المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحديث أسطول «الكويتية»



ROSE
09-11-2012, 11:10 AM
النصف : تحديث أسطول «الكويتية» وتقاعد الموظفين
على سلم أولويات مجلس الإدارة الجديد للشركة






الأنباء الكويتية - 09/11/2012


كشف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية سامي النصف عن المحاور الرئيسية لعمل المجلس الجديد، وذلك في أول اجتماع عقد امس للمجلس الجديد بحضور وزير المواصلات م.سالم الأذينة، وأيضا مجلس الإدارة القديم.

وقال النصف لـ «الأنباء» ان وزير المواصلات استعرض خلال الاجتماع الأول محاور العمل الرئيسية، وتوجهات القيادة السياسية نحو المنتظر من وجود شركة طيران جديدة رائدة، تتواكب من الكويت الجديدة التي دعا الى صاحب السمو الأمير.

وأكد النصف على ان التوجهات السامية من القيادة السياسية بضرورة المساندة وتقديم الدعم اللازم والكامل من الدولة والأجهزة الحكومية للوصول الى الهدف المنشود في وجود شركة ترتبط باسم الكويت الجديدة.

وأشار النصف الى وجود أولويات للعمل خلال الفترة المقبلة، تتلخص في النظر في قضية الخيارات المطروحة للموظفين للتقاعد، مع وجود فريق عمل مؤهل وقادر على الوفاء باحتياجات الشركة خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان ذلك ستتم مناقشته مع موظفي الشركة، ليكونوا على علم ودارية بمتطلبات المرحلة الجديدة.

وأضاف قائلا: «ان من الأولويات أيضا النظر في تحديث أسطول الشركة القديم، والذي بات معظمه لا يصلح للطيران، بالإضافة الى ان كلفة تشغيله التي أصبحت عالية نظرا لكلفة الصيانة المرتفعة، وزيادة حجم استهلاك الوقود».

وأكد على عودة النظر في الدراسات التي تم تقديمها للمجلس السابق، ودراستها من اجل اختيار افضل المسارات لوضع الشركة على الطريق الصحيح، مع الأخذ بعين الاعتبار ان هناك تغيرات جوهرية في بعض الأسعار ضمن الدراسة.

وحول اذا ما كان هناك تحديد موعد لاجتماع مقبل، قال النصف ان الأيام القليلة المقبلة ستشهد العديد من الاجتماعات، غير انه لم يتم الاتفاق على تحديد موعد محدد.

وأشار الى انه في نهاية الاجتماع أثنى وزير المواصلات على جهود مجلس الإدارة القديم، معربا عن أمله في نجاح المجلس الجديد للمهام الموكلة اليه