المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحبيب:لو قابل الرسول اللاعب "ميسي" سيبتسم له ويحسن ضيافته

حبر وقرطاس
14-11-2012, 12:46 PM
http://sabq.org/files/news-image/115748.jpg?1352758331
قال البروفيسور استشاري الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب: إن الرسول -صلى الله عليه وسلم- لو قابل اللاعب الأرجنتيني "ميسي" سيبتسم له ويحسن جداً ضيافته ثم يدعوه لاحقاً, مضيفاً: "لو أن ميسي -كما يقولون- قد سب المسلمين لأصررت أكثر على حسن ضيافته حتى يرى عكس ما قد اعتقد، فعل حبيبنا عليه الصلاة والسلام مع ثمامة بن أثال، مثالاً.

وتساءل "الحبيب" في تغريدات على حسابه في "تويتر": "شباب الرياض هل نستطيع أن نغير ذهول ميسي الذي بدا على وجهه إلى إعجاب بنا؟ هذا تحد أؤمن أنكم قادرون على تحقيقه، اجعلوا ميسي سفير نبلكم إلى العالم", وأضاف: "بعيداً عن المثالية المزعومة فإن تصوير بعض المراهقين مع ميسي حاجة نفسية طبيعية، لأن المراهق يحتاج لنموه رمزاً فإن لم يجده في مجتمعه استورده".

وطالب الحبيب بعدم الاستنقاص من "ميسي" قائلاً: "لا تستنقصوا من ميسي، فهو رائد فريد في مجاله بدلاً من استنقاصه اجعلوه أحد نماذج النجاح وليس الاقتداء لأبنائكم.. إذا جعلت ميسي متعة في يدك فما أحلاها من متعة وإذا جعلته يخالط شغاف قلبك فيسيطر على واجباتك واهتماماتك فالأمر مختلف".

وقال الحبيب: "على رواد أي بلد بدلاً من معاتبة شبابهم على تعلقهم برائد خارجي -ميسي نموذجاً- أن يراجعوا ريادتهم إنها الإيجابية بدلاً من التملص من الدور, لو قابلت ميسي لما طلبت التصوير معه رغم إيماني بتفرد ريادته في مجاله وذلك لأن نموذج الرائد عندي مختلف.. لا تفرض على الناس نموذجك الريادي".

وحول الصور التي تم تناقلها على نطاق واسع في استقبال اللاعب ميسي مساء أمس، علق الحبيب: "الصور التي تنقل سلوكيات غير حضارية في استقبال ميسي لا أراها عيباً فيهم بل في المنظمين وقبلهم المربون الذين فشلوا في تأهيلهم حضارياً, لو قابل ابني ميسي وطلب التصوير معه فهذه رغبة مباحة له لا يليق بي رفضها، اعط أبناءك رغباتهم المباحة يعطوك الواجبات التي تحبها, لا أدري لماذا يصر البعض على النظر تحريماً وتحليلاً للرياضة والفن على حد سواء !!".
http://sabq.org/files/news-image/116000.jpg?1352874420

وأضاف في تغريداته: "لو قابلت ميسي لأبديت له إعجابي بإبداعه برقي خال من الذهول فالتقدير حق للمبدع وأدب الضيافة واجب علينا ومن ذلك ذكر محاسن الضيف, تخيل لو قابل النبي صلى الله عليه وسلم ميسي ما عساه يقول له؟ وافعل ما تظنه فاعلاً إنه سيبتسم له ويحسن جداً ضيافته ثم يدعوه لاحقاً", مضيفاً: "متى تتأدب أمتي بآداب رسولنا عليه الصلاة والسلام آمنت بآداب الدين وكفرت بآداب الصحراء والجبل والبحر !!".

وتساءل الحبيب: "هل تمنع عقيدة الولاء والبراء الاستمتاع بفن ميسي؟ مشاهدة أمنا عائشة رضي الله عنها للأحباش وهم يلعبون متعة بلا موالاة", وختم قائلاً: "ما أكتبه بشأن ميسي ليس استنباطات فقهية بل آداب دينية غفل عنها البعض فأذكرهم به

PGR
14-11-2012, 01:00 PM
ما شاء الله كلام موزون ويدل على ثقافه عاليه

كازانوفا
14-11-2012, 01:02 PM
ايش العلاقه بانه ربط الاكشن اللى صار برسولنا الكريم وبالسيده عائشه ؟؟؟
وكيف نفسه طاوعته بان يقدم مثل هذا الكافر بانه لو مر امام رسول الله وكيف ستكون استضافته

بالفعل ولله المثل الاعلى

حبر وقرطاس
14-11-2012, 01:09 PM
وكيف نفسه طاوعته بان يقدم مثل هذا الكافر بانه لو مر امام رسول الله وكيف ستكون استضافته

بالفعل ولله المثل الاعلى

انا ماليش دعوه
بس عبر عن رايك
قوهيد

intesar
14-11-2012, 01:33 PM

بالفعل ولله المثل الاعلى

يا أختي دائما في ردودج تقرين من جانب واحد..
هو لم يعقد مقارنة..
لا يكون تعصبج لديننا الإسلامي.. من منظور واحد..

الكثير لم يفهم الفاضل طارق حبيب..
صدقيني هو قاعد يخدم ديننا الإسلامي أفضل بكثير من علماء الدين.. أو طلاب العلم..

أنا من متابعينه..

كلامه صحيح.. لعل الكافر لو عومل برفق ولين.. لعله ينقل صورة رائعة عن المسلمين..
عوضا عن دعايات الخيمة والبعير..

نحن في زمن الإعلام.. فلنكن مع الرعلام بما يخدم ديننا.. ومن يخطيء نصحح له.. لا نتهجم عليه ونهاجمه..

ما ينقصنا كمسلمين.. وسبقنا به الغرب.. الرقي في التعامل..

ودمتم بحفظ الرحمن..

Dexter
14-11-2012, 01:50 PM
والله كلام كبير أحييه عليه الصراحة

هذي مسؤوليتنا أحنا أن ننقل الإسلام بصورة حضارية وخلكم من الشك والتجريح في نوايا كل شخص غير مسلم

كازانوفا
14-11-2012, 01:57 PM
هو لم يعقد مقارنة..

أنا من متابعينه..

نحن في زمن الإعلام.. فلنكن مع الرعلام بما يخدم ديننا.. ومن يخطيء نصحح له.. لا نتهجم عليه ونهاجمه..

ودمتم بحفظ الرحمن..

يختى وانتى ليش معصبه :eek5:

الحوار فيه اخذ وعطى مش تكفخ على طول يا انتصااار
انا قرات من جانب واحد والا اثنين هذا اللى طلع معاي
واذا حابه اتفهميني فهميني بتكسبي فيني اجر
بس لا تدخلي فيني عرض مش ناقصنى

انتب ما بتحبي هذا الوجه بس راح احطه لك :anger1: :anger1: :anger1:

كازانوفا
14-11-2012, 01:58 PM
انا ماليش دعوه
بس عبر عن رايك
قوهيد

عبرنا عن رأينا دخلت تكفخ فيني انتصاااار
وما ادارك ايش انتصارررر اسم على مسمى
:nice:

حبر وقرطاس
14-11-2012, 02:00 PM
هو لم يعقد مقارنة..

أنا من متابعينه..

ودمتم بحفظ الرحمن..

مداخلات جميله

حبر وقرطاس
14-11-2012, 02:02 PM
عبرنا عن رأينا دخلت تكفخ فيني انتصاااار
وما ادارك ايش انتصارررر اسم على مسمى
:nice:

اختنا الكبيره انتصار ترى المجلس الاعلى منع التكفخ

اذا كان لغرض توضيح الراي ماعندي مانع عندج ياها عطيها المقسوم هههههه

حلم الطفولة
14-11-2012, 02:21 PM
امثال ميسي والمشاهير لازم نكسبهم بالافعال والقدوة الحسنة واظهار الوجه الجميل للمسلمين.. لانهم ربما يكونون سبب في التأثير على غيرهم وتغيير الصورة المشوهة التي رسموها في اذهانهم عن الاسلام والمسلمين

حكمة "إن فعل رجل في ألف رجل خير من قول ألف رجل في رجل".

ويقول المثل الإنجليزي: "إن الأفعال تتكلم بصوت أعلى من الكلمات".

ام ناصر1
14-11-2012, 02:22 PM
تبون الصراحة الحبيب ما عنده سالفه ...الكوره لهو ...ولايمكن يحض الاسلام ولا رسوله ع اللهو باختصار شديد
يعني لومر كفرضية سخيفة ،،،سيقال له الى جهنم وبئس المصير ،،،،

راس مشعاب
14-11-2012, 03:06 PM
الرسول عليه الصلاة والسلام قابل اليهود وابتسم في وجيههم واحن لهم وقصته مع جاره اليهودي خير مثال .

Nasser Mohd
14-11-2012, 03:22 PM
رغم إني لا تعجبي أفكاره وآراءة إلا أنه هنا لم يخطأ ولقد قرأتها على تويتر وفكرة رائعة عندما يأتيني أحد المشاهير وأعكس صورة الإسلام والمسلمين كما نريد أن ننقلها لا كما يسمعونها ويشوهها الإعلام الغربي وبعض من الإعلام العربي

حميداني
14-11-2012, 03:26 PM
قال الله تعالى :

{وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي
بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا
وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ }

فصلت34

الله قال هذا الكلام فاتعظو ....
وكيف نسيتو حياة الرسول عليه الصلاة والسلام قدوتنا فجأه وقمتم تحكمون مشاعركم قبل حكمتكم !

يعطيك العافيه يا حبر , ما قصرت

CH Engineer
14-11-2012, 04:20 PM
في اشياء اهم تتكلم عنها يا برفسور..

ميسي يلعب ورونالدو يتعب :victory: