المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «فوربس»: «مواشي» تحوز أبرز الإدارات التنفيذية الخدمية العربي



hma
07-11-2012, 08:14 AM
الكعبي رابع أقوى المديرين التنفيذيين

«فوربس»: «مواشي» تحوز أبرز الإدارات التنفيذية الخدمية العربية

أعلنت "فوربس الشرق الأوسط" عن تصدر "مواشي" قائمة أقوى الإدارات التنفيذية في الشركات العربية المساهمة في قطاع الخدمات.

واحتلّ أحمد ناصر سريّع الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «مواشي»، المرتبة الرابعة على قائمة أقوى المديرين التنفيذيين ضمن الشركات العربية المساهمة، حيث منحته «فوربس الشرق الأوسط» اللقب خلال منتدى «فوربس الشرق الأوسط للرؤساء التنفيذيين» الذي عُقد مؤخراً في دبي، برعاية المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي. وقد شهد الحدث مشاركة واسعة من أبرز وأهم صنّاع القرار، الذين اجتمعوا في هذا الحدث بهدف التواصل ومشاركة الأفكار والآراء وتحسين الرؤى ضمن المؤسسات والشركات التي يتولون إدارتها. ولقد دخل الترشيح 324 شركة من كافة الدول العربية.
ويحمل الكعبي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة قطر، وقد نشأ بين مجموعة من أبرز رجال الأعمال القطريين، وذلك نظراً لعراقة الشركة التي تمتلكها عائلته، وهي مجموعة «السرّيع القابضة» التي تضم تحت مظلتها ما يزيد على 40 شركة على مستوى الدولة. وقد تمكن الكعبي، بما اكتسبه من خبرة ومعرفة واسعة ومعمّقة في مجال الأعمال حول العالم، من شق طريقه بنجاح قبل ترشيحه لتولّي منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «مواشي».
ويشغل الكعبي عدة مناصب إدارية عليا أخرى، فهو الرئيس التنفيذي للعمليات في «السريّع القابضة»، والرئيس التنفيذي لمشروع قطر للزراعة وتربية الحيوانات في السودان، وعضو مجلس إدارة «مواشي قطر-ترافكو البحرين»، وعضو مجلس الأعمال القطري السوداني، وعضو الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، وعضو اللجنة البيئية والزراعية التابعة لغرفة قطر للتجارة، وعضو مجلس إدارة «دوحة الخليج» في السودان.
وبهذه المناسبة قال الكعبي: «أنا فخور بهذا التكريم، الذي لا يجسد تكريم شخصي فقط بل يأتي ليعبر عن الجهود الحثيثة والمتضافرة للشركة ككل والتي يبذلها جميع أعضاء فريق العمل. ويعود الفضل وراء هذه النجاحات والإنجازات إلى الحس الابتكاري وأخلاقيات العمل والرؤية الطموحة لدى فريق الخبراء في «مواشي» والقادمين من كافة أنحاء العالم والذين عملوا جنباً إلى جنب لإحداث تغييرات جذرية إيجابية في الشركة عبر اتّباع أفضل المعايير العالمية في الجودة الغذائية والنظافة والتقنيات المستخدمة والسلامة، إضافة إلى تزويد أحدث الخدمات الرقمية إلى العملاء».
وفي مايو من 2012، تمّ تكريم أحمد الكعبي باعتباره أحد أبرز رواد قطاع الأمن الغذائي العربي، وذلك في النسخة الثانية من المنتدى العربي لقطاع الأغذية والأمن الغذائي، والذي أقيم في الإمارات العربية المتّحدة.
وكانت «مواشي» قد أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2012، حيث وصل صافي أرباحها إلى 62.1 مليون ريال للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2012، وبهذا يكون قد ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة تقارب من %50، أو ما يساوي 20.5 مليون ريال على مدى الفترة ذاتها من العام الماضي، حين حققت الشركة صافي أرباح بلغت قيمته 41.5 مليون ريال.

تحول نوعي
وقد تحولت «مواشي» من شركة تنازع للبقاء والاستمرارية، حيث كان من المخطط أن تعمل الحكومة على امتلاكها، إلى مؤسسة ضخمة تبلغ أرباحها ملايين الدولارات، فحققت نمواً سنوياً مطرداً جعلها إحدى أكبر الشركات من نوعها على مستوى قطر وعلى صعيد المنطقة ككل.