي مسبب لك قلق وتسأل الله التغيير للافضل و النجاة والسلامة بالدنيا والاخرة

تتأمل مخلوقات الله

روح الاطلس
05-11-2012, 09:53 AM
لا ماجربت
بس انا دايما اكون طبيبة نفسية للجميع

دائماً ما اكون البير اللي الكل يرمي فيه همومه ومشاكله وامراضه النفسيه وبعد مايرميهم علي يرتاح وانا اشيلهم

دائماً اسمع واستمع واساعد واحفز واشجع واعالج لكن بنهاية المطاف اجد نفسي محملة بأعباء كبيرة ولا اجد من يحملهم عني :(

احتاج لسرير ممد ولكن لن اجد من يستمع إلي !

الرويـس
05-11-2012, 09:54 AM
الرويس

احجز لي كرسي معآآآك

متى .. وكيف .. واشلون

يالشبح
الحجز مناك
يقولون عند شلتوت

الرويـس
05-11-2012, 09:56 AM
بالنسبة لي حينما ينتابني هذا الشعور أطلق العنان لقلمي ليتحدث عوضاً عني فهو قريب تطرقه أحاسيسي ويسمع همس مشاعري فهو طبيبي أصارحة حينما اجالسه ويتفهم حدسي قبلما أجارية ينقش أحرفي ليشرح أظرفي ..

كن كالكتاب يحفظ الكثير من المعاني تلجأ إليه لتسفيض من ينابيعه وتغوص في مناهل أبحره لا تنتحي ليوم إرتسمت فيه أهممك وأرتقب يوماً تبتسم فيه شفتاك ..

أنا هاهنا وتلكم أقلمي فلتسأل ماشائت ..

مما جالـ فيـ خاطريـ ..

ياء .. يا تبي الرياح بما لا تبي السفنو

شكرا اخوي وثائقي
طبعا هي قناعات وما يندرى متى تتغير
لكن في الغالب الامور تتبدل وتتحول

ومين عاااارف

فاء

الرويـس
05-11-2012, 10:07 AM
45 جلسة اعوذ بالله

شوف يالرويس نفوري من هالمجال مش بسبب تجربة سابقة لها اثار سيئة اطلاقاً ، السبب لهذا النفور هو تعاملي مع حالات سبق وتعاملت مع هالاطباء النفسين وجعلتهم كخيال المآتة في استخدام الأدوية ، وفي احيان كثيرة ايحاء هؤلاء الناس بانهم محتاجون لعلاج نفسي بسبب مشكلة نفسية ما جعلهم يصدقون هذه الخرافة خرافة المرض النفسي ، نعم اعترف فيه ناس تحتاج لعلاج نفسي بسبب مرض عقلي ومرض عضوي ولكن هيهات لامراض القلب ان تجد لها دواء ،
طبيب نفسي قديم كنت استمع له ايام اشرطة الكاست ، اكتشفت بعد مدة طويلة انه لا يفقه شيئا بسبب نتائج الحالات التي تمت معالجتها عن طريقه

اتفق معك حل المشكلة لا يكون بالهرب منها ولكن بمواجهتها باي طريقة كانت ، ابائنا في ذلك الزمن الجميل لم يعرفوا هذا الطب النفسي ولا يعرفوا علم النفس في تقويم سلوك الابناء وفهم حالاتهم المختلفة فلماذا نصر اليوم باللجوء للاستشارات التربوية والنفسية لتقويم سلوك الابناء وفهم المراهقين وخلافه ؟؟الزمن تغير نعم ولكن اطر واسسها هي هي لم تتغير

اعيد واكرر اكره هذا المجال ( مادة علم النفس في ثالث علمي سببت لي ازمة في مجموعي النهائي في الشهادة الثانوية )

قاعد اتخيل اختنا ضوى وهي تقلب الكاسيت عشان تسمع باقي الشريط
وارجع يا زمان ..

بس غريبة يوم تقولين انج قابلتي حالات كثيرة كانت لها تجارب .. ما استغربتي مره مثلا من هالعدد الكبير من الحالات حولج ومقابلتج لهم .. في ضوء ان البعض منا وانا مثلا ما قابلت في عمري كله حالة او حالتين على بعضهم !!! وصعب جدا تقولين ان مثلا تقولين انهم بس حالتين ، لان من الصعب الحكم على حالة او حالتين بفشل طبيب او معالج !!!

مسالة مرحلة الزمن الماضي وان ماعندهم ومايعرفون وما يحتاجون مسالة مردود عليها .. والتطرق لها او خلق مربع لها بالموضوع غير مألوفه لسبب بسيط جدا .. في ان التسارع والتبدل الحاصل غير عن ذي قبل .. يعني بابسط عبارة محد ينكر ان علم النفس او الاجتماع علم بحد ذاته يقوم عليه نجاح او فشل افراد ومجموعات والقائمة تطول لامثلة النجاح والفشل !!!

مرض القلب ماله دوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :rolleyes2: بليز عيدي النظر

اختي ضوى الجلسة الاولى الاربعا لا تتاخرين :(

شبح الصمت
05-11-2012, 10:09 AM
استغرب من الدكاترة النفسيين يوم يوصفون لك وصفة دواء

وانت مهب مريض بس منصدم من شيء صادتك حآلة ..

اتوقع ليش العلاج بالدواء يا دكاترة الطب النفسي

العلاج بمعرفة سبب داء المريض وحله بحلول نفسيه فسيولوجيه عآآد يلا لا اتعمق وخورها

المهم ي دكتور

النفس عيت وما طآبت ويقولون بيدك الحلول

الرويـس
05-11-2012, 10:11 AM
احلى سريير ممد تنسدح وتحط راسك علية
هو صدر وحضن شخص محب حاني ويطمنك بكلام يرفع المعنويات
أم أب
أخت أخت
زوج زوجة

وافضل طريقة للتخلص من اي شعور سلبي
ترك السلبيين من حولك الي يتشكون كثييير
تختلي مع الله سبحانه وتعالى وتسجد وتقول كل الي مسبب لك قلق وتسأل الله التغيير للافضل و النجاة والسلامة بالدنيا والاخرة

تتأمل مخلوقات الله

ما لنا غنى عنهم
بس مش كل ام ام
ولا كل اب اب
ولا كل زوج زوج ولا كل زوجة زوجة

وغالبا العاطفة تطغى في مثل هالاحضان

انا اشوف الخباز عطوه خبزه

ضوى
05-11-2012, 10:20 AM
قاعد اتخيل اختنا ضوى وهي تقلب الكاسيت عشان تسمع باقي الشريط
وارجع يا زمان ..

بس غريبة يوم تقولين انج قابلتي حالات كثيرة كانت لها تجارب .. ما استغربتي مره مثلا من هالعدد الكبير من الحالات حولج ومقابلتج لهم .. في ضوء ان البعض منا وانا مثلا ما قابلت في عمري كله حالة او حالتين على بعضهم !!! وصعب جدا تقولين ان مثلا تقولين انهم بس حالتين ، لان من الصعب الحكم على حالة او حالتين بفشل طبيب او معالج !!!

مسالة مرحلة الزمن الماضي وان ماعندهم ومايعرفون وما يحتاجون مسالة مردود عليها .. والتطرق لها او خلق مربع لها بالموضوع غير مألوفه لسبب بسيط جدا .. في ان التسارع والتبدل الحاصل غير عن ذي قبل .. يعني بابسط عبارة محد ينكر ان علم النفس او الاجتماع علم بحد ذاته يقوم عليه نجاح او فشل افراد ومجموعات والقائمة تطول لامثلة النجاح والفشل !!!

مرض القلب ماله دوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :rolleyes2: بليز عيدي النظر

اختي ضوى الجلسة الاولى الاربعا لا تتاخرين :(

تدري يالرويس ولا حتى الف حالة يمكن الحكم بعدها على فشل الطبيب ، فاحتمال طبيب ينجح مع حالة ويفشل مع حالة اخرى هذا شي

مع العلم بانني لم اذكر اني قابلت حالات كثيرة ( لا تقولني شي ماقته )

لكن اللي اقوله لك تجربة مريرة جدا مع هالاطباء اللي كان همهم شي غير اخلاقي تماما وماتمنى اخوض بهالموضوع لانه يسبب لي ارتيكيريا صعب التخلص منها

ولازلت اقولك اكره علم النفس واكره علم الاجتماع واكره فرويد واكره دارون لكن بنفس الوقت احترم ابن خلدون لانه احترم عقلي وفكري

حسن
05-11-2012, 10:30 AM
ياحيالله الرويس عاصمه الشمال

والله ياخي الكثير محتاج التمدد لكن الخوف من هذه الزياره لان الكثير مايتقبل شي اسمه طب نفسي ابدا الى اذا الحاله وصلت الى الانهيار
يوم السبت اشوف واحد احس انه يعاني من مشاكل نفسيه فكريه وسواسيه سميها زي ماتسميها
قلت له لي ماتروح تراجع طبيب نفسي قال لي على يدك قبل كنت اقوله بس مايقتنع لكن لما يشتد التفكير وقل النوم وقل ثقافه الامراض النفسيه لها دور

ذكرتني بواحد اقوله شفيك خقيت صرت عود انت عندك سكر قال لا فحصت عن واحد من الربع طلع 350 نورمل:eek2:لاني شارب كرك
مما اشوف ان الكثير محتاج هل الزياره ولو تعارف بس والمفروض يكون حتى في المراكز الصحيه
النسبه كبيره صارت ماعاد نقدر نقول البعض نقص على نفسنا الى متي

انا عن نفسي حطني على اي كرسي الى كرسي روز:nop:

فلتة زمانها
05-11-2012, 10:36 AM
اتوقع صعبة الواحد يكتب تجربته لانه للحين اكثر الناس عندهم نظره خاطئه عن
الدكاترة النفسيين والمرض النفسي

روح الاطلس
05-11-2012, 10:39 AM
بالمناسبة اغلب الاطباء النفسيين مش مثل ما انتو متصورين تنام على كرسي وتفضفض له ويعالجك بدون ادوية!

الطبيب النفسي يعالج بالادوية سواء شاف عندك قلق او اكتئاب او هلاوس او غيرها من الامراض النفسية

الاخصائي النفسي ممكن يسمع منك ويحاول يعالجك سلوكياً لو ماشخص ان عندك حالة تستدعي العلاج الكيميائي

فيه بقطر الاستاذ خالد النعمة اول قطري متخصص بالتنويم المغناطيسي متخرج من امريكا لكن عيادته ومواعيده دائماً زحمه :) سمعت عنه لكن ماجربته

بوعلي2
05-11-2012, 10:40 AM
علاج الروح بالقران والذكر ومجالسة الصالحين

اما علاج المرض العضوي النفسي فبالدواء من خلال الاطباء النفسيين

والله يبعد المرض عن الجميع

الرويس مر علي عندنا جلسه نفسيه بمنطقة الغاريه مساءا :telephone:
مع ليت بومسمار برتقالي لوقت الحاجه

حسن
05-11-2012, 10:43 AM
اتوقع صعبة الواحد يكتب تجربته لانه للحين اكثر الناس عندهم نظره خاطئه عن
الدكاترة النفسيين والمرض النفسي

للاسف هذا الواقع المرير ماتشوفين المشاكل زايده

مثل رهبه الكيمرا صح
اصبحنا نتعرض للمرضي النفسيين بشكل كبير وللا سف مهملين
تقوله العياده النفسيه يقولك انا مجنون المشكله انت عمرك شفت مجنون يقول عنه مجنون مافي

ريتويت
05-11-2012, 10:47 AM
انا التزمت بمقوله حلوه ( كن على ثقه ان التخفيف من العصبيه والتزام الهدوء انجح دواء للبقاء مرتاحا ... ولاشئ يستحق منك ان تبقى على هذه الحال مهما كانت حجم المشكله )

شبح الصمت
05-11-2012, 10:49 AM
انا التزمت بمقوله حلوه ( كن على ثقه ان التخفيف من العصبيه والتزام الهدوء انجح دواء للبقاء مرتاحا ... ولاشئ يستحق منك ان تبقى على هذه الحال مهما كانت حجم المشكله )

انا عندي حالة نفسيه صدق

كل الصورة ما تطلع الا صور سكر نبات والاكل بالذات مالها ماله حل

من وين واسمح لي يالرويس لا شعوريا

:cry2:

حسن
05-11-2012, 10:51 AM

والله صحيح كلامك ياسكر بس احيانا الهدؤ والراحه ماتستسمر لك ول حاولت عليها تبتلي من غيرك
كل انسان يتمني السعاده والراحه
والجمل البرياني اللي في توقيعك ذكرتيني برياني اوبرا شيرتون في بومبي

:victory:

حبر وقرطاس
05-11-2012, 10:53 AM
السلام عليكم

الشق الاول

الشق الثاني

استفسار أخير
أحد جرب ؟

اخوي انا بشرح لك واقع الطب النفسي في قطر
العلاج النفسي متمثل في الطب النفسي في الرميله ف قطر
وهم عالجون بالادويه اولا وبقليل من التوجيه ثانيا ..بالعرب مافدون حد ميه فالميه هم بس شاطرن يمسكون ال طقت عقولهم وحجزونهم عندهم ف المستشفى وايضا العلاج الدوائي كما ذكرت.
العلاج الي تتكلم عنه ان تجلس وبجلنك طبيب متخصص يسبر اغوار نفسك وجعلك تفضفض هذا يسمونه علاج سلوكي واغلب المرشدين النفسيين يسوونه ومصرح لهم وهذا النمط من العلاج وجد في الدول الاروبيه مع الاسف.وليس فالدول العربيه .
الامر الاخر الوعي الممتاز للصحه النفسيه جعل من العلاج السلوكي والفضفضه امر مهم مثل زياره طبيب الاسنان كل ست شهور او زياره الطبيب العام لكحه او صداع .
معنى فالدول الاروبيه ان شعرت انك مخنوق بأمكانك حجز موعد عند مرشد نفسي وخلك تجلس وتفضفض ساعه كامله ويدون ملاحظاته ومن ثم قول لك ويناقشك في بعض الاحاسيس الصعبه الت لا تستطع معالجتها بنفسك وتتكرر جلسات العلاج السلوكي مابين فضفضه وحوار حتى تستقر نفسك وهو علاج جدا مفيد.
وحده من الاهل مجربته ف احدى الدول الاروبيه بسبب ضغوط الدراسه والغربه وتقول مفيد جدا .

الرويـس
لا ماجربت
بس انا دايما اكون طبيبة نفسية للجميع

دائماً ما اكون البير اللي الكل يرمي فيه همومه ومشاكله وامراضه النفسيه وبعد مايرميهم علي يرتاح وانا اشيلهم

دائماً اسمع واستمع واساعد واحفز واشجع واعالج لكن بنهاية المطاف اجد نفسي محملة بأعباء كبيرة ولا اجد من يحملهم عني :(

احتاج لسرير ممد ولكن لن اجد من يستمع إلي !

الكرسي كم متر تبونه ؟

بصمة قطرية
صباح الخير ،،
جربت دخلت على طبيب نفسي
بس مش لي لولدي ..
الولد يعاني من هايبر أكتيف ( نشاط زايد )
و كان لازم يشوفه طبيب نفسي بعد الأخصائي النفسي
اللي قرر إن الولد ذكي جداً و حركي وااايد ..
المهم ..
طلعت من عند الدكتور رحت للأستقبال
و قلت للموظفة اللي كانت وحدة من بنات جيراننا
لو سمحتي سجلي موعد لدكتوركم عند طبيب نفسي
و كنسلي مواعيد ولدي :secret:
ماتت علي ضحك قالت لي ليش اش صار
قلت لها دكتوركم مضيع مفتكرني أنا المريضة :rolleyes2:
و رحت مرة لدكتورة بعد فترة نفس الشي لولدي
اللي ما عجبني فيها
إنها هالكة عمرها في الشغل
يعني تشوف حالة هالولد
و الممرضة تستفسر عن حالة ثانية
و حالة ثالثة عندها استفسار بالتلفون
و و و إلخ ..
كل هاي في نفس الوقت
و انا عندها ..
صراحةً ما إرتحت لها ..
مافي خصوصية للمريض أبداً ..!!
و لا في جو مناسب لأنها تقعد مع الطفل و تدخل لأعماقه
مثل الطب النفسي اللي نشوفه عند الغرب
ما شفت هالشي عندنا ..!!!
و ما فكرت أروح إلا يوم قالوا لي اولد محتاج تدخل طبي
و محتاج أدوية ..!!!!
أحس الأطباء النفسيين اللي عندنا محتاجين أطباء ..:secret:

ضوى ..
أنا دارسة علم نفس و علم إجتماع :shy:
مافي أحلى من هالمجال صدقيني
مجال ممتع جداً ..

بالنسبة لي شخصياً للأمانه
إستفدت وايد من دراستي لهالمجال
عرفت أتعامل مع الكل
و أعرف نوعاً ما اللي في داخل الشخص ..
مرات يقولون الدراسة ما لها علاقة
هالشي من الإنسان نفسه
ممكن و ممكن الدراسة السبب
في الأخير
علم النفس و الفلسفة وعلم الإجتماع
من أجمل التخصصات لو الشخص حبها وتخصصها برغبته ،،

الرويـس
05-11-2012, 10:57 AM
[quote=شبح الصمت;8550523]

العلاج بمعرفة سبب داء المريض وحله بحلول نفسيه فسيولوجيه عآآد يلا لا اتعمق وخورها

المهم ي دكتور

النفس عيت وما طآبت ويقولون بيدك الحلول [/quote
اناانصحك انك تخورها في مثل هالحالات
لان الحالة تستدعي

الرويـس
05-11-2012, 10:58 AM
تدري يالرويس ولا حتى الف حالة يمكن الحكم بعدها على فشل الطبيب ، فاحتمال طبيب ينجح مع حالة ويفشل مع حالة اخرى هذا شي

مع العلم بانني لم اذكر اني قابلت حالات كثيرة ( لا تقولني شي ماقته )

لكن اللي اقوله لك تجربة مريرة جدا مع هالاطباء اللي كان همهم شي غير اخلاقي تماما وماتمنى اخوض بهالموضوع لانه يسبب لي ارتيكيريا صعب التخلص منها

ولازلت اقولك اكره علم النفس واكره علم الاجتماع واكره فرويد واكره دارون لكن بنفس الوقت احترم ابن خلدون لانه احترم عقلي وفكري

لا قلتي

ريتويت
05-11-2012, 10:59 AM
انا عندي حالة نفسيه صدق

كل الصورة ما تطلع الا صور سكر نبات والاكل بالذات مالها ماله حل

من وين واسمح لي يالرويس لا شعوريا

خخخخخخخخخ اي والله حتى انا مستغربه:nice:

ريتويت
05-11-2012, 11:00 AM
والله صحيح كلامك ياسكر بس احيانا الهدؤ والراحه ماتستسمر لك ول حاولت عليها تبتلي من غيرك
كل انسان يتمني السعاده والراحه
والجمل البرياني اللي في توقيعك ذكرتيني برياني اوبرا شيرتون في بومبي

:victory:

صراحه اي اكل هندي مالا حل

بصمة قطرية
05-11-2012, 11:02 AM
صراحه اي اكل هندي مالا حل

انصحج بالمطعم الهندي اللي في إزدان :secret:

شبح الصمت
05-11-2012, 11:02 AM
[quote=شبح الصمت;8550523]

المهم ي دكتور

النفس عيت وما طآبت ويقولون بيدك الحلول [/quote
اناانصحك انك تخورها في مثل هالحالات
لان الحالة تستدعي

انزين دكتور الرويس

هل التفكير المستمر في شيء معين يحتاج إلى جلسه أم يحتاج إلى شيء ثآني يلهيني

والاسئلة بتهل عليك بس جآوبني

:)

الرويـس
05-11-2012, 11:03 AM
ياحيالله الرويس عاصمه الشمال

والله ياخي الكثير محتاج التمدد لكن الخوف من هذه الزياره لان الكثير مايتقبل شي اسمه طب نفسي ابدا الى اذا الحاله وصلت الى الانهيار
يوم السبت اشوف واحد احس انه يعاني من مشاكل نفسيه فكريه وسواسيه سميها زي ماتسميها
قلت له لي ماتروح تراجع طبيب نفسي قال لي على يدك قبل كنت اقوله بس مايقتنع لكن لما يشتد التفكير وقل النوم وقل ثقافه الامراض النفسيه لها دور

ذكرتني بواحد اقوله شفيك خقيت صرت عود انت عندك سكر قال لا فحصت عن واحد من الربع طلع 350 نورمل:eek2:لاني شارب كرك
مما اشوف ان الكثير محتاج هل الزياره ولو تعارف بس والمفروض يكون حتى في المراكز الصحيه
النسبه كبيره صارت ماعاد نقدر نقول البعض نقص على نفسنا الى متي

انا عن نفسي حطني على اي كرسي الى كرسي روز:nop:

يحييك يا حسن
روز ما تبي تدخل الموضوع عشان الموضوع شوي صعب وترشيحك للكرسي وارد جدا

على العموم فعلا مثل ما قلت محد متقبل ان قراره القادم بيكون زيارة للعيادة .

الرويـس
05-11-2012, 11:05 AM
[quote=الرويـس;8550625]

انزين دكتور الرويس

هل التفكير المستمر في شيء معين يحتاج إلى جلسه أم يحتاج إلى شيء ثآني يلهيني

والاسئلة بتهل عليك بس جآوبني

:)
اقسم بالله العظيم اني مب دكتور

الرويـس
05-11-2012, 11:08 AM
بالمناسبة اغلب الاطباء النفسيين مش مثل ما انتو متصورين تنام على كرسي وتفضفض له ويعالجك بدون ادوية!

الطبيب النفسي يعالج بالادوية سواء شاف عندك قلق او اكتئاب او هلاوس او غيرها من الامراض النفسية

الاخصائي النفسي ممكن يسمع منك ويحاول يعالجك سلوكياً لو ماشخص ان عندك حالة تستدعي العلاج الكيميائي

فيه بقطر الاستاذ خالد النعمة اول قطري متخصص بالتنويم المغناطيسي متخرج من امريكا لكن عيادته ومواعيده دائماً زحمه :) سمعت عنه لكن ماجربته

انا اعرف ان بعض الحالات النفسية يكون سببها نقص في انزيمات او هرمونات او ربما عدم نوم
فبالتالي اللجوء للادوية من صميم حل المشكلة .

اضافة مميزة

شبح الصمت
05-11-2012, 11:09 AM
[quote=شبح الصمت;8550641]
اقسم بالله العظيم اني مب دكتور

لو تحلف من اليوم لي بكره مصدقك

بس دآمك فتحت موضوع عن الطب النفسي

نفس عن قلوبنا تكفى ما صدقنا حصلنا واحد ابلاش وما يعرفنا والا يدري عنا شيء

انزين بسألك

تجيني اوقات مثل حالات الهبل بس مب هبل هبل لا يعني فرفشه زايده اشلون اتحكم فيها

:shy:

الرويـس
05-11-2012, 11:11 AM
علاج الروح بالقران والذكر ومجالسة الصالحين

اما علاج المرض العضوي النفسي فبالدواء من خلال الاطباء النفسيين

والله يبعد المرض عن الجميع

الرويس مر علي عندنا جلسه نفسيه بمنطقة الغاريه مساءا :telephone:
مع ليت بومسمار برتقالي لوقت الحاجه

يا ليحا ليحا يا ليحا

الرويـس
05-11-2012, 11:12 AM
[quote=الرويـس;8550649]

انزين بسألك

اخر العلاج الكي وانا اخوك

بصمة قطرية
05-11-2012, 11:13 AM
[QUOTE=الرويـس;8550649]

انزين بسألك

اطلق لها العنان لتطير عالياً :secret:
خل الفرفشة تطلع لا تكبتها
الكبت مب زين :secret:

بصير دكتورة مساعدة للرويس :tease:
عندي خبرة :thumbup1::p:p

شبح الصمت
05-11-2012, 11:13 AM
[quote=شبح الصمت;8550659]

اخر العلاج الكي وانا اخوك

:secret:

بونووف
05-11-2012, 11:14 AM
ودي اجرب واروح عند دكتور نفسي
خاطري انسدح بس اخاف ارقد
بس صج ودي افض فض لين يقولي انت شكلك جاي تسولف قم اطلع برع

الرويـس
05-11-2012, 11:15 AM

هو المصيبه من اللي باقي مب عصبي !!!
ومن اللي مستعد يخف او يبطل عصبيه

الصورة والعصبيه لذيذين بشكل

الرويـس
05-11-2012, 11:16 AM
خاطري انسدح بس اخاف ارقد

هذا يا اخوان مثال حي للمسببين لطيران شعر الدكاترة

الرويـس
05-11-2012, 11:19 AM
جد جد يالشبح
وصلني خبر عاجل يقول حاول تسمع للدكتور محمود المبيض

اسمعه وعطنا خبر

بونووف
05-11-2012, 11:36 AM
هذا يا اخوان مثال حي للمسببين لطيران شعر الدكاترة

هههه ليش ياخوي... بس صج ابي اجرب اتعرف حد اروح له ؟

فلتة زمانها
05-11-2012, 11:40 AM
للاسف هذا الواقع المرير ماتشوفين المشاكل زايده

مثل رهبه الكيمرا صح
اصبحنا نتعرض للمرضي النفسيين بشكل كبير وللا سف مهملين
تقوله العياده النفسيه يقولك انا مجنون المشكله انت عمرك شفت مجنون يقول عنه مجنون مافي

هالنظرة للحين منتشرة في العالم العربي وللاسف ظلمت الكثير من الناس اللي تعاني من مشاكل نفسية وفضلوا انهم يتحملون المشاكل ولا يروحون عند طبيب نفسي مثل وحده الله يستر عليها بنتها وصلت لمرحلة حرجة ونصحتها تاخذها لدكتورة نفسية تعالجها قبل ماتدمر البنت اكثر تقولي لا بنتي مهب مجنونة ولي دروا الناس محد بيتزوجها!!

شبح الصمت
05-11-2012, 11:44 AM
جد جد يالشبح
وصلني خبر عاجل يقول حاول تسمع للدكتور محمود المبيض

اسمعه وعطنا خبر

مبيض من اسمه يخوف كلوركس

يآخي آخاف يوم اروح لدكتور نفسي

من كثر ما اسولف له يقولي لو سمحت نبدل الكراسي

ههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

بونووف
05-11-2012, 11:58 AM
مبيض من اسمه يخوف كلوركس

يآخي آخاف يوم اروح لدكتور نفسي

من كثر ما اسولف له يقولي لو سمحت نبدل الكراسي

ههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

هههههههههههههه

بس اتوقع انه انت الي تسولف وهو اللي يسمع ..؟

الوان
05-11-2012, 11:59 AM
الاستشارات العائلية يستقبلون أي شخص عنده مشاكل
سواء نفسية او أسرية أو غيرها في هذا المجال
و ما عندهم زحمه و مواعيدهم حلوه ما تتاخر

شبح الصمت
05-11-2012, 12:01 PM
هههههههههههههه

بس اتوقع انه انت الي تسولف وهو اللي يسمع ..؟

لا بنقلبها سالفة فض فض لي وفض فض لك

انا اعطيه اسراري وعقب يتحبل لي وهو ما يعطيني اسراره

Super Cool
05-11-2012, 12:01 PM
جربت قبل كم سنة و فعلا كان قرار سليم جدا جدا و ساعدني في فترة صعبة كنت امر فيها و الحمد لله عدت الفترة و مارجعت نهائيا

الموضوع اخذ مني ثلاث جلسات و كان توعوي نصائحي اكثر مما هو علاج....أحيانا الشخص ما يكون حواليه شخص يوجهه أو شخص يملك خبره كافية في مشاكل الحياة العصرية يساعده فتتكالب عليه الأمور

العامود يستخدم كدعامة لرفع السقف....لكن لما يكبر العامود ينهار تحت وزنه....اتمنى فهمت المقصد

حسن
05-11-2012, 12:08 PM
الاستشارات العائلية يستقبلون أي شخص عنده مشاكل
سواء نفسية او أسرية أو غيرها في هذا المجال
و ما عندهم زحمه و مواعيدهم حلوه ما تتاخر

يسير الواحد يرح يشيك على نفسله
يعني مثل التحلييلات الدوريه للكشف عن الامراض وارتفاع نسبتها والوقايه منها
هذا كان مقصدي

كازانوفا
05-11-2012, 12:26 PM
فكرت بهالشي بس للاسف اللى وصلت له ان الطبيب النفساني ماعاد مثل اول
هو عايزله دكتور يعالجه

واحسن شي للي يعاني من ضغوط نفسيه وغيرها وتسبب له عصبيه زايده وممكن يخسر فيها ناس كثيره
السباحه لحد ما ينهد الحيل لان بهاي الحاله اطلع كل الكبت والطاقه اللى فيك بالسباحه

بصمة قطرية
05-11-2012, 12:30 PM
فكرت بهالشي بس للاسف اللى وصلت له ان الطبيب النفساني ماعاد مثل اول
هو عايزله دكتور يعالجه

واحسن شي للي يعاني من ضغوط نفسيه وغيرها وتسبب له عصبيه زايده وممكن يخسر فيها ناس كثيره
السباحه لحد ما ينهد الحيل لان بهاي الحاله اطلع كل الكبت والطاقه اللى فيك بالسباحه

واللي ما يعرف يسبح ...؟؟
وصفه حلوة للشباب
صعبة للبنات
يعني لنفرض تضايقت و حسيت بضغوط نفسية وين الاقي بركه اسبح فيها ...!!؟؟
الحل هذا ينفع فئة معينة بس مش حل جذري ..
لازم في حلول اكثر واقعية
و تناسب الكل ..

bos3eed
05-11-2012, 12:30 PM
تكبيرة الاحرام والقران يغنونك عن الف دكتور وخوي

ضوى
05-11-2012, 12:33 PM
اتوقع هذا له علاقة بالموضوع
فـي آخـر الـلـيـل يـهـدأ الـمـكـان ..
أنـوار الـغـرف أُطـفِـئـت
لكن ثمة قلوب مستيقظة !!

البعض يحاول النوم
على أمل تحقيق أمنيته في الغد !!

و البعض يغمض عيناه يوهم من حوله أنه نائم و هو يبكي في صدره
شوقا لأيام جميلة لن تعود !!

و البعض يقضي ليلته و هو ساجد
لـربه يبكي له و يدعو للمؤمنين جميعا !!

و البعض يحاول النوم
و لكن آلام المرض تداهمه !!

و شخص ينام مبتسما
شاكرا الله على راحة الضمير !!

و شاب يبكي سرا شوقا لصوت خطواته .. فقد ملّ الكرسي المتحرك !!

و مريض ينام و هو يـعـد ربـه
بـ السجود شُكرا إن تعافى !!

أتظن أنّ الناس كلها تنام بسهولة ؟؟
نظن بأنهم نائمون !!
و لكنهم لا ينامون !!

لم تهنأ لهم الحياة ،،
و لكنهم مـازالوا أحياء ،،
لـم يـهـنـأ لهم عمر ،،
و لكن أعمارهم تمضي ،،

فـي النهار يلبسون أقنعة ضاحِكة ..
و في لياليهم يرمونها بشدة ..

فـ التظاهر بـ السعادة
مُـتـعِـب و مـؤلـم ..

فـ الـحـيـاه .. مجرد كتاب ..!!
غير أننا مجبرين على
آن نعيش صفحاته بـ الترتيب
ولايمكننا إختيار الصفحة التي نشاء ..!!
فـ أرض بكل شيء
فـ لـربـمـا تكون
الصفحة القادمه أجـمـل ...
وربما رغم ماتعانية من مرض او فقر او هموم او مشاكل لاتزال افضل من الكثيرين فرفع يديك للسماء وقل
( الحمدلله ) (شكرآ يارب على نعمك ) ..
كل قصور الملوك مكتوب على أبوابها
( ممنوع الإقتراب والتصوير )

إلا ملك الملوك فإنه يقول لعباده
( واسجد و اقترب )

كازانوفا
05-11-2012, 12:36 PM
واللي ما يعرف يسبح ...؟؟
وصفه حلوة للشباب
صعبة للبنات
لازم في حلول اكثر واقعية
و تناسب الكل ..

هههههههههه ليش يا بصمه مين قالك اني اعرف سباحه انا توني من اسبوعين داخله مركز تعليم السباحه والسبه لاني بالفعل ما لي بالسباحه ومن عشاق البحر
وصدقيني هذا حل للي مش عايز يتهور

صحيح الكثير منا يقول اسمع القران واقرا بس للاسف غالبيتنا وقت الحزن والعصبيه ما تلاقي عنده قبول يفكر بهالشي

برائي احسن بكثير من اللى يركب سيارته ويطلع يتمشى مثل المجنون وبالاخيرر يحس نفسه تعب ويلا عالنوم
بنظري انا السباحه احسن حل وما عاد في خوف على البنات
زمان اول خلاص ولى وراااح الحين كل شي متوفر للبنات اكثر من الرجال

المسك1969
05-11-2012, 12:56 PM
من قال أن في كرسي ممدد وأحد يسمعك؟!!!؟ الكرسي والتمدد وأحد يسأل ويسمع ويسجل لك هاي كله في الأفلام فقط

وأما الواقع فما أن تدخل على طبيب نفسي إلا ويبدأ في كتابة دواء لك... يه!!! ويفترض أن الدواء يوصف لأصحاب الحالات الصعبة والمرضية ولكن لأنه مريض ويأخذ من نفس الدواء لسنوات باعترافه فهو يكتب لكل من عنده أرق وخاصة النساء الحوامل مثل دوائه... واللي يضحك يقول لك:"أنا بئالي عشرين سنه بخد حبة كل يوم الصبح"... لا والله!!! ... بالله عليك يا دكتور!!! هذا مريض أصلا ويمكن لو أنا عالجته كان أبرك من إنه يعالج الناس... قال حامل ويعطيها للأرق دواء نفس اللي يستخدمه من سنين واللي يضحك يقول مافيه إدمان:rolleyes2: عيل عشرين سنة تستخدمه ليش؟:telephone:

الامراض مثل الانفصام والاكتئاب وخلافه تذهب فيه للطبيب ولكن بداية ضيقة وهم من مشاكل الحياة إلجأ فيها لله فقط وأقرأ البقرة كثيرا وسترى خيرا كثيرا إن شاء الله

جزاكم الله خيرا

الرويـس
05-11-2012, 12:58 PM
هههه ليش ياخوي... بس صج ابي اجرب اتعرف حد اروح له ؟

لا ابدا انا عجبني ردك
وردي عليك كان من باب الغشمرة وانا اعتذر

انا حقيقة ابي اقول اني نزلت الموضوع لاسباب ذكرتها في التسائلات ولطرح موضوع محد تطرق له .. والشباب ما قصروا حطوا اسامي لدكاترة وعيادات اتوقع بتفيد اللي حاب يجرب نفسه
والله يرزقكم الصحة وراحة البال

بصمة قطرية
05-11-2012, 01:17 PM
هههههههههه ليش يا بصمه مين قالك اني اعرف سباحه انا توني من اسبوعين داخله مركز تعليم السباحه والسبه لاني بالفعل ما لي بالسباحه ومن عشاق البحر
وصدقيني هذا حل للي مش عايز يتهور

صحيح الكثير منا يقول اسمع القران واقرا بس للاسف غالبيتنا وقت الحزن والعصبيه ما تلاقي عنده قبول يفكر بهالشي

برائي احسن بكثير من اللى يركب سيارته ويطلع يتمشى مثل المجنون وبالاخيرر يحس نفسه تعب ويلا عالنوم
بنظري انا السباحه احسن حل وما عاد في خوف على البنات
زمان اول خلاص ولى وراااح الحين كل شي متوفر للبنات اكثر من الرجال
أول شي عطيني اسم المركز ابي اتعلم السباحة
كثر ما احب البحر أخاف منه لأني ما أعرف اسبح ..

سماع القرآن أو قراءته ما له قبول عند البعض بسبب الشيطان
يتغلب على الإنسان وقت الغضب والحزن
و هالشي معروف ..
لو كان فينا ذرة إصرار راح نقدر نتغلب على كل شي
و ننتصر على الشيطان ونقهره و نسمع القرآن ..
لكن بطبيعتنا نستسلم للضيق لين يتملكنا و يسيطر علينا ..
الخلل منا في داخلنا ..

اليأس لاعب فينا
و كله نقول الضيقة ما تفارقنا
خليناها تصير جزء منا للأسف ..

كل شخص له طريقة معينة في تفريغ شحنات الضيق و الحزن
في ناس مثل ما قلتي تطلع تلف في السيارة
احنا نقول فراغة
بس بالنسبة لهم راحة
و احس هالشي عادي ما دامه بيطلع بنتيجه و يرتاح
في ناس تحب تروح البحر تقعد على البحر تحس براحة نفسية
ما نقطر نعتبره غلط او مش طبيعي طول ما الإنسان بيطلع بنتيجه و بيرتاح
اهم شي التصرف مش خاطيء ..!!!

وايد تفلسفت عليكم :shy:
اشتقت للفلاسفة :shy:

بونووف
05-11-2012, 01:43 PM
لا بنقلبها سالفة فض فض لي وفض فض لك

انا اعطيه اسراري وعقب يتحبل لي وهو ما يعطيني اسراره

ههههه توقعها عادي يقولك خلص وقتك اطلع برع

فلتة زمانها
05-11-2012, 03:01 PM
اما بخصوص النوم في الليل والله عندي ناس في الرحله من يحط راسه اشتغل الهدرز
من شخيره كل شي على الارض يمشي هذولا لاحظت على الباردين والمفهين

الله يعين حريمهم شلون مستحملين

حسن
05-11-2012, 03:07 PM
الله يعين حريمهم شلون مستحملين

:con2:

اي والله مساكين صابرين وساكتين
الى كان حريمهم يحطون مشابيص الغسسيل :funny:
على خشوم ريايلهم اذا ارقدو يمكن

الشيخة شيوخة
05-11-2012, 05:53 PM
لاتروح لاطباء الامراض النفسيه لانهم هم مرضى نفسيين بيعطونك حبوب وادويه توديك بداهيه لانهم مايطورون نفسهم تقول مجرمين الله يكافينا شرهم في مره من المرات كلمتنى وحده عن صحتها قالت عطونى ادويه تودى في داهيه رحت لندن وقال الطبيب ان الى اخذه ممنوع دوليا كيف دولتكم قطر تسمح بدخول مثل هذى الادويه بس سمعت عن دكتور في مصر اسمه احمد عكاشه يقولون انه ممتاز والله يشافى كل المرضى يعالج حتى الى عندهم ادمان

elders
05-11-2012, 06:00 PM
ذكروني بكرة اجاوب ان شاء الله

شميرام
05-11-2012, 06:06 PM
لا ما فكر الدكاتره النفسين نفسهم ميانين ،،،،،،بس اذا في موضوع متعبني بروح اسأل ذوي العلم خاصه في دين والخبره

طبيب قطري
05-11-2012, 06:28 PM
حقيقة انا اقدم دعوة رسميه لاخونا ( طبيب قطري ) كضيف للموضوع .. وله جزيل الشكر
لعله يجد بعض الاجوبة لما يدور هنا .

السلام عليكم .. السموحه إخواني مافضيت اليوم..
المرض النفسي مثله مثل أي مرض ، معترف فيه وله علاجات ناجحه بإذن الله .
الناس تلخبط بينه وبين علم النفس او السيكولوجي الي مبني علي نظريات كثير من الناس اختلفوا علي مدي صحتها..
باختصار مستشفي الطب النفسي يقدم خدماته سواء عيادات خارجيه او تنويم داخل المستشفي علي حسب حالة المريض..
بسبب أخلاقيات المهنه مااقدر أذم في الأطباء النفسيين هنا، بس ممكن اقولك ان احسن دكتوره نفسيه هي دكتوره نجلاء الحاج ( لعلاج الأمراض النفسيه للبالغين) والدكتوره إحسان محسن ( لعلاج الأمراض النفسيه لدي الأطفال مثل التوحد وفرط الحركه ونقص التركيز وغيره)
عندك بالمستشفي الأهلي دكتور بريطاني سوداني اسمه الدكتور عماره ماعرف موجود بعده ولا خلاص راح..
وبالتوفيق ان شاءالله

شميرام
05-11-2012, 07:10 PM
السلام عليكم .. السموحه إخواني مافضيت اليوم..
المرض النفسي مثله مثل أي مرض ، معترف فيه وله علاجات ناجحه بإذن الله .
الناس تلخبط بينه وبين علم النفس او السيكولوجي الي مبني علي نظريات كثير من الناس اختلفوا علي مدي صحتها..
باختصار مستشفي الطب النفسي يقدم خدماته سواء عيادات خارجيه او تنويم داخل المستشفي علي حسب حالة المريض..
بسبب أخلاقيات المهنه مااقدر أذم في الأطباء النفسيين هنا، بس ممكن اقولك ان احسن دكتوره نفسيه هي دكتوره نجلاء الحاج ( لعلاج الأمراض النفسيه للبالغين) والدكتوره إحسان محسن ( لعلاج الأمراض النفسيه لدي الأطفال مثل التوحد وفرط الحركه ونقص التركيز وغيره)
عندك بالمستشفي الأهلي دكتور بريطاني سوداني اسمه الدكتور عماره ماعرف موجود بعده ولا خلاص راح..
وبالتوفيق ان شاءالله
في الأفلام كله يرحون حق شرانك shrink بس هل هو ذي نفسي دكتور ول أخصائي هو دائماً يحل المشاكل والسيكايترس
ودكاترة نفسين يقدرون يحلون مشكله الدسلكسيا

طبيب قطري
05-11-2012, 08:36 PM
في الأفلام كله يرحون حق شرانك shrink بس هل هو ذي نفسي دكتور ول أخصائي هو دائماً يحل المشاكل والسيكايترس
ودكاترة نفسين يقدرون يحلون مشكله الدسلكسيا

تقصد الي عندهم هالمشكله أطفال ولا كبار؟

فرحة ايامي
05-11-2012, 09:07 PM
اخوي انا بشرح لك واقع الطب النفسي في قطر
العلاج النفسي متمثل في الطب النفسي في الرميله ف قطر
وهم عالجون بالادويه اولا وبقليل من التوجيه ثانيا ..بالعرب مافدون حد ميه فالميه هم بس شاطرن يمسكون ال طقت عقولهم وحجزونهم عندهم ف المستشفى وايضا العلاج الدوائي كما ذكرت.
العلاج الي تتكلم عنه ان تجلس وبجلنك طبيب متخصص يسبر اغوار نفسك وجعلك تفضفض هذا يسمونه علاج سلوكي واغلب المرشدين النفسيين يسوونه ومصرح لهم وهذا النمط من العلاج وجد في الدول الاروبيه مع الاسف.وليس فالدول العربيه .
الامر الاخر الوعي الممتاز للصحه النفسيه جعل من العلاج السلوكي والفضفضه امر مهم مثل زياره طبيب الاسنان كل ست شهور او زياره الطبيب العام لكحه او صداع .
معنى فالدول الاروبيه ان شعرت انك مخنوق بأمكانك حجز موعد عند مرشد نفسي وخلك تجلس وتفضفض ساعه كامله ويدون ملاحظاته ومن ثم قول لك ويناقشك في بعض الاحاسيس الصعبه الت لا تستطع معالجتها بنفسك وتتكرر جلسات العلاج السلوكي مابين فضفضه وحوار حتى تستقر نفسك وهو علاج جدا مفيد.
وحده من الاهل مجربته ف احدى الدول الاروبيه بسبب ضغوط الدراسه والغربه وتقول مفيد جدا .

يعني ايش يسوون اذا كانوا محتاجين حجز في المستشفى لازم يحجزونهم، يعني يخلونهم يدورون في الشوارع.

فرحة ايامي
05-11-2012, 09:11 PM
لاتروح لاطباء الامراض النفسيه لانهم هم مرضى نفسيين بيعطونك حبوب وادويه توديك بداهيه لانهم مايطورون نفسهم تقول مجرمين الله يكافينا شرهم في مره من المرات كلمتنى وحده عن صحتها قالت عطونى ادويه تودى في داهيه رحت لندن وقال الطبيب ان الى اخذه ممنوع دوليا كيف دولتكم قطر تسمح بدخول مثل هذى الادويه بس سمعت عن دكتور في مصر اسمه احمد عكاشه يقولون انه ممتاز والله يشافى كل المرضى يعالج حتى الى عندهم ادمان

ومن قال ان احمد عكاشة يعالج بشكل يختلف عن المعالجين عندنا في المستشفى' لا فرق.

فرحة ايامي
05-11-2012, 09:14 PM
واللي ما يعرف يسبح ...؟؟
وصفه حلوة للشباب
صعبة للبنات
لازم في حلول اكثر واقعية
و تناسب الكل ..

بصمة تعالي بوديك معاي النادي اسبحي وحشتيني، كيف حالك؟

فرحة ايامي
05-11-2012, 09:22 PM
من قال أن في كرسي ممدد وأحد يسمعك؟!!!؟ الكرسي والتمدد وأحد يسأل ويسمع ويسجل لك هاي كله في الأفلام فقط

وأما الواقع فما أن تدخل على طبيب نفسي إلا ويبدأ في كتابة دواء لك... يه!!! ويفترض أن الدواء يوصف لأصحاب الحالات الصعبة والمرضية ولكن لأنه مريض ويأخذ من نفس الدواء لسنوات باعترافه فهو يكتب لكل من عنده أرق وخاصة النساء الحوامل مثل دوائه... واللي يضحك يقول لك:"أنا بئالي عشرين سنه بخد حبة كل يوم الصبح"... لا والله!!! ... بالله عليك يا دكتور!!! هذا مريض أصلا ويمكن لو أنا عالجته كان أبرك من إنه يعالج الناس... قال حامل ويعطيها للأرق دواء نفس اللي يستخدمه من سنين واللي يضحك يقول مافيه إدمان:rolleyes2: عيل عشرين سنة تستخدمه ليش؟:telephone:

الامراض مثل الانفصام والاكتئاب وخلافه تذهب فيه للطبيب ولكن بداية ضيقة وهم من مشاكل الحياة إلجأ فيها لله فقط وأقرأ البقرة كثيرا وسترى خيرا كثيرا إن شاء الله

جزاكم الله خيرا

هو صح يا سكر كلامج بس ممكن أهله يتلاحقونه او هو يتلاحق نفسه، قبل ما يوصل لمثل هذه الامراض0
وممكن الضيقة بداية اكتئاب والاكتئاب عارض من أعراض الفصام، ورئيسهم ابو الجميع الوسواس القهري، ولمن لا يؤمن بوجود المرض النفسي في قطر وبين القطريين لازم يعرف ان الوساوس القهرية المرض الشائع، لسبب بسيط انهم تنقصهم ثقافة التوعية بالأمراض النفسية0
حتى الاطفال مصابين بها.

فرحة ايامي
05-11-2012, 09:29 PM
خاطري انسدح بس اخاف ارقد

ومن قال انهم ينسدحون عند الطبيب النفسي.

الزعفراني
05-11-2012, 09:31 PM
أنا في فترة من الفترات كنت أعالج ربعي من امراضهم النفسية ، بس بدون كراسي :eek2:

فرحة ايامي
05-11-2012, 09:32 PM

شق الاول

الشق الثاني

استفسار أخير
أحد جرب ؟

لا ولا افكر

من اللي مزعلج بهذه الطريقة يا ضوى روحي ..؟

فلتة زمانها
05-11-2012, 09:33 PM
يعني ايش يسوون اذا كانوا محتاجين حجز في المستشفى لازم يحجزونهم، يعني يخلونهم يدورون في الشوارع.

صح كلامج يحجزون المريض النفسي لحمايتة وحماية المجتمع
عكس بعض الدول العربيه نشوف المرضى النفسين هايتين في الشوارع
ويتعرضون لاستغلال جنسي وعنف جسدي
ولكم باك فروحة

Locale
05-11-2012, 09:37 PM
منى غريب اللي سمعته انها اطلع الطاقه السلبيه باستخدام علم الايحاء
لكن ماعرف هل ينفع الايحاء مع العصبيه لان هالصفه اللي اكرها في نفسي وابي اشوفلها حل

فرحة ايامي
05-11-2012, 09:37 PM
ودي أجرب

بس !!

مساكين والله هالدكاترة ، على فكرة ترى هذي نظرة كل المجتمع، يمكن بعد ألف عام تتحسن النظرة تجاه هذه المهنة.

كان الله في العون

penguin
05-11-2012, 09:42 PM
الاسترخاء و التأمل في الطبيعة و موسيقى هادئة

وتفريغ الطاقة في الرياضة

وبعد سامع عن الدارك شوكلت
فيه ماده تزيد من هرمون السعادة
السيروتونين

حسن
05-11-2012, 10:33 PM
انا اشوف يبلكم احمد عكاشه

الخزرجي قطر
05-11-2012, 10:36 PM
الله يبعدنا وايكم عن الاطباء النفسانيين
احلى شي سماع القران الكريم

بصمة قطرية
05-11-2012, 11:43 PM
بصمة تعالي بوديك معاي النادي اسبحي وحشتيني، كيف حالك؟

فديتك ما يوحشك غالي :shy:
بخير الحمدلله شخبارك ..؟
ما أعرف أسبح .. :secret:

غالية قطر
06-11-2012, 04:16 AM
بااااااااااااااااال الطب النفسي تطور واصبح به أدويه كميائية تصلح كل الأمراض والعلل النفسيه في شهر واحد، و لا يحتاج الى جلسات طويله تحتاج الى 5 _ 10 سنوات حتى يعدل جانب واحد فقط من المرض ..!!

على فكرة الأخصائي النفسي هو من يعالج بالكلام وفي بعض الأوقات يطلب منك الإسترخاء على كرسي مريح للتحدث..أما الطبيب النفسي هو من يعالج بالأدوية ولا يأخذ معك أكثر من نصف ساعة بالكثير ..

وفي منهم الله يهديهم يأخذ معك 4 ثواني فقط ..!!

غالية قطر
06-11-2012, 04:51 AM

شق الاول

الشق الثاني

استفسار أخير
أحد جرب ؟

لا ولا افكر

ما أجمل الأطباء النفسانيين لو كنتم تعلمون ..
قلوب ولا أروع .. ناصعة بيضاء تحب الخير .. وفي أعينهم نظرة رحيمه.. تحتويكِ عند الغضب .. مهنه انسانيه بكل ما تعني الكلمه من معنى .. لا ينتظرون مقابل لإستشاراتهم حتى لو كانت مكالمات خارجية ويرجعون يتصلوا بالمرضى اذا انقطع الخط ليكملوا الإستشاره وهم يعلمون انهم خسرانين ماديا .. وتجدهم في بعض المنتديات النفسيه يحاولون بجهد جبار مساعدتنا في تخطي أزماتنا واستفساراتنا دون مقابل.. انا شخصيا تعلمت منهم الشيء الكثير وأسمى ما تعلمته هو تقبل الفضاضه والعصبيه بروح طيبه وصدر رحب .. ولكن لكل قاعدة شواذ قليلون..!!

غالية قطر
06-11-2012, 05:25 AM
السلام عليكم

الشق الاول

نعم ، مع طبيب ومع أخصائي .. بس الأخصائي سندرلي راسي بصراحه ..

الشق الثاني

بالنسبة لي أفضل طبيب نفسي هو الدكتور أحمد الأمير والدكتورة سهيلة غلوم ..

استفسار أخير
أحد جرب ؟

نعم ..

الرويـس
06-11-2012, 07:08 AM
حقيقة بعد ما قرينا الردود المتنوعه وجدنا من هم على درايه كبيرة بالمجال
ووجدنا من هم على اطلاع دائم
ومنهم من خاض التجربة ووجد فيها الاثر الكبير سواء بالسلب والايجاب
ومنهم من كره او تكاره للفكرة وحقيقة وجود مجال يهتم بالجانب النفسي لعدم قناعه منه من جدواه .

شكرا لتجاربكم وردودكم ونلقاكم في مواضيع أخرى

كازانوفا
06-11-2012, 07:41 AM
فديتك ما يوحشك غالي :shy:
بخير الحمدلله شخبارك ..؟
ما أعرف أسبح .. :secret:

هلا بصمه انا اتعلم بمركز قطر التطوعي والحمدلله اخذت تقريبا 4 حصص وامس رحت الشاليهات بامسعيد وقعدت اسبح من نفسي :nice: يعني الموضوع طلع كثيرر بسيط وحلو
واحلى شي المكان فاضي :tease:

بونووف
06-11-2012, 08:09 AM
ومن قال انهم ينسدحون عند الطبيب النفسي.

دام السالفه مافيها سدحه وقول اللي في خاطرك مابي اروح

دلة الرسلان
06-11-2012, 08:18 AM
ومنهم من كره او تكاره للفكرة وحقيقة وجود مجال يهتم بالجانب النفسي لعدم قناعه منه من جدواه .

:( خلاص سكرت الدكان ؟!!

حسن
06-11-2012, 08:26 AM
ما أجمل الأطباء النفسانيين لو كنتم تعلمون ..
قلوب ولا أروع .. ناصعة بيضاء تحب الخير .. وفي أعينهم نظرة رحيمه.. تحتويكِ عند الغضب .. مهنه انسانيه بكل ما تعني الكلمه من معنى .. لا ينتظرون مقابل لإستشاراتهم حتى لو كانت مكالمات خارجية ويرجعون يتصلوا بالمرضى اذا انقطع الخط ليكملوا الإستشاره وهم يعلمون انهم خسرانين ماديا .. وتجدهم في بعض المنتديات النفسيه يحاولون بجهد جبار مساعدتنا في تخطي أزماتنا واستفساراتنا دون مقابل.. انا شخصيا تعلمت منهم الشيء الكثير وأسمى ما تعلمته هو تقبل الفضاضه والعصبيه بروح طيبه وصدر رحب .. ولكن لكل قاعدة شواذ قليلون..!!

اضافات جميله وقيمه ياغاليه
يقول المثل مايحس بالنار الى واطيها
اللي يشفي كل مسلم ويعافيه

الزعفراني
06-11-2012, 09:37 AM
سؤال هل في أطباء نفسيين او اخصائيين نفسيين معنا في المنتدى ؟

بصمة قطرية
06-11-2012, 09:42 AM
هلا بصمه انا اتعلم بمركز قطر التطوعي والحمدلله اخذت تقريبا 4 حصص وامس رحت الشاليهات بامسعيد وقعدت اسبح من نفسي :nice: يعني الموضوع طلع كثيرر بسيط وحلو
واحلى شي المكان فاضي :tease:

حلووووو
بكلمهم ان شاءالله و بشوف الأوقات
جد والله خاطري أتعلم السباحة ..

بصمة قطرية
06-11-2012, 10:45 AM

يعني خلاص أغلقوا الموضوع :(
الله يسامحك الرويس
الموضوع حلو و خليتنا نخرج مافي جعبتنا
و في الأخير نلقاكم في مواضيع أخرى :(جان قلت من البداية
عشان نكتب لك بس ( شكراً على الموضوع ) :secret::(

ما يصير جذي أطالب الإدارة بإجبارك على الرد على جميع المشاركات:telephone:
و لا ما تسمح لك تنزل موضوع جديد :secret:

اللي يوافقني الرأي يرفع ايده :nice::secret:

بصمة قطرية
06-11-2012, 10:47 AM

تحطيم :(

كازانوفا
06-11-2012, 10:54 AM
حلووووو
بكلمهم ان شاءالله و بشوف الأوقات
جد والله خاطري أتعلم السباحة ..

اوقاتهم كل سبت واثنين واربعاء من الساعه 5 للساعه 7
طبعا الساعه ب 25 ريال
واشتراك شهري 250 ريال
والحمدلله الاساسيات حلوه وبسيطه والمدربه جدا متفهمه للبنات لاني اكثريتنا كنا خايفين
والحين ولله الحمد امورنا تماااام
:nice:

بصمة قطرية
06-11-2012, 10:58 AM
اوقاتهم كل سبت واثنين واربعاء من الساعه 5 للساعه 7
طبعا الساعه ب 25 ريال
واشتراك شهري 250 ريال
والحمدلله الاساسيات حلوه وبسيطه والمدربه جدا متفهمه للبنات لاني اكثريتنا كنا خايفين
والحين ولله الحمد امورنا تماااام
:nice:

عطيني رقمهم :telephone::nice:
حمستيني :nice:

مؤثر
06-11-2012, 08:28 PM
موقع أسلام ويب فيه قسم للأستشارات النفسية أدخلوه لن تندموا ...
تحيتي ....

alsoq
06-11-2012, 08:47 PM
انا الصراحه رحت
انا سافرت لبلد الصراحة يوم جيت البلد الى كل شي تحركه المافيا من صغير للكبير والمصيب ان طياران من سبوع للسبوع
فا صادني اكتأب رجعت بلادي ماني بخير الصراحه
رحت مطوع قال ما فيك الى العافيه ورحت مطوع ثاني نفس الكلام

المهم شار علي اخوي اني اروح لطب النفسي كلها جلستين وحبوب لمده شهر ورجع كل شي طبيعي

الناس تخوف مدري ليش علما انه طب مثل طب العيون والقلب ... الخ

جفى الجوارح
07-11-2012, 03:34 AM
الخوف تروح لهم وانت جنك البخت ومافيك شيء ويطلع فيه عقد امراض الدنيا كلها عشان ترجع وتدفع
للاسف صارت المهنه للبحث على الاموال وليس للعلاج مثل ما قاعد يصير مع عيادات الاسنان

لاجل QT
07-11-2012, 04:14 AM
والله يبيلنا؟؟

بس مافي افضل من اللجوء الى الله ..

الرويـس
07-11-2012, 07:30 AM

يعني خلاص أغلقوا الموضوع :(
الله يسامحك الرويس
الموضوع حلو و خليتنا نخرج مافي جعبتنا
و في الأخير نلقاكم في مواضيع أخرى :(جان قلت من البداية
عشان نكتب لك بس ( شكراً على الموضوع ) :secret::(

ما يصير جذي أطالب الإدارة بإجبارك على الرد على جميع المشاركات:telephone:
و لا ما تسمح لك تنزل موضوع جديد :secret:

اللي يوافقني الرأي يرفع ايده :nice::secret:

تحطيم :(

مب اقفال بقدر ما هو اقفال للخلاصة وعشان لحد يتوه عن الفكرة الأولى

أغلب اللي عارض كان على (عدم دراية بالتجربة) بحكم انه ما جرب .. لذلك نجد شهاداتهم عن العلاج النفسي ناقصة نوعا ما
وعلى الطرف الآخر أغلب اللي جرب وخاض التجربة ابدى راحته عن ايجابيتها بل ونصح بالتجربه وخاصة اللي كان مجال دراسته وفهم معنى هالمجال ..

ما حبيت ان الموضوع تكثر ردوده وما ننصف الكرسي وان كنت لازلت مصر على انه للتمدد لا للجلوس عليه فقط ..

أحد بيتمدد مستقبلا ؟ أتوقع

بدوور
07-11-2012, 07:39 AM
طرح شيق
صراحة في قطر اطباء علاج عدلين ما نحصل
اذا حصلت طبيب نفسي قول لي

الرويـس
07-11-2012, 07:47 AM
وفق احصائيات بسيطة في بعض الردود الواضحة والمتأرجحه
الاصوات كانت من نصيب الديمقراطيين ( حسن أوباما وروح الأطلس وبوعلي 2 وحبر وقرطاس وبصمة وكازانوفا وطبيب قطري وفرحة ايامي وغالية قطر )

فيما كانت أصوات المحايدين ( شبح ورذاذ و qdvc و super cool ) والمحسوببن نوعا ما على الديمقراطيين والطامحين للتجربه مع بعض التحرج من الافصاح عنها .

اما الحزب الجمهوري كان التصويت فيه بالمعارضه من قبل ( ضوى وبورصوواي وأصوات أخرى ) لم تكون لها رجاحة الكفه في صفها لعدم اكتمال نصاب الاصوات المعارضه ضد الحزب الديمقراطي .

يعني تمددوا .

شبح الصمت
07-11-2012, 07:52 AM
ماشاء الله عليك يالرويس

تحليل مب سهل

عالعموم من واقع تجربه لشخص قريب وأعرفه وكان يتعالج عند دكتور نفسي وخذ العلاج معاه قريب الـ 6 شهور

للعلم الرجال ما قدر يوصل لحل مع الدكتور إلا الدكتور كان يحرضه على الانتقام من شيء أنا أعرفه وكان يقوله نفس ما تعآمل عامل ( أي دكتور هذا الي أمبادل ما يحصل لك حل ) يساعدك على انك تضر نفسك وغيرك ..

مع احترامي الدكتور النفسي يجب أن يكون لديه حل يريح المريض ويحسسه بالأمان عند وجوده على مقعده وليس بالخوف واطلع من عنده من غير نتيـجه ..

الدكتور يجب ان يكون مذكر بآيات بالقرآن

الدكتور يجب ان يكون متواصل مع مريضه شبه يومي لكي يساعده ويحسسه انه معآه في آزمته لاني وصلت لك خلاص انت الحل الي بيدي من بعد رب العالمين

واشياء كثيرة

الرويـس
07-11-2012, 01:06 PM
والله يالشبح فيهم الزين وفيهم الشين وما تقدر تعمم مثلا
والدليل الردود اللي مدحت بعض الدكاتره بل واوصوا فيهم

وقد يرجع الامر مرات على سوء حالة المريض فعلا .. اتصور هذه بديهيات

جلستك الاولى اليوم لا تتاخر .. الحالة اللي قبلك شكلها بتعتذر

intesar
07-11-2012, 01:17 PM
شف الدكاترة اللي تشوفهم بالأفلام.. والنوم على كرسي ورأسك ملقى للخلف.. لتغلق عينيك.. وتتكلم عن ما يزعجك ويبكيك.. عن أتراحك ومنغصاتك.. هذي ماعندنا..

الأطباء مع احترامي للجميع.. أدويتهم قبل علاجهم الكلامي..
الدكتور محمد عبدالعليم.. ممتاز.. لما يتميز من تدين.. والدكتور طاهر شلتوت..

بالأول والأخير الأدوية ما تكفي..
لازم معاها أذكار الصباح والمساء والاستغفار وقراءة القرآن.. مع العلم أن مثل هذه الأشياد يمكن تكون صعبة على المريض.. بس لازم يضغط على نفسه ويقاوم..
لازم يعرف كيف يسيطر على المرض.. يحكمها ويشكمها.. بقوة وإصرار.. لأن الواحد إذا ما سيطر عليه بيروح وراه للعميق..

أعتقد أن الكثيرين يحتاجون لأخصائي نفسي. مو طبيب.. يعني للفضفضة..

ودمتم بحفظ الرحمن..

ارين
07-11-2012, 02:05 PM
السلام عليكم

والله أنا يبيلي التمدد على الكرسي لمدة خمسة أيام لفترات متقطعة ... !
فقط يبعدون عني بالقوة كل سائل الاتصال ... خاصة "التويتر "

مسبب لي "صداع " مب طبيعي من كثر ما أتابع فيه .. أنام على تويتر .. وأصبح عليه ..
وبينهما تويتر .. وأغلب أوقاتي مشاهدة هالإيباد ..ويمكن إني دخلت مرحلة الإدمان ... !
تقدرون تطلقون علي مسمى " مجنونة نت " في هالفترة الحالية ..

شفت ياخوي .. عارفة التشخيص لعلتي وجايبه العلاج معاي ..
يعني .. ما أحتاج لـ " طبيب نفسي "

وووبسس ..

أبسأل ... عندك حساب في تويتر ؟؟؟

مساحتك جداً جميلة للفضفضة وأعجبني الموضوع وبأسلوبك المميز فيه .. واستمتعت بقراءة كل المشاركات
دمتم جميعاً بخير

طبيب قطري
07-11-2012, 04:32 PM
السلام عليكم

وبينهما تويتر .. وأغلب أوقاتي مشاهدة هالإيباد ..ويمكن إني دخلت مرحلة الإدمان ... !

وووبسس ..

مساحتك جداً جميلة للفضفضة وأعجبني الموضوع وبأسلوبك المميز فيه .. واستمتعت بقراءة كل المشاركات
دمتم جميعاً بخير

معاك حق تويتر يجيب توحد وانعزال عن العالم

الوان
07-11-2012, 05:12 PM
السلام عليكم

وووبسس ..

دمتم جميعاً بخير

انا من زمان مبدأي كان

(دع الانترنت و ابدأ الحياة)

الانترنت يسبب قلق بسبب
الاخبار السلبية و الغير صادقة
تتابع اخبار القتل و المصائب و الكوارث
اللي تنهال على الانسان في يوم واحد
غير انه ياخذك عن الدنيا تمضي الايام و انت ما تحقق شي
حياتك الكترونيه و انجازاتك الكترونية و صداقاتك الكترونية
كل هذا يسبب اكتئاب

الرويـس
08-11-2012, 08:54 AM
شف الدكاترة اللي تشوفهم بالأفلام.. والنوم على كرسي ورأسك ملقى للخلف.. لتغلق عينيك.. وتتكلم عن ما يزعجك ويبكيك.. عن أتراحك ومنغصاتك.. هذي ماعندنا..

الأطباء مع احترامي للجميع.. أدويتهم قبل علاجهم الكلامي..
الدكتور محمد عبدالعليم.. ممتاز.. لما يتميز من تدين.. والدكتور طاهر شلتوت..

بالأول والأخير الأدوية ما تكفي..
لازم معاها أذكار الصباح والمساء والاستغفار وقراءة القرآن.. مع العلم أن مثل هذه الأشياد يمكن تكون صعبة على المريض.. بس لازم يضغط على نفسه ويقاوم..
لازم يعرف كيف يسيطر على المرض.. يحكمها ويشكمها.. بقوة وإصرار.. لأن الواحد إذا ما سيطر عليه بيروح وراه للعميق..

أعتقد أن الكثيرين يحتاجون لأخصائي نفسي. مو طبيب.. يعني للفضفضة..

ودمتم بحفظ الرحمن..

يمكن احنا في الموضوع خلطنا ما بين مصطلح الاخصائي او الطبيب .. وانا واولهم
ويمكن اللي عرف الفرق اصبح عنده علم شلون ممكن يطلب اللي يناسبه وايهم ممكن ايضا تكون حاجته عنده .. اتمنى النقطة وضحت .

كثير من الردود تكلمت عن الجانب الروحي .. وشي طيب يذكر ويساق على شكل طوق تقدر من منه تطلع من محنتك .. هو لا شك الابتعاد الروحي او الديني عن حياتك بشكل عام لها سبب محنه لا قدر الله او يمكن تكون احد حلول العلاج الناجعه لحالتك .. وحقيقة اتحرج اخوض في مسائل روحيه لعدم اكتمال الحجة عندي في اني اطرحها او ارد على اي كلمة ممكن تصدر مني في هذا الجانب ..
لكن انا عندي قناعة واحاسب نفسي عليها ولا اقبل احد يرد عليها مالم يقنعني بتغييرها لاحسن منها .. يعني مثلا مافي شك ان الجميع يتفق معاي ان دعاء الوالدين او حب الناس لك وتمنيهم الخير لك او حتى حسن تعاملك مع الناس بغض النظر عن حالتك ايضا لها (جانب تعويضي كبير) في حياتك وان كنت مبتعد روحيا لو فرضنا جدلا يعني .. الابتلاءات ايضا لها اثر ايجابي ايضا ربما على المدى البعيد .. شغله مهمه وهي فعلا ان بداية اليوم او ختامه بذكر لها اثر كبير في سكون حياتك بالشكل اللي ممكن تكون راضي عنه باذن الله .. وان العبادات بجميع اشكالها وطرقها تعتبر أسلم الطرق اذا ما عقدت فيها النيه الخالصة لله .. وسبحان الله أمر المؤمن كله خير مثل ما ورد على لسان النبي صلى الله عليه وسلم ... وسبحان الله ايضا لولا مصائب الدنيا لوردنا القيامة مفاليس مثل ما ورد ..
وسبحان الله كون ان البعض يجد في العلل نعمه وسبب للتقرب من مالك الملك وسبب للصدقة وسبب كما يقال ايقاظ من الغفله .. كلها فوائد محد من المفترض يغفل عنها .. هل عندكم الشي هذا يا انشراح ؟ انتوا في نعمة ..
البعض ما يبي يتعور او يتعب او يمرض في الدنيا لا شك هي رغبة الجميع .. بس تخيلي ان في ناس يوم القايمة يتمنون لو ان جلودهم او اجسامهم تقرض بالمقاريض في الدنيا من كثر الاجر اللي حصلوه اهل البلاء ..

مسالة ان الاخصائي او الطبيب الفلاني عنده ماعند جدتي هذي تصير وايد .. بس كون ان والله خلاص ياخي كلهم نفس الشي !! غلط طبعا .. واحنا ناس كبار ونعرف ان هذا صح وهذا غلط وووو فمافي داعي نعمم ان الغرف كلها سيئه لمجرد فتحنا باب او اثنين او سمعنا ان هالغرفة مب زينه واحنا ما حاولنا نتحرك ونفتح الباب ..

يمكن السرد السابق كان شوي متعب بس هذا اللي طلع ومن دون مقدمات او تنسيق مسبق ..

بيتي بوب 23
08-11-2012, 11:13 AM
اقرا كتاب لا تحزن

على فكره هو الحين الوصفه الطبيه للمشاكل النفسيه

intesar
08-11-2012, 12:20 PM
يمكن احنا في الموضوع خلطنا ما بين مصطلح الاخصائي او الطبيب .. وانا واولهم
ويمكن اللي عرف الفرق اصبح عنده علم شلون ممكن يطلب اللي يناسبه وايهم ممكن ايضا تكون حاجته عنده .. اتمنى النقطة وضحت .

كثير من الردود تكلمت عن الجانب الروحي .. وشي طيب يذكر ويساق على شكل طوق تقدر من منه تطلع من محنتك .. هو لا شك الابتعاد الروحي او الديني عن حياتك بشكل عام لها سبب محنه لا قدر الله او يمكن تكون احد حلول العلاج الناجعه لحالتك .. وحقيقة اتحرج اخوض في مسائل روحيه لعدم اكتمال الحجة عندي في اني اطرحها او ارد على اي كلمة ممكن تصدر مني في هذا الجانب ..
لكن انا عندي قناعة واحاسب نفسي عليها ولا اقبل احد يرد عليها مالم يقنعني بتغييرها لاحسن منها .. يعني مثلا مافي شك ان الجميع يتفق معاي ان دعاء الوالدين او حب الناس لك وتمنيهم الخير لك او حتى حسن تعاملك مع الناس بغض النظر عن حالتك ايضا لها (جانب تعويضي كبير) في حياتك وان كنت مبتعد روحيا لو فرضنا جدلا يعني .. الابتلاءات ايضا لها اثر ايجابي ايضا ربما على المدى البعيد .. شغله مهمه وهي فعلا ان بداية اليوم او ختامه بذكر لها اثر كبير في سكون حياتك بالشكل اللي ممكن تكون راضي عنه باذن الله .. وان العبادات بجميع اشكالها وطرقها تعتبر أسلم الطرق اذا ما عقدت فيها النيه الخالصة لله .. وسبحان الله أمر المؤمن كله خير مثل ما ورد على لسان النبي صلى الله عليه وسلم ... وسبحان الله ايضا لولا مصائب الدنيا لوردنا القيامة مفاليس مثل ما ورد ..
وسبحان الله كون ان البعض يجد في العلل نعمه وسبب للتقرب من مالك الملك وسبب للصدقة وسبب كما يقال ايقاظ من الغفله .. كلها فوائد محد من المفترض يغفل عنها .. هل عندكم الشي هذا يا انشراح ؟ انتوا في نعمة ..
البعض ما يبي يتعور او يتعب او يمرض في الدنيا لا شك هي رغبة الجميع .. بس تخيلي ان في ناس يوم القايمة يتمنون لو ان جلودهم او اجسامهم تقرض بالمقاريض في الدنيا من كثر الاجر اللي حصلوه اهل البلاء ..

مسالة ان الاخصائي او الطبيب الفلاني عنده ماعند جدتي هذي تصير وايد .. بس كون ان والله خلاص ياخي كلهم نفس الشي !! غلط طبعا .. واحنا ناس كبار ونعرف ان هذا صح وهذا غلط وووو فمافي داعي نعمم ان الغرف كلها سيئه لمجرد فتحنا باب او اثنين او سمعنا ان هالغرفة مب زينه واحنا ما حاولنا نتحرك ونفتح الباب ..

يمكن السرد السابق كان شوي متعب بس هذا اللي طلع ومن دون مقدمات او تنسيق مسبق ..

شوف شنهو هذا مافهمت..

هذا يا انشراح ؟ انتوا في نعمة ..

ممكن توضيح.. وبعدها أرد على تعليقكم..

الرويـس
10-11-2012, 11:36 AM
السلام عليكم

وووبسس ..

دمتم جميعاً بخير

حقيقة أنا وجدت في رد ألوان جواب لاستفساراتكم وأنا بصراحة أميل له
وهو كالتالي :

انا من زمان مبدأي كان

الانترنت يسبب قلق بسبب
كل هذا يسبب اكتئاب

elders
10-11-2012, 12:27 PM
قال ابن القيم :إذا أصبح العبد وأمسى ليس همه إلا الله وحده، تحمل عنه سبحانه حوائجه كلها, وحمل عنه كل ما أهمه, وفرغ قلبه لمحبته ولسانه لذكره وجوارحه لطاعته.
وإن أصبح وأمسى والدنيا همه حمّله الله همومها وغمومها وأنكادها، ووكله إلى نفسه فشغل قلبه عن محبته بمحبة الخلق، ولسانه عن ذكره بذكرهم، وجوارحه عن طاعته بخدمتهم وأشغالهم.

اذا كان همنا الاخرة بصدق رح بفتح علينا العليم الحكيم اللطيف فتوحات ما بتخطر على بالنا ،كيف لا وهو من خلقنا وادرى فينا من حالنا ؟؟

مشكلتنا(البعض مشان ما حد يتحسس) مش فاهمين الدين صح ..ماخدينو جوارح وطاعات من غير روح !! شو حلال وشو حرام ويارب سلّم سلّم !! الدين مسير الى الله وهمنا لازم يكون وين وصلنا في الطريق !! الموضوع في القلب من صدق اقبال ولجوء ورجاء وحب وخوف ..والله لو قلوبنا حست بمعنى العبودية الصح لذقنا حلاوة العباده ..الله يهدينا

كازانوفا
10-11-2012, 01:01 PM
عطيني رقمهم :telephone::nice:
حمستيني :nice:

اسفه زمان ما دخلت لهذا الموضوع
وحاليا الرقم مش عندي بالمكتب اطلبيه لو تكرمتي من كيوتل
مركز قطر للعمل التطوعي
الحقي قبل ليدخل الشتا:nice:

حميداني
10-11-2012, 02:43 PM
خاطري اجرب

حسن
10-11-2012, 03:43 PM
اتصدق يالرويس اني اقترحت على مدير التطوير ان يكون من ضمن التطوير يكون هناك طبيب نفسي لعلاج بعض الحالات للموظفين من اكبر مسؤل الى راعي المفاتيح

قالي اتصدق يا حسن فكرتك حلوه

ارين
11-11-2012, 12:49 AM
انا من زمان مبدأي كان

الانترنت يسبب قلق بسبب
كل هذا يسبب اكتئاب

شكرًا يا ألوان على النصيحة .. وكلامك صحيح ..لكني لا أعاني من القلق ..
والصداع اللي كان فيني أعتقد سببه الضوء المنبعث من الإيباد
لكثرة متابعتي للتويتر من خلاله في تلك الأيام
والحمد لله شفيت منه ..

وبالعكس أنا مستمتعة جداً من التواصل على التويتر .. فهو عالم جميل .. عالم آخر
ووسيلة اتصال لا تضاهي أية اتصالات أخرى ..
اتصال مباشر للكتاب والمشايخ والسياسيين .. وغيرهم من العامة المبدعين
يتحدثون من خلال تغريداتهم ويمكنك سماع أصواتهم ويسمعون صوتك ..
التويتر يجعلنا قريبين من الأحداث .. والتفاعل معها
صراحة استفدت استفادة كبيرة منه .. معلومات , طرائف وقصص .. فتاوي .. برامج ..
كتب وأخبار توسع الآفاق

تحيتي لكِ ألوان

dm styal
11-11-2012, 09:20 AM
انا جربت واعتقد ان مشكلة العرب عامة ان تصورهم للدكتور النفساني انة مجنون او ان المريض مجنون من الافلام والمسلسلات هههه!!!!خطأ طبعاً واعتقد ان كل شخص منا محتاج زيارة مرة كل شهر او حسب حالة الشخص المزاجية الزيارة تكون اكيد لها خصوصية تامة من الدكتور لان هذه سر أمانة المهنة .
جربوا مب خسارة

مهرة
11-11-2012, 09:22 AM
والله خاطري ابغى افضفض اشوي وانزل بعض من الهموم عن كتفي وحد يشيل مني اشوي بس وين الدكتور او الدكتورة الثقة ؟؟ وعاد كم بيتحمل ولا من ؟؟ الله يعين والله يساعد ..!

ماعندنا الا (( ألآ بذكر الله تطمئن القلووووب ))

الدرررة
12-11-2012, 08:30 AM
صراحه انا صار لي فتره مادخلت المنتدى وشفت الموضوع وهو جدا مهم بس اختلطت الردود المهم المشكله النفسيه غير عن الفضفضه عن الهموم ...........وغيرها
انا واحده كانت عندي مشكله نفسيه وهي الاكتئاب المصاحب بالخوف فلا بد من علاجه كأي مرض اخر اذا عالجته سيطرت عليه واذا تركته تفاقم وانا تعالجت والحمدلله .....ولكن
المشكله عندنا ان الاطباء النفسيين علاجهم 99% بالادويه وليس فهم المشكله وتفكيكها وحلها .
مرات الامر مايستدعي ادويه بس يبي الواحد او الواحده يتكلم يطلع الضيق الي داخله او المشكله المتراكمه منذ زمن وهنا دور الاخصائيين النفسيين بس وين تلقى المدربين الجيدين انا اتمنى من كل قلبي يكون هناك مشايخ او داعيات يدرسون الطب النفسي لان الانسان مايرتاح الا اذا رجع امره كله للتذكره بالله ( الا بذكر الله تطمئن القلوب ) ولكن باسلوب يرغب ويحبب وليس بالتخويف والترهيب

برشلوني قطر
13-11-2012, 05:28 AM
الرويس انا محتاااج بسرعه دكتور نفسي...

ياشيخ قمت اكلم نفسي فالغربه :rolleyes2: