المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص السجل التجاري

lady bird
02-12-2012, 11:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فتحت سجل تجاري من يومين لاني حبيت ان اوسع من تجارتي التي كانت بين اخواتي وصديقاتي ومعارفي
المهم حبيت يكون شغلي عن طريق اسم تجاري
لكن لما فتحت سجل وخلصت قالولي سوي قيد المنشأه ورخصة البلدية ولما رحت قالولي وين هقج ايجار المحل
قلتلهم اي محل ؟!
انا لا استطيع اسئجار محل
اقل محل ب10000 ريال بالشهر
طيب اخواني انا بعرف كثير ناس بتجيب بضاعة وبتاجر وانا حابة يكون كل اوراقي كامله بس صدقا لايمكن انا استأجر محل بهالاسعار الجنونية وطبعا راح يؤثر بزيادة مضاعفة لسعر بضاعتي !
ف
1- ماالحل لكي اكمل الاجراءات من غير وجود محل؟
2- وهل يمكن ابدا تجارتي بالسم التجاري واستورد بضاعة من بره من غير وجو الرخصة التجارية ؟
3-
هل عدم وجود الرخصة التجارية يؤثر في باقي المعاملات الحكومية من استقدام عامل او اي شئ اخر؟

وشكرا

IT Engineer
02-12-2012, 12:42 PM
مرحبا يا اختي العزيزة نعم ياثر عليج اولا عندج السجل وتبدين الشغل بس باسم هاي مخالف للقانون وثانيا اذا بغيت تجيبين عمال او موظفين لازم يكون المحل موجود لان لجنة وزارة العمل يعانون المكان اذا موجود وله لا الصراحة هاي الااقدر افيدج بس لو تبين معلومات كل ما يتعلق في الامور اخوي رحال الدوحة بيفيدج اكثر لانه هو متخصص في هالاشياء وان شاء الله بالتوفيق لج

عاهد بن علي
02-12-2012, 07:29 PM
شاركي حد ثاني عنده محل

h9466
03-12-2012, 01:33 PM
لو عندك حد يملك محل تجاري اطلبي منه يسوي لك عقد بينك وبينه بدون ماتأجري المحل منه يمكن امورك تمشي..

lady bird
03-12-2012, 08:36 PM
مرحبا يا اختي العزيزة نعم ياثر عليج اولا عندج السجل وتبدين الشغل بس باسم هاي مخالف للقانون وثانيا اذا بغيت تجيبين عمال او موظفين لازم يكون المحل موجود لان لجنة وزارة العمل يعانون المكان اذا موجود وله لا الصراحة هاي الااقدر افيدج بس لو تبين معلومات كل ما يتعلق في الامور اخوي رحال الدوحة بيفيدج اكثر لانه هو متخصص في هالاشياء وان شاء الله بالتوفيق لج
شكرا لك اخي الكريم

شاركي حد ثاني عنده محل
فكرة بس ما بعرف بسير مشاركة نفس المكان؟

لو عندك حد يملك محل تجاري اطلبي منه يسوي لك عقد بينك وبينه بدون ماتأجري المحل منه يمكن امورك تمشي..

هاي اللي بفكر فيه بس ما بعرف في شخص من الوارة بشيك الموقع او لا
اشكركم على مساعدتكم اخواني

المليونير الفقير
03-12-2012, 09:00 PM
ممكن اعملج الترخيص على محلي مقابل3000الاف

Aigner
04-12-2012, 01:23 AM
الادارة العمل متشددين بخصوص هالشي

lady bird
04-12-2012, 01:14 PM
ممكن اعملج الترخيص على محلي مقابل3000الاف

هههه كتير 3000 بفكر وبردلك خبر

lady bird
04-12-2012, 01:16 PM
الادارة العمل متشددين بخصوص هالشي

الله كريم نفسنا نفتح تجارة انا وصديقتي بس تفاجأنا لما قالولنا لازم عقد ايجار محل شرط لعمل الرخصة التجارية
وللاسف اقل اقل اقل محل ب 10000
اذا حد يعرف مكتب بسعر رخيص يا ريت يساعدنا
لانه تجارتنا ما تحتاج عرض بضائع لانه نعتمد على الاستيراد والتسليم لاصحاب الطلب

الزعفراني
04-12-2012, 01:52 PM
الله كريم نفسنا نفتح تجارة انا وصديقتي بس تفاجأنا لما قالولنا لازم عقد ايجار محل شرط لعمل الرخصة التجارية
وللاسف اقل اقل اقل محل ب 10000
اذا حد يعرف مكتب بسعر رخيص يا ريت يساعدنا
لانه تجارتنا ما تحتاج عرض بضائع لانه نعتمد على الاستيراد والتسليم لاصحاب الطلب

اذا كان نشاطكم الكتروني عن طريق النت.. الموضوع بسيط تاخذين السجل التجاري وتروحين قسم الرخص وتعبين طلب وتطلبين رخصة نشاط تجارة الكترونية .. بس يبيلج موقع ع الانترنت تسجلين فيه .. ويكون موقعكم وتعرضين فيه بضاعتج وطرق التواصل معكم .

lady bird
04-12-2012, 03:16 PM
يا ريت لو الحل يكون هيك بس
لاني ناوية اصلا افتح موقع
والله يجزاك الف الف خير على النصيحة
بس وين قسم الرخص بنفس قسم السجلات التجارية ولا مكان اخر

أم هشام
04-12-2012, 06:38 PM
بالتوفيق ان شالله