المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة لأعادة النظر باوقات الدوام

ابن الرومي
14-11-2012, 07:56 AM
حملة لأعادة النظر
باوقات الدوام

نحن نعاني من التفكك الاسري
فاصبح الاب والام بعيداً عن الارتباط الاسري
وذلك من الدوام الطويل فاصبحنا نرجع الى بيوتنا
الساعة الثالثة عصراً
ولا نرى اطفالنا حيث اننا متى نرجع ومتى نتغدا ومتى نجتمع
ومتى الواحد يخلص اموره من شراء الاحتياجات المنزل
ومتى ننام هذا الوضع لا يطاق

ولكم القرار هل انا مخطي

أبو راكان
14-11-2012, 08:00 AM
الحل تلغى اجازة السبت وتكون الاجازة الاسبوعية يوم الجمعة فقط ويرجع الدوام كما كان عليه من قبل

مرت محمد
14-11-2012, 08:13 AM
وانا اول المشاركين في هذه الحمله انا ارجع 3 العصر لا ارى احد من اطفالي متغدين ونايمين لا ارى زوجي اعلم انه يعاني من عدم وجودنا حوله حيث ياتي في المساء الاولاد مذاكر ماده واحده لاتكفيهم

انا اقترح هو يجب تقليص ساعات العمل بالنسبه للموظفه يعني بدل ما نرجع من وظايفنا الساعه 3 العصر نرجع الساعه 1

لـبـيـه
14-11-2012, 08:22 AM
الحل تلغى اجازة السبت وتكون الاجازة الاسبوعية يوم الجمعة فقط ويرجع الدوام كما كان عليه من قبل

وليش ماتقول اتم الاجازه نفسها الجمعه والسبت ويكون الدوام الرسمي اقل بساعه

يعني من الساعه 7 - 1 والمدارس نفس الشي

وهل من 1 - 2 في انجاز بيصير او في معجزه راح تحصل لو لغينه الساعه ذي

فانا اطالب بان الدوام يرد نفس قبل والاجازه اتم السبت والجمعه

وبلنسبه للدوائر الخدميه الي تقدم خدمه للجمهور تكون على شفتين عشان الي يداوم الصبح

يخلص شغله العصر والي يداوم العصر يخلص شغله الصبح

طير
14-11-2012, 08:27 AM
ومنا للجهات الحكومية ...

الصغيره
14-11-2012, 09:18 AM
المراه المراه المراه

يجب ان تعطى المراه وقت لتربيه عيالها وعليهم ان يقللون ساعات الدوام للنساء الامهات لان الاولاد اساس المجتمع

الرجل يستحمل لكن الام هي التربه والتربيه والبيت والحنان وكل ما يغذي الطفل من فكر او حب او اهتمام

نوار قطر
14-11-2012, 09:23 AM
احنا شعب لايعجبنا العجب ولا الصيام في رجب ولو قدمو لكم الحل الي تبونه بعد بتطلعون عيب ..... والله المستعان

دااانة قطر
14-11-2012, 09:25 AM
عن نفسي اطاالب بتخفيف سااعات العمل
يعني من 7 الى 1 او من 7:30 الى 1:30
بداال 7لين 3

pink pearl
14-11-2012, 09:34 AM
أنا أقول لازم مراعاة الموظفة الأم خصوصاً والموظفات بشكل عام في ساعات الدوام، عمر الشغل والانتاجية ماكانت على حساب الأطفال والزوج والبيت، الدوام من الساعة ٧ لين الساعة ١٢ ونص أو ١أتوقع كفاية بالنسبة للموظفات،،

إن شاء الله يوصل صوتنا، ويارب يتخفف الضغط علينا، جزاكم الله خير على الموضوع ومعاكم قلباً وقالباً

khaldoon
14-11-2012, 09:36 AM
رغم انه دوامي من الساعة 8 الى 4:30 و الجمعة بس اجازة و متضرر جدا من هالشي بس لا يا اخوي .... انا مب مشترك بالحملة..... خلني امشي جنب الحيط ابركلي

captin
14-11-2012, 10:06 AM
انا من كثر إنشغالي معظم أيام الأسبوع ما أدخل البيت الإ المساء
وما أشوف العيال يكونون ناموا على الساعة 8.
نتلاقى الصبح على السريع
وكلن يروح في طريقه .

اللي نعيشه هالأيام حياة عملية سريعة الكل مشغول وركضه
صرنا مجتمع رأس مالي والإنسان فينا مثل الآلة اللي تشتغل طول اليوم.

يازين يوم كانت الناس كلها تجتمع على الغداء والعشاء وكان الوقت واليوم فيهم بركة

NINA RICCI
14-11-2012, 10:06 AM
المفروض يكون في تقليل لدوام المراه ( الام ) وبس .. لان البيت كله بحاجتها تكون قبل الكل في البيت .. وبعد الكل فالذهاب للدوام ..

رهج السنابك
14-11-2012, 10:08 AM
؛

لايعجبكم العجب

شوفوا الناس بالدول الثانيه مايطلعون الا مع غروب الشمس يعني خمس او ست ونص !! يرجعون يتعشون وينامون وثاني يوم بعد نفس الشي من الصبح لين المغرب حياتهم كلها عمل في عمل مايرتاحون الا لما يتقاعدون

خلوا عنكم الكسل والمتزوجه وتعاني تقعد تربي عيالها ترا كثرة الفلوس بطرة مب زينه دام الزوج مايقصر وعندهم مصادر دخل متعدده والحمدلله كلن عنده عقارات واسهم وودائع وتجارة يعني الشغل مكمل لا اكثر ولا اقل

؛

انا اطالب بحملة الدوام للمغرب واحتسبوا اجر العبادة

فالعمل عبادة

حبر وقرطاس
14-11-2012, 10:13 AM
حبـــــــيبـــــــي

حتى لو قل الدوام ساعه وطبق النظام على البنوك ربعنا ما يقومون من مكاتبهم الا عقب ساعتين ثلاث لا لشئ الا ليحصلوا على over time
هههههههههههه

بس بعد فكره مش بطاله ولو تطبق تمام والله بروحنا عددنا قليل وفوق هالقله نبتلى بأسر مفككه؟
انا من فتره اسولف مع صديق عزز علي اشتغل فتره من ازمان في اروبا وعاش بين الاجانب
يقول لي في الدول الاروبيه بشكل عام اليوم يبدا كالتالي :

الساعه 6 ونص الناس تصحى الي غاوي يلعب رياضه فقط يطلع يجري الصبح يتمرن
ويعود ياخذ شاور ويفطر
الساعه 9 صباحا تبدا الدوامات الفعليه ويشتغلون لحد 4العصرومن بعدها طيران على اي مطعم قريب يتغدون ويرحون بيوتهم يريحون ويجلسون مع عيالهم.
من الساعه 9 ونص مساءا الي يبي يروح النايت كلاب يروح لحد الساعه 12وعقب يرد البيت
يخمد
اليوم الثاني اذا وده يعطيها نومه نام لين ثمان لثمان ونص الصبح وعقب يروح الدوام

هذا نظامهم
تفضلوا قارنوا

العربية نت
14-11-2012, 10:17 AM
الدوام معروف انه في اغلب الجهات الحكومية اذا ماكانت كلها من 7:30 الى 1:30 يعني 6 ساعات دوام معقول في نظري :eek5:
اما الام اتوقع القانون معطيها بعض الحقوق مثل رضاعة اجازة امومة وخلاف ذلك والي دوامهم اكثر من كذا مثل البترول وغيرهم بيكون رواتبهم اعلى فالحياة اخذ وعطى يعني فلوس ونوم مايصير هادي سكل :omg:

المرأة الي ما هو بعاجبها العمل فما فيه في قطر خدمة اجبارية تقدر تقعد في البيت :)

بالتوفيق للجميع ...

NINA RICCI
14-11-2012, 10:18 AM
؛

لايعجبكم العجب

شوفوا الناس بالدول الثانيه مايطلعون الا مع غروب الشمس يعني خمس او ست ونص !! يرجعون يتعشون وينامون وثاني يوم بعد نفس الشي من الصبح لين المغرب حياتهم كلها عمل في عمل مايرتاحون الا لما يتقاعدون

خلوا عنكم الكسل والمتزوجه وتعاني تقعد تربي عيالها ترا كثرة الفلوس بطرة مب زينه دام الزوج مايقصر وعندهم مصادر دخل متعدده والحمدلله كلن عنده عقارات واسهم وودائع وتجارة يعني الشغل مكمل لا اكثر ولا اقل

؛

فالعمل عبادة

على طاري الدول الثانيه :) تذكرت شي

في دكتور كان يلقي محاضره فينا ودارس في بريطانيا .. يقول ان اكثر شعب مهتم بعياله ويحب عياله ويخاف على عياله ( العرب ) وبالاخص ( الخليجيين ) اما الدول الثانيه مثل ماتقولين يهملون عيالهم ولا يدرون عنهم .. وفالاخير فساد اخلاقي بشكل كبير عندهم ..

وعن شغل المتزوجه :) مالها خص فالبطره .. اذا هي عندها شهاده عليا وزوجها راضي تشتغل وين المشكله .. غير غلا المعيشه اللي نشوفه .. :)

واذا عن المطالبه في الدوام لين المغرب .. ( لاتعليق الصراحه ) لاحول ولاقوه الا بالله

لمعة الالماس
14-11-2012, 10:21 AM
والله مع القرار

خاصة اني انا الام وارجع البيت اخر وحدة مع اذان العصر

والمشكلة شغلي خفيف واغلب الوقت قاعدين بس جذي والحمد لله نخلص شغلنا اول باول

انا اشوف انه يكون في تعديل

يعني نطلع 12 او 12.30 ونروح ناخذ العيال من المدارس ويكون دوام المدارس مثل قبل الابتدائية 12.30 والاعدادي 1 والثانوي 1.15 والله كانت احلى ايام ايام وزارة التربية والتعليم والدومات الحلوة ونفس الشي كان الويك اند يومين الجمعة والسبت :victory:

منها نتغدى مع بعض ونريح شوي ونبدا بالتدريس العصر وقضاء مشاوير البيت

العمر يخلص والشغل ما يخلص الاجانب من ترسوا البلاد يبون الوقت كله شغل بس حق يزيد الراتب والحياة الاجتماعية بالنسبة لهم معدومه

واذا كان الشغل وايد في وايد ناس للحين عاطلين عن العمل ليش ما يوظفونهم ويوزعون الشغل وجذي تزيد الانتاجية في اقصر مدة زمنية

دانة الطواش
14-11-2012, 10:24 AM
وانا معاكم في حملة خفض ساعات الدوام مع أني عارفه ان مامنها فايدة واحنا نأذن في خرابه!!!!!

pink pearl
14-11-2012, 10:27 AM
؛

لايعجبكم العجب

؛

فالعمل عبادة

أنا ما استغرب إلا من بعض ردود بنات جنسي، يعني أنتوا أدرى بالمعاناة ولو كنتي مب متزوجة بتشوفين المعاناة عند عيال أختج - خالتج- رفيجتج -بنت جيرانكم، مو معقولة نبي حل وتجي ناس تخرب على ناس ،، ودام العمل عبادة خلي دوام المغرب لج أنتي،

استغفر الله، لا تعليق بس

مرت محمد
14-11-2012, 10:32 AM
الاخت الاستقراطيه شكلج عايشه بعيد عن اهلج مايهمج تشوفينهم او الا او انج عزباء لانك ماجربتي اطفال ينتظرون امهم تعتني فيهم او طفل مريض لازم تكونين جنبه او ام تشفى على شوفتك على الاقل

5 دقايق او زوج محتاجك في لحظه انتي موموجوده او عنده ضيوف يحتاج من يعاونه على ضيافتهم حنا نبي حلول مانبي واحد يقول لله لايهينج اجلسي في البيت وربي عيالك

احنا اصلا عايشين على رواتبنا الي هي معيشتنا ومعيشه عيالنا . رواتب الخدم والمدرسين تصليح السيارات
ماجله بيت ملبس تصليحات بيت كل يوم غساله خربانه مكيف عطلان ليتات محترقه مغسله خربانه فرن يبيله تصليح
ترفيه عيال كله هذا من الراتب الي عايشين عليه الزوج موملحق على الطلبات
حنا الموظفات خلاص مافيه طاقه اذا رجعنا البيت يالله نمشي

لمعة الالماس
14-11-2012, 11:00 AM
الاخت الاستقراطيه تقدرين تاخذين اوفر تايم وتمين لين الساعه 5 :nice:

meeemz
14-11-2012, 11:33 AM
لا تقارنون نفسكم بالأجانب
اذا قلدناهم حياتنا بتروح بلمح البصر
هم ماديين كانهم روبوتات
مافيه حياه الا الويك اند
اذا صرنا نفسهم زملاء العمل بنشوفهم اكثر من عيالنا واهلنا
وهي كلها ساعه ولا ساعتين تسوي فرق في اليوم كله
هم ينتقلون من مدينه لي مدينه من يكملون الثانويه ونادر ما يجتمعون بأهلهم بس في الإجازات
وبعدين هم دوامهم غلط مب طويل لانهم كادحين ، طويل لانهم يداومون 9 بس يخلص اليوم وهم في الدوام
ويقولون انه العنف ضد الأطفال وكل الحوادث اللي تصير (في أمريكا ) تكون وقت الظهيره وقت ما يرجعون اليهال من المدرسه وقت تواجد الأهل في الدوام

khaldoon
14-11-2012, 11:38 AM
المفروض يكون في تقليل لدوام المراه ( الام ) وبس .. لان البيت كله بحاجتها تكون قبل الكل في البيت .. وبعد الكل فالذهاب للدوام ..

ههههههههه .....يا شيخة حرام عليكي....ليش الام بس........حرام علينا يعني نروح بدري.... لي هوا احنا كفرة ... بعدين يعني تبيها تقعد بروحها بالبيت و الاولاد و الزوج بالمدارس و الجامعات و الشغل

انا اطالب بزيادة ساعات دوام nina ricci و بس

NINA RICCI
14-11-2012, 12:19 PM
ههههههههه .....يا شيخة حرام عليكي....ليش الام بس........حرام علينا يعني نروح بدري.... لي هوا احنا كفرة ... بعدين يعني تبيها تقعد بروحها بالبيت و الاولاد و الزوج بالمدارس و الجامعات و الشغل

انا اطالب بزيادة ساعات دوام nina ricci و بس

:secret:

ماقصدت ان الام تتواجد قبلهم بوقت كبير .. يعني على الاقل تكون قبلهم بنص ساعه تستقبلهم على الاقل :victory:

لالا مابي زيادة فالشغل كفايه اطلع 1 واشوفها واااااايد :rolleyes2:

صمتي حزن
14-11-2012, 12:24 PM
انا اقول
يخلون الدوام من عقب صلاه الفجر ونطلع الساعه 11 ونص عقب صلاه الظهر

ام ناصر1
14-11-2012, 12:27 PM
آخر ساعة مالها داعي في الدوام ...عندنا محد يرضى يشتغل فيها

حلم الطفولة
14-11-2012, 12:33 PM
حملة لأعادة النظر باوقات الدوام

الله يوفقكم في هذه الحملة..مع انني ارى انكم في وادي والمسؤولين في وادي اخر:omen2:

لقد أسمعت لو ناديت حيا *** ولكن لا حياة لمن تنادي
لو ناراً نفخت بها أضاءت *** ولكن أنت تنفخ في رماد

مرتبش
14-11-2012, 01:03 PM
مع الحملة
للرجال ساعة اقل وللنساء ساعتين
المدارس بالتالي سيقل دوامها ساعتين وترجع الاسرة مثل اول يشوفون بعض على الغدا ويكون عندهم وقت للمذاكرة والنادي والطلعات الخ.

bo3adel
14-11-2012, 01:24 PM
انا بصراحه مع تقليل ساعات العمل للام اكثر منها للاب .. يعني ع الاقل قليل دائم خير من كثير منقطع

واللي يتكلمون عن حياة الغرب .. كنت في بريطانيا ولي ربع يدرسون هناك وسألتهم عن حياة البريطانيين شلون

بكل بساطه : حياة العبيد
يقوم من النوم يتريق يركب القطار - يخلص الدوام يرجع بالقطار - يمر الدكان ياخذ له اكل حق اليوم بس او اليوم وبكره .. يطبخ له شي ياكله ويرقد

وهاي حالته طول ايام الاسبوع لين الويكند .. وعقب يطلع حرته ف الشرب والمراقص ..

شتان صراحه بين حياتنا احنا وحياتهم .. صحيح الدوام طويل وصحيح التقصير امر غير مرغوب من الوالدين .. لاكن اللي يتكلم بدون مايشوف حياة الغرب اجوف ماله داعي صراحه يقول خلوكم مثلهم

تقبلو مروري ^_^

خزامئ
14-11-2012, 01:54 PM
اضم صوتي لكم
يرجع الدوام
من 7 لين 1
ماشفنا ذا الجيل سوا شي غير الي سووه
اهلنا الي كانو قبل

PGR
14-11-2012, 02:08 PM
بالنسبه للي يشتغلون في الدوحه اشوف الدوام معقول يعني تداوم 8 ساعات ,,, اما اللي يشتغلون في المناطق البعيده مثل لفان ومسيعيد وباقي الاماكن المفروض يكون في تعاون شوي ويخلصون شغلهم قبل ساعة او نص ساعة على الاقل عشان يكون في تساوي في الاوقات للرجوع الى البيت

رهج السنابك
14-11-2012, 02:28 PM
مرت محمد

لو عندي عيال وكنت أم بقعد في البيت ع طول عملي وشغلي وطاقتي كلها بتكون لهم
دام الزوج موظف وراتبه يكفي خلاص ليش الوحده تطلع من بيتها تكرف بالدوام وتهد حيلها وتهمل عيالها عشان كم الف بتصرفهم في رفاهيات!

كل المصاريف الي ذكرتيها يقدر يغطيها اي زوج براتب متوسط عشر الاف ومافي ريال قطري يستلم هالراتب البسيط الا واحد عمره ١٨ توه متعين!
يعني الحمدلله احنا بخير ونعمه والوحده اللي عندها عيال اشوف عيالها اولى فيها بدال لا تحط خدم هي بنفسها تباريهم
بس الاحظ خلاص في هالوقت ماعاد فيه أم اصيلة بمعنى الكلمة الاغلب اهتمامها بالعيال ضعيف مب مثل اهتمام امهات قبل
اشكثر اشوف امهات موظفات مهملات حتى لو حد من عيالها مريض مايهمها تداوم وتخليه

.

وانا ابصم بالعشره ان ٩٥٪ من الموظفات الامهات مب محتاجين العمل ماديا بس زود رفاهيه

Khaled Qatar
14-11-2012, 02:40 PM
قولو الحمدلله ان دولتنا صغيره ، ومكان العمل لو كان بعيد بالكثير بياخذ ساعه ونص

غيرنا اللي في دول الخليج مثل الامارات يروح من اماره لين اماره ، والسعوديه كذلك

الحمدلله على كل حال

حمد بن خالد
14-11-2012, 02:42 PM
لو يكون من الساعه 5 الفجر لين الساعه 12 الظهر أحسن :nice:

بـن عدوان
14-11-2012, 07:44 PM
كلام صحيح 100٪

مشاكل في الحياة علا مدى طويل ومن غير مانحس سبب ساعات العمل الطويلة

بـن عدوان
14-11-2012, 07:46 PM
من ٧ الى ١ احسن وقت

alsoq
14-11-2012, 07:56 PM
ليس الدوام هو السبب
البلاء في الاب والام زمان كانو يرحون الساعه 5 صبح ولا يرجعون الى المغرب وكانو محافضين على عيالهم وعلى تربيتهم ليس ساعات كلها 8 ساعات
كل ما قصر الواحد في حقوق عياله واسترته وجد شماعه يعلق بها تقصيره

pink pearl
14-11-2012, 08:32 PM
للي حاب يتفاعل الحملة ويشاركنا على تويتر على هاشتاق
#حملة_تخفيف_الدوام_للموظفات
وجزاكم الله خير، والشكر لصاحب الموضوع

khaldoon
14-11-2012, 10:54 PM
للي حاب يتفاعل الحملة ويشاركنا على تويتر على هاشتاق
#حملة_تخفيف_الدوام_للموظفات
وجزاكم الله خير، والشكر لصاحب الموضوع

للموظفات بس :omg:....طيب انا مب مشارك:anger1:

لمعة الالماس
14-11-2012, 11:09 PM
ليس الدوام هو السبب
البلاء في الاب والام زمان كانو يرحون الساعه 5 صبح ولا يرجعون الى المغرب وكانو محافضين على عيالهم وعلى تربيتهم ليس ساعات كلها 8 ساعات

متى كان هالزمن في اي عام :eek5: ؟؟

اخبر قبل 11 ونص بالكثير 12 ابوي يطلع من الشغل وياخذني من المدرسة ونرجع نتغدى

شموخ
14-11-2012, 11:33 PM
ألحين نرجع بيوتنا من الشغل متأخرين وما نتغذى الا عقب صلاة العصر بصراحة الدوام وايد طويل كفاية الين الساعة 1 وبس .

ابن الرومي
17-11-2012, 12:35 AM
ليس الدوام هو السبب

والله انا من يوم انولدت وطلعت
على الدنيا
دايم اشوف ابوي وامي قدامي في البيت
وكنا نتغدا مع بعض ونتعشاء مع بعض
والنام قبل الساعة عشر في الليل
ولكن الامور تغيرت بعد الدوامات الجديدة

al saad
17-11-2012, 12:43 AM
احنا شعب لايعجبنا العجب ولا الصيام في رجب ولو قدمو لكم الحل الي تبونه بعد بتطلعون عيب ..... والله المستعان

:nice::nice::nice::nice:

حميداني
17-11-2012, 12:50 AM
اتمنى لو يخلون اوقات الدوامات تبتدي من الساعه 6 أو 5 الى الساعه 12
معاك يا ابن الرومي والله يوفقك

حميداني
17-11-2012, 12:53 AM
والله انا من يوم انولدت وطلعت
على الدنيا
دايم اشوف ابوي وامي قدامي في البيت
وكنا نتغدا مع بعض ونتعشاء مع بعض
والنام قبل الساعة عشر في الليل
ولكن الامور تغيرت بعد الدوامات الجديدة

اي والله الواحد قام يشتاق لهالايام اللي كل الاهل يتجمعون فيه على سفره وحده بوقت واحد
الحين اختلاف الاوقات والطلعات وقصر اليوم صار معوق كبير للاسره
حتى الطفل والمرأه اكثر من اشفق عليه

أم خـالد
17-11-2012, 07:09 PM
يفضل يكون وقت الدوام مثل قبل من 7 لغايه 1 الظهر وعلى مانوصل البيت من الزحمة صارت 2

اغلبيه الموظفين الساعه 1 تلقاه ماله نفس للشغل يناظر الساعه متى توصل 2 ونص خفوو علينا الوقت

اما دوام المدارس حدث ولا حرج ولدي يرجع الساعه 2 ونص ليش مايكون دوامهم لين 12 الظهر مثل قبل !!

العريق
17-11-2012, 10:59 PM
الحمدلله على كل شيء

من وجهة نظري انا اشوف لو تعطى الموظفة حرية الاختيار بين الساعة الواحدة او حتى الساعة الثانية او الثالثة و من تختار الدوام الطويل تحصل على اوفر تايم .

و اعتقد جميع الموظفات التي تطالب بتقليل الدوام بتنسى مطالبتها و بتاخذ الاوفر تايم
و بتنسى التماسك الاسري و الابناء و الزوج و الاهل و الاقرباء ههههههههههههه

أسد الجزيرة
18-11-2012, 05:33 AM
انا معاكم الاسر صارت متفككة و السبة الدوامات

ابن الرومي
18-11-2012, 07:13 AM
القرارات الصادرة يجب ان
تمر على مراحل اولا:
1 - عمل استبينات في طرح الاقتراح على اهل قطر لانهم هم اصحاب القرار وليس الي في المكاتب
2- قياس عدد المؤيدين القرار
3 - ان تكون هناك فترة تجريبية
4- النظر في الايجابيات والسلبيات في وقت تطبيقها.
5- في حالة فشل المقترح الغاء القرار

R 7 A L
18-11-2012, 08:15 AM
موظفين الأوقاف والبلدية بعد صلاة الظهر مباشرة في بيوتهم
ياليت التساوي بين جميع موظفين الدولة

قطرية برستيج
18-11-2012, 08:18 AM
انا اشوف من من 7 لين 1 الوقت الانسب

بوعلي2
18-11-2012, 08:34 AM
ياليت يخلص الدوام الساعه 1

للمدااااارس

ابن الرومي
18-11-2012, 08:43 AM
وين المسؤولين
حتى يشوفون ردود اهل قطر
وقراراتهم
وليس العيب بان تكون هناك قرارات يتم تنفيذها والاستمرار
بل العيب في الاستمرار في الخطاء
ربما تكون هناك قرارات تكون ناجحة في البداية ولكن مع الوقت يجب تغيرها

حسن
18-11-2012, 08:45 AM
مادري ليش يبون يطبقون النظام الاوربي علينا المفروض الساعه 12 ونصف الكل في البيت

ريتويت
18-11-2012, 08:47 AM
الحمدلله .. مرتاحين مافي مشاكل مع الدوام

R 7 A L
18-11-2012, 08:48 AM
مادري ليش يبون يطبقون النظام الاوربي علينا المفروض الساعه 12 ونصف الكل في البيت

تدري وش افكر فيه

افكر ارشح نفسي في المجلس البلدي المرحله القادمة
على الاقل تفرغ ولا فيه الا اجتماعات بسيطة يمكن يوم واحد فقط في الاسبوع :secret:

سارونه
18-11-2012, 08:56 AM
العمل من 7 - 2 متعب للمرأة :(

نطلع 6 ونوصل 7 مع الزحمة :( والعمل على حسب المدير اذا جانا 2 الظهر يعني توه يبتدي يشتغل :)
اوقات اوصل البيت المغرب :( حتى الصلاة مايخلونا نصلي مافي وقت :(
سلبيات العمل الطويل هو الضغط الي صادني صار يرتفع ل 180 حتى اجازة مايعطوني الا المرضية اخذها
ومحد معبرني :( دايما اردد ( حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم) ..

ابن الرومي
18-11-2012, 08:57 AM
الحمدلله .. مرتاحين مافي مشاكل مع الدوام

اذا انت مرتاح غيرك مش مرتاح نعاني
من التاخير والزحمة وما نشوف عيالنا ونرجع البيت تعابيني
حتى من التعب الواحد ممكن ما يتغدى

حسن
18-11-2012, 09:14 AM
تدري وش افكر فيه

افكر ارشح نفسي في المجلس البلدي المرحله القادمة
على الاقل تفرغ ولا فيه الا اجتماعات بسيطة يمكن يوم واحد فقط في الاسبوع :secret:

يارحال بتخليني اكرهك

اتصدق من شوي وانا في السياره اسمع البرنامج يقرون الصحف يقولون اعضاء المجلس البلدي يناقشون ارتفاع اسعار عيادات الاسنان ههههههههه ضحكني الخبر خلصنا من كل شي ياخي انتو مجلس بلدي ورايكم مرفوض مقدما وشلكم في هل السوالف
سرحت وتذكرت تسجيلهم في المنتدي هني وتمو اربع وعشرين ساعه مرابطين واحنا فرحنا فيهم كان سكان الفضاء زايرينا ووعقب ماخلصوا ماعاد واحد طل علينا هني ولا قال مشكورين كلش موليه صج بينت حقيقته مطلبكم

علشان جذا من البدايه ماسجلت بطاقه ناخب علشان ماصدع راسي مع هل0000 الاوادم

مالوم غايه الطواش يوم تقول احنا ماتصلح لنا الطيموقراطيه في هذا انا اتفق معاك

ها فكر يارحال اذ الفكره في راسك قولى علشان احدد علاقتي معاك اذا تنبي تسير عضو من الحين انا اقطع علاقتي وياك واذا منت منهم فانت مواطن صالح وصادق وصديقي:victory:

R 7 A L
18-11-2012, 09:19 AM
يارحال بتخليني اكرهك

اتصدق من شوي وانا في السياره اسمع البرنامج يقرون الصحف يقولون اعضاء المجلس البلدي يناقشون ارتفاع اسعار عيادات الاسنان ههههههههه ضحكني الخبر خلصنا من كل شي ياخي انتو مجلس بلدي ورايكم مرفوض مقدما وشلكم في هل السوالف
سرحت وتذكرت تسجيلهم في المنتدي هني وتمو اربع وعشرين ساعه مرابطين واحنا فرحنا فيهم كان سكان الفضاء زايرينا ووعقب ماخلصوا ماعاد واحد طل علينا هني ولا قال مشكورين كلش موليه صج بينت حقيقته مطلبكم

علشان جذا من البدايه ماسجلت بطاقه ناخب علشان ماصدع راسي مع هل0000 الاوادم

مالوم غايه الطواش يوم تقول احنا ماتصلح لنا الطيموقراطيه في هذا انا اتفق معاك

ها فكر يارحال اذ الفكره في راسك قولى علشان احدد علاقتي معاك اذا تنبي تسير عضو من الحين انا اقطع علاقتي وياك واذا منت منهم فانت مواطن صالح وصادق وصديقي:victory:

شدخلهم في ارتفاع اسعار الاسنان ههههه
اذا صدق يبون يشتغلون ياليت يناقشون ( اشغال ) في مشاريعهم خصوصاً الشوارع :anger1:

لا والله اذا فيها قطع علاقه هونا :(

ريتويت
18-11-2012, 09:21 AM
اذا انت مرتاح غيرك مش مرتاح نعاني
من التاخير والزحمة وما نشوف عيالنا ونرجع البيت تعابيني
حتى من التعب الواحد ممكن ما يتغدى

اخي الفاضل .. انا متفهمه وجهه نظرك ومقدره تعبك مع الاولاد ولكن الكل يعاني بالفعل مع الزحمه والمواصلات وخصوصا وقت الصيف.. لاباليد حيله والحمدلله عايشين مهما حصل والحمدلله

بـن عدوان
18-11-2012, 12:11 PM
اخي الفاضل .. انا متفهمه وجهه نظرك ومقدره تعبك مع الاولاد ولكن الكل يعاني بالفعل مع الزحمه والمواصلات وخصوصا وقت الصيف.. لاباليد حيله والحمدلله عايشين مهما حصل والحمدلله

لازم من اصحاب القرار يضحّون بــ ساعتين ويخلون الدوام 6 ساعات

بيصير استقرار اكثر للأسرة

المبرمج صلاح
18-11-2012, 12:32 PM
لازم من اصحاب القرار يضحّون بــ ساعتين ويخلون الدوام 6 ساعات

بيصير استقرار اكثر للأسرة

اجعل الاولوية استقرار اسرتك مهما كانت الظروف
فرضا انهم زادو ساعات العمل او ظلت كما هي هل سوف تضحي باسرتك وتقول العمل دمر اسرتي فلا والف لا
الاسرة اهم من العمل بالف مرة يجب ان تاقلم نفسك وتخطط لامورك لان كل شخص ادري بامور حياته وظروفه

لا تظن اني مؤيد لساعات العمل الطويلة بالعكس ان من المعارضين للدوام الطويل ولكننا كلنا نفس الحال اخوي
مجبورين عساعات العمل ولكننا ليس مجبورين ان نضحي باستقرار اسرتنا من اجل بعض الناس الذين لايقدرون

الحل عندك انت اخوي انت ادري بظروفك يجب ان تجد حل لاستقرار اسرتك لان ببساطة في هذا الزمن لا احد يفكر في الاخر فاذا اردت شي فيجب عليك ان تسعي له بنفسك

اتمني الدوام يكون بعد صلاة الفجر بقليل افضل من هالنظام الاوربي بكثير

الله يصلح جميع احوال المسلمين

بوالبيض
18-11-2012, 12:57 PM
معي الحمله وبقوه لزم تخفيف الدوام وخاصه الطلاب
تفكك اسري كبير والمشكله كل ما له وتزيد في ناس دوام لين 4 و5 بل وين يشوف عياله
زوجته حرام والله بعدين والله محد يستفيد من الدوام يعني من 12 ورايح خلاص الواحد
يفقد طاقته والله المستعان

الاجتماعي
18-11-2012, 01:21 PM
موافق ومع تخفيف ساعات الدوام وبشدة

كبير المتداولين
18-11-2012, 02:21 PM
اي والله صادقين مب حاله

وضع الدوام صعب

ابن الرومي
19-11-2012, 07:41 AM
الكل يصرخ ويقول الاوقات
عملت شق كبير بالعوائل القطرية

ولكن الصمت يلازم الجهات ذات القرار

جوووري
19-11-2012, 08:00 AM
مع تخفيف ساعات الدوام

لاجل QT
19-11-2012, 08:08 AM
12:30

منتاز جدا جدا

اما من 7:2

حرام والله ورانا عيال نبي ندرسهم نشوف طلباتهم بيت مشاوير
متى هذا كلة بنسوية مانرجع من الدوام الا مكسرين والضغط مرتفع

الحديث يقول ان لبدنك عليك حق .....عطونا حق ابداننا تقليص ساعات الدوام

ضوى
19-11-2012, 08:38 AM
اتمنى تطبيق هالشي في المدارس والمستشفى لطول مدة الدوام تصل 3.30

كبير المتداولين
19-11-2012, 08:58 AM
صار دوامنا البيت وبيتنا الدوام

Al-Kuwari
20-11-2012, 12:29 PM
اللي يشوفكم يحس انكم تداومون من ٧ لي ٧

غيركم يشتغل شفتات ونظام ١٢ ساعه وساكت وحامد الله عالنعمه

عيب والله عيب

Al-Kuwari
20-11-2012, 12:30 PM
اللي يشوفكم يحس انكم تداومون من 7 لي 7

غيركم يشتغل شفتات ونظام 12 ساعه وساكت وحامد الله عالنعمه

عيب والله عيب

Khaled Qatar
20-11-2012, 01:03 PM
:ok::ok:

عيب والله عيب

صادق

بنت مريخ
20-11-2012, 01:11 PM
مع تخفيف ساعات الدوام

ابن الرومي
21-11-2012, 12:14 PM

عيب والله عيب

اي صح الدوام من 7 لين 7 وانت صاج
تعال نحسبها ساعة كم تصحى من نومك ولين تطلع اكيد 5.3 صباحاُ
وترجع ساعة كم البيت اكيد الساعة 3 العصر
يعني كم ساعة يابطل وانت قاعد 10 ساعات
وين عندك قوة بعد تقعد اكثر من ساعتين وتطيح من التعب
على العموم يعطيك الف عافية على القوة والصحة

لمعة الالماس
21-11-2012, 12:20 PM
جريدة الوطن منزلة نفس الموضوع صفحة كامله :nice:

وان شاء الله يعيدون النظر في الدوامات وتصير لين 12 :)

ابن الرومي
21-11-2012, 12:36 PM
جريدة الوطن منزلة نفس الموضوع صفحة كامله :nice:

وان شاء الله يعيدون النظر في الدوامات وتصير لين 12 :)

الله يسمع منج ومشكورة على
هذه المعلومة

لمعة الالماس
21-11-2012, 12:46 PM
الله يسمع منج ومشكورة على
هذه المعلومة

اقصد جريدة العرب ص 14

ابن الرومي
21-11-2012, 01:01 PM
اقصد جريدة العرب ص 14

انا قاعد ادور
وبعد ما قصرتي

بـن عدوان
21-11-2012, 01:06 PM
اللي يشوفكم يحس انكم تداومون من ٧ لي ٧

غيركم يشتغل شفتات ونظام ١٢ ساعه وساكت وحامد الله عالنعمه

عيب والله عيب

ما اشوف فيها عيب

اذا هو راضي هاي شي راجع له :victory:

العنيده
21-11-2012, 01:30 PM
اعتقد لو قللوا على الاقل ساعه ويحطون نظام الشفتات للي يبي مجرد راي ..

بس بعد نقول الحمدلله عاى كل حال ..

R 7 A L
21-11-2012, 01:35 PM
أحسن مواقيت عمل وأفضلها هي المعمول بها الأن في القمسيون الطبي
وبعض افرع الداخلية
الى هي 6 ساعات للموظفين واوقات العمل كاملة من 7 ص الى 7 م
اسبوع صبح واسبوع عصر لكل موظف ويومين ويكند
ولها عدة فوائد :
1- أستمرار العمل في الجهه 12 ساعة يومياً ممايترتب عليها انجاز العديد من المعاملات يومياً
2- خلق واستحداث وظائف جديدة لابناء البلد
3- اريحية للموظف وتغيير الروتين اليومي

ابن الرومي
21-11-2012, 01:38 PM
تابع اليوم مع الكاتب المرزوقي
بجريدة العرب 21/11/2012

يعطيك الف عافية

لمصلحة واحدة لنكون اسرة واحدة وثابتة نحقق
الثبات الاجتماعي لنا وللابنائنا

أحاول
21-11-2012, 03:36 PM
ليس الاسرة فقط بل تفكك أجتماعي نتيجة التباعد وعدم التواصل ولا يستطيع اي احد ان يجتمع او يصل رحمة الا في المناسبات الضرورية من وقت الدوام الطويل مما يسبب تفكك اسري واجتماعي نتيجة الاهتمام بالعمل والطفرة الاقتصادية واصبح التواصل الافتراضي بوسائل الاتصال هو مما يولد التوتر والقلق للشخص وضعف العلاقات الانسانية لانها لا تأخد صفة التواصل الطبيعي الذي يحقق الاستقرار النفسي للفرد والاسرة والمجتمع

سيمباسون
21-11-2012, 03:54 PM
؛

لايعجبكم العجب

؛

فالعمل عبادة

عندي اقتراحين وايد زينين لج

الاول
لي رحتي دوامج وشربتي شايج او قهوتج وانجزتي عملج وخلص بعدها وقت دوامج وطلعو زميلاتج ذيك الساعه خلج فالمكتب لين المغرب او العشا صلي وطلعي لاني اخاف لو طلعتي عقب المغرب تفوتج صلاة العشا من زحمة الطريق بس الله يعينج دوام طويل فبتتمزق جميع ارتباطاتج الخارجيه من بر ام او اب او زوج او اولاد غير تربية الخدم والفساد وغير ان العبادة فالعمل صارت مضره حيث ان الراحه الجسديه نوع من انواع العباده ( ان لجسدك عليك حق ) وغير ان التفكك الاسري نوع من انواع العباده ( لاهلك عليك حق ) وبيروح بر الاب والام وبيجي يوم بتموتين او بيموتلج غالي وبتندمين ع كل لحظه ماقضيتيها معاه غير ذا التعب والارهاق وسلب حق النفس والجسد والاهل

هذا اول اقتراح

اما الثاني

( فلتقل خير او تصمت )

يراعٌ فراتي
21-11-2012, 07:20 PM
اذا فيها اجازة بعد في نص الاسبوع زين :)

kitmat
21-11-2012, 11:23 PM
أصلا أخر ساعة مامنها فايدة بس المصيبة مين يقتنع كله سوالف وأكل حب يخلونا نطلع ونروح بيوتنا أحسن

ابن الرومي
22-11-2012, 10:17 AM
والله احنا ملتزمين في دوامنا حتى الساعة الثانية
بس في جهات مثل وزارة البلدية والاوقاف وبعض الجهات الاخرى جزاهم الله الف خير
مقدرين الموظفين والموظفات ويخلونهم يطلعون الساعة 12.30 والساعة وحدة

والله ونعم الوزراء والله يكثر من امثالكم ويعطيكم الف عافية

وانشاء الله البقية

dm styal
22-11-2012, 10:28 AM
انا عندي اقتراح ان الدوام يكون للمدارس الساعة 9 صباحاً حتى 3 مساءً يبونا انصير مثل الاجانب !! الولد او البنت نقدر نقعد معاهم اشوي نسهر لين 12 أو 1 صباحاً وينام ويقوم 8 يجهز ويروح مدرستة يمكن حل .... اشرايكم

dm styal
22-11-2012, 10:31 AM
ملاحظة: ان الام تطلع من 1 أو 12 ظهراً مااعتقد انه حل او عدل لغير المتزوجة ومافرقت عن 2 او 3 يعني زحمة الطريق وراها وراها ..

دايموند
22-11-2012, 10:44 AM
انا اقول لو يخلون الدومات من 6:30 لين 12:30 بيكون وايد زين لنا

لمعة الالماس
22-11-2012, 11:03 AM
ملاحظة: ان الام تطلع من 1 أو 12 ظهراً مااعتقد انه حل او عدل لغير المتزوجة ومافرقت عن 2 او 3 يعني زحمة الطريق وراها وراها ..

بالعكس في فرق ساعتين :shy:

مرت محمد
22-11-2012, 11:20 AM
نرجوا الاستمرار في هذه الحمله للتخفيف من ساعات العمل للموظفات وهو مطالبتنا بأن نخرج الساعه 1 ظهرا بدل 3 عصرا

في هذه الساعتين احضر اولادي من المدرسه بدل من الاستأذان يوميا . سوف اتابع دروسهم واحضر لهم مايفضلونه من طعام . وسوف ارضع طفلي واحمله بيدي بدل الخادمه . واحضر القهوه للزوج

واذهب لوالدتي المريضه لعطيها حقنه السكر واشرف على طعامها وودعها فهي تجلس لوحدها طوال اليوم
فنحن الاخوه نتناوب على الذهاب اليها فنحن بشر نتعب .

رجاء من الاخوه الاعضاء هذه الحمله اطلقنها للنجد لنا حلولا لا نريد ردود سخيفه من بعض الاخوه والاخوات الي ماتفرق عندها تستطيع ان تطلب زياده في ساعات العمل الى مابعد صلاه العشاء ولاكن اتركونا نحن الامهات نفضفض عن معاناتنا من جراء طول الدوام وبدل ان نقضي ساعه ونحن في طريقنا الى بيوتنا

نقضيها مع فلذات اكبدنا

ابن الرومي
22-11-2012, 11:33 AM
نرجوا الاستمرار في هذه الحمله للتخفيف من ساعات العمل للموظفات وهو مطالبتنا بأن نخرج الساعه 1 ظهرا بدل 3 عصرا

في هذه الساعتين احضر اولادي من المدرسه بدل من الاستأذان يوميا . سوف اتابع دروسهم واحضر لهم مايفضلونه من طعام . وسوف ارضع طفلي واحمله بيدي بدل الخادمه . واحضر القهوه للزوج

واذهب لوالدتي المريضه لعطيها حقنه السكر واشرف على طعامها وودعها فهي تجلس لوحدها طوال اليوم
فنحن الاخوه نتناوب على الذهاب اليها فنحن بشر نتعب .

رجاء من الاخوه الاعضاء هذه الحمله اطلقنها للنجد لنا حلولا لا نريد ردود سخيفه من بعض الاخوه والاخوات الي ماتفرق عندها تستطيع ان تطلب زياده في ساعات العمل الى مابعد صلاه العشاء ولاكن اتركونا نحن الامهات نفضفض عن معاناتنا من جراء طول الدوام وبدل ان نقضي ساعه ونحن في طريقنا الى بيوتنا

نقضيها مع فلذات اكبدنا

والله كلامج ذهب وصحيح 100%
وانا معاج

BuNooR
22-11-2012, 11:44 AM
المرأة المرأة المرأة

ليش دوم المرأة هي اللي تبي يراعونها في كل شي

ماعندها الا انا ام وما اقدر اتحمل الدوام الطويل

وانا بنت وما اقدر امشي مسافه طويلة فالشمس

بس لما تجي عند التقدم لوظيفه تلقاها داعسه خشمها في كل داعوس وتبي كل الامتيازات والبدلات

انزين انا عندي اقتراح

ليش ما يكون الدوام للمرأة 4 ساعات بس راتبها يكون بالساعه

يعني اللي تبي اكثر تداوم اكثر

ابن الرومي
24-11-2012, 02:24 PM
للجميع نبغي نصوت

50 الف صوت
لاعادة النظر باوقات الدوام

ونشرها بالجريدة الرسمية

نعم كلنا نؤيد اعادة النظر باوقات الدوام حتى الساعة الواحدة ظهراً

بـن عدوان
24-11-2012, 04:33 PM
للجميع نبغي نصوت

50 الف صوت
لاعادة النظر باوقات الدوام

ونشرها بالجريدة الرسمية

وااللي محتاجين منهم دوام اكثر يجيبون موظفين حق الشفت الثاني

ابن الرومي
25-11-2012, 07:10 AM

لمعة الالماس
25-11-2012, 10:05 AM
http://www2.0zz0.com/2012/11/25/07/676255208.png (http://www.0zz0.com)

جريدة الوطن

مضارب دوسري
25-11-2012, 10:07 AM
الحل ان يكون الدوام من 5 الفجر الى 12

الدمعه
25-11-2012, 10:16 AM
الحل ان يكون الدوام من 5 الفجر الى 12

ماينفع من 5 الفجر ،، الأذان بيكون توه مآذن. مايمدي الواحد يتحرك.

أنا مع تقليل الوقت. بصراحه وايد طويل. لا ويجوون مليانين واجبات

ناسين أنهم أطفال وللحين يبون يلعبون ويستمتعون بطفولتهم ،،،

وصار فيه تفكك اسري. ما نقدر نزور حد من الكبار ولا نقدر نقعد مع

بعض قعده عدله،،

الاجتماعي
25-11-2012, 10:46 AM
مؤيد وبشدة تخفيف ساعات الدوام واقترح ان يكون ذلك بشكل تدريجي حتى لا ترتبك بعض الجهات بهذا القرار ان طبق واتمنى ان يطبق

ابن الرومي
25-11-2012, 12:23 PM
نحن اسرة واحدة وقلب واحد ومجتمع واحد

والحمدلله اننا متمسكين بديننا ولا نريد ان نكون
اسرة متفرقة مثل بعض الدول
ولهذا نطلب من حكومتنا باعادة النظر
باوقات الدوام واننا في عملنا لن نقصر لخدمة هذا المجتمع

ابن الرومي
26-11-2012, 01:27 PM
ما دري لين متى نتظر

نبغي رد من الجهات المختصة

كفاكم نوم