المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش كل شي صار غاااااالي؟؟؟؟

ريتويت
10-11-2012, 10:31 PM
اليوم رحت ستارلينك قلت خااااطري في باقه الosn المهم سالتهم علي كم فالشهر .. قالي اذا الباقه الكبيره فيها 74 قناه علي 300 وشي ريال ولو تبين الباقه الصغيره علي 200 وشي ريال.. قلت اوك بكم الاشتراك لو في السنه قال 4161.. حسيت انه واااااااجد صراحه.. ومو بس عشان الاشتراك كل شي صار غالي من قلب.. قبل كان الواحد لو بيسحب 500 ريال تكفيه شهر الحين اول ماتنسحب تنصرف بسرعه البرق وتختفي فجاه وماعرف وين تروح.. استغفر الله !!!

أبو راكان
10-11-2012, 10:55 PM
نصيحة اخ مايتمنى لج الأثم اختي سكر نبات لاتاخذيانها افلامها قذرة وكلها عري وجنس ومايقطعون اللقطات

الخزرجي قطر
10-11-2012, 11:03 PM
الحين لا الوقت ولا الفلوس فيها بركه
كل يوم شغالين الصحف ووسائل الاعلام
اغنى دوله واعلى مستوى لدخل الفرد والفائض
وكل شي ارتفع سعره بالنسبه لنا محليا وخارجيا

ريتويت
10-11-2012, 11:05 PM
اخوي ابو راكان انا سمعت انها كلها بلاوي بس قلت للفلبيني سوي لي family protection قال اوك.. مدري عنه عاد .. الله يستر

ريتويت
10-11-2012, 11:09 PM
الحين لا الوقت ولا الفلوس فيها بركه
كل يوم شغالين الصحف ووسائل الاعلام
اغنى دوله واعلى مستوى لدخل الفرد والفائض
وكل شي ارتفع سعره بالنسبه لنا محليا وخارجيا

صحيح.. لا الوقت ولا الفلوس فيهم بركه. الجمعيه نشتري كمن غرض ولا يبينون فالبيت ويطلع الحساب 200 وشي ليييييش.. الملابس بعد غله اسعارهم فضلا عن كروت الجوال .. يخلص الرصيد بسرعه سبحان الله

طبيب قطري
10-11-2012, 11:35 PM
اخوي ابو راكان انا سمعت انها كلها بلاوي بس قلت للفلبيني سوي لي family protection قال اوك.. مدري عنه عاد .. الله يستر

صحيح انا سويت نفس الشي ( الفاميلي بروتكشن)
وجبتها حتي اشوف الناشونال جيوغرافيك والسبورت وقنوات الأكل وديزني حق العيال ..

Abdulla Al.F
10-11-2012, 11:52 PM
انترنت سرعه فوق ال ١٠ ميقا + خط ارضي + قنوات عاليمه hd = ٥٠ باوند في الشهر (٣٠٠ ريال تقريبا)
شوف الفرق!!
كيوتل: انترنت ١٠ ميقا: ٤٥٠ ريال + خط: ١٥٠ ريال + قنوات (٣٥٠-٥٠٠) و مايندري اذا اج دي ولا لا
و تقريبا يطلع احسابك فوق ال ١٢٠٠ ريال في الشهر

تعال احسبها في السنه : ١٤٤٠٠ رسوم كيوتل مقابل ٣٦٠٠ ريال في شركه اتصلات في لندن
و غير العروض الي مثلا اذا اشترك يعطونك الباقه كامله حق ٦ شهور ببلاش!

مضارب دوسري
11-11-2012, 12:05 AM
انترنت سرعه فوق ال 10 ميقا + خط ارضي + قنوات عاليمه hd = 50 باوند في الشهر (300 ريال تقريبا)
شوف الفرق!!
كيوتل: انترنت 10 ميقا: 450 ريال + خط: 150 ريال + قنوات (350-500) و مايندري اذا اج دي ولا لا
و تقريبا يطلع احسابك فوق ال 1200 ريال في الشهر

تعال احسبها في السنه : 14400 رسوم كيوتل مقابل 3600 ريال في شركه اتصلات في لندن
و غير العروض الي مثلا اذا اشترك يعطونك الباقه كامله حق 6 شهور ببلاش!

حلو جدا
ولكن كم راتبك وكم راتب البريطاني ؟
تدفع ضرايب مثلهم ولا لا ؟
دايما حط في بالك ارتفاع راتبك يساوي ارتفاع فالمعيشه

مثلا قبل كانت الرواتب فالتسعينات بحدود ال 6000 تقريبا
وكانت 500 تشتري فيها اغراض الشهر كاااااامل وماتحتاج شي من الجمعيه
الحين اقل راتب لموظف متزوج 25000 ولكن الفرق ان فالجمعيه 1000 ريال او 1500 بالكثير تكفي اغراض شهر كامل

الفرق شنو ؟
الفرق ان راتبك زاد 4 اضعاف عن قبل واغراض الجمعيه زادت 3 اضعاف
الفرق ان قبل كل واحد يدور عن الشي اللي يكفيه هو وعياله ويخلي عنه الكماليات والرفاهيه الزايده
قبل الواحد يشتري حق هله من مطعم مرتين فالشهر
الحين تقريبا ياكل من المطعم اكثر من 15 مره فالشهر
مافي فرق عن قبل والحين
الفرق الوحيد هو ان الحين كل واحد يدور عن الكماليات الزايده وقبل كان نادر تشوف احد مرفه ويشتري كماليات نفس الحين

لو كل واحد حاول يعيش شهر كامل وراتبه واكله من البيت ويخلي عنه الكماليات والرفاهيه له ولاهله لمدة شهر واحد
اخر الشهر بيلقى فحسابه نص الراتب ويمكن اكثر

قبل مايسافر لندن الا اللي المليونير والحين اي واحد يقدر يروح لندن 5 مرات فالسنه

بس بصراحه ف نهاية الكلام احنا مايملي عينا شي

واخر الكلام اللي يشوف راتبه يطير بسرعه يروح يكفل له يتيم او يتصدق بجزء من راتبه كل شهر وبيشوف البركه ان شاء الله

ريتويت
11-11-2012, 05:36 AM
اخي الكريم مضارب.. الحمدلله الواحد مابيشهر ويقول انا عملت وسويت لان هذا يعتبر رياء وعلي موضوع كفاله الايتام وما الي ذلك الحمدلله احنا مسلمين مصليين نعرف حقوقنا وواجبنا تجاه رب العالمين.. الي اتكلم عنه هو استغلال العالم وغلاء الاسعار .. شكرا لمرورك

مضارب دوسري
11-11-2012, 09:44 PM
اخي الكريم مضارب.. الحمدلله الواحد مابيشهر ويقول انا عملت وسويت لان هذا يعتبر رياء وعلي موضوع كفاله الايتام وما الي ذلك الحمدلله احنا مسلمين مصليين نعرف حقوقنا وواجبنا تجاه رب العالمين.. الي اتكلم عنه هو استغلال العالم وغلاء الاسعار .. شكرا لمرورك

هلا اختي سكر بنات
انا قصدت بالتصدق في موضوع بركة المال
لا اقصد شي ثاني

وبخصوص الغلاء ضروري يا اختي يكون فيه غلاء
دايم حطي ف بالج
قبل يوم كانت الرواتب ضعيفه كانت الاسعار رخيصه
الحين الرواتب عاليه والحمدلله فاكيد الاسعار بتكون غاليه
يا اختي مب عشان موضوع او اس ان وجوالات او اشياء اخرى تعتبر من الكماليات نروح ونقول ليش وليش
لازم يكون عندج نظام اذا ماعجبني السعر ما راح اشتري
في مواضيع مهمه تخص الغلاء مثل المواد الاستهلاكيه وغيرها

اما اللي يفسفس راتبه على كشخه وسياره فوق النص مليون ومدري ايش وعقب يقول احنا نعاني من الغلاء؟ هل هذا منطقي ؟

واللي تشتري شناط كل شهر بالمبلغ الفلاني وعبايه بالمبلغ الفلاني وميك اب واشياء ثانيه كثيره هي مب محتاجتها ( القصد ان مب محتاجتها كلها يعني تستعمل كم شي وتخلي الباقي )
وعقب تقول الراتب مافيه بركه ونعاني من الغلاء
هل هذا منطقي ؟

ليش مب كل واحد فينا يبرمج نفسه على نظام سعر اي سلعه غالي مب لازم اشتريها في بديل

محد بيحس ببركة الراتب الا لما يمد لحافه على قد ريوله
واللي يطالع الغير عمره ماراح يترقع

ام ناصر1
11-11-2012, 11:12 PM
منطق ياتكم الزيادة وارتفعت الاسعار ...ابلعوها
ليش مايصير عندنا رفاهية ونقدر نمد لحافنا وريولنا مع بعض دون قياس الطول ،،،والا اهو حرام نتمتع بالزيادة

مضارب دوسري
11-11-2012, 11:36 PM
اللي يتمتع بالزياده اختي
هو اللي ماد رجوله على ق لحافه
اما الغير هم اللي الحين يقولون ليش مانعيش برفاهيه
الرفاهيه انك تشتري اي شي ف خاطرك
واحنا الحمدلله نشتري اي شي في خواطرنا
ف ليش نقول ونحاجج ونطلع اسباب واهيه
اللي عقب الزياده ماقدر يوفر هذا مستحيل اصلا يوفر حتى لو جات زياده جديده لانه متعود يصرف كل اللي عنده

ali8.1
13-11-2012, 11:46 PM
حلو جدا
ولكن كم راتبك وكم راتب البريطاني ؟
تدفع ضرايب مثلهم ولا لا ؟
دايما حط في بالك ارتفاع راتبك يساوي ارتفاع فالمعيشه

مثلا قبل كانت الرواتب فالتسعينات بحدود ال 6000 تقريبا
وكانت 500 تشتري فيها اغراض الشهر كاااااامل وماتحتاج شي من الجمعيه
الحين اقل راتب لموظف متزوج 25000 ولكن الفرق ان فالجمعيه 1000 ريال او 1500 بالكثير تكفي اغراض شهر كامل

الفرق شنو ؟
الفرق ان راتبك زاد 4 اضعاف عن قبل واغراض الجمعيه زادت 3 اضعاف
الفرق ان قبل كل واحد يدور عن الشي اللي يكفيه هو وعياله ويخلي عنه الكماليات والرفاهيه الزايده
قبل الواحد يشتري حق هله من مطعم مرتين فالشهر
الحين تقريبا ياكل من المطعم اكثر من 15 مره فالشهر
مافي فرق عن قبل والحين
الفرق الوحيد هو ان الحين كل واحد يدور عن الكماليات الزايده وقبل كان نادر تشوف احد مرفه ويشتري كماليات نفس الحين

لو كل واحد حاول يعيش شهر كامل وراتبه واكله من البيت ويخلي عنه الكماليات والرفاهيه له ولاهله لمدة شهر واحد
اخر الشهر بيلقى فحسابه نص الراتب ويمكن اكثر

قبل مايسافر لندن الا اللي المليونير والحين اي واحد يقدر يروح لندن 5 مرات فالسنه

بس بصراحه ف نهاية الكلام احنا مايملي عينا شي

واخر الكلام اللي يشوف راتبه يطير بسرعه يروح يكفل له يتيم او يتصدق بجزء من راتبه كل شهر وبيشوف البركه ان شاء الله

جزاك الله خييييييييير اخوي انشهد انك قلت الصحيح هذا اللي صاير الله يعفا عنا

Bojassim90
16-11-2012, 11:45 PM
ضعف حماية المستهلك

فرهود
17-11-2012, 05:47 AM
الغلا في كل مكان في العالم مب بس عندنا تخيلوا في الاردن مثلا هالبلد الفقير الي رواتبهم على قدهم كيلو اللحم ب60ريال ودبة الغاز ب50ريال وتعبي موتر صغير 4سلندر فل ب100ريال .احنا نحمدلله على حكومتنا داعمه اللحوم والتموين الشهري والخبز ومجانية الكهربه والماي والتعليم والعلاج

nono80
18-11-2012, 12:25 PM
مايسوي علينا هالزيادة كل شي ارتفع سعرة اشلون نحارب الغلاة وكل شي غالي علشان نحس بالزيادة لزم تكون الاسعار ثابته واذا زاد الراتب تحس فيه اما انه يزيد اليوم وترتفع الاسعار ثاني يوم ولا طول السنه تزيدوين تحس فيها انا الحمدلله مادور اشيا مااحتاجها بس بعد في غلا في الحياة اقلها حليب الاطفال وغيرة يبي له ميزانيه وتبي تاخذ لهم ثياب حق الصيف والشتا اقل شي بدلتين او ثلاث فوق 500 واللي عندة اكثر من طفل كم بياخذ وكم بيدفع الله المستعان