المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترف حتى السذاجة

ms-qtr
09-11-2012, 11:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا ﴿٢٧﴾
" سورة الإسراء "

محد ينكر ان احنا بفضل الله ثم الزيادات من الامير بخير ونعمه وما علينا قصور

لكن للأسف كثير من الناس قاموا يستخدمون فلوسهم بسذاجه

كأنهم صاروا ناس سطحيين

البنت لازم تلبس ماركات من فوق لي تحت

شنطة ,نعل, جواتي, اكسسوارات, عبي, ساعات كل واحد فيهم بالاف

وشباب اليوم كل طموحته ياخذله سيارة بنص مليون يفتر فيها بالشوارع

كنت أراوي بنت مراهقه من فتره قطعة عجبتني في محل معروف يبيع ماركات بس رخيصة نسبياً
قالتلي حلوه القطعة بس المشكله انها من هالمحل يعني لازم تكون بالاف علشان تعجبها!!!

ووحده ثانيه تقولي انا يا ألبس رولكس او كارتير او مستحييييل األبس ساعة!!

وحده بعد أعرفها لابسة الله يعزكم نعال تعور ريولها ما تقدر تمشي فيها ولما سألتها شلي حادج تلبسينها
تقولي هاذي ماركة شاريتها 6000 ريال!!!

وحده أيضاٌ أعرفها ما تسافر الا بزنس حتى لو البحرين لأنه برستيجها ما يسمح لها

حريم كبار في العمر عيالهم طولهم وهم يلبسون شناط بثلاثين ألف وأكثر

شنو القيم الي يزرعونها بعيالهم!!!

اخوي يقولي عن واحد من ربعه يسافر في الويكند بريطانيا ويرجع من الملل والفلوس الزايدة!!

صارت محلات العبي ما ترضي الاذواق الكل يركض وراء المصممات الي كل عباية من عباياتهم بالمبلغ الفلاني

فساتين أعراسس ب 10000 والمشكلة ان البنت مب من اهل العروس وله المعرس

كل ما نزل جوال لازم يشترون الجوال الجديد حتى لو جوالهم شغال والجوال الجديد ما فيه مميزات زيادة

الفلوس تنكت كت

وفي النهاية يقولون ما عندنا فلوس اخر الشهر !!!

مشاكل
09-11-2012, 11:45 PM
شي طيب ،،، خلي العالم شوي تحرك السوق والعالم تستفيد :victory:
وخلي العالم تستانس بفلوسها ،،، الانسان يعيش مره وحده ،،،
اهم شي لاينسون الزكاة والصدقات

بو علاوي
09-11-2012, 11:52 PM
شي طيب ،،، خلي العالم شوي تحرك السوق والعالم تستفيد :victory:
وخلي العالم تستانس بفلوسها ،،، الانسان يعيش مره وحده ،،،
اهم شي لاينسون الزكاة والصدقات

موقبل شوي كنا نتناقش بموضوعك عن المظاهر ؟؟؟. لا يكون غيرت مبادئك هههههههه

المتألم
09-11-2012, 11:53 PM
كتبت عنهم موضوع سميته التافهون والتافهات ، احذفوه .

العنوان الاصح ترف حتى التفاهه .

أنا أنتقد ليس كرها لهم ولا حسدا لا والله وإنما لكي نبني أجيالا ذات اهتمامات حقيقية تفيد
الأمة وتعلي من قيم المجتمع الحقيقية ويكون جيل صحي يهتم بأساسيات الحياة ويجري
وراء العلم وما يفيد وليس وراء المظاهر التافهه .
يعني وش يصير بالبنت أو الولد لو يلبسوا نعال بأقل من ٨٠٠ وش بيصير بالدنيا.
هل يحتاج الانسان لطراق على رأسه عشان يحس بقيمة النعم التي أنعمها الله عليه .

جيل يجري وراء الموضه ويصرف بسذاجه حتى أصبحت الكماليات أساسيات لا غنى عنها
هل يستيطيع هذا الجيل تحمل شظف العيش في حال انقلبت الظروف
والاحوال لا تدوم وربنا يقول واعدوا ،،

الله المستعان

المتألم
09-11-2012, 11:56 PM
وشي ثاني ،، ما يفعلونه يجعلني ارى حكمة ربي في كيف يجعل سذاجتهم التي
ذكرتيها سببا في رزق اخرين . يذهب لهم عن طريق جري احداهن وراء جوتي ب ٦٠٠٠
تلبسه وهي متعذبه .
فرزق الله بال ٦٠٠٠ من رزق ، وعذبها به ليقول لها الناس ماركه ، وقد قيل .

مشاكل
10-11-2012, 12:13 AM
موقبل شوي كنا نتناقش بموضوعك عن المظاهر ؟؟؟. لا يكون غيرت مبادئك هههههههه

اقرأ يابوعلاوي مابين السطور :waiting:

بوخالد911
10-11-2012, 12:16 AM
كللللها مظاهر كذابة
وخداعة

والله لا يغير علينا

بنت مريخ
10-11-2012, 12:19 AM
هذا يدل على فراغ القلب والعقل من الدين
فساتين الأعراس ( العرس لاثنين ويننون ألفين)

خليفـة
10-11-2012, 03:35 AM
كلامج صحيح اختي
وواقعي 100%
كثير من الناس تحب تعيش بترف مبالغ فيه

مصيبة لما يكون الواحد مقتدر ومبذر بنفس الوقت
والمصيبة الأكبر .. لما يكون الواحد على قد حاله .. ويحاول يعيش بنفس مستوى
الانسان الي الله عطاه من خيره

اعرف ناس تتسلف بعد مرور الأسبوع الأول من الراتب
ويصرف راتبه وفلوسه على امور تافهه مالها اي قيمة

اعرف واحد ماعنده مانع يشتري ساعه بـ 15000 ريال
وما عنده استعدتد يتبرع لوجه الله بمبلغ 100 ريال

الله يهديهم .. ويصلحهم

خليفــــة

عقار
10-11-2012, 03:39 AM
سبحان الله ،، يا جماعه والله ان الناس بدت تمثل على بعض ،، ناس اعرفهم عاديين يبون يقلدون في التصرفات وفي الحركات وفي اللبس ناس ثانيين ،، والمشكله انه من عشر او خمسة عشر سنه والله انهم من ذوي الدخل المحدود ،،مثل ما قالت كاتبة الموضوع ماعاد يقدرون يسافرون دبي الا بزنس كلاس ،، الله يرحم ايام السوبر على خط البطحا والبنات شناط على ثلاثين الف وهي تكح ترااااب من القروض اللي على البنك

في النهاية هذولا ممثلين مرضى

(راشـد)
10-11-2012, 03:52 AM
خاطري اقول مثل دارج, بس خايف احد يزعل :shy:

Dana’1
10-11-2012, 03:52 AM
الحين كل من خذت لها شنطة غالية...وواحد اخذ له سيارة غالية...وهم قادرين ..مرضى ؟!

خليفـة
10-11-2012, 03:58 AM
الحين كل من خذت لها شنطة غالية...وواحد اخذ له سيارة غالية...وهم قادرين ..مرضى ؟!

لا طبعا يا اختي ديور
ما يعتبرون مرضى ان شاء الله
عليهم بالعافية ان شاء الله

الله سبحانه وتعالى يقول : واما بنعمة ربك فحدث

النعمة اذا ما بينت على العبد الي انعم الله عليه .. ما منها فايده

القصد اختي الكريمة .. ان فيه ناس مب مقتدرين
وفلوسهم على قدهم
ومع هذا يبون يعيشون حياة الملوك والأغنياء عن طريق السلفيات والديون

يقعد الواحد يقسط طول عمره للبنك عشان سيارة او عشان سفرة لمدة اسبوعين

اما بخصوص الي الله انعم عليه .. فعليه ان يتذكر ان النعمة ما تدوم وانا اخوج
اليوم عنده .. بكرة يمكن تتغير الأحوال
اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً .. واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً

ولا تنسين اختي ان المسرفين والمبذرين اخوان الشيطان

لا ضرر ولا ضرار .. وخير الأمور الوسط

الله يرزق الجميع .. ويهدي الجميع بما يحبه ويرضاه
امين

خليفـــة

دانة الطواش
10-11-2012, 10:10 AM
دنيا غريبه وغرتهم بزينتها وانا اعرف وحده تقول خاطرها في ساعة وقيمتها في قطر فوق ال50 الف ريال وانتهزوا إجازة العيد وراحوا لندن وشرتها ب36 الف ريال!!!!!!!! عقل صغير وضمير معدوم الله يهديهم .

سما الوطن
10-11-2012, 11:20 AM
وبعد هذا بعد يقولون قطر لغير القطريين
موضوع مهم شكرا لك

عزيزتي ليست المشكله بمن شرا سياره غاليه او شنطه ماركه
المشكله بمن اسلوب حياتهم كله بهذا الشكل
من التعدي من المسموح الى التبذير
كل اغراضهم وحياتهم وتفكيرهم ماركات
والمشكله تلك الاغراض غالبا موب عاجبتهم او غير مريحه ..يعني لا حب بالشي ولا اقتناع فقط المهم انها ماركه
وغالبا ايضا انهم ليس لهم طاقه على ذلك

تفكير سطحي
لا تفكير بمستقبل
لا تبرعات بشكل سخي ( بثمن شنطه مثلا يكفي بكم مائه )

khaldoon
10-11-2012, 12:23 PM
كلنا يسأل الله ان يزيدنا من فضله في سعة العيش و انما بالحقيقة نسأله طول البقاء بين يديه يوم القيامة

ربنا قال " ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ " -الآية الثامنة من سورة التكاثر

كل شربة ماء باردة او تمتع بصوت طير يغرد راح نسأل عنها كنعمة يوم القيامة فما بالكم بما يفعله هؤلاء و غيرهم

على العموم... اصنع ما شئت.... فانك مجزي عنه يوم القيامة

Mohammad ALG
10-11-2012, 12:46 PM
كل واحد مسؤول يوم القيامة عن ماله فيما انفقه

واللي يشتري شغلة فخمة ما يدفع قيمتها لأن منطقيا مستحيل توصل لها السعر ولكن يدفع من اجل الماركة
ومن اجل المناظر والتكبر

كل واحد حر وفي نفس الوقت كل واحد مسؤول

بسعر نظارة ولا بسعر شنطة ممكن تتغير حياة اسرة كاملة

الخزرجي قطر
10-11-2012, 12:57 PM
الحمد لله على نعمة العقل والدين
في كل شي اوفعل هناك فئه معينه
وليس الكل .الله يبارك لهم في مالهم
وكل شخص عقله في راسه يعرف خلاصه

intesar9
10-11-2012, 12:59 PM
ملكة بريطانيا عندهاشنطة يد تلبسها منذ اكثر من عشرين او ثلاثين سنه , وفيه ناس لازم كل مناسبة شنطه
الحمد لله رب العالمين

فتى الجود
10-11-2012, 01:17 PM
الفلوس تنكت كت

والله انك صادقه

منارة الدوحة
10-11-2012, 01:19 PM
و الله ان ما عندهم سالفه و ان هالسوالف ما تطلع الا من اللي مب شايف خير و الله مكثر تقليد الماركات كوبي ون

قلب الحدث
10-11-2012, 01:45 PM
والله اخوي صحب الموضوع كلامك سليم ١٠٠٪ وخصوصا لما تروح اوروبا والله شفت اشكال
اعوذ بالله والله قيمة اللبس والاكسسوار والاشياء التانية قيمتها تفوق ١٠٠ الف يورو ويارت الالوان او الموديلات لايقة والله الوحدة تطلع مثل المهرج صدقوني الاجانب مش هيك ليا قرايب عايشين في اوروبا مقن زمان والله لما احكيلهم عن الحياة هون وان الواحد ممكن يدفع ١٠٠٠٠ يورو قيمة رقم سيارة محد منهم يصدقني فما بالكم ببقاقي الاشياء

على العموم هدا موضوع يطول الكلام فيه انا مش ضد ان الواحد لو الله ميسر عليه مش غلط يتمتع بما يرضي الله ولكن الاسراف والبذح الي زايد مش حلو

بصمة قطرية
10-11-2012, 02:01 PM
هاذول بإختصار اللي ينقال عنهم
( حديثي النعمة )
متخرعين
و مب شايفين خير ..
الحمد لله الماركات لبسناها من زمان
و نعرف الشي اللي يستاهل
و نعرف نصرف ..
لكن المشكلة اللي ما يعرفون يلبسون
و ما يعرفون يصرفون
كل شي يشوفونه يدفعون و ياخذونه ..!!

thelord007
10-11-2012, 03:12 PM
لو راتبي 50 الف
هل معناه اني اصرفه كله او معظمه شهريا ...؟؟
المشكلة انه هناك الكثير من كبارالشركات بفضل الدعاية والترويج وعلماء النفس استطاعت الضحك على الكثيرين وتنهب الالوف التي في جيوبهم
وللعلم انه معظم بضائع هذه الشركات تصنع في الصين وشرق اسيا للتوفير ولرخص اليد العاملة
وهناك الكثير من المنتجات التي تكون احيانا افضل من منتجات الماركات ويكون سعرها ممكن عشر سعر الماركات
لوتعلمنا الادخار لكان للمال معنى اخر
فمن الممكن ادخار جزئ من الراتب شهريا ومن الممكن بعد فترة سنتين اوثلاثة نكون قد كونا
مبلغ محترم من الممكن ان نعمل فيهم مشروع تجاري يدخل علينا مبلغ يكون ذخر للشخص ولابنائه
فهل هذا افضل او رمي المال في جوتي / اعزكم الله / او ساعة او او او ....
و اذا قرئتوا كثيرا من قصص الناجحين لعرفتوا ان بعضهم كان يدخر اجرة المواصلات الغالية ويبحث عن الارخص ويكيف نفسه مع دخله البسيط ويعمل على تنميته وبهذا النهج اصبح من اصحاب الملايين يفيد نفسه واسرته ومجتمعه من المحتاجين ....
لاافراط ولاتفريط
ومن الممكن ان ياتي وقت يندم الشخص على كل ريال اضاعه في غير محله
المال له قيمة وكذلك السلعة ولكن عندما تكون هذه السلعة مقدمة بقيمة مبالغ فيها هنا يكون الخلل ويكون معنى التبذير والاسراف
فالتبذير ضرر وهلاك للمال وطريق سريع للفقر والعازه
وموضوع الاسراف والتبذيرذكره الله تعالى في كتابه الكريم: {وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَاما}
وبيّن أن الإسراف سبب للترف الذي ذمه الله تعالى، وعابه وتوعد أهله في كتابه؛ إذ قال تعالى: {وَأَصْحَابُ الشِّمَالِ مَا أَصْحَابُ الشِّمَالِ * فِي سَمُومٍ وَحَمِيمٍ * وَظِلٍّ مِنْ يَحْمُومٍ * لا بَارِدٍ وَلا كَرِيمٍ * إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ}.
وأوضح المصلح أن الإسراف يؤدي بصاحبه إلى الكبر، وطلب العلو في الأرض؛ حيث قال صلى الله عليه وسلم: "كلوا واشربوا وتصدقوا والبسوا ما لم يخالط إسراف ولا مخيلة" (رواه أحمد والنسائي وابن ماجه).
واسمحولي على الاطالة

معماري قطري
10-11-2012, 03:56 PM
انا دوم أسمع كلمة ماركة .. هل الكل يعرف شتعني كلمة ماركة؟ ماركة هي إسم تجاري وهذا الإسم التجاري إسم شخص أو عائلة شخص .. وأغلبهم ناس لا مسلمين ولا يحبون المسلمين وإحنا بملاحقة منتجاتهم نمجدهم بدون وعي منا .. فها هو الشاذ فيرساتشي وغيره.

انا احب الإعتدال في كل شيء، وقد أشتري سيارة معينة لمواصفاتها وراحتها وأُمور عديدة، لكن لا أُغير هذه السيارة لمجرد تغير شكلها أو سنة إنتاجها، والحفاظ على النعمة واجب كل شخص فعلى سبيل المثال السيارة نعمة كبيرة كانوا يفتقدونها جدودنا، ويفتقدها الكثيرون من حولنا، ويعجبني الإنسان المحافظ على سيارته لعدة سنوات والفخور بأن سيارته له فترة كذا وهو يستعملها وقد قطعت مسافة كذا ألف كيلو متر، وعلى هذا نقيس باقي الكماليات.

رجوعاً إلى الماركات ... هل أستفيد كثيراً من شراء سلعة ما لمجرد أن عليها شعار واسم أم أن أشتري نفس السلعة وممكن بإسم مندثر أو مطموس وغير معروف وبنصف السعر وقد تكون بجودة أو بمميزات أعلى؟

هذا ما نراهُ حالياً في هذه الأوقات من تصرفات بعض ناقصي العقل، فنرى نفس الشنطة مثلاً موجودة عند شخص ما .. أو شنطة تؤدي الغرض المشتراة من أجله وقد تكون أجود ويذهب هذا الشخص لشراء شنطة أُخرى بسعر كبير وقد لا ترتقي إلى الشنطة الموجودة أصلاً، والكلام هذا ينطبق على كل قطع اللبس .. وهذه الأُمور لفترة لم تكن موجودة شأنها شأن العبايات المزركشة والملونة، وصحيح كما ذكر أحد الكتاب هنا أن لولا هذه العقليات لما ربح البائع ربحاً فاحشاً.

طبيب قطري
10-11-2012, 09:00 PM
والناس تحب تقلد يعني البنت تشوف صديقتها بالدوام ولا بالجامعه لابسه هالمركات يصيدها اكتئاب وتقعد تفكر بحالها وحياتها ( التعيسه) وماتسكت الا اذا اتهاوشت مع ابوها او زوجها حتي يدبرلها فلوس اوتتسلف من خواتها وتشتري ( الحياه السعيده) الماركات !!

طبيب قطري
10-11-2012, 09:17 PM
سمعت قصه من فتره عن موظفة استقبال في جهه حكوميه شافت صديقتها لابسه ساعه رولكس ، اختنا هذي الله يسلمكم من ماشافت الساعه وهي تفكر فيها ليل ونهار ، راحت اسألت علي سعرها بالمحل قالولها 125 الف ريال لانها ذهب خالص والماس ، ولأنها راتبها بسيط راحت خذت سلفيه وباعت أشياء من بيتها واكسرت الوديعة والمهم شرت الساعه وكانت طايره من السعاده..
ثاني يوم البست الساعه وراحت الدوام حتي تقابل صديقتها الي لابسه الرولكس..
صديقتها اول ماشافت الساعه قالتلها مبروك عليج والله وجبتي رولكس وشكلها أصلي بعد ! الا اختنا تقولها اكيد بعد مثل ساعتج؟! ردت عليها لااا حبيبتي انا ساعتي تقليد كوبي وان مااقدر علي الرولكس الأصلي !!!!
تخيلوا الصدمه..

sweet qatar
10-11-2012, 11:11 PM
^
اوف صج صدمة..
بس اعتقد الصدمة الاكبر لو صار شي في الساعة.. لا سمح الله طبعا ...!!

ms-qtr..

صدقتي بالكلام الي قلتيه..
هذا نتيجة تغير مجتمعنا وتشبهه بالمجتمعات الغربية.. صار المظهر هو الاساس..
الكل صار يشوف الشنطة.. الساعة.. والي ما يعجبني:
بنات صغار على 12 سنة يلبسون ساعات بمية وعشرين الف وطالع ويروحون فيها المجمعات ليش..؟؟!!
ليش ما يلبسون على سنهم.. ماركات لعمرهم.. بس لان ماركات المراهقات ارخص..؟؟!!

ساعة تبرق من كثر الالماس الي فيها في عز النهار ليش..!!!

ترى في ساعات غالية وتهبل.. تنفع للنهار..

هذا غيرالجلسات وسوالف الماركات.. كلام ممل وماله داعي..
ياليتهم يتكلمون عن موضة او شي نزل.. الا انا شريت والا انا كنت بشتري..

الله يبارك لنا في عمرنا ومالنا.. ونعوذ بالله ان نكون من المبذرين والمسرفين..

ولد شرق
11-11-2012, 07:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا ﴿٢٧﴾
" سورة الإسراء "

محد ينكر ان احنا بفضل الله ثم الزيادات من الامير بخير ونعمه وما علينا قصور

لكن للأسف كثير من الناس قاموا يستخدمون فلوسهم بسذاجه

كأنهم صاروا ناس سطحيين

البنت لازم تلبس ماركات من فوق لي تحت

شنطة ,نعل, جواتي, اكسسوارات, عبي, ساعات كل واحد فيهم بالاف

وشباب اليوم كل طموحته ياخذله سيارة بنص مليون يفتر فيها بالشوارع

كنت أراوي بنت مراهقه من فتره قطعة عجبتني في محل معروف يبيع ماركات بس رخيصة نسبياً
قالتلي حلوه القطعة بس المشكله انها من هالمحل يعني لازم تكون بالاف علشان تعجبها!!!

ووحده ثانيه تقولي انا يا ألبس رولكس او كارتير او مستحييييل األبس ساعة!!

وحده بعد أعرفها لابسة الله يعزكم نعال تعور ريولها ما تقدر تمشي فيها ولما سألتها شلي حادج تلبسينها
تقولي هاذي ماركة شاريتها 6000 ريال!!!

وحده أيضاٌ أعرفها ما تسافر الا بزنس حتى لو البحرين لأنه برستيجها ما يسمح لها

حريم كبار في العمر عيالهم طولهم وهم يلبسون شناط بثلاثين ألف وأكثر

شنو القيم الي يزرعونها بعيالهم!!!

اخوي يقولي عن واحد من ربعه يسافر في الويكند بريطانيا ويرجع من الملل والفلوس الزايدة!!

صارت محلات العبي ما ترضي الاذواق الكل يركض وراء المصممات الي كل عباية من عباياتهم بالمبلغ الفلاني

فساتين أعراسس ب 10000 والمشكلة ان البنت مب من اهل العروس وله المعرس

كل ما نزل جوال لازم يشترون الجوال الجديد حتى لو جوالهم شغال والجوال الجديد ما فيه مميزات زيادة

الفلوس تنكت كت

صحيح ومؤيد

استانسوا ياجماعه وعيشوا لكن بدون تبذير...

Mbarkaji
11-11-2012, 07:40 AM
========لاحول ولاقوة الابالله العلي القدير========

ريتويت
11-11-2012, 07:40 AM
مشاكل .. كلامك صحيح الانسان يعيش مره وحده والحمدلله عندنا خير وش الي يمنعنا من الصرف.. لكن اهم شي لاننسي حقوق المحتاجين

شبح الصمت
11-11-2012, 07:49 AM
اللهم آرزقني حياة طيبة قبل الموت ورآحة بعد الموت

مهرة
11-11-2012, 08:12 AM
اختي احنا فاهمين وجهة نظرج والحمدلله عندنا وعندكم خير ومحد ينتقد كلامج لأنه فيه من الصحة ..

(( بس )) انا من الطبقة الفلفتية ماقدر اعيش الا بمستوى معين لأنه متعودة ومتربية عليه من زمــــــــــــــــــــــآن وحتى صديقاتي أنقيييهم نقوة لأزم يكونون مثل مستواي او اقل مني بشوي بس اشوي ..!! واذا صادف عرس او عشا بيجمعنا لأزم اتصل عليهن وحدة وحدة اعرف ويش بيلبسوون واي ماركات بيحطوون عشان نكون في السيفتي سايد ومحد يتجرأ ويغلط علينا ونفسيتي اتكون بذروتها من المفخرة والنشوة واقدر اقعد على بعضي في العرس وحلو انه الوحدة اتكون مميزة اذا عندي والله منعم علي اكيد بصرف وبدلع نفسي وطبعاً ماراح انسى الناس المحتاجة وبتصدق بألف ريال كل شهر وعلى فكرة حبيبتي احنا الطبقة الألمعية نتبرع ونتصدق ونحب الخير اكثر من الناس العادية والمقدورة مثلاً وعندنا آحاسيس مترفة مثل حياتنا لأنه تعودنا وتربينا عليها من زمــــــــــــــــــآن ..! وخيرنا دووووم فيه بركة كله من الله سبحانه الله لا يغير علينا ..!

مثال ** انا طلبت طلبية خاصة من ماركة هرمز للشنط ( اتعرفينها )؟؟ بألوان الطيف وعليها اسمي وبتوصلني بعد اسبوووع وسعرها بالنسبة لي معقووول وطالبه هدية حق صديقتي ساعة رولكس بمناسبة عيد ميلادها وبنحتفل فيه ان شاءالله في جزر المالديف نكست وويك على البحر وانتي معزومة لو حابه ترى من صجي حبيبتي ..!:victory:

ويش عليا من الناس ويش على الناس مني ..!:tease:

بنت امي
11-11-2012, 08:17 AM
احين الهدايا صارت لازم تكون ماركه معروفه

شبح الصمت
11-11-2012, 08:19 AM
اختي احنا فاهمين وجهة نظرج والحمدلله عندنا وعندكم خير ومحد ينتقد كلامج لأنه فيه من الصحة ..

(( بس )) انا من الطبقة الفلفتية ماقدر اعيش الا بمستوى معين لأنه متعودة ومتربية عليه من زمــــــــــــــــــــــآن وحتى صديقاتي أنقيييهم نقوة لأزم يكونون مثل مستواي او اقل مني بشوي بس اشوي ..!! واذا صادف عرس او عشا بيجمعنا لأزم اتصل عليهن وحدة وحدة اعرف ويش بيلبسوون واي ماركات بيحطوون عشان نكون في السيفتي سايد ومحد يتجرأ ويغلط علينا ونفسيتي اتكون بذروتها من المفخرة والنشوة واقدر اقعد على بعضي في العرس وحلو انه الوحدة اتكون مميزة اذا عندي والله منعم علي اكيد بصرف وبدلع نفسي وطبعاً ماراح انسى الناس المحتاجة وبتصدق بألف ريال كل شهر وعلى فكرة حبيبتي احنا الطبقة الألمعية نتبرع ونتصدق ونحب الخير اكثر من الناس العادية والمقدورة مثلاً وعندنا آحاسيس مترفة مثل حياتنا لأنه تعودنا وتربينا عليها من زمــــــــــــــــــآن ..! وخيرنا دووووم فيه بركة كله من الله سبحانه الله لا يغير علينا ..!

مثال ** انا طلبت طلبية خاصة من ماركة هرمز للشنط ( اتعرفينها )؟؟ بألوان الطيف وعليها اسمي وبتوصلني بعد اسبوووع وسعرها بالنسبة لي معقووول وطالبه هدية حق صديقتي ساعة رولكس بمناسبة عيد ميلادها وبنحتفل فيه ان شاءالله في جزر المالديف نكست وويك على البحر وانتي معزومة لو حابه ترى من صجي حبيبتي ..!:victory:

آنزين وانا مالي هديه منيه والا منيه دآمج توزعين

اي شيء لو بيضة كندر داخلها ساعة روليكس

:shy:

مهرة
11-11-2012, 08:37 AM
آنزين وانا مالي هديه منيه والا منيه دآمج توزعين

اي شيء لو بيضة كندر داخلها ساعة روليكس

وات وات ويش هذا ( بيض كندر ) ماركة معرووفة..! شكلها جديدة في السوق ممكن صح ..!

على العمووم عطونا كشف مفصل عن حالتكم ومستواكم الأجتماعي وبنشوف نفس المستوى ولا ..! :tease:

شبح الصمت
11-11-2012, 08:39 AM
وات وات ويش هذا ( بيض كندر ) ماركة معرووفة..! شكلها جديدة في السوق ممكن صح ..!

على العمووم عطونا كشف مفصل عن حالتكم ومستواكم الأجتماعي وبنشوف نفس المستوى ولا ..! :tease:

BoFahed
11-11-2012, 09:53 AM
نظرة الناس هي السبب الرئيسي في التهافت علا المناظر غالبيتنا بمختلف مستوياتنا التعليمية (الطبقة المتوسطة ) من العسكري لين الطبيب ومن الاعدادية لين الماستر والدكتوراة للاسف وخصوصا الحريم

الحكم علا الشخص بمنظره وموتره ويبين هالشي من اول مقابلة ومن نظرات عيون الشخص تحصله يقز في الساعه في الزار والحريم اهم شي الشنطة هههههه والموظف اللي يستقبل المراجعين والزميل في العمل ولما تصف الموتر عند اي لمجلس

عيال وبنات العز معروفين من اسمائهم وعمرهم ما يسوون هالحركات لانهم واثقين من انفسهم

barod
11-11-2012, 10:03 AM
باختصار ناس مب شايفه خير وعقولهم صغيره

hasss1969
11-11-2012, 12:32 PM

كلام كبير ...الله يعين صاحبة الموضوع على مجاراتك...

بخصوص عيد الميلاد ما انصحكم تعملوه في المالديف...هناك جزيرة ماليزية اسمها لنكاوي قريبة جدا من كوالالمبور انصحكم فيها وبشدة وبتدعوا لي باذن الله...

l0o0rd-qtr
11-11-2012, 12:39 PM
الله يرزقنا المال الصالح وحسن الانفاق

Bo jassim 33
11-11-2012, 12:41 PM
والذي لا اله الا هو :

اعرف عوائل قطريه محتاجه لقمه تسد بها جوع عيالها

حتى التموين اللي يعتبر بثمن زهيد :

ما يقدرون يشترونه

اللوز
11-11-2012, 12:54 PM

وفي النهاية المهور غالية !!

eXpert*
11-11-2012, 01:06 PM
على عجاله ما يحدث في قطر في علم الإجتماع يُسمى إنحلال طبقيّ ...

طبقات المجتمع في الغالب تتكون من :

الطبقة الغنية
الطبقة الوسطى
الطبقة الكادحة

ما يحدث حالياً تجد أفراد الطبقى الوسطى يحاولون جاهداً أختراق الطبقة الغنية (غصب طيب عن طريق الإقتراض ، أو محاولة تكوين مشاريع تجارية) إذا نجح كان بها و إذا فشل (وهذا الأغلب) أصبح من أفراد الطبقة الكادحة.

شيئاً فشيئاً تنحل الطبقة الوسطى و يصبح في البلد أغنياء وفقراء.

القناعة كنز لا يفنى ..

وفي الختام كلنا عيال اقريه وكل واحد عارف خيه .

معماري قطري
11-11-2012, 01:18 PM
سمعت قصه من فتره عن موظفة استقبال في جهه حكوميه شافت صديقتها لابسه ساعه رولكس ، اختنا هذي الله يسلمكم من ماشافت الساعه وهي تفكر فيها ليل ونهار ، راحت اسألت علي سعرها بالمحل قالولها 125 الف ريال لانها ذهب خالص والماس ، ولأنها راتبها بسيط راحت خذت سلفيه وباعت أشياء من بيتها واكسرت الوديعة والمهم شرت الساعه وكانت طايره من السعاده..
ثاني يوم البست الساعه وراحت الدوام حتي تقابل صديقتها الي لابسه الرولكس..
صديقتها اول ماشافت الساعه قالتلها مبروك عليج والله وجبتي رولكس وشكلها أصلي بعد ! الا اختنا تقولها اكيد بعد مثل ساعتج؟! ردت عليها لااا حبيبتي انا ساعتي تقليد كوبي وان مااقدر علي الرولكس الأصلي !!!!
تخيلوا الصدمه..

صدقت أخ طبيب قطري

وهذا يبين لنا اننا في النهاية نمجد إسم لشخص أو عائلة وننسى الهدف من هالشيء ... عند الدول اللي فيها هذي الصناعات الكثير من المواطنين ياخذون الشيء العملي والعادي جداً مثل ساعات الكاسيو الالكترونية منتشرة إنتشار كبير .. وبعدين ساعة ذهب وألماس أوقات تعرض صاحبها للقتل والسرقة.

معماري قطري
11-11-2012, 01:20 PM
الله يرزقنا المال الصالح وحسن الانفاق

اللهم آمين

معماري قطري
11-11-2012, 01:29 PM

فتحتي عيوني :eek5: على الإسم على الشنطة خلاص باسوي مثلج .. انا بعد يبي لي شنطة عملية للشغل... عندي شنطة رخيصة باحط عليها إسمي تنجيد.

بس وين أحصل حد من ربعي أحتفل بعيد ميلاده أو يوم ميلاده .. قطريين 100% ما عرفنا اللي يسمونه هبي بيرثدي تو يو ... وربعي وانا مال ساعات كاسيو أُم أرقام عملية وشكبرها وتولع في الظلام.

العقل الحر
11-11-2012, 03:51 PM
نظرة الناس هي السبب الرئيسي في التهافت علا المناظر غالبيتنا بمختلف مستوياتنا التعليمية (الطبقة المتوسطة ) من العسكري لين الطبيب ومن الاعدادية لين الماستر والدكتوراة للاسف وخصوصا الحريم

الحكم علا الشخص بمنظره وموتره ويبين هالشي من اول مقابلة ومن نظرات عيون الشخص تحصله يقز في الساعه في الزار والحريم اهم شي الشنطة هههههه والموظف اللي يستقبل المراجعين والزميل في العمل ولما تصف الموتر عند اي لمجلس

عيال وبنات العز معروفين من اسمائهم وعمرهم ما يسوون هالحركات لانهم واثقين من انفسهم

من جدك !!

رجال مشهود له برجولة ورزانه العقل والحكمه يقز ساعه وقلم !!

دور الرجال بتحصلهم

هذي الامور مب عند الرجال حتى الملياردير ولا الفقير لا ينظر الى ساعه او زرار او قلم لانها لا تنفع الرجال في المجالس ووقت الشدايد ولا في العمل هنا يظهر معدن الرجال

هذي الامور عند النسوان واشباه الرجال وهم قليل والحمدلله

واكشخ واللبس احسن لبس اذا تقدر اما رجال يحكمون على الشخص وش لابس غالي ام رخيص فاسمح لي هذا الامر نادر بين الرجال

bos3eed
11-11-2012, 04:03 PM

اعجبني عنوان الموضوع "ترف حتى السذاجة"

عقار
11-11-2012, 05:00 PM

ههههههههههههههههههههههههههه والله انتي عايشه الدور صح
على فكره اللي شايف خير ، ما يتكلم بها الطريقه

طبيب قطري
11-11-2012, 05:21 PM

لا يامهره هذا مب مستواج .. المالديف عاد !!!! انا اعرف الطبقه " الالمعيه" مايروحون جزر المالديف لانها جزر شعبيه في سيرلانكا!!! خليتي هاواي واحلي جزر العالم ورايحه سيرلانكا !!!!
لا لا لا

عيون الدوحة
11-11-2012, 05:30 PM
وفي ناس تلبس نعل من سوق العلي ب ٦٠ النعال
وعبايات ب ٣٠٠ ريال
وعائشين احلا عيشة
اهم شي القناعة في الموضوع

Dana’1
11-11-2012, 06:18 PM
لا طبعا يا اختي ديور
ما يعتبرون مرضى ان شاء الله
عليهم بالعافية ان شاء الله

الله سبحانه وتعالى يقول : واما بنعمة ربك فحدث

النعمة اذا ما بينت على العبد الي انعم الله عليه .. ما منها فايده

القصد اختي الكريمة .. ان فيه ناس مب مقتدرين
وفلوسهم على قدهم
ومع هذا يبون يعيشون حياة الملوك والأغنياء عن طريق السلفيات والديون

يقعد الواحد يقسط طول عمره للبنك عشان سيارة او عشان سفرة لمدة اسبوعين

اما بخصوص الي الله انعم عليه .. فعليه ان يتذكر ان النعمة ما تدوم وانا اخوج
اليوم عنده .. بكرة يمكن تتغير الأحوال
اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً .. واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً

ولا تنسين اختي ان المسرفين والمبذرين اخوان الشيطان

لا ضرر ولا ضرار .. وخير الأمور الوسط

الله يرزق الجميع .. ويهدي الجميع بما يحبه ويرضاه
امين

خليفـــة
شكرا للرد خليفة
فاهمة على صاحبة الموضوع ...وأنا مع الجميع في إن الي ما عندة او عندة لكن عل القد..ويضطر يتسلف عشان كماليات..ويوهق نفسة واهلة غلط في غلط

لكن بعض الردود وصفت الناس بالمرضى ..عشان كان يسافر بسيارة قبل 10 سنين...وعقب الخير صار يسافر بدرجة اولى إلى دبي مثلا
وين المشكلة إذا يقدر...هذا هو يوم كان قبل يسافر بسيارة لانه ما يقدر ...والحين الله اكرمة وراح بطيارة درجة اولى:)

إلي يقدر يدفع ويحب يريح نفسة الله يهنية..والي عندة ويحب يقتصد من باب عدم التبذير هم الله يهنية وجزاة الله خير

والي ما عندة ومخلي هم عمرة إنه ينافس الي عندهم..الله يهدية ويرزقة من الفضل ويصير يقدر النعم

وشخصيا أأيد إن علينا نحفظ النعم..وإن الي متعود على العز ما يستغربة ويصرف المال بطريقة افضل
والأمثلة من حولنا كثير

**موقف صار لإختي وزوجها
تقول أختي كنا باللؤلؤة...وزوجي مسك جينز عادي جدا..وقال بكم...تخيلوا ايش قالة البايع"اظن لبناني الجنسية"

ابتسم وقال حضرتك او الاخ من السعودية؟!
تقول اختي نرفزني كنت برد لو زوجي مارد ههههه
عاد زوج اختي قطري طبعا...قالة خمن من شكلي ولبسي سعودي والا قطري وهو يبتسم..قال بصراحة الهيئة باين قطري
قال طيب شلون تقول سعودي...قال لأنك كنت بتسأل..وأكثر ناس بيسألو عن السعر السعوديين بصراحة
اما القطريين ما بيسألو عارفين وبيشتروا

إلا زوج أختي يقولة
اية تدري لية يسألون ..لأنهم جيدين والا اسألك بالله هذا جنز يسوى حتى 500؟!
طبعا سعرة كان بالكم"ن" الف...تقول والا قام يضحك البايع
قال زوج اختي هذا احصل أحسن منه بزارا وحتى المحلات العادية بأقل من السعر وحلو وجودة
ولعلمك نقدر نشتري هذا وبالراحة ونشتري غيرة ..بس فعلا بنظري ما يستاهل كلش

قال الشامي بس إنتا بتشتري الماركة... ناسية بس اظنة رد ووقال محد بقالب البنطلون عشان يشوف الاسم هههههه
وشايف مثلة كثير برا ...ايش هالخرابيط

واذا السعوديين يسألون ويفاصلون ترى كفوا عليهم ويعرفون يفكرون ويسألون وماهي نقيصة بحقهم...وبعدين إحنا والسعوددين واحد.
تقول اختي الشامي قمط وقال صحيح صحيح كلنا واحد..وعقبها طلعوا

Dana’1
11-11-2012, 06:21 PM
مثال ** انا طلبت طلبية خاصة من ماركة هرمز للشنط ( اتعرفينها )؟؟ بألوان الطيف وعليها اسمي وبتوصلني بعد اسبوووع وسعرها بالنسبة لي معقووول وطالبه هدية حق صديقتي ساعة رولكس بمناسبة عيد ميلادها وبنحتفل فيه ان شاءالله في جزر المالديف نكست وويك على البحر وانتي معزومة لو حابه ترى من صجي حبيبتي ..!

ويش عليا من الناس ويش على الناس مني ..!

ألوان طيف..واحتفال مع صديقتك بالمالديف ...شسالفة:secret:

Bin Hood
11-11-2012, 06:29 PM
امس في لندن شفت شاب خليجي ( لا اعرف جنسيته للامانة )

حاط على رقبته ثعلب !!!!

ريتويت
11-11-2012, 06:40 PM
لاحول ولاقوه الا بالله

koketa
11-11-2012, 08:08 PM
أحس هاي نوع من أنواع الادمان

لمت اب
11-11-2012, 08:08 PM
الله المستعان
هؤلاء ربما الان قله ولكنهم سيصبحون اكثريه
والادهى من ذالك
ان عقولهم اصبح يستخف بها الجميع من تفاهتها
فأمثال هؤلاء كيف سيخدمون بلادهم عندما يكونوا في محل المسؤليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياليت كل موظف حكومي يعمل له اختبار قيم وعادات واختبار ذكاء بسيطثم يوظف اذا اجتاز
يا كثر الي بينطردون وبيقعدوا بطاليه

مهرة
12-11-2012, 10:27 AM

والله ضحكتوووني بردوودكم ومازعلت من احد هذا رد نوع من انواع الكوميديا الساخرة ,اتمنى فعلاً انه مستوى هالتفكير والعقلانية بمستوى سمو ورفعة وقناعة عند اغلب الي ردو لأنها من تربية وعادة اهل قطر الطيبين المقدورين والي شايفين خير.. الزبو والمفوشر حق الي كانو مستورين وفجأة نزلت عليهم النعمة وياشينها لو نزلت عليهم متأخر صج يفشلووون:secret: .. تعليقي السابق كان بسبة بعض القطريات (مادري عنهم والله) في الأنستغرام مصورين اشياء سخيفة من بعض المحلات والسفرات وطبعاً غير ادينهم والذهب والمجوهرات والشنط والله مصورات جسمهن كامل بملابس من غير الراس عشان اتقول لنا كيف اتطابق الماركات مع بعض وهي بس طالعة تتريق او تتغدى او تستهبل هي وصديقاتها ولا يفوووتكم الأسم سحيلة قطر ,, فقمة قطر ,, عنبرة قطر واغلب الردوود من الخليجيين طايحين فينا طنازة وسب من ورى هالأشكال التعبانه ..

عجل انا اسافر مع رفيجاتي بروحنا ؟؟:eek5: انا الجمعية ماروحها الا مع القبيلة كلها :rolleyes2: ورفيجتي زين مني اجيب لها ريوووق وعلبة كافي واذا عزيزة علي اجيب لها عطر والهدية الزينه لين اتعرس ان شاءالله >>> ابشري يالغالية:nice:

واذا عالكيندر يوووووووووه معبية الكبت حق اليهالووه الي يبي ماتغلا عليه بحذفه بوحدة ويعطيكم العافيه اخواني وخواتي الي ردوو والسموحة من اختي مس قطر بس بقولج ترى فيه بالمنتدى من هالعقليات وانا خذت من تعليق وحدة منهم لأنها كانت معلقة على نفس الموضوع بس من فترة وجيزة ..!:tease:

بصمة قطرية
12-11-2012, 12:22 PM
والله ضحكتوووني بردوودكم ومازعلت من احد هذا رد نوع من انواع الكوميديا الساخرة ,اتمنى فعلاً انه مستوى هالتفكير والعقلانية بمستوى سمو ورفعة وقناعة عند اغلب الي ردو لأنها من تربية وعادة اهل قطر الطيبين المقدورين والي شايفين خير.. الزبو والمفوشر حق الي كانو مستورين وفجأة نزلت عليهم النعمة وياشينها لو نزلت عليهم متأخر صج يفشلووون:secret: .. تعليقي السابق كان بسبة بعض القطريات (مادري عنهم والله) في الأنستغرام مصورين اشياء سخيفة من بعض المحلات والسفرات وطبعاً غير ادينهم والذهب والمجوهرات والشنط والله مصورات جسمهن كامل بملابس من غير الراس عشان اتقول لنا كيف اتطابق الماركات مع بعض وهي بس طالعة تتريق او تتغدى او تستهبل هي وصديقاتها ولا يفوووتكم الأسم سحيلة قطر ,, فقمة قطر ,, عنبرة قطر واغلب الردوود من الخليجيين طايحين فينا طنازة وسب من ورى هالأشكال التعبانه ..

عجل انا اسافر مع رفيجاتي بروحنا ؟؟:eek5: انا الجمعية ماروحها الا مع القبيلة كلها :rolleyes2: ورفيجتي زين مني اجيب لها ريوووق وعلبة كافي واذا عزيزة علي اجيب لها عطر والهدية الزينه لين اتعرس ان شاءالله >>> ابشري يالغالية:nice:

واذا عالكيندر يوووووووووه معبية الكبت حق اليهالووه الي يبي ماتغلا عليه بحذفه بوحدة ويعطيكم العافيه اخواني وخواتي الي ردوو والسموحة من اختي مس قطر بس بقولج ترى فيه بالمنتدى من هالعقليات وانا خذت من تعليق وحدة منهم لأنها كانت معلقة على نفس الموضوع بس من فترة وجيزة ..!:tease:

حسافة :shy:
كنت برافجج عشان تجيبين لي رولكس :tease:

كلامج كان واضح انه سخرية :victory:

حسن
12-11-2012, 12:24 PM
سبحان الله

Dana’1
12-11-2012, 12:27 PM
والله ضحكتوووني بردوودكم ومازعلت من احد هذا رد نوع من انواع الكوميديا الساخرة ,اتمنى فعلاً انه مستوى هالتفكير والعقلانية بمستوى سمو ورفعة وقناعة عند اغلب الي ردو لأنها من تربية وعادة اهل قطر الطيبين المقدورين والي شايفين خير.. الزبو والمفوشر حق الي كانو مستورين وفجأة نزلت عليهم النعمة وياشينها لو نزلت عليهم متأخر صج يفشلووون .. تعليقي السابق كان بسبة بعض القطريات (مادري عنهم والله) في الأنستغرام مصورين اشياء سخيفة من بعض المحلات والسفرات وطبعاً غير ادينهم والذهب والمجوهرات والشنط والله مصورات جسمهن كامل بملابس من غير الراس عشان اتقول لنا كيف اتطابق الماركات مع بعض وهي بس طالعة تتريق او تتغدى او تستهبل هي وصديقاتها ولا يفوووتكم الأسم سحيلة قطر ,, فقمة قطر ,, عنبرة قطر واغلب الردوود من الخليجيين طايحين فينا طنازة وسب من ورى هالأشكال التعبانه ..

عجل انا اسافر مع رفيجاتي بروحنا ؟؟ انا الجمعية ماروحها الا مع القبيلة كلها ورفيجتي زين مني اجيب لها ريوووق وعلبة كافي واذا عزيزة علي اجيب لها عطر والهدية الزينه لين اتعرس ان شاءالله >>> ابشري يالغالية

واذا عالكيندر يوووووووووه معبية الكبت حق اليهالووه الي يبي ماتغلا عليه بحذفه بوحدة ويعطيكم العافيه اخواني وخواتي الي ردوو والسموحة من اختي مس قطر بس بقولج ترى فيه بالمنتدى من هالعقليات وانا خذت من تعليق وحدة منهم لأنها كانت معلقة على نفس الموضوع بس من فترة وجيزة ..!
واضح حبوبة :)
بس شلون طرأ عليك شنطة الوان الطيف .... واحتفال مع صديقة بالمالديف هههههه عجيبة انتي

بيتي بوب 23
12-11-2012, 02:02 PM
من راقب الناس مات هما

المتألم
12-11-2012, 02:23 PM
مهره .. ردك عجيييييييييب لين الصبح
هههههههه

الله يرحم والديك

معماري قطري
12-11-2012, 03:01 PM
وفي ناس تلبس نعل من سوق العلي ب ٦٠ النعال
وعبايات ب ٣٠٠ ريال
وعائشين احلا عيشة
اهم شي القناعة في الموضوع

يا حلو هالرد

انا ولدي جاب لي تكرمون نعال تقليد على كريتي من بانكوك .. وما عجبني شكلها بس قلت البسها لبعض المشاوير .. قيمتها يمكن 100 ريال بس صدقوني استويت احبها أكثر من غيرها اللي بأضعاف سعرها وطلعت مريحة وايد وعملية وأهم شيء أرضيتها ما تلصق في تكرمون القدم.

معماري قطري
12-11-2012, 03:10 PM
شكرا للرد خليفة
فاهمة على صاحبة الموضوع ...وأنا مع الجميع في إن الي ما عندة او عندة لكن عل القد..ويضطر يتسلف عشان كماليات..ويوهق نفسة واهلة غلط في غلط

لكن بعض الردود وصفت الناس بالمرضى ..عشان كان يسافر بسيارة قبل 10 سنين...وعقب الخير صار يسافر بدرجة اولى إلى دبي مثلا
وين المشكلة إذا يقدر...هذا هو يوم كان قبل يسافر بسيارة لانه ما يقدر ...والحين الله اكرمة وراح بطيارة درجة اولى:)

إلي يقدر يدفع ويحب يريح نفسة الله يهنية..والي عندة ويحب يقتصد من باب عدم التبذير هم الله يهنية وجزاة الله خير

والي ما عندة ومخلي هم عمرة إنه ينافس الي عندهم..الله يهدية ويرزقة من الفضل ويصير يقدر النعم

وشخصيا أأيد إن علينا نحفظ النعم..وإن الي متعود على العز ما يستغربة ويصرف المال بطريقة افضل
والأمثلة من حولنا كثير

**موقف صار لإختي وزوجها
تقول أختي كنا باللؤلؤة...وزوجي مسك جينز عادي جدا..وقال بكم...تخيلوا ايش قالة البايع"اظن لبناني الجنسية"

ابتسم وقال حضرتك او الاخ من السعودية؟!
تقول اختي نرفزني كنت برد لو زوجي مارد ههههه
عاد زوج اختي قطري طبعا...قالة خمن من شكلي ولبسي سعودي والا قطري وهو يبتسم..قال بصراحة الهيئة باين قطري
قال طيب شلون تقول سعودي...قال لأنك كنت بتسأل..وأكثر ناس بيسألو عن السعر السعوديين بصراحة
اما القطريين ما بيسألو عارفين وبيشتروا

إلا زوج أختي يقولة
اية تدري لية يسألون ..لأنهم جيدين والا اسألك بالله هذا جنز يسوى حتى 500؟!
طبعا سعرة كان بالكم"ن" الف...تقول والا قام يضحك البايع
قال زوج اختي هذا احصل أحسن منه بزارا وحتى المحلات العادية بأقل من السعر وحلو وجودة
ولعلمك نقدر نشتري هذا وبالراحة ونشتري غيرة ..بس فعلا بنظري ما يستاهل كلش

قال الشامي بس إنتا بتشتري الماركة... ناسية بس اظنة رد ووقال محد بقالب البنطلون عشان يشوف الاسم هههههه
وشايف مثلة كثير برا ...ايش هالخرابيط

واذا السعوديين يسألون ويفاصلون ترى كفوا عليهم ويعرفون يفكرون ويسألون وماهي نقيصة بحقهم...وبعدين إحنا والسعوددين واحد.
تقول اختي الشامي قمط وقال صحيح صحيح كلنا واحد..وعقبها طلعوا

مره غلطت خذت قطعة ملابس من البيت الحديث وانا عادتي مال رخيص يحليلي .. المهم رحت سياحة أمريكا وهناك شفت العجب من اللبس والنوعيات الراقية اللي تشتري وتبيع في هذي القطعة وبكسر بسيط من السعر يعني لو أقول 10% ما اكذب يعني هناك أقدر أشتري 10 قطع.

معماري قطري
12-11-2012, 03:13 PM
امس في لندن شفت شاب خليجي ( لا اعرف جنسيته للامانة )

حاط على رقبته ثعلب !!!!

شافهم كاشخين بكلاب تكرمون قال اكشخ بثعلب

معماري قطري
12-11-2012, 03:19 PM

عاد سويتيها فيني خلاص انا صدقت وكشخت بشنطة بألوان الطيف والإسم طلبت يطرزونه بخيوط الذهب :weeping: يويلي الحين شالحل اخاف اطلع فضيحه:( علموني شالحل دفعت 10 الاف في شنطة واسم!

MAZEN37
12-11-2012, 04:32 PM
اذكروا هادم اللذات

ابوالكلام
12-11-2012, 04:39 PM
لايوجد تعليم

ابوالكلام
12-11-2012, 04:41 PM
محد مستفيد الا المحلات يحطون اسعار خيالة ويضحكون على بعض الاغبياء بالماركة وخوانا لعبتهم الزبو

ابوالكلام
12-11-2012, 04:43 PM
روحو وشوفو البيت الحديث وشوفو الناس شلون يشترون ساعات رولكس حتى خدامتنا راحت تشتري من هناكة

العريق
12-11-2012, 10:12 PM
بصراحة الموضوع رووووووعة
فشكراً لصاحب الموضوع
و الحمدلله اللهم ادم علينا هذه النعمة و احفظها من الزوال

ms-qtr
12-11-2012, 11:47 PM
اشكر الكل على المشاركة

الموضوع صاير ظاهرة خطيرة ومبالغ فيها

من يومين وحده تسألني عن أماكن لبيع الكيك
فقلتلها عن كم محل
وله تقولي انا ما اهتم للطعم اهم شي تكون الكيكة من محل راقي حتى لو ما تنبلع!!

العريق
12-11-2012, 11:54 PM
اشكر الكل على المشاركة

الموضوع صاير ظاهرة خطيرة ومبالغ فيها

من يومين وحده تسألني عن أماكن لبيع الكيك
فقلتلها عن كم محل
وله تقولي انا ما اهتم للطعم اهم شي تكون الكيكة من محل راقي حتى لو ما تنبلع!!

الله يعينها على نفسها هذه حالتها كثير صعبة

العريق
13-11-2012, 12:00 AM

الموضوع حلو و الاحلى منه مشاركتك اختي مهرة
فعلاً مقلب اشربوه كثير من المتفاعلين بالموضوع
لك مني تحية

Kbusiness
13-11-2012, 12:30 AM
تعليق بسيط .. الي عنده ويقدر يشتري من فلوسه يشتري مافيها شي خل الناس تستانس بس ما يكون فيه تبذير فاحش والي ماعنده وعلى قد حاله لا يسوي فيها ويعيش حياته كله مديون ومتسلف وفي منهم ما يقدر يرد الدين الي عليه لين يموت ..

Kbusiness
13-11-2012, 12:34 AM

مثال ** انا طلبت طلبية خاصة من ماركة هرمز للشنط ( اتعرفينها )؟؟ بألوان الطيف وعليها اسمي وبتوصلني بعد اسبوووع وسعرها بالنسبة لي معقووول وطالبه هدية حق صديقتي ساعة رولكس بمناسبة عيد ميلادها وبنحتفل فيه ان شاءالله في جزر المالديف نكست وويك على البحر وانتي معزومة لو حابه ترى من صجي حبيبتي ..!

ويش عليا من الناس ويش على الناس مني ..!

----------------------------------------------------------

الموضوع حلو و الاحلى منه مشاركتك اختي مهرة
فعلاً مقلب اشربوه كثير من المتفاعلين بالموضوع
لك مني تحية
-----------------------------

فعلا مشاركة حلوة ومنطقيه .

PrivateHeart
14-11-2012, 11:33 PM
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
آمركم بثلاث و أنهاكم عن ثلاث آمركم أن تعبدوا الله و لا تشركوا به شيئا و تعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا و تطيعوا لمن ولاه الله عليكم أمركم
و أنهاكم عن قيل و قال ، و كثرة السؤال و إضاعة المال
الراوي : أبو هريرة المحدث : الألباني - المصدر:السلسلة الصحيحة- الصفحة أو الرقم:685

Bo jassim 33
14-11-2012, 11:38 PM
ترف ترف ترف

بو علاوي
16-11-2012, 12:54 AM
عالم الاجتماع ابن خلدون له كتاب اسمه ( الترف مؤذن بخراب العمران ) أتمنى أننا نقراه ونتعلم منه وشكرا لصاحب الموضوع