المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «Qnbn» تنال جائزة أفضل ابتكار إقليمي لعام 2012



hma
06-11-2012, 08:33 AM
حظيت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة (Qnbn) بواحدة من أرقى الجوائز في المملكة المتحدة حيث تسلمت مؤخرا جائزة لأفضل ابتكار- World Finance Award for Best Innovation - في الشرق الأوسط للعام 2012.

وتقدم هذه الجائزة سنوياً للشركات التقنية التي تبدي تفوقاً في الابتكار. وقد فازت الشركة بهذه الجائزة باعتبارها أول مبادرة حكومية من نوعها في المنطقة.
وبهذه المناسبة قال محمد المناعي، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة: «بالنيابة عن شركتنا، أود أن أعرب عن فخري واعتزازي بتسلم هذه الجائزة الخاصة بالابتكار الذي يشكل المحور الرئيس لعمل شركتنا، علماً بأن رسالتنا تتمثل في تمكين كل من يعيش ويعمل في دولة قطر من خلال توفير شبكة ألياف ضوئية عالية السرعة تفتح آفاقاً جديدة للمستقبل المفعم بالابتكار».
وأضاف المناعي خلال حديث أجري معه بعد تسلمه للجائزة في بورصة لندن: «إن توفير خدمات الاتصال عالي السرعة له أثرٌ كبير ويشكل تحولاً جذرياً في حياة المواطن والمقيم، ويضمن فائدةً كبرى للمجتمع عموماً وقطاع الأعمال على وجه الخصوص، حيث تساهم الألياف الضوئية في تعزيز قدرة الحكومة الإلكترونية والشركات فضلاً عن الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية ودعم تطوير العملية التعليمية. كما تتيح للشركات العاملة في دولة قطر إمكانية الحصول على الخدمات المحسنة مثل التطبيقات الحديثة والحوسبة السحابية واجتماعات الفيديو عن بعد التي تسهم أيضاً في الحد من الآثار السلبية على البيئة من خلال تخفيض نسبة انبعاثات الكربون في الدولة».
وقد شهد الشهر الماضي توقيع اتفاقية بين الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة وشركة «إريكسون» تهدف إلى تمكين جميع سكان قطر والشركات العاملة فيها من الوصول إلى خدمات الحزمة العريضة عبر الألياف الضوئية. وسوف تسهم الاتفاقية الجديدة، التي تم توقيعها على هامش معرض ومؤتمرITU تليكوم العالمي (ITU Telecom World) الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في دبي في أكتوبر، في توفير خدمات حزمة عريضة تنافسية وعالية السرعة في قطر، من خلال اعتماد حلول الألياف الضوئية، والكابلات الضوئية، وحلول المكاتب المركزية من إريكسون.
ولقد باشرت الشركة تمديد الشبكة، وتضمن شبكة الألياف الضوئية التي تقدمها الشركة زيادة عدد مستخدمي الألياف الضوئية بشكل كبير، وتتيح للشركات المشغلة إمكانية تقديم خدمات الجيل التالي للمؤسسات والأفراد على حد سواء.