المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «المسار»: معرض «الراية العقاري» يطرح مشاريع بـ 6 مليارات دول



ROSE
09-11-2012, 11:13 AM
«المسار»: معرض «الراية العقاري» يطرح مشاريع بـ 6 مليارات دولار



الراي العام - 09/11/2012


أعلن المدير العام لمجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات سعود عبدالعزيز مراد أن معرض «الراية للعقار» الكويتي، الذي ستدشنه المجموعة بعد غد الأحد ويستمر لمدة 4 ايام في قاعة الراية بفندق «كورتيارد ماريوت»، سيطرح مشاريع بقيمة إجمالية 6.2 مليارات دولار تتوزع على الكويت والخليج وباقي دول العالم وسيقام تحت شعار أقوى تجمع عقاري في الكويت.

وأوضح مراد في تصريح صحافي أن المعارض العقارية التي تنظمها «المسار» باتت تستقطب اهتماما كبيرا من الشركات، ما يؤشر في الوقت ذاته الى رغبة حقيقية لدى الشركات لتجاوز الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية والتي ما زالت تلقي بظلالها على السوق العقاري المحلي، متوقعا أن يحظى المعرض باقبال قياسي استنادا إلى تنوع المشاريع العقارية المطروحة في المعرض الذي يضم فللا وشققا سكنية وأراضي للبناء الى جانب مشاريع وفرص استثمارية مميزة في دول خليجية وعربية وبعض الدول الأوروبية.

وأشار مراد إلى أنه بخصوص العقارات المحلية فان المسار تقدمت بطلب كشف عن العقارات والأراضي المعروضة بالكويت من خلال بلدية الكويت التي قامت بالتأكد من ان جميع العقارات المعروضة بالمعرض مطابقة لشروط البلدية الخاضعة لقانون البلدية رقم 5/ 2005، مبينا ان هذه الخطوات جاءت لضمان حقوق العملاء الراغبين في تملك عقارات أو أراض داخل وخارج الكويت ولتكريس المصداقية ومنعا لعمليات الغش او التدليس وللتحقق من صدق الفرص المتاحة في الخارج ومدى مطابقة المنتجات المعروضة لحقيقتها على أرض الواقع، خصوصا في ظل الارتفاع الملحوظ في شهية الكويتيين في تملك العقارات بالخارج على وقع ارتفاع الأسعار وزيادة نسبة التضخم وندرة الأراضي في الكويت، وهو ما يدفع قطاعا واسعا من المواطنين للبحث عن فرص لاستثمار ما لديهم من سيولة عن طريق شراء العقارات خارج بلادهم حتى ان غالبية المواطنين الكويتيين يسألون في المعارض العقارية عن اسعار الأراضي في الخارج بغرض اقتنائها نظرا لتدني اسعارها مقارنة بأسعار الأراضي في الكويت.

ولفت مراد إلى أن «المسار» حرصت على نوعية الشركات المشاركة في المعرض بحسب معايير منتقاة تتمثل في مصداقية هذه الشركات، تنوع مشاريعها المطروحة، قدرتها على تحقيق قيمة مضافة للشريحة المستهدفة من زوار المعرض، بالإضافة إلى تعاملاتها ومشاريعها وانتشارها، مضيفا «نحرص على استقطاب شركات تطرح مشاريع متنوعة حفاظاً على سمعة معرضنا وحصتنا السوقية محلياً، وتطبيقا لضوابط شهادة الجودة العالمية (الايزو 2000/9001) علما أن المجموعة بحصولها على شهادة الجودة العالمية (الايزو) تعتبر أول شركة متخصصة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات تحصل على هذه الشهادة العالمية على مستوى الشرق الأوسط بأكمله، وهو ما يعكس القدرة التنافسية للشركة على المستويين المحلي والإقليمي».

وشدد مراد على أنه في أوقات الركود يحتاج العقار إلى تكاتف من جميع الشركات العاملة في القطاع لمواجهة آثار التباطؤ الاقتصادي، فإذا وقفنا مكتوفي الأيدي ستتفاقم الأزمة أكثر لتصل إلى العظم والمعارض أنسب وسيلة لمواجهة الأزمة المالية، مشددا على أن السوق العقاري يحتاج إلى مبادرات حقيقية من صناعه لتجاوز الأزمة وهذه المبادرات تتمثل في الاستمرار في تحريك ركود السوق عبر تسويق العقارات ومن ثم مواصلة عملية التطوير العقاري .

وأكد مراد أن مجموعة المسار تباشر تنفيذ استراتيجية جديدة تتواكب مع المتغيرات الاقتصادية الحالية وفي ظل التغيرات التي يشهدها سوق المعارض في الكويت، وتستند ملامح هذه الاستراتيجية الى 4 محاور ارتكاز رئيسية تتمثل في توسيع الحصة السوقية محلياً، تنويع الخدمات المقدمة للعملاء، تكريس العلامة التجارية لمعارضها عبر انتقاء الشركات والمشاريع المشاركة التي تقدم قيمة ودعماً للاقتصاد، وتطوير أدائها وخدماتها، مشيرا الى ان النجاح القياسي الذي سجلته الدورة الماضية من معرض العقار الرمضاني دفع «المسار» الى التفكير في تنظيم معرض الراية للعقار الكويتي لتلبية طلب الشركات العقارية المحلية على طرح منتجات وخدمات في السوق العقاري المحلي، خصوصاً ان الكويت تمر بمرحلة تنموية تتطلب دعم وتحفيز الاقتصاد الوطني.


«كويت لإدارة المشاريع»

أعلنت شركه كويت لادارة المشاريع عن مشاركتها بمعرض «الراية للعقار»، حيث قال مدير إدارة المبيعات في الشركة فالح المطيري إن «كويت لادارة المشاريع تهنئ الشعب الكويتي والامة الاسلامية بالعام الهجري الجديد اعاده الله على الجميع بالصحة والعافية».

وصرح المطيري بان «كويت لادارة المشاريع» تشارك بمشاركة مميزة في المعرض من خلال راعي رسمي للمعرض والمشاريع الكبيرة والمميزة وهما مشروعا «برج الجوار» في مكة المكرمة و«روضة الصفوة» في المدينه المنورة في المملكة العربية السعودية، مما لهم اثر كبير في انجاح السياحة الدينية في المنطقة والعالم الاسلامي.

وأكد المطيري بان الشركة من خلال مشاركتها بالمعرض ستقوم بعرض المشاريع وتعريف الجمهور على برج الجوار بنظام صكوك الانتفاع لمده 99 عاما هجريا، الذي يعد الاهم والابرز في مكة المكرمة من خلال المدة والموقع والسعر والاطلالة وروضة الصفوة بنفس النظام لمدة 18 عاما هجريا.

وأوضح المطيري أن الشركة تقدم منتجات عقارية جديدة للمستثمرين في المجال العقاري والتي تتمتع بالعوائد الاستثمارية المجزية خصوصاً في مشروع «برج الجوار» و«روضة الصفوة». وبين المطيري أن «برج الجوار» سيكون جاهزاً للتشغيل خلال العام المقبل، و«روضة الصفوة» في منتصف العام الحالي.

وقال «هناك إقبال كبير من قبل المستثمرين الخليجيين وبلاد شرق آسيا على هذين المشروعين»، مضيفاً أن «برج الجوار» يتكون من 22 طابقاً بواقع 28 وحدة سكنية حيث يعمل كفندق وشقق وأجنحة مفروشة.

وقال المطيري إن برج الجوار يسوق بنظام التملك اي بنظام (الصكوك) و(الملكية الكاملة) لإتاحة اكبر قدر من الاختيارات الذكية للعميل تبعاً لاحتياجاته، وتطل أجزاء كبيرة منه بالكامل على الكعبة الشريفة، وبعضها يطل على الحرم الشريف، فيما بعض الأجزاء تطل على قلب مكة المكرمة.

ويقع البرج على مساحة 2260 مترا مربعا، ويبعد برج الجوار عن الحرم (بوابة الملك عبد العزيز) 225 متراً على شارع أجياد، ما يعزز سهولة الوصول الى الحرم سيراً على الاقدام و بشكل مباشر.

وأضاف أن الشركة ستطرح أيضاً مشروع «روضة الصفوة» في المدينة المنورة، البالغ تكلفته 150 مليون ريال سعودي، وهو عبارة عن فندق مطل على ساحة الحرم النبوي الشريف والبقيع وهو أول فندق في المدينة المنورة يطرح للتملك بنظام (الصكوك) ويتميز بالموقع الاستراتيجي بإطلالة مباشرة ومتفردة على الحرم النبوي الشريف والبقيع وقربة الشديد من باب مصلى النساء على وجه الخصوص والذي لا يتجاوز 150 مترا. ويجسد فندق روضة الصفوة النموذج المثالي للمشاريع ذات الخدمات المتكاملة حيث يقدم باقة من الخدمات المتفردة والتي تضعه في مصاف أفضل فنادق المدينة المنورة.


«وثرة العقارية»

من جانبه، أعلن نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة «وثره العقارية» عبد الله السرحان أن مجموعة «وثره العقارية» ستطرح خلال مشاركتها في المعرض مشروع «المهبولة 362» لشقق التمليك، والذي يتماشى مع شروط بنك التسليف والادخار الخاصة بقرض المرأة الإسكاني حيث تم تصميم هذا المشروع السكني خصيصاً ليتماشى مع رغبات الأسر الكويتية من حيث المساحة والتصميم والخدمات ما يحقق رغباتهم في السكن المريح.

وأضاف السرحان أن مجموعة «وثره العقارية» قد راعت في مشروعها «المهبولة 362» لشقق التمليك المزيد من الخصوصية والرحابة في عدد الغرف وذلك وفقاً لمتطلبات الكثير من الأسر الكويتية من حيث عدد غرف النوم والنواحي العصرية في هذا المجمع، وكذلك توافر حمام سباحة ونادي رياضي ونظام حراسة على مدار الساعة وخدمة الإنترنت والمواقف.

وقال السرحان إن تصميم المشروع قد راع راغبات المهتمين بالسكن العامودي من خلال شقتين في الدور الواحد وحصر عدد الشقق في المجمع بـ 15 شقة من أجل توفير المزيد من الخصوصية للقاطنين، مشيراً أن نظام التمليك أصبح يستقطيب الكثير من الشباب الذين يرغبون شراء شقق تمليك بدلاً من استئجار الشقق، مبيناً ان المجموعة ستطرح خلال الفترة المقبلة العديد من مشاريع التمليك والتي تمتاز بكبر حجم ومساحات الشقق وكذلك وسائل الجذب من خلال قربها من مرافق الخدمات الأساسية.

وأشار إلى أن مجموعة «وثره العقارية» منذ 2001 تولت أعمال التطوير العقاري لكافة الأراضي التي تمتلكها بهدف تسويقها وفق نظام شقق التمليك، إذ تنتهج مجموعة «وثره العقارية» في مسيرة عملها فلسفة قائمة على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والمساعدة في التخفيف من المشكلة الإسكانية من خلال توفير السكن الملائم وبأسعار مقبولة، حيث قامت بتطوير أكثر من 35 مشروعا لشقق التمليك منذ 2001 وحتى الآن فقصة النجاح لها علامة فهذه سلسلة من بنايات التمليك التي فاق عدد شققها المنجزة أكثر من 750 شقة تم إنجازها كمشاريع لشقق التمليك من قبل المجموعة.


«أبنية العالمية»

من جهته، أعلن مدير المبيعات في شركة أبنية العالمية العقارية، إحدى شركات الشركة الكويتية الأوربية القابضة عبدالعزيز محمد العودة أن الشركة ستشارك في معرض «الراية للعقار» بعد النجاح الكبير الذي حققه جناح شركة أبنية من خلال مشاركتها السابقة، مؤكداً حرص شركة أبنية على التواصل المباشر مع عملائها من خلال هذا المعرض وعرض المميزات العديدة لمشاريعها الفريدة من نوعها.

ودعا العودة زوار المعرض إلى زيارة جناح شركة أبنية المميز للاستفادة من العروض الخاصة والحصرية بالمعرض وتسهيلات بالدفع على جميع مشاريعها. وأوضح بأن شركة أبنية سوف تستمر في طرح صكوك انتفاع فندق أمباسادور العالمي التي لاقت إقبالاً كبيراً منذ بداية طرحها في شهر مارس من هذا العام. ويعد فندق «أمباسادور» العالمي أحد أفخم الفنادق في مدينة إيستبورن الجميلة ويتميز بموقعه القريب من مراكز التسوق والترفيه.

وأضاف أن الشركة ستقوم للمرة الاولى بطرح أراضي في إنكلترا بترخيص سكني وذلك نظراً لإقبال السوق الكويتي على مثل هذه المشاريع.

والمعروف بحبه الكبير ودرايته بالعقارات الأوربية وبخاصة البريطانية منها، حيث استحوذت الشركة الكويتية الأوربية القابضة - الشركة المالكة لشركة أبنية - على مجوعة من الأراضي ذات مواقع متميزة تعد الأفضل للباحثين عن السكن الراقي أو الاستثمار الآمن والمجدي في نفس الوقت.

وأفصح العودة عن طرح شركة أبنية مشروعها المميز «أكوايس» في مرسى علم - جمهورية مصر العربية، والذي يتكون من فندق 5 نجوم و وحدات سكنية وفلل ذات إطلالة مباشرة على البحر، مشيراً إلى أن جميع المشاريع مملوكة بالكامل للشركة الأم الشركة الكويتية الأوروبية القابضة.


«المدار للتطوير العقاري»

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة المدار للتطوير العقاري خالد عبداللطيف العومي إن الشركة ستطرح مشاريع في سلطنة عمان خلال مشاركتها في المعرض، مشدداً على أن «المدار للتطوير» تستهدف التوسع في استثماراتها في سلطنة عمان خلال العام 2012 من خلال تطوير مرحلة جديدة من الفلل في ولاية بركاء، مضيفاً أن هذا المشروع عبارة عن أراض تابعة للشركة يتم تطويرها من خلال بناء 100 فيلا تقريبا بقيمة اجمالية لسعر البيع تزيد 3.5 ملايين ريال عماني.

وأوضح أن الشركة لديها مشروع آخر في سلطنة عمان في ولاية صلالة عبارة عن مجمع سكني على مساحة 1200 متر مربع وبارتفاع 5 أدوار مطل على خور الداهاريز والبحر، مشيرا الى ان هذا المجمع يحوي شققا سيتم طرحها في الاسواق بنظام التمليك، مشيرا الى ان قيمة بيع المشروع تتجاوز مليون ريال عماني. ولفت الى ان الشركة تسعى لاقتناص الفرص الاستثمارية العقارية والتوسع في أنشطتها خارج الكويت في السعودية والاردن وتركيا.