المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو كانت زوجتك ... كيف ستعاملها

الصفحات : [1] 2

Aaziz
03-12-2012, 12:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

ابدا الموضوع بسؤال موجه للشباب و ارجو الاجابة عليه بكل امانه بعد قراءة الموضوع .

السؤال: لو كان هذا موقف اب الزوجة معك، فكيف سيكون تعاملك مع هذه الزوجة ؟

--------------------------------------

أب يفاجئ عريس ابنته بأسقاط المهر عنه ويقسم عليه باصطحاب عروسه معه بعد حفل عقد القران

قام والد عروس بعمل مفاجأة لزوجها بعد الإنتهاء من حفل عقد القران وأقسم عليه باصطحابها معه مؤكداً إنه ألغى حفل الزفاف، رغم إتفاقهما مسبقاً على كافة تفاصيله. وأضاف الأب أنه أيضاً أسقط جزءاً من المهر وسيتحمل كافة تكاليف حفل القران، رأفة بزوج ابنته من الديون والأعباء التي قد تمنعهما من أن يبدآ حياتهما دون ضغوط. وترجع تفاصيل تلك المفاجأة عندما قام ذياب يحيى الشنتير الزهراني مساء الأربعاء الماضي بعمل حفلة عقد قران لابنته الكبرى على الشاب فيصل محمد آل عطيه الزهراني ضمن الإتفاق العام مع أهله وأصهاره والحضور عامة، فاجأ العريس بقسمه بألا تعود ابنته إلى بيته وأن تذهب مع زوجها ملغياً حفل الزواج. وقال الزهراني أمام الحضور إنه يعتبر حفل عقد القران هو حفل الزواج وإنه متحمل لكافة تكاليفه بالإضافة إلى تنازله عن جزء من المهر لوجه الله وتخفيفاً من أعباء الزواج على العريس. هذا وقد نال هذا التصرف إعجاب الزوج والحضور الذين قاموا بتهنئة والد العروس مؤكدين أنه مثال يحتذى به في عدم الركض خلف المظاهر الاجتماعية الخادعة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

حسن
03-12-2012, 12:31 PM
كان زين الليله عرسي:)

لو الابهات يسون نفس هل الطريقه كان ماشفت عانس وعازب ولا شفت الانحلال الاخلاقي وسفرات العربده

بس ياخوك كان نزلت الموضوع في الحوارالعام

Aaziz
03-12-2012, 12:34 PM

لو الابهات يسون نفس هل الطريقه كان ماشفت عانس وعازب ولا شفت الانحلال الاخلاقي وسفرات العربده

يا فحل ماجاوبت على السؤال

مكانه الصح هو الاستراحة ، الحوار العام لو امر هناك شاتني المشرف

وثائقي
03-12-2012, 12:41 PM
بغض النظر عن الموضوع بس والله للأسف انا زمان كنت مع عدم اخذ مهر لكن الناس تغيرت واصبح الي ماياخذ مهر يعتبرون بنته رخيصة ويقابلها الرجال بالاساءة ويعتبر نفسه متفضل عليها ويتشمت فيها بالامر هذا لكن الحين اتراجع عن كلامي السابق واسحبه ورأيي الحين خذ مهر قد ماتقدر الي يبي يتزوج يدفع والي مايبي يبقى عزوبي لين تشيب رموشه ^^

حسن
03-12-2012, 12:42 PM
اكيد بابوس راس ابو العروس وعقب بابوس راس العروس:)

هذا جوابي

الزلزال
03-12-2012, 12:48 PM
بيض الله وجهه

يستاهل من يحب راسه

Aaziz
03-12-2012, 12:55 PM
والله للأسف انا زمان كنت مع عدم اخذ مهر لكن الناس تغيرت واصبح الي ماياخذ مهر يعتبرون بنته رخيصة ويقابلها الرجال بالاساءة ويعتبر نفسه متفضل عليها ويتشمت فيها بالامر هذا لكن الحين اعتذر عن كلامي السابق واسحبه ورأيي الحين خذ مهر قد ماتقدر الي يبي يتزوج يدفع والي مايبي يبقى عزوبي لين تشيب رموشه ^^

ياشيخ ،،، صدمتني باجابتك مع اني متوقع حد بيقول كلام مشابة .
انت لاحظت انه بعد الملكه (الخطوبه) قال له خذها و روح .
وانا اخوك هذا فعل رجل كريم لا يقابل الا باكرام بنته .
رجل شاريك كرجل يرجو الله ان تحسن معاملة بنته .. اي عاقل هذا الذي سيفهم من موقف الاب ان بنته رخيصة .
بعدين كيف ماياخذون منه مهر و يعتبر هو الي متفضل عليها ،، اشوف العكس هم الي متفضلين عليه باعفائه من مهر قد لا يعتبر مبلغ كبير اساسا ولكن و كان ريال اعفاني عنه كرم منه يسوى عندي ملايين .
انصحك و انصح نفسي لاتكن من الاشخاص الذين يتاثرون سلبا بمواقف الناس الاحرين او التاثر بافكارهم السلبيه .
اغلب الزواجات في سنواتنا الاخيره تتم بصرف مبالغ خرافية ،، فلو كان المهر و التكاليف مقياس للتمسك بالزوجه و احترامها ماكان شفت حالات الطلاق بهذا الكم .

هذا جوابي

احسنت يا حسن

ريتويت
03-12-2012, 12:56 PM
بيض الله وجهه

وثائقي
03-12-2012, 12:59 PM
اخوي عزيز انا اتكلم لك من واقع شفته ومشكلتنا دايم ندعي المثالية والواقع يقول غير صح الرجل المحترم يقدر الطيب لكن هذي بدت تتلاشى مع الاجيال الجديدة والناس كل همها الفلوس بعدين اعاملها بطيب اذا ماخذوا مهر مني طيب واذا اخذوا يعني اذوقها انكالاً وجحيماً ؟؟

الي بيحترم زوجته بيحطها فوق راسه سواء اخذوا عليه ريال او مليون الود والاحترام بالقلب والعقل مو بالمهر وانا اخوك ^^

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 12:59 PM
الله على الخبر

ربي يكتب لهم كل خير
ويسعدهم في الدنيا والاخره

حسن
03-12-2012, 01:01 PM
بس ياعزيز لا تخلط الامور والتمني فكل مجتمع له تصرفات واحكام
يعني مثلا الي يصير في السعوديه مايقدرون يطبقونه هني
فهمت ايش اقصد

Aaziz
03-12-2012, 01:01 PM
بيض الله وجهه

يستاهل من يحب راسه

يستاهل بياض الوجه ... صدقني لو كنت رايح وكاله سيارات و خلاص بديت اجراءات شراء السياره و تفاجئت ان الشركه منحتني السياره بلاش،، ماراح افرح كثر ما يفاجئني ابو زوجتي باعفائي من تكاليف العرس.

وثائقي
03-12-2012, 01:04 PM
بس ياعزيز لا تخلط الامور والتمني فكل مجتمع له تصرفات واحكام
يعني مثلا الي يصير في السعوديه مايقدرون يطبقونه هني
فهمت ايش اقصد

هذا الكلام اخوي حسن وحالات الطلاق مالها علاقه بالمهر هي مسألة تفاهم وقناعة اذا ارتاحوا لبعض عاشوا مع بعض وبعدين اغلب الطلاقات الي مهورهم قليلة لان الي عليه مهر كثير صعب يتخسر مره ثانية ^^

Aaziz
03-12-2012, 01:09 PM
اخوي عزيز انا اتكلم لك من واقع شفته ومشكلتنا دايم ندعي المثالية والواقع يقول غير صح الرجل المحترم يقدر الطيب لكن هذي بدت تتلاشى مع الاجيال الجديدة والناس كل همها الفلوس بعدين اعاملها بطيب اذا ماخذوا مهر مني طيب واذا اخذوا يعني اذوقها انكالاً وجحيماً ؟؟

الي بيحترم زوجته بيحطها فوق راسه سواء اخذوا عليه ريال او مليون الود والاحترام بالقلب والعقل مو بالمهر وانا اخوك ^^

كلامك صحيح في اغلبه ،، و لكن اخوي وثائقي اعترض على تغيير قناعاتك بسبب موقف شفته (و اعتقد انه موقف واحد لانه صعب يتكرر انه اشخاص ماياخذون مهر و الزوج مايقدر الزوجه) مثلا كم صديق لك خذلك ؟ هل بحكم على اغلب اصدقائي.
الطيب ينقع فيه الطيب هذا الي مقتنع فيه بحكم تجاربي في الدنيا

Aaziz
03-12-2012, 01:10 PM
الله على الخبر

ربي يكتب لهم كل خير
ويسعدهم في الدنيا والاخره

اللهم امين ،،،، ما اوصيك اذا كبرت بنتك زوجها بمهر رمزي :victory:

وثائقي
03-12-2012, 01:12 PM
كلامك صحيح في اغلبه ،، و لكن اخوي وثائقي اعترض على تغيير قناعاتك بسبب موقف شفته (و اعتقد انه موقف واحد لانه صعب يتكرر انه اشخاص ماياخذون مهر و الزوج مايقدر الزوجه) مثلا كم صديق لك خذلك ؟ هل بحكم على اغلب اصدقائي.
الطيب ينقع فيه الطيب هذا الي مقتنع فيه بحكم تجاربي في الدنيا

مو موقف واحد اخوي عزيز انا ابوي الله يرحمه كان مأذون هذا شي الشي الثاني المفروض والصحيح مايكون التفكير كذا لكن الواقع في الزمن انه اخذها رخيصة يرميها رخيصة وياخذ غيرها بالعكس يشوف حاله على البنت ^^

واضيف ان البنت مو تجربة اجرب عليها يمكن هذا يقدرها مااخذ عليه مهر والا اخذ عليه المحترم يظل محترم بمهر والا بغيره يعني زملائك الي تقول عنهم لو اخذوا عليهم مهر ماراح تتغير معاملتهم مع زوجاتهم لانهم اساساً محترمين ^^

Aaziz
03-12-2012, 01:16 PM
هذا الكلام اخوي حسن وحالات الطلاق مالها علاقه بالمهر هي مسألة تفاهم وقناعة اذا ارتاحوا لبعض عاشوا مع بعض وبعدين اغلب الطلاقات الي مهورهم قليلة لان الي عليه مهر كثير صعب يتخسر مره ثانية ^^

اوووه يا وثائقي ،، خاطري اتناقش معاك وجه لوجه .
انا مقتنع في شي ،، وهو ان الفلوس ،، سواء المهر و تكاليف العرس او الزواج بثانية بعد الطلاق ،،، لا يؤثر ابدا .
بمعنى صعب جدا زوج يبقى على زوجه يفكر جديا بطلاقها بسبب انه دافه مهر و متخسر عليها في زواجه .

حسن
03-12-2012, 01:16 PM

هلا اخوي وثائقي
انت راح تفسيرك غير انا اقول تسمع بهذه القصص من حين الى اخر في السعوديه نظرا لتدني مستوي المعيشه هناك ورخص الزواج بالنسبه لنا القطريين لاكن بيكون غالي للبحرينيين وهكذا كل بلد وعلى حسب دخولهم ومستوي المعيشه
وثانيا شخصيه الرجل السعودي قويه وكلمه مسموعه هناك بين الحريم وهو الامر والناهي في الغالبيه العظمى
لكن هنا الغالبيه لايستطيعون ان يتدخلون في المهور وتكلفهالزواج بسبب ضعف شخصيته وتخليه عن رايه وتسليم الرايه مسئله الزواج للمدام وله اي دور حتى في الخطوبه الازاوج هم اخر من يعلم او يهتم برائهم

انا اعرف ان هذا واقع حالنا ويمكن الكثير لايتقبله بس للاسف هذه هي الشخصيه الموجوده في الاغلبيه

وثائقي
03-12-2012, 01:17 PM
اوووه يا وثائقي ،، خاطري اتناقش معاك وجه لوجه .
انا مقتنع في شي ،، وهو ان الفلوس ،، سواء المهر و تكاليف العرس او الزواج بثانية بعد الطلاق ،،، لا يؤثر ابدا .
بمعنى صعب جدا زوج يبقى على زوجه يفكر جديا بطلاقها بسبب انه دافه مهر و متخسر عليها في زواجه .

يسعدني ذلك اخوي عزيز وانت عزيز علي بعد وهذا الي ابيك توصل له والحمد لله انك اقتنعت ^^

Aaziz
03-12-2012, 01:22 PM
يسعدني ذلك اخوي عزيز وانت عزيز علي بعد وهذا الي ابيك توصل له والحمد لله انك اقتنعت ^^

الله يعز قدرك و يرفع شانك في الدنيا و الاخره .
متفق معاك الى حد كبير ،،، ولكن لو عندي بنت ههههههههه اعتقد اعتقد اني بزوجها زواج ميسر الى ابعد الحدود

وثائقي
03-12-2012, 01:22 PM
هلا اخوي وثائقي
انت راح تفسيرك غير انا اقول تسمع بهذه القصص من حين الى اخر في السعوديه نظرا لتدني مستوي المعيشه هناك ورخص الزواج بالنسبه لنا القطريين لاكن بيكون غالي للبحرينيين وهكذا كل بلد وعلى حسب دخولهم ومستوي المعيشه
وثانيا شخصيه الرجل السعودي قويه وكلمه مسموعه هناك بين الحريم وهو الامر والناهي في الغالبيه العظمى
لكن هنا الغالبيه لايستطيعون ان يتدخلون في المهور وتكلفهالزواج بسبب ضعف شخصيته وتخليه عن رايه وتسليم الرايه مسئله الزواج للمدام وله اي دور حتى في الخطوبه الازاوج هم اخر من يعلم او يهتم برائهم

انا اعرف ان هذا واقع حالنا ويمكن الكثير لايتقبله بس للاسف هذه هي الشخصيه الموجوده في الاغلبيه

اخوي حسن كل هذا كلام سطحي مو صحيح والعرس بالسعودية يكلف نفس قطر ويمكن اكثر بالعكس اغلب العوائل بالسعودية مايزوجون اي احد هذي نقطة النقطة الثانية مافي قوة شخصية ولا شي الكلام الي تسمعونه مو صحيح ..

الي حصل هو التزويج العشوائي وعادات المجتمع يعني يخطبون وحده مايعرفونها عدل او يزوجون رجال مايعرفونه عدل السعودية كبيرة مو مثل قطر واحب اظيف لك الفقيرين بالسعودية هم الي مرتاحين معهم زوجاتهم وبقمة الطيب وفيه ناس يبحثون عن الفقير مايعطون اغنياء ..

كلام كثير اخوي حسن بس اتمنى منك ومن غيرك لايقول اي كلام يسمعه ترى مو صحيح وهذا سبب تدني نظرة المرأه في عيون البعض لانهم ماياخذون مهر واعتبروهم رخيصات هذا الكلام الي قاعد اقوله من اليوم ^^

حسن
03-12-2012, 01:24 PM
ارجع لك اجيب عيالي

وثائقي
03-12-2012, 01:25 PM
ارجع لك اجيب عيالي

لاتتهور وانا اخوك ههههههههههههه ^^

وثائقي
03-12-2012, 01:29 PM
الله يعز قدرك و يرفع شانك في الدنيا و الاخره .
متفق معاك الى حد كبير ،،، ولكن لو عندي بنت ههههههههه اعتقد اعتقد اني بزوجها زواج ميسر الى ابعد الحدود

الخير موجود بس قليل واخاف انك تندم واتمنى تعيد النظر في موضوع المهر يعني لو اخذت مهر وين يروح ؟؟

كله تاخذه عشان تتزين له البنت من حقها والا مايبيها تتزين له بعد ^^

بومحمد المطاوعه
03-12-2012, 01:34 PM
اللهم امين ،،،، ما اوصيك اذا كبرت بنتك زوجها بمهر رمزي :victory:

لاتوصي ياخوي

انا تكلمت قبل وان شاءالله على قد وعدي

والله يجعلنا من الحيين يارب

عاهد بن علي
03-12-2012, 01:37 PM
بيض الله وجهه

وثائقي
03-12-2012, 01:44 PM
انا حالياً مشغول بالدوام وماقدر ادخل الا بعد مااطلع بس احب اضيف للأخ عزيز ان اقل تكلفة بالعرس هو المهر مقارنة بالحفل وقصور الافراح والمستلزمات الأخرى يعني وقفت على 100 ألف والا اقل ؟؟ الله واكبر هذا انتم تاخذون سيارات بنص مليون ^^

واضيف للأخ حسن ان فكرة الزواج من السعودية ارخص هذي كذبة ابريل انا الحين سعودي وابي اتزوج سعودية وين الزواج الرخيص الي انتم مكتشفينه وماحنا دارين عنه وببلاش بالسعودية دلوني عليه اليوم اتزوج هههههههههه اقول هذا كلام يتداولونه اعدائكم لتشوية صورة بناتكم وترغيب الغريب الحين على سبيل مثال انا اسمع ان الزواج بالمكان الفلاني رخيص والا العائلة الفلانية ماياخذون شي بس بالواقع ادفع كثر غيري ويمكن اكثر ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 04:51 PM
بغض النظر عن الموضوع بس والله للأسف انا زمان كنت مع عدم اخذ مهر لكن الناس تغيرت واصبح الي ماياخذ مهر يعتبرون بنته رخيصة ويقابلها الرجال بالاساءة ويعتبر نفسه متفضل عليها ويتشمت فيها بالامر هذا لكن الحين اتراجع عن كلامي السابق واسحبه ورأيي الحين خذ مهر قد ماتقدر الي يبي يتزوج يدفع والي مايبي يبقى عزوبي لين تشيب رموشه ^^

معليش أخوي وثائقي دائما اسمع هالعذر
انا بسالك .. لو صار معاك هالشي هل تستحقر بنت الناس ؟؟
صدقني اللي بيعيب هالشي يمكن يطلع اي عيب ثاني فيها حتى لو مهرها مليون وهذا مايحمل من الذكوريه الا اسمها
صدقني لو يصير معاي هالشي يمكن كل غلط من البنت أتذكر فعل ابوها معايا والشي هذا يردني عن اشياء كثيرة وتكبر بعيني هي وأهلها
وأخوي اللحين الناس تشتري الرجال وين تحصلهم كثير من الشباب ضايع للاسف
اذا جاني رجل كفو وطيب وفيه خير ومصلى ايش المانع اني ازوجه بهالطريقة
وفي ناس عندها فلوس هي تعطي بناتها علشان تتجهز وتنزل من مهرها

حفيد الأنصار
03-12-2012, 05:00 PM
انا حالياً مشغول بالدوام وماقدر ادخل الا بعد مااطلع بس احب اضيف للأخ عزيز ان اقل تكلفة بالعرس هو المهر مقارنة بالحفل وقصور الافراح والمستلزمات الأخرى يعني وقفت على 100 ألف والا اقل ؟؟ الله واكبر هذا انتم تاخذون سيارات بنص مليون ^^

واضيف للأخ حسن ان فكرة الزواج من السعودية ارخص هذي كذبة ابريل انا الحين سعودي وابي اتزوج سعودية وين الزواج الرخيص الي انتم مكتشفينه وماحنا دارين عنه وببلاش بالسعودية دلوني عليه اليوم اتزوج هههههههههه اقول هذا كلام يتداولونه اعدائكم لتشوية صورة بناتكم وترغيب الغريب الحين على سبيل مثال انا اسمع ان الزواج بالمكان الفلاني رخيص والا العائلة الفلانية ماياخذون شي بس بالواقع ادفع كثر غيري ويمكن اكثر ^^

أخوي وثائقي بتكلم عن المهر بالسعودية
مع احترامي لك لكن مش غالي بالعكس طيبة
المهور بالسعودية والاغلبية مابين ( 30 - 50 ) ألف
اشووفه شي طبيعي لان البنت بتجيك فرررش
وكل شي جديد
الاسراف اشووفه في الزواج واللي للاسف ليله وحده وتنكت الالاف فيه
ولا المهر شي راجع لك لانك بتشووف كل ريال حطته زوجتك عليها
اما عن المقارنه بقطر والسعودية ماشوفها عادلة
لان على حسب ماعرف قيمة السلعه عندهم اغلى والرواتب اعلى
يعني بديهي بتكوون البنت اللي عندنا بتطلب 30 مثل البنت اللي عندهم بتطلب 50 الف تقريبا

وثائقي
03-12-2012, 05:04 PM
معليش أخوي وثائقي دائما اسمع هالعذر
انا بسالك .. لو صار معاك هالشي هل تستحقر بنت الناس ؟؟
صدقني اللي بيعيب هالشي يمكن يطلع اي عيب ثاني فيها حتى لو مهرها مليون وهذا مايحمل من الذكوريه الا اسمها
صدقني لو يصير معاي هالشي يمكن كل غلط من البنت أتذكر فعل ابوها معايا والشي هذا يردني عن اشياء كثيرة وتكبر بعيني هي وأهلها
وأخوي اللحين الناس تشتري الرجال وين تحصلهم كثير من الشباب ضايع للاسف
اذا جاني رجل كفو وطيب وفيه خير ومصلى ايش المانع اني ازوجه بهالطريقة
وفي ناس عندها فلوس هي تعطي بناتها علشان تتجهز وتنزل من مهرها

يالحربي انا ماتكلم عن نفسي ولا عن فلان انا اتكلم عن واقع المجتمع يعني افهم من كلامك اي واحد ماتاخذ عليه مهر يحشم البنت ؟؟ اذا تفكيرك كذا فهو خطأ لازم نحط كل الاحتمالات حنا من الناس الي زوجنا كل خواتي بدون مهر بعض الرجال طلع كفو وبعضهم طلع مايستاهل ..

مانقدر نفرض المثالية بواقع ركيك غامض الزمن هذا قليل الي يحترم ويحشم ولو اشتغلت بالمحكمة عرفت الكلام لاني اشتغلت فيها كم سنة انت شايف كلام بعضهم يقول الزواج بالسعودية رخيص ماقال حشمني واحترمني وبنته على راسي لانه ماخذ علي مهر لا يقول بناتهم رخاص وهذا خطأ اهل البنت لو صكوه مهر محترم ماسترخص بنتهم ..

عاهد بن علي
03-12-2012, 05:13 PM

هذا جوابي

بل بل بل بل يا حبك حق البوس :anger1:

وثائقي
03-12-2012, 05:17 PM
أخوي وثائقي بتكلم عن المهر بالسعودية
مع احترامي لك لكن مش غالي بالعكس طيبة
المهور بالسعودية والاغلبية مابين ( 30 - 50 ) ألف
اشووفه شي طبيعي لان البنت بتجيك فرررش
وكل شي جديد
الاسراف اشووفه في الزواج واللي للاسف ليله وحده وتنكت الالاف فيه
ولا المهر شي راجع لك لانك بتشووف كل ريال حطته زوجتك عليها
اما عن المقارنه بقطر والسعودية ماشوفها عادلة
لان على حسب ماعرف قيمة السلعه عندهم اغلى والرواتب اعلى
يعني بديهي بتكوون البنت اللي عندنا بتطلب 30 مثل البنت اللي عندهم بتطلب 50 الف تقريبا

يعني 30 و 50 واخذ البنت وامشي ؟؟

ياخي المهر ماهو مقياس للزواج الي ينصرف بليلة العرس اكثر من المهر هم بالموضوع هذا خلو المهر هو حلال المشاكل ..

المهر جهاز للبنت لا اكثر ولا اقل وبالعكس اشوف ان بنات الخليج قليل عليهم المهر هذا وبعدين 30 و50 هذي قبل 10 سنين مو بالوقت الحالي الحين ارخص قصر افراح 30 الف يعني كثر مهر البنت ههههههههههههه ماتمشي الحسبة كذا يالحربي ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 05:34 PM
يالحربي انا ماتكلم عن نفسي ولا عن فلان انا اتكلم عن واقع المجتمع يعني افهم من كلامك اي واحد ماتاخذ عليه مهر يحشم البنت ؟؟ اذا تفكيرك كذا فهو خطأ لازم نحط كل الاحتمالات حنا من الناس الي زوجنا كل خواتي بدون مهر بعض الرجال طلع كفو وبعضهم طلع مايستاهل ..

مانقدر نفرض المثالية بواقع ركيك غامض الزمن هذا قليل الي يحترم ويحشم ولو اشتغلت بالمحكمة عرفت الكلام لاني اشتغلت فيها كم سنة انت شايف كلام بعضهم يقول الزواج بالسعودية رخيص ماقال حشمني واحترمني وبنته على راسي لانه ماخذ علي مهر لا يقول بناتهم رخاص وهذا خطأ اهل البنت لو صكوه مهر محترم ماسترخص بنتهم ..

اي بس هو يقصد رخيص بالمال وماسترخص قدر البنت
وصحيح كلامك انه في ناس يعيبونها اذا بدون مهر لكن قله ومايصير نعمم
وانا قلتلك اذا اعرف الشخص رجال ونعم فيه ايش المشكلة اذا زوجته بنتي او اختي بدون مهر خاصة اذا كان الله منعم علي يصير انا اعطي اختي المهر علشان اساعد زوجها وهالشي يرجع عليها لانها بتعيش معاه
وشي طبيعي مو يجيني واحد ماعرفه وبقوله باعفيك من المهر انا اتكلم عن الرجال اللي اعرفه ويكون كفو ومايسترخص أختي بالشي هذا

وثائقي
03-12-2012, 05:41 PM
اي بس هو يقصد رخيص بالمال وماسترخص قدر البنت
وصحيح كلامك انه في ناس يعيبونها اذا بدون مهر لكن قله ومايصير نعمم
وانا قلتلك اذا اعرف الشخص رجال ونعم فيه ايش المشكلة اذا زوجته بنتي او اختي بدون مهر خاصة اذا كان الله منعم علي يصير انا اعطي اختي المهر علشان اساعد زوجها وهالشي يرجع عليها لانها بتعيش معاه
وشي طبيعي مو يجيني واحد ماعرفه وبقوله باعفيك من المهر انا اتكلم عن الرجال اللي اعرفه ويكون كفو ومايسترخص أختي بالشي هذا

المشكلة يالحربي الي قالوا الكلام الي كنا متوقعينهم رجال وطلعوا العكس مانحكم على الشخص بالمظهر إنما بالعشرة يعني لو لك صديق تعرفه من سنين تلاقيه عسل بس لما تسافرون سوا يتضح معدنه والرجال نفس الشي مايصير ارمي البنت على شخص واعتمد على حدسي ..

وانا اتوقع يالحربي انك لسى ماتزوجت عشان كذا تقول الرأي الي تميل له وترغبه يعني المهور قليلة والزواجات ماتكلف ومن الكلام هههههههههههههه قلناه قبلك ولنا تجارب الكلام شي والواقع شي آخر مختلف تماماً مافي زواج مايكلف والمهر مايعني شي هو مجرد صداق فقط وبما انك بالمنطقة الغربية ودي تاخذ لك لفه على قصور الافراح وتقول لي ارخص واحد كم عشان تعرف ان مافيه زواج مثالي لا يكلف اكثر من 50 ألف ههههههههههههه ننتظرك بس تتزوج ونشوف ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 05:47 PM
يعني 30 و 50 واخذ البنت وامشي ؟؟

ياخي المهر ماهو مقياس للزواج الي ينصرف بليلة العرس اكثر من المهر هم بالموضوع هذا خلو المهر هو حلال المشاكل ..

المهر جهاز للبنت لا اكثر ولا اقل وبالعكس اشوف ان بنات الخليج قليل عليهم المهر هذا وبعدين 30 و50 هذي قبل 10 سنين مو بالوقت الحالي الحين ارخص قصر افراح 30 الف يعني كثر مهر البنت ههههههههههههه ماتمشي الحسبة كذا يالحربي ^^

ياحبيبي انا اقوول المهر من ( 30 - 50 ) الف
صالة الافراح مو مقياس انا اسميها فسفه هاذي اذا الرجل غير مقتدر
ايش اللي حاده على الغالي
ولله الحمد فيه صالات وقاعات من 5 الاف الى 100 الف
كل مين يختار اللي يناسبه ولا فيها نقص بالعكس ماعمري سمعت احد انتقد احد علشان تزوج في الصاله الفلانية او القاعه الفلانيه
لما يجيني واحد دافع 100 في زواجه + شهر عسل 30 الف + اثاث 40 الف + مصاريف شخصية قبل الزواج 5 الاف ويجي ويقول غالي اللحين المشكلة في الغلاء ولا فيه
ايش اللي حادني اذا كنت على قدي الحمد لله اعطيها مهر 30 الف وصاله افراح بـ 5 الى 10 الاف واثاث بـ 25 الى 30 الف وصلى الله وبارك
لكن الواحد يبي يفسف ويسوي فيها
بعدين يقول المهر والمهر
وانا اتكلم عن المهر لانه شرط اما الاشياء الثانية كماليات يعني الزواج لو تسوي عشاء بحوشكم عادي جدا ..
عندي صديق لي سوا زواج كبير بجده ( عند اهل زوجته ) وبعدين سوا عشاء بالديرة عن شيخهم
وسافر اوروبا شهر عسل والرجل لعب بالفلوس لعب يقولي صرفت مايقارب ربع مليون ( من غير السيارة اللي اشتراها اللحين ومن غير البيت واثاثه )
زواجه كان قبل سنتين يقولي والله لو ترجع الايام مااسوي نص اللي سويته
عارف اني كثرت كلام لكن انقهرر اشوف العالم تدفع في الزواجات وهالشي مو الزامي وتقدر تتزوج بابسط الامور وبعدين تتحسف

وثائقي
03-12-2012, 05:53 PM
الحربي قول كلام واقع قصر افراح الليلة ب5000 آلاف عطني رقمهم الحين اكلمهم انا بمحافظة صغيرة الحين بالشمال والشمال معروف الرخص شي اقل صالة عندنا 12000 ووش دخل الي دفع كثير والا قليل حنا موضوعنا عن الي ياخذ مهر والي ماياخذ وردة فعل الناس تجاهه لاتلخبط الامور ^^

والحمد لله انك عرفت ان المهر مو مقياس ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 05:56 PM
المشكلة يالحربي الي قالوا الكلام الي كنا متوقعينهم رجال وطلعوا العكس مانحكم على الشخص بالمظهر إنما بالعشرة يعني لو لك صديق تعرفه من سنين تلاقيه عسل بس لما تسافرون سوا يتضح معدنه والرجال نفس الشي مايصير ارمي البنت على شخص واعتمد على حدسي ..

وانا اتوقع يالحربي انك لسى ماتزوجت عشان كذا تقول الرأي الي تميل له وترغبه يعني المهور قليلة والزواجات ماتكلف ومن الكلام هههههههههههههه قلناه قبلك ولنا تجارب الكلام شي والواقع شي آخر مختلف تماماً مافي زواج مايكلف والمهر مايعني شي هو مجرد صداق فقط وبما انك بالمنطقة الغربية ودي تاخذ لك لفه على قصور الافراح وتقول لي ارخص واحد كم عشان تعرف ان مافيه زواج مثالي لا يكلف اكثر من 50 ألف ههههههههههههه ننتظرك بس تتزوج ونشوف ^^

ايوا ياوثائقي انا وضحت اذا اعرف الرجال عز المعرفه
مو من الباب للطاقه جاي
اما عن نفسي صدقت لسه ماتزوجت
لكن بقوولك شي انا حاطه ببالي
احنا عندنا الاب والاخوان الكبار مثلا يتكفلون بالقصر والعرس كامل والقرايب يعني اخواتي وخوالي وكذا بالاثاث خاصة الاجهزة الكهربائية بانواعها وهالشي يصير مع كل عيال العيله
وفووق هذا كله عندي مهر محدده من 30 الى 50 قبلت البنت اهلا وسهلا ماقبلت الحمد لله بنات الناس كثار والله يرزقها باللي تتمنى
وسفرة بعد الزواج وصلى الله وبارك
ولا يكلف الله الا وسعها
صدقني انا اقوول الكلام هذا
لان اللي عندي بالدوام كلهم متزوجين
وفي ناس توها تزوجت ويوافقوني الرأي
بالنسبه للقصور افضل القصور بالمدينة تقريبا بـ 100 الف ( الشامل بالعشاء وكله )
والباقي وانت نازل عاد
لكن اذا كنت غير مقتدر اخذ صالة كبيرة شوي ونظيفة بـ 10 الاف ولا حولها

حفيد الأنصار
03-12-2012, 06:00 PM
الحربي قول كلام واقع قصر افراح الليلة ب5000 آلاف عطني رقمهم الحين اكلمهم انا بمحافظة صغيرة الحين بالشمال والشمال معروف الرخص شي اقل صالة عندنا 12000 ووش دخل الي دفع كثير والا قليل حنا موضوعنا عن الي ياخذ مهر والي ماياخذ وردة فعل الناس تجاهه لاتلخبط الامور ^^

والحمد لله انك عرفت ان المهر مو مقياس ^^

أخوي انا اقوول صالة مش قصر
يعني الزواج مايصير الا بقصر !!
الحمد لله الصالات بشووف عيني ويكثرها كمان
بس الناس تبي قصور الله يهديهم
وبعدين يقولون لك المهر بالمبلغ الفلاني وكانه العذر الوحيد
اللي اعرفه من متطلبات الزواج الشرعي المهر والتشهير ماعرف ان من الشروط ان يكون بقصر

وثائقي
03-12-2012, 06:02 PM
طيب ماتزوجت وتفتي هههههههههههه شوف يالحربي هذا انت جالس ترد وتناقض نفسك المهر مو كل شي وتقول ابوةك يتكفل بكذا وخواتك يتكفلون بكذا معناه المهر لو دفعت مو خسران شي قول ماتبي تدفع وخلص اختصرها وطيب يعني حرام لو البنت تطلب مهر اكثر من الي حاطه ببالك يعني الاثاث اغلى منها طيب هي بتتزين لك؟؟

للأسف الخشب صار اغلى من البنات ^^

وثائقي
03-12-2012, 06:08 PM
أخوي انا اقوول صالة مش قصر
يعني الزواج مايصير الا بقصر !!
الحمد لله الصالات بشووف عيني ويكثرها كمان
بس الناس تبي قصور الله يهديهم
وبعدين يقولون لك المهر بالمبلغ الفلاني وكانه العذر الوحيد
اللي اعرفه من متطلبات الزواج الشرعي المهر والتشهير ماعرف ان من الشروط ان يكون بقصر

حتى الصالات ماتحصل 5000 انا عارف الشي وعارف انك بتعيش نفسك الجو الي تتخيله وهذا انت تقول كان المهر العذر الوحيد وهذا الي جالس اقوله لك من اليوم وبعدين سالفة التشهير الي ذبحونا بها محد يسويها الحين الزمن تغير يعني بنات خلق الله احسن منها لاتصير ناشف هي ليلة العمر ابسط البنت وعيشها ليلة عمرها زي ماتتخيلها مو تاخذها وتعلن زواجك وتاخذها بيتها طاش ماطاش ماسوو الزواج يعني كل شي غالي على البنت المهر والقصر ووووو ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 06:10 PM
طيب ماتزوجت وتفتي هههههههههههه شوف يالحربي هذا انت جالس ترد وتناقض نفسك المهر مو كل شي وتقول ابوةك يتكفل بكذا وخواتك يتكفلون بكذا معناه المهر لو دفعت مو خسران شي قول ماتبي تدفع وخلص اختصرها وطيب يعني حرام لو البنت تطلب مهر اكثر من الي حاطه ببالك يعني الاثاث اغلى منها طيب هي بتتزين لك؟؟

للأسف الخشب صار اغلى من البنات ^^

ليه يأخوي واللي ماتزوج مايفهم شي !!
يعني مايشوف ربعه ولا يدري عن شي أبد
كيف البنت ارخص من الخشب ؟؟
اذا هذا منطقك بقولك الحديد اغلى من البنات ( لان السيارة الجديدة بتشتريها بـ 100 الف ولا حولها )
انا اتكلم عن عن اللي اشوفه بالمجتمع الاغلبيه يأخذون مابين 30 الى 50 ومحد قال قليل
ترا السوق لو بتشتري منه لو بعطيك مليون تخلصها عادي جدا
لكن انا اشووف المبلغ هذا طيب للبنت انها جهز نفسها فيه
وانا وضحت بالرد قبل اذا طلبت اكثر الله يوفقها
باشووف غيرها لان اللي يرضون بالمهر هذا كثير
وماعتقد هالشي يزعل ويخليك تقول الخشب اغلى من البنات ومدري ايش

وثائقي
03-12-2012, 06:14 PM
ليه يأخوي واللي ماتزوج مايفهم شي !!
يعني مايشوف ربعه ولا يدري عن شي أبد
كيف البنت ارخص من الخشب ؟؟
اذا هذا منطقك بقولك الحديد اغلى من البنات ( لان السيارة الجديدة بتشتريها بـ 100 الف ولا حولها )
انا اتكلم عن عن اللي اشوفه بالمجتمع الاغلبيه يأخذون مابين 30 الى 50 ومحد قال قليل
ترا السوق لو بتشتري منه لو بعطيك مليون تخلصها عادي جدا
لكن انا اشووف المبلغ هذا طيب للبنت انها جهز نفسها فيه
وانا وضحت بالرد قبل اذا طلبت اكثر الله يوفقها
باشووف غيرها لان اللي يرضون بالمهر هذا كثير
وماعتقد هالشي يزعل ويخليك تقول الخشب اغلى من البنات ومدري ايش

طيب ليش عصبت خلك ريلاكس ولاتزعل الزواج يكلف 500 ريال بس المهر 100 والعرس 100 ةباقي المصاريف 300

وانا ماتكلم عن الغلا المادي اتكلم عن غلا القلب والضمير وبعدين الحين حنا بين مجتمع اسألهم مهر 30 و50 الف يكفي جهاز للبنت كانك ماتشوف الاسواق والارتفاع العالمي لاتصير تفكير شيبان للحين يحسبون ال100 تجيب السوق كله

حفيد الأنصار
03-12-2012, 06:14 PM
حتى الصالات ماتحصل 5000 انا عارف الشي وعارف انك بتعيش نفسك الجو الي تتخيله وهذا انت تقول كان المهر العذر الوحيد وهذا الي جالس اقوله لك من اليوم وبعدين سالفة التشهير الي ذبحونا بها محد يسويها الحين الزمن تغير يعني بنات خلق الله احسن منها لاتصير ناشف هي ليلة العمر ابسط البنت وعيشها ليلة عمرها زي ماتتخيلها مو تاخذها وتعلن زواجك وتاخذها بيتها طاش ماطاش ماسوو الزواج يعني كل شي غالي على البنت المهر والقصر ووووو ^^

اي نشف اللي يصلحك
اللي بينشفها هو اللي بيخلي الديون ويقول ليلة زواجي ومدري ايش وبينشفها 5 سنين قدام علشان يسدد اقساطها
انا اقوووول كل واحد يتزوج على قد فلووسه
هذا اللي حاب اوصله لك
يعني واحد على قده يبي يتزوج زواج ناس عندها فلوس
اللي كذا خليه يقسط ويسدد اقل شي 5 سنين قدام علشان الناس يقولون عليه مو ناشف ومايصير طاش ما طاش

حفيد الأنصار
03-12-2012, 06:18 PM
طيب ليش عصبت خلك ريلاكس ولاتزعل الزواج يكلف 500 ريال بس المهر 100 والعرس 100 ةباقي المصاريف 300

وانا ماتكلم عن الغلا المادي اتكلم عن غلا القلب والضمير وبعدين الحين حنا بين مجتمع اسألهم مهر 30 و50 الف جهاز للبنت كانك ماتشوف الاسواق والارتفاع العالمي لاتصير تفكير شيبان للحين يحسبون ال100 تجيب السوق كله

لابالعكس لا معصب ولا شي
اكثر اللي اعرفهم الحمد لله تزوجو بنفس المبلغ وماتشكو ولا شي ومنهم اخواتي
اللحين بسألك لو بعطي البنت 50 الف ؟؟ تشوفها ماتسمن ولاتغني من جوع بالنسبة للجهاز حقها
بالنهاية هي ملابس وذهب ترا

وثائقي
03-12-2012, 06:22 PM
اي نشف اللي يصلحك
اللي بينشفها هو اللي بيخلي الديون ويقول ليلة زواجي ومدري ايش وبينشفها 5 سنين قدام علشان يسدد اقساطها
انا اقوووول كل واحد يتزوج على قد فلووسه
هذا اللي حاب اوصله لك
يعني واحد على قده يبي يتزوج زواج ناس عندها فلوس
اللي كذا خليه يقسط ويسدد اقل شي 5 سنين قدام علشان الناس يقولون عليه مو ناشف ومايصير طاش ما طاش

ههههههههههههه هذي مشكلتكم يالرجال لما نقول الصحيح تعصبون وانا قايلك حمل نفسك ديون ؟؟ انا اقول الواقع الي لازم يصير يعني انت من شوي تقول صالات ب5000 هههههههههه على كيفك 5000 آلاف هنود تضحك علينا ياخي لاتقلب الحقائق حنا نعيش بزمن كل شي فيه غالي حتى المدينة وجده الي كانت من ارخص مدن المملكة الحين صارت من اغلى المدن وانت عارف الشي

بس انت ماعليه اذا جيت تزوج تلاقي صالة ب1000 ريال وواحد يقولك اختر المهر الي يناسبك اهم شي ماتخسرك بنتي ويجهزها اي كلام عشان بس ترضى هذي كلها احلام يقضة يالحربي ونبي نشوف شطارتك اذا اعرست العرس المثالي الي يكلف فقط 50000 ^^

وثائقي
03-12-2012, 06:25 PM
لابالعكس لا معصب ولا شي
اكثر اللي اعرفهم الحمد لله تزوجو بنفس المبلغ وماتشكو ولا شي ومنهم اخواتي
اللحين بسألك لو بعطي البنت 50 الف ؟؟ تشوفها ماتسمن ولاتغني من جوع بالنسبة للجهاز حقها
بالنهاية هي ملابس وذهب ترا

امممممم والله مدري اذا الذهيب صار رخيص اسحب كلامي كله ^^

يارجال بس فستان العروس روح شوف اسعارها وبعدين تحكم شلون الذهب عاد وانا قايلك خذ لفة على الاسواق وشوف لاتاخذ كلام فلان وفلان ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 06:30 PM
امممممم والله مدري اذا الذهيب صار رخيص اسحب كلامي كله ^^

يارجال بس فستان العروس روح شوف اسعارها وبعدين تحكم شلون الذهب عاد وانا قايلك خذ لفة على الاسواق وشوف لاتاخذ كلام فلان وفلان ^^

والله ياخوي انا اشووف 50 الف مهر كويسه
عاد الحريم لو بتعطيها للسوق والله ماتخلص << قلب عليهم :nice:
لكن الواحد يعطي بالمعقول
ولا يحمل نفسه مبلغ وديون بعد الزواج تقصم ظهره
هذا اللي اقصده ( مد لحافك على قد رجولك )

وثائقي
03-12-2012, 06:34 PM
والله ياخوي انا اشووف 50 الف مهر كويسه
عاد الحريم لو بتعطيها للسوق والله ماتخلص << قلب عليهم :nice:
لكن الواحد يعطي بالمعقول
ولا يحمل نفسه مبلغ وديون بعد الزواج تقصم ظهره
هذا اللي اقصده ( مد لحافك على قد رجولك )

ههههههههههههههه اي قول انك تبي تفرض المبلغ الي براسك غصب وتخلي البنت تدبر حالها ههههههههههههه شوف يالحربي بغض النظر عن باقي جهاز البنت بتكلم عن فستان الزفاف العام اختي تدور فستان اجار لاحظ اجار مو شراء ارخص واحد لقته ب8000 ريال هذا ارخص واحد وحنا بالشمال فما بالك عندكم بالغربية ؟؟

لاترد على الكلام الي تسمعه ترى 50000 ماتسوي شي الا اذا اهل العروس بيقنعون فيها فهذا من طيبهم ونقاء معدنهم اما 50000 الف كافية وافية جهاز لا وانا اخوك نصها فستان ونصها شبكة والباقي من ظهر اهلها واخوانها وابوها اسألني ياما دفعنا ^^

حسن
03-12-2012, 06:40 PM
كنت بارد على الوثائقي لكن الحربي كفي ووفي

وثائقي
03-12-2012, 06:44 PM
كنت بارد على الوثائقي لكن الحربي كفي ووفي

وش كفى ووفى الحربي يقول 50000 تكفي جهاز وكلش ههههههههههههه يارجال 50000 الف ماتكفيك اشتراك نت بالوقت الحالي ^^

كانت تكفي على ايامكم ياحسن ايام الطيبين الي راحوا الجيل الحالي شريرين مايكفيهم ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 06:49 PM
ههههههههههههههه اي قول انك تبي تفرض المبلغ الي براسك غصب وتخلي البنت تدبر حالها ههههههههههههه شوف يالحربي بغض النظر عن باقي جهاز البنت بتكلم عن فستان الزفاف العام اختي تدور فستان اجار لاحظ اجار مو شراء ارخص واحد لقته ب8000 ريال هذا ارخص واحد وحنا بالشمال فما بالك عندكم بالغربية ؟؟

لاترد على الكلام الي تسمعه ترى 50000 ماتسوي شي الا اذا اهل العروس بيقنعون فيها فهذا من طيبهم ونقاء معدنهم اما 50000 الف كافية وافية جهاز لا وانا اخوك نصها فستان ونصها شبكة والباقي من ظهر اهلها واخوانها وابوها اسألني ياما دفعنا ^^

ياخوي انت شكلك ناوي تحطمني :rolleyes2:
وبتشيل فكرة الزواج من راسي
لكن تدري لسه انا عند كلامي وان شاء الله بحصل وحده نفس المواصفات << صارت سيارة :secret:
لان انا فكرتي شكلك مافهمتها
اوكى اعطيها لو تبي 100 الف ونتزوج باحلى قصر لكن تقدر تصبر عليا اخليها ببيتها لا سفرات ولا سوق الا بالنادر
ولا تبي اعطيها 40 ولا 50 ونستانس بحياتنا
والله ياخوي محد بيضيع بعد هالفسفسه الا الزوجين نفسهم
المعازيم بيتعشون وبيمشوون والله محد بيذكر زواجك بعدين
وانت تجلس تسدد بهالديون :)

حفيد الأنصار
03-12-2012, 06:52 PM
وش كفى ووفى الحربي يقول 50000 تكفي جهاز وكلش ههههههههههههه يارجال 50000 الف ماتكفيك اشتراك نت بالوقت الحالي ^^

كانت تكفي على ايامكم ياحسن ايام الطيبين الي راحوا الجيل الحالي شريرين مايكفيهم ^^

ياخوي انت تبيها تشتري السوق كله :eek5:
وبعدين النت رخييييص جدا :tease:

وثائقي
03-12-2012, 06:56 PM
ياخوي انت شكلك ناوي تحطمني :rolleyes2:
وبتشيل فكرة الزواج من راسي
لكن تدري لسه انا عند كلامي وان شاء الله بحصل وحده نفس المواصفات << صارت سيارة :secret:
لان انا فكرتي شكلك مافهمتها
اوكى اعطيها لو تبي 100 الف ونتزوج باحلى قصر لكن تقدر تصبر عليا اخليها ببيتها لا سفرات ولا سوق الا بالنادر
ولا تبي اعطيها 40 ولا 50 ونستانس بحياتنا
والله ياخوي محد بيضيع بعد هالفسفسه الا الزوجين نفسهم
المعازيم بيتعشون وبيمشوون والله محد بيذكر زواجك بعدين
وانت تجلس تسدد بهالديون :)

يالحربي انا فاهم عليك بس انت مو فاهم علي انتم ليش كل حيلكم وحرتكم تحطونها بالمهر انا كلامي المهر مو كل شي بالزواج هو صداق بس لكن الرجال عنده يدفع اي مبلغ غير المهر لكن لما يجي المهر تبدا المشاكل عنده ولو ولو بويصير المهر قصة ورواية بعدين اما تعطيها المهر الي براسك او تقعد باليت ماتسافر هههههههههههههه ترى زواج وأنسه وموده الشغلة مو بحلبة مصارعة وتحدي مثل الي يعطي حاجته ويطلعها من عيون الحرمه ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:00 PM
يالحربي انا فاهم عليك بس انت مو فاهم علي انتم ليش كل حيلكم وحرتكم تحطونها بالمهر انا كلامي المهر مو كل شي بالزواج هو صداق بس لكن الرجال عنده يدفع اي مبلغ غير المهر لكن لما يجي المهر تبدا المشاكل عنده ولو ولو بويصير المهر قصة ورواية بعدين اما تعطيها المهر الي براسك او تقعد باليت ماتسافر هههههههههههههه ترى زواج وأنسه وموده الشغلة مو بحلبة مصارعة وتحدي مثل الي يعطي حاجته ويطلعها من عيون الحرمه ^^

انا ماقصدي المهر اللي براسي
اقصد المهر اللي اشووفه مايخليني متدين وعافس الدنيا بالديون بعد زواجي
وبعدين الحرمه اللحين تبي السفرات والكاش :secret:
ماتبي الموده والرحمه والخرابيط هاذي :(

وثائقي
03-12-2012, 07:00 PM
ياخوي انت تبيها تشتري السوق كله :eek5:
وبعدين النت رخييييص جدا :tease:

يالحربي انا اقولك ماتكفيها فستان وشبكة وانت تقول تبيها تشري السوق كله ؟؟

لا لاتخليها تشري شي جيبها وجلسها بالبيت على طول وبعدين قول ماتتزين لي وماتتكشخ لي انا ابي اطلب منك طلب انت مستحيل تقتنع ولو قلت لك الواقع لانك مقبل على زواج فالحل السليم ابيك تتخيل نفسك انك خطبت واطلع السوق وخوذ لك لفة على سوق الذهب والفساتين والملابس وصالات الافراح وووو الخ وبعدها عطني تقريرك ^^

وثائقي
03-12-2012, 07:04 PM
انا ماقصدي المهر اللي براسي
اقصد المهر اللي اشووفه مايخليني متدين وعافس الدنيا بالديون بعد زواجي
وبعدين الحرمه اللحين تبي السفرات والكاش :secret:
ماتبي الموده والرحمه والخرابيط هاذي :(

هذي مشكلتكم دايم تحطون اللوم على الحرمة بأي مجال من قال لك الحريم مايبون مودة ورحمة ؟؟ على طول حللتها من عندك ويبون سفر ؟؟ وبعدين لو سافرتوا وين المشكلة ماتبي حتى تغير جو معها ؟؟

هذي مذكورة بالقرآن الكريم وبعدين حتى السفر مايحلو وتستطعمه الا اذا فيه موده ورحمة اجل يسافرون يتمشون مع بعض وهم مايطيقون بعض ؟؟

معادلة صعبة ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:04 PM
يالحربي انا اقولك ماتكفيها فستان وشبكة وانت تقول تبيها تشري السوق كله ؟؟

لا لاتخليها تشري شي جيبها وجلسها بالبيت على طول وبعدين قول ماتتزين لي وماتتكشخ لي انا ابي اطلب منك طلب انت مستحيل تقتنع ولو قلت لك الواقع لانك مقبل على زواج فالحل السليم ابيك تتخيل نفسك انك خطبت واطلع السوق وخوذ لك لفة على سوق الذهب والفساتين والملابس وصالات الافراح وووو الخ وبعدها عطني تقريرك ^^

ترى الحريم يشترون جهاز لهم حق ستة شهور بعد الزواج بس
بعدين بترجع تشتري لها من السوق
اذا المبلغ هذا ماكفاها بالله يعني اسفرها لندن واخليها تشتري بـ 150 الف علشان تصير حلوة لي وزينة وووو

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:10 PM
هذي مشكلتكم دايم تحطون اللوم على الحرمة بأي مجال من قال لك الحريم مايبون مودة ورحمة ؟؟ على طول حللتها من عندك ويبون سفر ؟؟ وبعدين لو سافرتوا وين المشكلة ماتبي حتى تغير جو معها ؟؟

هذي مذكورة بالقرآن الكريم وبعدين حتى السفر مايحلو وتستطعمه الا اذا فيه موده ورحمة اجل يسافرون يتمشون مع بعض وهم مايطيقون بعض ؟؟

معادلة صعبة ^^

انا ماقلت السفر مشكلة
انا اقوول علشان تقدر تسافر وتستانس ومايكون عندك ديون بعد الزواج
انك تحسبها صح قبل الزواج وتمد لحافك على قد رجولك

Dana’1
03-12-2012, 07:14 PM

معقولة الشرقية أرخص من الشمال@@.. لأن بأحس خياط بالخبر يفصل الفستان حسب الطلب وتفصيل راقي جدا ب 10000 وب12000 قبل تقريبا سنتين ونص
وفستان أجار بالشمال 8000

حسن
03-12-2012, 07:15 PM
وش ارد يالوثاقي انت والحربي كاتبين معلقه
شوف انا باقولك عن واحد من الربع من سنتين تزوج من الرياض التكلفه كانت 100000 الف كامله مع الحفله والقاعتين والعشى
بالنسبه لنا بلاش

وثائقي
03-12-2012, 07:20 PM
يالحربي انا بختصر الكلام لاني بطلع المسجد انت شباب ومن الجيل الحالي اتمنى تغير المفهوم القديم الي اعطي البنت مبلغ ولازم تصير الفتاة الخارقة التي لاتقهر و لاتخلي الدين عذر مافي انسان مو مديون سواء من زواج او غيره الا اصحاب الاموال وذلك فضل الله يؤتية من يشاء واكيد تذكر قصة الصحابي الي زوجوه بشراك نعليه ـ اعزكم الله ـ عطا كل مايملك بسبيل حياة زوجية سعيده ماقال تتزوجني والا كيفها ..

متطلبات الحياة تبي والزوج يبي والزوجة تبي ويبقى تحكيم العقل والضمير وراح يوفقك الله بحياتك انا تبي تحسب كل شي وتتأوه على كل شي ماراح تعيش حياتك واغلب الي تزوجوا من هنا بأقل تكلفة وفوق كذا مديونين ويسافورن ويروحون ويجون طوعوا الحياة لهم مانتظروا الصدفة تتطوعها لهم ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:23 PM
معقولة الشرقية أرخص من الشمال@@.. لأن بأحس خياط بالخبر يفصل الفستان حسب الطلب وتفصيل راقي جدا ب 10000 وب12000 قبل تقريبا سنتين ونص
وفستان أجار بالشمال 8000

وينك من زمان :victory:

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:24 PM
شوف انا باقولك عن واحد من الربع من سنتين تزوج من الرياض التكلفه كانت 100000 الف كامله مع الحفله والقاعتين والعشى
بالنسبه لنا بلاش

شوف 100 الف متوسط اذا كانت مثل ماتقول شامله كل شي
يعني لا غالي ولا رخيص

المهاجر
03-12-2012, 07:25 PM
بالنسبه لنا بلاش

:omen2::omen2:

هذا وين وانا باروح اتزوج ثنتين بليله وحده:telephone:

ياخوي شوف الله يسلمك الوثائقي كلامه هو الواقع وما في داعي ننكره او نحاول نقول شي محالف للواقع

انا بازوج ولدي قريب ان شاء الله

الحسبه كلها وصلت مليون :rolleyes2:

اما اذا تبي تتزوج بلوشي فاعتقد تاخذ البنت من بيت اهلها بدون حفله ومعازيم

بوعلي اذا زوجت ولدك علمني كم صرفت :victory:

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:29 PM
يالحربي انا بختصر الكلام لاني بطلع المسجد انت شباب ومن الجيل الحالي اتمنى تغير المفهوم القديم الي اعطي البنت مبلغ ولازم تصير الفتاة الخارقة التي لاتقهر و لاتخلي الدين عذر مافي انسان مو مديون سواء من زواج او غيره الا اصحاب الاموال وذلك فضل الله يؤتية من يشاء واكيد تذكر قصة الصحابي الي زوجوه بشراك نعليه ـ اعزكم الله ـ عطا كل مايملك بسبيل حياة زوجية سعيده ماقال تتزوجني والا كيفها ..

متطلبات الحياة تبي والزوج يبي والزوجة تبي ويبقى تحكيم العقل والضمير وراح يوفقك الله بحياتك انا تبي تحسب كل شي وتتأوه على كل شي ماراح تعيش حياتك واغلب الي تزوجوا من هنا بأقل تكلفة وفوق كذا مديونين ويسافورن ويروحون ويجون طوعوا الحياة لهم مانتظروا الصدفة تتطوعها لهم ^^

يعني علشان الناس تتدين انا لازم اصير مديون زيهم
طبعا كل شي بالمعقول مثلا دين بسيط اوكى والله اقدر عليه اسويه
ولا يكلف الله نفسا الا وسعها

الله يتقبل منك ..

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:32 PM

ياخوي شوف الله يسلمك الوثائقي كلامه هو الواقع وما في داعي ننكره او نحاول نقول شي محالف للواقع

صرفت مليون لان انت تبي هالشي
واذا تبي بمليونين في امكانية بعد
لكن هالشي بيجلب السعاده له ولزوجته بعد الزواج ؟؟ الله يوفقهم ويسعدهم بس هذا مو شرط لسعادتهم
ويمكن انت عندك خير ماشاء الله تبارك الله
كذا مافي مانع
بس انا قصدي ماأصير مديون بمليون علشان يكمل الزواج
العيب باللي يتزوج ويحط فلوس يمين وشمال ويقول الزواج والزواج

وثائقي
03-12-2012, 07:37 PM
وفستان أجار بالشمال 8000

ديور حنا انا اتكلم عن الصيف الفائت مو قبل سنتين ونص وترى دخلنا سنة جديدة عيدي الحسبة هههههههههههه عاد هذا الي صار وانا كنت معهم بالسوق ابي اسعار الخبر الحين ^^

المهاجر
03-12-2012, 07:38 PM
صرفت مليون لان انت تبي هالشي
واذا تبي بمليونين في امكانية بعد
لكن هالشي بيجلب السعاده له ولزوجته بعد الزواج ؟؟ الله يوفقهم ويسعدهم بس هذا مو شرط لسعادتهم
ويمكن انت عندك خير ماشاء الله تبارك الله
كذا مافي مانع
بس انا قصدي ماأصير مديون بمليون علشان يكمل الزواج
العيب باللي يتزوج ويحط فلوس يمين وشمال ويقول الزواج والزواج

الله يجزاك خير واللهم آمين الله يسعدهم ويوفقهم

بس ياخوي المهر الحين اقل شي 100 الف ويادوب تكفي البنت تجهز نفسها

يعني اذا بتاخذ لها طقمين ذهب شوف بكم

وشوف الاشياء الباقيه بكم

ياخوي الوقت تغير وكل شي غلا وارتفع

الحين اذا تروح الجمعيه تشتري شوية اغراض تجي الكاشير يقولك ثلاث اربع الآف

وين تبي جهاز كامل يخمسين؟!!

انا ما بغيت هالتكلفه وماجبت احلام ولا محمد عبدو

بس خذت المعقول وهذا هو الموجود

اما اذا باسوي العرس بالبيت وبدون معازيم يمكن

طيب تكاليف الرجال من خيمه وعشى وعرضه كم في اعتقادك؟

وثائقي
03-12-2012, 07:40 PM
يعني علشان الناس تتدين انا لازم اصير مديون زيهم
طبعا كل شي بالمعقول مثلا دين بسيط اوكى والله اقدر عليه اسويه
ولا يكلف الله نفسا الا وسعها

الله يتقبل منك ..

يالحربي اذا كنت ميسور الحال طبيعي تتدين عشان تكاليف ومتطلبات الزواج لك ولها ولو على الدين محد يتزوج كان لقيت الشعب عزوبية بس انت عندك قناعة انك تلاقي بنت وتاخذها بلاش تعيش انت وياها الله يهينك واذا لقيتها اخطب لي اختها تكفى ^^

وثائقي
03-12-2012, 07:43 PM

وشوف الاشياء الباقيه بكم

يالمهاجر ماراح يقتنعون خله لما يخطب بعدها يعيش الواقع مدري وين الزواج الي ببلاش الي فاضحينا فيه من بيت اهلها لبيته مافيه التزامات ثانية ولا حفل وغيره تراي انا حالياً مو متزوج الي يعرف له بنت ببلاش وماتكلف يعطيني عنوانها وله سعيه بعد ^^

المهاجر
03-12-2012, 07:49 PM
يالمهاجر ماراح يقتنعون خله لما يخطب بعدها يعيش الواقع مدري وين الزواج الي ببلاش الي فاضحينا فيه من بيت اهلها لبيته مافيه التزامات ثانية ولا حفل وغيره تراي انا حالياً مو متزوج الي يعرف له بنت ببلاش وماتكلف يعطيني عنوانها وله سعيه بعد ^^

الله ييسر زواج الشباب ويوفقهم

وان شاء الله الاسعار تنزل وترجع نفس ما كانت بالثمانينات

والله يرزقك ببنت الحلال ويسعدك

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:50 PM

وشوف الاشياء الباقيه بكم

ي استاذ انت تكلمت عن المعيشه عندكم ومعروف انها اغلى من عندنا
الجمعيه اللي من عندكم بـ 4 الاف
والله العظيم اختي وزوجها يشترون الاغراض حقت الشهر بـ 700 او 800 ريال وتعفن عندهم بعض المعلبات من كثرها وشوف عيني
يعني تفرق من عندنا وعندكم وانت ادرى بهالشي
واذا على المهور صدقني فيه اللي بيقبل بالرخيص وفيه الغالي وانا قريت الردود هذي من موضوع سابق بالمنتدى هذا
يعني ارجع واقول مد رجولك على قد لحافك
أنا ياخوي أقدر اخذ قروض وجمعيات وديون واسوي عرس ماصار لكن الديون بتقصم ظهري بعد الزواج انا والحرمه
خليها شي بسيط وانبسط سنين بعد الزواج
للاسف هالفكر مو عندكم ولا عندنا الا قليل جدااا
وهذا اللي ضيعنا
شووف الدول خارج الخليج العربي وكيف زواجاتهم بسيطه وماقالو والله لازم البنت تاخذ مبلغ وقدره علشان تلبس ووو الخ
كل شي بالمعقول يعني ..

حسن
03-12-2012, 07:53 PM

ياخوك انا توني صغير ولدي توه صغير
وبعدين اليوم يقولون في التويتر مكرمه ولي العهد بانشاء 5 قاعات بلاش لكل حادث حديث
بعدين ابشر لك بعشر خرفان بس قولي متي الموعد والله على مااقوله شهيد

وثائقي
03-12-2012, 07:53 PM
الله ييسر زواج الشباب ويوفقهم

وان شاء الله الاسعار تنزل وترجع نفس ما كانت بالثمانينات

والله يرزقك ببنت الحلال ويسعدك

ان شاء الله ترجع الاسعار والاقي شريكة العمر الخارقه للعادة الي ببلاش ويكفيها اي مبلغ ولا تتعب ولا تمل ولاتسافر لاتنام ووووالخ ^^

آمييييييين ويوفق كل مسلم ويوفقك اخوي المهاجر ومن يقرا ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:56 PM
يالحربي اذا كنت ميسور الحال طبيعي تتدين عشان تكاليف ومتطلبات الزواج لك ولها ولو على الدين محد يتزوج كان لقيت الشعب عزوبية بس انت عندك قناعة انك تلاقي بنت وتاخذها بلاش تعيش انت وياها الله يهينك واذا لقيتها اخطب لي اختها تكفى ^^

البنت مو بلاش
والله عادي اعطيها المهر انا قلت
يعني 50 الف صارت ببلاش
انا اقول العرس والتضخم اللي يصير فيه بارادة الشاب اللي بيتزوج نفسه .. هذا الغلط
سوي شي على قدك اذا كنت غني سوي الل تبي واذا كنت متوسط ولا فقير سوي على قد فلوسك ياعمي

المهاجر
03-12-2012, 07:56 PM
والله العظيم اختي وزوجها يشترون الاغراض حقت الشهر بـ 700 او 800 ريال وتعفن عندهم بعض المعلبات من كثرها وشوف عيني
واذا على المهور صدقني فيه اللي بيقبل بالرخيص وفيه الغالي وانا قريت الردود هذي من موضوع سابق بالمنتدى هذا
أنا ياخوي أقدر اخذ قروض وجمعيات وديون واسوي عرس ماصار لكن الديون بتقصم ظهري بعد الزواج انا والحرمه
وهذا اللي ضيعنا
شووف الدول خارج الخليج العربي وكيف زواجاتهم بسيطه وماقالو والله لازم البنت تاخذ مبلغ وقدره علشان تلبس ووو الخ
كل شي بالمعقول يعني ..

صحيح انا اتكلم عن اللي عندنا

ولكن ياخوي زواج كامل بخمسين الف هذا ماتلقاه

الا اذا كان بدون حفله وبين الاهل ويادوب يوفي المبلغ

وكلامك صحيح ان الواحد يمد رجوله على قد لحافه

ولكن حسب كلامك لازم الواحد يقص من ريوله بعد عشان لحافه يكفيه

حفيد الأنصار
03-12-2012, 07:58 PM

انا اقول المهر بس 50 الف

حسن
03-12-2012, 08:01 PM

اذا ولدك بينطركم سنه لين يخلص الجامعه
انا باعطيع مره بلاش
ها شقلت ياعاهد خلك شاهد انت وال وثائقي والحربي

وثائقي
03-12-2012, 08:01 PM
وهذا اللي ضيعنا
كل شي بالمعقول يعني ..

الحربي كنت بنقاش انا وواحد من الزملاء عن اسعار المواد الغذائية بقطر رحنا للجميعة قبل عيد الاضحى العام الماضي لقينا اشياء ارخص من عندنا واشياء نفس السعر واشياء اغلى يعني نسبة وتناسب الي اذكره انه زميلي اخذ علبتين حليب اطفال قيمة الواحد 85 وعندنا بالسعودية قيمته 110 وبعدين انت شايف الاسعار عندنا كل شهر ترتفع اكثر وللحين نقول حنا ارخص للأسف تقولون شي مخالف للواقع ال800 ريال هذي وش تجيب لك ؟؟ شفت كل فترة الشعب مسوين مقاطعة ليش الظاهر يلعبون بس .. مقاطعة عشان تتحرك وزارة التجارة وتوقف الارتفاع واللعب الي صاير على الاقل الجمعيات بقطر مدعومة من الحكومة محد يتلاعب باسعارها هنا تلاقي كل محل له سعر ^^

بوعلي2
03-12-2012, 08:02 PM

صدقت يالذيب

المهاجر
03-12-2012, 08:02 PM
ياخوك انا توني صغير ولدي توه صغير
وبعدين اليوم يقولون في التويتر مكرمه ولي العهد بانشاء 5 قاعات بلاش لكل حادث حديث
بعدين ابشر لك بعشر خرفان بس قولي متي الموعد والله على مااقوله شهيد

اي انت ولد امس:secret:

الله يحفظ ولدك ويبلغك فيه وابشر بسعدك ساتها

عساك ذخر يابوعلي وماتقصر واللي ابيه تشرفيك العرس والبطاقه بتوصلك وانت تعزم ماتنعزم

حفيد الأنصار
03-12-2012, 08:06 PM
الحربي كنت بنقاش انا وواحد من الزملاء عن اسعار المواد الغذائية بقطر رحنا للجميعة قبل عيد الاضحى العام الماضي لقينا اشياء ارخص من عندنا واشياء نفس السعر واشياء اغلى يعني نسبة وتناسب الي اذكره انه زميلي اخذ علبتين حليب اطفال قيمة الواحد 85 وعندنا بالسعودية قيمته 110 وبعدين انت شايف الاسعار عندنا كل شهر ترتفع اكثر وللحين نقول حنا ارخص للأسف تقولون شي مخالف للواقع ال800 ريال هذي وش تجيب لك ؟؟ شفت كل فترة الشعب مسوين مقاطعة ليش الظاهر يلعبون بس .. مقاطعة عشان تتحرك وزارة التجارة وتوقف الارتفاع واللعب الي صاير على الاقل الجمعيات بقطر مدعومة من الحكومة محد يتلاعب باسعارها هنا تلاقي كل محل له سعر ^^

يب هنا المشكلة لازم الواحد يحسبها صح قبل الزواج ومايحط عليه ديون من كل صوب
علشان يعيش حياة كريمة باذن الله بعد الزواج
الله يرزقك ويرزقنا الزوجه الصالحه يارب

وثائقي
03-12-2012, 08:07 PM
البنت مو بلاش
والله عادي اعطيها المهر انا قلت
يعني 50 الف صارت ببلاش
انا اقول العرس والتضخم اللي يصير فيه بارادة الشاب اللي بيتزوج نفسه .. هذا الغلط
سوي شي على قدك اذا كنت غني سوي الل تبي واذا كنت متوسط ولا فقير سوي على قد فلوسك ياعمي

اهااا هذا انت تناقض نفسك يعني معترف ان المهر مو كل شي وبعدين 50 ماتسوي شي ولاجهاز الوقت هذا يعني الي اخذ 50 كانه ماخذ شي وبعدين انا ابيك تسوي على قد فلوسك هذا الي قاعد اقوله لك بس انت تبي تقنعنا ان 50 الف تحل المشاكل ترانا عايشين بالمجتمع وسبق وسويت عرس الي يقولك 50 تكفي سلمني عليه ^^

وثائقي
03-12-2012, 08:10 PM
يب هنا المشكلة لازم الواحد يحسبها صح قبل الزواج ومايحط عليه ديون من كل صوب
علشان يعيش حياة كريمة باذن الله بعد الزواج
الله يرزقك ويرزقنا الزوجه الصالحه يارب

تحسبها والا ماتحسبها كل شي غالي هذا الواقع يالحربي انا اليوم الصباح جايب اغراض من الماركت جيبي مصفر الحين 500 طارت على تايد وكم غرض بس ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 08:25 PM
اهااا هذا انت تناقض نفسك يعني معترف ان المهر مو كل شي وبعدين 50 ماتسوي شي ولاجهاز الوقت هذا يعني الي اخذ 50 كانه ماخذ شي وبعدين انا ابيك تسوي على قد فلوسك هذا الي قاعد اقوله لك بس انت تبي تقنعنا ان 50 الف تحل المشاكل ترانا عايشين بالمجتمع وسبق وسويت عرس الي يقولك 50 تكفي سلمني عليه ^^

خلاص بلا زواج بلا خرابيط :weeping:

وثائقي
03-12-2012, 08:53 PM

خلك عزوبي خيوو وش لك بالمخاسير ووجع الراس ^^

المهاجر
03-12-2012, 08:57 PM

بالعكس اخوي الا توكل على والله بييسر امورك وبيوفقك:nice:

حفيد الأنصار
03-12-2012, 09:01 PM
وثائقي عقدني من الزواج :rolleyes2:

المهاجر
03-12-2012, 09:06 PM
وثائقي عقدني من الزواج :rolleyes2:

وانا اقولك توكل على الله وبتشوف ان الله يسرها

لاتشيل هم الزواج بس توكل على رب العباد

وثائقي
03-12-2012, 09:09 PM
بالعكس اخوي الا توكل على والله بييسر امورك وبيوفقك:nice:

اتمنى ان اخوي الحربي مايكون مثل تفكير البعض الي يبي يعرس بلاش يعني اعطي اهلها 50000 الف واخذها وامشي ؟؟

فيه حفلة خطوبة او ملكة وفيه حفل زفاف والقاعات اقل شي بتحصله 15000 من غير الذبايح والعشا ..

المشكلة ياخوي المهاجر بعض الناس يجيب خيال ويبي يفرضه على الواقع والله كل شي غالي هنا وبارتفاع مستمر ملحوظ بس يجيك واحد ويقول رخيص ويكفي ؟؟ مدري وين العروس الي مكتشفينها ماتكلف والمحلات الرخيصة الي تملأ سيارتك باقل الاسعار وماحنا مكتشفينها دلونا عليها الله يرحم والديكم ^^

بس هذا للأسف كله كلام منقول لا أكثر وتذكرت قصة قريبة من الي اقصده وهو ان احد زملائي بالعمل اشترى سيارة لاخوه لانه يدرس بمنطقة ثانية الرجال ماعنده كاش واخذها اقصاد كلفته قريب 95000 المهم وحنا بالدوام نسولف قال السالفة انه اشترى سيارة وكذا فسالة واحد ( انا اسمي النوعية المهايطية ) هههههههه قال له كم كلفت قاله فوق 90 قال المهايطي اووف غاليه في سيارات ارخص واحسن طبعا المهايطي بس كلام لما تحشره يتهرب هههههههههههه زميلي وصلت معاه وقال طيب انا برجع السيارة الشركة لسى ماوصلت وماستلمتها وابيك توديني للسيارات الي ارخص واحسن قام يتهرب لا انا اقصد المعارض تجيها مواسم وكذا قال اترك عنك الهياط العصر امرك وتوديني للسيارات الرخيصة بشتري منها والا بركبك حق ههههههههههههه

وش تتوقع المهايطي العصر قفل جواله ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 10:00 PM
^^ انا كلمتك بشكل عام
بالنسبة لي قلتلك كيف الزواج عندنا ولله الحمد

حفيد الأنصار
03-12-2012, 10:03 PM
وانا اقولك توكل على الله وبتشوف ان الله يسرها

لاتشيل هم الزواج بس توكل على رب العباد

كثير يقولون لي الكلام هذا
وبعدين ياخوي انا قدامي العمر لسه يعني صغيروون على قولتهم :) :victory:
تذكرت أختي من أبوي تحب هالسوالف
كل ماشافتني هااااا نخطبلك :nice:

وثائقي
03-12-2012, 10:05 PM
الله يوفقك يالحربي الحياه قدامك ويارب تتهنا وتسعد زي ماتريد واكثر ^^

حفيد الأنصار
03-12-2012, 10:07 PM
^^ ويــــــاك يارب

المهاجر
03-12-2012, 10:07 PM
وينك يالحربي اسمع

شروط الزوااج

• VID ? ..
http://rb2.in/Riffa907

وثائقي
03-12-2012, 10:11 PM
وينك يالحربي اسمع

شروط الزوااج

• vid ? ..
http://rb2.in/riffa907

بس هو زواج بلاش بدون شروط ههههههههههههه امزح مو تصدقون ^^

المهاجر
03-12-2012, 10:13 PM
بس هو زواج بلاش بدون شروط ههههههههههههه امزح مو تصدقون ^^

:secret:

elders
03-12-2012, 10:25 PM
يمكن ما خصني لاني مش شب ..بس بصراحة ما حبيت الموقف والمثالية هاي مش بمحلها ، شو دخل مفاجأة ما مفاجاة وخد معك البنت اليوم وفي تخفيضات على المهر مع العرض !!

يعني من الاول اتفق معو على مهر متواضع برضى البنت وحفلة بسيطة وكل الامور تتم بسلاسة وكان الله بالسر عليم متل ما بصير مع غالب الناس الاصيلة اللي بدها الستر لبناتها مع زلمة منيح وما تتقل عليه بالديون ..اما تتفق معو على مهر كذا وترتيبات معينة و و و وتتتتتتااا تتاا مبروك مفاجأة وقدام الناس وانسى اللي اتفقنا عليه وحمّل !! اصلا مين قال مهر البنت لابوها ؟؟

وعلى فرض كان في اتفاق مسبق معها وهي راضية ، بينهم وبين العريس يتفقو مش ساعة الساعة وقدام الناس ..ما بعرف بحس في الموضوع دراما ..

ومدام مذكور اسماء فأنا اعتذر اذا كان رأيي خطأ ..بالتوفيق للجميع

:victory:

وثائقي
03-12-2012, 10:34 PM
لا خيتوو الدرز الاوضاع تغيرت فيه زواجات ببلاش ومحلات ببلاش وحريم معجزات يكفيهم اي مهر بس لسى ماكتشفناهم ادعي لنا نكتشفهم لان للأسف الي مكتشفينهم مو معلمينا بمكانهم ^^

elders
03-12-2012, 10:37 PM
لا خيتوو الدرز الاوضاع تغيرت فيه زواجات ببلاش ومحلات ببلاش بس لسى ماكتشفناهم ادعي لنا نكتشفهم لان للأسف الي مكتشفينهم مو معلمينا بمكانهم ^^

لا اخي في ناس مناح وبهمهم الرجال واخلاقو بس انت توكل على الله ..ان خليت بليت :victory:

وثائقي
03-12-2012, 10:42 PM
لا اخي في ناس مناح وبهمهم الرجال واخلاقو بس انت توكل على الله ..ان خليت بليت :victory:

امممممممممممم طيب لما اكتشف العروس والمحلات المخفية الي ببلاش اقرر بعدها ^^

elders
03-12-2012, 10:45 PM
امممممممممممم طيب لما اكتشف العروس والمحلات المخفية الي ببلاش اقرر بعدها ^^

ليش ببلاش ؟ الله يوسع على الجميع ويجيبو الغالي للغالي بالغالي .. تذكرت قصة بنت طلبت مهرها ان العريس يحفظ سورة البقرة ...فكرك هيك ناس بعينهم الدنيا ؟؟
الله يهدينا

وثائقي
03-12-2012, 10:52 PM
ليش ببلاش ؟ الله يوسع على الجميع ويجيبو الغالي للغالي بالغالي .. تذكرت قصة بنت طلبت مهرها ان العريس يحفظ سورة البقرة ...فكرك هيك ناس بعينهم الدنيا ؟؟
الله يهدينا

طيب وماخذت مهر لما اجي ابي اسوي عرس اقول لصاحب القاعة انا اهلها ماخذوا مهر علي نزل لي نص القيمة ونفس الشي تبعين الذبايح والاثاث راح يقولون اي انت الي الانسان العجيب الي حصلت حرمه ببلاش وتبي تعرس بلاش ابشر الحين نطلع من القاعة ونحطها باسمك هههههههههههه مهما تكلمنا الي ماراح يعيش الواقع نفسه ماراح يقنع به يتخيل الشي ويصدق نفسه ^^

حفيد الأنصار
04-12-2012, 12:06 AM
وينك يالحربي اسمع

شروط الزوااج

• VID ? ..
http://rb2.in/Riffa907

ماشاء الله
يعني كل الناس مايزوجون بناتهم الا بالشروط هاذي !!
انتو فاهميني غلط ولا انتو ماتبون تفهموني مع احترامي لكم
الاحظ في بعض الردود تقول ببلاش وببلاش
انا ماقلت ببلاش :rolleyes2:
انا اللي قلته وااااااااااضح واللي يشوف اول ردودي بيفهمني
انا اقووووول الناس وهالشي حاصل في اغلبهم اللي راتبه 8 مثلا يبي يسوي عرس نفس اللي راتبه 16 ( هذا مايصير )
وهذا اللي انا اقووله كلن وعلى قد فلوووسه ( المهر وكل عيله ولها مهر محدد فيه الكثير وفيه القليل ) كل واحد ياخذ البنت اللي تناسبه
مثلا أخوي انت اخوي تقول بتزوج ولدك بمليوون ( انت عندك خير ماشاء الله ) لكن يجي واحد على قد حاله وبيسوي مثلك ( هنا مايصير )
هذا اللي اقصده
يسوي مثلا بـ 200 الف او حولها ( كذا اوكى )
ان شاء الله فهمتووني اللحين :omen2:

وثائقي
04-12-2012, 12:14 AM
ماشاء الله
يعني كل الناس مايزوجون بناتهم الا بالشروط هاذي !!
انتو فاهميني غلط ولا انتو ماتبون تفهموني مع احترامي لكم
الاحظ في بعض الردود تقول ببلاش وببلاش
انا ماقلت ببلاش :rolleyes2:
انا اللي قلته وااااااااااضح واللي يشوف اول ردودي بيفهمني
انا اقووووول الناس وهالشي حاصل في اغلبهم اللي راتبه 8 مثلا يبي يسوي عرس نفس اللي راتبه 16 ( هذا مايصير )
وهذا اللي انا اقووله كلن وعلى قد فلوووسه ( المهر وكل عيله ولها مهر محدد فيه الكثير وفيه القليل ) كل واحد ياخذ البنت اللي تناسبه
مثلا أخوي انت اخوي تقول بتزوج ولدك بمليوون ( انت عندك خير ماشاء الله ) لكن يجي واحد على قد حاله وبيسوي مثلك ( هنا مايصير )
هذا اللي اقصده
يسوي مثلا بـ 200 الف او حولها ( كذا اوكى )
ان شاء الله فهمتووني اللحين :omen2:

يالحربي انت متناقض وش دخل هذي بهذي انت رجال حددت 50000 الف وقلت تكفي العروس وانا اقولك ماتكفي بالوقت ترجع تقول لي واحد راتبه 8 الاف و16 الف ياخي لو راتبك اي مبلغ التكاليف موجوده ماراح ترحم احد والي يبي يفشخر بعرسه وعنده فلوس كيفه بحلاله بس الي يبي عرس بمبلغ يحدده من راسه ماتجي على كيفه اما يخضع للامر الواقع والا لايحاول يفرض خياله على واقع نعيشه اليوم وهذا رأيك انت قبل العرس اتمنى اشوف رايك بعده ^^

زبدة الكلام العرس لو سويته باقل تكلفه راح يكون مكلف عليك ^^

حفيد الأنصار
04-12-2012, 12:30 AM
يالحربي انت متناقض وش دخل هذي بهذي انت رجال حددت 50000 الف وقلت تكفي العروس وانا اقولك ماتكفي بالوقت ترجع تقول لي واحد راتبه 8 الاف و16 الف ياخي لو راتبك اي مبلغ التكاليف موجوده ماراح ترحم احد والي يبي يفشخر بعرسه وعنده فلوس كيفه بحلاله بس الي يبي عرس بمبلغ يحدده من راسه ماتجي على كيفه اما يخضع للامر الواقع والا لايحاول يفرض خياله على واقع نعيشه اليوم وهذا رأيك انت قبل العرس اتمنى اشوف رايك بعده ^^

زبدة الكلام العرس لو سويته باقل تكلفه راح يكون مكلف عليك ^^

ياخوي من قالك 50 الف ماتكفي
ترا اللي اعرفه من الحريم بالجهاز يشترون حق 6 شهور قدام
يعني بعد الزواج بكم شهر بترجع تطلبك
ايش اللي 50 الف ماتكفي
اذا تبي تتفشخر ترا مليوووووووون والله ينصرف بالسوق وعاادي جدا
ياليت تقولي المهر اللي يكفي كم ؟؟

وثائقي
04-12-2012, 12:36 AM
ياخوي من قالك 50 الف ماتكفي
ترا اللي اعرفه من الحريم بالجهاز يشترون حق 6 شهور قدام
يعني بعد الزواج بكم شهر بترجع تطلبك
ايش اللي 50 الف ماتكفي
اذا تبي تتفشخر ترا مليوووووووون والله ينصرف بالسوق وعاادي جدا
ياليت تقولي المهر اللي يكفي كم ؟؟

مو انا الي احدد المهر من راسي مستلزمات الحياة هي الي تحدد روح انزل السوق وشوف كم يكفي مهر مو تكلم على شي ماعشت واقعه ولاتعتمد على قال فلان وفلان خوض التجربة بنفسك ..

وانا ودي تتكلم بشكل عام يعني اذا انت دافع 50000 الف واهلك متكفلين بالباقي مايصير تقول الخمسين تكفي الناس مو مثلك يرمون الي ببالهم والباقي محفول مكفول لو نبي نتكلم عن حالاات فردية في بعضهم مايعرف كم قيمة الدبلة لان ابوه يتكفل بكل شي ^^

حفيد الأنصار
04-12-2012, 12:43 AM
مو انا الي احدد المهر من راسي مستلزمات الحياة هي الي تحدد روح انزل السوق وشوف كم يكفي مهر مو تكلم على شي ماعشت واقعه ولاتعتمد على قال فلان وفلان خوض التجربة بنفسك ..

أنا أخواتي كل ابوهم تزوجو بـ 30 الف وماعليهم قصور ولله الحمد وماقالو ماكفانا
لانها لو بتاخذ 100 الف ماراح تكفيها كمان هذا سوق بتلم فيه الى ماتطفش
واخوياي اكثر مهورهم بين المبلغ هذا ( 30 - 50 )

وانا ودي تتكلم بشكل عام يعني اذا انت دافع 50000 الف واهلك متكفلين بالباقي مايصير تقول الخمسين تكفي الناس مو مثلك يرمون الي ببالهم والباقي محفول مكفول لو نبي نتكلم عن حالاات فردية في بعضهم مايعرف كم قيمة الدبلة لان ابوه يتكفل بكل شي ^^

هذا موضوع العرس شي ثاني وتكلمت عليه قبل انه كل واحد على قده
ياخي انا بتزوج بقصر لان جماعتي كثيرين لازم قصر كبير يلمهم وبنفس الوقت انا ابوي واخواني يساعدوني ولله الحمد
لكن اذا كنت عكس ذلك ومثل ماتقول ماقدر ياخي راس مالها صالة بـ 10 الاف وانتهينا
ولا يكلف الله نفسا الا وسعها <<

Dana’1
04-12-2012, 12:45 AM
ديور حنا انا اتكلم عن الصيف الفائت مو قبل سنتين ونص وترى دخلنا سنة جديدة عيدي الحسبة هههههههههههه عاد هذا الي صار وانا كنت معهم بالسوق ابي اسعار الخبر الحين ^^
صحيح سنة جديد كل عام وانتم بخير

لكن لاحظ كتبت لك "أحسن خياط "
شغل لبناني وفلبن وبأسعار أغلى سوق بالشرقية تقريبا الي هي الخبر
عاد الدمام أرخص وأرخصين

غايه الطواش
04-12-2012, 12:46 AM
كل الي اقدر اقوله
كسرت خاطري العروس

حفيد الأنصار
04-12-2012, 12:47 AM

لكن لاحظ قلت لك أحسن خياط شغل لبناني وفلبن وبأسعار أغلى سوق بالشرقية تقريبا الي هي الخبر
عاد الدمام أرخص وأرخصين

بسألك دامك بنت وتعرفين الاسواق
هل ( 50 الف ) مهر طيبه بشكل متوسط يعني لا قليل ولا كثير
ايش تشوفين ؟؟

وثائقي
04-12-2012, 12:51 AM
هذا موضوع العرس شي ثاني وتكلمت عليه قبل انه كل واحد على قده
ياخي انا بتزوج بقصر لان جماعتي كثيرين لازم قصر كبير يلمهم وبنفس الوقت انا ابوي واخواني يساعدوني ولله الحمد
لكن اذا كنت عكس ذلك ومثل ماتقول ماقدر ياخي راس مالها صالة بـ 10 الاف وانتهينا
ولا يكلف الله نفسا الا وسعها <<

ايواااااااا يالحربي وصلنا على خير مايصير تاخذ قصر لازم تاخذ لك صالة ب10000 انت كل عرسك مثالي مايكلف ذابحنا فيه من اليوم انا اعرف وخصوصا قبيلة حرب من اكبر وافخم العروس ماشاء الله يعني كلامك عكس واقعكم انتم وغيركم وهذا انت رجعت تقول نفس كلامي بتاخذ قصر وكذا ليه ما تخلونها صالة او بدون عرس احسن عشان ماتدين ؟؟

انا عارف الوالد يساعدك الله يطول بعمره ويحفظه بس قس الامر على نفسك قبل لاتقيسه على الناس ترى كل البنات يبون عرس حلو وتظهر بالمظهر الي يعجبها .. وكل الناس لهم جماعة واصدقاء وفوق كذا اصدقاء العمل لحالهم يبي لهم قصر ..

وسؤال اخير القصر الي بتاخذه كل الليلة بدون العشا ^^

وثائقي
04-12-2012, 12:53 AM

لكن لاحظ كتبت لك "أحسن خياط "
شغل لبناني وفلبن وبأسعار أغلى سوق بالشرقية تقريبا الي هي الخبر
عاد الدمام أرخص وأرخصين

ياخت ديور خلينا نقول الفستان خذته من صاحبتها مادفعت فيه ولا ريال بس كذا بالفستان تكون عروس جاهزه والا الباقي اكثر اكثر ؟؟

حفيد الأنصار
04-12-2012, 01:01 AM
ايواااااااا يالحربي وصلنا على خير مايصير تاخذ قصر لازم تاخذ لك صالة ب10000 انت كل عرسك مثالي مايكلف ذابحنا فيه من اليوم انا اعرف وخصوصا قبيلة حرب من اكبر وافخم العروس ماشاء الله يعني كلامك عكس واقعكم انتم وغيركم وهذا انت رجعت تقول نفس كلامي بتاخذ قصر وكذا ليه ما تخلونها صالة او بدون عرس احسن عشان ماتدين ؟؟

انا عارف الوالد يساعدك الله يطول بعمره ويحفظه بس قس الامر على نفسك قبل لاتقيسه على الناس ترى كل البنات يبون عرس حلو وتظهر بالمظهر الي يعجبها ..

انت قاعد تجاوب على نفسك
لان الوالد هو بيتكفل بالعرس أكيد ان هذ الشي مايهمني
لكن اذا انا بتكفل فيه وعلي مهر ووووو وانا غير مقتدر اخذ قصر عادي او اخذ صالة او اي شي لكن مايزيد الاعباء علي بعد الزواج
بالنهاية هو زواج ومكان الزواج مو مربوط بالسعادة بين الزوجين
يعني اذا تقدر تزوج بقصر ماتقدر خذ لك صاله

وسؤال اخير القصر الي بتاخذه كل الليلة بدون العشا ^^

تقريبا بـ 100 الف شااامل كله بالعشاء
ممكن تنقص شوي او تزيد شوي

وثائقي
04-12-2012, 01:06 AM
تقريبا بـ 100 الف شااامل كله بالعشاء
ممكن تنقص شوي او تزيد شوي

امممممممممم بس قيمة القصر ليلة العرس 100 الف نصه مهر العروس هذا من غير المصاريف الثانية شفت ان الزواج يكلف يالحربي ترى الجهاز يكلف اكثر منه اذا مانت عارف انزل سوق الذهب وشوف الاسعار مابي اقولك الملابس وغيره اكتفي بسوق الذهب ..

والحمد لله انك جاوبت نفسك بنفسك وفكرة العرس المثالي الغير مكلف مجرد اضحوكة نتغنى بها وانا اخوك ^^

تو انتبه لكلامك الثاني شلون ارد على نفسي انت تقول الوالد يدفع عني وانا عارف بدون ماتقول لانك تقول العرس مايكلف وخمسين الف تكفي وتقول اكثر من المبلغ يورطك بديون وغيره طيب ماعرفنا لك خمسين الف تورطك بديون ومية الف عادي ماتورطك ؟؟

ياحرام يالمهر المسكين دايم مظلوم ويستكثرونه مع انه جهاز يظل عند العروس لكن القصر الي دبل قيمته عادي مايشكون منه ^^

حفيد الأنصار
04-12-2012, 01:13 AM
الحمد لله على كل حال
أستأذن .. وراي دوام ومانمت

وثائقي
04-12-2012, 01:15 AM
الحمد لله على كل حال
أستأذن .. وراي دوام ومانمت

اذنك معاك ولاتنسى تعزمنا بعرسك على خير ^^

حفيد الأنصار
04-12-2012, 01:18 AM
اذنك معاك ولاتنسى تعزمنا بعرسك على خير ^^

الله يحيينا ويرزقنا بطولة العمر .. تشررف وتنور

حسن
04-12-2012, 06:54 AM
كل الي اقدر اقوله
كسرت خاطري العروس

بل ليش

هي مستانسه وبتعرس انا اشوف العروس بتكون طايره من الفرحه ان ابوها قدرها
وماسواها كانها سلعه تقدر بثمن
اما بالنسبه للمشاكل والطلاق هذا مالها دخل بالمهور
واحدكلف عرس ولده مليون ونصف
وعقب شهر الولد طلق وكثيرمنها

غايه الطواش
04-12-2012, 07:15 AM
بل ليش

هي مستانسه وبتعرس انا اشوف العروس بتكون طايره من الفرحه ان ابوها قدرها
وماسواها كانها سلعه تقدر بثمن
اما بالنسبه للمشاكل والطلاق هذا مالها دخل بالمهور
واحدكلف عرس ولده مليون ونصف
وعقب شهر الولد طلق وكثيرمنها

السالفه مو جيه
البنت يبي لها استعداد نفسي وجسماني وووو
يمكن البنات فاهمين علي
مب خذوه فغلوه
وخاصه ان ابو البنت فاجئهم بالقرار
ليش البنت مالها راي ماتبي تسوي وتجهز وووو

البنت يوم عرسها تتمنى تكون بابهى طله واحلى حله

مابي ادخل فالتفاصيل

مادري شلون هالابهات بناتهم مالهم كلمه ولا قرار

العلم
04-12-2012, 07:21 AM
بحطهاوسط العين ... وفوق الراس:shy:

لو في نفسه كان تزوجت وأنا فالثانوية :secret:

حسن
04-12-2012, 09:25 AM
السالفه مو جيه
البنت يبي لها استعداد نفسي وجسماني وووو
يمكن البنات فاهمين علي
مب خذوه فغلوه
وخاصه ان ابو البنت فاجئهم بالقرار
ليش البنت مالها راي ماتبي تسوي وتجهز وووو

البنت يوم عرسها تتمنى تكون بابهى طله واحلى حله

مابي ادخل فالتفاصيل

مادري شلون هالابهات بناتهم مالهم كلمه ولا قرار

مو انا قلت حق الوثائقي انتتو عندك الابهات قويين الشخصيه ولهم راي قوي عكس هني ماله راي

وبعدين شلو البنت تبي تهيئ نفسها وتبي تشتري وتبي تطلع للناس مهم الناس شايفينها وعارفينا وبعدين ليش ماعندهالا ثياب هي قبل تكبرون الموضوع وهو لا راح ولا استوي المستانسين العروس والمعرس
واحنا بس قاعدين نكبر الموضوع
تعرفين خاطري اخلص من الكتابه الحين ويقولون بتعرس الحين هل الدقيقيه كان بتشوفوني اشقق اثيابي واركض على الكرنيش من الفرحه\

سهلهلا تتسهل عقده تتعقد

مرتبش
04-12-2012, 09:56 AM
عجبني الاب
الله يوفقهم

مهرة
04-12-2012, 10:03 AM
ان شاءالله يكون الهدف المرجي من هالحركة مفهوومة وتستحق التضحية من والد العروس لزوج ابنته الي ان شاءالله يكون رجال وشهم وولد أجاويد ويكرم مرته وعمه ويكونون من أولوياته وعلى راسه ..

نتمنى لهم السعادة الخالدة والله يوفقهم .. بس .!!!!!

لا يجي ذاك اليوم ويعاير هالزوج الزوجة ( تراج جايتني ببلاش .. وهلج مايبونج واحذفووج علي ..) احمدي ربج بس قبلت فيج وخذيتج بعد ما ابووج هو الي مسك فيني وقالي خذها حليلة عليك عطية ما وراها جزية ..!

لا ترخصووون ببناتكم وخذوو رايهن قبل هذة حياة وعشرة عمر مو صفقة وصحن مفحط ..!

وثائقي
04-12-2012, 10:07 AM
مو انا قلت حق الوثائقي انتتو عندك الابهات قويين الشخصيه ولهم راي قوي عكس هني ماله راي

وبعدين شلو البنت تبي تهيئ نفسها وتبي تشتري وتبي تطلع للناس مهم الناس شايفينها وعارفينا وبعدين ليش ماعندهالا ثياب هي قبل تكبرون الموضوع وهو لا راح ولا استوي المستانسين العروس والمعرس
تعرفين خاطري اخلص من الكتابه الحين ويقولون بتعرس الحين هل الدقيقيه كان بتشوفوني اشقق اثيابي واركض على الكرنيش من الفرحه\

سهلهلا تتسهل عقده تتعقد

لا مالها حق تتكشخ المفروض تلبس خياش وتطلع للناس .. مثل مانتم تختارون قصر حلو عشان ربعكم وجماعتكم يجبون ترى حتى هي ربعها وصديقاتها بيجونها وتبي تظهر بأحسن مظهر والبنت يهمها الشي اكثر من الرجل بس طبيعة اغلب الرجال انانيين يبون الزين لنفسهم وبنات خلق الله كيفهم اي شي لازم تقنع فيه ^^

وثائقي
04-12-2012, 10:10 AM
ان شاءالله يكون الهدف المرجي من هالحركة مفهوومة وتستحق التضحية من والد العروس لزوج ابنته الي ان شاءالله يكون رجال وشهم وولد أجاويد ويكرم مرته وعمه ويكونون من أولوياته وعلى راسه ..

نتمنى لهم السعادة الخالدة والله يوفقهم .. بس .!!!!!

لا يجي ذاك اليوم ويعاير هالزوج الزوجة ( تراج جايتني ببلاش .. وهلج مايبونج واحذفووج علي ..) احمدي ربج بس قبلت فيج وخذيتج بعد ما ابووج هو الي مسك فيني وقالي خذها حليلة عليك عطية ما وراها جزية ..!

لا ترخصووون ببناتكم وخذوو رايهن قبل هذة حياة وعشرة عمر مو صفقة وصحن مفحط ..!

هذا الي راح يصير مع الأغلب الا من رحم ربي الحياة الزوجية اخذ وعطا ولابد من المشاكل وسوء التفاهم وراح يجي يوم يقول لها الكلام واكثر من يندم ابوها لانه قابل معروفه بالاساءة .. والمفترض من الاب ياخذ برأي وخاطر بنته مو يهمشها ويفرض راية وفوق كذا يبي يقنع الناس ان رأيه صح ..

طبعاً مافيه رجال بالدنيا الا ويقول احترمها وافعل وافعل لكن الواقع يختلف مع كثير كلنا عيال آدم وحواء لكن طينتنا تختلف وادخلوا مواقع الزواج اقروا قصص البنات الي ذاقوا الويل من الي ماخذوا عليهم مهور ..

ويرجعون يقولون لها اصبري عشان عيالك ههههههههه تصبر لين تنجلط وترتاحون ^^

قطريه أصيله
04-12-2012, 10:53 AM
تصير وآيد وصآآآرت

البنت وابوها لهم أجر كبير عند الله .. وهذا الزواج مبآآآرك إن شاء الله ورب العالمين راح يعطيهم ويزيدهم أكثر وأكثر ويبارك لهم في حياتهم وعيالهم

وهذا الموضوع ذكرني بالغالي ابوي
يآرب تخلي لي ابوي ولا تحرمني منه وتطول في عمره
وعسآني ماذوق حزنه ولا أبكيه

آنا غيــر
04-12-2012, 01:07 PM
يااااااااااااااااااه .. خلني ساكته بس والله قلبي متروسه

Aaziz
04-12-2012, 01:23 PM
ماشاءالله عليكم تبارك الرحمن

اختلاف كبير في الاراء و اختلاف في وجهات النظر و القناعات .

وهذا شيء طبيعي و وارد

و الاكيد الاكيد هنا :

عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي }

حسن
04-12-2012, 02:49 PM
لا مالها حق تتكشخ المفروض تلبس خياش وتطلع للناس .. مثل مانتم تختارون قصر حلو عشان ربعكم وجماعتكم يجبون ترى حتى هي ربعها وصديقاتها بيجونها وتبي تظهر بأحسن مظهر والبنت يهمها الشي اكثر من الرجل بس طبيعة اغلب الرجال انانيين يبون الزين لنفسهم وبنات خلق الله كيفهم اي شي لازم تقنع فيه ^^

يالوثائقي انت متزوج

وثائقي
04-12-2012, 03:00 PM
يالوثائقي انت متزوج

كنت وانفصلنا عن تراض ^^

حسن
04-12-2012, 03:20 PM
كنت وانفصلنا عن تراض ^^

اختلفنا مين يحب الثاني اكثر

واتفقنا انت اكثر وانا اكثر

ان شاء الله تتزوج وتعين بنت الحلال اللى تسعدك
وتسويلك كليجه

وثائقي
04-12-2012, 04:00 PM
اما كليجة عاد ماحبها ههههههههههههههه لا قول تسوي لي كاب كيك ياشيخ افرش لها السجادة ورود ومستحيل ازعلها اخاف ماتسوي لي ههههههههههه اموت بسي اسمه كاب كيك وراح تذلني بالنقطة هذي انا عارف بس عادي اهم شي املا بطني منه ههههههههههههههه يمممممم الكاب كيك وبس^^

المختصر اخوي حسن ان الزواج توفيق من رب العالمين والمهر ماله دخل بتأليف القلوب الي بيحترم البنت بيحترمها سواءً اخذوا عليه ريال او مليون والي بيذلها بيذلها سواء اخذوا عليه ريال او مليون وانا من الناس الي ماخذوا علي مهر كثير وكنت مقتصد قدر الامكان بس كلف عرسي فوق 150 الف لكن كان فيه سبب وجيه للانفصال يعني المهر ماراح يثنينا عن رأينا سواء قل او كثر نصيباً مفروضاً وهذي وصية الله بالقرآن امساك بمعروف او تسريح باحسان وحتى لو فرضنا انه احترمها الرجل عشان ماخذوا عليه مهر فهو يجاملها على حساب حياته والله بالقرآن يقول مودة ورحمة مو مجاملة اذا مافيه حب بين الزوجين ماراح تكون حياة زوجية والمهر مايزرع المودة والحب الي يزرعها القناعة وصفاء القلوب ^^

ومشكلتنا مجتمع قال فلان وسمعت فلان الناس مستحيل تنقل الواقع الصحيح لازم تعيشه فيه ناس كثير يقولك عرسي ماكلف اكثر من 70000 الف مثلاً وهو يحسب الي دفعه هو بس مايعرف اصلا التكاليف لان الباقي دافعه ابوه فيجي ينقل صورة خاطئة ويتأثر بها غيره ويحاول يسوي عرس بنفس التكلفة لكن لما يجي يخوض التجربة ينصدم بالواقع انا سعودي وسبق وتزوجت سعودية وانا بالشمال ومعروف الشمال اقل تكلفة للاعراس مقارنة بباقي المناطق والله كلفني فوق 150000 الف وترى هذي حسبة على الهامش مادققت بالتفاصيل والا تكون اكثر فلا تصدق ان فيه زواج مايكلف ورخيص والله اغلبهم يبالغ بالعرس والتكاليف ويجيك يقول ماكلفني العرس يبي يصير الرجل المثالي ياشيخ طير وين العرس الي مايكلف والله تسوون بي معروف دلوني عليه ^^

حفيد الأنصار
04-12-2012, 04:36 PM
كنت وانفصلنا عن تراض ^^

قسمة ونصيب
الله يوفقك أخوي

وثائقي
04-12-2012, 04:39 PM
قسمة ونصيب
الله يوفقك أخوي

ويوفقك اخوي الحربي وجميع المسلمين يارب ^^

حفيد الأنصار
04-12-2012, 04:43 PM
امين ..

لولو2022
04-12-2012, 05:43 PM

سهلهلا تتسهل عقده تتعقد

ههههههههههه استخف حسن من كثر القعده مع عاهد:secret:

حسن
04-12-2012, 08:31 PM
اما كليجة عاد ماحبها ههههههههههههههه لا قول تسوي لي كاب كيك ياشيخ افرش لها السجادة ورود ومستحيل ازعلها اخاف ماتسوي لي ههههههههههه اموت بسي اسمه كاب كيك وراح تذلني بالنقطة هذي انا عارف بس عادي اهم شي املا بطني منه ههههههههههههههه يمممممم الكاب كيك وبس^^

المختصر اخوي حسن ان الزواج توفيق من رب العالمين والمهر ماله دخل بتأليف القلوب الي بيحترم البنت بيحترمها سواءً اخذوا عليه ريال او مليون والي بيذلها بيذلها سواء اخذوا عليه ريال او مليون وانا من الناس الي ماخذوا علي مهر كثير وكنت مقتصد قدر الامكان بس كلف عرسي فوق 150 الف لكن كان فيه سبب وجيه للانفصال يعني المهر ماراح يثنينا عن رأينا سواء قل او كثر نصيباً مفروضاً وهذي وصية الله بالقرآن امساك بمعروف او تسريح باحسان وحتى لو فرضنا انه احترمها الرجل عشان ماخذوا عليه مهر فهو يجاملها على حساب حياته والله بالقرآن يقول مودة ورحمة مو مجاملة اذا مافيه حب بين الزوجين ماراح تكون حياة زوجية والمهر مايزرع المودة والحب الي يزرعها القناعة وصفاء القلوب ^^

ومشكلتنا مجتمع قال فلان وسمعت فلان الناس مستحيل تنقل الواقع الصحيح لازم تعيشه فيه ناس كثير يقولك عرسي ماكلف اكثر من 70000 الف مثلاً وهو يحسب الي دفعه هو بس مايعرف اصلا التكاليف لان الباقي دافعه ابوه فيجي ينقل صورة خاطئة ويتأثر بها غيره ويحاول يسوي عرس بنفس التكلفة لكن لما يجي يخوض التجربة ينصدم بالواقع انا سعودي وسبق وتزوجت سعودية وانا بالشمال ومعروف الشمال اقل تكلفة للاعراس مقارنة بباقي المناطق والله كلفني فوق 150000 الف وترى هذي حسبة على الهامش مادققت بالتفاصيل والا تكون اكثر فلا تصدق ان فيه زواج مايكلف ورخيص والله اغلبهم يبالغ بالعرس والتكاليف ويجيك يقول ماكلفني العرس يبي يصير الرجل المثالي ياشيخ طير وين العرس الي مايكلف والله تسوون بي معروف دلوني عليه ^^

بعد ياالوثائقي عرسك بالنسبه لنا بلاش بلاش بلاش
تعال يالمهاجر

سمعني اسمع اسمع مع يارا

حسن
04-12-2012, 08:33 PM
ههههههههههه استخف حسن من كثر القعده مع عاهد:secret:

يقولون الجليس له دور هذا وانا ماقعد معاه اثر فيني مافي الا اصب عليه ماي بارد
اخليه يرقل من معيذر الى سوق واقف

وثائقي
04-12-2012, 08:58 PM
بعد ياالوثائقي عرسك بالنسبه لنا بلاش بلاش بلاش
تعال يالمهاجر

سمعني اسمع اسمع مع يارا

ياخي اذكر واحد كتب موضوع يصيح انهم طلبو عليه 80 الف ويقول عرسي راح يكلف 200 او اكثر وانت الحين تقول 150000 بلاش؟؟ ولله ماعرفنا لكم احيانا العروس المفروض ماتكلف واحيانا التكاليف بلاش هههههههههههه وانا وترى عطيتك حسبة على الهامش لو احسبها بتتعدى 200 اعرف بس بتكلم بالحد الأدنى

ياخي انت زعلت ان البنت تبي تكشخ وتتزين تقول ماله داعي والحين تقول المبلغ بلاش اجل عطوها المهر ولاتشكون دامه بلاش عندكم والعرس مكلف عندنا وعندكم هذا الكلام الي قاعد اقوله مافي شي بلاش وقولوا كلام يقنع مو تقول 150000 بلاش واحيان تقولون اي مهر يكفي البنت وش التناقض ؟؟

مبارك سعد
04-12-2012, 09:12 PM
كل الي اقدر اقوله
كسرت خاطري العروس

البنت متفقه مع الوالد، وتحصلونها متعدله ومتزينه مثل العروس بضبط...وبعدين اطلعت بأبها زينتها للمعرس0

حسن
04-12-2012, 09:43 PM
ياخي اذكر واحد كتب موضوع يصيح انهم طلبو عليه 80 الف ويقول عرسي راح يكلف 200 او اكثر وانت الحين تقول 150000 بلاش؟؟ ولله ماعرفنا لكم احيانا العروس المفروض ماتكلف واحيانا التكاليف بلاش هههههههههههه وانا وترى عطيتك حسبة على الهامش لو احسبها بتتعدى 200 اعرف بس بتكلم بالحد الأدنى

ياخي انت زعلت ان البنت تبي تكشخ وتتزين تقول ماله داعي والحين تقول المبلغ بلاش اجل عطوها المهر ولاتشكون دامه بلاش عندكم والعرس مكلف عندنا وعندكم هذا الكلام الي قاعد اقوله مافي شي بلاش وقولوا كلام يقنع مو تقول 150000 بلاش واحيان تقولون اي مهر يكفي البنت وش التناقض ؟؟

اسمع اسمع

يالوثائقي مافي تناقض انت تقول تكلفه العرس ولا المهر حدد؟؟
اذا التكلفه كامله بلاش بلاش

بعدين انت في الشمال كل مابعدت من مركز الدائره تقل التكلفه وصداع الراس وكل ماقربت الى مركز الدائره كل ماكان التكلفه عاليه وصداع مزمن احيانا
هذه يسمونها نظريه حسن للتناضح العكسي
انا اقولك واحد من الربع خذ وحده من الرياض تلاحق الندي
عطاهم 100000 الف شامله العرس كامل لا والربع هل الخبر يقولون الرجال زايدهم وماعطهم فوق حدهم:victory:

عاهد :telephone: سرينا الرياض

وحطلي محمد عبده يوم ناظرت الرياض
مانبي اسمع اسمع

وثائقي
04-12-2012, 09:49 PM
هذي مشكلتنا واحد من الربع قال لي يارجال لاتصدق كل ماتسمع مافي الكلام على ارض الواقع وعطني عنوانهم الي عرسهم كله ب100000 الا اذا انهم ماسوو عرس يمكن يكون ب100 الف

حسن
04-12-2012, 09:52 PM
هذي مشكلتنا واحد من الربع قال لي يارجال لاتصدق كل ماتسمع مافي الكلام على ارض الواقع وعطني عنوانهم الي عرسهم كله ب100000 الا اذا انهم ماسوو عرس يمكن يكون ب100 الف

ارجع لردي انا اقولك واحد من الربع
ماقلت قالي يا الوثائقي
بكره الصبح باكلمه وباقولك التكلفه الحقيقيه
اواتس اب براذار اوكيه:victory:

وثائقي
04-12-2012, 09:53 PM
ترى ياحسن حضرت عروس لناس من افخم شي واتفاجأ لما يجلس عند ناس ويقول ماكلفني شي العرس ؟؟

مدري هو يضحك على نفسه والا يضحك علينا والا يسوي حاله ولد الراجحي على غفلة ^^

وثائقي
04-12-2012, 09:59 PM
ارجع لردي انا اقولك واحد من الربع
ماقلت قالي يا الوثائقي
بكره الصبح باكلمه وباقولك التكلفه الحقيقيه
اواتس اب براذار اوكيه:victory:

مابي كلامه لاني عارف مو هذي التكلفة ابي طريقة زفافة ووين سوى العرس وكذا لاني انا اعرف اسعار الرياض اغلى شي بالسعودية بالرياض قال 100 الف مكلفتة سلمني عليه بس ^^

حسن
04-12-2012, 10:03 PM
مابي كلامه لاني عارف مو هذي التكلفة ابي طريقة زفافة ووين سوى العرس وكذا لاني انا اعرف اسعار الرياض اغلى شي بالسعودية بالرياض قال 100 الف مكلفتة سلمني عليه بس ^^

يقول في كباريتو
:eek5:

وثائقي
04-12-2012, 10:10 PM
يقول في كباريتو

هههههههههههه وش كباريتو مدري اذا فيه قاعة بالاسم والا لا بس اذا اسمها كذا تلاقي الليلة بس 150 الف هههههههههههههه

والله الكلام كذب ياحسن انا مابي تصدقون اي شي انا ابن البلد واعرف التكاليف مثل عندنا ناس هنا يتزوجون من دول عربية مجاروة ويرجع يقولك مايكلف شي ولما حضرنا عرس واحد بالاردن الا القاعة لحالها دبل اسعارنا ثلاث مرات وكل شي دبل عندهم ويقول مايكلف يضحك على حاله ..

للاسف الي يدفعه لبنت بلده غالي والي يدفعه برا رخيص لو كان عشرات الاضعاف وهذا واقع المجتمع الخليجي للاسف ^^

حسن
04-12-2012, 10:15 PM
هههههههههههه وش كباريتو مدري اذا فيه قاعة بالاسم والا لا بس اذا اسمها كذا تلاقي الليلة بس 150 الف هههههههههههههه

والله الكلام كذب ياحسن انا مابي تصدقون اي شي انا ابن البلد واعرف التكاليف مثل عندنا ناس هنا يتزوجون من دول عربية مجاروة ويرجع يقولك مايكلف شي ولما حضرنا عرس واحد بالاردن الا القاعة لحالها دبل اسعارنا ثلاث مرات وكل شي دبل عندهم ويقول مايكلف يضحك على حاله ..

للاسف الي يدفعه لبنت بلده غالي والي يدفعه برا رخيص لو كان عشرات الاضعاف وهذا واقع المجتمع الخليجي للاسف ^^

يالوثائقى وين انت تعرف البلد الله يهداك انت بينك وبين الرياض مسير يومين على سوبر جت ويوم اذا كنت على هلكس غماره وحده خمسه شنكل
السعوديه كبيره كبيره الله يهداك انا اقرب منك للرياض

وثائقي
04-12-2012, 10:21 PM
يالوثائقى وين انت تعرف البلد الله يهداك انت بينك وبين الرياض مسير يومين على سوبر جت ويوم اذا كنت على هلكس غماره وحده خمسه شنكل
السعوديه كبيره كبيره الله يهداك انا اقرب منك للرياض

حسن انا امي ساكنه بالرياض وعيال عمي سوو عروسهم بالرياض واحد شغال بالتخصصي والثاني بالمدينة الطبية وانا مستقبلا انقل الرياض او الشرقية على حسب وضعي بالعمل اذا دبرت نقل وبما انك قريب للرياض خذ لك جوله على قاعات الافراح وشوف الاسعار بس لاتنصدم هههههههههههههه ترى الزواج الجماعي بالسعودية ماجاء من فراغ كله عشان تكلفة العرس والقاعات وغيره وانتم تقولون 100 الف ههههههههههههه عطني العنوان يامعود ^^

حسن
04-12-2012, 10:27 PM
حسن انا امي ساكنه بالرياض وعيال عمي سوو عروسهم بالرياض واحد شغال بالتخصصي والثاني بالمدينة الطبية وانا مستقبلا انقل الرياض او الشرقية على حسب وضعي بالعمل اذا دبرت نقل وبما انك قريب للرياض خذ لك جوله على قاعات الافراح وشوف الاسعار بس لاتنصدم هههههههههههههه ترى الزواج الجماعي بالسعودية ماجاء من فراغ كله عشان تكلفة العرس والقاعات وغيره وانتم تقولون 100 الف ههههههههههههه عطني العنوان يامعود ^^

مطعم كباريتو

وينك يالحربي تعال ياخوك شوفلنا صرفه
الوثائقي يبي جيب ربع وارد البريمي
فول كامل

وثائقي
04-12-2012, 10:32 PM
مطعم كباريتو

وينك يالحربي تعال ياخوك شوفلنا صرفه
الوثائقي يبي جيب ربع وارد البريمي
فول كامل

ههههههههههههههه والله كباريتو شوقتني اسال عنه مدري هو وش بالضبط ^^

ووارد البريمي اعشقه بس جيب ربع لا ماحب اسوقه شوف لي شاص ^^

حسن
04-12-2012, 10:36 PM
ههههههههههههههه والله كباريتو شوقتني اسال عنه مدري هو وش بالضبط ^^

ووارد البريمي اعشقه بس جيب ربع لا ماحب اسوقه شوف لي شاص ^^

اذا انت ماتعرف كاباريتو يالوثائقي لاتقول تعرف الرياض

مافي مانع تستعين بصديق ولا حذف اجابتين

بس لاتاخذ راي الجمهوردائما يودونك وراى لينا

وثائقي
04-12-2012, 10:40 PM
اذا انت ماتعرف كاباريتو يالوثائقي لاتقول تعرف الرياض

مافي مانع تستعين بصديق ولا حذف اجابتين

بس لاتاخذ راي الجمهوردائما يودونك وراى لينا

ههههههههههههه والي يسمعك الرياض كبر الدوحة ههههههههههههههه يارجال ولد عمي كل عمره بها وللحين مايدل كل شي يعني عرفتوا كبريتو سويتو زحمة ^^

حسن
04-12-2012, 10:44 PM
ههههههههههههه والي يسمعك الرياض كبر الدوحة ههههههههههههههه يارجال ولد عمي كل عمره بها وللحين مايدل كل شي يعني عرفتوا كبريتو سويتو زحمة ^^

مافي حد في الملعب الا انا وانت وش فيهم العالم يتفرجون علينا نوقف اللعب الى غدا بالوثائقي
سؤال كم درجه الحراره عندكم الحين

وثائقي
04-12-2012, 10:47 PM
على حسب الجوال معطيني 6 فوق الصفر واعتقد صادق برد ^^

وثائقي
04-12-2012, 10:57 PM
حسن كلمت ولد عمي جلس يضحك علي قال المشكلة كبريتو متعشين به انا وياك اكثر من مره هههههههههههه مدري على بالي قاعة افراح لان كلامنا عن تكلفة الاعراس بالرياض ومشكلتي ماحفظ الاسامي في محل عصائر بجده كثير اجيه بحي االنسيم على كثر ماجيته للحين ماعرف اسمه عالم العصائر او دنيا العصائر ^^

حسن
04-12-2012, 11:00 PM
حسن كلمت ولد عمي جلس يضحك علي قال المشكلة كبريتو متعشين به انا وياك اكثر من مره هههههههههههه مدري على بالي قاعة افراح لان كلامنا عن تكلفة الاعراس بالرياض ومشكلتي ماحفظ الاسامي في محل عصائر بجده كثير اجيه بحي االنسيم على كثر ماجيته للحين ماعرف اسمه عالم العصائر او دنيا العصائر ^^

عجل الحسبه عندك ضايعه وانا اخوك يمكن البرد ماثر عليك

وثائقي
04-12-2012, 11:08 PM
عجل الحسبه عندك ضايعه وانا اخوك يمكن البرد ماثر عليك

حسن خلها ضايعة اذا سالفة مطاعم من كثرها ننساها واذا تبي تتكلم عن مطاعم الرياض اتحدا اي احد من الرياض يقولك اعرف كل المطاعم الي فيها ومدري وش دخل المطاعم بموضوعنا عرفت كباريتو سويت حالك عارف كل الرياض يارجال بس المخارج والكباري الي فيها تدوخك شلون المحلات والمطاعم انا اقولك العروس بالرياض غالية وحنا سوينا وحضرنا عروس بالرياض اخبر شلون ولد عمي تبهذل يدور قاعة رخيصة وبعدين الي يسوون عروس جماعية كلهم مو عارفين القاعة الرخيصة الا انت وخويك مكتشفينها ههههههههههههه امركم عجيب ^^

حسن
05-12-2012, 09:41 AM
مالي لاراى الوثائقي

جئتك بالخبر اليقين

صباح الخير يا الوثائقي

خليتي اتصل اليوم من الصبح حق ناصر قالي خير ان شاء الله

قلت له الخير بوجهك بس انا والوثائقي مختلفين على زواجك وكم كلف
قال انا عرست كامل مع الصالات وكلش كلش
90000الف:eek5::omg: رايال سعودي واحسب فرق العمله:victory:
والقاعات اسمها شم النسيم الثنتين الثنتين ب 10000 الاف ريال مع المقهوين :secret:
قلت له انت تتكلم من جد قال والله العظيم قلت له صادق ياخوي بس الوثائقي مهب مصدق

قال من وين الوثائقي قلت له من هل الشمال
قال الزواج عندهم اذا كثر 50000الف ويمكن تحصل عليها سحب سياره هلكس غماره خمسه شنكار:eek5:

قال اذا مهب مصدق خل ادزليه عمي يكلمه ويزوجه ببلاش

يارخص الزواج عندكم رخصاه ياويلي
عاهد سرحنا وسمعنى محمد عبده
كل مانسنس من الغربي هبوب

:):):)

وثائقي
05-12-2012, 09:53 AM
الشمال يكلف 50 على كيفه خويك ههههههههههههه يارجال والله ماعنده السالفة الي يسمعه ساكن الشمال يارجال القاعات خصوصا بالرياض السنوات الخمس الاخيرة ارتفعت 3 أضعاف وصارت الشغلة تباهي ومجاكر وخويك يقول 10000 القاعة يارجال على مستوى الشمال ارخص شي 12000 وحسب واحد عندي الحين يقول صارت 16000هذي المشكلة يجيك واحد مايعرف شي عن الديرة ويتكلم عن اسعار حنا ماندري عنها وهو مكتشفها

ياحسن لو الزواج يكلف كامل 100000 مالقيت احد عزابي بالسعودية على بالك مايقدرون يدبرونها فيه قروض زواج وفيه جمعيات مساعدات متزوجين توفر لك المبلغ بس المبالغات الي صايرة بالعروس وارتفاع التكاليف عزفت الشباب على الزواج وحدتهم على العروس الجماعية ..

خويك لو ماقال سالفة الشمال يمكن امشيها واصدقه لكن بقول 50000 يكفي عرس يارجال اغلب المهور بالشمال من 40 الى 70 الف هذا من غير تكاليف العرس مهر بس وانا من مواليد الشمال وابوي الله يرحمه عمل مأذون لفترة اكثر من 20 سنة شفنا المهور وشفنا التكاليف وخله يجي للشمال يلاقي عرس ب50000 الف كامل مكمل اتحداه وانا ارسل له عنواني ..

هذي مشكلتم اي واحد يضحك عليكم قال الزواج والله انه مسكين خويك الحين تخيل لو اقولك العرس بالدوحة يكلف 100000 واعرف واحد قال لي كذا وش بتقول عني ؟؟

حسن
05-12-2012, 10:06 AM
الشمال يكلف 50 على كيفه خويك ههههههههههههه يارجال والله ماعنده السالفة الي يسمعه ساكن الشمال يارجال القاعات خصوصا بالرياض السنوات الخمس الاخيرة ارتفعت 3 أضعاف وصارت الشغلة تباهي ومجاكر وخويك يقول 10000 القاعة يارجال على مستوى الشمال ارخص شي 12000 وحسب واحد عندي الحين يقول صارت 16000هذي المشكلة يجيك واحد مايعرف شي عن الديرة ويتكلم عن اسعار حنا ماندري عنها وهو مكتشفها

ياحسن لو الزواج يكلف كامل 100000 مالقيت احد عزابي بالسعودية على بالك مايقدرون يدبرونها فيه قروض زواج وفيه جمعيات مساعدات متزوجين توفر لك المبلغ بس المبالغات الي صايرة بالعروس وارتفاع التكاليف عزفت الشباب على الزواج وحدتهم على العروس الجماعية ..

خويك لو ماقال سالفة الشمال يمكن امشيها واصدقه لكن بقول 50000 يكفي عرس يارجال اغلب المهور بالشمال من 40 الى 70 الف هذا من غير تكالي فالعرس مهر بس وانا من مواليد الشمال وابوي الله يرحمه عمل مأذون لفترة اكثر من 20 سنة شفنا المهور وشفنا التكاليف وخله يجي للشمال يلاقي عرس ب50000 الف كامل مكمل اتحداه وانا ارسل له عنواني ..

هذي مشكلتم اي واحد يضحك عليكم قال الزواج والله انه مسكين خويك الحين تخيل لو اقولك العرس بالدوحة يكلف 100000 واعرف واحد قال لي كذا وش بتقول عني ؟؟

يالوثائقي انت مهب راضي تقتنع مادري ليش
انا قلت لك من صديق معانا كل يوم واسبوع

شككتني في اجاباتك شوف ياخوي انا ابي الحربي بحكم انه سعودي يكون فاصل بينا وهل ذا الكلام جايز وحاصل ولا لا
وبعدين ابرك العراسات اقل تكلفه يابني ادم

وبعدين اسم الموضوع خير دلليل على ذالك لاتعاند وتكابر وتصير مثل العضوه شغله تحدي

انا اقبل بالحربي وينك يالحربي:telephone:

وثائقي
05-12-2012, 10:14 AM
ياحسن تكلمون عن مكان انا عايش فيه وتبون تغلطوني اقولك ابوي كان مأذون وانا ملازمه اغلب فترة عمله اشوف الي يكتبه واسمع الي يقوله اقل مهر شفته 30 الف من غير التكاليف الباقية وانت تبي زي الحربي تاخذ كلامه الي مااعرس ولا جرب العرس بس عشان يأيدك خذ كلامه بعد مايعرس ويقول عرسي ماراح يكلف والعروس ماتكلف والمهر يكفي 50000 وبالاخير القاعة يقول 100 الف ياشيخ والله انكم غريبين تبي تقنعني بزواجتنا كم تكلف وانت ماجربت وانا ماحب انقل لك الا كلام واقع لو ابي قال فلان وفلان كثير عندنا ومن جماعتنا هم هنا وقرايبهم بقطر وبينهم زواجات وكذا التكلفة مقاربة جداً بالنسبة للبلدين هذا اذا تبي كلامهم ..

بس انت ماراح تقتنع دام اي واحد يفر عقلك بكلامه خلص الزواج بالشمال يكلف 10 ريالات تعال وورنا شطارتك واعرس انت وخويك

آنا غيــر
05-12-2012, 11:11 AM
مادري ليش يقولون ان الحريم هذارين

وقسم بالله محد هذار كثر الرجاجيل :/

حفيد الأنصار
05-12-2012, 11:31 AM
مادري ليش يقولون ان الحريم هذارين

وقسم بالله محد هذار كثر الرجاجيل :/

هجمة مرتدة على حسن ووثائقي

العلم
05-12-2012, 11:32 AM
حسن والوثائقي هههههههه شوفوا أنا غير

الشباب يتناقشون :secret:

وثائقي
05-12-2012, 11:32 AM
هجمة مرتدة على حسن ووثائقي

وانت معنا ههههههههههه ^^

العلم
05-12-2012, 11:34 AM
أنا الحمد لله مب معاكم
escape

حفيد الأنصار
05-12-2012, 11:35 AM
يالوثائقي انت مهب راضي تقتنع مادري ليش
انا قلت لك من صديق معانا كل يوم واسبوع

شككتني في اجاباتك شوف ياخوي انا ابي الحربي بحكم انه سعودي يكون فاصل بينا وهل ذا الكلام جايز وحاصل ولا لا
وبعدين ابرك العراسات اقل تكلفه يابني ادم

وبعدين اسم الموضوع خير دلليل على ذالك لاتعاند وتكابر وتصير مثل العضوه شغله تحدي

انا اقبل بالحربي وينك يالحربي:telephone:

انا وضحت كلامي في اكثر من 10 ردود
وبتكلم عن المدن الكبار ومنها المدينة المنورة
بتحصل قصور كبار وبتحصل صالات صغار
مثل ماتبي
تبي تتفشخر وتتزوج بـ قاعه تشيل الف تقدر
وبالمقابل تقدر ايضا تاخذ لك صاله تشيل عدد قليل وتخلص
والسلام ختام ,,

حفيد الأنصار
05-12-2012, 11:35 AM
وانت معنا ههههههههههه ^^

انا طالع منها :tease:

وثائقي
05-12-2012, 11:37 AM
انا قلت الي عندي ارضاء لضميري ونقل للحقيقة من واقع نعيشه لا أكثر وخلص انا ماعندي سالفة والي سوو عروس ماعندهم سالفة والي عقد قرانهم الوالد كلهم ماعندهم سالفة والفلوس الي اندفعت كلها وهم مو صحيح بس كلام المهايطيه الي يألفون كلام هو الصح خلص خلوكم وراه ^^

sweet qatar
05-12-2012, 11:53 AM
وثائقي ليش حارق اعصابك..

انت صادق و حسن صادق والحربي صادق..

لان السعودية ماشالله فيها كل هذا و زوووود..

ودي احط لكم قصة من الواقع القطري لكن قطر صغيرة.. ومابي اسبب مشاكل..

غاية صادقة بكلامها..

المهم الله يهني سعيد بسعيدة.. ويعطيك العافية راعي الموضوع.. :)

عاهد بن علي
05-12-2012, 12:08 PM
يا جماعة الخير
ليش الزعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتوا اخوان ونقاشكم من المفروض ان يكون بهداوه
وبالفعل في عوائل في السعوديه تزوج بأقل من 100 الف ريال
والله مبارك فيهم

ضوى
05-12-2012, 12:09 PM
اذا رجال كفو واخلاق وواثق منه ومن تربيته باقول هالكلام ، وما على بنتي خوف منه

بس المهر حق للزوجة مايجوز للولي التنازل عنه الا بموافقتها هذا اذا بنتكلم في شرع الله

R 7 A L
05-12-2012, 12:16 PM
اذا أب البنت بيعوض بنته عن المهر
فهذا شي مقبول
اما يزوجها ببلاش !!!

Aaziz
05-12-2012, 12:27 PM
اذا رجال كفو واخلاق وواثق منه ومن تربيته باقول هالكلام ، وما على بنتي خوف منه

بس المهر حق للزوجة مايجوز للولي التنازل عنه الا بموافقتها هذا اذا بنتكلم في شرع الله

كلام جميل اخت ضوى ،، الشرع بخصوص المهر هو ان عقد القران لازم يكون فيه مهر معلوم لو كان ريال واحد و هذا الريال لازم يصل ليد العروس .. اما تحديد قيمة المهم فتكون من اهل العروس سواد الاب او النسوان.

المتزوج منا لو يسئل نفسه سؤال ايش تمتلك من عرسك بيقول البوم الصور و شريط الفيديو ،، طيب وين مأات الالوف الي انصرفت .
الجواب بكل واقعية راح يكون،، راحت الفلوس في تكاليف بغية سد اعين و السن الناس .

اذا أب البنت بيعوض بنته عن المهر
فهذا شي مقبول
اما يزوجها ببلاش !!!

حي الله رحاااااال :victory:
كلمه ببلاش مرتبطه في اذهاننا بالشي الي ماله قيمة ... و الي اشوفه ان الاب في هذا الزواج وصل رساله راقية للزوج (الي ممكن يكون منهم و فيهم ابن عم مثلا) مفاد الرساله انك ابني الجديد و ابي ايسر عليك بالي اقدر علية .
انت بالذات يا رحال ايش موقفك تجاه الاب لو كنت مكان الزوج ،، اكاد اجزم انك بتحطه فوق راسك و لاتنسى انك ماطقيت باب الناس تخطب بنتهم الا انك قادر ماديا و مستعد لتحمل تكاليف الزواج .

R 7 A L
05-12-2012, 12:28 PM
هذا الكلام انا ما أأيد سواة الأب بدون مايرجع ياخذ رأي بنته وهذي النماذج هي الي ناقلة صورة سلبية للبعض

اتقوا الله في بناتكم خوذوا رأيهم وخوذو بخواطرهم مو تسوي حالك ابو الكرم على حساب بنتك عشان تطلع قدام الناس طيب وبنتك كيفها لو تحترق من داخل ^^

يا وثائقي فديت خشمك
رأي البنت مفروغ منه
لازم يُخذ رأيها

انا قصدي لما البنت موافقة
والأب حب يساعد الزوج
يدفع هو من جيبه الله لايهينه مهر بنته

R 7 A L
05-12-2012, 12:30 PM
كلام جميل اخت ضوى ،، الشرع بخصوص المهر هو ان عقد القران لازم يكون فيه مهر معلوم لو كان ريال واحد و هذا الريال لازم يصل ليد العروس .. اما تحديد قيمة المهم فتكون من اهل العروس سواد الاب او النسوان.

المتزوج منا لو يسئل نفسه سؤال ايش تمتلك من عرسك بيقول البوم الصور و شريط الفيديو ،، طيب وين مأات الالوف الي انصرفت .

حي الله رحاااااال :victory:
كلمه ببلاش مرتبطه في اذهاننا بالشي الي ماله قيمة ... و الي اشوفه ان الاب في هذا الزواج وصل رساله راقية للزوج (الي ممكن يكون منهم و فيهم ابن عم مثلا) مفاد الرساله انك ابني الجديد و ابي ايسر عليك بالي اقدر علية .
انت بالذات يا رحال ايش موقفك تجاه الاب لو كنت مكان الزوج ،، اكاد اجزم انك بتحطه فوق راسك و لاتنسى انك ماطقيت باب الناس تخطب بنتهم الا انك قادر ماديا و مستعد لتحمل تكاليف الزواج .

أكيد
لو أنا مكان الزوج
وهذي علوم والد اللي بتزوجها أنشهد اني بكون يمينه

ضوى
05-12-2012, 12:32 PM

.

لا مب صحيح ، اغلب بناتنا مهورهم للتجهيز للزوج ، يعني بيشوفها بلبس حلو وذهب راقي ، وفرش بيت راقي وكله ذوق ، غير التجهيزات الثانية من اغراض البيت والاكسسسوارت والدلع في البيت
يعني الواحد يقول العرس حلو يكون بسيط وبدون مبالغات اقط شوي عالتجهيزات وتحضيرات العرس بس مو انها تكلفني مبالغ خيالية عشان اسد عيون فلانة وعلانة

يعني ابي احد يرد علي لو ابو الزوجة مستواه على قده وتنازل عن مهر بنته او طلب مهر ريال مثل ماقالوا الاخوان طيب البنت اشلون تدخل على زوجها ؟؟ بعد هذا مايصير ينكسر خاطر البنت اللي تنتظر هاليوم اللي تلبس وتتزين فيه وتمتع نفسها مع زوج المستقبل

حسن
05-12-2012, 12:32 PM
اوف اوف اوف وش صار
راسي دار خلوني اقرا الردود واشوف من الغلطان
ستوب

Aaziz
05-12-2012, 12:34 PM
وثائقي

اخوي استهدي بالله ،،، الموضوع نقاش و دردشه و تقريب وجهات النظر ،، اذا اقنعتني راح اشكرك انك صححت نظره خاطئة عندي .
و انت بالمناسبه فيه جانب من الصحة في كلامك ولكن عشمنا في الناس الي تقدر و فيها خير .

Aaziz
05-12-2012, 12:44 PM
أكيد
لو أنا مكان الزوج
وهذي علوم والد اللي بتزوجها أنشهد اني بكون يمينه

هذا الكلام :ok2:

لا مب صحيح ، اغلب بناتنا مهورهم للتجهيز للزوج ، يعني بيشوفها بلبس حلو وذهب راقي ، وفرش بيت راقي وكله ذوق ، غير التجهيزات الثانية من اغراض البيت والاكسسسوارت والدلع في البيت
يعني الواحد يقول العرس حلو يكون بسيط وبدون مبالغات اقط شوي عالتجهيزات وتحضيرات العرس بس مو انها تكلفني مبالغ خيالية عشان اسد عيون فلانة وعلانة

يعني ابي احد يرد علي لو ابو الزوجة مستواه على قده وتنازل عن مهر بنته او طلب مهر ريال مثل ماقالوا الاخوان طيب البنت اشلون تدخل على زوجها ؟؟ بعد هذا مايصير ينكسر خاطر البنت اللي تنتظر هاليوم اللي تلبس وتتزين فيه وتمتع نفسها مع زوج المستقبل

ههههههه انتي الي مو صحيح (امزح)
للعلم ضوي الواحد فينا يشوف عروسة (ليله العرس) وهي في اتعس حالاتها .... اخر ساعات الليل تكون في قمه التعب بعد يوم شاق و صايحه و مكياج انتها تاريخ صلاحيته .

حاولي تطلعين اخت ضوى بارقام ،، مثلا كم كلفني تجهيز الكوشه و الطاولات و التصوير و و و و و (الي تقولين عنها اقط شوي على تجهيزات العرس)
وكم كلفني تجهيز العروس ك عروس لزوج (في لبسها و خلافه)

ختاما ايش تقصدين ب تجهيزات البيت ،، اي بيت ؟ هل تقصدين بيت المعرس الي بيعيشون فيه ،، اخبر هذا من اختصاص الزوج مش الزوجه !

Dana’1
05-12-2012, 12:47 PM
بسألك دامك بنت وتعرفين الاسواق
هل ( 50 الف ) مهر طيبه بشكل متوسط يعني لا قليل ولا كثير
ايش تشوفين ؟؟
راح أجوابك
50 الف إذا مهر بس لأغراضها نعم تكفي..بس ماراح تشتري ذهب كثير طقم واحد بالكثيييير كلش طقمين ناعمييين جدا جدا جدا

أما إذا بيكون من ضمن المهر بتدفع للكوشة والتصوير..وفستان خاص يفصل لها هي حسب طلبها "مش تأجير يعني"
ماراح يكفي 100٪
وممكن الأهل يزيدونها"أهل البنت طبعا"
وممكن تلاقي البنت القنوعة..وإلي الله سبحانه وتعالى يبارك لها في مهرها بحيث تقدر توفر الي تبغاة بالمعقول
وممكن يزيد عندها بعد!
هالأمور نسبية بصراحة ما أقدر أعممها على كل البنات

إذا النيات طيبة وكلها لله سبحانه وتعالى والقناعة موجودة بإذن الله ربي يسهل الأمور ويبارك فيها حتى لو كان المهر أقل من 50000

ضوى
05-12-2012, 12:48 PM
هذا الكلام :ok2:

ههههههه انتي الي مو صحيح (امزح)
للعلم ضوي الواحد فينا يشوف عروسة (ليله العرس) وهي في اتعس حالاتها .... اخر ساعات الليل تكون في قمه التعب بعد يوم شاق و صايحه و مكياج انتها تاريخ صلاحيته .

حاولي تطلعين اخت ضوى بارقام ،، مثلا كم كلفني تجهيز الكوشه و الطاولات و التصوير و و و و و (الي تقولين عنها اقط شوي على تجهيزات العرس)
وكم كلفني تجهيز العروس ك عروس لزوج (في لبسها و خلافه)

ختاما ايش تقصدين ب تجهيزات البيت ،، اي بيت ؟ هل تقصدين بيت المعرس الي بيعيشون فيه ،، اخبر هذا من اختصاص الزوج مش الزوجه !

اتفق معاك تكاليف العرس صارت خيالية لكن هذا ممكن التحكم فيه من الطرفين طبعا اذا كانوا متفاهمين ومتفقين ، مب زوج متعلق بالبنت ويبي الرضا ترضى هذا عاد يتحمل اللي بيجيه ،

تجهيزات البيت من اكسسورات طبعا اي كماليات مش من مسؤولية الزوج يوفرها لانه مسؤول عن الاساسيات فقط ، الكماليات مثل شموع وعطورات وحركات وسوالف وايد والله يانها تكلف طبعا بعد بدون مبالغات

وثائقي
05-12-2012, 12:49 PM
وش اقنعك فيه اخوي عزيز حنا عند ناس ماتصدق الا فلان وفلان ولو تساله سبق وسويت عرس برا يقولك لا بس فلان قال لي

مدري شلون اقنعهم وانا عايش بالوضع وعلمتك عن عمل الوالد ياما ناس ارتبطت وانفصلت قدامي من صغر سني لين كبرت بس ماعندي سالفة لان فلان يقول مو صحيح وهو ماجرب ^^

Dana’1
05-12-2012, 12:54 PM
ياخت ديور خلينا نقول الفستان خذته من صاحبتها مادفعت فيه ولا ريال بس كذا بالفستان تكون عروس جاهزه والا الباقي اكثر اكثر ؟؟

وثــائقي .... يوم رديت عليك أول مرة
ما كنت أناقش مستوى المهور وهل يكفي هذا المبلغ أو لا

كتبت ردي أستفسر عن جزئية معينة أستغربتها إلي هي إن فستان الأجار عندكم بالشمال غالي
بينما الشرقية وإلي هي بنظري أغلى من غيرها من مناطق المملكة بكل شي..وكان سعر التفصيل قريب من سعر الأجار عندكم

وأتوقع إلى الحين في محلات وخياطين بالذات بالدمام ممكن الواحد يفصل ويأجر أرخص من كذا!

حسن
05-12-2012, 12:57 PM
راح أجوابك
50 الف إذا مهر بس لأغراضها نعم تكفي..بس ماراح تشتري ذهب كثير طقم واحد بالكثيييير كلش طقمين ناعمييين جدا جدا جدا

أما إذا بيكون من ضمن المهر بتدفع للكوشة والتصوير..وفستان خاص يفصل لها هي حسب طلبها "مش تأجير يعني"
ماراح يكفي 100٪
وممكن الأهل يزيدونها"أهل البنت طبعا"
وممكن تلاقي البنت القنوعة..وإلي الله سبحانه وتعالى يبارك لها في مهرها بحيث تقدر توفر الي تبغاة بالمعقول
وممكن يزيد عندها بعد!
هالأمور نسبية بصراحة ما أقدر أعممها على كل البنات

إذا النيات طيبة وكلها لله سبحانه وتعالى والقناعة موجودة بإذن الله ربي يسهل الأمور ويبارك فيها حتى لو كان المهر أقل من 50000

ياديور مساء الخير

دام انتي من الشرقيه مئه الف ريال تزوجك في السعوديه ولا لا وكم النسبه لوسمحتي تقريبا

علشان اخونا الوثائقي طلع يبي يتزوج

بسرعه رجاء

حسن
05-12-2012, 01:00 PM
وثــائقي .... يوم رديت عليك أول مرة
ما كنت أناقش مستوى المهور وهل يكفي هذا المبلغ أو لا

كتبت ردي أستفسر عن جزئية معينة أستغربتها إلي هي إن فستان الأجار عندكم بالشمال غالي
بينما الشرقية وإلي هي بنظري أغلى من غيرها من مناطق المملكة بكل شي..وكان سعر التفصيل قريب من سعر الأجار عندكم

وأتوقع إلى الحين في محلات وخياطين بالذات بالدمام ممكن الواحد يفصل ويأجر أرخص من كذا!

هذا الكلام من البارحه وانا اقوله انت على الحد السعر يفرق يابني ادم
بعدين حصلت وحده في الحفر ها بشر قريبه لك

العلم
05-12-2012, 01:09 PM
لا إله إلا الله :shy:

وثائقي شفيه 

Aaziz
05-12-2012, 01:09 PM
وش اقنعك فيه اخوي عزيز حنا عند ناس ماتصدق الا فلان وفلان ولو تساله سبق وسويت عرس برا يقولك لا بس فلان قال لي

مدري شلون اقنعهم وانا عايش بالوضع وعلمتك عن عمل الوالد ياما ناس ارتبطت وانفصلت قدامي من صغر سني لين كبرت بس ماعندي سالفة لان فلان يقول مو صحيح وهو ماجرب ^^

اذا تحتاج ان تقراء هذا:

اذا جالست العلماء فأنصت لهم , فإنصاتك زيادة في العلم, و اذا جالست الجهلاء فأنصت لهم, فإنصاتك لهم زيادة في الحكمة

وثائقي
05-12-2012, 01:10 PM
لا إله إلا الله :shy:

وثائقي شفيه 

مجرد ناصح امين لا اكثر ^^

Aaziz
05-12-2012, 01:20 PM
والله لو تقول لهم الكلام غير يقولون لك واحد قال لي اذا جلست لاتنصت للعلماء

ابي اجابة منك اخوي عزيز لو انا قلت لك العرس بقطر يكلف 100 الف وانت تقول لي يابن الحلال انا شايف الوضع وبالمجتمع الكلام مو صحيح ارجع اقولك لا واحد قال لي وسوى عرس بالكثر وش راح ترد علي ؟؟

ابي اجابة اخوي عزيز

مافيه اعز و اعظم من الحلف بالله ،، والله ماقريت شي من نقاشك مع اي احد في هذا الموضوع و انتهت قرائتي لردودك بعد اخر كلام دار بيني و بينك .

برد على سؤالك لي ،،، المفروض انك ادرى و انا بسئل حد غيرك
هذا رد على سؤلك ولو قريت نقاشك مع الاخواك لكانت لي وجهه نظر ادق و راي في مضمون نقاشكم .

الاكيد ان الخلاف في الرأي لايفسد للود قضية .

وثائقي
05-12-2012, 01:29 PM
لا ماني ادرى ولا شي ياخوي عزيز انا ماودي يوصل الموضوع لكذا المشكلة ناس يرددون كلام على الهامش وهم ماجربوا العرس هنا ويبي يقنعك انه صح ؟؟

العلم
05-12-2012, 01:32 PM
أخوي الوثائقي شفيك أول مره أشوفك كذا ....:secret:

ياخوي السعودية كبيرة وفيها كل الأشكال والأنواع والعادات الكثيرة في ناس أعراسهم تكلف 200 الف وفي ناس تكلف 100 الف وفي ناس تكلف 70 الف

واتوقع الشباب مايقصدون يرخصون في بنات الناس بهذا الكلام ،،،

أنا ولد عمي تزوج في جنوب السعودية في قصر أفراح للرجال والنساء العرس كامل كلفه 100 الف هذا غير النفعات الي تجيه من الناس ،،، و90٪ من أهالينا فالسعودية أعراسهم ماتتعدى 150 الف ،،، وأعراس طيبه وفي قاعات كشخه وكل شيء متوفر ووافي والحريم راضين ومدلعين نفسهم ،،،،

أهم شيء قناعات الناس ،،، لأنها تختلف من مكان لين مكان ....

ياخوي هد بالك وكلنا إخوان :shy:

حفيد الأنصار
05-12-2012, 02:11 PM
انا مو عشاني اخوي العلم العالي والله الكلام ماحسبت له لانه مو صحيح بس فيه ناس تقرا الكلام ويجلسون يرددون قريت كذا وقريت كذا بالعكس لو صحيح نتشرف نقول اهلاً بيوتنا مفتوحة لكم اهل شهامة وكرم بس هم الحين يسوون دعاية للزواج من دول اخرى وانه اقل تكلفة والكلام مو صحيح وهو يدفع دبل الي يدفعه ببلده

اتمنى الفكرة وصلت وانا تكلمت كفاية هنا الي يبي يقتنع كيفه والي مايبي بعد كيفه

اخوي محد مسوي دعايه ولا شي
عن نفسي افضل المواطن ياخذ المواطنه باستثناء زواج الاقارب مابين دول الخليج وهذا اشوفه شي عادي
احنا نتكلم عن التكلف الزايد والفشخرة في الاعراس

intesar
05-12-2012, 02:13 PM
الهياط..

هي كلمه عاميه خليجيه تقال في حاله من يقول مالا يفعل ومن يكثر الكلام بدون فعل ..

intesar
05-12-2012, 02:29 PM
شوفوا مالي خلق أقرأ كل الردود..
المهر من حق البنت..
لازم ولي أمرها يستشيرها إذا تبيه ولا ترفض المهر.. ومقداره..
لأن المهر المفروض يرجع لجيبها هي مو جيب والدها..
بصراحة الأب اللي بالموضوع يشكر على نواياه الحسنة..
لكنه غلط بحق بنته..
لأن هذا حق لها.. وحتى المؤخر حق لها..

وشيء ثاني.. المرأة القطرية ما تطلب مهر غالي.. لكن التكاليف غالية جدا جدا.. حجز فندق وكوشة وطاولات وأكل وثياب ومستلزمات.. ما يطلع أقل من ثلاثمية إلى أربعمية ألف..

لذا أنا من رأيي.. عزومة صغيرونة تشهير بالزواج وعملا بالسنة.. وشهر عسل.. والسلام ختام..
عرس الرجال ما يكلف مثل عرس الحريم..

هذا واقع.. فلحد يقعد يتفلسف.. ويدور له على ألف عذر وعذر عشان ياخذ له من برع بحجة أن القطرية غالية..

مادري هل النقاش كان في هذا الشيء.. ولا دخلت عرض..

حسن
05-12-2012, 02:32 PM
انا مو عشاني اخوي العلم العالي والله الكلام ماحسبت له لانه مو صحيح بس فيه ناس تقرا الكلام ويجلسون يرددون قريت كذا وقريت كذا بالعكس لو صحيح نتشرف نقول اهلاً بيوتنا مفتوحة لكم اهل شهامة وكرم بس هم الحين يسوون دعاية للزواج من دول اخرى وانه اقل تكلفة والكلام مو صحيح وهو يدفع دبل الي يدفعه ببلده

اتمنى الفكرة وصلت وانا تكلمت كفاية هنا الي يبي يقتنع كيفه والي مايبي بعد كيفه

انت الظاهر مش مقتنع اذا تفكر زواج القطري من السعوديه غالي فانت غلطان من راسك الى كرياسك هذا مثل عندنا

انا شرحت لك وانت اللي لازم تستمع الى كلام العقل الزواج في السعوديه بالنسبه للقطري رخيص بحكم ان الرواتب العاليه ومتاثر علينا هذا مفهوم ومايبي نقاش
الزواج في قطر والامارات اكثر دول الخليج غلاءا هذا اللي اعرفه
الزواج عندنا من 400الف ورايح تقولي الزواج عندكم الاغلبيه العظمي بهذه التلكلفه نستثني الطبقه التجار والاغنياء

وبعدين انا اقولك صديقني تزوج وحضرنا العرس في الرياض وانا قلت لك تكلفته ولما كلمته اليوم الصبح علشانك قال 90 الف مهب سمعت ياشيخ منه هو اليوم ومتزوج ياميه
الاعراس تختلف من مكان الى اخر والتكلفه مانختلف عليها ياشيخ

وبعدين انا انظر الى زواجكم كقطري غير وانت تنظر غير
وشو يعني العرس يكلف 200 الف لاتزعل عادي معاش شهرين ولا ثلاثه شهور لدي الكثير من القطريين اعني
مش عندكم
وبعدين انت زعلان ان العرس رخيص ياخي الله يديم الرخص وخل العالم تتزوج سواء عندكم ولا عندنا
انت ماتقراء عن اعراسنا وكم تكلفتها

وبعدين عطني بكل صراحه ووضوح انت وش اللي تبي توصله وش اللي تبيه يصير وتوافق عليه ايش اللي عاجبك واللي مش عاجبك
حطلنا نقاط علشان نناقش لك وحده وحده

فهمي ولا نافهمي

حسن
05-12-2012, 02:35 PM
قذف عند الي تفكيرهم تفكير مراهقين محدود مايتعدى اذانهم بس واشكر انتصار انها شرحتها

يالوثائقي عليك بليمون حايل يمدحونه
ووسع صدرك نتفق ونختلف
وانا عارف والله وقلت لك بس مافهمتها

:nono:

نوار قطر
05-12-2012, 02:38 PM
صلوووووا على النبي واذكروا الله :)

intesar
انت الظاهر مش مقتنع اذا تفكر زواج القطري من السعوديه غالي فانت غلطان من راسك الى كرياسك هذا مثل عندنا

انا شرحت لك وانت اللي لازم تستمع الى كلام العقل الزواج في السعوديه بالنسبه للقطري رخيص بحكم ان الرواتب العاليه ومتاثر علينا هذا مفهوم ومايبي نقاش
الزواج في قطر والامارات اكثر دول الخليج غلاءا هذا اللي اعرفه
الزواج عندنا من 400الف ورايح تقولي الزواج عندكم الاغلبيه العظمي بهذه التلكلفه نستثني الطبقه التجار والاغنياء

وبعدين انا اقولك صديقني تزوج وحضرنا العرس في الرياض وانا قلت لك تكلفته ولما كلمته اليوم الصبح علشانك قال 90 الف مهب سمعت ياشيخ منه هو اليوم ومتزوج ياميه
الاعراس تختلف من مكان الى اخر والتكلفه مانختلف عليها ياشيخ

وبعدين انا انظر الى زواجكم كقطري غير وانت تنظر غير
وشو يعني العرس يكلف 200 الف لاتزعل عادي معاش شهرين ولا ثلاثه شهور لدي الكثير من القطريين اعني
مش عندكم
وبعدين انت زعلان ان العرس رخيص ياخي الله يديم الرخص وخل العالم تتزوج سواء عندكم ولا عندنا
انت ماتقراء عن اعراسنا وكم تكلفتها

وبعدين عطني بكل صراحه ووضوح انت وش اللي تبي توصله وش اللي تبيه يصير وتوافق عليه ايش اللي عاجبك واللي مش عاجبك
حطلنا نقاط علشان نناقش لك وحده وحده

فهمي ولا نافهمي

إذا القطري بياخذ السعودية عشانها أرخص.. الله لا ................
كملها انت.. كلامك كبير يا حسن.. في ثنايا كلامك.. كلام كبير بحق القطرية..
بس شبعنا من هذا الكلام..
خذ القطرية وروح سوي عرسها بالسعودية.. ولا أقول لك عشان أرخص وأرخص روح الصين ولا الهند.. عشان أرخص..

إذا هذي نظرتكم للقطرية.. لا تلومون القطرية إذا خذت غير القطري.. من دول عربية.. هم ما يكلفها شيء نفسيا..
فهمتها..:secret:

حسن
الهياط..

هي كلمه عاميه خليجيه تقال في حاله من يقول مالا يفعل ومن يكثر الكلام بدون فعل ..

صحيح

بس ماقدر اقولها الا لما اكون عارف الرجل صح ميه في الميه

مش احكم عليه من خلال ماشفته ولا اعرفه معرفه شخصيه هني يكون ظلم في الحكم

انا مايهمني عبدالله ولا يهمني محمد
بس كله الحق لازم تقال

حفيد الأنصار
اذا بتتكلم عن الفشخرة الزايدة ابدا بنفسك والا نسيت القاعة الي ب100 الف

ياخوي انا اقولك ابوي هو اللي بيدفع مو انا
وانا اقول كل واحد يتزوج على قد فلووووسه
والسعر اللي حاطه حق القاعه كامله بالعشاء وبتاع كله

وثائقي
05-12-2012, 02:39 PM
حسن انا ماودي اخوض زيادة بالموضوع بامكاني اقول ماناقشك لما تتزوج من هنا بس وحتى لو صار الي قلته لاتعممون حالات فردية على الكل وتقولون كلها كذا وبما ان نسابته ياميه فالياميه وغيرهم عندهم اكرام الضيف اهم من اي شي تلاقيهم دفعوا من كيسهم وهو مايدري وقال لك الكلام مايكلف ومايكلف وهو مو داري عن شي..

حفيد الأنصار
05-12-2012, 02:41 PM
الله صلى وسلم على حبيبنا محمد

حسن
05-12-2012, 02:45 PM
إذا القطري بياخذ السعودية عشانها أرخص.. الله لا ................
كملها انت.. كلامك كبير يا حسن.. في ثنايا كلامك.. كلام كبير بحق القطرية..
بس شبعنا من هذا الكلام..
خذ القطرية وروح سوي عرسها بالسعودية.. ولا أقول لك عشان أرخص وأرخص روح الصين ولا الهند.. عشان أرخص..

إذا هذي نظرتكم للقطرية.. لا تلومون القطرية إذا خذت غير القطري.. من دول عربية.. هم ما يكلفها شيء نفسيا..
فهمتها..:secret:

لاتفسرين كلام ماقلته ياانتصار احنا نتكلم عن الفرق والموضوع اساسا عن ايش يتكلم مهب سعودي زوج بنته على طول بدون حفله
انا ماقلل من قدر اي انسان سواء قطري عربي حتى لوهندي
وانا ماقول روحو تزوجو علشان الرخص عجل كان قلت يالا ياشباب عليكم بالهند الصومال السودان افريقيا

المهم هذا ليس بنقاشنا ولا تشتتين الوثائقي اكثر ماهو متشتت
مش هذا لب الموضوع

intesar
05-12-2012, 02:47 PM
واللي يقول بروح آخذ من برع من السعودية ولا غيرها لأنها أرخص..
ترى المرأة مو سلعة.. والإسلام كرمها.. وانتوا جايين تهيننونها..

صح أنا بالموضوع..

intesar
05-12-2012, 02:48 PM
لاتفسرين كلام ماقلته ياانتصار احنا نتكلم عن الفرق والموضوع اساسا عن ايش يتكلم مهب سعودي زوج بنته على طول بدون حفله
انا ماقلل من قدر اي انسان سواء قطري عربي حتى لوهندي
وانا ماقول روحو تزوجو علشان الرخص عجل كان قلت يالا ياشباب عليكم بالهند الصومال السودان افريقيا

المهم هذا ليس بنقاشنا ولا تشتتين الوثائقي اكثر ماهو متشتت
مش هذا لب الموضوع

هذا لب الموضوع.. أنا تناقشت مع الوثائقي قبل بهذا الموضوع..

حسن
05-12-2012, 02:50 PM
حسن انا ماودي اخوض زيادة بالموضوع بامكاني اقول ماناقشك لما تتزوج من هنا بس وحتى لو صار الي قلته لاتعممون حالات فردية على الكل وتقولون كلها كذا وبما ان نسابته ياميه فالياميه وغيرهم عندهم اكرام الضيف اهم من اي شي تلاقيهم دفعوا من كيسهم وهو مايدري وقال لك الكلام مايكلف ومايكلف وهو مو داري عن شي..

شوف يا الوثائقي بواحمد اليامي جانه زياره ونعم الرجل
وسئلني كم اجار الفله عندكم قلت له 15000 الف قال زين والله ارخص من الرياض في السنه
قلت له في الشهر:omg: انصدم بالسعر قال مش معقول ويمكن انت الحين توك تعرف كم سعر الفله عندنا صح واكيد من صدم وهذا ارخص سعر وانت طالع

انا قلت لك عطني النقاط اذا تبين نناقش

وسمعني عبد المجيد

اغير عليه من محبه ولو انها زايده حبه

وثائقي
05-12-2012, 02:51 PM

صح أنا بالموضوع..

هذا الي اقصده والله اغلب اهل العروس يدفعون من كيسهم الخاص عشان خاطره بعدها يجي ويقول لي رخيص ورخيص المفروض يقول ماقصروا معي ..

طيب نبي نصير منصفين معكم تزوجوا قطرية وكل الجهاز والعرس وغيره سووه بالسعودية اذا انكم صادقين

intesar
05-12-2012, 02:52 PM
لا خلاص خلوا الرجال ياخذ بريك.. وبعدها يرجع يتناقش..

intesar
05-12-2012, 02:53 PM
هذا الي اقصده والله اغلب اهل العروس يدفعون من كيسهم الخاص عشان خاطره بعدها يجي ويقول لي رخيص ورخيص المفروض يقول ماقصروا معي ..

طيب نبي نصير منصفين معكم تزوجوا قطرية وكل الجهاز والعرس وغيره سووه بالسعودية اذا انكم صادقين

الحمدلله عيل ليش حسن يقول لي دخلتي عرض بالموضوع..:rolleyes2:

وثائقي
05-12-2012, 02:54 PM
شوف يا الوثائقي بواحمد اليامي جانه زياره ونعم الرجل
وسئلني كم اجار الفله عندكم قلت له 15000 الف قال زين والله ارخص من الرياض في السنه
قلت له في الشهر:omg: انصدم بالسعر قال مش معقول ويمكن انت الحين توك تعرف كم سعر الفله عندنا صح واكيد من صدم وهذا ارخص سعر وانت طالع

انا قلت لك عطني النقاط اذا تبين نناقش

وسمعني عبد المجيد

اغير عليه من محبه ولو انها زايده حبه

ياحسن اعرف اسعار العقار عندكم وهذا مو نقاشنا وترى ردك هذا يدعمني حنا نتكلم عن تكاليف الزواج وتقول لي اجار الفلة عندنا بكذا طيب يعني اذا تزوجت سعودية بيرخص الاجار عندك مثلاً ؟؟

intesar
05-12-2012, 02:57 PM
شوف أخ حسن..خلني أتكلم جد..
نعم الحياة بالسعودية أرخص والتكاليف أرخص.. فأكيد عروسهم أرخص..

وهني عندنا كل شيء غالي ومكلف.. ومعاشات عالية.. لذا كل واحد يصرف قد اللي عنده.. صح ولا أنا غلطانه..
يعني يقدر يفوشر بسيارة آخر موديل وساعات وأحذية ماركات.. وما يقدر يخش للزمن الأغبر أو حتى لما يجي يعرس..
لا تقول لي تكاليف.. وغيره..
السعودية يعرسون على قد تكاليفهم.. وقطر على قد تكاليفهم.. ولا تحطون لأنفسكم أعذار.. حتى تعرسون من برع.. وبعدها ترخصون من بنت البلد بكلامكم..

اللي يفكر ياخذ من برع لأنه أرخص.. هذا إنسان ظالم وما يستحق لا بنت البلد ولا من برع..

حسن

صح أنا بالموضوع..

لا انتي غلطانه برع الموضوع كلش

ومحد جاب ان المراءه سلعه الاسلام اقرلها كل شي المهر وغيره

بس مش هذا الموضوع انا ابي اوضح حق الخوشقليه بس

intesar
وفيه أعراس بالسعودية خيال وتكاليف بالملايين..
بكل بلد فيه الرخيص والغالي..

بس اللي يبي شيء يدور له ألف عذر وعذر..

intesar
05-12-2012, 02:59 PM
لا انتي غلطانه برع الموضوع كلش

ومحد جاب ان المراءه سلعه الاسلام اقرلها كل شي المهر وغيره

بس مش هذا الموضوع انا ابي اوضح حق الخوشقليه بس

لا أنا مو برع الموضوع وانت عارف.. بس كلامي مو عاجبك.. لذا تقول عن كلامي برع الموضوع..

على العموم قلت اللي عندي..
أستأذن.. مالي بالنقاشات تعبانة حدي..:secret::weeping:

وثائقي
05-12-2012, 03:00 PM

وهني عندنا كل شيء غالي ومكلف.. ومعاشات عالية.. لذا كل واحد يصرف قد اللي عنده.. صح ولا أنا غلطانه..
يعني يقدر يفوشر بسيارة آخر موديل وساعات وأحذية ماركات.. وما يقدر يخش للزمن الأغبر أو حتى لما يجي يعرس..
السعودية يعرسون على قد تكاليفهم.. وقطر على قد تكاليفهم.. ولا تحطون لأنفسكم أعذار.. حتى تعرسون من برع.. وبعدها ترخصون من بنت البلد بكلامكم..

اللي يفكر ياخذ من برع لأنه أرخص.. هذا إنسان ظالم وما يستحق لا بنت البلد ولا من برع..

الحياة ارخص والا اكثر هو ماراح يعيش بالسعودية راح يعيش بقطر والعرس سواء سواه هنا والا بالسعودية يترتب عليه مصاريف ماقبل وبعد يعني الي يدفعه هنا بيدفعه هناك وبس ^^

حسن
05-12-2012, 03:00 PM
ياحسن اعرف اسعار العقار عندكم وهذا مو نقاشنا وترى ردك هذا يدعمني حنا نتكلم عن تكاليف الزواج وتقول لي اجار الفلة عندنا بكذا طيب يعني اذا تزوجت سعودية بيرخص الاجار عندك مثلاً ؟؟

قلت للك واكررها عليها عطني نقطه اناقشك في الموضوع
وبعدين انت مزعلك ابو البنت انه زوج بنته على طول

العلم
05-12-2012, 03:05 PM
أرخص مب معناته أسوأ

حسن
05-12-2012, 03:06 PM

اها هذه انتي عرفتي ان التكلفه رخيصه في السعوديه ليش :victory:

حكمتي على دخلك في قطر وقلتي ذا الكلام
لكن السعودي ينظر انه جدا غالي بالنسبه لهم هناك لان مستوي دخل الفرد غير
حتى شوفي مواضيع الديون قبل هني وشكثر وعقب الزياده انطفت وصار ماعاد في حجوزات العالم مفتله صح
وبعدين عادي العالم مع الغلا تتزوج هني
في شي حبيت اقوله لك

الزواج سبحان الله تتسهل امور وهذا من الكثير اللي تزوجو
صح ولا انا صح

وثائقي
05-12-2012, 03:06 PM
قلت للك واكررها عليها عطني نقطه اناقشك في الموضوع
وبعدين انت مزعلك ابو البنت انه زوج بنته على طول

مافي نقطة ماوضحتها اخوي حسن بس انت تحيد عن الموضوع تقول لي الفلل غالية عندنا ههههههههههههه طيب واذا غاليه مثلاً البنت السعودية تنزل تكلفتها ^^

وانا مو مزعلني ابو البنت انه زوج على طول مزعلني الي يمشي وينقل الصورة غلط ويعمم ان العروس ماتكلف .. الناس مو مثله هو صدفت معه زوجوه على طول بدون تكاليف لازم يذكر الشي مو يسوي حاله الرجل المثالي الي لقى عرس ببلاش ..

بعدين مارديت على سؤالي اذا تزوجت سعودية اجار الفلل يرخص عندك ^^

حسن
05-12-2012, 03:07 PM
أرخص مب معناته أسوأ

قولهم يالعلم العالي رسوم المعامله مالها
خص بالمعامله:telephone:

حسن
05-12-2012, 03:11 PM
مافي نقطة ماوضحتها اخوي حسن بس انت تحيد عن الموضوع تقول لي الفلل غالية عندنا ههههههههههههه طيب واذا غاليه مثلاً البنت السعودية تنزل تكلفتها ^^

وانا مو مزعلني ابو البنت انه زوج على طول مزعلني الي يمشي وينقل الصورة غلط ويعمم ان العروس ماتكلف .. الناس مو مثله هو صدفت معه زوجوه على طول بدون تكاليف لازم يذكر الشي مو يسوي حاله الرجل المثالي الي لقى عرس ببلاش ..

ياشيخ وثاقي

الكثير عندنا يروح الخبر والدمام يشتري من هناك ويجهزون اعراسهم ويشترون فساتينهم صح يانتصار ولا انا غلطان

علشان احتا نظر الاسعار ارخص بالنسبه لنه
لكن هي اغلى بالنسبه لك

انتصار ردي صح ولا انا غلطان
:telephone::telephone:

وثائقي
05-12-2012, 03:16 PM
ياشيخ وثاقي

الكثير عندنا يروح الخبر والدمام يشتري من هناك ويجهزون اعراسهم ويشترون فساتينهم صح يانتصار ولا انا غلطان

علشان احتا نظر الاسعار ارخص بالنسبه لنه
لكن هي اغلى بالنسبه لك

انتصار ردي صح ولا انا غلطان
:telephone::telephone:

ههههههههههه طلعنا من موضوع الفلل الغالية وماجاوب السؤال ودخلنا بالجهاز حسن فتلت مخي بس زين يعني جهازكم من السعودية طيب حلو هذي نقطة ايجابية معناته التكلفة وحده اخوي حسن سواء اخذت سعودية او قطرية دامك تجهز من السعودية وتسوي كل شي من السعودية ^^

نوار قطر
05-12-2012, 03:21 PM

مساء الخير اسمحولي بالمداخله البسيطه اخوي حسن يقصد من كلامه ان الحياه عندنا بكبرها غاليه بغض النظر عن تكلفة الاعراس او غيرها يعني مبلغ 15 الف ريال كأجار للفيلا عندنا احنا عادي لان ذي اسعارنا بس بالنسبه حق السعوديه شوي المبلغ غالي

واسفه على المداخله يا اخوان :)

وثائقي
05-12-2012, 03:24 PM
ياخوي انا اقولك ابوي هو اللي بيدفع مو انا
وانا اقول كل واحد يتزوج على قد فلووووسه
والسعر اللي حاطه حق القاعه كامله بالعشاء وبتاع كله

اهاا يعني ابوك يدفع مو انت وانت الي تفشخر على كيفك وتجي هنا تبي تجبر غيرك بالمبلغ الي تدفعه انه يكفيه ولازم يرضى به .. سلامات ليش انتم من الذهب والناس من نحاس ؟؟

انظر للناس مثل ماتنظر لنفسك ^^

عن اذنكم طالع المسجد ^^

وثائقي
05-12-2012, 03:27 PM
مساء الخير اسمحولي بالمداخله البسيطه اخوي حسن يقصد من كلامه ان الحياه عندنا بكبرها غاليه بغض النظر عن تكلفة الاعراس او غيرها يعني مبلغ 15 الف ريال كأجار للفيلا عندنا احنا عادي لان ذي اسعارنا بس بالنسبه حق السعوديه شوي المبلغ غالي

وهذا الكلام اخت نوار يعني التكلفة وحده والي بيدفعه نفس الشي هنا وهناك يعني اذا تزوج سعودية وين بيسكنها بيخليها عند اهلها لان الايجار ارخص ؟؟

اشكرك على المداخله خيتوو ^^

حسن
05-12-2012, 03:28 PM

خلوها

مشكوره ماقصرتي يانوار والله ينور عليك
دنيا واخره

elders
05-12-2012, 03:30 PM
خلص كل واحد يروح على شغلو :anger1:

من قليل ابو العروس لغى الحفلة !!! مابدو الناس تدق ببعض
:telephone:

كلنا اخوان يا جماعة وموّتوا الشيطان بأرضو

تك تك

http://im-geek.com/wp-content/uploads/2010/09/Screen-shot-2010-09-07-at-11.11.17-AM.png

حسن
05-12-2012, 03:32 PM
اهاا يعني ابوك يدفع مو انت وانت الي تفشخر على كيفك وتجي هنا تبي تجبر غيرك بالمبلغ الي تدفعه انه يكفيه ولازم يرضى به .. سلامات ليش انتم من الذهب والناس من نحاس ؟؟

عن اذنكم طالع المسجد ^^

يقول العقيد القذافي
من بيته من زجاج مارمي بالحجر

راح البيت وراح القذافي

عسى الله يتقبل بس ادعيلي في صلاتك
لا تدعي علي
هههههههههههههه

شوف حتى توقيت الصلاه يختلف بينه وبينك

نوار قطر
05-12-2012, 03:34 PM
وهذا الكلام اخت نوار يعني التكلفة وحده والي بيدفعه نفس الشي هنا وهناك يعني اذا تزوج سعودية وين بيسكنها بيخليها عند اهلها لان الايجار ارخص ؟؟

اشكرك على المداخله خيتوو ^^

اكيد بيكون لها بيت خاص فيها او ملحق بيت اهل الزوج انا الي اقصده اجاراتكم ارخص من اجاراتنا وبس لاتاخذ الموضوع بحساسيه يا وثائقي :victory:في النهايه البنت السعوديه او القطريه على العين والراس وكلنا عيال عم الي مانرضاه للقطريه مانرضاه للسعوديه ،،،، ولا تناقشون اكثر في الموضوع لان كل ما زاد نقاشكم زادت اختلاف وجهة النظر وماراح توصلون لحل او فكره ترضي الطرفين

حفيد الأنصار
05-12-2012, 03:42 PM

عن اذنكم طالع المسجد ^^

هههههههههههههههههه
انا ماطالع للي احسن مني واسوي زيه
واللي تحتي مايطالع فيني ويسوي زيي
كلن يسوي على قد فلوووووووووسه
اللحين فهمت ..

حفيد الأنصار
05-12-2012, 03:45 PM
^^ هذا اللي اقصده بالردود السابقه لي كلها
كل مين يرضى باللي كتبه ربنا ويتزوج على قد فلوسه ..
وانتو دخلتم مواضيع ببعضها وزواج من خارج ومدري ايش
عن اذنكم

بصمة قطرية
05-12-2012, 03:51 PM

وشوف الاشياء الباقيه بكم

خطوبة أخوي مع المهر و الشبكة و حفلة بسيطة جداً كلفت 200 ألف ..!!!

وثائقي
05-12-2012, 03:52 PM
اكيد بيكون لها بيت خاص فيها او ملحق بيت اهل الزوج انا الي اقصده اجاراتكم ارخص من اجاراتنا وبس لاتاخذ الموضوع بحساسيه يا وثائقي :victory:في النهايه البنت السعوديه او القطريه على العين والراس وكلنا عيال عم الي مانرضاه للقطريه مانرضاه للسعوديه ،،،، ولا تناقشون اكثر في الموضوع لان كل ما زاد نقاشكم زادت اختلاف وجهة النظر وماراح توصلون لحل او فكره ترضي الطرفين

اخت نوار كلامنا عن تكلفة العرس والايجار ماله علاقة بموضوع الزواج نعم حنا كسعوديين يهمنا لكن قطري متزوج سعودية وش ينفعه فيه الايجار بالسعودية لو بلاش ماراح يستفيد لانه بيسكنها عنده وبيدفع نفس الايجار سواء معه سعودية او قطرية او عزابي لحاله والجهاز نفس الشي سواء سعودية او قطرية لانه بيجهز على كلامه من السعودية فماله داعي وضع فرضيات لامعنى لها هنا اغلى وهناك ارخص ومبررات تخيل لك ان الزواج هنا صعب وهناك سهل ..

نعم فيه بعضهم يسهل على غيره ويدفع من كيسه عشان خاطر العريس بس ماله حق العريس يعمم حالته على الكل ويخلي الزواج رخيص قياساً بحالته الفردية ^^

حسن
05-12-2012, 03:52 PM
^^ هذا اللي اقصده بالردود السابقه لي كلها
كل مين يرضى باللي كتبه ربنا ويتزوج على قد فلوسه ..
وانتو دخلتم مواضيع ببعضها وزواج من خارج ومدري ايش
عن اذنكم

وين يالحربي خلك شاهد اثبات
ياخوك اذا رايح المدينه جيب لي تمر
ابوجهل

وثائقي
05-12-2012, 03:56 PM
هههههههههههههههههه
انا ماطالع للي احسن مني واسوي زيه
واللي تحتي مايطالع فيني ويسوي زيي
كلن يسوي على قد فلوووووووووسه
اللحين فهمت ..

ياخي فلوسك انت حر فيها بس مالك حق تجبر غيرك بالميلغ الي تختاره ببالك انت جيت تقول اعطي البنت 50000 الف وهذي تكفيها كيفها تبي والا ادور غيرها ؟؟

الحربي مانتكلم عن طبقات المجتمع نتكلم بشكل عام انت انسان عامي وانا عامي ماحنا اغنياء ولا فقراء نعتبر نفسنا وسط مايصير تحط مبلغ تبي تفرضة على واقع اغلى منه واذا الله كتب لك الزواج على خير تشوف بنفسك الخمسين وش تسوي ^^

نسيت اضيف اخوي الحربي ارجوا منك عدم التحلي بصفة النظرة الدونية للغير كيف اقل منك واعلى منك انت شاب من وسط المجتمع وعايش فيه مثلك مثل غيرك وكلنا عيال آدم وحواء ^^

وثائقي
05-12-2012, 03:57 PM
خطوبة أخوي مع المهر و الشبكة و حفلة بسيطة جداً كلفت 200 ألف ..!!!

وهذا الي ضايقهم اني قلت لهم التكلفة متقاربة ^^

intesar
05-12-2012, 03:59 PM
خلص كل واحد يروح على شغلو :anger1:

من قليل ابو العروس لغى الحفلة !!! مابدو الناس تدق ببعض
:telephone:

كلنا اخوان يا جماعة وموّتوا الشيطان بأرضو

تك تك

http://im-geek.com/wp-content/uploads/2010/09/Screen-shot-2010-09-07-at-11.11.17-AM.png

أحسن وحده انتي
عجبتيني
ياعساها دووم هالروقان:tease:

intesar
05-12-2012, 03:59 PM
المهاجر يمسيكم بالخير..
ويقول لكم صلوا على النبي..
ولا تراه بيسكر عليكم الموضوع..
:tease:

حسن
05-12-2012, 04:00 PM
وهذا الي ضايقهم اني قلت لهم التكلفة متقاربة ^^

:omg:
:secret:

متقاربه يالوثائقي

:con2:

حسن
05-12-2012, 04:03 PM
المهاجر يمسيكم بالخير..
ويقول لكم صلوا على النبي..
ولا تراه بيسكر عليكم الموضوع..
:tease:

احنا نتناقش في الموضوع ياانتصار
ولا انتي تتكلمين بلسان غيرك
ولا هذا طبعك تبين تسكرين الموضوع
لك راي ابديه ونتقبله بصدر رحب جازلنا خذنا به وماجازلنا تركنا

بليز بليىص
على قوله تحداني الزمن
الله يذكرها بالخير

ROSE
05-12-2012, 04:09 PM
اخوي الوثائقي صل على النبي ومافي داعي للعصبية والزايده

كل واحد قال رايه وحب يناقش بهدوء بدون عصبية احييه على هالشي

اتمنى ان النقاش ماياخذ منحنى ثاني وكل حد يتهم الثاني بالفاظ غير لائقة وتقلل من احترامنا لنفسنا ولغيرنا

رايي بالموضوع لو انا مكان الريال بسوي اللي سواه ابوها بس مابعطيه اياها في ليلة العقد لاني بسوي العرس وعلى حسابي لبنتي بخليها تستانس وتتجهز لزوجها

بس على شرط اكون متاكده ان هالزوج يستاهلها معدنه طيب وولد اصل ويخاف ربه

وثائقي
05-12-2012, 04:19 PM

اتمنى ان النقاش ماياخذ منحنى ثاني وكل حد يتهم الثاني بالفاظ غير لائقة وتقلل من احترامنا لنفسنا ولغيرنا

رايي بالموضوع لو انا مكان الريال بسوي اللي سواه ابوها بس مابعطيه اياها في ليلة العقد لاني بسوي العرس وعلى حسابي لبنتي بخليها تستانس وتتجهز لزوجها

اللهم صل وسلم على نبينا محمد

مالي كلام بعد كلامك اختي روز وانا مجرد ادافع عن واقع هم ناقلينه بغير صورته وماعاشوه وفعلا انا الغلطان المفروض ما اناقش الا الي له تجربة من زواج بالسعودية وبس مو كلام قيل وقال ..

هذا آخر رد لي بالموضوع ان شاء الله ^^

حسن
05-12-2012, 04:20 PM

اختنا روز لك التحيه والاحترام

ومبروك عليكم اليوم الوطني والله يديم نعمه الامن والامان على الامارات كلها

انا اتفق معاك في الراي

بس يجوز هم طابخينها ومتفقين والعروس راضيه
والجماعه خلصوا والله يهنيهم والفال حق اللي بعدو:)
ويمكن الحقيقه غير انتي تعرفين الاعلام احيانا يفبرك ولا يضخم من المواضيع ويحطون عليها شوي بهارات

بس على العموم انا افضل البساطه في الزواج والبعد عن التكاليف اللي مالها داعي للاسف

وتوه نور الموضوع :victory:

حسن
05-12-2012, 04:37 PM
اختلفنا مين يحب الثاني اكثر وانا اكثر

الصراحه كان نقاش ممتع مع اخوي وجاري في شجره المنتدي الوثائقي واستمتعت معاه وخشمك ابوسه اووممممممه
يقولك الجار قبل الدار
وويقول المثل مالك الى خشمك ولو عوج:eek5:هههههه
ااقصد انه يالوثائقي نفسي لاتروح بعيد:)

اشكر كل من تحاورت معها انتصار :victory:الحربي عاهد ضاع في الطوشه:weeping:عزيز راعي الموضوع شرد مادري وين راح:secret:
انوار:victory:
الجميع بدون استثناء
وانا بعد:strongاعلن مغادرتي من الموضوع ونراكم في موضوع اخر

باي باي
وداعيه يااغالى ليه تجمعنا

وداعيه

:weeping:

ريم 28
05-12-2012, 09:33 PM
انا ويني عن هالمواضيع

اتقولون استراحه وكله نقاش وحوار

نرجع لصلب الموضوع

جزاه الله خير اب العروس

لكن الضحيه هنا ليست العروس اي اخذها بسهوله او بلاش وسيرخص بها او يطلق لاسباب تافهه او او ما عطوها وقت اتجهز

الضحيه

المعرس

اذا عيشته في جحيم بعد ما يقدر يطلق
كذا والا كذا بيتكلمون عليه

مسكين انصح في مثل هذه الحالات والمفاجأت تقديم شبكه فيما بعد بقيمة 100 الف

intesar
05-12-2012, 09:45 PM
احنا نتناقش في الموضوع ياانتصار
ولا انتي تتكلمين بلسان غيرك
ولا هذا طبعك تبين تسكرين الموضوع
لك راي ابديه ونتقبله بصدر رحب جازلنا خذنا به وماجازلنا تركنا

بليز بليىص