المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كــــــــــــlk lk ــــــلام الـــنـــاس ........ #

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

شخباركم يا اخواني واخواتي

عندي موضوع مهم وموجود في مجتمعنا ..

(( ... كلام الناس ... ))

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

مشكله ............... اسمها كلام الناس

عقدة تدور في أغلب المجـالس .. والمجتمعــات ..

من هم الناس الذين نخاف من كلامهم ..؟!

ولمـاذا وصل بنـا الحال إلى الخوف منهم إلى هذهـ الدرجــه ..؟!

هل من المعقول أن نضطر لفعل أشيــاء لا نرغبهـا .. من أجل إرضـاء النـاس ..؟!

العاطل عن العمل يخشى من كلام الناس ..

المطلقه تخشى كلام الناس ..

وكذلك العانس ..

الفقير يخشى الناس وكلامهـم ..

تتعدد الأسباب التي من أجلهــا نخشى من النـاس وكلامهـم ..!!

ألم نسأل أنفسنــا لماذا هذا الخوف ..؟!

هل هو فعلا ً خوف من كلام النـــاس ..؟

أو إنه خوف من المظهر الذي سنظهـر به أمام هؤلاء النـاس .. ؟

فالكثير منــا يود الظهور بالشكل الذي يحبه ويرغبه ..

لكنه يخشى من ردة فعل النـاس ومن كلامهـم ..

ماذا سيقول النــاس عنه .. ؟؟

وماذا سينظرون إليه مستقبلا ً ..؟؟

وبذلك يخسر طموحـه .. ورغبته في الظهور بالشكل الذي أرادهـ ..

وذلك كلـه بسبب خوفه من نظرة النــاس وكلامهـم .. .!

الحديث يتشعب .. !!

وأعلم أن لكل شخص منكـم رأي .. ووجهـة نظر حيال هذا الموضوع

اتمنى من الجميع التفاعل في هذا الموضوع

اخوكم : بومحمد

بوحمد111
03-12-2012, 10:01 AM
يعطيك العافيه اخوي بومحمد

اصبت بموضوعك وكلام الناس ما يرحم الله يكفينا شرهم والكل في هذه الايام يخاف من كلام الناس الفقير يتكلمون عنه والغني يتكلمون عنه طيب والحل خلوهم في حالهم يا ناس وكل هذه ابتلائات من رب العباد ولدرجة انه عندنا مثل يقولون فيه ان حتى الفقير يحسدونه على موتتة الجمعه ويتكلمون عنه وهو ميت بأن الله فضله على غيره من البشر حسبنا الله ونعم الوكيل وهذه نبذه عن كلام الناس

وخير الكلام ما قل ودل

تحياتي

بونووف
03-12-2012, 10:14 AM
اشكرك عالموضوع اخوي

وجهة نظري اشوف انه البنت تتأثر اكثر من الرجال من كلام الناس فالمناسبات فالاعراس حتى فالولاده كله شبيقولون عني الناس .. اما الرجال يتاثر بشي واحد شلون انا اركب هالسياره القديمه ومب موديل السنه شبيقولون عني الناس ...بالنسبه لي ماهتم في كلام الناس لانه لا يودي ولا يبجيب ... وبالنسبه للي يتاثر في كلام الناس خلنا نقول مثلا عن العاطل عن العمل لو فكر بهالطريقه انه الناس شراح يقولون عني وانا قاعد فالبيت ومافكر بانه انا لازم ادرس ولا لازم احاول اشتغل عشان نفسي اني اشتغل واجيب لي اكل عيش اشوف هاي في مشكله في تفكيره وفي شخصيته لانه بدى الناس على نفسه

تحياتي

بـــــدوي
03-12-2012, 10:26 AM
صدقني يااخوي ماراح تسمع هالشي إلا من المنافقين اللي يهمهم انه يكون او يتشكل حسب الشخص اللي قاصده ..

مشكور ياولد المطاوعة :victory:

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 11:09 AM
يعطيك العافيه اخوي بومحمد

اصبت بموضوعك وكلام الناس ما يرحم الله يكفينا شرهم والكل في هذه الايام يخاف من كلام الناس الفقير يتكلمون عنه والغني يتكلمون عنه طيب والحل خلوهم في حالهم يا ناس وكل هذه ابتلائات من رب العباد ولدرجة انه عندنا مثل يقولون فيه ان حتى الفقير يحسدونه على موتتة الجمعه ويتكلمون عنه وهو ميت بأن الله فضله على غيره من البشر حسبنا الله ونعم الوكيل وهذه نبذه عن كلام الناس

وخير الكلام ما قل ودل

تحياتي

الله يعافيك ياخوي

بارك الله فيك

وجزاك الله خير

صحيح الكلام لايرحم

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 11:13 AM
اشكرك عالموضوع اخوي

وجهة نظري اشوف انه البنت تتأثر اكثر من الرجال من كلام الناس فالمناسبات فالاعراس حتى فالولاده كله شبيقولون عني الناس .. اما الرجال يتاثر بشي واحد شلون انا اركب هالسياره القديمه ومب موديل السنه شبيقولون عني الناس ...بالنسبه لي ماهتم في كلام الناس لانه لا يودي ولا يبجيب ... وبالنسبه للي يتاثر في كلام الناس خلنا نقول مثلا عن العاطل عن العمل لو فكر بهالطريقه انه الناس شراح يقولون عني وانا قاعد فالبيت ومافكر بانه انا لازم ادرس ولا لازم احاول اشتغل عشان نفسي اني اشتغل واجيب لي اكل عيش اشوف هاي في مشكله في تفكيره وفي شخصيته لانه بدى الناس على نفسه

تحياتي

بارك الله فيك

والشكر لله ياخوي

صحيح البنت اكثر من تتأثر من كلام الناس

تحياتي لك

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 11:19 AM
صدقني يااخوي ماراح تسمع هالشي إلا من المنافقين اللي يهمهم انه يكون او يتشكل حسب الشخص اللي قاصده ..

مشكور ياولد المطاوعة :victory:

اي والله صدقت ياخوي

الشكر لله يالغالي

ريتويت
03-12-2012, 12:17 PM
كلام الناس مب مهم عندي ابدا .. الناس كلامهم فاضي و99% غلط

نوار قطر
03-12-2012, 12:22 PM
محد ودى الناس في داهيه الا هالكلام الي يطلع والناس الي تسوي من الحبه قبه والبهارات الي يحطونها فوق الكلام وهلم جر :secret:لي عوده ان شاء الله

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 12:45 PM
كلام الناس مب مهم عندي ابدا .. الناس كلامهم فاضي و99% غلط

بارك الله فيك

صدقت والله ياخوي

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 12:47 PM
محد ودى الناس في داهيه الا هالكلام الي يطلع والناس الي تسوي من الحبه قبه والبهارات الي يحطونها فوق الكلام وهلم جر :secret:لي عوده ان شاء الله

صحيح لابد البهارات

بدون البهارات مب شي

هههههههه الله يهديهم

حياج اي وقت اختي

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 01:54 PM
نسأل الله السلامه

ريم 28
03-12-2012, 02:07 PM
موضوع رائع ومهم

بالنسبه لي اخي الكريم

هناك امور يجب ان اراعي فيها كلام الناس

وامور اتجاهل فيها كلام الناس

مثلا امور تخص العادات والتقاليد رغم التخلي عنها لا يخالف الدين الا اننا نهتم ونراعي فيه كلام الناس وذلك لاننا نعيش في وسط هالناس وفي النهايه نحن ايضا منهم

فنتمسك اكثر واكثر بعاداتنا او بالعرف او ما يؤثر علينا فهنا الاهتمام لابد منه وهو يردع امور كثيره من وجهة نظري

اما الامثلة التي ذكرتها ليس بالضروره ان التفت لاحد بل اعيش بما اراه صواب وانا مقتنعه به

وارائهم تتحمل عقليتهم وجهلهم وتفاهتهم فليس علي الالتفات او الاهتمام ايضا فلن ينفعني كلامهم ولن اعيش مثلما يريدون

اشكرك اخي الكريم

intesar
03-12-2012, 02:13 PM
ما ضرني كلام الناس.. ما دمت على طاعة الله.. ولا أعصيه..
فليشمت الشامتون.. وليتكلم الحاقدون..

الحمدلله على نعمة العقل.. في تدبير الأمور..

ودمتم بحفظ الرحمن..

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 02:16 PM
موضوع رائع ومهم

بالنسبه لي اخي الكريم

مثلا امور تخص العادات والتقاليد رغم التخلي عنها لا يخالف الدين الا اننا نهتم ونراعي فيه كلام الناس وذلك لاننا نعيش في وسط هالناس وفي النهايه نحن ايضا منهم

فنتمسك اكثر واكثر بعاداتنا او بالعرف او ما يؤثر علينا فهنا الاهتمام لابد منه وهو يردع امور كثيره من وجهة نظري

اما الامثلة التي ذكرتها ليس بالضروره ان التفت لاحد بل اعيش بما اراه صواب وانا مقتنعه به

وارائهم تتحمل عقليتهم وجهلهم وتفاهتهم فليس علي الالتفات او الاهتمام ايضا فلن ينفعني كلامهم ولن اعيش مثلما يريدون

اشكرك اخي الكريم

الشكر لله تعالى اختي

بارك الله فيج

وكلامج صحيح اختي

وجهه نظرج احترمها
تحياتي لج اختي

مشاكل
03-12-2012, 02:17 PM
موضوع رائع ومهم

بالنسبه لي اخي الكريم

اشكرك اخي الكريم

بارك الله فيج اخت ريم 28
كلام من ذهب

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 02:17 PM
ما ضرني كلام الناس.. ما دمت على طاعة الله.. ولا أعصيه..
فليشمت الشامتون.. وليتكلم الحاقدون..

الحمدلله على نعمة العقل.. في تدبير الأمور..

ودمتم بحفظ الرحمن..

بارك الله فيج اختي

ونعم بالله تعالى

الله يحفظنا من لسان الذين يأكلون لحوم البشر

بومحمد المطاوعه
04-12-2012, 12:56 PM
بارك الله فيكم