المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 60 ألف رأس خروف أسترالي تصل الدوحة نهاية الشهر



hma
12-11-2012, 08:41 AM
كشف مصـــــدر مطلـــــع عن قـــــرب استــــلام الشركــــة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي شحنة من الخراف الأسترالية مع حلول الثلث الأخير من الشهر الحالي يقدر حجمها بنحو 60 ألف رأس.
وأكد المصدر ذاته لـ «العرب» أن هذه الشحنة تأتي في إطار التزويد المنتظم من الخراف الأسترالية للسوق المحلية، حيث تعرض بسعر مدعوم في حدود الـ350 ريالا.
وتعتمد شركة «مواشي» استيراد الخراف الأسترالية خارج فصل الصيف بشحنات ضخمة وتخزينها بدل الشحنات الصغيرة سعيا منها للتخفيف من أعباء وتكاليف النقل. وسيطرت شركة مواشي العام الماضي على %85 من سوق اللحوم الحمراء مقابل %70 في 2010.
حيث تمثل الشركة المورد الأول للملاحم والمجمعات التجارية والهايبرماركت لجميع أنواع اللحوم، كما تقوم الشركة بتغطية نسبة كبيرة من اللحوم الموردة لأجهزة الدولة.
وتمكنت «مواشي» العام الماضي من رفع حجم مبيعاتها بنسبة %37 مقارنة بـ2010، كما تنوي الشركة الرفع من وارداتها من الخراف الأسترالية خلال العام الحالي بنسبة %35 لتصل إلى نحو 800 ألف رأس.
وفي هذا السياق، أفاد المصدر ذاته أن تحقيق الشركة لنمو في مبيعاتها لا يعني بالضرورة ارتفاع المبيعات بنفس النسق.
مشيراً إلى أن الشركة تواجه العديد من المتغيرات على مستوى الكلفة من ارتفاع في سعر النقل ونفوق جزء من
مخزون الماشية بفضل العوامل الجوية وغيرها.
إلى ذلك، أشار المصدر إلى أن الشركة تعمل بنشاط على تنويع مصادرها من اللحوم الحمراء إلى جانب التحضير إلى دخول سوق اللحوم البيضاء من الدواجن، حيث تنتظر الشركة وصول أول شحنة من الدواجن البلغارية كما تتطلع لدراسة مختلف المصادر المحتملة عبر دول العالم.