المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج الدولية تمدد شراكة مع شركة شل



walid.khalek
14-11-2012, 11:22 AM
الرابط : http://www.mubasher.info/portal/DSM/getDetailsStory.html?storyId=2194861&goToHomePageParam=true

.

لتقديم خدمة الإسعاف الجوى الطارئ

حصلت شركة هليكوبتر الخليج التابعة لشركة الخليج الدولية مؤخراً على عقد مدته 5 سنوات من شركة قطر للبترول، لتقديم خدمة الإسعاف الجوى الطارئ لدعم المواقع البحرية لصناعة النفط والغاز.

وسيتم تشغيل الخدمة تحت إسم QP MED و هى تشابه البرنامج الناجح الذى نفذته شركة هليكوبتر الخليج للأسعاف الجوى الطارئ فى قطر و الذى يدخل عامه الخامس و تم تنفيذ 1900 مهمة خلاله.

تجد الاشارة إلى أنه فى 15 يونيو 2012 أدخلت شركة هليكوبتر الخليج إلى الخدمة طائراتين من نوع Bell 412 المعدلة، و المجهزة بأحدث المعدات و على متنها طاقم طوارئ طبية من إدارة الخدمات الطبية لقطر للبترول. لقد تم إختيار طائرات Bell 412 EP لكونها من أكثر الطائرات التى يمكن الإعتماد عليها فى مختلف المهابط. الطائرتان مزودتان بتكنولوجيا داخلية للتعامل مع أكثر من مريض فى وقت واحد، و مزودتان بروافع للإنقاذ.

وفي هذا السياق صرّح محمد المهندى، الرئيس التنفيذى لشركة هليكوبتر الخليج بأن " هذه الخدمة الجديدة للإسعاف الجوى هى ضرورة لضمان سلامة الأطقم فى المواقع البحرية، و أن العقد الجديد يمثل تطوراً كبيراً فى زمن الإستجابة و الإمكانات العامة و يؤكد أننا نستطيع أن نوفر أعلى مستويات الجودة و الكفاءة لمواجهة كل إحتياجات الطوارىء الصحية مع تحقيق تحسن كبير فى مجال العناية بالمريض أثناء النقل".


المصدر: مباشر

walid.khalek
14-11-2012, 11:24 AM
الرابط : http://www.mubasher.info/portal/DSM/getDetailsStory.html?storyId=2194869&goToHomePageParam=true

.

وقعت شركة "الخليج العالمية للحفر" التابعة لشركة "الخليج الدولية" مع قطر شل إتفاقية لتزويدها بخدمات منصات الحفر بهدف استكشاف آبار بحرية في حقل الشمال القطري.

ويشمل العقد الجديد عمليات الحفر في طبقات ما قبل المكمن من المنطقة "د"، باستخدام منصة الحفر "الخور" التابعة لشركة الخليج العالمية للحفر.

وتم التوقيع على العقد من قبل وائل صوان، نائب الرئيس التنفيذي لشركة قطر شل، وإبراهيم جاسم العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر.

وبهذه المناسبة، قال وائل صوان، نائب الرئيس التنفيذي لشركة قطر شل: "لقد تميزت الشراكة بين شل والخليج العالمية للحفر بنجاحها الكبير ونحن فخورون بدعمنا لهم فى مسيرة التميز فى التشغيل. وفيما يتعلق بالأداء، فقد أثبتت الخليج العالمية للحفر تفوقاً واضحاً مما جعلها أحد أفضل مزودي خدمات الحفر ضمن نطاق عمليات الحفر العالمية الخاصة بشركة شل. إنني مسرور لوجود شركة قطرية قادرة على توفير خدمات بمواصفات عالمية لعملياتنا الاستكشافية في دولة قطر".

وفي ذات السياق، قال إبراهيم جاسم العثمان: "لقد اعتُبِر العقد الأصلي مع شل كقاعدة متينة لأدائنا وركيزة أساسية لمستقبلنا المشرق. ومن خلال العمل الجاد والتعاون مع شل، تمكنا من الارتقاء بأدائنا إلى مستويات عالمية. كما أن حصول منصة "الخور" على جائزة "أفضل المنصات تطور ا " ضمن تصنيف شل العالمي لمنصات الحفر العام الماضي، لدليل قاطع على التطور الملموس الذي حققناه، فضلاً عن أن توقيع العقد الجديد يعد تأكيداً على ثقة شل بشركة الخليج العالمية للحفر".

وتعتبر منصة "الخور" منصة الحفر البحرية الرابعة لشركة الخليج العالمية للحفر وأولى المنصات الجديدة التي سلّمها حوض بناء السفن "كيبيل فيلس" في ديسمبر 2006. وعند دخولها حيّز التشغيل في أوائل عام 2007، أصبحت أول منصة تابعة للخليج العالمية للحفر يتحكم بها الحاسوب بشكل كامل - والثانية من نفس النوع ذائع الصيت (فئة VB) في الخليج العربي. وتميزت المنصة بحجمها الكبير وبتطورها وبقدراتها الكبيرة مقارنة بالمنصات الأخرى التي تملكها الشركة.

وقد أتاحت هذه المنصة للخليج العالمية للحفر فرصة المنافسة على أي مشروع اعمال حفر محلي تقريبا ، كما أنها بُنِيَت لدعم أنشطة الحفر الاستكشافية المستقبلية لدولة قطر. وعلى الرغم من أن منصة "الخور" تحفر آباراً استكشافية منذ عامين، إلا أن هذه الاتفاقية تكشف عن العمق الإستراتيجي المتمثل فى تنويع التصاميم فى أسطول منصات الحفر الثابتة للشركة. وتؤكد هذه الخطوة على النظرة الثاقبة لخطة أعمال الشركة التي توقّعت زيادة معدل استخدام منصات الحفر الكبيرة في المستقبل. لقد توقعت الخليج العالمية للحفر بداية أعمال الحفر الاستكشافية والحاجة المتنامية للآبار الأفقية العميقة ومزايا منصة الخور التي توفر مدى أوسع للحفر.


المصدر: مباشر

ابن قطر
14-11-2012, 12:40 PM
شكرا اخوي علئ نقل الخبر

بس لازم الخليج الدوليه يعلمون العالم بعائد هذه الاتفاقيه علئ المساهمين

walid.khalek
14-11-2012, 05:42 PM
بالنسبة لتمديد العقد : علي الاقل لن تقل الارباح
بالنسبة للعقد الجديد : فهو اضافة جديدة لارباح الشركة
بعد اضافة طائرتين للشركة في شهر يونيو وتحقيق ارباح جيدة للربع الثالث يتم استخدام نفس الطائرتين للعقد الجديد لهذا فلنتفائل بالخير ان شاء الله ونتوقع ارباح غير مسبوقة للشركة هذا العام
هذه توقعات واجتهادات وبالتوفيق للجميع ان شاء الله