المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((((((( اكتبوا عن تجاربكم عن الزواج الثاني )))))))

عاهد بن علي
17-11-2012, 09:56 AM
صباح الخير جميع فردآ فردآ ومسدسآ مسدسآ
اكتبوا الله لا يهينكم عن تجاربكم حول الزواج الثاني ، ان كنتوا متزوجين من اكثر من زوجه او احد اقاربكم او اصدقائكم ، وماهي السلبيات والايجابيات حول مسألة التعدد .
اشكركم

عاهد بن علي
17-11-2012, 10:04 AM
وينكم ما تردون خايفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

khaldoon
17-11-2012, 10:14 AM
^^^^^

انا عن نفسي مب خايف بس ما عندي تجربة ثانية و راح اكتفي بالمتابعة و دشيت الموضوع علشان اقولك صباح الخير

عاهد بن علي
17-11-2012, 10:22 AM
^^^^^

انا عن نفسي مب خايف بس ما عندي تجربة ثانية و راح اكتفي بالمتابعة و دشيت الموضوع علشان اقولك صباح الخير

صباح الورد والياسمين والقرنفل
تكتفي بالمتابعه حتى تاخذ خبره ؟؟؟؟؟؟؟
خلك متابع عسى الله يرزقك الثانيه

المقاول
17-11-2012, 10:43 AM
شعنده عاهد ناوي على الثانية ...
عاهد انا ماعندي تجربة لكن مع اخوي ممكن اقولك اللي لاحظتة :
الاولى سلمت كل اسلحتها الهجومية بما فيها العيال لان الثانية جابت عيال
صارت تقول لة يادهينة لا تنكبين .. صارت تعرف تطبخ وتغسل وتشارك في
كل شي .. وإذا عندها ملاحظات تكتمها واول ما تشوفني تشتكي لي .. طبعا
مافية شي السبب الغيرة الزائدة .. يعني صدق اللي يقول ان المرة ما يجيبها
الا المره .. الثانية طبعا هي دلوعة الملك .. كل شي منها زين عند اخوي
يعني اللي بتكون الزوجة الثانية هي اللي بتربح المسألة .. الشي السلبي
ان اخوي من كثرة الاهتمام صار يحب يغيب عن البيت .. وإذا كثر القعدة عندهم
زادت المشاكل ... والمسألة تتلخص في نوعية وتربية المرة اولى او الثانية.

عاهد بن علي
17-11-2012, 11:11 AM
شعنده عاهد ناوي على الثانية ...
عاهد انا ماعندي تجربة لكن مع اخوي ممكن اقولك اللي لاحظتة :
الاولى سلمت كل اسلحتها الهجومية بما فيها العيال لان الثانية جابت عيال
صارت تقول لة يادهينة لا تنكبين .. صارت تعرف تطبخ وتغسل وتشارك في
كل شي .. وإذا عندها ملاحظات تكتمها واول ما تشوفني تشتكي لي .. طبعا
مافية شي السبب الغيرة الزائدة .. يعني صدق اللي يقول ان المرة ما يجيبها
الا المره .. الثانية طبعا هي دلوعة الملك .. كل شي منها زين عند اخوي
يعني اللي بتكون الزوجة الثانية هي اللي بتربح المسألة .. الشي السلبي
ان اخوي من كثرة الاهتمام صار يحب يغيب عن البيت .. وإذا كثر القعدة عندهم
زادت المشاكل ... والمسألة تتلخص في نوعية وتربية المرة اولى او الثانية.

صباح الزواجات هههههههههههههههه
تجربه مفيده ومنها نستفيد ان شاء الله هههههههههههههههههه

حسن
17-11-2012, 01:34 PM
انا اقول وينه مايبين تراك هني وحابلك فخ

الله يهداك ياعاهد ليش انت ماتقول تجاربك مع الزوجات اللي خذتهم
اذا وجد الماء بطل التيمم صح
علشان نشوف نقدر ناخذ الثانيه ولا لا يالبروفسور:victory:

لاجل QT
17-11-2012, 03:20 PM
ههههههههه

الله يقويك اخوى عاهد وبالمبارك مقدما لو لك نية

اهم شي العدل

بس احساسي واللى اشوفة ان الرجل مع الثانية غير ..حبوب ولطيف ويعطيها عيونة

وكذالك المراءة اذا تزوجت الثاني دلعة وتحاول بشتى الطرق انها تسعدة

يمكن لان كل طرف تعلم من اخطاءة من الزواج الاول

واذا كل طرف جة مخيط ومرسوم على مزاج الطرف الثانى

الغالي1
17-11-2012, 03:26 PM
قبل لا تقدم على هذه الخطوة لابد انك تعرف جميع الحقوق والواجبات التي عليك واهمها وهو الاهم (( العدل )) في كل صغيره وكبيره ....
ومبروك مقدماً

عاهد بن علي
17-11-2012, 05:15 PM
انا اقول وينه مايبين تراك هني وحابلك فخ

الله يهداك ياعاهد ليش انت ماتقول تجاربك مع الزوجات اللي خذتهم
اذا وجد الماء بطل التيمم صح
علشان نشوف نقدر ناخذ الثانيه ولا لا يالبروفسور:victory:

هههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يلعن ابليسك يا ( حسن )
انه دايم مظلوم :weeping:

عاهد بن علي
17-11-2012, 05:17 PM
ههههههههه

الله يقويك اخوى عاهد وبالمبارك مقدما لو لك نية

اهم شي العدل

بس احساسي واللى اشوفة ان الرجل مع الثانية غير ..حبوب ولطيف ويعطيها عيونة

وكذالك المراءة اذا تزوجت الثاني دلعة وتحاول بشتى الطرق انها تسعدة

يمكن لان كل طرف تعلم من اخطاءة من الزواج الاول

واذا كل طرف جة مخيط ومرسوم على مزاج الطرف الثانى

شفيكم علي !!!!!!!!!!!!!!!!! انا ما احب الزواج ابدآ ابدآ ابدآ :anger1:
بس حبيت رايكم وتجاربكم

عاهد بن علي
17-11-2012, 05:18 PM
قبل لا تقدم على هذه الخطوة لابد انك تعرف جميع الحقوق والواجبات التي عليك واهمها وهو الاهم (( العدل )) في كل صغيره وكبيره ....
ومبروك مقدماً

سمعت يا ( حسن ) يقولون لك ( العدل ) :anger1::victory:

بن غيث
17-11-2012, 05:43 PM
اولا احييك لطرحك هذا الموضوع الشائك .. رغم طرحه في استراحة المنتدى
لكن وجب توضيح نقاط هامة جداً في الزواج من الثانية

يعتقد أن الرجل لا ينبغي أن يسأله أحد عن سبب رغبته في الزواج من ثانية ، وأرفض تماماً دعوى أن الرجل لا بد أن يقدم لزوجته الأولى أو لمجتمعه أسبابه للتعدد
فتقييد التعدد بسبب لم تأتِ به الشريعة وإنما هو من قبيل ما تم غرسه في أذهان العامة من مفاهيم ، حيث يعتقد هؤلاء أن الرجل يباح له التعدد فقط في حالة ما إذا كانت زوجته عليلة ، أو لا تنجب أو كانت سيئة الخلق أو لاي سبب اخر

و يعتبر التعدد جريمة الرجل إلى اختلاق أسباب غير حقيقية مشوِّهًا صورة زوجته بما فيها وبما ليس فيها , أما إن كان عند الرجل من المروءة ما يجعله يحفظ صورة زوجته ويصونها، معترفًا بفضلها ومثبتًا لصلاحها

ولم يعلن سبب زواجه من أخرى فأنه يكون في نظر الناس محب للشهوات وانانياً
وبعض الرجال لديهم اسباب مضحكة .. بأنه مخلص المجتمع من العنوسة والمحارب المغوار الذي سيهزم هذه الازمة

يجب أن نقضي على هذا النفاق الاجتماعي
ونقول إلا أن الرجل قد تكون له احتياجات أخرى ليس واجبًا عليه أن يصرح بها، بل الخلق الرفيع والذوق السليم يحتمان عليه ألا يذكرها، حفاظًا على صورة زوجته الأولى واحترامًا لها إن كان زواجه الثاني علاجًا لمشكلة لديها، أو صيانة لخصوصيته إن كان هذا الزواج لسبب لديه هو ...

عاهد بن علي
17-11-2012, 05:46 PM
اولا احييك لطرحك هذا الموضوع الشائك .. رغم طرحه في استراحة المنتدى
لكن وجب توضيح نقاط هامة جداً في الزواج من الثانية

يعتقد أن الرجل لا ينبغي أن يسأله أحد عن سبب رغبته في الزواج من ثانية ، وأرفض تماماً دعوى أن الرجل لا بد أن يقدم لزوجته الأولى أو لمجتمعه أسبابه للتعدد
فتقييد التعدد بسبب لم تأتِ به الشريعة وإنما هو من قبيل ما تم غرسه في أذهان العامة من مفاهيم ، حيث يعتقد هؤلاء أن الرجل يباح له التعدد فقط في حالة ما إذا كانت زوجته عليلة ، أو لا تنجب أو كانت سيئة الخلق أو لاي سبب اخر

و يعتبر التعدد جريمة الرجل إلى اختلاق أسباب غير حقيقية مشوِّهًا صورة زوجته بما فيها وبما ليس فيها , أما إن كان عند الرجل من المروءة ما يجعله يحفظ صورة زوجته ويصونها، معترفًا بفضلها ومثبتًا لصلاحها

ولم يعلن سبب زواجه من أخرى فأنه يكون في نظر الناس محب للشهوات وانانياً
وبعض الرجال لديهم اسباب مضحكة .. بأنه مخلص المجتمع من العنوسة والمحارب المغوار الذي سيهزم هذه الازمة

يجب أن نقضي على هذا النفاق الاجتماعي
ونقول إلا أن الرجل قد تكون له احتياجات أخرى ليس واجبًا عليه أن يصرح بها، بل الخلق الرفيع والذوق السليم يحتمان عليه ألا يذكرها، حفاظًا على صورة زوجته الأولى واحترامًا لها إن كان زواجه الثاني علاجًا لمشكلة لديها، أو صيانة لخصوصيته إن كان هذا الزواج لسبب لديه هو ...

مشاركه اكثر من رائعه يا استاذي القدير

المقاول
17-11-2012, 06:10 PM
شفيكم علي !!!!!!!!!!!!!!!!! انا ما احب الزواج ابدآ ابدآ ابدآ :anger1:
بس حبيت رايكم وتجاربكم

خل عنك الخرابيط ناوي تتزوج ثانية ومن خارج قطر عندي خبر..

عاهد بن علي
17-11-2012, 06:12 PM

ول ول ول ول ول منكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بنت قطريههه
17-11-2012, 06:48 PM
أباح الشرع التعدد لأسباب ولكن اشترط العدل بينهم وسؤالي هل الشخص الان في الوقت الحالي يعدل بين زوجاته وما تأثيره على أولاده مستقبلا

عاهد بن علي
17-11-2012, 06:50 PM
أباح الشرع التعدد لأسباب ولكن اشترط العدل بينهم وسؤالي هل الشخص الان في الوقت الحالي يعدل بين زوجاته وما تأثيره على أولاده مستقبلا

عسى الله يكثر من امثالج، بعضهم يعدل والبعض يظلم ، عسى الله يهديهم

qzero555
17-11-2012, 08:32 PM
سلبيات التعدد اكثر من ايجابياته ومستحيل الرجل يعدل

بنت قطريههه
17-11-2012, 08:49 PM
قال الله في محكم آياته فان خفتم آلا تعد لو فواحدة صدق الله العظيم الحياه الان ومتطلباتها تصعب التعدد ومتابعة الاسرة فما بالك اذا كان اكثر من بيت بمتطلباته

عاهد بن علي
17-11-2012, 09:16 PM
سلبيات التعدد اكثر من ايجابياته ومستحيل الرجل يعدل

ليش مستحيل ؟

عاهد بن علي
17-11-2012, 09:18 PM
قال الله في محكم آياته فان خفتم آلا تعد لو فواحدة صدق الله العظيم الحياه الان ومتطلباتها تصعب التعدد ومتابعة الاسرة فما بالك اذا كان اكثر من بيت بمتطلباته

العدل ممكن ولا غبار عليه

نوار قطر
17-11-2012, 09:19 PM
صباح الخير جميع فردآ فردآ ومسدسآ مسدسآ
اكتبوا الله لا يهينكم عن تجاربكم حول الزواج الثاني ، ان كنتوا متزوجين من اكثر من زوجه او احد اقاربكم او اصدقائكم ، وماهي السلبيات والايجابيات حول مسألة التعدد .
اشكركم

اخوي عاهد شسالفتك مع الزواج :discuss:

رمح الضعاين
17-11-2012, 10:46 PM
وينكم ما تردون خايفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مساكم الله بالخير

توني راجع من العنه والجو لايقاوم جميل:)

على طاري خايفين حد يخاف من موضوع سخيف حسيت انك تتكلم عن شيئ مهم يستدعي الخوف كـــ معصيه تغضب الله, الشخص مايخاف الا من ارتكاب معصيه
المهم

اولا" : يجب ان ننوه ان التجارب تختلف من شخص لآخر وان الاشخاص يختلفون بتصرفاتهم وظروفهم وتجاربهم , يعني تجربه(س) من الناس لاتنفع مع (ص) من الناس فلذلك يجب تحكيم العقل بتلك الاموروليست كل تجربه من شخص صالحه وقابله للتطبيق لشخص آخر

ثانيا" : التجربه الحقيقيه والكلام الصحيح هنا موجود في قوله تعالى :
الآيات الأولى من سورة النساء، يُطالعنا -في تشريع النكاح والتعدد في الزوجات- قوله تعالى: {فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة} (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: {ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم} (النساء:129)

ثالثا" : اتمنى ان لايتحول الموضوع لاتجاه آخر كزواج سري وزواج مسيار وزواج متعه واسماء غريبه
فالمنتدى محترم ولا نريد ان يتخذ طريق آخر

واتمنى من يريد التعليق بمسائل الزواج سواء رجل او امرأه ان يكونوا على وعي وثقافه عاليه بتعاليم الدين بما يخص بالزواج لانريد نقل ايات دون فهم 00 ولا نريد نقل اجتهادات شخصيه لشخص وهو ليس بعالم 00

كونوا حذرين بمناقشه تلك المواضيع حتى لايقع جاهل او جاهله بالمحظور

وحياه الله من زواج شرعي طالما تم بطرق سليمه بعيدا" عن الشبهات والدسائس خلف ولي امر النساء -- اتمنى ماتطلع وحده تخرف واتقول عادي اتزوج من شخص معدد من وراء اهلي
الرجل شيئ والمرأه شي آخر

ستر الله عليكم جميعا" ولا تنسون تعزمونا على العرس طالما تم بطرق مشرفه وبزوجين والنعم فيهم -- فالزواج مهما كان بواحده او اثنتين او ثلاثه او اربع فهو ستر وكلن وظروفه ومقدرته واسلوبه في التعامل معهن --- طبقا لما جاء بكتاب الله وسنه رسوله
دمتم بود

اخوكم :nice:

intesar
18-11-2012, 12:01 AM

جبتها في الصميم..
اللي يبي يتزوج يتزوج.. ويفكنا من هالمواضيع..
هذا مووع بالحوار ليش جايبه هني..:secret:

sweet qatar
18-11-2012, 12:02 AM
بن غيث و رمح الضعاين.. بيض الله وجيهكم.. حطيتوا قواعد صلبة للموضوع.. :victory:

اخوي عاهد.. انا بروي عطشك بسالفة على طلبك..

الله يسلمك وحدة عايشة مع زوجها وفي ظاهر الحال مرتاحة معاه.. ماشالله جابت له البنين والبنات..
حياتها كلها لبيتها وعيالها.. بنت عز لكن عيشتها مع زوجها عادية.. وما كنا نسمع باي مشاكل بينها وبين زوجها..

يوم من الايام انصدمنا كلنا بخبر زواجه عليها.. !!!!!!!!!!

ليش وشلون ومتى.. ؟؟

المهم الخبر الي سمعناه عقب فترة.. خبر وفاته الله يرحمه ويغفر له..

تدري يا عاهد.. الحمدلله انا مؤمنة بقضاء الله وقدره..
لكن وانا في العزا كنت اسال نفسي.. هل حزنها عليه بيكون اكبر اذا ما تزوج عليها..؟؟!!
هل زواجه كان رحمة.. عشان هي تلتفت لنفسها شوي وتعرف ان الحياة فيها اكثر من رغبات الزوج واوامره..؟؟!!!

ولا شرايك يا عاهد.. الله يطول بعمرك في طاعته.. http://www.a1ash.com/vb/images/smilies/1%20(6).png

بو علاوي
18-11-2012, 02:05 AM
تبغي التجربة الثانية ولا الثالثة هههههه

حميداني
18-11-2012, 02:39 AM
http://youtu.be/wn_V2Ei5en8

ننتظر اللي عندهم تجارب , حابين نسمع =)

أسد الجزيرة
18-11-2012, 02:47 AM
من تجربة واحد من الاقارب كانت زوجته هاملته و لا تعطيه حقه الشرعي و لا تطيع شوره و كان صابر عليها عشان العيال و عقب ما تزوج عليها جاتها صدمة عقب قامت تشتكي انه هاملها و ظالمها و ما يبات عندها
كثير من الحريم على بالهم انه الريال بذلونه اذا امنعوه من حقه الشرعي بس ما يدرون انه اكثر شئ يخلي الريال يفكر في الزواج هذي الحركة فحاسبوا يا حريم و ترى الملائكة تلعنها حتى تصبح يعني تنطرد من رحمة الله

لاجل QT
18-11-2012, 04:49 AM
من تجربة واحد من الاقارب كانت زوجته هاملته و لا تعطيه حقه الشرعي و لا تطيع شوره و كان صابر عليها عشان العيال و عقب ما تزوج عليها جاتها صدمة عقب قامت تشتكي انه هاملها و ظالمها و ما يبات عندها
كثير من الحريم على بالهم انه الريال بذلونه اذا امنعوه من حقه الشرعي بس ما يدرون انه اكثر شئ يخلي الريال يفكر في الزواج هذي الحركة فحاسبوا يا حريم و ترى الملائكة تلعنها حتى تصبح يعني تنطرد من رحمة الله

اتفق معك ان مايجوز الزوجة تمنع زوجها من حقة الشرعي

ولكن لااتفق معك مع اللى باللون الاحمر

هو ليس منع ولا ذل من الزوجة لزوجها ..انما ممكن تسمية تكاسلا منها..او غير مهتمة بامر هذا الشئ

نعم اغلب الحريم لاتعير هذا الشي اهتماما اعرف كذا وحدة تسوي نفسها تعبانة او نايمة اذا زوجها اراد حقة الشرعي

رمح الضعاين
18-11-2012, 08:47 AM

. http://www.a1ash.com/vb/images/smilies/1%20(6).png

هذا واجب علينا حتى لايتخذ الموضوع منحنى آخر

اذا نبدأ معكم المناقشه الان طالما وضعنا القيود والحدود بالمناقشة

يجب ان يحذر كذلك الرجل من التعدد خصوصا" اذا جاء بطريقه قد تعرضه لمزيدا من المشاكل 00

مثلا يحدثني احد من الرجال انه وقع في مشكله لا يعرف كيف يقوم بإصلاحها
قال لي تزوجت الثانيه على زوجتي الاولى مع ان زوجتي الاولى بالنسبه لي مثنى وثلاث ورباع ولم يصدر منها اي خطأ فهي طيبه العشره من منبت طيب, فقلت اين المشكله؟؟

فقالت المشكله ياسيدي ان من تزوجتها تزوجتها من اجل نزوه عابره تعرفت عليها صدفه فأغرتني بلباسها ومنظرها الجذاب فوقعت فريسه لها , وتم العقد رغما" عن اهلي ودون علم زوجتي حيث وقف الجميع رافضين زواجي منها لان لم يجدوا اي مبرر لزواجي حتى انا بعد تفكير عميق اتضح ان لايوجد لدي مبرر لزواجي منها غير انها نزوه عابره

وطبعا تم الطلاق بينهم في الاخير وستر الله عليها لم يذكر المساوئ التي لاحظها 0فيها وكانت مثل درس لن ينساه ابدا" بعد ان دفع نصف المهر لها والمؤخر الذي كتبته عليه

انتهت القصه

فــ نصيحتي لاي رجل ان يكون بحذر شديد حينما يريد التعدد ان لاينجرف وراء تلك النسوة اللاتي يتصيدن الرجال ويتقن طريقه اصطيادنهم فليست تلك الطريقه الصحيحه للزواج او التعدد لان نهايتها حتما" الطلاق بعد انقضاء فتره النزوة العابره

وانصح كل امرأة الا تقبل بالزواج من شخص متزوج سابقا" (إلا برضى والديه ) لان ستعيش بمشاكل بين والديه 00 ان يكونوا على بيّنه من بداية االامر افضل من ان تعيش معهم بمشاكل وحقد وكره لاينتهي, فأهم شي في الزواج الاستقرار النفسي والتكافئ

التعدد شرع الله ولكن لا لإن يكون سببا" في تفكك الاسر وان لا تسيرنا الغريزه كما تسير البهائم (اعزكم الله ) ولا تغريكم المظاهر الخداعه

جزيتم خيرا" جميعا"

دمتم بود

اخوكم:nice:

qzero555
18-11-2012, 09:51 AM
مستحيل لانه اكيد بيميل حق وحدة فيهم وبيفرق في المعاملة

عاهد بن علي
18-11-2012, 09:52 AM
مساكم الله بالخير

توني راجع من العنه والجو لايقاوم جميل:)

على طاري خايفين حد يخاف من موضوع سخيف حسيت انك تتكلم عن شيئ مهم يستدعي الخوف كـــ معصيه تغضب الله, الشخص مايخاف الا من ارتكاب معصيه
المهم

اولا" : يجب ان ننوه ان التجارب تختلف من شخص لآخر وان الاشخاص يختلفون بتصرفاتهم وظروفهم وتجاربهم , يعني تجربه(س) من الناس لاتنفع مع (ص) من الناس فلذلك يجب تحكيم العقل بتلك الاموروليست كل تجربه من شخص صالحه وقابله للتطبيق لشخص آخر

ثانيا" : التجربه الحقيقيه والكلام الصحيح هنا موجود في قوله تعالى :
الآيات الأولى من سورة النساء، يُطالعنا -في تشريع النكاح والتعدد في الزوجات- قوله تعالى: {فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة} (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: {ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم} (النساء:129)

ثالثا" : اتمنى ان لايتحول الموضوع لاتجاه آخر كزواج سري وزواج مسيار وزواج متعه واسماء غريبه
فالمنتدى محترم ولا نريد ان يتخذ طريق آخر

واتمنى من يريد التعليق بمسائل الزواج سواء رجل او امرأه ان يكونوا على وعي وثقافه عاليه بتعاليم الدين بما يخص بالزواج لانريد نقل ايات دون فهم 00 ولا نريد نقل اجتهادات شخصيه لشخص وهو ليس بعالم 00

كونوا حذرين بمناقشه تلك المواضيع حتى لايقع جاهل او جاهله بالمحظور

وحياه الله من زواج شرعي طالما تم بطرق سليمه بعيدا" عن الشبهات والدسائس خلف ولي امر النساء -- اتمنى ماتطلع وحده تخرف واتقول عادي اتزوج من شخص معدد من وراء اهلي
الرجل شيئ والمرأه شي آخر

ستر الله عليكم جميعا" ولا تنسون تعزمونا على العرس طالما تم بطرق مشرفه وبزوجين والنعم فيهم -- فالزواج مهما كان بواحده او اثنتين او ثلاثه او اربع فهو ستر وكلن وظروفه ومقدرته واسلوبه في التعامل معهن --- طبقا لما جاء بكتاب الله وسنه رسوله
دمتم بود

اخوكم :nice:

الله يجزاك خير وجعله في ميزان حسناتك

عاهد بن علي
18-11-2012, 09:54 AM

اخوي عاهد.. انا بروي عطشك بسالفة على طلبك..

الله يسلمك وحدة عايشة مع زوجها وفي ظاهر الحال مرتاحة معاه.. ماشالله جابت له البنين والبنات..
حياتها كلها لبيتها وعيالها.. بنت عز لكن عيشتها مع زوجها عادية.. وما كنا نسمع باي مشاكل بينها وبين زوجها..

يوم من الايام انصدمنا كلنا بخبر زواجه عليها.. !!!!!!!!!!

ليش وشلون ومتى.. ؟؟

المهم الخبر الي سمعناه عقب فترة.. خبر وفاته الله يرحمه ويغفر له..

تدري يا عاهد.. الحمدلله انا مؤمنة بقضاء الله وقدره..
لكن وانا في العزا كنت اسال نفسي.. هل حزنها عليه بيكون اكبر اذا ما تزوج عليها..؟؟!!
هل زواجه كان رحمة.. عشان هي تلتفت لنفسها شوي وتعرف ان الحياة فيها اكثر من رغبات الزوج واوامره..؟؟!!!

ولا شرايك يا عاهد.. الله يطول بعمرك في طاعته.. http://www.a1ash.com/vb/images/smilies/1%20(6).png

الزواج الاول والاخير قضاء وقدر والموت كذلك
الله يرحمه ويصبر اهله اشكرك استاذتي

عاهد بن علي
18-11-2012, 09:56 AM
تبغي التجربة الثانية ولا الثالثة هههههه

الكل ولا عليك امر

عاهد بن علي
18-11-2012, 09:57 AM
http://youtu.be/wn_v2ei5en8

ننتظر اللي عندهم تجارب , حابين نسمع =)

ونحن كذلك اشكرك

عاهد بن علي
18-11-2012, 10:01 AM

فعلآ تجربيه مهمه ومفيده وتوعويه للبعض
اشكرك

عاهد بن علي
18-11-2012, 10:02 AM
اتفق معك ان مايجوز الزوجة تمنع زوجها من حقة الشرعي

ولكن لااتفق معك مع اللى باللون الاحمر

هو ليس منع ولا ذل من الزوجة لزوجها ..انما ممكن تسمية تكاسلا منها..او غير مهتمة بامر هذا الشئ

نعم اغلب الحريم لاتعير هذا الشي اهتماما اعرف كذا وحدة تسوي نفسها تعبانة او نايمة اذا زوجها اراد حقة الشرعي

مثل هذه الحالات تحتاج علاج ، والعلاج لابد منه ، اشكرك

عاهد بن علي
18-11-2012, 10:05 AM
هذا واجب علينا حتى لايتخذ الموضوع منحنى آخر

اذا نبدأ معكم المناقشه الان طالما وضعنا القيود والحدود بالمناقشة

يجب ان يحذر كذلك الرجل من التعدد خصوصا" اذا جاء بطريقه قد تعرضه لمزيدا من المشاكل 00

مثلا يحدثني احد من الرجال انه وقع في مشكله لا يعرف كيف يقوم بإصلاحها
قال لي تزوجت الثانيه على زوجتي الاولى مع ان زوجتي الاولى بالنسبه لي مثنى وثلاث ورباع ولم يصدر منها اي خطأ فهي طيبه العشره من منبت طيب, فقلت اين المشكله؟؟

فقالت المشكله ياسيدي ان من تزوجتها تزوجتها من اجل نزوه عابره تعرفت عليها صدفه فأغرتني بلباسها ومنظرها الجذاب فوقعت فريسه لها , وتم العقد رغما" عن اهلي ودون علم زوجتي حيث وقف الجميع رافضين زواجي منها لان لم يجدوا اي مبرر لزواجي حتى انا بعد تفكير عميق اتضح ان لايوجد لدي مبرر لزواجي منها غير انها نزوه عابره

وطبعا تم الطلاق بينهم في الاخير وستر الله عليها لم يذكر المساوئ التي لاحظها 0فيها وكانت مثل درس لن ينساه ابدا" بعد ان دفع نصف المهر لها والمؤخر الذي كتبته عليه

انتهت القصه

فــ نصيحتي لاي رجل ان يكون بحذر شديد حينما يريد التعدد ان لاينجرف وراء تلك النسوة اللاتي يتصيدن الرجال ويتقن طريقه اصطيادنهم فليست تلك الطريقه الصحيحه للزواج او التعدد لان نهايتها حتما" الطلاق بعد انقضاء فتره النزوة العابره

وانصح كل امرأة الا تقبل بالزواج من شخص متزوج سابقا" (إلا برضى والديه ) لان ستعيش بمشاكل بين والديه 00 ان يكونوا على بيّنه من بداية االامر افضل من ان تعيش معهم بمشاكل وحقد وكره لاينتهي, فأهم شي في الزواج الاستقرار النفسي والتكافئ

التعدد شرع الله ولكن لا لإن يكون سببا" في تفكك الاسر وان لا تسيرنا الغريزه كما تسير البهائم (اعزكم الله ) ولا تغريكم المظاهر الخداعه

جزيتم خيرا" جميعا"

دمتم بود

اخوكم:nice:

جزاك الله خير استاذي

عاهد بن علي
18-11-2012, 10:06 AM
مستحيل لانه اكيد بيميل حق وحدة فيهم وبيفرق في المعاملة

الله اعلم
اشكرك

قطريه أصيله
18-11-2012, 10:22 AM
متآبعه بقوووهـ :$

عاهد بن علي
18-11-2012, 10:33 AM

قواج الله :nice:

حبر وقرطاس
18-11-2012, 11:12 AM
من خلال تجربتي

الاولى مهمله ومستهتره وكسوله وانعدم التفاهم بيننا

الثانيه نشطه ذكيه مجتهده وصاحبت مبادرات ايجابيه

تم طلاق الاولى بعد الزواج من الثانيه بسب وجع الراس وعدم اعتدال سلوك الاولى حتى بعد الزواج الثاني

والحمدلله مرتاح ..واعتبر الاولى غلطه عمر

elders
18-11-2012, 11:32 AM
من خلال تجربتي

تم طلاق الاولى بعد الزواج من الثانيه بسب وجع الراس وعدم اعتدال سلوك الاولى حتى بعد الزواج الثاني

:( :( :(

عاهد بن علي
18-11-2012, 11:44 AM
من خلال تجربتي

تجربه حقيقيه مفيده
اشكرك استاذي

قطري !
18-11-2012, 12:27 PM

انا متابع ب شوي شوي

NINA RICCI
18-11-2012, 12:36 PM
من خلال تجربة جارتنا ..

تزوج عليها زوجها بعد ماجابت له البنات والاولاد .. البنت طيبه وماعليها كلام ومتدينه ومربيه عيالها احسن تربيه مو مثل الامهات الي يقطون عيالهم على الخدم ..
المهم الشيخ تزوج على راسها وحده فالثلاثين وكانت صدمة كبيره للزوجه الاولى الي فوق هذا كله قعدت عنده ,, والثانيه قدرت تاخذه من الاولى ( سفرااات ودلع ) واهمال للثانيه .. لدرجة ان الاولى ولدت والزوج مسافر مع الثانيه سياحه .. مافكر يرجع في ولادة مرته الاولى ( هالشي يحرق القلب الصراحه ) .. عشان جي مالوم اي بنت لين عصبت وطلبت الطلاق اذا الزوج تزوج عليها .. لان حتى لو قال باعدل بينهم تجي الثانيه بخبث وتجر الريال وراها .. واالاولى تنظلم ..

عاهد بن علي
18-11-2012, 01:20 PM
انا متابع ب شوي شوي

اهلا بمتابعتك بشويش

عاهد بن علي
18-11-2012, 01:23 PM
من خلال تجربة جارتنا ..

تزوج عليها زوجها بعد ماجابت له البنات والاولاد .. البنت طيبه وماعليها كلام ومتدينه ومربيه عيالها احسن تربيه مو مثل الامهات الي يقطون عيالهم على الخدم ..
المهم الشيخ تزوج على راسها وحده فالثلاثين وكانت صدمة كبيره للزوجه الاولى الي فوق هذا كله قعدت عنده ,, والثانيه قدرت تاخذه من الاولى ( سفرااات ودلع ) واهمال للثانيه .. لدرجة ان الاولى ولدت والزوج مسافر مع الثانيه سياحه .. مافكر يرجع في ولادة مرته الاولى ( هالشي يحرق القلب الصراحه ) .. عشان جي مالوم اي بنت لين عصبت وطلبت الطلاق اذا الزوج تزوج عليها .. لان حتى لو قال باعدل بينهم تجي الثانيه بخبث وتجر الريال وراها .. واالاولى تنظلم ..

مآسي
عسى الله يصلح الحال

intesar
18-11-2012, 01:38 PM
نعم بدأ يتجاهل الردود التي لا تعجبه..

عاهد بن علي
18-11-2012, 02:21 PM
جبتها في الصميم..
اللي يبي يتزوج يتزوج.. ويفكنا من هالمواضيع..
هذا مووع بالحوار ليش جايبه هني..:secret:

اذا يبغون ينقلونه ما عندي مانع

قطريه أصيله
18-11-2012, 03:21 PM
ليش الكل ماخذ فكره انه الاولى هي المظلومه والمسكينه والفقيره ...
هو ماتزوج عليها عبث الا لانه حس بنقص او لانه صج محتاج للزواج من ثانيه والاسباب كثيره تخلي الرجل يفكر بالثانيه او الثالثه ..

يتزوج عليج ثانيه وثالثه احسن من انه يتجه للحرام والحرام للأسف متوفر وبكثره و صار اسهل من شرب الماي

تحياتي لكل رجل معدد ويعدل بين زوجاته وأسال الله عز وجل أن يوفقه ويسعده هو وزوجاته ويبعد عنه العين والحسد وكيد الكائدين

بصمة قطرية
18-11-2012, 03:39 PM
مع إحترامي لك أخوي عاهد بس شالهدف من موضوعك ..!!
إنت في بالك فكرة
روح طبقها
لكن تجي و تفتح موضوع و تطلب تجارب الناس ..!!
كل شخص يختلف عن الآخر
و كل شخص ظروفه تختلف
يعني تجربة غيرك ما راح تفيدك في شي
لأنك غير عنه
و حياتك غير ..!!!
ما أشوف أي فايدة من الموضوع ..
تبي تتزوج الله يوفقك ..

رمح الضعاين
18-11-2012, 04:08 PM
إنت في بالك فكرة
روح طبقها
كل شخص يختلف عن الآخر
و كل شخص ظروفه تختلف
لأنك غير عنه
و حياتك غير ..!!!
تبي تتزوج الله يوفقك ..

طولي بالك يا طويلة العمر

ولازم تعرفين حاجه. ان موضوع التعدد. هو هم المجتمع العربي والخليجي

وان شاء الله باستمرارية مناقشته والبحث دائماً والاجتهاد بمناقشه موضوع التعدد بإذن الله بإذن الله بإذن الله سنحرر. فلسطين

هل تعلمين ان اكثر موضوع استهلك مناقشته بالوطن العربي والخليجي هو التعدد. مع ان التعدد واضح وضوح الشمس بكتاب الله وسنه رسوله شروطه وأسسه ،

أنا كرجل متوفره لي كافة الامكانيات. وحينما اريد التعدد لن انزل موضوع لأخذ رأي الجمهور ولن اطلب منهم إرشادي لطريق الصواب لان لدي عقل افكر وأستطيع من خلاله التحكم والعدل مابين الزوجات. وليس بتجارب الاخرين.

لكن نحن مجتمعات عربيه يشغلنا هذا الموضوع جداً جداً

عموما دعونا نستمتع بالقصص :nice:

أخوكم

intesar
18-11-2012, 04:21 PM
يا أخوان اللي يبغي يعدد يعدد.. شرع الله.. وكلن حر.. بس من غير مواضيع.. متشابهة تصب في نفس القالب..

المراهق يعيش مراهقته.. واللي يدور الحلال.. الله يرزقه..

الروائح أصبحت نفاذة.. وأزكمت أنوفنا..

وما أقصد أحد..
ايش رايج بصمة..

بصمة قطرية
18-11-2012, 04:21 PM
طولي بالك يا طويلة العمر

ولازم تعرفين حاجه. ان موضوع التعدد. هو هم المجتمع العربي والخليجي

وان شاء الله باستمرارية مناقشته والبحث دائماً والاجتهاد بمناقشه موضوع التعدد بإذن الله بإذن الله بإذن الله سنحرر. فلسطين

هل تعلمين ان اكثر موضوع استهلك مناقشته بالوطن العربي والخليجي هو التعدد. مع ان التعدد واضح وضوح الشمس بكتاب الله وسنه رسوله شروطه وأسسه ،

أنا كرجل متوفره لي كافة الامكانيات. وحينما اريد التعدد لن انزل موضوع لأخذ رأي الجمهور ولن اطلب منهم إرشادي لطريق الصواب لان لدي عقل افكر وأستطيع من خلاله التحكم والعدل مابين الزوجات. وليس بتجارب الاخرين.

لكن نحن مجتمعات عربيه يشغلنا هذا الموضوع جداً جداً

عموما دعونا نستمتع بالقصص :nice:

أخوكم

مطولة بالي والله ..
مثل ما قلت الموضوع استهلك
و أكثر موضوع تم النقاش فيه ..!!!
يعني الكلام مكرر
لا جديد ..!!
في الأخير الرجل يؤيد
و المرأة أكبر معارضة
و هالشي طبيعي جداً ..
صدقني المتزوجة واللي على ذمة زوجها يستحيل توافق على التعدد ..!!

وين التجارب ..؟ :secret:
الأخ عاهد يبي يتزوج
اللي يعرف رقم خطابة بيكسب فيه أجر :secret:
صار في كل موضوع يذكر الزواج :secret:
حالتك صعبة يا شيبتنا :tease::secret:

بصمة قطرية
18-11-2012, 04:23 PM
يا أخوان اللي يبغي يعدد يعدد.. شرع الله.. وكلن حر.. بس من غير مواضيع.. متشابهة تصب في نفس القالب..

المراهق يعيش مراهقته.. واللي يدور الحلال.. الله يرزقه..

الروائح أصبحت نفاذة.. وأزكمت أنوفنا..

وما أقصد أحد..
ايش رايج بصمة..

و أنا أقول ليش حساسية الجيوب الأنفية زايدة هاليومين
وايد أعاطس :secret::shy:

escapeescapeescape

انتصار أنا ما أعرفج escape

intesar
18-11-2012, 04:25 PM
و أنا أقول ليش حساسية الجيوب الأنفية زايدة هاليومين
وايد أعاطس :secret::shy:

escapeescapeescape

انتصار أنا ما أعرفج escape

خذي بنادول انفلو خيتوو.. :tease:
عرفتيني ولا لسه..

ZURICH
18-11-2012, 04:26 PM

:tease::secret:

الزوجة يمكن تقتنع بأي شي

وتوافق على اي رأي

الا شي واحد

وهو ان الشرع حلللل الزواج من أربع نساء

هذى الشي عن الزوجة مرفوض بتاتاً .. وغير قابل للنقاش :(

intesar
18-11-2012, 04:28 PM
الزوجة يمكن تقتنع بأي شي

وتوافق على اي رأي

الا شي واحد

لا الزوجة مقتنعة.. بس مو مقتنعة بالعدل..

عاهد بن علي
18-11-2012, 04:30 PM
ليش الكل ماخذ فكره انه الاولى هي المظلومه والمسكينه والفقيره ...
هو ماتزوج عليها عبث الا لانه حس بنقص او لانه صج محتاج للزواج من ثانيه والاسباب كثيره تخلي الرجل يفكر بالثانيه او الثالثه ..

يتزوج عليج ثانيه وثالثه احسن من انه يتجه للحرام والحرام للأسف متوفر وبكثره و صار اسهل من شرب الماي

تحياتي لكل رجل معدد ويعدل بين زوجاته وأسال الله عز وجل أن يوفقه ويسعده هو وزوجاته ويبعد عنه العين والحسد وكيد الكائدين

يه يه يه يه والله انتي عجيبه كلامج 100%100 صحصح :nice: لا غبار عليه اشكرك مشاركتج الجباره

ZURICH
18-11-2012, 04:33 PM
لا الزوجة مقتنعة.. بس مو مقتنعة بالعدل..

قصدك راضية بحكم الله .. بس مو مقتنعة بفكرة التنفيذ

ودي اصدقك بس قوية .. من قلب قوية :nice:

عاهد بن علي
18-11-2012, 04:33 PM
إنت في بالك فكرة
روح طبقها
كل شخص يختلف عن الآخر
و كل شخص ظروفه تختلف
لأنك غير عنه
و حياتك غير ..!!!
تبي تتزوج الله يوفقك ..

الله يوفق الجميع / الموضوع ينفع كل الاطراف سواء المتزوج او الاعزب او المطلق اوالمزواج / تحياتي

عاهد بن علي
18-11-2012, 04:36 PM
مطولة بالي والله ..
يعني الكلام مكرر
لا جديد ..!!
في الأخير الرجل يؤيد
و المرأة أكبر معارضة
و هالشي طبيعي جداً ..

الأخ عاهد يبي يتزوج
لا تعليق:anger1:

عاهد بن علي
18-11-2012, 04:37 PM
الزوجة يمكن تقتنع بأي شي

وتوافق على اي رأي

الا شي واحد

صحيح كلامك بس الا ما ندر
اشكرك على المشاركه

حسن
18-11-2012, 04:43 PM
للاسف مالي تجارب
تصدق ياعاهد اعرف شكثر منالمعلومات والخبره في امور كثيره بس الى هذه معرفتي زيرو
امر عليك الحفيز ونستزيد من خبرتك وعلى الواقع بحكم انك كسرت جميع القواعد

عاهد بن علي
18-11-2012, 04:46 PM
للاسف مالي تجارب
تصدق ياعاهد اعرف شكثر منالمعلومات والخبره في امور كثيره بس الى هذه معرفتي زيرو
امر عليك الحفيز ونستزيد من خبرتك وعلى الواقع بحكم انك كسرت جميع القواعد

هلا وغلا تشرف في اي وقت يا خبير ( البر والبحر )
مسوي نفسك مسيكين؟؟؟؟؟؟؟؟؟:anger1:

وثائقي
18-11-2012, 04:54 PM
اخوي عاهد لو الموضوع بالحوار العام رديت عليه بشكل مفصل بس الموضوع يتكلم عن تجارب وبعدين بعد التجارب يعني ؟؟ اعتقد هذا شي شخصي المفروض الواحد مايتكلم فيه البيوت اسرار واذا تكلم يكون بتحفظ .. وانا ماقصد احد انا اتكلم بشكل عام واغلبهم مايحب الصحيح مجرد ماتختلف معه بالرأي على طول يبدا بالتصنيف ويصير عالم زمانه ..

المختصر ان الانسان هو ابصر بنفسه والي بداخل سريرته ولو برر الاسباب سواء قصده تعدد او استفزاز غيره كما قال تعالى : ﴿بَلِ الْإِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ (14) وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ (15) القيامة

ريتويت
18-11-2012, 05:01 PM
اهم شي مايكون مسيار ولا متعه ولا بالخش( من ورا الناس )

عاهد بن علي
18-11-2012, 05:08 PM
اخوي عاهد لو الموضوع بالحوار العام رديت عليه بشكل مفصل بس الموضوع يتكلم عن تجارب وبعدين بعد التجارب يعني ؟؟ اعتقد هذا شي شخصي المفروض الواحد مايتكلم فيه البيوت اسرار واذا تكلم يكون بتحفظ .. وانا ماقصد احد انا اتكلم بشكل عام واغلبهم مايحب الصحيح مجرد ماتختلف معه بالرأي على طول يبدا بالتصنيف ويصير عالم زمانه ..

المختصر ان الانسان هو ابصر بنفسه والي بداخل سريرته ولو برر الاسباب سواء قصده تعدد او استفزاز غيره كما قال تعالى : ﴿بَلِ الْإِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ (14) وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ (15) القيامة

اشكرك استاذي على المداخله
تحياتي

بنت قطريههه
18-11-2012, 05:09 PM
تريد اخي ان تعرف بعض تجارب الناس سأخبرك تجربه مؤكده عن زوجه تزوجت رجل وكانت تعمل المستحيل لأجل إرضائه بنت عز متر بيه احسن تربيه أدخلته في التجارة وكبر بجهودها وصبرها على أخلاقه السيءه ومدة يده عليها انجبت له البنين والبنات أتدري ما الجزاء الذي حصلت عليه زواجه من اخرى لم تتكلم ولم تخبر اهلها محافظة على أسرتها والنتيجة ضرب وأها نه وطرد من بيتها وكلام بذيء لا تقدر اي عاقل على تحمله

عاهد بن علي
18-11-2012, 05:10 PM
اهم شي مايكون مسيار ولا متعه ولا بالخش( من ورا الناس )

المتعه حرام :nice:
المسيار حلال :nice:
الخش حلال اذا اكتملت الشروط بمعنى 1 موافقة ولي الامر 2 وجود شاهدين 3 موافقة الطرفين
اشكرج على المشاركه

عاهد بن علي
18-11-2012, 05:12 PM
تريد اخي ان تعرف بعض تجارب الناس سأخبرك تجربه مؤكده عن زوجه تزوجت رجل وكانت تعمل المستحيل لأجل إرضائه بنت عز متر بيه احسن تربيه أدخلته في التجارة وكبر بجهودها وصبرها على أخلاقه السيءه ومدة يده عليها انجبت له البنين والبنات أتدري ما الجزاء الذي حصلت عليه زواجه من اخرى لم تتكلم ولم تخبر اهلها محافظة على أسرتها والنتيجة ضرب وأها نه وطرد من بيتها وكلام بذيء لا تقدر اي عاقل على تحمله

عسى الله يكون في عونها وعسى الله يهديه ان شاء الله اشكرك على المداخله

ريتويت
18-11-2012, 05:25 PM
المتعه حرام :nice:
المسيار حلال :nice:
الخش حلال اذا اكتملت الشروط بمعنى 1 موافقة ولي الامر 2 وجود شاهدين 3 موافقة الطرفين
اشكرج على المشاركه

قلت المسيار حلال؟؟؟ ولا انا قريت غلط؟؟؟ تري العمر مب عذر عشان اعذرك واقول رجال كبير كما هو موضح بالصوره.. بالفعل اثبت وبكل جداره العكس صحيح..اتمني يشوفون لك حل وربي يشفيك.. وبخصوص الفتوي ( ......... ) لاتعليق!!!

وثائقي
18-11-2012, 05:30 PM

غير كذا اعتقد كل رجل عقله براسه اذا يبي يخوض تجربة ثانية الطريق مفتوح له مو لزم احد يذكره والا يحلف عليه !!!!!

كلنا لنا خوات وأهل وانا على سبيل المثال اذا اختي راضية بالتعدد ارحب واهلي ومستعد اساعده بالمهر واشهد بملكته بس مارضى اشوف اختي تبكي وتنقهر قدامي واذا التعدد بالشرع حتى الخلع من الشرع نخلعه وارمي فلوسه بوجهه والله لايشكر له فضل ويرزقها ربي بأحسن منه عاد وش حضرته والله لو انه وزير بنات الناس مو لعبة عنده ياخذ هذي ويجرب هذيك وظفر اختي عندي يسواه ويسوى الي جابوه ..

ماعليش على المداخلة بس المواضيع تنرفزني لانها ماتخدم اي طرف ويثير حفيظة المتزوجات وغير المتزوجات وبدون فائدة تذكر الي يبي يعدد هذاك الطريق بس يحط مخافة الله بين عيونه ويلتمس العذر المناسب الواضح ويعمل حساب للعواقب لان اغلبها يلحقها طلاق وخراب بيوت..

عاهد بن علي
18-11-2012, 05:30 PM
المسيار حلال ولا احد يقدر يحرمه

عاهد بن علي
18-11-2012, 05:44 PM
باكتب لكم قصه حدثت مع شخص اعرفه :
كان متزوج وعنده عيال وبعد فتره قصيره تزوج بامراه ثانيه دون علم الاولى وانجب منها اولاد وبنات وكانت كل زوجه تسكن في بيت بعيد عن الثانيه ومع مرور الوقت كبروا لعيال حتى وصلوا الى الاعداديه وبالصدفه سجل ابن الثانيه في نفس الصف مع ابن الزوجه الاولى دون ان يعلم بأن هذا اخاه من الاب ، ولاحض الابن اسم احد الطلاب مشابه اسمه لاسم ابيه وجده وعائلته فساوره الشك ، فذهب الى البيت وقال لامه ، يمه في صبي في صفنا اسم ابوه مثل اسم ابوي وجدي وعائلتنا !!!!!، فما كان من الزوجه الاولى الا وذهبت الى مستشفى الولاده وراجعت سجل المواليد فتفاجئت بالامر ، وحدث الي حدث ،،،،،،

حسن
18-11-2012, 05:48 PM
باكتب لكم قصه حدثت مع شخص اعرفه :
كان متزوج وعنده عيال وبعد فتره قصيره تزوج بامراه ثانيه دون علم الاولى وانجب منها اولاد وبنات وكانت كل زوجه تسكن في بيت بعيد عن الثانيه ومع مرور الوقت كبروا لعيال حتى وصلوا الى الاعداديه وبالصدفه سجل ابن الثانيه في نفس الصف مع ابن الزوجه الاولى دون ان يعلم بأن هذا اخاه من الاب ، ولاحض الابن اسم احد الطلاب مشابه اسمه لاسم ابيه وجده وعائلته فساوره الشك ، فذهب الى البيت وقال لامه ، يمه في صبي في صفنا اسم ابوه مثل اسم ابوي وجدي وعائلتنا !!!!!، فما كان من الزوجه الاولى الا وذهبت الى مستشفى الولاده وراجعت سجل المواليد فتفاجئت بالامر ، وحدث الي حدث ،،،،،،

راحت المستشفي وطلعت المستخبي :omg:صج ان كيدهم عظيم

انزين وبعدين وش صار:app2:

عاهد بن علي
18-11-2012, 05:55 PM
راحت المستشفي وطلعت المستخبي :omg:صج ان كيدهم عظيم

انزين وبعدين وش صار:app2:

ما اقدر اكمل انا اختصرت القصه كثير كثير كثير منعآ للاحراج

عاهد بن علي
18-11-2012, 07:26 PM
قصه ثانيه محزنه :
زوجين عايشين حياه سعيده وهادئه لكن من غير اطفال لان الزوجه كانت لا تنجب ، فاستطاعت ان تقنع زوجها بان يتزوج ، وفعلآ وبعد الحاح منها وافق وخطب ، وليلة العرس ، كانت الزوجه الاولى تقوم بالترحيب بالضيوف
ومباشرتهم ، وعينها تتناثر منها الدموع ولم تستطع ان تقاوم شعورها المرير وخاصه عندما دخل زوجها وهو لابس ( البشت الاسود ) في قاعة النساء ليجلس بجوار زوجته الجديده على الكوشه انهارت من البكاء واخفت نفسها خلف جدار حتى لا تعكر جو العرس ، انا اشهد انها مره وبنت رجال .

intesar
18-11-2012, 08:14 PM
غير كذا اعتقد كل رجل عقله براسه اذا يبي يخوض تجربة ثانية الطريق مفتوح له مو لزم احد يذكره والا يحلف عليه !!!!!

كلنا لنا خوات وأهل وانا على سبيل المثال اذا اختي راضية بالتعدد ارحب واهلي ومستعد اساعده بالمهر واشهد بملكته بس مارضى اشوف اختي تبكي وتنقهر قدامي واذا التعدد بالشرع حتى الخلع من الشرع نخلعه وارمي فلوسه بوجهه والله لايشكر له فضل ويرزقها ربي بأحسن منه عاد وش حضرته والله لو انه وزير بنات الناس مو لعبة عنده ياخذ هذي ويجرب هذيك وظفر اختي عندي يسواه ويسوى الي جابوه ..

ماعليش على المداخلة بس المواضيع تنرفزني لانها ماتخدم اي طرف ويثير حفيظة المتزوجات وغير المتزوجات وبدون فائدة تذكر الي يبي يعدد هذاك الطريق بس يحط مخافة الله بين عيونه ويلتمس العذر المناسب الواضح ويعمل حساب للعواقب لان اغلبها يلحقها طلاق وخراب بيوت..

كفيت ووفيت..

حفيد الأنصار
18-11-2012, 09:14 PM
أبوي متزوج 2 :nice:

رمح الضعاين
18-11-2012, 09:44 PM
مطولة بالي والله ..
يعني الكلام مكرر
لا جديد ..!!
في الأخير الرجل يؤيد
و المرأة أكبر معارضة
و هالشي طبيعي جداً ..

الأخ عاهد يبي يتزوج

اضحك الله سنك

متفائل جداً بتلك المواضيع. النصر قريب بإذن الله على العدوان الاسًرائيلي

الى الامام

لا رجوع

وأطالب الادارة. اذا تحول الموضوع لمناقشه زواج المسيار ان يتم إغلاقه.

أخوكم

رمح الضعاين
18-11-2012, 09:46 PM

بيض الله وجهك

أصبت

أخوكم

qatarshark
18-11-2012, 09:56 PM
من قال ان الرجل يؤيد الزواج بالثانية
بالعكس
يود مينونك لايجيك اين منه
والي عنده المرة الودود الولود ليش يحط على راسها مره
حراااام يحرق قلبها:weeping:
الله يحرق قلبه
بعدين التعدد له شروط