المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتخرعين والمتخرعات !!!

مشاكل
21-11-2012, 07:14 AM
كان ياما كان في حاضر الزمان

رجال عزوبي صاحب مبادئ وقيم وغيرة والتزام بالدين والعادات والتقاليد
وامرأة عزباء محتشمة ملتزمة اذا مشت فالشارع ماتعرف وجهها من قفاها

تزوج العزوبي
وتزوجت العزباء

العزوبي الذي كان اسداً اصبح خروفاً منزوع الدسم بل منزوع الغيرة
فطار نقاب زوجته وانكشف وجهها وتزيّن
وضاقت عبائتها وانشق نصفها وتزركش نصفها الآخر
وترك لها زوجها الحبل على الغارب
فصالت وجالت وحلت وارتحلت بلاحسيب ولارقيب

وفي السفر ,,, حدث ولا حرج ,,, مايحتاج انتكلم

شسالفة ؟؟ شاللي تغير يالمتخرع انت ومرتك المتخرعة ؟

لا واللي يبط جبدك بعضهم كبار ومتزوجين من زمان وكانوا اوكي ,,,وفجأة وعلى كبر تغيروا !!! طيب ,,, هذيلا بعد شدخلهم فالسالفة :omen2: ؟

الصغيره
21-11-2012, 07:18 AM
وانجبوا اولاد فتركوا السائق ابا لهم والخادمه اما لهم ونسوا ان عندهم اولاد

الصراحه صور طلعت بالمجتمع وتفكك وخرافه واعتقد والله اعلم ان الحاله اللي تتكلم عنها يبي لهم حد يقرا عليهم او ينقع لهم خيازرين منقعه بملح

وش نقول القصص كنا نسمع بها الحين نشوفها ونعيشها

بس هم ليه ينجبون عيال وبنات ؟

السهم الشمالي
21-11-2012, 07:22 AM
أخي الكريم
أولا الله يصلح حال جميع المسلمين والمسلمات ونسأل الله أن يردهم إلى دينهم رداً جميلاً .
المسألة ومافيها وهذا رأيي الشخصي أن الأشخاص اللي تتكلم عنهم ترى عليهم بوادر الصلاح والطاعة والستر ولكنهم في الحقيقة غير ذلك ، ومتى ماصار الجو مهيأ كشف عن غطاه وخلى الستر والذرابه ، يعني هذولا مثل البلاستك المقوى تقربه من الضو يذوب على طول .
ونسأل الله لهم الهداية والصلاح ولنا ولكم العفو والعافية وحسن الخاتمة .

بوحمد111
21-11-2012, 07:27 AM
تحياتي تسبق امنياتي

هذا النوع من الاشخاص مثل ما قالت اختي الصغيره يبي لهم خيازرين وعسو منقع في ماي وملح وللأسف هذه الظاهره منتشره عندنا وبشكل ملحوظ ولا حسيب ولا رغيب والله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

والله استغرب لما اشوف هذه النوعيه واقول في نفسي هل هم فعلا مسلمين وهل هم ما يعرفون ان هذه الحركات غلط في ديننا وتعاليمنا الاسلاميه ولكن ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

ويا خوفي ان كل اللي حاصل عندنا سياسه من سياسات التنصير البطيء

الله يستر على كل المسلمين ويدلهم على الطريق الصح

الأصيلة
21-11-2012, 07:30 AM
موضوع طيب وواقعي
الكثير من الناس تبدلت أفكارهم وتغيرت قناعاتهم
وأصبحوا يرون الباطل حق والحق باطل..
لايفكرون في عواقب الأمور
ولا يبالون بالحلال والحرام
فقط مجارات الناس الذين يعتقدون أنهم في مراحل التطور والحضارة والتقدم..
كثرة السفرات والإختلاط بالغرب زادت الطين بله
بالإضافة إلى الإعلام الفاسد الذين زيّن لهم هذا...
ألهتم الدنيا بالمال ونسوا الله فأنساهم أنفسهم...

راعي ال VXR
21-11-2012, 07:35 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم اجعل اول كلامنا واخر كلامنا لااله الا الله

ريتويت
21-11-2012, 07:42 AM
يارب استر على امه محمد

مشاكل
21-11-2012, 12:02 PM
وانجبوا اولاد فتركوا السائق ابا لهم والخادمه اما لهم ونسوا ان عندهم اولاد

الصراحه صور طلعت بالمجتمع وتفكك وخرافه واعتقد والله اعلم ان الحاله اللي تتكلم عنها يبي لهم حد يقرا عليهم او ينقع لهم خيازرين منقعه بملح

وش نقول القصص كنا نسمع بها الحين نشوفها ونعيشها

بس هم ليه ينجبون عيال وبنات ؟

مشكورة على طرح الجزء الثاني من القصة

رهج السنابك
21-11-2012, 12:08 PM
بالمختصر

هم في غفلة

غفلة غشيت قلوبهم

ادعوا لهم

دانة الطواش
21-11-2012, 12:25 PM
موضوعك رائع والله يهدي أمة محمد ، ترا كل الي صاير يرد تحت مفهوم التطور والموضة والفشار الصراحة الي زاد عن حده من طلع شي تراكضوا عليه وجابوه لو هو في اخر الدنيا وهذا يوكد قول الرسول عليه الصلاة والسلام حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، الله يهدي الجميع يارب ويحفظ بناتنا .

أسد الجزيرة
21-11-2012, 12:31 PM
السبب الخوف كان من نظرة الناس و كلامهم مب من رب العالمين
لانه نفس هالناس تحصلهم اذا سافروا اوربا فصخوا العباية كانه ما في رب في اوربا و اذا رجعوا البسوها كانهم ما سوا شئ

المراة محاسبة لمخالفتها الشرع و الرجل محاسب لانه ديوث

ام ناصر1
21-11-2012, 12:42 PM
المشكلة ...إنه التزام البعض قد يفرضه عليهم الآخرين ...ابوها أو اخوها أوحتى خواتها الكبار ممكن هم سبب لبسها النقاب
وأهل الرجل من أب وأخوة كبار ..يفرضون اعرافهم على الاصغر ...فيماشونهم لين يخرجون من قمم العزوبية ...
وبعدها تظهر قناعتهم الداخلية للسطح ...تحويل ال180 درجة يأتي بسبب كبت التطلعات الشخصية ...أو تبريد حرتهم ..
وهاي يعني إنه مفهوم المحافظة بدأ يأخذ شكل التزام آخر ...الصلاة والصيام والحج والزكاة ...دون رغبة بالتقيد باللباس
الشرعي ...

نوار قطر
21-11-2012, 01:36 PM
صادني حول وقريت العنوان المخترعين والمخترعات قاعده اقول وين الاختراع في الكلام :)

ذول بعيدين كل البعد عن قيمهم الاسلاميه ماراح يتغير علي شي اذا سافرت وخليت عباتي علي ماراح يتغير علي شي اذا واكبت الموضه وانا متمسكه بحشمتي وبديني ،ً، التخلف اني اتنازل عن مبادئي عشان اشياء تافهه ،

الله يهدي الجميع

عاهد بن علي
21-11-2012, 01:39 PM
عسى الله يصلح الحال

تاجر كشخة
21-11-2012, 05:15 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الله يستر علينا

elders
21-11-2012, 05:42 PM
اسلوبك يبعث على الابتسامة والمرح ومضمون الموضوع مؤلم
بارك الله فيك والله يهدينا واياكم والجميع ويثبتنا على مايرضيه

حلم الطفولة
21-11-2012, 06:01 PM
كل الشكر لك .. جزاك الله خير

المتخرعين والمتخرعات ..عجيب هذا العنوان:nice:

هم تخرعوا لانهم يعانون من ضعف الوازع الديني .. الذي هونتيجة لضعف التربية.. والغفلة... وعدم تعظيم الله في القلوب.." وما قدروا الله حق قدره "
كلما ازداد تمسك الفرد بدينه كلما كان سلوكه في الحياة منضبطاً صالحاً نافعاً له ولغيره في الدنيا والآخرة، وبعكس ذلك كل ما يصدر عن الفرد من سلوك فاسد وضار ولا أخلاقي تجاه نفسه أو غيره؛ فهو نتيجة طبيعية لضعف دينه ورقابته لربه..فصلنا الدين عن حياتنا لم نهتم بغرس الدين مع التربية والتعليم ..

أيقظني الله وإياكم من رقدة الغافلين وحفظنا من أن نكون ممن هم على ذنوبهم مصرين

الصغيره
22-11-2012, 07:34 AM
لانه نفس هالناس تحصلهم اذا سافروا اوربا فصخوا العباية كانه ما في رب في اوربا و اذا رجعوا البسوها كانهم ما سوا شئ

معليه تفصخ العبايه باوربا لكن مش تتزرر ببنطلون وتتعرى ترى العبايه عندهم مستهدفه تلبس جاكيت طويل وملابس كاسيتها ومش متعريه

انصدمت بوحده الله يهديها متحجبه يوم السفر ودرجه اولى الله يعطيها العافيه مصوره فري وكان عادي عندها صدمه كبيره لي

:(

بنت الاجواد
22-11-2012, 10:02 AM
الله المستعان

اول الرجاجيل يقولون ابشر بعزك والحين يقولون مع نفسك

ضاعت القيم والمبادي

MAZEN37
22-11-2012, 10:21 AM
فتنه المال
اللهم قنا فتة الدنيا والاخره

مشاكل
22-11-2012, 10:15 PM
أخي الكريم
أولا الله يصلح حال جميع المسلمين والمسلمات ونسأل الله أن يردهم إلى دينهم رداً جميلاً .
المسألة ومافيها وهذا رأيي الشخصي أن الأشخاص اللي تتكلم عنهم ترى عليهم بوادر الصلاح والطاعة والستر ولكنهم في الحقيقة غير ذلك ، ومتى ماصار الجو مهيأ كشف عن غطاه وخلى الستر والذرابه ، يعني هذولا مثل البلاستك المقوى تقربه من الضو يذوب على طول .
ونسأل الله لهم الهداية والصلاح ولنا ولكم العفو والعافية وحسن الخاتمة .
نعم نعم هذا الكلام
الزبدة جزاك الله خير

تحياتي تسبق امنياتي

هذا النوع من الاشخاص مثل ما قالت اختي الصغيره يبي لهم خيازرين وعسو منقع في ماي وملح وللأسف هذه الظاهره منتشره عندنا وبشكل ملحوظ ولا حسيب ولا رغيب والله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

والله استغرب لما اشوف هذه النوعيه واقول في نفسي هل هم فعلا مسلمين وهل هم ما يعرفون ان هذه الحركات غلط في ديننا وتعاليمنا الاسلاميه ولكن ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

ويا خوفي ان كل اللي حاصل عندنا سياسه من سياسات التنصير البطيء

الله يستر على كل المسلمين ويدلهم على الطريق الصح
يابوحمد وش تنصيره اللي اتكلم عنه الله يستر علينا
ياخوك المسألة ومافيها ان الناس نسوا الله فأنساهم انفسهم ولاحول ولاقوة الا بالله

موضوع طيب وواقعي
لايفكرون في عواقب الأمور
ألهتم الدنيا بالمال ونسوا الله فأنساهم أنفسهم...
اي والله يالأصيلة ،،، نقطة كثرة السفرات عند البعض لبلاد الغرب ،،، وخصوصاً اللي عقولهم قابلة للغسيل ،،، كفيلة بتغيير مبادئهم واخلاقهم ولاحول ولاقوة الابالله

لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم اجعل اول كلامنا واخر كلامنا لااله الا الله
امين يارب العالمين

يارب استر على امه محمد
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

بالمختصر

هم في غفلة

غفلة غشيت قلوبهم

ادعوا لهم
اللهم انّا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم والفوز بالجنة والنجاة من النيران

موضوعك رائع والله يهدي أمة محمد ، ترا كل الي صاير يرد تحت مفهوم التطور والموضة والفشار الصراحة الي زاد عن حده من طلع شي تراكضوا عليه وجابوه لو هو في اخر الدنيا وهذا يوكد قول الرسول عليه الصلاة والسلام حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، الله يهدي الجميع يارب ويحفظ بناتنا .
حضورك الاروع يادانة
شكراً على الاضافة

مشاكل
22-11-2012, 10:48 PM

كثير من الناس اسمعهم وخصوصاً اللي يروحون شهر عسل يقولون نبي نسافر بلاد مافيها عرب علشان ناخذ راحتنا !!! ابي اعرفي شلون يعني ياخذون راحتهم بالضبط ؟؟!!

المشكلة ...إنه التزام البعض قد يفرضه عليهم الآخرين ...ابوها أو اخوها أوحتى خواتها الكبار ممكن هم سبب لبسها النقاب
وأهل الرجل من أب وأخوة كبار ..يفرضون اعرافهم على الاصغر ...فيماشونهم لين يخرجون من قمم العزوبية ...
وبعدها تظهر قناعتهم الداخلية للسطح ...تحويل ال180 درجة يأتي بسبب كبت التطلعات الشخصية ...أو تبريد حرتهم ..
وهاي يعني إنه مفهوم المحافظة بدأ يأخذ شكل التزام آخر ...الصلاة والصيام والحج والزكاة ...دون رغبة بالتقيد باللباس
الشرعي ...
صدقتي يم ناصر
صارت السالفة عند البعض ان الدين في اداء الفرائض وبس
ونسوا ان الدين الخلق ،،، أو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

صادني حول وقريت العنوان المخترعين والمخترعات قاعده اقول وين الاختراع في الكلام :)

ذول بعيدين كل البعد عن قيمهم الاسلاميه ماراح يتغير علي شي اذا سافرت وخليت عباتي علي ماراح يتغير علي شي اذا واكبت الموضه وانا متمسكه بحشمتي وبديني ،ً، التخلف اني اتنازل عن مبادئي عشان اشياء تافهه ،

الله يهدي الجميع
كفو يانوار
الله يكثر من امثالج ويهدي كل ضال الى سواء السبيل

عسى الله يصلح الحال
امين يارب العالمين

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الله يستر علينا
امين يارب العالمين

اسلوبك يبعث على الابتسامة والمرح ومضمون الموضوع مؤلم
بارك الله فيك والله يهدينا واياكم والجميع ويثبتنا على مايرضيه
جزاك الله خير اختي الفاضلة على الدعاء والله يصلح احوال المسلمين

كل الشكر لك .. جزاك الله خير

المتخرعين والمتخرعات ..عجيب هذا العنوان:nice:

هم تخرعوا لانهم يعانون من ضعف الوازع الديني .. الذي هونتيجة لضعف التربية.. والغفلة... وعدم تعظيم الله في القلوب.." وما قدروا الله حق قدره "
كلما ازداد تمسك الفرد بدينه كلما كان سلوكه في الحياة منضبطاً صالحاً نافعاً له ولغيره في الدنيا والآخرة، وبعكس ذلك كل ما يصدر عن الفرد من سلوك فاسد وضار ولا أخلاقي تجاه نفسه أو غيره؛ فهو نتيجة طبيعية لضعف دينه ورقابته لربه..فصلنا الدين عن حياتنا لم نهتم بغرس الدين مع التربية والتعليم ..

أيقظني الله وإياكم من رقدة الغافلين وحفظنا من أن نكون ممن هم على ذنوبهم مصرين
بارك الله فيك اختي الفاضلة على الاضافة القيمة وجعل والديك الجنة

معليه تفصخ العبايه باوربا لكن مش تتزرر ببنطلون وتتعرى ترى العبايه عندهم مستهدفه تلبس جاكيت طويل وملابس كاسيتها ومش متعريه

انصدمت بوحده الله يهديها متحجبه يوم السفر ودرجه اولى الله يعطيها العافيه مصوره فري وكان عادي عندها صدمه كبيره لي

:(
لاحول ولاقوة الا بالله الله يستر علينا اجمعين

الله المستعان

اول الرجاجيل يقولون ابشر بعزك والحين يقولون مع نفسك

ضاعت القيم والمبادي
راحوا الطيبين يابنت الاجواد ،،، لكن يبقى الخير في امة محمد عليه الصلاة والسلام الى يوم القيامة ،،، او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

فتنه المال
اللهم قنا فتة الدنيا والاخره

المال المال عند البعض اخي الفاضل ينقلب الى نقمة ووبال
اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا

Aaziz
22-11-2012, 11:06 PM
المتخرعين والمتخرعات هذي صفه تنطبق علينا احنا الي قاعدين نشوف هذي المناظر .

الله يستر علينا و على المسلمين ،، بالنسبه لي تعلمت ان الشخص الي يبربر في هذي الامور بشكل اكبر من الحديث الطبيعي . هو الشخص الي بتنصدم فيه و الي تكلم عنه في موضوعك هذا .

penguin
22-11-2012, 11:11 PM
بالعكس أنا احترمهم و ماسميهم متخرعين :nice:

الكل يتغير و يتطور علي حسب متطلبات الحياة

khalid525
22-11-2012, 11:15 PM
ليش ما نقول انهم كبروا وتغيرت نظرتهم لبعض الامور ، وهالشي يصير لنا كلنا

نوار قطر
23-11-2012, 03:20 PM
امين الله يصلح الجميع :)

قطري كاشخ
23-11-2012, 03:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني الاعضاء نعم الكل يلمس الجرح ويرا الجرح دون علاجه
وهذا يشكل خطر كبير على المجتمع
الكل يعلم بالعلاج دون تحريك ساكن

الدوحه1
23-11-2012, 05:54 PM
والقادم اخرع!!!

لاجل QT
23-11-2012, 06:42 PM
مالنا خص فيهم
هم أللى بيحاسبهم ربهم
تسترو تفصخو مع أم علي

إذا قلوبنا معورتنا لهدرجة عليهم هالمتخرعين نرفع يدنا ونطلب لهم الهدايا
أو نصدق لهم أفضلن من نشر عيوبهم

nooora
23-11-2012, 07:22 PM
كان ياما كان في حاضر الزمان

رجال عزوبي صاحب مبادئ وقيم وغيرة والتزام بالدين والعادات والتقاليد
وامرأة عزباء محتشمة ملتزمة اذا مشت فالشارع ماتعرف وجهها من قفاها

تزوج العزوبي
وتزوجت العزباء

العزوبي الذي كان اسداً اصبح خروفاً منزوع الدسم بل منزوع الغيرة
فطار نقاب زوجته وانكشف وجهها وتزيّن
وضاقت عبائتها وانشق نصفها وتزركش نصفها الآخر
وترك لها زوجها الحبل على الغارب
فصالت وجالت وحلت وارتحلت بلاحسيب ولارقيب

وفي السفر ,,, حدث ولا حرج ,,, مايحتاج انتكلم

شسالفة ؟؟ شاللي تغير يالمتخرع انت ومرتك المتخرعة ؟

لا واللي يبط جبدك بعضهم كبار ومتزوجين من زمان وكانوا اوكي ,,,وفجأة وعلى كبر تغيروا !!! طيب ,,, هذيلا بعد شدخلهم فالسالفة :omen2: ؟

هههههههههههه
كلامك عدل
الحين الكل ينافس الثاني على الموضه ما دريت عن العباية ام الحزام؟ مسويه دايت :)
راحت ايام القفازات :weeping:

رمح الضعاين
23-11-2012, 09:08 PM
الفاضل مشاكل

اعتقد انك تقصد. الاشخاص الذين فهموا معنى التطور خطا على انه انسلاخ من القيم والعادات والتقاليد

الغرب وبتطورهم. يتقدمون بالعلم. والتكنولوجيا. وينظرون لتطور اللباس من الستر الا الخلاعة انحراف سلوكي للأسف انعكست الصوره

بينما في مجتمعاتنا. التي كانت محافظه. اصبح التطور هو تطور اللبس من الاحتشام الى الاقل سترا ودخل ذلك تدريجيا. حتى تأقلم المجتمع على تلك المناظر والتصرفات. واصبحت بالنسبة لهم عاديه ان هنا يصبح الرجل عديم غيره على محارمه. وتصبح المراه اكثر جرأة باللبس من الاحتشام للخلاعه. ولابراز مفاتها
حينما نرى سلوك سلبي بالمجتمع. لا نسمع الا جمله واحده الزمن تغير وحرية شخصيه ولا يجب التدخل بهم هم أحرار بتصرفهم
. ولكن أليس من واجبنا كمجتمع محافظ ان نبين مخاطر هذا السلوك والمفاهيم التي فهمت خطا !!!!
اتمنى من الجميع التثقف جيدا ومعرفه معنى تطور ؟؟
وكذلك التعرف على معنى حريه شخصية وأين تمارس ؟؟
وهل اذا خرج السلوك المنحرف للعامه كذلك نقول حريه شخصية ؟؟ام وجب التدخل لإصلاحه بعده طرق ؟؟؟؟

الحمد لله أنا شخص متزوج وافتخر في سفري للخارج لدول اوروبيه. وغربيه بشكل عام. بلباس الأهل العباءة والنقاب. الجواهر الثمينه. ليست عرضه للنظر لكل من هب ودب وهناك من اعًرفهم. ملتزمون مع اهل بيتهم و يمثلون بلادهم بلباسهم المحتشم خير تمثيل على الرغم من مكانتهم ومستواهم العالي الا ان لم يغيرهم ذلك للانسلاخ من قيمهم بل زادهم رفعه

اذا هنا يجب الوقوف. عند المفاهيم وتصحيحها. لان الغالبية العظمى فهم موضوع التطور خطا

ولكم في توقيعي. بيت الشعر عبره فالشاعر لم يقوله من فراغ

عموما متفائل جداً بغيرتكم. خلا ل طرح هذه المواضيع. وهذا مؤشر يبشر بالخير ان هناك مجموعه تنادي بالمحافظة على القيم

ستر الله على الجميع

أخوكم

مبارك سعد
23-11-2012, 10:28 PM
ياكثرهم اللي يلبسون العبايه والنقاب في بلادهم واذا تغربو لبسو العبايه والشيله فقط بدون النقاب وفي البعض يلبس العبايه فقط والبعض بدون عبائه ويا كثرهم بس الواحد ما يعترف بالحقيقه وتحصل الوحده تتكلم عن هنوعيه من النساء وتنتقدهم وهي ما تشوف نفسها اخوي الواحده ابدا ما تشوف عيبها وما في وحده بتعترف انها من هذه الفئه كلا، بتتشبه بالمنقبات والحقيقه عكس ذالك والله للي بيحاسبهم على افعالهم في الدنيا الوحده ماتبي الا الستر اخوي هذولا مش متخرعين ومتغرعات لا اخوي هذولا عاصين وعاصيات ، بنسبه لي انا رحت مع المدام الصين وهذه هي الحقيقه والله يشهد اني صادق
من قطر لين وصلت الصين ومرتي بنقابها وقعدت اسبوعين والناس متخرعه من زوجتي ويصورونها ويشردون كآن شئ غريب وتعليقاتهم عليها باتمان ولا التعليق الثاني زورو وهي تقول لهم طرزان لانهم لابسين قصير او ملابس قليله وانا اقولها خذتي اجر كل من تكلم عنج اجر وعافيه وهي تضحك عمرمرتي ماغرتها الدنيا وقالت بالبس مثل هذه الفئه مع ان زوجتي ماعليها قصور ابدا الله يحفظها

مشاكل
23-11-2012, 11:03 PM
المتخرعين والمتخرعات هذي صفه تنطبق علينا احنا الي قاعدين نشوف هذي المناظر .

الله يستر علينا و على المسلمين ،، بالنسبه لي تعلمت ان الشخص الي يبربر في هذي الامور بشكل اكبر من الحديث الطبيعي . هو الشخص الي بتنصدم فيه و الي تكلم عنه في موضوعك هذا .

بالعكس أنا احترمهم و ماسميهم متخرعين :nice:

الكل يتغير و يتطور علي حسب متطلبات الحياة

ليش ما نقول انهم كبروا وتغيرت نظرتهم لبعض الامور ، وهالشي يصير لنا كلنا
اهلين شباب :p

امين الله يصلح الجميع :)
امين يارب العالمين

بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني الاعضاء نعم الكل يلمس الجرح ويرا الجرح دون علاجه
وهذا يشكل خطر كبير على المجتمع
الكل يعلم بالعلاج دون تحريك ساكن
اذا صلح الفرد صلح المجتمع والعكس صحيح

والقادم اخرع!!!
لا لا اخوي الدوحة1 بإذن الواحد الأحد القادم افضل

مالنا خص فيهم
هم أللى بيحاسبهم ربهم
تسترو تفصخو مع أم علي

إذا قلوبنا معورتنا لهدرجة عليهم هالمتخرعين نرفع يدنا ونطلب لهم الهدايا
أو نصدق لهم أفضلن من نشر عيوبهم
لا ،،، الا لنا خص فيهم وذلك من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
هذا واجب كل مسلم ،،،

هههههههههههه
كلامك عدل
الحين الكل ينافس الثاني على الموضه ما دريت عن العباية ام الحزام؟ مسويه دايت :)
راحت ايام القفازات :weeping:
اي وحدة تلبس هالعباية ام حزام تستحق الشنق بحزام عبايتها نفسه

مبارك سعد
23-11-2012, 11:12 PM

امين يارب العالمين

هذا واجب كل مسلم ،،،

صدقت اخوي هذه الفئه المنبوذه اللي الوحده من كثر ماهي لابسه العبايه الضيقه كأنها لابسه دلاق اسود استرج كل يوم تروح تعصي ربها وتمشي في الاسواق وكل من شافها اخذ اثم ويوم القيامه كل من شافها في الدنيا بيشهد عليها في الاخره عياذا بالله منهم0

مشاكل
23-11-2012, 11:25 PM
الفاضل مشاكل

اعتقد انك تقصد. الاشخاص الذين فهموا معنى التطور خطا على انه انسلاخ من القيم والعادات والتقاليد

الغرب وبتطورهم. يتقدمون بالعلم. والتكنولوجيا. وينظرون لتطور اللباس من الستر الا الخلاعة انحراف سلوكي للأسف انعكست الصوره

بينما في مجتمعاتنا. التي كانت محافظه. اصبح التطور هو تطور اللبس من الاحتشام الى الاقل سترا ودخل ذلك تدريجيا. حتى تأقلم المجتمع على تلك المناظر والتصرفات. واصبحت بالنسبة لهم عاديه ان هنا يصبح الرجل عديم غيره على محارمه. وتصبح المراه اكثر جرأة باللبس من الاحتشام للخلاعه. ولابراز مفاتها
حينما نرى سلوك سلبي بالمجتمع. لا نسمع الا جمله واحده الزمن تغير وحرية شخصيه ولا يجب التدخل بهم هم أحرار بتصرفهم
. ولكن أليس من واجبنا كمجتمع محافظ ان نبين مخاطر هذا السلوك والمفاهيم التي فهمت خطا !!!!
اتمنى من الجميع التثقف جيدا ومعرفه معنى تطور ؟؟
وكذلك التعرف على معنى حريه شخصية وأين تمارس ؟؟
وهل اذا خرج السلوك المنحرف للعامه كذلك نقول حريه شخصية ؟؟ام وجب التدخل لإصلاحه بعده طرق ؟؟؟؟

الحمد لله أنا شخص متزوج وافتخر في سفري للخارج لدول اوروبيه. وغربيه بشكل عام. بلباس الأهل العباءة والنقاب. الجواهر الثمينه. ليست عرضه للنظر لكل من هب ودب وهناك من اعًرفهم. ملتزمون مع اهل بيتهم و يمثلون بلادهم بلباسهم المحتشم خير تمثيل على الرغم من مكانتهم ومستواهم العالي الا ان لم يغيرهم ذلك للانسلاخ من قيمهم بل زادهم رفعه

اذا هنا يجب الوقوف. عند المفاهيم وتصحيحها. لان الغالبية العظمى فهم موضوع التطور خطا

ولكم في توقيعي. بيت الشعر عبره فالشاعر لم يقوله من فراغ

عموما متفائل جداً بغيرتكم. خلا ل طرح هذه المواضيع. وهذا مؤشر يبشر بالخير ان هناك مجموعه تنادي بالمحافظة على القيم

ستر الله على الجميع

أخوكم
انا اشهد انك كفيت ووفيت يالغالي
تحياتي لك اخي رمح الضعاين وجعل والديك الجنة

ياكثرهم اللي يلبسون العبايه والنقاب في بلادهم واذا تغربو لبسو العبايه والشيله فقط بدون النقاب وفي البعض يلبس العبايه فقط والبعض بدون عبائه ويا كثرهم بس الواحد ما يعترف بالحقيقه وتحصل الوحده تتكلم عن هنوعيه من النساء وتنتقدهم وهي ما تشوف نفسها اخوي الواحده ابدا ما تشوف عيبها وما في وحده بتعترف انها من هذه الفئه كلا، بتتشبه بالمنقبات والحقيقه عكس ذالك والله للي بيحاسبهم على افعالهم في الدنيا الوحده ماتبي الا الستر اخوي هذولا مش متخرعين ومتغرعات لا اخوي هذولا عاصين وعاصيات ، بنسبه لي انا رحت مع المدام الصين وهذه هي الحقيقه والله يشهد اني صادق
من قطر لين وصلت الصين ومرتي بنقابها وقعدت اسبوعين والناس متخرعه من زوجتي ويصورونها ويشردون كآن شئ غريب وتعليقاتهم عليها باتمان ولا التعليق الثاني زورو وهي تقول لهم طرزان لانهم لابسين قصير او ملابس قليله وانا اقولها خذتي اجر كل من تكلم عنج اجر وعافيه وهي تضحك عمرمرتي ماغرتها الدنيا وقالت بالبس مثل هذه الفئه مع ان زوجتي ماعليها قصور ابدا الله يحفظها

كفو يابوسعد
كثر الله من امثالك
دام المجتمع فيه اللي مثلك وشرواك ،،، فالدنيا ولله الحمد عادها بخير

صدقت اخوي هذه الفئه المنبوذه اللي الوحده من كثر ماهي لابسه العبايه الضيقه كأنها لابسه دلاق اسود استرج كل يوم تروح تعصي ربها وتمشي في الاسواق وكل من شافها اخذ اثم ويوم القيامه كل من شافها في الدنيا بيشهد عليها في الاخره عياذا بالله منهم0
ههههه دلاغ اسود والله انك صادق يابوسعد
اللهم ردهم اليك رداً جميلا

QTR-1978
28-11-2012, 12:08 PM
واذا قلت له ماعندك غيره بيقولون تفكيرك رجعي ومتخلف

intesar
28-11-2012, 12:17 PM
الله يسلمك الانفتاح اللي دخل على البلاد.. خرع الشيبان قبل المراهقين.. وكان أثره عليهم أعظم من على الشباب والمراهقين..
لذا كثر المتخرعين والمتخرعات.. داخل وخارج البلاد..
وضعف الإيمان بالله وزعزعة النفس والمغريات.. كلها مؤثرات..

ودمتم بحفظ الرحمن..

لاجل QT
28-11-2012, 03:51 PM

امين يارب العالمين

هذا واجب كل مسلم ،،،

هههههههههه

شنسوي فيهم نروح نضربهم ولا نقيم عليهم الحد:)

الا في اقامة حد على هالنوع من المخالفات!!!:)

يايبا حرية شخصية وهم يعرفون الحلال والحرام اكثر من اي شي شخص ربنا بيحاسبهم :) اروح انا احاسبهم ليش؟؟؟

هل يقدر شخص غريب ان يحاسب غيرة في هالامور؟؟

مالنا الدعاء لهم بالهدايا دام كاسرين خاطركم وماثرين فية:)

مشاكل
14-12-2012, 04:11 PM
واذا قلت له ماعندك غيره بيقولون تفكيرك رجعي ومتخلف
اي والله ،،، ( وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون {} الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون ) صدق الله العظيم

الله يسلمك الانفتاح اللي دخل على البلاد.. خرع الشيبان قبل المراهقين.. وكان أثره عليهم أعظم من على الشباب والمراهقين..
لذا كثر المتخرعين والمتخرعات.. داخل وخارج البلاد..
وضعف الإيمان بالله وزعزعة النفس والمغريات.. كلها مؤثرات..

ودمتم بحفظ الرحمن..
نعم ونتي صادقة يانتصار ،،، المشكلة كثير ناس وعلى كبر جنّوا واقعدوا وتنازلوا عن مبادئ واخلاق كانوا عليها سابقاً وكأنهم كانوا ملزمين بها مغصوبين عليها وماكذبوا خبر مع اول ريحة انفتاح انفتحوا

مشاكل
18-03-2013, 03:48 PM
هههههههههه

شنسوي فيهم نروح نضربهم ولا نقيم عليهم الحد:)

الا في اقامة حد على هالنوع من المخالفات!!!:)

يايبا حرية شخصية وهم يعرفون الحلال والحرام اكثر من اي شي شخص ربنا بيحاسبهم :) اروح انا احاسبهم ليش؟؟؟

هل يقدر شخص غريب ان يحاسب غيرة في هالامور؟؟

مالنا الدعاء لهم بالهدايا دام كاسرين خاطركم وماثرين فية:)
اختي الفاضلة انا قلت نكته علشان تضحكين ؟!
الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اصبح امر مضحك ؟!
انا كلامي من باب الذكرى والتناصح ولم اقل اننا نقيم عليهم الحد !!! ارجو ان لاتحوري كلامي ،،،
نعم الله سبحانه وتعالى هو من يحاسب الخلق وليس نحن
ولكن بنفس الوقت الله تعالى انزل الشرائع والحدود كي تقوم سلوكنا وتسيّرها على النهج الصحيح ،،،
اتفق معك اختي الفاضلة بما تفضلت به من باب الدعاء لإنفسنا اولاً ولجميع المسلمين بالهداية ،،

اسأل الله تعالى الهداية لي ولجميع المسلمين الى سواء السبيل

أبوعلي89
20-03-2013, 06:49 PM
الوازع الديني مفقود عن البعض .. هذه هي كل المسألة

الصريح99
21-03-2013, 03:21 AM
موضوع طيب وواقعي
لايفكرون في عواقب الأمور
ألهتم الدنيا بالمال ونسوا الله فأنساهم أنفسهم....
اولا اشكر صاحب الموضوع علي أثارته لمثل هذه القضاياء واشكر اختي الأصيلة علي ردها الاصيل وأضيف لما كتبه راعي الموضوع والاخت أصيله ان الموضوع لم يعد فقط سفر وترك الابناء فقط ان الخطر منه هو استهتار البعض من الأزواج والزوجات بالحياة الزوجيه فيقوم الزوج بطلاق الزوجه رغم وجود ابناء فتبدأ ماساتهم ومعاناتهم وهي بذلك سوف تعاد التجربة في حياتهم وقد ينتهي بهم الحال في حياتهم نفس آبائهم .
أيضا استهتار الزوجات وطلب تلك الزوجات الطلاق لأتفه الأسباب لكونها تعمل واستقلت ماديا واصبحت تشارك الرجل في القوامة بل تحاول تنتزعها منه وان لم تستطيع طالبت بالطلاق لكونها ضامنه الحضانه والبيت وجزا كبير من راتب الزوج بالاضافه الي السفر والخروج والدخول بحريه كامله والضحية هم الابناء ومن ثم تنتقل العدوى الي ابناء وبنات الابناء وهكذا اصبح كثيرمن الأسر مفككه الام ببلد والاب ببلد والابناء والبنات ببلد اخر ،،،،؟ الله يستر

R 7 A L
21-03-2013, 06:05 AM
بنقول الله يهديهم
على شان ماحد يزعل

HotBlood
21-03-2013, 08:22 AM
هالايام ينعرف الرجال أصله هو أسد أو خروف.

chillis
21-03-2013, 08:47 AM
الاشخاص هذولي ماكانوا مقتنعين بلي كانوا يسونه لاهي مقتنعه بالنقاب ولا هو يعتبر ملتزم دينياً كان عباره عن عادات وتقاليد وتمردوا عليه عقب بس :)

فتى الجود
21-03-2013, 09:33 AM
الاشخاص هذولي ماكانوا مقتنعيني بلي كانوا يسونه لاهي مقتنعه بالنقاب ولا هو يعتبر ملتزم دينياً كان عباره عن عادات وتقاليد وتمردوا عليه عقب بس :)

السلام عليكم

أعتقد هذا اوفى واجزل رد

على هذا الموضوع الشائك والطويل

والشكر موصول لصاحب الموضوع

رايق البال x
21-03-2013, 09:37 AM
هو الانجراف خلف الملذات وشهوات الدنيا
وتشجيع الانفتاح على مصراعية ... لو كان هناك هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لما كان هذا حالنا ...

ام السعف
21-03-2013, 11:53 AM
بنقول الله يهديهم
على شان ماحد يزعل

خير ما فعلت ،، الله يهديهم