المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بورصة قطر تستقبل وفداً طلابياً من اكاديمية قطر للقادة



hma
21-11-2012, 04:20 PM
بورصة قطر تستقبل وفداً طلابياً من اكاديمية قطر للقادة

في إطار جهودها الرامية إلى نشر الوعي والمعرفة حول البورصة والدور الذي تلعبه في خدمة الاقتصاد المحلي، قام وفد من طلاب ومعلمي أكاديمية قطر للقادة بزيارة بورصة قطر يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2012.

وتاتي هذه الزيارة في إطار سياسة البورصة التي تهدف إلى المساهمة في نشر المعرفة والوعي الاستثماري فيما يخص الأمور المتعلقة بالخدمات المالية في دولة قطر بشكل عام وبعمليات التداول بشكل خاص من خلال تعريف الجمهور بالعمليات الداخلية للبورصة وشرح عمليات التداول والعوامل التي تؤثر على عمليات البيع والشراء وغيرها من الأمور التي تساعدهم على اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة في المستقبل.

وقد قام خبير الأسواق المالية في بورصة قطر السيد محمد قدوره بعمل عرض تعريفي حول تاريخ بورصة قطر والشركات المدرجة فيها وشركات الوساطة وكيفية فتح حساب في بورصة قطر، بالإضافة إلى الجوانب المتعقة ببيع وشراء الأسهم وفهم الكثير من المصطلحات ذات العلاقة بعمل البورصة مثل المؤشر والإدراج وساعات التداول وانواع الأوامر التي يدخلها المستثمرون وغيرها من الجوانب المتعلقة بعمليات السوق.

وبعد ذلك تم أخذ الطلبة في جولة داخل مرافق البورصة وقاعة التداول الرئيسية ليشاهدوا المستثمرين اثناء عمليات التداول والشاشات التي تظهر المعلومات المتعلقة بالاسهم لجميع الشركات المدرجة.

وقد قام الطلبة بمقابلة السيد راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر الذي رحب بهم وشجعهم على التعرف على آليات التداول حتى يكونوا قادرين في المستقبل على التداول في البورصة بثقة ووعي وعلى أسس سليمة من المعرفة والثقافة الاستثمارية. وأكد السيد راشد المنصوري على أهمية التوعية والتثقيف حول سوق بورصة قطر وأكد للطلبة أنهم ليسوا صغيرين على بدء التفكير بالفرص التي يمكن أن يوفرها لهم المستقبل.

وقد قام السيد فرانسيس شابورديما مدرس الاقتصاد بمرافقة الطلبة في جولتهم على مرافق بورصة قطر. كما أعرب السيد فرانسيس عن شكره للجهود التي بذلتها البورصة في تثقيف الطلبة حيث صرح قائلاً: "تكمن أهمية هذه الزيارة في جعل العملية التعليمية اكثر فائدةً للطلبة عندما يشاهدون على أرض الواقع ما يتعلمونه في الفصول الدراسية لأنه كلما كانت العملية التعليمية أكثر تفاعلاً كلما كان ذلك أفضل.

ونحن في غاية السعادة على الدعم الذي نتلقاه لتمكين الطلبة من التعرف على المرافق الاقتصادية القطرية المهمة عن كثب." وقد أعرب السيد شابورديما عن شكره للبورصة على حفاوة الاستقبال والفائدة والمعلومات التي تلقاها الطلبة وذلك كنوع من المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها بورصة قطر.

ويشار إلى أن البورصة تستقبل العديد من الوفود الطلابية من شتى المدارس والجامعات والمعاهد التعليمية حيث جاءت هذه الزيارة من قبل أكاديمية قطر للقادة ضمن خطتهم الأكاديمية الهادفة إلى تمكين الطلبة من التعرف على المؤسسات المالية والاقتصادية المهمة وفهم آلية التداول في بورصة قطر والاقسام التي تضمها وجوانب عملها.