المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذاعة القرآن الكريم أم إذاعة الاناشيد ؟؟!!

مشاكل
29-11-2012, 12:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتوجه بالشكر للقائمين على اذاعة القرآن الكريم على مايقومون به من جهد وعمل حثيث مستمر في سبيل نجاح الرسالة السامية التي قامت من أجله هذه القناة والمتمثلة بتعليم المستمعين تعاليم دينهم الإسلامي ،،،

لكن لي عتب عليكم وعتبي لكم يإدارة قناة القرآن الكريم من قلب يملؤه المحبة الخالصة لكم فالله ،،،

وذلك انني لاحظت على هذه القناة الموقرّة كثرة عرض الاناشيد واذاعتها في اغلب اوقات البث خلال اليوم مقارنةً بما تبثه القناة من صوتيات القرآن الكريم ودروس الفقة والعقيدة وتفسير القرآن الكريم ،،،

فأنني لاأبالغ انه وكلما وجهت الموجة على القناة طمعاً مني وشوقاً لسماع ماتيسر من القرآن الكريم والاحاديث الشريفة وتفسير القرآن ودروس الفقة والعقيدة ،،، الا أنني وفي أغلب الاوقات أجد أن الأناشيد هي الغالبة في كل وقت وكل حين ،،،

أتمنى من أخواني فالعقيدة القائميين على هذه القناة الموقّرة إعادة النظر في فقراتها وبرامجها والاستفادة من تجارب الاذاعات الأخرى وتبادل البرامج والخبرات وبالأخص إذاعة القرآن الكريم السعودية لما لها من باع طويل في هذا المجال ،،،
والله اسأل ان يثيبكم على جهودكم وأن يعينكم على مافيه خير وصلاح للمسلمين
وجزاكم الله عنّا وعن جميع المستمعين كل خير

مضاد
29-11-2012, 12:53 AM
والله معك حق .

اتفق معك تماماً ، سندرونا بالانشيد .

وكل ما افتح الراديو واسمع هالاناشيد أتساءل .؟ اقول وش هالقناه .!

قناة صوفية :omen2: ما فيها قران .

حميداني
29-11-2012, 01:28 AM
هه صج مستحيل ترضي الكل الناس مهما حاولت
شخصياً استمتع بالاناشيد اللي يعرضونها فهي تجدد الروح وفيها الكثير من الحكم والعبر
وهم بعد يحطون تفاسير وقرءان كريم لكن الموضوع موضوع انتو متى تستمعون للاذاعه .. التوقيت
على الساعه 8-11 على ما اذكر القرءان الكريم ومواعظ دينيه وبعدهم مسابقات والصعر على ما اذكر دروس
وتكرر من بعد العصر على الترتيب نفسه وباخر الليل ايضاً

ما اشوفهم مقصرين الا بالعكس يجزاهم الله خير على هالتنويع الطيب
مع ذلك كنت بحب لو كان فيه اذاعه جانبيه خاصه للاناشيد واخرى ثانيه للقرءان كقنوات ثابته مختصه
اما هذي للتنويع بين المختارات والضيوف والعبر والاستفسارات وكل شي

على العموم تسلم على الموضوع

R 7 A L
29-11-2012, 07:03 AM
في البداية نشكر القائمين عليها
على الجهود المبذوله

فعلاً القناة مكثرة شوي من الاناشيد
ياليت يكثرون من السيرة النبويه

MAZEN37
29-11-2012, 07:31 AM
والله معك حق .

اتفق معك تماماً ، سندرونا بالانشيد .

وكل ما افتح الراديو واسمع هالاناشيد أتساءل .؟ اقول وش هالقناه .!

قناة صوفية :omen2: ما فيها قران .

نفس الراي
من الساعه 6 صباح خير صجه

شسالفة...؟
29-11-2012, 07:54 AM
أولاً أود ان أشكر أخواننا في إذاعة القرءان على جهودهم

ثانياً : إذاعة القرءان عليها كثير من الملاحظات عندي وهي كالتالي:

1- كثرة البرامج لدرجة أثرت على بث القرءان الكريم وفي الدورة الرمضاني ان لم تخني الذاكرة كان عندهم اكثر 15 برنامج.

2- مافي في هالبلد إلا هالولد..! نفس المذيعين في كل البرامج لدرجة أخاف أفتح حنفية الماء يطلعلي نفس مذيعينهم.

3- كثرة الفلاشات الإعلانية لبرامجهم لدرجة انها ترفع ضغطك وكلها طبعاً ملحنة صوتياً بدرجة مبالغ فيها..!

4- لا يوجد برامج مبتكرة وأكثر برامجهم متشابهه من ناحية الفكرة مع اذاعات اخرى.

5- بعض مذيعينهم يا معصب يا ينكت نكات بايخه..!

6- الغالبية العظمى من مذيعينهم غير قطريين..! فأين استقطاب الشباب القطري لإذاعة القرءان.

7- المبالغ المقدمة للمتعاونيين من القطريين اللي يحبون يقدمون برامج غير مجزية..!

خاتمة: هذي بعض الملاحظات اللي أتمنى من أخواني الإنتباه لها وهناك المزيد إن كانوا يرغبون ولكن نرجع ونقول فيكم الخير والبركة ولكن النية الطيبة لا تكفي..!

العربية نت
29-11-2012, 07:57 AM
اتوقع فيه تخبط لدى القائمين على الاذاعة في التوجه فليس من المعقول ان يكون توجه الاذاعة اناشيد وقرآن لايتفق هذا مع ذلك الامر فيجب تصحيح المسار يا اما ان تكون اذاعة مثل باقي الاذاعات المتخصصة في القرآن والسنة والامور الدينية المعروفة او الاناشيد فالي نسمعه من الخطأ استمراره :omg: وتجديد الدماء مطلوب في كل المجالات :eek5:

@north_star@
29-11-2012, 08:03 AM
ما شاء الله قناة ناجحة وأشوف فقراتها منسقة
وان شاء الله تستمر للأفضل

Dana’1
29-11-2012, 08:13 AM
بالعكس..من أحلى الإذاعات القرآنية...وأحب أسسمعها ...والقرآن الكريم يتلى فيها أكثر من الإنشاد
والبرامج متنوعة ومفيدة ورائعة...

إذا على المسمى إنها إذاعة القرآن الكريم...فلازم كلها قرآءة للقرآن الكريم ودروس تفسير وفقة على طول الوقت ..ممكن أقولك إي خل تغير..وتفتح إذاعة ثانية خاصة لهذا الغرض وهو سبب يستحق فعلا

وتخلي هالإذاعة مثل ماهي مع التطور المستمر في البرامج
لأن شخصيا لما أقيم القناة...بغض النظر عن الإسم هي أكثر من رائعة...وروعتها في التنوع
وأتمنى لها وللقائمين عليها المزيد العطاء..والله يفوقهم لما يحبه ويرضاة آمين يارب العالمين

أسد الجزيرة
29-11-2012, 09:07 AM
خلاص افتكروها قناة اغاني و غيروا الموجة

الي ما يبي الاناشيد عنده قناة القران الكريم من السعودية

كنترول
29-11-2012, 10:27 AM
أولاً أود ان أشكر أخواننا في إذاعة القرءان على جهودهم

ثانياً : إذاعة القرءان عليها كثير من الملاحظات عندي وهي كالتالي:

1- كثرة البرامج لدرجة أثرت على بث القرءان الكريم وفي الدورة الرمضاني ان لم تخني الذاكرة كان عندهم اكثر 15 برنامج.

2- مافي في هالبلد إلا هالولد..! نفس المذيعين في كل البرامج لدرجة أخاف أفتح حنفية الماء يطلعلي نفس مذيعينهم.

3- كثرة الفلاشات الإعلانية لبرامجهم لدرجة انها ترفع ضغطك وكلها طبعاً ملحنة صوتياً بدرجة مبالغ فيها..!

4- لا يوجد برامج مبتكرة وأكثر برامجهم متشابهه من ناحية الفكرة مع اذاعات اخرى.

5- بعض مذيعينهم يا معصب يا ينكت نكات بايخه..!

6- الغالبية العظمى من مذيعينهم غير قطريين..! فأين استقطاب الشباب القطري لإذاعة القرءان.

7- المبالغ المقدمة للمتعاونيين من القطريين اللي يحبون يقدمون برامج غير مجزية..!

خاتمة: هذي بعض الملاحظات اللي أتمنى من أخواني الإنتباه لها وهناك المزيد إن كانوا يرغبون ولكن نرجع ونقول فيكم الخير والبركة ولكن النية الطيبة لا تكفي..!
:victory:

khk
29-11-2012, 10:39 AM
اذاعة مميزة ببرامجها المنوعة والدليل انتشارها وتفوقها في الفترة الأخيرة على مستوى الدول الخليجية وانا عن نفسي سابقا كنت اسمع اذاعة القران في السعودية واذاعة ابوظبي يوميا
حاليا فقط على اذاعة القرآن اللي في قطر

والموضوع بسيط اللي مب مرتاح للقناة يغير بسهولة واخذ المفيد

محمد ناصر
29-11-2012, 10:52 AM
اتفق معك 100% معظم الوقت اناشيد ما منها فايدة اذا بغينا اناشيد موجودة على صوت الخليج. بس الله يخلي لنا قنوات القران من السعودية والكويت والبحرين احيانا . والامارات حلوه بس ماتصفى معظم الوقت

sweet qatar
29-11-2012, 10:52 AM
بالعكس.. احب اشكر القائمين عليها على تطورهم المستمر.. وان شالله في ميزان حسناتهم..

اذاعة رائعة بكل ماتحمله الكلمة من معنى..تنوع في البرامج وكلها تصب في خدمة القرآن الكريم..

اهل القرآن حسيته اعطى القراء حقهم من الذكر وعرفنا على جوانب كثيرة نجهلها من حياتهم..
والمسابقات الي تصير لأفضل تلاوة.. و يتصلون من كل الأعمار ويصحح لهم الشيخ الشعيبي جزاه الله خير وغيره..

هذا كله يفيدنا احنا كمستمعين ننتبه على قراءتنا ونصححها..
وحتى البرامج الخاصة باللغة العربية.. والدروس وشرح المتن..

هي في الأخير تساعدنا على استيعاب القرآن..

مب شرط كل ما تعرضه القناة يعجبك.. لانها ترضي اذواق مختلفة..
وهذا الي نحتاجه كمسلمين عامة وطلبة علم خاصة.. نبي نفهم ونحفظ القرآن وعلومه..

ام ناصر1
29-11-2012, 11:05 AM
ملاحظة في محلها ...

المزمجرر
29-11-2012, 11:43 AM
ياجماعة اللي يزيد عن حده ينقلب ضده

القناة صارت كلها أناشيد

وأغلبها أناشيد مالها هدف ألا شهرة المنشد (مع تحفظي الكبير على كلمات الأناشيد )

حتى رقم التلفون اذا بيقولونه يكون ملحن

سبحان الله صار تمييع للدين وكأنه مافي بديل للأغاني الا الأناشيد

نبي محاضرات وخطب نبي دروس فقه وعقيدة

حتى لو يحطون برامج تثقيفية او توعوية

طرف محايد
29-11-2012, 01:57 PM
صعب إرضاء جميع الأذواق

ومن وجهة نظري أنها مميزة

لكن سؤالي لكاتب الموضوع ومؤيديه:

هل يرون تحريم الأناشيد أم فقط ترشيد سماعها ؟

مشاكل
29-11-2012, 11:22 PM
جزيل الشكر والإمتنان لكل من شارك وابدى وجهة نظره
صدق راعي المثل اللي يقول : لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع ،،،

الانتقاد للإذاعة ليس لمجرد الإنتقاد فحسب ،،،
بل من أجل تطويرها والأرتقاء بها ،،،

من رأيي المتواضع والخاص بي ( وان كنت مخطئاً في هذا فالله اسأل العفو والمغفرة ) ،،، أن الأناشيد لاتسمن ولاتغني من جوع ،،، وهي مجرد بديل محافظ ونزيه للأغاني والألحان ،،،

بل وإنها قد تكون في بعض الاحيان مبعدةً لبعض من يستهويها عن سماع القرآن ،،،
فكم من منشد تحوّل الى مطرب ولاحول ولاقوة الا بالله ،،،

ومن باب الشيء بالشيء يذكر ،،، قناة طيور الجنة ومافعلته بكثير من الاطفال ممن كانوا يحفظون القرآن ،،، فكانت كفيلة بمحو أغلب ماتم حفظه من القرآن وابعدتهم كل البعد عن حفظ كتاب الله بعد ماتملكت قلوبهم الاناشيد والموشحات بعد ان اصبحوا يرددونها ليلاً ونهارا سراً وجهارا ...

نريد اذاعة بمثابة منارة للعلم تخدم طلاب العلم وتنوّر بصيرة كل مسلم

وكلنا ثقة بأن أخوننا في اذاعة القرآن الكريم لهم اذان صاغية وقلوب واسعة مفتوحة تحرص أشد الحرص على تقبل النقد البناء من أجل التطور والإرتقاء

نسأل الله تعالى ان ينوّر بصائرنا بالايمان وأن يحيي قلوبنا بالقرآن برحمتك ومنك وفضلك ياكريم يارحمن

القحطاني505
30-11-2012, 12:47 PM
لما اقارنها بإذاعة السعودية

أجد أن إذاعتنا فشلت في المقارنة

اناشيد ليل نهار

Nasser Mohd
30-11-2012, 02:35 PM
أنا أفضل تسميتها بإذاعة الأناشيد وبغض الإختلاف على حل أو حرمة الأناشيد فمعظم الأناشيد بها موسيقى وألحان موسيقية ، فكيف تسمى إذاعة القرآن الكريم وبها موسيقى.

وبيطلع لنا واحد يقول هاي أصوات حقيقية مش موسيقى أو أسمع إذاعة غيرها يعني يا أناشيد أو إذاعة غير قطرية.

jassim69
30-11-2012, 02:58 PM
تبقي اذاعه ماتمل من فقراتها إذاعة أبوظبي للقران يعجبني فيها كثر القران والمحاضرات

مضارب خسران
30-11-2012, 03:20 PM
أذاعة القرآن الكريم نجحت نجاح باهر في البرامج المتنوعة التي تقدمها لتشمل جميع الأطياف والأذواق

وصدقوني الانتقاد للأذاغة هي شهادة نجاح لها

وأعتقد الأخوان المنتقدين للأناشيد هم غير متابعين دائمين للأذاعة لأن المتابع الدائم سيعرف قيمة التنوع القائم

الانتقاد جميل جداً وهذه ظاهرة صحية لكن علينا أن نطرح في المقابل أفكار للتطوير نشارك بها القائمين على القناة

المحقق كونان
30-11-2012, 10:54 PM
اشكر القائمين على الاذاعه

ولكن .. في الفترة الاخيرة كثرتو من الاناشيد الي ماتسمن ولا تغني من جووع وكانها اغاني

وحاليا خففت من سماع اذاعة القران الكريم القطرية وحولت على اذاعة البحرين والكويت للقران الكريم

اتمنى تحطون لنا قرآن و احاديث نبوية وخطب جمعه ومحاضرات دينيه ةالابتاعد عن الاناشيد الي كثرت في الفترة الاخيرة

وبشرالصابرين
30-11-2012, 11:04 PM
شكرا على القناه

وشكرا خاص لمدير القناه الفاضل مهنا السليطي

بس الانشاد بصراحه زياده

ننبغي قناه 24 ساعه قران فقط

وقناه محاظرات ونشاد

وجزاهم الله خير
وشكرا صاحب الموضوع

العميل 007
30-11-2012, 11:08 PM
أنا أشوف أنها ماعليها كلام بس لو يكثرون من البرامج الدينيه بتميز أكثر

ام ناصر1
30-11-2012, 11:29 PM
الاخوة الي يقارنون اذاعة القرآن بالسعودية لقطر صعبه وظالمة المقارنة وماراح تنصب لصالحنا ..كلش

العميل 007
01-12-2012, 12:20 AM
أذاعة القرآن الكريم نجحت نجاح باهر في البرامج المتنوعة التي تقدمها لتشمل جميع الأطياف والأذواق

وصدقوني الانتقاد للأذاغة هي شهادة نجاح لها

وأعتقد الأخوان المنتقدين للأناشيد هم غير متابعين دائمين للأذاعة لأن المتابع الدائم سيعرف قيمة التنوع القائم

الانتقاد جميل جداً وهذه ظاهرة صحية لكن علينا أن نطرح في المقابل أفكار للتطوير نشارك بها القائمين على القناة

كلامك في محله ياأخوي وشكل الإخوان مومتابعين القناه عدل

R 7 A L
02-12-2012, 08:36 AM
مؤخراً طلعت لنا أناشيد دينية
معها موسيقى

دااانة قطر
02-12-2012, 09:50 AM
المشكله لانبهتهم يناحسونك ويزيدون

بس براامجهم منوعه وحلوه

asad100
02-12-2012, 12:16 PM
والله صادقين ياخواني

الصبح برامج والعصر برامج والمغرب برامج ............

في الخمس محاولات مرة تضبط معاي واحصل قرآن

اتمنى يسون قناة بس ((قرآن )) ولا شيء غيرة

((قرآن يتلى اناء الليل وأطراف النهار))

khalid Qtr
02-12-2012, 12:18 PM
الصراحة اذاعة القران الكريم فيها تنوع برامجي مميز

ولكن نأمل ان يتم زيادة برامج الدروس الدينية

fadthebad
02-12-2012, 02:29 PM
والله انكم ظالمين اقل شي فيها الاناشيد وانا متابع يومي للأذاعه اصلا ما ابدل عنها الا نادر واكثر شي ينحط فيها هو القران الكريم والاناشيد الي فيها تكون من فتره لفتره

بس ناس لا يعجبها العجب ولا الصيام في رجب

Ahmed25
02-12-2012, 07:10 PM
صادق ! انا عن نفسي ابي اسمع قرآن و انا رايح دوامي الصبح ! مابي اسمع متصلين يبدون آراءهم في اشياء و اللي يتفلسف و اللي يهايط و اللي و اللي (الله يجزى الجميع كل خير)...
لكن بالنسبه لي ، لو يتم بث تفسير الشعراوي مثلا ولا بن عثيمين خصوصا فالفتره بين الساعه 6-8 ، تكون افضل و انسب للجميع من سماع برنامج حواري و الواحد يدور راحه اذنه على الصبح
انا عن نفسي نزلت ابليكيشن TV Quran و اسمع منه القران يوميا و ريحت راسي من الاذاعه الى ان تتعدل

شمس
02-12-2012, 07:49 PM
ياليت يفتحون قناة اخرى مخصصه للقران وينتقون الأناشيد في هذه القناة فلتكن قصائد حكمه كقصائد ابي العتاهيه (واستغرب فتح قناة تعليم أطفال البراعم فيها تمجيد للسحر والسحرة والشعوذة للأسف للأطفال)

اكسجين
03-12-2012, 12:13 AM
ياجماعة اللي يزيد عن حده ينقلب ضده

القناة صارت كلها أناشيد

وأغلبها أناشيد مالها هدف ألا شهرة المنشد (مع تحفظي الكبير على كلمات الأناشيد )

حتى رقم التلفون اذا بيقولونه يكون ملحن
سبحان الله صار تمييع للدين وكأنه مافي بديل للأغاني الا الأناشيد

نبي محاضرات وخطب نبي دروس فقه وعقيدة

حتى لو يحطون برامج تثقيفية او توعوية

اي والله حتى رقم التلفون يغنونه (يعني ، ينشدونه بطريقة ماصخه )

والغالب عليها برامج تافهة من اناشيد مامنها فايده ،
وتشكيله من البرامج الخرابيط وتمييع الدين .

فيصل 111
04-12-2012, 09:33 AM
إذاعة القرآن الكريم يالدوحة من أنجح الإذاعات على مستوى الخليج..وكل يوم تكسب مستمعين جدد
بدليل الاتصالات المتكررة من الدمام والبحرين والإمارات ومناطق أخرى..بل يتم متابعتها عبر النت في دول لا يصل إليها البث كمصر وغيرها..
قبل تطوير إذاعة القرآن الكريم كانت كما يريد بعض الأعضاء قناة خالصة للقرآن الكريم..وكان لها فئة محدودة من المستمعين..
لكن بعد تطويرها بالبرامج المنوعة وإضافة المؤثرات والأناشيد صارت الوجهة المفضلة لمحبي هذه الإذاعات داخل دولة قطر وخارجها..

من الصعب إرضاء جميع الأذواق..
لكن للأمانة..هم يبذلون جهدا كبيرا في هذه الإذاعة..
ويكفي برنامج مثل (كيف اصبحت) وبشكل يومي..علم أولادنا كثيرا من المعاني التربوية وصار يعمل ما لا تعمله المدارس ولا حتى الوالدين!
نشكر القائمين على الإذاعة من كل أعماقنا..

مضاد
05-12-2012, 03:31 PM
اي والله حتى رقم التلفون يغنونه (يعني ، ينشدونه بطريقة ماصخه )

والغالب عليها برامج تافهة من اناشيد مامنها فايده ،
وتشكيله من البرامج الخرابيط وتمييع الدين .

:nice: