المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النائب العام يأمر بفتح تحقيق مع أكبر مكاتب التدقيق العاملة

غزلان
24-11-2012, 08:41 PM
النائب العام يأمر بفتح تحقيق مع أكبر مكاتب التدقيق العاملة في الدولة

http://www.al-sharq.com/NewsImages//2012/11/24/c8d870ee-3d19-40d8-b15a-5c69144a9a5e.jpg

الدوحة –قنا .الشرق

أمر سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام بفتح تحقيق مع أكبر مكاتب التدقيق العاملة بالدولة.

وذكرت النيابة العامة أن هذا الأمر جاء إثر التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة في أحد البلاغات المتعلقة بالمال العام التي أثارت شبهة قيام المكتب المذكور بمخالفة القواعد والأسس المحاسبية المعمول بها.

-
:rolleyes2: مافهمت شي

بنت الشمال
24-11-2012, 08:50 PM
لماذا لم يتم الاعلان عن اسم الشركة !!

حسن
24-11-2012, 08:57 PM

لين الحين تو يفتحون التحقيق

ومايصير هناك قاعده قانونيه تقول الحرامي بري لين يصيدونه

منزل موضوع في الاستراحه ومصور اربع مجتمعين مادري وش يخططون له

ANONYMOUS
24-11-2012, 09:12 PM
في بلاغ صار على إحدى شركات التدقيق بشأن " اشتباه" مخالفتها في عملها .. والنائب امر بفتح تحقيق

وش اللي مش مفهوم

غزلان
24-11-2012, 09:17 PM
في بلاغ صار على إحدى شركات التدقيق بشأن " اشتباه" مخالفتها في عملها .. والنائب امر بفتح تحقيق

وش اللي مش مفهوم

مافهمت الشركه على شنو تدقق عليه؟؟

مونتانا
24-11-2012, 10:02 PM
الخبر مفهوم الصورة ليش؟؟؟؟

الخزرجي قطر
24-11-2012, 10:15 PM
مكاتب التدقيق الخارجيه تمشي على حسب اهواء ومتطلبات الجهه حتى يتم التجديد لها للسنوات القادمه والمفروض ان تكون هذه المكاتب مستقله وشفافية في التقارير......؟

MAZEN37
24-11-2012, 10:20 PM
من حق وزارة التجاره التدقيق على كل الشركات والاقرار الضريبي وتكون المسؤليه على المكاتب المدققين. الي صدقوا على ميزانياتها
لكن اعتقد انه في تلاعب من هالمكتب على. اموال خاصه بمشاريع حكوميه

حسن
24-11-2012, 10:44 PM
من حق وزارة التجاره التدقيق على كل الشركات والاقرار الضريبي وتكون المسؤليه على المكاتب المدققين. الي صدقوا على ميزانياتها

اداره الضريبه وتتبع وزاره الماليه وليس التجاره

بو علاوي
24-11-2012, 10:49 PM

رح اشرحلج اختي حسب اللي انا فاهمه

في البلد شركات قطرية او اجنبية
اما الاجنبية فعليهم ضرايب والضرايب هذي حسب ميزانيتهم تاخذها الحكومة
والميزانية لازم يختم عليها مكتب محاسبة وتدقيق او شركة واحتمال يكون هالمكتب حط ختمه واخذ اتعابه بدون مايراجع وراهم ويعرف ارباحهم الحقيقية

اما بالنسبة للشركات القطرية اوحتى الاجنبية فاحيانا ياخذون قروض من البنوك ولازم ايضا يقدمون ميزانيتهم واللي لازم يختم عليها مكتب او شركة تدقيق ومحاسبة
فاذا كانت الشركة مفلسة اصلا وضبطت الميزانية بالتواطؤ مع مكتب التدقيق فالبنك اكيد راحت عليه الفلوس ويلجأ للمحكمة
واذا تكرر الامر من مكتب معين اكيد السالفة فيها ان
على فكرة البنوك محددة شركات ومكاتب التدقيق المعتمدة في البلد علشان يوافقون عالقروض لأي شركة

مدري اذا شرحت لج صح ولا غلط :shy:

ANONYMOUS
24-11-2012, 10:56 PM

اللي اعرفه تدقق ع الحسابات للشركات.. ك طرف ثالث

اشهرها ايرنست يونق و ديلويت اند توش و برايس ووتر هاوس و طلال بوغزاله ...وغيرهم شكثر

مبارك سعد
25-11-2012, 12:17 AM
الله وراهم بالمرصاد الحرام ما يدوم

غزلان
25-11-2012, 12:18 AM

والميزانية لازم يختم عليها مكتب محاسبة وتدقيق او شركة واحتمال يكون هالمكتب حط ختمه واخذ اتعابه بدون مايراجع وراهم ويعرف ارباحهم الحقيقية

اما بالنسبة للشركات القطرية اوحتى الاجنبية فاحيانا ياخذون قروض من البنوك ولازم ايضا يقدمون ميزانيتهم واللي لازم يختم عليها مكتب او شركة تدقيق ومحاسبة
فاذا كانت الشركة مفلسة اصلا وضبطت الميزانية بالتواطؤ مع مكتب التدقيق فالبنك اكيد راحت عليه الفلوس ويلجأ للمحكمة
على فكرة البنوك محددة شركات ومكاتب التدقيق المعتمدة في البلد علشان يوافقون عالقروض لأي شركة

ماقصرت اخوي شرحت لي ويمكن فيه غيري مايعرف وظيفة التدقيق

أول مره اعرف عن هالشي:nice:

غزلان
25-11-2012, 12:19 AM

المفروض يكون الخبر كامل:secret:

غزلان
25-11-2012, 12:21 AM
مكاتب التدقيق الخارجيه تمشي على حسب اهواء ومتطلبات الجهه حتى يتم التجديد لها للسنوات القادمه والمفروض ان تكون هذه المكاتب مستقله وشفافية في التقارير......؟

المفروض واكيد التلاعب بزياده

غزلان
25-11-2012, 12:22 AM

عقبال مانتخلص من كل المتلاعبين

غزلان
25-11-2012, 12:22 AM
اللي اعرفه تدقق ع الحسابات للشركات.. ك طرف ثالث

اشهرها ايرنست يونق و ديلويت اند توش و برايس ووتر هاوس و طلال بوغزاله ...وغيرهم شكثر

عاد انا اليوم عرفت هالمعلومه

R 7 A L
25-11-2012, 08:06 AM
عقبال
مايكون في وزارات الدولة و مؤسساتها وهيئتها مدققين او شركات تدقيق

moonبنتnight
25-11-2012, 08:15 AM
خلهم يدققون على الوزارات الحكومية 00
مال مهدور وموظفين بلا عمل 00

سهم الشمال
25-11-2012, 08:30 AM
للاسف كل ما تتعمق في ادارة حكومية ترا العجب ...

بالنسبة الموضوع اعلاه ..

كان عندي خلاف مع شخص في امر تجاري , وبناء عليه تم الشكوى في المحكمة , وقدم المدعي عليه
حسابات من مكتب تدقيق , مضروبة , وقدمت دفوعي من مكتب اخر واثبت التلاعب , وكسبت القضية .

وبناء عليه رفعت قضية على المكتب التدقيق , واشتكيت في وزارة الاقتصاد ..

وبسبب عدم الضرر , شبه حفظة القضيه .

بالله عليكم هذه مؤسسات ...

كازانوفا
25-11-2012, 08:32 AM
هذا الشي راح يفتح على ناااااااس كثيره وراح ينفضحوووووووو
خطوة قويه ما شالله

الفا برافو
25-11-2012, 11:41 AM
اتمنى من سعادة النائب العام سرعة ضبط والتحقيق مع النصاب اللي عايث بالارض فسادا وملفاته موجوده في النيابه العامه !!

مستوى الدعم
25-11-2012, 12:01 PM
أكبر مكاتب التدقيق في قطر هي أفرع من شركات عالمية لها سمعتها وتسمى الأربع الكبار big four

وتنحصر قائمة الأربع الكبار حالياً في:

برايس ووترهاوس كوبرز

كي بي إم جي

ديلويت آند توش

إرنست آند يونغ

MAZEN37
25-11-2012, 01:00 PM
للاسف كل ما تتعمق في ادارة حكومية ترا العجب ...

بالنسبة الموضوع اعلاه ..

كان عندي خلاف مع شخص في امر تجاري , وبناء عليه تم الشكوى في المحكمة , وقدم المدعي عليه
حسابات من مكتب تدقيق , مضروبة , وقدمت دفوعي من مكتب اخر واثبت التلاعب , وكسبت القضية .

وبناء عليه رفعت قضية على المكتب التدقيق , واشتكيت في وزارة الاقتصاد ..

وبسبب عدم الضرر , شبه حفظة القضيه .

بالله عليكم هذه مؤسسات ...

شاعر فيك الله يعينك موضوعك خالص
كتاب للنيابه وامورك طيبه وارفق الاوراق الي تثبت التلاعب

تربوي
25-11-2012, 09:52 PM
أكبر مكاتب التدقيق في قطر هي أفرع من شركات عالمية لها سمعتها وتسمى الأربع الكبار big four

وتنحصر قائمة الأربع الكبار حالياً في:

برايس ووترهاوس كوبرز

كي بي إم جي

ديلويت آند توش

إرنست آند يونغ

أحسنت

تربوي
25-11-2012, 10:21 PM
من اجمل مافي هذا المنتدى رفع الثقافة العامة مما يرفع الوعي لدى الشعب عامة والمواطن بصورة خاصة
ولذلك دعوني افصل في الموضوع لعلي أساعد في نشر هذه الثقافة

في الدولة العديد من الشركات الخاصة والعامة
اي التي تتبع الدولة بنسبة ١٠٠٪ او التي تتبع الدولة بأقل من ذلك
ولكي تضمن الدولة حصتها في هذه الشركات يتم تكليف بعض الشركات المحاسبية لمراجعة اصول ومتغيرات حسابات الشركات
وبالتالي معرفة المصاريف و الإيرادات بمعنى مبسط معرفة أرباح هذه الشركات
والمفترض ان الشركات لها تقرير ربع سنوي اي كل ثلاث اشهر تقرير مالي
وحيث ان ديوان المحاسبة - الجهة الرقابية على جميع قطاعات الدولة - يصعب عليه متابعة هذه الجهات التي تتكاثر سنويا
فقد تم تكليف كل شركة بان تعاقد مع الشركات المحاسبية المعتمدة في الدولة او دوليا على ان تتم المراجعة والاعتماد من قبل شركات التدقيق
إذن هي شركات محاسبة تقوم بإعداد حسابات الشركات ووضع الخطة المالية ثم تقوم بالدقيق على هذه الحسابات خارجيا اي انها جهة خارجية لا ترتبط بالشركة ( تذكر هذه الجملة)
كما انه وضع في كل جهة مدقق داخلي سواء كان موظف او وحدة او ادارة للتدقيق الداخلي حسب حجم كل شركة

ان شاء الله الامر واضح

المشكلة التي حصلت

ان الشركات تزايدت بصورة كبيرة وشركات التدقيق قليلة مقارنة بالشركات ولذلك تم توظيف الصالح والطالح في شركات التدقيق
ومع ذلك لم تستطع شركات التدقيق مجارات التقارير المطلوبة من الشركات
فتم الاتفاق باطنيا بان شركات التدقيق تختم على تقرير المدقق الداخلي دون مراجعة تفصيلية ( نظام مش لي وانا امشي لك)
ومشت الامور فترة طويلة
وهذا طبعا تضييع للمال العام
على كل حال
حتى تم اكتشاف الامر بصورة او باخرى وتم مراجعة بعض التقارير ولم تكن دقيقة ولذلك تم تحويل الموضوع للتحقيق

اللهم احفظ هذه البلاد من الحرامية

بوخالد911
25-11-2012, 10:35 PM
شكرا للمعلومات القيمة

ام ناصر1
25-11-2012, 11:59 PM
اعنبوهم حتى التدقيق فيه مخالفين وفيه نصابين زمن يخوف ...حق من أنأمن ...صج حينما قال الرسول صلى الله عليه
وسلم اذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة ...

غزلان
26-11-2012, 01:58 PM
من اجمل مافي هذا المنتدى رفع الثقافة العامة مما يرفع الوعي لدى الشعب عامة والمواطن بصورة خاصة

اي التي تتبع الدولة بنسبة ١٠٠٪ او التي تتبع الدولة بأقل من ذلك
ولكي تضمن الدولة حصتها في هذه الشركات يتم تكليف بعض الشركات المحاسبية لمراجعة اصول ومتغيرات حسابات الشركات
وحيث ان ديوان المحاسبة - الجهة الرقابية على جميع قطاعات الدولة - يصعب عليه متابعة هذه الجهات التي تتكاثر سنويا
فقد تم تكليف كل شركة بان تعاقد مع الشركات المحاسبية المعتمدة في الدولة او دوليا على ان تتم المراجعة والاعتماد من قبل شركات التدقيق
إذن هي شركات محاسبة تقوم بإعداد حسابات الشركات ووضع الخطة المالية ثم تقوم بالدقيق على هذه الحسابات خارجيا اي انها جهة خارجية لا ترتبط بالشركة ( تذكر هذه الجملة)
كما انه وضع في كل جهة مدقق داخلي سواء كان موظف او وحدة او ادارة للتدقيق الداخلي حسب حجم كل شركة

ان شاء الله الامر واضح

المشكلة التي حصلت

ان الشركات تزايدت بصورة كبيرة وشركات التدقيق قليلة مقارنة بالشركات ولذلك تم توظيف الصالح والطالح في شركات التدقيق
فتم الاتفاق باطنيا بان شركات التدقيق تختم على تقرير المدقق الداخلي دون مراجعة تفصيلية ( نظام مش لي وانا امشي لك)
ومشت الامور فترة طويلة
على كل حال
حتى تم اكتشاف الامر بصورة او باخرى وتم مراجعة بعض التقارير ولم تكن دقيقة ولذلك تم تحويل الموضوع للتحقيق

جزاك الله خيرعلى الأقل نفهم الموضوع حتى ننتبه ونعرف شيصير

ماقصرت على التوضيح:nice:

حبر وقرطاس
03-01-2013, 11:31 AM
الله يعينه ويسدد خطاه

الوسيط العقاري
03-01-2013, 01:21 PM
ممتاز

Engineer
03-01-2013, 06:05 PM

:nice:

alsoq
03-01-2013, 09:08 PM

افتخر ان احد ابناء دولتك مثل الدكتور وصل منصب مشرف لبلاده
مو مثلك جالس تنتقد صوره

MoHaMmEd114
04-01-2013, 12:27 AM

عن نفسي فهمت شي جديد علي جزيت خيرا

MoHaMmEd114
04-01-2013, 12:31 AM

اي التي تتبع الدولة بنسبة 100٪ او التي تتبع الدولة بأقل من ذلك

ان شاء الله الامر واضح

المشكلة التي حصلت

ومشت الامور فترة طويلة
على كل حال

معلومات جديدة بالنسبة لي بارًك الله فيكم