المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وسيلة تواصل ام وسيلة استفزاز

Lili2005
07-11-2012, 02:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الهاتف او الموبايل من الالكترونيات التي اعشقها،،
اتكلم ويى رفيجاتي،،
اتواصل مع الناس اللي بالخارج،،
وسيلة تسليه،،
استلام الأوامر،، جيبي،، سوي،، اعملي،،
حتى لستة المشتريات صارت تتصور ويبعثوها لي بالملتي ميديا
يعني تكنولوجيا رائعه بكل معنى الكلمه،،
لكن للأسف بعض الاشخاص يطلعونك من طورك ويخلوك تلعن اليوم اللي جبت فيه الموبايل،،لانه يستفزونك،،صرت ما طيق التلفون،، وخليه يرن ولا ارد،،

بإختصار الشي اللي مضايقني،، لما تجيني مكالمه والمتصل يقول اللي عنده يسكر التلفون في الويه،، لا مع السلامه،، ولا بامان الله،، ولا شكراً

هل يصير معكم هالشي،، وش اسوي مع اللي يتصل بهالطريقه
يعني حاولت افهم بعدة طرق غير مباشره لهالمتصل انه عيب تقول اللي عندك وتصك الخط بدون شكراً،، او باي،، او اي شي،، لكن لا حياة لمن تنادي

انا بصراحه هالنوعيه من الناس صرت خير شر ما ارد ع مكالماتهم،. ولو يموتون ع التلفون ما ارد،، او اقلهم التلفون ع الصامت وما سمعت،، لان هالحركه تستفزني وايد وتعصبني وتكدر مزاجي،،

تحياتي لكم واسفه ع الإطاله

وثائقي
07-11-2012, 02:34 AM
صحيح فذلكم ليس من الذوق العام يتوجب إحترام الآخرين فهو مجرد وسيلة تستطيع تطويعها كيفما شئت ..

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ..

الصغيره
07-11-2012, 03:20 AM
تصير واجد من ناس تافهين

فيه ناس تدورني وقت يكونون محتاجين لي حتى لو اتفه الاشياء ولله الحمد ما قد رديت حد ولا راح ارد حد لان الله يعطيني قد نيتي ومساعدتي وطيبتي

والله اذا احتجت شي ما القى حد يرد على رسالتي او طلبي اوسؤولي

لكن دوام الحال من المحال

الصبر والصبر والتسامح والعفو والتماس العذر للغير

والله يجزانا كل خير

الحمد لله

Lili2005
07-11-2012, 08:09 AM
صحيح فذلكم ليس من الذوق العام يتوجب إحترام الآخرين فهو مجرد وسيلة تستطيع تطويعها كيفما شئت ..

اخوي وثائقي على راسي اللي تقوله بس ما قلتلي شلون افهم هالشخص انه اللي تسويه عيب وما يجوز،، مع الاخذ بعين الاعتبار كبر السن!!!!

شبح الصمت
07-11-2012, 08:29 AM
هذه سوالف الشيبان والعجيز ربي يحفظهم ما يحتاج مع السلامه

ما تسمعين إلا طوط طوط وتمين عادي كلمي نفسك اشوي وصكري

هههههههههههههههههههههههههههههههههاي

وثائقي
07-11-2012, 08:42 AM
Lili2005 إذا كان شخصاً كبيراً في السن فهاهنا يختلف الوضع ففكرهم غير فكرنا وإنطباعاتهم أيضاً و قد لا يدركوا سلبية ذلك الأمر فيجب إلتماس العذر لهم ومن الممكن تنبيههم بطريقة لطيفة لعلها أجدت نفعاً وإن لم يكن فينبغي مراعاة ذلك إحتراماً لتلك السنون التي أثقلت كاهلهم وإحددبت لها أظهرهم ونحن على مقدرة من تقدير ظرفهم أياً كان ..

elders
07-11-2012, 08:55 AM

ههههههههه هاد اللي بصير فعلا

Lili2005
07-11-2012, 08:59 AM
تصير واجد من ناس تافهين

فيه ناس تدورني وقت يكونون محتاجين لي حتى لو اتفه الاشياء ولله الحمد ما قد رديت حد ولا راح ارد حد لان الله يعطيني قد نيتي ومساعدتي وطيبتي

والله اذا احتجت شي ما القى حد يرد على رسالتي او طلبي اوسؤولي

لكن دوام الحال من المحال

الصبر والصبر والتسامح والعفو والتماس العذر للغير

والله يجزانا كل خير

الحمد لله

يعني قولتك اتحمل هالهم،، لمتى ،، اختي ابي حل!!!!!!
وشكراً ع المرور يالطيبه

Lili2005
07-11-2012, 09:11 AM

ههههههههههههههههه صراحه هاي حالتي في البدايه واقول شسالفتهم ذيلن،، وكنت اعطيهم عذر انهم بعمر خلاص قرفانين التلفون أصلاً :secret:

لكن ترى هاي مب عذر اخوي شبح،، لانه انا والدي ريال عود والله انه ما تسمع منه غير الكلمه الطيبه حتى ع التلفون فديته كلامه من ارقى ما يكون

وع فكره تعاملت مع ناس كبار بالسن وقمة في الاخلاق،، والرقي في التعامل،، واهم قدوه لغيرهم من الشباب اللي يبيلهم تسنع

ع العموم شكراً ع المرور

Lili2005
07-11-2012, 09:16 AM
lili2005 إذا كان شخصاً كبيراً في السن فهاهنا يختلف الوضع ففكرهم غير فكرنا وإنطباعاتهم أيضاً و قد لا يدركوا سلبية ذلك الأمر فيجب إلتماس العذر لهم ومن الممكن تنبيههم بطريقة لطيفة لعلها أجدت نفعاً وإن لم يكن فينبغي مراعاة ذلك إحتراماً لتلك السنون التي أثقلت كاهلهم وإحددبت لها أظهرهم ونحن على مقدرة من تقدير ظرفهم أياً كان ..

اخوي وثائقي انا معك في كل كلمه تقولها،، وكبار السن على راسنا من فوق،، لكن مثل ما قلت بردي السابق اني تعاملت مع ناس كبار بالسن وقمة في الاخلاق،، والرقي في التعامل وما عندهم هالحركه وبعدين اهم قدوه لغيرهم من الشباب فشلون يتعاملون بهالطريقه،، انا اعتبرها من الاداب والاخلاق اللي لازم يتحلى فيها اي شخص بغض النظر عن عمره

وتحياتي لمرورك العطر وتحياتي لك

شبح الصمت
07-11-2012, 09:19 AM
ههههههههههههههههه صراحه هاي حالتي في البدايه واقول شسالفتهم ذيلن،، وكنت اعطيهم عذر انهم بعمر خلاص قرفانين التلفون أصلاً :secret:

لكن ترى هاي مب عذر اخوي شبح،، لانه انا والدي ريال عود والله انه ما تسمع منه غير الكلمه الطيبه حتى ع التلفون فديته كلامه من ارقى ما يكون

وع فكره تعاملت مع ناس كبار بالسن وقمة في الاخلاق،، والرقي في التعامل،، واهم قدوه لغيرهم من الشباب اللي يبيلهم تسنع

ع العموم شكراً ع المرور

لا لا قصدي يعني من ناحية الشيبان والعجيز مساكين خلاص من تخلصين الموضوع معاه ما يطول على طول

مب نفس الشباب والبنات يتشكرون ويجزون ويتمون كل واحد ينتظر الثاني يصكر

عن نفسي اذا رجال كبير خلاص اتم لين اهو يصكر الخط في وجهي واذا شباب خلاص مع السلامة مع السلامة الي بيصكر

ترى مب الكل وفي نأس نفسيتهم تحسينها من وراء التلفون اعوذ بالله بس شتسوين

:shy:

طبيب قطري
07-11-2012, 10:00 AM
موضوعج حلو ..
الي ينرفز فعلا ان الوتس اب يكون هو وسيلة التواصل بين اقرب الناس كالازواج مثلا..
الرجل طول اليوم في الدوام وبالليل مع الشباب والمراه الصبح في الدوام او في البيت مشغوله مع العيال واثنينهم يرفعون التلفون ويتكلمون مع الكل الا بعضهم اذا هو يبي شي طرشلها رساله ( جهزي العشا مثلا ) وإذا هي تبي أغراض حق البيت بتطرشله رساله ( جيب معاك روب وخبز حق بكره) !!!
انا اعتقد ان هالتكنولوجيا مع أنها سهلت لنا حياتنا الا أنها ساهمت بشكل كبير في الجفاء والبعد بين اقرب الناس لنا..

Lili2005
07-11-2012, 10:25 AM
لا لا قصدي يعني من ناحية الشيبان والعجيز مساكين خلاص من تخلصين الموضوع معاه ما يطول على طول

مب نفس الشباب والبنات يتشكرون ويجزون ويتمون كل واحد ينتظر الثاني يصكر

هالكلام،، ممكن يس وممكن نو

عن نفسي اذا رجال كبير خلاص اتم لين اهو يصكر الخط في وجهي واذا شباب خلاص مع السلامة مع السلامة الي بيصكر

لا انا صرت اتسابق وياه مين يصكر اول :tease:
تراني أمزح :shy:

ترى مب الكل وفي نأس نفسيتهم تحسينها من وراء التلفون اعوذ بالله بس شتسوين

:shy:

النفسيه ما تهمني كل واحد حر بنفسه،، بس الأدب والذوق واجب،، بوجهة نظري
وشكراً ع مرورك مره ثانيه وتحياتي لك

Lili2005
07-11-2012, 10:38 AM
موضوعج حلو ..
الي ينرفز فعلا ان الوتس اب يكون هو وسيلة التواصل بين اقرب الناس كالازواج مثلا..
الرجل طول اليوم في الدوام وبالليل مع الشباب والمراه الصبح في الدوام او في البيت مشغوله مع العيال واثنينهم يرفعون التلفون ويتكلمون مع الكل الا بعضهم اذا هو يبي شي طرشلها رساله ( جهزي العشا مثلا ) وإذا هي تبي أغراض حق البيت بتطرشله رساله ( جيب معاك روب وخبز حق بكره) !!!
انا اعتقد ان هالتكنولوجيا مع أنها سهلت لنا حياتنا الا أنها ساهمت بشكل كبير في الجفاء والبعد بين اقرب الناس لنا..

مرورك الاحلى اخوي طبيب،، الكلام اللي قلته ع الجرح ،، انا اخاف يصير اللي تقول عليه،، فاتصل بالوالد والوالده بالموبايل واهم بعد لكن للاسف اخواني اتعامل معهم بهالطريقه لانهم من اهل الواتس اب،،وما يحبون يضيعون وقت ع المكالمات،، بس والله الشي هاذي يخوف،، الله يستر من الايام الجايه اخاف نوصل لمرحله نكلم بعض بالمسجات واحنا بغرفه وحده:$

شكراً من القلب لمرورك الكريم
تحياتي

Aaziz
07-11-2012, 10:48 AM
هههههه احس انج موظفه خدمه عملاء و وتعانين منهم.

عوما احس انج مكبره الموضوع شوي ،، ماخذته بعصبيه ... المسئله واضحه و بسيطه ،، هذي محد يسويها الا كبار السن .
اما بالنسبه للشباب محد يسويها و اذا سواها فا هذا يعني معصب لسبب ما و تعتبر اسائة .

سوال : انتي ليش تفهمين هذا المتصل بعده طرق و بشكل غير مباشر ،، الموضوع الكل يجمع عليه انه خطاء الا من كبار السن ،، الي يسويها و يسكر بدون لا ينهي المكالمه بالطريقه العاديه ،، ردي اتصلي عليه و قوليله مادري انقطع الخط ولا انت سكرته !!

boamir
07-11-2012, 11:13 AM
فعلا انا أستغرب من بعض الناس على طول يسكر حتى انا افكر هو ساكت ولا الخط إنقطع واطالع التلفون وتأكد هع
بس في نفس الوقت انا من النوع إلي أحب اختصر الكلام وماأطول في المكالمات وايد
بس أنا إلي مايعجبني إلي مايرد عالتلفون وعقبها مايتصلك لما يشوف رقمك

دااانة قطر
07-11-2012, 11:17 AM
الله المستعاان
من جذي الجواال عندي للضروراات بس
اصلا انا مقدر اطول عالجواال وادري ان البعض يتضاايق لما احااول انهي المكاالمه
لكني وضحت النقطه للأغلبيه
من اطول عالجواال اذني تلتهب سبحاان الله

الجني
07-11-2012, 12:23 PM
لهذا السبب قال نبينا صلى الله عليه و سلم

إن من أحبكم إلي ، و أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ، و إن أبغضكم إلي و أبعدكم مني مجلسا يوم القيامة الثرثارون ، و المتشدقون ، و المتفيهقون ، قالوا : قد علمنا " الثرثارون و المتشدقون " فما " المتفيهقون ؟ " قال : المتكبرون

معظم مشاكلنا تدور حول حسن الخلق

Lili2005
07-11-2012, 12:28 PM
هههههه احس انج موظفه خدمه عملاء و وتعانين منهم.

عوما احس انج مكبره الموضوع شوي ،، ماخذته بعصبيه ... المسئله واضحه و بسيطه ،، هذي محد يسويها الا كبار السن .
اما بالنسبه للشباب محد يسويها و اذا سواها فا هذا يعني معصب لسبب ما و تعتبر اسائة .

سوال : انتي ليش تفهمين هذا المتصل بعده طرق و بشكل غير مباشر ،، الموضوع الكل يجمع عليه انه خطاء الا من كبار السن ،، الي يسويها و يسكر بدون لا ينهي المكالمه بالطريقه العاديه ،، ردي اتصلي عليه و قوليله مادري انقطع الخط ولا انت سكرته !!

انا مش ماخذه الموضوع بعصبيه يا خوي،، ابداً والله لكن انا ما قط صار معي هالموقف،، لا من كبار السن ولا من الشباب،، ع العموم شكراً ع المرور الطيب

Lili2005
07-11-2012, 12:33 PM
فعلا انا أستغرب من بعض الناس على طول يسكر حتى انا افكر هو ساكت ولا الخط إنقطع واطالع التلفون وتأكد هع
بس في نفس الوقت انا من النوع إلي أحب اختصر الكلام وماأطول في المكالمات وايد
بس أنا إلي مايعجبني إلي مايرد عالتلفون وعقبها مايتصلك لما يشوف رقمك

احسنت التلفون للكلام المختصر والمفيد والرد باحترام ،، مب سوي واعملي وينصك التلفون بالويه،، هالناس تفتقد للباقه لا اكثر ولا اقل

شكراً ع مرورك الطيب

بونووف
07-11-2012, 12:34 PM
خلج انتي السباقه وسكري التلفون في ويهم مره مرتين بيقولون لج ليش سكرتي تقولين خلصت سالفتي انزين قولي باي قولي انتوا بعد ماتقولون باي تسكرون في ويهي وبس

عاد اذا امج ولا ابوج هاي غصبا عنج تتحملينهم

فديتها امي تتصل ارد تقول شتبي وتسكر من غير لا اقول الو هههه

تاجر كشخة
07-11-2012, 12:34 PM
واو انت تعيش في بيئة غير اعتيادية يا رجل

Lili2005
07-11-2012, 12:35 PM
الله المستعاان
من جذي الجواال عندي للضروراات بس
اصلا انا مقدر اطول عالجواال وادري ان البعض يتضاايق لما احااول انهي المكاالمه
لكني وضحت النقطه للأغلبيه
من اطول عالجواال اذني تلتهب سبحاان الله

وهاي اللي نبيه،، مكالمه مختصره لكن بلباقه

شكراً ع مرورك يالغلا

Lili2005
07-11-2012, 12:55 PM
لهذا السبب قال نبينا صلى الله عليه و سلم

إن من أحبكم إلي ، و أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ، و إن أبغضكم إلي و أبعدكم مني مجلسا يوم القيامة الثرثارون ، و المتشدقون ، و المتفيهقون ، قالوا : قد علمنا " الثرثارون و المتشدقون " فما " المتفيهقون ؟ " قال : المتكبرون

معظم مشاكلنا تدور حول حسن الخلق

الله عليك الله،، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين،،
انت رائع ،، اختصرت كل اكلام بكلمتين

تحياتي لمرورك الرائع

Lili2005
07-11-2012, 01:02 PM
خلج انتي السباقه وسكري التلفون في ويهم مره مرتين بيقولون لج ليش سكرتي تقولين خلصت سالفتي انزين قولي باي قولي انتوا بعد ماتقولون باي تسكرون في ويهي وبس

عاد اذا امج ولا ابوج هاي غصبا عنج تتحملينهم

فديتها امي تتصل ارد تقول شتبي وتسكر من غير لا اقول الو هههه

الوالد والوالده ما في منهم والله كذا :nice: الله يحفظهم لي،،
حلك اخوي عجيب :vampire:
يعني قصدك العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم :)

شكراً عالمرور الحلو
تحياتي لك

Lili2005
07-11-2012, 01:05 PM
واو انت تعيش في بيئة غير اعتيادية يا رجل

ما فهمت شقصدك اخوي :confused:

شراع
07-11-2012, 03:11 PM
لكل شئ حل وباذن الله الموضوع بسيط والحل الحمد لله عندي وساطرحه واتمنى بعد التجربه ان تدعوا لي
بالتأكيد يجب ان يكون الحل في اطار الاحترام والاخلاق فلا يمكن ابداً تلقين الاخرين درساً في الاخلاق بطريقه غير خلوقه ولذلك جربوا ما هو آتي
اتصل بي فلان (مسؤلي في العمل - زميلي - صديقي - اخي - اختي _الخ .....) ثم باشر الحديث بطلب او بسؤال او اي هدف ما وقام بوضع سماعة الهاتف دون القاء كلمة السلام وانهاء المكالمه بالسلام . ماذا افعل اذا تكرر هذا الموقف وضايقني ولا استطيع ان اتجاهل استيائي او انساه ؟
الحل بكل بساطه هو : في اقرب فرصه يتم الاتصال من اي طرف ابدء انا بالقاء تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله ثم يدور الحوار وقبل انتهاء الحوار او حتى بعد انتهائه اضع السماعه متعمداً ومستبقاً ( سيتعجب الطرف الاخر حتى وان كان هو من بدء باستخدام هذه الطريقه سوف يستنكرها في نفسه ويعرف انها سيكون لها اثر نفسي لاي شخص يتعرض لها) كل هذا سيدور في مخيلته في لحظات معدوده وقبل ان يسترسل في افكاره وهواجسه الداخليه سأقوم انا بمعاودة الاتصال وابدء كالاتي ( السلام عليكم انا آسف لانقطاع الخط المفاجئ بدون ما اسلم خوفت ان تتخيل انني متعمد بتغضب مني او تقول عني قليل الذوق فاحببت ان اوضح لك عذري واعتذر..............................
هذه الطريقه غير مباشره وستترك اثر ايجابي عظيم في نفس الشخص الذي كان يغلق الخط متعمداً او غير متعمداً وتجعله يتعلم فنون المحادثات وقوانينها الذوقيه ولن تتكرر منه هذه الافعال
ملحوظه الطريقه مجربه واكرر يجب ان تتم في اطار الاحترام والذوق والاخلاق العاليه ولا تخلوا من ابتسامه رقيقه ربما ستقولون لي ان الابتسامه لن يراها فلا داعي لها ولكن ساقول لكم ان الابتسامه كما نعلم لها اثر ايجابي في نفس المتلقي وترغب وتحبب وتزيل اي عداء او اي شي في نفس الاخر نحونا ايضاً لو ابتسمنا ابتسامه خفيفه حتى وان كانت المحادثه هاتفيه سيتلقها الطرف الاخر لان للابتسامه اثر على نبرات صوتنا يميزها الجميع وذلك لارتخاء وشد الاحبال الصوتيه في لحظات تغير ملامح الوجه وستترك ايحاء تخيلي لطرف الاخر كما لو انه يرى ابتسامتنا

تقبلوا تحياتي ....

Lili2005
07-11-2012, 11:02 PM
الله عليك الله
اخوي شرااع كفيت ووفيت،،
شكراً لمورك الراائــــع
مشاركتك ساعدتني وايد
شكراً لك يالطيب