المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بورصة قطر تقدّم عرضاً تعريفياً أمام منتدى قطر للمهنيين الباك



ROSE
19-11-2012, 05:25 PM
بورصة قطر تقدّم عرضاً تعريفياً أمام منتدى قطر للمهنيين الباكستانيين






بورصة قطر - 19/11/2012




في إطار جهودها الرامية إلى تكثيف الوعي بأهميّة الاستثمار في سوق المال القطري وجذب مختلف فئات المستثمرين القطريين والأجانب، وبمناسبة انعقاد منتدى قطر للمهنيين الباكستانيين في فندق الشرق بتاريخ12/11/2012، قامت بورصة قطر بتقديم عرض تعريفيّ تحت عنوان: "بورصة قطر – المكان الأمثل للاستثمار الناجح"، استعرضت من خلاله النشاطات التي تزاولها البورصة والفرص التي تمنحها لتسهيل قيامالمستثمرين بعمليات بيع وشراء الأسهم ضمن بيئة تداول آمنة ومنظّمة.

وبحضور حوالي 100 مهنيّ شاركوا في هذا المنتدى، قام السيّد محسن مجتبى، مدير تطوير المنتجات والسوقفي بورصة قطر، بتقديم هذا العرض التثقيفي وتناول عدّة مواضيع تمحورت حول أهميّة الاستثمار والفرص الاستثمارية التي توفّرها بورصة قطر لإتاحة التداول أمام أكبر عدد ممكن من المستثمرين القطريين وغير القطريين.

وقال السيدّ مجتبى في هذا السياق: "نظراً لما يسبّبه عامل التضخّم من استنزاف للمدّخرات النقدية، أصبح من المهمّ تحويل جزء من هذه المدّخرات إلى استثمارات بهدف الاستفادة من فرص النموّ في الاقتصاد القطري الذيشهد نمواً هائلا في الفترة الأخيرة وسوف يستمرّ في عملية النموّ بفضل خطط التنمية القائمة حالياً.

وهنا يأتي دور الشركات المُدرجة في بورصة قطر لتقديم الفرص الاستثمارية المطلوبة بهدف الاستفادة من النموّ الحاصل في الاقتصاد القطري".

وتلا هذا العرض حلقة نقاشية قامت البورصة بتنظيمها بمشاركة كلّ من السيّد برفيز خان، مدير عامّ خدماتالاستثمار في البنك التجاري القطري والسيّد أكبر حسين خان، مدير إدارة الأصول في الريان للاستثمار والسيّدآثر نقي، مدير التسويق – إدارة الأصول في بنك قطر الوطني.

وتمحورت حلقة النقاش حول مختلف الجوانب الاستثمارية ضمن المناخ الاقتصادي الحالي.

كما تناول المتحدثون الموضوع الخاصّ بالقطاعات التي يتوقع أنتقدّم أداءً جيداً نظراً للإنفاق الحكومي والتغيرات الديموغرافية وأداء قطاع النفط والغاز في قطر.

وأشاد الحضور بعملية الاستثمار في البورصة التي ليست مشروطة بالإقامة في قطر والتي يمكن للمستثمرينمن خلالها الاستمرار في التداول حتى بعد إلغاء الاقامة في دولة قطر، بالإضافة إلى سهولة فتح حساب استثماروالتداول عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة مقرّ البورصة.

ويُذكر بأنّ المشاركين في هذا المنتدى هم من جميع الاختصاصات المهنيّة بما فيهم المهندسين والمتخصصين في القطاع المالي والأطباء والمحاسبين ورجال الأعمالوالمتخصصين في الموارد البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا العرض يأتي في سياق استراتيجية البورصة للتعامل مع قاعدة المستثمرين غير القطريين في قطر وذلك بهدف جذب الوافدين الأجانب في دولة قطر وزيادة الوعي حول الفرص الاستثماريةالمُتاحة وفتح أبواب البورصة لجميع المستثمرين - وليس فقط القطريين.

وعلى مدار العام الحالي، قدّمت البورصة العديد من العروض التعريفية والتثقيفية لمنتديات الأعمال المحليّة.

وقد تبلورت أهميّة هذه الاستراتيجية مع قيام البورصة بتقديم العرض لمنتدى قطر للمهنيين الباكستانيين، الذي يعدّ منتدى ناشطاً جداً في دولة قطر، وذلك من أجل السماح للمهنيين بالتعرّف على الفرص التي تقدّمها بورصة قطر.

وفي الكلمة الختامية، تقدّم مؤسس ورئيس مجلس إدارة منتدى قطر للمهنيين الباكستانيين الدكتور مزهر مونغا، بالشكر إلى بورصة قطر لما بذلته من جهد لتحقيق الفرص الاستثمارية للمنتدى وأشاد بمساهمة الجالية الباكستانية في التقدّم الحاصل في دولة قطر.

ومن الجدير بالذكر أنّ منتدى قطر للمهنيين الباكستانيين هو مشروع تطوعيّ للمهنيين الباكستانيين ويقوم بتنظيم حلقات دراسية تشمل المهنيين والمتطوعين(www.ppfqatar.com).