المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرع كيوتل بالجزائر يستثمر 171 مليون دولار في 9 أشهر



hma
22-11-2012, 08:34 AM
أعلن جوزيف جاد المدير العام للشركة الوطنية للاتصالات بالجزائر المالكة للعلامة التجارية "نجمة"، والتابعة لمجموعة اتصالات قطر "كيوتل" أن الشركة استثمرت خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام 171 مليون دولار لتطوير شبكة الهاتف المحمول التي تستغلها منذ العام 2004.

وقال المدير العام للشركة الوطنية للاتصالات في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن استثمارات مجموعة اتصالات قطر " كيوتل " عبر فرعها "نجمة"، زادت خلال هذه الفترة بنسبة 17 بالمائة مقارنة بالعام الماضي ما يجعلها تحتل المرتبة الأولى من حيث الاستثمار في مجال الهاتف المحمول في الجزائر للسنة الثالثة على التوالي.

وردا على سؤال بخصوص خطة عمل الشركة للعام القادم 2013، كشف نفس المسؤول عن أن "نجمة" تستعد للتنافس من أجل الفوز برخصة الجيل الثالث لخدمة الهاتف المحمول، موضحا أن وجود مجموعة كيوتل في الجزائر استثماري وستوفر أحدث التكنولوجيات في هذا المجال.

وبشأن عدد المشتركين الذين يحظى بهم فرع المجموعة في الجزائر، أجاب جوزيف جاد أنه تجاوز رقم تسعة ملايين مشترك.

وتعمل في السوق الجزائري إلى جانب فرع كيوتل "نجمة"، كل من شركة اتصالات الجزائر "موبليس" وشركة اوراسكوم تليكوم "جازي".

ويشار إلى ان الحكومة الجزائرية تحضر لفتح باب التنافس على رخصة الجيل الثالث اعتبارا من السنة القادمة، بعد سلسلة من التأجيلات.

ويعتبر سوق الهاتف المحمول في الجزائر من أكثر الأسواق المنطقة العربية نشاطا وربحية.

وفي هذا الصدد، كشفت دراسة دولية نشرت مؤخرا أن السوق الجزائرية للهاتف النقال بلغت مستوى التشبع، وأن خدمات الجيل الثالث ستكون المخرج لهذه الوضعية ما دام أن نسبة الاختراق بلغت 100 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية.

وأورد المكتب الدولي لدراسات السوق ''فروست أند سوليفان'' أن نسبة نمو زبائن الشركات الثلاث العاملة في السوق من المنتظر أن يتباطأ، وأن هذه الشركات في حاجة إلى بعث خدمات الجيل الثالث لكي تحفز اختراق خدمات التدفق العالي.

يذكر أن شركة اتصالات قطر "كيوتل" هي شركة مساهمة عامة قطرية تعمل في 17 دولة وتطمح لأن تكون من أكبر 20 شركة اتصال في العالم بحلول عام 2020 من خلال التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.