المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة قطر هل من مستجيب ؟؟ نتمنى ذالك

لمت اب
08-12-2012, 05:43 PM
جامعة قطر:

أكن لك كل حب وتقدير واحترام، فإنت تحملين اسم وطني، وتضمين أغلى ثرواته (ابناءك الطلاب) الذين يتطلعون إلى خدمة وطنهم.

وهم في بداية مشوارهم الجامعي يتعرضون للصعوبات والعقبات فلنأخذ بأيديهم ونمنح خريجي الثانوية العامة فرصة للتأقلم على النظام الجامعي، بدلا من الانذار عند أول رسوب أو نزول معدل الفصل الأول.

أليس من الأجدر أن يتم الاجتماع بهؤلاء الطلاب وتوجيههم بدلاً من إنذارهم وزرع الخوف والقلق في مشوارهم الجامعي أو صرف تفكيرهم نحو الدراسة في جامعات أخرى.

ابنك الطالب الذي قضى ثلاث سنوات من الكفاح في الجامعة هل يعقل طرده إذا نزل معدله أو حصل على الإنذار الثالث؟؟.

لماذا يطرد الطالب من جامعة وطنه؟

أليس هناك فروق فردية بين الطلاب؟؟

أليس أغلب العباقرة والمخترعين والقادة المشهورين لم يكونوا من المتفوقين دراسياً؟

جامعة قطر:

أين دورك الإيجابي؟ ما خططك لرفع مستوى الطلاب؟

ما مصير الطالب المطرود من الجامعة؟

من يدفع ثمن الطرد؟

أولاً: الوطن الذي خسر ابناً قد يكون مهندساً أو معلماً أو مديراً.......

ثانياً: جامعة قطر نفسها التي تفقد بهذا مكانتها، وتبقى ذكرى مؤلمة، وتجربة تتناقل الألسن سلبياتها.

ثالثاً: ضياع سنوات عمر الطالب ومستقبله، فليس أمامه إلا أنه يبكي حظه العاثر أو يعمل بالشهادة الثانوية أو يتكبد نفقات الدراسة بالخارج.

رابعاً: حسرة في قلوب الأهل لضياع مستقبل أبنائهم.

الطرد من الجامعة بعد ثلاثة إنذارات عقاب شديد لا يستحقه أبناء الوطن

وهناك الكثير من الحلول وردت على ألسنة بعض طلاب الجامعة، وهي:

1 - لا يكون الإنذار في السنة الأولى في الجامعة.

2 - الإنذار الأول يكون بعد الرسوب في مادتين.

3 - البحث عن أسباب تدني مستوى الطالب ومساعدته.

4 - يجب عدم الأخذ بالمعدل الفصلي للإنذار بل بالمعدل السنوي ليتمكن الطالب عندما ينزل مستواه في الفصل أن يرفعه في الفصل الثاني.

5 - في حالة فصل الطالب وقد أمضى نصف المتطلبات أو أكثر يمنح شهادة دبلوم للسنتين أو الثلاث التي قضاها الطالب في الجامعة.

6 - لايفصل الطالب إلا بعد خمسة أو ستة انذارات.

شذرات:

يقول إديسون:

"إن أمي هي التي صنعتني، لأنها كانت تحترمني وتثق فيّ، أشعرتني بأنني أهم شخص في الوجود، فأصبح وجودي ضرورياً من أجلها وعاهدت نفسي ألا أخذلها كما لم تخذلني قط".

جامعة قطر كوني أماً لطلابك، وضعي قرارا حاسما في موضوع الطرد، فقطر بحاجة ماسة إلى جميع أبنائها.

عزيزي الطالب سيظل إيمانك وإصرارك واجتهادك مفاتيحك أمام العقبات فلا تيأس.

الكاتبه : امتثال الكواري - جريدة الشرق

بدورنا صراحة نشكر الأخت الكاتبه لكونها وضعت يدها على الجرح الذي سببته ومازالت تسببه جامعة قطر للكثيرين من ابناء وطننا الغالي

عاهد بن علي
08-12-2012, 05:49 PM
عسى الله يكون في عون الجميع ويصلح الحال

intesar
08-12-2012, 05:51 PM
جامعة قطر.. والمصير المجهول..
الله يعين عيالنا فيها:secret:

elders
08-12-2012, 05:52 PM
معلش افهم ايمتى بيعطو انذار اول ؟؟
وهل الطرد بعد مهلة فصل من الانذار الثالث او لا؟؟

حميداني
08-12-2012, 06:36 PM
موضوع مهم ابدعت فيه الكاتبه

<<روز>>
08-12-2012, 08:09 PM
لا حياة لمن تنادي(( تنفخين في جربه مبطوطه ))

Chambray
08-12-2012, 09:00 PM
تستطيع التواصل مع رئيس جامعة قطر ، فهي السلطة العليا في جامعة قطر
الدكتورة شيخه المسند
رقم الهاتف : 97444033000+
البريد الإلكتروني president@qu.edu.qa
misnad@qu.edu.qa

فالنقاش في المنتدى لن يفيد ..

al_jo0ory
08-12-2012, 11:51 PM
معلش افهم ايمتى بيعطو انذار اول ؟؟
وهل الطرد بعد مهلة فصل من الانذار الثالث او لا؟؟

يعطون الطلاب الانذار بعد ماينزل معدله عن 2.00 والطرد يكون بعد مايحصل على الانذار الثالث

الخـود
09-12-2012, 12:23 AM
يعطيها العافية اختي كاتبة الموضوع..

والله يوفق كل طالب وطالبة ..

بس أنا حابة ااوضح نقطة .. لما يكون معدل الطالب الفصلي اقل من 2 ، هذا يعني ان درجاته نازلة جدا،، طيب هل معقول انه يلقى صعوبة في كل المواد في هذا الفصل ؟ أنا من خلال دراستي في الجامعة عرفت ان اللي ينزل معدله عن 2 معناه انه مايدرس عدل،، لذلك درجاته نازلة ،، هل معقول ان يتكرر هذا الشي في 3 فصول ؟
احنا نعرف ان قدرات الطالب لها دور ، لكن بما انه وصل المرحلة الجامعية فهو قادر انه يفهم التخصص ويكون معدله اكثر من 2 ..
أنا ما اتشمت ولا ابي احبط اي حد،، كل اللي اقصده ان لو الطالب شد حيله واعطى الدراسة حقها فعلا، ماراح يحصل على الانذار باذن الله ..

لكن أأيد ان الطالب اللي قطع شوط كبير وما يكون باقي له الا ساعات قليلة ، انه يراعى ويعطى فرصة ،بدل ان يطرد،،
واقترح ان يتم فهم نقاط ضعفه وتقويته من خلال الجامعة ثم معاودة الدراسة،،

شكرا

elders
09-12-2012, 12:50 AM
يعطون الطلاب الانذار بعد ماينزل معدله عن 2.00 والطرد يكون بعد مايحصل على الانذار الثالث

يعني متل كل الجامعات ؟؟

مش عارفة وين المشكلة بالضبط ..بس برأيي الطالب اللي انعطى انذار اول وما كان عندو ظروف -هو عارف انها طارئة وما رح تنعاد -بامكانو يعمل فريزينج ويضبط امورو ويرجع يكمل ..انا مع لجنة دعم للطلاب في سنة اولى فقط ..

بالتوفيق للجميع

قهوة الضحى
09-12-2012, 02:12 AM
اذا مايعطونه انذار عيل تبون يكرمونهم ؟؟؟

لو جميع طلاب الجامعة خذوا انذار هني نقول في خلل لكن شلون ناس قدرت تنجح وتجيب معدلات عالية
وبعضهم معدلات جيدة شلون تخرجوا ونجحوا ؟؟؟ اكيد بالاهتمام والدراسة

الواحد لازم يشد حيله دام يهتم بمستقبله لازم يواجه صعوبات
مثل ماقالوا الاخوان اكيد في اهمال وتقصير لو مافي انذارات محد بيشد حيله
ويهتم ويدرس لازم نرفع مستوى اهتمام الطلاب لانه بصراحة الكل يبي درجات بالساهل
بدون مجهود ماشوف في ظلم من هالناحية ابدا

لولو2022
09-12-2012, 02:35 AM
هذه مؤامره ،، مؤامره واضحه من زمان ، لكن لا احد يعرف من المسؤل
طلاب يدرسون سنوات ويحطون احلام وامال وتنتهي مع قدومهم للجامعه التعيسه الفاشله
انا الي قاهرني الجامعات الي بانينها ، حق من ؟
اذا نص بنات الدوحه يدرسون في جامعه الشارقه

كحيلآن
09-12-2012, 02:58 AM
السلام عليكم ..

أنظمة الجامعه من ناحية الانذارات انا متفق معها .. ولكن المشكلة لما يكون طالب تأسيسي ولآ يعرف قوانين الجامعه وما يوفرون له مرشد هني المشكلة .. يمكن يطلع لي واحد شاطح الحين ويقول فيه مرشد للتأسيسي .. زين الطلبة شدرآهم عن المرشد إذا ما فيه تواصل ..

انا ابي اتكلم عن نفسي .. انا من طلآب 2009 يعني من الي حللوا التأسيسي تحليل .. خلصت سنة الي هي كمبيوتر 1 وكمبيوتر 2 ورياضيات 1 ورياضيات 2 ... صار بمقدوري إني أسجل متطلبات أختياريه من الجامعه الي هي عربي وثقافة إسلامية ومواد أخرى .. سجلت انا عربي وثقافة إسلاميه .. طلعت من هالمادتين بـ b لآني ما كنت شآد حيلي ولآ كنت أدري أن المواد الاختياريه الي أخذها بالتأسيسي رآح تدخل بمعدل التخصص .. أحسبهآ ومثل ما كان يحسبهآ كثير غيري من الطلاب انها رآح تكون مع معدل البرنآمج التأسيسي ..
المهم أنصدمت يوم عرفت انها تدخل بالمعدل العام ودخلت التخصص وانا معدلي 3 من 4 يعني طآح طيحه قويه ..

زبدة هالكلام والسالفة الطويله ومشكلتي ماعرف اختصر خخخخخخخ إني مع دعم الطلبة بالسنة الأولى وتوفير مرشد طلآبي من بداية دخول الطلبة للجامعه حتى يعرفون ما لهم وما عليهم

لمت اب
10-12-2012, 07:14 PM
انا ارى ان الجامعه مقصره جدا في احتواء الطلاب
الجامعه تسير ويتسرب ويسقط من القطار كل فصل كثيرا من المواطنين عماد المستقبل
ماذا فعلت الجامعه لاحتواء ومساعدة من يحتاج مساعده
لا هي اعطت دروس تقويه .. ولا هي خففت المواد على الطالب ذو المعدل المنخفض
ولا هي ارشدت الطالب لتغيير تخصصه واعطائه فرصه اخرى
وفي الحقيقه ان الاداره قابعين في مكاتبهم العاجيه ولا يهمهم كم شخص تخسر الدوله جهوده ويتسرب
ويذهب الى طابور وزارة العمل او يشتري له طير ويدج في البر او في مولات التسوق والتسكع
من المضحك المبكي ان
يكون للقطري زميل اجنبي يذهب الاجنبي لبلاده وياتي في اربع سنوان بشهاده جامعيه هندسه او علوم او اداره
والقطري يفصل من الجامعه مع ان القطري كان افضل واشطر
ولكن الجامعات الخارجيه تساعد مواطنيها ونحن نضع رقاب مواطنيننا تحت المقص
والا لماذا كما قالت الاخت لولو 2022عشرات الطالبات يدرسن بالشارقه
ومئات الطلاب القطرين يدرسون في القاهره غير الذي اضطروا للذهاب الى بريطانيا وامريكاوالله اعلم بمصيرهم ومستقبلهم في ظل الظروف الدراسيه والاجتماعيه الغريبه التي فرضتها جامعة قطر عليهم
الجامعه مؤسسه تنمويه يعني تهتم بتنمية المجتمع ويجب ان يكون دورها الاهتمام بكامل المجتمع وليس
وضع شروط وقوانين والذي لا يستطيع موافة تلك الشروط تخلي مسؤليتها عنه
ليس هكذا تورد الأبل يا جامعة قطر
أبنائنا عماد مستقبل بلادنا والمفروظ بذل كل مايمكن من جهد لهذه الثروه التي يضيع منها الكثير بسبب قوانينكم

سلمتي الأخت الكاتبه أمتثال
وسلم كا من ادلى بدلوه ورأيه الأيجابي في الموضوع

مهره
11-12-2012, 07:56 AM
اخر اخبار مدرسي الجامعه واحد امريكي او بريطاني تساله الطالبه اذا ممكن يعيد السوال قالها شيلتج غليظه وايد الظاهر هذا السبب انج ما تسمعين واخري تقوله ممكن تعطيني سبيلنج للكلمه لفلانيه قالها ممكن اعطيج سبلنج لكلمه dogهذي جامعه قطر وهذا كفاءتها في اختيار المدرسين

NINA RICCI
11-12-2012, 08:32 AM
الله يوفق الجميع

سهم ماينزل
11-12-2012, 08:54 AM
الله يوفق جميع الطلاب وخاصة ابناء البلد

لكن نظام الجامعة متوازن ولان يأخذ أي أحد أنذار ان درس واجتهد ولكن تجد بعض الطلاب وليس الكل يريد أن تكون الدراسة الجامعية بسيطه ومتساهله اهم شئ يتخرج لو دون استفادة
وهذا خطاء

اما نظام الجامعة في الانذارات والحالات التي تعطى عليها انذار وأنا طالب فيها كالتالي :

1- ينذر الطالب أن رسب في أحد المواد الدراسة
2- ينذر الطالب أذا نزل معدل الطالب عن 2 من 4 بالمعدل التراكمي

متى يستبعد:

1- أذا حصل على 3 أنذارات متواصلة في ثلاث فصول متواصلة
2- أذا حصل على 4 أنذارات متفرقة في حياتة الجامعية

وأتمنى التوفيق والسداد لأبناء بلدي وأن يحصلوا على الشهادات العلياء بأستفادة علمية أكاديمية وعلى مستوى عالمي في جميع التخصصات سواء قانون او بيئة او شريعة أو أي تخصص كان لكي يفيدوا الوطن بعلمهم واجتهادهم طوال الدراسة الجامعية

وبصراحة اللي يتخرج من جامعة قطر راح يكون عنده مخزون علمي محترم

وبالتوفيق والسداد

ام ناصر1
11-12-2012, 05:28 PM
الله يعينكم ، افتحوا الموضوع بتوتير يمكن يصير له صدى اوسع

لمت اب
11-12-2012, 08:42 PM
شكرا لمن ادلى بدلوه وافاد في الموضوع
الاخ سهم ماينزل
شكرا على المشاركه ,,
باين من ثقافة واخطاء الجامعين القطرين خاصه الاملائيه الي نشوفها في المنتديات مستوى جامعة قطر
انت لم تشاهد ولم تجرب ما تقوم به الجامعات في الدول الأخرى لمساعدة طلابها
في شتى المجالات , الاكاديميه والاجتماعيه والماديه والنفسيه واي احتياج اخر للطالب
تعمل المستحيل لدرجة انها ممكن تشغل طلاب الجامعه اذا وجدوا ان الطالب محتاج مساعده ماليه
ويخصصوا له مدرس خاص اذا وجدوه محتاج لذالك
فماذا تعمل جامعة قطر
لا تطوير ولا اهتمام ولا النزول لمستوى الطلاب لدراسة مشاكلهم والحلول المقترحه
,,, رواتب عاليه وبرستيج وهذا هو هم الكثيرين

سهم ماينزل
11-12-2012, 09:16 PM
شكرا لمن ادلى بدلوه وافاد في الموضوع
الاخ سهم ماينزل
شكرا على المشاركه ,,
باين من ثقافة واخطاء الجامعين القطرين خاصه الاملائيه الي نشوفها في المنتديات مستوى جامعة قطر
انت لم تشاهد ولم تجرب ما تقوم به الجامعات في الدول الأخرى لمساعدة طلابها
في شتى المجالات , الاكاديميه والاجتماعيه والماديه والنفسيه واي احتياج اخر للطالب
تعمل المستحيل لدرجة انها ممكن تشغل طلاب الجامعه اذا وجدوا ان الطالب محتاج مساعده ماليه
ويخصصوا له مدرس خاص اذا وجدوه محتاج لذالك
فماذا تعمل جامعة قطر
لا تطوير ولا اهتمام ولا النزول لمستوى الطلاب لدراسة مشاكلهم والحلول المقترحه
,,, رواتب عاليه وبرستيج وهذا هو هم الكثيرين

فديت خشمك هذا الشئ اللي تطلبه موجود في الجامعة سواء المساعدات أو شغل الطالب وحتى الدكاترة متساعدين في دعم الطالب في الساعة المكتبة ليس الكل لكن الاغلب
كل اللي قلته موجود قد يكون ليس بالنشاط المطلوب لكن موجود متى احتاجة الطالب
أما الأخطاء الإملائية فعادية جداً يقع فيها حتى الدكتور أسمها أخطاء أنا لا ابرر واقول أن جامعة قطر أفضل جامعة في الكون لكن جامعة قطر من أفضل الجامعات وفيها سلبيات كباقي الجامعات

أذا شايف غير ذلك جزاك الله خير وبارك الله في حياتك نقطه نقطة عشان نفهم وراح نكون معاك وليس ضدك بالعكس النقد البناء والهادف يصحح المسار ويأخذ بالاعتبار والجامعة مافيها حد يقرب لي مسئول ولا وفروا لي شئ خاص غير عن الطلاب ولكن نرى الجهود أمامنا

وجزاك الله خير

لمت اب
14-12-2012, 06:28 AM
الاخ العزيز سهم
ببساطه
لو ان هذه المساعدات موجوده ما شفت كثير من اهل قطر يشتكون من الجامعه
ولا شفت طلاب ينفصلون باقيلهم كورس او كورسين
ولا شفت كل كورس ينفصلون بالعشرات من البنين والبنات
ولا شفت الناس مطيحه عند مكتب مدير شؤون الطلاب ولا يلقون عنده فائده
انا سمعت ان ناس تصيح عنده عيالهم ويناتهم ينفصلون على اخر كورس ولا ينفعهم ولا يفيدهم بشيء
ما ادري ليش حاطين شؤون طلاب اذا ماتنفع الطلاب
بس في التسجيل والالغاء ,,هذي ما هي منفعه
هذي موظفين تسجيل كمبيوتر يكفون ,, مافيه داعي لعمااااااااااااااااااااادة شؤون الطلاب
شكرا لك اخي على سعة صدرك

al_jo0ory
14-12-2012, 10:45 AM
اوكي لو قلنا ان نظام الانذارات عادل ... ليش الجامعه ماتهتم بالطالب اللي مستواه نازل وتشوف وين الخلل وتساعده ؟ في وايد حلول وعقوبات أخف من الطرد النهائي ترى والله عقب هالتعب ينطرد الطالب عادي تجيه سكته قلبيه :rolleyes2:

المساعدات الماليه اللي تتكلمون عنها مايعطون الواحد الا لما يدرسون حالته وحال أهله بالتفصيييييييييل يعني الزبده يبون واحد منتف ماعنده لقمه ياكلها مع إن هاي المفروض أنه يكون من حق أي طالب يكون في جامعة قطر بدون لا يتدخلون في شؤونه الخاصه

بس للأمانه الجامعه موفره البارت تايم للطلاب الي يبون يشتغلون فالجامعه على حسب جدول الطالب وتخصصه وومتى بريكه

الشي الوحيد اللي ناقص هالجامعه أنهم يسون فلتر للدكاترة ويختارون الأجدر مابينهم خصوصا لقسم الرياضيات والفيزيا مع أن أدري إن محد فهالقسم يستحق يكمل الا تقريبا دكتورين أو ثلاث :weeping:

الصغيره
15-12-2012, 02:55 AM
يفكون لنا الانتساب بعد الطرد ولا يخلونا جهله

الصراحه وين نكمل نقعد ثانويه بس

حرام والله الدراسه حق لنا يعطونا الليت الاخضر للانتساب يعني حلال على المقيم حرام علينا

لمت اب
15-12-2012, 06:27 PM
الاخت الجوري
شكرا على مساهمتك ورأيك الصريح
فعلا بعض الدكاتره عدمه احسن من وجوده ,, لا يفيد الجامعه ومستغلين الامتيازات اكبر استغلال
لدرجة انهم يصورون كتب كامله على حساب الجامعه ويرسلونها بلدانهم
اين الضمير والامانه وعزة النفس ,, كتاب تصوره بخمسين ريال على اكثر تقدير
تستغل ادوات الجامعه لمصالحك الشخصيه ليه ؟؟ والخافي اعظم
الاخت الصغيره
رأيك كبير جدا ومنطقي وهام ومن حق الطالب المفصول ان يحاول يكمل تعليمه في اي جامعه اخرى
ليه توقف في طريقه ؟؟ عطوه كتاب بالساعات والمواد الي اتممها وخلوه يشوف مستقبله بدوله ثانيه
ولا تقفون في وجهه ,, اما يعيد من نقطة الصفر او يظل جاهل طول عمره
جامعة قطر : تعسف بلا حدود ,, الله المستعان عليكم